1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 49 زيارة ) .
شاركت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بعنيزه التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم ، بركن خاص في مهرجان الغضا الـ 17. وأوضح المشرف العام للمهرجان خالد بن عبدالرحمن اليحيى أن الوحدة قدمت خدمات متنوعة للأشخاص ذوي الإعاقة من زوار المهرجان منها خدمة الإعانة المالية ، وخدمة الإعفاء من رسوم التأشيرات ، والبدل المالي للأجهزة الطبية ، وخدمة إصدار بطاقة تخفيض أجور الإركاب ، وخدمة إصدار بطاقة التسهيلات المرورية " المواقف " ، بالإضافة إلى خدمة إصدار بطاقة التوحد ، وخدمة إصدار إشعار القبول لمراكز الرعاية النهارية . وبين اليحيي أن هذه الخدمة استفاد منها أكثر من 40 مستفيدًا حتى اليوم الرابع ، كما نال الركن استحسان الجميع نظير ما يقدمه من خدمات إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة ، ويعد أحد الإضافات المهمة للأركان الاجتماعية في المهرجان ، مشيراً إلى أن مشاركة وحدة الخدمات المساندة كانت من أولويات أجندة التحضير نظراً لأهمية الخدمات التي تقدمها الوحدة لهذه الفئة الغالية على المجتمع .
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 75 زيارة ) .
اختتم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة، اليوم فعاليات البرنامج التثقيفي الترفيهي للأطفال "شارع الأنشطة"، بمشاركة 40 طفلاً وطفلة لطالبات المرحلة الابتدائية . وأوضحت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة أن الفعاليات، التي استمرة على مدى أسبوعين، اشتملت على العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والرياضية التي ترتقي بمعارف ومهارات الصغار، حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات ومواهب الأطفال واستغلال أوقات الفراغ بالفائدة وتعليم العديد من المهارات البدنية والفكرية والاجتماعية عبر مجموعة من الأنشطة والبرامج العلمية ، بالإضافة إلى تحقيق الوعي التثقيفي والتعليمي والرياضي لدى الأطفال، وزيادة ترابطهم وتعلقهم بالكتاب حيث قدمت مكتبة الطفل بمركز الأميرة نورة للأطفال خلال البرنامج العديد من الفقرات التثقيفية ، مع إحداث جو من البهجة والسرور أثناء أجازتهم . وبينت النزهة أن البرنامج يهدف إضاً إلى تعزيز الجانب المجتمعي لدى الأطفال حيث شاركت وحدة الإرشاد الأسري بالمركز في إقامة العديد من الجلسات التوعوية والتثقيفية للأطفال خلال البرنامج . من جانبها ذكرت مشرفة الأنشطة مرام الفره أن برنامج "شارع الأنشطة اشتمل على مجموعة من الأنشطة وورش العمل والبرامج التي تعتمد على نهج التعلم من خلال اللعب عبر توفير البيئة السليمة لهم لاستثمار إجازة العطلة المدرسية بالشكل الأمثل ، مفيدةً أن الثقة المتنامية في أنشطة الجمعية تشجع العديد من أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في هذا البرنامج .
12 نوفمبر 2018 - 4 ربيع الأول 1440 هـ( 131 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة عقداً مع إحدى المؤسسات المتخصصة، لبناء الخطة الاستراتيجية للجمعية والإشراف على تنفيذ الخطة التشغيلية. وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية شرعت في بناء الخطة الاستراتيجية من خلال الاعتماد على جميع فئات المجتمع، وبدأت بعقد لقاءات بين مجلس الإدارة والموظفين، وعقد ورشة عمل لأكثر من خمسين مهتماً بتطوير العمل الخيري في المحافظة.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 94 زيارة ) .
نظم الفريق التعاوني النسائي لمكافحة التدخين بجمعية أمان ، اليوم ، لقاءً لمرشدات المرحلة الثانوية والمتوسطة بتعليم عنيزة ، لبحث سبل التعاون في مجال وقاية وحماية الأجيال من التدخين ، وذلك بمقر الجمعية بعنيزة . وقدمت مشرفة التوجيه والإرشاد بالجمعية ريم الصائغ برنامج " ليكونوا بأمان "، كما اعتمد عدداً من التوصيات التي تؤكد أهمية نشر الوعي الوقائي في أوساط الطالبات لحماية النشء من خطر التدخين واختيار طالبتين مميزتين من كل مدرسة كسفيرات لجمعية أمان و التواصل مع الجمعية ودعم أهدافها للاستفادة من الخدمات العلاجية للعيادة التي تتم بكل سريّة.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 85 زيارة ) .
