10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 25 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بما يحظى به التطوع والمتطوعين والمبادرات التطوعية من دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ، مؤكداً أهمية التطوع في إيجاد عملية تنموية مستدامة وفق ما تطمح له رؤية المملكة ٢٠٣٠، داعياً لتجويد الجهود التطوعية للوصول للاحترافية والتميز، مشيداً بمبادرة الغرفة التجارية بتفعيل اليوم العالمي للتطوع، ومواصلة دورها الاجتماعي عبر دعم المبادرات التي تستهدف نشر ثقافة التطوع، وغرس قيم الانتماء لدى أفراد المجتمع عبر استغلال طاقاتهم ومهاراتهم. وعدّ سمو أمير القصيم الأعمال والمبادرات الإنسانية والتطوعية التي يقف عليها الكثير من الشباب والشابات المتطوعين بالمنطقة، يعكس طبيعة المجتمع المحبة للخير والأعمال الإنسانية، التي يقدمها بكل روح عالية وإيجابية نحو مجتمعه, مبدياً فخره واعتزازه بالنماذج المشرفة للعمل التطوعي من أبناء وبنات الوطن الذين لا يرجون من روائه إلا الثواب من عند الله ثم خدمة وطنهم ومجتمعهم، سائلاً الله تعالى أن ينفع بالمبادرات التطوعية والمتطوعين لخدمة المجتمع وتنميته. جاء ذلك خلال تكريم سمو أمير منطقة القصيم اليوم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، وأمين عام الغرفة التجارية سعود الفدا، المدربين والمدربات والجهات الراعية والمشاركة في تفعيل اليوم العالمي التطوعي، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع من خلال مشاركة 34 متطوعاً من المدربين والمدربات في مختلف التخصصات والمجالات لتقديم دورات نوعية تخدم المجتمع.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 31 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بديوان الإمارة بمدينة بريدة, يوم أمس الأول, فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وافتتح عدداً من المشاريع والبرامج الخادمة لذوي الإعاقة بالمنطقة, والذي تنظمها وتقيمها جمعية عزم لرعاية ذوي الإعاقة ببريدة, بمشاركة عدد من الجهات والجمعيات المتخصصة بمجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة. حيث افتتح سمو الأمير فيصل بن مشعل إلكترونياً عدداً من المشاريع الخادمة لذوي الإعاقة لجمعية عزم, شملت المقر الجديد لمركز الجمعية للعلاج الطبيعي, ومدرسة التربية الخاصة, وبرنامج جمعية عزم للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة, وبرنامج نقل ذوي الإعاقة الحركية, والورشة المتنقلة لصيانة الأدوات المساعدة والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة, عقب ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية مشتركة بين جمعية عزم لرعاية ذوي الإعاقة ولجنة أصدقاء المرضى بمدينة بريدة وقعها من جانب الجمعية المشرف العام عبدالعزيز الصعب ومن جانب اللجنة عضو اللجنة سعود الفدّا, حيث تهدف الإتفاقية إلى تعزيز خدمة المرضى من ذوي الإعاقة في الرعاية المنزلية وتزويدهم بالأجهزة. هذا وقد بارك صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم, تدشين جمعية عزم لهذه المشاريع الخيرة التي تخدم فئة غالية على قلوب الجميع, مشيراً سموه إلى أن الاحتفاء سنوياً باليوم العالمي للإعاقة يعكس مدى حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتأكيدها على تسخير كافة الإمكانيات المادية والعلمية والفنية والبشرية لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع, مؤكداً على أهمية مواصلة الجهود من قبل كافة الجمعيات ذات الاهتمام والعمل والحرص على الاهتمام بهم في التعليم والتدريب والتأهيل, مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 عكست مفهوم ذلك الاهتمام لأبنائنا من ذوي الإعاقة عبر تعزيز دورهم ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم, مؤكداً أن تلك الخطوات تعد واجباً وحقاً إنسانياً وقيمة اجتماعية نبيلة, وهي مؤشر صادق على وعي ورقي الأمم, مقدماً شكره لكافة الجهود المبذولة في تفعيل اليوم العالمي للإعاقة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والنماء الدائم. حضر حفل التدشين رئيس مجلس إدارة جمعية عزم لرعاية ذوي الإعاقة بمدينة بريدة الشيخ إبراهيم الحسني, ونائب رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن الشدوخي, وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء فروع الرعاية والتأهيل والعلاج وأعضاء لجنة أصدقاء المرضى بالجمعية.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 29 زيارة ) .
