2 اغسطس 2019 - 1 ذو الحجة 1440 هـ( 62 زيارة ) .
سلّم مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة الباحة، ومدير جمعية البر الأهلية بمركز ناوان التابع لمحافظة المخواة أمس ، 26 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية من الرجال والنساء. وأوضح مدير عام فرع وزارة الإسكان بمنطقة الباحة المهندس حمود القحطاني, أن تسليم هذه الوحدات جاء بتوجيهات سمو أمير منطقة الباحة ، وتفعيلاً للشراكة القائمة بين الجمعيات الخيرية ووزارة الإسكان لتحقيق الاستفادة والتنمية للأسر الأشد حاجة عن طريق برامج الإسكان التنموي ، مشيراً إلى أن برنامج الإسكان التنموي يعد أحد مبادرات وزارة الإسكان لتحقيق رؤية 2030، الذي يهتم بدعم الأسر الأشد حاجة والمستفيدة من برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. من جانب آخر، ونيابة عن المستفيدين الذين غمرتهم الفرحة، قدم رئيس جمعية البر الأهلية في ناوان الشيخ عبدالرحمن الشدوي، شكره وتقديره لوزارة الإسكان، ممثلة في فرعها في منطقة الباحة، ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة وموظفيها عن عملهم الدؤوب ونشاطهم الفعال الذي أثمر هذا المشروع المبارك، داعيًا الله أن يحفظ حكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا الذين لا يألون جهدًا في توفير أسباب الراحة والرفاهية للمواطنين.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
شارك أكثر من 60 مسناً تصل أعمار بعضهم إلى 80 عامًا في فعالية رياضة المشي «جدد شبابك» التي نظمتها جمعية إكرام المسنين بالباحة ومشاة بلجرشي بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية وذلك برعاية محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم. وانطلقت الفعالية من سوق السبت التاريخي مرورًا بقرية الصقاع والعودة مرة أخرى إلى نفس الموقع. وأبدى مجلس إدارة جمعية إكرام المسنين بالباحة شكره وتقديره لمحافظ بلجرشي على رعايته ومشاركته في هذه الفعالية، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج المجتمعي الثاني الذي تنظمه الجمعية ضمن أهدافها خلال أسبوعين سبقه برنامج «في بيتنا مسن» إيمانًا بدور الجمعية في الإسهام بتوعية المجتمع ورفع مستوى الوعي. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية إكرام المسنين بالباحة عبدالرحمن أبورياح أن هذه الفعالية التي تقام للعام الثاني على التوالي هدفها توعية المجتمع وكبار السن بأهمية المشي وسيعقبها العديد من البرامج التي تلامس المجتمع وتحقق أهداف الجمعية. من جانبه أشاد محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم بجهود جمعية إكرام المسنين وبرامجها النوعية مقدمًا شكره للمشاركين في الفعالية وللجهات الأمنية والحكومية على حسن الإعداد والتنظيم لها. حضر الفعالية رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض ملفي وعدد من منسوبي الجهات الحكومية والأمنية.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
اختتمت جمعية معين للتنمية الأسرية بالباحة بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بناوان اليوم الدورة السنوية المقدمة للشباب المقبلين على الزواج، في قاعة التدريب بمكتب الدعوة بناوان. ونوه رئيس جمعية البر بناوان عبد الرحمن الشدوي ‏بجهود جمعية معين التي تقيم الدورة الخامسة بالتعاون مع الجمعية, حيث إنها رائدة في مجال التربية والأسرة, حاثاً الشباب على الاستفادة من هذه الدورات المهمة التي تعني بمواجهة الحياة، واكتساب الخبرة في التعامل مع القضايا الأسرية والعاطفية، والتي تعالجها هذه الدورات بوجود خبراء ومستشارين أسريين على مستوى عالٍ من الكفاءة وفي نهاية اللقاء تم توزيع الجوائز على المتقدمين.
22 يونيو 2019 - 19 شوال 1440 هـ( 87 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" 504 آلاف ريال لشهر شوال في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، وتمثل الكفالة الشهرية. وأوضحت الجمعية أن المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية يقارب 1680 يتيماً ويتيمة، موزعين على 512 أسرة داخل المنطقة. يذكر أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية.
19 يونيو 2019 - 16 شوال 1440 هـ( 81 زيارة ) .
