15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 17 زيارة ) .
التقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي أمس بمدير عام جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب في مبنى المديرية بالدمام . وجرى خلال اللقاء بحث تطوير آليات العمل المشترك وتعزيز أعمال الجمعية مع الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية . وقدم المحبوب خلال اللقاء تقريراً بالبرامج التي تقدمها الجمعية في مجال ذوي الإعاقة، والخدمات التي تقدمها من رعاية طبية وتعليمية ،بالإضافة إلى عرض جهود الجمعية ، وبحث أوجه التعاون بين الطرفين لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة. وأكد المحبوب على أهمية التعاون بين الطرفين لتحقيق الأهداف السامية التي يعمل الطرفان من أجلها في خدمة المجتمع .
13 سبتمبر 2019 - 14 محرم 1441 هـ( 46 زيارة ) .
استقبل مدير تعليم محافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بمكتبه, فريق القريات التطوعي. ونوه الدكتور الثبيتي بالدور المهم في خدمة المجتمع لمثل هذه الفرق وما يعكسه العمل التطوعي من أثر إيجابي على الفرد والمجتمع. واستمع الثبيتي من قائد الفريق التطوعي سلطان الجباب عن أنشطة الفريق ومهامه التطوعية، وبرامجه المتنوعة والشراكات المجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص. وأبدى مدير تعليم القريات دعمه للفرق التطوعي والعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع وفق رؤية المملكة 2030 ، مؤكدًا دوره وما يمثله العمل التطوعي في تنمية وتطور المجتمعات، وإسهامه في تعزيز دور برامج التطوع المجتمعي، مقدمًا شكره للفريق والجهود التي يقوم بها وأكد على أهمية ودعم مثل هذه الأعمال التي يقوم بها فريق القريات التطوعي.
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 52 زيارة ) .
اجتمع أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان بمقر الأمانة أمس ، بمدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس حسن السهيمي بحضور وكلاء الأمين والمختصين في الأمانة وفي فرع وزارة الإسكان ، حيث تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة احتياجات الإسكان التنموي من الأراضي في عموم منطقة جازان . وأوضح أمين المنطقة أن الأمانة تعمل على تخصيص أراضٍ للإسكان التنموي في مدينة جيزان وفي محافظات ومراكز المنطقة . وأكد أهمية تعزيز أوجه التعاون بين الأمانة وفرع وزارة الإسكان بالمنطقة لسرعة تخصيص الأراضي المطلوبة من قبل فرع وزارة الإسكان مع مراعاة الأخذ في الاعتبار قرب الأراضي المطلوب تخصيصها من الخدمات داخل النطاق العمراني وحدود التنمية والتجمعات السكنية ، مشيرًا إلى أنه سيتم تزويد فرع وزارة الإسكان بالمنطقة في الأيام القادمة بتلك الأراضي بعد عمل الكروكيات اللازمة لها. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190911/157604#sthash.tjssVTBG.dpuf
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 44 زيارة ) .
قام وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بزيارة اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية، وحضر اللقاء كل من: خالد العيسى الصالح (رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، د.عبدالمحسن الجار الله الخرافي (نائب رئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، عبدالإله المطوع (أمين سر اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، د.هاشم الهاشمي (عضو مجلس إدارة اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، عبدالله الحيدر (المدير التنفيذي لاتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، د.ناصر العجمي (عضو مجلس إدارة اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية)، د.خالد خليفة (الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي)، د.سامر حدادين (رئيس مكتب المفوضية لدى الكويت)، نادر النقيب (مسؤول إدارة شراكات القطاع الخاص في الكويت) وقد رحب العم خالد العيسى بوفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وأثنى على حرصهم الدؤوب للتعاون مع اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية وإيصال الخير للناس. من جانبه افاد د.هاشم الهاشمي بأن الاتحاد تأسس في 26 يوليو 2017، وتم اشهاره في 27 أغسطس 2017، موضحا أن الاتحاد يهدف إلى: ٭ تمثيل جميع أعضائه إزاء الهيئات الرسمية وغير الرسمية، المحلية والعربية والدولية. ٭ قيادة الحركة الخيرية في الكويت والعمل على تشجيعها وحمياتها والدفاع عن مصالح أعضائها المادية والمعنوية. ٭ نشر الوعي الخيري والتعاون على البر والتقوى في الكويت، وتنمية العضوية في الحركة الخيرية. ٭ تنظيم الحركة الخيرية والتنسيق بين نشاطات المؤسسات الأعضاء وتحقيق الانسجام فيما بينها. ٭ العمل على رفع كفاءة الأداء في المبرات والجمعيات الأعضاء بما يحقق أهداف الحركة الخيرية، ويمكنها من تقديم أفضل الخدمات في أوجه البر والخير. وكشف د.الهاشمي أن عدد أعضاء الاتحاد وصل إلى 57 جمعية خيرية ومبرة ويدير الاتحاد مجلس إدارة يتكون من 9 أعضاء هم: خالد العيسى رئيسا للاتحاد، ممثلا عن (مبرة العمل الصالح)، د.عبدالمحسن الخرافي نائب رئيس الاتحاد، عبدالإله عبدالله العلي المطوع، أمين سر الاتحاد، يوسف الصميعي، أمين صندوق الاتحاد، ممثلا عن (مبرة المتميزون لخدمة القرآن الكريم)، عبدالإله معرفي، عضو مجلس إدارة، ممثلا عن (مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية)، عادل اليوسفي، عضو مجلس إدارة، ممثلا عن (مبرة عيسى حسين اليوسفي)، د.هاشم الهاشمي، عضو مجلس إدارة، د.ناصر العجمي، د.خالد المذكور، عضو مجلس إدارة، ممثلا عن (جمعية الإصلاح الاجتماعي).
