19 يناير 2019 - 13 جمادى الأول 1440 هـ( 16 زيارة ) .
قدّم وقف عبدالجليل الفهيم وعائلته، مساعدة نقدية إلى مؤسسة ذات شأن- تقدّم خدمات طبية للكثير من الفئات المحتاجة في العديد من مناطق العالم- أمس، من خلال شيك بمبلغ 50 ألف درهم إلى ماريو ستيفان، المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلا حدود، لدعم مشاريعها الطبية التي تصل إلى مناطق كثيرة من العالم. وقال عيسى عبد الجليل الفهيم، الأمين العام للوقف: إن هذه المساعدات تأتي تنفيذاً لبرنامج مساعدات دائمة، يديره الوقف على مدار العام لمؤسسات العمل الخيري في الدولة وخارجها. وأوضح، أن هذه المساعدات التي دأب الوقف منذ عشر سنوات على تقديمها تدعم المشاريع التعليمية والصحية والتأهيلية التي تقوم بها المراكز والمؤسسات الخيرية لمساعدة المحتاجين خاصة، وأن الدعم يأتي في سياق عام «التسامح» الذي أعلنته القيادة الرشيدة في الدولة. وقال المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلا حدود: إن المنظمة تلقت مساعدات عديدة من وقف الفهيم، وإنها تنظر إليها على أنها الداعم الثابت لها لتتمكن من تقديم المساعدات الطبية للمرضى المحتاجين. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ec93af19-f4e5-411a-8063-7522d6839e40#sthash.sxwqCMcU.dpuf
18 يناير 2019 - 12 جمادى الأول 1440 هـ( 23 زيارة ) .
قدمت الكويت تبرعا قدره خمسة ملايين دولار الى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري. وأعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في تصريح لـ «كونا» عن الامتنان للكويت اميرا وحكومة وشعبا على الدعم السخي لبرامج المفوضية لاسيما تلك المتعلقة بالأزمة السورية. وأعرب عن التقدير لحرص الكويت على متابعة تداعيات الأزمة السورية والتعامل مع أوضاع اللاجئين الحرجة. وأضاف ان الدعم الكويتي بالغ الأهمية للعمليات المخصصة للاجئين السوريين لاسيما في لبنان والأردن في ظروف مناخية بالغة القسوة.
17 يناير 2019 - 11 جمادى الأول 1440 هـ( 34 زيارة ) .
عبر رئيس مجلس إدارة جمعية «بشائر الخير» عبدالحميد البلالي عن خالص شكره وتقديره للأمانة العامة للأوقاف على دعمها المستمر لجهود الجمعية طوال السنوات الماضية، وذلك في إطار دورها بدعم مسيرة العمل الخيرى في البلاد. ولفت البلالي في تصريح صحافي إلى أن الأمانة العامة للأوقاف دأبت على مساهماتها المستمرة والمتواصلة والداعمة لمسيرة الخير والعطاء، حيث قدمت بدءا من هذا العام الجديد دعما ماليا قيمته 84978 دينارا من صندوق الصدقات للأرامل في الأمانة العامة للأوقاف إلى الجمعية. وأضاف ان هذا الدعم الذي قدمته الأمانة يتم توزيعه على المستحقين من التائبين وأسرهم بالجمعية للتخفيف عن معاناتهم وبما يحقق مصالحهم ومساعدتهم للثبات على التوبة، مبينا أن ما قدمته الأمانة العامة للأوقاف خلال الفترة السابقة وما تقدمه خلال الفترة المقبلة يأتي تقديرا لدور الجمعية في علاج وتأهيل المدمنين، ونابعا من رسالتها الإنسانية في مساعدة التائبين في التغلب على ظروفهم المعيشية الصعبة، وهو ما يستدعي تقديم جزيل الشكر والتقدير على الدعم المتواصل لجمعية «بشائر الخير». وأشار البلالي إلى إن ما تقدمه الأمانة العامة للأوقاف من دعم متواصل يعد نموذجا رائعا لما تقوم به في دعم مسيرة العمل الخيري في الكويت خاصة ما قدمته هذا العام من صندوق الصدقات للأرامل، وهو ما يعد أيضا نموذجا فريدا يحتذى داخل الكويت وخارجها، ويضاف إلى نجاحاتها المتواصلة والتي يشهد لها القاصي والداني في مجال العمل الخيري.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 36 زيارة ) .