في واقعة نادرة، أعلن المواطن أبو صالح الزهراني، تبرعه بإحدى كليتيه لوجه الله لإنقاذ حياة من يعاني فشلاً كلوياً؛ مؤكداً أنه يرفض أخذ أي مقابل من المريض الذي يطابقه صحياً، وأنه سيمنحها مجاناً لمن يحتاجها. وأشار الزهراني، المقيم في إحدى محافظات منطقة الباحة، أن العمل التطوعي غير مرتبط بالاستقرار المالي أو الوظيفي، قائلاً: “تبرعي بالكلية دون مقابل، وأنتظر تواصل المحتاج لأقدّمها له، وهذه هي أخلاقيات الشعب السعودي”. وأضاف: “العمل التطوعي رائع وإنقاذ حياة الآخرين بقطرة دم أو عضو جزاؤه من الله وحده، وقد بدأت التبرع بالدم منذ دراستي الجامعية قبل قرابة 10 سنوات، والآن أنا أعلن تبرعي بكلية لأي مريض كلى فصيلته +A ويحدث مطابقة صحية وذلك لوجه الله دون أي مقابل مادي”.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 72 زيارة ) .
اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني أمس، صرف بعض المستحقات المالية المتمثلة في مكافآت الطلاب، بمبلغ أكثر من مليون ونصف المليون ريال. وأفاد مدير الشؤون المالية بالإدارة طلال بن محمد آل طراد، أنه سيتم صرف تلك المبالغ خلال الأسبوع الجاري عبر نظام (تحويل سريع) في حسابات المستفيدين، داعيًا المستفيدين إلى متابعة حساباتهم البنكية أو مراجعة إدارة الشؤون المالية عند الحاجة لذلك. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190617/152890#sthash.bHLxHHFo.dpuf
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 48 زيارة ) .
أقامت إدارة التدريب وإدارة الاتصال المؤسسي وإدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة؛ دورة للمتطوعات في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية خلال يومين، بشأن التعامل مع الحالات الطارئة. وشملت الدورة طالبات كليتي الطب والعلوم التطبيقية بكافة أقسامها من طالبات التمريض والصحة العامة وصحة المجتمع والمختبرات الطبية للمستويات الثالث والرابع والسادس والامتياز. يأتي ذلك ضمن برامج ونشاطات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، والاهتمام بالعاملين في الهيئة وحرص إدارتها على نشر ثقافة الوعي الصحي وتشجيع جميع الفئات وتحديدًا الشباب بكافة تخصصاتهم، على اكتساب الخبرة ونشر روح التعاون وبذل العطاء والمسؤولية بينهم. وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني: «إن الدورة أقيمت بإدارة التدريب بفرع الهيئة بالمنطقة ونفذتها المدربتان المعتمدتان أخصائيتا التمريض، ريم غرم الله الغامدي وساره مبارك الغامدي، ومشرفة التطوع النسائي ربى عبدالله مقبول الغامدي لدى الهيئة بالمنطقة لمدة يومين بمعدل خمس ساعات يوميًا». وبشأن أهمية التدريب، أوضح الزهراني، أن المتدربات سيصبحن من الممارسات الصحيات مستقبلًا؛ فتم تزويدهن بكافة المعلومات العلمية والطبية بشأن مبادئ الإسعافات الأولية والحالات الطبية الطارئة وكيفية التعامل مع تلك الحالات بمهنية واحترافية، مشيرًا إلى أن الشرح أثناء فعاليات الدورة باللغتين الإنجليزية والعربية تضمن عرض فيديوهات توعوية ومحاضرات شاملة عن البرنامج وكل ما يتعلق بالإسعافات الأولية. وبيَّن الزهراني، أنه تم التركيز على التدريب حول الإجراءات المتبعة لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش الرئوي للبالغ والطفل والرضيع، وكيفية علاج الغصة والاختناق بجسم غريب بطريقة هيميلك وتجبير الكسور وإيقاف النزيف بكافة أنواعه والإسعاف، منوهًا بتدريب الطالبات على التعامل مع حالات التسمم والصرع والحالات المرضية المزمنة والحروق والطوارئ البيئية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الإسعافية وغيرها من حالات طارئة التي تحتاج إلى التدخل السريع لإنقاذها.
9 مايو 2019 - 4 رمضان 1440 هـ( 99 زيارة ) .
