هذا المحتوى يخص جمعية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ( بناء )

23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 49 زيارة ) .
سلمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، 5 وحدات سكنية، تمثل الدفعة الأولى لمشروع المسكن الآمن، الذي أطلقته الجمعية بالشراكة مع الإسكان التنموي أحد مبادرات وزارة الإسكان، وقد قامت الجمعية بتأثيث جميع المنازل المخصصة للأسر قبل تسليمها. وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي، أن جمعية بناء تولي اهتماماً بالغاً في توفير المساكن المناسبة للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، حيث أثمرت الشراكة مع الإسكان التنموي بوزارة الإسكان عن توفير هذه الوحدات لأسر الأيتام، وهي بداية شراكة مثمرة، مؤكداً حرص الجمعية على تطوير هذه الشراكة ـ بإذن الله ـ حتى تتمكن أغلب الأسر المستفيدة من تملك مساكن حديثة وآمنة، وفي مواقع مميزة تتوفر فيها جميع الخدمات التي تجعل هذه الأسر تعيش حياة كريمة بإذن الله، إضافةً إلى أن تملك الأسر للمساكن يساهم في تخفيف الأعباء المالية الكبيرة التي تتكبدها سواءً إيجار المساكن أو تكلفة الصيانة العالية للمساكن كونها قديمة وتحتاج للصيانة بشكل مستمر. وبين الخالدي أن الجمعية أطلقت مشروع المسكن الآمن الذي يهدف لتأمين أكبر عدد ممكن من المساكن للأسر سواءً من خلال الاتفاقيات مع وزارة الاسكان، أو من خلال عقد الشراكات مع القطاع الخاص للمساهمة في دعم هذا المشروع الذي سيكون له أثر كبير وإيجابي على أسر الأيتام التي ترعاها الجمعية.
7 أبريل 2019 - 2 شعبان 1440 هـ( 58 زيارة ) .
اختتمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ، البرنامج القيادي نيرة،الذي استمر لسبعة أشهر ، وهدف لتطوير قدرات الفتيات المنتسبات للجمعية وتنمية المواهب الفكرية والثقافية لديهن من خلال إكسابهن مهارات أساسية تأهلهن للحياة العملية والأسرية لتوفير بيئة أسرية مميزة. وحصل المتدربات خلال البرنامج على (248) ساعة تدريبية في عدة مجالات حيث تضّمن البرنامج أربعة مسارات رئيسية المسار الديني والمسار الأسري والمسار المهني والمسار المهاري. وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي أن برنامج نيرة القيادي هو إحدى مبادرات الجمعية نحو تمكين المرأة ويهدف إلى تنمية المستفيدات من خدمات الجمعية في عدة جوانب . وبين الخالدي، أن جمعية بناء تحرص على تطوير البرامج المقدمة للأيتام وأسرهم وقياس الأثر بعد نهاية كل برنامج لمعرفة الجوانب الإيجابية وتطويرها في المستقبل وكذلك جوانب القصور وتلافيها للوصول بهذه البرامج إلى الجودة المأمولة التي تتماشى مع ما تشهده المملكة من تطور وازدهار في عدة مجالات جعلت القطاع غير الربحي شريك في التنمية .
20 فبراير 2019 - 15 جمادى الثاني 1440 هـ( 210 زيارة ) .
عقدت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية أمس، اجتماعها الـ 31 بحضور نائب رئيس الجمعية المهندس خالد الزامل، وأعضاء المجلس، وذلك في مقر الجمعية بمحافظة الخبر. واطلع المجلس خلال الاجتماع، على تقرير أداء الجمعية، والتقرير المالي للعام 2018م، والمخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة (مسبار2)، وترشيح عدد من أبناء الجمعية لمشاركات رياضية خليجية ودولية مع أكاديمية سبورت يارد في مجال كرة القدم. كما اطلع المجلس، على أبرز المبادرات في تأهيل وتمكين الأيتام وتوظيفهم، ومبادرة إقامة المخيم العلمي الثالث لأيتام المملكة، كما تم خلال الاجتماع عرض الخطة التشغيلية للجمعية للعام ٢٠١٩ م، والمتضمنة أكثر من ٣١ خدمة، و٣٨ مبادرة لتأهيل وتدريب وتمكين الأيتام وأمهاتهم ستنفذها الجمعية، فيما ستعمل الجمعية على توقيع شراكات والمساهمة في شراء ٥٠ وحدة سكنية للأيتام وأسرهم؛ بالتعاون مع الإسكان التنموي تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ ضمن مستهدفات برنامج الإسكان والذي يهدف إلى رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن، وقد بلغ إجمالي المصروفات على الأيتام وأسرهم، ثلاثون مليون وتسعمائة وتسعة وثلاثون ألف وستة ريالات خلال العام 2018م، كما وافق المجلس على الميزانية التقديرية للعام 2019م والتي سيصل حجم الإنفاق فيها على الأيتام أكثر من ٢٦ مليون ريال خلال العام الحالي.
