20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
صدرت موافقة وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس أول جمعية نسائية متخصصة في منطقة الباحة بمسمى "جمعية التنمية الأسرية النسائية" ومقرها محافظة المندق، وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية حنان بنت أحمد الزهراني أن من أهداف الجمعية إقامة البرامج والأنشطة النسائية والأسرية التي تسعى إلى تطوير المستوى الثقافي والتوعوي وتعزيز القيم داخل الاسرة، وتفعيل دور المرأة في التنمية الوطنية وتقديم الاستشارات الأسرية وإنشاء مركز للتدريب والتأهيل الحرفي الخاص بالمرأة وتبني أفكار النساء وفق رؤية المملكة 2030، ونوهت الزهراني إلى أن القرار يؤكد اهتمام الدولة بالفرد والمجتمع، مقدمةً شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على دعمه اللامتناهي للمنطقة في شتى المجالات، وإلى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية على موافقته على تأسيس هذه الجمعية.
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
سلم مديرو مكاتب التعليم في منطقة الباحة، 30 حقيبة مدرسية إضافة إلى 27 قسيمة شرائية لأبناء شهداء الواجب، وكذلك أبناء المتوفين من منسوبي التعليم، ضمن مبادرات إدارة التعليم بالمنطقة في بناء الشراكة المجتمعية لتعزيز الرعاية والاهتمام بطلاب وطالبات مدارس المنطقة خاصة أبناء شهداء الواجب وأبناء المتوفين من منسوبي التعليم. وثمن المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق الزهراني، هذا الدعم من الجهات الحكومية والأهلية تجاه هذه الفئة من الطلاب والطالبات نظير ما قدمه آباؤهم من تضحيات خالدة في حماية أمن الوطن والحفاظ على ممتلكاته، مقدماً شكره للجهات المانحة للهدايا ولمنسوبي ومنسوبات مكتب وفاء بالإدارة ومكاتب التعليم على جهودهم المثمرة، مؤكداً حرص تعليم المنطقة على بناء الشركات الإيجابية والمبادرات النوعية مع الجهات الحكومية والخاصة التي تسهم في الارتقاء في العمل التربوي والتعليمي.
9 سبتمبر 2018 - 29 ذو الحجة 1439 هـ( 34 زيارة ) .
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في مكتب وفاء، عن بدء تسجيل أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين في الروضات الأهلية مجانًا للعام الجاري وذلك في روضة مدارس الفيصل العالمية، ومدارس جيل المستقبل الأهلية، ورياض الفهد الأهلية، ومدارس أجيال الفيصلية. جاء ذلك حرصًا منها على تكريم الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين وانطلاقًا من مبدأ الشراكة المجتمعية وتشجيعًا ووفاء نحو من نذروا أنفسهم من أجل الوطن ونظيرًا للدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل في حماية العقيدة والذود عن الوطن ودور منسوبي التعليم في تعزيز قيم الولاء للملك والانتماء للوطن وتحقيق المزيد من اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن.
8 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439 هـ( 36 زيارة ) .
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في مكتب وفاء، بدء تسجيل أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين في الروضات الأهلية مجاناً للعام الحالي 1440/1439، وذلك في روضة مدارس الفيصل العالمية، ومدارس جيل المستقبل الأهلية، ورياض الفهد الأهلية، ومدارس أجيال الفيصلية. جاء ذلك حرصاً منها على تكريم الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين وانطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية وتشجيعاً ووفاء نحو من نذروا أنفسهم من أجل الوطن ونظيراً للدور الكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل في حماية العقيدة والذود عن الوطن ودور منسوبي التعليم في تعزيز قيم الولاء للملك والانتماء للوطن وتحقيق مزيداً من اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن. من جهته، قدم المدير العام لتعليم الباحة الدكتور عبدالخالق حنش شكره وتقديره للروضات المشاركة على هذا الدعم، مثمناً جهود مكتب وفاء بقيادة منى الشهري على الجهود الحثيثة للرعاية والاهتمام والجهود المبذولة لتقديم الخدمات المختلفة لأبناء شهداء الواجب.
7 سبتمبر 2018 - 27 ذو الحجة 1439 هـ( 36 زيارة ) .
