هذا المحتوى يخص جمعية جمعية الكوثر الصحية الخيرية

19 اكتوبر 2018 - 10 صفر 1440 هـ( 176 زيارة ) .
شهد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، صباح اليوم الخميس 9 صفر، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد وجمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير، تنص على تقديم خدمات صحية وتدريبية تطوعية لمنسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها ومجتمع عسير بشكل عام، وذلك بمقر إدارة الجامعة الرئيسي (قريقر). وقد مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، فيما مثل جمعية الكوثر رئيس مجلس إدارتها الدكتور جبران القحطاني، ونصت الاتفاقية على دعم وتكثيف الجهود بين الطرفين لتقديم خدمات مميزة في كل من مجالات التطوع، والتدريب والموارد البشرية، بالإضافة إلى مجالات الدراسات والأبحاث، والبرامج الصحية المتخصصة، وكذلك التسويق والعلاقات العامة. وأكد عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور عبداللطيف إبراهيم الحديثي أن هذه الاتفاقية ستفتح بابًا واسعًا لتقديم خدمات صحية تطوعية لمجتمع عسير، لافتًا إلى أن جمعية الكوثر من أهم المؤسسات الوطنية غير الربحية المميزة التي حققت عددًا من الجوائز على مستوى المملكة أبرزها جائزة الملك خالد التي حصلت عليها مؤخرًا في فرع المنظمات غير الربحية، مؤكدًا أن الجامعة وبتوجيه من معالي مديرها تسعد بتقديم الدعم اللازم الذي تحتاجه الجمعية لتحقيق أهدافها السامية والنبيلة. وبين الحديثي أن الخدمات الصحية التي يحتاجها المجتمع تقدم له من خلال مزودي الخدمة الممثلين بالجهات الحكومية والجهات الخاصة، ويمثل القطاع الخيري طرفًا ثالثًا لا يقل أهمية عن تلك الجهات، مؤكدًا أهمية الجامعات وما تشكله من دور مهم في التوعية والتثقيف في المجال الصحي إضافة إلى تمكين كوادرها ومواردها لخدمة التطوع والاستفادة القصوى من تلك الموارد في خدمة المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تفعيل محور “تعظيم الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي”.
12 مايو 2018 - 26 شعبان 1439 هـ( 273 زيارة ) .
حصلت جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير يوم الأربعاء 23 شعبان 1439ه الموافق 9 مايو 2018م، على جائزة التميز في العمل الخيري مجال المشاريع الخيرية المتميزة والذي تم الإعلان عن جوائزها من قبل الأمانة العامة للجائزة وذلك في مؤتمر صحفي عقد صباح يوم أمس الأربعاء بمدينة جدة بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية المختلفة. الجدير بالذكر أن جائزة التميز في العمل الخيري تعد أول جائزة متخصصة في التميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري محلياً، وقد تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية، بهدف خدمة العمل الخيري وتطويره، والتوعية بأهمية التميز فيه باعتباره قطاعاً مكملاً للقطاعين الحكومي والخاص، حيث استقبلت الجائزة (32) مشروعاً خيرياً تتبع للجهات الخيرية على مستوى المملكة. وقد جاءت مشاركة الجمعية في هذه الجائزة إدراكاً منها لأهمية التميُّز المؤسسي في العمل الخيري،وسعيا" منها في تطوير أدائها،والارتقاء بجودة خدماتها، وبما يحقق رضى الشرائح المختلفة من المستفيدين. كما أن تحقيق التميُّز في العمل الخيري يتطلب دوراً فاعلاً وملموساً لقيادة المنشأة في وضع الخطط الاستراتيجية الملائمة، والتواصل مع كافة المعنيين، وتحفيز العاملين وتقديرهم، وتحقيق مفهوم القدوة الحسنة كقادة للعمل الخيري.
2 ديسمبر 2017 - 14 ربيع الأول 1439 هـ( 292 زيارة ) .
