22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 12 زيارة ) .
شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في ورشة تحديات جمعيات النفع العام التي نظمتها الوزارة لمناقشة سبل تعزيز جهود الجمعيات لخدمة المجتمع، لاسيما في مجالات تخصّ المرأة والطفولة والإعلام والتطوع وأصحاب الهمم وسواها من الاختصاصات التنموية التي تسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الوزارة التنموية توافقاً مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة الإمارات. وتم تنظيم الورشة في مكتبة دبي للفنون والتصميم بمنطقة الصفا، بحضور ناصر إسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، وحصة تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وعدد من مسؤولي الجمعيات والمختصين والإعلاميين. وخلال الورشة التي جمعت نحو 50 ممثلاً من جمعيات ومؤسسات النفع العام والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، استمعت معالي وزيرة تنمية المجتمع إلى أبرز التحديات والحلول والتوصيات التي لخّصها المجتمعون، والتي تمس صميم عمل جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني، وتبادلت معاليها معهم وجهات النظر حول أفضل السبل لتحقيق تطلعات الجمعيات. وتُعد ورشة تحديات جمعيات النفع العام، اللقاء الثالث الذي تنظمه وزارة تنمية المجتمع خلال هذا العام، إذ تأتي في سياق إشراك هذه الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، في وضع الخطط التي تستند إليها الوزارة ضمن أجندتها التنموية الحكومية. ودأبت الوزارة على الاستنارة بأفكار ومقترحات وتطلعات كل شرائح وفئات ومؤسسات المجتمع، بما يضمن وضع أفضل الخطط والحلول لمواجهة وتجاوز مختلف التحديات
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 27 زيارة ) .
أشاد أمير منطقة القصيم رئيس رابطة التطوع بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، لتعزيز العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، مثمناً الأعمال الخيرة التي تقوم بها فتيات الوطن لتنمية العمل التطوعي وتعزيز حضوره، مثنياً على مبادرة «طبيب السعادة»، ومبادرة أن تكون مدينة بريدة صديقة لذوي الإعاقة، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تأتي ضمن العطاء الخيري والإنساني لخدمة المجتمع، داعياً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لكل خير، وأن يبارك بالجهود المبذولة لعمل الخير. وأكد الأمير فيصل بن مشعل أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في مجال الأعمال التطوعية، منوهاً بدور المرأة في الأعمال التطوعية وما تقدمه من جهود موفقة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030، وما تقوم به المتطوعات بالمنطقة بصفة عامة، الذي يعكس الصورة الحقيقية لحب العمل التطوعي لدى الشابات. جاء ذلك خلال استقباله بمقر ديوان إمارة المنطقة بمدينة بريدة أمس قائدة فريق «ارتواء» التطوعي سارة المزيني، وعضوات الفريق، لتقديم التقرير الختامي لمبادرة «طبيب السعادة» التي أقيمت هذا العام في عيد الفطر المبارك في 8 مستشفيات، قدمها الفريق بمشاركة 15 طبيبا لنشر السعادة لدى 208 أطفال منومين بالمستشفيات. ولقائه بقائدة فريق «همم» التطوعي منى الحربي، وعضوات الفريق، اللاتي قدمن للسلام عليه، والتعريف بأهداف الفريق، وعرض منجزاته وخططه المستقبلية.
