8 ديسمبر 2018 - 1 ربيع الثاني 1440 هـ( 31 زيارة ) .
عبر مدير منطقة الاحمدي التعليمية وليد العومي عن سعادته لنجاح وتحقيق أهداف الفرق التطوعية التي تم إنشاؤها في مدارس الاحمدي، وتطبيق انشطتها عمليا اثناء فترة هطول الامطار، مؤكداً هناك مسابقة ستنظم للفرق التطوعية بين مدارس المنطقة في الفصل الدراسي الثاني. ورعى العومي فعالية «التطوع عطاء بحب الوطن» التي اقيمت في مدرسة نورة راشد السيف الابتدائية بنات في منطقة جابر العلي، وحضرها مدير ادارة الانشطة التربوية ثامر الشمري، ومراقب الخدمة الاجتماعية والنفسية بدر العنزي، ومدير الاعلام الامني بوزارة الداخلية المقدم ناصر بوصليب، والنقيب اسراء بولند بالاضافة الى مديرات ومديري مدارس المنطقة. وقال العومي ان هذا الاحتفال يأتي تزامنا مع الاحتفال «بيوم التطوع العالمي» وهو عمل جبل عليه اهل الكويت في تلبية ومساعدة المحتاج واغاثة الملهوف دون مقابل، مؤكداً ان شعب الكويت «متطوع» لفعل الخير بطبعه وتكشف الاحداث عن معدن هذا الشعب وحبه للخير. وأوضح العومي لـ «الراي» ان «ما شاهدناه اليوم نموذج للعمل التطوعي تمثل في فريق شرطة نورة المجتمعية الذي يساهم في الحد من المشاكل التي تعاني منها الطالبات كالتنمر والمشاجرات، وخاصة في المرحلة الابتدائية وغيرها، بالاضافة الى ان الفرق التطوعية يمكن انشاؤها من الطالبات ومن الهيئة التدريسية او من الاثنين معا، للمساهمة في ادارة المدرسة بأسلوب راق وجميل، ومن خلال لباس رسمي يشبه لبس الشرطة ليقوموا بدورهم في المدرسة ويكونوا قريبين من الطلبة لانهم يعرفون بعضهم البعض، وبالتالي يكون التحاور بينهم وديا اكثر، والنصيحة تصل الى مسامعهم اكثر من المصلحات. ودعا مديري المدارس الى تطبيق انشاء الفرق التطوعية في المدارس وتوفير جميع مستلزماتها، لافتاً الى ان منطقة الاحمدي التعليمية لديها مسابقة على مستوى الخدمة الاجتماعية، وستخضع الفرق التطوعية الى تقييم من قبل فريق متخصص ومتابعتها وتوزيع الجوائز على المتميز منها. وثمن العومي بنجاح ادارة مدرسة نورة راشد السيف في انشاء خمسة فرق تطوعية، لتحقيق عدة اهداف وتشجيع الطالبات على الانخراط بها، لافتاً الى ان مدارس المنطقة لديها مشروع «المدارس المعززة للصحة» بالتعاون مع شعبة الصحة المدرسية بمنطقة الاحمدي الصحية.
8 ديسمبر 2018 - 1 ربيع الثاني 1440 هـ( 30 زيارة ) .
قالت المنسق والمشرف العام لفريق ذوي الهمم التطوعي أسيل الشمري إن فعالية زوارة فريق ذوي الهمم برعاية الناشطة فوز الفهد، مشيرة الى ان الفعالية ترفيهية ولإبراز المواهب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضافت الشمري ان فريق اصحاب الهمة من ذوي الإعاقة فريق تطوعي غير ربحي يخدم جميع انواع الإعاقات، موضحة ان اهداف الفريق هو رضا الله سبحانه وتعالى ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع وسد احتياجات ذوي الاعاقة، لافتة إلى ان الفريق مستمر في تقديم المشاريع والفعاليات التي تخدم فئة ذوي الاعاقة بعد الأخذ برأي هذه الفئة لأنهم اصحاب الشأن. وأشارت الشمري الى ان حساب الفريق موجود في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام «فريق ذوي الهمم التطوعي»، موضحة أن باستطاعة جميع الجهات الحكومية والشركات التي تريد المساهمة في في أي أمر يخص ذوي الاعاقة التواصل عبر مواقعنا الالكترونية وأرقام الهواتف الموجودة.
