26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 26 زيارة ) .
فاز المتسابق القطري عبدالله حمد أبو شريدة بالمركز الثاني في جائزة "عزم طرابلس" الدولية لحفظ القرآن الكريم.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 21 زيارة ) .
أكدت رئيسة لجنة ساعد أخاك المسلم نسيبة المطوع فخرها واعتزازها بتنظيم مسابقات القرآن الكريم للكويتيين والمقيمين على حد سواء، مشيرة الى ان أفضل اجتماع هو الاجتماع على مائدة القرآن الكريم، جاء ذلك خلال الاحتفال بالفائزين في مسابقة خالد المحري الثامنة التي نظمتها اللجنة.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 20 زيارة ) .
رعى محافظ المذنب المكلف سليمان التويجري، بحضور رئيس جمعية تحفيظ القرآن في القصيم الشيخ سليمان الربعي، ومدير عام الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المجماج، وعدد من أصحاب الفضيلة في جامع الحناكي حفل تكريم 54 حافظاً وحافظة ومجازاً للقرآن الكريم، والذي أقامته جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة المذنب.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 21 زيارة ) .
اختتمت أمس فعاليات مهرجان "ليالي الإبداع لذوي الإعاقة" التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض وسط العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي قدمها مجموعة من ذوي الإعاقة.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 20 زيارة ) .
شاركت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة أمس في فعاليات اليوم العالمي للمياه 2017 ، الذي نظمته إدارة المياه والزراعة والبيئة بمنطقة جازان في مركز الراشد مول التجاري ، بـ20 طالباً من الطلاب المشاركين في برنامج "بيت القيم".
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 10 زيارة ) .
احتفى معهد التربية الفكرية بإسكان الملك عبدالله التنموي بالحصمة التابع لمحافظة أحد المسارحة ، بتفعيل اليوم العالمي لمتلازمة داون ، وذلك بمستشفى الملك فهد بمنطقة جازان، بحضور مدير المستشفى الدكتور عبدالله النجمي .
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 40 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة المدينة المنورة الحفل الختامي للمشاركين والمتطوعين بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة علي الغامدي. وقد بدأ العرض الافتتاحي بكلمة لرئيس اللجنة مصلح الصبحي، تحدث فيها عن الجهد الذي بذله أعضاء اللجنة والفرق المتعاونة لإنجاح فعاليات وأنشطة اللجنة، ثم عرض فيديو توثيقي عن إنجازات اللجنة خلال الفترة الماضية، بعد ذلك تم عرض مسرحي ترفيهي بالإضافة للمجسات والأناشيد. وفي ختام الحفل ألقى راعي الحفل كلمة شكر وتقدير لجميع المشاركين والمتطوعين على الجهود التي قدموها في خدمة المجتمع، والتي استهدفت أيضًا زوار المدينة والحجاج العام المنصرم.
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 42 زيارة ) .
كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، للتنمية، الدكتور سالم الديني، عن عزم الوزارة زيادة حوافز ومميزات، الجمعيات الخيرية، والمؤسسات غير الربحية؛ من أجل دعم سوق العمل في هذا القطاع، مشيرًا إلى أنه تم حصر جميع الوظائف الموجودة حاليًا، كما تم تحديد الوظائف المستقبلية؛ تمهيدًا لزيادة المميزات للموظفين بهذا القطاع. ولفت «الديني»، في تصريح خاص لـ»المدينة» على هامش الحفل الذي أقامته جمعية «إرادة» لخدمة مرضى متلازمة داون، بمدينة الجبيل الصناعية، إلى توجه الوزارة لإسناد خدمات المسنين، وذوي الإعاقة، والأيتام، وبعض الخدمات المتعلقة بالأحداث في القطاع غير الربحي، مضيفًا: «نظام المؤسسات والهيئات الأهلية الجديد، سمح للجمعيات، ومؤسسات القطاع غير الربحي، بالتعاقد مع القطاعين الحكومي، والخاص لتقديم الخدمات، وتوجّه وزارة العمل حاليا هو إسناد هذه الخدمات للقطاع غير الربحي، وذلك بعد أن تضع لها معايير، وتنمذجها، وفق مجموعة من الأطر والأنظمة». وكشف عن أن الأشهر المقبلة ستشهد الإعلان عن إسناد بعض هذه الخدمات، لعدد من الجمعيات بالمملكة، مشيرًا إلى أن الوزارة سبق أن أسندت خدمة الاحتضان للأيتام من ذوي الظروف الخاصة، لإحدى الجمعيات، وكانت تجربة ناجحة. وشهد الحفل تكريم المؤسسين، والداعمين، لـ»إرادة»، بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، للتنمية، الدكتور سالم بن أحمد الديني، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، الدكتور مصلح العتيبي، وعدد من المسؤولين، ورجال الأعمال بالمنطقة الشرقية.
