15 يونيو 2018 - 1 شوال 1439 هـ( 43 زيارة ) .
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بصرف معونة بأكثر من 1.7 مليار ريال، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الفطر المبارك. أعلن ذلك معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. ورفع المهندس الراجحي، باسمه واسم مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، على التوجيه الكريم بصرف المعونة لمستفيدي ومستفيدات الضمان؛ لتوفير احتياجاتهم اللازمة لعيد الفطر المبارك، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -، وأن يجزيه خير الجزاء على هذه اللفتة الكريمة.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 32 زيارة ) .
سلم قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح القفاري مساء أمس الأول الأحد في مدينة الملك فيصل العسكرية مكرمة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لجميع أسر الشهداء والمفقودين والمحتجزين والمصابين بعجز كلي والتي تمثلت في هدايا عينية ومبلغ خمسين ألف ريال لكل أسرة معايدة من سموه لتلك الأسر. هذا وقد عبر الجميع عن شكرهم وتقديرهم وعرفانهم لما تقدمه قيادتنا الرشيدة لهم من دعم ورعاية في كافة المجالات مثمنين الرعاية التي يحضون بها وداعين الله أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وكل الرجال المخلصين هذا وفي ختام حفل تسليم الهدايا العينية والمبالغ لتلك الأسر قدم قائد المنطقة الجنوبية باسم القوات المسلحة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على هذه المكرمة الغالية من سموه يحفظه الله قبل عيد الفطر المبارك لأسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم فداء لتراب وطننا الغالي.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 20 زيارة ) .
كشف سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية عن استفادة 350 ألف شخص هذا العام من مشاريع الجمعية الرمضانية التى تشمل إفطار الصائم وتوزيع أموال الزكاة وكسوة العيد والمير الرمضاني وزكاة الفطر، مشيرا إلى ان الجمعية تنفذ بجانب مشاريع رمضان مجموعة متنوعة من الأعمال الخيرية على مدار العام تضمن مساعدات الأسر المتعففة وكفالة الأيتام وحفظ النعمة ومساعدة الطلبة والمرضى. وأكد بعد ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة أمس الاول زيادة عدد المستفيدين من مشروع المير الرمضاني هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعد ان استفادت 3800 أسرة بالمدن والمناطق بإمارة الفجيرة هذا العام من المشروع الذى يعتمد على نظام القسائم الشرائية التي تمكن الأسر المتعففة من شراء ما يلزمها من احتياجات وتتفاوت قيمتها بحسب عدد أفراد الأسرة بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية العينية التي يتبرع بها أهل الخير لصالح الأسر المتعففة والمحتاجين. وأشار إلى أن مشروع إفطار الصائم يعد أهم مشاريع الشهر المبارك حيث تم هذا العام زيادة عدد خيام ومواقع الإفطار إلى 53 موقعاً في كافة مناطق الإمارة تقدم 10.575 وجبة افطار يومياً، بإجمالي 317.250 وجبة إفطار. اوضح أن مجلس الإدارة اطلع على أداء 23 أسرة منتجة تم إسناد تنفيذ جزء من مشروع إفطار الصائم في مواقع الإفطار بإجمالي 97200 وجبة إفطار طوال الشهر مشيراً إلى توزيع الجمعية ألفي وجبة سحور يومياً على المصلين بعد صلاة قيام الليل مع بدء العشر الأواخر من الشهر المبارك. وقدم بنك دبي الإسلامي مبلغ 20 مليون درهم لجمعية الفجيرة الخيرية من أموال الزكاة في شهر رمضان المبارك، حيث قام عبد الرزاق العبد الله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية ببنك دبي الإسلامي بتقديم شيك التبرع إلى المستشار سعيد محمد الرقياني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجبرة الخيرية. وقال عبد الرزاق العبد الله إن بنك دبي الإسلامي ممثلاً في الإدارة العليا للبنك يحرص على توزيع زكوات البنك في شهر رمضان الفضيل لمعظم الجمعيات الخيرية المعتمدة والمرخصة بالعمل في دولة الإمارات، مبيناً أن ذلك هو دأب البنك منذ تأسيسه سنة 1975، كأول وأقدم بنك إسلامي في المنطقة، وخاصة تقديم الدعم لجمعية الفجيرة الخيرية لتلمسهم حاجات الفقراء والمساكين من المواطنين والمقيمين في الإمارة والمناطق المجاورة لها. وأعرب المستشار سعيد الرقباني عن شكره وامتنان الجمعية على هذا التبرع السخي من أموال زكاة البنك لصرفها على مستحقي الزكاة حسب الكشوف المعدة لذلك، خاصة ونحن في هذا الشهر الفضيل و عام زايد الخير.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 20 زيارة ) .