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 44 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية، مساء أمس، جلسته العمومية العادية الـ 53 برئاسة رئيس المجلس محمد علي الصغير، وحضور أعضاء المجلس ومشتركي ومنسوبي الجمعية، وعدد من أفراد المجتمع، وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مندوب من مركز التنمية الاجتماعية نضال الشماسي، وذلك في مجمع صالات قصر تاروت للأفراح والمناسبات والمؤتمرات التابع للجمعية. وصادق المجلس على الميزانية التقديرية للعام 2019م، وأقر طرح مجمع الصالات للاستثمار والتشغيل، وطرح مبنى روضة الطفل السعيد القديم للإيجار، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة للاستثمار في مشروع سكني على أرض في منطقة الرميلات تم التقدم للدولة لمنحها للجمعية، بالإضافة إلى تحويل نظام الجمعية إلى رجالي نسائي، وإعطاء النساء حق الترشح والتصويت في عضوية مجلس الإدارة. وفي بداية الجلسة ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير كلمة استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها الجمعية منذ عام 2016 إلى 2018 م، والتي كانت تصب في النهوض وتنمية العمل الاجتماعي في المجتمع على جميع الأصعدة الاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية، والتي كان امتدادها على مدى 53 عامًا، مع الطموح إلى زيادتها بدعم المجتمع الدائم، مقدما شكره لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة، وعلى رأسهم حكومتنا الرشيدة " أيدها الله" والتوجيهات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتمثلة في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، مشيدًا بالدعم المقدم من الأيادي البيضاء من أبناء المجتمع والمؤسسات التابعة له. ثم ألقى المهندس شاكر آل نوح كلمة نيابة عن الأهالي أكد فيها أهمية مأسسة العمل الخيري وتنظيم التعاون والتكافل الاجتماعي ضمن الأطر الرسمية والقانونية للمحافظة على استمراريته وديمومته، مشيرًا إلى الدور الذي بذل من الآباء والأجداد في تأسيس الجمعية عام 1387هـ، واقفًا لهم وقفة وفاء وعرفان لوضع اللبنات الأولى لهذا الصرح الاجتماعي الكبير، لافتا الى أن المجتمع يعيش عصر الشباب الطموح، عصر التحولات الكبرى، وتغيير الاحتياجات المجتمعية، ومعه تغيرت أساليب العمل الإداري، وهو ما ينعكس في إيجاد قفزات كبيرة في أداء المؤسسات الخيرية على مستوى الوطن والمنطقة، والارتقاء به، مشيدا بالمبادرات التي نفذت من مجلس إدارة الجمعية.
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
أكد حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع رئيس جمعية الكلمة الطيبة أهمية جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، التي أسهمت في تشجيع التطوع في مملكة البحرين منذ انطلاقها، حتى باتت واحدة من أهم الجوائز التطوعية في المملكة والعالم العربي، مشيدا بالدعم السخي الذي يقدمه سمو الشيخ عيسى بن علي راعي الجائزة من خلال متابعة سموه لأعمال اللجنة المنظمة للجائزة. وقال بوهزاع بمناسبة انطلاق النسخة التاسعة من الجائزة، إن العمل التطوعي ينمي الجوانب الإنسانية والفردية والمجتمعية ولا يقتصر على تقديم المساعدات الخيرية فحسب، بل يمتد ليشمل مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، ويستفيد منه كل فرد من أفراد المجتمع، كما يسهم في بناء القدرات وتنمية المهارات لدى المتطوعين من الجنسين. وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي أن تنمية روح التطوع تسهم في تعزيز اللحمة الوطنية والاستفادة من الطاقات الشبابية التي تزخر بها مملكة البحرين والتي كانت أحد العوامل الرئيسية في نجاح جائزة أفضل مشروع تطوعي في البحرين ضمن فعاليات جائزة سموه للعمل التطوعي، والتي أفرزت مجموعة من الكوادر التطوعية البحرينية التي قدمت مشروعات تطوعية متنوعة بأفكار إبداعية، وحرصنا على تطوير هذه الجائزة التي تدخل عامها الخامس لتحفيز المشاركات الشبابية والتطوعية. ونوه إلى أن جائزة أفضل مشروع تطوعي تضم فئات الأفراد والجمعيات والفرق التطوعية، والمقيمين من جميع الجنسيات القائمين على أعمال تطوعية تخدم المجتمع البحريني، وهي الفئة التي تم استحداثها العام الماضي والتي لاقت اقبالا واسعا من المقيمين في المملكة، مشيرا إلى أنه سيجري تكريم للشركات التي تقدم أفضل تجارب الشراكة المجتمعية في البحرين. ولفت حسن بوهزاع إلى أن اختيار رواد العمل التطوعي في العالم العربي للحصول على جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي يتم وفق آلية ومعايير موضوعية تحرص عليها اللجنة المنظمة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع والجمعيات الأهلية والتطوعية المنضوية فيه من مختلف الدول العربية إلى جانب التعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والقطاع الاجتماعي بها من أجل تسليط الضوء على أفضل الممارسات العربية التطوعية، في مسعى حقيقي لتشجيع العمل التطوعي في الوطن العربي كأحد روافد التنمية الحقيقة ولتخفيف العبء عن الحكومات. واختتم بوهزاع تصريحه مؤكدا أن العمل التطوّعي يساعد الفرد على بناء شبكة كبيرة من العلاقات وتقوية شخصيته وصقل مهاراته إلى جانب تعلمه لمهارات جديدة عديدة ومتنوعة، كما يسهم في تطوير خطط التنمية المستدامة في المجتمع.
