12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 67 زيارة ) .
وقعت جمعية سدير الخضراء ومكتب رابطة رواد الحركة الكشفية بالمجمعة اليوم مذكرة شراكة وتعاون لتحقيق أهداف الجمعية والمكتب فيما يخص الجانب البيئي. وتضمنت المذكرة التي وقعها من جانب جمعية سدير الخضراء رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد بن ناصر الشويش، ومن جانب مكتب الرواد مدير المكتب علي بن عبدالعزيز العلي، قيام مكتب الرواد بالتكامل مع الجمعية في تحقيق دورها بدعم وتعزيز العمل البيئي في محافظة المجمعة بجميع مراكزها من خلال تنفيذ الحملات البيئية والبرامج التثقيفية وإجراء البحوث والدراسات والاستشارات والبرامج والمشروعات، ومايقوم به المكتب في مجال خدمة المجتمع والتثقيف البيئي. كما تضمنت التعاون بين الجمعية والمكتب على إعداد البرامج والفعاليات والأنشطة المتعلقة بالبيئة، بحيث تقدم الجمعية خدماتها في مجال اختصاصها للمكتب بناء على الاتفاقات التي تبرم بين الجانبين، على أن يحددا المجالات المتعلقة بالبيئة والحماية البيئية بالاتفاق بينهما وفق مايرونه مناسباً من برامج ومشاركات وفعاليات وأبحاث وورش عمل ومؤتمرات وندوات.
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 199 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، اليوم، اتفاقية إطارية مع الإسكان التنموي بوزارة الإسكان، برعاية سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، وذلك في مقر مبنى محافظة المجمعة. وتأتي هذه الاتفاقية، التي مثلها عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة توفيق بن محمد العسكر، سعياً من الجمعية للتكامل مع القطاع الحكومي، ممثلاً بدعم وتمكين وزارة الإسكان، وبرعاية من سمو محافظ المجمعة، التي سيتم بموجبها تلبية احتياج الأسر التي تخدمها الجمعية من المساكن. وتتلخص الاتفاقية بقيام الإسكان التنموي بدعم وتمكين الجمعية من خلال توفير الوحدات السكنية المطلوبة، وتقوم الجمعية من جانبها بتسليم وإدارة وتشغيل السكن للأسر المستحقة والمدرجة في قوائم وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان. ويأتي عمل الجمعية مكملاً لجهود وزارة الإسكان التي تسعى لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة عبر (برنامج الإسكان) وهو أحد برامج تحقيق رؤية 2030 ، الذي يتضمن تنفيذ برامج متخصصة لإسكان الفئات الأشد حاجة في المجتمع وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.
3 مارس 2019 - 26 جمادى الثاني 1440 هـ( 91 زيارة ) .
قامت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال شهر فبراير الجاري، بإيداع الدفعة الأولى لهذا العام 2019م من برنامج أموال الزكاة والبالغة 180 ألف ريال، وذلك في الحسابات البنكية لـ 513 أسرة مستفيدة من البرنامج. ويعد برنامج أموال الزكاة من البرامج الرئيسية في الجمعية، ويخضع لشروط استحقاق وخطة معتمدة من لجنة البحث الاجتماعي في الجمعية للتأكد من وصول الزكاة إلى مستحقيها ابتداءًا بتقسيم المستفيدين على ثلاث فئات على حسب شدة الاحتياج، ثم البحث والتحري الدقيق مع تحديث البيانات باستمرار، وانتهاءًا بإيداع مبلغ الزكاة في الحساب البنكي للأسرة.
3 مارس 2019 - 26 جمادى الثاني 1440 هـ( 64 زيارة ) .
قامت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال شهر فبراير الماضي، بتغذية 365 بطاقة تموينية بإجمالي بلغ 125,225 ريالاً، وذلك ضمن برنامج البطاقة التموينية ، الهادف إلى كفالة الأسر شهرياً بالمواد الغذائية عبر تغذية بطاقة ممغنطة تسلم للمستفيد ويقوم بالشراء من خلالها. وأهاب مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة بالمحسنين بأهمية دعم البرنامج عبر قنوات التبرع الرسمية للجمعية، لما يمثله البرنامج من أهمية في الحياة اليومية للفرد، مبيناً أن البرنامج راعى تقسيم الأسر المستفيدة منه على حسب شدة الاحتياج وعدد الأفراد في الأسرة.
28 يناير 2019 - 22 جمادى الأول 1440 هـ( 77 زيارة ) .
