29 أبريل 2018 - 13 شعبان 1439 هـ( 380 زيارة ) .
قدمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شكرها العميق وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تبرع المملكة بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خلال القمة العربية الـ29 (قمة القدس) التي عقدت في مدينة الظهران. وقالت (الأونروا) في بيان صحفي: «إن هذا التبرع سيقوم بدور حيوي في دعم خدمات الأونروا الرئيسة، وتحديدا التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط». وأشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيير كرينبول بهذا التبرع التاريخي بالقول: «أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأونروا ولـ 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم». وأضاف كرينبول قائلًا: «إن الإعلان الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة العربية السعودية؛ وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا».
12 اغسطس 2017 - 20 ذو القعدة 1438 هـ( 213 زيارة ) .
ختمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مشاركتها في ورشة عمل تنسيق الحركة الدولية للعمل الإنساني، والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر «ICRC» والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر «IFRC»، واستضافتها بيروت 3 أيام. وتأتي هذه الورشة التي ختمت أمس، وشاركت فيها 9 جمعيات عربية و12 جمعية أجنبية، وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة، في ظل تزايد المآسي الإنسانية في المنطقة، وأهمية تعزيز التنسيق في هذا الجانب. ممارسات جيدة استهدفت الورشة تسليط الضوء على مبادرة «تعزيز وتنسيق وتعاون الحركة» في سبيل تحقيق مزيد من التنسيق العملياتي الصحي بين شركاء الحركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتركيز على الاستفادة من الأمثلة العملية خلال الأشهر الأخيرة، وتوضيح الممارسات الجيدة، ومناقشة نقاط العمل المنطبقة على نحو ملموس في السياقات الإقليمية المختلفة، إضافة إلى وضع نهج عملي باتجاه التنسيق والتعاون داخل الحركة من المنظار العملي على الأرض. سعيا إلى تصميم مستقبل مبادرة «تعزيز الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» التي أطلقتها عام 2015 من أجل إعادة هيكلة وحدة الكوارث «DMU» إلى وحدة الوقاية من الأزمات والكوارث والاستجابة لها والتعافي «DCPRR».
27 يناير 2017 - 29 ربيع الثاني 1438 هـ( 325 زيارة ) .
وزَّع مكتب «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا» لدى لبنان 500 حصة من المواد الإغاثية على لاجئين في محافظة عكار، تزامناً مع توزيعه مساعدات على 500 عائلة سورية في منطقة البقاع. وأفادت الحملة برعاية القائم بأعمال السفير السعودي لدى بيروت، المستشار وليد بخاري، عملية توزيع المساعدات في عكار، التي تعاون فيها ائتلاف الجمعيات الخيرية، وذلك في بلدة برج العرب. واشتملت المساعدات على بطانيات وأطقم أوانٍ منزلية وملحقات مائدة وحقائب للعناية الشخصية، في إطار البرامج الإغاثية السعودية «شقيقي دفؤك هدفي» و»شقيقي سفرتك هنية» و»شقيقي صحتك غالية». وذكر مدير مكتب لبنان، وليد الجلال، أن الحملة «بتوجيهاتٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- تصبو إلى مساعدة أكبر عددٍ من النازحين السوريين الموجودين في كافة المناطق اللبنانية». وأشار إلى حرص الحملة على تكثيف نشاطها في فصل الشتاء لإعانة العائلات اللاجئة قدر الإمكان على تحمل الظروف المناخية القاسية»، مبيِّناً «بالتزامن مع التوزيع الذي تم في محافظة عكار؛ هناك فريق من الحملة وزع مساعدات في منطقة البقاع على 500 عائلة سورية أيضاً». وبعد معاينته توزيع الحصص؛ تفقَّد المستشار بخاري مركز ائتلاف الجمعيات الخيرية، واطلع من القائمين عليه على سير العمل فيه. في غضون ذلك؛ وزّع فريقٌ من الحملة السعودية مساعداتٍ إغاثية على 2986 لاجئاً سوريّاً في محافظة المفرق الأردنية، خلال المحطة الـ 56 من مشروع «شقيقي دفؤك هدفي4». وأكدت الحملة، في بيانٍ أمس، أنها عمِلت خلال هذه المحطة على تأمين المستلزمات الشتوية من البطانيات والكنزات والسترات وقبعات الرأس وملابس الأطفال و»غيرها من المستلزمات التي يحتاجها الشخص في مثل هذه الظروف المناخية الصعبة التي تتسم بالبرودة الشديدة». وأوضح المدير الإقليمي للحملة، الدكتور بدر السمحان، أنها تنفِّذ مشروع «شقيقي دفؤك هدفي4» وفق استراتيجية شاملة تضمن توسيع نطاق التوزيع على الأسر السورية في كلٍّ من الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري «عبر تكثيف الجهود لإيصال الخدمات الإنسانية للأشد احتياجاً». وعدَّ السمحان هذه الجهود الإغاثية تأكيداً لاهتمام المملكة بالمجال الإنساني «مستمِدَّةً ذلك من مبادئها الدينية والأخلاقية والإنسانية التي ينتهجها ولاة أمر هذه البلاد، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله-».