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 28 زيارة ) .
زار محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر اليوم العيادات الصحية التغذوية المتنقلة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وثمن المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به العيادات الصحية في تحسين الوضع الصحي لسكان الساحل الغربي بشكل عام ومخيمات النازحين بمديرية الخوخة بشكل خاص. وأكد خلال زيارته عيادات المركز بمخيم الجابري أن تواجد مثل هذا المشروع الصحي في المخيم سينعكس إيجابا على الحالة الصحية للمواطن اليمني النازح الذين تعرضوا للأذى من قبل المليشيات الانقلابية التي أذعنت في إيذاء أبناء المحافظة. واستمع الدكتور الحسن علي طاهر من مدير مشروع العيادات التغذوية مصطفى فقيرة لشرح عن الجهود التي يقدمها المركز وعياداته التي يستفيد منها ما يقارب من 300 إلى 500 مستفيد. كما اطلع المحافظ على النشاط الإنتاجي في المشغل النسوي بالخوخة الذي يدرب 100 امرأه على الخياطة والحياكة بهدف إدامجهن في المجتمع ليصبحن قادرات على مواجهة الحياة وتحسين مستواهن المعيشي.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 60 زيارة ) .
ضمن توجيهات الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية لتعزيز أطر التواصل والشراكة المجتمعية مع القطاع الأهلي بالمحافظة، أكدت فاطمة بنت حسن الغتم مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع رئيس اللجنة الاجتماعية، حرص المحافظة على إبراز أطر التواصل المجتمعي مع المواطنين. جاء ذلك، أثناء الزيارة التي قامت بها اللجنة الاجتماعية لجمعية الزلاق الخيرية، لبحث المشاريع والمبادرات القادمة والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المجتمعي والأهلي. وأوضحت فاطمة بنت حسن الغتم أن مبادرات المحافظة، الاجتماعية والخيرية، تهدف إلى تعزيز الحفاظ على الدور المجتمعي وتقوية الروابط وأواصر التعاون مع مختلف الجهات بالمحافظة.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
زار وفد من البنك الكويتي للطعام والإغاثة، ممثلا في نائب رئيس مجلس إدارة البنك مشعل الأنصاري، والمدير العام سالم الحمر، مقر بيت الزكاة، حيث استقبلهم مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي وسط حفاوة في الترحيب من المسؤولين في بيت الزكاة. وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك مشعل الأنصاري إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز أسس التعاون المشترك بين الجانبين لدعم وتفعيل مسيرة العمل الخيري في الكويت، وتجسيدا للأهداف السامية للإسلام وترسيخا لمبدأ التكافل الاجتماعي وسبل رعاية الأسر المتعففة والمحتاجة بالإضافة إلى توفير متطلبات العيش الكريم والتراحم بين أفراد المجتمع الكويتي. وأضاف الأنصاري أن البنك حريص على التعاون مع بيت الزكاة من أجل دعم سبل العمل الخيري والإنساني في الكويت، معربا عن اعتزاز وتقدير البنك للدور البناء والمتميز الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة جميع شرائح المجتمع ودعم الأسر المحتاجة، مشيدا بدور بيت الزكاة كمؤسسة رائدة في مجال العمل الإنساني في الكويت، بالإضافة إلى جهوده الكبيرة في دعم المشاريع الوطنية التي تسعى للحفاظ على أمن وأمان المجتمع الكويتي والتي تجسد رسالته السامية ودوره الريادي في مجال العمل الخيري والإنساني. من جانبه، قال مدير عام البنك سالم الحمر إن بيت الزكاة له دور رائد في العمل الخيري في الكويت وخارجها ويعتبر منارة مشرقة للعمل الإنساني، مشيرا إلى أن بنك الطعام لا يألو جهدا في دعم كل الأنشطة والجهود الخيرية والتطوعية التي من شأنها خدمة المجتمع الكويتي بكل شرائحه وفئاته المختلفة وتسهيل السبل لإنجاح المشاريع الخيرية.