22 يناير 2019 - 16 جمادى الأول 1440 هـ( 135 زيارة ) .
عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيل العربية، مؤخرًا، مؤتمرًا صحفيًا، بالشراكة مع جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية؛ بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بينهما قبيل انطلاق المهرجان، والذي تقرر أن تشارك فيه جمعية بناء كشريك اجتماعي خلال المهرجان وإتاحة الفرصة أمام الأيتام للمشاركة في تنظيم الفعاليات وتخصيص مواقع في المهرجان للأسر المنتجة المنتسبة للجمعية من أمهات الأيتام لعرض منتجاتهم. وبهذه المناسبة، عبّر عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله بن راشد الخالدي، عن شكر وتقدير جمعية بناء ومستفيديها، لرئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد بن حسن القحطاني؛ لاختيار جمعية بناء كشريك اجتماعي لدعم أنشطة الجمعية والتعريف بها وإطلاع المهتمين من زوار المهرجان على ما تقدمه جمعية بناء لرعاية الأيتام من برامج وأنشطة لبناء شخصية اليتيم وأسرته وجعله قادرًا على الاعتماد على نفسه. ونوّه “الخالدي” بأن هذه المشاركة للجمعية لها أهمية بالغة؛ نظرًا لما يحظى به المهرجان من متابعة كبيرة على مستوى المنطقة وخارجها، وهذا يعتبر إضافة للجمعية -بإذن الله- وسيجعلها تتواصل مع شريحة أكبر من الراغبين في دعم أنشطتها وبرامجها التي تصب في مصلحة اليتيم. وأوضح “الخالدي” أن جمعية بناء ستحظى بعدد من المميزات من خلال مشاركتها في المهرجان منها تخصيص تذاكر مجانية للأيتام وأسرهم لحضور المهرجان، وكذلك إتاحة الفرصة للأيتام للمشاركة في تنظيم الفعاليات ومنح الجمعية مساحات إعلانية في أروقة المهرجان طيلة فترة إقامته، إضافة إلى تخصيص أركان للأسر المنتجة المستفيدين من خدمات الجمعية لعرض منتجاتهم وتسويقها على زوار المهرجان، وستتاح الفرصة أيضًا للمشاركين الفائزين بالتبرع بقيمة جوائزهم لصالح جمعية بناء. ومن جانبه، أبدى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد بن حسن القحطاني، سعادته بمشاركة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية كشريك اجتماعي، مؤكدًا أن هذه المشاركة تأتي من منطلق حرص اللجنة المنظمة على المشاركة المجتمعية وتفعيلها في المهرجان، منوهًا بأن اختيار جمعية بناء جاء لتميزها في مجال خدمة الأيتام وتقديمها لخدمات جليلة لفئة غالية علينا جميعًا، وسيكون لهذا التعاون -إن شاء الله- نتائج إيجابية ستعود على المهرجان والجمعية بالخير الكثير وتساهم في خدمة أبنائنا الأيتام.
4 يناير 2019 - 28 ربيع الثاني 1440 هـ( 197 زيارة ) .
