22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 60 زيارة ) .
‏تطلق لجنة التنمية الاجتماعية في نعجان التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية غداً ، فعاليات الملتقى الصيفي العاشر الذي تنظمه اللجنة في مقرها بحي الطويلعه. ‏ويهدف الملتقى إلى حتواء الشباب وحفظ أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، وتعزيز القيم الوطنية في نفوسهم وغرس المبادىء لدى الناشئة . وتشتمل فعاليات الملتقى على حزمة من البرامج الصيفية التي تستهدف شريحة الشباب والنشء ومنها مجموعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بجانب برامج في تنمية المهارات والقدرات بمشاركة نخبة من المتخصصين. ويأتي الملتقى ضمن سلسلة المناشط الاجتماعية التي تنظمها اللجنة خلال إجازة الصيف ، الهادفة إلى إثراء المعرفة.
28 يونيو 2019 - 25 شوال 1440 هـ( 85 زيارة ) .
تقيم جمعية التنمية الأسرية بالخرج الثلاثاء القادم برنامجًا تدريبيًا لتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك في قاعة الجمعية بمقرها الرئيس في حي النزهة بمدينة السيح. ‏ويتناول البرنامج الذي ينفذه المدرب محمد المضياني الجوانب النفسية للزوجين، ومفاتيح السعادة الزوجية، وفنون ومهارات حل المشكلات الزوجية. ويأتي البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام ضمن المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها الجمعية الهادفة إلى إثراء المعرفة وتوعية المقبلين على الزواج بأمور حياتهم الزوجية من الجوانب الشرعية والنفسية والاجتماعية والصحية.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 92 زيارة ) .
أعلنت جمعية ذوي الإعاقة الخيرية بالخرج ممثلة في مركز جذا لذوي الإعاقة بمدينة السيح, بدء التسجيل في نادي جذا الصيفي للأطفال، وذلك في مقر المركز بحي العزيزية. وتشتمل برامج النادي الصيفي للأطفال الذي تنطلق فعالياته في الرابع من شهر ذو القعدة القادم على العديد من البرامج التعليمية والتدريبية والسلوكية لمختلف فئات ذوي الإعاقة. وتهدف برامج النادي إلى تنمية مهارات وقدرات الأطفال من ذوي الإعاقة ليكونوا متمسكين بقيمهم الإسلامية والوطنية مكتسبين معارف واتجاهات ومهارات وفقاً لقدراتهم ، والتفاعل بإيجابية مع متغيرات العصر وتقنياته.
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 84 زيارة ) .
يعلن المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بمحافظة الخرج عن تقديم خدمة التبرع والإهداء في تعليم كتاب الله وتدعو الجميع من محبي الخير في المشاركة في هذا العمل الخيري والذي يجلب نهر من الحسنات الجارية بأذن الله فكل حرف يتلى يعود ثوابه لكل من يدعم ويساهم في تعلمه . وأوضح المركز أن هذا العمل الخير يعتبر من افضل الاعمال حيث يمكن ان يكون صدقة جارية لك ولوالديك ولمن تحب من خلال المساهمة بملغ بسيط ولكن اجره عند الله كبير “١٠٠” ريال بحد أقصى بعطائك تدخل السرور على من تحب .
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 51 زيارة ) .
يستقبل نحو 35 شابًا السيارات عند مدخل محافظة الخرج "70 كيلو مترًا جنوب الرياض" بوجبات إفطار، يوميًّا منذ بدء شهر رمضان الجاري، في مبادرةٍ لفريق "يد بيد" التطوعي. يوزع الفريق 400 وجبة مغلّفة، قبل صلاة المغرب، ويرتدي أغلب أعضائه قمصانًا فسفورية تميزهم على الطريق. ويوضح لـ "الرياضية" إبراهيم، أحد المشرفين على المبادرة، أن الوجبة الواحدة تشتمل على تمر، وعصير، ووجبة خفيفة، ومياه. ويلفت إلى تجهيز المتطوعين الوجبات على نفقتهم، فيما يستقبلون بعض التبرعات. ويوضح قائلاً: "فريقنا لا يمل من العمل التطوعي، ويعدّه ممتعًا، ولا ينتظر سوى الأجر". ويعود تأسيس "يد بيد" إلى مايو 2018 بهدف تعميق روح العمل التطوعي، لكن عددًا من أعضائه بدأ تفطير الصائمين قبل 5 أعوام. وفي غير رمضان، يطلق الفريق مبادرات خيرية، ويسهم في مشاريع خدمة مجتمعية، فيما تدعم أنشطته شركات ومتاجر في الخرج.