احتفل مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة ببداية العام الدراسي الجديد، باستقبال الأطفال المستجدين، والأطفال المنتسبين سابقاً من قبل مدير ومنسوبي المركز بكل سعادة وحفاوة وترحيب. وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات التي تضمنت الفقرات الترفيهية والعروض الإنشادية والألعاب والرسائل التوجيهية والتوعوية التي نفذتها الجمعية السعودية للتربية الخاصة بمنطقة الباحة (جستر ), كما تم توزيع الهدايا للأطفال، مع تقديم الضيافة التي أعدت بهذه المناسبة، واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية مع الأطفال بمشاركة المعلمات وأخصائيات القسم الطبي. وأكد مدير عام مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة نعيم بن علي الكلي, حرص جميع منسوبي المركز على تعليم الأطفال وتدريبيهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وليحققوا أفضل النّتائج والتطلعات المرجوة بما يتوافق مع أهداف الجمعية ومع الإمكانيات والتجهيزات المتاحة والمتميزة من كوادر بشرية ووسائل وأجهزة تعليمية، وبرامج نوعية متخصصة ومتطورة في مجال الإعاقة.
6 سبتمبر 2018 - 26 ذو الحجة 1439 هـ( 71 زيارة ) .
كشف مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة، شايق الغامدي، عن توفير مسكن لأسرة محافظة بلجرشي، التي تضم أما و5 من الأبناء والذين يعانون من الإعاقة، موضحا أن سيتم نقل الأبناء إلى مركز التأهيل الشامل، ليحصلوا على الرعاية اللازمة. ووقف الغامدي، يرافقه محافظ بلجرشي، على معاناة الأسرة، فور تداول مقطع فيديو يرصد حالتها، المنزل غير المناسب الذي تعيش فيه الأم مع أبنائها. وأوضح أنه تم تشكيل فريق عمل يتكون من الضمان الاجتماعي ومساعد المدير للتنمية الاجتماعية والتأهيل الشامل وجمعيتي البر الخيرية في بلجرشي ومركز بالشهم وعدد من رجال الأعمال، لبحث كيفية مساعدة الحالة، وبناء عليه تم إبلاغ السيدة بنقل أبنائها إلى التأهيل الشامل؛ لتقديم افضل الخدمات التأهيلية والعلاجية والترفيهية والتعليمية لهم، وكذلك تأمين سكن قريب لها من مقر التأهيل للاطمئنان على أبنائها. ولفت إلى أنه إذا رغبت الأم في بقاء الأبناء معها، فإنه سيتم تأمين سكن ملائم لهم، عن طريق الجمعيات الخيرية، كاشفا عن أن الأسرة تتلقى دعما كاملا من الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، قدره ١٥٠٠٠ ريال شهريا.
4 سبتمبر 2018 - 24 ذو الحجة 1439 هـ( 52 زيارة ) .
قدم البنك الأهلي ممثلاً في “المسؤولية الاجتماعية” دعماً للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة ( أكناف ) وذلك بمائة حقيبة مدرسية بكامل محتوياتها من أقلام ومراسم ودفاتر وغيرها من المستلزمات التعليمية وذلك في إطار مشروع تأمين المستلزمات المدرسية للأيتام بالجمعية . من جهته قدم المشرف العام على الجمعية الشيخ عادل الزهراني شكره وتقديره لإدارة البنك الأهلي بمنطقة الباحة مبيناً أن هذه المبادرة السنوية وغيرها من مبادرات البنك تأتي ضمن الشراكة الفاعلة التي تنوي الجمعية عقدها في برنامج أهالينا مع البنك والذي يهدف إلى تنمية وتأهيل الأيتام وأسرهم المستفيدين من الجمعية .
4 اغسطس 2018 - 22 ذو القعدة 1439 هـ( 53 زيارة ) .
