هذا المحتوى يخص جمعية الهلال الاحمر الإماراتي

15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 297 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الاحمر قيامها بترميم عدد من منازل الأسر المحتاجة في الكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية وتعرضت منازلهم للحريق أو الأمطار أو القديمة منها. وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح صحافي ان الجمعية تقوم بترميم المنازل القديمة للأسر المحتاجة بهدف ايجاد بيئة سكنية آمنة ومريحة للأسر المستفيدة إلى جانب المشاركة الاجتماعية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي. وأوضحت العدساني أن المشروع شمل ترميم عشرة منازل متضررة، مشيرة الى تسلم كل أسرة أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا وكل ما يتعلق بمستلزمات البناء وملحقاتها، مبينة أن الأسرة التي تتم مساعدتها يجب أن تكون مسجلة بكشوفات الجمعية. وأضافت أنه يتم التحقق بعد ذلك من مطابقة الشروط والمعايير على كل منزل من خلال البحث الاجتماعي بالجمعية يلي ذلك إصدار التقرير الفني والتكلفة المالية. ولفتت إلى سعي الجمعية في إطار برنامجها الإنساني الى ترميم منازل الاسر المحتاجة لما لها من أهمية في حياة الانسان، موضحة أن هذا المشروع من المشاريع المهمة في الجمعية. وأكدت أن الجمعية تمد أياديها البيضاء لمساعدة المحتاجين وقضاء احتياجاتهم ورعاية مصالحهم وتوفير الدعم لهم، مشيرة إلى أنها دأبت على توزيع المساعدات الإنسانية على الأسر المحتاجة طوال العام.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 33 زيارة ) .
أطلقت هيئة الهلال الأحمر، أمس، خلال مؤتمر صحافي عقد بالمقر الرئيس الجديد للهيئة في أبوظبي، حملة الأضاحي لعام 1440 هـ 2019م، وذلك تحت شعار «عيدهم علينا»، من أجل حشد الدعم الإنساني لصالح الأسر والشرائح المحتاجة والمستفيدة من مشاريع الحملة، التي رصدت لها الهيئة مبلغ 5 ملايين و600 ألف درهم، لتصل بعطائها الإنساني إلى 223419 مستفيداً من المعوزين والمتعففين داخل الدولة، وفي 78 دولة حول العالم. مشاريع وأكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، خلال المؤتمر الصحافي، أن الهيئة، وضمن التوجيهات الرشيدة للقيادة العليا للهلال الأحمر، تطلق حملة الأضحى لهذا العام، لتتزامن مع مبادرات الهلال الأحمر الإنسانية لعام التسامح، والذي يشهد تدافعاً إنسانياً نحو أعمال البر والعطاء من المحسنين والخيرين الداعمين لمشاريع الهيئة، من مختلف فئات المجتمع الإماراتي . وأشار المنصوري إلى أن مشاريع وبرامج الهلال الأحمر الإنسانية، تشهد نمواً مطرداً في الانتشار في الداخل والخارج، من حيث الكم والنوع، لتواكب بذلك العطاء الدعم المادي المقدم من شركاء الهيئة في العمل الإنساني من المواطنين والمقيمين، الذين ما بخلوا يوماً في دعم مشاريع الهيئة، وكانوا لها خير سند ومعين على مر الأيام والسنين، وليتناسب مع حزمة البرامج الإنسانية التي تنفذها الهيئة، تحقيقاً لآمال المتعففين والأسر المحتاجة.
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 52 زيارة ) .