بلغ مجموع مساعدات جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة أكثر من عشرة ملايين ريال وذلك بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري 2018م، استفاد منها 5488 مستفيداً في المحافظة. وأوضح مدير الجمعية خالد الحميدي أنّ الجمعية تعمل على تقديم المساعدات العينية والنقدية والبرامج التأهيلية التي تحقق لهم الاكتفاء الذاتي، مبيناً أنه في برنامج كفالة أسرة تمت مساعدة 932 أسرة بمبلغ أكثر من 2.5 مليون ريال، واستفادت 505 أسر من برنامج تأمين مسكن بمبلغ تجاوز 4.5 مليون ريال، وساهمت الجمعية في كفالة 162 يتيماً ويتيمة بأكثر من مليون ريال، كما تم تفريج كربة 311 مستفيداً بمبلغ يصل إلى 300 ألف ريال، و ساهمت الجمعية في تزويج 110 شباب بمبلغ تجاوز المليون ريال، ووزعت كسوة الشتاء لـ 1611 مستفيداً من خدماتها بقرابة 280 ألف ريال، ووفرت السلة الرمضانية لـ 408 أسر بمبلغ يتجاوز 160 ألف ريال، إضافة إلى توفير كسوة العيد لـ 1232 مستفيداً بمبلغ 250 ألف ريال. وفي مجال التنمية والتطوير أشار الحميدي إلى أن مركز اكتفاء للتنمية البشرية التابع للجمعية ساهم في تدريب 166 فتاة في دورات تساعد في دخولهم سوق العمل، كما منح قروض لـ 45 أسرة مستفيدة من الجمعية بمبلغ 455 ألف ريال، وسعى المركز في التنسيق الوظيفي لـ 311 شاباً وفتاة في وظائف متعددة، لافتاً النظر إلى أن ما تقوم به الجمعية إيماناً بدورها الاجتماعي والتنموي في المجتمع وتحقيقاً لأهدافها.
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 131 زيارة ) .
نظم دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة أمس, احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من أكتوبر في كل عام، حيث امتدت فعاليات الاحتفال لثلاث أيام متتالية، تخلله العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف النزلاء والزوار، وذلك في مقر الجمعية بعنيزة . وبين مدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة منصور الدليقان, أن الدار أستعد لهذه المناسبة وأشرك المجتمع بها، مشيداً بالأدوار الاجتماعية التي يقدمها المواطنين لهذه الفئة الغالية, لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الرعوية للمسنين لتضمن لهم العيش في حياة كريمة من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والنفسية وإقامة المناشط الثقافية والترفيهية . من جانبه, أشاد مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم لقطاع التنمية الاجتماعية, بالوقفة المجتمعية التي حضرت في مناسبة اليوم العالمي للمسنين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمسنين وجعل الأولوية لهم في كل مكان، مبيناً أن الدولة أوجدت مراكز اجتماعية متقدمة لمن تقدم بهم العمر ولا يوجد من يقدم لهم الرعاية من عائلاتهم .
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 91 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم " سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محافظة عنيزة، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" . وأشاد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم بالحملة وأهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري. وبين الرئيس التنفيذي لجمعية "سكر " محمد بن ناصر المجحدي أن هذه المرحلة تعد المرحلة الثانية من انطلاق البرنامج، وتهدف إلي زيادة توعية وتثقيف المرضى المصابين بداء السكري خاصة والمجتمع بصفة عامة بشكل دوري. يذكر أن الحملة بدأت بالكشف لداء السكري على موظفي المحافظة، وستستمر على بقية القطاعات الحكومية والخاصة بعنيزة .
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 90 زيارة ) .
ترأس محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن السليم، الاجتماع الدوري الثاني عشر للجنة، وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس اللجنة رحب في بدايتها بالأعضاء مقدِّماً التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1440هـ, سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يجعله عام خير وبركة, كما قدَّم شكره وتقديره لأعضاء اللجنة والفريق النسائي والأمانة العامة؛ وذلك للجهود المبذولة خلال العام المنصرم, والتي حققت بفضل الله إنجازات ونجاحات مميزة شهد لها الجميع. كما تم خلال الاجتماع استعراض تقارير فرق العمل في اللجنة خلال الفترة الماضية ومن أهمها ما جاء في تقرير الفريق التنفيذي الذي أوضح أن اللجنة قامت بصرف 66340 ريالاً؛ وذلك لإجراء عمليات تكميم لمريض ومريضة سمنة مع التذاكر المجانية والسكن, ودفع تكاليف علاج مريض بضغط الأكسجين وتأمين علاج لمريضة فشل كلوي وجهاز تنفس صناعي وشرائح سكر وعدد 20 مروشاً طبياً لمرضى الطب المنزلي ومستلزمات طبية، إضافة إلى تقرير الفريق النسائي عبر زيارات المراكز الصحية وتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات التوعوية, وتصميم وإعداد العديد من الإصدارات والإنفوجرافيك التثقيفية والتوعوية، واختتم الاجتماع بتحديد خطة المشاركة في احتفالات اليوم الوطني 88 عبر معرض متكامل وزيارات للمرضى المنومين.