أودعت مؤسسة "تكافل" الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين أكثر من 2.1 مليون ريال في حسابات مدارس البنين والبنات من مدارس منطقة الجوف المستفيدة من برنامج "تكافل". وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد "بنين" عبدالله بن صالح الملحق أن عدد الطلاب المشمولين 4264 طالباً وطالبة، مبيناً أن المبلغ الذي تم إيداعه هو للطلاب المشمولين في برنامج "تكافل للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1439 - 1440هـ.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 25 زيارة ) .
وقعت بلدية منطقة الظفرة مذكرة تفاهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتوفير 40 طناً من التمور، بالتعاون مع شركة الفوعة، دعماً لمبادرات الهلال الأحمر داخل وخارج الدولة، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تحرص على يد مد العون للاجئين والمتأثرين بالنزاعات والحروب والكوارث الطبيعية حول العالم، واستكمالاً لنهج الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي امتدت أياديه البيضاء لكل العالم. وقع مذكرة التفاهم عن الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام، وعن البلدية محمد على المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة. وقامت بلدية منطقة الظفرة بالاستفادة من إنتاج التمور في منطقة الظفرة، حيث تم تجهيز وتسليم الهلال الأحمر، 40 طناً من مختلف أنواع التمور، وبلغ إنتاج غابات منطقة الظفرة من التمور خلال موسم 2017 بلغ 317 طناً، ساهمت البلدية منها بـ 45 طناً من تمور الفرز الأول لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية. وتنعم منطقة الظفرة بالعديد من الخيرات التي أرسى دعائمها الشيخ زايد، وتتواصل في ظل قيادتنا الرشيدة، وتهدف المبادرة إلى تكريس ثقافة الخير وتعميمه، والاستفادة من الموارد التي تزخر بها المنطقة. كما تأتي المبادرة انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية منطقة الظفرة وحرصها على تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات مع شركائها الاستراتيجيين. ودرجت البلدية على تقديم العديد من المبادرات بهدف المساهمة في تكريس قيم البذل والعطاء ونشر ثقافة التطوع الذي تتميز به الدولة، حيث تعتبر من أوائل الدول التي تمد يد العون والمساعدة للمحتاجين.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 26 زيارة ) .
كشفت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إنجازاتها خلال عام 2018، والتي جاءت تزامناً مع «عام زايد». ومنذ إنشائها، أطلقت المؤسسة الإنسانية العالمية 183 برنامجاً بقيمة 787.39 مليون درهم (214 مليون دولار أمريكي)، واستفاد من برامجها 18.76 مليوناً في 57 بلداً، وفي عام 2018، أطلقت دبي العطاء 24 برنامجاً جديداً في 16 بلداً نامٍ، من بينها 4 بلدان جديدة ألا وهي الإكوادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا. ريادة وواصلت دبي العطاء في عام 2018 أداءً دوراً ريادياً في المساعدة على تحقيق الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، الذي يهدف إلى ضمان توفير التعليم الشامل والسليم للجميع وتعزيز التعلم مدى الحياة بحلول عام 2030، وذلك من خلال تصميم وتمويل برامج تستهدف معالجة الأسباب الكامنة التي تحول دون حصول الأطفال والشباب على التعليم السليم. وفي إطار التزامها بتحقيق هذا الهدف ومعالجة القصور المزمن في برامج التعليم، قامت دبي العطاء حتى نهاية عام 2018 ببناء وتجديد 2029 فصل دراسي ومدرسة، إلى جانب تدريب 118,873 معلماً، وتوفير 782 بئراً للمياه ومصادر مياه صالحة للشرب، وتشييد 6,055 دورة مياه في المدارس، وتوفير وجبات غذائية مدرسية لــ484,490 طفلاً. وتأسيس 7,206 جمعيات لأولياء الأمور والمعلمين، ووقاية أكثر من 34.4 مليون طفل من الإصابة بالديدان المعوية من خلال الأنشطة المعنية بمكافحة