15 يونيو 2018 - 1 شوال 1439 هـ( 26 زيارة ) .
وقعت جمعية "نفع" الخيرية بجدة أمس, مذكرة عمل مشترك مع لجنة السقاية والرفادة، بهدف تعزيز رؤية الجهتين في تحقيق الدور المنوط بهما حيال خدمة ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام انطلاقاً من دور اللجنة في تحقيق مفهوم السقاية والرفادة بشكل حضاري يعكس رسالة الدين الحنيف ودور البلد الأمين في خدمة بيت الله الحرام وبما يوازي شرف المكان والزمان، وتقديم أفضل الخدمات بأسلوب حضاري وعصري. واستهدفت المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي للجنة السقاية والرفادة فهد بن منير القثامي، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني، تقديم سبل التعاون والدعم لمشروع سقيا وقف "الولد الصالح" أحد المبادرات الوقفية لجمعية "نفع" التي تهدف من خلاله إلى دعم أنشطتها المختلفة وتحقيق أحد جوانب بر الأبناء بأمهاتهم وآبائهم. ومنحت لجنة السقاية والرفادة من خلال هذه المذكرة, الترخيص لمشروع سقيا وقف الولد الصالح بالجمعية، وتسهيل إجراءات توزيع السقيا في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وجميع منافذ الحج والعمرة، كما شملت المذكرة نقاط التوزيع على الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، وكذلك مشروعات الإفطار في المسجد الحرام، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومساجد منطقة مكة المكرمة، ومنافذ وفرز سيارات المعتمرين، والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج، ومنازل الأسر الفقيرة والمطلقات والأرامل المسجلين بالجمعية، والمصليات المتنقلة وطلاب تحفيظ القرآن الكريم بمساجد المنطقة، ودور الأيتام والمسنين والمقابر، وكذلك عُمّال النظافة، بالإضافة إلى منافذ التوزيع التي توجه بها اللجنة مستقبلاً. واتفق الطرفان, على أن يستمر التعاون بينهما في تقديم برنامج إفطار الصائمين في المسجد الحرام ومنافذ المعتمرين وفق تعليمات اللجنة، والتصريح لعربات مشروع الكسب الطيب لتصنيع الوجبات السريعة في المشاعر المقدسة ومنافذ الحج والعمرة، وكذلك مشروع وجبة الحاج والمعتمر.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 33 زيارة ) .
أعرب رئيس الوزراء الأردني المكلف الدكتور عمر الرزاز، عن شكر الأردن وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، على حزمة المساعدات الاقتصادية التي تم تقديمها لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية. وقال رئيس الوزراء المكلف في تصريحات صحفية أمس، إننا نشكر الأشقاء العرب كما عودونا في الوقوف إلى جانب الأردن دائمًا وأبدًا وآخرها ما نتج عن الاجتماع الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مكة المكرمة وضم العاهل الأردني عبد الله الثاني، إلى جانب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة الأردنية، وسبل دعمها للخروج من هذه الأزمة. وأكد الرزاز أن الأشقاء في المملكة والكويت والإمارات بادروا للوقوف معنا في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها ونحن نؤكد على شكرنا وتقديرنا وعرفاننا لهذا الجهد من أشقائنا العرب.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
