19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 24 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء ، بمكتبه في مقر المحافظة اليوم ، رئيس الهيئة الإشرافية للمركز الخيري لتعليم القرآن وعلومه بمحافظة الأحساء الدكتور خالد بن جاسم البريكان وأعضاء الهيئة الإشرافية صالح بن عثمان المرشد وعمر بن عبدالعزيز الحمد والمدير التنفيذي للمركز الخيري عارف بن عبدالعزيز الحمام . واطلع سموه على جهود المركز الخيري في المحافظة، وأكد سموه على أهمية تعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية لجميع فئات المجتمع ، والاستفادة من التقنية الحديثة في تعليم كتاب الله تعالى بالإضافة للعلوم الشرعية المختلفة، مشيداً ي الوقت ذاته بتوجه المركز الخيري نحو العمل على التطبيقات الذكية التي تعنى بتعليم القرآن الكريم بيسر وسهولة ومن جانبه عبر رئيس الهيئة الإشرافية للمركز الخيري لتعليم القرآن وعلومه وأعضاء المجلس الإشرافي والمدير التنفيذي عن خالص شكرهم وامتنانهم لسمو محافظ الأحساء على حفاوة الاستقبال وتوجيهاته الكريمة ، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة المحافظة ، داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها وقيادتها الرشيدة.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 18 زيارة ) .
ترأس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء، بقصر القضيبية صباح اليوم. وقد أدلى الدكتور ياسر بن عيسى الناصر، الأمين العام لمجلس الوزراء، عقب الجلسة، بالتصريح التالي: أشاد مجلس الوزراء بالرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، لحفل تقديم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الرابعة، وأعرب عن اعتزازه لهذه الرعاية السامية التي تجسد اهتماماً بحرينياً في استكشاف الإنجازات الإنسانية عالمياً وإبرازها وتقديرها، وفي إحياء ذكرى عطرة لقائدٍ تفانى في نهجه بتكريس العمل الإنساني، وهو صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، فيما أثنى مجلس الوزراء على الجهود البناءة والمقدرة لمجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، فقد هنأ المجلس ضمن هذا السياق الفائز بهذه الجائزة في نسختها الرابعة، وهي مؤسسة أدهي الباكستانية.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلا بإدارة تنمية المجتمع لقاءً لأعضاء المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية بالمنطقة مع مديري مراكز التنمية الاجتماعية في المدن والمحافظات التابعة والتي تتولى الإشراف على أعمال الجمعيات الأهلية، وقد اشتمل اللقاء على عرضٍ عن مراكز التنمية ومهامها وعرضا آخر عن المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية وخطة عمله والمبادرات التي يسعى لتنفيذها بالتعاون مع مراكز التنمية المتمثلة في التنسيق بين الجمعيات بما يحقق التعاون والتكامل بينها وتنفيذ برامج ومشاريع لبناء قدرات العمل الأهلي وتقديم العمل والمساندة والمشورة للجمعيات الأهلية ونشر ثقافة العمل الأهلي والتوعوي بأهمية الجمعيات الأهلية وأنشطتها وعقد الندوات والمؤتمرات في هذا الشأن. وتمخض اللقاء عن اتفاقٍ على قيام ممثلين للمجلس بزيارة مراكز التنمية لتدارس واقع الجمعيات القائمة والعمل على تذليل الصعوبات التي قد تعترض بعضها لتكون فعالة وتحديد الاحتياجات من الجمعيات دون تكرار أو ازدواجية ورسم خطة العمل في المرحلة القادمة بين المجلس والمراكز. يذكر أن المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض واحد من 13 مجلساً فرعياً بالمملكة تفرعت من مجلس الجمعيات الأهلية الذي اقرت اللائحة المنظمة لأعماله بتاريخ 3/11/1439 ويتكون مجلس إدارة المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض من 7 أعضاء وتم تكوين المجلس بنظام الانتخابات من الجمعية العمومية للمجلس فيما يبلغ عدد مراكز التنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض 9 مراكز في كل من الرياض والدرعية والدلم والأفلاج وشقراء وروضة سدير والقويعية وعفيف ووادي الدواسر.