أوصى المشاركون بملتقى الفرق التطوعية الثالث بالباحة بإشراك الفرق التطوعية النسائية في المناشط والفعاليات، وزيادة أكبر لدورهن، وإصدار دليل الفرق التطوعية، ونشرة عن إحصائيات المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة، إضافة إلى حث الجهات الخيرية بالمنطقة على دعم وتبني الفرق التطوعية، وتوفير الدعم المادي واللوجستي، وعقد لقاءات تشاورية مع الجهات ذات العلاقة بالتطوع، لتنظيم أعمال وساعات التطوع، وعقد ملتقى استثنائي العام القادم على مستوى المملكة، وتوجيه الدعوة لأفضل 5 فرق تطوعية من كل منطقة، ومواصلة إقامة الملتقى كل عام وإشراك الجهات ذات العلاقة بالمشاركة في التنظيم. جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للملتقي الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان، بدعم من مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية، بحضور وكيل إمارة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، وعدد كبير من مديري الإدارات الحكومية، وفرق وقادة العمل التطوعي والجمعيات الخيرية بالمنطقة، وذلك بمقر أكاديمية الشؤون الصحية. ودعا مدير فرع مؤسسة الراجحي الخيرية، علي آل سليمان، إلى البدء في العمل للملتقي الرابع، والبحث عن محاور وأفكار جديدة تتوفق والرؤية السعودية، مشيراً إلى أن الأعمال الخيرية التي قامت بها المؤسسة في المنطقة التي تضمنت ضخ ما يقارب 100 مليون ريال خلال الـ 12 سنة الماضية، شملت دعم مختلف القطاعات والأعمال الخيرية بالمنطقة.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 45 زيارة ) .
أختتمت أمس فعاليات الملتقى التطوعي الثالث بمنطقة الباحة الذي نظمته مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية برغدان، وذلك بمقر أكاديمية الشؤون الصحية بالباحة بحضور وكيل أمارة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق . وبدئ الحفل الختامي للملتقى بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس لجنة التنمية برغدان نايف الخمري كلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على رعايته للحفل ودعمه لمختلف مناشط وبرامج التطوع . بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مسيرة العمل التطوعي . بعدها كرّم الدكتور اللويحق الفائزين والمبادرين في المسابقات التطوعية والمشاركين في أعمال الملتقى ، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة .
1 اغسطس 2018 - 19 ذو القعدة 1439 هـ( 46 زيارة ) .
شهد العمل التطوعي للبنات في منطقة الباحة إقبالاً واسعاً في الآونة الأخيرة، حيث تبنت عدد من الإدارات والمؤسسات دعم الأعمال التطوعية والإسهام في تنميتها. وقالت المتطوعة شموخ عبدالله «عملنا التطوعي يكسبنا الخبرة، ويمنحنا فرصة تقديم خدمة إنسانية». أما المتطوعة ندى عبدالعزيز فأكدت أنها وجدت فرصة للعمل التطوعي مع فريق الهلال الأحمر، وقالت «سعيدة بهذا العمل الإنساني والوطني في خدمة المجتمع». وتشير المتطوعة إيمان سعد إلى أنها كانت حريصة على الانخراط في العمل التطوعي الذي أتاح لها الفرصة من خلال التدريب والتأهيل، وتمنت أن تعمل متطوعة في موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن، وهو ما يحقق الجوانب الدينية والإنسانية والوطنية. كسر حاجز العيب أكدت علياء الزهراني السعي لزيادة عدد المتطوعين في المملكة، وكسر حاجز العيب في العمل، مشيرة إلى انتشار الفرق التطوعية وازدياد عدد المتطوعين والمتطوعات الشباب بشكل ملحوظ، وترحيب المجتمع بهم وتقبله لعملهم. وبينت المتطوعة مها الزهراني أن العمل التطوعي يسهم بشكل كبير في بناء المجتمع ونشر مبادئ التسامح والمحبة والألفة والتماسك الاجتماعي، ويظهر سمات القيادة والمبادرة والجدية لدى المتطوعات ويكسر حاجز الخوف. وتوضح آمال الغامدي أن المشاركة في الأعمال التطوعية المختلفة تعكس حب بنات الوطن لوطنهن ومناطقهن، وحرصهن على المساهمة في إنجاح فعالياته، على الرغم من المشقة التي يواجهنها. وتقول حنان الزهراني «تشارك المتطوعات في عدد من الفعاليات والمناسبات، وهذا يؤهلهن أكثر». وتشاركها الرأي المتطوعة نوف الغامدي التي وجدت المتعة والجدية في العمل التطوعي. مظلة رسمية طلب المدير التنفيذي للملتقى التطوعي الثالث والمهتم بالعمل التطوعي فائق سعيد الغامدي بتوفير مظلة رسمية لعمل المتطوعات، معتبراً ذلك من أهم التحديات والعوائق التي تواجههن، إضافة إلى حاجتهن للدعم والرعاية والاهتمام والتطوير والتدريب، وأشار إلى أن المسجلات في الملتقى بلغن 80 متطوعة. وأشار الغامدي إلى أن المتطوعات يتميزن بالمواصلة والاستمرارية، والاستعداد والجدية والتنظيم، موضحاً أنه كلما كن يمارسن أعمالا أقرب إلى تخصصهن كالأعمال التي تتعلق بالمرأة والأسرة فإن المجتمع يتقبلهن أسهل، عكس بعض الأعمال التطوعية الشاقة التي يواجهن خلالها اعتراض أو رفض المجتمع.
