10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 40 زيارة ) .
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر بالتعاون مع معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، مؤخراً دورة تدريبية بعنوان “العمل التطوعي برؤية 2030” ، أستُهدف فيها طلاب الكلية. وتضمنت الدورة التي قدمها عضو هيئة التدريس بكلية التربية الدكتور محمد حسن الأبيض، العديد من المحاور ومن أهمها مفهوم العمل التطوعي واهميته في حياتنا ، والعمل التطوعي من المنظور الشرعي والتاريخي وأشكاله ومجالاته المختلفة ، وحقائق وأرقام ودراسات عن العمل التطوعي في العالم ، ودوافع العمل التطوعي وآثاره الإيجابية ، وبناء مهارات المتطوعين ، واستحداث مجالات حديثة وغير تقليدية في العمل التطوعي ، وتحديد العقبات والتحديات في مسيرة العمل التطوعي وكيفية التغلب عليها وعوامل نجاح العمل التطوعي وإعداد المبادرات التطوعية المتميزة . من جهته أوضح وكيل الكلية الدكتور علي بن عبدالله البزيع ، الى أن الدورة جاءت بهدف المساهمة في نشر ثقافة العمل التطوعي في ضوء رؤية المملكة 2030، وتعزيز قيم العطاء التطوعي الوطني المستدام باعتبارها قيمة إيجابية للمواطنة الصالحة ، وتنمية روح الانتماء للوطن ، وخلق مفهوم جديد للعمل التطوعي الوطني ، وتحويله من الاجتهادات الفردية إلى العمل المؤسسي المستدام لخدمة الوطن ، وتأهيل المتطوعين لتطوير قدراتهم ، وصقل مهاراتهم في مجالات التطوع ، وتنظيم الاستفادة من الطاقات والموارد البشرية داخل الجامعة وخارجها من خلال إعدادها وتأهيلها للعمل التطوعي الوطني.
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 46 زيارة ) .
شاركت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ، في حملة التبرع بالدم التي أطلقها مستشفى المحافظة العام تحت شعار" وطننا غالي علينا " بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ89 للمملكة . وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة شارع بن محمد آل وديان ، أن المشاركة في تلك الحملة الهدف منها تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية لدى أفراد المجتمع ، والتعريف بأهمية التبرع بالدم وفوائده، ونشر ثقافة البذل والعطاء ، مُشيراً الى أن مشاركة القيادات الكشفية بالتبرع بدمائهم يأتي تعزيزاً لأواصر الترابط بين أفراد المجتمع الواحد من خلال المساهمة في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين للدم ، وهو واجب إنساني يجب استشعاره من الجميع .
24 سبتمبر 2019 - 25 محرم 1441 هـ( 59 زيارة ) .
زار مُحافظ وادي الدواسر بالإنابة الدكتور أحمد بن سعيد العلم المهرجان الشعبي الذي نظمته لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بالشرافاء بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة. وبدأت زيارة الدكتور العلم بجولة في موقع الاحتفالية، الذي ضم أركان وأجنحة تُحاكي الماضي، ومنها ركن الأهازيج الوطنية ، وركن المزرعة والأسواق القديمة، وركن الألعاب الشعبية ، وركن حفلات الزواج قديماً، وركن الكتاتيب. وشاهد خلال جولته المطبخ الشعبي والحرف القديمة، وشارك في كتابة رسالة للجنود المرابطين على الحدود في لوحة خصصتها اللجنة لهذا الأمر، معبرةً فيها عن الوفاء لأبناء الوطن الأبطال الذين يسجلون أسماءهم في صفحات الوطن بمداد الذهب. واستمع لشرح مفصل من رئيس اللجنة عن برامج وفعاليات اللجنة في احتفالها بمناسبة اليوم الوطني, وأكد المُحافظ في ختام الزيارة على أهمية مناسبة اليوم الوطني في تعزيز مفهوم الوحدة الوطنية والوقوف كل عام على صناعة التاريخ واستلهام تضحيات الآباء والأجداد للإسهام بكل عزيمة وإرادة في حفظ مقدرات الوطن ومكتسباته والالتفاف حول قيادته الرشيدة صفاً واحداً يسدي الطاعة والولاء ويبذل الحب والوفاء ويفدي أرضه ومقدساته ومليكه بالغالي والنفيس. من جانبه عدّ رئيس اللجنة سعد بن محمد الصافي هذه المناسبة فرصة لاستحضار إنجازات الوطن وأمجاد وتاريخ وسيرة أبطال سطّروا بإخلاص وتفان نجاحات وطنية، فكانوا بها قدوة لنا وللأجيال القادمة، مما يدفعنا لمواصلة الطريق بوطننا الغالي نحو المعالي والرقي، في ظل قيادة طالما بادلت شعبها الحب والاهتمام والعناية، فبتنا بذلك أنموذجاً يحتذى به في وحدة الصف والكلمة قيادةً وشعباً.ش
3 سبتمبر 2019 - 4 محرم 1441 هـ( 83 زيارة ) .
