8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 68 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديع ملتقى "شبابنا ثروتنا" الذي استهدف 25 شاباً قيادياً، تم خلاله العمل على تنمية المهارات وصقل المواهب لدى الشباب . واستفاد من البرنامج، الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام، 25 شابا قياديا وذلك من خلال ورشة تدريبية تحت عنوان "الشباب والتطوع قدمها المدرب محمد آل شبيب وبإشراف من محمد البكر وعبدالمحسن اليزيدي ، شارك خلالها الشباب بأفكار تطوعية ومبادرات سوف تتبناها اللجنة لتدعم الشباب كونهم الثروة الحقيقية للوطن، وذلك من خلال تنمية أفكارهم ومبادراتهم لتعود على وطنهم بالنفع والفائدة . وأثمر الملتقى عن عدد من التوصيات التنموية، من أهمها تشكيل مجلس الشباب التنموي وتبني فريق تطوعي تنموي، يرسم أهدافها وبرامجها التي تعود بقيمة إيجابية على المجتمع.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
وقعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج عقد شراكة مجتمعية مع لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض " تراحم " لتقديم خدمات اجتماعية وتوعوية للنزلاء وأسرهم والمفرج عنهم في محافظة الأفلاج، وإقامة البرامج والمشروعات التي تخدمهم ضمن الخطط الهادفة إلى بناء وتنمية النزيل وأسرته . وتهدف الشراكة بين لجنة تنمية الأفلاج و" تراحمالرياض إلى التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة والمهرجانات المجتمعية وتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية والبرامج التدريبية، وغيرها من المجلات الأخرى التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين .
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 72 زيارة ) .
دشّن محافظ الأفلاج الأستاذ تركي بن سعود الهزاني يوم أمس الأحد حملة «ومن أحياها» للتبرع بالخلايا الجذعية. وتأتي الحملة التي أطلقها فريق بناء التطوعي بلجنة الأفلاج بالتعاون مع السجل السعودي كإحدى المبادرات التطوعية التي يقوم بها الفريق للتبرع بالخلايا الجذعية لمرضى السرطان، وتعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى محافظات المملكة. وكان فريق بناء التطوعي قد سبق إعلان اطلاق حملة «ومن أحياها» للتبرع بالخلايا الجذعية بحملة توعوية وتسجيل بيانات ثم أخذ عينات لمن يرغب التسجيل والتبرع بالخلايا الجذعية لإنقاذ حياة المصابين بمرض السرطان،
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 107 زيارة ) .
بحضور محافظ الأفلاج المكلّف إبراهيم المزروع ونائب رئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبدالله الفهد والأمين العام المساعد للشؤون الفنية الدكتور صالح الحربي ورؤساء الدوائر الحكومية والأمنية كرّمت لجنة التنمية بالأفلاج جوالة وكشافة اللجنة المشاركين في أعمال حج 1439 هـ بدأ الاحتفال بكلمة لرئيس اللجنة الشيخ مرضي الحبشان شكر فيها الحكومة الرشيدة على ما تقدّمه من أعمال لخدمة حجاج بيت الله بما فيها جمعية الكشافة السعودية وكلمة لمحافظ الأفلاج ونائب رئيس الكشافة وتكريم الكشافة والجوالة ولرئيس اللجنة والمحافظ. وتكريم من اللجنة لنائب رئيس الكشافة والأمين العام كما تخلّل الاحتفال تدشين الحساب الرسمي الخاص بمفوضية رواد كشافة الأفلاج إيذاناً ببدء نشاطات المفوضية.