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم رئيس لجنة التنمية وشؤون الأسرة بمجلس المنطقة سالم بن عبدالكريم السبهان يرافقه أعضاء اللجنة والفريق المشارك في إبراز الفعاليات ذات العلاقة بشئون الأسرة بالمنطقة . وأكد سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن خلال اللقاء على أهمية أعمال اللجنة ودورها الاجتماعي بالمنطقة، منوهاً بحرص القيادة الحكيمة على كل ما يعود على أبناء الوطن بالفائدة والاهتمام بتفعيل دور مجالس المناطق في مجال برامج وخدمات الأسرة . من جهته تحدث رئيس لجنة التنمية وشؤون الأسرة بمجلس المنطقة عن أعمال اللجنة وخططها المستقبلية وملاءمتها مع رؤية المملكة 2030، كما اطلع سموه على المبادرات التي تم البدء في تنفيذها في محافظات المنطقة كافة وتستهدف الأسرة ومشاركتها في بناء المجتمع، إضافة إلى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبنائها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، أن الاحتفاء بالفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، يعد خطوة مباركة تأتي ضمن اهتمام القيادة الرشيدة بالأصول التي قامت عليها هذه البلاد وسط الأخذ بكل وسائل التقدم والازدهار التي بوأت المملكة وأبناءها مكانة عالية بين الأمم سياسياً واقتصادياً وتأثيراً. وأوضح الدكتور الصمعاني بمناسبة إقامة الحفل الختامي للمسابقة في دورتها الـ 41 في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة غداً، أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-، بكتاب الله هو نهج راسخ ومتجدد ليس بمستغرب من دولة تحمل هم الأمة الإسلامية في شتى بقاع الأرض، بوصفها قبلة المسلمين أينما كانوا، إذ جاءت خطط المملكة التنموية بما فيها رؤيتها الطموحة 2030 حافلة بخدمة الحرمين الشريفين، وإسعاد قاصديهما والتشرف بتقديم أفضل سبل الراحة والطمأنينة لهم. وقال وزير العدل: "إن مثل هذه المسابقات توجِدُ جواً من التنافسية الطيبة بين شباب المسلمين وتصقلهم ليكونوا لبنة بناء فعَّالة في أوطانهم"، منوهاً بدور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وجهودها المتميزة في إقامة المسابقة وتنظيمها والسعي بكل السبل لإنجاحها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 21 زيارة ) .
