15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 10 زيارة ) .
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز رئيسة جمعية الجنوب الخيرية، اليوم، اللقاء التعريفي لمنسوبات جامعة الملك خالد بجمعية الجنوب النسائية الخيرية، وذلك على مسرح كلية العلوم بجامعة الملك خالد. وأوضحت الأميرة موضي أن الجمعيات والمؤسسات الخيرية توفر فرص عمل واعدة ولائقة للشباب السعودي، حيث بلغ متوسط أجور القطاع غير الربحي ما يقارب 5300 ريال، وهو أفضل من نظيره في القطاع الخاص البالغ 4400 ريال، بحسب تقرير آفاق القطاع غير الربحي الصادر عن مؤسسة الملك خالد بداية هذا العام، مؤكدة أن القطاع غير الربحي يعد أكثر قطاعات الدولة توازنًا في توظيف الجنسين, حيث ترتفع مشاركة المرأة فيه إلى نسبة 43% وهي النسبة التي تتجاوز النسبة الإجمالية لمشاركة المرأة في سوق العمل عند 14%. من جانبها ألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة خلود أبو ملحة كلمة أن الخير تواصل على هذه البلاد المباركة على يد أبناء الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده - حفظهما الله -، حيث أوليا اهتمامهما بالدرجة الأولى الأعمال الخيرية والإنسانية ودعمها معنوياً ومادياً داخل المملكة وخارجها ومن هذه الأعمال الخيرية المتعددة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث يعد من المراكز العالمية المتقدمة في أعمال الإغاثة السريعة. وفي الختام تسلمت الأميرة موضي درعًا تذكاريًّا بهذه المناسبة.
13 اكتوبر 2018 - 4 صفر 1440 هـ( 16 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الربوة في الرياض مساء الأمس ديوانية حي الربوة التي استهدفت فيها سكان حي الربوة بمجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة لتناسب فئات المجتمع. حيث استهلت فقرات الديوانية بندوة جمعت بعض المشاريع التجارية الناجحة في الحي وبحضور مختصين في تسويق المشاريع وتحفيز الشباب على دخول السوق الاستثماري ومواكبة تطلعات قياداتنا وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
13 اكتوبر 2018 - 4 صفر 1440 هـ( 19 زيارة ) .
كشف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز الراجحي عن تنظيم احتفالية علمية بمرور 35 عاماً على افتتاح المستشفى خلال الفترة من 15 - 17 نوفمبر المقبل للنظر في مستقبل المستشفى والتوجهات العالمية بحضور خبراء ورؤساء جمعيات دولية من خارج المملكة للاستفادة من تجاربهم والتخطيط للمستقبل في ظل الرؤية 2030 للمملكة. وقال الدكتور الراجحي خلال زيارته مساء أمس الأول لفعاليات مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الاحتفال باليوم العالمي للبصر تحت شعار «العناية بالعين في كل مكان» الذي يصادف الخميس 2 صفر 1440هـ الموافق 11 أكتوبر 2018 م، وذلك في مركز الرياض بارك، ان لدى المستشفى أبحاثاً في مجال الرؤية التعويضية «زراعة الخلايا التعويضية في الشبكية» لمن لديهم ضعف في البصر باستخدام الخلايا الجذعية والعلاج الجيني، متوقعاً أن الأفق أصبح أكثر إشراقاً وخلال سنوات قليلة كثير من الأمراض ستعالج. وقد دشن المستشفى عدداً من الفعاليات والأنشطة حيث نظم معرضاً متخصصاً يوفر فحصاً مجانياً للعيون من قبل أطباء وفنيي المستشفى إضافة إلى ركن توعوي عن أمراض العيون وكيفية العناية بها. وشمل الاحتفال عدداً من المحاضرات التوعوية للجمهور وجناحاً يضم عدداً من الأطباء والفنيين المتخصصين لاستقبال الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بأمراض العيون، إضافة إلى عرض أفلام توعوية وتوزيع كتيبات تثقيفية. وضم معرض المستشفى ركناً متخصصاً للإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع إصابات العيون بطريقة صحيحة إضافة إلى جناح خاص بالعدسات اللاصقة وطرق العناية بها والأضرار الناتجة عن سوء استخدامها. كما حرص المستشفى في هذا اليوم على تنظيم فعاليات خاصة يشارك فيها المكفوفون وضعاف البصر، حيث دشن معرضاً فنياً يحتوي على لوحات فنية وصور فوتوغرافية من إنتاج المكفوفين وضعاف البصر. وتضمنت الفعاليات تنظيم نشاط الغرفة المظلمة حيث تمثل التجربة فرصة للمبصرين لمحاكاة حياة المكفوفين وضعاف البصر للتعرف على احتياجاتهم ورفع مستوى الوعي بحقوقهم.