31 يوليو 2018 - 18 ذو القعدة 1439 هـ( 211 زيارة ) .
أنهت اللجان المنظمة لملتقى الفرق التطوعية الثالث الذي يعقد غداً الثلاثاء برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود آل سعود أمير منطقة الباحة وحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق وذلك في مبنى الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة. وقد أفاد المدير التنفيذي للملتقى فايق آل ضرمان أن الملتقى الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان للسنة الثالثة على التوالي لنشر وتأسيس العمل التطوعي بمنطقة الباحة وبدعم من مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية كراعي رئيسي ومشاركة كل من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة وحلويات تركيا كراعي فضي. وأضاف آل ضرمان أن الحفل الرسمي للملتقى بمشيئة الله يشمل البرنامج هذا العام على عدد من أوراق العمل التي يقدمها مهتمون ومتخصصون في التطوع ، علماً بأن عدد المسجلين في الملتقى بلغ أكثر من 200 متطوع ومتطوعة يمثلون 21 فريقاً تطوعياً .
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 74 زيارة ) .
جسدت الفرق الإسعافية التطوعية بالهلال الأحمر بمنطقة الباحة روح العمل الجماعي في مهرجان العسل الدولي بالباحة حيث تم تسخير كافة التجهيزات والاستعدادات لتقديم الخدمات لمرتادي المهرجان من مباشرة جميع الحالات الإسعافية والطارئة إن وجدت لأقدر الله، وعملت الهيئة بالباحة على تدريب المتطوعين والمتطوعات وتجهيزهم بأعلى المعايير التي ستسهم في العملية الإسعافية بكل احترافية لحين وصول المختصين من الجهات الإسعافية. وقالت المتطوعة شموخ عبدالله طالبة جامعية إننا من خلال عملنا تطوعي نكتسب الخبرة في هذا المجال وأيضا تقديم خدمة إنسانية وتقول المتطوعة ندى عبدالعزيز طالبة جامعية أنها وجدت مهرجان العسل فرصة للعمل التطوعي مع فريق الهلال الأحمر وإنني سعيدة بها العمل الإنساني والوطني في خدمة المجتمع كما تشير المتطوعة إيمان سعد طالبة جامعية أنها كانت حريصة على الانخراط في العمل التطوعي وتحت مظلة الهلال الأحمر الذي أتاح لنا الفرصة من خلال التدريب والتأهيل ونتمنى إن يكون لنا مشاركة في العمل التطوعي في موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن حيث يجتمع عملنا التطوعي في الجانب الديني والإنساني والوطني وقال المتطوع محمد غرم الله طالب جامعي إننا نقوم بالمشاركة في العديد من الفعاليات والمناسبات وهذا يؤهلنا أكثر في التدريبي الاسعافي ويشاركه الرأي المتطوع نواف علي الذي وجد المتعة والجدية في العمل التطوعي إما المتطوع سليمان محمد طالب جامعي فهو على استعداد للعمل التطوعي في إي منطقة في المملكة من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني انه الهلال الأحمر بالباحة يشارك طيلة أيام المهرجان بفرق اسعافية وفرق تطوعية راجلة وذلك حرصاً منهم على سلامة الحضور وتقديم خدمات اسعافية لزوار المهرجان و الشرح عن إعمال هيئة الهلال الأحمر السعودي وتوزيع برشورات اسعافية كما يتم تقديم فحوصات طبية لزوار المهرجان ويأتي ذلك بمتابعة مساعد المدير العام للشؤون الإسعافية ومدير ادارة التطوع بالمنطقة والقيادات الميدانية ومدير مركز الاطاوله وبلغ عدد المشاركين من الفرق الإسعافية التطوعية لرجال و النساء في المهرجانات بصيف الباحة ومحافظاتها لعام 1439هـ لهذا العام ست فرق نسائية موزعة على عدة مواقع : بغابة رغدان و مهرجان العسل ومهرجان الاطاوله التراثي بمحافظة القرى وأشار الزهراني :عن كيفية الالتحاق بالفرق التطوعية للرجال والنساء للراغبين بالالتحاق بالتطوع في خدمة المجتمع بالتسجيل بالموقع الخاص بالإدارة العامة للتطوع بالهيئة من خلال الرابط https://volunteer.srca.org.sa/
20 يوليو 2018 - 7 ذو القعدة 1439 هـ( 86 زيارة ) .