احتفى فرع هيئة الهلال الأحمر بالباحة اليوم, باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر عبر توزيع 600 وجبة إفطار صائم, وذلك بشوارع مدينة الباحة ومحافظاتها. وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة خالد بن محمد الغامدي، أن فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر تأتي حرصًا من الهيئة على إبراز دورها الإنساني بتقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة بكل كفاءة وفعالية للمرضى والمصابين في الظروف العادية والكوارث، إلى جانب الإسهام في رفع مستوى الوعي الصحي والمشاركة في أعمال الإغاثة بما يتفق مع القيم والتعاليم الإسلامية والأصول المهنية، وتوطيد العلاقة مع الجمهور والجهات الحكومية والأهلية، مؤكدًا انطلاق حملة للتبرع بالدم "دمك .. حياة لغيرك" لمدة يومين في جميع مستشفيات المنطقة, وذلك بدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الواحدة صباحًا.
9 مايو 2019 - 4 رمضان 1440 هـ( 69 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على أهمية العمل التطوعي ونشر ثقافته كونه يعزز تكافل المجتمعات وانتشار القيم الاجتماعية النبيلة بين أفراد المجتمع، مع أهمية استثمار طاقات شباب وفتيات الوطن في الأعمال التطوعية، متمنياً للجميع التوفيق في خدمة الوطن الغالي. جاء ذلك خلال استقبال سموه لمدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن خضران المنتشري، يرافقه القائد العام لفريق الحزم السعودي للبحث والإنقاذ إبراهيم بن زراع الغامدي، وأعضاء الفريق من المتطوعين. حيث تسلم سموه تقريرًا مفصلًا عن أعمال فريق الحزم السعودي للبحث والإنقاذ في بداية الاستقبال. كما دشن الفريق كأول فريق تطوعي معتمد لدى الدفاع المدني بالمنطقة.. كما استمع إلى شرح من القائد العام لفريق الحزم السعودي للبحث والإنقاذ عن أبرر إنجازات الفريق والمعتمد من قبل وزارة الداخلية تحت مظلة الدفاع المدني، مبينًا أنه يقوم على أهداف تحقيق المساندة الفعالة في حالة الطوارئ، وتنمية الأواصر الاجتماعية وترسيخ مفهوم التكافل والمسؤولية الاجتماعية والعمل بروح الفريق الواحد، إلى جانب الاحترافية في العمل التطوعي بكفاءة فعالة وعالية. من جهة أخرى بارك سمو أمير الباحة انطلاقة مشروع «رمضان أمان» الذي ينفذه عدد من المتطوعين بالمنطقة، بالشراكة مع الإدارة العامة للمرور على مستوى مناطق المملكة، متمنياً سموه للجميع السلامة. واستمع سموه إلى شرح من مدير المشروع عن البرنامج الذي يقوم على التخفيف من السرعة الزائدة والحد من الحوادث المرورية وتوعية سائقي المركبات بالالتزام بقواعد المرور والحفظ على أرواح الصائمين عند قيادتهم لمركباتهم قبل موعد الإفطار. من ناحية أخرى استقبل سموه جموع المهنئين بحلول شهر رمضان المبارك، من مشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز والمواطنين، وذلك بقاعة الأمير سلطان بالمركز الحضاري في مدينة الباحة.وبادلهم سموه التهنئة، سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة على المملكة وشعبها وقادتها، وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والمسرات.
8 مايو 2019 - 3 رمضان 1440 هـ( 67 زيارة ) .
بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, انطلاقة مشروع "رمضان أمان" الذي ينفذه عدد من المتطوعين بالمنطقة, بالشراكة مع الإدارة العامة للمرور على مستوى مناطق المملكة، متمنياً سموه للجميع السلامة. جاء ذلك خلال استقبال سموه في قاعة الأمير سلطان بالمركز الحضاري في مدينة الباحة اليوم، مدير الإدارة العامة للمرور بالباحة العقيد حسين بن أحمد مبارك، يرافقه مدير المشروع في المنطقة عبدالعزيز العاتي, ومشرف الإعلام بالمنطقة الجنوبية فهد آل سليمان, وعدد من المتطوعين. واستمع سمو أمير منطقة الباحة إلى شرح من مدير المشروع عن مايهدف البرنامج إلى التخفيف من السرعة الزائدة والحد من الحوادث المرورية وتوعية سائقي المركبات بالالتزام بقواعد المرور والحفظ على أرواح الصائمين عند قيادتهم لمركباتهم قبل موعد الإفطار. كما يهدف المشروع إلى تشجيع أفراد المجتمع والمؤسسات على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي، حيث سيتم توزيع أكثر من 500 ألف عبوة في 37 مدينة تحتوي عبارات توعوية عن السلامة المرورية, بالإضافة إلى ووجبة إفطار خفيفة توزع من قبل المتطوعين. حضر الاستقبال معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, ومدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي, مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري.
