18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 24 زيارة ) .
نظمت «دبي العطاء»، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مزاداً فنياً خيرياً بالشراكة مع مؤسسة ذا سيتسزينس فاونديشن (TCF) في باكستان، بهدف جمع تبرعات لبناء وحدة مدرسية أساسية جديدة في لاركانا بمقاطعة السند في باكستان. وستغطي التبرعات التي تم جمعها من الفاعلية أيضاً تكاليف تشغيل المدرسة للسنوات الثلاث الأولى. هذا، وقد جمع المزاد الخيري، الذي أقيم في فندق بلازو فيرساتشي في دبي في 16 أكتوبر، أكثر من 400 من رجال الأعمال وشخصيات بارزة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك أعضاء بارزون من الجالية الباكستانية المقيمة في الدولة، الذين قدموا عروضاً سخية لاقتناء القطع الفنية. وعرض عدد من الفنانين المشهورين من جنوب آسيا والشرق الأوسط وأوروبا أعمالهم الفنية التي شملت 80 قطعة فنية، بما في ذلك اللوحات والتماثيل، إلى جانب عدد قليل من الأعمال الفنية الحصرية التي عُرضت في المزاد. ومن بين تلك الأعمال الخاصة المضرب الذي استخدمه قائد فريق الكريكيت الباكستاني السابق يونس خان، الذي أصبح أول مضرب باكستاني يكمل 10,000 رمية في لعبة الكريكيت.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 70 زيارة ) .
في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من الأسرة والأطفال داخل مخيمات اللاجئين والمجتمعات الفقيرة في أسيا وأفريقيا والوطن العربي ، اعلنت الجمعية عن تنفيذ مشروع انساني فريد ، هو مشروع " نور الكويت " كي تضيئ به بيوت الفقراء حول العالم . وفي هذا الصدد أوضح عمر يعقوب الثويني - رئيس قطاع الموارد والاعلام بالنجاة - أن هذا المشروع قليل التكلفة عظيم في الأجر، نقوم من خلاله بتوزيع مصابيح آمنة وصديقة للبيئة وهي تعمل بالطاقة الشمسية ، وتبعث مصدر ثابت للضوء أثناء ساعات الليل الطويلة من أجل حياة أكثر أماناً وصحة و إنتاجاً للفقراء الذين خلت منازلهم وقراهم من الانارة . وبين الثويني ان هذا المشروع يعد مشروعا تنمويا حيث استفاد منه أكثر من 5000 أسرة فقيرة حول العالم (في الداخل السوري و الفلبين و اندونسيا و تنزانيا )، مؤكدا أن الكثير من اصحاب المهن البسيطة خصوصا الباعة ينتهي مصدر رزقهم مع غروب الشمس ،ولكن مع توفير مصدر للضوء يستطيع الان هذا البائع الحصول على المزيد من الدخل في ساعات الليل ، مشيرا إلى تكلفة المشروع تبلغ ( 3 دينار ) يمكن بها تحويل حياة اسرة فقيرة من الظلام إلى النور، ويمكن المساهمة من خلال الاتصال على هاتف : 1800082 أو عن طريق التبرع الالكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي للجمعية . وأضاف الثويني أن المرحلة الأخيرة من المشروع استفاد منها " 240 أسرة فقيرة في تنزانيا " وقال : ان الكثير من الفقراء حول العالم خاصة في هذه الدول يعانون من مشاكل صحية خاصة في الصدر نتيجة استنشاق الغازات الناتجة عن حرق الأخشاب من أجل الحصول على مصدر للضوء ومن ثم سوف تحمي المصابيح الناس من ضرر هذه الغازات. وزاد : أن النجاة الخيرية تهدف من وراء هذه المشاريع إلى الحد من الغازات السامة المنبعثة من قطع وحرق الأشجار مما يؤثر إيجابيا على البيئة، حتى يمكن توفير مصدر صحي للضوء يساعد الطلاب في استكمال مذاكرة دروسهم حتى بعد غروب الشمس يستطيع الفقراء طهي الطعام وزيادة ساعات العمل ، مؤكدا أن إنارة الشوارع في المجتمعات الفقيرة بمصابيح الطاقة الشمسية هو تحسين السلامة داخل القرى و المناطق المستهدفة بالمشروع ، وتساعد على اقامة المزيد من الأنشطة الاجتماعية.
