20 اغسطس 2019 - 19 ذو الحجة 1440 هـ( 31 زيارة ) .
استقبل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن الجواهري، حيث تسلم تبرعاً مالياً من موظفي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبيك) بقيمة 3 آلاف دينار بحريني، وذلك لمشروع دينار اليتيم الذي أطلقته المؤسسة. وتوجه الدكتور مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير إلى شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وموظفيها لمساهمتهم الدائمة في دعم العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية، وأثنى سعادته على تبرع موظفي جيبك ومساهمتهم في مشروع دينار اليتيم الذي ينصب في رعاية أسر الخيرية الملكية. الجدير بالذكر فإن المؤسسة الخيرية الملكية دشنت مسبقاً مشروع (دينار اليتيم) والذي يهدف إلى تعزيز قيم التكافل والعطاء بين أفراد المجتمع البحريني، وتكاتف مختلف أفراده في توفير الرعاية والحياة الكريمة للأيتام والأرامل والمحتاجين، وتكون المشاركة فيه بتخصيص مبلغ دينار واحد فقط من قبل كل موظف يرغب في المساهمة وذلك بشكل شهري عن طريق قسم الموارد البشرية في الشركة.
12 اغسطس 2019 - 11 ذو الحجة 1440 هـ( 93 زيارة ) .
تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام البالغ عددهم 6500 حاج وحاجة من مختلف قارات العالم. أعلن ذلك وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقال: إن ذلك شمل جميع المستضافين في البرنامج من بينهم حجاج فلسطين وأسر شهداء حادثة المسجدين الإرهابية بنيوزيلندا وحجاج السودان، وأسر وذوي شهداء الجيش الوطني اليمني, إضافة إلى ضيوف البرنامج العام القادمين من 79دولة حول العالم".
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 73 زيارة ) .
تقدم المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي نيابة عن جميع العاملين في البيت بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وإلى الشعب الكويتي والمقيمين على أرضها الطيبة، متمنيا أن يعيد الله هذه الأيام المباركة على الكويت وأهلها بالخير والبركات. كما توجه العتيبي بخالص الشكر والعرفان إلى الشعب الكويتي والمقيمين على أرضها لمساهماتهم ودعمهم المستمر للمشاريع الخيرية والإنسانية التي ينفذها بيت الزكاة، وعلى ثقتهم الغالية في «البيت» وإخراجهم زكواتهم وصدقاتهم مساهمة في تحقيق رسالة البيت بإيصال الزكاة والصدقات إلى مستحقيها ترسيخا لقواعد الأمان الاجتماعي وتوطيدا لروابط المحبة والتكافل، مبينا أن شعب الكويت شعب طيب معطاء مجبول على حب الخير ومساعدة الغير، وأن هذه الأرض الطيبة تستحق عن جدارة أن تكون مركزا للإنسانية وأميرها قائدا للعمل الإنساني والتنموي، مشيدا بالجهود الكبيرة لصاحب السمو الأمير في دعم العمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها. وأوضح العتيبي في تصريح له بهذه المناسبة، أن بيت الزكاة سيستقبل التبرعات من لحوم الأضاحي المذبوحة داخل الكويت أول يوم العيد من خلال 5 مواقع مختلفة هي: مخازن بيت الزكاة في السالمية، وفي المراكز الإيرادية للبيت في ضاحية عبدالله السالم وكيفان وفهد الأحمد واليرموك، مبينا أن بيت الزكاة يقوم بتوزيع لحوم هذه الأضاحي على الأسر المحتاجة داخل الكويت والمسجلة لدى البيت. وأضاف أن بيت الزكاة يشارك في تنفيذ المشاريع الموسمية داخل الكويت وخارجها بناء على رغبة المتبرعين الكرام، ومن ضمن تلك المشاريع مشروع ذبح الأضاحي وتوزيعها على مستحقيها الذي ينفذه «البيت» هذا العام في 20 دولة ليستفيد منه الأيتام والطلبة والأسر الفقيرة حول العالم. وختم العتيبي بالشكر والتقدير والعرفان لمجلس إدارة بيت الزكاة وجميع العاملين فيه على تفانيهم في عملهم وجهودهم المخلصة لإيصال الخير إلى مستحقيه، داعيا الله جلت قدرته أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والسلام ويحفظها من كل شر ومكروه.