28 أبريل 2019 - 23 شعبان 1440 هـ( 61 زيارة ) .
شهدت منطقة الباحة، أمس الجمعة، انطلاق حملة «ضحية بلا ذنب» الخاصة بأسر السجناء في منطقة الباحة، بحضور رئيس فرع اللجنة بالمنطقة خالد بن محمد آل نسيلة، ومدير إدارة العمليات بسجون المنطقة العقيد عبدالرحمن بن علي الشهري، والمدير التنفيذي للجنة أحمد بن حيان الغامدي، وعددٍ من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بالغنيم مول وثمَّن آل نسيلة تدشين الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم الباحة» للحملة، مؤكدًا أنَّ هذه الرعاية غير مستغربة من الأمير الذي يهتم ويسعى على الدوام لتنمية وتطوير العمل الخيري وفق رؤية المملكة 2030. أكَّد رئيس فرع اللجنة بالمنطقة أنَّ حملة «ضحية بلا ذنب» الخاصة بأسر السجناء بالمنطقة تستهدف أكثر من 700 سجين و250 أسرة من أسر السجناء و25 أسرة من أسر المفرج عنهم بالباحة. وأضاف آل نسيلة أنَّ الحملة هذا العام ركزت على أسر السجناء والمفرج عنهم وتلمس احتياجاتهم وتهيئة الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم من خلال تنفيذ عددٍ من البرامج، مثل سداد الإيجارات والفواتير، والمساعدات المقطوعة والحقيبة المدرسية، والسلة الغذائية، وكسوة العيد والشتاء، ومشروع الحج والعمرة، بالإضافة إلى مشروعات التدريب والتأهيل الخاصة بالسجناء في عدد من البرامج. وبيّن رئيس فرع اللجنة بالمنطقة خالد آل نسيلة- في ختام تصريحه- أهمية تضافر الجهود في حملة «ضحية بلا ذنب» من أجل إدخال الفرحة والسرور على أسر سجناء، منوهًا بأنَّ اللجنة ستكون مستمرة في استقبال التبرعات عن طريق الحضور إلى مقر اللجنة، أوعن طرق الإيداع باسم «لجنة رعاية السجناء بالباحة» عبر حسابات اللجنة الرسمية.
25 أبريل 2019 - 20 شعبان 1440 هـ( 86 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم الباحة "، حملة (ضحية بلا ذنب ) الخاصة بأسر السجناء بالمنطقة. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس فرع اللجنة بالمنطقة العميد المتقاعد خالد بن محمد آل نسيله، والمدير التنفيذي للجنة أحمد بن حيان الغامدي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. كما تسلّم سموه خلال اللقاء التقرير السنوي للجنة، مستمعًا إلى شرح من رئيس اللجنة آل نسيله, عن ما تضمه التقرير السنوي للجنة من أعمال ومنجزات، مفيدًا أن الحملة تهدف إلى تلمس احتياجات الأسر وتهيئة الاستقرار النفسي والاجتماعي لأسر النزلاء، إضافةً إلى الدعم التنموي والإغاثي من خلال تنفيذ عدد من البرامج لمواجهة ظروف الحياة مثل: مشاريع التدريب والتأهيل وسداد الإيجارات، والفواتير، والمساعدات المقطوعة، والحقيبة المدرسية، والسلة الغذائية، وكسوة العيد، والشتاء، ومشروع الحج والعمرة. وبين آل نسيله أن الحملة ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشمل مدينة الباحة والمحافظات التابعة للمنطقة، مشيرًا إلى أن الحملة تأتي ضمن تعاليم الدين الحنيف في التعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وإدخال الفرح والسرور على أسر السجناء وذويهم. وأشاد سمو أمير المنطقة بما تقوم به اللجنة من إنجازات لخدمة السجناء وأسرهم، حاثًا سموه على بذل المزيد من الجهود لرعاية أسر السجناء وتلمس جميع ما تحتاجه، متمنيًا لهم العون والتوفيق في أداء مهامهم. من جانبه أعرب آل نسيله عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على حرصه ودعمه للجنة، ولجميع الأعمال الخيرية والإنسانية, داعيًا رجال الأعمال وفاعلي الخير لدعمها، ودعم جميع المبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بالمنطقة. حضر الاستقبال مدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري.
