2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 58 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة بجمعية ساعد الخيرية بعرعر ما يقارب 1537 وجبة من فائض الأطعمة في 81 مناسبة عامة وخاصة خلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ بوزن إجمالي بلغ 461.6 كجم تقريبًا. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري وعمل على فرزها وتغليفها فريق مجهز بذلك بمشاركة المتطوعين. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في مدتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلًا. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190901/156998#sthash.0Qlm8s8v.dpuf
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 116 زيارة ) .
نظم مصرف الراجحي للعام الثالث على التوالي حملة تطوعية لإعادة طلاء وإصلاح 20 منزلا للمحتاجين في محافظتي خميس مشيط وعرعر، وهو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية في المصرف ضمن خطته المعتمدة لهذا العام التي تهدف إلى إعادة طلاء وترميم المنازل في سبع مدن سعودية، حيث تم تنفيذ الحملة حتى الآن في جيزان وحائل والقريات وخميس مشيط وعرعر وسيتم تنفيذ البرنامج أيضا في مدينتين قبل نهاية عام 2019 بإذن الله. وتطوعت لتنفيذ هذه الحملة مجموعة من موظفي المصرف في خميس مشيط وعرعر، حيث تم التنسيق في وقت سابق مع أصحاب هذه المنازل للاستعداد لإعادة الطلاء وزيارة موظفي المصرف للمشاركة في هذا البرنامج، وتم خلال البرنامج إجراء الترميمات البسيطة لهذه المنازل إضافة إلى طلاء المنازل من خلال متخصصين في هذا المجال، شارك معهم الموظفون في المراحل النهائية. وحضر أثناء عملية الطلاء عدد من أصحاب البيوت المستفيدة، حيث أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة من مصرف الراجحي الأمر الذي أشعر المتطوعين بأهمية ما يقومون به لخدمة المجتمع وزاد رغبتهم للمشاركة في مزيد من البرامج مستقبلا مع المصرف. يذكر أن المصرف اعتمد هذا العام عديدا من البرامج الاجتماعية التي ارتكزت بشكل أساسي على العمل التطوعي وتفعيل دور الموظفين في أداء الدور الاجتماعي المناط بهم إيمانا من المصرف بضرورة غرس روح المبادرة والتعاون ودمج الموظفين وتعريفهم بقضايا المجتمع.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 80 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجميع ساعد الخيرية بعرعر ما يقارب 436 وجبة من فائض الطعام من 30 مناسبة عامة وخاصة، خلال الأسبوع الماضي، بمشاركة عدد من المتطوعين. وأوضح المشروع أن الوزن الإجمالي للوجبات بعد فرزها وتغليفها بلغ 138 كيلو جراما (تقريباً)، وزعت عبر مركبات مجهزة لذلك ، مشيراً إلى أهمية الترشيد بالطعام , مبيناً أن استقبال فائض الأطعمة متاح على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتى الـ 11 ليلاً.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 69 زيارة ) .
أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية ممثلةً بمركز الأميرة العنود لتنمية الشباب "وارف"، برنامج إعداد القيادات الشبابية ضمن مبادرات دعم التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، الذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشمالية، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من خلال منظومة خدمات اجتماعية عالية الكفاءة. ويضم البرنامج 10 مبادرات في مجالات عدة سيتم تنفيذها لتعزيز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، من ضمنها برنامج إعداد القيادات الشبابية لتنمية المجتمع وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، بمساهمة من جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي بمدينة عرعر، التي تسعى إلى تعزيز استقرار الأسرة ورفع مسؤولية أفرادها من خلال أنشطتها وبرامجها الإنمائية في المنطقة وبناء العلاقة مع الجهات الخيرية المانحة مع تسخير إمكاناتها في تنفيذ توجهات إمارة منطقة الحدود الشمالية المتعلقة بمهام القطاع غير الربحي وتفعيل دوره في المجتمع، بالإضافة إلى حشد الجهود الحكومية والخاصة وغير الربحية لتعزيز وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190818/156249#sthash.pEWXaj3d.dpuf
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 96 زيارة ) .