7 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440 هـ( 40 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها اليوم، أصحاب المعالي والفضيلة القضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي، وفريق "بادر" التطوعي، وذلك في جلسة سموه الأسبوعية. وفي بداية اللقاء قدّم عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد الدكتور عمر علوان عقيل شرحاً عن اليوم العالمي للتطوع، والذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام، مستعرضاً المفهوم العام للتطوع ومجالاته المتعددة، مؤكداً أن التطوع من الأعمال السامية التي لا يرتجى مقابلها وتنبع من القلب بالعطاء والتضحية. وأوضح الدكتور عقيل أن العمل التطوعي متعدد الأشكال ويشمل جميع ميادين الحياة الاجتماعية والصحية والبيئية والثقافية، مشيراً إلى أن جامعة الملك خالد جعلت الأعمال التطوعية نصب عينها وأولته جل اهتمامها ونظمت العمل التطوعي على أسس وضوابط واضحة تمنع استغلاله والعبث برسالته السامية. بعد ذلك تسلم الأمير فيصل بن خالد عضوية التطوع الأولى لفريق "بادر" التطوعي، ثم التقطت الصور التذكارية مع أعضاء الفريق.
7 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440 هـ( 27 زيارة ) .
قالت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري إن إدارة تنمية المجتمع توفر مراكزها الـ 22 المنتشرة في جميع مناطق الكويت لخدمة الفرق التطوعية وتقديم كل الخدمات لهم. وأضافت على هامش تكريم عدد من الفرق التطوعية مساء امس الأول في إدارة تنمية المجتمع باليرموك ان الشؤون لا تقدم اي مبالغ مادية لهذه الفرق، حيث ان هناك اهتماما بهذه الفرق التطوعية والتركيز على الشباب. وأشارت الى ان عدد الفرق التطوعية لدينا في الكويت يتجاوز الـ 180 فريقا تطوعيا، مضيفة ان القانون التطوعي هو موحد لدول مجلس التعاون ويعتبر استرشاديا، ويتحدث عن الخطوط الرئيسية خاصة ان القوانين تختلف من دولة لأخرى، حيث يتحدث عن التطوع ودور الدولة في فتح الفرص والمجالات للشباب لشغل أوقات فراغهم بالتطوع وإيجاد نشاط ملائم لقدراتهم. من جهتها، أكدت مديرة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون نادية العازمي ان هذه السنة الثانية لتكريم فرق العمل التطوعي لإيماننا بأن لكل مجتهد نصيبا في العمل التطوعي، حيث ان هذه الاحتفالية تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للتطوع.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 42 زيارة ) .