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 54 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء للأسبوع التاسع على التوالي توزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. ويأتي ذلك ضمن الدعم السعودي المتواصل للاجئين في مختلف أماكن تواجدهم.
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 65 زيارة ) .
رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية حفظه الله ورعاه على الاهتمام المتواصل بالعمل الخيري والإنساني، الذي تقوم به المؤسسة والدعم الكبير للأيتام والأرامل وجميع الفئات المحتاجة في مملكة البحرين؛ من أجل توفير الحياة الكريمة للجميع. مثمناً سموه الدور الإنساني واللفتات الحانية من جلالته تجاه الدول والشعوب الشقيقة والصديقة والتي تعكس المواقف الثابتة والواضحة لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً تجاه الأشقاء والأصدقاء في مختلف دول العالم. وأشاد سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والمؤازرة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مثمناً لأعضاء مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية وجميع منتسبي المؤسسة الخيرية الملكية جهودهم الدؤوبة والمخلصة في عمل وإدارة المؤسسة الخيرية الملكية. جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية. وأكد سموه أن مملكة البحرين اتخذت خطوات كبيرة ومهمة تمكنت على أثرها من تبوء مراكز مهمة ومتقدمة في العالم في جانب العمل الخيري والإنساني، فمملكة البحرين لها بصمات واضحة على الصعيد الإنساني خارج البحرين، والمؤسسة الخيرية الملكية تقوم بجهود متواصلة لتقديم أفضل خدمة ورعاية للأسر المستحقة في مملكة البحرين؛ فتوسع نطاق عملها ليشمل الداخل والخارج بكل مهنية. كما وجه سموه إلى مواصلة العمل ضمن رؤى وتطلعات جلالة الملك المفدى و اتخاذ الخطوات المهمة لتنفيذ توجيهات جلالته لمواصلة العمل الإنساني بإبداع وإحسان وتقديم الرعاية المتميزة والشاملة للأيتام والأرامل وجميع الفئات المستحقة في مملكتنا الغالية إلى جانب المساهمة في مد يد العون وتخفيف معاناة الشعوب في الدول الشقيقة والصديقة ومساعدتهم انطلاقاً من الواجب الإنساني الذي يحتمه علينا ديننا الإسلامي الحنيف.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 108 زيارة ) .
أكد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف أن الجهود الوقائية مهمة، ولا سيما لفئة الأطفال في ظل تأثرهم الكبير بالأجهزة الذكية، والتي للأسف عادت بالضرر أكثر من النفع على الأطفال وأسرهم. وأوضح خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز التركي، وأعضاء مجلس الإدارة المعين حديثا، أن المأمول من هذا القطاع كبير، في ظل مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي رسمت أدوارا كبيرة للقطاع في تحقيق التنمية المستدامة. ولفت إلى أن تحفيز الفرد والمجتمع من أجل ممارسة الرياضة، والالتزام بنظام صحي، يسهم في حماية الفرد من الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أهمية البناء المؤسسي في الجمعيات، وضرورة تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم للعمل في مختلف المواقع في القطاع الربحي، وإتاحة الفرص التطوعية لهم، وتبني مبادراتهم وأفكارهم. إلى ذلك، شرف الأمير سعود بن نايف، بحضور نائبه الأمير أحمد بن فهد أمس الأول حفل استقبال غرفة الشرقية السنوي لرجال الأعمال. ونوه بالدور الهام والمحوري للقطاع الخاص في تحقيق رؤية المملكة 2030، مبينا أن هذه اللقاءات التي تجمع مختلف القطاعات تسهم في فهم أعمق لمتطلبات المرحلة، وتساهم في إيجاد تفاهم مشترك من أجل التكامل بين القطاعين العام والخاص، كما أنها مناسبة يكرم فيها من كان لهم قصب السبق في تطوير وتحفيز القطاع الخاص.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 74 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم,رئيس مجلس إدارة " سعي " لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل مرزوق بن عبدالله العتيبي وأعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من مستفيدين برنامج رائد لتأهيل وتوظيف ذوي اضطراب طيف التوحد . وقدم العتيبي نبذه عن الجمعية وماتقدمه من برامج وورش عمل ودورات تدريبية التي تسهم في تنمية المهارات الذاتية والاستقلالية والمهارات الإدراكية والمهارات الحسية والمهارات العملية والوظيفية ، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في تمكين اندماج ذوي الإعاقة في سوق العمل لتقديم خدمات ذات جودة عالية لذوي اضطراب طيف التوحد ولضمان حقوقهم الاجتماعية والتربوية والنفسية والإنسانية. كما قدم العتيبي شرحًا مفصلاً عن برنامج رائد لتأهيل وتوظيف ذي اضطراب طيف التوحد. وأهدافه وجهود الشباب العاملين عليه . وأكد سموه على طاقاتهم الإيجابية التي يجب استثمارها لتنمية ونهضة الوطن ، منوها بدورهم الهام والأساسي.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 154 زيارة ) .