بدعوة كريمة من محافظ الجهراء ناصر الحجرف قام وفد من لجنة التعريف بالإسلام برئاسة د ..سالم الحسيني مدير فرع اللجنة بالجهراء بزيارة لمكتب المحافظ. وتم خلال الزيارة عرض أهم إنجازات وأنشطة لجنة التعريف بالإسلام الدعوية على مستوى الكويت بشكل عام، وفي محافظة الجهراء على وجه الخصوص، وكذلك الخدمات المتنوعة التي تقدمها اللجنة لتوعية وتثقيف الجاليات. من جانبه، أشاد محافظ الجهراء بجهود ومشاريع لجنة التعريف بالإسلام، وأبدى استعداده لمشاركة المحافظة في أنشطة اللجنة الخيرية والدعوية. وقد ثمن د.الحسيني هذه المبادرة للعمل المشترك بين المحافظة ولجنة التعريف بالإسلام وعبر عن شكره للمحافظ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. وفيما يتعلق بأنشطة فرع الجهراء بلجنة التعريف بالإسلام قال الحسيني: يقدم فرع الجهراء العديد من الخدمات والأنشطة الاجـتماعية والثــقافـية والرياضية والإنسانية لكافة الجاليات، كما نقوم برعاية المهتدين الجدد ونقدم لهم دورات شرعية مكثفة، ونعلمهم اللغة العربية، وحفظ القرآن وتجويده، وتختار اللجنة المتميزين منهم لإعدادهم كدعاة، وكذلك ننظم لهم الرحلات الترفيهية والتثقيفية، وخطب الجمعة. كما استقبل محافظ الجهراء في ديوان المحافظة وفدا من جمعية المحامين متمثلا بلجنة حماية ومتابعة قوانين الأحداث ممثلة برئيس اللجنة المحامي طلال العجمي، حيث تم توقيع تعاون مشترك بين جمعية المحامين ومحافظة الجهراء لنشر الوعي الثقافي والقانوني لفئة الأحداث بهدف حمايتهم ورعايتهم من الظواهر السلبية.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 20 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك أن الجمعية تعمل ومنذ تأسيسها وفق النظم والقوانين المعمول بها وتحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وبما يحقق رسالتها الانسانية في مد يد العون والمساعدة للأسر المحتاجة والتي تعيش في الكويت وتواجه ظروفا معيشية صعبة. وقال المبارك، في تصريح صحافي أمس، إن الجمعية الكويتية للأسر المتعففة اطلقت عدة مشاريع منذ بداية عملها، كان أهمها مشروع توزيع السلل الغذائية على عدد من الأسر المتعففة والمعسرة داخل الكويت، إضافة الى مشروع عيدية يتيم والذي تم من خلاله توزيع العيدية على الأيتام في عيد الأضحى المبارك. وأضاف: جار حاليا الاتفاق مع أحد الفرق التطوعية الرائدة في مجال مساعدة الأسر المتعففة لإقامة معرض كسوة الشتاء وآلية وصول المساعدات لهذه الأسر «الأكثر احتياجا» والذي سيكون في نهاية شهر أكتوبر. وذكر أن الجمعية مستمرة في تقديم خدماتها الخيرية حيث ما زال تنفيذ مشروع تركيب وحدات التكييف على الأسر المحتاجة داخل الكويت ضمن مشروع «صيفهم بارد» وذلك لمساعدتهم في توفير اجهزة تكييف في منازلهم لتخفيف وطأة حر الصيف عليهم لاسيما الأسر التي لديها أطفال وكبار سن، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل والترتيب لاطلاق مشروع لسداد بعض الرسوم الدراسية لطلبة الأسر المحتاجة مع عودة المدارس بعد انتهاء العطلة الصيفية.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أوضح معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، الدكتور صالح الوهيبي، أن القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية، نجحت في تفعيل مختلف مسارات القطاع الثالث غير الربحي لخدمة ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة من خلال دعم تكاملها بالجهود الحكومية، وتحقيق مستهدفات الرؤية السعودية الطموحة 2030. وأشار الوهيبي إلى أن القيادة السعودية عززت هذا التكامل من خلال توجيه الجهات الحكومية المدنية والأمنية بوضع إطارات عمل للأعمال التطوعية النوعية التي أسهمت في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتشكل ذلك من خلال عدد من المبادرات التطوعية التي قدمها المتطوعين (من الجنسين) وشهد لهم بذلك ضيوف الرحمن. افتتح ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل افتتح ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف مقابل وقال الأمين العام للندوة :” إن ديننا الإسلامي يحثنا على فعل الخير وبذل العطاء، وهو من صميم تعاليمه السمحة، ويعد العمل التطوعي والخيري جزء أصيل متجذر في قيمنا العربية الإسلامية الأصيلة والمملكة لديها تجارب رائعة في العمل التطوعي لا سيما في مواسم الحج والعمرة، ويمكن الاستفادة من هذه التجارب وتطويرها من خلال تحفيز الطاقات لابتكار أفكار جديدة، فالفرص متاحة وبشكل كبير، خاصة أن لدينا توجها من خلال رؤية 2030 نحو دفع هذا القطاع ليصبح مساهما بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي”. وأكد الدكتور الوهيبي، أن القيادة السعودية نجحت بشكل كبير في صناعة حوكمة علاقة الجهود الحكومية بفاعلية القطاع الثالث غير الربحي (NGO) خلال مواسم الحج على وجه الخصوص والعمرة على وجه العمرة، لإيمانها بأهمية تنمية هذا التكامل بمؤسسية أكثر خلال السنوات المقبلة. واستشهد الدكتور الوهيبي بإحدى المبادرات التطوعية الصحية التي أسستها الندوة العالمية للشباب الإسلامي لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال مواسم الحج، من خلال “البرنامج الصحي التطوعي بالحج” الذي يقدم للعام الثالث عشرة على التوالي في موسم 1440هـ، والذي جاء بالتكامل مع عدد من القطاعات “الحكومية، والخاصة، والخيرية”، ومنها المديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة الصحة ممثلة في مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، والشريك التنفيذي للبرنامج الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية “درهم وقاية” ومركز الدكتور خالد إدريس لبرنامج رعاية القدم وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة. وأضاف الوهيبي، بأن البرنامج يعد أحد النماذج المضيئة للتكامل بين القطاع الثالث غير الربحي والقطاعات الحكومية المعنية بخدمة الحجاج التي أسهمت بشكل كبير في إنجاحه من خلال تقديم كافة أشكال الدعم اللوجستي، والذي كلل بتقديم الخدمة الإسعافية لأكثر من 15 ألف حاج.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 23 زيارة ) .
