23 اكتوبر 2018 - 14 صفر 1440 هـ( 12 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، دفعة إغاثية جديدة ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي لمحافظة المهرة، بحضور المحافظ راجح سعيد باكريت، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المهرة عبدالله مساعد العنقري، وعدد من المسؤولين. وعقب التدشين قال المحافظ باكريت في تصريح له: الْيَوْمَ ندشن حملة إغاثية جديدة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث سبقها عدة حملات لإغاثة المحافظة جراء ما أصابها من أضرار بسبب العاصفة المدارية «لبان». وأضاف: تم تسيير جسر جوي مستمر ووصل إلينا إلى الآن 400 خيمة 1,850 بطانية و 4,000 سلة غذائية و 360 بساط يتم توزيعها على أبناء محافظة المهرة في مختلف المناطق والصحاري من العالقين فيها. وبين أن قوات التحالف المتواجدة بالمهرة تواصل عمليات الإجلاء، حيث تم إجلاء أكثر من 4,000 أسرة إلى ملاجئ آمنة منها «المدارس والدوائر الحكومية»، مبينًا أن السلطة المحلية تقوم بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة وقوات التحالف بإعداد وجبات غذائية وتجهيز أوضاعهم بالكامل إلى أن يعودون لمنازلهم آمنين، مشيراً إلى أنه تم توفير الغذاء والماء لهم حتى يتم فتح الطرقات بمناطقهم. وختم المحافظ حديثه بتقديم خالص الشكر والتقدير لكل من لبى النداء الإنساني وقدم مساعدات إغاثية للمحافظة براً وجوًا، لتخفيف معاناة المتضررين جراء العاصفة المدارية الصعبة التي ضربت المحافظة وأحدثت أضرارا بشرية ومادية جسيمة.
23 اكتوبر 2018 - 14 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
أكدت جمعية الهلال الأحمر اهمية إبراز الجهود الإنسانية والإغاثية للكويت على مختلف المستويات المحلية والدولية. وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي في تصريح صحافي بمناسبة اليوم الخليجي للهلال الأحمر، وبحضور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، ان ما تقدمه الجمعية من مشاريع اغاثية وتنموية هو لإبراز الدول الإنساني المشرق للكويت في كل المحافل الدولية. وأضاف ان مسيرة الجمعيات الخليجية تكللت بالكثير من النجاحات والإنجازات وأصبحت علامة فارقة في الساحة الإنسانية، مشيرا الى جهود الجمعيات الهلال الأحمر الخليجية في اغاثة الدول المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية. وأشاد الحساوي بالتعاون والتنسيق المشترك بين جمعيات الهلال الاحمر لدول مجلس التعاون الخليجي في مجالات العمل الإغاثي والإنساني. من جانبه، قال مدير ادارة الشباب والمتطوعين د.مساعد العنزي ان الجمعية نظمت احتفالية بمقر الجمعية تمثل جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية تضمن أركانا مختلفة لجمعيات الهلال الاحمر الخليجية منها ركن خاص بجمعية الهلال الأحمر. وأضاف أن هذا الاحتفال يأتي في سياق فعاليات عديدة تنظمها جمعيات الهلال الأحمر الخليجية بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي.
21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 20 زيارة ) .
توالى وصول طائرات الجسر الجوي الإغاثي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى متضرري محافظة المهرة اليمنية، وذلك لمساعدة المنكوبين فيها بشكل عاجل إثر عاصفة «لبان» التي ضربت المحافظة وخلفت أضرارًا مادية جسيمة. فقد وصلت أمس الأول طائرة إغاثية ثالثة تحمل على متنها مساعداتٍ إيوائية (خيام) لتقديمها للمتضررين، يرافقها فريق متخصص من المركز للإشراف على عمليات التوزيع وتقييم الوضع الراهن. وتأتي هذه الجهود المبذولة تكريسًا لقيم البذل والعطاء المتمثّلة بإغاثة المجتمعات المنكوبة، وضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للوقوف مع الأشقاء في اليمن وتأمين المتطلبات الأساسية لهم من غذاء وإيواء وتوفير البيئة التي تكفل للأشقاء عيشهم بكرامة في ظل الأزمات الإنسانية التي تعصف بهم.
21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 11 زيارة ) .