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع الصحية في باكستان، ضمن مبادراتها التنموية في عام التسامح، وتعزيزاً لجهود دولة الإمارات في إعادة الإعمار وتأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في باكستان. وتضمنت المشاريع تأهيل وحدتين لأمراض الكلى، إحداهما بمركز علاج الكلى في مستشفى خيبر التعليمي في بيشاور، ودعمها بعشرة أجهزة لغسيل الكلى والمستلزمات والأجهزة الطبية الأخرى.. إلى جانب تقديم ستة أجهزة أخرى لوحدة أمراض الكلى بمعهد أمراض الكلى بمدينة حياة أباد. وتقدم الوحدتان خدماتهما الصحية والعلاجية لحوالي 12 ألفاً و500 شخص، وذلك ضمن برنامج طبي طموح تنفذه الهيئة من ريع الدورة السادسة لمعرض عطايا الخيري والذي تم تخصيصه لدعم مرضى الفشل الكلوي من خلال توفير احتياجات مراكز غسيل الكلى في كل من مصر والصومال والسودان وباكستان وجزر القمر. حضر مراسم افتتاح هذه المشاريع وفد الهلال الأحمر الذي يزور باكستان حالياً برئاسة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في الهيئة.
6 يوليو 2019 - 3 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مرحلة جديدة من برنامج إغاثة اللاجئين الروهينجا في جمهورية بنجلاديش، بناء على توجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس الهيئة. وتضمنت المساعدات الإنسانية للروهينجا توزيع آلاف الطرود الغذائية للاجئين التي استفاد منها حوالي 15 ألف لاجئ في المخيمات المنتشرة في مدينة كوكس بازار، إلى جانب توزيع مواد الإيواء والملابس ومواد النظافة والمكملات الغذائية للأطفال، وتأهيل مرافق الخدمات الصحية في المخيمات وحفر الآبار لتوفير المياه لسكانها. ووصل إلى العاصمة البنغالية دكا وفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة خلفان سرحان الرميثي مدير مركز الهيئة في أبوظبي لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات على اللاجئين ودراسة أوضاعهم الإنسانية على الطبيعة والوقوف على احتياجاتهم الراهنة وتلبيتها على وجه السرعة. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر:«أن عمليات الهيئة الإغاثية للروهينجا تحظى بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وتأتي في إطار اهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بقضية اللاجئين الفارين من ميانمار نتيجة تصاعد وتيرة الأحداث هناك».
27 يونيو 2019 - 24 شوال 1440 هـ( 26 زيارة ) .
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الـ6 من حملة مكافحة أمراض العيون في المملكة المغربية، بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر «أم الإمارات»، وتستهدف الحملة في مجملها توفير الرعاية الصحية لـ5 آلاف حالة في القرى والمناطق المغربية النائية. ويتضمن برنامج الحملة إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء «كتاراكت» وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لحوالي 2000 مريض، إلى جانب إجراء الكشف الطبي المبكر لمرضى المياه الزرقاء «جلاكوما» وتوفير الأدوية اللازمة والنظارات الطبية لـ3 آلاف شخص. واشتملت الحملة حتى الآن على إجراء الفحوص الطبية للنظر لأكثر من 900 حالة، وإجراء 717 عملية لإزالة المياه البيضاء، فيما تضمنت المرحلة الحالية من الحملة التي تم تنفيذها في منطقة الحاجب المغربية إجراء 117 عملية، بمشاركة أطباء استشاريين واختصاصيين في مجال طب العيون من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، كما تضمنت الحملة منذ انطلاقها زيارات ميدانية شملت 10 مدارس مغربية تم خلالها فحص 1640 طالباً وطالبة، حيث يتم توفير نظارات طبية للذين يعانون مشاكل في النظر. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي «أن حملة المغرب تأتي تعزيزاً لمبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة، وتجسد الدور المتعاظم لسموها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفير خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة والطفولة». وقال: «تمثل مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتنوعة رسالة تضامنية قوية مع الأوضاع الإنسانية في مختلف الساحات».
12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 108 زيارة ) .
تواصل دولة الإمارات إغاثة الشعب اليمني، من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المدنيين في ظل الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الإيرانية. حيث سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي شحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا إلى وزارة الصحة اليمنية، في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية.
8 مايو 2019 - 3 رمضان 1440 هـ( 31 زيارة ) .