قال الدكتور خالد السريحي مدير عام المركز الدولي لدراسات وأبحاث العمل الخيري “مداد” أنه يحق للجمعيات الخيرية ممارسة نشاط تجاري وفق مجموعة من الإجراءات وتبعا للنظام الذي وضعته وزارة التجارة والاستثمار الخاص بتمكين المؤسسة الخيرية من ممارسة نشاط تجاري وأرجع السريحي خلال اللقاء عدم إقبال الكثير من الجهات الخيرية على ممارسة الأنشطة التجارية لتنمية مواردها المالية إلى ضعف وعي هذه الجمعيات بالأنظمة المتاحة لها والاستفادة منها وإلى ضعف خبرة المسؤولين عن الاستثمار في هذه الجهات إضافة إلى أن الكثير منهم متعاون وغير متفرغ للعمل بالجهة الخيرية . و أشار السريحي أيضا أن النظام يكفل أحقية لكل 10 مواطنين في إنشاء جمعية وفق الأنظمة واللوائح جاء ذلك خلال لقاء نظمه مركز مداد بالتعاون مع جمعية البر بالمنطقة الشرقية لعدد من الجمعيات الخيرية بالمنطقة أمس بمقر بر الشرقية الرئيس بالدمام تحت عنوان “شرح نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية” . هذا وقد أوضحت وزارة التجارة والاستثمار عبر موقعها الإلكتروني خطوات تمكين المؤسسة الخيرية من ممارسة نشاط تجاري حيث ذكرت أن رسوم الخدمة تأتي في الإصدار الرئيسي 200 ريال والفرعي 100 ريال للسنة الواحدة والتجديد الرئيسي 200 ريال والفرعي 100 ريال للسنة الواحدة والتعديل الرئيسي والفرعي 100 ريال كما ذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أن مدة تنفيذ الخدمة هي فوريا عقب تنفيذ خطوات الحصول على الخدمة مباشرة وهي كالتالي: – حضور المالك الشخصي أو الوكيل الشرعي أو المفوض إلى أحد فروع وزارة التجارة والاستثمار -التحقق من وجود كافة المستندات المطلوبة “الشروط” وسلامة الوكالات أو التفويض المصدق من الغرفة التجارية -يتم إعطاء العميل فاتورة سداد للخدمة المطلوبة “إصدار جديد –تعديل” -بعد سداد الرسوم يتم عمل الخدمة المطلوبة من العميل وتسليم السجل هذا وقال السريحي أن فتح المؤسسات الخيرية للأنشطة التجارية سينعش القطاع ويمكنه من تنمية برامجه ومشاريعه وبالتالي خدمة المستفيدين منه بشكل أفضل لافتا خلال اللقاء التعريفي بنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى ضرورة تثقيف العاملين والقياديين بالقطاع بهذه الأنظمة للاستفادة من الفرص المتاحة فيها وتجنب الممارسات الخاطئة المخالفة للنظام ونوه السريحي إلى أن النظام يسمح بمنح تراخيص العمل الخيري في مدة 60 يوم للأوقاف و المؤسسات والشركات والوزرات الحكومية كما أنه لا يسمح للقضاة والعسكريين المشاركة في مجالس إدارات الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأوصى السريحي خلال لقائه بالجمعيات ببعض التحسينات التي يأمل أن يشملها نظام العمل في المؤسسات الخيرية والأهلية وهي منح صلاحيات أكبر للمناطق لتقليص مدة الحصول على الموافقات بعيدا عن المركزية وفتح مجال التبرع الإلكتروني الذي من شأنه أن ينعش ويضبط أيضا عملية التبرع للقطاع كما أكد السريحي أن الأبحاث تشير إلى أن عدد العاملين بالقطاع الخيري بالمملكة وصل إلى 23 ألف موظف وموظفة مبينا أن هذا العدد لا يشمل العاملين بالأوقاف وقطاعات المسؤولية المجتمعية بالشركات والمؤسسات المختلفة.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 28 زيارة ) .