تنفذ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالقصيم غداً, حملة التطوع التقني والمهني، تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق هدف العمل التطوعي . وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم محمد بن صالح المذن، أن الحملة تشمل العديد من الفعاليات في مختلف مدن ومحافظات المنطقة من محاضرات ومعارض ومناشط عدة منها التنسيق مع الجمعيات الخيرية بالمنطقة لصيانة منازل المحتاجين، ومع المديرية العامة للشؤون الصحية لتنفذ حملات التبرع بالدم في جميع الوحدات التدريبية بالمنطقة، ومع فروع وزارة الشؤون الإسلامية لصيانة المساجد، ومع الإدارة العامة لشئون الزراعة والبلديات لتحسين البيئة، بالإضافة إلى تدريب منسوبي المؤسسة بالمنطقة على الإسعافات الأولية .
29 نوفمبر 2018 - 21 ربيع الأول 1440 هـ( 126 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" ، في مكتبه بمقر الإمارة اليوم ، اجتماع الجمعية الدوري الثالث ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ، ومدير عام الجمعية عبدالعزيز الحميد.
28 نوفمبر 2018 - 20 ربيع الأول 1440 هـ( 103 زيارة ) .
تفقد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمس، مركز إدارة الأزمات والكوارث بالمنطقة، والذي يجري تأسيسه لتقديم عدد من الخدمات المرتبطة بمؤشرات الأداء، والتي تسهم في اتخاذ القرار وفق أعلى معدلات الدقة. إذ اطلع على سير العمل في بناء وتجهيز المركز، والذي تقيمه إمارة منطقة القصيم، بالشراكة مع الاتصالات السعودية، ويهدف إنشاء المركز إلى ربط وتكوين شبكة متكاملة بين الجهات الحكومية والخاصة، لتوفير مؤشرات أداء تنموية قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث، وتسهم في مساعدة القيادات بالمنطقة على تنفيذ واتخاذ القرار.
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 72 زيارة ) .
نوهت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، حرم نائب أمير منطقة القصيم , رئيسة مجلس إدارة جمعية كنوز النسائية بالجهود التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمة القطاع الخيري بالمملكة , منوهة بما تتلقاه الجمعيات من دعم وتشجيع القيادة ـ أيدها الله ـ والذي يعكس مدى الاهتمام بتعزيز أوجه الخير، والحث عليه .
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 101 زيارة ) .
عقدت لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة القصيم «عفو» اجتماعها الدوري الـ16، برئاسة المشرف العام على اللجنة رئيس المحكمة العامة بمدينة بريدة الشيخ إبراهيم الحسني. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المهام والموضوعات المدرجة بجدول الأعمال حول استعراض ما تم بشأن المعاملات التي لا تزال منظورة لدى عدد من الأعضاء وآلية السعي لإصلاح عدد من القضايا المطروحة والوصول إلى مرحلة العفو فيها عبر تقديم النصح والتوجيه وتنفيس الكربات, بالإضافة إلى ما تم بشأن مبنى اللجنة, حيث وضعت اللجنة عدداً من التوصيات على عدد من الأعمال التي تم إدراجها في الاجتماع شملت الاطلاع على البنود النهائية تمهيداً لاعتماد اللائحة الداخلية للجنة, والتصويت لعدد من الحلول المطروحة في عدد من القضايا المرتبطة بإصلاح ذات البين والتي قامت بجهود من أعضاء اللجنة للإصلاح والعفو والبذل.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 97 زيارة ) .
بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى منطقة القصيم، فقد وجه - أيده الله - بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأجزل له الأجر والمثوبة إنه سميع مجيب.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 62 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة تركي المانع، المدير التنفيذي لفرع الجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" بمنطقة القصيم جنى العليان، وأعضاء الجمعية، الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم العضوية الفخرية للجمعية بمناسبة اعتماد فرع للجمعية بالمنطقة. ورحب سموه بهم معبراً عن سعادته بهذا اللقاء، مستمعاً إلى شرحاً مفصلاً عن الجمعية وأهدافها وأعمالها والفئات المستهدفة والدور الذي تقوم به في خدمة أبناء المنطقة من ذوي الإعاقة، من قبل المدير التنفيذي لفرع الجمعية جنى العليان، التي أوضحت بأن رسالة الجمعية هي دعم وتحفيز إنتاج ونشر البحث المتخصص في مجال الإعاقة والموهبة والتفوق والنشاطات العلمية الهادفة، وإبراز اهداف الجمعية لتنمية الفكر العلمي في مجال التخصص وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الأخرى وتطوير أداء أعضاء الجمعية وخدمة مستفيديها. بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة القصيم العضوية الفخرية للجمعية، مؤكداً أهمية العمل الإنساني والخيري في المنطقة، والدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة هذه الفئة الغالية على الجميع, مقدماً شكره لمدير فرع الجمعية والأعضاء على ما يقومون به من أعمال جليلة، متمنياً التوفيق والنجاح للجمعية وأعضاءها لخدمة مستفيديها.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 63 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بأهمية الإسهام في التبرع بالدم للمحتاجين من المرضى دعمًا لبنوك الدم؛ لتتمكن من القيام بدورها في تزويد المستشفيات بجميع فصائل الدم، وتقديمها للمحتاجين إليها. لافتًا إلى أن التبرع بالدم يمثل إنقاذًا لحياة الآخرين، ونحن بحاجة إلى من يتفهم هذه الاحتياجات من خلال توعية المتبرعين بأهميته وفوائده. مؤكدًا سموه أن التبرع بالدم له أهمية بالغة، ويجب أن يشارك فيه جميع أفراد المجتمع باعتباره عملاً إنسانيًّا، قد ينقذ حياة من يحتاج للدم في وقت حرج، إضافة إلى ما لذلك من فوائد صحية، تعود على المتبرع بالفائدة والأجر من الله. وأضاف سموه: لا شك أن لكل قطرة دم قيمة لا تقدر بثمن؛ فقطرة من الدم يمكن أن تسهم في علاج المرضى وإنقاذ حياتهم. لافتًا إلى أن تدشين وحدة المتبرعين بالدم المتنقلة ستحقق بإمكانياتها المتطورة نقلة نوعية في مجال التبرع بالدم؛ إذ إنها مجهزة بكامل التجهيزات المطلوبة لإنجاح أي حملة تبرع بالدم، وبتقنيات وكوادر مميزة. منوهًا بهذه الخطوة التي تعد ضمن المشاريع التطويرية المهمة للجمعية لإيجاد سبل تعالج كيفية الوصول للمتبرعين بالدم بشكل مستمر؛ ليزيد من جودته ومأمونية وسرعة توفيره للمحتاجين من خلال الوصول إلى المتبرعين أينما وُجدوا من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم، ورفع مستوى الوعي بأهمية التبرع بالدم لتحفيز المتبرعين وتشجيعهم للتبرع في الدم.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 81 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بمكتبه في الإمارة بمدينة بريدة اليوم, المشرف العام على كليات القصيم الأهلية الدكتور علي السيف, يرافقه مدير إدارة الموارد البشرية والمشرف على المنح بالكليات جمال القعوبي, وعدد من أبناء شهداء الواجب بعد قبولهم بعدد من التخصصات بها, إسهاماً منها لأبناء شهداء الواجب بالمنطقة. ونوه سموه بمبادرة كليات القصيم الأهلية, مقدماً شكره على ما قُدم من دعم لأبناء شهداء الواجب الذين ضحى آباؤهم لهذا الوطن بكل إخلاص ووفاء, مشيداً بالأدوار البطولية التي قدمت فداء لهذه البلاد المباركة وحماية لمقدساتها وآمنها بكل إخلاص وتفان. وأثنى سموه على المتابعة والاهتمام الذين يحظى بها أبناء وأسر شهداء الواجب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، مبيناً أن هذه البلاد المباركة هي مهبط الوحي والرسالة وستبقى مؤدية لرسالتها وخدمتها للحرمين الشريفين وضيوفهما . وحث سموه جميع الأبناء بالجد والاجتهاد ومواصلة العلم والتعلم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم, سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع, وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والنماء الدائم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - أيدهما الله-.