انطلقت أمس في محافظة المجمعة فعاليات معرض ( لأجلك أسرتي ) بمشاركة أكثر من 20 أسرة منتجة، وعدد من الجهات الرسمية . ويشتمل المعرض على خيام و أركان لعرض منتجات الأسر من ملابس وإكسسوارات بجانب المأكولات الشعبية والمتنوعة. وأوضح مدير المعرض هلال الهلال أن المعرض استهلاكي ترفيهي توعوي يهدف إلى تشجيع الأسر المنتجة لعرض و تسويق منتجاتهم وأعمالهم الحرفية، كما أن المعرض ممزوج بالترفيه للأطفال يتمثل في الألعاب المتنوعة، بجانب خيمة فعاليات الطفل التي تحتوي على الرسم والتلوين، والألعاب الحركية المتنوعة، بجانب حضانة الطفل الذي توفر له الرعاية والترفيه لتستمتع الأمهات بالتسوق، وعرض منتجاتهم، بجانب المسرح الذي يقدم الفعاليات المتنوعة من مسابقات ثقافية، وعروض الفرق الشعبية، وفرق الأطفال، ومشاركات الشعراء والمنشدين والرواة والموهوبين.
8 يناير 2019 - 2 جمادى الأول 1440 هـ( 120 زيارة ) .
أصدرت جمعية البر الخيرية بالمجمعة التقرير المالي لبرامجها خلال شهر ديسمبر المنصرم من العام 2018م ، التي بلغت 11 برنامجاً . وشملت البرامج، أموال الزكاة وبرنامج البطاقة التموينية وبرنامج كسوة الشتاء وثلاثة مسارات من برنامج تفريج كربة، بالإضافة إلى برامج إعانة الشباب الراغبين في الزواج والإعاشة المدرسية والتأهيل والتدريب والأسر المنتجة، فيما بلغ عدد المستفيدين من البرامج 1645 مستفيداً ، بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 819.058 ريالاً. وقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة الشكر والعرفان لكافة المساهمين في دعم برامج الجمعية من مؤسسات وأفراد، سائلًا الله عز وجل أن يبارك لهم في مالهم ويخلف عليهم خيرًا.
18 ديسمبر 2018 - 11 ربيع الثاني 1440 هـ( 72 زيارة ) .
حت إشراف إدارة المسؤولية الإجتماعية بنادي الفيصلي بمدينة حرمه، دشن رئيس مجلس إدارة نادي الفيصلي بمدينة حرمة الأستاذ فهد بن عبدالمحسن المدلج صباح اليوم الإثنين حملة ” كسوة الشتاء ” وأهاب رئيس النادي منسوبي النادي المساهمة في هذه الحملة التي يعود ريعها لدعم فئة غالية على المجتمع.
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 196 زيارة ) .
أعلنت إدارة نادي الفيحاء عن بدء استقبال طلبات التسجيل في عضوية فريق الفيحاء التطوعي المزمع إطلاقه خلال الفترة القادمة وذلك من خلال نموذج تسجيل الكتروني عبر موقع نادي الفيحاء. وتهدف الإدارة الفيحاوية ممثلة بإدارة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية إلى إعطاء الفرصة للشباب في خدمة المجتمع من خلال المشاركة في الأعمال التطوعية وفقاً للأسس علمية وسياسات محددة، واستشعاراً لما يمثله ” العمل التطوعي ” في المجتمعات المتحضرة من اسهامات كبيرة. وسيكون شعار الفريق: العمل التطوعي خدمة المجتمع وتعزيز الانتماء الوطني.
4 ديسمبر 2018 - 26 ربيع الأول 1440 هـ( 206 زيارة ) .
أصدرت جمعية البر الخيرية بالمجمعة, التقرير المالي لبرامجها المنفذة خلال شهر نوفمبر الماضي، التي بلغت 9 برامج (البطاقة التموينية ـ 5 مسارات من برنامج تفريج كربة - الإعاشة المدرسية - دعم الأسر المنتجة - التأهيل والتدريب).
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 187 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال الشهرين الماضيين، 1,006,900 ريال في الحسابات البنكية لـ 3,578 مستفيداً من برامجها المقدمة ، البالغة 13 برنامجاً متنوعة الأهداف. وشملت البرامج: أموال الزكاة، و4 مسارات من برنامج تفريج كربة، وبرنامج إعانة الزواج، وبرنامج السهم المدرسي لأبناء الأسر المستفيدة، بالإضافة إلى برنامجي التأهيل والتدريب ودعم مشاريع الأسر المنتجة.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 121 زيارة ) .