نظمت الجمعية الأهلية لإكرام المسنين ( إكرام ) بمنطقة الباحة، بالتعاون مع الرعاية الصحية المنزلية التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، أمس برنامج " في منزلي مسن، وذلك بقاعة الأمير فيصل بن محمد التعليمية في الباحة. وأوضح مدير الجمعية عبدالرحمن بن عطية أبو رياح أن هذا البرنامج الذي يستهدف من لديه مسن في منزله يحتاج للرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، يأتي ضمن برامج الجمعية التوعوية للمجتمع التي تقام خلال صيف الباحة لهذا العام ، مشيراً إلى أن عدد المشاركين فيه بلغ 30 رجلاً وسيدة. وبين أن المستفيدين من البرنامج يحصلون على أجهزة طبية مختلفة للاستفادة منها لمريضه وكذلك شهادة حضور ومشاركة ، مفيداً أن البرنامج سينتقل بمحطته الثانية إلى محافظة المندق ثم محافظة بلجرشي فمحافظة المخواة، مقدماً شكره لمدير عام التعليم ولمدير الشؤون الصحية بالمنطقة على جهودهما في تنفيذ البرنامج . من جانبه أبان مدير الرعاية الصحية تركي الحارثي أن هذا البرنامج يأتي ضمن الشراكة بين الشؤون الصحية والجمعية، وألقيت فيه أربع محاضرات نفذها نخبة من الأطباء والفنيين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية المنزلية تضمنت التعامل مع الأمراض المزمنة لمريض المنزل، وقرح الفراش والحالات الطارئة لمريض المنزل، والوقاية من مخاطر سقوط المريض، والعلاج الطبيعي لمريض المنزل.
15 يوليو 2018 - 2 ذو القعدة 1439 هـ( 66 زيارة ) .
تختتم يوم غد فعاليات الملتقى الدعوي الصيفي 16 بمركز وراخ في منطقة الباحة، الذي نضمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمقر المكتب . وستشهد فعاليات الملتقى يوم غد إقامة محاضرة للدكتور عبدالرحيم بن غرم الله الحقيب، فيما سيقام الحفل الختامي للملتقى الذي سيتم خلاله تكريم المشاركين الذين أسهموا في نجاح فعالياته التي استمر قرابة الأسبوع وتضمن العديد من الفعاليات الدينية والثقافية والتوعوية والرياضية .
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 106 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية «ملتقى أسر التوحد» والذي يهدف إلى تقديم الدعم الذاتي لأسر أطفال التوحد وتبادل الخبرات والتجارب وإنشاء قاعدة بيانات لجميع حالات التوحد بالمنطقة واستقطاب ضيوف متعددي التخصصات للإسهام في الكشف المبكر على الحالات وتقديم الاستشارات لأسر أطفال التوحد حسب كل حالة، وتدريب الأسر على كيفية التعامل مع أطفالهم، وأعلن سموه عن تقديمه تبرعًا سخيًا دعمًا منه لاعمال الجمعية وحرصًا منه على ضرورة استمرار مثل هذه الأعمال التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل اهتمام ودعم ورعاية خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. وكان في استقبال سموه لحظة وصوله أمس الأول مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شايق بن محمد ومدير جمعية تعاطف الدكتور صالح عباس وعدد من المسؤولين، واستهل سموه زيارته بجولة في المعرض المصاحب للفعاليات والتقى بعدد من المشرفات اللاتي قدمن شرحًا مفصلاً عن آلية العمل داخل الجمعية وطرق التعامل مع الأطفال وأسرهم، كما قدم سموه الورود لعدد من الأطفال المصابين بحالات التوحد، وفِي ختام الحفل قدم سموه الهدايا والدروع التذكارية لعدد من الجهات والشخصيات الراعية والداعمة والعاملة في إنجاح الملتقى كما قدم رئيس جمعية تعاطف هدية تذكارية لسموه.
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 65 زيارة ) .