شاركت كشافة إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر، في فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي من خلال تقديم الألعاب التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم، والانسجام مع البيئة المدرسية ، وذلك ضمن مبادرة "أهلاً بعودتكم" والتي بدأتها الإدارة اليوم تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1440- 1441هـ ، وتستمر حتى يوم الخميس. وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة شارع بن محمد آل وديان أنه جرى توزيع الوحدات الكشفية لمرحلة الفتيان والكشاف المتقدم على المدارس الابتدائية التي لا يوجد بها وحدات كشفية، إدراكاً من الإدارة لقدرة النشاط الكشفي في تقديم الألعاب التربوية التي يتعلم من خلالها الطالب المستجد بعض العادات والقيم، ومن أهمها مراعاة أدوار الآخرين، واحترام أفكارهم، وإظهار روح التعاون بينهم، إلى جانب تميزها بالتشويق وتحفيز الطالب على الإقبال على المدرسة، وكسر حاجز الخوف والخجل لديه. وأفاد آل وديان أن المبادرة شملت توزيع بطاقات التهاني والورود مع انطلاقة أول يوم دراسي على أفراد المجتمع، والمساهمة في توزيع المقررات الدراسية بمختلف المدارس والمراحل، كما ساهموا في تنظيم حركة المرور عند بوابات المدارس، مُشيراً الى أهمية المبادرة في إكساب المستهدفين من الطلاب سلوكيات تربوية هادفة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190902/157051#sthash.FZVBJBVw.dpuf
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 99 زيارة ) .
تُشارك كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، بالمعسكر الكشفي الاعدادي ، الذي تقيمه كشافة وزارة التعليم ، وتستضيفه الادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ابتدأ من يوم غداً الاثنين ويستمر حتى يوم الخميس القادم بمدينة الملك فهد الكشفية بالحوية . وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة شارع بن محمد آل وديان أن المعسكر تُقيمه الوزارة بهدف تهيئة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، وتأهيلهم علميا وثقافيا وسلوكيا ومهارياً، وتطوير مستوى أدائهم لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وبما يعزز قيمة الانتماء لوطنهم وتنمية مجتمعهم. وأكد آل وديان على أهمية هذا المعسكر في غرس وتنمية قيمة العمل التطوعي والمبادرة لخدمة ضيوف الرحمن ، وإبراز الجانب المشرق والمُشرف الذي تقدمه المملكة لخدمة الحجاج ، وتعزيز قيم الانتماء الوطني، بالإضافة الى تعزيز قيم مهارات التواصل مع الآخرين وتعزيز مهارات الإسعافات الأولية والدفاع المدني، والجوانب الفنية والتقنية في المسح والإرشاد وتعزيز الجانب الصحي والمهاري لتقديم خدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 93 زيارة ) .
كرم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، عشائر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء في محافظة وادي الدواسر لحصولها على جائزة التميز في المعسكر الكشفي لخدمة المعتمرين, الذي أقامته جمعية الكشافة بمكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك الماضي. جاء ذلك خلال حفل تدشين الفريق الكشفي بوقف ديوانية آل حسين الثقافية الذي أقيم أمس على مسرح الجامعة العربية المفتوحة بالرياض, بحضور الرئيس الفخري للفريق الكشفي بالوقف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز . من جهته قدم رئيس اللجنة سعد بن محمد الصافي, شكره للقائمين على هذا التكريم، مؤكداً أنه خير مُحفز لهم لتقديم المزيد من الأعمال التطوعية والاجتماعية الإنسانية وتحقيق هدف الحركة الكشفية لعالم أفضل.