رعى وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال اليوم، الحفل الختامي للمخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة "مسبار2", نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وشهد المخيم الذي نظمته جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، مشاركة 20 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، وأقيم خلال الفترة من 27 / 12 / 2018 إلى 3 / 1 / 2019 في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، حيث شارك في المخيم العلمي 80 يتيماً من الطلاب المميزين في المرحلة الثانوية. واطلع الوكيل البتال فور وصوله على مشاريع الطلاب المشاركين في المخيم، ثم بدأ الحفل المعد للمناسبة, بكلمة لعضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي نوه فيها بما قدمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للأبناء المشاركين في هذا التجمع العلمي، وتسخيرها الإمكانات كافة لإنجاحه وتحقيق أهدافه، مؤكدا حرص الحكومة الرشيدة -أيدها الله- على الارتقاء بالقطاع غير الربحي وجعله يسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030. وأشار إلى أنه تماشياً مع هذه الرؤية الطموحة للمملكة 2030 وأهداف الدولة أتت فكرة إقامة هذا المخيم العلمي وتم اختيار تخصصاته بشكل دقيق ومدروس لتكون نقطة انطلاق لأبنائنا المشاركين من خلال تقديم برامج تدريبية في الفضاء والطيران والفن والإعلام والروبوت والتوست ماستر، لافتاً النظر إلى أن الجمعية في صدد استثمار هذه التجربة في تخصيص مخيم علمي مماثل للفتيات المستفيدات من خدمات جمعيات الأيتام خلال الفترة المقبلة. وأعرب الخالدي عن شكره وتقديره لداعم هذا التجمع العلمي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، ولقيادات جمعيات الأيتام في المملكة على مساهمتهم الفاعلة وحضورهم من جميع مناطق المملكة ، كذلك للرعاة والداعمين للمخيم وللبرامج والمشاريع التي تصب في مصلحة الأيتام وتطويرهم. عقب ذلك شاهد وكيل إمارة الشرقية, والحضور فلماً عن المخيم وأهدافه، وإنجازات المشاركين فيه والمسارات العلمية التي تضمنت علوم الفضاء والطيران ، والابتكار ، والروبوت ، والتوستماستر . وفي ختام الحفل دشن الوكيل منصة المعرفة لجمعيات الأيتام بالمملكة "رواء" ، وكرم الأيتام المشاركين والداعمين وقيادات الجمعيات المشاركة
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 233 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية غداً، الحفل الختامي للمخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة (مسبار2) الذي نظمته جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية بمشاركة 20 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، وأقيم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، حيث شارك في المخيم العلمي 80 يتيماً من الطلاب المميزين في المرحلة الثانوية. ورفع عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي، شكره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته للحفل الختامي للمخيم وتكريم المشاركين والداعمين، مبينا أن الأيتام شاركوا في عدة مسارات هامة تتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030 منها علوم الفضاء والطيران، والابتكار، والروبوت والتوستماستر، إضافة إلى اكتسابهم عددًا من المهارات في التواصل والحوار واتخاذ القرار وحل المشكلات ومهارات العمل ضمن الفريق. وأبان أن المشاركين أبدوا تفاعلاً كبيراً مع ما قدم في المخيم، إذ سيكون لهذه المشاركة أثر إيجابي بإذن الله على مستقبلهم وتحقيق أهدافهم، إضافة إلى الحرص على تعزيز المهارات الحياتية والوظيفية والتدريبية للمشاركين، والتي تتواكب مع مهارات القرن الواحد والعشرين، مما يفتح الآفاق لهؤلاء الشباب لخلق فرص واعدة في المستقبل سواء في التعليم الجامعي والتخصصات العلمية، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
28 ديسمبر 2018 - 21 ربيع الثاني 1440 هـ( 179 زيارة ) .
