هذا المحتوى يخص جمعية جمعية النجاة الخيرية

15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
قدمت زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية، ولا تزال وستظل تقدم، دعما كبيرا للقضية الإنسانية السورية، وذلك من خلال المساعدات الإغاثية المتمثلة في الإيواء والعلاج والكساء والتعليم وتوفير فرص العمل للطاقات الشبابية المعطلة. وفي هذا الصدد، ناشد رئيس زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل أهل الخير والمحسنين دعم حملة «دفئا وسلاما» والخاصة بتنفيذ مشاريع الإغاثة الشتوية للاجئين السوريين، لافتا الى أنه يعيش آلاف البشر بدول اللجوء في مخيمات لا تصلح للحياة الآدمية الكريمة، إذ لا يتوافر بها أي نوع من الخدمات التي تليق بالإنسان. وقال العقيل: تميزنا في زكاة سلوى بالمبادرة والسرعة في إغاثة الملهوفين ونجدة المعوزين، وبدورنا نسارع في تقديم الإغاثة الشتوية للاجئين والتي تضم مواد غذائية وبطانيات الشتاء وشتى وسائل التدفئة والمساعدات النقدية وغيرها من المواد الإغاثية الضرورية، والتي يكون اللاجئون في أشد الاحتياج إليها. وننفذ هذه الأعمال بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، ونحرص على توثيق المساعدات مع المحافظة الشديدة لكرامة الأسر المستفيدة. وتابع العقيل: يعد موسم الشتاء أشد مواسم العام قسوة على اللاجئين، حيث يتعرضون خلاله لكثير من المتاعب خاصة كبار السن والمرضى والأطفال، وبدورنا لا ننتظر حدوث «كارثة إنسانية» وبعدها نطلق الحملات الخيرية لنجدة اللاجئين، فمثلا احتياجات موسم الشتاء التي يحتاج اليها اللاجئون معلومة للجميع، ودورنا الشرعي والإنساني والأخلاقي يحتم علينا المسارعة في تقديم هذه المساعدات، ليكون موسم الشتاء بإذن الله تعالى بردا وسلاما على اللاجئين.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 91 زيارة ) .
نالت الكويت بأعمالها الإنسانية ثقة العالم، وتعد جمعية النجاة الخيرية إحدى أهم الجمعيات العاملة في ميدان العطاء الإنساني، وذلك من خلال تحركها الميداني السريع وإغاثتها العاجلة للشعوب المنكوبة، وفيما يخص ملف اليمن حرصت النجاة الخيرية على دعم وتنمية ومساندة أهل اليمن الشقيق، فقدمت لهم الإغاثة العاجلة المتمثلة في السلال الغذائية والتي استفاد منها قرابة 20 ألف شخص في مخيمات اللجوء. وقال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس: أهل اليمن لهم مكانة خاصة في قلوب أهل الكويت، وقمنا تجاههم بجهود إنسانية رائدة، منها إنشاء مركز الكويت الطبي، والذي يعد علامة طبية بارزة في اليمن، ويقدم خدمات طبية استفاد منها أكثر من 10 آلاف إنسان. مضيفا: قدمنا كذلك العديد من الخدمات الطبية الأخرى للنازحين تضمنت إقامة المخيمات الطبية والتي كافحت مرض العمى وغيرها من الأمراض الأخرى، بجانب توزيع أجهزة طبية متعددة، وكذلك وزعنا أدوية لعلاج تفشي وانتشار مرض الكوليرا والتي استفاد منها أكثر من 6700 شخص، في مخيمات النزوح، وكذلك تم توزيع الحليب والمكملات الغذائية والتي استفاد منها 1500 شخص. وتنفيذ مشروع سقيا الماء وغيرها من المشاريع الإنسانية التي يحتاجها المستفيدون. وتابع: كما قامت الجمعية بتوزيع الذبائح لعدد 500 أسرة، بجانب إقامة وتنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم استفاد منه 4170 شخصا، وحرصنا على التواجد في المناطق الأشد احتياجا، ووزعت الجمعية مشروع التمور والذي استفادت منه 52 أسرة. مؤكدا حرص النجاة الخيرية على إقامة المشاريع الإنتاجية، والتي تمكن المستفيدين من العيش الكريم معتمدين على أنفسهم ومن هذه المشاريع مشروع البقرة الحلوب، ومشروع «منيحة الماعز» ومشروع ماكينة الخياطة، وغيرها من المشاريع التنموية الأخرى التي تناسب أهل اليمن.
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أكد رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني تعدد وتنوع قنوات التحصيل التي تستخدمها الجمعية لتسهيل التبرع والمشاركة لأهل الخير، منها التواجد في كافة مناطق الكويت من الجهراء إلى الوفرة من خلال أفرع الجمعية والتي تستقبل المحسنين وتعمل على تلبية وتنفذ رغباتهم، من أوقاف وتبرعات واستقطاعات وإقامة مشاريع إنسانية ترفع بدورها اسم الكويت وتعلي من رصيدها الإنساني. وتابع الثويني: النجاة الخيرية منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي وهي تعد جسرا للتواصل ما بين أهل الخير والمستفيدين، وتقوم الجمعية بمواكبة كل ما هو جديد لتيسير عملية التبرع للمحسنين، حيث لديها طاقم مميز من «المندوبين» والذين يتواصلون مع شريحة كبار السن ويذهبون إلى منازلهم لتلقي تبرعاتهم. مضيفا: كثيراً ما تردنا اتصالات من كبار السن يرغبون في إقامة مشاريع خيرية داخل وخارج الكويت، ويطلبون إرسال «المندوبين» إليهم لصعوبة الحركة، وبالفعل نرسل لهم «المندوبين»، والذين يحسبون لهم نسبة الزكاة، ويقومون بشرح المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية وآثرها الإيجابي على المستفيدين، ويختار المتبرع ما يرغب في تنفيذه من المشاريع ويتلقى المندوب التبرع عن طريق الكي نت فقط. وبعدها تبدأ مهمة التنفيذ والمتابعة مع المتبرع وصولا لانتهاء المشروع، وتتوافر لدينا خدمة «ما بعد التنفيذ» من خلالها نقوم بتفقد ومتابعة المشاريع التي نفذتها الجمعية باستمرار، موضحا ان النجاة الخيرية أضافت منذ فترة طويلة خدمة التبرع من خلال الرسائل النصية القصيرة (sms)، وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات، بجانب الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال التابع للجمعية والذي تلقى 72 ألف مكالمة صادرة وواردة خلال العام الحالي، بمعدل 265 مكالمة يوميا، وكذلك تم توزيع 2125 تقريرا لمشاريع نفذتها الجمعية. وبين الثويني أنه مع التقدم العلمي الذي يشهده العالم طوع شباب الكويت التكنولوجيا الحديثة لخدمة الإنسانية ومساعدة المحتاجين، وكان للنجاة الخيرية نصيبا مميزا، حيث تواجدنا في كافة منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لسهولة الوصول إلى المتبرع من خلال مواقعنا الناشرة للخير والموثقة له، مما جعلها الخيار الأفضل للمتبرعين، حيث يتم بشكل يومي تحديث مشاريعنا، وطرح كل ما هو جديد في مجال العمل الإنساني، ولنا تجارب ناجحة في هذا المجال منها طرح حملة أبشروا_بالخير الأولى والتي جمعت في 12 ساعة فقط ما يزيد على 4 ملايين دينار، وشاركت في التبرعات للعديد من دول العالم، مما عكس رسالة الكويت العالمية في قيادة العمل الخيري. للتواصل ولدعم مشاريع النجاة أو الاستفسار يمكن الاتصال على 1800082 أو زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 75 زيارة ) .