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أصدر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية أمره السامي بصرف كسوة عيد الأضحى المبارك، لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية، وكلف جلالته المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، بأن تتولى مهمة الإشراف على صرف ومتابعة هذه المكرمة لجميع المستفيدين. وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك المفدى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجياً من المولى العلي القدير أن يحفظ جلالته وينعم عليه بموفور الصحة والعافية. ووجه سموه خالص شكره وتقديره إلى جلالة الملك المفدى على مشاركته أسر الخيرية الملكية فرحة الأعياد وعلى هذه البادرة السنوية التي يحرص من خلالها جلالته إلى توفير كافة الخدمات والرعايات لتلك الأسر بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة. ومن جهته هناً الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وبين أن الاهتمام الأبوي من جلالة الملك المفدى لأسر الخيرية الملكية وحرصه على مشاركتهم الخيرية الملكية مختلف المناسبات وخصوصاً فرحة الأعياد لها أثر كبير في نفوسهم، لأنها تنطلق من قلب أبوي محب حرصاً منه على الاهتمام بأسر الخيرية الملكية وغمرهم بحبه وحنانه وتوفير الحياة الهانئة لهم.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 118 زيارة ) .
تواصل جمعية نفع الخيرية مشاركتها في حج هذا العام برامجها “سقيا الولد الصالح” و”وجبة الحاج” مستهدفة أكثر من مليون حاج من ضيوف الرحمن. وثمّن الأستاذ صالح بن ناصر العُمري مدير جمعية نفع الخيرية بمنطقة مكة المكرمة جهود حكومتنا الرشيدة حفظها الله ، وبذلها الغالي والنفيس لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والعمل على مدار الساعة وتكاتف الجهود الحكومية والخيرية والخاصة لنيل شرف خدمة ضيوف الرحمن القادمين من كل بقاع العالم. وأشار إلى أن برنامج سقيا الولد الصالح أحد البرامج المشتركة لجمعية نفع مع لجنة السقاية والرفادة ، والتي تواصلها الجمعية منذ العام الماضي بهدف تعزيز رؤيتهما حيال ترجمة جهود حكومتنا الرشيدة حفظها الله نحو الحرمين الشريفين، و تقديم رسالتهما في خدمة ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام انطلاقاً من دور اللجنة في تحقيق مفهوم السقاية والرفادة بشكل حضاري يعكس رسالة الدين الحنيف ودور البلد الأمين في خدمة ضيوف الرحمن على مدار الساعة . منوهاً بدور اللجنة في تقديم سبل التعاون والدعم لمشروع سقيا وقف “الولد الصالح” أحد المبادرات الوقفية لجمعية نفع والتي تهدف من خلاله إلى دعم أنشطتها المختلفة وتحقيق أحد جوانب بر الأبناء بأمهاتهم وآبائهم. وكشف “العُمري” أن برنامج سقيا وقف الولد الصالح خصّص ربع مليون عبوة مياة مبردة ، فيما سيتم توزيع قرابة 750 ألف وجبة للحجاج وتتركز نقاط التنفيذ في استقبال الحجاج القادمين جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، مشاريع الافطار في المسجد الحرام ، مساجد منطقة مكة المكرمة، ومنافذ وفرز سيارات المعتمرين، وكذلك المصليات المتنقلة وطلاب تحفيظ القرآن الكريم بمساجد المنطقة وكذلك العاملين في النظافة ، والمشاركة في توزيع وجبة الحاج والمعتمر. ووجه “العُمري” شكره لداعمي الجمعية ، التي حققت مساهماتهم المزيد من التوسع في البرامج النوعية المقدمة للمستفيدين بشكل خاص ، والتكامل مع جهود حكومتنا الرشيدة حفظها الله من خلال خدمة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات ، والإسهام في رسم الصورة المشرفة لأبناء الوطن في نفوس قاصدي بيت الله الحرام.
