17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 24 زيارة ) .
شدّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية التزام كافة الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة بتطبيق الاشتراطات التي تضمن الوصول الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة بما يضمن حصولهم على كامل حقوقهم، التي تشمل الممرات الخاصة ومواقف السيارات ، وتسهيل تقديم كافة الخدمات لهم بما يتناسب مع احتياجاتهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه لنائب رئيس مجلس إدارة جمعية طيبة للإعاقة الحركية للكبار بالمدينة المنورة بندر المطيري, وعدد من أعضاء الجمعية. وأكد سموه أن الإعاقة الحركية لا تُعد عائقاً للأشخاص في تحقيق أهدافهم والقيام بالعديد من المهام الوظيفية، كما أبدى سموه حرصه على استثمار المهارات التي يملكها الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق التفاعل والاندماج في بيئة العمل. واستمع سمو أمير المنطقة إلى شرحٍ عن أهداف الجمعية وأبرز البرامج والشراكات التي عقدتها الجمعية ضمن خططها لتقديم الخدمات للمستفيدين. من جانبه قدّم نائب رئيس الجمعية عضوية الجمعية الفخرية لسمو أمير المنطقة، معرباً عن شكره وتقديره لسموه على توجيهه الكريم في تذليل كافة الصعوبات التي قد يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 16 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية "أسرية" في محافظة الأحساء أمس، برنامج "أمومة", بحضور 60 سيدة، وذلك في مقر الجمعية بالمحافظة. وأوضحت مشرفة البرنامج سميرة المطلق، أن البرنامج هدف تدريب المدربات المعتمدات على حقائب الأم المربية؛ تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز دور الأسرة، وتمكينًا للبيئات الاجتماعية والتعليمية في كل مناطق المملكة من تقديم برامج تخصصية, لتأهيل الأمهات على الدور التربوي المنشود. وأفادت المطلق، أن البرنامج شمل إعداد وتأهيل المدربات، والأمهات في مجال التربية، مشيرة إلى أن عدد المستفيدات من المشروع بلغ نحو 3675 سيدة، استهدف 1200 سيدة بالأحساء، ونفذ البرنامج في 25 بيئة، لافتة الانتباه إلى أنه جرى اختيار 4 مدربات للفوز من ذوات الخبرة في مختلف التخصصات والمجالات التربوية والنفسية والاجتماعية وتحديد أفضل ثلاث بيئات للفوز بالمسابقة، وتكريم 36 مدربة.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 17 زيارة ) .
نفذت جمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية خلال العام الماضي، عددًا من البرامج الوقائية والتوعوية، استفاد منها أكثر من 9000 مستفيد ومستفيدة. وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجمعية منى العدساني، أن هذه البرامج شملت برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، وخدمات الإصلاح الأسري، وبرامج جماهيرية وأمسيات حوارية وتوعوية متنوعة. وأشارت إلى أن برنامج تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج نفذ أكثر من 300 برنامج للرجال، و 90 برنامجًا للنساء منذ تأسيس الجمعية، فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج منذ بداية العام الحالي 900 مستفيد ومستفيدة. ونوهت العدساني، بنجاح خطة الجمعية الاستراتيجية بتنفيذها لتلك البرامج التوعوية التي حدّت من نسبة الطلاق للمستفيدين منها إلى أقل من 5%، وحققت نسبة استقرار تجاوزت 97% ، مؤكدةً استمرار الجمعية بتنفيذ الدورات في مجال الوعي المالي للأسرة، وعدد من الأمسيات والدورات التوعوية.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 18 زيارة ) .