افتتحت جمعية النجاة الخيرية داراً جديدة لكفالة الأيتام بجمهورية سيرلانكا، تتسع هذه الدار لعدد 200 يتيم وتوفر لهم كافة الخدمات التعليمية والطبية والغذائية والترفيهية التي يحتاجونها . وقال رئيس وفد النجاة الخيرية بسيرلانكا/ إيهاب الدبوس: نحرص على إنشاء دو الأيتام كونها تعد خطوة رائدة نحو توفير كافة احتياجات اليتيم، فمن خلالها نقدم لليتيم التعليم الجيد والطعام المناسب والإقامة، بجانب الأنشطة التربوية والاجتماعية المتنوعة، فهذه الدور أحد أهم الحلول الأساسية لتلبية كافة احتياجات اليتيم. وتابع الدبوس: تعد هذه الدار علامة رائدة تضاف لرصيد الكويت الإنساني، حيث تضم مدرسة تعليمية من خلالها نقدم للأيتام التعليم المميز ونختار طاقم من المعلمين الأكفاء ذوي الخبرة بجانب المناهج المعتمدة ، وكذلك تضم الدار مسجداً لأداء الصلوات، وجديد هذه الدار أنها تضم محلات وقفية يعود ريعها على الدار. مضيفا: كم تضم ورش حرفية تساعد الأيتام على تعلم واكتساب مهارات حياتية جديدة تساعدهم على العيش الكريم، كما تحتوي الدار على مركز طبي يقدم الخدمات الطبية للأيتام، بجانب توفير مخبز ومطبخ لتجهيز الوجبات اليومية التي يحتاجها الأيتام، وكذلك بئر مياه ارتوازي يوفر للمستفيدين الماء الصالح للشرب. واختتم الدبوس بشكر أهل الخير داعمي هذه الدار، مؤكداً أنه بجميل صنيعكم سنزيل الهم والغم عن 200 أسرة وسنوفر حياة كريمة لهؤلاء الأيتام ونقدم لهم الرعاية التعليمية والطبية والغذائية والاجتماعية، وسنجعل منهم بإذن الله تعالى طاقات بشرية صالحة ومصلحة.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
في إطار دور جمعية النجاة الخيرية التعليمي والتنموي الاستراتيجي داخل الكويت، وتفعيل هذا الدور باستمرارية، حث المشرف العام لمشروع «إحساس» التابع للجمعية طلال فاخر أهل الخير والإحسان على كفالة أكثر من 200 طالب علم داخل الكويت من المعسرين والأيتام وذوي الدخل المحدود. وتابع فاخر: هؤلاء الطلاب مهددون بترك مقاعدهم الدراسية، بسبب عدم سداد الرسوم المدرسية، وانطلاقا من دورنا الديني والإنساني والأخلاقي نطرح هذا المشروع الرائد «إحساس» والذي يوفر التعليم المناسب لهذه الشريحة المستحقة داخل بلد الخير الكويت، مؤكدا ان «إحساس» يعد أحد أهم المشاريع التعليمية داخل الكويت، إذ انه يساهم في تعبيد طريق العلم أمام غير القادرين ويساعدهم على استكمال دراستهم وتحقيق أحلامهم، لافتا الى أن انعكاس المشروع يتعدى الطالب مرورا بأسرته وصولا لمجتمعه بشكل عام، فعندما توفر المقعد الدراسي لطالب فقير تكون قد ساهمت في إزالة الجهل والأمية عن هذه الطالب، وساهمت في جعله إضافة أخلاقية وحضارية للأمة وكذلك توفر له فرصة العمل الكريم والتي تكون سببا في أن يعيش حياة كريمة له ولأسرته ويقدم للمجتمع خدمات جليلة. وحول قيمة المساهمة بالمشروع، بين فاخر أن المساهمة تتفاوت تبعا للمرحلة الدراسية، فالابتدائية تبلغ 380 دينارا للطالب الواحد والمتوسطة 452 دينارا والثانوية 615 دينارا، وباب المساهمة متاح للجميع، ويمكن للمتبرعين التواصل ودعم المشروع من خلال الاتصال على 1800082، مؤكدا أن النجاة الخيرية لا تسلم أموال المحسنين لأولياء أمور الطلاب، بل نقوم بدورنا بعد التأكد من حاجة الطالب وفقا للأوراق الرسمية والزيارات الميدانية، حيث يذهب فريق المتابعة بزيارة المدارس التي ينتسب إليها الطلاب، وهناك يتم دفع المبلغ المطلوب من التلميذ، ونوثق الحالات مع المحافظة الشديدة على كرامة المستفيدين ونتعامل مع أكثر المدارس داخل الكويت.