24 أبريل 2019 - 19 شعبان 1440 هـ( 52 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بـ‫نعجان‬⁩ حفل تكريم بهيج لمنقذي محتجزي‫ *سيول نعجان‬* بحضور عدد كبير من الضيوف ونخبة من الإعلاميين. بدأ حفل التكريم بكلمة رئيس اللجنة المكلف الأستاذ/محمد بن عبدالعزيز الداود ، ذكر بأن هذه القصة أحيّت في قلوب الناس العمل التطوعي والعمل البطولي الذي انتشر صداها في الإعلام ليكونوا قدوة للأخرين ، كما شكر عضو اللجنة الأستاذ:-تركي الشعيل وفاء وإبداع شبابنا بقوله:- شبابنا أبدعوا و شبابنا ضربوا المثال الأفضل وبصموا بصمة ستكتب لهم و تجيّر لهم و تكتب لهم بماء الذهب في التاريخ. و شارك مركز التنمية الاجتماعية بالدلم تكريم الأبطال منقذي محتجزي ⁧‫سيل نعجان‬⁩ وقام الأستاذ : عبدالله شافي الشافي بتسليم الدروع للأبطال .كما شارك نائب مدير فريق جمعية غوث للتوعية و الإنقاذ الكابتن/وليد أبالحسن في شرح طرق الإنقاذ. من جانب آخر كرّمت اللجنة •نجم سهيل• الأستاذ/بندر الشعيل لجهوده المبذولة و البارزة في أخبار الطقس والمناخ في أنحاء المملكة العربية السعودية. و شارك الشاعر عبدالرحمن عبدالله الكريوين العتيبي بقصيدة في ⁧‫نعجان‬⁩. وفي نهاية الحفل دون الأستاذ/ عبدالله الفهيد و الدكتور/عبدالله السبيعي و الأستاذ/صالح الحبابي،، كلماتهم في سجل الزوار عن ما شاهدوه في حفل التكريم وفي مقر اللجنة .
20 أبريل 2019 - 15 شعبان 1440 هـ( 64 زيارة ) .
تفاعل المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج مع تغريدة لمستشفى الملك خالد بالخرج يعلن فيها عن حاجة بنك الدم بالمستشفى والذي يغطي المناطق المجاورة للتبرع بالدم. ورد المعهد على المستشفى بإطلاق حملة تطوعية بعنوان: (ابشروا بدمنا)، والتي أقيمت لمدة خمسة أيام في مقر المعهد جهز فيها مستشفى الملك خالد، وحدة متكاملة بكافة الأجهزة والأسِرة وتسجيل المتبرعين تقوم بقياسات مختلفة للمتبرع وبيان فصيلته.تضمنت الحملة برنامجا توعويا وتثقيفيا عن أهمية التبرع بالدم دينيا وصحيا واجتماعياً خصص منها أربعة أيام للمتدربين ومنسوبي المعهد، واليوم الخامس لأهالي محافظة الخرج، والتي شهدت إقبالاً وترحيباً من كافة منسوبي المعهد والمجتمع المحلي. وفي ختام الحملة شكر الأخصائي فهد الممخور مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية، المعهد التقني للألبان والأغذية على مبادرته القيمة مثمنا دور الحملة وأهدافها النبيلة والتي ساهمت فعليا في اثراء بنك الدم بالمستشفى . وأضاف الممخور : شراكتنا مع معهد الألبان والأغذية شراكة نوعية هدفها تعزيز العمل التطوعي والخدمة المجتمعية .. وأوضح المدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية الأستاذ إبراهيم العقيلي، أن المعهد يحرص على المشاركة في البرامج المجتمعية في محافظة الخرج وخارجها، وسجل خلال الأعوام القليلة الماضية حضوراً في مناسبات اجتماعية عدة، ما يؤكد مساندة المعهد للبرامج التي تعود بفائدتها على المجتمع. وأضاف أن المعهد تفاعل مع حملة التبرع بالدم التي أطلقها مستشفى الملك خالد في الخرج، إيماناً منه بأهمية توفير كميات كبيرة من الدم في بنك الدم بالمستشفى، ومن منطلق واجبه أطلق حملة داخلية لمتدربيه ومنسوبيه من شأنها أن تساهم في توفير دم كافي في المستشفى. وذكر أن المعهد سبق أن شارك في حملات تبرع بالدم في وقت سابق، وتجاوز عدد المتبرعين بدمائهم من منسوبيه ومتدربيه ٦٤٩ متبرع، مؤكداً أن المعهد مستمر في جميع الحملات المتعلقة بالتبرع بالدم. وشدد على أن دور المعهد لا يتوقف على التدريب والتأهيل، بل يمتد إلى أعمال تطوعية وتوعوية من شأنها خدمة المجتمع، ودعم برامج المسؤولية الاجتماعية، لتعزيز السلوك الإيجابي لدى متدربيه.