قدّمت دائرة المالية بحكومة دبي ريع مبادرتها «درهم الخير»، التي أطلقتها العام الماضي بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية الذراع التقنية لدبي الذكية، إلى مؤسسة تراحم الخيرية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي. ومنحت دائرة المالية مؤسسة تراحم ما مجموعه 1,734,444 درهماً، وذلك على دفعتين، بلغت الأولى 1,295,620 درهماً، فيما بلغت الثانية 438,824 درهماً، وذلك وفق اتفاقية تفاهم كانت وُقعت بين الطرفين في وقت سابق من العام الجاري. وتمثل هذه المبالغ مجموع ريع مبادرة «درهم الخير» منذ إطلاقها في النصف الثاني من العام 2017 وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري. مساعدات وأكّدت دائرة المالية أن مبالغ التبرعات المالية كافة التي يتم جمعها من خلال بوابة دبي الذكية للدفع الإلكتروني، بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية، سوف تُوجَّه في عددٍ من أوجه المساعدات الإنسانية داخل الدولة في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برفع مستويات السعادة بين أفراد المجتمع، وفق ما صرّح به عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، الذي أشار إلى حرص الدائرة على توطيد أواصر التعاون مع الجهات الخيرية العاملة داخل الدولة، لما فيه مصلحة المنتفعين بأعمالها الخيرية. وقال: «استطاعت مؤسسة حكومة دبي الذكية، وفق متطلبات مبادرتنا «درهم الخير»، وضع أسس تقنية متينة عبر البوابة الذكية للدفع الإلكتروني وتطبيق «دبي الآن»، لتمكين المتعاملين مع حكومة دبي من التبرع لصالح الأعمال الخيرية داخل الدولة عند سداد رسوم معاملاتهم الحكومية عبر البوابة أو التطبيق، ونودّ في عام زايد وفي هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام المباركة التي احتفينا خلالها بيوم زايد للعمل الإنساني، تأكيد حرص حكومة دبي على ترسيخ ثقافة عمل الخير وتعميمها، وقد اخترنا مؤسسة تراحم الخيرية لتكون الجهة المسؤولة عن توزيع التبرعات المتحصلة من مبادرة درهم الخير على المحتاجين، وفق آليات واضحة، وذلك في سياق الغايات الوطنية السامية التي ترمي إلى الارتقاء بسعادة المجتمع».
10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 70 زيارة ) .
طال دعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، جمعية طهور الخيرية لمساندة ورعاية مرضى السرطان بمحافظة عنيزة أكثر من 1314 مستفيدا بقيمة إجمالية تتجاوز المليوني ريال، بهدف دعم وتعزيز الخدمات التي تقدمها الجمعية للمرضى وأسرهم ضمن مشروع محمد بن سلمان الخيري، إذ شمل العطاء المرضى بمختلف الأعمار، الأطفال والكبار والأمهات والآباء، خلال عاما كاملا (من 29/ 11/ 2016 حتى 30/ 11/ 2017). وتقدم مجلس إدارة الجمعية وإدارتها التنفيذية وكافة العاملين فيها والمستفيدين من خدماتها وداعميها، بوافر الشكر والتقدير لمقام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على هذا الدعم السخي لجمعية طهور ولكافة الجمعيات الخيرية في أرجاء المملكة في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. التفاف حول القيادة يقول رئيس مجلس إدارة جمعية طهور بعنيزة صالح النقيدان: في ذكرى تولي سيدي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نجدد الولاء لقيادتنا. وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهنئة لبلادنا وقيادتنا وشعبنا السعودي الأبي، ونتذكر تاريخ مملكتنا الحبيبة ومواقف رجالها العظام على مر السنين، والتفاف شعب المملكة حول قيادته الحكيمة، ونسأل المولى جل وعلا أن يديم على مملكتنا أمنها وأمانها وسائر النعم التي من الله بها علينا. وأن يرفع شأنها في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، حفظهما الله ورعاهما.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