الإصابة بالمرض ضمن برامج قائمة بذاتها وبرامج وطنية. مبادرات وقال طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: «شهدت الـ50 سنة من قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المُلهمة وخدمته للوطن إطلاق العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية والتنموية، داخل الإمارات وخارجها. ودبي العطاء هي واحدة من هذه المبادرات التي تُمثل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لكسر حلقة الفقر من خلال التعليم. وكمؤسسة إنسانية عالمية، ستواصل دبي العطاء نهجها القائم على تبني رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال تكريس أفضل ما في دولة الإمارات لسائر البشرية بصرف النظر عن الجنس والعرق والدين والجنسية، إذ نؤمن أن قيمنا الأساسية تتمثل في خلق أثر إيجابي في حياة الأطفال والشباب المحرومين حول العالم. وتُمثل إنجازاتنا في عام 2018 لوحدها خير شاهد على جهودنا المستمرة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تهدف إلى تجاوز مرحلة التعليم الأساسي من خلال توسيع نطاق عملنا ليشمل حالياً التعليم الثانوي وتمكين الشباب». وأضاف القرق: «أطلقنا على مدار العام الماضي برامج جديدة تُركز على تعزيز القيادة المدرسية، وتطوير مهارات الفتيات للقرن الحادي والعشرين، وضمان حصول الشباب على المهارات التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل، وذلك عبر تطوير مناهج التعليم والتدريب التقني والمهني».
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 17 زيارة ) .
حضر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مساء أمس، حفل الزفاف الجماعي الذي نظمته المؤسسة لـ51 شاباً بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية. وأشاد سموه بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، ورعايتهم الكريمة لأبنائهم المواطنين من خلال ما يقدمونه من دعم سخي للشباب المقبلين على الزواج وللأعراس الجماعية. وأثنى سموه خلال حضوره الحفل في قاعة «البيت متوحد» بمنطقة الجرف في عجمان على إقبال الشباب والمشاركة في الأعراس الجماعية التي تسهم في تخفيض نفقات الزواج والبعد عن الإسراف والمظاهر الدخيلة على مجتمعنا والتي عانى منها الشباب كثيراً. وقال سموه إن هذا العرس يأتي بدعم ومساندة وتشجيع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، كما أن ظاهرة الزواج الجماعي تعد مؤشراً صحياً لاستجابة الشباب لدعوة صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، ورغبتهم الأكيدة في تجاوز أزمة أعباء الزواج التي يعاني منها الشباب بعد انتهاء مراسم الزواج. أسر سعيدة وهنأ سمو ولي عهد عجمان العرسان مباركاً لهم ولذويهم، متمنياً لهم حياة أسرية هانئة تحفها السعادة والسكينة والبركة والنجاح. حضر الحفل عدد من الشيوخ وناصر إسماعيل الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية وأحمد سيف المهيري رئيس اللجنة المنظمة لحفل العرس الجماعي عضو مجلس إدارة جمعية عجمان الاجتماعية والثقافية، وأهالي العرسان والمدعوين وكبار المسؤولين. وأشارت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إلى أن سمو ولي العهد يحرص دائماً على بناء أسر إماراتية متماسكة سعيدة تعيش ضمن مقومات الحياة الكريمة على أرض وطن الخير والتسامح والكرم والجود الإماراتي. وأضافت إن إقامة العرس الجماعي برعاية ودعم من سمو ولي عهد عجمان وبالتعاون المشترك بين المؤسسة ووزارة تنمية المجتمع وجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، تدل على عطاء وروح وطنية ماضية بكل ثبات لإسعاد شباب الوطن ونواة مستقبله الزاهر من خلال بناء أسر مواطنة متماسكة قادرة على مواصلة مسيرة الازدهار والتقدم التي تشهدها دولتنا الغالية الإمارات من خلال خلق استقرار اجتماعي وحياة كريمة للجميع.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 49 زيارة ) .
