25 مايو 2019 - 20 رمضان 1440 هـ( 27 زيارة ) .
يرأس الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس إدارة جمعية البر اجتماع الجمعية العمومية 42 لبر الشرقية مساء غد الأحد بمقر الإمارة بحضور الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ونائب رئيس الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية ومجلسي الإدارة والأمناء. وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان إن اجتماع الجمعية السنوي يهدف لمناقشة أعمال الجمعية وفروعها بالمنطقة الشرقية والموافقة على الميزانية التقديرية للعام الحالي وعرض التقرير الختامي لأعمال وأنشطة العام المالي الماضي. وأكد العفيصان أن اجتماع الجمعية برئاسة سموه سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التنموية بالمنطقة مع المؤسسات الحكومية والخاصة وتوجيه سموه بتنفيذ عدد من المبادرات لدعم اعمال الجمعية. جدير بالذكر أن رئاسة الأمير سعود بن نايف للجمعية العمومية 41 العام الماضي شهدت تدشينا لعدد من المشاريع ومنها تاكسي البر الذي يقوم على توفير فرص عمل للمستفيدين من الجمعية من الأسر المحتاجة من خلال تقديم سيارات لتشغيلها «تاكسي» عبر تطبيقات الهواتف الذكية بالشراكة مع إحدى شركات النقل، وبدء العمل في مركز إكرام الموتى بالدمام.
25 مايو 2019 - 20 رمضان 1440 هـ( 17 زيارة ) .
أعلن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عن مبادرتين تطوعيتين ستريان النور بالمنطقه قريباً تستهدفان طلاب وطالبات المدارس. وأشار سموه أن الأولى تختص بمعالجة التشوه البصري في الأماكن العامة وذلك من خلال رسم لوحات جمالية وفنية؛ والمبادرة الثانية تختص بزراعة الأشجار؛ وتُطلق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالمنطقة. جاء ذلك خلال حضور سموه ختام البرنامج التأهيلي لفريق التطوع الوطني (سندكم ) للعام ١٤٤٠هـ بجامعة الملك خالد بأبها والذي استمر عدة أيام. وأكد أمير منطقة عسير خلال كلمته التي وجهها للفريق على أهمية الإنضباط وعدم التهاون فيه وأن التطوع ليس مجرد فزعة بل منظومة عمل إلى جانب المحافظة على هيئة الفريق من حيث المظهر وأسلوب الترحيب بضيوف المنطقة ومقابلتهم بالبشاشة؛ انطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (ابتسامتك في وجه أخيك صدقة ). كما شدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن استخدام كلمة (أنا) واستبدالها بكلمة (نحن) في جميع تعاملاتهم . واختتم أمير منطقة عسير حديثه لأعضاء فريق سندكم بأهمية الإتقان في الأعمال المناطة بهم انطلاقاً من هدي الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه). واستعرض مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي نشأة فريق سندكم التطوعي الذي انطلق خلال الصيف الماضي بدعم واهتمام شخصي من سمو الأمير تركي؛ مستعرضاً عدداً من الأعمال التي قدمتها شرطة المنطقة لدعم فريق سندكم التطوعي. ثم قدم المشرف الميداني لفريق سندكم التطوعي العقيد مشاري آل مفرح عرضاً عن المحافظة على الذوق العام؛ تطرق خلاله للواجبات التي تفرضها لائحة الذوق العام تجاه جميع مرتادي الأماكن العامة والتي سيتم تنفيذها وتطبيقها ابتداءً من يوم الجمعة التاسع عشر من شهر رمضان الحالي؛ كما تناول المخالفات المترتبة على عدم التقيد بها. بعد ذلك عرض المتطوع أحمد علي قمبس تجربته التطوعية خلال مشاركته في فريق سندكم للعام الماضي مستعرضاً عدداً من الفوائد التي جنى ثمارها خلال تجربته التطوعية في الفريق. وفي الختام وقّع أعضاء فريق التطوع الوطني (سندكم ) ميثاق الفريق الذي ينص على الإلتزام بالضوابط التي من شأنها الارتقاء بالفريق وتقديم خدماته بالشكل المطلوب.
24 مايو 2019 - 19 رمضان 1440 هـ( 18 زيارة ) .
عقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أمس اجتماعه الثالث والعشرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وبحضور أصحاب السمو الملكي أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وذلك بقصر الخالدية في جدة. وفي بداية الاجتماع ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: "أبدأ كلمتي بتهنئتكم بالشهر المبارك شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. فكل عام وأنتم في خير وسعادة وتفاؤل بالحاضر، وأمل في مستقبل مشرق، بإذن الله". وأضاف: "بفضل من الله العزيز الحكيم، ثم بعزم سواعد القائمين على شؤون المؤسسة، نجحت البرامج النوعية الخمسة التي تم تطويرها، وسار الأداء المالي في رشد وكفاءة، مع إعداد القوائم المالية الموحدة بالأسلوب الصحيح، طبقاً لتوجيهات المجلس، فضلاً عن إدارة فروع المؤسسة الثلاثة (الصندوق الخيري لمعالجة المرضى، وبرنامج "ميديونت"، ومدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية) إدارة صحيحة وشفافة". وثمن سموه جهود أمناء المؤسسة في زيادة الجهد والتفاني في العمل، وتحقيق التقدم المنشود، بما يحقق أهداف ورسالة مؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، "الحاضر الغائب؛ الغائب عنَّا جسداً ومكاناً، والحاضر في نفوسنا وقلوبنا في كل زمانٍ ومكانٍ، سائلين الله أن يرحمه، ويتقبل أعماله، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء، ويجزيه عنّا خير الجزاء". - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190523/151844#sthash.Qfb6pO37.dpuf
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 13 زيارة ) .
دشنت سمو الأميرة دعاء بنت محمد. مشروع ”ريادة“ للعمل الخيري، خلال أُمسية سحور أقامتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، وسط حضور سيدات الأعمال ورواد العمل الخيري والتطوعي للمشاركة في فعاليات تدشين مشروع ”ريادة“، والذي يهدف إلى تطوير وتمكين المرأة، وتغيير الصورة النمطية لطبيعة عملها ومشاركتها المجتمعية وتعزيز دورها في العمل الخيري وإحداث أثر عميق للتوازن الصحي والأسري لأفراد المجتمع. من الجدير بالذكر أن الأميرة دعاء بنت محمد «حرم سمو الأمير محمد بن عبدالله بن تركي آل سعود“ واحدة من أبرز الرواد في العمل المجتمعي والخيري والإنساني.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 16 زيارة ) .
يعقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، غداً، اجتماعه السنوي الـ(23) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة وذلك بقصر الخالدية بجدة. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أن اجتماع مجلس الأمناء سيطّلع على تقرير متكامل حول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم، ومخرجات برامج المؤسسة على المسارات الداخلية والخارجية كافة، وكذلك خطط تطوير مشروعاتها وبرامجها، مشيراً إلى أن أداء المؤسسة يسير بوتيرة مميزة ووفقاً لتطلعات مجلس الأمناء، وبما يتوازى مع مكانتها العالمية والمحلية. وقال سموه: "إن مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يعتز بقدرة المؤسسة على أن تكون كما خطط لها مؤسسها وراعيها - رحمه الله - عملاً رائداً مؤسسياً يمتلك القدرة على الاستمرارية والتطوير، ويكون عضداً لجهود الدولة في التنمية المجتمعية وبناء الإنسان، الأمر الذي تتراءى صوره في العديد من المشروعات والبرامج التنموية والخدمية الصحية والعلمية والثقافية والاجتماعية والدينية". وأشار الأمير فيصل بن سلطان إلى أن أي توسع في أعمال المؤسسة يحظى بدراسة متكاملة ويخطط له بعناية، ليكون ذا جدوى تنفيذية ويسهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ويتوافق مع إستراتيجياتها وخططها المستقبلية. وشكر سمو أمين عام المؤسسة منسوبي المؤسسة كافة لما بذلوه من جهد فائق لتحقيق ما أقره مجلس الأمناء من توجه بأن يتم العمل على إيصال خدمات المؤسسة لكل من يحتاجها، وأن يرقى هذا الأداء ليظل اسم المؤسسة علامة إيجابية في مسيرة العمل الخيري الوطني ووفاءً وعرفاناً وبراً لسلطان الخير - يرحمه الله -.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 12 زيارة ) .
افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أمس في الرياض مجالس الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بحضور عدد من كبار مسؤولي الوزارة ومديري الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمهتمين بالشأن التنموي الاجتماعي. وتأتي أهمية مشروع تشكيل مجالس الجمعيات وكذلك المؤسسات الأهلية في السعي لتنظيم وتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية للارتقاء بالعمل الأهلي بما يتوافق مع رؤية 2030 الذي هو ضمن مبادرة «تنظيم وتمكين العمل الاجتماعي التنموي»، و أصدرت الوزارة لائحة لتشكيل مجلس الجمعيات الأهلية بقرار رقم «205256» وتاريخ 3/11/1439 هـ وكذلك لائحة للمؤسسات الأهلية بقرار رقم «205271» وتاريخ 3/11/1439هـ، التي تتضمن السياسات والآليات والأدوار الخاصة بالمجلس ومجالسه الفرعية. ويهدف مجلس الجمعيات الأهلية وكذلك المؤسسات الأهلية إلى التنسيق بين الجمعيات وكذلك بين المؤسسات الأهلية بما يحقق التعاون والتكامل بينها وتنفيذ برامج ومشاريع لبناء قدرات العمل الأهلي وتقويته وتقديم الدعم والمساندة والمشورة للجمعيات الأهلية وكذلك المؤسسات الأهلية بما في ذلك الاستشارات المالية والإدارية واقتراح ما يمكّن العمل الأهلي من سياسات وخطط إستراتيجية وبرامج عامة، إضافة إلى نشر ثقافة العمل الأهلي والتوعية بأهمية الجمعيات وكذلك المؤسسات الأهلية وأغراضها وأنشطتها، وعقد المؤتمرات والندوات والبرامج والأنشطة التوعوية والتعريفية في هذا الشأن وإصدار المنشورات، وإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالعمل الأهلي لجميع القطاعات بعد التنسيق مع الجهة ذات العلاقة والتعاون مع الوزارة في حل مشكلات الجمعيات وكذلك المؤسسات والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، وتبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تطوير عمل الجمعيات وكذلك المؤسسات.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
ترأس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مكتبه بقصر القضيبية مساء اليوم الإثنين الاجتماع الخامس للدورة الثالثة لمجلس أمناء الجائزة لبحث مستجدات منح الجائزة في دورتها الرابعة 2018- 2019، وذلك بحضور نائبي الرئيس وبقية أعضاء مجلس الأمناء برفقة محمد بن عيسى المنتدب من قبل لجنة التحكيم لمشاركة فريق البحوث الميدانية التي أجرتها الأمانة العامة مؤخرا. وقد استعرض المجلس خلال اجتماعه مختلف الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث اطلع على مذكرة الأمانة العامة بشأن نتائج أعمال لجنة تحكيم الجائزة وما أعقبها من استطلاعات بحثية حول الأسماء الواردة في الكشف المختصر المتضمن أسماء الأفراد والمؤسسات المحتمل فوزها بالجائزة في ضوء البحث الميداني الذي أجرته الأمانة العامة وعضو لجنة التحكيم بالمملكة المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية والجمهورية الفرنسية، إلى جانب النظر في مذكرة الأمانة العامة بشأن التعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، كما ناقش المقترحات بشأن عقد ندوات ومحاضرات بدول الاتحاد الاوروبي وبقية دول العالم لمواصلة التعريف بأهداف الجائزة ومنجزاتها خلال عشرة أعوام من تأسيسها. وقد أشاد المجلس بجهود الأمانة العامة في البحث والتقصي وأثنى على العمل المتميز الذي قامت به لجنة التحكيم في الوصول إلى الكشف المختصر واقتراحها بتحديد اسم الفائز للدورة الرابعة. كما تمت مناقشة الأفكار المطروحة للتحرك الإعلامي على الساحة المحلية والدولية للترويج للجائزة وخلص إلى استعراض التصورات والأفكار الخاصة بتنظيم حفل الجائزة القادم الذي تم تحديده خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.
20 مايو 2019 - 15 رمضان 1440 هـ( 6 زيارة ) .
استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس جمعية الأسر المنتجة التطوعية الخيرية ناصر بن فالح الغربي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون التنمية الاجتماعية سليمان بن عبد العزيز الزبن، والمدير التنفيذي للجمعية خالد بن عبد الله الفلاج. واطلع وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على الرؤية التطويرية لمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة التطوعية الخيرية التي يتطلع إلى تحقيقها للجمعية ومستفيديها من خلال العمل الاجتماعي والتطوعي والاقتصادي لخدمة المجتمع، حيث نوّه إلى ضرورة تكريس الجهود لكي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع من خلال تحقيق الأثر الاقتصادي والتنموي لرؤية 2030 في القطاع الثالث.
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 5 زيارة ) .