انطلقت اليوم فعاليات المخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة " مسبار 2 "، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وتنظمه جمعية بناء لرعاية الايتام بالمنطقة الشرقية، وتستضيفه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لمدة عشرة أيام، بمشاركة 20 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، وذلك بمقر الجامعة بالظهران. وأكتمل وصول 80 طالباً للمنطقة الشرقية يمثلون جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة للمشاركة في المخيم، وستكون مشاركة الطلاب المميزين في المرحلة الثانوية في النسخة الثانية من المخيم في 8 مسارات، تتضمن المسارات العلمية علوم الفضاء والطيران والابتكار والروبوت والتوستماستر، والمسارات الإثرائية الفن والإعلام والرياضة والتجارب العلمية ,التي تهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية والوظيفية والتدريبية، وتتواكب مع مهارات القرن الواحد والعشرين مما يفتح الآفاق لهؤلاء الشباب لخلق فرص واعدة في المستقبل سواء في التعليم الجامعي والتخصصات العلمية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 . ورفع عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته للمخيم وتشريف سموه للحفل الختامي الذي سيقام يوم الخميس القادم، بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن . وأضاف الخالدي أن المخيم العلمي الثاني يأتي بعد نجاح نسخته الأولى الذي أقيم مطلع العام الحالي 2018م, بمشاركة 40 أبناً من جمعيات الايتام بالمملكة حقق الأبناء خلالها الكثير من الإنجازات والعمل على مشروعات لكل مسار من مسارات المخيم المتضمنة " علوم الفضاء والطيران، الابتكار، الروبوت والتوستماستر"، إضافة إلى اكتسابهم عددًا من المهارات في التواصل والحوار واتخاذ القرار وحل المشكلات ومهارات العمل ضمن فريق، مؤكدا تأثيره الإيجابي الملموس على المشاركين في المخيم الماضي لما تضمنه من مسارات علمية مبتكرة راعت الجوانب العلمية للمشاركين والفروقات الفردية واختيار المسار المناسب لكل مشارك .
6 اكتوبر 2018 - 26 محرم 1440 هـ( 243 زيارة ) .
كرمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية, الفائزين في مسابقة أجمل عبارة في حب الوطن التي شارك فيها الأيتام والأرامل المستفيدين من خدمات الجمعية بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة, لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعرهم في حب الوطن من خلال تدوين مشاركاتهم في الموقع الإلكتروني للجمعية والتعبير عن مشاعرهم بهذه المناسبة الغالية, حيث بلغت المشاركات 600 مشاركة اختير منهم 42 فائزاً وبلغ أجمالي الجوائز النقدية للفائزين 18.200 ريال . وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي, أن الهدف من المسابقة تعريف الأيتام باليوم الوطني لهذه البلاد المباركة والمشاركة بالذكرى الـ 88 لتوحيد وطننا الغالي وما مرت به البلاد من مراحل تاريخية منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله, إلى أن وصلنا إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، وحث الأبناء على البحث عن المعلومات التاريخية المشرفة التي مرت بها بلادنا الغالية منذ توحيدها . وأفاد الخالدي أن الوطن قدم لأبنائه الكثير ويستحق أن نربي الأبناء على حبه وأن نجعل هذا اليوم مناسبة مهمة ننتظرها في كل عام والتأكيد على النشء بضرورة معرفة تاريخ بلادهم المشرف .
16 اغسطس 2018 - 5 ذو الحجة 1439 هـ( 174 زيارة ) .
يشارك 15 كشافاً من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، في خدمة ضيوف الرحمن ضمن الجمعية السعودية للكشافة، يرافقهم عدد من المشرفين من الجمعية، وقائد كشفي ويستمرون في خدمة ضيوف الرحمن حتى مغادرة الحجيج. وفي السياق، فقد وصل كشافة بناء للمشاعر المقدسة وتسلموا مهامهم لخدمة ضيوف الرحمن بعد أن تلقوا العديد من الدورات التدريبية والإرشادات لأداء المهمة على أكمل وجه. ومن جانبه، ذكر عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله الخالدي، أن المشاركة تهدف إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الأبناء من خلال مشاركتهم الوطنية في خدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام والمساهمة في تسهيل أمورهم، مشيرًا إلى أن المشاركة تأتي بالتنسيق مع جمعية الكشافة العربية السعودية، واستمراراً لمشاركة أبناء الجمعية السابقة في خدمة ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك الماضي. واختتم “الخالدي” كلمته بتقديم شكره وتقديره للجمعية السعودية للكشافة؛ على هذه الدعوة الكريمة، متمنيًا للأبناء المشاركين النجاح في هذه المهمة الجليلة.
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 267 زيارة ) .
