24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 41 زيارة ) .
رعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، الاحتفال باليوم العربي لليتيم 1438هـ بعنوان (نحن بكم أسرة) وذلك على مسرح دار التربية الاجتماعية بأبها. وألقى مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة حسين المري، كلمة ثمن خلالها رعاية سمو أمير المنطقة لفعاليات وبرامج الوزارة. مبينًا أن تشريفه للاحتفال باليوم العربي لليتيم خير دليل على حرص القيادة الرشيدة للوقوف مع جميع فئات المجتمع، ورعايتها الدائمة للأيتام، من خلال ما تقدمه من دعم كامل للعمل الإنساني والتطوعي، والتكفل باحتياجات الأيتام الصحية والاجتماعية والنفسية والتعليمية والسعي إلى تحقيق القدر الكافي من الإشباع العاطفي والأمن النفسي والاجتماعي، وتعزيز إمكاناتهم لتحمل المسؤولية والإسهام في بناء المجتمع. وأبان المري أن فرع الوزارة في منطقة عسير، ممثلاً في التنمية الاجتماعية والجهات التابعة لها يسعى إلى تحقيق التَّميز والإبداع من خلال استثمار أوقات الأيتام، وشغلها بالمفيد وفق الإمكانات المتاحة والعمل على بناء بيئة أسرية تنطلق من الوعي بالثوابت الدينية، من أجل إنشاء جيل نافع لأمته ووطنه، ومساهمًا في تقدمها ورقيها. بعد ذلك استمع الحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم شاهد الجميع أوبريتًا بعنوان «همس النجوم». وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الداعمين والمشاركين بهذه المناسبة.
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 52 زيارة ) .
في إطار حملة "رعيانا" التي ترعاها وزارة البلدية والبيئة، نظّمت قطر الخيرية وشركاؤها يوما مفتوحا لصالح 100 من "الرعيان" في منطقة الشحانية، نفذت فيه عددا من الفعاليات التوعوية والترفيهية، وبعض الخدمات الصحية لصالحهم.
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 50 زيارة ) .
احتفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحفظة كتاب الله من الرجال والنساء للعام 2015 /2016 وتكريمهم خلال الحفل الذي أقامته إدارة شؤون القرآن الكريم مساء أول أمس برعاية الوزيرمحمد الجبري.
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 46 زيارة ) .
ضمن فعاليات الأعياد الوطنية في شهر فبراير، تشارك وزارة الدولة لشؤون الشباب بتنظيم احتفالية الأعياد الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية يومي غد وبعد غد، في أربعة مواقع خارجية وهي سوق المباركية وقرية صباح الأحمد التراثية «الموروث الشعبي» وأبراج الكويت وساحة الصفاة، والمروج وحديقة الشهيد.
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 15 زيارة ) .
تنظم لجنة الخدمة الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجازان - مجتمعنا التطوعي - يوم الأحد المقبل ، دورة " فن التطوع " ، يُقدمها المدرب ياسر بن محفوظ ، وذلك بمسرح الغرفة بالتعاون مع أكاديمية دلة للعمل التطوعي .
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 18 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح أمس الاحتفال باليوم العربي لليتيم 1438هـ بعنوان (نحن بكم أسرة) وذلك على مسرح دار التربية الاجتماعية بأبها.
21 فبراير 2017 - 24 جمادى الأول 1438 هـ( 47 زيارة ) .
خلال أعمال المؤتمر الدولي لتعليم السوريين باسطنبول، عقدت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية ندوة بعنوان: "توجهات دولة قطر في دعم تعليم السوريين".
21 فبراير 2017 - 24 جمادى الأول 1438 هـ( 47 زيارة ) .
أكد مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد الكندري أن اللجنة أقامت أكثر من 3000 محاضرة تنوعت ما بين دعوية وطبية وتربوية وثقافية واجتماعية استفاد منها آلاف الرواد بمسجد الشايجي بحولي.
21 فبراير 2017 - 24 جمادى الأول 1438 هـ( 41 زيارة ) .
ضمن أنشطة أمانة العمل النسائي نظمت حضانة «واحة الإصلاح» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي مهرجانا وطنيا لأطفال الحضانة مع أمهاتهم للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم، رافعين أعلام الكويت مرتدين الزي الوطني والتراث الجميل، وقدموا عدة فعاليات من عبق ماضي الكويت.
20 فبراير 2017 - 23 جمادى الأول 1438 هـ( 46 زيارة ) .
استقبلت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) في جناحها تحت مظلة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام.
