18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 5 زيارة ) .
سيّرت جمعية الشارقة الخيرية حملة إغاثية عاجلة لإغاثة متضرري السيول والأمطار في السودان. شملت الحملة الإغاثية حزمة من المواد الغذائية والعلاجية تم توزيعها على الأسر المتضررة في العديد من القرى والمناطق بالخرطوم وولاية النيل الأبيض. وقال عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، إن الجمعية بادرت إلى تسيير حملة إغاثية لإغاثة المتضررين في المناطق التي ضربتها السيول بجمهورية السودان الشقيقة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة. حيث تضمنت المساعدات التي تم توزيعها بإشراف مكتب الجمعية في الخرطوم حزمة من المواد الغذائية استفادت منها قرابة 1050 أسرة من سكان محلية أم رمتة بولاية النيل الأبيض.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 38 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية اليوم 357 سلة غذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 2,142 فردا. ويأتي ذلك ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لإغاثة الشعب اليمني الشقيق.
11 اكتوبر 2019 - 12 صفر 1441 هـ( 68 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, 750 سلة غذائية للاجئين اليمنيين في القرية السعودية بمحافظة أبخ وللفقراء من المجتمع المحلي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي عبدالعزيز بن عبدالله المطر، ومحافظ أبخ وفريق المركز. وعبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللقائمين على المركز على جميع الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية التي تُقدم لهم عبر المشروعات الإنسانية السعودية المتعددة في القرية السعودية للاجئين اليمنيين. وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته في بيئات اللجوء. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191010/159243#sthash.wpaRthRN.dpuf
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 24 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية اليوم 57 خيمة و114 بطانية للمتضررين من كارثة السيول في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 342 فردًا. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المتواصلة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لإغاثة الشعب اليمني الشقيق.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 113 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 300 سلة غذائية على النازحين من محافظة صعدة إلى محافظة الجوف، من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 1,800 فرد. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 45 زيارة ) .
دشن محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني أمس، مشروع "إكساب" لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات الطموحين، الذي تنظمه جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان, وذلك في مسرح العمادة. واستعرضت الجمعية خلال حفل التدشين تعريف ومخرجات وهدف البرنامج الذي انطلق أمس في أولى دوراته التدريبية من خلال استهداف 1000 شاب وفتاة لتزويدهم بالمهارات والخبرات وتطوير الجوانب المعرفية والمهنية، وإكسابهم المهارات والخبرات ومساعدتهم لشق طريقهم المهني، مشيرًا إلى أن البرنامج "يتضمن العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في إدارة الموارد البشرية ومهارات التهيئة لسوق العمل، وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى دورة تطوير الذات والتخطيط المالي، بمشاركة عدد من المتخصصين. بعد ذلك أعلن محافظ أبوعريش تدشين برنامج "إكساب ", معربًا عن تقديره لجمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، موجهًا الدعوة للشباب والفتيات إلى الاطلاع على ما يتضمنه البرنامج من الفرص المتاحة والمبادرة بالتسجيل في الدورات التدريبية. حضر تدشين البرنامج عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان الدكتور أحمد بن موسى حنتول وأعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 67 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء توزيع 40 ألف رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، وذلك ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. وجرى توزيع 28 ألف رغيف للنازحين السوريين في مناطق عكار والشمال حيث تشهد هذه المناطق تواجد أعداد كبيرة من الأسر النازحة السورية في وضع إنساني صعب ونقص كبير في المستلزمات الأساسية. كما تم توزيع 8 آلاف رغيف لليتامى والمحتاجين اللبنانيين في منطقة عكار والمنية، و 4 آلاف رغيف للاجئين الفلسطينيين القاطنين بالمخيمات الفلسطينية في شمال لبنان وذلك خلال الأسبوع الماضي.
