16 يونيو 2018 - 2 شوال 1439 هـ( 21 زيارة ) .
أسعدت جمعية البر بمحافظة الأحساء، أمس، 300 طفلٍ، من أطفال مركزي المزروعية والصالحية بقرية الألعاب، خلال حفل معايدة اعتادت الجمعية تنظيمه بصفة سنوية. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف أن مركزي المزروعية والصالحية التابعة للجمعية توليا تنظيم هذا الحفل الذي شارك فيه 300 طفل من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية، وحمل شعار "فرحة العيد" بالتعاون مع قرية الألعاب. وبين البوسيف أن "فرحة العيد" تضمن العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والألعاب الحركية التي شارك فيها الأطفال.
15 يونيو 2018 - 1 شوال 1439 هـ( 25 زيارة ) .
ترأس المدير التنفيذي لاحتفالات (عيدنا في حينا 39) عبدالعزيز الغماس اجتماعًا، عُقد في مركز التنمية الاجتماعية ببريدة مع مشرفي لجان الاحتفالات بمنطقة القصيم والمواقع التي ستقام فيها فعاليات عيدنا في حينا احتفالاً بعيد الفطر المبارك لهذا العام في مدينة بريدة، ومحافظات ومراكز منطقة القصيم. وأكد الغماس أن التوجيهات تقتضي نشر الفرح في أيام العيد السعيد في عموم القصيم، وبين شرائح المجتمع كافة. حاثًّا العاملين بمضاعفة الجهود لإسعاد حضور هذا الاحتفال الفرائحي الكبير بالمنطقة، الذي تنطلق فعالياته مساء يوم العيد، وتستمر طوال أيامه. مهيبًا بالمشرفين إلى ضرورة التأكد من وسائل السلامة في المواقع الاحتفالية بالتنسيق التام مع الجهات الحكومية المختصة في المنطقة.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 117 زيارة ) .
حظي مهرجان ليالي رمضان بعنيزة بمشاركة واسعة من الجمعيات الخيرية والإنسانية ، حيث حرصت تلك الجمعيات على إبراز خدماتها من خلال أجنحة خاصة لتعريف الزوار بنشاطها الخيري والإنساني وفى مقدمتها جمعية البر بمحافظة عنيزة وبرنامج دعم الأسر المنتجة ومكتب توعية الجاليات والجمعية التعاونية الإستهلاكية والجمعية التعاونية الزراعية ومتحف خالد الرشيد . كما حرصت الإدارة المشرفه على المهرجان على أن تكون الأجنحة فى مواقع مميزة وسط السوق الرمضاني المقر الرئيسي للفعاليات وتتنوع أنشطة الجمعيات بين توزيع مطويات تعريفية وتوعوية وهدايا رمزية والمشاركة فى سفرة إفطار صائم ومسابقات ثقافية .
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بالزلفي ‏ندوة (التخصص الجامعي.. بوابة المستقبل) وذلك ‏بحضور نخبة من الأكاديميين وهم: د. فهد الشايع، ‏د. سعود المقحم، د. فايز الغفيلي، ‏د. أحمد العليوي، ‏م. عبدالله السالم، واستهدفت طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وذلك لتعريفهم بتخصصات الجامعة وأقسام القبول والسبل المتاحة لاختيار المسار الصحيح في حياتهم الجامعية، ‏تخلل الندوة العديد من المداخلات والأسئلة من الطلاب والطالبات وعدد من الحضور من إعلاميين وأعضاء اللجنة. من جانبه قدم رئيس اللجنة بندر البداح ‏شكره لراعي الندوة، وبلدية الزلفي على تهيئة مسرحها واستضافة الندوة، كما شكر إدارة التعليم الزلفي، ‏وبعد نهاية الندوة استقبل سعادة محافظ الزلفي مسفر العتيبي الأكاديميين المشاركين برفقة ‏مدير الندوة محمد الحمد، حيث ‏سلم المحافظ دروع اللجنة تكريماً وتقديرًا لحضورهم وإثرائهم للندوة.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 37 زيارة ) .