9 أبريل 2019 - 4 شعبان 1440 هـ( 103 زيارة ) .
أصدر مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين، قراراً بإنشاء إدارة المسؤولية الاجتماعية بالجامعة وتضم وحدة الشراكة المجتمعية ووحدة العمل التطوعي، ترتبط بوكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، وتكليف الدكتور سامي بن صالح الزهراني مشرفاً على الإدارة. وأوضح وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور فارس بن صالح الغامدي أن الإدارة ستتولى مهمة إعداد خطة موثقة ومعتمدة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، وذلك انسجاماً مع رسالة الجامعة، وتماشياً مع خطة الجامعة الاستراتيجية. وأضاف الدكتور الغامدي قائلاً ” ستعمل الإدارة على توثيق الخدمات والأنشطة المقدمة لخدمة المجتمع والتنمية المستدامة، وتقييم الأنشطة وتقديم المبادرات والخطط التطويرية لبرامج المسؤولية الاجتماعية المختلفة، بالإضافة إلى تمثيل الجامعة في برامج المجتمع المحلي، وتوفير قنوات الاتصال مع الجهات ذات العلاقة بما يخدم المسؤولية الاجتماعية “. مؤكداً الدكتور الغامدي أنه ستبنى خطة إدارة المسؤولية الاجتماعية على آليات واضحة يتم من خلالها تحديد متطلبات المجتمع المحلى بالمنطقة، كما ستقوم الوحدة بتنفيذ البرامج التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع والقطاعات والفئات المستهدفة.
7 أبريل 2019 - 2 شعبان 1440 هـ( 60 زيارة ) .
قال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني، إن الهلال الأحمر بالباحة يشارك طيلة أيام مهرجان ربيع منطقة الباحة المقام بديار العز بمحافظة المخواة بمنطقة الباحة. وأكد متحدث الهلال الأحمر بالباحة، أن فرقًا إسعافية وأخرى تطوعية راجلة، تشارك في المهرجان حرصاً على سلامة الحضور وتقديم خدمات إسعافية لزوار المهرجان. وأشار الزهراني إلى أن الالتحاق بالفرق التطوعية للرجال والنساء الراغبين بالتطوع في خدمة المجتمع عن طريق التسجيل بالموقع الخاص بالإدارة العامة للتطوع بالهيئة من خلال الرابط https://volunteer.srca.org.sa/ وأوضح أن الفرق تقدم شرحًا عن أعمال هيئة الهلال الأحمر السعودي وتوزع برشورات إسعافية كما تقدم فحوصات طبية لزوار المهرجان، بمتابعة من المدير العام خالد محمد الغامدي ومساعد المدير العام للشؤون الإسعافية عبدالله شرف الزهراني وبإشراف مباشر من مدير إدارة التطوع بالمنطقة والقيادات الميدانية وتواجد مدير مركز الهلال الأحمر بالمخواة. وقالت المتطوعة ربى عبدالله الغامدي طالبة جامعية «إننا من خلال عملنا التطوعي نكتسب الخبرة في هذا المجال، كما نقدم خدمة إنسانية». وقالت المتطوعة زهراء الغامدي طالبة جامعية، إنها «وجدت مهرجان ديار العز فرصة للعمل التطوعي مع فريق الهلال الأحمر وإنها سعيدة بهذا العمل الإنساني والوطني في خدمة المجتمع». وأشارت المتطوعة فرح الغامدي طالبة جامعية أيضاً إلى أنها كانت «حريصة على الانخراط في العمل التطوعي وتحت مظلة الهلال الأحمر الذي أتاح لنا الفرصة من خلال التدريب والتأهيل، ونتمنى أن يكون لنا مشاركة في العمل التطوعي في موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن» من جانبه، قال المتطوع ريان عبدالخالق حنش طالب طب: إننا نقوم بالمشاركة في العديد من الفعاليات والمناسبات وهذا يؤهلنا أكثر في التدريب الإسعافي، فيما شاركه الرأي المتطوع مبارك ساعد المالكي «الذي وجد المتعة والجدية في العمل التطوعي وأعمال التوعية والتثقيف ونشر تطبيق اسعفني 997». أما المتطوع فراس عطيه الزهراني طالب جامعي فهو على استعداد للعمل التطوعي في أي منطقة في المملكة، على حد قوله، وبلغ عدد المشاركين من الفرق الإسعافية التطوعية لرجال و النساء بالمهرجان 240 متطوعًا ومتطوعة وأيضاً متطوعين رسميين مسعفين.