26 يوليو 2018 - 13 ذو القعدة 1439 هـ( 164 زيارة ) .
ترأس محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن السليم، الاجتماع الدوري الحادي عشر للجنة الذي تم خلاله استعراض أمين عام اللجنة باسل أباالخيل تقرير عن الأعمال المنجزة، وعرض تقارير فرق العمل وإنجازاتها للفترة ما بين الاجتماعين، كما قدم رئيس فريق المتابعة المهندس صالح السويل، تقريراً شاملاً لأنشطة اللجنة لعام 1439هـ، الذي احتوى في مجمله على أنشطة فرق العمل ومنجزاتها وفق مؤشرات الأداء، إضافة إلى متابعة قرارات المجلس وما تم تنفيذه حيالها. وفي الختام صوت المجلس على إنشاء فريق دعم مرضى الفشل الكلوي، كما اعتمد خطة عمل اللجنة وجدول اجتماعات المجلس للعام المقبل 1440هـ.
19 يوليو 2018 - 6 ذو القعدة 1439 هـ( 141 زيارة ) .
قدم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الإجتماعي برامج تدريبية وترفيهية و مهارية وثقافية و حرفية ورياضية ، بالإضافة إلى الرحلات وذلك تحت شعار "صيفنا غير..صيفنا إبداع" ضمن فعاليات "صيف عنيزة 2018" والذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة . واشتملت الفعاليات على العديد من البرامج والدورات منها دورة تعليم السباحة للأطفال والسيدات دورة السف برنامج رياضتك بين يديك ودورة الإرشاد الأسري في الحياة الزوجية ودورة فن تلوين الشعر ورحلة وترحال وبرنامج مهارات طفل ودورة مهارات التصوير الإحترافي وفن الفخار وبرنامج صباحك صحة وكرة السلة للأطفال . وبينت إدارة مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي أن أبواب المركز تستقبل بصفه يومية الزوار للإستفادة من حزمة البرامج والفعاليات التثقيفية والترويحية التي يقدمها .
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 253 زيارة ) .
يقدم مهرجان صيف عنيزة الترويحي والتثقيفي حزمة من الدورات التدريبية المتخصصة للأطفال والشباب ومنسوبي المشروع الخيري لرعاية الاطفال الأيتام التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة ، ضمن البرامج الإجتماعية والخيرية والمخصصة للشباب في صيف عنيزة 2018م . وأشار المشرف العام على مهرجان صيف عنيزة 2018م خالد علي العبيد إلى أنه تم الإتفاق مع معاهد تدريبية مرخصة ومعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتنفيذ هذه الدورات , مبيناً أن هذه الدورات مخصصة للحاسب الآلي وللغة الإنجليزية والمهارات الإدارية إضافة إلى دورات تقوية الذات والمهارات الإنسانية .
7 يوليو 2018 - 23 شوال 1439 هـ( 191 زيارة ) .
أطلقت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة حزمة من برامجها الصيفية ، والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع وفئاته العمرية ، حيث انطلقت فعاليات ملتقى القيم الصيفي لطلاب المرحلة الابتدائية بإشراف إدارة الحلق والمجمعات بالجمعية، ومقره مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الشفاء. فيما يقيم معهد الإمام ابن الجزري، جملة من الدورات في الحفظ والتلاوة في المسار العام ومسار الحفظ، وتقام الدورات في مقر المعهد بالجمعية، في حين تطلق إدارة التمويل والاستثمار بالجمعية مشروع أكرم حافظا ويهدف المشروع إلى حث المجتمع على كفالة أجزاء من القرآن الكريم. وفي القسم النسائي انطلقت برامج العلا في مركز حسن النعيم، و إجازتي غير في دار البراعم الثانية، وباسقة 2 في دار موضي الخنيني، وهي برامج وملتقيات تستهدف الطالبات في مختلف المراحل الدراسية والأمهات، وتقدم خلالها مختلف البرامج والدورات الثقافية والاجتماعية والتطويرية، ودورات حفظ القرآن الكريم، فيما تنطلق فعاليات دورات تاج الكرامة 7، وتاج الوقار، مطلع الشهر ذي القعدة القادم. ويتوقع أن يتخرج من تلك البرامج والدورات عدد من الحفاظ والحافظات ممن يمن الله عليهم بإتمام حفظ كتابه الكريم.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 176 زيارة ) .