5 مارس 2019 - 28 جمادى الثاني 1440 هـ( 108 زيارة ) .
بالتعاون مع المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج نظمت قيادة أمن طرق الخرج ورشة عمل توعوية للمتدربين ،تأتي ضمن الحملة الأمنية التي أطلقتها القوات الخاصة لأمن الطرق بعنوان: (أمنكم وسلامتكم هدفنا)، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين رجال أمن الطرق ومستخدمي الطريق. تضمنت الورشة التي قدمها الرائد عبدالرحمن بن زيد الشويبي وزميله الرقيب أول مبارك محمد آل حبشان تعريفاً بمهام القوات الخاصة لأمن الطرق وتطبيقها لمفهوم الأمن الشامل، وعلاقة القوات الخاصة لأمن الطرق بمستخدمي الطرق والمسؤولية المشتركة. وشرح مفصل للسلوكيات الصحيحة والخاطئة أثناء السير في الطريق والمخالفات المرورية، وعرضاً مفصلاً للخدمات العامة والإنسانية التي تقوم بها أمن الطرق. وفي ختام الورشة كرمت قيادة أمن طرق الخرج المعهد نظير تعاونه في تفعيل الحملة والمشاركة بها، كما قدمت هدايا تذكارية تتضمن عبارة “أمنكم وسلامتك هدفنا”. وقال المدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية الأستاذ إبراهيم العقيلي: شارك المعهد في الورشة التوعوية إيماناً منه بأهمية المشاركة في الحملات التوعوية التي تطلقها عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وتفعيلاً لدوره في المسؤولية الاجتماعية، وجلها تهدف إلى نشر الثقافة المجتمعية التي تصب في صالح المتدربين. وأضاف أن المعهد يحرص على غرس السلوك الإيجابي في نفوس متدربيه، من خلال تفعيل المناسبات التوعوية والتثقيفية، إلى جانب تقديم المواد التدريبية المقدمة في المعهد، مشيراً إلى أن المشاركات السابقة للمعهد حققت نجاحاً كبيراً مت خلال تفاعل المتدربين معها. وشدد على أهمية الشراكة مع الجهات الأخرى فيما يتعلق ببرامج المسؤولية الاجتماعية، كونها تهدف إلى تقويم السلوك لدى افراد المجتمع، وتساهم في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة.
4 مارس 2019 - 27 جمادى الثاني 1440 هـ( 108 زيارة ) .
‏تقيم جمعية ذوي الإعاقة الخيرية بالخرج يوم الخميس القادم لقاءً بعنوان " حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق الحصول عليها " ، وذلك في مقر مركز جذا لذوي الإعاقة بمدينة السيح. ‏ويتناول اللقاء الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق البوابة الإلكترونية. ‏ويأتي ذلك ضمن المناشط الاجتماعية التي تنظمها الجمعية الهادفة إلى إثراء المعرفة.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 99 زيارة ) .
تنظم جمعية البر الخيرية بمحافظة الخرج التابعة لوزارة العمل والتنمية الأجتماعية لقاء تحت عنوان ” قواعد ومرجحات في العمل الخيري ” والذي يقدمه الاستاذ / ماجد بن محمد العسكر وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤٤٠/٣/٢٧ه‍ من الساعة الخامسة والنصف إلى الساعة الثامنة مساءً بقاعة جمعية البر وتنوه الجمعية عن وجود شهادات للحضور والمشاركين .
28 اكتوبر 2018 - 19 صفر 1440 هـ( 188 زيارة ) .