1 نوفمبر 2019 - 4 ربيع الأول 1441 هـ( 121 زيارة ) .
تحت رعاية معالي وزير الأوقاف والشئون الإسلامية/ فهد الشعلة أقامت لجنة التعريف بالإسلام التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفل تكريم الفائزين بمسابقة الرهيماني الثامنة عشر لحفظ القرآن الكريم المسلمين الجدد والجاليات الوافدة غير العربية، وذلك بمسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جنوب السرة، وشارك الفعاليات ممثل عائلة الرهيماني الكرام، والعديد من كبار الشخصيات ، ولفيف من رجالات العمل الخيري والدعوي وأسر الفائزين من شتى الجاليات ، حيث تخلل الحفل مجموعة تلاوات قرآنية للمشاركين استرعت اسماع الحضور .. وفي كلمته أشاد ممثل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية / محمد ناصر المطيري - بالجهود المباركة والحثيثة التي تبذلها لجنة التعريف بالإسلام تجاه رعاية الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت في شتى المجالات الدعوية والتوعوية والتربوية والتثقيفية، والتي جعلت اللجنة أحد أهم معالم الكويت والعالم الإسلامي في مجال الدعوة وتعريف غير المسلمين بالإسلام. وقال المطيري: إن حفل تكريم الفائزين في مسابقة الرهيماني يعد نموذجاً مميزاً لأنشطة هذه اللجنة المباركة، حيث يجمع بين خدمة القرآن الكريم، وتشجيع المهتدين الجدد والجاليات على الحفظ المتقن لكتاب الله، والذي بدوره يعكس العلاقة المميزة بين اللجنة والمجتمع ، والثقة الكبيرة التي وضعها المحسنون فيها. مضيفا : حظيت المسابقة بمشاركة 11663 (مشارك ومشاركة) منذ تأسيس المسابقة عام 2002 من مختلف الجنسيات، وهذا العام بفضل الله تعالى شارك في هذه النسخة للمرة الثامنة عشر 839 متسابق ومتسابقة، وقد ساهمت المسابقة في تشجيع ألاف المهتدين الجدد والجاليات المسلمة على حفظ كتاب الله. وتابع المطيري: ومما يثلج الصدر أنه يتم سنويا تخريج قرابة 4000 دارس ودارسة بمشروع علمني الإسلام في هذه اللجنة المباركة، والذي يُعنى بتقديم دورات متعددة في حفظ القرآن الكريم والعبادات وتعليم اللغة العربية ،من خلال وسائل علمية حديثة وطاقم مميز من المشرفين. وفي ختام كلمته تقدم المطيري بتهنئة الفائزين في هذه المسابقة المميزة، وخص بالشكر الجزيل ورثة المرحوم بإذن الله تعالى/ سليمان صالح الرهيماني على رعايتهم الكريمة لهذه المسابقة المباركة ، داعيا الله عز وجل أن يجعل هذا العمل في موازين أعمالهم. بدوره قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي أن اللجنة تسعى الى رعاية الجاليات المسلمة غير الناطقة بالعربية، وتأهليها لتغدو إضافة صالحة لجسد هذه الأمة المبارك، مشيرا الى ان القرآن الكريم من اجل العلوم التي تحرص اللجنة على تعليمه للجاليات. وأضاف العوضي ان اللجنة نظمت المسابقة للسنة الثامنة عشر على التوالي برعاية ورثة المرحوم سليمان الرهيماني وهي تحت شعار " هدى للمتقين " هذا العام للدلالة على اثر القرآن الكريم في الهداية ، اذ تم الإعلان عن المسابقة بالعديد من الوسائل المتعددة بمختلف اللغات، كالصحف اليومية والمجلات التي تصدرها اللجنة بست لغات والتي تخاطب الجاليات، وكذلك تم توزيع فلايرات بموعد المسابقة، وهي خير دليل على الجهود المباركة التي تبذلها الشؤون الدعوية باللجنة. إلى ذلك تم تكريم الفائزين المحتفى بهم من المسلمين الجدد والجاليات ، والذين عبروا عن سعادتهم البالغة بهذا الاحتفاء والاهتمام الذي يعبر عن مدى الأخوة في الاسلام .
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
قال مدير زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ أحمد باقر الكندري: يعد مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت واحداً من أهم مشاريع اللجنة الإنسانية الرائدة، حيث استفاد من هذه المشروع أكثر من 3500 أسرة داخل الكويت خلال الأربعة أعوام الماضية. وتابع الكندري: بلغت قيمة المساعدات التي تم تقديمها خلال مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت أكثر من 235 ألف دينار كويتي، مقسمة بين مساعدات شهرية وأخرى مقطوعة، وتتفاوت قيمة المساعدات تبعاً لعدد أفراد الأسرة وحالتها المادية، وذلك بعد الاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الأسرة، ويقوم فريق العمل بالزيارات الميدانية للأسر المستفيدة لتقصي أحوالها والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتها. مبينا أن المشروع يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها جمع أموال الزكاة وصرفها لمستحقيها وفق مصارف الزكاة الشرعية، ومد يد العون للضعفاء والفقراء والمحتاجين وإقالة عثراتهم والوقوف بجانبهم وقت الشدة. وحماية الأسر من الضياع والانحراف، بجانب غرس روح الأمل والطمأنينة لديها وتفريج الكربات عن المسلمين ابتغاء الأجر والثواب من الله جل وعلا. وحول الشريحة المستفيدة من المشروع أجاب الكندري: مشروع رعاية الأسر المتعففة داخل الكويت يخدم الأرامل والمطلقات والمرضى وضعاف الدخل وأسر السجناء والغارمين والحالات الإنسانية الطارئة مثل تعرض المنازل للحريق والهدم والحوادث وغيرها من الحالات الإنسانية. لافتا أننا نعمل بكل ما أوتينا من قوة، لمد يد العون للمحتاجين والمستحقين، أملين أن نساهم في تخفيف معاناة المستفيدين. ختاما حث الكندري أهل الخير دعم هذا المشروع الإنساني الرائد وحماية الأسر من الضياع والتشرد، للتواصل الاتصال على 99388878 – 99401011- 22667780
30 اكتوبر 2019 - 2 ربيع الأول 1441 هـ( 150 زيارة ) .