أشاد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بالمبادرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تجاه المملكة الأردنية الهاشمية، مثمناً المضامين السامية التي خرج بها البيان الختامي للاجتماع الرباعي لدعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها. وقال الدكتور العثيمين: إن الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين الليلة الماضية بجوار البيت الحرام بمكة المكرمة، وبمشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، يجسد روح التضامن الإسلامي، ويؤكد اقتران الأقوال بالأفعال التي تميز سياسة المملكة العربية السعودية وشيقتيها الإمارات والكويت. وعدّ العثيمين القرارات التي نتجت عن لقاء القادة استشعاراً منهم للقيم والمبادئ العربية والإسلامية الأصيلة، وتجسيداً للتدخل بالخير والبناء وتعزيز التنمية ورفاهية الشعب الأردني الكريم، مشيداً بما أسفر عنه هذا الاجتماع من تقديم دعم مالي بلغ مجمله مليارين وخمسمائة مليون دولار، علاوة على ما تضمنه البيان الختامي من حزمة من الإجراءات لضمان ديمومة الانتعاش الاقتصادي بالأردن ممثلاً في دعم الميزانية المالية له لمدة خمس سنوات وما صاحب ذلك من ودائع مالية ومشاريع إنمائية.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
صوّت أعضاء الجمعية العمومية لجمعية «كنف» الخيرية على قرار توسيع النطاق الجغرافي للجمعية، على أن تمتد خدماتها لبقية مناطق المملكة إلى جانب المنطقة الشرقية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث لجمعية «كنف»، بحضور رئيس مجلس الإدارة محمد الفراج، وأعضاء مجلس الإدارة. وتضمن الاجتماع الذي عُقد أمس الأول بالدمام كلمة أمين عام الجمعية المكلف عبدالإله الجوهر، أوضح خلالها إصدار أكثر من 5809 بطاقات تأمين، ونحو 7200 مستفيد من خدمات الجمعية على مستوى المنطقة الشرقية منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام، تلاها عرض مرئي استعرض التقرير السنوي وإنجازات جمعية كنف لعام 2017م، وتصويت الأعضاء على المشاريع الاستثمارية، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات واعتماد الميزانية العمومية للعام المنصرم 2017 واعتماد ميزانية 2019. يُذكر أن جمعية «كنف» تعتبر أول جمعية خيرية ذات نفع عام تختص بتوفير البطاقة الصحية للأرامل وأبنائهم الأيتام في المستشفيات الخاصة بالمملكة، وتتولى الجمعية التكفل بجميع المصاريف العلاجية لهذه الفئة التي فقدت عائلها.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 16 زيارة ) .
أقام عبدالعزيز سعود البابطين في ديوانه في النزهة أمسية رمضانية جمعت المكرمين من رموز العمل الخيري الكويتي في مجلس اللوردات البريطاني، وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية خالد الجارالله والشيخ طلال الفهد. وأشاد البابطين في كلمته بما يقدمه رموز العمل الخيري الكويتي من أشخاص ومؤسسات في خدمة الإنسانية بمختلف دول العالم، مؤكدا أن أفضل ما يقدمه الإنسان لأخيه الإنسان هو رسم الابتسامة على شفتيه، وبث السعادة في قلبه، وسيجد أثرها على نفسه مباشرة. وذكر نماذج لبعض الأعمال التي قام بها مع زملاء دربه، د.خالد المذكور، وعبدالعزيز المطوع، ود.عبدالله المحارب، ود.أنور الطراح، فيما يخص تعليم أبناء دول آسيا الوسطى عندما خرجت من إطار الاتحاد السوفييتي والحقبة الشيوعية. وأثنى السفير خالد الجارالله على العمل الخيري الكويتي بشكل عام، واعتزاز الدولة به أميرا وحكومة وشعبا، والاهتمام الخاص الذي توليه وزارة الخارجية لكل من يعمل في هذا الإطار، لأن ذلك يمثل منارة لنا، وانتشارا عالميا في خدمة الإنسانية، مؤكدا ثقته الكبيرة بالعمل الخيري الكويتي، واستعداد الوزارة بجميع قطاعاتها وسفاراتها لخدمة العمل الخيري والقائمين عليه، وتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجهه.
10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
كرّم نادي أجيال الرمضاني السابع التابع للجنة التنمية الاجتماعية بحرمة صحيفة (الجزيرة)، بتقديم شهادة شكر وتقدير، تسلّمها محرر مكتب الصحيفة بمحافظة المجمعة الزميل صالح الدهش، من راعي الحفل الختامي للنادي رئيس مركز حرمة سعود الماضي؛ وذلك لجهوده في تغطية ومتابعة برامج وأنشطة النادي.