قدم معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة, شكره للمتطوعين في المملكة والعالم والمتطوعين الصحيين الذين يقدمون أجمل وأبهى صور العطاء, ولاسيما أن الدور الذي يقدمه المتطوع الصحي يختلف عن أي دور آخر، كونه عملا إنسانيا وخيريا يسهم في نجاة ومساعدة الآخرين. وأكد معاليه لدى رعايته أمس فعاليات ملتقى التطوع الصحي الذي نظمته «الصحة» تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع 2018 أن وزارة الصحة تولي التطوع الصحي اهتماماً وعناية خاصة، وإيمان عميق بالدور الذي يؤديه، مشيراً إلى الحملات التطوعية المختلفة المنفذة في أنحاء المملكة من قبل منسوبي الوزارة, حيث يتطوع اليوم في حملة «تطوعي صحة» أكثر من 30 ألف متطوع يقدمون أكثر من 90 ألف ساعة تطوعية حتى هذه اللحظة، مؤكداً أن التطوع الصحي يسهم وبشكل كبير في زيادة مستوى وصول الخدمات الصحية للمستفيدين، إلى جانب عمله على تحسين جودة الخدمات الصحية من خلال الخبرات والطاقات المختلفة التي تعمل وتتطوع صحياً في المجالات والتخصصات كافة، كاشفاً أن لدى الوزارة ومن خلال برنامج المشاركة المجتمعية من المتطوعين الصحيين مايزيد عددهم على40 ألف متطوع صحي. وأشار إلى أن التطوع يعمل في كثيرًا من أحيانه بالشراكة مع القطاع الخيري أو القطاع الثالث وغير الربحي, ويسهم في تقليل تكلفة الرعاية الصحية، مؤكداً أن القيمة الاقتصادية المقدرة للأعمال التطوعية بلغت حتى اليوم ما يقارب 43 مليون ريال، مبدياً تفاؤله بهذه الأرقام, وأن وزارة الصحة ومن خلال رؤية المملكة 2030 تعمل للوصول لما هو أعلى، وسنسهم بمقدار 30 في المئة من أعداد المتطوعين الذين تسعى رؤية المملكة الوصول له. وأكد معالي وزير الصحة على أن تدشين الاستراتيجية الطموحة للتطوع الصحي في المملكة اليوم نشهد تنفيذ وتفعيل هذه الاستراتيجية عبر مبادراتها المختلفة التي تصل لـ 20 مبادرة تقريباً وتعمل عليها قطاعات مختلفة، كاشفاً عن أن مستقبل التطوع الصحي في المملكة سيشهد تأسيس مركز متخصص بالتطوع الصحي, بالإضافة إلى طموحات كبرى سترى النور بإذن الله.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
أنهت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة بمحافظة الرس ، اليوم ،التوقيع مع وزارة الإسكان في منطقة القصيم على اتفاقية بين مجموعة من الجمعيات الخيرية بالمنطقة ووزارة الإسكان وذلك على أن تقوم الإسكان بتمويل الجمعية لتقوم بشراء أو بناء مساكن للمستفيدين على حسب احتياجهم وظروفهم الاقتصادية ، بحضور مدير عام الاشتراكات بالوزارة المهندس عبدالاله الخراشي ومدير جمعية " قدرة " بالرس حمد الظاهري ، وبين المدير التنفيذي لجمعية " قدرة " بالرس حمد الظاهري, أن الجمعية ستقوم بعد هذه الاتفاقية بعمل دراسة شاملة على مستفيديها لدراسة الحالة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية لكل مستفيد, شريطة أن يكون السكن داخل المواقع التنموية في المحافظات أو المراكز, لبناء سكن مهيأ فيه جميع وسائل الراحة وسبل المعيشة والمتكيف مع الحالة الصحية للأشخاص من ذوي الإعاقة حسب إعاقاتهم, لافتاً النظر إلى أن نواة هذه الاتفاقية خرجت من وزارتي الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية. وأشار الظاهري إلى أن هُناك شروطاً في الاتفاقية تنص على أن يكون المستفيد مسجلاً في بوابة وزارة الإسكان أو مستفيداً من الضمان الاجتماعي أو مسجلاً في مركز التأهيل الشامل وكلاهما تتبع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية, مبيناً أن المستفيد سيخصم منه 200 ريال شهرياً لمن لا يملك دخلاً مادياً كبيراً و 800 ريال للمستفيد الذي لديه دخل إضافي غير الضمان الاجتماعي ، ويتم تهيئة السكن على أن تقوم الجمعية في دورها التنموي في إكساب المستفيد المعيشة والمواصلة في عملية تثقيفه اقتصادياً لتمكينه من الاعتماد الذاتي ليكون عاملاً وليس متلقياً فقط وجعله عنصراً فاعلاً في مجتمعه وأسرته تحقيقاً لرؤية 2030 . وشدد الظاهري أن الحالات سيتم دراستها بعناية من قبل لجنة مخصصة في الجمعية مهمتها البحث الاجتماعي لدراسة ملفات مستفيديها وفرز الحالات الأكثر أهمية في المرحلة الأولى.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 25 زيارة ) .
تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم المجتمع الدولي في الاحتفاء بـ " اليوم العالمي للتطوع "، الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي، حيث تنظم فروع الوزارة ومراكز التنمية الاجتماعية في مناطق المملكة، عدداً من الفعاليات والبرامج التطوعية المختلفة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي. وتعمل الوزارة على تفعيل مشاريع ومبادرات هدف تشجيع العمل التطوعي، ضمن برنامج التحول الوطني أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، بطريقة ذات جودة عالية لتشجيع التبنّي المجتمعي وتنظيم وتمكين ونشر ثقافة العمل التطوعي بما ينعكس على زيادة عدد الساعات التطوعية ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع وزيادة الفرص التطوعية للوصول إلى مليون متطوع في 2030. وأكد مدير عام الإدارة العامة للتطوع في الوزارة مشاعل آل مبارك أن العمل التطوعي له أثر وتأثير إيجابي وفعال يسهم في بناء الشخصية الوطنية الفعالة التي تتسم بالقيم والمبادئ الإيجابية التي تعد رافداً من روافد بناء المجتمع المتماسك المترابط المتسامح والمتصالح والمساهم في التنمية بجميع المجالات. وأوضحت أن الوزارة تعكف حاليا على إطلاق وتفعيل مبادرات ومشاريع تخدم العمل التطوعي من أبرزها البوابة الوطنية للتطوع وهي الأولى من نوعها في المملكة التي تعتبر بيئة آمنه لتنظيم وضبط العلاقة بين المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية في القطاع الحكومي وغير الربحي والخاص، وتسهم في وصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يسر وسهول ورصد عدد المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية وإصدار شهادات التطوع، كما يتوفر فيها عدة دورات تدريبية إلكترونية للمتطوعين والمنظمات. وأفادت بوجود حملات توعوية لنشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي ورفع وعي أفراد المجتمع بأهمية المشاركة في ممارسة العمل التطوعي وإثراء خبراتهم بالتجارب التطوعية، وتعزيز دور القطاعات لإشراك المتطوعين في أعمالها التي تقدمها للمجتمع، واستقطاب متطوعين ذوي المهارات وممن يحملون تخصصات وخبرات نوعية، وتسليط الضوء على فوائد التطوع الشخصية والمهنية والمجتمعية والعمل على حزمة من المحفزات للجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 74 زيارة ) .
ثمَّن مجلس الوزراء الفلسطيني، الدعم الذي قدمته المملكة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بقيمة 50 مليون دولار، مشيداً بمواقف السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. وأكد المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها بمدينة رام الله أمس (الثلاثاء)، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقدرون عالياً هذه المواقف العربية الأصيلة من أشقائهم في السعودية، ومواصلتها دون انقطاع دعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة في جميع مراحل نضاله، وفي المحافل الدولية كافة، إضافة إلى تقديم الدعم الاقتصادي والمالي المتواصل لدعم صمود وثبات أهل فلسطين على أرضهم وفي عاصمتها القدس الشريف.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 43 زيارة ) .
التقى معالي محافظ الطائف الرئيس الفخري لجمعية الزواج والتنمية الأسرية بالطائف ورئيس اللجنة الإشراقية العليا لجائزة الطائف للأسرة المتميزة سعد بن مقبل الميموني بديوان المحافظة بالخالدية اليوم أعضاء ومنسوبي الجمعية يتقدمهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد بن ابراهيم فقيرة. وجرى خلال اللقاء استعراض الخطة الاستراتيجية للجمعية للخمس سنوات المقبلة ومشروع البناء المؤسسي الشامل ، كما استعرض معاليه خطة سير مشروع جائزة الطائف للأسرة المتميزة وأبرز مستجداتها وأخر الاستعدادات لإطلاق الدورة الثانية من الجائزة . وأعرب معاليه عن سعادته بما تحقق من جهود مبذولة تعكس مدى حرص واهتمام القائمين على الجمعية في تقديم برامج نوعية هادفة للأسرة و مجتمع الطائف . من جهة أخرى أكد معالي محافظ الطائف دعمه الكامل ومساندته لكافة برامج وأنشطة الجمعية سعياً منه للارتقاء بالعمل المجتمعي والأسري في المحافظة .
