أوقاف صالح الراجحي.. والتشجيع للمشاريع الزراعية الأخرى
3 سبتمبر 2014 - 8 ذو القعدة 1435 هـ( 606 زيارة ) .

سعدت كثيراً بحصول مشاريع إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي المتخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور على شهادة الممارسات الزراعية الجيدة (Global G.A.P.) كنتيجة لتأهيل البنية التحتية ومكونات الإنتاج للمشروعات وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية العالمية.

أنني كمسؤول في وزارة الزراعة أشيد وأبارك جهود إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي والقائمين على هذه المشاريع والتي تكللت بتحقيق هذا الإنجاز الذي يعد تجربة ناجحة ونموذجا رائدا في هذا المجال.

ويأتي تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة كخطوة نوعية في إطار المتغيرات الاقتصادية العالمية المتسارعة والتي أصبحت متطلباً أساسياً لنفاذ المنتجات الزراعية للأسواق العالمية وتلبية متطلباتها، بل وأصبحت من المعايير التي تحدد القدرات التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق العالمية.

وآمل أن يكون ما حققته مشاريع إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي مثالاً يُحتذى به وحافزاً ومشجعاً للمشاريع الزراعية الأخرى في تبني تطبيق هذه الممارسات والتي من شأنها ضمان سلامة وأمن الغذاء والعاملين في الإنتاج الزراعي، وأن تساهم هذه الممارسات في تطوير وتنمية الإنتاج الزراعي كماً ونوعاً وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة والتي تمثل هدفين رئيسين للإستراتيجية الزراعية بالمملكة.

وبالله التوفيق،،