تعد جمعية البر الخيرية بمدينة السيح في محافظة الخرج أنموذجاً للتكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع من خلال ما تقوم به من أعمال اجتماعية وصحية ومجتمعية ‏ وتقوم الجمعية برعاية أكثر من 8000 مستفيد ومستفيدة في أحياء مدينة السيح وضواحيها وتحرص على البحث المتواصل عن الأسر المتعففة من خلال الباحثين الاجتماعيين واللجان الاجتماعية بالجمعية وفروعها لدعم ورعاية الأسر المحتاجة من الأرامل وأسر السجناء والمعدمين والمرضى من الفئات التي تقع في نطاق خدمات الجمعية وفروعها. ‏وتنفذ الجمعية جملة من المشاريع والبرامج الخيرية والاجتماعية الهادفة إلى تنمية روح العطاء لدى أفراد المجتمع والإسهام في سد احتياج الأسر المتعففة من المسجلين في قوائم الجمعية وفروعها، ومنها مشروع حفظ النعمة، ومشروع إعانة الشباب على الزواج، ومشروع أفطار صائم، ومشروع كسوة العيد، وزكاة الفطر، واستقبال الملابس والأثاث المستعمل، وبرنامج مدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم النسائية، إلى جانب عدد من البرامج الاجتماعية ومنها لجنة الرعاية الأسرية وتشمل إصلاح ذات البين، ورعاية السجناء وأسرهم، وقضاء حوائج العاجزين، وبرنامج الهاتف الأسري، وغيرها من البرامج. وحصلت جمعية البر الخيرية بالسيح مؤخراً على شهادة الآيزو ISO 9001:2015 نظير تطبيقها معايير الجودة العالمية للمنظومة الإدارية المتكاملة.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 89 زيارة ) .
كرم محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي في مكتبه بديوان المحافظة أمس الأول، المدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية إبراهيم بن سعود العقيلي، للجهود الكبيرة التي يبذلها المعهد في خدمة المجتمع والمسؤلية المجتمعية، والنشاطات الوطنية والتوعوية التي يقدمها في المحافظة. وأشاد محافظ الخرج بالدور الكبير واللافت للمعهد التقني للألبان والأغذية في برامج المسؤولية الاجتماعية، والحضور البارز في الفعاليات الحكومية والأهلية، والمبادرة في تقديم ما يخدم الوطن والمواطن، مقدماً شكره للمعهد ومديره والعاملين فيه على جهودهم المبذولة في خدمة المحافظة وسكانها. من جهته، أكد المدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية إبراهيم العقيلي أن المعهد يحرص على المشاركة الفاعلة في البرامج المجتمعية، من خلال تقديم فعاليات وأنشطة وبرامج تعود بالنفع على المجتمع، وتعزز من الممارسات الإيجابية. وقال أنه خلال العام الحالي حضر المعهد ومتدربيه في عدد من الفعاليات التي أقيمت في محافظة الخرج وخارجها، إذ قدم مشاريع وطنية واجتماعية، والمشاركة في عدد من الحملات كالتبرع بالدم، وزيارة المرضى، والتوعية المرورية، ومشاريع خيرية والمحاضرات التثقيفية. وأضاف العقيلي أننا حرصنا على تعزيز ثقافة العمل التطوعي والتي تعد من الجوانب الرئيسية في تنمية المجتمع وتنعكس إيجابياً على الفرد مما لها الدور في عملية التغيير الاجتماعي والتحول الوطني. مما يذكر أن المعهد التقني للألبان والأغذية خلال العام الماضي قدم أكثر من 40 مبادرة تطوعية تضمنت مشاركات مع عدد من الجهات الحكومية بالخرج كان أبرزها المشاركة الفعالة في الفعاليات الوطنية وحملة (ومن أحياها) للتبرع بالدم التي شارك فيها أكثر من 700 متبرع من منسوبي المعهد، و إقامة العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية، وإقامة دورة تدريبة مجانية للغة الإنجليزية لموظفي القطاع الحكومي.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 136 زيارة ) .
يقيم مركز "جذا لذوي الإعاقة" بمدينة السيح غداً برنامجاً توعوياً حول التعامل مع أطفال فرط الحركة وتشتت الإنتباه، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وذلك في مقر المركز بحي العزيزية. ويتناول البرنامج الذي يستهدف أولياء أمور ذوي الإعاقة العديد من المحاور التي تعنى بالتعامل المثالي مع أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه في البيت والمدرسة، إلى جانب ورشة عمل حول زيادة التركيز والإنتباه. يذكر أن مركز "جذا لذوي الإعاقة" بالسيح يتبنى مشروعاً مجتمعياً يعنى بذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه ، ويعمل على توعية المجتمع ورفع مستوى ثقافته تجاه هذه الفئة الغالية ، والعمل على تقديم مختلف البرامج والخدمات لتخطي المعوقات التي تواجههم في حياتهم الاجتماعية.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 133 زيارة ) .