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 27 زيارة ) .
أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اهتمام المملكة بنشر ثقافة التطوع في المجتمع، وقال إن احتفال المديرية العامة للدفاع المدني باليوم العالمي للتطوع هذا العام، والذي يصادف يوم الخامس من ديسمبر من كل عام، هو أحد مظاهر هذا الاهتمام، كما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، التي تطمح إلى تطوير وتوسيع ثقافة وأنشطة العمل التطوعي، واستقطاب المزيد من المتطوعين. ولفت الفريق "العمرو" إلى أن احتفال المديرية العامة للدفاع المدني بمشاركة كل مديريات الدفاع المدني بمناطق المملكة، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع هذا العام والذي أقيم تحت شعار: "معاً نتطوع.. لرؤية طموحة"، يهدف إلى تعميق ثقافة التطوع في المجتمع، وتشجيع مؤسسات العمل التطوعي على تعزيز الشراكات من خلال إسهاماتها في هذا النشاط، وحث المواطنين على الانخراط في أنشطة التطوع المختلفة، بما يسهم في التنمية المستدامة الشاملة للمملكة. وأوضح أن المديرية العامة ومديريات الدفاع المدني بالمناطق نظمت في هذا اليوم طيف من الفعاليات التي تعزز وتنشر ثقافة التطوع، كما قامت بتكريم المتطوعين أفراداً وفِرَقاً تطوعية؛ وفاءً لهم لمساهماتهم الفاعلة في مجالات العمل التطوعي مع المديرية العامة للدفاع المدني. وأكد أن هذه المساهمات التطوعية تصب في قناة خدمة المجتمع ودعم جهود الدفاع المدني للقيام برسالته في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وحماية المكتسبات الوطنية.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 83 زيارة ) .
زار عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر وعدد من منسوبيها، اليوم، مقر الشركة السعودية للكهرباء ، وكان في استقبالهم مجموعة من مسؤولي الشركة يتقدمهم نائب رئيس تنفيذي وكبير المسؤولين الماليين فهد بن حسين السديري، بحضور نائب رئيس أعلى للاتصالات والعلاقات العامة في الشركة حمود بن عودة الغبيني. وعبر مسؤولو الجمعية عن شكرهم للشركة لدعمها برامج ومشاريع الجمعية على مدار عامين، فيما رحب مسؤولو الشركة بوفد الجمعية مشيرين إلى الدور الكبير الذي تبذله في سد حاجة مرضى ألزهايمر وأسرهم والعناية بهم والإيفاء بمتطلباتهم المعيشية والطبية وتوفير أفضل سبل الرعاية لاسيما البرامج الإنسانية التي تعنى بإعادة تأهيل ذوي المرضى، وتأمين حياة كريمة لكبار السن، . وأثنى وفد الجمعية برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ، وعضو مجلس الإدارة عبدالوهاب الفايز ، على جهود الشركة السعودية للكهرباء المبذولة في خدمة مرضى ألزهايمر، وتنظيمها للعديد من البرامج الترفيهية للتخفيف على المصابين وذويهم، حيث استضافت في سبتمبر الماضي خلال (الشهر العالمي للألزهايمر 2018م) ركنا تعريفيا للجمعية بمبادرة بر الوالدين التي أقيمت في نادي الشركة ،واحتضن مبادرات رحلات الخير في مقر النادي، ووجه دعوة لمرضى ألزهايمر لحضور احتفالية اليوم العالمي للمسنين.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 84 زيارة ) .
أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري د.عبدالله المعتوق حرص الكويت على دعم برامج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، لدورها الكبير في دعم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وفي مناطق الشتات. وقال د.المعتوق لدى استقباله امس مسؤول قسم علاقات الدول المانحة ومدير دائرة المانحين العرب بالإنابة «أونروا»، مارك لاساوي، ومسؤول العلاقات الدولية والمشاريع في الوكالة منير إلياس منه إنه على الدول العربية وخاصة الخليجية أن تكون في مقدمة الدول الداعمة لبرامج «أونروا» لتعويض العجز الذي تعانيه بعد وقف الولايات المتحدة الأميركية مساعداتها البالغة 350 مليون دولار كأكبر ممول للوكالة. ولفت د.المعتوق إلى أن الكويت من أبرز الدول الداعمة للقضية الفلسطينية سياسيا وإنسانيا، وأنها إذا تعهدت أوفت، وإذا قالت فعلت، منوها بموقف سمو الأمير الداعم للقضية الفلسطينية، وتأكيدات سموه في العديد من المناسبات بعدم التخلي عن مساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وكذلك الموقف المشرف لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الداعم لقضية فلسطين في مختلف المحافل البرلمانية. وأضاف انه كلف من جانب الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون بتشكيل منصة تنسيقية من مجموعة كبار المانحين لمتابعة تعهدات الدول خلال مؤتمرات المانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية، وان نسبة التعهدات ارتفعت حينئذ إلى حد كبير بعد تشكيل تنسيقية مجموعة كبار المانحين، التي كانت تعلن باستمرار عن تعهدات الدول، وتتابع مجالات الصرف، مؤكدا ان الكويت التزمت بجميع تعهداتها خلال مؤتمرات المانحين. وأشار د.المعتوق إلى إن الهيئة بصدد الاستعداد لإطلاق مبادرة إطعام مليار جائع حول العالم ضمن أعمال المؤتمر الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات المقرر في 26 الجاري برعاية سمو الأمير، وإن الأشقاء الفلسطينيين من المعنيين بمخصصات هذه المبادرة والتي ستتعدد مجالاتها في شكل إفطار الصائم، لحوم الأضاحي والإغاثة الغذائية ورغيف الخبز والسلال الغذائية والمطابخ المركزية وتغذية الطلبة والأيتام والأطعمة المعلبة والمكملات الغذائية وبنوك الطعام وغيرها. وتابع قائلا: ومن برامج المبادرة أيضا تمكين المستفيدين من القروض الميسرة والمشاريع الصغيرة والتأهيل الحرفي والمزارع الإنتاجية والحرفية واستصلاح الأراضي وتوفير آلات الزراعة ومستلزماتها ومشاريع الري والسدود ومحطات المياه والخزانات والآبار والصناعات الغذائية وغيرها.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 69 زيارة ) .
استقبل محافظ السليل عبدالله بن سلطان القحطاني في ديوان المحافظة اليوم معالي نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان " الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم ومدير عام الجمعية صالح بن عبدالله اليوسف. وتم خلال اللقاء عرض برامج ومشروعات الجمعية التي تقدمها للمستفيدين بالمحافظة.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 51 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه بديوان الإمارة اليوم, رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بالمنطقة الدكتور هيام بنت مبارك البحيران, ونائبتها فاطمة بنت عبدالمحسن المويشير, ومديرة وعضوات الجمعية. ونوّه سمو أمير منطقة الجوف بالجهود التي تبذلها الجمعية للرفع من مستوى خدماتها المقدمة للمستفيدين منها، ومواكبة رؤية المملكة 2030 في العمل الخيري والتطوعي، معرباً سموه عن شكره لرئيسة وعضوات الجمعية على تلك الجهود. من جانبها, قدمت الدكتورة البحيران عرضاً لسمو أمير المنطقة عن أنشطة الجمعية التي تقديم المساعدات الخيرية المالية والعينة للمستفيدين، والإسهام في دعم مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة للعناية بشؤون المرأة، ودراسة الظواهر المتعلقة بها والعمل على رفع مستواها ثقافياً واجتماعياً بالمنطقة، ورعاية الموهوبات من الطالبات وأي أنشطة تتعلق بشؤون المرأة، وتنظيم وإقامة المعارض الخيرية والفنية وإحياء التراث الشعبي المتعلق بالمرأة وإدارة صندوق للمساعدات الاجتماعية، والعناية بشؤون المسجونات ونزيلات دار الرعاية الاجتماعية، وتقديم المساعدة للمعوقين ورعاية المسنين.