6396 زيارة
الجمعية الكويتية المشتركة للإغاثة
مؤسسات الخدمة الاجتماعية > الإغاثة والكوارث المحلية
الكويت > الكويت
تأسست : 2 يناير 1987 - 2 جمادى الأول 1407
النشاط : غاثة المنكوبين
نبذة عن الجمعية :
الجمعية الكويتية للإغاثة – جمعية خيرية تعمل على إغاثة المنكوبين منذ 25 عاما تحت مسمى ( اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة ) التي تضم في عضويتها 16 هيئة ومؤسسة خيرية ونفع عام كويتية , بدأت عملها الإغاثي منذ عام 1987 عندما اجتاحت الفيضانات بنغلاديش وأدت إلى تدمير المحاصيل الزراعية وهدم المنازل وترشيد الملايين من السكان فتنادت الهيئات والجمعيات الخيرية في الكويت إلى ضرورة تشكيل خطة تنسيقية تهدف إلى تقديم عمل خيري إغاثي مشترك للمثول دون تكرار الجهود ومن هنا بدأت اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة عملها واستمرت تلبي نداءات الاستغاثة العاجلة في العديد من المناطق المنكوبة منها بنغلاديش وباكستان والفلبين ومصر وفلسطين ولبنان والعراق وإيران وتركيا والسودان والصومال وجيبوتي وإثيوبيا واريتريا والنيجر وكينيا والشيشان وأفغانستان واندونيسيا وسيريلانكا وكوسوفا والبوسنة والهرسك وألبانيا.
الرؤية :
رسالتنا إنسانية خيرية عالمية لتخفيف آلام المتضررين من جراء الكوارث والنكبات. التنسيق مع الوزارات والسفارات والهيئات والجمعيات واللجان الكويتية في مجالات العمل الخيري الإغاثي عند حدوث الكوارث بما يؤدي إلى توحيد الجهود وتكاملها .
الأهداف :
العمل على مساعدة المنكوبين الذين تصيبهم الكوارث والمجاعات في مختلف أنحاء العالم وإقامة المشاريع المناسبة للمجتمعات المتضررة وتعود بالنفع على الفئات المستهدفة. التعاون في مجالات العمل الإغاثي الخارجي مع الهيئات والمؤسسات ذات الأغراض المتشابهة والعمل على تبادل الخبرات الإغاثية معها مع تأصيل روح التطوع والاعتماد على الذات.
المشاريع و الأنشطة :
الأنشطة التي قامت بها الجمعية:

إقامة الملاجئ وتوفير الأطعمة والملابس والخيام في حالة الكوارث والنكبات.
إنشاء وترميم البيوت والمشاريع ذات النفع المتعدد للمتضررين.
إقامة وإدارة المراكز الصحية والمستشفيات والمدارس في الأماكن المنكوبة.
إنشاء وترميم المساجد وإقامة المشاريع الموسمية كالأضاحي وإفطار صائم وكفالة الأيتام.
بيانات الإتصال :
0096522274017
0096522274016
0096522274018