أنهى ٢٠ مستفيداً من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية استعداداتهم للمشاركة في منافسات الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة ، الذي تنظمه جمعية آباء لرعاية الأيتام بمدينة أبها ، ويشارك فيه ٢٦٠ يتيماً يمثلون سبعة عشر جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكة من طلاب المرحلة الثانوية حيث يتنافس المشاركون في ثمانية مجالات ثقافية ورياضية تحصل بعدها الجمعية الحاصلة على أكبر عدد من النقاط على راية الاولمبياد . ووصل المشاركين من جمعية بناء لمدينة أبها وكان في استقبالهم عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي . وقدم الخالدي شكره لجمعية آباء عسير على تنظيمهم لهذا التجمع الكبير الذي سيعود بالنفع الكبير على الأيتام - بإذن الله - .
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 240 زيارة ) .
زار وفد يمثل عدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة، أمس الأول، مقر الإدارة العامة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" بالرياض، وذلك للاستفادة من التجارب والخبرات التي تملكها المؤسسة في مجال البناء الاستراتيجي والمؤسسي، الذي مكنها من إطلاق استراتيجية طموحة تهدف إلى تمكين الأيتام وتحسين جودة حياتهم، وتميزها في إدارة المشاريع (PMO) في القطاع الثالث. وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لجمعية "إخاء" عبدالله الصقهان، للوفد الزائر أن الجمعية تسعى لأن تكون مؤسسة رائدة في تمكين الأيتام على المستوى الإقليمي، وتسهم في نقل المعرفة إلى الجهات الخيرية الشقيقة في القطاع الثالث دعمًا لأعمال هذا القطاع الذي توليه القيادة الرشيدة الاهتمام والعناية والدعم الكبير من خلال رؤية المملكة 2030. وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة "ناشر"، التي تُعنى بنشر الأصول المعرفية وتصديرها للمجتمع ومؤسساته، لتعزيز ثقافة التآزر والتعاون وترسيخ ثقافة التعليم المستمر،. داعيًا الجميع إلى الاستفادة مما تقدمه مبادرة "ديوانية المعرفة" في المؤسسة من محاضرات ولقاءات وندوات تستضيف خلالها كفاءات علمية وإدارية وفنية بهدف تطوير جودة الأداء بالجهات غير الربحية في مختلف المجالات.
22 يوليو 2018 - 9 ذو القعدة 1439 هـ( 233 زيارة ) .
يشارك 20 مستفيدا من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية الثلاثاء القادم، في منافسات الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة بمدينة أبها. ويشارك في هذا الاولمبياد الذي تنظمه جمعية آباء لرعاية الأيتام بمدينة أبها 260 مستفيدا يمثلون سبع عشرة جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكة من طلاب المرحلة الثانوية، حيث يتنافس المشاركون في ثمانية مجالات تنافسية ثقافية ورياضية تحصل بعدها الجمعية الحاصلة على أكبر عدد من النقاط على راية الأولمبياد.
12 أبريل 2018 - 26 رجب 1439 هـ( 221 زيارة ) .
نيابة عن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، دشن وكيل الإمارة بمحافظة الخبر الدكتور خالد البتال، مبادرة «بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام»، والتي تنظمها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية «بناء» للعام الثالث على التوالي وتستمر المبادرة لمدة خمسة أيام، وبمشاركة 100 قيادي يمثلون 24 جمعية متخصصة في خدمة الأيتام، على مستوى المملكة، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل. وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح اليوسف،خلال الحفل: بأن من نعم الله علينا في هذه البلاد أننا نعيش التكافل والتكاتف والترابط والتراحم بكل صوره التي حثنا عليها الإسلام، مشيراً إلى أن اللقاء يقام للسنة الثالثة على التوالي، بمشاركة أكثر من 30 متحدثاً وحضور 350 من المهتمين بالعمل الخيري.
10 أبريل 2018 - 24 رجب 1439 هـ( 229 زيارة ) .