‏حصلت جمعية البر الخيرية بمدينة السيح في محافظة الخرج ‏على شهادة الآيزو (ISO 9001:2015) نظير تطبيقها معايير الجودة العالمية للمنظومة الإدارية المتكاملة. الجدير بالذكر أن الجمعية حرصت خلال السنوات الأخيرة على مواكبة التطور العالمي والتميز في المجال الخيري والارتقاء بمستوى خدماتها ‏من خلال تطوير مشاريع العمل الخيري ، والتزامها بمعايير الجودة والأداء بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للجمعية ، إذ حرصت على تطبيق أفضل المواصفات والمعايير العالمية الرامية إلى تحقيق التميز المؤسسي وتحسين جودة خدماتها ومشاريعها الخيرية في مدينة السيح والمراكز والقرى التي تقع في نطاق خدماتها، التي تعنى بالمستفيدين من خدمات الجمعية البالغ عددهم أكثر من ( 8000 ) مستفيد ومستفيدة، والتواصل الفعّال مع المحسنين بما يضمن استمرارية العطاء وجودته.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 190 زيارة ) .
أطلق برنامج "أهالينا" للمسؤولية الاجتماعية التابع للبنك الأهلي؛ مبادرة جديدة، الأربعاء الماضي، تحمل اسم "سعادة أهالينا" التطوعية لنشر السعادة وروح الإخاء والإحسان في 12 مدينة بمختلف مناطق المملكة. وتستهدف المبادرة 12 فئة مجتمعية في مقدمتهم: الأيتام، والمسنون، ومرضى السرطان، ومرضى التوحد. وتستند المبادرة على عدد من الفعاليات المختلفة التي سيشارك فيها موظفو البنك؛ لإدخال السعادة والفرح على 12 فئة من فئات المجتمع، وتتماشى مع دوره في مجال المسؤولية المجتمعية، وإسهاماً منه لصناعة الفرح والسعادة عبر الفعاليات والبرامج. وبدأت فعاليات المبادرة من منطقة مكة المكرمة، بتقديم السلال الغذائية للأسر المعوزة، وأقامت يوماً مفتوحاً لأطفال مرضى السرطان بجدة، مع تقديم الموظفين تسع فعاليات ترفيهية، لينتقل بعدها البرنامج إلى جنوب المملكة وتحديداً مدينة أبها التي بدأت فيها الفعاليات يوم الأحد، السابع من أكتوبر الجاري، وبعدها سيتم الانتقال إلى وسط المملكة عبر تنظيف إحدى حدائق عنيزة، وإهداء أطفال التوحد غرفة مجهزة لهم بالرياض، ويقدم برنامجاً ترفيهياً لذوي الاحتياجات الخاصة بالخرج. أما في المنطقة الشرقية، سيزور أعضاء الفريق المسنين في مدينة الدمام، مصحوبين بالهدايا التذكارية والفعاليات الترفيهية، كما سيشارك عمال النظافة بالهدايا وعبارات الشكر والتقدير، وفي سيهات وبقيق يختار البنك عدداً من الأسر لتأثيث منازلهم بالمفروشات والأدوات الكهربائية والمنزلية. وتمتد مبادرة "سعادة أهالينا" لتصل إلى شمال المملكة وجنوبها وتنفذ برامجها في تبوك. وتعد المبادرة إسهاماً في نشر الخير، وتوسيع أثر القطاع غير الربحي، وترسيخ القيم الإيجابية وروح التطوع في أفراد المجتمع بشكل عام وموظفي البنك بشكل خاص.
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 162 زيارة ) .
‏أودع فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالخرج "إنسان" مبلغ (2,742,600 ) ريال في حسابات أسر المستفيدين من خدمات فرع الجمعية ، خلال الربع الثالث من عام 2018 ، والبالغ عددهم (3362) مستفيد ومستفيدة في مدينة السيح وفي مراكز وقرى الخرج ، والمستفيدين من خدمات الجمعية بمحافظة الدلم ، وذلك من ‏خلال تغذية بطاقات النفقات الأساسية للأسر ، وتشمل المبالغ المالية والتموين الغذائي والكساء . ‏ويحرص فرع الجمعية الخيرية لرعاية الإيتام بالخرج على إيداع النفقات الأساسية في حسابات الأسر بشكل منتظم ، لسد احتياجات المستفيدين ، وتأمين التزامات الأسر الأساسية ، وتوفير الحياة الكريمة لهم ، والرقي بمستوى الخدمات المقدمة من خلال تسخير التقنية الحديثة ، وإيداع النفقات المخصصة عبر البطاقات الإلكترونية مسبقة الدفع وذلك لحفظ كرامة المستفيدين الذين ترعاهم الجمعية ، والتخفيف على الأسر ، وإتاحة الفرصة لهم لشراء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة ودون فرض منتج معيّن عليهم.