نظم مكتب الإشراف النسائي بمنطقة مكة المكرمة أمس حفل الإفطار السنوي بقاعة ليلتي بجدة بحضور مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة للإشراف النسائي الدكتورة نوال بنت عبدالله الضبيبان . وبدأ الحفل بكلمة للدكتورة الضبيبان رحبت فيها بالجميع ، مؤكدة أن المكتب النسائي وجميع منسوبات المكتب يتشرفون بأنهم يجتمعون على مائدة الإفطار أسرة واحدة مع البنات المتميزات اللاتي عشنا معهن قصص نجاحات متميزة ، وكفاح يثير الأعجاب وتستحق كل واحده منهن التكريم ، فهنيئًا لهن مع دعواتنا الصادقة بأن يوفقهن الله نحو مستقبل مشرق بإذن الله. وأوضحت أن هذه المنجزات المشرفة والمبادرات المتميزة لم تكن لتتحقق إلا بتوفيق من الله ، ثم بفضل الجهود المخلصة والعطاء المتفاني من قبل الأخوات منسوبات الوزارة في كل المرافق مقدمه الشكر لهن جميعاً. كما تضمن الحفل عرض قصص نجاح للفتيات كانت إحداها لفتاة حاصلة على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع ومسيرة للفتيات المتفوقات والمتميزات على مستوى المنطقة بعدد 35 فتاة وتم تكريمهم وشكرهم من مساعدة المدير العام ونائبتها دلال بنت عبدالله السحيلي و نادية بنت هزاع الشريف، تلا ذلك تكريم الداعمين والمشاركين بالحفل ومنسوبات مكتب الاشراف الاجتماعي ومديرات الدور والمكاتب بفرع الوزارة وفريق العمل المشرف على الحفل .
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
اختتمت أمس فعاليات دورة مركز التنمية الاجتماعية الرمضانية بمنطقة حائل تحت مسمى " كأس بطولة التنمية الاجتماعية الرمضانية " في نسختها السادسة بمشاركة (30) فريقاً والتي أقيمت على ملعب النشاط الاجتماعي التابع لمركز التنمية في قرية قفار جنوب مدينة حائل . وتوّج فريق "الذهبي" بطلاً للبطولة على حساب غريمه فريق "ميلان" بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق بحضور رئيس مركز قفار بندر الخوير ورئيس فرع الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة عبدالرحمن الراشد ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة سعد الصعب وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال ورجال الرياضة وجمع غفير من الجماهير. وفي ختام البطولة تم تكريم الجهات المشاركة والداعمة والمنظمة والإعلاميين تقديراً لجهودهم في إنجاح هذه البطولة ، كما تسلم لاعبي فريق ميلان جوائز المركز الثاني ، فيما تسلم الفريق الذهبي بطل الدورة كأس البطولة وجوائز المركز الأول.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 43 زيارة ) .
اختتمت إدارة الخدمات الاجتماعية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أمس، بطولة الوكالة الرمضانية لكرة القدم للنادي الإجتماعي , بحضور عدد من القيادات الإدارية بوكالة المسجد النبوي. وأوضح مدير النادي الاجتماعي بالوكالة عمر السناني، أن البطولة التي استمرت منافساتها لمدة ثمانية أيام، وشاركت فيها 8 فرق رياضية، هدفت لدعم الجوانب الاجتماعية والثقافية والرياضية, وتعزيز لمبادئ التآخي وروح التعاون والتعارف بين منسوبي وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي, مقدماً شُكره لجميع الفرق المشاركة على تعاونهم مع اللجنة المنظمة ومتمنياً للجميع التوفيق.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، وعدد من المسؤولين والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي. الاحتفال الذي نظمته مساء أمس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق يوم 19 من رمضان من كل عام. وقال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: «في هذا اليوم المجيد، وفي هذا الصرح الحضاري الشامخ جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي عاصمة المحبة والتسامح، يتألق الوطن في يوم زايد للعمل الإنساني الذي يتزامن مع احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بعام زايد، تخليداً لذكرى القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتكريماً لدوره في خدمة وطنه وشعبه، بل في خدمة البشرية في أنحاء مختلفة من العالم. وتأكيداً على أهمية أن يتوحّد الجميع للمحافظة على ما تركه الشيخ زايد من ميراث عميق من القيم والمبادئ والعادات والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الإماراتية، وجسّدت قوتها الناعمة في عالم متغير لا يعرف الثبات، ما يشكل دافعاً للعقول أن تتحرك وتفكّر وتبتكر الجديد، وتستشرف المستقبل من أجل المضيّ إلى آفاق أرحب من الرخاء والرفاهية». وأضاف الدكتور الكــعبي: «إنه في هذا اليوم التاريخي في عام زايد نتعلم من شمسه الساطعة أن التحدي هو من يصنع الرجال، وأن القادة الكبار لا يُعرفون إلا وقت الشدائد وأيام المحن والعقبات»، مشيراً إلى أن من بين أهم المزايا التي كان يتمتع بها الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، مــــيزة الصبر وعدم اليأس مهما كان الخطب، وكان يقول دائماً: «أنا رجل صحراء ومن الصحراء وأحب الصحراء، والــذين صبروا أجيالاً على هذه الرمال حتى نبت فيها الخير والعطاء هؤلاء يعلموننا أن نصبر طويلاً حتى تقوم عندنا الدولة التي إليها نطمح».