أقامت إدارة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بنادي الفيحاء حملة الرياضة تجمعنا تحت شعار المشجع الواعي وذلك بالتزامن مع مباراة الفيحاء مع نظيره النصر أمس الجمعة ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حيث تم توزيع بروشورات توعوية تدعوا إلى تعزيز التشجيع بوعي كونه سلوك حضاري يعكس ثقافة المجتمع وضرورة الابتعاد عن مايثير الطرف الأخر من عبارات أو هتافات مسيئة كون الرياضة منافسة شريفة تزاداد جماليتها بالروح الرياضية وتقبل الخسارة والاحتفال بالفوز دون إساءة. من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية الأستاذ بدر العبدالوهاب أن هذه الحملة هي إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية بنادي الفيحاء والتي تستهدف الجمهور الرياضي وأن اختيار توقيت إقامه هذه الحملة جاء لاستثمار الحضور الجماهيري الذي تشهده المباراة بغرض نشر الرسالة لأكبر قدر من الجماهير.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 162 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية في المجمعة، خلال شهر أكتوبر الجاري، الدفعة الخامسة من أموال الزكاة لهذا العام 2018م التي بلغت 189.800 ريال ، وذلك في حسابات 531 أسرة من المستفيدين من خدمات الجمعية. وأوضح المدير العام للجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة أن صرف أموال الزكاة في الجمعية يتم من خلال البحث والتحري الدقيق لحالة المستفيدين، الذين تم تقسيمهم على ثلاث فئات حسب شدة الاحتياج مع تحديث بياناتهم باستمرار لضمان وصول الزكاة لمستحقيها ويتم ذلك وفق خطة معتمدة من اللجنة الاجتماعية في الجمعية. ودعا المحسنين لدعم البرنامج لما يمثله من أهميه، إذ تعد أموال الزكاة مصدر التمويل الرئيس للإنفاق على المستفيدين في الجمعية ويتم صرفها دوريًا حسب الأموال المتوفرة.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 126 زيارة ) .
نظَّم مستشفى الملك خالد بالمجمعة ممثلاً بوحدة بنك الدم، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني، حملة للتبرع بالدم لمنسوبي إدارة الدفاع المدني بالمحافظة من ضباط وأفراد، تقدمهم مدير الإدارة العقيد حمد بن ناصر المنيع. وذكر العقيد المنيع أن هذا التبرع يأتي مشاركة من منسوبي الدفاع المدني للإسهام في إيصال الدم للمحتاجين من المرضى.
25 سبتمبر 2018 - 15 محرم 1440 هـ( 154 زيارة ) .
حرص أعضاء من مجلس إدارة نادي الفيصلي، وبعض من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم على زيارة المرضى المنومين في مستشفى الملك خالد بالمجمعة. وقام الأعضاء ونجوم الفيصلي بتوجيه التهنئة للمرضى بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين، وحرصًا منهم على مشاركتهم في هذه الفرحة الوطنية والتي تأتي ضمن برامج النادي في المسؤولية الاجتماعية. سيواجه الفيصلي فريق الحزم في الجولة الرابعة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الخميس المقبل. وكان الفيصلي هزم نادي أحد بثنائية دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 188 زيارة ) .
وقعت إدارة نادي الفيحاء عقد رعاية شراكة خيرية للموسم الرياضي 2018 -2019 بين نادي الفيحاء وجمعية سواعد بالمجمعة. إذ يلتزم نادي الفيحاء بموجب هذا العقد بالتكفل بجميع تكاليف المادة الإعلانية التي ترغب جمعية سواعد الخيرية في ظهورها من خلال المساحة الإعلانية التي يمتلكها نادي الفيحاء ضمن حقوقه الإعلانية في مبارياته في الموسم الرياضي الجاري في ملعبه في محافظة المجمعة بواقع 200 ثانية في كل مباراة في المجمعة، وإظهار شعار الجمعية في خلفية اللقاءات التلفزيونية. وقال أمين عام نادي الفيحاء ناصر إبراهيم اليوسف:»المبادرة تأتي رغبة مشتركه بين النادي والجمعية وإيماناً من النادي بدوره الوطني والاجتماعي في دعم الجمعيات الخيرية تقديراً لما يبذله الإخوة في الجمعيات من جهد وعمل مع استغلال كل الفرص والمنصات الإعلامية التي يمتلكها النادي لدعم مشروعات الجمعية والتسويق لها». وقال رئيس الجمعية أحمد المحارب:»الشراكات تعزز عمل وبرامج الجمعيات الخيرية وتساعد على زيادة تفعيل دور الأندية الاجتماعي ويعود بالنفع الكبير على المجتمع ويدعوا إلى الترابط المجتمعي بتحقيق دور المسؤولية الاجتماعية وتحقيق الرؤية».
6 اغسطس 2018 - 24 ذو القعدة 1439 هـ( 208 زيارة ) .
قامت جمعية البر بالمجمعة مطلع الشهر الميلادي الجاري بتغذية 373 بطاقة تموينية بمبلغ 127.524 ريالاً للأسر المستفيدة من برنامج "اكفه مؤونته، حيث يسلم رب الأسرة بطاقة إلكترونية ممغنطة يتم تغذيتها مطلع كل شهر بمبلغ الكفالة المقررة له حسب حالته المادية، التي تتم دراستها عبر اللجنة الاجتماعية في الجمعية. ودعا مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة, المحسنين بدعم البرنامج عبر الحسابات البنكية المعلنة أو بزيارة مقر الجمعية لما يمثله البرنامج من أهمية في حياة الأسرة.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 186 زيارة ) .
