19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 25 زيارة ) .
ينظم مركز التنمية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بعرعر ندوة تعريفية بعنوان "المسؤولية الاجتماعية وفق رؤية 2030", وذلك على مسرح الغرفة. ودعا المركز الجميع والمهتمين إلى حضور الندوة والاستفادة منها.
18 نوفمبر 2019 - 21 ربيع الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الإمارة اليوم, توقيع مجموعة من الاتفاقيات في إطار تفعيل برنامج الشراكات المجتمعية في المنطقة . وجاءت هذه الاتفاقيات في إطار توجيهات سمو الأمير فيصل بن خالد لرفع وتيرة التنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية في المنطقة لاسيما التي تشترك في تقديم الخدمات لفئات معينة لتحقيق أعلى مستويات التنسيق والتكامل بما يعزز جودة الخدمات ورضى المستفيدين. وجاءت الاتفاقية الأولى بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، والمديرية العامة للسجون بالمنطقة التي تستهدف توفير الوسائل العلاجية في جميع التخصصات الطبية التي تخدم النزيل وتوفر أحدث الأجهزة الطبية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة . وتضمنت الاتفاقية الثانية توقيع مذكرة اتفاقية الشراكة المجتمعية بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة والجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم ومثلها الدكتور صالح الشرفا . وتستهدف تعزيز مساهمة القطاع الصحي في التنمية الصحية وتمكين الجمعيات الصحية من تقديم خدماتها الصحية بما يتوافق مع روية المملكة 2030 وتأمين الدعم الخاص من الموارد البشرية لتنفيذ بنود البرامج التوعوية والتثقيفية . أما الاتفاقية الثالثة فكانت بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وقوة عرعر ومثلها اللواء الركن خالد الخشرم . وتهدف الاتفاقية إلى توفير الخدمات الطبية لجنودنا البواسل وتقديم الدعم في جميع المجالات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن من خلال العديد من الأنشطة التوعوية والمساهمة في توفير أحدث التحاليل المخبرية والمشاركة في خطط الطوارئ والسماح لأفراد القوة بالتبرع بالدم بشكل يومي. في حين أشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالجهود المبذولة لعقد وتنفيذ هذه الاتفاقيات لرعاية وخدمة أبناء من المنطقة ، مشدداً سموه على ضرورة وضع أهداف محدد وبناء هياكل ملائمة وجداول زمنية لتنفيذها بالشكل الفاعل، متطلعاً لملامسة نتائجها على أرض الواقع في القريب العاجل. ودعا سموه إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة،منوها سموه بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لجميع المناطق والقطاعات.
18 نوفمبر 2019 - 21 ربيع الأول 1441 هـ( 24 زيارة ) .
قام مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر في توزيع 304 وجبات من فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة خلال الأسبوع الماضي بوزن إجمالي بلغ 89 كجم تقريباً. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري وعمل على فرزها وتغليفها فريق مجهز بذلك من 16 مناسبة بمشاركة المتطوعين. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في مدتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساءً وحتى الـ 11 ليلاً.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 125 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة منطقة الحدود الشمالية مثلها وكيل الإمارة محمد بن سلطان بن جريس، وفرع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بالمنطقة ومثلها عبدالله الدهمشي. وأشاد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالجمعيات المانحة بشكل عام ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بشكل خاص لما تنهض به من دور كبير في تنمية وتطوير القطاع الغير الربحي ليلعب دوره التنموي المنشود ويسهم في معالجة المشاكل ويتصدي للقضايا التنموية بالتكامل مع القطاعين الحكومي والخاص. ودعا سموه لتضافر الجهود، والعمل من خلال بنود هذه الاتفاقية للتكامل مع مبادرة تنمية القطاع غير الربحي التي أطلقتها الإمارة قبل أكثر من سنة لرفع مستوى التفاعل والتنسيق في العمل المشترك وتبادل المعلومات المتعلقة بالعمل غير ربحي والإنساني لتلمس الاحتياجات واقتراح المشروعات لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع، مبيناً