أكد النائب البرلماني عبدالرزاق حطاب أن جائزة «عيسى لخدمة الإنسانية»، التي انطلقت بأمر ملكي سامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تأتي تأكيدا لدور مملكة البحرين المتقدم في التشجيع على عمل الخير وتأصيل قيم الانفتاح والتعايش والسلام. وأضاف حطاب على هامش الاحتفال بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الرابعة (2018-2019) أن هذه الجائزة التي تحمل اسم الراحل الكبير المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة -طيب الله ثراه- اختزلت ما آمن به وتفانى فيه وسعى إليه من ترسيخ سمات التسامح الانساني والعمل الخيري. وأكمل: تبرز (جائزة الشيخ عيسى للخدمات الإنسانية) رؤية جلالة الملك المتمثلة في تشجيع أفضل الممارسات لدى الأشخاص الخيرين الذين يعملون كل ما في وسعهم لتقديم المساعدة للآخرين، في عالم يعج بالصراعات والأزمات الإنسانية، والفقر، والعديد من الاضطرابات الأخرى المؤثرة على حياة الكثير. واعتبر حطاب أن هذه الجائزة تجسيد لذكراه، واستذكار لكريم صفاته الانسانية التي لا تغيب عن ذكرى الذين عاشوا في عهده، وتعرفوا على شخصه، وهي لفتة تعكس التآلف واحترام الانسان المتأصل في المجتمع البحريني، مضيفا: تبقى استمرارية هذه الجائزة صفحة مشرقة في كتاب تاريخنا المعاصر الذي يولي العمل الإنساني أولوية ويضع مملكة البحرين في مصاف أوائل الدول المنحازة للإنسانية.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، بالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للجمعيات الخيرية، لتصبح المملكة رائدة في الأعمال الخيرية والإنسانية بتميزها في تقديم المبادرات التي تسهم في تنمية واستدامة العمل الخيري، إضافة إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة تلك الجمعيات التي تسعى لتوفر متطلبات الفئات المستفيدة كافة. جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه اليوم، وكيل إمارة منطقة نجران نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة حسن بن عبده العذيقي يرافقه أعضاء الجمعية. وتسلم سموه خلال اللقاء التقرير الربع السنوي لعام 2019م، مشتملًا على البرامج والمشاريع التي نفذتها الجمعية. وأشاد سمو الأمير تركي بن هذلول بجهود الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، وما تقدمه من أعمال خيرية أسهمت في تنمية أفراد المجتمع، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات المستفيدين.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 50 زيارة ) .
عقدت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية العامرات، اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعادة محمد بن حميد بن محمد الغابشي والي العامرات، رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء. واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع فيما يتعلق بالمساعي الخيرية والتطوعية بالولاية والجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في هذا الشأن. وناقش الاجتماع التقرير السنوي لفريق العامرات الخيري، والذي يبين المشاريع والبرامج التي نفذها خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من هذا العام، واطلع الحضور على الخطة السنوية للفريق للعام المقبل والتي احتوت على مشاريع وبرامج مقدرة لاقت استحسان اللجنة وباركتها.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 31 زيارة ) .