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 35 زيارة ) .
واصل ملتقى الخير الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة العقيق، وبالتعاون مع مكتب جنوب جدة، فعالياته اليومية التي أسهمت بتنوعها في استقطاب عديد من أهالي المحافظة، والجاليات العربية وغير العربية، واستمتعوا بزيارة المعرض المنوع، والاستماع إلى المحاضرات الدينية، وكذلك الفعاليات المتنوعة الأخرى. واستطاع الملتقى أن يحقق معدلا مرتفعا على مستوى الزيارات اليومية تجاوزت حاجز الـ 2000 زائر يومياً. وشهدت الفعاليات النسائية إقامة محاضرة بعنوان «العناية بالأسرة» قدمتها الدكتورة خديجة بابيضان، أوضحت فيها مدى عناية الإسلام بالأسرة، وأضافت «من مظاهر هذه العناية أن جعل الإسلام قوام الزواج على الدين والأخلاق، والنهي عن الظلم، وأعلى شأن الوالدين وجعل برهما من الحقوق».
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 54 زيارة ) .
اختتم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس معرض «نحو أسرة واعية» بحضور 7507 زائرين ومستفيدين، تجولوا بأركان المعرض التي استهدفت الأسرة والطفل واستمرت على مدار أربعة أيام بأحد المجمعات التجارية في الدمام. وقال مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية نايف السفياني: المعرض يدعم توجه وزارة العمل في التحول من الرعوية إلى التنموية حيث يتبنى المعرض تنمية الأسرة والطفل ونشر الوعي الأسري في المجتمع، وبين أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان أن الجمعية تهتم في خطتها وبرامجها بتوجه الدولة الرشيدة في التنمية المجتمعية منوها أن توجه العمل الخيري لا بد ألا يركز فقط على الدعم المالي للأسر بل ينبغي أن يهتم أيضا بنشر الوعي المجتمعي والذي يساعد ذلك على تنميتها اجتماعيا واقتصاديا ونفسيا. وبين أن المعرض احتوى على اركان الوعي و«احموا براءتي» و«الاستشارات النفسية» والمرسم الحر والوعي المالي. وفي الختام قام أمين عام الجمعية يوسف المقرن بتكريم المتطوعين وعدد من حسابات التواصل الاجتماعي، فيما أشار المقرن خلال التكريم إلى أن عدد المتطوعين بالمعرض بلغ 88 متطوعا عملوا بالمعرض 1560 ساعة تطوعية.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 63 زيارة ) .
