عدة العمل المجتمعي
عن عدّة العمل المجتمعي
 
عدّة العمل المجتمعي هي مورد مجّاني على الإنترنت، يخدم الّذين يعملون من أجل بناء مجتمعات محلية أكثر صحّة وإحداث تغيير اجتماعي. تقدّم "العدّة" آلاف الصفحات من الإرشادات السريعة والأدوات للقيام بتحرّكات في المجتمعات المحلية.
 
هل تريدون أن تتعلموا عن دراسة المجتمعات المحلية والتخطيط والتدخلات والتقييم والمناداة وجوانب أخرى من الممارسات المجتمعية؟ إذاً تفضلوا، فأمامكم أكثر من 300 نموذج تعليمي وأدوات مجانية أخرى.
 
فيما يستمر تطوير "عدة العمل" منذ عام 1994، فقد جرى استخدامها بشكل واسع في التعليم والتدريب والدعم التقني. وقد استخدمت في أكثر من مليونيْ جلسة عمل سنوياً، ووصلت عدّة العمل إلى العاملين في أكثر من 200 بلد في العالم. وهي حالياً متوفرة في اللغتين الإنكليزية والإسبانية، وباتت مؤخراً متوفرة في اللغة العربية.
 
لماذا عدة العمل المجتمعي؟
 
تقوم الرؤية في "عدة العمل" على أنّ الناس، على الصعيد المحلي أو العالمي، هم أكثر جهوزية للعمل سويةً على تغيير الظروف التي تؤثّر على حياتهم.
أما "رسالتنا" فهي "تعزيز الصحة والتنمية من خلال وصل الناس والأفكار والموارد".
 
نحن على يقين من أنّ الناس يمكنهم تغيير مجتمعاتهم المحلية إلى الأفضل. وبناءً على ذلك، قام الشركاء في جامعة كنساس ومنظمات متعاونة بتطوير "عدة العمل المجتمعي" كخدمة عامّة.
 
ونحن نأمل بقوة أن تتمكن هذه الأدوات من أن تسهّل على الناس العمل والتحرك من أجل ضمان مجتمعات محلية أكثر صحةً وأكثر عدلاً في كافّة أنحاء العالم.
موقع المؤسسة :
زيارة الرابط