10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية د ..مصطفى السيد إن الكويت رائدة ومنذ القدم في العمل الخيري والإنساني. وخلال فعالية «كسوة العيد» التي نظمتها المؤسسة الخيرية بحضور عميد السلك الديبلوماسي سفيرنا لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح، أكد د.السيد بأن أيادي الكويت الخيرة ممتدة لكل دول العالم واستحقت بجدارة تسميتها عاصمة عالمية للإغاثة والإنسانية وأميرها قائدا للعمل الإنساني. من جهته، أشاد السفير الصباح بالمؤسسة وبجهود د. مصطفى السيد وحرصه على تشجيع وازدهار العمل الخيري والإنساني في داخل البحرين وخارجها بتوجيهات رئيسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
9 يونيو 2018 - 25 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
افتتح أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز مقر جمعية تواد للتنمية الأسرية بمدينة سكاكا. وفور وصول سموه مقر الجمعية قص شريط الافتتاح إيذاناً بانطلاق أعمالها، ثم تجول سموه داخل المقر مستمعاً إلى شرح عن أقسام الجمعية. ثم افتتح الأمير بدر بن سلطان قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- للتدريب، وافتتح سموه مكتب تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 للجمعيات الخيرية. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب رئيس الجمعية الأستاذ خالد بن سعود البادي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الجوف، مبيناً الجمعية قدمت العديد من البرامج الرعوية التي استفاد منها قرابة 10.000 مستفيد، وإقامة ثلاثة زواجات جماعية استفاد منها 500 شاب و فتاة. وأبان البادي أنه في عام 1436هـ تم تغيير مسمى الجمعية إلى «جمعية تواد للتنمية الأسرية بمنطقة الجوف» لينتقل نشاطها من الرعوية إلى التنموية، وتمثلت أهم أهدافها في «صناعة أسرة مستقرة ومتماسكة و واعية وقادرة على مواجهة التحديات، حيث قدمت الجمعية حتى هذه اللحظة لـ16.294 مستفيداً، 137 برنامجاً، في 13 مجالاً تنموياً، وبواقع 2.168 ساعة برامجية، كما قدمت 1.056 استشارة أسرية وزوجية.
8 يونيو 2018 - 24 رمضان 1439 هـ( 41 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى «عناية» برنامج «سحور عناية الرمضاني الأول» ضمن «برنامج تواصل» بحضور الأمين العام الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري وذلك بنادي مدارس المنهاج التعليمية في حي الشفاء بحضورشركاء عناية من المستفيدين من خدماتها الصحية، وشركائها الداعمين من رجال الإحسان والبر، ومزودي الخدمة الصحية، والإعلاميين والمتطوعين ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي. ونجوم الرياضة ومنسوبي الجمعية. ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من برنامج «تواصل» الذي تسعى عناية من خلاله إلى تعزيز التواصل مع مستفيديها من المرضى، والداعمين ومزودي الخدمة.. ويهدف هذا البرنامج إلى مد جسور التواصل الاجتماعي مع المستفيدين من المرضى محدودي الدخل والفقراء، للتأكيد على أن العلاقة بين الجمعية والمرضى ليست علاقة علاجية فقط وإنما هي تعزيز لأواصر البناء الاجتماعي، كما يهدف البرنامج إلى الاستفادة من وجود هذا العدد الكبير من المستفيدين لأخذ انطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم سواء من الجمعية أو من مزودي الخدمة الصحية، ومعرفة فرص التحسين لتطويرها، وتأتي هذه الخطوة في رحلة التميز التي تنتهجها الجمعية بعد حصولها على شهادة الأيزو «2015: 9001 ISO». وبحسب تصريح مسؤولي عناية أن الجمعية تسعى من خلال إشراكها للداعمين من رجال الأعمال ومزودي الخدمة الصحية في مثل هذا البرنامج التفاعلي والمباشر مع المستفيدين للوقوف على ثمرة جهودهم ونتائج دعمهم، ومن ثم إدخال السرور على قلوبهم وإسعادهم، وفي مقابل ما يقدمه شركاء النجاح والتميز من دعم لبرامج عناية وأنشطتها سيتم تكريمهم في السحور الرمضاني انطلاقاً من مبدأ «الوفاء لأهل العطاء». حضر هذا اللقاء أكثر من 290 من الفئات المستهدفة وقد شكلوا لوحة فنية رائعة عبرت عن أسمى معاني الألفة والتكافل والبناء الاجتماعي الذي يعزز من ترابط المجتمع ويساهم في نموه، وقد تم طرح العديد من المبادرات في هذا البرنامج كان من أبرزها مبادرة طفل لم يتجاوز الحادي عشر من عمره. وقد تخلل البرنامج حفل خطابي تحدث فيه الأمين العام للجمعية الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري وعرض مرئي يحكي مسيرة الجمعية ومحاضرة دينية ألقاها الدكتور عمر السعدان وفقرات ثقافية وترفيهية بقيادة المبدع د. محمد عباس والمنشد إبراهيم النقيب، وقد صاحب اللقاء مسابقات، وألعاب حركية، وسحب على جوائز مختلفة. وفي ختام الحفل قام الأمين العام الدكتور سلمان المطيري بتكريم شركاء عناية من الداعمين ومزودي الخدمة الصحية، والإعلامين ومديري الإدارات بالجمعية وبعد ذلك تناول الجميع وجبة السحور في أجواء أخوية وأسرية.