5 أبريل 2019 - 29 رجب 1440 هـ( 56 زيارة ) .
كشف البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية «بارع»، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن مبادرة مشتركة بالتعاون مع المديرية العامة للسجون، تستهدف تطوير مهارات النزلاء في مجال الحرف والصناعات اليدوية في جميع مناطق المملكة. وأوضح الدكتور شريف العبدالوهاب، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع»، أن الاتفاقية المشتركة التي جرى توقيعها واعتمادها مؤخرًا مع المديرية العامة للسجون، تنص على أن يقوم «بارع» بإنشاء مراكز إبداع حرفية داخل الإصلاحيات، وتدريب وتأهيل السجناء من الجنسين وتطوير قدراتهم في مجال الحرف والصناعات اليدوية، وتنظيم مشاركة الحرفيين والحرفيات من السجناء في الفعاليات، التي ينظمها البرنامج. وبيَن العبدالوهاب، أن «بارع» سوف يقوم بتوفير المدربين المتخصصين في صناعة الحرف والصناعات اليدوية المختلفة من أجل تدريب السجناء في مراكز التدريب داخل السجون والإصلاحيات، وإعداد الحقائب التدريبية والبرامج التي تعتمدها المؤسسة في مجال الحرف والصناعات اليدوية، وتسهيل إجراءات التمويل للسجناء المتدربين بعد خروجهم وتشجيع استثمارهم في الحرف اليدوية، إضافة إلى دعم وتشجيع الجمعيات الخيرية واللجان الأهلية التطوّعية للعناية بالسجناء في مجال الحرف والصناعات اليدوية، وإشراك القطاع الخاص وفئات المجتمع المختلفة، التي يتعاون معها البرنامج في تسويق منتجات الحرف والصناعات اليدوية التي ينتجها السجناء. وقال المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية: «إن البرنامج سوف يتابع المتدربين الحرفيين بعد خروجهم، بهدف دعمهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة وإيجاد فرص عمل لممارسة الأنشطة ذات العلاقة بالحرف والصناعات اليدوية، وإدراج جميع الحرفيين والحرفيات من السجناء ضمن قاعدة بيانات الحرفيين في كل المناطق.
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 56 زيارة ) .
رشح مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالباحة الدكتور صالح عباس آل حافظ رئيساً للجمعية ، والدكتور عبدالله علي أبو ملحة نائبا للرئيس ، ومحمد ظافر المنصور أمينا للصندوق، وعضوية كل من عبدالرحمن عطية ابورياح والدكتور احمد ابراهيم احمد وضيف الله محمد محفوظ واحمد صالح عبدالله وذلك لأربع سنوات قادمة . جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية، الذي عقد أمس بمقرها بمدينة الباحة ، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة خالد بن مطر الزهراني ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح عباس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية. ونوه الدكتور آل حافظ بالدعم الذي تلقاه الجمعية من سمو أمير منطقة الباحة، والمتابعة من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعلى رأسها مديرها العام شايق بن محمد. وبين أن الجمعية شهدت خلال الفترة الماضية تطوراً ملموساً في برامجها وأنشطتها من خلال مساهمتها الفاعلة في دعم الفئة المستهدفة ضمن نطاق الجمعية ، إضافة إلى مشاركتها الفاعلة مع الجمعيات الأخرى في المنطقة لدعم المحتاجين ، مشيراً إلى أن الجمعية وضعت إستراتيجية حققت من خلالها شهادة الايزو وشاركت في العديد من البرامج على مستوى المنطقة ، مقدماً شكره لأعضاء مجلس الإدارة السابق ومدير الجمعية وإدارته. بعد ذلك استعرض المحاسب القانوني وضع الجمعية المالي، التي صادقت عليه الجمعية العمومية، وكذلك الموازنة التقديرية والمصادقة عليها ، وشاهد الجميع عرضاً مرئياً عن أعمال الجمعية خلال الفترة السابقة.