فيما تسهم الأسر المنتجة التي يبلغ عددها 700 بالباحة في جذب زوار مهرجانات الصيف، وتحقيق عوائد مالية كبيرة، إذ أصبحت تمثل اقتصادا منزليا مهما يدعم الدخل المادي لكثير من الأسر، أكد عدد من هذه الأسر حاجته إلى عدد من المقومات كي يتمكن من أداء مهمته، أهمها: المقرات، ومنافذ التسويق، والقروض الميسرة، والتدريب. العملية الإنتاجية قال المواطن علي الغامدي، إن «منطقة الباحة من أكثر مناطق المملكة اهتماما بمشاريع الأسر المنتجة، في ظل ما تجده من دعم واهتمام من أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، إذ تعمد المنطقة طوال أيام العام إلى تفعيل مشاركة هذه الأسر في مختلف المهرجانات بالمنطقة والمحافظات». وأضاف، إن «عددا من زوار المنطقة أشاد بهذه المشاريع وما تقدمه من دعم للمرأة السعودية العاملة في كل المجالات، مؤكدين ضرورة توفير الفرص التسويقية لهذه الأسر، لتقدم نفسها بشكل نوعي يسهم في رفع مستواها المعيشي، والاعتماد على نفسها في العملية الإنتاجية، إضافة إلى ضمان جودة المنتجات المقدمة»، مشيرا إلى أن مطالب هذه السر تتركز في الحصول على مقرات، ومنافذ التسويق، وقروض ميسرة، والتدريب. 700 أسرة منتجة كشف المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأمين العام للأسر المنتجة بمنطقة الباحة شايق محمد آل شايق لـ«الوطن»، أن «المنطقة بمختلف المحافظات التابعة لها تضم ما يقارب 700 أسرة منتجة، وتهدف الأمانة إلى تحويل الأسر المستفيدة من خدماتها إلى أسر مفيدة لنفسها ومجتمعها، عن طريق توفير فرص عمل لها، وتنويع مصادر دخلها، وتشجيع المجتمع على الاحتفاظ بالصناعات التقليدية، وتحسين مستوى الدخل للعائلات القادرة على الإنتاج اليدوي».
11 يوليو 2018 - 27 شوال 1439 هـ( 66 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، اليوم ، حفل الزواج الجماعي لـ 400 شاب وفتاة ، الذي نظمه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية بالمنطقة، وذلك بقاعة فندق سويس انترناشونال بارك ببلجرشي. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن محمد الشايق كلمة ، رحب فيها بسمو أمير الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل ومشاركة أبنائه وبناته فرحتهم واحتفالهم بهذه المناسبة، مهنئاً المتزوجين ، سائلاً الله لهم التوفيق . وأكد أن هذه الرعاية تجسد ما تنعم به هذه البلاد من التلاحم بين القيادة وأبناء الوطن ، ويعكس ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام بهذا الوطن وأبناءه في مختلف المجالات ، مشيراً إلى أن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة والجمعيات الخيرية تحرص على دعم كل البرامج والأنشطة التي تهم أعمالها ومنها برنامج تهيئة المقبلين على الزواج . وأضاف الشايق ، في هذا العام 1439 هـ تم تأهيل 286 شاباً و214 وفتاة بمبلغ وقدره 520.000 ريال ، وبلغ الدعم المالي لـ 400 شاب وفتاة 2.950.000 ريال ، ليصبح إجمالي ما تم صرفه في هذا العام 3.470.000 ريال، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة على اهتمامه بأعمال الفرع ، كما شكر جميع الداعمين للجمعيات الخيرية وللجنة المنظمة للحفل . بعد ذلك شاهد سموه والحضور أوبريتاً إنشادياً بمشاركة فرقة الجنوب بهذه المناسبة . وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير حسام بن سعود ، الرعاة والداعمين للجمعية والحفل ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه . حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة المتحدث الرسمي للإمارة احمد بن صالح السياري وعدد من المسؤلين في المنطقة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20180711/132317#sthash.QcvKuq3U.dpuf
11 يوليو 2018 - 27 شوال 1439 هـ( 76 زيارة ) .