20 فبراير 2017 - 23 جمادى الأول 1438 هـ( 46 زيارة ) .
اختتمت أمس فعاليات الملتقى الدعوي السادس الذي أقيم في الجامع الكبير ببحر أبوسكينة بحضور عضو الإفتاء بمنطقة عسير الشيخ الدكتور سعد الحجري، حيث استقبله رئيس مركز بحر أبوسكينة حمود النايف.
20 فبراير 2017 - 23 جمادى الأول 1438 هـ( 16 زيارة ) .
أعلن في مدينة العين أمس عن إطلاق المبادرة الوطنية «وطن الخير بكل لغات العالم»، في 24 فبراير الجاري، ويشارك فيها، سوق القطارة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والنادي المصري، ومدرسة الأوائل الخاصة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبنك الدم بالعين، ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وجامعة العين، ومعهد الابتكار المهني «تفكير».
19 فبراير 2017 - 22 جمادى الأول 1438 هـ( 60 زيارة ) .
قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحايل عسير الملتقى الأول لفئة الصم وضعاف السمع اليوم الجمعة ٢٠ / ٥ / ١٤٣٨هـ بالمركز الحضاري بالحيلة بحضور متنوع من محايل والمحافظات المجاورة لها كما تنوع الحضور من مدينة جدة والرياض وجازان وشرورة وأبها وخميس مشيط وسراة عبيدة والقنفذة والباحة والنماص وتنومة وبيشة والليث وغيرها. وكان ضيوف هذا اللقاء كل من : الشيخ/عبدالمنعم السلطان والشيخ/ عبدالرحمن الفهيد حيث تطرق الدعاة إلى أهمية الصلاة والمحافظة عليها والتحذير من التهاون بها أو تركها ، ثم تناول الجميع بعد ذلك وجبة العشاء المُعدة لهم بهذه المناسبة المباركة. وقد عبّر الجميع عن شكرهم وامتنانهم لمكتب تبصرة على هذا اللقاء الماتع والشيّق بالنسبة لهم. ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج جسور الأسبوعي والذي يقام بمقر المكتب والخاص بفئة الصم بإشراف من الأستاذ / عوض آل كشاف ومنسق الصم الأستاذ/ علي جود الله العويفي . وبهذه المناسبة يتقدم مكتب تبصرة بالشكر الجزيل لضيوف هذا اللقاء على حضورهم واستجابتهم للدعوة ولكل من شاركنا من جميع مدن المملكة الغالية. كما يتقدم بالشكر لرئيس بلدية محايل عسير وجميع منسوبيها على تهيئة المكان المناسب بالمركز الحضاري لهذا الملتقى المبارك. نسأل الله عز وجل أن يديم علينا أمننا وإيماننا وأن يحفظ حدودنا وينصر جنودنا إنه على ذلك قدير.
19 فبراير 2017 - 22 جمادى الأول 1438 هـ( 64 زيارة ) .
شاركت جمعية السكري السعودية الخيرية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة 31 بالجنادرية بركن رجالي في جناح وزارة العمل والتنمية لاجتماعية يقدم الاستشارات ويوزع البروشورات، وركن نسائي في جناح وزارة التربية والتعليم النسائي ويقوم الفريق النسائي بفحص الدم للزائرات وتقديم الاستشارات وتوزيع البروشورات والاستبانات، حيث تم اكتشاف أكثر من 20 زائرة مصابة بداء السكري. وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد العزيز الحميدي إلى أن الجمعية تشارك كل عام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية من أجل توعية الزوار، وعمل الفحوصات لهم وتقديم لاستشارات والبرامج التي تساعد المصابين في تجنب مضاعفات السكري. من جهتها أوضحت الدكتورة رهام من جمعية السكري أن الجمعية تقدم محاضرات توعوي في ركن الجمعية تتضمن أسلوب التعايش مع المرض، وتغذية مريض السكري، والرد على أسئلة الزائرات، بالإضافة إلى تعريف الزائرات ببرامج الجمعية التي تقدمها لمرضي السكري والتي منها برنامج وقاية الذي تقدمه الجمعية كل أسبوعين.
18 فبراير 2017 - 21 جمادى الأول 1438 هـ( 94 زيارة ) .