8 يونيو 2018 - 24 رمضان 1439 هـ( 42 زيارة ) .
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في لبنان نتالي فوستر. واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للدول المحتاجة التي وصلت إلى 40 دولة حول العالم وخاصة ما قدم من مساعدات للاجئين السوريين في لبنان، كما جرى بحث مجالات التعاون المشتركة بين المركز والمكتب في الأعمال الإغاثية والإنسانية. ونوهت نتالي فوستر في تصريح صحفي بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة مبينة أن المركز يتطور في شكل لافت في مجال العمل الإنساني والإغاثي، مشيرة إلى أن زيارتها (اليوم) أمس كانت رائعة ووجدت من فريق العمل في المركز الدراية الكافية حول التحديات التي يواجهها اللاجئون السوريون في لبنان. كما التقى د. الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس قائد القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الأفريقي الخمس الجنرال ديدي أكو.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 44 زيارة ) .
طالب نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال من فريق سندكم التطوعي الاقتداء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي يعتبر مثالا حيا ومشرفا في العمل التطوعي. وأبلغ سموه الفريق تحيات ودعوات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والذي يتمنى لكم التوفيق. وقال نائب أمير منطقة عسير أثناء حضوره مساء أمس الأول الثلاثاء للبرنامج التأهيلي لفريق سندكم التطوعي والذي يضم أكثر من 400 متطوعة ومتطوع من أبناء منطقة عسير وبجهود أكثر من 16 جهة حكومية، إن أمير منطقة عسير أخي الأمير فيصل بن خالد يتابع خطوات هذا الفريق منذ انطلاقته كما أن أخي سمو وزير الداخلية مطَّلع وداعم على فريق سندكم التطوعي. الجدير بالذكر أن مبادة سندكم تأتي ضمن مبادرة مجتمعية رسمية، ترتكز في ميثاقها على تعاليم ديننا الحنيف وانطلاقاً من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية وبما يحقق أهداف رؤية المملكة بزيادة عدد المتطوعين من 11 ألفا إلى مليون متطوع في عام 2030م. وأضاف الأمير تركي بن طلال أن فريق سندكم نتاج أكثر من 16 جهة حكومية قامت بتكوين الفريق وتحديد برنامجه، بينما وتتولى شرطة المنطقة الإشراف على انضباطية الفريق. ‏واعتبر سمو نائب أمير منطقة فريق سندكم نواة لفريق مستدام في المنطقة، وستكون باكورة مهام الفريق هذا الصيف بالمنتزهات الطبيعة لخدمة الزائر.
6 يونيو 2018 - 22 رمضان 1439 هـ( 69 زيارة ) .
استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد الله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية نماء الخيرية بالمنطقة. واطلع على جهود الجمعية في خدمة المجتمع منذ تأسيسها عام 1423هـ باسم «المستودع الخيري بجدة»، والذي تميز بتقديمه برامج نوعية بأساليب احترافية لمدة 13 عاماً، لتشمل خدماته بعد ذلك كامل النطاق الجغرافي لمنطقة مكة المكرمة تحت مسمى «جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة»، وواصلت السير على نهج التطوير الدائم وتحقيق التميز فنالت مؤخراً جائزة التميز في العمل الخيري، إضافة إلى تحقيقها مسبقاً جائزة مكة للتميز الاجتماعي. واستمع الأمير عبد الله بن بندر لشرح عن أعمال الجمعية التي تم تقديمها للأسر المحتاجة في منطقة مكة خلال العام الماضي ومن بينها توزيع 10 آلاف سلة غذائية، و أكثر من 6 آلاف كوبون كسوة عيد، إضافة لكفالة نحو 1400 يتيم، و تقديم 290 ألف وجبة غذائية، وأسهمت الجمعية أيضاً في سداد إيجارات وفواتير كهرباء لنحو 1478 أسرة محتاجة، كذلك تدريب وتوظيف 660 شاب وفتاة. من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس منصور صبري، عن شكره وتقديره لنائب أمير منطقة مكة المكرمة، معبراً عن اعتزاز «نماء» ومنسوبيها بهذا اللقاء والذي سيسهم في بذل المزيد من العطاء لتحقيق تطلعات قادة بلادنا المباركة.