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 27 زيارة ) .
جذبت فعاليات مهرجان الطبق الخيري والذي نظمته جمعية الصفا الخيرية بصفوى يوم الخميس الماضي بنادي الصفا الرياضي بصفوى أكثر من 1500 زائر، وشارك في المهرجان أكثر من 150 متطوعا واستمر لمدة أسبوع. وأوضح مشرف التكافل بالجمعية إبراهيم خلف أن الطبق الخيري يعتبر أحد الأنشطة التي تقوم بها لجان التكافل بالجمعية والتي تهدف لتوفير دعم مادي للجنة، مشيرا الى أن الطبق افتتحه رئيس الجمعية المهندس علي العالي بصحبة الشيخ يوسف المهدي والشيخ حسن الخويلدي، وحضور يزيد على 1500 زائر من جميع الأعمار، وقد أعد المهرجان أكثر من 150 متطوعا من مختلف الأعمار. وأكد المشرف العام للطبق الخيري جاسم الجاسم أن لجان التكافل تسعى سنويا من خلال إقامتها فعاليات الطبق الخيري الى الجمع بين توفير جو ترفيهي مميز في شهر رمضان وبين دعم الجمعية، ويحظى الطبق الخيري بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات والأفراد التي تدعم الفعاليات المختلفة للطبق والمصاحبة كذلك.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 34 زيارة ) .
شارك وفد من أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام، النزلاء من كبار السن بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعيه في الإفطار الذي أقيم في مقر إقامتهم بالجمعية. وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود وعدد من الأعضاء، وقام رئيس الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالدمام محمد القرناس يرافقه الضيوف بجولة على عدد من مرافق الجمعية اشتملت على جناح خدمة ورعاية النزلاء من كبار السن بالاضافة الى الأقسام الأخرى. وبعد نهاية الزيارة تناول الجميع وجبة الافطار في إحدى القاعات المخصصة داخل الجمعية. وأوضح القرناس أن منسوبي جمعية المتقاعدين حريصون على هذه الزيارة التي تتكرر في كل عام من شهر رمضان وذلك لتقديم التهنئة لكبار السن بحلول الشهر الفضيل مشيرا إلى أن أعضاء جمعية سيهات كانوا في الماضي من الشخصيات التي خدمت وطنها.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 34 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ، بمحافظة القنفذة أمس ، مشاركتها في الملتقى الرمضاني الأول لذوي شهداء الواجب وأبناء المرابطين من منسوبي القوات المسلحة والمرابطين في الحد الجنوبي ، وذلك بمدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط . وقال المشرف على فرع الجمعية بالقنفذة محمد صالح الزبيدي أن المشاركة شملت العديد من الفعاليات على فترتين صباحية ومسائية منها العروض المرئية والمعرض التثقيفي بعنوان "رمضان فرصتك، بالإضافة لعيادة طبية لمساعدة الراغبين الإقلاع عن التدخين ، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بحهود كبيرة من الأنشطة التعريفية بأضرار التدخين والمخدرات بأساليب جذابة تُسهم في التوعية ونشر ثقافة التصدي لهما ، بما يحقق المحافظة على صحة المواطنين ، مقدماً شكره لمدير فرع الشؤون الدينية للقوات المسلحة على الاستضافة ولمؤسسة علي الثنيان واخوانه الخيرية على دعمهم للبرنامج .
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 30 زيارة ) .