تبرع بنك دبي الإسلامي بـ 25 مليون درهم لصالح المحتاجين وذوي الدخل المحدود في الإمارات، بهدف توفير احتياجاتهم المادية والحد من معاناتهم معيشياً. و«إسعادهم»، في إطار مبادرات وفعاليات (عام زايد)، وعبر بوابة مشاريع ومبادرات وخدمات جمعية دار البر، التي تسلم قيمة التبرع عنها محمد سهيل المهيري، عضو مجلس الإدارة رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، لتتولى، لاحقاً، الجمعية توزيعها على الأسر المحتاجة والأفراد محدودي الدخل، في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربط الجمعية والبنك. وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ «دار البر»: إن التبرع والدعم المستمر من جانب «دبي الإسلامي» سيوزع ويخصص للمحتاجين في إطار برامج العمل الخيري والمشاريع الإنسانية التي تنفذها الجمعية بصورة تدريجية مدروسة، فيما يغطي مجالات إنسانية ومجتمعية عدة، من أهمها التكفل برسوم العلاج والعمليات الجراحية وشراء الأدوية للمرضى المعسرين، غير القادرين على سداد قيمتها، ودفع الرسوم الدراسية للطلبة في مدارسهم وجامعاتهم، من أبناء الأسر المحتاجة غير القادرة على سدادها، ودفع قيمة «إيجار المنزل» للأسر محدودة الدخل. وأكد عبد الرزاق العبد الله، رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي، أن البنك مؤسسة وطنية تعمل على أداء مسؤولياتها الوطنية والمجتمعية والإنسانية، بمد جسور التعاون والتواصل مع عدد من شركائها من المؤسسات الخاصة والدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
اختتمت جمعية العون المباشر حملتها لحفر ١٥٠٠ بئر يستفيد منها أكثر من مليون إنسان في ٢٣ دولة، والتي شارك فيها أكثر من ٦٩٠٠٠ متبرع. وتستهدف الحملة حفر آبار في المناطق التي تعاني من جفاف شديد وانتشار الأمراض التي يتسبب بها نقص المياه وشرب المياه الملوثة كالكوليرا، التهاب الكبد الوبائي، التيفوئيد، الملاريا وغيرها من الأمراض وتتسبب بوفاة ٢٥% ممن يشربها، كما أنه بسبب انشغال الأطفال بجلب المياه يوميا لمسافات تزيد على ٦كم يوميا يتخلف عن التعليم ٤٩% من الأطفال وهذه الحقائق تعد السبب الرئيسي في انتشار الجهل والفقر والمرض في أرجاء القارة. وصرح د.عبدالله عبدالرحمن السميط مدير عام جمعية العون المباشر بأن «حملة #الألف_بير حملة إنسانية تبناها مجموعة من الشباب الكويتي لتنطلق بزيارة ميدانية لهم لدولة النيجر للاطلاع على أحوال القرى المتضررة من نقص المياه الصالحة للشرب وتوثيق افتتاح مشاريع الآبار التي نفذتها جمعية العون المباشر مؤخرا، تفاعل المجتمع الكويتي والعديد من المتابعين في دول العالم مع النقل الحي للأحداث من الميدان التي أكدت شفافية العمل ونجاح الجمعية في الإيفاء بتعهداتها للمساهمين في المشاريع وكان سببا رئيسيا في حصول الحملة على ثقة المتبرعين في كل أنحاء العالم». وأكدت وكيلة قطاع التنمية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون هناء الهاجري في تصريحها على دعم الوزارة للعمل الخيري والقائمين عليه والجمعيات الخيرية الملتزمة بالقانون والقرارات المنظمة له، مؤكدة «أن الوزارة وافقت لجمعية العون المباشر منذ فترة على مشروع حفر الف بئر ماء والتي مقدر ان يستفيد منها أكثر من مليون شخص تفتقر حياتهم للماء،
29 مايو 2018 - 14 رمضان 1439 هـ( 29 زيارة ) .
أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المملكة العربية السعودية دأبت منذ توحيدها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - إلى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على مد جسور الدعم والمساندة للمجتمعات والدول المحتاجة؛ حتى أضحت في مقدمة الداعمين للعمل الإنساني والتنموي على مستوى العالم، وفق ما تشير إليه إحصاءات المنظمات الأممية للعمل الإغاثي والإنساني. وأوضح أن الشعب الفلسطيني حظي بنصيب وافر من هذا الدعم على مَرّ التاريخ تأكيدًا للروابط العريقة التي تربط بين شعبَي المملكة وفلسطين؛ إذ بلغ مجمل ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية وتنموية ومجتمعية خلال الفترة من العام 2000م حتى العام 2018م، يضاف إليه ما قدمته اللجنة الوطنية لإغاثة الشعب الفلسطيني، ما تجاوز مجموعه (6.051.227.493) دولارًا أمريكيًّا. وقال معاليه في تصريح صحفي: «لقد تنوعت المجالات الإغاثية والإنسانية التي أسهمت فيها المملكة لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين ما بين المساعدات التنموية التي بلغ مقدارها (4.531.487.015) دولارًا أمريكيًّا، والمساعدات الإنسانية بما مقداره (1.002.298.330) دولارًا أمريكيًّا، والمساعدات الخيرية التي بلغ مقدارها (17.330.878) دولارًا أمريكيًّا، إضافة إلى مبلغ (200.000.000) دولار أمريكي الذي تعهدت به المملكة لدولة فلسطين، منها 50 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، و150 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأوقاف الفلسطينية بالقدس. مبينًا أن أهم المساعدات التنموية التي قدمتها المملكة يأتي في مقدمتها مشروع إنشاء وترميم الوحدات السكنية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وقطاع غزة، ومخيمَي نهر البارد وعين الحلوة، بمبلغ (263.17) مليون دولار أمريكي.
29 مايو 2018 - 14 رمضان 1439 هـ( 28 زيارة ) .
أطلقت جمعية «سواعد الخير» المرحلة الأولى من حملة «إماراتنا خير» من خلال مبادرة «قربهم وأسعدهم»، تزامناً مع «عام زايد» وشهر رمضان المبارك بمشاركة عدد من الرعيل الأول من كبار السن بدبي، وحضور الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، رئيسة مجلس إدارة جمعية «سواعد الخير»، وبالتعاون مع مجموعة «آر سي جي» للإعلام. وقالت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم بهذه المناسبة: «إن رد الجميل للآباء والأمهات والأجداد هو من أهم واجباتنا تجاه هذا الجيل الذي ضحى بالكثير من الوقت والجهد وخاض التحديات من أجل أن نتمكن، نحن جيل اليوم، من العيش بعزة وكرامة وراحة بالٍ وأمن واستقرار، فلولا هذا الجيل وتضحياته وصبره وإصراره وعزيمته لما أصبحنا ننعم بكل هذه الخيرات». من جانبها أوضحت فرح عبد الحميد الممثلة الإعلامية لمجموعة «آر سي جي» أن فكرة حملة «إماراتنا خير» جاءت من الواقع الذي نعيشه بشكل يومي في الإمارات كمقيمين ومواطنين على هذه الأرض الطيبة، لنؤكد قيم التعايش والتكافل والرحمة.
28 مايو 2018 - 13 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي مبلغ 15 مليون درهم من أموال الزكاة إلى جمعية الشارقة الخيرية. وسلم عبد الرزاق العبد الله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي شيك التبرع إلى عبد الله سيف بن هندي مدير الإدارة المالية في جمعية الشارقة الخيرية. وأكد عبد الرزاق العبد الله حرص بنك دبي الإسلامي على توزيع زكاة البنك على معظم الهيئات والجمعيات الخيرية المرخصة بالعمل في الدولة وذلك لتلبية الحاجات الملحة لمستحقي الزكاة لاسيما خلال شهر رمضان المبارك وبالتزامن مع «عام زايد»، مشيراً إلى أن الدعم يأتي في إطار منهج دأب البنك على تنفيذه كل عام خلال الشهر الفضيل لمساعدة ودعم المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية العاملة على أرض الدولة. من جانبه أعرب ابن هندي عن شكره لبنك دبي الإسلامي على الدعم والعطاء المستمر للجمعية، مشيداً بدور البنك الإنساني والخيري والمجتمعي، موضحاً أن الجمعية ستوزع زكوات البنك على مستحقيها.