6 يونيو 2018 - 22 رمضان 1439 هـ( 56 زيارة ) .
نوه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بما يحظى به القطاع الخيري في المملكة من دعم غير محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وتسخير كافة الإمكانات للارتقاء بالقطاع الثالث وتطويره ودعمه وجعله رافداً من روافد التنمية وتعزيز دوره ليؤدي رسالته نحو خدمة المجتمع، إذ ركزت رؤية المملكة 2030 على هذا القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي. جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم (الثلاثاء)، اجتماع أعضاء المجلس التنفيذي لمشروع التوازن الخيري، مؤكدا أن تطبيق مشروع التوازن الخيري بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة ينمي ويطور العمل الخيري بالمنطقة ويعزز دوره الاجتماعي، مشدداً على أهمية تفاعل الجمعيات مع المشروع بهدف تنمية وتطوير العمل الخيري وتعزيز القدرات التنافسية والعمل على إبقاء واستمرارية الجهات الخيرية في خدمة المجتمع، لكي يحقق الهدف من إيجاد المشروع في البحث عن الجمعيات التي بحاجة إلى الدعم لتقديم خدماتها للمستفيدين من خلال إمدادها من الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى التي لديها وفرة بالمساعدات والقدرة على ذلك.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 23 زيارة ) .
وقال معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، في شهر الخير، شهر رمضان الكريم، وعام زايد الخير، ومع إحياء الذكرى الـ14 لوفاة القائد والمؤسس والمعلم والوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي توافق يوم 19 رمضان من كل عام، لا يسعنا إلا أن نقول رحم الله الشيخ زايد، الذي أراد لشعبه أن يكون هو أسعد شعب وأراد لبلاده أن تكون هي النموذج المثالي للدولة العصرية، فتحقق ما وجه به، وعمل من أجله، وحرص عليه. وأكد معاليه أن الحديث عن الشيخ زايد، هو الحديث عن الدولة والأمة والتاريخ، وعن اللحظة الفارقة في حياة المنطقة، التي تمثلت في تأسيس الاتحاد وقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وانطلاقها إلى الحفاظ على الإنسان ورعايته بوصفه الثروة الحقيقية للمجتمع كما قال الشيخ زايد، رحمه الله. وذكر معاليه أن الشيخ زايد، رحمه الله، لم يعش لشعبه فقط، ولم تتوقف أهدافه عند تحقيق الأمن والأمان والرفاهية لدولتنا. إذ امتد شغله الشاغل بالإنسان في جميع بقاع الأرض، وعمل طيلة حياته، رحمه الله، على صون مقدرات العالم وحضارته الإنسانية، وإغاثة المعوزين، وقبل ذلك بنى الدولة الحديثة الأكثر رفاهية وازدهاراً في العالم. وصنع، طيب الله ثراه، للإمارات مكانتها المتقدمة عالمياً، وصاغ كلمتها المؤثرة على الساحة الدولية، فكان لدولتنا مواقفها المشرفة للحفاظ على الأمن والسلم العالميين، وكانت لها مبادراتها التي أثرت حركة التطور في مختلف المجالات.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 81 زيارة ) .