دشن وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال بمحافظة الخبر يوم أمس؛ مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بمشاركة ٢٤ جمعية خيرية متخصصة في رعاية الأيتام على مستوى المملكة، وبرعاية "سبق" إلكترونياً. وتنظم المبادرةَ الجمعيةُ الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء" للعام الثالث على التوالي وتستمر المبادرة لمدة خمسة أيام، وانطلقت من خلال ملتقى "أفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية" بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين بهذا الجانب، وحضور عبدالرحمن بن فهد المقبل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية. وخلال اللقاء أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية بناء الشيخ الدكتور صالح اليوسف أن من نعم الله علينا في هذه البلاد أننا نعيش التكافل والتكاتف والترابط والتراحم بكل صوره التي حثنا عليها الإسلام، ولعل لقاءنا اليوم صورةٌ من هذه الصور الجميلة؛ حيث يلتقي المختصون والمهتمون للسنة الثالثة على التوالي في أكبر تجمع على مستوى المملكة ومشاركة أكثر من ٣٠ متحدثاً وحضور ٣٥٠ من المهتمين بالعمل الخيري. بعدها ألقى نائب الرئيس مدير منطقة الأحساء بالبنك الأهلي التجاري فلاح الأحمد الشمري، كلمة الداعمين، ثم تابع الجميع فيلماً مرئياً عن المبادرة وأهدافها وأعداد المستفيدين منها. بدوره أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل في كلمة له، اهتمام الوزارة بمثل هذه الملتقيات التي تساهم في دعم أعمال الجمعيات وتنميتها.
8 أبريل 2018 - 22 رجب 1439 هـ( 213 زيارة ) .
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، مساء اليوم الأحد، انطلاق مبادرة «بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام 3» بمشاركة 24 جمعية خيرية متخصصة في رعاية الأيتام على مستوى المملكة، والتي تنظمها جمعية «بناء» لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية للعام الثالث على التوالي وتستمر المبادرة لمدة 5 أيام، وتنطلق المبادرة من خلال افتتاح الملتقى الثاني لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية في مجال رعاية الأيتام، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة جمعية بناء الذي رفع الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على دعمه المستمر لأنشطة جمعية «بناء» وهو ما يعكس اهتمام سموه وإيمانه العميق بالعمل الخيري عموماً ورعاية الأيتام على وجه الخصوص. كما قدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية على تدشينه للملتقى متمنياً أن تستفيد جميع الجهات المشاركة مما سيقدم من الخبرات في هذا المجال الهام. وأوضح سموه أن الملتقى يعتبر أكبر تجمع للجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة، وكذلك المهتمون بخدمتهم، مؤكداً أن المبادرة تستهدف الوصول إلى مخرجات إيجابية تساهم في تطوير العمل في قطاع خدمة الأيتام. وأضاف سموه: إن جمعيات الأيتام في المملكة تحظى بدعم كبير من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين- حفظهما الله-، اللذين يوليان كل الاهتمام والدعم للقطاع الثالث بشكل عام وجمعيات رعاية الأيتام على وجه الخصوص، وهذا ما جعلنا في «بناء» نسعى للارتقاء بالخدمة المقدمة لليتيم ومواكبة تطلعات القيادة الحكيمة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء الجمعيات التي تقدم خدماتها لأبنائنا الأيتام تماشيًا مع رؤية المملكة الطموحة 2030 لإشراك القطاع الثالث في تطوير العمل الخيري، وبناء قدرات العاملين فيه وتمكينه ليقوم بدور أكثر فاعلية.
7 أبريل 2018 - 21 رجب 1439 هـ( 271 زيارة ) .
عقدت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) مؤتمرا صحفيا قبيل انطلاق مبادرة «بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام 3»، والتي يدشنها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وبرعاية إعلامية من جريدة «اليوم». وفي بداية المؤتمر رحب عبدالله بن راشد الخالدي عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية بالحضور، وأوضح أن هذه المبادرة انطلقت من رؤية الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) وحرصها على المساهمة في دعم القطاع الخيري وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تركز كثيرا على بناء قدرات القطاع غير الربحي باعتباره رافدا من روافد التنمية. ويعتبر قطاع الأيتام أحد هذه القطاعات المهمة؛ كون الأيتام من الفئات الأكثر احتياجا، ونستطيع -بإذن الله- بمبادراتنا وبرامجنا التنموية أن نقدم لهم برامج نوعية تساهم في تكوين شخصيتهم وجعلهم مساهمين فاعلين في بناء وطنهم. وأضاف: إن هذه المبادرة تقام للعام الثالث على التوالي بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وتهدف المبادرة إلى رفع الناتج المحلي في القطاع الثالث، وهذا دورنا في بناء القدرات ونقل الخبرة والتجربة التي كسبتها جمعية بناء خلال السنوات الماضية وحققت العديد من الإنجازات أهلتها للحصول على عدد من الجوائز الهامة على مستوى المملكة ودول الخليج والوطن العربي. وأوضح الخالدي أن عدد جمعيات الأيتام في المملكة ٢٤ جمعية متخصصة في خدمة الأيتام يعمل فيها أكثر من ١٣٠٠ موظف وموظفة يقدمون الرعاية لأكثر من ١٣٥٠٠٠ يتيم ويتيمة وأرملة على مستوى المملكة. وقال: في النسخة الثالثة من مبادرة «بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام في المملكة» نستضيف ١٠٠ قيادي وتنفيذي من جمعيات المملكة سيتم تدريبهم في تخصصات غاية في الأهمية يحتاج إليها العاملون في جمعيات الأيتام.