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 61 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع دعم الحاجات الغذائية للأسر اللبنانية الأشد فقرا، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة، إذ جرى أمس توزيع 540 سلة غذائية للعائلات اللبنانية في منطقة مرفأ العبدة بمحافظة عكار. وبالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء، تم توزيع 40 ألف رغيف خبز يوميا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، في مناطق عكار والشمال، وذلك ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري. وفي بيروت، وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ106 مرضى، بواقع 271 جلسة خلال الأسبوع الماضي. من ناحية أخرى، في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة، ممثلة بالمركز، لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها، نفذ المركز برنامج المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، وجرى خلال المشروع ضخ 273 ألف لتر من المياه الصحية الصالحة للشرب للخزانات، وضخ 315 ألف لتر من مياه الاستخدام الشخصي للخزانات، وتنفيذ حملة رفع ونقل المخلفات من جميع أحياء مديرية الخوخة، استفاد منها أكثر من 34 ألف فرد. كما نفذ المركز، بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية، خلال الأسبوع الماضي مشروعا في إطار الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء، وجرى خلال المشروع توزيع 50 برميلا مخصصا للمخلفات. وواصلت العيادات الطبية التغذوية للمركز تقديم خدماتها الطبية للنازحين في مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم التابعة لمحافظة صنعاء خلال الأسبوع الماضي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية، إذ راجع عيادة الباطنية 319 شخصا، وعيادة النساء 73 امرأة، وعيادة الطوارئ 273، وقسم تضميد الجروح 25، فيما قدم الفريق المتنقل العلاج لـ235 شخصا. كما أجرى 235 مريضا الفحص في قسم المختبر، وتلقى العلاج في قسم الرعاية الصحية 181 فردا، وصرفت الأدوية لـ664 مريضا.
26 سبتمبر 2019 - 27 محرم 1441 هـ( 39 زيارة ) .
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، لمساعدة الشعب السوداني الشقيق والوقوف إلى جانبه في مواجهة الظروف الصعبة التي ألمت بالبلاد من جراء الفيضانات والسيول، واصلت دولة الإمارات عبر فريق المؤسسة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية لعشرات الآلاف في عدد من الولايات السودانية لمواجهة آثار وتداعيات الفيضانات والسيول، حيث نفذت المرحلة الثالثة من الإغاثة في ولاية النيل الأبيض والقرى التابعة لها، عبر تقديم المساعدات لأكثر من 50 ألف شخص في هذه المنطقة المنكوبة، ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 30 ألف أسرة سودانية أي نحو 150 ألف شخص. وقال مصدر مسؤول في وفد المؤسسة: «إن المساعدات تأتي بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة لتقديم يد العون للشعب السوداني». وأضاف: «نحن اليوم ننفذ المرحلة الثالثة من الإغاثة ومتواجدون في ولاية النيل الأبيض والقرى التابعة لها، وشاهدنا الدمار الكبير الذي لحق بالمنطقة ومعاناة السكان، حيث عملنا جنباً إلى جنب مع مفوضية العون الإنساني في السودان الشقيق على إغاثة أكثر من 50 ألف شخص في هذه المنطقة المنكوبة». وأشار إلى أن الفريق الإغاثي نفذ المرحلة الأولى في منطقتي الجيلي وودرملي وتم توزيع 4 آلاف طرد غذائي و400 خيمة إيواء للعوائل التي فقدت منازلها، والمرحلة الثانية في ولاية الجزيرة وتم توزيع 6 آلاف طرد غذائي مع 200 خيمة إيواء. وسيرت مؤسسة خليفة الإنسانية قافلة دعم للمتضررين من السيول والفيضانات التي لحقت بولاية النيل الأبيض التي تقع وسط السودان وتعد من أكثر الولايات تضرراً وشملت المساعدات 10 آلاف سلة غذائية تحتوي العناصر الغذائية الأساسية إضافة إلى 358 خيمة تم توزيعها على المتضررين الذين فقدوا منازلهم.
24 سبتمبر 2019 - 25 محرم 1441 هـ( 75 زيارة ) .
