8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 122 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع "كساء فرحتكم فرحتنا- 2" في جزيرة سقطرى اليمنية. ويشمل المشروع توزيع كسوة العيد والألعاب والهدايا للأطفال لإدخال الفرحة والسرور عليهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، يستفيد منه 1,800 طفل من الأيتام وذوي الإعاقة. وأشاد وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي بالدور الذي تبذله المملكة العربية السعودية تجاه أشقائها في اليمن، مثمنًا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة اليمنيين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها، مبينًا أن هذه الشراكة تعد بداية لشراكات قادمة مع المركز في مجالات مختلفة خدمة لليمن وشعبها.
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 139 زيارة ) .
بادر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إيوائية متنوعة للمتضررين في مخيمات الخوخة بمحافظة الحديدة جرّاء السيول التي اجتاحت المخيمات وأدت إلى جرف العديد من خيام النازحين. وقدّم المركز موادًا إيوائية عاجلة لـ 7,800 فرد تضمنت 100 خيمة و300 بطانية و100 بساط من إجمالي المخصّص البالغ 300 خيمة و900 بطانية و300 بساط و1,000 سلة غذائية. ويأتي ذلك ضمن المشروع العاجل لتوزيع المساعدات الإيوائية في حالات الطوارئ الذي يعدّ أحد المشروعات النوعية التي يقدمها المركز وتعتمد على سرعة التدخل لإنقاذ حياة المتضررين ومساعدتهم.
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 52 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, 1,381 سلة غذائية للعائلات اللبنانية الأشد فقرًا في منطقة المنكوبين شمال لبنان, كما جرى تفقد أوضاع العائلات المتواجدة في المنطقة وتوزيع الهدايا على أطفالهم. ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الاحتياجات الغذائية للأسر اللبنانية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190804/155508#sthash.EMZz8Cus.dpuf
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 67 زيارة ) .
واصلت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جهودها الإغاثية في رعاية المشردين السوريين وإيوائهم بإعادة ترميم 1000 خيمة متضررة جراء سيول فصل الشتاء وأمطاره الغزيرة بالشراكة مع جمعية شام الخير، وتكفلت باحتياجات أساسية لـ 500 أسرة سورية لاجئة في لبنان. وإلى ذلك، دشنت مشروع إغاثة عاجلة لمتضرري زلزال جزيرة لومبوك في إندونيسيا بتوزيع سلال غذائية على 1000 أسرة منكوبة تكفيها لمدة شهر بالتعاون مع مؤسسة الإصلاح للتنمية الاجتماعية المحلية. وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي محمد الشمري في تصريح صحافي إن معاناة اللاجئين في الشمال السوري ما زالت مستمرة من جراء الأحداث الجارية وتداعيات موسم الأمطار خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى ان الهيئة حرصت على ترميم مخيماتها بعد إحصاء وتقدير حجم الأضرار بالشراكة مع إحدى الجمعيات المحلية. وأضاف ان المشروع يهدف إلى تخفيف معاناة قاطني المخيم، من خلال ترميم 1000 خيمة لأسر وعوائل الذين حاصرتهم مياه الأمطار والسيول وتسببت في إتلاف مخيماتهم السكنية. وذكر متطوعون في الحملة أن حالة من السكينة والارتياح بدت على وجوه قاطني المخيم من الأسر والعوائل الذين واجهوا طوال الفترات الماضية معانـاة شديــدة بسبـب تضــرر خيامهــم. وتابع الشمري قائلا: إن الهيئة قدمت مساعدات أساسية ل 500 أسرة سورية لاجئة بمخيم عرسال في لبنان، مشيرا إلى إن مساعدات أصحاب الأيادي البيضاء تشكل خطوة مهمة على صعيد تقديم العون لهؤلاء المنكوبــين. ويعاني الشعب السوري منذ سنوات طوال من أزمات متلاحقة وكوارث متعددة نتج عنها نقص شديد في الغذاء والدواء وارتفاع كبير في معدلات الفقر والاحتياج وتشريد ونزوح لملايين الأسر داخل وخارج البلاد.