كعادتها حرصت زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية على التحرك الميداني السريع ومد يد العون للمستفيدين في الجمهورية الالبانية الصديقة، حيث شملت المساعدات الأعمال الإغاثية والدعوية والتعليمية والطبية والدعوية، والتي كان لها الدور الكبير في تحسين حياة ألاف الأسر، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية. وفي هذا السياق قال مدير إدارة التطوير والموارد المحامي/عمر الشقراء: عاش أهل البانيا سنوات عجاف وتغريب عن الإسلام، وكان من واجبنا الديني ضرورة زيارة تلك البلاد وإقامة الدورات الشرعية التي تعرفهم بدينهم الإسلامي الحنيف، فأكثرهم لا يعرف عن الإسلام إلا اسمه، من هنا كانت الحاجة كبيرة جدا لمساعدتهم في استرداد هويتهم الإسلامية. فألبانيا لها خصوصية إذ أنها تعد البوابة الشرقية لقارة أوربا. وتابع: كما قامت زكاة سلوى بدعم مشاريع بناء وترميم المساجد، حيث نقيم بمساجدنا حلقات تحفيظ القرآن الكريم والتي تعمل على تربية النشء على الأخلاق والقيم، وكذلك نقيم ولائم إفطار الصائم ونوزع لحوم الأضاحي على المستفيدين، وكذلك نرفق بالمسجد مكتبة إسلامية تضم أهم الكتب التي يحتاجها المسلمون. مضيفا: ساهمت زكاة سلوى في بناء مشروع "بيوت الأيتام والأرامل" والذي يعد أحد أهم مشاريعنا بألبانيا ونركز من خلاله على توفير البيئة الكريمة التي تليق بالإنسان، حيث يعيش الأيتام حياة صعبة للغاية، ويسكنون في منازل قديمة لا تصلح للحياة الآدمية وتحتاج إلى ترميم وصيانة سريعة، وبدورنا ننفذ هذا المشروع، ونوثق أعمالنا خطوة بخطوة، ونتعاقد مع الجمعيات الرسمية المشهرة، ونوجه دعوة لأهل الخير، للمشاركة في تسليم البيوت للأيتام بعد ترميمها لمشاهدة الفرحة التي ترتسم على وجوه المستفيدين. وحول المشاريع الإنتاجية التي تنفذها زكاة سلوى بألبانيا قال: منها ماكينة الخياطة ومشروع البقرة الحلوب ومشروع مناحل العسل، ومشروع مزارع الدجاج وغيرها من المشاريع الأخرى، كذلك لدينا جهود طبية مميزة منها بناء المستوصفات وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج للمرضى، بجانب المشاريع التعليمية والذي منها كفالة طلاب العلم ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع الزي المدرسي وغيرها من الجهود الأخرى. واختتم الشقراء تصريحه بشكر أهل الكويت داعمي زكاة سلوى مثمنا دورهم الإنساني وسعيهم الدؤوب لمساندة المستفيدين داخل وخارج الكويت، للتواصل ودعم هذه المشاريع زيارة موقع اللجنة عبر منصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على 25644001 أو 55644001
29 اكتوبر 2019 - 1 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
صرح مشرف المشاريع الإنتاجية داخل الكويت بجمعية النجاة د.محمد الحربي بأنه بالتنسيق مع معهد كامز أطلقت الجمعية مشروع «حرفة» التنموي الرائد والذي يهدف من خلاله إلى فتح آفاق أوسع وأرحب أمام أبناء الأسر المنتجة وذلك من خلال تدريبهم على المهن التنموية الرائدة التي يحتاجها المجتمع. وأشاد الحربي برعاية الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لتدريب 20 متدربا ومتدربة على تخصصات إعداد العطور، والطبخ. وخلال افتتاح البرنامج التدريبي للمشروع رحب الحربي بالمتدربات، وتحدث عن فكرة المشروع، والفرص الوظيفية التي يوفرها، فيما أكد مدير إدارة المشاريع بمعهد كامز وليد يحيى أهمية الإصرار على النجاح سواء في العمل الحر أو الوظيفة، وقدم للمتدربات نموذج تحديد الأهداف والتحديات والذي تجاوبت معه المتدربات بشكل فعال. يعني بالمشاريع الإنتاجية داخل الكويت «النجاة الخيرية»: «حرفة» أحد المشاريع الرائدة لتدريب الشباب على المهن التنموية الثلاثاء 2019/10/29المصدر : الأنباءعدد المشاهدات 2835A+ A- Printer Image استمع الإستماع مع ويبريدر Focus د.محمد الحربي د.محمد الحربي صرح مشرف المشاريع الإنتاجية داخل الكويت بجمعية النجاة د.محمد الحربي بأنه بالتنسيق مع معهد كامز أطلقت الجمعية مشروع «حرفة» التنموي الرائد والذي يهدف من خلاله إلى فتح آفاق أوسع وأرحب أمام أبناء الأسر المنتجة وذلك من خلال تدريبهم على المهن التنموية الرائدة التي يحتاجها المجتمع. وأشاد الحربي برعاية الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لتدريب 20 متدربا ومتدربة على تخصصات إعداد العطور، والطبخ. وخلال افتتاح البرنامج التدريبي للمشروع رحب الحربي بالمتدربات، وتحدث عن فكرة المشروع، والفرص الوظيفية التي يوفرها، فيما أكد مدير إدارة المشاريع بمعهد كامز وليد يحيى أهمية الإصرار على النجاح سواء في العمل الحر أو الوظيفة، وقدم للمتدربات نموذج تحديد الأهداف والتحديات والذي تجاوبت معه المتدربات بشكل فعال. إعلان inRead invented by Teads وفي هذا الصدد قال الحربي: يعد مشروع «حرفة» واحدا من أهم المشاريع المميزة التي تطرحها النجاة الخيرية داخل الكويت، ويركز المشروع على استثمار الطاقات الشبابية المعطلة وتحويلها إلى فئات منتجة وفاعلة، وذلك من خلال دراسة لأهم المهن والحرف التي يحتاجها المجتمع ونقوم بدورنا بتقديم الدورات اللازمة والتي يقدمها متخصصون في هذا المجال. وتابع الحربي: يسعى مشروع «حرفة» إلى نقل الأسر من العوز والاحتياج إلى ميدان العطاء والإنتاج، وكذلك طرح الأفكار الابداعية الشبابية الجديدة، وغرس روح المبادرة في نفوس الشباب ومكافحة البطالة وإيجاد فرص العمل الكريمة التي تحفظ كرامة المستفيد وتجعله عضوا فاعلا في المجتمع. مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «ما أكل أحد طعاما قط خير من أن يأكل من عمل يديه، وإن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده». وناشد الحربي أهل الخير ورجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات دعم هذا المشروع المميز حيث إنه يساهم في نقل أسرة كاملة من الاحتياج إلى العطاء والإنتاج، مؤكدا أن الجمعية لديها تجارب سابقة مميزة في هذا المجال حيث ساهم في تحويل أسر من انتظار المساعدة إلى أسر منتجة لديها اكتفاء ذاتي. مؤكدا أن النجاة الخيرية تنفذ مشروع «حرفة» بالتنسيق الكامل مع وزارة الشؤون الاجتماعية.