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
تواصل جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بتبوك استقبال التبرعات المادية لكسوة عيد الأضحى، التي تهدف من خلالها الجمعية إلى إدخال السرور والبهجة على الأسر المتعففة والمستفيدة من خدماتها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي، أنه سيتم استقبال التبرعات عبر حسابات الجمعية البنكية أو عبر مقرها في حي الفيصلية بمدينة تبوك مفيدةً أن الجمعية تستقبل التبرعات على مدار الساعة وفي اوقات الدوام الرسمية من كل يوم. وأكدت العطوي أن بادرة توزيع كسوة العيد تعد من ضمن البرامج التي تطمح إليها الجمعية وتعمل عليها، إلى جانب عملها في الفترة الحالية على إعداد بازار خيري للنساء ستنطلق فعالياته بعد العيد - بمشيئة الله - إضافة إلى تطوير الجمعية حاليا لموقع إليكتروني سيتم تدشينه قريبا سيُمكن المتبرعين والراغبين في الحصول على عضويات الجمعية من تقديم الدعم المادي لبرامج الجمعية وأنشطتها الخيرية من أي مكانٍ بالعالم، مبينة أن ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية التي تنتهجها جمعية الملك خالد مؤخراً للنهوض بمستوى خدماتها للمستفيدين لديها، داعيةً الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 42 زيارة ) .
كشف الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية عن إقرار البعثة خطة لتوزيع 200 ألف وجبة على حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج الجاري، وذلك عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه». وقال الدكتور محمد الكعبي لـ«البيان» إن البعثة ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لتوزيع الوجبات على الحجاج من مختلف دول العالم على عدة مراحل. إشراف وأوضح الكعبي أنه تقرر توزيع تلك الوجبات في يوم عرفة ومشعر مزدلفة وعلى الحجاج أيام التشريق في مخيمات منى، مشيراً في الوقت نفسه إلى حرص البعثة على استفادة أكبر عدد من الحجاج من الوجبات التي توزع على روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه). وذكر أن البعثة الرسمية لدولة الإمارات ستتابع وبدقة عمليات تسليم وحفظ وتوزيع هذه الوجبات وذلك بإشراف لجنة متخصصة تراعي إعداد الوجبات واختيار محتوياتها التي تماثل الوجبات المقدمة للمسافرين عبر شركات الطيران، والتي تتميز باحتوائها على أصناف غذائية متنوعة، فضلاً عن القيمة الغذائية المرتفعة والمتكاملة لتفيد الحجاج وتساعدهم على تأدية مناسكهم وتحمل الجهد المبذول في الأيام المباركة. آلية وأشار الكعبي إلى أن عملية توزيع الوجبات ستتم عبر آلية محددة لتغطية جميع مناطق تواجد حجاج بيت الله الحرام في المدينة المنورة ومنى ومزدلفة وعرفة، لافتاً إلى أن هذه الآلية تضمن وتسهل وصول الوجبات للحجاج بسهولة ومن دون عناء، انطلاقاً من دور البعثة في الاهتمام بضيوف الرحمن وترجمة تطلعات القيادة الرشيدة في توفير أقصى سبل الراحة والسلامة لهم. وثمن الكعبي دور المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، عبر ما تبذله مختلف الجهات المعنية في المملكة من تطوير مستمر لمختلف المرافق والجهد المتواصل لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للحجاج.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 41 زيارة ) .
