إضافة مؤسسة
1194/5000 دليل مجموعات البحث في البرازيل هو جرد مجموعات البحث العلمي والتكنولوجي الناشطة في البلاد. وتشير المعلومات الواردة فيه إلى الموارد البشرية التي تشكل المجموعات (الباحثين والطلاب والفنيين)، وخطوط البحوث في المعرفة، وقطاعات التطبيق المعنية، والإنتاج العلمي والتكنولوجي والفني، والشراكات التي تنشأ بين المجموعات والمؤسسات، ولا سيما مع الشركات المنتجة قطاع. وبهذه الطريقة، يمكنها أن تصف الحدود والنشاط العام للنشاط العلمي والتكنولوجي في البرازيل. وتتركز الأفرقة البحثية التي تم جردها أساسا في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المعزولة مع دورات الدراسات العليا بالمعاهد الدقيقة ومعاهد البحوث العلمية والمعاهد التكنولوجية. ولدى الدليل قاعدة حالية يمكن أن تقوم الجهات الفاعلة المعنية بتحديث معلوماتها باستمرار، وتجري تعدادات نصف سنوية، وهي صور لهذه القاعدة الحالية. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لا تتطلب مشاركة المؤسسات والباحثين والطلاب في إدارة الحكم الديمقراطي كشرط للمشاركة في منشوراتها وبرامجها.
شبكة بحثية من مراكز البحوث الجامعية المنشأة والباحثين الأفراد الذين كان هدفهم حتى الآن لبناء تدريجيا مجموعة أوروبية من المعرفة النظرية والتجريبية، والتعددية في التخصصات والمنهجيات، حول مفاهيم "سي" لدينا: المشاريع الاجتماعية، وتنظيم المشاريع الاجتماعية، والاقتصاد الاجتماعي، واقتصاد التضامن.
تأسست أكاديمية ERSTE مؤسسة المنظمات غير الحكومية في عام 2013 للمساعدة في تعزيز القطاع الاجتماعي في وسط وجنوب شرق أوروبا. ويقدم مجموعة من برامج بناء القدرات عالية الجودة التي تهدف إلى تدريب المديرين التنفيذيين وأعضاء المنظمات غير الحكومية.
مركز التأثير الاجتماعي سوينبورن (كسي سوينبورن) هو جزء من شبكة كسي. ,ويعمل المركز من أجل تقوية الجانب المجتمعي، من خلال البحوث والمنح الدراسية التي تشرك المجتمع الأوسع على جميع مستويات المجتمع. لحل أكبر التحديات الاجتماعية لدينا نتقدم المعرفة حول الناس والنظم والممارسات التي تنتج آثار اجتماعية إيجابية.
وتتمثل مهمة مركز الابتكار الاجتماعي هي للمساعدة في تعزيز التزام المجتمع المدني والمنظمات القدرات ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات والجهات المانحة الاجتماعي مستثمرين من القطاع الخاص لتوليد التأثير والتحول الاجتماعي. لتحقيق تهت مهمة، ورابطة الدول المستقلة يطور التدريب الأكاديمي والتدريب وتوليد ونشر المعرفة وإنتاج المحتوى التعليمي ذات الصلة.
مركز هاوزر للمنظمات غير الربحية في جامعة هارفارد هو مركز على مستوى الجامعة لدراسة المنظمات غير الربحية والمجتمع المدني. يسعى مركز هاوزر لتوسيع التفاهم وتسريع التفكير النقدي حول قيادة المنظمات غير الربحية وغير الحكومية من خلال الأهداف الرئيسية للبحث والتعليم والممارسة.
أطلق مركز سكول في عام 2003 في كلية إدارة الأعمال، بجامعة أكسفورد؛ لتعزيز النهوض بالمشاريع الاجتماعية في جميع أنحاء العالم. وقد تأسس المركز بمنحة من جيف سكول - في ذلك الوقت، وكان هذا أكبر مبلغ من التمويل، من قبل كلية إدارة الأعمال، تلقته المؤسسة أكثر من أي وقت مضى لبرنامج دولي في المشاريع الاجتماعية.
مركز الدراسات الخيرية يجري البحوث والتعليم في جميع مجالات القطاع الخيري الهولندي. منذ عام 1995، ويعد المركز وحدة رائدة في مجال البحوث على العمل الخيري في هولندا وأوروبا.
يسعى معهد إدارة المنظمات الغير ربحية في جامعة سان فرانسيسكو للمساهمة في إيجاد عالم أكثر إنسانية وعادل من خلال توفير وتبادل المعرفة من أجل تعزيز المنظمات غير الربحية. وهي تفعل ذلك أساسا من خلال البحوث، والتعليم، وعقد فرص التعلم.