23 اكتوبر 2018 - 14 صفر 1440 هـ( 51 زيارة ) .
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجتمعي , تفقد مستشار أمير منطقة القصيم إبراهيم بن سعد الماجد أمس, المشروع الأول لمؤسسة "مجتمعي" مبادرة فيصل بن مشعل لموارد السقيا التي تعني بإيجاد موارد مائية لعدد من المواقع ذات الحاجة الملحة بالمنطقة . ووقف الماجد على أعمال التشغيل المبدئي لمورد السقيا الأول لمؤسسة "مجتمعي", مستمعاً لشرح مفصل من المشرف العام على المبادرة سالم الوهبي عن الخطوات الجاري تنفيذها لتعزيز هذه الموارد والزمن المحدد لتنفيذ كل مورد منها . وأكد مستشار أمير القصيم أن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز, "موارد السقيا" جاءت نتيجة إلى ما لمسه سموه من حاجة بعض المواقع إلى الماء سواء للمواشي أو الأسر المستفيدة والمتنقلة من موقع إلى آخر في شتى أنحاء المنطقة أو أي مكان آخر, مشيراً إلى أنه قد تم تحديد العديد من تلك المواقع ذات الحاجة الملحة لموارد المياه والتي وجه سموه بها حرصاً منه ـ حفظه الله ـ على تلبية حاجة المحتاجين لهذه الموارد, مؤكداً أن هذا البرنامج هو البرنامج الأول لمؤسسة "مجتمعي" التي ستكون المساهمة عبره متاحة لكافة أفراد المجتمع وأهل الخير تعزيزاً للشراكات المجتمعية والمساهمات الخيرية التي يتميز بها أبناء هذا الوطن الغالي, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه ومتابعته, ولكافة الجهود المبذولة من قبل فريق العمل في تعزيز وتنفيذ هذا المشروع الخيري .
19 اكتوبر 2018 - 10 صفر 1440 هـ( 109 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن التطوع من أهم أولويات إمارة منطقة القصيم، حيث أصبحنا في هذه المنطقة مرتكزاً لعمل التطوع، ولكل عمل خيري يخدم هذا الوطن الغالي، من خلال إنشاء رابطة التطوع أو الفريق الكشفي التطوعي، التي كلها تشرفت في المشاركة في مناسبات الوطن، مشيراً سموه إلى أن الدين الحنيف هو من يحث المسلم على التطوع، لأن فيه الأجر والثواب. وبين سموه أن العمل التطوعي من أهم العناصر التي ارتكزت عليه رؤية المملكة 2030، للوصول إلى مليون متطوع، مفيداً سموه أنه في إمارة المنطقة عملوا ليل نهار لإنشاء رابطة التطوع التي جمعت فيها 32 فرقة تطوعية منتشرة في المنطقة، وأكثر من أربعة آلاف متطوع ومتطوعة. وقال سمو أمير القصيم: بدئنا بتكوين الفريق الكشفي التطوعي من أربع جهات وهي جامعة القصيم وتعليم المنطقة، ومكتب الهيئة العامة للرياضة بالقصيم، والتدريب التقني والمهني بالمنطقة، حيث إن الفريق الكشفي التطوعي فتح شهيتنا أكثر ورغبتنا لتكوين رابطة أوسع لجمع أكثر من 32 فرقة تطوع، كاشفاً سموه أنه اقترح ذلك لتكون هذه الرابطة تحت مظلة إمارة القصيم، حامداً الله على هذه التجربة الناجحة التي استنسخت لتطبيقها في مناطق أخرى.
19 اكتوبر 2018 - 10 صفر 1440 هـ( 73 زيارة ) .