أقر مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز منح الشيخ محمد بن سعيد الغيلاني، العضوية الشرفية للجمعية تقديراً لمبادرتها بتبني إنشاء قاعة متعددة الأغراض ملحقة بمركز الجمعية بمنطقة الباحة. ووجه سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية تحية شكر وتقدير إلى الشيخ محمد الغيلاني عضو الجمعية العمومية لتحمله تكاليف الاعمال الإنشائية للقاعة، التي تبلغ 850 ألف ريال. وأعلن سموه أن الجمعية ووفقاً للائحة توثيق عطاءات الداعمين لها كقدوة تحتذى، ستطلق اسم الشيخ الغيلاني على القاعة. وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان أن مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة جاء نموذجا لتفاعل أهل الخير من أبناء المنطقة مع رسالة الجمعية من ناحية ومع متطلبات التنمية المجتمعية لمنطقتهم من ناحية أخرى حيث بادر الشيخ علي بن إبراهيم المجدوعي بتبني إنشاء المركز كاملا على نفقة أسرته، ثم جاءت مبادرة الشيخ محمد الغيلاني كتتويج ذلك التفاعل الكريم. وأكد سموه عقب توقيع اتفاقية إنشاء القاعة مع إحدى الشركات الوطنية، على أهمية القاعة متعددة الأغراض بالمركز، وخاصة على صعيد الإسهام في تنظيم مناسبات وفعاليات بحضور جماهيري، مشيراً إلى أن القاعة ستتاح للاستثمار من قبل الجهات الراغبة بحيث تكون إيرادتها أحد مصادر تمويل ميزانية تشغيل المركز وما يقدمه من خدمات مجانية للمئات من أطفال المنطقة.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
زار محافظ بدر المكلف محمد بن عطية الجهني، مساء أمس، مقر جمعية المستودع الخيري بمحافظة بدر. ووقف الجهني خلال الزيارة على مشاريع الجمعية لشهر رمضان المبارك، واطلع على الإحصائية المنفذة خلال النصف الأول من هذا الشهر، التي بلغت تكلفتها أكثر من 500 ألف ريال .
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 18 زيارة ) .
أكد أعضاء اللجنة الوطنية العليا لـ «عام زايد» أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» حول العمل الإنساني في دولة الإمارات إلى أسلوب حياة وسلوك حضاري تتناقله الأجيال. وأشاروا إلى أن «يوم زايد للعمل الإنساني» يعتبر علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات ومناسبة للاحتفال بما حققته من إنجازات على صعيد العمل الإنساني من خلال المساعدات التي تقدمها للدول والشعوب الأخرى. وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن يوم زايد للعمل الإنساني أصبح علامة بارزة في مسيرتنا الوطنية نستعيد فيه إرث العطاء المستدام الذي أرساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وحوله إلى خطط وبرامج عمل ومنظومة عطاء متكاملة بل وإلى قيمة راسخة باتت متجذرة في صلب الثقافة المجتمعية والمؤسسية في الإمارات لتقترن الإمارات في الوجدان الشعبي في المنطقة والعالم باعتبارها مركزاً حضارياً في بعده الإنساني الأعمق تأثيراً والأبعد وصولاً. وأشار معاليه إلى أن قيمة العطاء التي غرسها زايد طيب الله ثراه ستظل جذوتها متقدة في بلادنا بفضل قادة يلهموننا كل يوم على العمل من أجل الآخرين وعلى النظر إلى معاناة الناس من حولنا بأنها تمسنا وبأن ما يصيب البشرية يصيبنا..وقال معاليه:بدأ الشيخ زايد مسيرة العطاء واليوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات أوصلوا الدولة للمركز الأول عالمياً في العطاء وإرث زايد سيظل حياً وراية الخير ستظل مرفوعة عالياً.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الأميرة العنود الخيرية ومؤسسة العنود للاستثمار الثامن عشر, بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية، وأعضاء المجلس، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن فهد، ومعالي الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ، وفهد بن محمد العذل، وأمين عام المؤسسة وسكرتير المجلس الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم. وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز: «لقد اطلعنا على إنجازات المؤسسة لعام 2017 واعتماد تقرير المراجع الخارجي حيث بلغ إجمالي ما أنفق خمسون مليون ريالاً والحمدلله، ومن أبرز برامجنا: الدعوة والوصية والرعوية حيث شملت برنامج السلة الغذائية والإسكان الخيري وتحلية المياه وسقيا العنود ووجبات إفطار الصائم والعمرة في رمضان وكفالة الدعاة، وكذلك برامج التمكين التي تعد المؤسسة المبادرة والقائدة فيه حيث دربت في عام 2017 (50748) متدرباً ونفذت مبادرات تطوعية للشباب بالجامعات والمنظمات الخيرية شارك فيها 2683 متطوعاً بعدد ساعات تطوعية بلغت 12134 ساعة أما الساعات التدريبية فقد بلغت 6845 ساعة تدريبية، واستطاعت المؤسسة أن تقدم ثلاثة برامج إذاعية ملهمة ووقعت ثلاث عشرة شراكة مع القطاع الحكومي والخاص والخيري فيما رعت 7 فعاليات كبرى».