سموه أن هذه الشراكة الفاعلة ستعزز التعاون والعمل المشترك في سبيل الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المجتمعية والأعمال الخيرية والإنسانية والعمل على تشجيع دعم الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة للأعمال الخيرية ومشروعات التنمية المجتمعية في سبيل تلبية احتياجات المجتمع. وتتضمن بنود الاتفاقية تحديد إطار التعاون والعمل المشترك للإسهام في دعم القطاع غير الربحي والأنشطة الإنسانية وتمكين الأفراد وقطاعات المجتمع المدني من تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الحدود الشمالية. وتستهدف الاتفاقية دعم توجه الشباب للمساهمة في العمل التطوعي لتعزيز انتمائهم الوطني وزيادة مشاركتهم في المجتمع ورفع مستوى التفاعل والتنسيق في العمل المشترك وتبادل المعلومات المتعلقة بالعمل غير ربحي والإنساني لتلمس الاحتياجات واقتراح المشروعات لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع، وكذلك الإسهام في سد ثغرات الخدمات الاجتماعية والإنسانية التي لا تغطيها مؤسسات القطاع الأول والثاني، والعمل على تقديم حلول عملية مدروسة لمعالجة القصور في هذه الخدمات. وتضمنت أهداف الاتفاقية إعداد الدراسات والاستشارات المشتركة، وتبادل المعلومات والخبرات في كل ما من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين والاستفادة من التجارب الوطنية والعالمية الرائدة في مجال العمل غير الربحي واستثمارها ونقلها للمنطقة.
7 نوفمبر 2019 - 10 ربيع الأول 1441 هـ( 108 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتب سموه بالإمارة اليوم ، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بعرعر الشيخ احمد بن سالم العنزي يرافقه أعضاء مجلس الإدارة الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الإدارة للدورة الثالثة . ورحب سموه في بداية اللقاء بالحضور , متمنياً لهم التوفيق في عملهم، منوهاً بالدور الكبير الذي تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في دعم جمعيات الأيتام ورعايتها. وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أهمية دور الجمعية وواجباتها الإنسانية في تقديم خدماتها لفئة غالية على الجميع , وترسيخ مبادئ الدين الإسلامي وتجسيد التكامل الاجتماعي وترجمته إلى واقع عملي ، وتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للأيتام وذويهم، موجها سموه الدعوة لكل أفراد المجتمع لتقديم الدعم والمساندة لهذه الجمعية حتى تستطيع مواصلة رسالتها الإنسانية في خدمة الأيتام.. وذلك كل بما يستطيعه سواءً بالمال،أو بالجهد، أو بالرأي . من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على ما يقدمه من دعم واهتمام ورعاية للجمعية لمواجهة التزاماتها وتأدية دورها ورسالتها السامية.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 49 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر 281 وجبة غداء وعشاء من فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة خلال الأسبوع الماضي عبر مركبات مجهزة، حيث غطت 20 مناسبة بمشاركة المتطوعين وتوزيعه على المحتاجين من جميع الجنسيات. وأوضح المشروع أنه يحارب المباهاة والتبذير في الولائم، لافتاً النظر إلى أن المشروع مجهز بثلاث مركبات مجهزة وعمالة بلغ عددهم حتى الآن 6 يعملون على مدار الساعة, مفيداً أن نطاق المشروع داخل مدينة عرعر. وبين أن استقبال فائض الأطعمة متاح على مدار الأسبوع في فترتين، الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء حتى الـحادية عشرة ليلاً.
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
نظم مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ورشة عمل بعنوان (التميز نبراس واستدامة ) لفئة العمل التطوعي المتميز من تقديم المدربات :عيدة سلامة ومنوة الهدمول في مركز التدريب التربوي . وتناولت الورشة بداية على التحفيز للمشاركة من خلال طرح محاور منها التميز في سطور وإضاءات في رحلة التميز وعلى آلية المشاركة وتفسير للمجالات واستعراض كيفية توثيق الشواهد وأهمية المهام والخطط للعمل التطوعي المتميز . وتعتبر هذه الورشة الأولى للتعريف بجائزة العمل التطوعي تتبعها ورش عمل للمتقدمات وان جائزة التميز للتعليم في جميع المجالات تسهم في تحقيق تطلعات وطموحات التعليم استناداً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ .
21 اكتوبر 2019 - 22 صفر 1441 هـ( 66 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, رئيس لجنة إصلاح ذات البين في المنطقة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز أبا الخيل, يرافقه أعضاء اللجنة . واطلع سموه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال اللجنة لعام 1440 هـ ، واستعراض أعمال اللجنة وخططها المستقبلية . وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان, أهمية دور اللجنة بالمنطقة من خلال نشر ثقافة التسامح والعفو والتجاوز وحل النزاعات والتصالح في الخصومات وتقوية الروابط، ، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة التي تحرص دائمًا على الإصلاح بين أبناء المجتمع, مثمنًا جهود اللجنة في الفترة الماضية. من جانبه أكد الدكتور أبا الخيل، أن اللجنة تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات والمقترحات وَفْق توجيهات سموه خلال الفترة المقبلة، وذلك سعيًا للإصلاح بين الناس والتخفيف من القضايا المحالة إلى أروقة المحاكم, معربًا عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه واهتمامه بأعمال اللجنة .
16 اكتوبر 2019 - 17 صفر 1441 هـ( 110 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر اليوم، الاجتماع الأول للمجلس في دورته الثالثة برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن سالم العنزي وذلك في مقر الاجتماعات. وقدم المجلس خلال الاجتماع الشكر والتقدير لفريق عمل الجمعية على ما يقوم به من جهود ملموسة، مقدماً شكره لمجلس الإدارة السابق على ما قدموه طيلة فترة تكليفه. واطلع المجلس على سير العمل بالجمعية وآلية شروط الاستفادة من خدمات الجمعية وأقسامها المتنوعة وبحث طريقة التطوير والتجديد ونحوها، فيما قدم قسم التقنية عرضاً عن البوابة الإلكترونية الجديدة للجمعية للمستفيدين، والخدمات والميزات التي تقدمها في عملية إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد، وفتح نوافذ جديدة التي يتوقع إطلاقها في حلول عام 2020 .
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 63 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر 415 وجبة غداء وعشاء من فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة خلال الأسبوع الماضي عبر مركبات مجهزة، حيث غطى 21 مناسبة بمشاركة المتطوعين وتوزيعه على المحتاجين من جميع الجنسيات. وأوضح المدير التنفيذي صالح العطيفي أن المشروع يحارب المباهاة والتبذير في الولائم، لافتاً النظر إلى أن المشروع مجهز بثلاث مركبات مجهزة وعمالة بلغ عددهم حتى الآن 6 يعملون على مدار الساعة, مفيداً أن نطاق المشروع داخل مدينة عرعر. وبين أن استقبال فائض الأطعمة متاح على مدار الأسبوع في فترتين، الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً حتى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء حتى الـ 11 ليلاً.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 68 زيارة ) .
ينظم مركز التنمية الاجتماعية بعرعر التابع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، اليوم، فعالية بعنوان "كبارنا بركه وعطاء" بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، الذي يصادف الأول من أكتوبر 2019، وذلك في المسطحات الخضراء بشارع النخيل. وتهدف الفعالية إلى غرس القيم في نفوس الناشئة تجاه المسنين المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وإبراز دور هذه الفئة العمرية وإسهاماتها في تنمية المجتمعات وقدرتها على العطاء، حيث قدم مركز التنمية الاجتماعية بعرعر الدعوة للجميع لحضور الفعالية ودعمها.
28 سبتمبر 2019 - 29 محرم 1441 هـ( 64 زيارة ) .
أقامت جمعية إصرار لرعاية ذوي الإعاقة بعرعر أمس فعالية خاصة لذوي الإعاقة وذويهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 89، بالتعاون مع فريق نحو القمة التطوعي, وذلك في مركز التأهيل الشامل بعرعر. واشتملت الفعالية على قصائد شعرية، ومشاركات وطنية من ذوي الإعاقة، ومسابقات ترفيهية وتوزيع الهدايا. وفي الختام كرّم رئيس مجلس إدارة جمعية إصرار المتعاونين والداعمين للفعالية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190927/158487#sthash.VBoymXbu.dpuf
21 سبتمبر 2019 - 22 محرم 1441 هـ( 136 زيارة ) .