15 سبتمبر 2018 - 5 محرم 1440 هـ( 96 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الافلاج، حفلاً تكريمياً للوحدات الكشفية المشاركة في معسكرات خدمة الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بحضور محافظ الأفلاج المكلف ابراهيم بن محمد المزروع، ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد. وتخلل الاحتفاء عرض مرئي لأبرز الأعمال والانجازات الكشفية للجنة التنمية الاجتماعية بالأفلاج، وتكريم الكشافة والجوالة المشاركين في معسكرات خدمة الحجاج.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 119 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج، خلال إجازة الصيف للعام الحالي، أكثر من 20 برنامجا اجتماعيا استفاد منها أكثر من ألف شاب وفتاة بالمحافظة. واستهدفت برامج لجنة الأفلاج الصيفية شباب وفتيات المحافظة، بالإضافة لعدد من الفئات السنية المختلفة، وقدمت اللجنة عدد من المبادرات التطوعية والتوعوية، وشملت البرامج: نادي الشباب والفتيان الرمضاني ونادي حوراء للفتيات بالإضافة إلى نادي الفتيات التنموي الصيفي. كما استهدفت تنمية الأفلاج في البرامج الصيفية نزلاء السجن العام بعدد من المناشط التوعوية والترفيهية، فيما قدمت اللجنة خلال مبادراتها الاجتماعية مبادرة "نحن أخوة استهدفت فيها عمال النظافة، بالإضافة إلى قيام فريق بناء التطوعي باللجنة بتقديم أكثر من 10 آلاف وجبة إفطار رمضاني للمسافرين، وغيره من المبادرات التطوعية والبرامج الاجتماعية الأخرى. وأكد رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان، أن لجنة التنمية أعدت منذ وقت مبكر خطة لتنفيذ هذه البرامج خلال إجازة فصل الصيف وذلك لاحتضان شباب المحافظة بالإجازة من خلال برامج توعوية وتثقيفية وتدريبية تعود عليهم بالنفع والفائدة، وتهدف اللجنة من خلال مبادراتها التطوعية والاجتماعية، التي تم ويجري تنفيذها، غرس روح حب العمل وخدمة الأخرين بتقديم ما يخدم الوطن والمواطن. وبين أن برامج لجنة الأفلاج مستمرة طوال العام، منها ماهو وقت الإجازة والأخرى وقت الدراسة، يتم خلالها تنفيذ ملتقيات ومسابقات وبرامج تدريبية لتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، وتدريبهم لإكسابهم العديد من المهارات الفنية والعملية للاستفادة من قرارات التوطين وفق رؤية الوطن 2030، حيث تم تخريج الكثير من الشباب والفتيات، وانخراطهم بسوق العمل بعد تدريبهم على يد كوادر فنية مؤهلة ذات خبرة في العديد من المجالات التدريبية.
5 يوليو 2018 - 21 شوال 1439 هـ( 104 زيارة ) .
دخل مبادرة أحد أصحاب الشقق المفروشة في محافظة الأفلاج عامها الثاني وهي تستضيف جنودنا المرابطين بالحد الجنوبي وعوائلهم بالمجان؛ إيمانًا من مالكها بأن تلك المبادرة أقل ما يمكن أن يقدمه المواطن تجاه قيادته الرشيدة ووطنه وإخوانه الأبطال من جنودنا البواسل الذين يذودون عن حدود المملكة ومقدّساتها. وقال مالك الشقق عبدالرحمن بن عبدالله أبو دجين في تغريدة له عبر حسابه في تويتر: "أبشركم! لقد مضى عام وشقق البيان في الأفلاج تستضيف جنود الوطن المرابطين في الحد الجنوبي وعوائلهم؛ إيمانًا منا بأن هذا أقل ما نقدمه لجنودنا الأبطال ولهذا الوطن المعطاء، حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه. وأكد "أبو دجين" أنه من منطلق المسؤولية الاجتماعية الوطنية على كل مواطن؛ هذا أقل ما نقدمه لوطننا الغالي؛ فالوطن يُفدى بالروح قبل المال.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 159 زيارة ) .