رعى محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة اللقاء السنوي الثاني للجمعيات الخيرية بالمحافظة والذي استضافته الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الأسرية بالمحافظة. وتحدث في بداية اللقاء رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الاسرية الدكتور ناصر بن محمد الفريح بكلمة افتتاحية مرحبا من خلالها بتشريف محافظ البكيرية وشاكرا للحضور حرصهم وتفاعلهم مبينا أن اجتماع الجمعيات الخيرية هو الثاني ويقام في كل عام ويضم "جمعية البر الخيرية بالمحافظة , جمعية الزواج والتنمية الأسرية , جمعية تحفيظ القرآن الكريم , جمعية البر الخيرية بالهلالية , جمعية بنون لرعاية الأيتام" ويهدف اللقاء لتبادل الأفكار والآراء والخروج بتوصيات تصب في صالح تطوير ورقي العمل الخيري بالمحافظة . عقب ذلك تحدث محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة بكلمة قدم من خلالها شكره للجميع على دعوتهم لحضوره مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات يسعد بحضورها , وأشاد الخليفة بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات الخيرية بالمحافظة وأعمالها المجتمعية , مطالباً الجميع بتفعيل مثل هذه اللقاءات المثمرة لضمان نجاح العمل , ومؤكداً أن مكتبه مفتوح للجميع ويرحب بأي مقترح أو عمل لهذه الجمعيات . ثم تحدث نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للزواج الدكتور عبد العزيز بن عبدالله النملة المشرف على الاعلام والعلاقات بالجمعية شاكراً لمحافظ البكيرية حضوره وتشريفه مؤكداً أن هذا الاجتماع مجال رحب للتنسيق ومناقشة المقترحات التي تصب في صالح أعمال الجمعيات ومنها توحيد وتنسيق الجهود في البرامج والأنشطة. بعدها تحدث الحضور عن بعض المقترحات والآراء منها إنشاء مركز إعلامي موحد للجمعيات الخيرية , وكذلك إيجاد فرص لتوظيف الشباب وإقامة الدورات التدريبية التطويرية في مجال العمل الخيري وتستهدف العاملين بالجمعية. وفي الختام قدّم رئيس جمعية الزواج والتنمية الأسرية الدكتور ناصر بن محمد الفريح درعا تكريميا لمحافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة لحضوره وتشريفه هذا اللقاء كما تم تقديم درع تقديري لصاحب قاعة ديموند لاستضافة اللقاء.
18 فبراير 2017 - 21 جمادى الأول 1438 هـ( 56 زيارة ) .
قامت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بالتعاون مع فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني بتنظيم برنامج لحفل تسويق مشروع المستشفى الجامعي الخيري في بلدة أورنجباد بالهند والذي تشرف عليه الجامعة الإسلامية (اشاعة العلوم) بالهند وذلك في مطعم دار حمد برعاية من صاحبه، حيث تم افتتاح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، قام مدير عام الجمعية وليد السيف بالترحيب بالحضور وفي مقدمتهم الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري بوزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي، ومدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات منيرة الكندري. وفي هذا الصدد، ألقت رئيس فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني ليلى الغانم بكلمة تعريفية عن فريق عطاء المرأة الكويتية، ودوره في العمل التطوعي، وزيارتها مع معالي الفلاح، وسعاد العرفج، وفوزية العميم، ومنية النوري، ومنى الغانم للهند لجامعة (إشاعة العلوم) بمدينة أكل كوا، حيث يبلغ عدد الطلاب فيها أكثر من 15 ألفا وفيها العديد من الكليات منها طب الأعشاب والهندسة والصيدلة ومعاهد تطبيقية ومهنية وفنية، حيث أبدى الفريق إعجابه بترتيبها وتنظيمها، كما قاموا بزيارة كلية الطب ومشروع المستشفى الجامعي الخيري التدريبي الذي يخدم المرضى مجانا من غير تفرقة بين الديانات.
18 فبراير 2017 - 21 جمادى الأول 1438 هـ( 23 زيارة ) .