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 92 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم ، رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية ناصر بن جبران الشهراني، وأعضاء مجلس الإدارة. ونوه سموه في مستهل اللقاء بما تقدمه القيادة الحكيم - أيدها الله - من دعم واهتمام لقطاع الإسكان وبالأخص مشروعات الإسكان التنموي ، التي شهدت نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة ، وكان أبرزها إطلاق منصة "جود الإسكان" والتبرع السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - ، مؤكداً سموه أن ملف الإسكان التنموي والشراكة بين القطاع الحكومي وغير الربحي في هذا الملف تأكيدا على ما يحظى به المواطن من رعاية واهتمام من لدن القيادة الرشيدة - أعزها الله -، منوها بأهمية ابتكار حلول سكنية تلبي تطلعات المستفيدين، والعمل الجاد على الوصول إلى جميع المستفيدين، والحرص على الشراكات الفاعلة لتنمية المستفيد بعد مرحلة توفير المأوى. وأشاد سموه بالدور الاجتماعي لبنك ساب ، وأوقاف العرادي في توقيع مذكرات تفاهم لإنشاء أكثر من 70 وحدة سكنية، وغيرهم من الداعمين والمساهمين، داعياً الشركات والمؤسسات لتفعيل دورها في هذا الجانب، متمنياً سموه للجمعية والقائمين عليها التوفيق. من جهته رفع رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية، على دعم سموه للجمعية وأعمالها، وحرصه على أن تواصل الجمعية عطاءها وتتوسع في استقبال المستفيدين، مشيرا إلى أن الجمعية تنفذ عدداً من المشروعات السكنية الاقتصادية للمستفيدين، في مدد لا تتجاوز حاجز الشهرين، وباستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 53 زيارة ) .
عقد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلا بقطاع التنمية اجتماعًا مع ممثلي جمعيات البر ؛ لبحث ما تنفذه الجمعيات من أهداف وأنشطة وإمكانية تحويل بعض البرامج والأنشطة إلى جمعيات تخصصية ، بحضور مدير عام فرع الوزارة عبد الرحمن بن فهد المقبل، ومساعد مدير عام الفرع لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، ومدير وحدة مراكز التنمية بالفرع علي المرهون، ومدير وحدة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالفرع أسامة التركي، وعدد من مديري المراكز ، وممثلي جمعية البر في الخفحي، والرفيعة، والأحساء، وحفر الباطن ومليجة ، وذلك في مقر فرع الوزارة بالدمام. وناقش الطرفان خلال الاجتماع البرامج والأنشطة المتخصصة والجاهز للاستقلالية، ليقوم المؤسسون بإنشاء جمعية مستقلة بالأهداف التي تتوافق مع التخصص الذي يناسبها ، مع الأخذ بالاعتبار البيانات الإحصائية لدى الجهات ذات العلاقة في المشروعات والبرامج التنموية والاجتماعية لمعرفة مدى الاحتياج الفعلي لإنشاء هذه الجمعيات ، وإعداد خطة متقنة لاستقلال البرامج ، بما يضمن الاستدامة والنجاح مع مراعاة التعداد السكاني والبيئة الاجتماعية الحاضنة للجمعية ، مع التأكيد على وجود العنصر البشري المؤهل ذو الكفاءة والخبرة في العمل الاجتماعي. ويأتي هذا الاجتماع ضمن مبادرات وكالة التنمية الاجتماعية في برامج التحول الوطني 2020 والمنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي تركز على الاحتياج الفعلي ذو الأولوية العالية في تأسيس جمعيات متخصصة وفق الاحتياج والمسح الديموغرافي للمناطق والمحافظات والمراكز.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