شارك محافظ الأفلاج المكلف إبراهيم المزروع فريق بناء التطوعي في حملته لشهر رمضان المبارك «فطوركم علينا». وقد استقبل الفريق المحافظ في مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لترتيب الوجبات المراد توزيعها على الطرق السريعة وداخل طرق المحافظة. بعدها انتقل المحافظ لتوزيع وجبات إفطار الصائم مع متطوعي الفريق، ومن ثم تمت العودة لمقر اللجنة لتناول الإفطار الجماعي الذي أقامته اللجنة وفريق بناء احتفاء بحضور المحافظ وبحضور ومشاركة عدد من رؤساء الدوائر الحكومية.
20 مايو 2018 - 5 رمضان 1439 هـ( 117 زيارة ) .
اختتم بنك الجزيرة مؤخراً البرنامج التدريبي (تمكين) بالأفلاج ضمن أنشطة برنامج "خير الجزيرة لأهل الجزيرة" حيث تم تأهيل عدد (179) شاباً وشابة لسوق العمل وبرعاية كريمة من سعادة محافظ محافظة الأفلاج الأستاذ زيد آل حسين. وقد أوضح الدكتور فهد بن علي العليان رئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة أنه شارك في هذه الدورة (179) متدرباً ومتدربة من الشباب الطموح الذين تم تدريبهم على ميكانيكا السيارات والتكييف والتبريد وكهرباء المنازل وكهرباء السيارات والفوتوشوب والمونتاج التلفزيوني والتصوير لمدة ثلاثة أشهر، وتقدم الدكتور العليان بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج لمجهوداتهم الملحوظه متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.
19 مايو 2018 - 4 رمضان 1439 هـ( 93 زيارة ) .
: بدأ عشرون متطوعًا بفريق بناء التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج في ثاني أيام رمضان الكريم بتوزيع 600 وجبة على المسافرين بالطريق العام وعابري شوارع المحافظة . وأكد الأمين العام للفريق فارس الخرعان أن مبادة "فطورك علينا" التي يقوم بها فريق بناء التطوعي، تأتي انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها اللجنة وتعزيزاً لمبادئ التعاون، وذلك بتقديم وجبة الإفطار للمسافرين، بالإضافة إلى المتأخرين في الوصول إلى منازلهم. وأوضح أن أعضاء الفريق المتطوعين يقومون قبل الإفطار من كل يوم بالانتشار بالطريق العام وشوارع المحافظة يوزعون وجبات إفطار متكاملة على المسافرين، سواء قائدي السيارات الصغيرة أو الشاحنات، كما يتم توزيع وجبات الإفطار على عابري الطرقات العامة بالمحافظة . واختتم: مبادرة "فطورك علينا" هي إحدى مبادرات برنامج رحمات التي يقوم بها فريق بناء التطوعي في هذا الشهر الفضيل.
12 مايو 2018 - 26 شعبان 1439 هـ( 171 زيارة ) .