أعلن مدير عام وعضو مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د.نبيل العون، أن الجمعية ستستأنف عملها وتفتح أبوابها من جديد الأحد المقبل، وذلك بعد صدور قرار وزارة الشؤون إلغاء حل الجمعية. وقال العون في تصريح لـ «الأنباء»: نبارك لأهل الكويت وأهل الخليج والمقيمين على أرض الكويت الطيبة والمتطوعين والمتطوعات وجميع الفرق التطوعية ومجلس الإدارة والموظفين، نبارك لهم عودة جمعية السلام الخيرية، والشكر موصول للقضاء النزيه والعادل الذي أنصف وأسدل الستار على عودة الجمعية، كما نشكر وزير الشؤون سعد الخراز الذي طبق حكم القضاء وحكم صاحب السمو الأمير حفظه الله. وكما جاء في كتاب العودة: سيكون تسليم الجمعية خلال مدة لا تزيد على أسبوع، ونتوقع إن شاء الله خلال اليومين المقبلين نتسلم من لجنة التصفية في وزارة الشؤون الكتاب وتفتح أبواب الجمعية يوم الأحد المقبل. ولفت د.العون إلى أن هناك حملات خيرية إنسانية قريبة جدا لسورية واليمن وبورما، إضافة إلى استئناف المشاريع التي أوقفت سواء في اليمن أو بورما أو سورية، وباقي مشاريع الجمعية في قيرغيزيا والفلبين للعمل على استكمالها، وأيضا مشاريع الجمعية داخل الكويت. وختم تصريحه بالقول: نتمنى أن يوفقنا الله، ونحن نحمل أمانة أهل الكويت وكل من تبرع للجمعية ولأهل الخليج.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 44 زيارة ) .
التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج، المهندس أحمد بن علي البيز اليوم، القائم بأعمال السفير الصومالي لدى المملكة سالم معو حاجي. واستعرض البيز من خلال اللقاء على المشاريع المنفذة من المركز في القطاعات الإيوائية والغذائية والإصحاح البيئي والمياه ومستجداتها. وناقش الجانبان المساعدات الإغاثية العاجلة التي سيقدمها المركز للمتضررين من الفيضانات في الصومال خلال الأيام القادمة ،والبالغة في المرحلة الأولى 630 طنًا سيتم تأمينها من الداخل الصومالي، والوقوف على الإحتياجات القائمة في تلك المناطق،ودراسة مجالات التدخل الإنساني فيها والذي سيسهم في التخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات. وقدم حاجي خالص الشكر والتقدير للمملكة ممثلة بالمركز على ما قُدّم من معونات إنسانية وإغاثية لبلاده. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191111/161409#sthash.1IMNUSUS.dpuf
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 63 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن المسؤولية المجتمعية لها بعد حضاري تنموي وتتناسب مع وعي الانسان, وأنها تزداد وضوحاً من خلال تطبيقها العملي بارتقائه نحو نهضة مجتمعه وتنميته, مشيراً سموه إلى ما تحظى به التنمية المستدامة من دعم وعناية الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لتعزيزها وتنميتها في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. مثنياً سموه على ما يقدمه بنك الجزيرة من مبادرات اجتماعية تهتم بالجانب الإنساني للمجتمع, عبر دعم المؤسسات غير ربحية والبرامج المتعددة في قطاع التربية الخاصة بالتعليم وغيره من برامج متعددة, مشيراً على أن مثل تلك الشراكات المجتمعية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص تثبت خيرية المجتمع وأنها أحدى الأعمال المتأصلة لدى أبناء هذه البلاد المباركة. وقال سموه : نحن بحاجة لتعزيز وتنمية مثل هذه المبادرات ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص, كون تعزيزها يحمل عظيم الأثر في خدمة المجتمع وتطبيقاً لمنهج الحديث النبوي الشريف "أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس". وفي الختام شكر سموه الدكتور فهد العليان على ما يبذله من جهود وما يقدمه بنك الجزيرة من أعمال مباركة في تعزيز هذا الجانب الانساني العظيم في المسؤولية المجتمعية, مؤكداً على أن كافة المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص عليها مسؤولية دعم مثل هذه المبادرات عبر تفعيل برامج المسؤولية المجتمعية لديها, وملامسة الجوانب الإنسانية للمجتمع, سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لكل خير. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191112/161431#sthash.hjEjpkwx.dpuf