وقعت هيئة الهلال الأحمر وشركة الاتحاد للطيران اتفاقية للتعاون الإنساني والمجتمعي وذلك في مقر الهيئة. وحددت بنود الاتفاقية أطر التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين بما يعزز فرص التقدم في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة حول المسؤولية المجتمعية، وخدمة القضايا الإنسانية والمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر محلياً وخارجياً، إلى جانب تعزيز قدرات الهيئة لوجستياً من خلال مساهمة الشركة في تقديم التسهيلات للهيئة فيما يخص نقل المساعدات والمواد الإغاثية إلى خارج الدولة. وقع الاتفاقية من جانب هيئة الهلال الأحمر، حمود عبد الله الجنيبي نائب الأمين العام للتسويق وجمع التبرعات، فيما وقعها من جانب الاتحاد للطيران خالد غيث المحيربي الرئيس الفخري للاستراتيجية والمسؤولية المجتمعية بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين. وتناولت الاتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات العمل التطوعي وتنظيم دورات تدريبية في هذا الصدد لموظفي الشركة، إضافة إلى مساهمة الشركة في حشد الدعم لبرامج الهيئة ومشاريعها من خلال الترويج لها عبر مواقعها الإلكترونية الداخلية، ودعم مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر بالمواد الغذائية والعينية من كساء وأثاث وغيرها. وأشاد حمود الجنيبي بجهود شركة الاتحاد للطيران الإنسانية والمجتمعية، مؤكداً أن الشركة شريك أساسي للهيئة في تحقيق تطلعاتها الإنسانية والتنموية في الداخل والخارج. أبوظبي
27 أبريل 2019 - 22 شعبان 1440 هـ( 76 زيارة ) .
تفاعلاً مع مبادرات عام التسامح نظمت هيئة الهلال الأحمر في منطقة العين في منطقتي الوقن والقوع فعاليات وأنشطة حملة الهلال الأحمر الشاملة والتي تأتي ضمن عدة مبادرات إنسانية ومجتمعية سينفذها قطاع الشؤون المحلية بالهيئة على مدار العام، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للهيئة في العمل الخيري والإنساني مستهدفين العديد من الحالات الإنسانية في مختلف أنحاء إمارات الدولة. وذلك بحضور راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر، وحمود الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع جمع التبرعات، وسالم الريس العامري مدير مركز العين لهيئة الهلال الأحمر، وسلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة، وعدد من رؤساء الأقسام في الهيئة، ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة. وستساهم أنشطة وبرامج حملة التسامح الإنسانية التي تم رصدها ضمن بنود الخطة التشغيلية لإدارة الخدمات المحلية المجتمعية بقطاع الشؤون المحلية في تطوير منظومة العمل الإنساني والمجتمعي من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية التي توحدت حولها رؤى الهلال الأحمر وشركاؤه من مؤسسات القطاعين العام والخاص بتقديم عطاء إنساني متجدد يستهدف أكثر من خمسة آلاف فرد في منطقتي الوقن والقوع وبمشاركة أكثر من 69 جهة حكومية ومؤسسة خاصة وعدد من الأسر المنتجة في مدينة العين من أجل تعزيز تواجد الهيئة في المناطق البعيدة والنائية بالدولة، واستهداف أكثر من 5000 حالة إنسانية من المتعففين والمحتاجين والمرضى المعوزين.