أودعت جمعية ابن شريم الخيرية بمركز ابن شريم بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, مبلغ 130 ألف في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية. وأوضحت الجمعية أن الإيداع جرى من خلال تغذية بطاقات الصراف الآلي التي تم منحها للمستفيدين مسبقاً ، وذلك امتدادا لمشروعات الجمعية الموسمية والاعتيادية التي تنفذها طوال العام. ‏‎من جهته قدم أعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم للجهات الداعمة ، كما حث رجال الأعمال وأهل الخير والمحسنين لدعم برامجها والتواصل معهم ليكونوا يداً بيد لخدمة المحتاجين.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 107 زيارة ) .
سلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة في مقر الإمارة اليوم ,مفاتيح وحدات الإسكان التنموي التي تمثل الدفعة الأولى من خطة التسليم والتي تغطي احتياج الأسر بالمنطقة. ونوه سموه في كلمة له بهذه المناسبة بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بدعم المجالات التي تهدف إلى تلمس احتياجات المواطنين والمواطنات والعمل على تلبيتها. وقال سموه : " إن ما نلمسه ونعيشه في هذه المرحلة وفي عهد الخير والبركة والعطاء ما هو إلا نتيجة لرؤية المملكة الطموحة 2030 ،التي تهدف إلى تعزيز الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومواطنات من خلال 12 برنامجًا منها برنامج الإسكان ومن خلال مئات المبادرات ومنها مبادرة الإسكان التنموي. وتابع سموه :"تعمل الدولة رعاها الله لخدمة جميع المواطنين على الوجه الأمثل وبجميع المجالات التنموية والخدمية وتمكينهم من العلم وأسباب النجاح والتمكن من العمل والاستثمار، ومن ذلك فئة الضمان والمعوزين الذين خُصصت لهم مبادرات معينة للتحول من الرعوية للتنموية، وكلنا ثقة أنهم سيتفاعلون إيجابًا مع هذه البرامج ". وأضاف سموه قائلا : نرى اليوم إحدى ثمار التكامل بين القطاع الحكومي ممثلًا بوزارة الإسكان والقطاع الثالث ممثلا بالجمعيات الخيرية من خلال استفادة الأسر الأشد احتياجا وَفْق معايير واضحة وحوكمة فاعلة يشارك فيها ويدعمها العديد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية والأفراد من المجتمع مقدماً التهنئة للأسر ,ومثمنًا الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية بالمنطقة.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 79 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس، توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة الإسكان التي مثلها مدير الفرع المكلف المهندس خالد ثاني الرويلي، وجمعية إسهام للتنمية الأسرية، التي مثلها مدير الجمعية خالد المضياني. وتستهدف الاتفاقية تقديم دعم سكني مناسب للفئة الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم بما يحقق قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 198 بتوفير مساكن تنموية شاملة المرافق والإنشاءات. وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أن توجيهات القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تشدد على دعم الإسكان كأحد أهم برامج رؤية المملكة 2030. وقال سموه: اعتمدت الدولة -أيدها الله- من خلال وزارة الإسكان مبادرة الإسكان التنموي التي تهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجة في المجتمع من المساكن وتمكينهم من تملك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم، وذلك من خلال الشراكة مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وعلينا أن نبذل قصارى جهودنا ونواجه جميع التحديات والعوائق مهما كانت لتنفيذ السياسات الإسكانية.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 108 زيارة ) .