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 69 زيارة ) .
في ظل الارتقاء بالعمل الإنساني والخيري في دولة الكويت واهتمام وزارة الشئون الاجتماعية بإبراز دور دولة الكويت كمركز انساني عالمي ، فقد نظمت الوزارة ورشة عمل حول تسجيل الدعوم والتبرعات الخاصة بمؤسسات القطاع الخيري، بمسرح الشهيد عبد الوهاب العبد الرزاق بمنطقة القادسية ، حيث أعدت الورشة وزارة الشؤون وقدمتها جمعية النجاة الخيرية ، بحضور تجاوز الخمسين مشارك يمثلون 27 جمعية خيريه ، بالإضافة الي عدد من موظفي ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات . وفي كلمتها قالت مديرة إدارة المبرات والجمعيات الخيرية بالوزارة / هدى راشد – أن مؤشر FTS هو مؤشر خاص بخدمات الرصد المالي وهو مؤشر تابع لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية ( ocha ) التابع للأمم المتحدة ، وأشارت الي أهميه التسجيل في المؤشر لبيان وتأكيد مكانة العمل الإنساني الكويتي بين الدول المانحة من خلال ما تقدمه الكويت ومؤسساتها في جميع المجالات الإنسانية والصحية والتعليمية والاغاثية والتنموية. وأوضحت الراشد : أن هذا الرصد عبر المؤشر الأممي سوف يساعد في انعكاس حجم التبرعات المقدمة من دولة الكويت مما يعزز مكانتها الدولية كمركز انساني عالمي . كما انه سيعود بالإيجاب على الجمعيات الخيريه بتوثيق حجم العمل الانساني الذي تقوم به . ومن جانب آخر أشادت الراشد بدور جمعية النجاة الخيرية الرائد في الالتزام بضوابط تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية عامة وفق قوانين وزارة الشئون الاجتماعية وهذا الامر انعكس علي قوة دورها في التواصل والتعاون مع الوزارة ومع الجهات المنفذة في الخارج ، معربة عن تقديرها للنجاة كونها نموذج ملتزم برفع وإدخال البيانات لمشاريعها الخيرية وفق المؤشر الاممي الإنساني . من جانبه قال رئيس قطاع الموارد والاعلام في جمعية النجاة الخيرية أن هذه الورشة تأتي من واقع التعاون الوثيق والشراكة الاستراتيجية مع وزارة الشؤون الاجتماعية ، وبين الثويني ان ادارة المخاطر بجمعية النجاة الخيرية هي الادارة المعنية بحوكمة وضبط العمليات ، وعلى تواصل وتعاون دائم مع وزارة الشؤون ، حيث قام مدير ادارة المخاطر والرقابة الداخلية / عمر عز الدين وفريقه بإعداد ( ورشة تسجيل الدعوم FTS) ، وتقديمها بالشكل المطلوب بناء على توجيهات واشراف وزارة الشؤون ، لتحقيق الهدف المرجو منها ، هذا وقد استعرض مقدم البرنامج / عمر عز الدين - آلية وكيفية تسجيل الدعوم والتبرعات عبر المؤشر الأممي ، موضحا أن المؤشر يعكس قيمة التدفقات الانسانية العالمية ويتيح المقارنة مع المتطلبات الانسانية العالمية ، لافتا إلى أن هذه البيانات ورصدها يتم تحت اشراف ومراقبة وزارة الشؤون وأنه يمكن لأي جهة الحصول على تقاريرها عبر هذا البرنامج .
25 اكتوبر 2019 - 26 صفر 1441 هـ( 60 زيارة ) .
يتسابق أهل الكويت للمشاركة والمساهمة في مشروع كفالة الأيتام، آملين من الله جل وعلا الأجر والثواب، وتقدم الكويت عبر مؤسساتها الخيرية الرعاية النفسية والاجتماعية والتربوية والتعليمية اللازمة للأيتام. وفي هذا السياق، قال رئيس زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس: نكفل 1100 يتيم داخل الكويت وخارجها من خلال مشروع «حنين لكفالة اليتيم» والذي يعد واحدا من أهم المشاريع الإنسانية التي يتسابق عليها أهل الخير، فتجد كل بيوت أهل الكويت لها من كفالة الأيتام حظا ونصيبا. وأضاف ان كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا شهريا داخل الكويت، وبالخارج 20 دينارا شهريا، وذكر الخميس أن زكاة كيفان تسعى لكفالة الأيتام وتقديم الدعم والعون والمساندة لهم والتخفيف عن كاهلهم، ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم، والعمل كذلك على مساعدتهم في مواصلة تعليمهم ودراستهم، خاصة أيتام اللاجئين السوريين الذين نقوم بدور هام حيال تنفيذ برامج الدعم النفسي والتربوي والتعليمي اللازمة لهم. ولفت إلى أنه يمكن التبرع لكفالة الأيتام من خلال الاتصال على هاتف رقم 66293044 أو زيارة المقر بمنطقة كيفان أمام السوق المركزي، أو من خلال التبرع الإلكتروني عبر حسابات النجاة الخيرية المتواجدة في شتى منصات التواصل الاجتماعي. وحث الخميس أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء من أهل الكويت الكرام وضيوفها إلى دعم مشروع كفالة الأيتام فهناك آلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم.