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من السيد زكريا ابراهيم الكاظم الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وذلك بمناسبة اختيار سموه قائدا عالميا من منظمة الصحة العالمية، وهذا نصها: صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيس الوزراء الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، أتشرف أن أهنئ سموكم الكريم باسمي وبالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وجميع مرضى السكلر وأهاليهم لاختيار سموكم الكريم قائداً عالمياً في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ منظمة الصحة العالمية، خلال الحدث الرفيع المستوى الذي سيعقد بمقر المنظمة في قصر الأمم المتحدة بجنيف بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء الصحة من الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 194 دولة وتمثل الهيئة الأعلى بالمنظمة لاتخاذ القرارات. صاحب السمو إن تكريم سموكم من قبل منظمة الصحة العالمية هو انجازٌ للبحرين على المستوى العالمي، والإنجاز ليس بالغريب على سموكم إذ إنكم حرصتم كل الحرص مذ توليكم رئاسة مجلس الوزراء على تطوير الصحة والتعليم، ولقد كان جلياً لدى الجميع التطور الواضح والإهتمام البالغ والمثابرة الحثيثة من لدن سموكم في رعاية المرضى من المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء من خلال سعيكم الدؤوب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجال الصحي. لقد جهدتم يا صاحب السمو على تحسين صحة الأفراد من مواطنين ومقيمين عبر سياسات مختلفة ومتنوعة، وساهم استثمار سموكم السخي في المجال الصحي بمملكة البحرين إلى تحفيز شركات الدواء ومختلف المدارس الطبية والجامعات البحثية إلى استحداث وتطوير كثير من الوسائل والعقاقير العلاجية للأمراض الوراثية التي تعاني منها المنطقة، وتركت أثراً ملموساً في صحة الافراد في العالم، محققين بذلك منزلة رفيعة للبحرين في هذا المجال. ولقد حرص سموكم على زيادة حصة وزارة الصحة من الميزانية العامة للمملكة واضعاً في الإعتبار المتغيرات والتحديات العالمية وأهمية التدريب وضمان استمراره لتقديم أفضل الممارسات العلاجية دون إهمال الإلتزام بأعلى مقاييس الجودة والإلتزام بالمُّثل الأخلاقية الطبية.
17 مايو 2019 - 12 رمضان 1440 هـ( 14 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بمقر الإمارة في جدة، رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية الخيرية للطعام "إطعام". واطلع الأمير بدر بن سلطان على أعمال "إطعام" خلال العام الماضي 2018م، ومن أبرزها توزيع قرابة 4 ملايين وجبة على مستوى المملكة، منها مليون في محافظة جدة، فيما يتولى توزيع الوجبات قرابة 3600 متطوع ومتطوعة. كما استمع سموه إلى شرح عن دور إطعام في توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة، وجمع الزائد من الطعام وايصاله إلى المستفيدين، وايجاد فرص عمل جديدة وتأهيل وتدريب عدد من أبناء الأسر المستفيدة، وتحفيز جميع فئات المجتمع على العمل التطوعي، والارتقاء بالعمل الخيري وتقديمه بصورة احترافية، إضافة لبناء وتفعيل الشراكات المتميزة في هذا الجانب.
17 مايو 2019 - 12 رمضان 1440 هـ( 18 زيارة ) .
يترأس الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية في اجتماعه السنوي الـ 23 بقصر الخالدية بجدة يوم (الأربعاء) المقبل 17 رمضان. و أكد الأمين العام للمؤسسة الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز "أن اجتماع مجلس الأمناء سيطلع على تقرير متكامل حول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم، ومخرجات برامج المؤسسة على كافة المسارات الداخلية والخارجية، و خطط تطوير مشروعاتها وبرامجها، مشيراً إلى أن أداء المؤسسة يسير بوتيرة مميزة ووفقاً لتطلعات مجلس الأمناء، وبما يتوازى مع مكانتها العالمية والمحلية". وأضاف : " إن مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز يعتز بقدرة المؤسسة على أن تكون كما خطط لها مؤسسها وراعيها "يرحمه الله" عملاً رائداً مؤسسياً يمتلك القدرة على الاستمرارية والتطوير، ويكون عضداً لجهود الدولة في التنمية المجتمعية وبناء الانسان، الأمر الذي تتراءى صوره في العديد من المشروعات والبرامج التنموية والخدمية الصحية والعلمية والثقافية والاجتماعية والدينية ". وأشار الأمير فيصل بن سلطان إلى "أن أي توسع في أعمال المؤسسة يحظى بدراسة متكاملة ويخطط له بعناية، وليكون ذو جدوى تنفيذية ويسهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ويتوافق مع استراتيجياتها وخططها المستقبلية". وشكر أمين عام المؤسسة كافة منسوبي المؤسسة لما بذلوه من جهد فائق لتحقيق ما أقره مجلس الأمناء من توجه بأن يتم العمل على إيصال خدمات المؤسسة لكل من يحتاجها وأن يرقى هذا الأداء ليظل اسم المؤسسة علامة ايجابية في مسيرة العمل الخيري الوطني ووفاءً وعرفاناً وبراً لسلطان الخير "يرحمه الله".
