12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 191 زيارة ) .
استطاع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ضباء من تفويج أكثر من 600 معتمراً, كما أسهم في تفطير أكثر من 13 ألف صائم خلال شهر رمضان. وأوضح مدير المكتب عبد الله أبو حوسة أن المكتب سير 13 رحلة لأداء العمرة خلال شهر رمضان استفاد منها 636 معتمراً واستهدفت بشكل أساسي المسلمين الجدد بغية توثيق علاقتهم بدينهم, مبيناً أن فعاليات العمرة تضمنت دروساً تعليمية وكلمات وعظية قدمها الدعاة في الطريق إلى مكة المكرمة والعودة منها، تخللها مسابقات وجوائز، إضافة إلى شرح صفة العمرة.
12 اغسطس 2018 - 1 ذو الحجة 1439 هـ( 198 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بمحافظة ضباء " ميثاق " أمس، دورة تدريبية تثقيفية بعنوان " تأهيل وتدريب المقبلين على الزواج"، استمرت ثلاثة أيام , وذلك في مقر الجمعية بضباء. وأوضح مدير الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بمحافظة ضباء " ميثاق " منير حسن النجار , أن الدورة التي استفد منها (18) شاباً من المقبلين على الزواج ، تأتي ضمن البرنامج الوطني لتمكين الأسر, مضيفاً أن الدورة تناولت عدداً من المحاور في الجوانب الشرعي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي والصحي للزواج , قدمها المستشاران فؤاد محمد عبدالله سحله وأنور محمد علي الشريف . وأشار النجار إلى تقديم الجمعية لمساعدة مالية قدرها (5000) ريال مقدمة من مؤسسة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لكل المشاركين بالدورة بالإضافة إلى تقديم شهادات حضور البرنامج . من جهتهم أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديره للجمعية ولكل الداعمين والمساهمين من مؤسسات ورجال أعمال على تقديم ودعم مثل هذه المبادرات والبرامج. يذكر أن الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بمحافظة ضباء " ميثاق " قدمت خلال العام 1439/1438هـ مساعدات مالية للشباب المقبلين على الزواج بلغت مليون وتسعون ألف ريال استفاد منها (118) شاباً .
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 285 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية " ميثاق " بمحافظة ضباء أمس، برنامجاً بعنوان " الترابط الأسري "، يستمر على مدى يومين، وذلك بقاعة الجمعية غرب مدرسة ابي ذر الغفاري بمدينة ضباء. وأوضحت الجمعية أن البرنامج يستهدف الرجال ويهدف إلى تعزيز بناء الأسرة وحل مشكلاتها، وتأهيل الأسرة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمادي، إضافة إلى الإسهام في إيجاد بيئة أسرية مترابطة ذات دور فعال في خدمة المجتمع.
2 ديسمبر 2017 - 14 ربيع الأول 1439 هـ( 322 زيارة ) .
عقد المجلس المؤقت لإدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة ضباء أمس، اجتماعه الأول برئاسة رئيس مجلس الإدارة أسامه عبدالقادر الحامدي بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك محمد الحربي ومدير مركز التنمية الاجتماعية بتبوك أسعد أبوهاشم وأعضاء المجلس. وقدم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك التهنئة والتبريكات لأعضاء المجلس المؤقت على منحهم فرصة خدمة أهالي محافظة ضباء من خلال اللجنة ، داعيا الله لهم التوفيق والسداد. وأكد رئيس اللجنة الحامدي , أن المجلس يمتلك أسماء لديها الخبرة والمعرفة والفكر الإبداعي والطموح الكبير والعزيمة الصادقة للنهوض بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بضباء وقيامها بدورها التنموي.
24 نوفمبر 2017 - 6 ربيع الأول 1439 هـ( 309 زيارة ) .
أقام قسم الدراسات الاسلامية بالكلية الجامعية بمحافظة ضباء برنامج عن اليوم العربي لليتيم تحت عنوان "اكفلهم " ، الذي هدف إلى التوعية بحقوق اليتيم ودوره ، وفضل كافل اليتيم والحث على المساهمة في غرس الابتسامة والسعادة في نفوس الايتام . وامتد البرنامج ليشمل عددًا من المدارس بقيام مجموعة من الطالبات بإشراف أروى المحلاوي بعمل زيارة لها وتقديم الهدايا للأيتام، كمساهمة منهن في بث السعادة في قلوبهم.
4 اكتوبر 2017 - 14 محرم 1439 هـ( 305 زيارة ) .
أعلنت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بمحافظة ضباء "ميثاق" عن تنظيم دورة تأهيل للمقبلين على الزواج، خلال الفترة 25 - 27 /1 / 1439هـ، وذلك في بمقر الجمعية . وتـشمل الدورة التي تـستهدف المقبلين على الزواج من الرجال, محاور شرعية ونفسية، وجوانب اجتماعية واقتصادية وصحية، بهدف تثقيفهم بكيفية التعامل مع المشكلات الأسرية حال حدوثها. ودعت الجمعية الراغبين في حضور الدورة، إلى التسجيل عن طريق الحضور لمقر الجمعية بمدينة ضباء.
11 ديسمبر 2014 - 19 صفر 1436 هـ( 379 زيارة ) .
قدمت جمعية القرى الخيرية بأشواق بمحافظة ضباء مساعدات عينية وغذائية لأكثر من 700 أسرة من الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل في سبع قرى تخدمها الجمعية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية علي بن محمد الحويطي أن الجمعية وزعت المواد الغذائية والأغطية لهذه الأسر المحتاجة لمواجهة ما تمر به المنطقة من طقس بارد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك رئيس المجس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة. ونوه الحويطي بما تلقاه جمعية القرى الخيرية والجمعيات الأخرى بالمنطقة من دعم سموه، للقيام بنشاطاتها الخيرية على أكمل وجه.