نفذ النادي التطوعي الطلابي بجامعة الحدود الشمالية مبادرة تطوعية في العناية المساجد تحت عنوان "مساجدنا تستحق الاهتمام", وذلك ضمن برامج عمادة شؤون الطلاب المتنوعة للأنشطة اللاصفية. وأوضحت العمادة أن ذلك يأتي من منطلق اهتمام دولتنا في المساجد والعناية بها على أكمل وجه، ومن منطلق المسؤولية المجتمعية ‏حيث قام طلاب النادي بتنظيف عدد من المساجد وتطييبها وترتيب المصاحف وتنظيف المرافق والنوافذ وتوزيع علب المنديل.
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 88 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة بجمعية ساعد الخيرية بعرعر ما يقارب 1537 وجبة من فائض الأطعمة في 81 مناسبة عامة وخاصة خلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ بوزن إجمالي بلغ 461.6 كجم تقريبًا. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري وعمل على فرزها وتغليفها فريق مجهز بذلك بمشاركة المتطوعين. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في مدتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلًا. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190901/156998#sthash.0Qlm8s8v.dpuf
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 148 زيارة ) .
نظم مصرف الراجحي للعام الثالث على التوالي حملة تطوعية لإعادة طلاء وإصلاح 20 منزلا للمحتاجين في محافظتي خميس مشيط وعرعر، وهو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية في المصرف ضمن خطته المعتمدة لهذا العام التي تهدف إلى إعادة طلاء وترميم المنازل في سبع مدن سعودية، حيث تم تنفيذ الحملة حتى الآن في جيزان وحائل والقريات وخميس مشيط وعرعر وسيتم تنفيذ البرنامج أيضا في مدينتين قبل نهاية عام 2019 بإذن الله. وتطوعت لتنفيذ هذه الحملة مجموعة من موظفي المصرف في خميس مشيط وعرعر، حيث تم التنسيق في وقت سابق مع أصحاب هذه المنازل للاستعداد لإعادة الطلاء وزيارة موظفي المصرف للمشاركة في هذا البرنامج، وتم خلال البرنامج إجراء الترميمات البسيطة لهذه المنازل إضافة إلى طلاء المنازل من خلال متخصصين في هذا المجال، شارك معهم الموظفون في المراحل النهائية. وحضر أثناء عملية الطلاء عدد من أصحاب البيوت المستفيدة، حيث أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة من مصرف الراجحي الأمر الذي أشعر المتطوعين بأهمية ما يقومون به لخدمة المجتمع وزاد رغبتهم للمشاركة في مزيد من البرامج مستقبلا مع المصرف. يذكر أن المصرف اعتمد هذا العام عديدا من البرامج الاجتماعية التي ارتكزت بشكل أساسي على العمل التطوعي وتفعيل دور الموظفين في أداء الدور الاجتماعي المناط بهم إيمانا من المصرف بضرورة غرس روح المبادرة والتعاون ودمج الموظفين وتعريفهم بقضايا المجتمع.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 118 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجميع ساعد الخيرية بعرعر ما يقارب 436 وجبة من فائض الطعام من 30 مناسبة عامة وخاصة، خلال الأسبوع الماضي، بمشاركة عدد من المتطوعين. وأوضح المشروع أن الوزن الإجمالي للوجبات بعد فرزها وتغليفها بلغ 138 كيلو جراما (تقريباً)، وزعت عبر مركبات مجهزة لذلك ، مشيراً إلى أهمية الترشيد بالطعام , مبيناً أن استقبال فائض الأطعمة متاح على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتى الـ 11 ليلاً.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 106 زيارة ) .
أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية ممثلةً بمركز الأميرة العنود لتنمية الشباب "وارف"، برنامج إعداد القيادات الشبابية ضمن مبادرات دعم التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، الذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشمالية، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من خلال منظومة خدمات اجتماعية عالية الكفاءة. ويضم البرنامج 10 مبادرات في مجالات عدة سيتم تنفيذها لتعزيز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، من ضمنها برنامج إعداد القيادات الشبابية لتنمية المجتمع وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، بمساهمة من جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي بمدينة عرعر، التي تسعى إلى تعزيز استقرار الأسرة ورفع مسؤولية أفرادها من خلال أنشطتها وبرامجها الإنمائية في المنطقة وبناء العلاقة مع الجهات الخيرية المانحة مع تسخير إمكاناتها في تنفيذ توجهات إمارة منطقة الحدود الشمالية المتعلقة بمهام القطاع غير الربحي وتفعيل دوره في المجتمع، بالإضافة إلى حشد الجهود الحكومية والخاصة وغير الربحية لتعزيز وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190818/156249#sthash.pEWXaj3d.dpuf
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 136 زيارة ) .
أودعت جمعية ابن شريم الخيرية بمركز ابن شريم بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, مبلغ 130 ألف في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية. وأوضحت الجمعية أن الإيداع جرى من خلال تغذية بطاقات الصراف الآلي التي تم منحها للمستفيدين مسبقاً ، وذلك امتدادا لمشروعات الجمعية الموسمية والاعتيادية التي تنفذها طوال العام. ‏‎من جهته قدم أعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم للجهات الداعمة ، كما حث رجال الأعمال وأهل الخير والمحسنين لدعم برامجها والتواصل معهم ليكونوا يداً بيد لخدمة المحتاجين.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 146 زيارة ) .
سلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة في مقر الإمارة اليوم ,مفاتيح وحدات الإسكان التنموي التي تمثل الدفعة الأولى من خطة التسليم والتي تغطي احتياج الأسر بالمنطقة. ونوه سموه في كلمة له بهذه المناسبة بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بدعم المجالات التي تهدف إلى تلمس احتياجات المواطنين والمواطنات والعمل على تلبيتها. وقال سموه : " إن ما نلمسه ونعيشه في هذه المرحلة وفي عهد الخير والبركة والعطاء ما هو إلا نتيجة لرؤية المملكة الطموحة 2030 ،التي تهدف إلى تعزيز الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومواطنات من خلال 12 برنامجًا منها برنامج الإسكان ومن خلال مئات المبادرات ومنها مبادرة الإسكان التنموي. وتابع سموه :"تعمل الدولة رعاها الله لخدمة جميع المواطنين على الوجه الأمثل وبجميع المجالات التنموية والخدمية وتمكينهم من العلم وأسباب النجاح والتمكن من العمل والاستثمار، ومن ذلك فئة الضمان والمعوزين الذين خُصصت لهم مبادرات معينة للتحول من الرعوية للتنموية، وكلنا ثقة أنهم سيتفاعلون إيجابًا مع هذه البرامج ". وأضاف سموه قائلا : نرى اليوم إحدى ثمار التكامل بين القطاع الحكومي ممثلًا بوزارة الإسكان والقطاع الثالث ممثلا بالجمعيات الخيرية من خلال استفادة الأسر الأشد احتياجا وَفْق معايير واضحة وحوكمة فاعلة يشارك فيها ويدعمها العديد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية والأفراد من المجتمع مقدماً التهنئة للأسر ,ومثمنًا الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية بالمنطقة.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 104 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس، توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة الإسكان التي مثلها مدير الفرع المكلف المهندس خالد ثاني الرويلي، وجمعية إسهام للتنمية الأسرية، التي مثلها مدير الجمعية خالد المضياني. وتستهدف الاتفاقية تقديم دعم سكني مناسب للفئة الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم بما يحقق قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 198 بتوفير مساكن تنموية شاملة المرافق والإنشاءات. وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أن توجيهات القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تشدد على دعم الإسكان كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030. وقال سموه: اعتمدت الدولة -أيدها الله- من خلال وزارة الإسكان مبادرة الإسكان التنموي التي تهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن وتمكينهم من تملك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم، وذلك من خلال الشراكة مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وعلينا أن نبذل قصارى جهودنا ونواجه جميع التحديات والعوائق مهما كانت لتنفيذ السياسات الإسكانية.