عدد من مجلة "إحسان"
22 يونيو 2013 - 13 شعبان 1434 هـ( 9832 زيارة ) . ( مجلة )
الدوحة ـ عرض / علي الرشيد 
 
"إحسان" مجلة دورية تصدر عن المؤسسة القطرية لرعاية المسنين في دولة قطر باللغتين العربية والانجليزية ، وتهتم بشؤون وقضايا المسنين ، وتوفير سبل الرعاية التي تكفل لهم حياة كريمة تليق بهم وبأعمارهم. 
 
والعدد الجديد الذي بين أيدينا ، ويحتل رقم " 25"  اشتمل على مجموعة من المقابلات والتحقيقات والمقالات التي تهتم بهذا الجانب، ومنها: حوار مع الدكتور طارق السويدان، الذي اعتبر أن رعاية كبار السن هو  وفاء للأجيال السابقة في الأمة، وتقدير لجهودها في البناء والعطاء. وحوار آخر مع الدكتورة وداد العيسى المتخصصة في علم النفس ، ومراقب شؤون البرامج النفسية والأسرة بالديوان الأميري بالكويت ، والتي قالت فيه : إنها تحزن عندما ترى دوراً للرعاية الاجتماعية في منطقة الخليج، وتمنت على أجهزة الإعلام العربية أن تخلق صحوة بقضايا المسنين في مجتمعاتنا، وأن تنشر ثقافة التعامل مع المسنين في بيوتنا. 
 
وفي العدد جملة تقارير خاصة بالمؤسسة القطرية لرعاية المسنين ومنها : تغطية عن دورة " دبلوم وفنون التعامل مع المسنين" التي قدمتها الدكتورة حياة يوسف ملاوي، الأكاديمية السعودية والخبيرة في رعاية المسنين. وزيارات طلاب وطالبات المدارس ورعاية المسنين ، والاتفاقيات التي وقعتها المؤسسة مع جهات أخرى ومنها: اتفاقية مع كلية كالجاري قطر. إضافة إلى أبواب ثابته في المجلة ومنها : "براحة إحسان" و " تغريدات" .
 
يقع العدد "25 " في 110 صفحات ، ويرأس تحرير المجلة  السيد مبارك بن عبد العزيز آل خليفة ، ويدير تحريرها الجازي سويد العنزي، ولم تثبِّت المؤسسة تاريخ  صدور هذا العدد ( بالشهر والسنة ) على الغلاف أو صفحة الفهرس.