ثقة تتجدد كل عام، وخير يزداد وينمو، فالعمل الخيري ماض ومستمر في الكويت ولن يخبو، فكم من مسكين أو فقير او جائع او عطشان او متعفف وجد ضالته في البنك الكويتي للطعام والإغاثة، الذي قدم مشروع مصرف العشيات الرائد في تغطيته لستة آلاف فرد كان له شرف الوقوف إلى جانبهم. البنك الكويتي للطعام والإغاثة نموذج يحتذى في العمل الخيري وإيصال المساعدات لمستحقيها في المحافظات الست، ولذلك كان لـ «الأنباء» لقاء مع مدير عام البنك الكويتي للطعام والإغاثة سالم الحمر، تحدث فيه عن مشروع مصرف العشيات 2 الأضخم، مبينا أن هذا المشروع يحمل رسالة عالمية لحفظ النعمة، لافتا إلى أن الهدف جعل العالم بلا جوع من بلد الإنسانية وتعميم التجربة عالميا. وذكر الحمر أن مشاريع بنك الطعام تستهدف الأسر المتعففة وأصحاب العوز من الأيتام والأرامل والمساعدات شهريا، مضيفا أن أبواب البنك مفتوحة للجميع في مقره الجديد بمنطقة قرطبة، وفيما يلي تفاصيل اللقاء: بداية، يتساءل البعض عن مشروع مصرف العشيات 2، حدثنا عن هذا المشروع؟ ٭ هذا المشروع الرائد هو استمرار للنجاح الكبير الذي حققه مشروع مصرف العشيات (1) في مرحلته الأولى على مستوى الكويت، حيث لبى متطلبات واحتياجات أكثر من 6 آلاف أسرة من المتعففين والمحتاجين، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف التي قدمت وتقدم دعما متواصلا فنيا وإداريا ومعنويا لإنجاح هذا العمل الخيري الضخم الذي يعد من اكبر الأعمال الخيرية التي تقام في الكويت. وسام وضع على صدر المشروع بتجديد الثقة به، كيف ترون هذه الخطوة؟ ٭ لا شك في أن تجديد الأمانة العامة للأوقاف ثقتها في بنك الطعام يثبت ويؤكد ثقة أجهزة الدولة خاصة أمانة الأوقاف في أعمال ومجهودات البنك الكويتي للطعام وما ينفذه من أعمال ومشروعات خيرية تدعم وترسخ العمل الخيري في الكويت، ولذلك نرى أن الأمانة العامة للأوقاف سارت في عقد اتفاقية مصرفي العشيات (2) للعام الثاني على التوالي. ما الهدف الرئيسي للبنك الكويتي للطعام والإغاثة؟ ٭ هدفنا أن نجعل العالم بلا جوع، من الكويت بلد الإنسانية. لو ولجنا في التفاصيل اكثر، ما المساعدات التي يقدمها بنك الطعام بالتعاون مع أمانة الأوقاف في مشروع مصرف العشيات؟ ٭ مشروع مصرف العشيات الخيري يوفر المأكل والمشرب للمحتاجين من فقراء المسلمين ومساكينهم طوال العام بتمويل من مصرف العشيات في أمانة «الأوقاف». طوال العام؟ ٭ نعم، وذلك من خلال توزيع المساعدات والمستلزمات الضرورية على الآلاف من الأسر الأكثر احتياجا. هل لديكم قاعدة بيانات؟ وهل تحرصون على تحديثها؟ ٭ بالطبع، لا يكون العمل مؤسسيا من دون قاعدة بيانات فلدى البنك بيانات تحدث باستمرار لإضافة المتعففين والأسر الفقيرة. هل لديكم القدرة على تغطية المحافظات الست؟ ٭ هنا يكمن التحدي، حيث يتم توصيل المساعدات إلى المحتاجين من خلال فريق عمل تطوعي محترف لديه القدرة على تغطية المحافظات الست، ومما لا شك فيه أن مشروع مصرف العشيات يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة لمواجهة ظروف الحياة المعيشية وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، حيث يأتي المشروع في إطار سعي بنك الطعام الدائم إلى المشاركة في خدمة المجتمع في شتى المجالات وإيمانه بالعمل الخيري الذي أصبح علامة بارزة وسمة من سمات هذا البلد المعطاء. حقق مصرف العشيات (1) نجاحا كبيرا ما هدف بنك الطعام من العشيات (2)؟ ٭ يستهدف البنك الكويتي للطعام تغطية احتياجات 1200 أسرة شهريا أي بمتوسط 6 آلاف محتاج شهريا، وهو ما يجعله المشروع الخيري الأضخم في المنطقة نظرا للعدد الكبير الذي يقوم بتغطيته من خلال فريق مدرب من المتطوعين الذي يعمل على إيصال المساعدات للمستحقين. ما الفئات التي يستهدفها مشروع مصرف العشيات (2)؟ ٭ يستهدف مصرف العشيات (2) الأسر المتعففة وأصحاب العوز من الأيتام والأرامل حيث يقدم لهم المواد الغذائية الأساسية من طعام وشراب شهريا على مدار العام بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، التي قدمت دعما غير محدودا لهذا العمل الخيري، حيث ساهم مسؤولو الأمانة العامة للأوقاف بشكل كبير في نجاح هذا المشروع الضخم الذي يعد الأول من نوعه في الكويت والمنطقة، نظرا لتغطيته الواسعة والأعداد الكبيرة التي يقوم بتوزيع المساعدات عليها على المستوى المحلي.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 25 زيارة ) .
عقدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، بالتعاون مع جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، أمس، بمقر الجمعية، جلسة حوارية في إطار مبادرة الهيئة «مجلس المعاشات المتنقل». حضر الجلسة منى صقر المطروشي، المديرة العامة للجمعية، والعقيد متقاعد فرج إسماعيل، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتقاعدين، ومن الهيئة محمد صقر الحمادي، مدير وحدة سعادة المتعاملين. وقالت مني المطروشي إن الجمعية بما لها من دور اجتماعي وثقافي عمدت إلى توفير هذه الفرصة مع الهيئة من أجل تعزيز تبادل الآراء والأفكار مع المتقاعدين والاستماع إلى مقترحاتهم والتحديات التي تواجههم بما يساعد الهيئة على طرح المبادرات التي تعزز من حضور المتقاعدين في أنشطة المجتمع بفعالية. بدوره، قال فرج إسماعيل إن الجمعية حرصت على عقد هذا اللقاء لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بشكل عام عن دور الهيئة وأنشطتها ومستجداتها، مشيراً إلى أن أهمية ذلك تعود إلى رغبة الجمعية في الإسهام في تقديم نماذج عمليه لمواجهة الإشاعات التي تنتشر بين المتقاعدين من حين إلى آخر، منوهاً بأن هناك دوراً مهماً على المتقاعدين يتمثل في البحث والاطلاع واستسقاء المعلومات من مصادرها الأساسية، ولذلك حرصنا على تفعيل هذه المبادرة من الهيئة.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 21 زيارة ) .
تزامنا مع افتتاح المرحلة الأولى لمشروع أكبر منتزه غوص المتمثلة بغمر طائرة بوينج 747 في قاع البحر بنجاح في محطتها الأخيرة بعمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا وتثبيتها في وسط المنتزه الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع في شمال مياه البحرين. فقد هنأ فريق البحرين للغوص التطوعي مملكة البحرين متمثلةً في حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الافتتاح الرسمي والتي قام بافتتاحها الوزير زايد الزياني وزير التجارة والصناعة والسياحة وبحضور كل من وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الدكتور محمد مبارك بن دينة والسيد يوسف بن عبدالله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية. كما أكد الفريق تشجيعهم ومساندتهم لمثل هذه المبادرات التي تسهم في تحقيق الهدف الرابع عشر من أهداف التنمية المستدامة المعنية بالحياة تحت الماء والتي تنعش السياحة البحرية وتخلق بيئة صحية للكائنات البحرية والتي تتماشى بصورة رئيسية مع أهداف الفريق ومع خطة عمله ورسالته. فقد أشاد رئيس الفريق السيد خالد السعيد بهذه المبادرات مؤكدًا موائمة مثل هذه المشاريع لأهداف الفريق المعنية بالمحافظة على الحياة الفطرية وتوفير بيئة صحية للأسماك. وقال «إن مثل هذه المبادرات تصب في مصلحة السياحة البيئية وتوفر بيئة ثرية لجميع المهتمين في العلوم البحرية على وجه الخصوص ولمحبي رياضة الغوص عامة، كما يسعى الفريق دائمآ لمساندة جميع المبادرات التي تصب في مصلحة الوطن بشكل عام والحياة البحرية بشكل خاص». وتوقع الفريق أن يكون هذا المنتزه عنصرَ جذبٍ سياحي جديدا على مستوى عالمي وهو يوفر موقعا متميزا وتجربة ممتعة لهواة رياضة الغوص خاصة مع المساحة الكبيرة التي يغطيها هذا المشروع وسوف يسهم كذلك في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية ويأمل الفريق أن يشجع أيضا على تنامي الوعي البيئي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها.