أطلقت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة عنيزة أمس، حزمة من برامجها الصيفية، التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، وتستمر لمدة شهر. وتضمنت البرامج " ملتقى القيم الصيفي " لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك بمدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الشفاء،يقدم من خلاله جملة من البرامج والفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والدورات القرآنية والزيارات والرحلات وبرامج تطوير المهارات. ويقام بمعهد الإمام ابن الجزري العديد من الدورات في الحفظ والتلاوة في المسار العام ومسار الحفظ، وذلك بمقر المعهد بالجمعية،فيما تطلق إدارة التمويل والاستثمار بالجمعية مشروع أكرم حافظاً . وخصصت للنساء " برامج العلا " بمركز حسن النعيم، و"إجازتي غير " في دار البراعم الثانية، و"باسقة 2 " في دار موضي الخنيني، وتستهدف الطالبات في مختلف المراحل الدراسية والأمهات، تقدم خلالها دورات ثقافية واجتماعية وتطويرية، إلى جانب دورات في حفظ القرآن الكريم.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 327 زيارة ) .
حظي مهرجان ليالي رمضان بعنيزة بمشاركة واسعة من الجمعيات الخيرية والإنسانية ، حيث حرصت تلك الجمعيات على إبراز خدماتها من خلال أجنحة خاصة لتعريف الزوار بنشاطها الخيري والإنساني وفى مقدمتها جمعية البر بمحافظة عنيزة وبرنامج دعم الأسر المنتجة ومكتب توعية الجاليات والجمعية التعاونية الإستهلاكية والجمعية التعاونية الزراعية ومتحف خالد الرشيد . كما حرصت الإدارة المشرفه على المهرجان على أن تكون الأجنحة فى مواقع مميزة وسط السوق الرمضاني المقر الرئيسي للفعاليات وتتنوع أنشطة الجمعيات بين توزيع مطويات تعريفية وتوعوية وهدايا رمزية والمشاركة فى سفرة إفطار صائم ومسابقات ثقافية .
10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 259 زيارة ) .
طال دعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، جمعية طهور الخيرية لمساندة ورعاية مرضى السرطان بمحافظة عنيزة أكثر من 1314 مستفيدا بقيمة إجمالية تتجاوز المليوني ريال، بهدف دعم وتعزيز الخدمات التي تقدمها الجمعية للمرضى وأسرهم ضمن مشروع محمد بن سلمان الخيري، إذ شمل العطاء المرضى بمختلف الأعمار، الأطفال والكبار والأمهات والآباء، خلال عاما كاملا (من 29/ 11/ 2016 حتى 30/ 11/ 2017). وتقدم مجلس إدارة الجمعية وإدارتها التنفيذية وكافة العاملين فيها والمستفيدين من خدماتها وداعميها، بوافر الشكر والتقدير لمقام الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على هذا الدعم السخي لجمعية طهور ولكافة الجمعيات الخيرية في أرجاء المملكة في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. التفاف حول القيادة يقول رئيس مجلس إدارة جمعية طهور بعنيزة صالح النقيدان: في ذكرى تولي سيدي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نجدد الولاء لقيادتنا. وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهنئة لبلادنا وقيادتنا وشعبنا السعودي الأبي، ونتذكر تاريخ مملكتنا الحبيبة ومواقف رجالها العظام على مر السنين، والتفاف شعب المملكة حول قيادته الحكيمة، ونسأل المولى جل وعلا أن يديم على مملكتنا أمنها وأمانها وسائر النعم التي من الله بها علينا. وأن يرفع شأنها في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، حفظهما الله ورعاهما.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 147 زيارة ) .