13 اكتوبر 2018 - 4 صفر 1440 هـ( 38 زيارة ) .
احتفت جمعية رؤية الخيرية للمكفوفين بالمدينة المنورة مساء أمس باليوم العالمي للعصا البيضاء في ممشى الهجرة متضمناً عدة فعاليات منوعة. وبين مدير البرامج والإعلام بالجمعية ماهر الجهني أن اليوم العالمي للعصا البيضاء يجسد رمزية العزيمة والاستقلالية والقوة والإصرار، فالكفيف قادر على العطاء متى ما أعطي الثقة والفرصة وهيَّأت له الإمكانات. وأضاف أن الفعاليات تضمنت تعريفاً بأجهزة المكفوفين إلى جانب ركن خاص للأسر المنتجة من المكفوفات ومسابقات خيمة تحدي الظلام شارك فيها المبصرون اللحظات التي يعيشها الكفيف إضافة إلى العروض المسرحية .
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد، أسماء الفائزين بالجائزة للعام 2018م في فروعها الثلاثة: «شركاء التنمية» و»التميز للمنظمات غير الربحية» و»التنافسية المسؤولة»، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده سموه مساء أمس في مقر المؤسسة الرياض. وهنأ سموه مبادرة «الحصالة» لمؤسسها سعد الحمودي للفوز بالمركز الأول لجائزة الملك خالد فرع «شركاء التنمية»، عبر آلية التصويت الجماهيري الإلكتروني و حصلت على نسبة 42% من إجمالي الأصوات المتلقّاة للمبادرات الثلاث النهائية المتأهلة لنيل الجائزة، وبين سموه أن مبادرة «حملة آدم» لمؤسِستها شهد آل مقبل حلّت بالمركز الثاني وحصلت على نسبة 29% من إجمالي الأصوات المتلقاة، كما جاءت مبادرة «نادي كتابي» لمؤسسها عويد السبيعي في المركز الثالث بـنسبة أصوات بلغت 27 % وأشار سموه إلى عزم الجائزة خلال الأعوام القادمة إلى التوسع في إشراك الإمارات وسلطنة عمان والبحرين والكويت لنيل الجائزة والمنافسة عليها. وأعلن سمو أمير منطقة عسير عن أسماء الجمعيات الفائزة في فرع «التميّز للمنظمات غير الربحية» التي تُمنح للمنظمات غير الربحية المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وحقق المركز الأول في هذا الفرع «جمعية الكوثر الصحية الخيرية» لتميزها في الممارسات الإدارية الحديثة، فيما جاءت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة «أسرتي» في المركز الثاني نظرًا لـتميزها في العمل الإداري وتوظيفها للتقنية بشكل مميز وتبنيها تصوّرًا واضحًا في قياس الأداء، كما حلّت «الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة» في المركز الثالث لتميّزها بالأهداف الاستراتيجية التي تعكس الرؤية والرسالة بشكل واضح والتنوع في أعمار مجلس الإدارة، والتطور الإداري للموارد البشرية.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 39 زيارة ) .
نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في مقر المركز بمدينة الرياض اليوم , ورشة عمل بعنوان حوار مع كبار السن "الواقع والتطلعات" , بالشراكة مع الجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار)، . ‎وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور عبد الله الفوزان أن الورشة تأتي ضمن نشاطات أكاديمية الحوار للتدريب، ومايوليه المركز من اهتمام بكبار السن كأحد الشرائح المستهدفة ضمن برامج الحوار في المركز. ‎وبين الدكتور الفوزان أن الورشة تسلط الضوء على الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة للمسنين والتي يجب أن تطور لتحقيق اهداف وتطلعات القيادة الرشيدة ضمن خطط برنامج جودة الحياة في إطار رؤية المملكة 2030 . ‎وتهدف الورشة التي يشارك فيها نحو 45 مشاركاً ومشاركة يمثلون عدة جمعيات وهيئات لها علاقة بكبار السن والمتقاعدين وعدد من المستفيدين والمستفيدات من الجمعيات إلى التعرف على الواقع الحالي للخدمات المقدمة لكبار السن. ‎وناقشت الورشة الواقع الحالي للخدمات المقدمة لكبار السن في وبحث السبل الرامية إلى تطويرها والتعرف على واقع الخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات، مسلطةً الضوء على كيفية صناعة أنشطة وابتكارات تسهم في تحقيق احتياجات كبار السن وتمنحهم حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية والقانونية، وإبراز الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة للمسنين وتطويرها وتحقيق ما ورد في برنامج جودة الحياة في إطار رؤية المملكة 2030.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أعلنت جمعية "رأف" للتنمية الأسرية بمنطقة جازان عن بدء التسجيل في ملتقى " منشن بنات "، بالتعاون مع نادي حلم جازان , الذي يستهدف الفتيات على مدى فصل دراسي كامل بمقر النادي . ويشمل الملتقى برامج تدريبية في تطوير الذات والتسويق والفنون وأسرار الاتيكيت والجمال والصحة والغذاء وغذاء الروح , حيث دعت الفتيات إلى التسجيل عبر موقع الجمعية .
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 24 زيارة ) .
خصصت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية، في جلستها الحوارية الثانية محور " رؤية التقنية " للنقاش بمشاركة متخصصين في مجال علوم التقنية والحاسب الآلي متناولين مستقبل التقنية بالمملكة ودورها في تحقيق رؤية 2030، وأبرز التوجهات التقنية وتغيراتها في المستقبل . وتناقش الجلسات الحوارية موضوعات التنمية والتمكين التي تواكب تطلعات الشباب وطموحاتهم في ضوء رؤية المملكة 2030. و يسعى مركز العنود لتنمية الشباب (وارف) لدعم الشباب وإثراء معرفتهم من خلال (صباح العنود) إذ يتيح لهم منصة للتعبير عن آرائهم حول مختلف المجالات التي تهمهم وتبادل تجاربهم وخبراتهم، وهو أحد جهود المركز لتحقيق رؤية مؤسسة الأميرة العنود الخيرية أن تكون مصدراً للتمكين والإلهام في المملكة .
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 25 زيارة ) .
ضمن فعاليات ملتقى استدامة التطوع بالقصيم الذي تقيمه الجمعية الخيرية لتطوير وتنمية العمل التطوعي في مدينة بريدة السبت 26 محرم 1440هـ شاركت جمعية الكوثر الصحية بعسير في فعاليته تحت عنوان (تجربة جمعية الكوثر الصحية في التطوع الصحي) والتي قدمها الدكتور سفر بن سعد آل بتار. ‏الملتقى يركز على استدامة التطوع ويجمع العاملين والمتطوعين والمهتمين في القطاع غير الربحي ويطرح فيه أبرز الاحتياجات من خلال مختصين وخبراء ويتوصل من خلاله إلى توصيات علمية وعملية تساهم في استدامة التطوع. الجدير بالذكر أن الكوثر حققت جائزة التميز في العمل الخيري لعام 2018م في مشروع التطوع الصحي كثالث جائزة لها للتميز في العمل الخيري خلال 7 أعوام من عملها.