6 سبتمبر 2019 - 7 محرم 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أشاد الأمين العام في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج امادو سي بجهود الكويت وأثرها الإيجابي على مسيرة العمل الإنساني الدولي. وقال أمادو في تصريح لـ «كونا» عقب لقائه والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د.هلال الساير، ان هذه المبادرات الإنسانية تعزز أوجه التضامن مع القضايا الإنسانية الملحة والعاجلة. وذكر ان «ما تقوم به الكويت من أدوار إنسانية عالمية على جميع المستويات هو محل تقدير كل المنظمات الدولية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي». وأثنى على الانتشار الواسع لجمعية الهلال الأحمر، مؤكدا دعم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لجهود الجمعية وتعزيز دورها في الحركة الدولية. وأضاف أمادو ان الجمعية تعد من الجمعيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في محيطيها الإقليمي والدولي والتي تدعم بقوة توجهات الاتحاد الدولي وتعمل على تحقيق أهداف ومبادئ الحركة الدولية عبر سعيها لدعم المتضررين والمحتاجين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الإنسان.
6 سبتمبر 2019 - 7 محرم 1441 هـ( 50 زيارة ) .
تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يوافق الخامس من سبتمبر من كل عام، حث مدير زكاة العثمان بجمعية النجاة الخيرية احمد باقر الكندري - اهل الخير والمحسنين الكرام من المتبرعين والداعمين على دعم المشاريع الخيرية التي كانت ثمرة عطائهم وساهمت في الحد من الفقر والجهل والمرض لكثير من المجتمعات والأفراد في مختلف الدول، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنفذ من اجلها المشاريع الخيرية في مختلف دول العالم. وبين الكندري أن داعمي ومتبرعي النجاة ولجانها كانت لهم اليد العليا في بناء دور الايتام والمدارس والمستوصفات الطبية والمراكز الإسلامية في مختلف الدول حتى وصلت إنجازاتهم في كفالة الايتام الي قرابة 12 ألف يتيم في مختلف دول العالم، في حين أن زكاة العثمان تكفل (3073 يتيما) من بين هذا العدد في مختلف الدول، معربا عن شكره وتقديره لأهل الخير من كبار الشخصيات وعامة المتبرعين. وأكد الكندري أن «النجاة» حريصة على تنفيذ المشاريع الخيرية في الدول الإسلامية الفقيرة، مؤكدا أن تلك المشاريع من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والفقراء والمساكين والأيتام والفئات المستضعفة في تلك الدول وذلك للتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة والتفريج عليهم كروبهم ومساعدتهم لكي يكونوا أفرادا صالحين ينفعون أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم وبلدهم. وأوضح أن ذلك يأتي من خلال رسالتها الهادفة إلى الريادة للأعمال الخيرية والإنسانية التنموية، وأن نكون الخيار الأول للمحسنين والداعمين واحترافية الوقف والاستثمار لتنفيذ برامجها ومشروعاتها لتنمية المجتمعات من خلال القوى البشرية المؤهلة والتحالفات الاستراتيجية وفقا للمعايير المؤسساتية والمهنية.