نالت مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية جائزة أفضل جناح في المعرض المصاحب لمؤتمر دبي للإغاثة والتطوير 2017 «ديهاد» الذي أقيم في الفترة من 21 إلى 23 مارس الجاري في قاعة الشيخ مكتوم بمركز دبي للمؤتمرات في إمارة دبي. وتسلم الجائزة مدير عام العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة خالد السالم، فيما قدم لهم هدية تذكارية من المؤسسة بهذه المناسبة تسلمها الرئيس التنفيذي لمؤتمر دبي للإغاثة والتطوير 2017 «ديهاد» عبدالسلام المدني.وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية، إلى اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية بالمشاركات الدولية وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتحقيق أهداف أشمل ونفع أكثر، منوهاً بمتابعته المؤتمر وتأكيده على أهمية أهدافه وتوصياته. ونقل السالم تحيات وتقدير الأمير تركي بن عبدالله للقائمين على المؤتمر، معرباً سموه عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح، في أعمالهم وأهدافهم وتوصياتهم.وبيَّن أن جناح المؤسسة كان على مساحة 90 متراً مربعاً، استعرضت فيه مشاريع وأعمال وإنجازات المؤسسة التي حققتها خلال العام الماضي في مختلف المشاريع التنموية والإغاثية.يُذكر أن معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير يهدف إلى الإسهام في تعزيز المساعدات الإنسانية والإنمائية الدولية وتطويرها من الناحية الفنية والإدارية، وإلى بناء الجسور بين مختلف المنظمات من جميع أنحاء العالم من أجل تلبية احتياجات المتضررين من الأزمات والكوارث وتخفيف الآثار السلبية لنقص التنمية. وإضافة إلى ذلك، يسعى المعرض إلى توفير منصة موحدة تمكّن مقدمي المساعدات من التواصل مع الجهات المعنية من المنظمات المستقلة والحكومية، بهدف إيجاد التعاون الفاعل في دعم المحتاجين.ويتركز الموضوع الرئيس لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) هذا العام على رعاية الأطفال في أوقات الكوارث وكيفية توفير الحماية لهم، وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 62 زيارة ) .
شاركت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة في مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة والتي تنظمها جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية للعام الثاني على التوالي تحت شعار (بناء قدراتنا .. بناء مستقبلهم) برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ولمدة خمسة أيام. وقد دشن المبادرة في وقت سابق نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية صاحبُ السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، وقام سموه بتكريم مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة ضمن الجهات المشاركة في المبادرة. وتهدف المبادرة إلى تطوير العاملين في جمعيات رعاية الأيتام من خلال تقديم دورات تخصصية في فن القيادة وتأهيل قيادات الصف الثاني وتصميم المبادرات المجتمعية وبناء الشراكات الاستراتيجية، وتبادل الخبرات في البرامج والفعاليات المقدمة للأيتام. وتتميز المبادرة بنوعيتها ومشاركة ٢٢ جمعية من جميع مناطق المملكة. الجدير بالذكر أن مؤسسة كافل تشارك للمرة الثانية على التوالي في المبادرة إيمانا منها بأهميتها وما تساهم به من رفع مستوى الكفاءة لدى منسوبيها وتعزيزا للتواصل مع الجهات ذات العلاقة.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 50 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مكتبه بقصر القضيبية أمس الاجتماع الخامس عشر للدورة الثالثة لمجلس أمناء الجائزة. واستعرض المجلس خلال الاجتماع مختلف الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث اطلع المجلس على نتائج اجتماعات لجنة التحكيم وما توصلت إليه من قائمة مختصرة لأبرز الأشخاص والهيئات التي تنطبق عليهم شروط ومعايير الجائزة. وفي هذا الصدد أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أهمية التأكد من الخدمات والأعمال الإنسانية التي يقدمها المترشحون للجائزة من أجل أن يكون تكريمنا للعاملين والمتطوعين في مجال العمل الإنساني منسجما مع إحيائنا لذكرى صاحب السمو الأمير الراحل الإنسان طيب الله ثراه ومواقفه الإنسانية النبيلة، وتأكيدا لرسالة مملكة البحرين الإنسانية للعالم من خلال دعم أي جهد وخدمة إنسانية تهدف للتخفيف من معاناة الإنسان أينما وجد وفي مختلف المجالات الإنسانية. بعد ذلك ناقش المجلس الترتيبات اللازمة لحفل توزيع الجائزة في دورتها الثالثة 2017 حيث اطلع المجلس على فيلم وثائقي جديد يجسد حياة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، حيث أبدى المجلس تقديره وملاحظاته تجاه الفيلم والمادة الوثائقية المستخدمة في اعداده واخراجه.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 51 زيارة ) .