أعلنت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتّحدة للسلام ورئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أمس، انطلاق طائرة المساعدات الثانية والمشغلة من قبل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لمتضرري الهزة الأرضية والتسونامي في إندونيسيا. وقالت سموها في تدوينات عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «انطلقت من دبي اليوم «أمس» الطائرة الثانية المشغلة من قبل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، محملة بالخيام العائلية والأغطية المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين». وأضافت سموها: «ستوفر هذه المساعدات العاجلة المأوى لنحو 31 ألف شخص من الرجال والنساء والأطفال المحتاجين، في أعقاب الهزة الأرضية والتسونامي في إندونيسيا».
20 اكتوبر 2018 - 11 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 56 طنا و240 كيلوجراما من المساعدات الغذائية العاجلة للنازحين بالمدارس والمناطق المحاصرة في مديريتي المسيلة والغيظة المتأثرتين بإعصار «لبان» الذي ضرب محافظة المهرة اليمنية مؤخرا، وخلف أضرارا مادية جسيمة، وقد استفاد من المساعدات 4650 فردا. وكان المركز قد أرسل في وقت سابق جسرا جويا وآخر بريا إلى محافظة المهرة شملا 867 خيمة و13.591 بطانية و1.953 مرتبة و3.914 سلة غذائية تزن 289 طنا و636 كيلوجراما، وذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المنكوبين جراء الإعصار «لبان».
20 اكتوبر 2018 - 11 صفر 1440 هـ( 30 زيارة ) .
أكد وفد المملكة العربية السعودية الدائم بالأمم المتحدة أن المملكة مستمرة في مكافحة الفقر على المستوى العالمي والمستوى الوطني الداخلي من خلال شعورها بالمسؤولية الأخلاقية والإنسانية نحو الآخرين. مشيرًا إلى دور المملكة الدولي في تقديم المساعدات الإنسانية، والإسهام في تقديم العون للدول الأشد فقرًا، وللدول النامية، ودعم المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الفقر. جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها مستشار وزير الخارجية السفير نبيل بن محمد آل صالح أمام اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين في نيويورك خلال مناقشة اللجنة بند القضاء على الفقر، وقضايا إنمائية أخرى. وذكر السفير آل صالح أن المملكة العربية السعودية تؤكد أهمية التعاون الدولي لمكافحة المصاعب الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية، وأنها تولي أهمية كبرى لقضايا التنمية ودعم الجهود التنموية في الدول النامية بهدف القضاء على الفقر المدقع، ومساعدة الشعوب التي تواجه أوضاعًا خاصة وطارئة، وفي حالات الكوارث الطبيعية. وأوضح أن المملكة العربية السعودية هي من الدول السباقة في سرعة الاستجابة، ومد يد العون للشعوب في جميع أنحاء العالم، وأن المملكة من أكثر الدول المانحة على مستوى العالم؛ إذ بلغ إجمالي المساعدات الإنسانية المختلفة التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للدول الفقيرة ما يزيد على مليار و800 مليون دولار؛ وذلك لدعم المشروعات المتعلقة بالأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي والتغذية والصحة والإيواء والخدمات التعليمية ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية، وغيرها من الخدمات اللوجيستية. وبلغ إجمالي عدد المشروعات التي نفذها المركز في مختلف الخدمات 269 مشروعًا، وذلك بالتعاون مع ثمانين شريكًا دوليًّا. وكانت أكثر الدول استفادة من هذه المشروعات اليمن وسوريا والصومال والروهينجا (النازحون داخل ميانمار واللاجئون في بنجلاديش).
20 اكتوبر 2018 - 11 صفر 1440 هـ( 29 زيارة ) .
ضمن الجهود الإغاثية الحثيثة التي تقوم بها الكويت نظمت جمعية بلد الخير رحلتها الإغاثية لصالح الأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن. وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير الشيخ سعد الراجحي ان هذه المبادرة الإنسانية تأتي ضمن الجهود الإغاثية الحثيثة التي تقوم بها الكويت، وهي ايضا ضمن دور جمعية بلد الخير الانساني في دعم المنكوبين والمشردين. وبين الراجحي حجم المعاناة التي يعانيها الأشقاء اللاجئون السوريون. ودعا الى ضرورة مد يد العون لهم لما يعانيه الأشقاء السوريون من الظروف الصعبة والأليمة التي يمرون بها طيلة ثماني سنوات حيث تمت مساعدة 150 أسرة معظمهم من الأرامل والأيتام والمرضى والمعاقين، كما قدمت طرودا غذائية ومبالغ نقدية. ودعا الراجحي الله تعالى أن يكشف عنهم كربتهم وأن يفرج عنهم ويجمع شملهم.
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 30 زيارة ) .
قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة تفقدية لمشاريع المركز المنفذة في جمهورية السودان. والتقى الفريق خلال الزيارة بوزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية المهندسة وداد يعقوب، ومفوض عام العون الإنساني أحمد محمد، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر. بعدها قام الفريق بزيارة تفقدية لمشاريع المركز المنفذة في مجالات الأمن الغذائي والإيواء ورعاية الأيتام، في ولاية غرب كردفان، وكادقلي عاصمة جنوب كردفان، وولاية كسلا الخضراء.
15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 37 زيارة ) .
وصلت إلى عدن أمس الأول 14 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في طريقها إلى محافظة تعز، تحمل على متنها 244 طنًا و500 كيلو غرام من المواد الطبية والأدوية. وتأتي هذه المساعدات ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي، وتقديم العون الإغاثي والإنساني للشعب اليمني.
14 اكتوبر 2018 - 5 صفر 1440 هـ( 34 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع مساعدات إنسانية متنوعة للنساء الأرامل في مديريتي تريم والقطن بمحافظة حضرموت. وشملت المساعدات توزيع الملابس والمواد الغذائية على 29 أرملة. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 286 مشروعاً.
13 اكتوبر 2018 - 4 صفر 1440 هـ( 30 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الوجبات الغذائية الساخنة لنازحي غوطة دمشق في ريف حلب الشمالي. وجرى يوم أمس توزيع 700 وجبة في مخيم كعيبة بمنطقة أخترين، و 1200 وجبة في مخيم بزاعة بمنطقة بزاعة، و3100 وجبة في مخيم ضيوف الشرقية بمنطقة الباب. ويأتي التوزيع ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب السوري للتخفيف من معاناته الإنسانية الراهنة.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 55 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بمدينة مأرب المرحلتين السابعة والثامنة من مشروعه الإنساني إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيا الحوثية وزجت بهم دروعا بشرية في الصراع المسلح باليمن، والتي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا مجندا ومتأثرا من عدة محافظات يمنية. واستكمل المركز عملية استقبال 27 طفلا مجندا ومتأثرا هم قوام الدورة الأولى من هذه المرحلة، وسيخضعون لتأهيل نفسي اجتماعي لمدة شهر كامل؛ بهدف تخليصهم من الآثار النفسية والانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم. وعمل المركز في المراحل السابقة على إعادة تأهيل 241 طفلا مجندا ومتأثرا، ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن. وتأتي هذه المراحل في إطار المشاريع الإنسانية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في كافة المحافظات اليمنية.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 37 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتوزيع مساعدات إنسانية متنوعة للنساء الأرامل في مديريات تريم وسيئون والقطن وعمد بمحافظة حضرموت، وشملت المساعدات توزيع ملابس ومواد غذائية على 618 أرملة. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 286 مشروعا.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 32 زيارة ) .
نفذت جمعية الشارقة الخيرية وبإشراف مباشر من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان، على مدار الأيام الـ3 الماضية، مشروع دفع أجور منازل ومعونات عينية لأسر عفيفة سورية وأردنية، بحضور فهد العتيبي السكرتير الثالث بسفارة دولة الإمارات بعمان. وقال محمد حمدان الزري مدير ادارة المشاريع والكفالات في الجمعية، إن مشروع توزيع المساعدات العينية وسداد أجور منازل اللاجئين السوريين وعدد من الأسر العفيفة في الأردن يأتي بهدف تأمين هذه الأسر نظرا لقرب حلول فصل الشتاء، إلى جانب تقديم بطانيات شتوية لكل أسرة سورية وأردنية بهدف توفير احتياجاتهم لموسم الشتاء. وأوضح الزري أن البرنامج يأتي ضمن فعاليات عام زايد، والذي ينفذه عدد من الجمعيات الخيرية تحت مظلة التعاون الدولي بإشراف مباشر من سفارة الإمارات في الأردن. وأشار الى أن معظم الأسر التي استفادت من المشروع هي أسر من ذوي الأيتام والذين تم كفالتهم من قبل جمعية الشارقة الخيرية؛ بالتعاون مع الجمعية الأردنية الخيرية لتأهيل ورعاية الأيتام والفقراء منذ بدء الأزمة السورية، حيث كانت دولة الإمارات العربية المتحدة السباقة في دعم اللاجئين وتقديم المعونات العينية والمادية لهم؛ من خلال برامج إغاثية وإنسانية مختلفة. وأشار الزري إلى أن البرامج تمكّن الأسر العفيفة وتعمل على تأهيل عدد من أفرادها من خلال برامج تدريبية مهنية تسهم في إدرار الدخل عليهم، وتحقيق متطلبات العيش الكريم لهم، لافتا إلى أن جهود جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة تصب في صلب العمل الخيري والإنساني، ودعم الإغاثة للاجئين والمواطنين من خلال برامج تنفذها في 110 دول حول العالم.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 28 زيارة ) .