أنجزت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية وتشييد بنايات سكنية وقفية جديدة، وبلغ إجمالي قيمة المشاريع 121 مليون درهم خلال عام 2018، وذلك من أجل تعزيز التكافل والتضامن المجتمعي، وشهد العام الماضي إنفاق 28 مليون درهم خصصت لمشاريع دعم الأسر المتعففة، وفي القطاعات التعليمية والمجتمعية وتوسيع حجم المساعدات المالية وذلك ضمن مبادرات عام زايد، وبينما بلغ حجم إنفاق الجمعية في تشييد بنيات سكنية وقفية جديدة بقيمة 93 مليون درهم بهدف تعزيز دور الجمعية في مواصلة المشاريع الخيرية واستدامة العمل الخيري. تعزيز التكافل وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد الخيرية لـ«البيان»: انطلاقاً من رؤية المؤسسة وحرصها على ملامسة الحاجات الإنسانية والتزاماً بتوجيهات ديننا الحنيف الذي حثنا على التكافل الاجتماعي، دأبت المؤسسة منذ نشأتها على تلبية احتياجات مواطني الإمارة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وراعي المؤسسة، وبدعم من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة. وذكرت بأنه تم بحمد الله تنفيذ حزمة مشاريع بلغت 40 مشروعا خيريا وإنسانيا على مدار العام الماضي، وجاء تنفيذ هذه المشاريع تزامنا مع عام زايد وإيمانا بدور المؤسسة في دعم الأسر المتعففة، وتعزيز دور الجمعية في دعم المجتمع وتوسيع حجم المشاريع الخيرية. مشاريع وقفية وكشفت بأن المؤسسة كثّفت جهودها في تنفيذ المشاريع الوقفية خلال العام الماضي، حيث شرعت في تنفيذ عدد من البنايات السكنية الجديدة وذلك بتكلفة 93 مليون درهم منها بناية الشيخ حميد بن راشد النعيمي الوقفية في منطقة الراشدية 3 وتتكون من طابق أرضي، بالإضافة إلى أربعة طوابق وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 85 %، وتم الانتهاء من جميع الأعمال وجار العمل حاليا على توصيل الكهرباء.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 50 زيارة ) .
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن علي القديري والمدير العام عادل محمد السريع والمدير المالي والإداري محمد طاهر وفد بيت الزكاة المكون من مدير إدارة تنمية الموارد نايف شايع الجيماز ومراقب شؤون المراكز عبداللطيف البصيري، ورئيس قسم خدمة الشركات أبرار عبدالعزيز الياسين، ورحب رئيس الجمعية بوفد البيت، وسلموا لهم شيك زكاة الجمعية ومقداره 170000 د.ك (فقط مائة وسبعون ألف دينار كويتي لا غير). كما أعرب ممثلو الجمعية عن فخرهم بالدور البناء الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة وتطبيق فريضة الزكاة بالمجتمع، وفي إحداث التنمية المجتمعية، متمنين للبيت دوام التوفيق والسداد. وفي الختام، كرم الجيماز رئيس جمعية مشرف التعاونية بدرع وشهادة شكر وتقدير، وتوجه بالشكر لإدارة الجمعية لثقتها ببيت الزكاة ولالتزامها بتقديم الزكاة ودعمها للبيت مما يمكن البيت من تحقيق دوره وأهدافه في رعاية الأسر التي يكفلها داخل الكويت، وتوفير متطلبات العيش الكريم لها، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع. داعيا الجمعيات التعاونية التي لم تقدم زكاتها لأن تحذو حذوها.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 49 زيارة ) .
