«الصليب الأحمر» في جمعية الإصلاح
28 مايو 2014 - 29 رجب 1435 هـ( 555 زيارة ) .

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكرّم «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي.. لرعايتها المنتدى الانساني الاول بالكويت.. مشهد اثار عندي تساؤلا مشروعا ومستحقا.

فقد وصل وفد من الصليب الأحمر، ومقره جنيف، برئاسة رونالد اوفترينغر وبعض المرافقين لتسليم درع تكريم لــ «الرحمة العالمية»، معربا عن تقديره لجهود هذه الجهة ودورها الفاعل. فهل قامت جمعية أو منظمة اسلامية بخطوة مماثلة.. وتوجّهت الى مقر جمعية مسيحية لتكريمها لجهودها الانسانية؟!

المعروف ان الصليب الأحمر جهة مسيحية انسانية عالمية تقدم خدماتها الانسانية في حالات الكوارث في كل بقاع العالم.. وقد طال العالم الاسلامي مساحة واسعة من هذه المساعدات.. وساهم بدعم شعوب اسلامية في حوادث وكوارث كثيرة.. فهل بادرت جهة اسلامية ايا كانت بتكريم الصليب الأحمر لدوره الانساني كما قام هو في الكويت؟!

سؤال مشروع أتمنى من لديه اجابة التكرم بتزويدي بها، بغرض الاستنارة فقط. وحتى يزول استغرابي من عدم وجود مبادرات مماثلة للصليب الأحمر.

ولا يزال هناك من لا يسمح لانسانيته ان تتجاوز حدود العالم الاسلامي.. فديناره لا يذهب الا للمسلم فقط، وان كان اقل عوزا من محتاج آخر من ديانة ثانية.. وهو لا يعلم ان الانسانية لا حدود لها ولا حواجز... ولا ادل على ذلك حين اعاننا العالم كله غير المسلمين فيه اكثر بكثير من المسلمين لتخليصنا من مخالب صدام! وليعينونا في اطفاء النيران التي اشتعلت في 600 حقل نفطي.. فقد كان المتدين منهم قبل ان يمسح عرقه أو يضرب هدفه.. يصلي صلاته..