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس سلالاً غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات في الشمال السوري. حيث تم توزيع 664 سلة غذائية، تزن 49 طنًا و136 كيلو غراما، في مخيمي اللبن والحمشو في منطقة معرة مصرين وريفها والمخيمات العشوائية في مناطق حزانو وحربنوش في الشمال السوري، استفاد منها 4,055 فردًا. ويأتي توزيع هذه السلال الغذائية في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري الشقيق.
24 سبتمبر 2019 - 25 محرم 1441 هـ( 35 زيارة ) .
وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي «أم الإمارات» بأن يقدم صندوق دعم المرأة اللاجئة والطفل تمويلاً بمبلغ مليون دولار لتنفيذ مشاريع لتعزيز قدرات اللاجئين من جنوب السودان في أوغندا، وذلك في إطار حرص سموها على مساعدة النساء اللاجئات وأسرهن وتعزيز قدراتهن بهدف توفير الحياة الكريمة للمرأة اللاجئة وأسرتها. ونفذت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هذه المشاريع بنجاح والتي استفاد منها أكثر من 45 ألف مستفيد 60 في المئة منهم من النساء في مجال الزراعة والثروة الحيوانية. واشتملت المشاريع في مجال الثروة الحيوانية على شراء وتربية الحيوانات والوقاية من الأمراض ومعالجتها بقيمة 86 ألف دولار استفاد منها 186 فرداً. وفي مجال الزراعة تم شراء بذور الخضروات وتدريب المزارعين على تقنيات الإنتاج الزراعي الذكية بقيمة 319 ألفاً و914 دولاراً استفاد منها 24 ألفاً من المزارعين، وشراء معدات لجني المحاصيل بقيمة 98 ألفاً و800 دولار استفاد منها 980 فرداً. وفي محور آخر تم دعم مجموعة من الأنشطة المدرة للدخل بقيمة 249 ألفاً و286 دولاراً استفاد منها 10 آلاف و788 شخصاً، إلى جانب التدريب على مهارات العمل بقيمة 246 ألف دولار استفاد منها أكثر من 10 آلاف لاجئ.
23 سبتمبر 2019 - 24 محرم 1441 هـ( 68 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع دعم الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر اللبنانية الأشد فقراً، حيث تم أمس توزيع 1,050 سلة غذائية للأسر اللبنانية الفقيرة في منطقة “حلبا” في شمال لبنان، استفاد منها 6,300 فرد. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري الشقيق.
22 سبتمبر 2019 - 23 محرم 1441 هـ( 72 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 720 كرتونا من السلال الغذائية للمحتاجين في مديرية قلنسية بمحافظة سقطرى، استفاد منها 3,672 فردًا. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الغذائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
22 سبتمبر 2019 - 23 محرم 1441 هـ( 53 زيارة ) .
يعكس التعاون السعودي الإماراتي في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لعديد من دول المنطقة التي تتعرض لأزمات، جانباً من طبيعة العلاقات الراسخة بين البلدين، والتنسيق الواسع في شتى القضايا والمواقف السياسية والإنسانية المختلفة، كما يعكس حرصهما على التخفيف من معاناة الشعوب الشقيقة، ويؤكد في الآن ذاته ريادتهما في العمل الإنساني. وفي حين تمتد الأيادي البيضاء لكلا البلدين إلى مناطق مختلفة في المنطقة والعالم، تساعد من خلالها المحتاجين والمتأثرين من الأزمات الإنسانية والصراعات الداخلية، أو حتى المتضررين من الكوارث الطبيعية، إلا أن البلدين حرصا أيضاً على التنسيق في تقديم المساعدات المشتركة، في رسالة تعكس مدى التفاهم والتنسيق المشترك بينهما، في ظل وحدة الهدف والرسالة، وانطلاقاً من العلاقات الراسخة الممتدة. وقد تجسّدت تلك المساعدات المشتركة بشكل خاص في اليمن، وأيضاً بالتنسيق مع الأمم المتحدة ومنظماتها المعنيّة، كما يُمكن أيضاً رصدها في السودان وحتى في إيران، في مواقف إنسانية جليلة تخدم الملايين، في قطاعات شتى، من المتضررين من الظروف الداخلية التي تشهدها تلك البلدان، تجسيداً لقيمة العمل الإنساني.