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أصدرت جمعية مضر الخيرية بالقديح في محافظة القطيف تقريراً عن أدائها حتى نهاية الربع الثالث للعام المالي ٢٠١٨م، مبيناً حجم الدعم والمساعدات للأسر المتعففة منذ بداية العام الذي بلغت 4.142.936 ريالاً ، وشمل برامج الجمعية الرئيسية (كافل اليتيم ودعم الأسر وشؤون المساكن والمساعدات التعليمية والزواج الميسر )، حيث ارتفع حجم المساعدات بنسبة ٢٪ عن ما تم صرفه في نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 4.059.486 ريالا. وورد في التقرير أن برنامج كافل اليتيم استفادت منه ٢١ أسرة، وبلغت مصروفاته 411.586 ريالا بنسبة ١٠٪ من المجموع الكلي للمساعدات، وقد ارتفع الإنفاق على هذا البرنامج بنسبة ١٩ ٪ مقارنة بالإنفاق على هذا البرنامج في نهاية الربع الثالث من ٢٠١٧م. ومثل برنامج دعم الأسر ٣٧٪ من مجموع ما صرفته الجمعية على البرامج الخمسة الرئيسية، واستفاد منه ١٤٩٦ حالة، حيث بلغت مصروفات البرنامج 1.520.710 ريالات، بزيادة بلغت 64.503 ريالات (بنسبة ٤٪) عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد غطيت المساعدات النقدية بمبلغ 671.366 ريالا، والمساعدات الغذائية بمبلغ 448.696 ريالا، ومساعدات متنوعة تشمل تغطية فواتير كهرباء للمستفيدين ورسوم ومساعدات اجتماعية بمبلغ 205.100 ريال، والمساعدات الصحية بمبلغ 114.978 ريالا والعيدية بمبلغ 54.800 ريال، والمساعدات الشتوية بمبلغ 25.770 ريالا. وأشار التقرير إلى أن برنامج شؤون المساكن قدم مساعدات لـ ٢٢٩ حالة حيث بلغت مصروفاته 1.570.150 ريالا، ومثلت ٣٨٪ من المجموع الكلي للمصروفات، وهي أقل بقليل من مصروفات البرنامج في نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 1.579.742 ريالا (أقل من ١٪). وقد غطى البرنامج مساعدات الإيجار بمبلغ 481.042 ريالا وشراء وبناء وصيانة منازل بمبلغ 956.004 ريالات، وأجهزة بمبلغ 111.460 ريالا، وأثاث بمبلغ 20.765 ريالا.
15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمحافظة العقيق أمس، استعداداتها لتوزيع 1700 سلة غذائية على مستفيديها من المحتاجين والأيتام والأسر المحتاجة والمطلقات، حيث تحتوي السلة على المستلزمات الغذائية الرئيسية مثل الرز والسكر والشاي والحليب والزيت والتمر. ودعت الجمعية المستفيدين لمراجعتها لاستلام الكوبونات والصرف من المستودع الخيري للجمعية بحي الغوث, وذلك بعد صلاة العصر ابتداء من اليوم وحتى نهاية الشهر الحالي.
15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 24 زيارة ) .