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 49 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين والمهجرين في البوسنة والهرسك بالتعاون مع الصليب الأحمر البوسني. وقال رئيس بعثة الجمعية جاسم قمبر إن الفريق الميداني للجمعية وزع 5000 سلة غذائية ومواد النظافة والملابس والوجبات الساخنة على اللاجئين والمهجرين في البوسنة والهرسك في عدة مناطق منها توليزا وسيدرا وموستر وبوريسا. وأضاف قمبر ان اللاجئين والمهجرين الموجودين حاليا في الأراضي البوسنية يبلغ عددهم حوالي 5 آلاف مهاجر أغلبهم من باكستان وسورية وأفغانستان وإيران والعراق، وذلك وفقا للأرقام الحكومية. وذكر أن هؤلاء اللاجئين في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى أن الفريق اطلع على احتياجاتهم كافة. وأشاد بتعاون سفارة الكويت في البوسنة والهرسك والهلال الأحمر البوسني للتنسيق والتعاون لإيصال المساعدات لمستحقيها، مبينا أن الجمعية ستواصل التنسيق خلال الفترة المقبلة مع السفارة الكويتية هناك والجهات المعنية لمضاعفة الجهود والنهوض بالمزيـــد من البرامج التي تقدم خدماتهــا لقطاع عريـض من الفئـات المستحقـة للمساعدة والعــون الإنســـاني. ولفت إلى أن جمعية الصليب الأحمر في البوسنة والهرسك تعمل بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والعديد من الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر مع المنظمة الدولية للهجرة والوكالات الأخرى لضمان حصول الناس على الغذاء الأساسي والمياه والمأوى والإسعافات الأولية والدعم النفسي. وأفاد بأن الأعمال الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الكويت هي ركن أساسي ومنهج أصيل وثابت في سياسة الدولة الخارجية التي لها سجل حافل من المبادرات الخيرية والإغاثية. وأوضح ان الهلال الأحمر الكويتي يجسد هذا المنهج بصورة واقعية في برامجه وأعماله وخدماته التي يقدمها للشعوب والدول المحتاجة للعون والمساعدة خاصة ما يقوم به من نشاط إغاثي وإنساني على الأرض للدول التي تتعرض للكوارث أو من صنع الإنسان.
2 اغسطس 2019 - 1 ذو الحجة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 130 خيمة و 260 بطانية في مخيم الركزة بمحافظة مأرب، استفاد منها 130 أسرة نازحة من صعدة إلى مأرب . ويأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 198 سلة غذائية للمتضررين من الحريق الذي اندلع مؤخرًا في جسر أبوعلي ضمن مشروع سقف نهر أبوعلي في العاصمة اللبنانية طرابلس. يذكر أن حريقًا كبيًرا اندلع عند جسر أبو علي في طرابلس، منذ أيام، مما أدى إلى اشتعال عدد كبير من المحلات والبسطات الموجودة ضمن مشروع سقف نهر أبو علي.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 71 زيارة ) .
دشن معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عدداً من المخيمات الطبية مع تأسيس مرافق حيوية في جميع أنحاء السنغال، لاسيما في القرى والأرياف، وذلك ضمن سلسلة من المشروعات الإغاثية العاجلة التي أطلقتها الرابطة في جمهورية السنغال. فقد دشن معاليه في منطقة "مليكا" بضواحي العاصمة السنغالية داكار برنامج الإغاثة العاجلة بحضور رئيس بلدية المنطقة مومر تال غاجغا، حيث جرى توزيع أكثر من (1500) سلة غذائية متكاملة للأسر المحتاجة، كما أطلقت الرابطة حملة إغاثة عاجلة عبر شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية إلى منطقة "كولدا" السنغالية، التي تعرضت لحريق كبير قبل فتره قصيرة، واستوجبت تدخلاً إغاثياً عاجلاً. كما دشّنت رابطة العالم الإسلامي البرنامج الطبي لعمليات العيون لعلاج المياه البيضاء بمستشفى داكار، بتمويل كامل من الرابطة، لإجراء مئات العمليات للمرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف علاجهم، وجرت جميع عمليات إزالة المياه البيضاء بواسطة الفريق الطبي المختص في مستشفى العاصمة السنغالية داكار. وفي مدينة "تياس" السنغالية وضع معالي الدكتور محمد العيسى حجر الأساس لمشروع بناء مستوصف العافية النموذجي الجديد، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، لخدمة الآلاف من أهالي المدينة وعشرات القرى المجاورة لها بالمجان. كما أطلق معاليه في المدينة نفسها عمليات إكمال البناء لمركز " دار الحكمة" للدراسات العربية والإسلامية، بحضور حشد من أهالي المنطقة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لرابطة العالم الإسلامي على ما تقوم به من برامج ومشاريع تنموية وإنسانية وإغاثية تخدم أهالي المنطقة. وعبر معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في ختام جولته الإغاثية والتنموية والإنسانية عن بالغ سعادته بالمشروعات التي دشّنتها الرابطة، وبما نفّذته من برامجَ ومبادرات، وفي مقدمتها حملات الإغاثة العاجلة التي استفاد منها الفقراء والأيتام والأرامل، مبيناً أن المعيار الحقيقي في التواصل مع الجميع هو المعيار الإنساني، الذي يمليه ديننا الإسلامي الحنيف، من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين دون النظر إلى أعراقهم أو ألوانهم أو ثقافاتهم.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 49 زيارة ) .