23 مايو 2018 - 8 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
استمراراً لنهج دولة الإمارات في عمل الخير، وحرصها على التضامن الإنساني مع احتياجات المجتمعات في الدول الشقيقة والصديقة، أعلنت مؤسسة القلب الكبير عن تبرعها بمبلغ 160 مليون جنيه مصري، لتطوير المبنى الأساسي للمعهد القومي للأورام في العاصمة المصرية القاهرة. ويعد المعهد من أكبر مراكز علاج وجراحة الأورام المختلفة والمتقدمة في مصر وشمال أفريقيا، ويخدم سنوياً أكثر من 250 ألف مريض ومراجع، ويحصل 85% من المواطنين المصريين على العلاج بشكل مجاني، فيما يوفر المركز العلاج للمرضى من الدول المجاورة مع دفع نسبة من التكاليف المترتبة على العلاج. وجاء هذا التبرع الذي كشفت عنه مؤسسة القلب الكبير بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة القلب الكبير، وسيتم توظيفه بالكامل في تطوير وإعادة تأهيل المبنى الأساسي للمعهد القومي للأورام في شارع قصر العيني، والذي يتكون من 13 طابقاً. وستسهم عملية التطوير والتأهيل بزيادة القدرات الاستيعابية للمستشفى والعيادات الخارجية الملحقة بالمعهد القومي للأورام، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، وتقليل أعدادهم على قوائم الانتظار، إضافة إلى التركيز على علاج الأطفال المصابين بالأمراض السرطانية المختلفة، مع توسيع نطاق الخدمات المجانية لتمكين المزيد من المرضى من الحصول على العلاج والرعاية اللازمة. ويعد هذا الدعم، أكبر تبرع خارجي يتلقاه المعهد دفعة واحدة على مدار تاريخه الذي يكاد يقترب من نصف قرن، ويشكل امتداداً لعلاقات أخوية طويلة ومترابطة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.
1 يناير 1970 - 23 شوال 1389 هـ( 96 زيارة ) .
قدمت لجنة أصدقاء المرضى في غرفة الشرقية ممثلة في عدد من رجال الأعمال في المنطقة دعماً سخياً بلغ (560.000) ريال لتوفير احتياجات مجمع الدمام الطبي من الأجهزة الطبية ، وذلك في أولى زيارات أعضاء اللجنة بحضور مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك رئيس لجنة أصدقاء المرضى. ورئيس غرفة الشرقية نائب رئيس اللجنة عبدالحكيم العمار لمستشفيات المنطقة خلال شهر رمضان المبارك . وجاءت المساهمات بتبرع سخي من المهيدب لخدمة المجتمع بمبلغ ( 150 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيز قنبر الانصاري بمبلغ (100 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال عبداللطيف محمد الفرج بمبلغ ( 100 ) ألف ريال ، إضافة إلى مبلغ ( 40) ألف ريال عن حرم محمد الفرج (رحمها الله) ، فيما تبرع رجل الأعمال سعدون الخالدي بمبلغ (60) ألف ريال عن والده خالد بن سعدون الخالدي، إضافة إلى تبرع من رجل الأعمال محمد الغامدي بمبلغ (60 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال راكان العطيشان بمبلغ ( 50 ) ألف ريال . وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك خلال زيارة أعضاء اللجنة لمجمع الدمام الطبي مساء أمس الاثنين أن هناك إسهامات مميزة من قبل رجال الاعمال في تقديم العون والنصيحة للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية احتساباً للأجر ، إضافة إلى طرح بعض الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والتي يتم تلبيتها من قبلهم ، لافتاً إلى أن رجال الأعمال شركاء في تقديم الخدمات الصحية إضافة إلى آرائهم التي تؤخذ بعين الاعتبار .
22 مايو 2018 - 7 رمضان 1439 هـ( 20 زيارة ) .
ضمن فعاليات حملتها الرمضانية لموسم هذا العام تحت شعار «سباق الخير»، طرحت جمعية إحياء التراث الإسلامي مشروعها الخامس والمخصص لمرضى الفشل الكلوي في اليمن، والذي يهدف إلى توفير مستلزمات مراكز الغسيل الكلوي باليمن، وتخفيف معاناة المرضى وإنقاذ حياتهم، حيث ستبلغ تكلفة غسيل الكلى للمرة الواحدة 10 دنانير، وهو مشروع يجوز دفع الزكاة فيه. أما المشروع السادس والذي سيتم طرح يوم 6 رمضان الموافق اليوم فهو مخصص لبناء مركز ابن كثير لتحفيظ القرآن الكريم في السودان، والذي يهدف لاستيعاب أبناء المسلمين الراغبين في حفظ القرآن الكريم ودراسة العلوم الشرعية، وهو مشروع صدقة ولا يجوز دفع الزكاة فيه. وقد قامت الجمعية في الأيام السابقة من هذا الشهر المبارك بتبني 4 مشاريع وطرحها للتبرع من قبل المتبرعين وأهل الخير وهي: مشروع إفطار الصائم داخل وخارج الكويت، ومشروع السلة الرمضانية للأسر المتعففة داخل الكويت، ومشروع رعاية الأرامل والأيتام السوريين، بالإضافة لمشروع استكمال بناء المجمع الخيري في الجهراء. وقد أطلقت الجمعية هذه الحملة في سياق الحث على التنافس والتسابق لفعل الخير، وتلبية رغبات المتبرعين في رمضان المبارك، وتنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية داخل الكويت وحول العالم، حيث يتم من خلالها طرح مشروع مختلف كل يوم عن طريق فرق النشر عبر الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة طوال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث يتم فتح باب التبرع يوميا لكل مشروع من 11 صباحا وحتى 11 مساء، وفي العشر الأواخر من رمضان سيكون التبرع من بعد صلاة المغرب وحتى أذان الفجر.