اختتمت اليوم فعاليات وبرامج وأنشطة ملتقى الفرق التطوعية الذي انطلق الأحد الماضي، تحت إشراف وتنظيم الهيئة العامة للرياضة بالقصيم، ممثلةً بوكالة شؤون الشباب، بمشاركة 100 عضو وقائد من الفرق التطوعية من مختلف أنحاء المملكة . ومن ضمن الفرق المشاركة في الملتقى فريق نوافذ التطوعي ممثلاً لمكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الرياض، ومثّل الفريق كل من: قائد الفريق المدرب عبيد البرغش، والمستشار القانوني المحامي محمد العليان، ومشرف اللجنة الإعلامية الأستاذ محمد أبو خليل، ومسؤول العلاقات العامة الأستاذ محمد الجابري. وحصد الفريق ثلاثة أوسمة (وسام التطوع) وسجل أعلى عدد في الفرق التطوعية . وكان الحفل الختامي من تقديم وإعداد فريق نوافذ بحضور مدير البرامج والمعسكرات بهيئة الرياضة الأستاذ وليد الراشد وراكان الغفيلي الأمين العام لرابطة المتطوعين بالقصيم ودباس الدباسي مشرف الأنشطة الشبابية بالقصيم. وقد عبّر الأستاذ بدر الذربان مدير الملتقى عن سعادته بنجاح ملتقى الفرق التطوعية وتفاعل الجميع لنجاح الملتقى، وأشاد بتميّز وأداء فريق نوافذ خلال فترة الملتقى ووجَّه شكره لإدارة نوافذ لتكريمهم للطاقم الفني والإداري للملتقى . ومن جهة أخرى عبّر قائد فريق نوافذ المدرب عبيد البرغش عن شكره وتقديره للهيئة العامة للرياضة على جميل جهودها لخدمة الوطن والمجتمع من خلال البرامج المميزة التي تقدمها لخدمة الشباب والفرق التطوعية وعلى كريم الضيافة والحفاوة وتسخير الجهود وتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة النوعية والزيارات الخارجية التي كان لها الأثر الإيجابي على أعضاء وقادة الفرق التطوعية . - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181018/137930#sthash.FbD0ViJQ.dpuf
19 اكتوبر 2018 - 10 صفر 1440 هـ( 65 زيارة ) .
ضمن الخطط التي ينفذها مدني القصيم لخدمة وتطوير الأعمال التطوعية والمتطوعين بالمنطقة و تهدف للمساهمة في تنفيذ الأأعمال التطوعية وفق ماحدد لها من مهام ومسؤوليات شارك مدني القصيم ضمن ملتقى الفرق التطوعية الذي استضافه مكتب هيئة الرياضة بمنطقة القصيم وشارك فيه (100) متطوع من مختلف مناطق المملكة . حيث القى مدير شعبة المتطوعين بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد / عقيل بن عبدالله الراجحي كلمة عن التطوع رحب فيها بالفرق التطوعية التي شرفت منطقة القصيم وتطرق إلى أهمية التطوع في المجتمع ومقومات نجاح العمل التطوعي وآلية التسجيل وإعتماد الفرق التطوعية كما نوه بالدور الريادي لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم حفظه الله في دعم المتطوعين والفرق التطوعية. وفِي ختام اللقاء شكر العقيد الراجحي هيئة الرياضة بالمنطقة على تنظيم الملتقى كما تسلم درعا تذكاريا من أمين رابطة التطوع بإمارة منطقة القصيم الاستاذ / راكان الغفيلي.
19 اكتوبر 2018 - 10 صفر 1440 هـ( 47 زيارة ) .