كشف رئيس قطاع الموارد والإعلام في جمعية النجاة الخيرية عمر الثويني عن إطلاق حملة إنسانية في يوم عرفة القادم بمجمع (360 مول) بالزهراء، تحمل اسم «قرية النجاة الإنسانية» وسيتم تنفيذها بجمهورية النيجر، وتستهدف من خلالها بناء 50 منزلا ومدرسة للمرحلتين «الابتدائية والمتوسطة» ومسجدا ومزرعة وقفية وحفر بئر ارتوازية توفر المياه الصالحة للشرب لسكان القرية وغيرها من الخدمات الأخرى، مؤكدا أن الجمعية تقوم بتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية وتبلغ تكلفة بناء القرية 300 ألف دينار كويتي، وتخدم قرابة 4500 إنسان، وتعد هذه القرية بصمة جديدة لكويت الإنسانية في القارة السمراء. وأوضح الثويني أن الجمعية تستهدف من بناء «قرية النجاة الإنسانية» توفير الحياة الكريمة لعدد 50 أسرة ممن لا تتوافر لديهم المساكن التي تليق بالإنسان وتحفظ كرامته، وكذلك تتيح القرية فرصة التعليم المناسب للنشء من خلال نشر العلوم والمعارف والآداب وتخريج أجيال واعية والاهتمام بتربية الأجيال على موائد القرآن الكريم والسنة المطهرة، بجانب تقديم الاهتمام والرعاية الطبية، علاوة على استثمار الطاقات المعطلة وتحويلها إلى أياد منتجة ذات أثر فعال، ويمكن التواصل لدعم القرية بالاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي.
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
يواصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جولته التفقدية لمشروعات المركز المنفذة للاجئين الروهينجا في بنجلاديش، حيث تفقد الفريق اليوم مشروع المياه والإصحاح البيئي في مخيم اللاجئين الروهينجا في كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش. ويخدم المشروع أكثر من 136 ألف لاجئ روهينجي، كما تفقد الفريق مشروعي توزيع المواد الغير غذائية والإيوائية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، استفاد منها أكثر من 38 ألف عائلة. وتأتي هذه الزيارة استمرارًا للدعم المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتقديم المساعدات لمهجري الروهينجا في الدول المجاورة لميانمار، للتخفيف من معاناتهم.
17 يوليو 2019 - 14 ذو القعدة 1440 هـ( 89 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، بتوزيع مساعدات إيوائية تشتمل على خيام وبطانيات ومفارش للنازحين من صعدة إلى مديرية العبر بمحافظة حضرموت استفاد منها 12 أسرة. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإيوائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لإغاثة الشعب اليمني الشقيق.
6 يوليو 2019 - 3 ذو القعدة 1440 هـ( 78 زيارة ) .
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مرحلة جديدة من برنامج إغاثة اللاجئين الروهينجا في جمهورية بنجلاديش، بناء على توجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس الهيئة. وتضمنت المساعدات الإنسانية للروهينجا توزيع آلاف الطرود الغذائية للاجئين التي استفاد منها حوالي 15 ألف لاجئ في المخيمات المنتشرة في مدينة كوكس بازار، إلى جانب توزيع مواد الإيواء والملابس ومواد النظافة والمكملات الغذائية للأطفال، وتأهيل مرافق الخدمات الصحية في المخيمات وحفر الآبار لتوفير المياه لسكانها. ووصل إلى العاصمة البنغالية دكا وفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة خلفان سرحان الرميثي مدير مركز الهيئة في أبوظبي لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية والإشراف على توزيع المساعدات على اللاجئين ودراسة أوضاعهم الإنسانية على الطبيعة والوقوف على احتياجاتهم الراهنة وتلبيتها على وجه السرعة. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر:«أن عمليات الهيئة الإغاثية للروهينجا تحظى بمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وتأتي في إطار اهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بقضية اللاجئين الفارين من ميانمار نتيجة تصاعد وتيرة الأحداث هناك».