تدرس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عددا من المشاريع الإنسانية التي تقدم بها وزير التجارة والصناعة السريلانكي رشاد بدر الدين خلال لقائه رئيس الهيئة المستشار بالديوان الأميري، د ..عبدالله المعتوق، وهي في غالبيتها مشاريع تعليمية وإغاثية. ورحب د.المعتوق ـ الذي يشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة خلال لقائه بوفد سريلانكا المؤلف من الوزير والسفير السريلانكي لدى البلاد كانديبان بالا بمكتبه في مقر الهيئة ـ بالتعاون مع المنظمات الإنسانية السريلانكية المعتمدة في وزارة الخارجية الكويتية، آملا أن يلبي دعوة الوزير بزيارة سريلانكا لتفقد أوضاع الفقراء والمحتاجين في تلك البلاد، ومستذكرا الموقف السريلانكي الرافض للغزو العراقى الغاشم للكويت وإدانته منذ اللحظات الاولى. وأشار رئيس الهيئة إلى أن سريلانكا واحدة من عشرات الدول التي تعمل فيها الهيئة في مجال المشاريع التنموية بالشراكة مع منظمة العون المسلم، مشيرا إلى أنها دشنت في وقت سابق 796 مشروعا إنتاجيا وتجاريا وخدميا وزراعيا وصناعيا، استفاد منها 4585 شخصا، في اطار مشروع القرض الحسن، الذي يجري تدوير قيمته بين الفقراء.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، سلالا غذائية تزن 74 طنًا و800 كجم في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، استفاد منها 6 آلاف فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية. وفي سياق متصل وزع المركز امس ملابس ومواد غذائية على 106 أرامل في مديريتي تريم والقطن التابعتين لمدينة المكلا في محافظة حضرموت وذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 286 مشروعًا.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 46 زيارة ) .
أعلن أمس مدير عام أوفيد - صندوق أوبك للتنمية الدولية - سليمان جاسر الحربش، عن اعتماد منحتين جديدتين بقيمة إجمالية قدرها 1 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في حالات الطوارئ في كل من اليمن وإندونيسيا، مشيراً إلى أنه سيتم إدارة المنحتين من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في إندونيسيا. وأوضح الحربش أن المنحة الأولى المقدمة إلى اللجنة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر في اليمن، وقيمتها 600 ألف دولار أمريكي، تهدف إلى المساعدة في تمويل عمليات الإغاثة الجارية في اليمن للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي سببها النزاع المسلح في البلاد. وأشار المدير العام إلى أن هذه المنحة تأتي كاستجابة عاجلة لنداء اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر في اليمن من أجل تقديم المساعدات المالية اللازمة لشراء وتوزيع المواد الغذائية لنحو 40 ألف شخص، منوهاً إلى أن أوفيد سبق أن قدم منذ بداية الأزمة في اليمين منحتين للمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ بقيمة إجمالية قدرها 950 ألف دولار أمريكي بغية دعم عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تشمل دعم سبل المعيشة من الغذاء والمأوى والمياه والرعاية الصحية الطارئة بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي. ومن جانبه أشاد سفير الجمهورية اليمنية في فينا السيد هيثم شجاع الدين بالجهود المشكورة التي يقوم بها أوفيد تجاه بلاده واصفاً أوفيد بأنه صديق الشعب اليمني. وأضاف، أن المنحة الثانية المقدمة إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وقدرها 400 ألف دولار، تستهدف المساهمة في توفير إمدادات الإغاثة اللازمة والمأوى لضحايا كارثة الزلزال والتسونامي اللذين ضربا جزيرة سولاويزي بعد سلسلة من الزلازل المميتة التي ضربت جزيرة لومبوك.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 38 زيارة ) .