في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة لأعمال الخير وتسهيل السبل لإقامة المشاريع الوقفية والخيرية ونظير ماتحوي منطقة القصيم على نماذج عديدة وهبت التطوع جل ماتملك من إمكانات لمساعدة مجتمعها للنهوض في شتى المجالات فقد استعرض ملتقى الفرق التطوعية تجارب مؤسسة عبدالعزيز العوهلي الخيرية لتنمية المجتمع. حيث أطلع المشاركين على محتويات المركز وكافة البرامج التي يقدمها للشباب وأعمال الفرق التطوعية المرتبطة به آلية عملها حيث عقدت جلسة مفتوحة مع مجلس أمناء المؤسسة بمقرها بعنيزة . حيث أكد فهد بن عبدالعزيز العوهلي أن توجه المؤسسة هو العمل على التنمية الدائمة للمجتمع ومساعدة الشباب في كافة المجالات للنهوض بهم ، فيما زار المشاركين في الملتقى أوقاف الشيخ صالح الراجحي المتمثلة بمشروع الباطن أكبر مزرعة نخيل بالعالم حسب تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي حازتها إدارة المشروع ، واستمعوا لفكرة وآليات العمل بالمشروع ودعمه الأمن الغذائي بالمملكة بشكل تطوعي خيري من قبل فهيد الجلعود من إدارة أوقاف الراجحي الذي أطلعهم أيضاً على أبرز الجوائز والشهادات التي حصل عليها المشروع ، فيما زار المشاركين مزارع الركية لأبناء الشيخ صالح السلمان وألتقوا بمحمد بن صالح السلمان الذي عرفهم بتجربة وسيرة والده التطوعية والخيرية واستعرض إسهام مزارع الركية في دعم السياحة الصحراوية من خلال فتح المزرعة للزوار والتنزه بشكل مجاني سيما خلال فصل الشتاء . من جانبه أكد مشرف عام النشاطات الشبابية بوكالة شؤون الشباب بالهيئة العامة للرياضة ومدير ملتقى الفرق التطوعية وليد بن إبراهيم الراشد أن زيارات الأمس أوضحت لكافة المشاركين من ممارسي العمل التطوعي بالمملكة جوانب متعددة للتطوع والبذل سيما ماتحتويه منطقة القصيم نماذج متعددة يحتذى بها في كافة المجالات وبالأخص التطوعية والخيرية منها .
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 61 زيارة ) .
إحتفى المكتب الرئيسي لهيئة الرياضة بمنطقة القصيم المنظم لملتقى الفرق التطوعية الذين يشهد مشاركة واسعة من مختلف ممارسي التطوع في المملكة وذلك ببرج مياه مدينة بريدة بحضور نائب مدير المكتب ومدير البرج وعدد من ضيوف البرنامج . وشهد المشاركون مناظر الإطلالة البانورامية لمدينة بريدة من خلال البرج قبل أن يتناولوا وجبة العشاء المعدة بهذه المناسبة . وكان المشاركين بالبرنامج قد زاروا متحف العقيلات ببريدة الذي يعد نتاج جهود فريدة تطوعية هدفت لحفظ التراث الخاص بتاريخ وسير رجال العقيلات ، حيث قدم مالك المتحف عبداللطيف الوهيبي شرح عن محتويات المتحف .
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 92 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير القصيم أن التطوع من أهم أولويات إمارة المنطقة، حيث أصبحنا في هذه المنطقة مرتكزاً لعمل التطوع، ولكل عمل خيري يخدم هذا الوطن الغالي، من خلال إنشاء رابطة التطوع أو الفريق الكشفي التطوعي، التي تشرفت في المشاركة في مناسبات الوطن، مشيراً إلى أن الدين الحنيف هو من يحث المسلم على التطوع ، لأن فيه الأجر والثواب. جاء ذلك في كلمة سموه خلال استقباله 100 شاب من المشاركين في ملتقى الفرق التطوعية من مختلف مناطق المملكة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالقصيم عبدالعزيز السناني، الذي نظمه مكتب الهيئة بالمنطقة من الأحد الماضي، واستمر لمدة أربعة أيام، وذلك بمقر مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وبيّن سموه أن العمل التطوعي من أهم العناصر التي ارتكزت عليه رؤية المملكة 2030 ، للوصول إلى مليون متطوع، مفيداً أنه في إمارة المنطقة عملوا ليل نهار لإنشاء رابطة التطوع التي جمعت فيها 32 فرقة تطوعية منتشرة في المنطقة، وأكثر من أربعة آلاف متطوع ومتطوعة. وقال سمو أمير القصيم : "بدأنا بتكوين الفريق الكشفي التطوعي من أربع جهات وهي جامعة القصيم وتعليم المنطقة ، ومكتب الهيئة العامة للرياضة بالقصيم ، والتدريب التقني والمهني بالمنطقة، حيث أن الفريق الكشفي التطوعي فتح شهيتنا أكثر ورغبتنا لتكوين رابطة أوسع لجمع أكثر من 32 فرقة تطوع، كاشفاً أنه اقترح ذلك لتكون هذه الرابطة تحت مظلة إمارة القصيم، حامداً الله على هذه التجربة الناجحة التي استنسخت لتطبيقها في مناطق أخرى.