التقى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، في مكتبه بالجامعة اليوم، مدير فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الايتام" إخاء" بأبها علي بن حسن عسيري، وعددًا من منسوبي المؤسسة. وقدّم عسيري خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن مؤسسة "إخاء" الخيرية بأبها، وما تقدمه المؤسسة من خدمات وبرامج وأنشطة وشراكات مجتمعية, إلى جانب تقديم نسخة من تقرير المؤسسة السنوي، ومجموعة "إخاء" المعرفية لمدير جامعة الملك خالد. من جهته أشاد الدكتور السلمي بعمل القائمون على المؤسسة وجهودهم في مجال رعاية الأيتام، ودورها البنّاء في عدد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية في منطقة عسير.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
التقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل بمكتبه بمبنى الوزارة بالدمام، اليوم، نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القطيف الشيخ مسند بن محسن القحطاني. وهدف اللقاء إلى التعريف بالمكتب التعاوني وبرامجه وأنشطته والاطلاع على اللائحة المالية والإدارية المنظمة للعمل والاطلاع على التقرير السنوي "قطف" لإنجاز المكتب، وتبادل الخبرات التعاونية بين الطرفين. وبيّن المكتب أهداف الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات حسب أنظمة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد منها: الدعوة إلى الله بين الجاليات المسلمة وغير المسلمة، والتعريف بالعقيدة الإسلامية الصحيحة للمسلمين الوافدين بلغاتهم المختلفة، وبيان سماحة دين الإسلام وعظمته، وفتح آفاق التواصل مع المهتدين الجدد وغيرها من أهداف مرجوه.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 46 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية تواد الأسرية بالمنطقة الدكتور عبد الحكيم بن خالد الحميد يرافقه عدد من أعضاء المجلس ومدير الجمعية نايف بن عبد الله المريحيل. وتسلم سموه التقرير الختامي للجمعية لعام 2018 م، كما تسلم سموه وثيقة استراتيجية جمعية تواد الأسرية 2020-2024. ثم استمع سموه من رئيس مجلس الإدارة الحميد عن جهود الجمعية وتمكين وإرشاد وتوعية الأسرة من خلال مبادرات تنموية مستدامة تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقرارها. كما استعرض رئيس الجمعية أمام سمو نائب أمير منطقة الجوف أهداف مبادرة "لا ترميها" التي أطلقتها الجمعية، والمشروعات والأنشطة التي تنفذها، وجهودها في تنمية قدرات المختصين في مجال التنمية الأسرية وفق المعايير المعتمدة. وأعرب سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز عن شكره لرئيس وأعضاء الجمعية والعاملين فيها على تلك الجهود .
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 53 زيارة ) .
من منطلق حرص الأمانة العامة بمجلس النواب في تعزيز الشراكة المجتمعية وإشراك كافة فئات المجتمع وتعريفه بمجلس النواب، وإطلاعهم عن قرب على سير العمل التشريعي والنيابي في مملكة البحرين، وبتوجيهات كريمة من رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل، وبدعم مباشر من الأمين العام راشد بونجمة، استقبلت الأمانة العامة صباح اليوم الثلاثاء وفدًا مكونًا من 60 شاب وشابة من جمعية الريادة الشبابية. وخلال اللقاء، قدّم المجلس عرض تعريفي عن مسيرة الحياة التشريعية والبرلمانية في مملكة البحرين، وكيفية سير العمل في اللجان البرلمانية وجلسات المجلس، إلى جانب التعرّف على المصطلحات البرلمانية وكيفية التعامل معها في المجلس. هذا وقد التقى الوفد بالنائب عبدالله الدوسري رئيس اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب، حيث تم استعراض طريقة العمل النيابي بصورة تفصيلية والرد على استفسارات الوفد عن المجلس بشكل عام وعن اللجنة بشكل خاص. وتأتي هذه الزيارات ضمن المبادرات التي يتبناها مركز البحرين للتدريب البرلماني في تعزيز وتقوية العلاقات مع المواطنين والمؤسسات، وتوضيح جهود وأعمال السلطة التشريعية على كافة الأصعدة.