29 أبريل 2016 - 22 رجب 1437 هـ( 397 زيارة ) .
افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس المبنى الجديد لمدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و(ب) في شمال غزة. وأوضحت الوكالة في بيان أصدره المكتب الإعلامي لـ(الأونروا) في بيروت أن المبنى يعد واحداً من عدة مشاريع بناء يمولها الصندوق السعودي للتنمية (SFD) في غزة، ومن ضمنها 14 مدرسة و4 مراكز صحية وأكبر قاعدة إسمنتية في غزة، بالإضافة إلى 9 مشاريع بنية تحتية وأكبر قاعدة لوجستية وأضخم مشروع لإعادة الإسكان في رفح. ونوه مدير عمليات (الأونروا) بو شاك بدعم المملكة للوكالة قائلا «إنه لولا كرم المملكة والتزام مثل هؤلاء الداعمين لما تمكنت الأونروا من الاستمرار بتوفير برنامج تعليم قوي للأطفال اللاجئين الفلسطينيين في غزة» متوجهاً بالشكر للمملكة على هذه المساهمة التي وصفها بالمهمة. ولفت البيان الانتباه إلى أن المملكة ساهمت حتى الآن بما يزيد عن 500 مليون دولار أمريكي للأونروا وأصبحت من أكبر الداعمين لها، كما أنها عضو ذا قيمة في اللجنة الاستشارية للأونروا التي تقدم المشورة والمساعدة للمفوض العام في تنفيذ أهداف (الأونروا) منذ 2005م.
14 نوفمبر 2015 - 2 صفر 1437 هـ( 371 زيارة ) .
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال مكتبها في لبنان توزيع أكثر من 7000 قطعة شتوية على 428 أسرة سورية في منطقة سير الضنية في الشمال اللبناني، وذلك ضمن المحطة الرابعة لمشروع (شقيقي دفئك هدفي 3).
8 نوفمبر 2015 - 26 محرم 1437 هـ( 499 زيارة ) .
«السعودية» تنقذ حياة لاجئة سورية من انسداد الكلى والمسالك أنقذت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا حياة لاجئة سورية مسنة في الجمهورية اللبنانية تبلغ من العمر 50 عاما بعد أن أجريت لها عمليات لاستئصال بيت الرحم إثر انفجار في مجرى البول وانسداد بالكلى، وتكللت العملية بالنجاح. وكانت اللاجئة سورية تعاني من التهابات في الرحم نظرًا لوجود أكياس سوائل إلى أن تدهورت حالتها الصحية بعد انفجار هذه التكيسات، حيث لبت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا -من خلال مكتب لبنان- نداء هذه اللاجئة وقامت على الفور بالتكفل بمصاريف العملية والعلاج. من جهته بين مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال أن الحملة الوطنية السعودية حرصت على متابعة حالة المريضة سورية التي أتمت إجراء العملية بنجاح، مشيرًا إلى أن الحملة تكفلت بكل نفقات العملية والعلاج لإنقاذ حياة السيدة. بدوره أكد المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة أثبتت دائما سرعة استجابتها في التعامل مع الحالات الإنسانية للأشقاء اللاجئين السوريين من خلال إغاثتهم بكل الإمكانات، وذلك في سياق اللالتزام الديني والأخلاقي الذي يقع على عاتق الحملة لنصرة الأشقاء في سوريا لرعايتها الدائمة لأحوال الأشقاء السوريين وتضميد جراحهم الحسية والمعنوية، وذلك إنفاذا لتوجيه صاحب السموالملكي ولي العهد وزير الداخلية المشرف العام على الحملة حفظه الله متوجهاً بالشكر للشعب السعودي الكريم صاحب العطاء والسخاء في تبرعاته الدائمة لكل الشعوب المستضعفة في بقاع الأرض.
6 نوفمبر 2015 - 24 محرم 1437 هـ( 376 زيارة ) .
اتهمت منظمة العفو الدولية النظام السوري والمليشيات المسلحة التابعة له بخطف واعتقال عشرات الآلاف من المدنيين السوريين والفلسطينيين في عمليات اختفاء قسرية ضخمة تمارسها أجهزة النظام تمثل جريمة ضد الإنسانية.
31 اكتوبر 2015 - 18 محرم 1437 هـ( 624 زيارة ) .
وزعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أمس عشر آلات خياطة على نساء نازحات من سورية في منطقة صيدا في جنوب لبنان لمساعدتهن على اعالة عائلاتهن ضمن برنامج الهيئة للمشاريع الصغيرة.
30 اكتوبر 2015 - 17 محرم 1437 هـ( 539 زيارة ) .
غطت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، 609 حالات ولادة طبيعية وقيصرية للاجئات السوريات في لبنان، بتكلفة بلغت 201.216 دولارا «ما يعادل 754560 ريالا»، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع «زينة الحياة الدنيا». وأفاد مكتب الحملة في لبنان أن البيانات الإحصائية التي أعدها المكتب أوضحت أنه تم بحمد لله تأمين 473 حالة ولادة طبيعة و68 حالة ولادة قيصرية في 8 مستشفيات موزعة على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية، ممثلة بكل من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة بيروت، ومستشفى الططري في بعلبك، ومستشفى عبدالله الراسي الحكومي في عكار، ومستشفى الخير في المنية، ومستشفى سبلين الحكومي، ومستشفى تعنايل العام، ومستشفى صيدا الحكومي، ومستشفى طرابلس الحكومي.
29 اكتوبر 2015 - 16 محرم 1437 هـ( 514 زيارة ) .
قدَّمت الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس منحة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في استضافة النازحين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في لبنان.
11 اكتوبر 2015 - 28 ذو الحجة 1436 هـ( 519 زيارة ) .
شدد مسؤولون كويتيون على استمرار تقديم الدعم والقيام بدور إنساني من خلال تخصيص مساعدات للمحتاجين في لبنان.
29 سبتمبر 2015 - 16 ذو الحجة 1436 هـ( 437 زيارة ) .
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في بيروت اليوم تلقيها تعهدات من الاجتماع الوزاري الدولي الذي عقد في نيويورك قبل يومين بالالتزام بمواصلة دعمها مالياً.
29 سبتمبر 2015 - 16 ذو الحجة 1436 هـ( 416 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أمس عن التكفل بعلاج عدد من مرضى غسل الكلى من النازحين السوريين في مدينة طرابلس شمالي لبنان.
28 سبتمبر 2015 - 15 ذو الحجة 1436 هـ( 386 زيارة ) .
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئن الفلسطينيين الأونروا عن إغلاق مؤسساتها كافة في مخيم نهر البارد شمال لبنان اليوم باستثناء المؤسسات الطبية بسبب الاضراب العام الذي دعت إليه اللجان المحلية الفلسطينية .
14 سبتمبر 2015 - 1 ذو الحجة 1436 هـ( 634 زيارة ) .
أكد حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الإمارات في بيروت أن المؤسسات الإنسانية والهيئات الحكومية والمنظمات في الإمارات تواصل دعمها للنازحين السوريين في كل المناطق اللبنانية بمبادرات مباشرة منها، عبر مكاتبها في لبنان، حيث قدرت قيمة المبالغ التي قدمتها بنحو 80 مليون درهم، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام التابعة لوزارة الإعلام اللبنانية.
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 491 زيارة ) .
وقعت الحملة الوطنية السعودية اتفاقية مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان لاستخدام برنامج ( RAIS) والذي يساعد على ادخال البيانات و المعلومات عن ما تم تقديمه بشكل دقيق على ارض الواقع من مساعدات للأشقاء السوريين في كافة الجهات التي تعمل عليها الحملة .
29 اغسطس 2015 - 14 ذو القعدة 1436 هـ( 441 زيارة ) .
أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بيير كرينبول، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت مانحاً مهماً وثابتاً لـ «الأونروا».
29 اغسطس 2015 - 14 ذو القعدة 1436 هـ( 585 زيارة ) .
وقالت الوكالة في بيان صحافي ان من شأن تبرع حكومة الكويت بمبلغ 15 مليون دولار لـ«الاونروا» المساعدة في فتح العام الدراسي في الوقت المحدد، وأكد المفوض العام لوكالة «اونروا» بيير كرينبول ان التعليم أمر أساسي لحفظ هوية وكرامة نصف مليون طالب فلسطيني يعتمد مستقبليهم على التعليم وتطوير المهارات في المدارس التابعة للوكالة.
29 اغسطس 2015 - 14 ذو القعدة 1436 هـ( 476 زيارة ) .
تمكن ناشط يقيم بالنرويج من جمع تبرعات عبر الإنترنت بقرابة 68 ألف دولار للاجئ من سوريا وابنته بعدما، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للرجل يبيع الأقلام في شوارع بيروت.
28 اغسطس 2015 - 13 ذو القعدة 1436 هـ( 573 زيارة ) .
تفقد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بيار كارهينبول أوضاع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى منطقة البقاع شرق لبنان .