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي أن حقيبة الهداية من أهم مشاريع اللجنة، وأنها كانت سببا في دخول عدد كبير من المهتدين للإسلام، مبينا أن اللجنة وزعت 4000 حقيبة خلال 2019. وأوضح العوضي أن اللجنة تقوم بتوزيع وطباعة نوعين من حقائب الهداية: الأول حقيبة تعريفية عن الإسلام لغير المسلمين وتحتوي على كتب واسطوانات بها معلومات مبسطة عن العقيدة والعبادات والأخلاق الإسلامية، والثاني حقيبة للمهتدين الجدد تركز على الطهارة، والصلاة، والأذكار، وتعليم الفاتحة، وجزء عم، والأربعين النووية. وحول طريقة الحصول على حقيبة الهداية، قال العوضي: يمكن للمتبرعين الحصول عليها من فروع لجنة التعريف بالإسلام، كما يمكنهم التبرع بقيمة حقيبة أو عدد من الحقائب لتقوم اللجنة بتوزيعها، علما بأن تكلفة الحقيبة 2.5 دينار. وأوضح العوضي أن الحاجة للمشروع كبيرة نظرا لوجود مئات الآلاف من غير المسلمين المقيمين بالكويت، والكثير منهم يعبرون لكفلائهم أو زملائهم عن رغبتهم في التعرف على الإسلام، أو يقومون بزيارة اللجنة لنفس السبب، وهؤلاء نقوم بتوزيع حقيبة الهداية عليهم بلغتهم لتكون مصدرا للمعلومات التي يرغبون في الحصول عليها. وأشار العوضي إلى أن الكثير من حالات الإسلام كانت بسبب حقيبة الهداية ومنها شيف فلبيني الجنسية كان السبب في هدايته قراءة كتاب من حقيبة الهداية باللغة الفلبينية، وآخر هندي يتحدث اللغة التاميلية كان يفكر لمدة سنتين في الإسلام ويرغب في التعرف عليه فجاء إلى لجنة التعريف بالإسلام وأخذ حقيبة هداية باللغة التاميلية وقرأ فيها كتابين هما «الإسلام في الكتب الهندوسية»، و«تعرف على الإسلام»، ثم عاد بعدها إلى اللجنة ليشهر إسلامه. وختم العوضي تصريحه بدعوة من يرغب في الاستفسار عن المشروع أو التبرع سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات أو فرقا تطوعية إلى الاتصال على 22444117 - 976000074، أو زيارة موقع لجنة التعريف بالإسلام، أو حساباتها على مواقع التواصل.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 94 زيارة ) .
قدمت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أكثر من 3500 محاضرة جماهيرية داخل الكويت، تنوعت ما بين دعوية وطبية وتربوية وثقافية واجتماعية تلامس الواقع وتناقش القضايا المعاصرة التي تهم الأسرة والمجتمع، وتنمي الثقافة الدينية والدنيوية استفاد منها ألاف الرواد بمسجد الشايجي بحولي. و ذكر مدير عام زكاة العثمان /أحمد الكندري أن فكرة المحاضرات تعود إلى قرابة 40 عام منذ تأسيس اللجنة، موضحا أنه خلال اللقاءات استضفنا أطباء في شتى التخصصات الطبية والنفسية وقدموا لنا معلومات هامة في كيفية التعامل مع أمراض العصر كالسكري والضغط وغيرها من الأمراض المنتشرة، وكذلك قدموا لنا دورة في الإسعافات الأولية وما هي الطرق المثلى للتعامل مع المريض أو الشخص الذي تعرض لحادث، وغيرها من اللقاءات النافعة في مجال الطب النفسي وغيرها من المجالات الاخرى المتعددة. مضيفا من العلماء الذين اثروا المحاضرات فضيلة الدكتور/ خالد المذكور والذي اعتاد سنويا أن يأتي إلى زكاة العثمان في أول يوم من شهر رمضان المبارك ليقدم التهاني والتبريكات ويجيب على أسئلة الجمهور ، وكذلك فضيلة الدكتور/ احمد الحجي الكردي، والدكتور/ طارق السويدان، والدكتور/ محمد العوضي، والدكتور/محمد الطبطبائي والدكتور/ محمد الخرافي، وغيرهم من الدعاة العاملين ساهموا بشكل كبير في تنمية ثقافة الحضور من جموع المسلمين.
18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 122 زيارة ) .
تكفل زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية أكثر من (5000) يتيم في 11 دولة حول العالم منها لبنان واليمن والأردن وباكستان وبنغلاديش وكذلك دول البلقان وغيرها من الدول الأخرى، والنصيب الأكبر من الكفالات لأيتام اللاجئين السوريين في دول اللجوء. و داخل الكويت تقوم زكاة سلوى بجهود حثيثة تجاه كفالة الأيتام وتقديم الكسوة والعيدية لهم وإقامة البرامج الترفيهية لهم. وفي هذا الصدد قال رئيس زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل أن قيمة الكفالة الشهرية لليتيم الواحد خارج الكويت تبلغ 15دينار كويتي، وداخل الكويت 25 دينار، مشيرا إلى أن هذه المبالغ المالية توفر للأيتام أبسط مقومات الحياة الكريمة وتخفف عن عاتقهم أعباء الالتزامات الحياتية الكثيرة. مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا واشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك. معتبراً كفالة الأيتام من أهم المشاريع التي تنفذها زكاة سلوى في مجال الرعاية الاجتماعية وذلك لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم" الأطفال الأيتام" حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية. موضحا أنه يمكن التبرع عبر الاتصال 55644001/2 او 25644002.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 102 زيارة ) .