احتفت جمعية "مساجدنا على الطرق" بسفرائها في حفل مبسط نظمته مساء أمس، إذ سلطت الضوء على الدور الإيجابي الفاعل للمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي في بناء رسالة الجمعية وتفعيل حضورها. الحفل الذي حمل عنوان "لم ولن" ركز بشكل واضح على تقديم الشكر للسفراء الجمعية كافة والذين قدموا دعمهم الكامل على مدى العاميين المنصرمين دون أي مقابل مادي، وهو أكده القائمون على الجمعية يوم أمس، إذ أوضحوا أنهم "لم ولن" يتبنوا سياسة التسويق بالمقابل المادي رغبة في تخصيص كافة موارد الجمعية للقيام بدورها تجاه بيوت الله. من جانبه شكر رئيس مجلس الإدارة أحمد بن محمد العيسى السفراء المشاركين في الحفل، منوهاً بهذه المبادرة بوصفها أحد الأهداف التي تسعى الجمعية من خلالها إلى تعزيز روح التطوع بين أفراد المجتمع وتوحيد الجهود للإسهام في رفع مستوى الخدمات في المساجد على الطرق السريعة والتعريف بالجمعية وجهودها وأنشطتها. وكشف المهندس العيسى عن أحد أكبر المشاريع المنتظرة للجمعية وهو إطلاق أول صندوق وقفي في العالم والمنتظر أن يدشن بحضور سمو الرئيس الفخري للجمعية في غرة شهر صفر. يذكر أن جمعية العناية بمساجد الطرق هي جمعية أهلية غير ربحية تعمل بترخيص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي مبادرة مجتمعية يقوم عليها مجموعة من أبناء هذا البلد المعطاء ممن يحمل هم خدمة أحب البقاع إلى الله. تسعى الجمعية إلى ضمان العناية المستدامة بمساجد على الطرق تجهيزاً وصيانة وفق شراكات متميزة وفعالة.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 18 زيارة ) .
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, ورشة عمل بعنوان "إدراة المشاريع الإنسانية" بالتعاون مع وزارة التنمية الدولية البريطانية "DFID" واستمرت ثلاثة أيام. وتناولت الورشة آليات تصميم برنامج إدارة المشاريع للجهات المانحة وكذلك تعبئة البرنامج وتطوير النتائج وتوقيع الاتفاقيات وعمليات الرصد والتقييم للجهات المانحة. ويسعى المركز من إقامة هذه الورش والدورات التخصصية في المجالين الإغاثي والإنساني لتهيئة وإعداد كوادر المركز من خلال الاحتكاك بالمنظمات الإنسانية الدولية للاستفادة من خبراتهم في هذا الخصوص.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 14 زيارة ) .
بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ 101 مريض بواقع 314 جلسة خلال الأسبوع الماضي. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للمرضى والمصابين في الجمهورية اللبنانية.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية بريدة (حواء )، اليوم برنامج وقائي توعوي تنموي للجدات والأمهات بمنطقة القصيم بعنوان " ديوانية بركة الدار " . ويهدف البرنامج إلى دعم الحياة الاجتماعية الكريمة للجدات والأمهات، وتقوية أواصر التواصل معهن، وتوفير الرعاية النفسية والاجتماعية لهن ، وتبني حقوقهن وتعزيز المسؤولية الاجتماعية ودور الأسر تجاههن، اضافة لاستغلال أوقاتهن في برامج ترفيهية ترويحية . ويقام برنامج " ديوانية بركة الدار " مرتين في الشهر لمدة عام كامل، ويتضمن تفعيل جلسات حوارية للمسنات من خلال قهوة مسيان ، وورش تدريبية تفاعلية ، ونشاطات وفعاليات للكبار، ورعاية أولية (نفسية ، وصحية) ، ومطبخ جدتي.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 17 زيارة ) .