قال رئيس لجنة زكاة كيفان عود الخميس يوما بعد يوم يسطر أهل الكويت بجميل عطائهم قصصا إنسانية رائدة تستحق أن تكتب بماء العيون، حيث كفل أحد رجالات الخير الكويتيين 160 أسرة سورية لاجئة تعيش بالأردن، حيث يقوم بدفع الإيجارات الشهرية للمساكن الخاصة بهم والتي حمتهم من التشرد والضياع، واللجوء لحياة المخيمات التي لا توفر أدنى مقومات العيش الكريم. وأكد الخميس ان الكويت تزخر بالكثير من أمثال هذا المحسن الكريم من الرجال والنساء الذين ينفقون أموالهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور، موضحا ان النجاة الخيرية ولجانها وأخواتها من الجمعيات الكويتية الأخرى حققت السبق والريادة تجاه القضية الإنسانية السورية، حيث كانت ومازالت وستظل النجاة الخيرية صاحبة الرصيد الأكبر وفي طليعة الجهات الإنسانية التي قدمت الدعم الإغاثي العاجل للأشقاء السوريين والذي ساهم في إنقاذ حياة الكثيرين منهم، بل لم يقتصر الدعم على الإغاثة فقط فتم بناء وإنشاء المدارس التعليمية بدول اللجوء، والتي تنشر النور والعلوم والمعارف والآداب، بجانب دعم المشاريع الحرفية التي تحول الأسر من العوز والاحتياج إلى العطاء والإنتاج. وأوضح انه زار العديد من المخيمات للوقوف عن كثب على أهم احتياجات اللاجئين، وكذلك لتقديم الدعم الضروري، وشاهد المعاناة النفسية الشديدة التي يعيشها اللاجئون جراء هجر الأوطان وموت الأحبة وعدم توافر أبسط المقومات الضرورية للحياة، علاوة على قلة المواد الغذائية وتفاقم الأمراض المزمنة وانتشار العديد من الأعراض الصحية الخطيرة بين سكان المخيمات لعدم توافر الصرف الصحي، والمياه النظيفة الصالحة للشرب وقلة فرص العمل، تقدما بالشكر للمتبرع الكريم، سائلا الحق جل وعلا له حسن الجزاء، فبصنيعه الحسن تغيرت الأوضاع المعيشية والحياتية لـ 160 أسرة.
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 32 زيارة ) .
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري وفد بيت الزكاة برئاسة مدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز ومراقب شؤون المراكز الإيرادية عبد اللطيف البصري ورئيسة قسم خدمة الشركات أبرار الياسين لتسلم شيك الزكاة البالغة قيمته 175 ألف دينار. وأكد القديري على دور الزكاة في الشرع الإسلامي، فهي فريضة شرعية فرضها الله وهي ثالث أركان الإسلام الخمسة، واقترنت الزكاة بالصلاة في القرآن فقال تعالى (وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة)، لذلك تحرص جمعية مشرف التعاونية عليها سنويا لتصل إلى مستحقيها عبر بيت الزكاة. ورحب القديري والمدير العام لجمعية مشرف والمدير المالي والإداري بالوفد، وأعربوا عن اعتزازهم وتقديرهم للدور البناء الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة جميع شرائح فئات المسلمين. وقام وفد بيت الزكاة بتسليم درع تذكارية لرئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية تقديرا لدور الجمعية الفعال في دعم العمل الخيري بالكويت بشكل عام وبيت الزكاة الكويتي بشكل خاص. وأكد القديري أن حرص جمعية مشرف التعاونية يأتي في إطار تجسيد الأهداف السامية للإسلام وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي ورعاية الأسر المستحقة التي يكفلها بيت الزكاة وتوفير متطلبات العيش الكريم والتراحم بين أفراد المجتمع ودعم وتفعيل مسيرة العمل الخيري في المجتمع الكويتي.
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 64 زيارة ) .
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1,826 كرتونًا من التمور في مديرية المضاربة بمحافظة لحج يستفيد منها 10,956 فردًا، ضمن إجمالي المخصص للمحافظات اليمنية والبالغ 3,000 طن تمور. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز التي بلغت 301 مشروعًا.
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 44 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي، مساهمة مالية بمبلغ مليون درهم لجمعية «دار البر»، تعزيزاً للتعاون المشترك وتضافر الجهود بين مؤسسات العمل الخيري والمجتمعي، وتتويجاً لسلسلة المبادرات التي خصصتها المؤسسة ل«عام زايد»، الذي أبرز قيم العطاء والبذل الراسخة عميقاً في نسيج مجتمع الإمارات. وقام عيسى عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بتسليم شيك مساهمة المؤسسة إلى عبدالله بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، في مقر المؤسسة لدعم مشروعَي «نبض الخير» و«مساكن المواطنين» اللذين تعمل «دار البرّ» على تنفيذهما. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/743a7e4a-bab0-474f-a325-9115eb9dedb1#sthash.3NYBhB0D.dpuf
30 ديسمبر 2018 - 23 ربيع الثاني 1440 هـ( 75 زيارة ) .