شارك 14,500 من أبناء المجتمع الإماراتي، أمس، بالدورة الثامنة من المسيرة من أجل التعليم، والتي تنظمها دبي العطاء، جزء من مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تضامناً مع الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم الذين يحصلون على فرص تعليمية محدودة أو منعدمة. واجتمع الأطفال والكبار في هذه الفعالية المجتمعية الشعبية للمشاركة في المسيرة الرمزية لمشي مسافة 3 كيلومترات على طول شارع الرياض في دبي، وذلك بهدف جمع التبرعات ورفع مستوى الوعي بمعاناة ملايين الأطفال الذين يمشون معدل 3 كيلومترات يومياً للوصول إلى مدارسهم في البلدان النامية. وتأتي مسيرة هذا العام تماشياً مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وذلك من أجل تعزيز وتقوية مفهوم المشاركة المجتمعية، وتنمية روح العمل التطوعي، وخدمة الوطن عموماً من خلال تفعيل دور جميع أفراد المجتمع. وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: «مرة أخرى يشرفنا ويسعدنا أن نتلقى هذا العام دعماً مذهلاً لهذه المبادرة من قبل أبناء المجتمع الإماراتي الذي تعاون معنا وأعرب عن تضامنه مع ملايين الأطفال في البلدان النامية الذين يواجهون معاناة يومية للحصول على الحق الأساسي في التعليم لكل طفل، هذا وأتاحت المسيرة من أجل التعليم، والتي تتماشى مع عام الخير، الفرصة للمجتمع الإماراتي لتجسيد أهمية مد يد العون للآخرين وإحداث التغيير في حياة المحرومين». وقال رضوان أحمد، المدير التنفيذي لمجموعة شركة إفكو، الراعي الرئيسي لهذه المبادرة: «تؤمن مجموعتنا بالاستثمار في المستقبل، ونحن على دراية بأن أبناءنا هم المستقبل»
17 فبراير 2017 - 20 جمادى الأول 1438 هـ( 12 زيارة ) .
نظمت جمعية بشائر الخير معرضا توعويا بالأفنيوز تزامنا مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، وذلك انطلاقا من اهتمام جمعية بشائر الخير «المتخصصة في مكافحة المخدرات» بأهمية الإعلام والتواصل مع الجمهور للتوعية بمخاطر المخدرات، وسبل الوقاية منها، فقد باشرت حملتها الإعلامية تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية بإقامة جناح لها في مجمع الأفنيوز الذي يعد من أكبر وأشهر المجمعات التجارية في الكويت. وتتقدم الجمعية بهذه المناسبة بوافر الشكر والعرفان لإدارة المجمع على استضافتها «بوث» البشائر مساهمة منها في دعم جميع الجهود المبذولة على المستويين الرسمي والشعبي للحد من ظاهرة انتشار المخدرات، وإنقاذ المدمنين من آفة العصر التي راح ضحيتها آلاف الشباب نتيجة تعاطي المخدرات في غياب الأسرة وانشغالها عن أبنائها. وقال رئيس جمعية بشائر الخير عبدالحميد البلالي: ان «البوث» وسيلة فعالة وعملية في الانتشار بالمرافق العامة والأسواق ومهمة. وتأتي هذه المبادرة من الجمعية ضمن حملة إعلامية متكاملة للتوعية والوقاية، حيث إننا نوجه رسائلنا للمدمن لفتح باب الأمل والرجاء بعفو الله ورحمته، وفي الوقت نفسه نوجه رسائلنا لغير المدمن وللأهالي للوقاية من هذه السموم القاتلة والفتاكة. وأضاف في تصريح صحافي أمس أن خطة جمعية بشائر الخير هي الانتقال بالبوث بين المجمعات التجارية الكبيرة في الكويت لنشر ثقافة التوعية من المخدرات لتعميم الفائدة على أكبر شريحة من المجتمع، مع تمنياتنا من وسائل الأعلام في دعم هذه الجهود للمشاركة في مساندة جميع الحملات الإعلامية المخصصة لهذا الغرض. وخلال تواجدنا بالمعرض التقينا مع أحد رواده الذي أبدى إعجابه قائلا: المعرض فكرة عبقرية، كما أن اختيار المكان والتوقيت من أهم العوامل في إنجاحه، وقد تزامن مع احتفال الكويت بالعيد الوطني، ولعل هذا الإقبال أكبر دليل على رفض الشعب الكويتي لهذه السلوكيات ورغبتهم الشديدة في محاربة آفة المخدرات المدمرة.
16 فبراير 2017 - 19 جمادى الأول 1438 هـ( 64 زيارة ) .
أنهت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم" بمنطقة تبوك ممثلة في القسم النسائي أسبوعا تدريبياً لنزيلات السجون بالمنطقة من خلال عقد دورات تدريبية ومحاضرات توعوية.
15 فبراير 2017 - 18 جمادى الأول 1438 هـ( 60 زيارة ) .
يقيم القسم النسائي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في بلدة اليمامة بالتعاون مركز التنمية الاجتماعية بالدلم بمحافظة الخرج غداً محاضرة بعنوان / اعرف حقك الصحي / تقدمها الدكتورة فاطمه الجعوان ، وذلك في قاعة مركز التنمية الاجتماعية بالدلم.