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 78 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامج توزيع أدوات المهنة لـ 50 مزارعًا ممن يستفيدون من مشروع تحسين سبل العيش بالقطاع السمكي والزراعي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، والذين خضعوا لدورات تدريبية في التأهيل المهني والإداري خلال الأشهر الماضية. واحتوت أدوات المهنة على دبة رش تعمل بالطاقة الشمسية وعلبة للبذور وملابس شاملة القفازات والخوذ والكمامات والأحذية. وعبّر مدير مكتب الزراعة بمديرية المسيمير المهندس عبد الباسط محمد عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على هذا المشروع الحيوي الذي ساهم في تحسين سبل العيش للمزارعين المستفيدين من المشروع. وحثّ المزارعين على الاستفادة من أدوات المهنة التي سلمت لهم، لما لها من آثار إيجابية ستعينهم على تحسين منتوجاتهم الزراعية، مؤكداً أن هذا التدخل في المجال الزراعي سوف يحسن المعيشة لكثير من الأسر لأن هذه المناطق تعتمد اعتمادا شبه كلي على هذا القطاع. وأوضح منسق القطاع السمكي والزراعي بمشروع تحسين سبل العيش أسامة صالح العمودي أن توزيع أدوات المهنة يستهدف 100 مزارع من مديريتي المسيمير وتبن ورفدهم بالأدوات المهنية على حسب الاحتياجات المرفوعة من قبل مكتب الزراعة بالمحافظة، مبينًا أن هذا المشروع يهدف إلى إيجاد فرص اقتصادية وتحسين سبل العيش الزراعية وغير الزراعية في المناطق المهيأة لتنفيذ مشاريع التعافي الاقتصادي المبكر من خلال تأهيل ودعم وتشجيع أصحاب المهن الزراعية.
29 يونيو 2019 - 26 شوال 1440 هـ( 71 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1,300 سلة غذائية في المخيمات المحيطة بقريتي عين جارة وأبين بريف حلب، استفاد منها 8,850 فردا. ويأتي ذلك ضمن المشروعات الغذائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوري الشقيق.
29 يونيو 2019 - 26 شوال 1440 هـ( 73 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 250 كرتونا من السلال الغذائية في مناطق غدوهن، قشاره خدمهي، شورخ، تربكان، عودهل ، عمطانه، أعرب، قاص، حمره عاده، التابعة لمديرية حديبو في محافظة سقطرى، استفاد منها 250 أسرة. ويأتي ذلك ضمن المشروعات الغذائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
27 يونيو 2019 - 24 شوال 1440 هـ( 63 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بإعادة 120 لاجئًا صوماليًا إلى بلادهم عن طريق ميناء عدن. وتأتي هذه الدفعة ضمن برنامج إعادة اللاجئين الصوماليين في اليمن إلى بلادهم والممول من المركز بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية للاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين. وأعرب اللاجئون الصوماليون عن شكرهم الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة على مساعدتهم بالعودة إلى بلادهم. يذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار سلسلة المشروعات الإغاثية والإنسانية الجاري تنفيذها في اليمن، وامتدادًا للدور الحيوي الذي تؤديه برامج الإغاثة والعون التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للمجتمعات المنكوبة والمتضررة
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 138 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 139 كرتونًا من السلال الغذائية في مناطق خرس وتامحك مصالف وغدهو بمديرية قلنسية في محافظة سقطرى، يستفيد منها 79 أسرة . ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لدعم الشعب اليمني الشقيق.
24 يونيو 2019 - 21 شوال 1440 هـ( 84 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 248 كرتونًا من السلال الغذائية في مناطق قنشعيهن- قشرابه - مخرف - رجفن- فاغر وعشرهر وفضضيهن ومبداله- معارقه - بيتوه - كرمهم - غودهن - فرضاحه - فلجناتن - غدانه - مشرب، التابعة لمديرية قلنسية بمحافظة سقطرى، يستفيد منها 191 أسرة. ويأتي ذلك في إطار برامج المساعدات الغذائية التي تخصصها المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 116 زيارة ) .
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 1,688 كرتونًا من التمور للنازحين والمتضررين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 10,128 فردًا. ويأتي هذا التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 345 مشروعًا.
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 99 زيارة ) .
عبرت منفذ الوديعة الحدودي مئات الشاحنات الإغاثية تحمل على متنها مساعدات إنسانية متنوعة في طريقها لمختلف المدن والمحافظات في اليمن منذ مطلع العام الحالي 2019م, وذلك اتساقًا مع الدور الإنساني الذي تتبناه المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل تخفيف حدة معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الانتهاكات الإنسانية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. وجرى تسيير 546 شاحنة تحمل 10,640 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية والإيوائية والأدوية والتمور وأجهزة الغسيل الكلوي والأطقم المدرسية وخلافه متوجهة إلى محافظات ومدن اليمن دون استثناء. وتسعى المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال هذه المساعدات إلى الوقوف مع الأشقاء في اليمن بكافة مناطقه دون تفريق، حفظاً على كرامتهم وتلبية لاحتياجاتهم وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.