أصدرت جمعية مضر الخيرية بالقديح في محافظة القطيف تقريراً عن أدائها حتى نهاية الربع الثالث للعام المالي ٢٠١٨م، مبيناً حجم الدعم والمساعدات للأسر المتعففة منذ بداية العام الذي بلغت 4.142.936 ريالاً ، وشمل برامج الجمعية الرئيسية (كافل اليتيم ودعم الأسر وشؤون المساكن والمساعدات التعليمية والزواج الميسر )، حيث ارتفع حجم المساعدات بنسبة ٢٪ عن ما تم صرفه في نفس الفترة من العام الماضي والبالغ 4.059.486 ريالا. وورد في التقرير أن برنامج كافل اليتيم استفادت منه ٢١ أسرة، وبلغت مصروفاته 411.586 ريالا بنسبة ١٠٪ من المجموع الكلي للمساعدات، وقد ارتفع الإنفاق على هذا البرنامج بنسبة ١٩ ٪ مقارنة بالإنفاق على هذا البرنامج في نهاية الربع الثالث من ٢٠١٧م. ومثل برنامج دعم الأسر ٣٧٪ من مجموع ما صرفته الجمعية على البرامج الخمسة الرئيسية، واستفاد منه ١٤٩٦ حالة، حيث بلغت مصروفات البرنامج 1.520.710 ريالات، بزيادة بلغت 64.503 ريالات (بنسبة ٤٪) عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد غطيت المساعدات النقدية بمبلغ 671.366 ريالا، والمساعدات الغذائية بمبلغ 448.696 ريالا، ومساعدات متنوعة تشمل تغطية فواتير كهرباء للمستفيدين ورسوم ومساعدات اجتماعية بمبلغ 205.100 ريال، والمساعدات الصحية بمبلغ 114.978 ريالا والعيدية بمبلغ 54.800 ريال، والمساعدات الشتوية بمبلغ 25.770 ريالا. وأشار التقرير إلى أن برنامج شؤون المساكن قدم مساعدات لـ ٢٢٩ حالة حيث بلغت مصروفاته 1.570.150 ريالا، ومثلت ٣٨٪ من المجموع الكلي للمصروفات، وهي أقل بقليل من مصروفات البرنامج في نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 1.579.742 ريالا (أقل من ١٪). وقد غطى البرنامج مساعدات الإيجار بمبلغ 481.042 ريالا وشراء وبناء وصيانة منازل بمبلغ 956.004 ريالات، وأجهزة بمبلغ 111.460 ريالا، وأثاث بمبلغ 20.765 ريالا. واستفاد من برنامج المساعدات التعليمية ٢٩٨ طالبا وطالبة، وبلغت مصروفات البرنامج 170.440 ريالا مثلت ٤٪ من المجموع الكلي للمصروفات، وانخفضت بنسبة ٦٪ من مصروفات البرنامج في نفس الفترة من العام الماضي، وقد غطى البرنامج مساعدات لطلاب الجامعات بمبلغ ٩٤٢٥٠ ريالا ومساعدات للطلاب والطالبات في مراحل الابتدائية وحتى الثانوية بمبلغ ٧٦١٩١ ريالا.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 30 زيارة ) .
تسلَّم رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الاثنين شيكًا بمبلغ (3.063.133 - ثلاثة ملايين و63 ألفًا و133 ريالاً)، يمثل حصة الجمعية من ريع برنامج "دع الباقي لهم" للعام 2017م. وقام بتسليم الشيك الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا المهندس أنيس أحمد مؤمنة، والرئيس التنفيذي لشركة بنده للتجزئة الدكتور بندر حموه، وذلك في حفل خاص أُقيم بمقر مركز الملك عبد الله لرعاية الأطفال المعاقين في جدة. ووصف الأمير سلطان بن سلمان تواصل نجاح برنامج "دع الباقي لهم" لأكثر من عشر سنوات بأنه "تتويج لمصداقية الشركة والجمعية، وتأكيد لقدرتهما على بناء تعاون فاعل لخدمة المجتمع، وتلبية احتياجاته". وأشاد بحرص مجلس إدارة شركة صافولا ومجلس إدارة شركة بنده والعاملين فيهما على البرنامج، وتطوير آلياته، وإنجاح أهدافه، خاصة على صعيد التعريف برسالة الجمعية وبدورها الإنساني. وأكد أن البرنامج يمثل نموذجًا لما يمكن أن تقوم به المنشآت التجارية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وقال إن "بنده" تعد شريكًا استراتيجيًّا للجمعية، ولقضية الإعاقة بوجه عام، ولجمعية الأطفال المعوقين بشكل خاص. من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا أن الشراكة مع جمعية الأطفال المعاقين نابعة من إيمان مجموعة صافولا بأهمية خدمة المجتمع، والوقوف مع مختلف فئاته، وخصوصًا مع جمعية الأطفال المعاقين التي ترعى وتقدم الدعم والتعليم والتأهيل لهذه الفئة الغالية على قلوبنا في مجتمعنا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنده، الدكتور بندر حموه: إن البرامج الفاعلة والمتعددة التي تقدمها شركة بنده للتجزئة في مجال المسؤولية الاجتماعية تهدف لخدمة وطنها ومجتمعها. مؤكدًا