شارك مركز الإنماء الإجتماعي "نماء" - أحد المراكز العاملة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بالمعرض الزراعي القطري الدولي الخامس 2017 .وتأتي مشاركة مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" في المعرض الزراعي القطري الدولي في سياق إلقاء المزيد من الضوء على واقع المشاريع الريادية في قطر، وتعريف أكبر عدد من العاملين والمهتمين بقطاع الزراعة على المشاريع المحتضنة ذات العلاقة بالمنتجات الزراعية. و قام المركز بتقديم 3 مشاريع شبابية وعرض منتجاتها المختلفة (العطور والبخور، البهارات والأجبان، الأطعمة) من أجل تعريف أفراد المجتمع بما يقدمه "نماء" من خدمات متميزة للمبدعين من رواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يحتضنها المركز، إلى جانب التعريف والتسويق لتلك المشاريع ومنتجاتها. تتميز أنشطة المشاريع المحتضنة من قبل مركز الانماء الاجتماعي "نماء" بتنوعها وعدم حصرها في نشاط تجاري واحد، كما يتم التركيز على مشاركة المبادرين ورواد الأعمال بمشروعات مبتكرة، وبدوره يقوم المركز بتوفير كافة التسهيلات دون أن يتحمل صاحب المشروع أية أعباء مالية، خدمة لرواد الأعمال وتفعيل دورهم المنتج بالمجتمع. كما تعتبر المشاركة في مثل هذه الفعاليات الكبرى أسلوباً مثالياً لتعزيز مستوى الوعي بريادة الأعمال في المجتمع القطري، والذي يمثل بدوره إحدى القنوات الأساسية المؤدية إلى تطوير رأس المال البشري، الذي يقود عملية تنمية وازدهار واستدامة الاقتصاد القطري، ويساهم بفعالية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 15 زيارة ) .
شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في فعاليات الدورة الـ 14 من معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير «ديهاد 2017» الذي اقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض واختتم أعماله أمس. وتأتي مشاركة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في هذا التجمع الإنساني الدولي بهدف تعزيز حضورها والتواصل مع العاملين في المجال الإنساني وصناع القرار الرئيسيين من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والهيئات غير الحكومية التي تتعاون فيما بينها لتقديم الخدمات التي تهم العاملين في الشأن الإنساني للوقوف على كل جديد في هذا الشأن. عطاء وقال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن هذا البلد المعطاء يفتح الباب باستمرار أمام كافة الجهات المعنية لتساهم في مد يد العون وإغاثة المحتاجين حول العالم.. مؤكدا ان لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تاريخ مشرف في العطاء الإنساني المتواصل توج بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاما للخير.
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 39 زيارة ) .
اختتم القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة وادي الدواسر برنامج الأسر المنتجة الرابع تحت شعار (أسرتي تنتج).
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 43 زيارة ) .
دشنت جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية في الدمام، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمس، مهرجان كسوة البركة الثاني، بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية ورجال الأعمال، وعدد من أعضاء الجمعية.
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 32 زيارة ) .
أقام قسم البنات بفرع تمكين المجتمع المحلي بمنطقة الباحة أحد مشاريع مؤسسة سمو الأميرة العنود الخيرية أمس برنامج " عطاء " بمدرسة أجيال الفيصيلة ببلجرشي وذلك بالشراكة مع جميعة البر الخيرية بالفرعة ببني سار ( اسعاد ) .
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 33 زيارة ) .
افتتح مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني أمس, فعاليات ومعرض "اليوم العالمي لمُتلازمة داون ٢٠١٧م" الذي يصادف يوم الـ21 من مارس كل عام, بحضور مديري الإدارات التعليمية والمشرفين التربويين وقادة المدارس وأولياء أمور الطلاب والمعلمين والإداريين, وذلك بمدرسة أحد الابتدائية.
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 31 زيارة ) .
اختتم مكتب توعية الجاليات بالأحساء يوم أمس الأول مبادرةً بعنوان "حياتك أمانة" وذلك بالتزامن مع أسبوع الخليج المروري الموحد 2017 , التي تهدف إلى سلامة المسافرين من حوادث الجمال من خلال وضع أشرطة ضوئية عاكسة على الجمال وذلك لتفادي وقوع الحوادث.