30 مارس 2019 - 23 رجب 1440 هـ( 83 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بمحافظة العقيق بالباحة استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج مساعدة المقبلين على الزواج للعام 1440هـ . وتسعى الجمعية عبر برنامجها الموجة للشباب،إلى جملة من الأهداف، منها التخفيف من الأعباء المالية وتأهيل المستفيدين لحياة زوجية سعيدة ،فضلاً عن إقامة حفل زواج جماعي .
29 مارس 2019 - 22 رجب 1440 هـ( 53 زيارة ) .
نظم فرع بنك التنمية الاجتماعية بالباحة أمس، ندوة تعريفية لنزلاء السجن بالمنطقة, ألقاها رئيس وحدة الائتمان وتقييم المشاريع بالفرع علي أحمد الزهراني في مقر السجن. وتطرق الزهراني خلال الندوة إلى أهم البرامج التي تدل على العناية بالسجناء, وتوفير فرص العمل لنزلاء السجون والإصلاحيات، وشغل وقت الفراغ بالنافع والتدريب ليكون فرداً إيجابياً في الحياة، وحمايته من العودة إلى مسببات أسهمت في دخوله السجن, وتغيّر الصورة الذهنية عنه في المجتمع. وتأتي الندوة ضمن خطة البنك لخلق جيل من الكفاء الاقتصادية, ونشر ثقافة الاستثمار والادخار للمجتمع, إضافةً إلى دعمهم وتدريبهم ليكونوا عضواً فعال لرؤية المملكة 2030.
29 مارس 2019 - 22 رجب 1440 هـ( 59 زيارة ) .
عقدت جمعية البر الخيرية بمحافظة بني حسن, أمس اجتماع مجلسها العمومي, بحضور المحافظ خضر بن عبدالرحمن الغامدي, ومنسوبي الجمعية. وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن علي الشدوي، قدم خلالها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على كل ما يبذله ويقدمه للجمعيات من دعم مادي ومعنوي, كما قدم شكره لمحافظ بني حسن على وقوفه مع الجمعية ومتابعته لجميع أعمالها . بعد ذلك ألقى محافظ بني حسن كلمة أوضح فيها الحرص والرعاية والجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ ،والدعم المستمر لجميع أعمال الجمعيات والعمل الخيري بصفه عامة وفي جميع مجالاته وتقديم العون والمساندة للمستفيدين, مؤكداً على توجيهات سمو أمير المنطقة الدائمة حيال متابعة أعمال الجمعيات في جميع شؤونها والوقوف معها والعمل على خدمة المستفيدين والاهتمام والعناية بهم، بعد ذلك شاهد الجميع عرض مرئي عن أعمال الجمعية خلال هذه الفترة. واستعرض في ختام الاجتماع التقارير والميزانية العامة للجميعة, بالإضافة إلى طرح عدد من المواضيع والخطط التي تعمل عليها الجمعية, منها الوقف الخيري والعمل على سرعة استكمال إجراءاته لبدأ العمل به .
26 مارس 2019 - 19 رجب 1440 هـ( 66 زيارة ) .
اعتبر أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بأن التطوع فطرة إنسانية وإستراتيجية وطنية، مشيداً بدور لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان في الجهود المبذولة لتفعيل ثقافة العمل التطوعي. واستعرض خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برغدان نايف بن سعيد الخمري، و30 متطوعة من فريق «ألفة الخير» التطوعي النسائي التابع للجنة، أبرز إنجازات اللجنة التي تضم 6 فرق تطوعية، منها 2 للشباب و4 فرق للفتيات بعدد يصل إلى 115 متطوعا ومتطوعة. من جهة ثانية، تسلم أمير منطقة الباحة تقريرا عن إنجازات فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة لأعوام ١٤٣٨ ـ ١٤٣٩ ـ ١٤٤٠، الذي يضم إحصاءات القضايا التي باشرها الفرع ومشاركته في معرض الكتاب الرابع المقام بجامعة الباحة وحصوله على المركز الأول بالمعرض. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس مدير عام فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة محمد بن سعود آل فهيد، يرافقه عدد من منسوبي الفرع. من جهة أخرى، يرعى الأمير الدكتور حسام بن سعود اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الباحة والإدارة العامة للمرور، لإنشاء مدرسة تعليم قيادة للسيدات في المنطقة.