فازت جمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير بجائزة الملك خالد للمنظمات غير الربحية 2017م حيث حصلت على المركز الثالث على مستوى جمعيات المملكة، وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور جبران بن مرعي القحطاني فوز الجمعية بهذه الجائزة لتتوج ما تسعى له الجمعية من تقديم خدمة متميزة للمرضى وبكل احترافية وفق خطط مرسومة أشرف عليها متخصصون و خبراء في مجالات مختلفة وأضاف القحطاني :إن فوز الجمعية بالجائزة يعتبر مفخرة للجمعية والعاملين فيها لما للجائزة من مكانة على مستوى العالم وليس المستوى المحلي فقط، وهذا الفوز يحملنا مسئولية إضافية لتطوير عملنا وتقديم خدمات أفضل لجميع المستفيدين من خدمات الجمعية وبلا شك ان لهذه الجائزة مكانة كبيرة حيث إنها تحمل اسم جلالة المغفور له الملك خالد بن عبدالعزيز- يرحمه الله -، كما تحظى برعاية وتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وهذا دليل على اهتمام قيادتنا الرشيدة بالعمل الخيري والإنساني وتنميته كما وجه الدكتور جبران القحطاني الشكر والتقدير للقائمين على جائزة الملك خالد وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على جهوده الكريمة للرقي بمستوى العمل الخيري والاجتماعي.
6 نوفمبر 2017 - 17 صفر 1439 هـ( 353 زيارة ) .
عقد مدير عام جمعية عناية الصحية الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري اجتماعا تنسيقيا مع مسؤولي جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير لبحث التعاون المشترك و تبادل الخبرات في مجال العمل الصحي الخيري. واستمع المطيري و الوفد المرافق له لشرح عن آليات العلاج الخيري المتبعة في جمعية الكوثر و تجربتهم في التعاون مع فرع جمعية عناية بالإشتراك في علاج الفقراء والمحتاجين وإستثمار الشراكات الموقعة بين الجمعيتين و الجهات الصحية الحكومية و الخاصة و تنسيق الجهود لتقديم خدمة علاجية مدققة للمرضى. و أكد المطيري الحرص على تفعيل التعاون في المسارات الثلاث لجمعية عناية الصحية والتي تتمحور في العلاج و الوقاية و التوعية مع مايتفرع منه كل مسار من برامج ومشاريع محققة لأهدافه. وبين مدير عام جمعية عناية الحرص على بناء علاقات شراكة بين الجمعيات الصحية تحقق اهداف الإستراتيجيات العامة والخطط التشغيلية التي تكفل للمريض الفقير علاج مناسب وتمنح أفراد المجتمع فرصة التطوع للمشاركة في هذا العمل الخيري.
17 مايو 2017 - 21 شعبان 1438 هـ( 375 زيارة ) .
استقبلت جمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير معالي الدكتور علي النملة، وزير العمل والتنمية الاجتماعية وعضو مجلس الشورى الأسبق.
18 ديسمبر 2016 - 19 ربيع الأول 1438 هـ( 413 زيارة ) .
دشن محافظ البرك عبدالرحيم الحسين آل عبده مساء أمس،قافلة جمعية الكوثر الصحية الخيرية المتنقلة، ضمن فعاليات المهرجان الشتوي في محافظة البرك بساحل عسير، وتستقبل زوارها بحديقة الشاطئ.
23 مارس 2016 - 14 جمادى الثاني 1437 هـ( 461 زيارة ) .
استقبل أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير الدكتور جبران القحطاني، والمدير العام لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة عبدالحكيم الشهراني، ووفدا من أعضاء الجمعية.
15 اغسطس 2015 - 30 شوال 1436 هـ( 659 زيارة ) .
زار وفد من جمعية الكوثر الصحية الخيرية في عسير المصابين في حادثة تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مستشفى عسير المركزي، وقدم الوفد الهدايا والورود للمصابين متمنين لهم الشفاء العاجل.