9 سبتمبر 2018 - 29 ذو الحجة 1439 هـ( 158 زيارة ) .
دعا تعليم الخرج ممثلا في مركز التميز المؤسسي الميدان التعليمي للمشاركة في جائزة حمدان ” الإيسيسكو” للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي لعام ٢٠١٧م وذلك بدعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم . وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتكريم القائمين على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التعليم . الجدير بالذكر أن قيمة الجائزة تصل إلى (٣٠٠،٠٠٠) دولار أمريكي ويحصل كل فائز على درع الفوز ومكافآت قدرها (١٠٠،٠٠٠) دولار أمريكي . ويأمل تعليم الخرج الحرص على المشاركة في الجائزة ورفع إستمارة الترشيح وملف المشاركة لمركز التميز المؤسسي بالإدارة وذلك قبل تاريخ ١٤٤٠/١/٢٥ لمراجعتها وإستيفاء الشروط وترشيح أفضل المشاركات إلى اللجنة الوطنية قبل نهاية الموعد المحدد .
5 اغسطس 2018 - 23 ذو القعدة 1439 هـ( 195 زيارة ) .
يطلق الفرع النسائي بجمعية البر الخيرية بالسيح بمحافظة الخرج غداً "ملتقى الفتيات الأول " متضمناً برامج لتنمية مهارات الفتيات ، وذلك بمقر مركز ميمونة بنت الحارث . ويهدف الملتقى إلى تنمية الحس القيادي لدى الفتيات وتعلم العديد من المهارات في عدة مجالات منها التخطيط المالي ، ومهارات الادخار ، والاستثمار الذكي ‏من خلال دورات وحلقات تدريبية تنفذها مجموعة من المدربات المتخصصات. وتهتم جمعية البر الخيرية بالسيح بتحقيق التنمية المجتمعية من خلال صقل مهارات مستفيديها عبر تدريبهم وتأهيلهم والاستغلال الأمثل لمهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 271 زيارة ) .
‏اطلقت لجنة التنمية الاجتماعية في مركز نعجان بمحافظة الخرج هذا الأسبوع فعاليات الملتقى الصيفي التاسع الذي تنظمه اللجنة بمقرها في حي الطويلعه ، وتستمر فعالياته لمدة شهر. ‏ويهدف الملتقى إلى حفظ أوقات الشباب وإكسابهم المهارات والمعارف المنوعة ،فضلاً عن تعزيز القيم الوطنية في نفوسهم وغرس المبادىء لدى الناشئة . وتشتمل فعاليات الملتقى على حزمة من البرامج الصيفية التي تستهدف شريحة الشباب والنشء ومنها مجموعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بجانب برامج في تنمية المهارات والقدرات .
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 252 زيارة ) .
قدمت شركة المراعي دعماً مالياً بقيمة 250 ألف ريال لحملة تفريج كربة والتي نظمتها محافظة الخرج بالتعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء “تراحم”. وتهدف هذه الحملة للإفراج عن المساجين المطالبين بحقوق مالية خاصة في سجن الخرج. وقال عبد الله العتيبي مدير العلاقات العامة في “المراعي”: إن الشركة تضع دعم الجمعيات الخيرية واللجان المجتمعية على رأس أولوياتها؛ لأنها تدرك جيداً أن العمل مع المجتمعات المحلية وخدمتها ليس من قبيل الواجبات التي تُمليها طبيعة الأعمال التجارية الربحية، وإنما هو استشعار مسؤول لدور المواطنة في القطاعات الخاصة. وأضاف العتيبي أن المراعي تأمل في أن تكون علاقتها باللجان المجتمعية والجمعيات الخيرية مثالاً جيداً لكيفية الاتصال بالفئات المجتمعية المحتاجة عبر الطرق الرسمية. يذكر أن لشركة المراعي دوراً حاضراً وملموساً في دعم النشاطات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز جودة الحياة مثل البرامج البحثية والتعليمية والرياضية وتلك المتعلقة بالعمل الخيري في مختلف مناطق المملكة.