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أقام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، بحضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء النائب الأول لرئيس مجلس أمناء الجائزة وأعضاء المجلس ولجنة التحكيم، مأدبة عشاء تكريماً للضيوف الذين يحضرون الحفل الذي يتم برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، اليوم بمركز عيسى الثقافي لتسليم الجائزة إلى الفائز بها في دورتها الرابعة. وفي معرض ترحيبه بالضيوف أكد سموه مدى اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك المفدى، وشعب البحرين بالجائزة من واقع ما للمغفور له بإذن الله تعالى صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من مكانة، ولما اتصف به من صفات إنسانية تخلد ذكراه. وذكر سموه «أن الجائزة ستظل تبحث وتكرم العاملين في مجال الإنسانية الذين يتوافق عطاؤهم الإنساني وجهودهم مع أهداف الجائزة، وما تؤمن به مملكة البحرين من مبادئ وقيم إنسانية تقوم على الانفتاح والتعايش بين الشعوب كافة». من جانبهم عبّر ضيوف الجائزة عن سعادتهم بزيارة مملكة البحرين، وتقديرهم وشكرهم لما لاقوه من رعاية وتكريم، وإعجابهم بما تزخر به مملكة البحرين من تقدم ونماء.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
ناقشت الهيئة السعودية للمدن الصناعية وجمعية الأنامل المبدعة بجازان سبل التنمية الصناعية، واستثمار قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها، وذلك خلال زيارة وفد الهيئة برئاسة المهندس أنور بن عمير، ومدير الفرع بالمنطقة الجنوبية علي الزهراني اليوم لمقر الجمعية. وتضمن القاء بحث الآليات والسبل نحو تنمية صناعية، واسثمار لقدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها وتوجيهها، نحو صناعة وطنية برؤية مبتكرة، تعزز استراتيجية مدن، في تمكين الصناعة وجذب وتوطين الاستثمارات في المدن الصناعية، ومناقشة واستعراض ماتم إنجازه في ملف إنشاء مصنع نسائي لصناعة الأثاث الجاري العمل على تنفيذه، وإنهاء المخططات التشغيلية والمعمارية له، والذي سيكون مساهما ومحققا لتنمية مستدامة، تتماشى مع رؤية المملكة 2030. وفي ختام الزيارة تجول الوفد داخل الجمعية، واطلع على آليات العمل، وأقسام الحرف، وتدريب الحرفيات، واستعرض الإنجازات التي تم تحقيقها.ش
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 45 زيارة ) .
زار وفد من جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، مقر مؤسسة التنمية الأسرية، للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي والخيري والإنساني بالدولة. كان في استقبال الوفد السعودي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومريم محمد الرميثي المدير العام لمؤسسة التنمية الأسرية وسعيد نادر الملا نائب المدير العام بالإنابة في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعدد من المديرين التنفيذيين. ورحب الدكتور مغير الخييلي بالوفد برئاسة الدكتور فهد بن حمد المغلوث أمين عام الجائزة وأشاد بالجهود التي تبذلها «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال العمل الاجتماعي، وتعزيز استقرار الأسرة للوصول إلى مجتمع متماسك ومتلاحم. تكاملية وقال الخييلي إن دائرة تنمية المجتمع تعمل بالتعاون مع الجهات الاجتماعية على تحقيق التكاملية في منظومة العمل الاجتماعي بإمارة أبوظبي، عبر ثلاثة تطلعات لمحور تنمية المجتمع والمتمثلة في مستوى معيشة لائق لأفراد المجتمع كافة وأسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته ومجتمع نشط ومسؤول، ما يسهم في تعزيز جودة حياة الأفراد وتعزيز الاستقرار الأسري في الإمارة ويحقق رؤية الدائرة المتمثلة في «حياة كريمة لأفراد المجتمع كافة». وأكد أن أبوظبي تعد مثالاً يحتذى في مجال التنمية الاجتماعية والعمل الاجتماعي وحققت جهاتها الاجتماعية العديد من المنجزات في مجال تعزيز جودة الحياة. من جانبه قدم الدكتور فهد بن حمد المغلوث عرضاً عن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، والتي جاءت انطلاقاً من الاستراتيجية الجديدة للعمل الاجتماعي، التي تجسد تطلعات المملكة العربية السعودية وتواكب رؤيتها.