15 مايو 2019 - 10 رمضان 1440 هـ( 88 زيارة ) .
يواصل فريق سواعد الخير التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالخماسين في محافظة وادي الدواسر، تنفيذ مبادرة تفطير الرعاة الصائمين في اطراف المحافظة ، حيث يقوم الفريق وفق خطة مرسومة بالتوزيع من بعد صلاة العصر كل يوم ، وذلك ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للفريق واستشعاراً للمعاني الروحانية والأجواء الإيمانية التي يتميز بها شهر رمضان المبارك. ومعانيه الداعية لفعل الخير والتآلف والتعاضد، وبما تعكسه المبادرة من قيم إيجابية للتكافل الاجتماعي وترسيخ مفاهيم العطاء والمشاركة المجتمعية البنّاءة.
16 أبريل 2019 - 11 شعبان 1440 هـ( 78 زيارة ) .
شهد محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك ، يوم أمس اختتام ملتقى الأعمال التطوعية بالمحافظة الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخماسين، وشارك فيه 80 متطوعاً ومتطوعة. وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة خلف بن محمد بن قويد ، في كلمة له بالمناسبة إلى أن الملتقى هدف إلى إكساب المشاركين والمشاركات مهارات التخطيط السليم والعمل الجماعي, والإعداد الجيد والبناء العلمي للأفكار والمشاريع التطوعية وطرح نماذج متنوعة لتجارب بعض الدول. واشاد محافظ وادي الدواسر بالمناسبة بجهود مركز التنمية الاجتماعية، وبالدور الفاعل الذي يقوم به المتطوعون والمتطوعات بالمحافظة ، الأمر الذي يعكس الصورة الحقيقية لحب العمل التطوعي لدى الشباب والشابات، مؤكداً على أهمية العمل التطوعي في تطوير مهاراتهم.
23 يناير 2019 - 17 جمادى الأول 1440 هـ( 116 زيارة ) .
عقد أعضاء نادي التجار والتجارة ، وعددٍ من رجال الأعمال مؤخراً اجتماعا بمسؤولي الجمعيات الخيرية بمحافظة وادي الدواسر، بمقر مركز الدانة لبرامج الفتاة والمرأة التابع للجنة التنمية بالخماسين ، وذلك ضمن البرنامج الذي استضافتهم فيه مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية تحقيقاً لأحد أهداف المؤسسة التي تدعو الى المساهمة في دعم برامج ومشاريع تنمية المجتمع . وتضمن الاجتماع كلمة لرئيس مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة خلف بن محمد بن قويد ، وتقديم عرض من مسئولي الجمعيات عن أنشطتها ومبادراتها ورؤيتها المستقبلية ، كما تضمن تقديم عرض عن مركز بارعة للأسر المنتجة ، وقدمت خلال اللقاء عددٍ من المبادرات المجتمعية من أعضاء النادي ومن رجال الأعمال .
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 243 زيارة ) .
دشن معالي نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، ومحافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك اليوم, وقف ومقر فرع الجمعية الجديد بالمحافظة، بحضور عدد من رجال الأعمال والأهالي، وذلك بمقر الفرع. وتجول معاليه والمحافظ في أرجاء الوقف، واطلعوا على معرض حكاية الوقف المصورة التي تحكي مراحل الوقف , عقب ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقيت كلمة أبناء إنسانِ في محافظةِ وادي الدواسر بمناسبة تدشين الوقف. بعدها ألقيت مشاعرُ أبناء إنسانِ في محافظةِ وادي الدواسر بهذا الوقف ألقها أحد الأبناء عقب ذلك ألقى ، معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم كلمة الجمعية والتي عبر فيها عن سعادته بهذه الوقف الذي سيكون رافدا من روافد الجمعية في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين ، مبينأ أثرللأوقاف في الاستدامة المالية للجمعية.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 310 زيارة ) .
تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" بعد غدٍ، تدشين وقف ومقر الفرع الجديد بمحافظة وادي الدواسر، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، ومحافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، وعدد من رجال الأعمال وأهالي المحافظة، وذلك بمقر الفرع. وأوضح مدير عام الجمعية صالح بن عبدالله اليوسف أن وقف "إنسان" بمحافظة وادي الدواسر يقع على طريق الجنوب الرئيسي بمساحة 450 متراً مربعاً ، تبرع بالأرض مبارك بن عبدالله آل سلطان واخوانه، وتم بناؤه بدعم سخي من أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي، وقد تم تخصيص الدور الأرضي والدور الأول مقرًا لإدارة فرع الجمعية بالمحافظة بقسميه الرجالي والنسائي، والجزء الآخر مكاتب استثمارية يعود ريعها لدعم برامج وأنشطة كفالة الأيتام بالمحافظة البالغ عددهم 1.428 يتيمًا ويتيمة وأرملة. وأضاف اليوسف أن الجمعية تعمل لتشمل في تقديم خدماتها جميع محافظات منطقة الرياض، كما تسعى الجمعية إلى المزيد من التعاون وبناء الشراكات مع الشركات والجامعات والجهات الأخرى. وعبر المدير العام لجمعية "إنسان" عن شكره وتقديره لأوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي التي تعد مثالاً نموذجياً لتطوير الأعمال الخيرية، وعلى ما تم إنجازه في وقف "إنسان" بمحافظة وادي الدواسر، كما شكر أبناء مبارك بن عبدالله آل سلطان وإخوانه الذين تبرعوا بأرض الوقف للجمعية، سائلا الله تعالى أن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم، وأن يبلغهم الأجر الموعود بمرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في الجنة. ودعا اليوسف في ختام تصريحه رجال الأعمال وأفراد المجتمع إلى دعم الجمعية من خلال المساهمة في الأوقاف والمشاريع والبرامج المتنوعة التي تصب في مصلحة الأيتام بالمنطقة، مؤكداً أن الجمعية تسعى لتوفير حياة كريمة للأيتام المستفيدين.
3 اكتوبر 2018 - 23 محرم 1440 هـ( 194 زيارة ) .
أقامت دور الرعاية الاجتماعية للمسنين والمسنات في الرياض ومحافظة وادي الدواسر التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، مساء أمس، 25 فعالية لـ 260 مسناً ومسنة، بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس والجمعيات الخيرية والفرق التطوعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام. واحتوى برنامج رعاية الرياض على ورشة عمل للموظفين بالتعاون مع عدد من القطاعات الصحية، تناولت جوانب الصحة النفسية وتغذية المسن والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافية ركزت على الجوانب التراثية قدمها فريق شعاع التطوعي، تم خلالها توزيع الهدايا على المسنين من قبل الجهات المشاركة. فيما اشتمل الحفل الذي أقيم في رعاية المسنات بالرياض على كلمة ترحيبية لمديرة الدار مصحوبة بعرض مرئي عن مرافق وخدمات الدار، تلاها بعض الفقرات الاستعراضية التي قدمتها فرقة الأرجوان للأطفال، صاحب ذلك إقامة بعض الأركان التعريفية والتراثية والترفيهية المتنوعة. كما أقامت رعاية وادي الدواسر حفلاً خطابياً بحضور مسؤولي الدوائر الحكومية وأعيان المجتمع حيث ألقوا مجموعة من الكلمات المعبرة عن الاعتزاز بجيل الآباء والأجداد الذين تستمد منهم الحكمة والروية.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 196 زيارة ) .
زار عدد من المتطوعين في إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، المرضى المنومين على الأسرة البيضاء في مستشفى وادي الدواسر العام، حيث قدموا لهم خلال الزيارة باقات الورد، ودعوا لـهم بالشفاء العاجل. وأفاد مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري أن الزيارات التي تقوم بها الإدارة للمستشفى بين وقت وآخر تأتي من واقع شعورهم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه فئات تستحق الدعم والمساندة حتى يتحقق مفهوم الجسد الواحد في تلمس المسلم احتياجات أخيه وإعانته على تحمل مشقة وألم المرض وتداعياته. من جانبه عبّر مدير مستشفى وادي الدواسر العام الأخصائي صالح بن عبدالله الغانم عن شكره للإدارة على هذه اللفتة الغير مستغربة من أبناء الوطن.
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 233 زيارة ) .