24 أبريل 2019 - 19 شعبان 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن مليوني شخص داخل الدولة وفي 83 دولة حول العالم يستفيدون من برامج ومشاريع حملة رمضان هذا العام، والتي تتضمن إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد والمير الرمضاني، وذلك بتكلفة مبدئية تقدر بـ41 مليون درهم. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة أمس بمقرها في أبوظبي بمناسبة إطلاق فعاليات حملة شهر رمضان الكريم لتوفير الدعم والمساندة للفئات والشرائح التي تستهدفها الهيئة داخل الدولة وخارجها، وأعلنت الهيئة تفاصيل الحملة التي تأتي هذا العام أكثر شمولية، ومواكبة للتوسع الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة الإنسانية ومشاريعها الخيرية. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر في تصريح بهذه المناسبة «أن برامج الهيئة وأنشطتها داخل الدولة وخارجها تشهد نمواً مضطرداً وذلك بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر». وأضاف: «إن فعاليات حملة رمضان لهذا العام والتي تأتي متزامنة مع عام التسامح تستهدف تمتين جسور التواصل مع مجتمع الدولة المعطاء وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته كافة لدعم جهود هيئتنا الوطنية في الداخل والخارج، وتحقيقاً لتطلعاتها في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وارتياد مجالات أرحب من البذل وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجنا والانتقال بها إلى نحو أكثر أثراً في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة». ومن جانبه أكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر «أن حملة رمضان هذا العام تأتي في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة تأثرت بالمستجدات الطارئة على الساحة الدولية إلى جانب الأحداث الجارية في عدد من الدول من حولنا، ما يتطلب تضافر الجهود وتعزيزها والعمل سوياً للحد من وطأة تلك الأزمات على حياة الشرائح والفئات التي نستهدفها». وأضاف: إننا إذ نعد العدة لاستقبال أفضل الشهور فإننا نتوخى تعزيز روح التضامن الإنساني من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في برامجنا المنتشرة داخل الدولة وخارجها، حيث يستفيد مئات الآلاف من برامج الهيئة الرمضانية، معرباً عن شكر وتقدير الهيئة لرعاة حملة هذا العام وهم: شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ومصرف أبوظبي الإسلامي وجمعية أبوظبي التعاونية. وأوضح المنصوري أن 575 ألف شخص على مستوى الدولة يستفيدون من برامج رمضان هذا العام بقيمة 19 مليوناً و189 ألف درهم. حيث يستفيد 477 ألف شخص من برنامج إفطار صائم خلال الشهر على مستوى الدولة بقيمة تبلغ 9 ملايين و377 ألف درهم، فيما يستفيد 44 ألفاً و860 شخصاً من المير الرمضاني الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسة للأسر المتعففة بتكلفة تبلغ 4 ملايين و488 ألف درهم، إلى جانب 53 ألفاً و215 شخصاً يستفيدون من زكاة الفطر بقيمة 5 ملايين و324 ألف درهم. وخارجياً أوضحت الهيئة أن مليوناً و435 ألفاً و966 شخصاً في 83 دولة يستفيدون من برامج رمضان، بتكلفة تبلغ 21 مليوناً و810 آلاف درهم، حيث يستفيد مليون و291 ألفاً و12 شخصاً من مشروع إفطار صائم، فيما يستفيد 128 ألفاً و296 شخصاً من زكاة الفطر، ويستفيد 16 ألفاً و658 شخصاً من كسوة العيد بقيمة مليون درهم.
14 أبريل 2019 - 9 شعبان 1440 هـ( 37 زيارة ) .
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة صحية لمكافحة أمراض العيون في المغرب بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر "أم الإمارات". وتستهدف الحملة توفير الرعاية الصحية لـ 5 آلاف حالة في القرى والمناطق النائية، وتتضمن إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء /الكتاراكت/ وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لحوالي 2000 مريض، إلى جانب إجراء الكشف الطبي المبكر لمرضى المياه الزرقاء "الجلاكوما" وتوفير الأدوية اللازمة والنظارات الطبية ل 3 آلاف شخص. وتأتي الحملة تعزيزا لمبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة. وتم الإعلان عن تدشين الحملة خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في العاصمة المغربية الرباط بحضور رئيس وفد الهيئة إلى المغرب محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة المغربية والشركاء المحليين هناك. وأكدت هيئة الهلال الأحمر في بيان صحفي أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمكافحة أمراض العيون في المغرب تجسد الدور المتعاظم لسموها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة و الطفولة، وأضافت" تمثل مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتنوعة رسالة تضامنية قوية مع الأوضاع الإنسانية في مختلف الساحات". وشددت الهيئة على أن الحملة تجد المتابعة والاهتمام من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر.. مؤكدة حرص سموه الدائم على تعزيز جهود الهيئة ومبادراتها على الساحة المغربية،
11 أبريل 2019 - 6 شعبان 1440 هـ( 45 زيارة ) .
تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر «أم الإمارات»، حملة صحية لمكافحة أمراض العيون في المغرب يستفيد منها 5 آلاف شخص في القرى والمناطق النائية، وذلك ضمن مبادرات سموها للحد من المعاناة الصحية للشرائح والفئات الضعيفة. وتتضمن الحملة إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء (الكتاراكت) وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لنحو ألفي مريض إلى جانب إجراء الكشف الطبي لمرضى العيون وتوفير الأدوية اللازمة والنظارات الطبية لثلاثة آلاف شخص. وتوجه إلى العاصمة المغربية الرباط وفد من هيئة الهلال الأحمر برفقة فريق طبي لتدشين الحملة، التي تستمر برامجها العلاجية والجراحية في مجال طب العيون على مدار عام كامل. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمكافحة أمراض العيون في المغرب تجسد الدور المتعاظم لسموها في تلبية الاحتياجات الإنسانية والصحية والتنموية للشعوب والمجتمعات التي تعاني وطأة الظروف، وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة واستراتيجية الإمارات في استدامة العطاء من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية طموحة وذات أثر عميق في تعزيز قدرة تلك المجتمعات، وتوفر خدمات ضرورية في الصحة والتعليم والقضايا الاجتماعية وتحسين أوضاع الأمومة و الطفولة، مضيفاً أن مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتنوعة تمثل رسالة تضامنية قوية مع الأوضاع الإنسانية في مختلف الساحات. وقال الفلاحي: إن الحملة تجد المتابعة والاهتمام من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، مؤكداً حرص سموه الدائم على تعزيز جهود الهيئة ومبادراتها على الساحة المغربية، مشيراً إلى أن الهيئة كانت على الدوام داعماً أساسياً وسنداً قوياً للشعب المغربي.
6 أبريل 2019 - 1 شعبان 1440 هـ( 39 زيارة ) .
اطلع وفد زائر من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهود ومهام عمل إدارة رعاية الأحداث، بمديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، في قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي. وناقش العقيد الدكتور علي سعيد المنصوري نائب مدير إدارة رعاية الأحداث، مع الوفد الزائر برئاسة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية سبل التنسيق والتعاون المشترك في المجالات ذات الصلة برعاية الأحداث. وقام الوفد بجولة على مرافق الإدارة، ومبنى المهارات والقيم السلوكية استعداداً لافتتاح مبادرة «خذ بيدي لنرتقي» في دورتها الثانية، والتي تهدف إلى ترسيخ القيم المعرفية والوجدانية إلى جانب تعلم المهارات للأحداث والقاصرات.
31 مارس 2019 - 24 رجب 1440 هـ( 44 زيارة ) .
واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من كارثة إعصار (إيداي) في ملاوي، تضمنت المواد الغذائية والمكملات الغذائية للأطفال، إضافة إلى مواد صحية ومستلزمات إيواء يستفيد منها آلاف الأشخاص في 4 قرى في منطقة نازومبي بمحافظة بالومبي. وتأتي هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتجسد توجيهات القيادة الحكيمة بالتزام الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية والوقوف إلى جانب الدول الأفريقية المتضررة من كارثة الإعصار، التي تضم أيضاً موزمبيق وزيمبابوي، في إطار الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية انطلاقاً من مبادئها ونهجها في تقديم المساعدات لمحتاجيها دون النظر لأي اعتبارات غير إنسانية، وتجسيداً لسياسة الدولة التي جعلت من البعد الإنساني نهجاً ثابتاً في تحركاتها الخارجية. ويواصل وفد هيئة الهلال الأحمر في ملاوي برئاسة عبد الله المهيري مدير مركز الهلال الأحمر في الشارقة، تحركاته الميدانية على الساحة هناك، ويقود عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات على المتأثرين وتفقد أوضاعهم الإنسانية والاطلاع على متطلباتهم. ويتابع الوفد تنفيذ الخطط الإنسانية التي وضعتها الهيئة لتحقيق أكبر قدر من الدعم والمساندة للمتضررين والوقوف بجانبهم.
26 مارس 2019 - 19 رجب 1440 هـ( 52 زيارة ) .