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 58 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على أهمية دور رجال الأعمال والتجار ومساهماتهم لدعم العمل الخيري. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان في مكتبه بالديوان أمس، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، على برامج وأنشطة ومبادرات مؤسسة الملك خالد الخيرية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، واستعداداتها لتقديم الدعم والعون لمختلف الشرائح الاجتماعية والإنسانية المحتاجة في المملكة وخارجها. واستقبل سموه وفداً من المؤسسة ضم خالد سليمان الدرويويش وخالد بن سالم بن محسن آل خالد وحسان بن محمد بن علي علوان ومشعل بن فهد بن عبدالعزيز الدعيج وموسى بن فلاح بن مزيد الحارثي وأشواق بنت علي بن حسين الخالدي. واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح واف حول أهداف ورسالة المؤسسة، التي تأسست عام 2001 م في مدينة الرياض بهدف الإسهام في التنمية الاجتماعية المستدامة في المملكة العربية السعودية، عبر تمويل عدد من البرامج والمشروعات التنموية المتنوعة وبناء الشراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص غير الربحية داخل المملكة وخارجها. كما اطلع على خطتها وبرامجها الخيرية والإنسانية وأنشطتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية ودورها لتقديم العون لمختلف الشرائح الاجتماعية والإنسانية، وهو ما يجعلها مؤسسة فريدة من نوعها بين المنظمات غير الربحية بأشكالها المختلفة العاملة في المملكة العربية السعودية حيث تسعى إلى نشر مفاهيم العمل التنموي والإنساني القائم على أسس استراتيجية ودعم باقي منظمات القطاع غير الربحي في المملكة لتسير على هذا النهج الإنساني الاستراتيجي، ولتتحول من مؤسسات قائمة على الأعطيات والهبات إلى مؤسسات ذات رؤية مستدامة معتمدة على ذاتها. ثناء وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على إسهامات القيادة الرشيدة في المملكة ودعم المؤسسات الخيرية والإنسانية وحرصها المتواصل على رعاية ومساندة المحتاجين والمعوزين وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها الإنسان منتهجة في ذلك المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الحنيف.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 54 زيارة ) .
وجهت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الدعوة لكل المواطنين والمقيمين للمشاركة في حملة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية المزمع تنفيذها في منطقة العديلية صبيحة يوم الأربعاء المقبل ولمدة 10 أيام متتالية في مواقف نادي كاظمة الرياضي. وقال د ..نبيل العون مدير عام الجمعية ان الجمعية جهزت 50 شاحنة من الفئة الكبيرة لاستقبال تبرعات المحسنين بأثقالها وأحمالها للتوجه لمساعدة إخواننا في سورية واليمن من أجل التخفيف عنهم من صعوبة وقسوة فصل الشتاء القادم. من جهته، امتدح خبير الأرصاد الجوية العم د.صالح العجيري الجهود الخيرة لأبناء الكويت في كل مستوياتهم الذي دعموا هذه الشاحنات من قبل وحث على دعمها هذا العام، مؤكدا أن موسم الشتاء هذا العام سيكون صعبا وقاسيا على اللاجئين السوريين واليمنيين. وحث العم د.صالح العجيري المواطنين والمقيمين في الكويت دعم مشروع #شاحنات_الكويت الذي تتبناه الجمعية والذي تشرف عليه، مشيرا الى أن هذه الجهود جهود مشكورة ومقدرة تهدف في المقام الأول للتخفيف من معاناة الإنسان ومساعدته في مواجهة الصعوبات التي يواجهها.
3 نوفمبر 2018 - 25 صفر 1440 هـ( 61 زيارة ) .
التقى الرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جيبوتي أمس، في القصر الرئاسي بالعاصمة جيبوتي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. وجرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية ومستجدات المشاريع المنفذة من المركز في جمهورية جيبوتي. وقدم معاليه نبذة عن جهود المركز ومشروعاته الإنسانية والإغاثية التي امتدت لتشمل 42 دولة حول العالم. وعبر الرئيس إسماعيل عمر جيله عن شكره وامتنانه الكبيرين للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - ولمركز الملك سلمان للإغاثة على أدوارهم الكبيرة في تقديم مختلف أشكال الدعم والعون للدول المتضررة والمحتاجة، وآخرها تدشين المركز القرية السعودية المخصصة للاجئين اليمنيين في مخيم أبخ بجيبوتي.