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 38 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأهلية لتنمية الفتاة "قرطبة" هدى بنت محمد الملحم وأعضاء مجلس الإدارة. واطلع سموه على أبرز أعمال الجمعية وأهدافها وخطتها التشغيلية لعام 2019 ، التي تعنى بالقراءة والاهتمام بها والتي تعد الأولى من نوعها، منوهاً بما تحظى به المرأة السعودية من دعم واهتمام من القيادة التي مكنت المرأة من تبوء مناصب قيادية والإسهام في التنمية، وذلك انطلاقاً من إيمان عميق بأنها شريك في التنمية والتطوير، وقادرة على تقديم الكثير لإيجاد المحفزات للقراءة وتثقيف المجتمع ودور الجمعيات في دعم هذه الثقافة. وقال: "إن القطاع غير الربحي يشهد نمواً متسارعاً وله دور مهم ومحوري في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم المبادرات التي ترتقي لمستوى طموح القيادة والمجتمع، وتفعيل دور المرأة في مجتمعها، وإيجاد قدوات نسائية لدى الفتيات وتوجيههن التوجيه السليم، عبر إيجاد برامج تتمسك بالأصالة ولا تغفل المعاصرة، لنوجد فتاة متزنة قادرة على أن تكون عنصراً فاعلاً في المجتمع، لاسيما وأن المرأة السعودية قادرة على إيجاد الفرق بتمكن" . من جانبها أعربت رئيسة مجلس إدارة جمعية الأهلية لتنمية الفتاة "قرطبة" عن الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته، داعية الله أن يوفق الجميع في خدمة وتنمية البلاد وفق ما تطمح إليه القيادة .
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 351 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بالمنطقة في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, اجتماع الجمعية العمومية, بحضور أعضاء الجمعية، واجتماع مجلس الإدارة الأول في دورته الثانية لعام 2019 ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجديد. واستعرض سموه خلال اجتماع الجمعية العمومية التقرير المرئي حول إنجازات مجلس الإدارة السابق، واعتماد القوائم المالية لعامي 2017 و 2018م، وانتخاب مجلس الإدارة الجديد، وتفويضه من قبل الجمعية العمومية. وجرى خلال اجتماع مجلس الإدارة الأول اختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه وأمين الصندوق ، بالإضافة إلى ترشيح أعضاء اللجنة التنفيذية. ونوه سمو أمير منطقة القصيم بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للقطاع الخيري لما له من أهمية في العملية التنموية، مشيداً بدور الجمعية وما حققته من نتائج إيجابية في الفترة الماضية، وإسهامها في مجال التبرع بالدم والفصائل النادرة التي تعد الهم الأول لدى بنوك الدم في المستشفيات, وتميزها بنوعية خدماتها التي تقدمها للمستفيدين ولمسها كل من استفاد منها. وأكد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أهمية تطوير أُسس العمل لاستمرارية أعمال الجمعية وفقًا للنهج المؤسسي، ومضاعفة الجهود لتحقيق الطموحات والتطلعات ، وديمومة الجمعية في القيام بواجباتها تجاه فئة المرضى المحتاجين من أبناء المنطقة، مثنياً سموه على نتائج العام الماضي لأعمال الجمعية، ومقدماً شكره لأعضاء مجلس الإدارة السابقين على عملهم الدؤوب لإنجاح أعمال الجمعية ودعمهم لأنشطتها. وتمنى سموه لأعضاء المجلس الجديد التوفيق والسداد، محفزاً الجميع على مواصلة العمل والتطوير لأعمال الجمعية لتؤدي رسالتها تجاه المستفيدين من خدماتها.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 389 زيارة ) .