افتتحت دولة الإمارات - ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - المشغل الحرفي النسوي في مدينة الخوخة بالساحل الغربي لليمن، بعد إعادة تأهيله وتجهيزه ورفده بجميع التجهيزات اللازمة وذلك في إطار دعم المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لتحسين دخل الأسر اليمنية، في مناطق الساحل الغربي. وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن مشروع المشغل الحرفي النسوي سيساهم في تشجيع ودعم وتأهيل المرأة، وتمكينها من كسب الرزق لتساعد أسرتها في مواجهة متطلبات الحياة.. موضحاً أن المشروع تضمن إعادة تأهيل وترميم وتجهيز المبنى، وتوفير مكائن الخياطة، ومولد كهربائي، وما يحتاجه من مستلزمات. من جانبه أكد هاشم العزعزي وكيل محافظة الحديدة، أن دولة الإمارات - ممثلة في الهلال الأحمر- نفذت عدداً كبيراً من المشاريع في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية، على امتداد مناطق الساحل الغربي، معتبراً المشغل الحرفي النسوي، سيخدم قطاعاً كبيراً من النساء في مديريات الخوخة وحيس والتحيتا، من خلال تأهيل وتدريب ألفي امرأة من أسر الشهداء والفقراء. من ناحيتها قالت آسيا عمر دوبلة مديرة مشغل الخياطة في الخوخة، إن الهلال الأحمر الإماراتي وفر مكائن خياطة وأقمشة وكل الاحتياجات اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تدريب وتأهيل الفتيات.. مؤكدة أهمية المشروع كونه سيتيح المجال أمام المرأة لتعلم الخياطة بحيث تتمكن من تطوير قدراتها وتحسين الظروف المعيشية لها ولأفراد أسرتها..فيما عبر عدد من المستفيدات عن سعادتهن بهذا المشروع والذي سيساعدهن في تحسين ظروفهن المعيشية.
25 مارس 2019 - 18 رجب 1440 هـ( 51 زيارة ) .
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع الخدمية بمخيمات اللاجئين الروهينغا في جمهورية بنجلاديش لتحسين بيئة الحياة داخلها وجعلها أكثر ملاءمة لطبيعة الظروف التي يواجهها اللاجئون في الوقت الراهن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتضمنت المشاريع توفير مصادر المياه الصالحة لسكان المخيمات التي تفتقر لهذا المصدر الحيوي من خلال حفر مئات الآبار وإنشاء خزانات كبيرة لضمان استمرارية توفير المياه طوال اليوم وتأهيل مرافق الخدمات الصحية ودورات المياه، وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز جودة الخدمات للاجئين. مبادرات وقام وفد من هيئة الهلال الأحمر برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة يرافقه ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية بافتتاح تلك المشاريع بحضور عدد من المسؤولين في حكومة بنجلاديش وممثلي عدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة داخل المخيمات.. كما قام الوفد بتوزيع المزيد من المساعدات الإنسانية على اللاجئين تضمنت المواد الغذائية والصحية. وأكد الفلاحي أن هذه المشاريع تأتي امتداداً للمبادرات التي تتبناها الإمارات لصالح اللاجئين منذ اندلاع الأزمة في الجزء الشمالي من ولاية راخين في ميانمار بتوجيهات القيادة الحكيمة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وقال إن سموه يتابع تداعيات الأوضاع الإنسانية للاجئين ويوجه دائماً بتعزيز جودة الخدمات لهم وتوفير متطلباتهم الضرورية في المجالات كافة.
25 مارس 2019 - 18 رجب 1440 هـ( 39 زيارة ) .