أطلق مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري , يوم أمس , أعمال المرحلة الأولى لفريق تعليم وادي الدواسر التطوعي الذي يستهدف 3000 متطوع ومتطوعة، تتوفر فيهم معايير القدرة على التواصل وتبادل الآراء والمشاركة في القضايا الإنسانية والخيرية وتعزيز الترابط والتكافل بين أفراد المجتمع المختلفة. وأفاد العُمري, أن إطلاق فريق الإدارة التطوعي يعكس مفهوماً من مبادئ الإسلام وواجباً وطنياً والتزاماً أخلاقياً ومجتمعياً وحقاً إنسانياً في التكافل والتواصل، في الوقت الذي جعل هذا المجال ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والسعي على رفع نسبة المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030, منوهاً بالدعم الذي تجده هذه المبادرات من وزارة التعليم ، الأمر الذي أسهم في تعزز مثل هذه الأعمال. من جهته أكد قائد فريق الإدارة التطوعي ماجد بن محمد العباد، أن إطلاق فريق التطوع في الإدارة يمثل قفزة نوعية وتحول إيجابي لمسيرة العمل التطوعي، ودعماً لتحقيق رؤية الفرق التطوعية، وإبراز لدور طلاب التعليم على العطاء, مشيراً إلى أنه سيعقب هذا التدشين إطلاق المنصة الإلكترونية للفرق التطوعية بالمدارس ، وكذلك إطلاق المنصة الإلكترونية " فكرتي التطوعية " لتقديم الأفكار التي من شأنها أن تكون عاملاً مساهماً في تطوير العمل في فريق الإدارة للتطوع وذلك من خلال تبويب " فكرة تطوعية " .
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 223 زيارة ) .
دشن مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العمري، بمكتبه، أعمال المرحلة الأولى لفريق تعليم وادي الدواسر التطوعي، الذي يستهدف 3000 متطوع ومتطوعة، تتوفر فيهم معايير القدرة على التواصل وتبادل الآراء والمشاركة في القضايا الإنسانية والخيرية وتعزيز الترابط والتكافل بين أفراد المجتمع المختلفة. وأوضح "العمري" أن إطلاق فريق الإدارة التطوعي يعكس مفهوماً من مبادئ الإسلام وواجباً وطنياً والتزاماً أخلاقياً ومجتمعياً وحقاً إنسانياً في التكافل والتواصل، تزامناً مع أهداف رؤية 2030، والسعي على رفع نسبة المتطوعين من 11 ألفاً إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030؛ منوهاً بالدعم الذي تجده هذه المبادرات من وزارة التعليم؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز مثل هذه الأعمال. من جانبه، أكد قائد فريق الإدارة التطوعي ماجد بن محمد العباد، أن إطلاق فريق التطوع في الإدارة يمثل قفزة نوعية وتحولاً إيجابياً لمسيرة العمل التطوعي، ودعماً لتحقيق رؤية الفِرَق التطوعية، وإبرازاً لدور طلاب التعليم على العطاء. وأشار "العباد" إلى أنه سيعقب هذا التدشين إطلاقُ المنصة الإلكترونية للفِرَق التطوعية بالمدارس، وكذلك إطلاق المنصة الإلكترونية "فكرتي التطوعية"؛ لتقديم الأفكار التي من شأنها أن تكون عاملاً مساهماً في تطوير العمل في فريق الإدارة للتطوع من خلال تبويب "فكرة تطوعية".
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 216 زيارة ) .
بدأت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، يوم أمس برنامج استعدادها للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وقال رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة حنيان بن مبارك الدوسري، أن الكشافين قد تلقوا في اول ايام البرنامج محاضرة عن «فن التعامل مع الحجاج»، تضمنت التدريب على مهارة الإصغاء أثناء مقابلة الحجاج التائهين، والدعوة إلى انتقاء الكلمات والمرادفات المناسبة، والوصول إلى قلوب الحجاج من خلال الابتسامة وتقديم الخدمة المناسبة، والتعاون مع الآخرين، إضافة إلى الاهتمام بجوانب التواضع في الشخصية، وتطبيق بنود القانون الكشفي، كما تلقوا تدريبا عمليا ونظريا متخصصا في الارشاد باستخدام خرائط مشعري منى وعرفات، اشتمل على شرح مفصل عن الخرائط الارشادية وطريقة الاستدلال عليها من خلال التعرف على الطريقة الصحيحة لقراءة مفتاح الخريطة وتوضيح طريقة العمل من خلال الطرق الرئيسة والطرق الفرعية، إضافة لأماكن الجهات الحكومية، وشرح للألوان المخصصة لكل مجموعة من الحجاج كحجاج الداخل والدول العربية والدول الآسيوية وافريقيا.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 362 زيارة ) .