أطلقت جمعية صندوق إعانة المرضى حملة إنسانية جديدة تحت شعار «صدقاتكم أجر وعافية» بمناسبة الأيام الفضيلة من عشر ذي الحجة لمساعدة اكثر من 22 الف مريض محتاج داخل الكويت وتوفير احتياجاتهم الطبية من ادوية غالية الثمن وأجهزة ودعامات قلبية وتكاليف ادوية الامراض المناعية ودفع مصاريف الأشعات والتحاليل وتكاليف العمليات الجراحية داخل المستشفيات. وقد لاقت الحملة إشادة كبيرة من دعاة الكويت، حيث رحبوا بالمشروع واعتبروه فكرة سديدة لاستغلال الأيام الفضيلة في التعاون على البر والتقوى وزيادة أعمال الخير. وفي هذا الصدد، قال د.ناظم المسباح: لقد أحسنت الجمعية بطرحها لهذا المشروع الإنساني الذي يسد حاجة اخواننا من المرضى المحتاجين. وأوصى المسباح اهل الخير من المحسنين بمساندة الجمعية لسد حاجة المرضى الفقراء ابتغاء مرضات الله الذي لن يضيع عنده عمل. من جهته، قال د.فرحان عبيد ان الابتلاء بالمرض أمر وارد وكذلك الابتلاء بالفقر، فإذا اجتمع الفقر والمرض في إنسان يكون مصابه اعظم، فعلى ذوي الفضل والسعة دعم هذه المشاريع الإنسانية. من جانبه، قال د.محمد العصيمي ان جمعية صندوق اعانة المرضى من الجمعيات المباركة التي لها جهود مشكورة في الجانب الطبي. وحث العصيمي المحسنين على دعم هذا المشروع الإنساني ليعم الخير على ارض الكويت بلد الخير والإحسان. هذا، دعا د.محمد النجدي إلى رعاية ومساعدة المرضى والمحتاجين داخل الكويت وخاصة امراض السرطان والقلب والكبد والفشل الكلوي والسكري وأمراض الاطفال وغيرهم ممن يستحقون المساعدة. وحث على تبني مثل هذه المشاريع ودعمها والمساهمة فيها سواء كان من اموال الصدقات او الزكوات او الوقفيات. من جهته، حث الشيخ حمد الأمير على البذل والعطاء وتوفير الدواء للمريض المحتاج، مؤكدا انه عمل انساني حثت عليه الشريعة الإسلامية.
26 يوليو 2019 - 23 ذو القعدة 1440 هـ( 92 زيارة ) .
وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مع صندوق الفرج اتفاقية تعاون وشراكة مجتمعية تهدف لتفعيل وتضافر الجهود، للارتقاء بعمل الصندوق في تقديم المساعدات الإنسانية للفئات ذات الحاجة، التي تستفيد من خدمات الصندوق وترسيخها تجاه المجتمع. وقدمت المؤسسة تبرعاً بقيمة مليون درهم لصندوق الفرج وهي الجهة المشرفة على مساعدة نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية بالدولة من أصحاب القضايا المالية البسيطة. وتسري بنود هذه الاتفاقية بعد أن وقع عليها المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور أحمد سعيد البادي عضو مجلس أمناء الصندوق. وتأتي الاتفاقية- التي وقعت في مقر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بحضور صقر سالم النعيمي المدير التنفيذي وصالح الكتبي مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي من جانب الصندوق، وصالح زاهر مدير المؤسسة- ضمن الشراكة المجتمعية التي يسعى إليها الطرفان لبنائها مع مختلف القطاعات، سعياً لتحقيق أهداف العمل الإنساني والخيري المشترك وخدمة فئات المجتمع.
26 يوليو 2019 - 23 ذو القعدة 1440 هـ( 81 زيارة ) .