3 نوفمبر 2018 - 25 صفر 1440 هـ( 64 زيارة ) .
نظم فريق الوئام التطوعي بإشراف من إدارة العمل التطوعي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة صباح أمس الخميس الموافق ٢٣ /صفر /١٤٤٠هـ ، زيارة لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة. وهدفت الزيارة إلى تعزيز التواصل الإنساني وإدخال السرور والبهجة على أطفال المركز، بالإضافة إلى التعرف على أقسام وأنشطة المركز المقدمة، وآلية دراسة المستفدين، قدم خلالها العديد من الهدايا للأطفال. من جهته قال نائب فريق الوئام التطوعي صالح الزهراني. إن لكل بداية نهاية مهما طـالت رحلتها، وهانحن اليوم نخط حروف نهايتنا على أرصفة هذا المحور المبارك والذي سعينا من خلاله لإستغلال وقتنا في طلب الأجر ومد جسور التواصل بين جميع فئات المجتمع، حيث إن مستفيدي مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز شريحة مهمة وجزء من المجتمع يحتاجون معاملة خاصة فيما تناسب حالاتهم الصحية وعلى المجتمع تجاههم تقديم مايسعدهم ولو بالشيء البسيط . وأضاف” الحمدلله كانت الزيارة ايجابية ومثمرة وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الزيارة واخص بالشكر أعضاء الفريق أصحاب الايادي البيضاء في العمل التطوعي والإنساني، والشكر موصول لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 59 زيارة ) .
التقى محافظة الطوال رزاح الدوسري، في مكتبه بمقر المحافظة اليوم، رئيس جمعية "بناء وتنمية مساكن" بمنطقة جازان ناصر الخرعان ومدير فرع مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية بجازان غالب النمازي ورئيس جمعية البر بالطوال محمد طواشي ، وذلك بمناسبة تدشين مشروع مؤسسة الراجحي الخيرية لترميم المنازل التي تحتاج إلى ترميم ضمن برنامج الترميم المدعوم من المؤسسة. وأثنى المحافظ ، خلال اللقاء ، على جهود جمعية "بناء وتنمية مساكن الملموسة, مقدما الشكر للقائمين على مؤسسة الراجحي ودعمهم لمثل هذه المشروعات وانتفاع الناس بها .
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير الشيخ سعد الراجحي ان الكويت استطاعت ان تكون مركزا للعمل الإنساني وصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الإنساني، وإن كانت الأمم المتحدة قد خصصت يوما للقضاء على الفقر فإن الكويت تغيث المحتاج وتسد حاجات الفقراء في كل بلدان العالم دوما، وقد اكتسبت سمعة عالمية لنشاطها الخيري، جاء ذلك لدى تدشين المبادرة الوطنية للقضاء على الفقر بالكويت «إغناء» التي نظمتها جمعية بلد الخير. وقال الراجحي: إن جمعية بلد الخير تسعى الى التكامل في العمل الخيري والتنسيق مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات للقضاء على الفقر في الكويت، وقد قمنا بحملة تواصل مع المؤسسات الخيرية والحكومية للترويج لهذه المبادرة. وأضاف: ان القضاء على الفقر حلم ولكن ليس بالمستحيل. وقال ان «إغناء» هي طريق للقلوب الرحيمة والتي تريد عمل الخير. وأعلن عن موقع وتطبيق إلكتروني للمشروع على الهواتف الذكية، وشكر الراجحي الحكومة على التسهيل للعمل الخيري وخصوصا وزارتي الشؤون والخارجية. من جهته، قال الناطق الرسمي باسم المشروع د.سعود الغانم ان الهدف من هذا المشروع هو توفير الحياة الكريمة لكل من وجد على أرض الكويت من مواطنين ومقيمين مسلمين وغير مسلمين.