أن «بنده» تُعد شريكًا استراتيجيًّا للجمعية ولقضية الإعاقة بوجه عام، من خلال اتفاقيات طويلة المدى، أثمرت هذا المشروع الاستثماري الذي سيسهم - بمشيئة الله - في دعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية التي أطلق عليها اسم "مبنى عملاء بنده الاستثماري الخيري". كما تقدم الدكتور بندر بالشكر الجزيل لعملاء «بنده» بوصفهم أهم الشركاء الداعمين لنجاح وتطور برنامج «دع الباقي لهم»، وذلك من خلال تبرعهم المستمر بالهللات المتبقية من مبالغ فواتيرهم في بنده. الجدير بالذكر أن برنامج "دع الباقي لهم" يمثل مبادرة تبنتها شركة بنده منذ عام 2006م، وتدعو فيه عملاءها للتبرع ببواقي مشترياتهم لصالح مشروع خيري استثماري، تقيمه جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تحت اسم "المشروع الخيري الاستثماري لعملاء بنده" للإسهام في تمويل ما تقدمه مراكز الجمعية من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال المعاقين في عدد من مناطق السعودية. وقد بلغ إجمالي التبرعات منذ بداية البرنامج أكثر من 42 مليون ريال سعودي لصالح جمعية الأطفال المعاقين. وفي صعيد ذي صلة، أشار الدكتور زهير ميمني، مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعاقين، إلى أن مشروع عملاء بنده الاستثماري الخيري عبارة عن برج تجاري، يقام بحي النسيم بمكة المكرمة. وقد بدأت -بحمد الله- مراحل التنفيذ الفعلي للمشروع الذي يقام على مساحة مقدارها 2465م. وتبلغ المساحة الإجمالية للمباني 27411 مترًا مربعًا على أرض مميزة على أربعة شوارع ضمن مشروع "خير مكة". وسيتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهرًا، وسيكون الاستلام المبدئي - بمشيئة الله - بتاريخ شهر إبريل عام 2021م.
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 22 زيارة ) .
أنفقت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان 53 مليوناً و612 ألفاً و595 درهماً من بداية العام الجاري وحتى شهر سبتمبر الماضي لتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية وتقديم المساعدة للأرامل والمطلقات والمهجورات وزوجات السجناء والمساهمة في العمليات الجراحية وتوفير الأدوية، وسداد متأخرات الإيجار والرسوم الدراسية. وأشاد الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي للجمعية بعلاقة الشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة باعتبارها داعماً رئيساً للكثير من البرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية والتي استفادت منها العديد من الأسر المحتاجة ضمن الجهود التي تقوم بها لتقديم العون للأسر المتعففة، من منطلق تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم الإنساني لفئات المجتمع. وأثنى الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان على الدعم السخي الذي قدمته الجهات الراعية والداعمة للجمعية لتنفيذ المبادرات والمشاريع الخيرية الموسمية من خلال توفير كل أشكال الدعم الإنساني والخيري للأسر المتعففة والمحتاجة. وأوضح تقرير أعدته إدارة الكفالات والبرامج في الجمعية أن إجمالي الإنفاق في المساعدات الإنسانية التي أسهمت «الإحسان» في سدادها بلغ 14.878.732 درهماً استفادت منها 5000 أسرة في إمارتي عجمان ورأس الخيمة، شملت سداد مديونيات سجناء، ومساعدات مالية شهرية، إضافة إلى كفالة الأيتام ومتأخرات الإيجار والرسوم الدراسية. كما أنفقت الجمعية مبلغ 30.687.500 درهم على المشاريع الرمضانية التي شملت المير الرمضاني وإفطار صائم وزكاة الفطر إضافة إلى مشروع «كسوة العيد» وتوزيع «العيدية» النقدية على الأيتام وتوزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب أبناء الأسر المكفولة في الجمعية، كما بلغ إجمالي تنفيذ مشروع «حج البدل» 6.500.000 درهم لأداء مناسك الحج بدلاً عن 2655 شخصاً ممن تنطبق عليهم الشروط. وفي ما يتعلق بالمساعدات الطبية فقد أنفقت الجمعية عبر مجمع الإحسان الطبي 1.546.363 درهماً لـ276 حالة طبية تنوعت بين تقديم الخدمات الطبية وتوفير الأدوية وإجراء عمليات جراحية.
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 35 زيارة ) .