16 مايو 2019 - 11 رمضان 1440 هـ( 21 زيارة ) .
تعقد جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة يوم السبت المقبل اجتماع الجمعية العمومية التاسع تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس المجلس الفخري للجمعية بحضور أعضاء وعضوات الجمعية العمومية وعدد من منسوبيها . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل السمنودي، أن الاجتماع يعقد لاستعراض ما حققته الجمعية خلال هذا العام من إنجازات واستعراض خطة عمل الجمعية خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أن الجمعية واصلت العمل بأعلى معايير التميز المؤسسي في مختلف مبادراتها التنموية المستدامة لخدمة الأسرة والمجتمع. وأضاف أن أبرز ما تحقق خلال هذا العام هو حصول المودة على اعتماد وزارة العدل لتشغيل مشروع مراكز (شمل) لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والحضانة بالمنطقة الغربية، و فوز الجمعية بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في دورتها السابعة عشر وهي الجهة الفائزة الوحيدة من الوطن العربي بالجائزة إلى جانب الهيئات والشركات الحكومية الإماراتية . وأفاد السمنودي أنه سيقام بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية حفل شركاء التميز، الذي تسعى فيه الجمعية لتكريم من شاركتها مسيرة النجاح خلال السنوات الماضية بدأً بذوي المصلحة من الجهات المانحة وكذلك المستشارين والمستشارات و المدربين والمدربات بالإضافة للجهات الإعلامية المتعاونة مع الجمعية . يذكر أن جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة ستختتم حفلها بتوقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية وشراكات المنح مع عدة جهات وذلك في ظل إلتزام الجمعية برسالتها في تقديم مبادرات تنموية مستدامة تساهم في سعادة الأسرة واستقرارها .
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 31 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الثلاثاء, الحفل السنوي الثاني لجمعية سواعد للإعاقة الحركية تحت شعار "سنمكنهم " لعام 1440هـ في فندق الشيراتون بمدينة الدمام. وفور وصول سموه افتتح أول ورشة متنقلة لصيانة الكراسي المتحركة الخاصة بذوي الإعاقة. وجرى خلال الحفل توقيع خمس اتفاقيات مع أمانة المنطقة الشرقية وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وإدارة التعليم، والشؤون الصحية، والإسكان التنموي بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة, كما فُتح باب التبرعات, حيث بلغت خمسة ملايين ريال مقدمه من قبل الشركات وعدد من رجال الأعمال. وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية سواعد فيصل عبد الله فؤاد أبو بشيت, الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المستمر للجمعية الممتد من دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لذوي الإعاقة, كما قدم الشكر لكل أسهم في خدمة ذوي الإعاقة من النواحي كافة، مبينًا أن الجمعية قدمت خلال عامها الماضي العديد من الخدمات والبرامج التي استفاد منها أكثر من ألف مستفيد على مستوى المنطقة من ذوي الإعاقة الحركية. وأوضح أن جمعية سواعد للإعاقة الحركية تسعى إلى التكامل مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة للعمل على تكوين شراكة تسهم في خدمة المجتمع عامة والأشخاص من ذوي الإعاقة خاصة, حيث تم توقيع أكثر من ثلاثين اتفاقية مع تلك القطاعات مما كان له الأثر الأكبر في المضي قدما لتحقيق رؤية ورسالة الجمعية المستوحاه من رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد التي أكد من خلالها على تمكين ذوي الإعاقة ليكونوا معنا مساهمين في دفع عجلة التنمية.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 13 زيارة ) .
زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية طعامي بمدينة بريدة اليوم, مقر جمعية طعامي بمدينة بريدة للوقوف على سير عمل الجمعية في الحفاظ على الأطعمة وجمع الفائض منها وتوزيعها على المستفيدين. واطلع سموه فور وصولة على مراحل العمل وصالة التعبئة والتغليف, ومكتب استقبال المكالمات, وطرق تجهيز السيارات وانتقالها إلى الموقع, وآلية فرز الأطعمة بأواني مخصصة وجلبها إلى موقع المشروع وطرق تعبئتها بالعلب المخصصة بذلك وتغليفها ووضعها بالبرادات المخصصة ونقلها للمستفيدين بواسطة السيارات المبردة, حيث يتم توزيع 1000 وجبة يومياً لمستفيدي الجمعية. بعد ذلك توجه سموه لمقر الحفل المعد لهذه المناسبة, واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية طعامي فهد بن عبدالعزيز الخضير كلمة قدم من خلالها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة القصيم صاحب مبادرة إنشاء جمعية طعامي, مبيناً أن العمل سيتواصل لتعزيز الحفاظ على النعم بمدينة بريدة بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بروح التكاتف والأسرة الواحدة لخدمة مستفيدي الجمعية.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 19 زيارة ) .
أقامت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية، مساء الاثنين، سحوراً لعرض مشاريعها خلال الفترة الماضية، والأخرى الجاهزة للتنفيذ، على شركاء النجاح والإعلاميين والمهتمين ومسؤولي المسؤولية الاجتماعية. جاء ذلك إيماناً منها بأن الشراكات الإستراتيجية والتعاون مع القطاع العام والخاص والمنظمات الدولية لخدمة الوطن. وقال أمين عام المؤسسة، الدكتور يوسف الحزيم، إنه جرى إنفاق أكثر من مليار ريال سعودي منذ إنشاء المؤسسة على البرامج الخيرية وبرامج تمكين المجتمع. وأضاف: المؤسسة بصدد التوسع في ضخ برامج التمكين بشكل أوسع، ومضاعفة أعداد المستهدفين من البرامج على مستوى المملكة العربية السعودية. وتابع: تضمن برنامج سحور العنود عرض مشاريع المراكز التابعة للمؤسسة من سقيا العنود والآبار والبرامج التدريبية للطفل والأسرة والبرامج الشبابية. وختم مقدم الحفل الإعلامي مهند أبوعبيد، بدعوة الحضور لتناول السحور، وذكر أن المؤسسة تُعنى منذ نشأتها بمجالات متعددة في أوجه الخير وتسعى إلى الاستدامة في كل ما تقدمه، وتؤمن بأن كل عطاء ربح فتشعبت كفوفها لغرس بذرة الخير بنشر التطوع والعمل به، وكذلك وضع حجر الأساس للنجاح، فصارت على أهبة الاستعداد لتعطي كل جدير بالدعم ما تطمح الحصول عليه.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 12 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أنّ عمل الخير ليس بغريب على أبناء وبنات المملكة، التي دأبت على أن تكون راعية في أعمال الخير والعطاء في الداخل والخارج. وقال سموه في كلمته أثناء رعايته اللقاء السنوي للجمعيات الخيرية والتخصصية بالمنطقة بديوان الإمارة: «إنّ ما يقدم من قبل الدولة وبكل فخر واعتزاز وصدق من الأعمال الخيرية لا يوجد له مثيل في العالم بأي شكل من الأشكال، وأنّ الدولة عندما وضعت نظام الجمعيات الخيرية منذ وقت سابق بدأت في تلك المرحلة اللبنة الأساسية في تطوير الجمعيات ومساعدتها في أداء عملها، إلى أن أصبح الآن أعدادها بالمئات. وأكّد سموه أنّه لا يستطيع أحد أن يعمل ما عمله وما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - منذ أن كان أميراً للرياض، بإطلاق أعمال الخير والبر داخل وخارج المملكة، مضيفاً أنّ سمو ولي العهد بدأ فوراً منذ توليه ولاية العهد بالعمل الخيري بشكل لافت ومهم، وهناك فروع وأدوات تعمل ضمن نطاق العمل الخيري بتوجيه وإشراف شخصي من سموه، ووصلت لكل مكان لكافة أنحاء المملكة.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 11 زيارة ) .
