هذا المحتوى يخص جمعية جمعية الإمارات لمتلازمة داون

25 مارس 2018 - 8 رجب 1439 هـ( 195 زيارة ) .
نظم فرع أبوظبي لجمعية الإمارات لمتلازمة داون فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، ركزت على مضمون شعار اليوم العالمي لهذا العام «ما أقدمه لمجتمعي»، وذلك بتقديم العديد من الفقرات الشائقة والممتعة التي أدخلت البهجة والسرور على أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وذويهم. وأكد علي الساعدي مدير الهيئة الإدارية للفرع، سعيهم إلى دمج أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون، وأن يتمتعوا بحقوقهم على قدم المساواة مع أقرانهم، وتتميز هذه الفعالية بالتركيز على علاقتهم بأسرهم وتعميق التواصل بينهم، فهم أصحاب القلوب النقية والابتسامة النابعة من القلب، وهم أصحاب قدرات ومواهب تستحق الدعم والتشجيع. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2f4b2a92-a852-4c86-b144-9df0adadd368#sthash.Su6k1zHO.dpuf
8 نوفمبر 2016 - 8 صفر 1438 هـ( 548 زيارة ) .
كرمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون أمس 56 من الرعاة والداعمين لأنشطتها وفعالياتها.
6 يوليو 2016 - 1 شوال 1437 هـ( 371 زيارة ) .
احتفلت أمس جمعية الإمارات لمتلازمة داون بدبي باختتام الدورة السنوية الرابعة لمبادرة قارئ القرآن الكريم لذوي متلازمة داون والتي تنظمها سنوياً مع الشريك التربوي مركز رؤيتي لتحفيظ القرآن الكريم. أثنى عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون بجهود مركز رؤيتي والتعاون التربوي والتعليمي القائم بين المركز والجمعية ، مشيراً إلى أهمية دورات ومنافسات تحفيظ القرآن الكريم في تغذية النفس والروح بجماليات القرآن وأهله داعياً المولى أن يثيب الجميع خير الجزاء. وأكد حارب أهمية مثل هذه الدورات في تثقيف الناشئة من ذوي متلازمة داون وتعريفهم بالمخارج الصحيحة لحروف القرآن وتعليمهم أسس الترتيل والتجويد وتحفيظهم ما يتيسر من السور القرآنية. وشهد حفل التكريم الدكتورة منال جعرور نائبة رئيس مجلس الإدارة ونوال الحاج ناصر عضوة مجلس الإدارة رئيسة قسم تنمية المهارات، عالية حسين عضوة مجلس الإدارة، المصممة منى الحداد مديرة مجوهرات غنج، الدكتورة مها عثمان رئيسة لجنة القرآن والدكتورة هالة عبد الله معلمة القرآن وأولياء أمور الأطفال وعدد من المتطوعين وأطفال متلازمة داون وأسرهم. وتم في نهاية الحفل تخريج أطفال الجمعية الملتحقين بمشروع قارئ القرآن الكريم في دورته الرابعة، إيماناً من الجمعية بأهمية تعليم أطفال الجمعية القرآن الكريم وترسيخ الجانب الإيماني لديهم. وشمل التكريم المتميزين في الدورة وهم: عادل عثمان عبد القادر، عبد الله عادل آل ناصر، محمود عمر جعرور، زياد زردوم، ملك عبد الستار، علي سعيد الكتبي، أحمد كريم الليثي، نادين طارق الفرجاني، عبد العزيز أحمد آل علي وآية وليد عبد الحكيم الطباخة. -
24 يونيو 2016 - 19 رمضان 1437 هـ( 249 زيارة ) .
نظمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون «مبادرة إفطار صائم» بالتعاون مع فندق شانغريلا دبي، أولى مبادرات جمعيات ذات النفع العام، إحياءً ليوم زايد للعمل الإنساني الإماراتي بمناسبة ذكرى رحيل المغفور له، بإذن الله، تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بحضور عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة منال جعرور نائب رئيس مجلس الإدارة، ونوال حاجي ناصر عضو مجلس الإدارة رئيس قسم تنمية المهارات، و100 شخص يمثلون ذوي متلازمة داون وأسرهم، والمتطوعين الذين أثنوا على العطاء التاريخي الكبير لفقيد الأمة الشيخ زايد، طيب الله ثراه. وأعرب عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس الإدارة عن فخر الأمة وأهل الإمارات والعالم بعطاء زايد الخير على مدى رحلة عمرة النابضة بالخير للجميع، ليس لأهل الإمارات فقط، بل للبشرية جمعاً. -
20 مايو 2016 - 13 شعبان 1437 هـ( 400 زيارة ) .