بدأ وفد من جمعة النجاة الخيرية برئاسة الشيخ عود على الخميس زيارة لدولة الأردن لتفقد الأيتام السوريين المكفولين من خلال الجمعية ، وقد قام الوفد خلال الزيارة بإقامة حفل تم فيه توزيع الكفالات الشهرية لعدد 1949 يتيم ، و تخلله كذلك فقرات ترفيهية ومسابقات للأيتام. وصرح الخميس أن جمعية النجاة تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين وذلك للإشراف على كفالة الأيتام ، كما يتم تفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات عدة مرات على مدار العام. وأضاف: نسعى خلال زياراتنا للأيتام إلى إدخال السرور على قلوبهم من خلال تنظيم رحلات وأنشطة ترفيهية لهم ، وسوف تشهد هذه الزيارة إقامة حفل ترفيهي للأيتام ، وتوزيع هدايا عليهم خلال الحفل. وأشار عضو الوفد المهندس/ ثامر السحيب إلى أن الأزمة السورية كان لها الكثير من التداعيات أخطرها تجاوز عدد الأيتام مليون يتيم في الداخل السوري ودول الجوار أغلبهم غير مكفول، وهؤلاء الأيتام يحتاجون إلى رعاية وإلى توفير حاجاتهم الأساسية من مسكن وغذاء وكساء وتعليم. وأكد السحيب أن مشروع كفالة الأيتام يعد من أهم المشاريع التي تنفذها جمعية النجاة ويتم من خلاله كفالة 12 ألف يتيم خارج الكويت في مختلف الدول العربية و الدول الإسلامية.
16 اكتوبر 2019 - 17 صفر 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أشاد رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني بالدور الرائد الذي يقوم به مركز خدمة المتبرعين بالجمعية في التعامل مع استفسارات المحسنين ، وتوزيع تقارير تنفيذ المشاريع ، وغيرها من الخدمات. وأعلن الثويني أن المركز تعامل مع ما يزيد عن 72 ألف مكالمة صادرة وواردة خلال العام الحالي بمعدل 265 مكالمة يوميا ، وقام بتوزيع 2125 تقرير تنفيذ مشروع. وفيما يتعلق بأهم المشاريع التي يستفسر عنها المتبرعون أوضح الثويني أن قطاع كبير من المحسنين يعبر عن رغبته في التبرع لبناء المساجد ، وحفر الآبار ، وكفالة الأيتام ، وبناء المراكز التعليمية بالإضافة إلى إخراج الزكاة والصدقات ، ويقوم موظفو مركز الإتصال بتوجيه الراغبين في التبرع إلى الموقع الالكتروني ، أو زيارة أحد مقرات جمعية النجاة. وأشار الثويني إلى أن الجمعية أضافت "الكول سنتر" إلى مركز خدمة المتبرعين في عام 2017 ، ويستقبل المركز المكالمات من الساعة 8ص إلى 8م على رقم 1800082. وختم الثويني تصريحه بالشكر لكافة المتبرعين والمحسنين على ثقتهم في جمعية النجاة الخيرية وعلى تواصلهم المستمر سواء عبر الهاتف أو مواقع التواصل. كما وجه التحية للعاملين في مركز خدمة المتبرعين على الجهد المتواصل والإنجازات الكبيرة التي تحققت في الفترة الماضية.
11 اكتوبر 2019 - 12 صفر 1441 هـ( 111 زيارة ) .
صرح رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني لـ «الأنباء» بأن حملة ابصار الثالثة انطلقت امس بمول 360 بمنطقة الزهراءحيث تم جمع أكثر من ١٢٥ ألف دينار قبل ساعة من نهاية الحملة في العاشرة من مساء أمس. واكد الثويني ان هذه الحملات تدل على تقدير الكويت الانساني على مستوى العالم، وقال ان هذه الحملة تعد استمرارا للجهود الخيرية الكويتية في مساعدة الانسان اينما كان وهي موجهة لمختلف الفقراء في المجتمعات الفقيرة، ونسعى من خلالها لانقاذ حياة آلاف البشر الذين يفقدون نعمة البصر بسبب الفقر وقلة المادة. ولفت إلى ان الحملة هدفها توفير مبلغ 140 ألف دينار ويستفيد منها اكثر من 3500 مريض عيون في مختلف الدول والمجتمعات الفقيرة. واشار الثويني الى ان هناك تفاعلا كبيرا مع الحملة من جميع فئات الشعب الكويتي، خاصة الشباب ومشاهير مواقع التواصل. وختم تصريحه بحث المحسنين على التبرع للحملة، كما دعا الراغبين في التعاون مع فريق الحملة او لديهم اي استفسارات عنها إلى الاتصال على رقم 1800082 او زيارة مقر جمعية النجاة الخيرية.
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 64 زيارة ) .
قال عمر الثويني رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية أن الكثير من مؤسسات القطاع الخاص الكويتية أبدت رغبتها في الشراكة ودعم حملة ابصار الثالثة التي تنطلق اليوم الخميس 10 اكتوبر 2019 م بمجمع ( 360 مول ) بمنطقة الزهراء من الساعة العاشرة صباحا ، وتستمر حتى العاشرة مساء ، مؤكداً أن ذلك يدل على تقدير دور الكويت الإنساني على مستوى العالم، كما يدل على اهتمام هذه المؤسسات بالمسئولية الاجتماعية والشراكات الهادفة. وأكد الثويني أن النجاة الخيرية تعتبر المؤسسات الكويتية الداعمة لمشاريعها الإغاثية والإنسانية من شركاء النجاح ، وتثمن دورها الكبير في الإنجازات التي حققتها الجمعية داخل الكويت وخارجها. وفيما يتعلق بحملة ابصار الثالثة قال الثويني أنها تعد استمرار للجهود الخيرية الكويتية في مساعدة الإنسان أينما كان. وهي موجهة لمختلف فئات الفقراء في المجتمعات الفقيرة، ونسعى من خلالها لإنقاذ حياة آلاف البشر الذين يفقدون نعمة البصر بسبب الفقر وقلة المادة ، والحملة هدفها توفير مبلغ 140 الف دينار ويستفيد منها أكثر من 3500 مريض عيون في مختلف الدول والمجتمعات الفقيرة . وأشار الثويني إلى أن هناك تفاعلاً كبيراً مع الحملة من كافة فئات الشعب الكويتي خاصة الشباب، والمؤثرين في مواقع التواصل، وختم تصريحه بحث المحسنين على التبرع للحملة ، كما دعا الراغبين في التعاون مع فريق الحملة، أو من لديهم استفسارات عنها بالاتصال على 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة الخيرية.