قدمت شركة أسواق عبدالله العثيم من خلال فرعها في محافظة دومة الجندل دعماً عينياً بكميات متنوعة من المواد الغذائية والوجبات والمياه والعصيرات والإسناد بثلاجات التبريد للمواد الغذائية والمياه والعصيرات لمدينة الحجاج في مركز أبو عجرم الحدودي بمحافظة الجوف، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الجوف، بتوجيهات وإشراف إمارة المنطقة، ويأتي ذلك مساهمة من الشركة في الجهود المشتركة للقطاعين الحكومي والخاص في ضيافة حجاج بيت الله الحرام. ورفع راية الوطن وتسهيل أداء الحجاج لمناسكهم والاهتمام برضاهم وراحتهم منذ لحظة وصولهم، وأثناء تأديتهم للمشاعر، حتى مغادرتهم بحفظ الله إلى بلادهم آمنين مطمئنين. من جهته قدم الأستاذ عبدالعزيز عبدالله العثيم عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم شكره لكافة القطاعات الحكومية المتواجدة في مدينة الحجاج بمنفذ أبو عجرم الحدودي، وفي مقدمتها الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، على جهودهم المبذولة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث حرصت الشركة على المشاركة تماشياً مع استراتيجيتها للمساهمة في برامج المسؤولية الاجتماعية وشرف خدمة ضيوف الرحمن وبما يتفق مع الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، لخدمة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام 1440 هـ، ضمن منظومة مؤسسات الدولة المعنية بتقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة، وأن المملكة تسعى إلى الارتقاء بخدماتها النوعية عاماً بعد آخر بشكل يليق بها باعتبارها حاضنة الأماكن المقدسة، واستمراراً لحسن الوفادة لضيوف الرحمن. يذكر أن شركة أسواق عبدالله العثيم تشارك في تقديم العديد من البرامج الاجتماعية والخيرية بالتعاون مع القطاعات الحكومية ويأتي في مقدمتها، (حملة لا حج بلا تطعيم) بالتعاون مع وزارة الصحة، وحملة «ما نتساهل بيئتنا تستاهل» بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس، وحملات التشجير بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وغيرها، حيث تولي الشركة اهتماماً كبيراً ببرامج المسؤولية الاجتماعية وتسهم في العديد من المبادرات والفعاليات والبرامج الهادفة والمستمرة في مختلف المجالات، كما تدعم العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في إطار رسالتها نحو المجتمع.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 90 زيارة ) .
سخّر ما يقارب 322 متطوعًا ومتطوعة في الأندية الطلابية بجامعة الحدود الشمالية إمكاناتهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام القادمين من دولة العراق الشقيقية، وذلك في مدينة الحجاج بمنفذ جديدة عرعر، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية. وتأتي مشاركة المتطوعين والمتطوعات في الأندية الطلابية (نادي الجوالة ونادي السلامة المرورية والنادي الصحي والنادي التطوعي) في تقديم ضيافة القهوة والشاهي وتوزيع الوجبات وأكياس حفظ النعمة، ومساعدة كبار السن وتوزيع المياه، إضافة إلى المتابعة الصحية لعدد من الحالات عبر القافلة الطبية المتنقلة التابعة للجامعة.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 83 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية "معافى"، أمس, فعاليات معسكر معافى الشبابي الثاني, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي، وذلك في المدينة الرياضية بعرعر، ضمن مبادرة صيفنا مهارات التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير ‏فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وأوضحت الجمعية أن عدد المشاركين في المعسكر تجاوز 60 مشاركاً وتم إلقاء عدد من المحاضرات عن خطر المخدرات واستهدافها لأمن المجتمع لاسيما لفئة الشباب. وتضمن المعسكر عدد من الفعاليات، منها اللقاء الثقافي التوعوي ومسابقة الفرسان الثقافة ودوي معافى الرياضي ومارثون. وفي الختام كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ورئيس مجلس الادارة الدكتور رضاء العنزي الداعمين والمنظمين والفائزين.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 76 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر خلال شهر شوال للعام الحالي ما يقارب 2513 وجبة من فائض الأطعمة في المناسبات على المحتاجين. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري الذي غطى 77 مناسبة عامة وخاصة، وعمل على فرزها وتغليفها الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلاً.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 148 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه أمس، مدير بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة يوسف بن ضاحي العنزي الذي قدم للسلام على سموه وتقديم نبذة عن أهم برامج البنك ومشروع الشراكة المجتمعية بين بنك التنمية الاجتماعية والغرفة التجارية وإدارة السجون. واطلع سموه خلال اللقاء على أبرز الخدمات التي يقدمها البنك من القروض للمستفيدين بجميع فئاتهم، مشيداً بالدعم غير المحدود الذي يحظى به البنك من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، منوهاً سموه بالجهود التي يبذلها البنك ودعمه للمشروعات الناشئة وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطن. وأكد أمير الشمالية على أهمية أن يسعى البنك لاستحداث البرامج والخطط الإستراتيجية وتمكين شباب وفتيات المنطقة من العمل الحر، من خلال خدماته الإقراضية وبرامجه وخططه الإستراتيجية، وكذلك المساهمة في نشر الثقافة المالية والادخار لدى جميع الشرائح، وتعزيز مستوى الشفافية والحوكمة بما يخدم ويحقق الأهداف والتطلعات المرجوة.