وصلت إلى هراري عاصمة زيمبابوي طائرة مساعدات سيرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحمل كميات كبيرة من المواد الإغاثية المتنوعة للمتأثرين من إعصار «إيداي» في زيمبابوي. وتضمنت المساعدات مواد غذائية ومكملات غذائية للأطفال ومواد صحية ومستلزمات إيواء يستفيد منها آلاف الأشخاص في المناطق الأكثر تضرراً من الإعصار. وتأتي هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك للوقوف إلى جانب الدول الإفريقية المتضررة من كارثة الإعصار والتي تضم أيضاً موزمبيق وملاوي، في إطار الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية انطلاقاً من مبادئها ونهجها في تقديم المساعدات لمحتاجيها تجسيداً لسياسة الدولة التي جعلت من البعد الإنساني نهجاً ثابتاً في تحركاتها الخارجية. ويواصل وفد هيئة الهلال الأحمر في زيمبابوي تحركاته الميدانية على الساحة هناك، ويقود حالياً عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات على المتأثرين وتفقد أوضاعهم الإنسانية والاطلاع على متطلباتهم الضرورية. ويتابع الوفد تنفيذ الخطط الإنسانية التي وضعتها الهيئة لتحقيق أكبر قدر من الدعم والمساندة للمتضررين والوقوف بجانبهم وتوسيع مظلة المستفيدين من المساعدات التي تضمنت الاحتياجات الأساسية للمتأثرين وتعتبر شاملة وملبية لاحتياجاتهم في الوقت الراهن. يذكر أن زيمبابوي تواجه أزمة إنسانية مزدوجة نتيجة ندرة في المحاصيل الأساسية بسبب شح الأمطار الذي تسبب في فشل الموسم الزراعي الحالي، وأدى إلى حدوث فجوة غذائية، إلى جانب تداعيات الإعصار الذي ضرب جنوب شرق البلاد مؤخراً وأدى إلى تدمير البنية التحتية في بعض المناطق وتشريد سكانها.
24 مارس 2019 - 17 رجب 1440 هـ( 42 زيارة ) .
التقى خالد إبراهيم عبد العزيز شهيل القحطاني سفير فوق العادة ومفوض للدولة بجمهورية موزمبيق، وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي وصل للعاصمة «مابوتو» لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات على المتأثرين من إعصار «إيداي». وقام السفير القحطاني، خلال اللقاء، بإطلاع وفد الهيئة على آخر التطورات في المناطق المتضررة والاحتياجات الأساسية للمتضررين جراء الإعصار. كما التقى وفد الهلال الأحمر الإماراتي المسؤولين عن المؤسسة الوطنية لإدارة الكوارث في موزمبيق، وقام بتنسيق عملية توزيع المساعدات على المتأثرين، وتفقد أوضاعهم الإنسانية والاطلاع على متطلباتهم الضرورية. وتنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برامج إغاثية لصالح المتأثرين من الإعصار، تتضمن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 18.3 مليون درهم للمتأثرين من «إيداي» في زيمبابوي وموزمبيق وملاوي.
20 مارس 2019 - 13 رجب 1440 هـ( 40 زيارة ) .
أمر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفد الهيئة الموجود حالياً في كولومبيا لإغاثة اللاجئين الفنزويليين بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة للاجئين في ظروفهم الحالية، والوقوف بجانبهم حتى تنجلي محنتهم، والعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بتوفير ظروف حياة أفضل لهم ومساعدتهم على تجاوز الأزمة الراهنة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بوفد الهيئة الموجود حالياً في كولومبيا لإغاثة اللاجئين الفنزويليين هناك. واطلع سموه على الأوضاع الإنسانية الراهنة للاجئين، والمبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم. ووقف سموه على حجم المساعدات التي يتم تقديمها حالياً للاجئين، وتعرف إلى تفاصيل البرنامج الإغاثي الذي يتم تنفيذه بتوجيهات القيادة الرشيدة، انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه النازحين واللاجئين وضحايا الأزمات والكوارث على الساحة الدولية. وكان وفد الهلال الأحمر قد وصل مؤخراً إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا، وشرع في تنفيذ برنامج إغاثي شامل للاجئين في أماكن تواجدهم المؤقتة على الحدود مع فنزويلا. يذكر أن فنزويلا تواجه أزمة اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة بسبب نقص الغذاء والدواء، ما جعل عشرات الآلاف من الفنزويليين يعبرون الحدود يومياً إلى كولومبيا للحصول على احتياجاتهم الأساسية.
18 مارس 2019 - 11 رجب 1440 هـ( 45 زيارة ) .