يلتزم مركز آسيا والمحيط الهادئ للاستثمار الاجتماعي والخيري (ACSIP) في تعزيز وتطوير الاستثمار الاجتماعي والعمل الخيري بين جميع القطاعات في استراليا وفي جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. أنشئ المركز في عام 2001 باعتباره وحدة تعليمية تركز على الأعمال الخيرية، ثم أطلق مركز أولى دورات الدراسات العليا المتخصصة في تقديم المنح والعطاء الخيري.
تشكلت CGCM من خلال اندماج اثنين من مراكز البحوث السابقة في كلية إدارة الأعمال: مركز لإدارة الخدمات العامة ومركز للأعمال الخيرية والبحوث الاستئماني. ويقدم المركز شهادة الماجستير في عدة فروع مختلفة، ويقوم بإجراء المشاريع البحثية، وأحيانًا الممولة من الخارج لتعزيز المعرفة الخيرية وتعزيز المؤسسات غير الربحية.
يقدم مركز العمل التطوعي والعمل المدني دورات وورش عمل للطلاب الجامعين، وتقدم كذلك عددًا من برامج الدكتوراة في موضوعات: العمل الخيري، والمجتمع المدني، والحوكمة والسياسة...وغيرها. وتحوال نقل الأفكار من العالم النظري إلى العالم الواقعي.
يهدف المركز الأسترالي لدراسات العمل الخيري وغير الربحي لتقديم فوائد التدريس والأبحاث المختصة بالعمل الخيري إلى المجتمع. ويسعى أيضًا إلى تقوية الشراكات، وتقديم البرامج العلمية الأكاديمية إلى الطلبة، وتوفير البيئة البحثية المناسبة لاحتياجات الطلاب الراغبين في العمل بالمجال الغير ربحي.
تأسس المعهد الدولي للوقف الإسلامي بماليزيا عام 2008 ، لغرض تطوير قطاع الأوقاف في العالم العربي والإسلامي، وتم وضع جملة من الأهداف والمحاور الاسترتيجية
يعد مركز المجتمع المدني والعمل الخيري جزءًا من مركز الدراسات العليا بجامعة نيويورك، ويهتم المركز بالعمل التطوعي، والمشاريع الغير ربحية من قبل الجهات المانحة الفردية والمؤسسات والشركات، في الولايات المتحدة وحول العالم.
أطلق قسم الشؤون العامة (واس) بكلية باروخ مركزَ إدارة واستراتيجيات المؤسسات غير الربحية (CNSM)؛ لتلبية احتياجات المنظمات غير الربحية التي تقوم بدور محوري في ضمان الصحة والرفاه بمدينة نيويورك. (CNSM) عبارة عن مجموعة من الأساتذة والعاملين المتخصصين في القطاع الخيري، ويقوم المركز بدراسة واقع المؤسسات غير الربحية وممارستها، ومهمتها الاجتماعية. ويدرس مدى تأثيرها في الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، وكيف تتقاطع مع العمل السياسي والحكومة وقطاع الأعمال.
أنشئ مركز العمل التطوعي والعمل الغير ربحي الإبداعي، والتابع لجامعة أريزونا (ASU)؛ ليعزز مِن قدرات وفعالية مَن يقومون بالتحكم وإدارة وتوفير البرامج والخدمات التطوعية، من خلال البحاث والدراسات والأنشطة التوعوية التي يقوم بها المركز.
تأسس مركز المجتمع المدني (UCLA) التابع لجامعة كاليفورنيا عام 2002م، ويُعنى المركزُ بقضايا المجتمع المدني، والمنظمات غير الربحية، والعمل التطوعي.
تم تأسيس معهد دراسات العالم الإسلامي ليكون صرحًا بحثيًا وتعليميًا مرموقًا، تتمثل رسالته في إرساء قواعد منهجية أكاديمية جديدة للدراسات الإسلامية في التعليم العالي، وترسيخ التواصل المجتمعي والبحثي. وبذلك فهو يرقى إلى مصاف المؤسسات الدولية الرائدة في مجال دراسات العالم الإسلامي.
يعتبر المركز البريطاني (ODI) مركزًا للفكر، وهي هيئة مستقلة غير ربحية، مهتمة بالتطورات العالمية والعمل الإنساني، من خلال الدراسات والأحباث والنصائح التي توجهها لصانع القرار.