1 أبريل 2018 - 15 رجب 1439 هـ( 184 زيارة ) .
يرعى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الملتقى الثاني لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة العربية السعودية والذي تنظمه جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية؛ حيث يعقد الملتقى الأحد 22/7/1439هـ الموافق 8/4/2018م على مدى يومين وبالتزامن مع انطلاق مبادرة بناء وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة والتي يشارك فيها ١٠٠ قيادي ومختص يعملون في ٢٤ جمعية متخصصة في رعاية الأيتام من كافة مناطق المملكة. ورفع رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية على تفضله برعاية الملتقى ودعمه المتواصل لأنشطة الجمعية وبرامجها. وأوضح أن الملتقى يعتبر أكبر تجمع للجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة، وكذلك المهتمين بخدمة الأيتام، وبإذن الله سيكون له مخرجات إيجابية تساهم في تطوير العمل في قطاع خدمة ورعاية الأيتام؛ حيث يهدف لخلق فرص للتواصل بين رواد صناعة البرامج المجتمعية ولتبادل الخبرات وتطوير مسيرة الأداء من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات في صناعة البرامج وتأهيل وتمكين الأيتام، حيث سيشارك في الملتقى نخبة من رواد صناعة البرامج المجتمعية والجمعيات الخيرية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والمؤسسات المانحة والوسيطة لعرض أفضل الممارسات التي تقدم للفئات العمرية في مراحل التعليم العام والجامعي وأسرهم.
11 مارس 2018 - 23 جمادى الثاني 1439 هـ( 193 زيارة ) .
ساهم مشروع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في دعم ٣٢٤٠ يتيما ويتيمة وأرملة من الذين ترعاهم جمعية «بناء» لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية. وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية «بناء» لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله الخالدي أن هذا الدعم السخي من سموه الكريم كان له أثر إيجابي على الأيتام وأسرهم، وهو استثمار في الأيتام واليتيمات وكذلك الأرامل، حيث وجه هذا الدعم للعديد من البرامج الهامة التي تقدمها الجمعية، وهي تسعة مشاريع منها كفالة ٣٢٠ يتيما لمدة عام كامل وكفالة ٣٢٠ أرملة لمدة عام وتأثيث ٨٤ منزلا وتقديم كسوة الشتاء لأكثر من ألفي يتيم ويتيمة وأرملة وتسديد إيجارات منازل لـ٥٠ أسرة، وكذلك تأمين أجهزة كهربائية لعدد ١٠٠ أسرة ومساعدة عدد من الأيتام على الزواج. وأضاف الخالدي: لقد ساهم هذا الدعم في تحقيق قفزة في أداء الجمعية وجعلها تنجح في إنجاز عدد أكبر من المشاريع الداعمة لليتيم وأسرته في مدة زمنية قصيرة، حيث يأتي هذا الدعم إيمانا من سموه الكريم بأهمية القطاع الثالث واعتباره شريكا رئيسيا في تحقيق رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ من خلال قيام هذه الجمعيات بدورها التنموي وتحقيق التقدم في تنمية القطاع غير الربحي. وأكد الخالدي على أن جمعية «بناء» لرعاية الأيتام تسعى لتقديم الكثير من المشاريع المختلفة وغير التقليدية تماشيا مع توجهات القيادة الحكيمة وبدعم ومتابعة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي، وستستمر الجمعية بتقديم كل ما يسهم في تطوير اليتيم واليتيمة والأرملة في المنطقة الشرقية بشكل خاص والتعاون مع الزملاء العاملين في جمعيات الأيتام على مستوى المملكة؛ لتحقيق الهدف الذي نسعى جميعا لتحقيقه وهو خدمة اليتيم وتطويره وتنمية قدراته.