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير مساء أمس الثلاثاء, نموذجاً عن تجربته في العمل التطوعي , ضمن برنامج الأمير فيصل بن خالد السياحي, المقام بخيمة أبها السياحية الدعوية في نسختها العاشرة, التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة بأبها. واستعرض سموه خلال اللقاء الذي جاء بعنوان " تجربتي في التطوع ", عدداً من تجاربه الشخصية في العمل التطوعي محلياً ودولياً, والعمل التطوعي في الأزمات, ومفهوم العمل التطوعي وأهميته على مستوى الفرد والمجتمع . وأشار سمو الأمير تركي بن طلال إلى أن العمل التطوعي يرتكز في مبادئه على تعاليم ديننا الحنيف، وانطلاقاً من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية، وبما يحقق أهداف رؤية المملكة2030 ، بزيادة عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع في عام 2030م, مؤكداً سموه أن فريق "سندكم" التطوعي بمنطقة عسير يعدّ نواة لفريق مستدام في المنطقة، الذي يضم أكثر من 400 متطوع ومتطوعة من أبناء منطقة عسير، وبجهود أكثر من 18 جهة حكومية , التي قامت بتكوين الفريق وتحديد برنامجه. وفي نهاية اللقاء أشاد سمو نائب أمير منطقة عسير بالفعاليات والبرامج التي تقدمها الخيمة السياحية الدعوية للمجتمع في نسختها العاشرة, ثم كرّم سموه الجهات والداعمين لإنجاح الفعاليات وسلّمهم الدروع التذكارية بهذه المناسبة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20180711/132333#sthash.nY83zzVB.dpuf
10 يوليو 2018 - 26 شوال 1439 هـ( 105 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحة بالباحة، اليوم، «ملتقى أسر التوحد»، بحضور عددٍ من المهتمين وأسر التوحد، وذلك بقاعة سعيد العنقري الثقافية في النادي الأدبي بمنطقة الباحة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الدكتور صالح بن عباس آل حافظ أن الملتقى يهدف إلى تقديم الدعم الذاتي لأسر أطفال التوحد وتبادل الخبرات والتجارب وإنشاء قاعدة بيانات لجميع حالات التوحد بمنطقة الباحة واستقطاب ضيوف متعددي التخصصات «طبي - نفسي - تربوي» للإسهام في الكشف المبكر لحالات التوحد وتقديم الاستشارات لأسر أطفال التوحد حسب كل حالة وتدريب الأسر على كيفية التعامل مع أطفالهم من ذوي التوحد. وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الملتقى يسعى للعمل على نشر الوعي والتوعية للمجتمع حول التوحد وأعراضه بما يساهم في إنجاح الجهود الهادفة لاكتشاف الحالات والتدخل المبكر وإرشاد الأسرة إلى الخدمات التأهيلية المناسبة للطفل والتعريف بخدمات مركز تعاطف للرعاية النهارية وما يقدمه من تأهيل وتدريب لهذه الفئة. وعبر الدكتور صالح عباس عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز على ما يوليه لجمعية تعاطف الباحة من اهتمام ودعم ورعاية, لافتاً أن رعاية سموه للملتقى، تؤكد مدى اهتمام القيادة بالوطن وأبنائه، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
10 يوليو 2018 - 26 شوال 1439 هـ( 86 زيارة ) .
تلقى بنك الجزيرة خطاب شكر من صاحب السمو الملكي الأميرالدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على دعمه للمستفيدين من الأرامل والأيتام في مختلف البرامج والخدمة المجتمعية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة (أكناف). من جانبه عبّر الأستاذ نبيل بن داود الحوشان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة عن شكره وتقديره لاهتمام سمو أمير منطقة الباحة بالأعمال التطوعية وتشجيعه ورعايته للجهات الخيرية، راجياً الله تعالى العون والتوفيق لكل ما فيه الخير الفائدة. وأكد الحوشان بالقول: يسر بنك الجزيرة أن يكون من الداعمين لأنشطة الجمعية، لاسيما أن جمعية (أكناف) تهتم بفئة غالية علينا وهي فئة الأيتام. ويعتبر برنامج المسؤولية الاجتماعية في بنك الجزيرة "خير الجزيرة لأهل الجزيرة" جزءاً من إستراتجية البنك السنوية، وكون بنك الجزيرة تجربة ناجحة بما لديه من برامج تصب في التنمية المجتمعية وصولاً للتنمية المستدامة، حيث يواصل البنك تلك الجهود المبذولة منذ سنوات لتحقيق الاستفادة القصوى من قبل أطياف أوسع من المجتمع من خلال المبادارات التنموية المستمرة". - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20180708/132074#sthash.Na90AlSQ.dpuf