أطلقت لجنة مكافحة العمى "لمع" بالتعاون مع الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، مبادرة تطوعية، تحمل شعار "سلامة عيون أبناء إنسان"، في نادي إنسان الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان". وتشمل المبادرة عمل الفحوصات الطبية الأولية اللازمة للنظر وسلامة العين، تحت إشراف الكوادر الطبية المؤهلة من الجمعية السعودية للبصريات، بالشراكة مع مركز حكيم عيون للبصريات. وأوضح المنسق الوطني لمكافحة العمى عضو اللجنة الوطنية لمكافحة العمى والمشرف على البرنامج الوطني لصحة العين بوزارة الصحة، الدكتور يحيى بن محمد أبو حيدر "أن المبادرة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع في جميع الأعمار بأمراض العيون ومشاكل الإبصار المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها، بإذن الله، من خلال هذه المبادرة الهادفة لدعم فئة عزيزة على قلوبنا. وقال: "إن البرنامج يأتي تماشياً مع توجه وزارة الصحة المتزامن مع خطة العمل الدولية لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من العمى وضعف النظر في ظل انتشار قصر النظر بشكل كبير خصوصاً مع تزايد استخدام الأجهزة الإلكترونية والذكية بصورة كبيرة جداً". وأضاف أن هذه المبادرة تعد نواة لعدة مبادرات قادمة انسجاماً مع مبادرات وزارة الصحة في مجال العمل التطوعي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، بزيادة عدد المتطوعين في شتى المجالات ومن ضمنها المسار الصحي، للوصول إلى رعاية صحية متكاملة في المملكة العربية السعودية. وفي ختام البرنامج، رفع مدير عام جمعية إنسان، صالح بن عبدالله اليوسف، شكره وتقديره إلى رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع"، الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، على هذه المبادرات البناءة، كما شكر، المنسق الوطني لصحة العين، المشرف على البرنامج الوطني لصحة العين ومكافحة العمى بوزارة الصحة، الدكتور يحيى محمد أبو حيدر، ورئيس الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤيا والجهات المشاركة، الدكتور أحمد إدريس طيري. وقال مدير عام "إنسان"، إن المبادرة التي أطلقت عبر لجنة مكافحة العمى "لمع" بالتعاون مع الجمعية السعودية للبصريات لها الأثر البالغ على الأبناء من خلال الكشف المبكر على صحة النظر. ولفت إلى أن الجمعية تقدم نموذجا مميزاً في العمل التطوعي من خلال مبادرة "سلامة عيون أبناء إنسان" التي استفاد منها الأبناء، إضافة إلى الندوات وورش العمل التي تقوم به الجمعية على مدار السنة، فهي مثال يحتذى به في تبني التوعوية والإرشاد. ونوه "اليوسف" إلى أن الجمعية السعودية للبصريات تعمل في مجال مهم وحيوي وتقدم جملة من البرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع بمختلف أعماره، وقال: "يناط على الجمعيات في المملكة كلا في مجاله وتخصصه تقديم مثل تلك البرامج والمبادرات التي تهدف لخدمة المجتمع خصوصاً فيما يتعلق بالأبناء الذين هم ثروة هذا البلد وعماد رقيه وتطوره مستقبلاً".
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 18 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمركز وادي عمود التابع لمحافظة الريث، اليوم، الإعانات المالية المخصصة للأيتام التابعين للجمعية وذلك في حساباتهم البنكية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية مسفر بن أحمد السلمي، أن الجمعية اودعت أكثر من 78 ألف ريال في حسابات الايتام المسجلين بالجمعية والبالغ عددهم 100 يتيمًا ويتيمة، إضافة لإيداع نحو 13 ألف ريال في حسابات المرضى المستفيدين من خدمات الجمعية خلال الشهر الحالي. وبين السلمي أن إيداع هذه المبلغ يأتي في إطار الجهود التي تبذلها جمعية البر الخيرية بمركز وادي عمود لتوفير احتياجات الأيتام والأسر التابعة للجمعية، مؤكداً حرص الجمعية على صرف مستحقات المستفيدين من خدماتها في الوقت المحدد لها بما يضمن تغطية المصاريف المعيشية التي يحتاجون إليها وتوفير الحياة الكريمة لهم إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، سائلاً الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 19 زيارة ) .