تلقت جمعية النجاة الخيرية دعما ماليا بمبلغ 150 ألف دينار من الأمانة العامة للأوقاف وذلك لتنفيذ مصرف «العشيات» داخل الكويت، والذي تستفيد منه الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود من كل الشرائح التي تعيش داخل الكويت. وفي هذا الصدد، قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية د.محمد الأنصاري: نوفر من خلال مشروع «العشيات» الاحتياجات الغذائية فقط للأسر المستفيدة داخل الكويت من شريحة الأرامل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والفقراء، وذلك من خلال التعاون مع الأسواق المركزية الكبرى، ونقوم بدورنا بتوفير بطاقات الدفع المسبق للمستفيدين والتي من خلالها يستطيع المستفيد شراء ما يلزمه من مواد غذائية تناسب عاداته وتقاليده. وأضاف: يساهم المشروع في تعزيز التكافل والتراحم الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير. وأكد حرص النجاة الخيرية على العمل المؤسسي، حيث قامت الجمعية بعمل خطة شاملة لمشروع «العشيات» تضم آلية التنفيذ والأسواق المركزية التي تتعاون معها الجمعية، وعدد الأسر المستفيدة وانعكاس هذا المشروع على هذه العوائل، وتخفيف معاناتهم اليومية بسبب قلة ذات اليد، وغيرها من المحاور الرئيسية لنجاح المشروع.
25 يوليو 2019 - 22 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
قام فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مدير إدارة دعم العمليات فالح السبيعي بزيارة تفقدية لمدينة مراوي في الفلبين للاطلاع على الأضرار وتقييم الاحتياجات الإنسانية وتحديد المشاريع المناسبة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مساعدات للمتضررين في هذه المنطقة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي. والتقى الفريق بممثلي المنظمات الحكومية والدولية والمحلية الإنسانية العاملة في مدينة مراوي، كما عقد اجتماعات منفصلة مع كل من عمدة مدينة مراوي ماجول حامد غاندامرا ، ورئيس الصليب الأحمر الفلبيني عضو مجلس الشيوخ السيناتور ريتشارد قوردن.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 54 زيارة ) .
باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تنفيذ أعمال تشييد مركز العين للتوحد بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك على مساحة إجمالية تتجاوز 10 آلاف متر مربع، بتكلفة تبلغ نحو 68.7 مليون درهم. وقالت شركة «مساندة»: يأتي مشروع مركز العين للتوحد في إطار الحرص على تنفيذ المشاريع التي تخدم أبناء الوطن من هذه الفئة، حيث سيخدم المشروع شريحة مهمة من أبناء مدينة العين ممن يحتاجون إلى اهتمام ورعاية خاصة من الأطفال المصابين باضطراب التوحد، وسيشكل المركز بعد انتهاء أعماله صرحاً تعليمياً وتدريبياً مهماً، يسمح لهذه الفئة بالانخراط والاندماج في المجتمع، وأيضاً إبراز إبداعاتهم ليكونوا أفراداً فاعلين ومؤثرين في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة. وأوضحت «مساندة» أن المشروع يتضمن إنشاء مركز للتوحد يتكون من طابقين، كما سيتم تزويد المركز بأنظمة كشف عن الحريق تتواكب مع أحدث اشتراطات الدفاع المدني. وأشارت الشركة إلى أن العمل في المشروع يسير وفق الخطة الموضوعة للتنفيذ، لافتة إلى أنها تعتزم تسليم المشروع في النصف الثاني من العام 2020. من جهتها، أثنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على دور شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» كشريك استراتيجي فاعل ومهم في دعم المؤسسة نحو تحقيق أهدافها الرئيسية في تمكين ودمج أصحاب الهمم المشمولين برعايتها.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 52 زيارة ) .