على شرف محافظ شقراء الأستاذ عادل عبدالله البواردي تختتم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب فعاليات وبرامج الملتقى الرمضاني التاسع للعام 1439 حيث يقام الحفل الختامي غدا الاثنين بعد صلاة التراويح مباشرة وقد وجه رئيس مجلس لجنة التنمية الأهلية للقصب الدكتور عثمان عبدالعزيز المنيع الدعوة لمدراء الجهات الحكومية بالمحافظة والداعمين ورجال الإعلام وأعيان القصب وأولياء أمور الطلاب المشاركين فيه لحضور الحفل الختامي مؤكدا على أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بالشباب رجال الغد وعماد المستقبل من خلال برامجها لأهمية إعداد الشباب الإعداد السليم لتصحيح المفاهيم وترسيخ الأسس السليمة والقيم الإسلامية السمحة ليسهم كل منهم في المستقبل من موقعه.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
تحتفل دولة الإمارات غداً بـ «يوم زايد للعمل الإنساني»، الذي يصادف 19 رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه». وتشهد الاحتفالات هذا العام إطلاق المزيد من المبادرات الإنسانية والخيرية الحيوية والنوعية من خلال الآلاف من الفعاليات الحكومية والمجتمعية التي تنظمها المؤسسات العامة والخاصة والأهلية. واقترن اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» على الدوام بالعطاء وتقديم العون لكل محتاج في أي منطقة بالعالم وأصبحت الإمارات في عهده من أهم الدول المساهمة في العمل الإنساني والإغاثي على مستوى العالم وها هي اليوم بفضل إرثه تحتل وللسنة الخامسة على التوالي المركز الأول عالميا كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية. ويكتسب العمل الإنساني في مسيرة القائد المؤسس تميزه وريادته من عدة سمات الأولى أنه عمل مؤسسي تقوم على النهوض به العديد من المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة والثانية شموليته وعمومتيه حيث لا يقتصر فقط على تقديم المساعدات المادية وإنما يمتد أيضاً إلى التحرك إلى مناطق الأزمات الإنسانية والتفاعل المباشر مع مشكلاتها أما الثالثة فهي أنه يمثل بعداً مهماً من أبعاد السياسة الخارجية للدولة ورابعاً أنه يتوجه إلى كل البشر أينما وجدوا من دون النظر إلى دينهم أو عرقهم. واستحوذت القضايا الإنسانية والخيرية على مكانة متقدمة في فكر واهتمام الشيخ زايد سواء كان داخل البلاد أم خارجها، وقد بلغ حجم المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات بتوجيهات منه «طيب الله ثراه» في شكل منح وقروض ومعونات شملت معظم دول العالم أكثر من 98 مليار درهم حتى أواخر عام 2000.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 21 زيارة ) .
في إطار التواصل وزيادة الآلفة بين العاملين واحياء للقيم الاسلامية ، أقامت جمعية النجاة الخيرية الملتقى الرمضاني السنوي، تحت شعار ( على الخير نلتقي وفي الله نتحاب ونتآلف) وفي مقدمة الملتقى رحب مدير العلاقات العامة بالجمعية المحامي / عمر فلاح الشقراء - بالحضور مثمنا أهمية هذه الانشطة في خلق نوع من التآلف والمحبة وتنمية روح الفريق في كافة مجالات العمل بالجمعية . كما اثنى الشقراء على جهود العاملين البناءة في العمل الخيري والدعوي ، عبر تبادل الآراء والخبرات وتنفيذ المشاريع الخيرية التي تنفع الأمة الإسلامية والمجتمعات البشرية في المشرق والمغرب. وبين الشقراء أن المؤسسات الخيرية تتعاقب عليها أجيال من العاملين المجتهدين، مطالبا القائمين عليها بإعداد الناشئة والشباب ليكونوا قياديين نافعين لأوطانهم ومجتمعاتهم الإسلامية، ولابد من تمكين الجيل التالي لخدمة ديننا الاسلامي وعمله الخيري . وفي الختام أكدا على ضرورة تبادل الخبرات واستمرار التواصل وتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين العاملين في الجمعيات والمؤسسات الخيرية لا سيما النجاة ولجانها، لافتا : ان أهم ما يميز العاملين في العمل الخير هي العمل بالقيم المؤسسية التي تحث على التفاني والاخلاص وروح الفريق الواحد .