افتتح مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة علي بن صالح عباس، أمس, ملتقى الجمعيات الخيرية للتعريف بمنتجات البنك, الذي تم تنظيمه بمركز التدريب بالفرع. واشتمل الملتقى على العديد من العروض التي قدمها فريق العمل بالفرع، وأهم المنتجات التمويلية التي يقدمها البنك للجمعيات التعاونية، مما يحقق لها الاستدامة المالية والمحافظ التمويلية. وأوضح مدير بنك التنمية بالباحة أن المنتجات التمويلية التي يقدمها البنك للجمعيات التعاونية، لتمويل المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة، مشيراً أنه تم خلال الاجتماع، اطلاع الحضور على تجربة جمعية البر الخيرية بمحافظة بلجرشي، التي حصلت على محفظة تمويلية بقيمة 2 مليون ريال لتمويل المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة. وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للمشاركين للأسئلة والاستفسارات, وتكريم جميع المشاركين في الملتقى.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 11 زيارة ) .
تقيم جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ، بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وبدعم من مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية برنامجاً يُعنى بتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج بشكل أسبوعي على مدى ثلاثة أيام ، وذلك بمقر الجمعية وخارجها ، بمشاركة عدد من المدربين والمدربات المعتمدين بالجمعية . وأقامت الجمعية منذ تأسيسها أكثر من 1365 دورة تدريبية لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج ، استفاد منها أكثر من 44,506 متدربين ومتدربات خلال السنوات الماضية ، حيث بلغ عدد من تم تدريبهم عبر التدريب الصفي 40,608 متدربين ومتدربات، في حين استفاد من التدريب عبر منصة عامر الإلكترونية 3898 متدربًا ومتدربة . وتسعى الجمعية من خلال هذا البرنامج للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، التي تهتم بالرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج ، من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها ، التي تساعدها على مواجهة تحديات الحياة الزوجية وتحقيق السعادة والاستقرار الأسري . وأُعد هذا المشروع لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج لبناء أسرة آمنة ومستقرة ، وهو عبارة عن دورة بخمسة محاور لمدة 3 أيام، تتناول الدورة الحديث في جميع جوانب الحياة، الدينية ، والنفسية ، والاجتماعية ، والأسرية ، والاقتصادية ، والصحية ، وتقدم من خلالها تجارب حية من الواقع المعاصر تحاكي أفراد المجتمع ، فيما أوضحت الدراسات الاستقصائية بالجمعية أنَّ 95% ممن حصلوا على الدورة يعيشون حياةً أسرية مستقرة ، علمًا بأن المشروع اتسع ليشمل الأسرة على كافة الأصعدة اجتماعيًا واقتصاديًا وثقافيًا. يذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعها www.almawaddah.org.sa وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 13 زيارة ) .
وافق مجلس الشورى أمس (الإثنين) على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية، الذي يتكون من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم إجراءات عمليات نقل وزراعة وحفظ الأعضاء وتطويرها، للمحافظة على الحياة البشرية، وحماية حقوق الأشخاص الذين تنتقل منهم أو إليهم الأعضاء البشرية وسَنّ العقوبات. كما يهدف النظام إلى ترخيص المنشآت الصحية وتحديد مسؤولياتها، ومنع استغلال حاجة المريض أو المتبرع، أو الاتجار بالأعضاء البشرية. جاء ذلك خلال جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 30 زيارة ) .