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 41 زيارة ) .
صرح مدير معهد كامز للتدريب الأستاذة/ هند عبد الرحمن الرباح بأن المعهد أقام الورشة التعريفية لبرنامج الحساب الذهني بحضور مخترع برنامج العداد الذهني د.بشير أحمد ورئيس الوكالة العالمية. وافتتحت الرباح الورشة التعريفية لبرنامج الحساب الذهني التي أقميت في فندق كوستا ديل سول مرحبة بالحضور والمشاركين و السادة مدراء المدارس في جمعية النجاة والمدارس الاخرى ومدراء المراكز التعليمية والمهتمين بمادة الرياضيات و ولياء الامور. وأعلنت الرباح حصول المعهد على الوكالة الحصرية لبرنامج "الحساب الذهني"Indian Abacus في دولة الكويت والشرق الاوسط ، وأضافت: نسعى من خلال تدريس البرنامج إلى المساهمة في تطوير العملية التعليمية ، ونتمنى أن يحدث نقلة نوعية في طريقة تعليم الرياضيات في مدارس النجاة وباقي المؤسسات التعليمية داخل الكويت الحبيبة. وأوضحت الرباح بان البرنامج يساهم في تطوير العديد من المهارات لدى للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 13 سنة ومنها الاستماع، والكتابة، والتركيز، والتخيل، والذاكرة التصويرية. كما يكسب الطلاب الثقة في النفس، ويحفزهم على الإبداع ويزيل الرهبة والخوف من مادة الرياضيات ، ويجعل تعلمها أسرع وأكثر متعة ، وذلك من خلال تحويل الأرقام إلى صور ملونة. ولقد تحدث السيد بشير احمد مخترع البرنامج ورئيس الوكالة العالمية عن فخره واعتزازه لتواجده بالكويت معبراً عن أمله في انتشار البرنامج بين الطلبة ، كما قدم تجربة البرنامج المميزة في أكثر من 425 مركزا حول العالم وكذلك التدريب على برنامج ادارة الفصول والمراكز والفروع حول العالم. وقد احتوت الورشة كذلك على فقرات متميزه منها تدريب عملي للأستاذ محمد بدوي على كيفية استخدام العداد الذهني المطور ، ولقاء مع بطل المسابقة الدولية لبرنامج الحساب الذهني مستوى المبتدئين التي اقيمت في الهند مؤخرا الطالب جاسم السهلي والذي حاز على المركز الأول على مستوى العالم مبنيا سعادته بتطور مستواه في مادة الرياضيات وبجميع المواد الدراسية. وحول طريقة الاشتراك في البرنامج قالت الرباح: باب التسجيل مفتوح للطلاب والطالبات من عمر 6 إلى 13 عاما ، ويتم التدريس باللغتين العربية والإنجليزية بحسب رغبة الطالب ، ولا يقتصر البرنامج على طلبة مدارس النجاة فقط حيث يمكن الاشتراك للطلبة من كافة المدارس. داعية من يرغب في التسجيل إلى الإتصال على رقم 97288897 أو من خلال حسابات التواصل الاجتماعي لمعهد كامز . وقد أشاد الحضور بالتنظيم المميز، والاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالورشة ، وعبر أولياء الأمور عن رغبتهم في تعليم ابنائهم الحساب الذهني بكافة مستوياته.
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 71 زيارة ) .
أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد محمد العوضي أن الكويت غدت منارة لنشر رسالة الإسلام وقيمه الوسطية ، وأن أعداد المهتدين في تزايد مستمر بسبب حسن تعامل المواطنين مع الجاليات الوافدة ، وكذلك تبرعات المحسنين للمشاريع الدعوية وعلى رأسها مشروع "علمني الإسلام". وأوضح العوضي أن لجنة التعريف بالإسلام تحرص على تقديم خدمات ثقافية وإجتماعية وعلمية للجاليات المقيمة على أرض الكويت ، وهو ما جعلها محل ثقة وتقدير هذه الجاليات. وفيما يتعلق بمشروع "علمني الإسلام" قال العوضي: تثمر جهود اللجنة الدعوية آلاف المهتدين سنوياً ، ويحتاج هؤلاء المهتدون إلى من يعلمهم أصول دينهم من عقيدة ، وعبادات ، وأخلاق. ومن هنا جاءت أهمية المشروع حيث يتم من خلاله تدريس المهتدين الجدد "مبادئ الإسلام" لمدة 4 شهور ومن ضمنها الفقه، والسيرة، واللغة العربية. وأوضح العوضي أن الدراسة في مشروع علمني الإسلام تتم بـ 14 لغة منها الانجليزية ، والفرنسية ، والسنهالي ، والتاميلي ، والهندي ، والأوردو ، والتلغو ، والماليالم، والأثيوبية. وأشار إلى أن بعض المهتدين يرغبون في الاستزادة من العلم الشرعي ، فيتم تنظيم دورات متقدمة لهم ، ويمكن بعدها أن يصبحوا دعاة في اللجنة. وحث العوضي المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء على التبرع للمشروع ، مبينا أن التبرع يعتبر من الصدقة الجارية التي يبقى ثوابها للمسلم بعد موته ، فكل من قرأ أو تعلم من المصحف فثوابه يعود على المتبرع بالأجر العظيم بإذن الله تعالى. داعيا من يرغب في التبرع للمشروع إلى الاتصال على 22444117 – 97600074 أو زيارة موقع لجنة التعريف بالإسلام و حساباتها على مواقع التواصل.