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
أعلنت جمعية النجاة الخيرية أنها شاركت كراع رئيسي للمؤتمر الدولي الثامن للصحة والبيئة والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية. إلى ذلك ألقى نائب رئيس مجلس إدارة وممثل جمعية النجاة الخيرية د ..رشيد الحمد - كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قال فيها: أتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على دعم سموه للعمل الإنساني والتنموي، والشكر والتقدير موصول لجامعة الدول العربية لرعايتها الكريمة لهذا المؤتمر الهام وللأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، والشكر كذلك إلى رئيس المؤتمر وعضو مجلس الإدارة والأمين العام للاتحاد - جمهورية مصر العربية أشرف عبدالعزيز وللقائمين على المؤتمر الموقر والحضور الكريم. كما توجه د.الحمد بالشكر الجزيل أيضا للحضور وممثلي البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية والجامعات.. وكبار الشخصيات ورجال الأعمال على تفاعلهم ومشاركتهم في فعاليات ومناشط المؤتمر. وأوضح د.الحمد في كلمته أن مشاركة جمعية النجاة في المؤتمر تأتي انطلاقا من أهمية الصحة والبيئة وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة، وإيمانا بضرورة العمل الجماعي والشراكات الاستراتيجية بين المنظمات الأهلية، والهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لأجندة 2030م للأمم المتحدة، وأيضا أجندة ٢٠٦٣م للاتحاد الأفريقي التي تمثل خارطة طريق لتنمية افريقيا بأهدافها المختلفة، وتأتي مشاركتنا في انعقاد الدور الثامن للمؤتمر الدولي للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة تحت مسمى «الصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة».
6 اكتوبر 2018 - 26 محرم 1440 هـ( 30 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف , افتتح مستشار سمو أمير المنطقة عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين، اليوم ملتقى نبض شباب الجوف ، الذي أقيم ، وتنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسكاكا ودعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا ويستمر لمدة 5 أيام. وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة طارق بن عبدالله العويضة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته ودعمه للجنة والملتقى ، منوهاً بجهود الجهات الداعمة والمشاركة . وأشار إلى أن الملتقى يضم مجموعة من البرامج والفعاليات للشباب والفتيات والأسر المنتجة ، التي تهدف لإبراز الطاقات الشبابية بالمنطقة ودعمهم ، وكذلك تطوير إمكانياتهم ، ويضم مجموعة من الدورات واللقاءات التعريفية ، والعروض والمنافسات . وتضمنت فقرات الحفل على حكاية نجم وعرض تجربة صاحب الهمم في فقرة وقفة مع التحدي ، ثم فلم روح الشباب . وفي الختام تم تكريم الجهات الراعية والمشاركة والعاملين في الملتقى . بعد ذلك تجول الخنين في المعارض المشاركة التي تقدم خدماتها وعروضها للزوار ، ومعرض الأسر المنتجة ومعرض الفنون التشكيلية .
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
ينظم المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بمنطقة نجران، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، الملتقى الأول لتمكين أبناء وبنات مستفيدي الضمان من العمل بالقطاع الخاص بحضور ممثلين عنه . وخصص الملتقى الذي يقام بمركز التأهيل الشامل بشليا يوم الاثنين 28 محرم للرجال والثلاثاء 29 محرم للسيدات
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 28 زيارة ) .