دعا مشروع "تعظيم البلد الحرام"، ممثلاً في وحدة العمل التطوعي، جميع الفرق التطوعية والمتطوعين بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في مسابقة المبادرات التطوعية "مبادرون"، التي تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتأهيل المتطوعين وتدريبهم لصناعة مبادرات نوعية تطوعية تخدم منطقة مكة المكرمة ومن يفِد إليها. وتشمل المسابقة في نسختها الخامسة هذا العام على عدد من البرامج التطويرية للمشاركين من أهمها: التأهيل التخصصي، والتفكير التصميمي للمشاريع والمبادرات، والتدريب المباشر، وكذلك تقديم الاستشارات، وكيفية تنفيذ المبادرات التطوعية، كما تشمل على عدد من اللقاءات التثقيفية حول ثقافة تعظيم البلد الحرام، وثمرات العمل التطوعي فيه. وأوضح مدير عام مشروع تعظيم البلد الحرام سعيد الغامدي، أن مشروع تعظيم البلد الحرام وبدعم من مؤسسة الراجحي الإنسانية اعتمد جوائز تحفيزية للمشاركين تصل إلى قرابة مائة ألف ريال، مشيراً أن المسابقة ستساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع، وتتسع دائرتها هذا العام لتشمل مكة وجدة والطائف ومحافظات المنطقة، والمشاركة متاحة للذكور والإناث. وأهاب الغامدي الفرق التطوعية والمتطوعين الراغبين بالمشاركة المبادرة في التسجيل، الذي ينتهي في منتصف شهر صفر القادم، وذلك عبر المنصة الخاصة للمسابقة: http://platform.mubadiroun.com/ar/index.php . - -
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 23 زيارة ) .
يرعى صاحب السُّمو السيد الدكتور الخطاب بن غالب آل سعيد، افتتاح أعمال ملتقى صلالة للمسؤولية الاجتماعية، والذي ينعقد تحت عنوان "الاستثمار المجتمعي.. المسؤولية المستدامة"، وذلك بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة ظفار بالتعاون مع جريدة الرؤية، ويقام الملتقى في منتجع ملينيوم صلالة، في الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري. ويتضمن الملتقى محورين؛ الأول بعنوان "الأبعاد التنموية للمسؤولية الاجتماعية"، أما الثاني فيحمل عنوان "الأولويات الاجتماعية واستدامة الأداء". ويشارك في الملتقى كوكبة من الخبراء والمختصين والفاعلين في قطاع المسؤولية الاجتماعية، ومن المقرر أن يطرح الملتقى "بيان صلالة" المنظِّم لجُهود المسؤولية الاجتماعية بالمحافظة، بهدف دمجها في جُملة المناشط التنموية التي تخدم الصالح العام، كمنهجٍ عمليٍّ يبتعد عن كثيرٍ من التوصيات النظرية التي لا تلامس الواقع.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 24 زيارة ) .
قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بحضور حفل تدشين مشروع منشأة الشيخ صباح الأحمد الرياضية للمكفوفين في مقر جمعية المكفوفين الكويتية بمنطقة ميدان حولي. حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء. بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية فايز لافي العازمي كلمة بهذه المناسبة. ثم عرض فيديو مصور عن سير العمل في مشروع منشأة صباح الأحمد الرياضية للمكفوفين والمدة المتوقعة لإنجاز المشروع وأبرز مرافقه وخدماته التي يقدمها لفئة المكفوفين. وقال سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح عقب الحفل إن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بذوي الإعاقة على اختلاف مجالاتها تأكيدا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير باعتبارهم جزءا أساسيا في التنمية وحرصها على توفير جميع متطلباتهم واحتياجاتهم. وأوضح سموه أن توفير هذه الاحتياجات ودعم البرامج الخاصة بذوي الإعاقة سينعكس إيجابا في استثمار الطاقات الكامنة لديهم مما يعود بالفائدة والنفع على المجتمع عبر مشاركتهم في مسيرة بناء وطنهم وتنميته. وأعرب سموه عن أمله في أن «يسهم هذا المشروع الرياضي في تنمية مهارات أبنائنا المكفوفين وتطوير قدراتهم من أجل مشاركة إخوانهم الرياضيين في تحقيق الهدف الأسمى وهو رفع اسم الكويت عاليا في مختلف المحافل والمناسبات الرياضية الإقليمية والدولية».