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 23 زيارة ) .
شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مساء أمس بفندق سيجي الديار بالفجيرة، فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني «حب ووفاء.. لزايد العطاء» الذي أقامته جمعية الفجيرة الخيرية تخليداً لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بحضور سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس إدارة الجمعية. وكرم سمو ولي عهد الفجيرة 50 يتيماً ويتيمة من أبناء الجمعية إلى جانب 22 طفلاً من أصحاب الهمم و8 من كبار السن وشاركهم مأدبة الإفطار الرمضانية. وألقى فضيلة الشيخ حمد سالم الكندي من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف- فرع الفجيرة كلمة تحدث فيها عن العمل الإنساني في مسيرة زايد رحمه الله، وتناول العديد من مآثره وإقامة وطن قوي ينافس البلدان المتطورة إلى جانب دوره في ترسيخ قيم التعايش بين الشعوب.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 18 زيارة ) .
أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د.عادل التوحيد أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى الفقراء من خلال توفير الأدوية او المساعدات المادية والعينية وتوفير الأجهزة الطبية والأطراف الصناعية للمرضى المعسرين الذين تكفلهم الجمعية، مشيرا الى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بالمستوى الاجتماعي للأفراد بجانب مسؤوليتها في الخدمات والتوعية في كل مناحي الحياة الاجتماعية للمجتمع. وشدد د.التوحيد في الكلمة التي ألقاها في الغبقة الرمضانية التي أقامتها الجمعية لموظفيها بالمقر الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومديري الإدارات شدد على أهمية الإخلاص لله تعالى واحتساب الأعمال والخطوات حسبة لله تعالى في خدمة المرضى المحتاجين انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم «الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه». وقال التوحيد ان رسالة الصندوق جاءت فزعة إنسانية من ثلة من الأطباء الكويتيين الذين كانوا يعملون بمستشفيات الكويت لما وجدوا قبل 39 عاما عددا من المرضى المحتاجين الذين يترددون على المستشفى ولم يجدوا من يعينهم على تحمل بعض تكاليف الأدوية غالية الثمن ومصاريف العلاج فجمعوا لهم من رواتبهم الخاصة في صندوق خشبي لمساعدتهم، وسرعان ما تطور العمل الى صندوق خيري ثم لجنة خيرية تابعة لجمعية النجاة الخيرية وأخيرا جمعية خيرية مستقلة تضم الآن بفضل الله تعالى أكثر من 10 إدارات كلها تعمل في خدمة المرضى المعوزين داخل الكويت وخارجها.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 21 زيارة ) .
نظمت جريدة كويت الخير الغبقة والملتقى الاول لها مساء امس الاول بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري والشيخة نوال الحمود الصباح وبمشاركة عدد من الفرق التطوعية الشبابية في مكتبة الكويت الوطنية. بدورها، أكدت مدير تحرير جريدة كويت الخير الإلكترونية خلود المطيري على ان العمل التطوعي مثل التنفس أساسي لاستمرار الحياة، مؤكدة أن جريدة كويت الخير تعتبر أول جريدة مختصة بنشر الأعمال الخيرية الكويتية بالداخل والخارج ومرخصة من وزارة الإعلام الكويتية رسميا وتهدف الى الإثبات للعالم أجمع ان الكويت كانت ومازالت وستبقى مركز العمل الإنساني بالإضافة الى نشر ثقافة العمل التطوعي والسعي لأن تكون الجريدة صرحا إعلاميا تطوعيا ومكتبة معتمدة لأعمال الخير الكويتية. وأشارت المطيري الى ان غبقة «كويت الخير» جمعت أكثر من 20 مجموعة او فريق من المجاميع التطوعية الكويتية الشبابية بهدف ان نعرف المجتمع على أعمالهم التطوعية بالإضافة الى تعريفهم على بعضهم البعض. وأكدت المطيري على ان جريدة كويت الخير تم إصدارها عند تسمية صاحب السمو الأمير قائدا للعمل الإنساني إلا ان توثيقها رسميا في وزارة الإعلام كان في 25 سبتمبر 2016 وهي فكرة الرئيس التنفيذي للبورد العالمي د ..علي العطار الا إنها تولت زمام أمورها وعملت على تحويلها من الورقية الى الإلكترونية. من جهتها، قالت الشيخة نوال الصباح انه لمن دواعي سروري واعتزازي ان أكون بينكم اليوم هنا في ملتقى وغبقة كويت الخير الاول والذي سيكون بإذن الله حدث سنوي يحتضن الجهات الخيرية والفرق التطوعية من مبدأ الإنسانية في بلد الإنسانية لنتبنى من خلاله المبادرات ونتناقل الخبرات لما سيعود على مجتمعنا وأمتنا بالخيرات والمنفعة متوجهة بالشكر للقائمين على هذا الحدث وأخص بالذكر والشكر البورد العالمي وجريدة كويت الخير وخلود المطيري صاحبة الدعوة، متمنية لهم مزيدا من النجاحات والتوفيق.