لجنة تنمية الأفلاج تحتفل بتخريج 179 شاباً وفتاة لسوق العمل صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم لجنة تنمية الأفلاج تحتفل بتخريج 179 شاباً وفتاة لسوق العمل، لجنة تنمية الأفلاج تحتفل بتخريج 179 شاباً وفتاة لسوق العمل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة تنمية الأفلاج تحتفل بتخريج 179 شاباً وفتاة لسوق العمل. صحيفة اليوم تصوير: أنس عيسى: احتفلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج، مساء أمس، بتخريج 179 من شباب وفتيات المحافظة كانوا قد التحقوا بعدد من الدورات التدريبية لاكتساب مهارات فنية. وشهد الحفل، الذي حضره محافظ الأفلاج زيد آل حسين ورئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة الدكتور فهد العليان ورئيس مركز التنمية الاجتماعية معجب الكبيري وعدد من مديري الجهات الحكومية والخريجين، تخريج 179 شاباً وفتاة لسوق العمل بعد تأهيلهم في عدد من الدورات التدريبية من خلال برنامج "تمكين". ونفذت لجنة تنمية الأفلاج هذا البرنامج برعاية من بنك الجزيرة، حيث التحق شباب المحافظة بدورات تدريبية في "كهرباء السيارات والمنازل والتكييف والتبريد وميكانيكا السيارات" بالمعهد الصناعي الثانوي، كذلك نفذت لجنة الأفلاج دورات في "الفوتوشوب والمونتاج والتصوير الفوتوغرافي". وشكر الخريجون لجنة الأفلاج على تقديم الدورات التأهيلية لسوق العمل واهتمامها بإكساب الشباب المهارات الفنية المختلفة. من جهته، قال "العليان": عندما زرت لجنة تنمية الأفلاج رأيت ضمن أنشطتهم وبرامجهم، ما يسر ويسعد، فقد استطاع أخونا مرضي الحبشان برؤيته الجميلة أن يخرج من النمط السائد في الأنشطة، ليبدع بحزمة من البرامج المتميزة للشباب والشابات بصورة متجددة وإبداعية تحقق التنمية المستدامة، فهنيئًا لأهل الأفلاج لجنتهم الرائدة.
28 أبريل 2018 - 12 شعبان 1439 هـ( 188 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مساء أمس الأربعاء مهرجانها الرياضي الذي أقيم تحت شعار "الأفلاج تمشي" برعاية سعادة المحافظ زيد بن محمد آل حسين، ومستشار الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور صالح الأنصاري، وبمشاركة عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة. ويهدف المهرجان الذي استفاد منه «95» مشاركاً من مختلف الفئات العمرية إلى تعزيز ثقافة المشي في المجتمع، وتوضيح الآثار الإيجابية الناتجة عن ممارسة الرياضة، حيث انطلق المشاة بعد التأكد من سلامتهم صحياً من نقطة البداية المحددة بمقر مستشفى الأفلاج العام عند الساعة «5:30 م» إلى خط النهاية بمقر لجنة التنمية عند الساعة «6:00 م» ليتم بعد ذلك تكريم الجهات المشاركة والمواطنين بتوزيع شهادات الشكر والدروع والهدايا التذكارية، قبل أن تختتم فعاليات المهرجان بمحاضرة عن أهمية المشي ألقاها الدكتور صالح الأنصاري. من جهة أخرى أعلنت اللجنة عن استمرارية التسجيل في برنامج «قادة المستقبل»حتى الآن، الذي سينطلق الأحد المقبل، ويهدف إلى مساعدة طلاب المرحلة الابتدائية على الاستفادة من وقت الإجازة الصيفية من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والمنافسات الثقافية والرياضية المنوعة، لإكسابهم المهارات العامة، وتنمية مواهبهم الخاصة وتطوير قدراتهم، حيث يخدم البرنامج «120» طالباً، وتبدأ فعالياته يومياً من الساعة «4:00م» إلى «9:00م».