أكدت المملكة، سعيها في عملية النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، حرصاً منها على ضمان الرفاه بين فئات المجتمع كافة، وانطلاقاً من ذلك برزت احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة في مقدمة الأولويات عند صياغة سياسات خطة التنمية العاشرة في السعودية (2015-2019). جاء ذلك، في كلمة المملكة التي ألقتها عضو وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السكرتير أول نورة الجبرين، ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية خلال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقالت الجبرين إن السعودية وضعت سياسات لتحفيز أخلاقيات العمل التطوعي وتطوير برامج التكافل الاجتماعي، وأثمر عن هذه السياسات عدد من البرامج التي تشجّع روح العطاء والتطوع كبرنامج مراكز الأحياء الذي يسعى لتفعيل الدور الاجتماعي والتنموي والتطوعي للفرد والمجتمع مع الاهتمام بالأسرة. وبينت أن وزارة التعليم أطلقت مبادرة «ارتقاء» لنشر ثقافة الشراكة في المجتمع وتعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، كما يعمل مجلس شؤون الأسرة على تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها. وأضافت «تم إطلاق برنامج جودة الحياة، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة في المملكة، من خلال محوري تطوير أنماط الحياة، وتحسين البنية التحتية، بينما يحظى المسنون في المملكة بمكانة خاصة».
3 اكتوبر 2018 - 23 محرم 1440 هـ( 24 زيارة ) .
عقدت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية أربع ندوات تعريفية حول «جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في نسختها الثانية»، أقيمت في البحرين والكويت والأردن ومصر، بحضور ممثلي أكثر من (600) من المؤسسات والجمعيات الخيرية، التي تتأهب للمنافسة على الجائزة. وتهدف الندوات التعريفية إلى عرض رسالة الجائزة، وأهدافها، وشروط التقدم، وآليات العمل لاختيار المؤسسات والجمعيات الخيرية المرشحة للفوز بالجائزة. وأقيمت الندوة التعريفية الأولى في مملكة البحرين، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل حميدان، تحت شعار «نحو مستقبل أفضل للعمل الخيري المؤسسي في الوطن العربي»، بمشاركة (72) من منظمات المجتمع المدني في مملكة البحرين وتم خلال الندوة التعريف بالجائزة وأهدافها وشرح أبرز معايير التقييم للمؤسسات والجمعيات الخيرية المشاركة في الجائزة. وركزت الندوة الثانية، التي أقيمت في الكويت بحضور (63) من ممثلي الجمعيات الخيرية في الكويت، على التعريف برسالة الجائزة، وأهدافها، وأكد المتحدثون في الندوة أن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري، تهدف في المقام الأول إلى «الارتقاء بالعمل الإنساني من خلال تطبيق معايير الجائزة، ونشر ثقافة التميز والأداء بين مؤسسات العمل الخيري. ونظمت الندوة الثالثة في مملكة الأردن، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف، وحضرها ما يقارب 178 من مسؤولي الجمعيات الخيرية من المملكة الأردنية. وعقدت الندوة الرابعة في مصر، برعاية وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة غادة والي، وبحضور ممثلي 280 من المؤسسات والجمعيات الخيرية في مصر. وقال إبراهيم الأنصاري في كلمته: إن هذه الجائزة تهدف إلى النهوض بأداء مؤسسات العمل الخيري والإنساني في العالم العربي، ودفع الأداء لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
3 اكتوبر 2018 - 23 محرم 1440 هـ( 21 زيارة ) .