أشرفت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن على مشروع دفع أجور منازل ومعونات عينية لأسر عفيفة سورية وأردنية نفذته جمعية الشارقة الخيرية بحضور فهد العتيبي السكرتير الثالث بالسفارة. وقال محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات في جمعية الشارقة الخيرية: «إن مشروع توزيع المساعدات العينية وسداد أجور منازل اللاجئين السوريين وعدد من الأسر العفيفة في الأردن يأتي بهدف تأمين هذه الأسر نظراً لقرب حلول فصل الشتاء». ولفت إلى أن البرنامج يأتي ضمن فعاليات «عام زايد» وينفذه عدد من الجمعيات الخيرية تحت مظلة وزارة الخارجية والتعاون الدولي وإشراف مباشر من سفارة الدولة في الأردن، مشيراً إلى أن معظم الأسر التي استفادت من المشروع تضم أيتاماً يتم كفالتهم من قبل جمعية الشارقة الخيرية بالتعاون مع الجمعية الأردنية الخيرية لتأهيل ورعاية الأيتام والفقراء. وأوضح أن البرامج تمكن الأسر العفيفة وتعمل على تأهيل عدد من أفرادها من خلال برامج تدريبية مهنية تسهم في زيادة دخلهم وتحقيق متطلبات العيش الكريم لهم. وكان مطر سيف سليمان الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية استقبل وفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة مدير إدارة المشاريع والكفالات محمد الزري وأثنى على جهود وبرامج الجمعية بالأردن، ووجه بتقديم كل الإمكانات والدعم من السفارة لإنجاح مهام وبرامج وفود الجمعية وجميع المؤسسات والهيئات والجمعيات الإماراتية على الساحة الأردنية.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 42 زيارة ) .
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس سلالاً غذائية تزن 88 طنًا و800 كيلو غرام في مديرية عتق بمحافظة شبوة، استفاد من التوزيع 7200 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 286 مشروعًا.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
قال د ..نبيل العون عضو مجلس الإدارة ومدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية ان الجمعية تجهز لعدة قوافل شتوية تستهدف إخواننا المسلمين في أماكن مختلفة دعما لهم في فصل الشتاء المقبل وتوفيرا لاحتياجاتهم لمواجهته ومحاصرة تبعاته السلبية عليهم. وتوقع العون أن يكون فصل الشتاء هذا العام قاسيا وشديد البرودة مما يؤثر سلبا على حياة الناس من المحتاجين والفقراء واللاجئين والمشردين ويزيد من صعوبتها ويعقد من أحوالهم، مبينا أن جهدا استثنائيا وكبيرا لا بد أن يبذل في سبيل التخفيف عنهم والدفع في سبيل معاونتهم ومساندتهم. ونوه بأن قائمة من الفقراء والمحتاجين في كثير من الدول ستستهدفهم جمعية السلام الخيرية هذا العام بمساعداتها ومعوناتها الشتوية والغذائية وعدد منها اليمن وسورية وبورما وقرغيزيا والفلبين وغيره من أبناء الدول التي يعانون مع حضور فصل الشتاء ودخول أماراته. وأكد أن جمعية السلام الخيرية تطرح مشروع معونة وكسوة الشتاء هذا العام تحت شعار «الشتاء على الأبواب» لقرب قدومه على ديار المسلمين أو طرقه فعلا لأبواب الكثير من الدول، مبينا أن كثيرا من أبناء المسلمين بدأوا التأثر به وبدأت معاناتهم بالظهور لدخوله. وبين أن الجمعية الآن تجهز لمواجهة موجات الشتاء البارد من خلال خطين الأول توزيع السلال الغذائية والثاني من خلال توزيع الكسوة الشتوية الكاملة التي تفي بحاجة الأسر ومنها السورية خاصة ومنهم المهجرون إلى إدلب، مبينا أن الجمعية بدأت بالفعل بتوزيع الكسوة الشتوية التي يتم تصنيعها في مصنع الخياطة الذي كانت الجمعية قد أنشأته في تركيا لمصلحة اللاجئين السوريين وتبرع بإقامته محسنون من أهل الكويت والخليج. وأوضح أن سياسة الجمعية هي تبني المشاريع التأهيلية والتنموية والإنتاجية المختلفة التي تساعد على رعاية الأسر المحتاجة من خلال مساعدتهم على أن يعاونوا أنفسهم وتأهيلهم على المهن والأعمال التي من شأنها أن توفر لهم مصادر رزق دائم، كما تهدف إلى تسويق منتجات هذه المجاميع من الأسر المحتاجة من خلال شراء منتجاتهم وتوزيعها على المحتاجين في المخيمات وأماكن تواجدهم. وأشار العون إلى أن الجمعية ماضية في استكمال بناء قرية الأيتام والأرامل الموجودة في جرابلس حاثا المحسنين مواصلة دعم الجمعية وتخصيص جزء من تبرعاتهم لمصلحة استكمال بناء هذا المجمع التأهيلي الإنتاجي الوقفي والتنموي.