19 أبريل 2018 - 3 شعبان 1439 هـ( 153 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج برامج "تمكين"، الذي تضمّن عددا من الدورات التدريبية استفاد منها أكثر من 200 شاب وفتاة، وذلك لتحقيق رؤية 2030 وتأهيل أبناء الوطن لسوق العمل . وتضمنت دورات برنامج "تمكين الفوتوشوب والمونتاج والتصوير الفوتوغرافي ، بالإضافة إلى دورات فنية للشباب في كهرباء السيارات والمنازل والتكييف والتبريد وميكانيكا السيارات . يذكر أن لجنة الأفلاج نفذت العديد من البرامج التدريبية المتنوعة استفاد منها أكثر من ألف شاب وفتاة بالمحافظة، وذلك لتحقيق تطلعات القيادة ومواكبة رؤية 2030 بتأهيل الشباب والفتيات بالمحافظة لسوق العمل، والاستفادة من القرارات الكريمة التي نصت على توطين عدد من المجالات واقتصار العمل فيها بسواعد أبناء الوطن
1 أبريل 2018 - 15 رجب 1439 هـ( 217 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخالدية، التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمنطقة الافلاج، هذا الأسبوع ثلاثة برامج تدريبية استهدفت فيها 50 مستفيدة من سيدات الحي، وذلك ضمن برامجها الدورية لهذا العام . وقدمت البرنامج الأول "دور الأسرة التربوي تجاه الأبناء" الدكتورة فاطمة كمال بحضور 15 سيدة، تطرقت فيها إلى مكانة الأبناء في الإسلام وكيفية التعامل معهم، بينما تناولت المدربة نورة القليب في البرنامج الثاني "فن التجميل، الذي استمر لشهرين وحضره 15 مستفيدة، العناية بالبشرة والتعريف بأدوات التجميل للمرأة واستخداماتها وكل مايخص هذا المجال، فيما عرفت المدربة ريما القشاش خلال شهر كامل 20 مستفيدة بأنواع الشعر وطرق العناية به وتصفيفه وعمل المعالجات الخاصة به مع التطبيق العملي لجميع المحاور وتنفيذها مع المتدربات. وفي نهاية الثلاثة برامج تمت الإجابة على الاستفسارات وتكريم المدربات، والسحب على العديد من الجوائز للحاضرات من قِبل مشرفة الأنشطة النسائية رفعة الكبرى تقديراً من اللجنة لجهودهن المبذولة في إنجاح هذه البرامج ودعمها. ييذكر أن هذه البرامج التدريبية تعد إحدى البرامج التنموية والاجتماعية التي تنفذها مراكز ولجان التنمية الاجتماعية طوال العام لسد احتياجات المجتمع المحلي ومشاركة الأهالي في تلمس احتياجاتهم .
23 مارس 2018 - 6 رجب 1439 هـ( 153 زيارة ) .
وقّعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج، اليوم، اتفاقية شراكة مع جمعية تحفيظ القرآن الخيرية بالأفلاج. ويأتي توقيع الشراكة انطلاقا لتحقيق أهداف التعاون والتكامل المجتمعي، بالإضافة إلى نشر الوعي في المجالات الشبابية المختلفة " الثقافية والاجتماعية والترفيهية والتطوعية، من خلال الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى الطرفين . وتتضمن عقد الشراكة، التعاون في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل والعلاقات العامة والإعلامية والمباني والمرافق العامة . وتسعى لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج من خلال الشراكات التي قامت بها إلى تحقيق خطتها الاستراتيجية للوصول إلى عدد كبير من الشراكات مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة، لتقديم العديد من الخدمات لكافة أفراد المجتمع بالمحافظة.
18 مارس 2018 - 1 رجب 1439 هـ( 144 زيارة ) .
استضافت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج اليوم السبت ما يفوق 20 من رؤساء لجان الرياض ومحافظاتها، ومديريها. وكان في استقبال تلك اللجان الزائرة مرضي الحبشان، رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج، وجميع منسوبي اللجنة. وتضمنت برامج الزيارة ورش عمل، تناولت الأولى برامج الشباب والفتيات، قدمها سامي العتيبي. وقدم ورشة العمل الثانية عن الجودة والعمل المؤسسي في الجمعيات الخيرية غانم الدوسري، مشرف الجودة بلجنة الأفلاج، أكد خلالها أهمية تطبيق الجودة في مؤسسات العمل الخيري، وتجربة لجنة تنمية الأفلاج في ذلك. فيما شارك محافظ الأفلاج زيد آل حسين، ومدير مركز التنمية الاجتماعية معجب الكبرى، الوفد الزائر ورش العمل التي تم تنفيذها. بعدها شاهدوا عرضًا مرئيًّا عما قدمته لجنة الأفلاج من برامج متنوعة وأنشطة لأفراد المجتمع بأطيافه كافة. كما تجول الوفد الزائر في أرجاء المبنى، ووقفوا على قاعات اللجنة التدريبية وصالاتها الرياضية والمراكز التي تحتضن عددًا من الفئات السنية، وفرع اللجنة بالإسكان التنموي. وتأتي زيارة لجان الرياض ومحافظاتها لتبادل الخبرات والوقوف على ما تقوم به لجنة الأفلاج من برامج وملتقيات وأنشطة، والاستفادة منها.