استقبل اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، هشام عبد الله القاسم، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني وصلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي وعدداً من المسؤولين في المصرف، وذلك في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور العميد الدكتور محمد عبد الله المري، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والعميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والإمارات الإسلامي في المجالات المختلفة. وقدم الإمارات الإسلامي أثناء اللقاء تبرعاً بقيمة مليوني درهم لتسديد الالتزامات المالية المترتبة على المواطنين على ذمة قضايا مالية مختلفة والذين عليهم تعاميم صادرة من شرطة دبي. واستعرض الإمارات الإسلامي شرحاً حول المساهمات المجتمعية للمصرف، ومبادراته الإنسانية، التي تعكس مدى التزامه بالمسؤولية المجتمعية. دور وأثنى اللواء المري على المبادرة الكريمة للمصرف، والتي تعكس الدور البارز له في تأمين الحماية المجتمعية وتعزيز روح التكافل والتلاحم بين أفراد المجتمع، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المصرف في خدمة المجتمع ودعمه للجهود المبذولة في تعزيز الاستقرار الاجتماعي، من خلال التعاون المثمر والشراكة البناءة مع شرطة دبي. أوضح اللواء المري أن هذه المبادرة تتجلى فيها أسمى أواصر التكافل الاجتماعي، وتحمل في ثناياها معاني التراحم والتعاضد تماشياً مع مبادئ الشريعة الإسلامية للتيسير على المُعسرين والمُحتاجين.
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 68 زيارة ) .
وقّعت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية التابعة لسفارة الدولة في بيروت ممثلة بالقائم بالأعمال بالإنابة فهد الكعبي، أمس، اتفاقية دعم وتعاون مع جمعية «بربارة نصّار» لتنفيذ دورات علاج بالفنون لمرضى السّرطان، بهبة مقدمة من مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، بحضور رئيس الجمعية هاني نصّار. وذلك استكمالاً لمبادرات «عام التسامح» التي تهدف إلى زرع الأمل في نفوس المرضى والمصابين. وتشمل الدورة علاج 50 مصاباً من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين، لا سيما أولئك الذين يعانون من حالات اجتماعية واقتصادية صعبة. وتتضمن الدورة التي تستمر 3 أشهر، إقامة ورش بمعدل 6 ساعات أسبوعياً تشمل: الفنون التشكيلية المتنوعة مثل الرسم والتلوين، والأشغال اليدوية والحرفية إلى جانب بعض الفنون الموسيقية
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 36 زيارة ) .
قدم البنك الأهلي المتحد تبرعًا بقيمة 5 آلاف دينار بحريني لصالح المبادرات التي تقدمها جمعية البحرين للرفق بالحيوان كمشاريع التحكم في إعداد الحيوانات الضالة في البحرين. حيث سلّم مدير أول الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك الأهلي المتحد، بسام التتان شيكًا بمبلغ التبرع إلى رئيس إدارة جمعية البحرين للرفق بالحيوان السيد محمود فرج وذلك لدى تشريفه لمقر البنك الرئيسي بضاحية السيف.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 103 زيارة ) .
استقبلت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في مقرها اليوم ، وفدا من شركة المراعي التي قدمت دعمًا في عدد من المجالات التدريبية والتوعوية تمهيدًا لتطبيقها في الشهر العالمي للزهايمر، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة للجمعية . وعملت الجمعية على إعداد برنامج تدريبي تأهيلي لمقدمي الرعاية، يتمحور حول التهيئة النفسية والاستعداد النفسي للمريض وأسرته، وتقبل مريض الزهايمر والتعايش مع حالته الصحية، بهدف تسهيل الخدمات المقدمة لذوي المرضى عبر نشر الثقافة والوعي بالمرض ومسبباته وطرق التعامل معه ومساعدة المرضى وأسرهم للتعايش مع المرض بالطرق الملائمة. وعبر مسؤولو الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لشركة المراعي لدورها في دعم القضايا الاجتماعية وتقديمها الدعم المادي إضافة إلى عدد 50 من السلال الغذائية لأسر مرضى الزهايمر، كما أشادت الجمعية بالدور الكبير لشركائها الداعمين بعدد يقارب 48 شريكًا إستراتيجيا في مختلف القطاعات، والدور الكبير الذي يسهم في دعم حاجة مرضى الزهايمر وأسرهم وتوفير أفضل سبل الرعاية، لاسيما البرامج الإنسانية التي تعنى بإعادة تأهيل ذوي المرضى، وتأمين حياة كريمة لكبار السن . وأشاد وفد الجمعية بدور القطاع الخاص في تسخير الجهود المشتركة ودعم البرامج المجتمعية التنموية وتركيزها على الدور المهم والحيوي في مواكبة القطاع الثالث للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة والمبذولة في العمل الخيري الحديث، مشيرين إلى أهمية تطوير البرامج والأعمال التي تواكب خطط ورؤية المملكة 2030 نحو مجتمع واع وصحي .