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 73 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" ، أهمية مبادرة مؤسسات قطاع الأعمال بمسؤولياتها الاجتماعية والإسهام في تنمية المجتمع من خلال الدعم والمساندة لكافة المبادرات التي تطلقها القطاعات الحكومية والخيرية والاجتماعية التي تعود بالخير على كافة فئات المجتمع. ولفت سموه الانتباه إلى إسهام المبادرات الوطنية في نماء المجتمع وترابطه وبناء الوطن ونهضته ، وأصبحت أمراً ملحاً لاستكمال مسيرة التنمية التي رسمها قادة البلاد ـ يحفظهم الله ـ ، مثنياً سموه على مبادرة شركة السلوم مع جمعية كبدك والتي تأتي إدراكاً منها للمساهمة في دعم أنشطة وأعمال الجمعية للتوعية والوقاية من أمراض الكبد. ودعا سموه القطاع الخاص إلى القيام بواجبه تجاه الجمعيات الخيرية، من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية ليه، والقيام بمتطلباته بشكل فاعل، والتفاعل مع الجمعية، وما تطرحه من مبادرات قيمة وإنسانية والمساهمة في دعم البرامج التي يقدمه لخدمة مستفيديه، مبيناً أن ضرورات المجتمع الحديث تقتضي أن يشارك أفراده ومؤسساته الخاصة بتقديم خدمات اجتماعية متعددة المجالات والمستويات كمشاركة فاعلة منهم في بناء المجتمع وتنميته انطلاقاً من مبدأ المواطنة والمسؤولية الاجتماعية التي باتت لزاماً في بعض المجتمعات على سبيل المنفعة المتبادلة.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 76 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس رابطة التطوع بالمنطقة , بجهود القيادة الحكيمة - أيدها الله - على تعزيزها العمل التطوعي ونشرة بين أبناء الوطن ، كونه أحد أهم المظاهر الاجتماعية التي تسهم في تعزيز التعاون والتكافل وانتشار القيم الاجتماعية النبيلة بين أفراد المجتمع ، مؤكداً سموه أهمية العمل التطوعي الذي يقوم به شباب وفتيات المنطقة , متأملاً منهم الشيء الكثير نحو خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم , وهو الأمر الذي نعهده دائماً من شباب وفتيات هذه المنطقة والمملكة عموماً لإيجاد عملية تنموية مستدامة ، تستثمر الجهود كافة لصناعة أثر اجتماعي ، وفق منهجية رؤية المملكة 2030 التي تطمح إلى تعزيز هذه الأعمال الخيرة , ورفع معدل أعداد المتطوعين والتوعية بأهمية التطوع. جاء ذلك خلال تدشين سموه حساب رابطة التطوع بالقصيم إلكترونياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" @qvaqassim , بحضور وكيل الإمارة المشرف العام على رابطة التطوع بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان , وأمين رابطة التطوع راكان الغفيلي. وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها الفرق التطوعية بالمنطقة , متمنياً أن يبقى هذا الحس العالي بين المتطوعين والمتطوعات بالمنطقة والفرق التطوعية لكسب الثواب من الله عز وجل , مقدماً شكره للجهود التي تبذلها الرابطة نحو تعزيز العمل التطوعي بالمنطقة , داعياً المولى عز وجل للجميع التوفيق وسائلاً الله سبحانه أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والآمان والنماء الدائم.