نظم فرع جمعية إنسان بمحافظة وادي الدواسر، مساء أمس بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالشرافاء برنامج " فرحة نجاح " لأبناء الجمعية . وأشار مدير الجمعية محمد بن مبارك ال رحيم إلى ماتقدمه الجمعية من برامج ومناشط لأبناء الجمعية طوال العام ومنها برنامج فرحة نجاح الذي يُحتفي فيه بالطلبة والطالبات المتفوقين من أبناء الجمعية من خلال تقديم برنامج ترفيهي وهدايا عينية لهم وذلك للعام الثالث على التوالي . وتضمن البرنامج مجموعة من الألعاب والمسابقات الثقافية والترفيهية ، وتقديم الهدايا للمتفوقين والمتفوقات ، وتكريم الداعمين والمشاركين في تنظيم البرنامج.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 342 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس مسابقة نادي الجيل بمحافظة الأحساء على جائزة الشيخ خالد العرجي رحمه الله للقرآن الكريم بعنوان "مزامير آل داود" والتي شارك فيها أكثر من 190 شاباً من المحافظة ومن محافظات المنطقة الشرقية بالإضافة إلى مشاركين من بعض الدول العربية والإسلامية ، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة أحمد بن محمد بالغنيم ورئيس جمعية تحفيظ القرآن بالأحساء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن السلطان . وأوضح المشرف العام على المسابقة نائب رئيس نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين أن بداية المسابقة كانت فكرة بسيطة بأهداف عظيمة هي الاهتمام بكتاب الله العزيز ، والعناية بحفظه وتجويده ،وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظاً وتدبراً ،وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه في هذا الشهر الكريم.
24 أبريل 2018 - 8 شعبان 1439 هـ( 214 زيارة ) .
دشّن محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك أمس , "حملة 100 يوم للتبرع بالدم" ، التي ينظمها مستشفى المحافظة. وأكد المحافظ خلال حفل تدشين الحملة بمبنى المحافظة إلى أن التبرع بالدم هو أحد المبادئ الانسانية ذات الأهداف السامية، وامتثال من المتبرع للتعاليم الإسلامية الفاضلة التي تحثنا دائماً على المشاركة المجتمعية والمساهمة في فعل الخير، وأحد أهم المبادرات الإنسانية النبيلة التي تجسد روح التعاون بين أفراد المجتمع ومن أوجه العطاء الذي يسهم في أنفاذ حياة المحتاجين له بإذن الل . من جهته أوضح مدير مستشفى المحافظة العام الأخصائي صالح بن عبدالله الغانم ، أن الحملة تستمر 100 يوم وتستهدف مختلف المنشآت والمؤسسات الحكومية والأهلية والأسواق التجارية ، بهدف تعزيز الجانب التوعوي بأهمية التبرع بالدم والتسهيل على المبادرين لدعم مستشفى المحافظة بكميات من الدم لصالح المحتاجين له .
5 أبريل 2018 - 19 رجب 1439 هـ( 324 زيارة ) .
اختتمت كلية الآداب والعلوم بوكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع بوادي الدواسر أمس, دورة "قوة التطوع" التي أقامتها الكلية بالتعاون مع معهد الأمير عبد الرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشارية، ومركز العنود للتدريب، بمشاركة 25 شاباً من الطلاب الجامعيين. وأوضح مقدم البرنامج عضو هيئة التدريس عضو الملتقى العلمي الدكتور محمد الأبيض, أن المتدربين تعرفوا من خلال عدة جلسات تدريبية عبر حقيبة "قوة التطوع" على أهم مهارات العمل التطوعي المؤسسي، ومفهوم العمل التطوعي , وأساليبه, وخصائصه, وضوابطه, وأنواعه, وأثره على الفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج "إيثار للتطوع الجامعي" بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. وأعرب الدكتور الأبيض عن شكره لعميد الكلية الدكتور سفر المدرع على دعمه وتشجيعه لمثل هذه البرامج والمبادرات التي تعمل على الارتقاء بالعمل التطوعي وتعزز المسؤولية المجتمعية لدى منسوبي الكلية، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في رؤية المملكة 2030 بتطوير مجال العمل التطوعي، ورفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030.