5 يوليو 2019 - 2 ذو القعدة 1440 هـ( 106 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بدراسة إنشاء جمعية متخصصة بالإسكان التنموي للمساهمة في تحقيق مستهدفات الإسكان التنموي بالمنطقة ولتلعب الدور المحوري المنشود في التخطيط والتنسيق ورفع كفاءة الأداء في هذا المجال. جاء ذلك خلال ترؤس سموه، الاجتماع الثاني للجنة الإسكان التنموي، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.. وقال سموه: اعتمدت الدولة من خلال وزارة الإسكان مبادرة الإسكان التنموي، التي تهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم، وذلك من خلال الشراكة مع الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وعلينا أن نبذل قصارى جهودنا ونواجه جميع التحديات والعوائق مهما كانت لتنفيذ السياسات الإسكانية. ونوه سموه باهتمام القيادة ودعمها الكبير لدعم مجالات التنمية كافة، بما في ذلك التنمية العمرانية والإسكانية منها على وجه الخصوص.. وأضاف: علينا الحد من الطلب على الإسكان التنموي من خلال تفعيل مبادرة خفض عدد الأسر الضمانية، التي تنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بتأهيل القادرين على العمل من هذه الأسر من خلال التعليم والتدريب وتوفير الفرص الوظيفية أو الاستثمارية الملائمة لتتحول تلك الأسر من الرعوية للتنموية كما هو مستهدف. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع أهداف الإسكان التنموي بالمنطقة والرامية لتلبية احتياج الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل الملائمة وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 101 زيارة ) .
نظمت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر، ممثله بقسم البرامج والأنشطة، أمس، يوماً ترفيهياً بعنوان " فرحتكم عيد" ، بالتعاون مع فريق بصمة الشمال التطوعي ضمن المبادرات التي تطلقها الجمعية لهذه الفئه الغالية , وذلك في مقر الجمعية مول . وأكد مدير الجمعية عايض بن حسن العنزي أن الجمعية تحرص على تفعيل البرامج والمبادرات التي تسعى من خلالها إلى تحقيق رسالتها وأهدافها السامية لهذه الفئة ، مقدماً الشكر لكل من ساهم مع الجمعية بإقامة الفعاليات والمشاركة في الأنشطة المختلفة.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 94 زيارة ) .
أودعت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر، أمس، مبلغ 448.262 ألف ريال مساعدات نقدية وغذائية للأيتام والأرامل لشهر يونيو لعام 2019م . وأوضحت الجمعية أن المساعدات شملت الكفالات الشهرية والسلة الغذائية عبر البطاقات الممغنطة بالتعاون مع شركة العثيم للمواد الغذائية, لافتةً إلى أنه استفاد منها 1057 يتيماً ويتيمة و 333 أرملة داخل مدينة عرعر.
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 235 زيارة ) .
استعرضت الأسرة المنتجة في السوق الشعبي، بمهرجان عيدكم شمالي التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك حي الرفاع بمدينة عرعر، بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وتستمر حتى يوم السبت القادم. وشهدت المنتجات المباعة ما بين وجبات سريعة وعصائر ومشربات ساخنة وحلويات، بالاضافة إلى الملابس والنسيج ونحوها اقبالاً من قبل زوار المهرجان من الشباب والعوائل. وأوضحت مشرفة السوق الشعبي نعمية الدهمشي أن السوق أقام دورات مجانية للطاهيات والحرفيات من أبرزها "ثقافة البيع والشراء "، وثقافة الادخار وكيفية التسويق الإلكتروني إلى جانب دورات في تطوير الذات ونحوها. ويضم المهرجان فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية تشمل مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى فقرات موسيقية ولوحات تشكلية .
1 يونيو 2019 - 27 رمضان 1440 هـ( 239 زيارة ) .
أطلقت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء أمس برنامج " شريك الخير " ، الذي يعد أحد أهداف الجمعية الخيرية الساعية لتطوير منظومة البرامج التسويقية والإعلامية الفاعلة، وإيجاد وسائل متنوعة ومستدامة لتنمية الموارد المالية . وتم التوقيع مع ثلاث جهات لاستقطاع مبلغ ثابت من فاتورة المبيعات لصالح الجمعية، والجهات هي سكناي للشقق الفندقية وأوزون لتكنولوجيا المعلومات ونادي هاينس فتنس، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة وطبان التمياط وممثّل الجمعية المدير التنفيذي مشاري الشمري الذي ثمّن للجهات الثلاث هذه الشراكة , سائلا الله عز وجل لهم الأجر والثواب ومرحبا بجميع الجهات الراغبة في الشراكة مع جمعية رؤوم. ‏
31 مايو 2019 - 26 رمضان 1440 هـ( 131 زيارة ) .