أصدرت جمعية البر بالمجمعة التقرير العام لشهر رمضان المنصرم، الذي جاء بعنوان "حصاد عطائكم في شهر رمضان"، حيث استعرض عدد البرامج المنفذة خلال الشهر البالغة 10 برامج بإجمالي مبالغ مصروفة 535,551 ريالاً لعدد 1,087 مستفيداً . وأوضح التقرير أن إيرادات وقف الخير السابع الذي تم إطلاقه في شهر رمضان الماضي بلغ 2,550,000 ريال، فيما شاركت الجمعية في تنفيذ 6 برامج على مدار الشهر وذلك على صعيد المسؤولية المجتمعية. وقدم المدير العام للجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة الشكر والثناء لكافة الداعمين من مؤسسات مانحة وأفراد، سائلًا الله عزوجل أن يجعل ذلك في صالح أعمالهم.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 355 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بالمجمعة حملتها الإعلامية والتسويقية لمشروع وقف الخير السابع الذي دشنه مؤخرا صاحب السمو الملكي فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في احتفاء الجمعية بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على تأسيسها. وقد سعت الجمعية إلى تعريف المجتمع بالمشروع كمبنى استثماري متعدد الأغراض مكون من أربعة طوابق وقبو على أرض مساحتها 1.500م2 مربع على طريق الملك فهد بالمجمعة تبرع من الشيخ عبدالعزيز بن حمد الشبانة. أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية توفيق العسكر، وقال إنه تبلغ تكلفة إنشاء الوقف 8.000.000 ريال، وسيتم صرف ريعه إلى 50 % لمشاريع تفريج كربة مثل (رعاية أسر السجناء – حرائق المنازل – الرعاية الصحية – تسديد فواتير الكهرباء – تسديد أجور المساكن ونحو ذلك)، و20 % لصيانة الوقف والرسوم الإدارية و30 % تستثمر لأوقاف جديدة.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 318 زيارة ) .
قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة المجمعة بتفويج 350 معتمرا من بداية شهر رمضان المبارك من العام الحالي. أوضح ذلك مدير المكتب التنفيذي بندر العمر، مضيفاً بأن المكتب يعكف سنويا على تنفيذ وتنظيم مثل هذا التفويج لجميع الجاليات من مختلف الجنسيات، وإقامة دروس ومحاضرات قبل الرحلة وفعاليات مصاحبة أثناء الرحلة بواسطة الدعاة والمشرفين. كما تقام لهم البرامج الثقافية والمسابقات خلال الرحلة لبث روح التنافس الخيري بينهم والتعاون على البر والتقوى.
3 مايو 2018 - 17 شعبان 1439 هـ( 366 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم ، حفل جمعية البر الخيرية بمحافظة المجمعة بمناسبة مرور ثلاثين عام على تأسيسها وتكريم مؤسسيها وداعميها ، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص وذلك في قاعة الخزامى بمدينة الرياض . وقال الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي " نحمد الله سبحانه الله وتعالى على اليد الاجتماعية العالية في هذه البلاد من أبنائها واليوم في حفل جمعية البر بالمملكة أقول للجميع شكراً على ما قدمتوا وعلى ما أوفيتم وبذلتوا لأن هذا العطاء وهذه الأعمال لا تأتي من فراغ بل من نية صادقة وصافية " متمنياً للجميع التوفيق الجميع . وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة حيث ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمجمعة توفيق بن محمد العسكر كلمة أعرب فيها عن بالغ شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته ودعمه لأنشطة الجمعية ، مشيراً إلى الأدوار الرئيسية للمؤسسين والداعمين في مسيرة الجمعية التي تسير وفق أهداف وخطط ، مبيناً أن الجمعية اهتمت بإنشاء الأوقاف حيث بلغت الزيادة فيها خلال خمس سنوات سبعة أضعاف ونسبة إيرادات وصلت نسبتها إلى ٢١٪ ، مشيراً إنشاء العديد من المؤسسات الاجتماعية تحت مظلة الجمعية وتخصيص أهدافها . عقب ذلك شاهد حضور عرضاً مرئياً عن الجمعية بعنوان " ثلاثون عامًا من العطاء " كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً لبرنامج أموال الزكاة الذي يعد من البرامج الرئيسية في الجمعية. وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الرياض الداعمين لمسيرة الجمعية من أفراد ومؤسسات وجهات مانحة ، كما دشن سموه وقف الخير السابع بالمجمعة على الأرض المتبرع بها من الشيخ عبدالعزيز الشبانه .