27 فبراير 2018 - 11 جمادى الثاني 1439 هـ( 254 زيارة ) .
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تنظم جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، مطلع شهر أبريل المقبل ولمدة يومين، الملتقى الثاني لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة العربية السعودية. ومن جانبه، أوضح عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي، أن الملتقى يهدف لخلق فرص للتواصل بين رواد صناعة البرامج المجتمعية لتبادل الخبرات وتطوير مسيرة الأداء من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات الواقعية في صناعة البرامج وتأهيل وتمكين الأيتام، حيث سيشارك في الملتقى نخبة من رواد صناعة البرامج المجتمعية والجمعيات الخيرية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والمؤسسات المانحة والوسيطة لعرض أفضل الممارسات التي تقدم للفئات العمرية في مراحل التعليم العام والجامعي وأسرهم. وبيّن أن جدول أعمال الملتقى يزخر بالعديد من الفعاليات المتنوعة بين ورش العمل، وعرض التجارب والممارسات المميزة، وتقديم الدورات الجماهيرية، وإطلاق المبادرات، حيث سيناقش الملتقى موضوعات مهمة ومؤثرة في مسار صناعة البرامج، ومن هذه الموضوعات، موضوع منهجيات صناعة البرامج، ومواصفات البرامج ذات الفاعلية والجاذبية، وبرامج التعزيز السلوكي والقيمي، وبرامج الإعداد للحياة والتفوق العلمي والتأهيل المهني، وكذا برامج العناية بالموهوبين والبناء القيادي.
21 يناير 2018 - 4 جمادى الأول 1439 هـ( 206 زيارة ) .
اختتم بمحافظة الجبيل المخيم العلمي الأول لأيتام المملكة والذي نظمته جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية بدعم من شركة بوينج وشارك فيه 40 شابا من المنتسبين لجمعيات رعاية الأيتام على مستوى المملكة برعاية محافظ الجبيل عبدالله العسكر. وفي بداية الحفل ألقى عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله الخالدي كلمة جاء فيها: إن من نعم الله علينا في هذه البلاد المباركة أن رزقنا قائدا لمسيرتنا جعل همه الأول رفعة المواطن السعودي وتذليل كل الصعاب التي قد تعيق تقدم وتطور الإنسان والمكان، وقد شاهد العالم بأسره حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على تهيئة السبل لرفع اسم المملكة عاليا بين دول العالم في جميع المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو غيرها، وهذا ما نراه يتحقق يوما بعد يوم يسانده في تحقيق هذه التطلعات ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مهندس الرؤية الطموح للمملكة 2030 التي ستنقل الوطن والمواطن لآفاق جديدة من التطور والتقدم والرقي بإذن الله، وكل هذا وذاك قد صمم ونفذ لشبابنا الغالي والمميز الذي سيكون خير من يساهم في بناء الوطن وتحقيق الرؤية الطموح 2030. وأضاف: نحن في هذا اليوم نجتمع في صرح من صروح العلم والمعرفة بدعم ورعاية من عمالقة التقنية والتكنولوجيا في منطقة صناعية تعد من أكبر مناطق الصناعة في العالم، فنحن نرى رواد المسئولية الاجتماعية يشاركوننا حفلنا هذا، وكذلك رواد صناعة الطيران (بوينج)، ورواد التدريب التقني معهد الجبيل التقني الذي أكرمنا باستضافته لهذا المخيم في موقع مميز في الهيئة الملكية ومدينة التميز العالمي في الصناعة الجبيل الصناعية وتنفيذ شركة المواهب الوطنية التي تسعى إلى خلق بيئات تعلم لتعزيز قدرات النشء وصقل مهاراتهم وتنظيم من جمعية بناء التميز التي حصلت على جوائز تميز في العالم العربي والخليجي والسعودي.