زار مدير مركز التنمية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية عايد بن مرضي العنزي أمس المعرض التعريفي التي تقيمة جمعية رعاية الايتام الخيرية بعرعر وذلك في مجمع عرعر مول بقسمية الرجالي والنسائي. واطلع العنزي على ما يحيويه المعرض من برشورات تعريفية وإصدارات تعريفية عن الجمعية ونشاطها خدماتها للأيتام والارامل وكيفية المساهمة في الكفالات الشهرية والبرامج المختلفة. من جانبه، وأوضح مدير الجمعية عايض بن حسن العنزي أن المعرض يأتي ضمن الحملات التعريفية التي تقيمها الجمعية بهدف الوصول للمجتمع وبث رسالته وبرامجها الخيرية الممتدة لأكثر من سبعة برامج تخص اليتيم والأرملة، مقدماً شكره لإدارة مجمع عرعر مول على تعاونهم الدائم وتقديم كل التسهيلات لإقامة المعرض.
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 133 زيارة ) .
نفذ عدد من الفرق التطوعية بمدينة عرعر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برامج وأنشطة متعددة استهدفت جميع شرائح المجتمع خلال شهر رمضان المبارك . وأوضح رئيس اللجنة عادل سلامة أن اللجنة تأسست عام 1432، تحت إشراف مركز التنمية الاجتماعية وتهدف لتقديم خدمات ومبادرات اجتماعية بمشاركة عدد من الجهات الحكوميه والأهلية ، مشيرا إلى اللجنة هي أكبر منصة تطوعية بالمنطقة تضم 29 فريقاً تطوعياً وبلغ عدد المتطوعين بعرعر اكثر من 800 متطوع ومتطوعة في شتى المجالات ، وتهدف اللجنة من خلال الفرق تقديم خدمات اجتماعية لكافة شرائح المجتمع ، مبينا أن هناك فرق أقامت وشاركت في برامج في شهر رمضان كبرنامج توزيع سله رمضان لفريق نحو القمة النسائي ، ومشاركة فريق " أنا أمشي " في مهرجان الفانوس الرمضاني ، كما شارك فريق بصمة الشمال بركن توعوي بالمهرجان ووزع وجبات غذائية للصائمين ، ووزع فريق ميلاد بطاقات الخير على عدد من المحتاجين ، فيما وزع فريق سدر عرعر البيئي شتلات على المواطنين , وأقام فريق رواد المختبر برامج صحية في أندية الحي , كما شارك فريق فكر في مبادرة رمضان أمان . وقدم رئيس اللجنة عادل سلامة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، الذي يحرص على كل مامن شأنه تقديم خدمات مجتمعية نوعية لكافة شرائح المجتمع عبر متطوعين ومتطوعات من أبناء وبنات المنطقة ، مؤكدا ان سمو امير المنطقة داعم ومتابعه للاعمال المجتمعيه وخاصة العمل التطوعي . كما أوضح الرئيس التنفيذي للجنة طلال البكر أن اللجنة ترحب بالجميع للمشاركة في خدمة المجتمع تحت مظلة رسمية وبطريقة نظامية ، وتقديم الدعم لأي فريق تطوعي لإقامة برنامج هدفه خدمة المجمتع .
28 مايو 2019 - 23 رمضان 1440 هـ( 221 زيارة ) .
نظمت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر أمس, معرضاً تعريفياً عن برامج وأنشطة الجمعية بقسيمة الرجالي والنسائي, وذلك على مدى سبعة أيام,وذلك في مجمع عرعر مول . ويشمل المعرض منشورات تعريفية بمشاريعها الجمعية الممتدة،بالإضافة لمجلة اسق الشجرة التي تحتوي على البرامج والأنشطة التعريفية. ويأتي المعرض ضمن الحملات التعريفية التي تقيمها الجمعية بهدف الوصول للمجتمع وبث رسالته وبرامجها الخيرية الممتدة لأكثر من سبعة برامج تخص اليتيم والأرملة.