أعلن مدير معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية د.شهاب العثمان عن تنظيم ورشة العمل التدريبية الدولية بعنوان: «اختصاصي الديبلوماسية الإنسانية»، بإشراف خبراء ومتخصصين في مجالات العمل الإنساني والديبلوماسية الإنسانية وإدارة الأزمات والكوارث. وأوضح أن الورشة ستقام في الفترة ما بين 18و20 الجاري من قبل المعهد بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية (عضو برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي). وذكر العثمان أن ورشة العمل التدريبية ستتضمن العديد من المحاور ومن أهمها: الديبلوماسية الإنسانية.. المفهوم والتطور التاريخي، والديبلوماسية الإنسانية.. بين النظرية والتطبيق، والديبلوماسية الإنسانية من منظور الآليات الدولية للعمل الإنساني، والمنظمات الأممية واستثمارها الديبلوماسية الإنسانية في البيئات المضطربة، والمفاوضات والاتصال والاتفاقيات الرسمية لتعزيز الديبلوماسية الإنسانية ودورها في تقديم المساعدة الإنسانية لسكان المدنيين في مناطق النزاع، والديبلوماسية الإنسانية وفقا لمبادئ الفقه الإسلامي والقانون الدولي، وبيان الواقع والتحديات. وأضاف أن البرنامج سيتضمن العديد من الفعاليات مثل عروض لتجارب دولية في مجال الديبلوماسية الإنسانية، وزيارة لجمعية الهلال الأحمر الكويتية، واستعراض تجربتهم في الديبلوماسية الإنسانية. وعن مزايا البرنامج التدريبي أوضح العثمان أن المتدرب سيحصل على شهادة دولية من الأكاديمية الدولية للمسؤولية المجتمعية، وعلى بطاقة اختصاصي دولي، والتعرف على إنجازات توظيف الديبلوماسية الإنسانية لتحقيق السلم الدولي، والحصول على حقيبة تدريبية بمعايير عالمية، والالتقاء وجها لوجه مع قادة وخبراء الديبلوماسية الإنسانية والتعرف على تجاربهم.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 33 زيارة ) .
رعي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، مساء اليوم ، حفل تدشين الحملة الثانية عشر لجمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي بعنوان ( لاتهملي أي إشارة ) ، وذلك في نادي الشركة السعودية للكهرباء بشمال الرياض والتي تنظمها جمعية زهرة سرطان الثدي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة . وأكد سمو أمير الرياض في تصريح صحفي على المستوى العالي للجمعية ، معرباً عن فخره بإنجازات المرأة السعودية في تأسيس عمل اجتماعي صحي . وقدم سموه جزيل شكره للقائمين على الجمعية ، مؤكداً وجوب دعمها من أجهزة حكومية وقطاع خاص في تأدية رسالتها وأهدافها . وقد بدئ الحفل بالسلام الملكي واستهل بتلاوة من القرآن الكريم ، بعدها ألقت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة سرطان الثدي كلمة رحبت في مستهلها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور . وأوضحت سموها أن نطاق الحملة يمتد إلى العديد من مناطق المملكة ، كما يصاحب الحملة فعاليات متنوعة في المراكز التجارية والجامعات والمدارس ،مشيرة إلى أنه خلال الأعوام القادمة سوف تتركز جهود الجمعية بالتوجه للكشف عبر الفحص الجيني لذوي المريضات بهدف التقليل من الإصابة في المراحل المتأخرة ، مبينة أن سر نجاح حملات زهرة التوعوية هي تكاتف جهود جميع القطاعات . وأشارت سموها إلى أن عمل الجمعية يتركز هذا العام في تشجيع أهالي المتعافيات للفحص الجيني من أجل معرفة اذا كان هناك احتمال إصابتهم وحتي لا يكونوا في شك ، لأنه أحيانا يكون وراثي ، وأحياناً يأتي للبعض عن طريق الوراثة ، ومن أجل ينتبهوا لأنفسهم ، مؤكدة على أهمية الفحص المبكر ، مقدمة شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ علي النهضة التي تحققت في الوطن برؤية 20 30 .
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 60 زيارة ) .
نظم فريق بصمة أطباء التطوعي وبالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بعرعر، اليوم ، فعالية بمناسبة الأسبوع العالمي للصم ،وذلك على مسرح مركز التأهيل . وتهدف الفعالية إلى تعريف المجتمع بالصّمم والوقاية منه ، وإشعار الآخرين بموقف الصم في التعامل الاجتماعي، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في حياتهم اليومية وسبل تسهيلها، والتعريف بلغة الإشارة وأهمية التواصل معهم عن طريق تعلم لغة الاشارة ، بالإضافة إلى توعية المجتمع بحقوق الأصم الأساسية "الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية"، وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم عدة فقرات في هذه الفعالية . واشتملت الفعالية على محاضرة طبية عن مرض الصمم ، ومشاركات للأطفال بلغة الإشارة ،وأركان متنوعة من أبرزها ركن "شرح أساسيات لغة الإشارة، والتي شاركت بها فرق تطوعية بعرعر .
