… وتأتي على قدر الكرام المكارم
31 يوليو 2011 - 30 شعبان 1432 هـ( 345 زيارة ) .

مفتتحا سموه حملة التبرعات لاغاثة المنكوبين في الصومال، تبرع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمبلغ مليون دولار ايذانا بافتتاح تلك الحملة المباركة لاغاثة المتضررين والمنكوبين بسبب موجة الجفاف التي داهمت ذلك البلد العربي الشقيق الذي يمر بأسوأ كارثة انسانية تهدد اكثر من عشرة ملايين صومالي بسبب موجة جفاف غير مسبوقة منذ ستة عقود، داهمت ذلك البلد، وخلفت اكثر من مليون طفل يعانون الفقر، والمجاعة، والمرض، وفتكت بالملايين من ابنائه.


يأتي التبرع السخي من سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، وتوجيهاته السديدة بتنظيم تلك الحملة لجمع التبرعات لشعب الصومال المنكوب كمبادرة من مبادرات سموه حفظه الله الانسانية التي تشمل تزويدهم بمواد الاغاثة العاجلة للحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا، وجمع التبرعات للمنكوبين والجياع والمرضى، وكواجب تمليه الاخوة الانسانية والاسلامية ويفرض تكثيف الجهود وزيادة وتيرتها من اجل رفع معاناة الشعب الصومالي واغاثة المنكوبين والمرضى والجياع والمشردين منهم، نتمنى ان يصرف الموسرون صدقاتهم وزكواتهم وتبرعاتهم ويوجهونها الى شعب الصومال المنكوب.

فئة نالت ما تستحق وأكثر
تشرفت بتلقي خطاب كريم من السيد صالح يوسف الفضالة رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية مثنيا فيه على بعض مقالاتي التي اعتبرها موقفا ايجابيا تجاه الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية وموضحا جملة من التسهيلات التي منحت لتلك الفئة بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (2011/409) والتي تتضمن:
العلاج المجاني من خلال الصندوق الخيري للرعاية الصحية.


التعليم المجاني لابناء تلك الفئة من خلال الصندوق الخيري للتعليم الذي اسس بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (855) بتاريخ 2003/9/7.
استمرار جامعة الكويت بالتنسيق مع الجهاز المركزي في قبول ابناء الكويتيات، وابناء الشهداء من تلك الفئة.
اصدار عقود زواج، شهادات طلاق، شهادات ميلاد للابناء شهادات وفاة، رخص قيادة لتلك الفئة تتضمن البيان الصحيح «غير كويتي» في خانة الجنسية.
تمتع المعاقين من تلك الفئة بالخدمات التي يقدمها المجلس الاعلى للمعاقين طبقا للشروط المحددة.
فتح المجال لتعيين تلك الفئة في القطاع الحكومي والاهلي حسب حاجة سوق العمل.
صرف بطاقة تموينية للمستحقين من المقيمين بصورة غير قانونية.


بعد ذلك اوضح رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، الاستاذ صالح يوسف الفضالة ان الجهاز يقوم حاليا بالتعامل مع تلك الفئة حسب الاولوية من خلال تقسيمهم الى ثلاث مجموعات:
الجادون في تعديل اوضاعهم يتم منحهم اقامة مؤقتة في البلاد، وتسهيل الاجراءات التنفيذية لمعالجة وتعديل اوضاعهم، وتمثل تلك المجموعة (%8) فقط منهم.


المجموعة التي يمكن النظر في امكان تجنيس من تنطبق عليه الشروط منهم وهي مجموعة ضئيلة جدا، (%2 فقط).


المجموعة الثالثة التي ترفض باستمرار تعديل اوضاعها على الرغم من وجود مستندات ووثائق رسمية لدى الجهاز تثبت اصولهم وانتماءاتهم وهي الغالبية العظمى منهم (%90).


اشكر الأخ الفاضل صالح يوسف الفضالة والاخوة العاملين في الجهاز المركزي على ثقتهم الغالية بنا وسعيهم الدؤوب لما يحقق المصلحة الوطنية، وادعو الله ان يوفقهم الى جلائل الاعمال ومعالي الامور وانبل المقاصد واسمى الغايات.

وشهد شاهد من أهلها
في اعتراف رسمي ومباشر، اقرت وزارة الخارجية الفارسية ان قادة حرس الثورة الفارسية يسلحون حركة طالبان، والميليشيات الشيعية في العراق، وان النزعة الوطنية الفارسية اقوى من المذهبية الشيعية طبقا لأولويات واستراتيجيات وتوجهات حكومة نجاد، وهكذا تبدد الغموض الذي كان يكتنف دور طهران في افغانستان، وبات جليا – بعد اعتراف الخارجية الفارسية – سعي طهران المستمر على الجبهتين الافغانية والعراقية، الذي يرمي الى تعزيز الدعم السياسي والاقتصادي واللوجستي العسكري للميليشيات الارهابية والمتمردة حول العالم، وادارة تجارة المخدرات بين كابل وطهران.


من المتعارف عليه في التحقيقات، والمصطلحات القضائية، واجراءات المحاكمات ان «الاعتراف سيد الادلة»، وها هي وزارة خارجية النظام الفارسي الزرادشتي الحاكم في طهران تقدم لنا سيد الادلة على دعمها للارهاب العالمي ومساندتها للتنظيمات الارهابية وتسليحها وتمويلها باعترافها واقرارها.