4 مارس 2018 - 16 جمادى الثاني 1439 هـ( 191 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الأفلاج حفل توديع للعامل المقيم لديها محمد مفيز ساركر بنغلاديشي الجنسية، وذلك لانتهاء عمله باللجنة والسفر إلى بلده الأصلي. حيث حضر الحفل التوديع رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مرضي الحبشان وعدد من منسوبي اللجنة وبدأ الحفل بكلمة من رئيس مجلس الإدارة وانتهى بالتكريم وأخذ الصور التذكارية مع المحتفى به.
27 فبراير 2018 - 11 جمادى الثاني 1439 هـ( 190 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج، ملتقى " اصنع مهارة " استهدفت خلاله أكثر من 50 طالباً قدمت لهم العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية، منها دورات في مهارات التصوير، والخط العربي، وصيانة الجوالات، بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية. وأكد رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان أن ملتقى "اصنع مهارة المقام فعالياته باللجنة يُعد أحد برامج اللجنة التي تم التخطيط المسبق لها واستهدف فيها طلاب المرحلة الثانوية، وتم خلالها استقطاب كوادر مهنية ذات كفاءة عالية من أجل تقديم ما يخدم ويطور مهارات الشباب تقنياً ومهنياً لبناء جيل قادر على النهوض بسير التنمية في بلادنا المباركة . وأشار الحبشان إلى أن هناك العديد من البرامج المنفذة والجاري تنفيذها على مدار العام بلجنة تنمية الأفلاج تستهدف كافة أطياف المجتمع .
27 فبراير 2018 - 11 جمادى الثاني 1439 هـ( 117 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج، ملتقى " اصنع مهارة " استهدفت خلاله أكثر من 50 طالباً قدمت لهم العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية، منها دورات في مهارات التصوير، والخط العربي، وصيانة الجوالات، بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية. وأكد رئيس لجنة تنمية الأفلاج مرضي الحبشان أن ملتقى "اصنع مهارة المقام فعالياته باللجنة يُعد أحد برامج اللجنة التي تم التخطيط المسبق لها واستهدف فيها طلاب المرحلة الثانوية، وتم خلالها استقطاب كوادر مهنية ذات كفاءة عالية من أجل تقديم ما يخدم ويطور مهارات الشباب تقنياً ومهنياً لبناء جيل قادر على النهوض بسير التنمية في بلادنا المباركة . وأشار الحبشان إلى أن هناك العديد من البرامج المنفذة والجاري تنفيذها على مدار العام بلجنة تنمية الأفلاج تستهدف كافة أطياف المجتمع .
15 فبراير 2018 - 29 جمادى الأول 1439 هـ( 137 زيارة ) .
شرعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج في تنفيذ برنامج " حياة " لنزلاء السجن . وكانت لجنة تنمية الأفلاج قد أطلقت مركز عناية باللجنة، وهو مركز يهتم بتقديم العديد من البرامج لنزلاء السجن العام يتم خلاله تنفيذ العديد من المناشط والدورات التدريبية والتأهيلية للنزلاء، وتعزيز القيم الأسرية لديهم، وتهذيب سلوكياتهم للعودة إلى الطريق الصحيح . وتتضمن الفقرات التي نفذتها لجنة تنمية الأفلاج، خلال ثلاثة أيام من هذا الأسبوع، دورات تدريبية ومهنية ومحاضرات توعوية ومسابقات وبرامج ترفيهية، وبرنامج "حياة" من البرامج المستمرة طوال العام .
1