وقعت كلا من جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية وكلية الطب بجامعة أم القرى مذكرة تفاهم مشتركة ( الخميس الماضي) بمقر جامعة ام القرى في مكة المكرمة، وحضر مراسم التوقيع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية زمزم الدكتور عبد الله المطرفي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية كما حضره مدير جامعة ام القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل وعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض القيادات الإدارية بالجامعة. وترمي هذه الشراكة الموقعة بين الطرفين الى تفعيل الدور المجتمعي لجامعة ام القرى من خلال اتاحة الفرصة لجمعية زمزم للاستفادة من المرافق، والكوادر الطبية المتخصصة، والامكانيات التي تمتلكها الكلية في برنامج القوافل الطبية الخيرية الذي تطلقه جمعية زمزم بشكل سنوي داخل منطقة مكة المكرمة في حين ستقدم جمعية زمزم الدعم اللوجستي وإتاحة خبرات كوادرها لتقديم المحاضرات التدريبية لتأهيل طلاب وطالبات الطب بجامعة ام القرى لاسيما في المجال التطوعي الذي اكتسبت فيه الجمعبة خبرة عريضة الطويلة، فيما يتشارك الطرفان إقامة المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية وتفعيل المشاركة في الأبحاث العلمية في إطار العمل الصحي. وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها من جانب جمعية زمزم نائب رئيس مجلس ادارتها الدكتور عبد الله المطرفي ومن جانب كلية الطب بجامعة ام القرى عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن بن عبد السلام نور ولي. وتضمنت عدة بنود ومهام موكلة للطرفين بشكل ملزم، بحيث يقوم كل من الطرفين بتسخير جهده وطاقته لإنجاح هذ الشراكة على نحو خيري يحقق أهدافه في خدمة المجتمع المكي بمشاركة الطاقم الأكاديمي لكلية الطب والسخاء بالإمكانيات المميزة لصالح قوافل زمزم الطبية الخيرية مقابل تقديم زمزم فرص التطوع والتدريب لأعضاء هيئة التدريس ولطلاب وطالبات الكلية بعياداتها الاستشارية وقوافلها التي تجوب عددا من مدن وقرى ومراكز منطقة مكة المكرمة وتقيم عددا من الفعاليات والأنشطة المحفزة على التطوع، على ان يتم اعداد خطة عمل واضحة وعملية وتشكيل فريق عمل موحد من الجانبين وتوزع المهام والاعمال على أعضائه وفقا للتخصص بما يضمن التنفيذ الفعال والانجاز دون اغفال القيم الثابتة لكل طرف. إلى ذلك فقد خرجت مذكرة التفاهم باتفاق الطرفين بان يكون تجديد هذه الاتفاقية تلقائيا لنفس المدة، وأن تخضع هذه المذكرة للأنظمة النافذة والمعمول بها في المملكة العربية السعودية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم جمعية زمزم بشيت بن حمد المطرفي، أن هذه الاتفاقية تعد وجها من أوجه التعاون المستمر والمثمر بين كل من جمعية زمزم وجامعة أم القرى، على مدى سنوات من اللقاءات والعمل المشترك لخدمة سكان منطقة مكة المكرمة بكافة مدنها ومحافظاتها وقراها ومراكزها، لافتا الى أن جامعة ام القرى دائما ما تكون سباقة إلى التعاون مع كافة الجهات التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية وأضاف المطرفي: لابد وان هذه الخطوة المباركة ستفتح في المستقبل القريب افاقا أرحب لعملنا المشترك في النطاق الخيري والاجتماعي خاصة وان جمعية زمزم تسعى وبشكل مستمر الى تحديث خدماتها وصناعة شراكات فعالة مع مؤسسات المجتمع تيسر لها الوصول إلى جميع المعنيين برسالتها التي تقوم على عون ومساعدة المرضى المحتاجين وغير القادرين على تكاليف العلاج.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 10 زيارة ) .
استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، السيد جاسم محمد سيادي، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك في مكتبه، لبحث سبل تعزيز التعاون بما يخدم المشاريع والمبادرات التنموية لذوي الإعاقة. وخلال اللقاء استعرض السيد جاسم سيادي المشروعات التطوعية التي تقدمها الجمعية لخدمة ذوي الإعاقة، وأبرزها مشروع وحدة الرعاية المنزلية لفئة ذوي الإعاقة، والتي تعتبر أحد المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي والأهلي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب برنامج حوارات ولقاءات مع أولياء أمور ذوي الإعاقة وأصدقائهم، لطرح ومناقشة قضايا ذوي العزيمة وتوعية ودعم أولياء الأمور، وذلك بمشاركة المختصين والمعنيين في هذا المجال، وذلك بالإضافة إلى مشروعات ونشاطات أخرى تقدمها الجمعية لخدمة المجتمع وذوي الإعاقة تحديدًا. وقد أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالنهج الإنساني والاجتماعي الذي تنتهجه جمعية أولياء أمور المعاقين أصدقائهم، من خلال الجهود التطوعية التي تقدمها لذوي العزيمة وأسرهم، مشيرًا إلى أن للجمعية مشروعات رائدة تمثل حافزًا للمؤسسات الخاصة والأهلية لبذل المزيد من الجهود لتنفيذ مبادرات مجتمعية تنموية وذات فاعلية، منوهًا في هذا الشأن بأهمية الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخاصة للنهوض بالعمل الخيري، وتوحيد الجهود والإمكانيات، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومؤكدًا في الوقت ذاته دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمختلف أنواع العمل المؤسسي والنوعي، وتذليل الصعوبات التي تعترض هذه الجهود بالإمكانيات المتاحة. بدورهم، أشاد رئيس وأعضاء الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، بالجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واسهاماتها ودورها في مجال دعم منظمات المجتمع المدني وخاصة الموجهة لخدمة ذوي الإعاقة، مؤكدين مواصلة العمل الإنساني والاجتماعي من خلال تقديم المزيد من المشاريع الهادفة لدعم ذوي العزيمة وأسرهم وأصدقائهم.