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 70 زيارة ) .
تلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان) تبرع شركة لاند مارك العربية بمبلغ (1.520.000 ) ريال ، وقام بتسليم الشيك أ. عبد الرحمن الدوسري الرئيس التنفيذي بالشركة، وتسلمه أ. مشوح عبد الرحمن الحوشان مدير عام الجمعية بالإنابة. ويأتي هذا التبرع استنادا لاتفاقية مسبقة أبرمتها جمعية إنسان مع شركة لاند مارك العربية، يتم بمقتضاها تمكين عملاء سنتر بوينت وهوم سنتر وستي ماكس وهوم ماكس من التبرع بنقاط الشراء من خلال (بطاقة شكرا) الخاصة بهم لصالح الجمعية، وقد لاقت هذه المبادرة إقبالا كبيرا من قبل عملاء لاند مارك. بدوره قدّم أ. مشوح الحوشان شكره وتقديره لشركة لاند مارك العربية لدورهم في المسؤولية الاجتماعية، واستشعارهم بفئة أبنائهم الأيتام، مبينا أن هذه المبادرة تعد مؤشرا إيجابيا على حرص الطرفين لتحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وهو ما أكدت عليه الرؤية الوطنية للمملكة 2030 . من جهته عبّر أ. عبد الرحمن الدوسري عن سعادته بهذا التعاون بين الشركة وجمعية إنسان، وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للإسهام في دعم الأيتام وتجسيد الرؤية الوطنية للمملكة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المبادرات المستقبلية التي تربط لاند مارك العربية بجمعية إنسان وذلك من خلال تفعيل دور المسؤولية المجتمعية وخدمة الأبناء.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 54 زيارة ) .
" أترك أثراً في دنياك" واحداً من أهم مشاريع لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية، ويهتم المشروع برعاية الأيتام ويقدم لهم الدعم المادي والرعاية النفسية والصحية والاجتماعية اللازمة للأيتام. وأوضح مدير لجنة زكاة الفحيحيل/إيهاب الدبوس: أن مشروع " اترك أثراً في دنياك" يضم العديد من الأعمال الخيرية منها العجلة المدرسية والتي تنقل الطالب من قريته البعيدة إلى مقر المدرسة التي يتعلم بها والتي تبعد عنه مسافة طويلة يصعب سيرها على الأقدام بشكل يومي، بجانب الحقيبة المدرسية حيث نوفر له القرطاسية والأدوات المدرسية اللازمة له، وكسوة الشتاء فكثير من الأيتام يرتدى ملابس قديمة لسنوات طويلة لا تحميه من حر الصيف ولا برودة الشتاء، وانطلاقا من دورنا الديني والإنساني نوفر للأيتام الملابس التي تليق بهم. وأضاف الدبوس : من خلال مشروع "أترك أثراً في دنياك" نقدم السلال الغذائية والتي تضم المواد الغذائية الضرورية التي تكفيهم طيلة شهر كامل، ونستثمر كذلك المناسبات الدينية ونوزع اللحوم عليهم في عيد الأضحى، بجانب العيدية المادية، وإقامة ولائم إفطار الصائم لهم، والاهتمام بالجانب الطبي وذلك من خلال إقامة المخيمات الطبية لعلاج المرضى، وتقديم الأدوية والاستشارات واجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وتأثيث بيوت الأيتام وغيرها من أوجه البر والإحسان. مبينا أن تكلفة هذه المشاريع كامله ٢٤٠ دينار سنوياً و٢٠ دينار شهرياً وذلك عن طريق الاستقطاع الشهري أو الدفع كي نت. مذكراً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم " أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" واختتم الدبوس بحث أهل الخير المساندة والمشاركة في دعم المشاريع النوعية التي تنفذها زكاة الفحيحيل ،للتواصل ودعم لجنة زكاة الفحيحيل الاتصال على 90028343
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 115 زيارة ) .
عقدت الجمعية السعودية لمرضى الكبد “كبدك” لقاء اسعرضت خلاله إنجازات مشروع التطوير المؤسسي للجمعية، بهدف تطوير أدائها المؤسسي وتحديد توجهها المستقبلي. استعرض اللقاء الرؤية الاستشارية والتنظيمية لرفع مستوى الأداء التنظيمي وتطوير آليات العمل بالجمعية بما في ذلك ممارسات الموارد البشرية والحوكمة لإحداث نقلة نوعية لضمان التميز وفق المعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية في العمل الخيري والتطوعي. وأبرز اللقاء مراحل المشروع التي تم الانتهاء منها، وتشمل مرحلة التقييم المؤسسي، وإعداد الخطة التفصيلية وتهيئة فريق العمل، ودراسة التنظيم والهياكل الإدارية والملائمة الوظيفية، فيما تتبقى مرحلة تفعيل وقياس أثر التطوير. حضر اللقاء مشرف المشروع من طرف مؤسسة الملك خالد أحمد السعيدان، ومدير عام جمعية “كبدك” عبدالعزيز الحميد، ورئيس مجلس إدارة المهاد العربية للتميز الدكتور إيهاب حسن أبوركبة، والمهندس بندر أحمد عزان. يذكر أن مشروع التطوير المؤسسي للجمعية السعودية لمرضى الكبد “كبدك” والمدعوم من مؤسسة الملك خالد الخيرية يشمل التقييم المؤسسي وتحديد نقاط القوة والضعف، والخطة الاستراتيجية، والقيادة والحوكمة، وتنمية الموارد، وأنظمة العمليات الداخلية، وأنظمة الموارد البشرية، والعلاقات الاستراتيجية، وقياس أثر البرامج والمشاريع، من خلال الاستعانة بالمستشارين بما يسهم في تنمية قدرات المنظمات الخيرية لدعمها في تحقيق أهدافها.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 159 زيارة ) .
تواصل جمعية النجاة الخيرية جهودها المستمرة والرامية الى تنمية القرى الفقيرة في مختلف الدول، وفي هذا السياق يقوم وفد من جمعية النجاة الخيرية بزيارة إلى جمهورية النيجر، تستغرق 5 أيام، للإشراف على تنفيذ آبار حملة تخيل الثانية، وللوقوف على الظروف التي يعيشها المستفيدون هناك للحصول على المياه النظيفة، وذلك في إطار قيام النجاة الخيرية بتنفيذ آبار حملة #تخيل الثانية التي طرحتها الجمعية يوم 22 مارس الماضي، وحققت تفاعلا قويا من أهل الخير داخل الكويت وخارجها. وقال رئيس قطاع الموارد والإعلام عمر الثويني إن الوفد سيقف عن قرب على تنفيذ عدد (2 بئر) في قرى النيجر الفقيرة والإشراف عليها. وبين الثويني أن هذه الزيارة ستشهد افتتاح بئرين من آبار حملة #تخيل الثانية، حيث تخدم البئر الواحدة أكثر من 3000 مستفيد وتعمل بالطاقة الشمسية وتزود بأجهزة تنقية وتحلية وغيرها من الأدوات الضرورية اللازمة لعمل البئر.