9 نوفمبر 2019 - 12 ربيع الأول 1441 هـ( 57 زيارة ) .
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, رأس معالي وكيل إمارة المنطقة الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري بقصر الحكم اليوم, اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة "الرابع", بحضور مديري فروع الجهات الخدمية والأمنية بالمنطقة, وعدد من رجال الأعمال. وجرى خلال الاجتماع استعراض جداول الأعمال منها تقديم عرض ملخص عن توصيات الاجتماع الثالث , بالإضافة ما تم إنجازه الفترة الماضية , كما تم مناقشة حالة مشاريع الإسكان التنموي وأبرز التحديات والعقبات التي تواجهها. وتطرق الاجتماع إلى عدد من المبادرات مع القطاع الخاص غير الربحي لدعم برامج الاسكان التنموي والخدمات التطوعية. حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية المكلف سعود بن عبدالعزيز العريفي.
9 نوفمبر 2019 - 12 ربيع الأول 1441 هـ( 48 زيارة ) .
التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز أمس، معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، وذلك بمقر المركز في الرياض. وجرى خلال اللقاء بحث واقع التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن وآليات دعم المملكة له من خلال المركز، وذلك عبر تجهيز مختبرات البحوث العلمية في مختلف الجامعات اليمنية، كما تطرق الاجتماع إلى تقييم الاحتياجات الأساسية للجامعات وسبل دعمها. وعبر الدكتور حسين باسلامة عن شكره وتقديره للمملكة ممثلة بالمركز على دعمه المتواصل للشعب اليمني في مختلف القطاعات وبالأخص القطاع التعليمي. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191109/161226#sthash.GTW0lgLm.dpuf
8 نوفمبر 2019 - 11 ربيع الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أكد سالم الريس العامري مدير هيئة الهلال الأحمر بفرعها بالعين لـ«البيان» أن أبناء دولة الإمارات يحرصون على تفعيل قيمة العطاء المادي والمعنوي على حد سواء. وذلك خير دليل على امتداد عطاء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي امتلك قلباً عامراً بالبذل والإحسان، حيث امتدت أياديه البيضاء بالعون والمساعدة لكل المحتاجين والملهوفين والمنكوبين الذين حلت بهم الكوارث والمحن. وقال العامري: «استلمنا مؤخراً تبرعاً سخياً من محمد مسلم بن عزيز المحرمي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن عزيز بقيمة 100 ألف درهم دعماً للمشاريع الإنسانية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وكذلك عرض إقامة شراكة بالتنسيق مع الهلال الأحمر لتوزيع طرود غذائية بقيمة 300 ألف درهم للأسر المحتاجة والمتعففة المسجلة بهيئة الهلال الأحمر بمركز العين. وذلك تزامناً مع عام التسامح. وتأتي هذه المبادرة الإنسانية ضمن إطار سلسلة المشاريع الخيرية التي تنفذها المجموعة بمناسبة عام التسامح وحرصاً على تفعيل دورها في خدمة المجتمع وتقديم المبادرات الخيرية التي تنعكس إيجابياً على المجتمع وتزيد من تماسك نسيجه.