رعت حرم سمو أمير منطقة الباحة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز مساء اليوم ، حفل جائزة “عطاء الخيرية” والتي نفذته جمعية اكناف الأهلية لرعاية الأيتام ، حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة رئيسة القسم النسائي بجمعية اكناف الخيرية حليمة الزهراني رحبت فيها بسمو الأمير سارة ، معربة عن شكرها لسموها على رعايتها للحفل ومشاركة بنات الجمعية فرحتهن بالجائزة ، فيما عبّرت عن شكرها بما قدمته سمو الأميرة من دعم مالي لجمعية اكناف الخيرية بمقدار مائة الف ريال ، داعية الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتها ، مؤكدة ان الجمعية تحظى باهتمام صاحب السمو الملكي الامير حسام بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة والداعم الاول لكل الاعمال الخيرية والمجتمعية بالمنطقة . بعد ذلك ألقت الطالبة ريم عطية كلمة نيابة عن المستفيدات ، شكرت فيها سمو الأميرة حضورها الحفل ، ثم ألقت سمو الأمير سارة بنت مساعد كلمة جاء فيها “يسعدني التواجد معكم والمشاركة في تكريم الطالبات المتفوقات تحت مظلة جمعية (أكناف) الأهلية التي تذكر جهودها فتشكر لما تقوم به من جهود كبيرة في تقديم الرعاية الشاملة لفئة غالية على قلوبنا جميعاً عن طريق برامج اجتماعية وتنموية متميزة للأيتام وأسرهم ومن خلال شراكات وبرامج مجتمعية متعددة . إن العمل الخيري عمل نبيل يقوم على تعزيز مفهوم التكافل والتضامن ، ويسعى إلى تأصيل القيم الدينية والإنسانية بين أفراده، متيحاً الفرصة لهم للمشاركة الفاعلة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي في أوطانهم لتكمل الجانب الهام الذي أولته قيادتنا الرشيدة نحو تلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها ، وقد أولت رؤية المملكة 2030 الكثير من الاهتمام بالقطاع غير الربحي معولة على دوره المؤثر والكبير في عملية التنمية الوطنية الشاملة ” . بعد ذلك قامت فرقة مكونة من عدة مستفيدات بفلكلور جنوبي بهذه المناسبة . وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة سارة بنت مساعد المتفوقات وحافظات كتاب الله والداعمات للجمعية .
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 43 زيارة ) .
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 74.183.975 ريالاً إعانات دعم في حسابات 423 لجنة أهلية في مختلف المناطق خلال العام الماضي 1439. وقال المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس الحجاب الحازمي، إن المبالغ المودعة في حسابات اللجان الأهلية توزعت على 50 ألف ريال إعانة تأسيسية، و 74.133.975 ريالاً إعانة برامج وأنشطة. كما أودعت وزارة العمل الأحد الماضي 55.061.400 ريال في حسابات المشمولين في برنامج الحقيبة والزي المدرسي من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي الذين لا تصرف لأبنائهم إعانة من برنامج تكافل، إذ يمثل المبلغ استحقاقات البرنامج عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.
3 اكتوبر 2018 - 23 محرم 1440 هـ( 34 زيارة ) .
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 74.183.975 ريالاً إعانات دعم في حسابات 423 لجان أهلية في مختلف مناطق المملكة خلال العام الهجري الماضي (1439هـ). وقال المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس الحجاب الحازمي، إن المبالغ المودعة في حسابات اللجان الأهلية توزعت على 50 ألف ريال إعانة تأسيسية، و 74.133.975 ريالاً إعانة برامج وأنشطة. وقدم المهندس الحازمي شكره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على متابعته المستمرة لكل ما يتم تقديمه من دعم للجان الأهلية.
29 سبتمبر 2018 - 19 محرم 1440 هـ( 32 زيارة ) .
ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأميركية الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وتناول الاجتماع علاقات التعاون والتنسيق القائمة بين دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأميركية وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والأمنية. وتبادل الوزراء المشاركون وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات الاقليمية والدولية وسبل مواجهة التحديات التي تعصف في المنطقة، اضافة إلى تأكيد الأطراف كافة على الالتزامات والمبادئ والأهداف المشتركة على أساس الشراكة الاستراتيجية التي تسعى للحفاظ على السلم والأمن الدوليين. شارك من الجانب الكويتي سفيرنا لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم العبدالله. وبعد الاجتماع، قالت المتحدث باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بحث خلاله مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية ومصر والاردن سبل التصدي «للجماعات الارهابية» ولما يسمى بتنظيم «داعش» في العراق وسورية. وأضافت نويرت في بيان صحافي أن بومبيو شدد اثناء الاجتماع على اهمية «احلال السلام والاستقرار في سورية واليمن وضمان ازدهار العراق ووقف نشاط ايران الضار في المنطقة». واكدت ان جميع المشاركين اتفقوا على «مواجهة التهديدات المتأتية من ايران والموجهة ضد المنطقة وضد الولايات المتحدة».
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 38 زيارة ) .
وزعت فرق جمعية الشارقة الخيرية، مواد غذائية أساسية ومتنوعة على 625 أسرة من الأسر المتضررة من الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية في أغسطس/‏آب الماضي، وذهب ضحيته أكثر من 400 شخص، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1300 آخرين. وقال محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات في جمعية الشارقة الخيرية: «تحرص الجمعية على أن تكون حاضرة في كل المواقف والحالات الطارئة في أي مكان في العالم، وذلك انسجاماً مع رسالتها ورؤيتها وأهدافها، في أن تلبي حاجة الملهوف وتقدم المساعدة لكل من يستحق خصوصاً في الحالات والمواقف الطارئة، وفي الكوارث الطبيعية، كالزلازل والبراكين، وهو ما قامت به بخصوص تقديم الدعم والمساعدة والمواد الغذائية لنحو 625 أسرة من الأسر المتضررة من زلزال جزيرة لومبوك الإندونيسية». - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/d7346169-a5ec-4a91-972a-eb6e4a722ec8#sthash.KSJG8qrG.dpuf
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 36 زيارة ) .
قدّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي شيكاً بمبلغ مليون درهم إلى هيئة تنمية المجتمع لدعم صندوق التضامن الاجتماعي التابع للهيئة، وذلك في إطار مبادرات المؤسسة الخيرية في عام زايد وانسجاماً مع استراتيجيتها لدعم بناء المجتمع المتلاحم. وأكّد علي المطوّع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: «أن الفرص متاحة أمام الجميع من الأفراد والمؤسسات للمساهمة في دعم بناء مجتمع متلاحم متماسك في دولة الإمارات من خلال توحيد جهود العمل الخيري والإنساني والمجتمعي لتمكين الشرائح التي تحتاج إلى العون والمساندة لتعزيز شعورها بالانتماء والأمان، لما فيه سعادة الفرد والمجتمع على حد سواء». وشدد المطوّع: «على أن ثقافة الخير والعطاء متأصلة في الإمارات وفي منظومة قيمها التي تأسست عليها، وهو ما جسدته دوماً قيادتها الرشيدة وبرامجها الحكومية الحريصة على تمكين الإنسان وترسيخ ركائز المجتمع المتكافل بحسب أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021». ومن جانبه أشاد سعيد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع ورئيس صندوق التضامن الاجتماعي، بالمساهمة التي قدّمتها مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر لدعم تحقيق رسالة صندوق التضامن الاجتماعي المتمثلة في تحقيق العيش الكريم للفئات المحتاجة ومد يد العون للأسر ذات الدخل المنخفض ممن يحتاجون إلى دعم الصندوق.
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 58 زيارة ) .
يواصل «المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة» دوره الانساني والخيري الذي يقوم به في دعم العملية التعليمية والصحية في جمهورية مصر العربية، حيث قام مدير المكتب اسماعيل الكندري بزيارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب لتسليم شيك بقيمة مليون جنية مصري تبرع من الفاضل فؤاد محمد ثنيان الغانم. وقام مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة خلال زيارته بتفقد العديد من الأقسام بالمستشفى وكيفية تقديم الرعاية الطبية للمرضى، كما زار عددا من المرضى وتمنى لهم الشفاء العاجل. وأكد الكندري على استمرار المكتب في دعم العمل الانساني والخيري في مجال الصحة والتعليم في مختلف المحافظات المصرية، مشيرا في هذا السياق الى حاجة المستشفى الى مزيد من الدعم، لما تقدمه من خدمات علاجية مجانية لعدد كبير من المرضى من مختلف أنحاء مصر.