1 يونيو 2018 - 17 رمضان 1439 هـ( 17 زيارة ) .
تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نظمت المؤسسة أول من أمس في قصر الإمارات بأبوظبي أمسية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني تحت عنوان «حب ووفاء.. لزايد العطاء» تخليداً لذكرى رحيل القائد والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. حضر الأمسية أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة ومحمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وعدد من المسؤولين من الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة الداعمين لمشاريع مؤسسة خليفة الإنسانية داخل وخارج الدولة. واستعرض محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في كلمته خلال الحفل، إنجازات المؤسسة في بعض الدول وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع الإنسانية التي تحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
1 يونيو 2018 - 17 رمضان 1439 هـ( 23 زيارة ) .
أوصى ملتقى زايد للعمل الإنساني بإطلاق مبادرات لتمكين الشباب الإماراتي في مجالات العمل الإنساني محلياً وعالمياً بهدف إيجاد جيل متميز من القياديين من شباب الإمارات في مجالات العمل الإنساني من خلال الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2018 عام زايد، وتزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني. وأشاد الملتقى بالعطاء الإنساني الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وأكد الملتقى الذي عقد أمس تحت شعار «المرأة على نهج زايد» بقاعة الشيخ زايد بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن برنامج الشيخة فاطمة التطوعي أعطى ثماره الإنسانية من خلال الحملات التطوعية التي قام بها على مدى تسعة أشهر في عدد من الدول الأفريقية وقدم خلالها العلاج لآلاف المرضى من النساء والأطفال المحتاجين. وذكر أن عدداً من المتطوعين الإماراتيين وغيرهم شاركوا في هذه الحملات وأثبتوا قدرتهم على العطاء وتقديم العون للآخرين. ورفع الملتقى في ختام أعماله برقية شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لأياديه البيضاء التي جسدت دور القيادة والدولة في ميادين العمل الإنساني الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. كما رفع المشاركون برقية شكر إلى سمو «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تقديراً لدور سموها في مجال تمكين الشباب، وبالأخص المرأة في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني من خلال إطلاقها برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة».
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
تطلق نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي غدا الجمعة حملة «وينا عنهم»، وذلك في مجمع الجيت مول من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 1 فجرا، التي تهدف إلى جمع التبرعات لصالح رعاية الأسر المتعففة وكفالة الأيتام وعلاج مرضى السرطان ومرضى التصلب العصبي ومرضى الروماتويد ودفع الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين. وقال رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حسن الهنيدي: إن هناك العديد من الأسر والأيتام الأرامل والمرضى وطلاب المدارس الذين يعانون بصمت داخل دولة الكويت، وربما منعهم تعففهم وحياؤهم من التصريح بحاجاتهم رغم أن الكويت قبلة العمل الخيري والإنساني ومركزه. وأشار الهنيدي إلى أن نماء تسعى من خلال هذه الحملة إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، والتركيز على تقديم المساعدات داخل الكويت مجمل الأسر ومساعدة طلاب العلم الأيتام والمتعثرين الذين لا يجدون ما يكفيهم، حيث نعيد لهم طريق التعليم كونه واحدا من أهم أسباب تقدم المجتمعات ونهضتها وريادتها بجانب مساندة الأسر المتعففة الذين لا يسألون الناس، وكل ذلك من خلال الوقوف على حالاتهم والزيارات الميدانية. وأوضح الهنيدي أنه يمكن لأهل الخير إخراج زكاتهم لحملة «وينا عنهم» استنادا إلى فتوى من د.خالد المذكور.