6 سبتمبر 2019 - 7 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
أكد رئيس زكاة سلوى، بدر العقيل أن تكريم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، من قبل الأمم المتحدة بتسميته قائدا للعمل الإنساني، ودولة الكويت كمركز للعمل الإنساني يعد إضافة كبيرة لرصيد الكويت الإنساني. وأضاف العقيل أن هذا التكريم المشرف لكل كويتي يدفع العاملين في العمل الخيري لبذل المزيد من الجهد، ويلقي بالمسؤولية على المؤسسات الخيرية الكويتية لكي تواصل العمل والإبداع، وتحافظ على هذه الإنجازات. وبين أن العمل الخيري الكويتي بزغ نجمه منذ زمن بعيد، وأصبح سلوكا مجتمعيا وثقافة جبل عليها أهل الكويت. وقال: نشأنا في هذا الوطن المعطاء ورأينا ما قدمه الآباء والأجداد من أوقاف ومشاريع خيرية داخل الكويت وخارجها، وبفضل الله ما زالت المسيرة المباركة مستمرة، وقد تطور العمل الخيري وأصبح يغطي قارات العالم كلها، وشهد له القاصي والداني. وأكد أن العاملين في المجال الخيري والمحسنين والمتبرعين يشعرون بلذة لا توصف، فعندما تسد جوع فقير، أو تفتتح مستشفى يعالج فيه البسطاء، أو تشيد صرحا تعليما راقيا يمحو الجهل ويكافح الأمية عن أبناء المسلمين، تشعر حينها بسعادة عجيبة، مصدرها أنك رسمت البسمة على وجوه الناس، وشاركت في جعل حياتهم أجمل. واختتم العقيل بحث شباب الكويت على الإقبال على الأعمال التطوعية والانخراط فيها، وأن يحملوا رسالة العمل الخيري والإنساني، ويساعدوا كل محتاج داخل الكويت وخارجها.
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 42 زيارة ) .
التقى مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بمقر المركز في الرياض اليوم، معالي وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم. وبحث الجانبان خلال اللقاء مناقشة الترتيبات الفنية اللازمة لتنفيذ مبادرة "استجابة" لعلاج المصابين اليمنيين جراء الأحداث المؤسفة في عدن وأبين. وأعرب وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم في تصريح صحفي خص به وكالة الأنباء السعودية عن امتنانه وشكره الكبيرين لصدور التوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لعلاج جرحى الأحداث الأخيرة في كل من عدن وأبين، مبينا أن هذه اللفتة الكريمة التي تعودنا عليها من المليك سوف تسهم في تخفيف معاناة كثير من الجرحى. وأضاف أنه جرى توجيه لجان فنية في المحافظات بأن ترفع كشوفات تفصيلية بالجرحى الذين يحتاجون للعلاج في اليمن، والذين بحاجة للعلاج في المملكة، وستنجز هذه المهمة قريبًا، مشيرًا إلى أننا تسلمنا اليوم دفعة جديدة من أجهزة الأشعة السينية لعدد من المستشفيات وهي مقدمة من المركز عبر منظمة الصحة العالمية وستوزع على المحافظات المستحقة بخطة أعدت من وزارة الصحة العامة والسكان. وأكد معاليه أنه رغم الظروف الصعبة والمحن التي نعيشها في هذه الأيام باليمن، فما يزال لدينا مخزون جيد من الأدوية والمستلزمات الطبية ومحاليل غسيل الكلى التي وفرها لنا مركز الملك سلمان للإغاثة، موضحًا أن المركز غطى 23 محافظة يمنية، كما أسهمت العيادات الطبية التغذوية التابعة للمركز في الحد من انتشار أمراض سوء التغذية، منوها بهذا الصدد إلى تدشين العمل في مركز الجعدة بمحافظة حجة، إضافة إلى ما هو موجود في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وأفاد الدكتور ناصر باعوم بأنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين تدشين العمل في العيادات الطبية التغذوية بمديريتي صرواح ونهم في محافظة صنعاء. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190904/157234#sthash.npCKqZFN.dpuf
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 70 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض اليوم, الاجتماع التاسع لمجلس أمناء المركز في دورته الرابعة, بحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس وعدد من المسؤولين وذلك لمناقشة البرامج والمشروعات التي يشرف عليها المركز . وفي بداية الاجتماع دشّن سموه المنصة الإلكترونية للتدريب التي تعد إحدى المشروعات التي أعدها المركز لنشر محتوى التدريب الإلكتروني لتمكين المستفيدين في مجالات أبحاث الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم والمختصين في جميع مناطق المملكة والعالم . وتعدّ المنصة إحدى أهم مبادرات المركز وتهدف إلى رفع المستوى المعرفي والمهاري في عدد من المجالات ذات العلاقة التي تعزّز الفكر العملي والريادي في المجتمع السعودي من خلال برامج وحزم تدريبية مصمّمة خصيصاً للمستفيدين وبرصد مستمر للتقدّم في التدريب بالتوافق مع المعايير العالمي. كما دشّن سموه الموقع الإلكتروني المحدّث للمركز، ووُقّعت مذكرة تفاهم مشترك بين المركز ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية " وريف الخيرية " في مجال برنامج الوصول الشامل . وفي بداية الاجتماع رفع المجلس تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ما تحظى به قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة من دعم واهتمام دائمين، مثمناً لخادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله- الرعاية الكريمة لهذه الفئة الغالية . كما قدّم المجلس الشكر لجهود المؤسسين والداعمين التي كان لها الأثر البالغ في إنجاز العديد من الأنشطة المختلفة والبرامج والمشروعات البحثية ذات المردود الإيجابي على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة التي أثّرت ورفدت مكتبات البحث العلمي المتخصص بمجال الإعاقة بمخرجات ونتائج إيجابية ذات أهمية بالغة في جميع مناشط الحياة المختلفة. - dpuf
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 25 زيارة ) .