أثنى عيد محمد ثاني حارب الفلاسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، على التنظيم الناجح لمبادرة «بكم نسعد»، التي نظمها مركز الجليلة لثقافة الطفل بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي. برعاية وحضور القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة؛ والمدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل الدكتورة منى البحر، ونوال ناصر عضوة مجلس الإدارة رئيس قسمة تنمية المهارات بالجمعية وأكثر من 150 طفلاً من الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة بأعمار من (7 حتى 16 عاماً)، في يوم مفتوح أتيحت من خلاله الفرصة للأطفال كي يستفيدوا من كل الخدمات الثقافية والفنية في المركز، من المسرح إلى الفنون الموسيقية والمهارات الحياتية، الأشغال اليدوية، الرسم والخزف. شكر الفلاسي اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، لحرص القيادة العامة على توفير الحماية للأطفال، التي كفلها دستور دولة الإمارات، ونادت بها جميع المواثيق الدولية، مشيراً إلى أن الأطفال هم مستقبل البلاد، ولابد من توفير الاهتمام والرعاية والبيئة الآمنة لهم كي تساعدهم في خلق شخصية بناءة ومعطاءة حريصة على خدمة مجتمعها، وكي نتمكن من إعداد هذه الشخصية لابد من توفير الأمن والأمان لهؤلاء الأطفال وتجنيبهم عواقب الإهمال والإساءة بأنواعها المختلفة.
2 أبريل 2016 - 24 جمادى الثاني 1437 هـ( 535 زيارة ) .
كرم فرع جمعية الإمارات لمتلازمة داون في أبوظبي «مؤسسة ابيلا اند كو» على إسهاماتها المتميزة في دعم فعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي نظمته الجمعية وعدد من الشركاء في ياس مول تحت شعار «أصدقائي.. مجتمعي» . وشارك أكثر من 300 من الأطفال وأولياء الأمور والمتطوعين في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون في ياس مول. وقالت أميرة القباطي، عضوة مؤسسة جمعية الإمارات لمتلازمة داون فرع أبوظبي: «يسرنا إطلاق جمعية الإمارات لمتلازمة داون فرع أبوظبي اليوم لتقديم خدمات خاصة للأشخاص من ذوي متلازمة داون. ومن جانبها، قالت ناعمة المنصوري، مديرة مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة: «إن ما يميز عمل المركز تجاه الأشخاص من ذوي متلازمة داون هو ارتباطه بالتوعية المجتمعية. وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير لدى شركة الدار العقارية: «نحن فخورون بشراكتنا مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون ومؤسسة زايد العليا لدعم هذه المبادرة المهمة.
16 مارس 2016 - 7 جمادى الثاني 1437 هـ( 299 زيارة ) .
استقبل المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وفداً من جمعية الإمارات لمتلازمة داون، برئاسة نوال ناصر عبدالله آل ناصر المدير المالي عضو مجلس الإدارة، وضم الوفد محمود محمد عطوان، تنفيذي إداري، وعدداً من الأطفال أعضاء الجمعية من ذوي متلازمة داون.
18 يناير 2016 - 8 ربيع الثاني 1437 هـ( 244 زيارة ) .
أحدثت جلسات العصف الذهني التي دعت إليها جمعية الإمارات لمتلازمة داون في دبي نقلة نوعية في تفاعل وتعامل وأداء أسر ذوي متلازمة داون الأعضاء في الجمعية
19 اغسطس 2015 - 4 ذو القعدة 1436 هـ( 595 زيارة ) .
يشارك وفد من جمعية الإمارات لمتلازمة داون في اجتماعات الكونجرس العالمي الثاني عشر لمتلازمة داون 2015 المنعقد حاليا في مدينة «شناي» بالهند وتنظمه المنظمة الدولية لمتلازمة داون «دي اس آي» ويستمر حتى 21 أغسطس.
30 يوليو 2015 - 14 شوال 1436 هـ( 641 زيارة ) .
تبرعت هيئة الصحة في دبي بـ 25 صندوقاً من الأدوية بقيمة مليون ومائتين وخمسين ألف درهم وذلك لصالح جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك لاستخدامها في الحملات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية، وأكد حميد محمد القطامي، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي حرص الهيئة على مواصلة التزاماتها الإنسانية تجاه مساعدة المحتاجين والمعوزين من خلال العديد من البرامج التي تقوم بها.
12 يونيو 2015 - 25 شعبان 1436 هـ( 658 زيارة ) .
أنهت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية استعداداتها لتنفيذ مشروع «إفطار صائم» خارج الدولة ليصل إلى 600 ألف شخص من الفقراء والمحتاجين في أكثر من 62 بلداً حول العالم.
26 أبريل 2015 - 7 رجب 1436 هـ( 609 زيارة ) .
بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى الدكتور رام باران ياداف، رئيس نيبال، في ضحايا كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد أمس، ونتج عنه مئات الضحايا.
20 أبريل 2015 - 1 رجب 1436 هـ( 777 زيارة ) .
يرعى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015 في نسخته الأولى خلال الفترة من 30 أبريل، وحتى الثاني من مايو المقبل بفندق شانغريلا دبي.
11 أبريل 2015 - 22 جمادى الثاني 1436 هـ( 525 زيارة ) .
انتخبت الجمعية العمومية لجمعية الإمارات لذوي متلازمة داون في اجتماعها العادي مساء أمس في قاعة وزارة التربية والتعليم في دبي بحضور عاطف عطا ممثل إدارة الجمعيات ذات النفع العام مجلس إدارة جديد للدورة المقبلة وضمت قائمة المرشحين والذين فازوا بالتزكية كلا من سونيا السيد احمد الهاشمي والدكتورة منال رفيق جعرور ونوال ناصر عبدالله آل ناصر وعيد محمد ثاني حارب وأميرة عبدالقادر حميد ناصر القباطي وناصر حمدان ناصر بن عمار الغافري وعارف سعيد حارب المهيري.