14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 13 زيارة ) .
اطلع مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط على مواقع جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية لتقديم وجبات إفطار الصائمين في المسجد الحرام، و ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم على موائد إفطار الصائمين بساحات المسجد الحرام للوقوف على سير العمل في الميدان برفقة مساعده محمد الشهري وعدد من موظفي مركز تنمية مكة. واشتملت الزيارة تفقد مقر الجمعية الرئيسي بشركة مكة للإنشاء والتعمير القريب من ساحات المسجد الحرام حيث قام بجولة على الإدارات والأقسام العاملة في خدمة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام. وأبدى "الصواط" إعجابه فيما تقدمه "هدية" من أفكار ومبادرات وبرامج تخدم ضيوف الرحمن وتعمل على تسهيل أداء المناسك، للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام. من جانبه عبر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يوسف بن عبد الله الباحوث عن شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً بمركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة لدعمهم ومتابعتهم المستمرة لبرامج وخدمات ومبادرات الجمعية.
14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 11 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم، اللقاء السنوي للجمعيات الخيرية والتخصصية العاملة بالمنطقة ، وذلك بديوان الإمارة. وأكد أمير المنطقة في كلمته أنه لا يستطيع أحد أن يعمل ما عمله وما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - منذ أن كان أميراً للرياض بإطلاق أعمال الخير والبر في داخل وخارج والمملكة, مضيفاً أن سمو ولي العهد بدأ فوراً منذ تولى ولاية العهد بالعمل الخيري بشكل ملفت ومهم وهناك فروع وأدوات تعمل ضمن نطاق العمل الخيري بتوجيه وإشراف شخصي من سموه, ووصلت لكل مكان ولكافة أنحاء المملكة. وأعرب سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز عن سعادته بمشاركة السيدات في العمل الخيري في منطقة تبوك ومحافظاتها, مشيداً بوجود جمعيات خيرية وتخصصية بالمنطقة. وقال أمير المنطقة : "إن هذا اليوم مبارك إن شاء الله نلتقي فيه على خير من أجل الخير وفي شهر الخير , سائلا المولى أن يمن على بلادنا بالأمن والأمان , مضيفاً أن عمل الخير ليس بغريب على أبناء وبنات المملكة, التي دأبت على أن تكون راعية في أعمال الخير والعطاء في الداخل والخارج". وقال سموه : "إن ما يقدم من قبل الدولة وبكل فخر واعتزاز وصدق من الأعمال الخيرية لا يوجد له مثيل في العالم بأي شكل من الأشكال , وأن الدولة عندما وضعت نظام الجمعيات الخيرية منذ وقت سابق بدأت في تلك المرحلة اللبنة الأساسية في تطوير الجمعيات ومساعدتها في أداء عملها, إلى أن أصبحت الآن أعدادها بالمئات". وقال الأمين العام لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك الدكتور عبدالله بدوى الشريف أن العمل الخيري والتطوعي في منطقة تبوك قد انطلق إلى آفاق متنوعة لتشمل الخدمات الإنسانية والإغاثية والمتخصصة لتصل الجمعيات الأهلية واللجان التنمية الاجتماعية إلى مستويات عالية من خدمة الإنسان في جميع جوانب الحياة. ونوه بالدعم الغير محدود والمستمر الذي تجده الجمعيات الخيرية والتطوعية بمنطقة تبوك من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ومتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بالمنطقة الذي أولى هذا القطاع اهتماماً كبيراً ليتوافق مع برامج التحول الوطني لتطوير وبناء القطاع الغير ربحي ومع الرؤية العامة للدولة.