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 44 زيارة ) .
رعت الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز حرم الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، حفل "الكافلات الرمضاني الرابع" للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان"، وذلك في فندق قصر الرياض، بحضور عددٍ من الأميرات، والكافلات، والداعمات، وافتتحت باب التبرعات بتبرع شخصي منها قدره مليون ريال. بدأ الحفل بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، بعدها قدمت مجموعة من زهرات الجمعية نشيدًا ترحيبيًا. ثم ألقت الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد كلمة شكرت فيها إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان"، والقائمات على تنظيم هذا الحفل الرمضاني، وقالت: أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعًا لما يحب ويرضى، وإلى ما يحقق المزيد من النجاح لهذه الجمعية، وتقديم كل الاحتياجات لخدمة مجتمعنا من خلال دعم هذه الفئة العزيزة على قلوبنا. وأوضحت أن من نعم الله علينا في هذه البلاد المباركة، أن هيأ لنا سبحانه وتعالى سبل الخير، ويسر لنا طرق الأعمال الصالحة، ومن تلك الأعمال ما تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية، والاجتماعية، والإنسانية في هذا الوطن الغالي، تحت مظلة حكومتنا الرشيدة التي توجه كل اهتماماتها بالبذل والعطاء لإخواننا وأخواتنا وأبنائهم من الأسر المحتاجة، وأسر الأيتام، والأرامل، وتقوم بالاعتناء بأوضاعهم المعيشية والصحية والثقافية والتعليمية. وبيّنت أن كل هذا الجهد المبارك لم يكن ليتحقق لولا تعاون الجميع، وتكاتفهم، لرفع المعاناة عن هذه الفئات الغالية علينا من أبناء وبنات وطننا الحبيب. وقالت الأميرة سارة بنت خالد إن هذا الدعم لجمعية رعاية الأيتام "إنسان" لم يكن من قبلنا فقط، فقد شاركنا فيه محبو الخير من أهل الخير الذين دعموا الجمعية بصدقاتهم، وزكواتهم، وتبرعوا بالكثير والكثير من الأموال من أجل إخوانهم وأخواتهم، وأبنائهم وبناتهم من أسر الأيتام المحتاجة والفقيرة. ومازالوا مساندين وداعمين لهذا العمل الإنساني النبيل الذي يعكس صورة الترابط والتكاتف الذي يتميز به مجتمعنا.
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 24 زيارة ) .
بلغت قيمة مشروعات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في فرع الهيئة في أبوظبي، خلال شهر رمضان المبارك 6 ملايين، و223 ألف درهم، يقدمها الفرع في إطار خمسة مشروعات يستفيد منها أكثر من 100 ألف مستفيد. صرح بذلك ل«الخليج» محمد الرميثي، مدير فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في أبوظبي، قائلاً: ينفذ الفرع خلال شهر رمضان المبارك خمسة مشروعات لمساعدة المحتاجين والمعوزين في محيطه، وتتضمن هذه المشروعات توزيع المير الرمضاني، وإفطار الصائمين، وتوزيع العقائق، والنذور، وتوزيع بطاقات مشروع كفارة اليمين، وتوزيع زكاة الفطر. وأوضح أن مشروع إفطار صائم في الفرع يشمل 21 خيمة إفطار، موزعة على 14 موقعاً في جزيرة أبوظبي، بطاقة إفطار 2100 صائم لكل خيمة رمضانية، بواقع إفطار 100 صائم في كل خيمة يومياً، مشيراً إلى أن تكلفة مشروع إفطار صائم في الفرع في أبوظبي تبلغ مليوناً و278 ألف درهم، ويستفيد منه خلال شهر رمضان نحو 64 ألف صائم. وأشار إلى أن الفرع قام بتوزيع بطاقات المير الرمضاني على الأسر المستفيدة قبل بدء شهر رمضان بأسبوعين، بتكلفة 648 ألف درهم، حيث استفادت منه ألف و80 أسرة، يصل عدد أفرادها إلى أربعة آلاف و328 شخصاً، لافتاً إلى أن آلية صرف المير الرمضاني تتمثل في استلام الأسر المستفيدة لبطاقات شرائية مدفوعة الثمن من قبل الهيئة تمكنهم من شراء السلة الغذائية الرمضانية، بموجب التعاقد المبرم مع إحدى الجمعيات التعاونية المحلية. وبين أن ميزانية الفرع لمشروع زكاة الفطر تبلغ 726 ألف درهم، ويستفيد منه ألف و452 أسرة يبلغ عدد أفرادها 5 آلاف و808 أفراد.