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 19 زيارة ) .
قام وفد من لجنة التعريف بالإسلام ضم كل من رئيس مجلس الإدارة/ فيصل الزامل ومدير العلاقات العامة والموارد/ جوده الفارس بزيارة وكيل وزارة الإعلام/ طارق المزرم والذي ثمن الجهود الحثيثة التي تقوم بها اللجنة تجاه ضيوف الكويت، مشيداً بأسلوبها الراقي في تعزيز التواصل مع الطرف الأخر وكذلك تعريف الجاليات بقوانين دولة الكويت. وقال رئيس مجلس إدارة لجنة التعريف بالإسلام/ فيصل الزامل: بفضل الله ثم بتعاون كافة أهل الكويت ومحبي الدعوة من شتى ضيوف الكويت غدت التعريف بالإسلام شامة على جبين الكويت، وأصبحت واحدة من اللجان الدعوية المؤسسية الراقية ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى العالم العربي. مقدما جزيل الشكر وعاطر الثناء لوزارة الإعلام مثمناً تعاونهم اللامحدود مع أنشطة اللجنة سواء من خلال شاشات التلفزيون أو عبر الأثير. لافتا أن اللجنة تمتاز بمنهجها الوسطي المعتدل ودعاتها ذوي الخبرة الطويلة في التعامل مع غير المسلمين ولدينا رصيد كبير من المطبوعات والنشرات والفليرات والكتيبات والمواد الاعلامية الراقية التي تعرف الطرف الأخر بالإسلام، والهداية بيد الله جل وعلا وحده‘ فقط نحن نعرف بالدين الحنيف. لافتا أن اللجنة لديها فصول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والتي من خلالها نرحب بكل من يأتي لتعلم اللغة العربية ونوفر لهم كافة التجهيزات من فصول دراسية ومادة شيقة ومعلمين مهرة ذوي خبرة وبتوفيق من الله حقق هذا المشروع نجاحاً مميزاً إذ شارك به العديد من الشخصيات الدبلوماسية والأطباء والممرضين. ومن جانبه أوضح المزرم أن لجنة التعريف بالإسلام أصبحت ركنا أساسياً من أركان العمل الدعوي الكويتي، ونحن بدورنا وتبعاً لتوجيهات وتعليمات وزير الإعلام نسخر كافة امكانياتنا في سبيل تعريف الطرف الأخر بالإسلام تعزيز التواصل البناء مع ضيوف الكويت وتعريفهم بثقافة وتقاليد أهل هذا البلد المعطاء، فشكراً لجنة التعريف بالإسلام جهودكم محل فخر واعتزاز.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 30 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، إبراهيم بن عبدالله الرشودي، نظير ما يقدمه من خدمة مجتمعية في العمل التطوعي لعدداً من أفراد المجتمع من هواة الرياضة، وذلك بقصر التوحيد بمدينة بريدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل الإمارة للشئون الأمنية إبراهيم الهذلي، والمشرف على الشئون المالية والإدارية بالإمارة عمر الربيعان، ووكيل الإمارة المساعد للحقوق صالح البرادي، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب، ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز السناني. وأبدى سموه فخره واعتزازه بالنماذج المشرفة للعمل التطوعي من أبناء المنطقة بصفة خاصة والوطن بصفة عامة، مؤكداً أن هذه النماذج من أبنائنا وما قدموه لمجتمعهم حقاً يجعل الإنسان يزهو بهم، نظير ما يقومون به من عمل تطوعي لا يرجون من ورائه إلا الثواب من عند الله -عزّ وجلّ- ثم خدمة وطنهم ومجتمعهم، مؤكداً أن هذا العمل الاجتماعي يعكس مدى التكافل الاجتماعي، الذي يحث على غرس القيم الدينية والانتماء الوطني بتعميق ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.