21 سبتمبر 2018 - 11 محرم 1440 هـ( 32 زيارة ) .
مساهمة منه في تعزيز المشاركة المجتمعية، وتوطيد أواصر التعاون المثمر مع «بيت الزكاة» من أجل التواصل في عمل الخير وإتاحة الفرصة للبيت للقيام بدوره في أداء الزكاة وتوزيعها على الأسر المستحقة للمساعدة في المجتمع وتلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال تلك الفريضة الإسلامية، إلى جانب المساهمة في الدور التنموي المتمثل في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الخيرية في العديد من المجالات الشرعية والخيرية بوجه عام، قام رئيس مجلس إدارة جمعية حطين التعاونية عبداللطيف القبندي وأمين الصندوق عبدالله مال الله وأمين السر سليمان المكيمى بزيارة إلى المقر الرئيسي لبيت الزكاة لتسليم تبرع جمعية حطين التعاونية بمبلغ وقدره 58495 دينارا، حيث كان في استقباله كل من نائب المدير العام للموارد والإعلام في بيت الزكاة كوثر المسلم ومدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز بالإضافة إلى أبرار الياسين رئيس قسم خدمة الشركات. وبهذه المناسبة، أعربت المسلم عن خالص شكرها وتقديرها لمجلس إدارة جمعية حطين التعاونية على هذه البادرة الطيبة، التي تهدف إلى دعم ومعاونة بيت الزكاة في القيام بدوره المنشود في مساعدة المحتاجين، وتحقيق التكافل والتعاضد والتآخي والتآلف بين أفراد المجتمع.
20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 30 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، الاجتماع الثالث لعام 2018 وفقاً للأجندة المعتمدة والخاصة باجتماعات مجلس أمناء المؤسسة، حيث تم التصديق على تخصيص مبلغ 5 ملايين درهم لمبادرة «يسر» الخاصة بأصحاب القضايا المالية والمديونين. حضر الاجتماع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والدكتور عبدالله الأنصاري، وحمد تريم وأحمد إبراهيم أعضاء مجلس الأمناء، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة. وبارك سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في بداية الاجتماع إنجاز المبنى الجديد للمؤسسة، ورحب بجميع الأعضاء، مثمناً جهود مجلس الأمناء في تعزيز دور المؤسسة، وأكد ضرورة تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يولي المؤسسة اهتماماً خاصاً، ويوفر لها جميع الإمكانيات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها، مشيراً إلى ضرورة العمل والاستفادة من الذكاء الاصطناعي وأوصي بالاهتمام برعاية وتلبية احتياجات أصحاب الهمم.
18 سبتمبر 2018 - 8 محرم 1440 هـ( 43 زيارة ) .
بلغت قيمة التبرعات التي جمعتها مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية في رأس الخيمة لحملة «خلونا نساعدهم»، بالتعاون مع إذاعة رأس الخيمة في اليوم الأول، أربعمئة وعشرة آلاف درهم، جمعت في أول ساعتين من برنامج البث المباشر الذي قدّمه محمد غانم مصطفى، مدير إذاعة رأس الخيمة، وتبرّع أحد الأشخاص ب١٠٠ ألف درهم باسم شهداء الإمارات، فيما تبرّعت كريمة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، الشيخة مهرة بقيمة ١٠٠ ألف درهم للحملة. واستضاف برنامج البث المباشر سمية حارب رئيسة أمناء المؤسسة، والتربوية مريم الشحي رئيسية مفوضية مرشدات رأس الخيمة، للحديث عن الحملة الإنسانية التربوية، وذكرتا أن مؤسسة صقر بن محمد القاسمي الخيرية تبرّعت بمبلغ ١١٠ آلاف درهم، وتبرّع أحد الوافدين المقيمين بمبلغ ٣٠ ألف درهم. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/89157246-4893-4bcc-9857-941413d29b85#sthash.tKu361g1.dpuf