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 19 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي مبلغ 20 مليون درهم من أموال الزكاة إلى صندوق الزكاة بأبوظبي، وذلك لتوزيعها على مستحقي الزكاة المسجلين في كشوف صندوق الزكاة. وسلم عبدالرزاق العبدالله شيك التبرع إلى محمد سليمان البلوشي مدير إدارة شؤون مستحقي الزكاة في الصندوق الذي أعرب عن شكره وامتنانه على هذا التبرع السخي من البنك لصالح مستحقي الزكاة.
20 مايو 2018 - 5 رمضان 1439 هـ( 30 زيارة ) .
كشفت جمعية النجاة الخيرية عن نجاح حملة (#ابشروا_ بالخير) الثانية والتي بفضل الله ثم بعطاء المحسنين تمكنت من تحقيق هدفها وجمع 674 ألف دينار خلال أقل من 12 ساعة، وقال مدير عام الجمعية د.محمد الأنصاري ان فعاليات الحملة بدأت من الساعة 1 ظهرا واستمرت حتى الساعة 1 صباحا بمجمع 360، وشهدت الحملة إقبالا مميزا من أهل الخير، فبجميل عطائهم ساهموا في دفع الإيجارات لعدد 375 أسرة محتاجة لمدة عام كامل بواقع 150 دينارا للإيجار الشهري الواحد. وأوضح انه تم الحرص على ان تقدم حملتنا الخيرية في أول شهر رمضان المبارك لنحمل البشرى والسعادة والسرور لمئات الأسر المتعففة داخل الكويت والتي تعاني بشكل كبير من دفع قيمة الإيجار وأتقدم نيابة عن كل العاملين بالنجاة الخيرية بالشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك ودعم حملة #أبشروا_ بالخير الثانية، سائلا العلي القدير المثوبة للجميع، مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظا، ولو شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل، كما يفسد الخل العسل. ومن ناحية أخرى، قالت مديرة إدارة المبرات الخيرية بوزارة الشؤون منيرة الكندري ان الحملة حرصت على المشاركة في حملة #أبشروا_بالخير لدعم هذه الحملة الإنسانية التي تهتم بدعم ومساندة شريحة كبيرة من المستفيدين داخل الكويت من الأسر الفقيرة، فيما يتعلق بالإيجار، وهذه الحملة تعكس دور المسؤولية المجتمعية للجميع مواطنين ومواطنات ومؤسسات في هذا الشهر الفضيل، فكثير من العوائل والأسر تنتظر نتائج هذه الحملة التي تحمل عن كاهلهم عبء الإيجار الشهري، وجمعية النجاة الخيرية من الجمعيات الرائدة بالكويت والتي تعمل بشكل مؤسسي ولديها تجربة مشرفة في حملة أبشروا بالخير الأولى.
18 مايو 2018 - 3 رمضان 1439 هـ( 46 زيارة ) .
دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» بالمنطقة، حملة «إفطاركم علينا», التي تنفذها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة عسير «تراحم», بالتعاون مع جمعية البر بأبها وذلك يوم أمس الأول بساحة الإمارة . واستمع سمو أمير منطقة عسير خلال التدشين من رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية لرعاية السجناء بعسير سعد بن محمد بن ذعار لشرح موجز عن الحملة التي توضح قوة تلاحم المسلمين مع بعضهم وتهدف إلى تسيير قافلة تقوم بتوزيع ما يقارب 1000 سلة غذائية رمضانية تزامناً مع دخول الشهر الكريم لأسر السجناء بكافة محافظات منطقة عسير . وبارك سموه الحملة بتبرع مالي قدره 700 ألف ريال, لتحقق الحملة أهدافها الإنسانية النبيلة, التي ترتكز على المبادئ الإسلامية في التعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع, وتدخل الفرح والسرور على أسر السجناء وذويهم, داعياً رجال الأعمال وفاعلي الخير لدعم الحملة والمبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بالمنطقة .
17 مايو 2018 - 2 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
استقبل معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، في مكتبه، سعادة الدكتور مصطفى السيد الامين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، بحضور سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري المستشار الديني برئاسة الحرس الوطني. وخلال اللقاء قدم مدير أركان الحرس الوطني تبرعاً مالياً من منتسبي الحرس الوطني، ليسهم في دعم المشاريع التي تقوم بها المؤسسة وذلك في إطار المسؤولية والشراكة المجتمعية التي تحرص رئاسة الحرس الوطني على تفعيلها بالتعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات في البحرين. وبهذه المناسبة أثنى الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية على التعاون الكبير والدور الرائد للحرس الوطني، ومواقفه الخيرية المساندة للمجتمع، ومساهمته في العديد من الأعمال التنموية في المجتمع البحريني، معرباً عن شكره وتقديره للفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الحرس الوطني لهذا الدعم الذي يسهم في دعم البرامج والأنشطة للمؤسسة الخيرية الملكية، مثمناً الشراكة المجتمعية في نشر ثقافة عمل الخير بين جميع أفراد المجتمع مما يسهم في الارتقاء بعجلة العمل الخيري، والذي يقود مسيرته حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. من جانبه أشاد اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة بالرعاية الملكية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية وما يوليه جلالته من اهتمام كبير بأيتام وأرامل البحرين ورعاية العمل الخيري والإنساني داخل وخارج المملكة. وأعرب عن تقديره وامتنانه للدور البارز الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية في مختلف مناطق العالم، مثمناً جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية في تقديم العمل الخيري والإنساني لجميع المحتاجين بكل كفاءة واقتدار. وأوضح فضيلة الشيخ راشد الهاجري أن هذا التبرع تم تخصيصه لدعم المشاريع الخيرية للمؤسسة الخيرية الملكية وإسهاماً من منتسبي الحرس الوطني في دعم العمل الخيري والإنساني داخل مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن هذا الدعم المالي خصص ريعه من اشتراكات منتسبي الحرس الوطني.
16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
في اطار الاستعدادات التي يقوم بها البنك الكويتي للطعام قبل شهر رمضان، اعلن بنك الطعام ـ الصرح الخيري الأول بالمنطقة ـ عن اطلاق حملة #دينارك_يفرق التي تهدف إلى جمع تبرعات مادية لتلبية احتياجات المتعففين وأصحاب العوز من المواد التموينية الأساسية قبل بدء شهر رمضان الفضيل. ويستقبل بنك الطعام تبرعات حملة #دينارك_يفرق على مدار الساعة عن طريق إرسال رسالة نصية على شبكة VIVA برقم 50487 وشبكة ZAIN برقم 94122 أو عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الكويتي للطعام www.kuwaitfoodbank.org، بالإضافة إلى خدمة التحصيل الإلكتروني الموجودة داخل مقر بنك الكويتي للطعام. وقال أمين سر مجلس إدارة البنك الكويتي للطعام سالم الحمر الحملة تستهدف آلاف المحتاجين والمتعففين وتغطية احتياجاتهم التموينية الأساسية داخل الكويت خاصة في هذه الأجواء الرمضانية التي بصدد دخولها على جميع الأسر التي بحاجة إلى مختلف المواد الغذائية في هذا الشهر الكريم. ودعا سالم الحمر أبناء الكويت الكرام من المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء والمنفقين أموالهم في الخيرات، إلى المساهمة في حملة #دينارك_يفرق. وأوضح سالم الحمر أن بنك الطعام يتكفل أيضا بمئات الأيتام والفقراء بتلبية مختلف احتياجاتهم خلال شهر رمضان الفضيل، ومن الضروري جدا النظر بعين الرحمة إلى هؤلاء المساكين وتقديم الدعم والعون والمساعدة لهم خلال هذا الشهر المبارك، مبينا ان من بين أهداف الحملة رسم البسمة على وجوه المحتاجين سواء كانوا فقراء أو أيتاما والتخفيف عن عاتقهم هموم الحياة ومعاناتها.