رأس معالي وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بمقر الوزارة, الاجتماع الأول للدورة السادسة لمجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية. ونوه معاليه خلال الاجتماع بالدعم المستمر الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للتعليم وكل ما يحتاجه الطلبة، وتخصيص ميزانية مستمرة سنويًا للطلاب والطالبات المحتاجين من مستفيدي المؤسسة ممن هم في حاجة إلى عناية ورعاية خاصة نظرًا لما يمرون به من ظروف اجتماعية. وثمن دور تكافل في خدمة الطلاب والطالبات المحتاجين على مستوى المملكة ودعمهم وما تقدمه من برامج ومبادرات تعليمية واجتماعية، موجهًا ببذل أقصى الجهود لرعاية هذه الشريحة الغالية. واستعرض المجلس جدول أعمال الجلسة الذي ركز على عدد من المحاور الرئيسية أهمها تشكيل لجان المجلس واستعراض تقرير ما تم إنجازه في المؤسسة واعتماد مكتب المراجعة الخارجية, إضافة إلى اعتماد القوائم المالية للعام الماضي. من جانبه أوضح أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي, أن المؤسسة تدعم أكثر من 350 ألف مستفيد في أكثر من 20 ألف مدرسة، الذين استفادوا من البرامج والمشاريع الموجهة لهم مثل برنامج الإعانة المالية ومشروع وجبتي، ومشروع كسوتي، ومشروع جائزة تفوُّق ومشروع دروس التقوية الإلكترونية ومشاريع أخرى نوعية تصب في مصلحة الطلبة لاستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي وإذابة الفوارق بينهم وبين غيرهم من الطلبة.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 349 زيارة ) .
التقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي في مقر الفرع بجدة اليوم، المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة سليم بن غيث الفايدي. وقدم الفايدي خلال اللقاء تقريراً بالإنجازات والبرامج التي قدمتها "رعاية الأجيال" لفئة الشباب واستفاد منها ما يقارب 6,000 شابة وفتاة بمنطقة مكة المكرمة من خلال 12 برنامجاً نوعياً ، بهدف إبراز قدراتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم وإذكاء روح التنافس والإبداع والإيجابية بينهم وتعميق انتماءهم لمجتمعهم ووطنهم. وقدم الفايدي, الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ولسمو نائبه ولوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرعها بالمنطقة على دعمهم لقطاع التنمية الاجتماعية ومبادرات تمكين الشباب وتفعيل دورهم المجتمعي. يذكر أن جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة تقدم العديد من البرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب ، وفق رؤية احترافية مدروسة تتوائم مع أهداف رؤية السعودية 2030، لمساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 314 زيارة ) .
أشاد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز بالدور الانساني الكبير الذي تقوم به المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في جميع انحاء العالم والأوضاع الإنسانية التي يتعرض لها المهاجرين مشيرا إلى جهود صاحب السمو الأمير ودور دولة الكويت في التخفيف والحد من المشاكل والآثار السلبية التي يتعرض لها المهاجرون في شتى بقاع الأرض وتقدير منظمة الأمم المتحدة لدولة الكويت من خلال تسمية صاحب السمو الأمير قائدا للإنسانية مؤكدا على إستمرار و دعم دولة الكويت لأي مساهمات أو مشاركات تساهم في التخفيف على المهاجرين منوهاً إلى أن دور الجمعيات الأهلية و الخيرية في دولة الكويت تساهم بشكل كبير ومؤثر في دعم أنشطة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خلال توجيه التبرعات التي يقدمها أهل الخير والحكومة الكويتية لمثل هذا المنظمات الإنسانية وفي إطار القوانين الكويتية و الدولية جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش استقباله وفد المفوضية السامية لشؤون المهاجرين برئاسة السفير سامر حدادين متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الإنسانية وتذليل أي صعاب لتحقيق الهدف المرجو من الزيارة فرحة عيد ومن جانبه أكد السفير سامر حدادين على ان الكويت من أهم الدول العالم في الترتيب العالمي لمساندة ودعم المنظمات الإنسانية تقديمها لجميع أنواع الدعم والذي اشاد به من قبل الأمين العام للأمم المتحدة وخاصة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والذي قدم نموذجا انسانيا لا مثيل له واستحق أن يطلق عليه مسمى قائدا للإنسانية مشيرا إلى ان الكويت ذات القيمة الإنسانية الكبيرة وتصدرها المراكز الاولى في العالم للعمل التطوعي والخيري و الانساني واستعرض مع الوزير سبل تعزيز دور دولة الكويت من خلال رغبة المفوضية بالسماح للمفوضية باطلاق حملة تبرعات بعنوان ( فرحة العيد الكبير ) موضحا أن الهدف من هذه الحملة هو جمع التبرعات للاجئين الذين يقعون تحت ولاية المفوضية بمناسبة عيد الاضحي المبارك والتخفيف عنهم والمزمع اطلاقها من 20 يوليو إلى 20 اغسطس 2019 شاكراً الوزير وإدارة الجمعيات الخيرية على تعاونهم الكبير من خلال اجتماعهم مع الجهات ذات الصلة للتنسيق بشأن إنجاح هذه الحملة وتحقيق المأمول منها بعداتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه المناسبات موضحا ان وزيرالشؤون أكد على توفير كل ما يلزم منسبل وتذليل أي عقبات وأخذ الموافقات اللازمة لإنجاح هذه الحملة الإنسانية والتي تدعمها دولة الكويت وترسيخاً للدور الانساني الذي تتميز بها دولة الكويت
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 314 زيارة ) .