29 سبتمبر 2018 - 19 محرم 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أطلق مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» -مؤخراً- في مدينة الرياض الجولة الأولى من النسخة الثانية لمبادرة «السعودية تُبرمج» بشراكة مع كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات السعودية. تقام هذه الجولة في مركز حياة مول من الساعة 4-11 مساء، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل 30 سبتمبر، وذلك بمشاركة عدد من المبرمجين الذين سيقيمون عدداً من ورش العمل ودروس البرمجة، بالإضافة إلى فعاليات للتعرف على الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتعد هذه الجولة امتداداً للنسخة الثانية التي انطلقت يوم الأحد الثاني من سبتمبر، وتستمر لمدة 100 يوم. يشار إلى أن «السعودية تبرمج» هي مبادرة من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات السعودية، وتستهدف هذه المبادرة الوصول إلى مئات الآلاف من مختلف الفئات العمرية في المملكة لتعليمهم أسس البرمجة الرقمية ومساعدتهم على اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين بما فيها الفكر التحليلي القادر على إيجاد الحلول المبتكرة.
28 سبتمبر 2018 - 18 محرم 1440 هـ( 30 زيارة ) .
شارك مركز المبادرات التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية) أمس في منتدى بلومبيرغ العالمي للأعمال الذي عقد في مدينة نيويورك الأميركية بجلسة نقاش بعنوان (مساهمة الشباب في بناء اقتصاد المستقبل)، بحضور أكثر من مائة مشارك من رؤساء الوفود والمدراء التنفيذيين والقادة الشباب. وشهدت الجلسة مشاركة عدد من المتحدثين من قطاعات متنوعة وهم الرئيس التنفيذي التقني لشركة هايبرلوب جوش جيجل والرئيس التنفيذي لأوبر ودارا خسروشاهي والرئيس التنفيذي لشركة شوباني حمدي أولوكايا والرئيس التنفيذي لشركة أكومين وجاكلين نوفوغراتز والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنديفور وليندا روتنبرغ، وأدار النقاش كبير المستشارين في بلومبرغ جوش شتاينر. وقد طرح المتحدثون أفكاراً متنوعة حول الصناعات المستقبلية ذات الأثر النوعي وكيف يمكن أن يكون الشباب جزءاً محورياً فيها، متناولين كيفية إسهام التحولات التقنية الجديدة في دعم الناتج المحلي للدول، كما أكدوا على دور العمل الذي تقوم به المنظمات غير الحكومية في إطلاق قدرات الشباب في مجتمعات مختلفة، وفي مساعدة المشاريع الناشئة للعب دور أكبر في الأعمال التجارية لبلدانهم. وحققت الجلسة تفاعلاً في تسليط الضوء باتجاه الحاجة إلى إشراك المزيد من القادة الشباب في مكافحة التحديات العالمية الراهنة وتسخير مهاراتهم لصالح خلق اقتصاد مستقبلي أكثر تكاملاً، من خلال العمل على تحفيز قادة العالم من أجل الالتزام بالمبادرات الجديدة وإظهار الدعم لمختلف قضايا الشباب على مستوى العالم.
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 58 زيارة ) .
وقعت مؤسسة مسك الخيرية شراكتها اليوم (الأربعاء) مع الأمم المتحدة لتكون أول شريك استراتيجي لدعم استراتيجية الأمم المتحدة للشباب، وذلك من مبنى الأمم المتحدة في نيويورك. وأصبحت بهذه الاتفاقية تحلّ مسك الخيرية كأول شريك استراتيجي لدعم أعمال استراتيجية الأمم المتحدة المتعلقة بالشباب حول العالم، بهدف النهوض بواقع الشباب و تعزيز مشاركتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة عبر تفعيل دور 50 مليون شاب و شابة بحلول عام 2030.