18 سبتمبر 2018 - 8 محرم 1440 هـ( 29 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري اجتماع المجلس بحضور الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي نائب رئيس المجلس. وعبيد الزعابي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسيف النعيمي مدير مكتب الهلال الأحمر في عجمان والدكتور عبدالله الأنصاري ومريم المعمري الأمين العام في ديوان الحاكم. وأثنى سموه على الجهود المبذولة في المجلس للارتقاء بالعمل الخيري في الإمارة وفق خطط استراتيجية وبرامج مدروسة تتفق مع التوجهات العامة في الدولة. واستعرض المجلس التقرير العام للجهات الخيرية لحملة رمضان 2018 حيث بلغ إجمالي مصروفات الجمعيات الخيرية فيها 57 مليون درهم في عجمان، إلى جانب استعراض تقرير حاويات الملابس المستعملة والاشتراطات المطلوبة ومناقشة عدد من المقترحات لآلية عمل الحاويات وإعادة توزيعها في مختلف المناطق والأحياء السكنية بما يحافظ على الوجه الحضاري للإمارة. واعتمد المجلس عدداً من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية لسنة 2019 ومن أهمها نظام الربط الإلكتروني بين الجمعيات والمجلس، واللائحة التنفيذية لتنظيم العمل الخيري والدليل الإلكتروني للجمعيات الخيرية، إضافة إلى نظام العمل التطوعي في الجمعيات الخيرية والتدريب التخصصي والخطة الاستراتيجية لبناء مؤسسي متكامل للجمعيات الخيرية وتصنيفها وإعداد دليل التقارير المالية والإدارية والموازنات لدى الجمعيات الخيرية. ووجه سموه بضرورة العمل على تنفيذ البرامج المقترحة والمشاريع بما يساهم في تنمية العمل الخيري والإنساني.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 42 زيارة ) .
أكد مدير إدارة التوعية والإرشاد ب‍وزارة الشؤون جاسم الحمود حرص مسؤولي الوزارة على تعزيز التكافل الاجتماعي بين نزلاء دور قطاع الرعاية الاجتماعيةوأعلن في تصريح صحافي تفاصيل إقامة مشروع الأضاحي لعام 2018. وقال «قامت إدارة التوعية والإرشاد بالتنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف بإقامة مشروع الأضاحي لنزلاء في دور الرعاية الاجتماعية، حيث تبرعت أمانة الأوقاف بـ 2600 دينار لشراء 20 أضحية وُزّعت على جميع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية من مسنين وأحداث وأبناء الحضانة العائلية».
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 79 زيارة ) .
سلم سفيرنا لدى الأردن عزيز الديحاني أمس الخميس (مؤسسة الحسين للسرطان) تبرعا ماليا بقيمة بلغت نحو 1.6 مليون دولار لدعم برامج المؤسسة في تقديم الرعاية الطبية الشاملة لمرضى السرطان. وأكد السفير الديحاني لـ «كونا» على هامش لقائه مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش حرص الكويت على دعم شتى الأعمال الخيرية والإنسانية والإغاثية في المنطقة والعالم، مبينا أهمية التبرع الحالي بتعزيز علاقة «الشراكة» مع المؤسسة «الرائدة» في مجال علاج مرض السرطان. وقال الديحاني إن تقديم هذا الدعم للمؤسسة المعنية بحشد الجهود الدولية لمكافحة السرطان وتنفيذ برامج الوقاية والكشف المبكر عنه يتزامن مع مرور الذكرى الرابعة لتسمية الأمم المتحدة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح «قائدا للعمل الإنساني» واختيارها الكويت «مركزا للعمل الإنساني». وأعرب عن الأمل في استمرار علاقة الشراكة مع المؤسسة و(مركز الحسين للسرطان) المتخصص في تقديم الرعاية الطبية الشاملة للمرضى من الأطفال والكبار في الشرق الأوسط، مثمنا جهود القائمين على المؤسسة والمركز بتوفير أفضل علاج للسرطان وحرصهم على تطوير وتنمية برامجه العلاجية وخدماته الطبية. من جانبها، ثمنت قطامش في تصريح لـ «كونا» استمرار الدعم الكويتي بمختلف مستوياته الرسمية والشعبية للمؤسسة والذي يعكس عمق العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات والثقة المتبادلة في مجال العمل الإنساني. وأكدت قطامش أهمية هذا الدعم الموجه لصناديق الخير والزكاة التي أسستها مؤسسة الحسين للسرطان لمساعدة المرضى الأقل حظا ومن بينهم اللاجئون المتأثرون بأزمات المنطقة الذين لا يملكون القدرة على تغطية تكاليف العلاج.