أشاد بيناراي فيجايان رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية بمواقف دولة الإمارات الإنسانية ومبادراتها التنموية في بلاده، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولشعب دولة الإمارات على وقوفهم وتجاوبهم مع المتضررين من أزمة السيول والفيضانات التي تعرضت لها ولاية كيرلا العام الماضي. كما أشاد بالمبادرات التنموية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس الهيئة لإعمار المناطق المتأثرة من السيول والفيضانات. جاء ذلك خلال توقيع هيئة الهلال الأحمر وحكومة ولاية كيرلا مذكرة تفاهم تقوم بموجبها الهيئة بتمويل وبناء وحدات سكنية للمتأثرين ومركز للأمومة والطفولة في الولاية بقيمة 10 ملايين درهم. وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر الإماراتي فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي رئيس وفد الهيئة الذي يزور الهند حالياً، فيما وقعها من الجانب الهندي يو في جوس المدير التنفيذي لهيئة لايف ميسيون. وحددت بنود الاتفاقية أطر التعاون بين الجانبين لإنجاز المشاريع بالصورة التي تلبي تطلعاتهما في تحقيق استقرار الأسر الهندية التي تضررت وفقدت منازلها بسبب السيول والفيضانات التي شردت حوالي مليون و400 ألف شخص. وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن هذه المشاريع الحيوية يتم تنفيذها بتوجيهات القيادة الرشيدة، وتحظى باهتمام كبير من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الذي يتابع الأوضاع الإنسانية التي خلفتها كارثة الفيضانات، وتداعياتها على حياة الأشقاء في الهند. وقال إن سموه على اطلاع بالبرامج والمشاريع المزمع تنفيذها في ولاية كيرلا للحد من معاناة السكان المحليين هناك، كما تابع في السابق العمليات الإغاثية العاجلة التي نفذتها الهيئة للمتضررين خلال أزمة الفيضانات، والجهود التي بذلتها لدرء آثارها.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 315 زيارة ) .
أعرب فانسو بوجانغ سفير جمهورية غامبيا لدى الدولة عن خالص امتنانه لقيادة الدولة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحــب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على العناية والرعاية الإنسانية التي تحظى بها بلاده من مساعدات ومشاريع تساهم في تخفيف المعاناة وتنمية المستوى المعيشي والمساعدة في مسيرة التطور الحضاري والاجتماعي. جاء ذلك خلال استقبال حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، السفير الغامبي الذي أعرب عن شكر بلاده وتقديرها لسائر البرامج والمشاريع الخيرية التي تقدمها المؤسسة وخاصة مشروع إنشاء مركز الشيخ زايد لإنقاذ البصر الذي تم إنجازه في عام 2007 في العاصمة «بنجول» بالتعاون مع المنظمة الدولية لإنقاذ البصر بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين درهم، حيث يساهم المركز في تدريب المتطوعين من أهالي المنطقة على التمريض للتداوي من مرض التراخوما المنتشر في تلك الدول، إذ تم علاج الملايين من المصابين منذ تأسيس المركز ولغاية الآن. كما أعرب عن موفور تحياته إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على كرم العطاء والمساهمة في تنمية الحياة الاجتماعية على المستوى العالمي من خلال المساعدات والمشاريع التي تقدمها المؤسسة وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة.