10 سبتمبر 2019 - 11 محرم 1441 هـ( 50 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا، اليوم ، توزيع 300 حقيبة مدرسية على أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الجمعية، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بدعم من صندوق سابك الخيري "بر". وأوضح رئيس الجمعية شوقي عثاثي، أن توزيع الحقائب المدرسية يأتي ضمن مشاريع الجمعية وأنشطتها، وحرص القائمين عليها بتوفير الاحتياجات الأساسية ومنها المدرسية لأبناء مستفيدي الجمعية، وتشجيعهم مع بداية العام الدراسي. وبين أنه تم توزيع 300 حقيبة للطلاب والطالبات بجميع مستلزماتها المدرسية، وذلك بدعم من شركة سابك ضمن مبادرتها العالمية "العودة للمدارس"، مقدماً شكره للمبادرة وصندوق موظفي سابك، متمنيًا التوفيق لمنسوبي الجمعية لتعزيز دورها الاجتماعي.
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 74 زيارة ) .
بدأت اليوم ، فعاليات البرنامج التوعوي تحت عنوان"هكذا نربي" ، الذي تنظمة جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" ممثلة باللجنة النسائية بصبيا، بالتعاون مع نادي الحي بالمدرسة الأبتدائية والمتوسطة للبنات بقرية جخيرة التابعة لمحافظة صبيا، وذلك بمقر النادي. وتهدف الدورة التي تنفذها المدربة فاطمة شامي على مدى يومين، إلى تعريف الأمهات والمربيات والمرشدات الطلابيات بمفهوم التربية الجديدة والأساليب العملية في التعامل مع الأبناء، والقيم وأثرها في تربية الأبناء، وخطورة التربية التقليدية.
11 فبراير 2019 - 6 جمادى الثاني 1440 هـ( 114 زيارة ) .
تشارك 48 أسرة منتجة في فعاليات مهرجان صبيا للتسوق والترفيه في نسخته السادسة , الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بمحافظة صبيا تحت عنوان "صبيا فن", المقام بساحة البلدية بالمحافظة. وأوضحت المشرفة على الأسر رباب الدرسي أن مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان تضمنت العديد من النشاطات والمعروضات التي تمثل حضارة منطقة جازان وتراثها بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان ويثبت قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي بما يبرز تميزها من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها تلك الأسر من الملابس الجاهزة والعطور والنباتات العطرية والأكلات الشعبية، وغيرها من الملبوسات والحلي والإكسسوارات، والعديد من السلع والمنتوجات التي تهم الأسرة. وأبدت عدد من المشاركات سعادتهن بالمشاركة في المهرجان ما أبرز مهارتهن في العرض والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء ومساعدة المشاركات في زيادة الدخل، وعرض المنتجات بشكل منظم، معبرين عن شكرهن لمحافظة صبيا ولجنة التنمية السياحية بالمحافظة على تنظيم الأركان والإتاحة لهن المشاركة في المهرجان. // انتهى//
2 يناير 2019 - 26 ربيع الثاني 1440 هـ( 140 زيارة ) .
أطلق مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي ، مبادرة "لمسة" تزامناً مع إجازة منتصف العام الدراسي، وتتمثل في قيام القيادات بالإدارة بزيارة منسوبي التعليم من المرضى المنومين بالمستشفيات، لما في ذلك من المساندة لهم والترابط بين المؤسسة التعليمية وكوادرها. وبدأ الحازمي، المبادرة بزيارة لمنسوبي التعليم ومصابي الحد الجنوبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، رافقه خلالها المدير الطبي للمستشفى الدكتور حافظ بن موسى ملحان وعدد من منسوبي الإدارة والمستشفى. وتتابعت بعد ذلك زيارات مديري مكاتب التعليم في صبيا والدرب وضمد والريث لعددٍ من الطلاب ومنسوبي التعليم الذين يرقدون على السرير الأبيض في محافظات المنطقة، وقدموا لهم الورود والهدايا الرمزية، ناقلين لهم أمنيات ودعوات منسوبي التعليم كافة بموفور الصحة وتمام العافية. وأوضح مدير تعليم صبيا، أن الدين الإسلامي الحنيف قد أرسى مفاهيم العمل التطوعي قيماً وغرساً نبيلاً في نفوسنا جميعاً، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة المبادرات التطوعية التي ستتبناها الإدارة خلال الفترة القادمة، مشيداً برعاية الدولة وقيادة هذا الوطن لكل المناشط الاجتماعية وهو ما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من الاهتمام بالعمل التطوعي وترسيخ ثقافته.
29 ديسمبر 2018 - 22 ربيع الثاني 1440 هـ( 143 زيارة ) .
أطلق تعليم صبيا مبادرة (لمسة) التي تتمثل في قيام القيادات وعلى رأسهم مدير التعليم ومدراء المكاتب بزيارة منسوبي التعليم من المرضى المنومين بالمستشفيات؛ لما في ذلك من المساندة لهم، والترابط بين المؤسسة التعليمية وكوادرها. وكان مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي قد بدأ هذه المبادرة بزيارة منسوبي التعليم ومصابي الحد الجنوبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، رافقه خلالها المدير الطبي للمستشفى الدكتور حافظ بن موسى ملحان وبعض منسوبي الإدارة والمستشفى، فيما تتابعت زيارات مدراء مكاتب التعليم في صبيا والدرب وضمد والريث لعددٍ من الطلاب ومنسوبي التعليم الذين يرقدون على السرير الأبيض في محافظات المنطقة، وقدموا لهم الورود والهدايا الرمزية، ناقلين لهم أمنيات ودعوات مدير التعليم لهم بموفور الصحة وتمام العافية. وأوضح مدير تعليم صبيا أن الدين الإسلامي الحنيف قد أرسى مفاهيم العمل التطوعي قيماً وغرساً نبيلاً في نفوسنا جميعا مشيراً إلى إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة المبادرات التطوعية التي ستتبناها الإدارة خلال الفترة القادمة، مشيدا برعاية الدولة وقيادة هذا الوطن لكل المناشط الاجتماعية وهو ماتضمنته رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من الإهتمام بالعمل التطوعي وترسيخ ثقافته.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 239 زيارة ) .
سيَّر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف التابع لمحافظة صبيا أمس، الرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، لعدد ٥٠ شخصاً من أفراد الجاليات العربية والمسلمين الجدد بالمكتب. وأوضح مدير المكتب التعاوني بقرى الملحاء والمخلاف مسدف النعمي أن المكتب سير منذ بداية شهر رمضان المبارك ثلاث رحلات عمرة استفاد منها ٢٨٤ شخصاً, مبيناً أن رحلات العمرة التي ينظِّمها المكتب تستهدف بشكل أساسي المسلمين الجدد، بغية توثيق علاقتهم بدينهم.
7 أبريل 2018 - 21 رجب 1439 هـ( 280 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا غداً، برنامجاً تدريبياً بعنوان " حل المشكلات الأسرية "، يُقدمه المدرب محمد شيبان، وذلك بمقر المركز التنموي بالمحافظة . ويأتي البرنامج ضمن فعاليات دورة " تنمية مهارات المستشار الأسري" التي تنفذها الجمعية حالياً .
7 أبريل 2018 - 21 رجب 1439 هـ( 274 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا غداً، برنامجاً تدريبياً بعنوان " فن الاتصال والحوار الأسري "، يُقدمه المدرب محمد شيبان، وذلك بمقر المركز التنموي بالمحافظة . ويأتي البرنامج ضمن فعاليات دورة " تنمية مهارات المستشار الأسري" التي تنفذها الجمعية حالياً .
15 فبراير 2018 - 29 جمادى الأول 1439 هـ( 579 زيارة ) .
ينظم القسم النسائي بجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي بمحافظة صبيا "واعي " غداً، برنامجاً تدريبياً تحت عنوان "التحسين المستمر "، وذلك بقاعة التدريب بدار أم الؤمنين خديجة بنت خويلد بصبيا. ويهدف البرنامج لتعريف المتدربات بالأفكار البسيطة التي تقوم علی التحسين المستمر في جميع المجالات, ومنها مجالات تطوير الذات والعمل والعبادة والسلوك. ويأتي البرنامج ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية خلال العام الحالي.
13 يناير 2018 - 26 ربيع الثاني 1439 هـ( 310 زيارة ) .
أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف في محافظة صبيا بمنطقة جازان، أمس، لقاء مفتوحا للجاليات، شارك فيه أكثر من «95» شخصًا من مختلف الجاليات، وذلك بمقر المكتب في قرية المحلة الجديدة. وأوضح مدير المكتب، مسدف النعمي، أن اللقاء تضمن العديد من الفقرات الدعوية من إقامة المحاضرات وإلقاء الكلمات وإقامة المسابقات والبرامج الثقافية، كما شهد اللقاء توزيع العديد من المواد الدعوية من كتب ومطويات و(CD)، بهدف تعريفهم بالإسلام وليتعلموا ويتفقهوا في أمور دينهم، مبيناً أن هذه اللقاءات هي حلقة من حلقات الوصل بين المكتب والمسلمين الجدد ودعوة غير المسلمين إلى الإسلام. وأشاد النعمي بالتعاون الكبير للأسر والمؤسسات والشركات مع أنشطة وبرامج المكتب كافة، وذلك من خلال السماح للعاملين معهم من الجاليات بحضور مثل هذه اللقاءات الدعوية التي لاقت استحساناً وقبولاً كبيراً من الجاليات.
10 يناير 2018 - 23 ربيع الثاني 1439 هـ( 239 زيارة ) .
تبدأ جمعية البر الخيرية بمركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا غدًا, استقبال طلبات المتقدمين، للحصول على مساعدة الزواج السنوية، التي تشمل أبناء الأسر المشمولين بخدمات الجمعية بالمركز والقرى التابعة له , وذلك بمقر الجمعية . وأوضح مدير الجمعية أحمد بن عبدالله النجعي، أن الجمعية اشترطت في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومن أفراد الأسر التي تقع في نطاق عمل الجمعية، وألا يكون قد مضى على عقد قرانه أكثر من سنة , مع احتساب الأولوية لمن حضر دورة تدريبية عن الحياة الزوجية . ودعا النجعي الراغبين في التقديم على المساعدة للحضور لمقر الجمعية في موعد أقصاه الـ 29 من شهر ربيع الآخر الحالي مصطحبين معهم صور من الهوية الوطنية وعقد القران وكرت العائلة الخاص بالمتقدم مع الأصل للمطابقة.
30 ديسمبر 2017 - 12 ربيع الثاني 1439 هـ( 658 زيارة ) .
تبدأ بعد غدٍ الاحد فعاليات الدورة التدريبية التي ينفذها معهد شعاع المعالي النسائي التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا بعنوان " أساسيات اللغة الإنجليزية " ، وذلك بمقر المعهد بالمحافظة. وأوضحت مدير المعهد سهام علاقي أن الدورة التي تستمر لمدة شهر، وتستهدف جميع الفتيات بمختلف المراحل العمرية ، تهدف إلى إكساب وتعليم المتدربات أساسيات ومهارات اللغة الإنجليزية، ورفع وتطوير مستواهن التعليمي باللغة الانجليزية ومساعدتهم في تعلم مهارات التحدث بطلاقه باللغة الانجليزية , مبينة أن الدورة التي تنفذها المدربة أثير زكري تأتي ضمن برنامج التدريب الحرفي المهني النسائي الذي ينفذها المعهد، مشيرةً إلى أن التسجيل مستمر من خلال زيارة مقر المعهد أو الاتصال على الرقم "0534997476.
15 ديسمبر 2017 - 27 ربيع الأول 1439 هـ( 261 زيارة ) .
بدأت أمس فعاليات الدورة التدريبية التي تنفذها جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا ممثلة بمعهد شعاع المعالي النسائي بعنوان " صيانة الحاسب الآلي "، وذلك بمقر المعهد بالمحافظة. وأوضحت مدير المعهد سهام علاقي أن الدورة التي تستمر لمدة شهر، تهدف لتأهيل ورفع كفاءة المشاركات وتزويدهن بالمهارات الأساسية للتعامل مع الحاسب الآلي ، بما يسهم في تنمية وتطوير الوعي التقني لديهن، وتحقيقاً لرغبات الفتيات في تطوير مهاراتهن في المجالات التقنية. وبينت أن الدورة التي تنفذه المدربة باسمه قاضي تأتي ضمن برنامج التدريب الحرفي المهني النسائي الذي ينفذها المعهد، مشيرةً إلى أن التسجيل في الدورة مستمر من خلال زيارة مقر المعهد.
8 ديسمبر 2017 - 20 ربيع الأول 1439 هـ( 222 زيارة ) .
بدأت أمس فعاليات الدورة التدريبية التي تنفذها جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا ممثلة بمعهد شعاع المعالي النسائي بعنوان "فن الخياطة"، وذلك بمقر المعهد بالمحافظة. وأوضحت مدير المعهد سهام علاقي أن الدورة التي تستمر لمدة ستة أشهر، تهدف إلى رفع كفاءة أكثر من " 15" متدربة في مجال الخياطة وتنمية مهاراتهن لبدء مشاريعهن الخاصة بهن إسهاماً في دفع عجلة التنمية وتمكنهن على الاعتماد على الذات ورفع مستوى دخل الأسرة، وتعريفهن بطرق رسم الباترون وقص الموديل وجميع أعمال الخياطة والتفصيل. وبينت أن الدورة التي تنفذها المدربة شمعه حزيمي تأتي ضمن برنامج التدريب الحرفي المهني النسائي الذي ينفذها المعهد ، مشيرةً إلى أن التسجيل في الدورة مستمر من خلال زيارة مقر المعهد .
8 ديسمبر 2017 - 20 ربيع الأول 1439 هـ( 142 زيارة ) .
مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 7 ديسمبر 2017 10:10 مساءً. مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي - العرب نيوز - مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مدير تعليم صبيا يرعى ختام تطبيق " أيامن" للعمل التطوعي. (العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - رعى مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس صباح اليـوم الحفل الختامي لبرنامج " أيامن" للعمل التطوعي في عامه الثاني، حيث أنجز 49 مشروعاً استفاد منها 500 طالب في أكثر من 15 مدرسة. جاء ذلك بحضور ممثل مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية طارق قماش ورئيس شركة غدن للاستشارات وبناء القدرات بدر الخمبشي و مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية ضيف الله بن علي الحازمي، وعدد كبير من المشرفين والمعلمين وطلاب المدارس. وشاهد الحضور عرضاً عن إنجازات وفعاليات البرنامج وأهدافه وعدد المشاركين والمتطوعين والمستفيدين منه.
19 اكتوبر 2017 - 29 محرم 1439 هـ( 159 زيارة ) .
بلغ عدد القضايا التي باشرتها لجنة إصلاح ذات البين الفرعية في محافظة صبيا خلال العام الماضي ١٤٣٨هـ، 194 قضية متنوعة أُحيلت إليها من المحكمة العامة ومحافظة صبيا. ووفقاً لسكرتير اللجنة هادي بن محمد القضعان، فإن اللجنة تجتمع مساء يوم الأحد من كل أسبوع لدراسة ما لديها من معاملات وتقريب وجهات النظر في الخلافات الأسريه ونزاعات الأراضي، وغيرها من المطالبات وفق الآليه المعتمدة من إمارة منطقة جازان. وأثنى محافظ صبيا ورئيس اللجنة علي بن موسى زعلة ، على أعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكوميه ومشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية لجهودهم الموفقة وحرصهم على إنجاز العمل أولاً بأول .
22 سبتمبر 2017 - 2 محرم 1439 هـ( 225 زيارة ) .
احتفى معهد "شعاع المعالي" التابع لجمعية البر الخيرية بحافظة صبيا اليوم، بتخريج الدفعة الأولي من طلاب مركز خدمة المجتمع البالغ عددهم ٣٠ طالباً، الذين انهوا تدريبهم على مهارات الحاسب الآلي وتعليم اللغة الإنجليزية. وأقيم بهذه المناسبة، حفل بحضور محافظ صبيا علي بن موسى زعله ، ووكيل المحافظ الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، تضمن عرضاً مرئياً يحكي مسيرة المعهد وشرحاً وافياً من المشرف على المعهد أحمد بن حسن الليل. وفي ختام الحفل، كرمت جمعية البر الخيرية بصبيا الداعمين والرعاة والإعلاميين. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد بن يحيي عجيبي في تصريح بهذه المناسبة، أن مركز خدمة المجتمع يهدف إلى تأهيل وتدريب العاملين بالقطاعات الحكومية والأهلية على الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ومهارات تطوير الذات مجاناً ، داعياً الجميع إلى الاستفادة من هذا المركز.
2 اغسطس 2017 - 10 ذو القعدة 1438 هـ( 233 زيارة ) .
وقعت إدارة التعليم بمحافظة صبيا، وجمعية غراس جازان لرعاية الأيتام بمقر حملة التوعية ومحو الأمية بالفطيحة أمس، اتفاقية تعاون بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، وبمشاركة كل من مدير تعليم محافظة صبيا المشرف على الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمركز الفطيحة الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، ورئيس مجلس إدارة جمعية غراس الدكتور علي الشعبي. وأوضح الدكتور الشعبي أن الاتفاقية تنص على تكفل جمعية غراس جازان في الوقت الحاضر بكفالة عشرين يتيماً بمركز الفطيحة، ويزداد العدد لاحقاً على أن يسهم المشاركون في الحملة بجمع المعلومات عن الأيتام وبحث حالتهم وتجهيز أوراق انتسابهم للجمعية ومن ثم يبدأ الصرف على الأيتام فور تجهيز أوراقهم. يُذكر أن جمعية غراس ترعى اليتيم وتعمل على تنميته في الجوانب الاجتماعية والعلمية والصحية وتسعى لرعاية أسرة اليتيم بما يمكنها من العيش بكرامة، حيث بلغ عدد الأيتام الذين كفلتهم غراس خلال العام الماضي أكثر من 750 يتيماً، فيما نفذت الجمعية خلال العام الحالي مجموعة من البرامج لخدمة أسر الأيتام بجانب الكفالة.
12 يونيو 2017 - 17 رمضان 1438 هـ( 332 زيارة ) .
نفذت جمعية البرّ الخيرية بمركز الكدمي التابع لمحافظة صبيا بمنطقة جازان خلال شهر رمضان المبارك عددا من المشروعات خيرية , وذلك ضمن برامجها ومشروعاتها لخدمة الأسر في نطاق عملها بالمركز والقرى التابعة له . وشملت المشروعات تقديم مساعدات مالية لنحو 156 أسرة , بلغت تكاليفها الإجمالية 125,000 ريال , إلى جانب توزيع 1200 سلة غذائية قُبيل الشهر الكريم بتكلفة بلغت 240,000 ريال , فيما تنفذ الجمعية مشروع إفطار صائم يوميا لنحو 66 أسرة بعدد من القرى بتكلفة 59,000 ريال . كما تسعى الجمعية خلال الأسبوع المقبل إلى تنفيذ مشروع كسوة العيد للأيتام الذين ترعاهم الجمعية والبالغ عددهم 247 يتيماً , فضلا عن مشروع استقبال وتوزيع زكاة الفطر , وذلك في ختام المشروعات الخيرية خلال الشهر الكريم .
3 يونيو 2017 - 8 رمضان 1438 هـ( 421 زيارة ) .
سيَّر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف التابع لمحافظة صبيا اليوم ، الرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، لعدد 100 شخص من أفراد الجاليات العربية وعائلاتهم والمسلمين الجدد . وأوضح مدير المكتب مسدف النعمي أن المكتب سير منذ بداية شهر رمضان المبارك ثلاث رحلات عمرة استفاد منها 249 شخصاً , مبيناً أن رحلات العمرة التي ينظِّمها المكتب تستهدف بشكل أساسي المسلمين الجدد، بغية توثيق علاقتهم بدينهم. وأكد النعمي أن فعاليات العمرة تتضمَّن دروساً وكلمات وعظية يقدِّمها الدعاة في الطريق إلى مكة المكرمة والعودة منها، مشيراً إلى أن المكتب وفّر مشرفين ومترجم لشرح مناسك العمرة والزيارة للمعتمرين. واختتم تصريحه مفيداً أن مشروع العمرة أعتاد المكتب على تنفيذه طوال العام وخاصة في رمضان حيث تشتمل الرحلة على برنامج دعوي للمعتمرين وتوفير الوجبات الغذائية لهم.
1