2018/12/29 16:21 بيروت - واس أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، أن المملكة العربية السعودية من كبار المتبرعين للوكالة الأممية دعمًا للاجئين الفلسطينيين، وتعد إلى جانب هيئاتها الإنسانية والتنموية، شريكًا مهماً وثابتاً للأونروا. وقالت في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني في بيروت اليوم: إن المملكة العربية السعودية تبرعت هذا العام، بأكثر من 160 مليون دولار للأونروا بما في ذلك المشاريع في سائر أقاليم عملياتها الخمسة مما جعلها من كبار المتبرعين للأونروا خلال العام 2018م. وأوضحت الأونروا أنها تسلمت من المملكة تبرعًا ماليًا جديدًا بقيمة 50 مليون دولار دعمًا للاجئين الفلسطينيين في أماكن إقامتهم، مشيرة إلى أن المملكة حولت لها هذا التبرع السخي البالغ الأهمية، في إطار الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركاؤها على الصعيد العالمي مما مكنها من التغلب على أسوأ أزمة مالية عرفتها. وأكدت وكالة الأمم المتحدة في بيانها، أن تبرع المملكة يأتي بعد الاتفاق الذي وقع بين المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بيير كرينبول، ومعالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في 28 نوفمبر الماضي، لدعم خدمات الأونروا الرئيسة في مجال التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية. وقال كرينبول:" إننا ممتنون للغاية للدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية وبثبات على مدى السنوات الماضية، وأن التبرع المثالي للعام 2018م بقيمة 50 مليون دولار من أجل خدمات الأونروا الرئيسة يشكل معلمًا بارزًا في التعاون المهم فيما بيننا". - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181229/142964#sthash.5vw7Fdwu.dpuf
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 111 زيارة ) .
تسلم مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل تبرعاً من رجل الاعمال، رئيس مجلس ادارة مياه ابار حائل الاستاذ عواد بن جزاع الرضيمان بمبلغ مائة ألف ريال دعماً لما يقدمه المركز من خدمات متخصصة مجانية. هذا وقد أعرب مدير المركز الأستاذ عبدالله العجلان عن شكره وتقديره لمبادرة للأستاذ الرضيمان، منوهاً بالدعم المستمر الذي يحظى به المركز منه، ومشيداً بالتعاون الناجح بين المركز وشركة مياه ابار حائل، والذي اسفر عن توقيع اتفاقية بينهما تتضمن تقديم الشركة دعم مالي سنوي للمركز مقابل وضع شعار جمعية الاطفال المعوقين على عبوات مياه ابار حائل.
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 60 زيارة ) .
وزعت الجمعية الخيرية بمحافظة طريب أمس , أجهزة حاسب آلي على الطلاب والطالبات المسجلين في برامج دعم الجمعية. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية ناصر آل ناجع، أن الجمعية وزعت 90 جهاز حاسب آلي بمواصفات عالية كدفعه أولى من برنامج دعم الدارسين والباحثين عن العمل من أبناء وبنات المستفيدين. وثمن آل ناجع جهود جمعية ارتقاء الخيرية في دعمهم بالحواسيب , مشيراً إلى أن هذا الدعم له الأثر الإيجابي في دفع مسيرة المشاريع التعليمية والتأهيلية للأبناء وبنات الأسر المحتاجة.
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 66 زيارة ) .
قدم وقف عبدالجليل الفهيم وعائلته، مساعدة نقدية إلى كلية الإمام مالك للشريعة والقانون في دبي، للمساهمة في تقديم الخدمات العلمية والتعليمية للطلبة المحتاجين الذين يدرسون في الكلية. والتقى عيسى عبدالجليل الفهيم، أمين عام الوقف بمقر الوقف في أبوظبي أمس، يوسف مانع الحميري نائب الرئيس التنفيذي للكلية، حيث سلمه شيكاً بقيمة 50 ألف درهم لإنفاقها على الأنشطة التي تقوم بها الكلية لطلبتها. وأعرب الحميري عن شكره لوقف عبدالجليل وعائلته، الذي دأب على تقديم المساعدات المنتظمة لبرامج المؤسسات الإنسانية. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/435c4e05-d3c0-4c4b-b3f0-5a7a97e4350b#sthash.jpPqKLrH.dpuf
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 49 زيارة ) .
قدمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية دعماً لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لتغطية التكلفة التشغيلية وصيانة مشروع الزراعة المائية «الهيدروبونيك» الذي تقيمه المؤسسة لتوفير مصادر دخل ثابتة لتمويل خدمات رعاية وتأهيل ضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال. وسلم صالح زاهر مدير المؤسسة شيكاً بمبلغ 200 ألف درهم لعفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في مبنى المؤسسة بالممزر بحضور بخيتة الكتبي رئيسة قسم المساعدات الداخلية بالمؤسسة. وأكد المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية أهمية تنفيذ المشاريع الداعمة للمؤسسات المجتمعية من أجل الاستدامة في توفير الموارد اللازمة لتنفيذ خططها وبرامجها الهادفة لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي يعد أحد أهم السلوكيات الحضارية لمجتمع دولة الإمارات. وقال بوملحة إن هذا الدعم من المؤسسة يأتي لتغطية التكلفة التشغيلية وصيانة مشروع الزراعة المائية «الهيدروبونيك». من جانبها أكدت البسطي أن المؤسسة تُعد الجهة الوحيدة في الدولة وواحدة من الجهات القليلة في المنطقة التي تستخدم الزراعة المائية في توفير الدعم المالي لخدمة المجتمع وخاصة في مجال توفير المساعدة لضحايا العنف.
25 ديسمبر 2018 - 18 ربيع الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
تسلّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤخراً، ريع الحملة الشتوية التي أطلقتها قبيلة الجنبه ضمن مبادرات عام زايد الإنسانية تحت شعار «على نهجكم نسير». والتي تهدف لدعم أسر اللاجئين في المخيمات التي تشرف عليها الهيئة ومدهم بمستلزمات الشتاء، وبلغت حصيلة الحملة أكثر من ألف طرد من التبرعات العينية التي تحتوي على الملابس الشتوية والبطانيات والأحذية وملابس الأطفال والقفازات والشراشف. وأشار حمود عبد الله محمد الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات بالهلال الأحمر إلى أن أبناء زايد من قبيلة الجنبه في الإمارات كانت لهم وما زالت مبادرات خلّاقة يسيرون بها على نهج والدهم زايد، طيب الله ثراه، ويواصل نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح حمود الجنيبي خلال تسلّمه للتبرعات النقدية والعينية في الحفل الختامي للحملة التي نظمتها قبيلة الجنبه بمنطقة الباهية تحت إشراف مركز الهلال الأحمر في بني ياس واستمرت لمدة ثلاثة أيام؛ بأن الهيئة وضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستواصل تقديم الخير على نهج زايد.
24 ديسمبر 2018 - 17 ربيع الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
قدّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي 1.11 مليون درهم من أموال الزكاة لمؤسسة «تراحم الخيرية»، وذلك ضمن مبادراتها المستمرة للمساهمة في دعم الحالات الإنسانية ومساندة مشاريع تمكين المجتمع بمختلف فئاته، وتتويجاً لسلسلة مشاريعها التي أطلقتها في عام زايد. وتدعم المساهمة المالية جهود مؤسسة «تراحم الخيرية» في مساندة الحالات الإنسانية الطارئة المحتاجة إلى الدعم العيني أو المادي، فضلاً عن تفعيل مبادراتها المخصصة لمواطني الدولة في مجال الإسكان وصيانة المنازل وتأهيلها. وصرح علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، أن العمل مع الأطراف المجتمعية الفاعلة في مساعدة الفئات المحتاجة وتمكينها بتوفير ما تحتاجه من الخدمات المعيشية والاحتياجات اليومية الملحّة ضرورة وطنية وإنسانية، آمنت بها المؤسسة منذ تأسيسها قبل أكثر من 14 عاماً، وعملت عليها لما فيه بناء شبكة أمان مجتمعي شاملة تتكفل بمد يد العون لكل من يحتاجها. وقال المطوّع: «قيم العطاء المتأصلة في دولة الإمارات وبنيتها المجتمعية ومنظومتها المؤسسية نابعة من الحرص على كرامة الإنسان وعيشه الكريم، وهو ما تسعى إليه مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر دوماً من خلال تأهيل وتمكين ورعاية القصّر وترسيخ ثقافة الوقف والابتكار فيه وتوسيع استخداماته ومقاصده انطلاقاً من شعار الوقف للجميع؛ الذي تشجع من خلاله كافة الحريصين على العمل الخيري والمجتمعي والإنساني على المشاركة فيه.»