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 12 زيارة ) .
أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان بجائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، مؤكدا أنها ساهمت بشكل كبير في إثراء العمل التطوعي بمملكة البحرين، وذلك منذ انطلاقها وعلى مدى تسع سنوات، ومنوها في الوقت ذاته بالمشاركة الواسعة من قبل المنظمات الأهلية للتشرف بنيل هذه الجائزة، الأمر الذي أدى إلى تطوير هذه المنظمات لآليات العمل التطوعي والانساني، وهو ما نتطلع إليه جميعا. جاء ذلك بمناسبة حفل تكريم الفائزين بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، الذي أقيم اليوم الاثنين، تحت رعايته، حيث هنأ حميدان الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بنجاح الجائزة وتحقيها لأهدافها المنشودة على المستوى العربي والدولي، إذ أنها تعد واحدة من أهم جوائز العمل التطوعي في العالم العربي، والتي تسلط الضوء على النماذج المضيئة للتطوع في أنحاء المنطقة، مشيدا بحرصه على رعاية هذه الجائزة للعام التاسع على التوالي، الأمر الذي يأتي تأكيدا لحرصه على دعم مبادرات التطوع واستدامة العمل الأهلي، وذلك اقتداء بالنهج الأصيل لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء. وبهذه المناسبة، هنأ حميدان المنظمات التي نالت شرف فوز مشاريعها بالجائزة لهذا العام، مؤكدا ان اهتمام الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بالعمل التطوعي أعطى دافعا للشباب البحريني للمشاركة في مختلف المجالات التطوعية، وحفزهم على الإبداع والابتكار في الأساليب والمناهج لتطوير العمل التطوعي وجعله عملا مؤسسيا، مبنيا على أسس علمية سليمة، منوها بأهمية تعزيز العمل التطوعي بمختلف أنواعه كالجهد اليدوي أو المهني أو التبرع بالمال وغير ذلك، حيث أنه يعد ركيزة أساسية نحو استقرار وتماسك المجتمع، مشيدا بالتعاون والتكامل بين الجهات الرسمية والأهلية في هذا المجال. وفي هذا الإطار، أشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى أن جائزة الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، وذلك من خلال دورها في تعزيز التعاون بين الحكومات والمنظمات الأهلية، وهو ما يتحقق من خلال مؤازرة المشروعات التطوعية التي تتوافق مع الخطط التنموية والتي تستهدف جميع فئات المجتمع لتلبية احتياجاتها بالصورة الصحيحة.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 20 زيارة ) .
بحضور سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء أقيم مساء أمس الحفل الختامي للنسخة التاسعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، حيث أكد سموه أهمية هذه الجائزة في إحياء ثقافة العمل التطوعي والإنساني في المجتمعات وإبراز النماذج المضيئة التي قدمت وبذلت من أجل نهضة مجتمعاتها، معربا سموه عن تهانيه للفائزين بالجائزة، شاكرا للقائمين عليها جهودهم الطيبة. وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، أن التكاتف وسيلة ناجحة لتحقيق غايات المجتمع والمحافظة على استقراره الاجتماعي، وتأصيل ذلك في نفوس الأجيال الجديدة يتم من خلال إلقاء الضوء على التجارب الناجحة في مجال التطوع، وهو ما حرصنا عليه منذ تدشين جائزة سموه للعمل التطوعي. وأضاف سموه أن الجائزة هي مناسبة للوقوف سنويا على مستوى التطور الحاصل في مسيرة العمل التطوعي في مملكتنا الغالية وعالمنا العربي، ذلك المجال الذي يكرس قيم العطاء والبذل والتعاون من أجل تنمية مجتمعاتنا وتحقيق النماء المنشود لشعوب المنطقة، وتلبية احتياجات الناس في شتى المجالات.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 22 زيارة ) .
تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها للقطاعات الخدمية اليمنية بما فيها القطاع التعليمي الذي يعني شريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني. وضمن هذت الإطار دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات بحضور ممثلي السلطات المحلية اليمنية أمس "حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي اليمني" بافتتاح مدرسة وتأثيثها وتوزيع الحقيبة المدرسية على طلابها، وذلك ضمن 16 مدرسة دمرتها الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية الإرهابية على أبناء الشعب اليمني. وسيتم افتتاحها بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بدعم من دولة الإمارات. وتتضمن الحملة التي تم تدشينها من مديرية المخا بمحافظة تعز تحت شعار "مدرستي .. مستقبلي" تأثيثاً كاملاً للمدارس التي أعادت الهيئة ترميمها وافتتاحها في وقت سابق، وعددها 36 مدرسة إلى جانب توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة على طلاب مدارس مديريات باب المندب " ذو باب" وموزع والوازعية والمخا بمحافظة تعز، ومديريات الخوخة وحيس والتحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة. وقد أزاح محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسلطان محمود مدير عام مديرية المخا، وسط فرحة عارمة من الأهالي، الستار عن اللوحة التذكارية بمدرسة الجلاء الابتدائية في منطقة يختل، والتي استكملت هيئة الهلال الأحمر بناءها وتأثيثها. وأكد الجنيبي حرص الهيئة على عودة التعليم إلى كامل مدارس مديريات الساحل الغربي وتطبيع الأوضاع في هذا القطاع المهم، وهو ما تحرص عليه دولة الإمارات من أجل مستقبل أفضل لأبناء الشعب اليمني. وقال: "من أجل أبنائنا الطلاب بالساحل الغربي سعينا جادين إلى إعادة ترميم وتأهيل المدارس المتضررة لكي تستقبل طلابها وهي في أبهى حلة".. ونوه إلى أن الحملة تشمل جميع مدارس الساحل الغربي من باب المندب حتى الدريهمي.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 14 زيارة ) .
أكد أحمد جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن الهيئة تمضي قدما على طريق جعل دبي صديقة لأصحاب الهمم من خلال تطبيق التوجيهات والتشريعات والمعايير والنظم ذات الصلة الهادفة إلى تحقيق مبادرة (مجتمعي مكان للجميع) والوصول إلى مجتمع صديق بالكامل لأصحاب الهمم، مشيرا الى أن الهيئة طرحت عدة مبادرات وأنشطة نموذجية شكلت إضافة نوعية لرؤية حكومتنا الرشيدة التي تضع أصحاب الهمم على رأس أولوياتها. جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن مشاركة الهيئة في فعاليات معرض أكسبو أصحاب الهمم الدولي 2019 في دورته الثالثة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في الفترة ما بين 5 – 7 نوفمبر 2019 في قاعات رقم 5 –7 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقال جلفار: «قطعنا أشواطاً كبيرة ونعمل على العديد من المبادرات المبنية على أفضل الممارسات العالمية لتمكين أصحاب الهمم في الإمارات وتوفير العيش الكريم لهم وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم». ويتم تنظيم معرض إكسبو أصحاب الهمم من قبل تحالف شركتي ريد الشرق الأوسط للمعارض وشركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض. وسيمتد المعرض على مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 50 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة فيفاء اليوم، مشروع الإقراض" طموح" لدعم المشاريع المتناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة، وذلك بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان. وأوضح رئيس اللجنة موسى بن هادي الفيفي أن مشروع " طموح " يستهدف المشاريع القائمة حاليًا بغرض توسعتها وتطويرها والمشاريع الجديدة لأسر الشهداء والمسجلين في الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الطموحة من الأسر المنتجة وأصحاب المقاصف المدرسية وغيرها من الفئات، حيث يصل دعم كل مشروع إلى 50 ألف ريال. ودعا الفيفي المستفيدين إلى تقديم مشاريعهم وطلباتهم لمقر اللجنة لاستيفاء متطلبات الإقراض.