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 59 زيارة ) .
واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين الروهينجا في جمهورية بنغلاديش، ضمن مبادرات الإمارات لتخفيف معاناة اللاجئين وتحسين سبل حياتهم في ظروفهم، وذلك بناء على توجيهات القيادة الرشيدة، وبمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس الهيئة. مستلزمات وتضمنت المساعدات الإنسانية للروهينجا التي شارك في توزيعها عدد من المتطوعين من طلاب الإمارات في المملكة المتحدة توزيع الطرود الغذائية التي استفاد منها 7 آلاف لاجئ في المخيمات المنتشرة في مدينة كوكس بازار، إلى جانب توزيع الاحتياجات الأساسية الأخرى والمستلزمات المنزلية ومعدات الطبخ والمكملات الغذائية والهدايا للأطفال. ووصل مؤخراً إلى العاصمة البنغالية وفد من الهلال الأحمر الإماراتي، حيث كان في استقبالهم ساعد محمد المهيري سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية، وذلك بالتزامن مع وصول عدد من الطلاب الإماراتيين الدارسين بكليات الطب في المملكة المتحدة، الذين قدموا إلى دكا من العاصمة البريطانية لندن مباشرة للتطوع ضمن فرق الهلال الأحمر والمشاركة في الجهود الإنسانية والتطوعية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر لرعاية اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
18 سبتمبر 2019 - 19 محرم 1441 هـ( 62 زيارة ) .
استفاد 3,670 فرد من الأشقاء في مخيمات الشمال السوري من السلال الغذائية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم أمس وبلغت 602 سلة غذائية. وشمل التوزيع مخيمي "حيات كريمة" دلاما" في منطقة "سلقين" في الشمال السوري. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري الشقيق. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190917/157938#sthash.HnKwRMJi.dpuf
18 سبتمبر 2019 - 19 محرم 1441 هـ( 38 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس 411 سلة غذائية، تزن 30 طنًا و414 كيلو غرامًا، في أبو زهر التابعة لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استفاد منها 2,466 فردًا. ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 62 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 132 كرتونًا من السلال الغذائية للمحتاجين في مديرية حديبو في محافظة سقطرى، استفاد منها 116 أسرة. وشمل التوزيع قرى "حامر - قصقصهين - فقاروه - بيرج - ستيروه - راقب دحامر - جبل ضيضعه - طلاب جامعيين.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 59 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, بالتعاون مع صندوق الزكاة في البقاع تنفيذ عدة أنشطة ضمن مشروع الرعاية الاجتماعية في بلدة بر الياس بمحافظة البقاع اللبنانية لكفالة 24 عائلة سورية خلال الأسبوع الماضي. وشملت الأنشطة تأمين الاحتياجات الغذائية والشخصية و المنزلية والمؤن للمستفيدين ومتابعة مرضى السكري والضغط، و توفير أدوية للمحتاجين واستكمال شراء الثياب والأحذية اللازمة لهم.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 51 زيارة ) .
بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر فريق المؤسسة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية لعشرات الآلاف من الأشقاء في عدد من الولايات السودانية لمواجهة آثار وتداعيات الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد. وسيّر فريق الإغاثة الإماراتي قافلة دعم للمتضررين من السيول والفيضانات التي لحقت بعدد من القرى في ولاية الجزيرة شملت 6 آلاف سلة غذاء تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، إضافة إلى 200 خيمة تم توزيعها على المتضررين الذين فقدوا منازلهم. وقال عبدالله علي الزعابي عضو وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: «إن المساعدات تأتي بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة لتقديم يد العون للشعب السوداني، مؤكداً حرص المؤسسة على إنهاء البرنامج الإغاثي الذي وضعته بالتعاون مع منظمة العون الإنساني في السودان الشقيق وتوزيع المساعدات بيسر وسهولة ووصولها إلى المستحقين في الولايات المتضررة».