أعلنت هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة، أمس، عن إيواء وتسكين ‬11 أسرة مكونة من 49 شخصاً تضرروا من جراء انهيار كتل خرسانية من إحدى البنايات في منطقة السوق القديم برأس الخيمة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة، حيث سارعت شرطة رأس الخيمة إلى إخلاء البناية حفاظاً على سلامة قاطنيها. وأوضح منصور سعيد النقبي، مدير مركز هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة، أن فرع الهيئة في رأس الخيمة وفّر شققاً فندقية لتسكين 11 أسرة مكونة من 49 شخصاً بصورة مريحة وملائمة، وتوفير الحماية والراحة اللازمة لهم والحفاظ على أرواحهم، والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في ظل أجواء الطقس التي تشهدها الإمارة. وأشار إلى أن الهلال الأحمر فور تلقي البلاغ من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أرسل فريقاً من المتطوعين المدربين على التعامل مع هذه الحالات لتقديم الدعم والمساندة وتوفير احتياجاتهم، وتم التأكد من أنه لا توجد أية إصابات، حيث تبين أن البناية السكنية مأهولة بالسكان، وتم إخلائها بالكامل من قِبل شرطة رأس الخيمة. وأضاف النقبي: «تم نقل العائلات إلى إحدى الشقق الفندقية ومتابعة أوضاعهم والتكفل بعملية الإيواء إلى حين انتهاء تقلبات الطقس وتحديد مصير البناية السكنية من قبل خبراء الجهات المعنية»، لافتاً إلى أن الهيئة تنتظر تقرير التقييم التي يجري إعداده للتأكد من سلامة البناية المعنية لضمان عودة السكان إليها.
6 مارس 2019 - 29 جمادى الثاني 1440 هـ( 68 زيارة ) .
بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، افتتحت الهيئة عدداً من المشاريع التنموية في جزر القمر ضمن مبادراتها خلال «عام التسامح» وذلك تعزيزاً لجهود دولة الإمارات في تأهيل البنية التحتية ودعم المجالات التنموية في جزر القمر. وأجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً براشد مبارك المنصوري، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية، الموجود حالياً في العاصمة القمرية موروني لافتتاح المشاريع التنموية التي نفذتها الهيئة لتحسين الحياة ورفع المعاناة عن كاهل الشرائح الضعيفة. واطلع سموه على مبادرات الهيئة في المجالات الصحية والتعليمية، والجهود المبذولة لتعزيز استجابة الهيئة تجاه الأوضاع الإنسانية هناك، وأطمأن سموه على سير العمل في عدد من المشاريع التنموية التي تم تخصيصها للأشقاء في جزر القمر. وتضمنت المشاريع - التي تم افتتاحها - إعادة تأهيل مستشفى «فومبوني» في جزيرة موهيليني، ودعمه بالأجهزة والمعدات الطبية واستحداث وحدات طبية جديدة لرفع كفاءته وتعزيز قدراته الطبية والعلاجية. كما تم افتتاح مشروع تأهيل وتحديث المكتبة الإلكترونية في جامعة جزر القمر بالعاصمة موروني لدعم قدراتها التعليمية والأكاديمية. حضر مراسم الافتتاح وفد الهلال الأحمر، إلى جانب عدد من المسؤولين في قطاعي الصحة والتعليم في جزر القمر. من جانب آخر.. تفقد وفد الهيئة مركز غسل الكلى في العاصمة القمرية، واطلع على احتياجاته من المعدات والأجهزة الطبية، خاصة وأنه الوحيد في العاصمة الذي يقدم خدماته العلاجية والطبية لمرضى الكلى، وستقوم الهيئة بدعم المركز وتوفير متطلباته ضمن مبادرة «عطايا» لدعم مراكز الكلى في عدد من الدول الإفريقية والآسيوية. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن مشاريع جزر القمر تم إنجازها بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى حرص سموه على تبني مشاريع التنمية والإعمار خاصة التي تتعلق بتحسين حياة الفئات والشرائح المحتاجة - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/8af108b9-1b3e-4e68-9147-e8bf3c34fa6d#sthash.6AGuK1Rt.dpuf