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبر رائدة العمل الخيري ومجالاته المختلفة واهتمت به نهجاً وممارسة ووظفت إمكاناتها المادية والبشرية لدعمه وتوسيع مظلة المستفيدين من خدماته. وشدد سموه على أن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ساهمت بشكل كبير في ترسيخ مكانة العمل الخيري الإماراتي الذي أصبح صفة ملازمة لدولتنا الحبيبة وقدمت الإمارات نموذجاً فريداً للعالم من خلال مبادراتها الخيرية والإنسانية تجاه المحتاجين والمنكوبين وضحايا الأزمات والكوارث في كل مكان. أسس راسخة وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 من سبتمبر من كل عام، إن المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وضع الأسس الراسخة التي قام عليها صرح الإمارات الخيري وتسير قيادة الدولة الرشيدة على خطى زايد الخير الذي انتشرت مشاريعه الخيرية والتنموية في كل مكان وانتفع بها الملايين من المعوزين وأصحاب الحاجات. وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن دور الإمارات الخيري يتعزز في عام التسامح، وتعددت مجالاته وتوسعت برامجه ومشاريعه وتنوعت مبادراته لتشمل دولاً وشعوباً شقيقة وصديقة. وأضاف سموه أن تفرد الإمارات في المجال الخيري يظهر واضحاً في حجم المبادرات والمساعدات التي تقدمها الدولة على الساحة الخارجية ويتجلى في عدد من الجمعيات والمؤسسات الإماراتية التي تضطلع بمهام العمل الخيري، مؤكداً أن الدولة عمدت إلى توسيع مظلة العمل الخيري والإنساني ودعم الجهات التي تعمل في هذا المجال الحيوي تقديراً لدورها ودفعاً لمسيرتها من أجل مستقبل أفضل للعمل الخيري.
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 45 زيارة ) .
عقد مدير عام جمعية "إيفاء" لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب اليوم, اجتماعًا مع ممثلي الجمعية السعودية للتربية الخاصة صالح السليمان, وظافر الشهري, وذلك ضمن إطار تفعيل الشراكة بين جمعية "إيفاء" لرعاية ذوي الإعاقة وغيرها من الجمعيات الأخرى. وأوضح مدير عام جمعية "إيفاء" لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب أن الاجتماع الذي عقد بين جمعية "إيفاء" والجمعية السعودية للتربية الخاصة يهدف إلى التعاون المشترك بين "إيفاء" والجمعية السعودية للتربية الخاصة وتوحيد رؤيتهما بما يخدم ويعود بالنفع العام على ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية بأي شراكة من شأنها الانطلاق بقيمة العمل وأهدافه, لاسيما وأن جمعية إيفاء لديها من الكوادر المهنية والفنية المتميزة, وأن أي تكامل في الرسالة التأهيلية من شأنه في نهاية المطاف أن يصب في مصلحة ذوي الإعاقة الذين تخدمهم الجمعية. ومن جانبه أفاد صالح السليمان ممثل الجمعية السعودية للتربية الخاصة أن الجمعية تعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتطويرها مع الجمعيات المحلية وغير المحلية ذات العلاقة بمجال المعوقين والموهوبين من أجل تبادل الخبرات العلمية. من جهتها بينت مديرة الرعاية النهارية بجمعية إيفاء هيلدا إسماعيل أن الجمعية مستعدة للتعاون في التدريب والتطوير وفي مجال الدعم الأسري للأمهات من خلال التوجيه والارشاد.
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتب سموه بالإمارة اليوم رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة حائل فيصل بن عيد الشمري وأعضاء مجلس الإدارة. وفي بداية اللقاء أكد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أهمية دور مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بالمنطقة لنشر ثقافة العمل الأهلي والتوعية بأهمية الجمعيات الأهلية , كما حث سموه على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة والعمل وفق أهداف رؤية المملكة 2030 . من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة حائل فيصل بن عيد الشمري عن شكره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه مؤكداً حرصه وأعضاء مجلس الإدارة على العمل بجد وإخلاص في كل ما يحقق الارتقاء بالعمل الأهلي بالمنطقة بإذن الله .