رعى محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم مجلس قيم التطوعي الذي ينظمه مجلس فتيات القصيم بالتعاون مع مجلس شباب القصيم والفريق الكشفي بالمنطقة، وذلك في مركز الملك فهد الحضاري.وقد انطلق اللقاء بكلمة عضو مجلس شباب القصيم علي العطينان، بين خلالها بأن الهدف من الملتقى الذي جاء بناءً على اقتراح من سمو الأميرة عبير المنديل، حرم سمو أمير المنطقة رئيس مجلس فتيات القصيم، هو ترسيخ القيم وتعزيز التعاون بين الفرق التطوعية في منطقة القصيم فيما يصب في الصالح العام للمجتمع. وفي كلمة للمحافظ قال، نشارك اليوم في هذا المجلس القيم الذي يحمل قيماً عديدة ممايعزز الترابط بين كافة الجهات التطوعية بالمنطقة.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 158 زيارة ) .
نظم المركز الخيري لرعاية الأيتام التابع لجمعية البر بعنيزة أمس، حفل نجاح للأيتام "بنين" البالغ 125 طالباً، وذلك بمقر الجمعية . وبين المرشد الطلابي في المركز خالد النقيدان, أن المركز يقدم للأيتام جلسات تربوية وبرامج تعليمية ومتابعة المتميزين دراسيا وبرنامج تعزيز الذات وغرس القيم ، كما ينظم المركز عدة زيارات ورحلات داخلية وخارجية تحقق أهداف تربوية واجتماعية ونفسية، بالإضافة إلى تقديم برامج في تحفيظ القران الكريم والإلقاء والآذان والإنشاد والتلوين والنشاط المسرحي والتصوير الفوتوغرافي . فيما أكد رئيس مجلس جمعية البر بعنيزة الدكتور صالح الدامغ, أن الجمعية جعلت من العمل الخيري الاجتماعي مجالاً لغرس قيم المودة والرحمة والتكافل بمد يد العون للأسر المحتاجة و بالتكفّل بأطفالها اليتامى، من خلال كفالتهم داخل منازلهم، بدءًا بتوفير الحاجيات الأساسية من الإطعام والكسوة إلى المتابعة الدراسيّة والتربوية وتوفير الدعم اللازم لذلك وصولاً إلى اندماجهم في الحياة العامة وتأهيلهم لمواصلة السير بثبات وإيمان وعلم وهدى.
12 مارس 2018 - 24 جمادى الثاني 1439 هـ( 163 زيارة ) .
شاركت جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية "تأهيل" في مهرجان ألوان الربيع الثاني بعنيزة بعنوان "عنيزة نسيم الورد" الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالتعاون مع البلدية المقام حالياً على طريق الأمير فيصل بن مشعل وحايط حركان بالمحافظة. وبين مدير المركز الإعلامي للجمعية عبدالعزيز التركي أن الجمعية تخدم ذوي الإعاقة من الولادة حتى التمكين الوظيفي عبر برنامج الزواج والوظيفة، حيث شاركت الجمعية بركن للعطور والزهور يقدمها مجموعة من ذوي الإعاقة ممن تم تأهيلهم وتدريبهم وتوظيفهم في حاضنات الأعمال. وأشار التركي أن الهدف من المشاركة هو تغيير الصورة النمطية الموجودة لدى البعض عن هذه الفئة والتعريف بدورهم الفاعل وقدرتهم على الإنتاجية ودمجهم بالمجتمع والتعلم على ثقافة البيع والشراء.
11 مارس 2018 - 23 جمادى الثاني 1439 هـ( 169 زيارة ) .
تشارك الأسر المنتجة في مهرجان ألوان الربيع الثاني بمحافظة عنيزه لتسويق منتجاتها على الزوار. ونوهت الأسر المشاركة بمنتجاتها المتنوعة بين مأكولات شعبية وملبوسات وإكسوارات للمنازل وعطورات ، أن المهرجان كان قناة جيدة لتسويق منتجاتهم التي تحتاج لمثل هذه التظاهرات الاجتماعية ذات الإسهام بالتعريف بهم وبما ينتجونه ويستثمرون فيه. من جانبها بينت عليا الحبيب، أن المهرجان أتاح لها الفرصه للبيع وطلب الرزق بمشاركة زميلاتها، مشيدةً بالمهرجان ومايقدمه من دعم ملموس للاسر المنتجة، لافتةً الانتباه إلى أنها تخصصت والعاملات معها من أخواتها وصديقاتها في إعداد الحلويات وبعض الأطباق ذات الرواج على الموائد السعودية، مؤكدةً أن منتجها حظي بقبول الزوار، ما أسهم في تحقيقها ربحاً وصفته بالجيد. وأشارت السيدة موضي الصلال إلى حرصها على الاستفادة من كل المناسبات الوطنية المقامة في المحافظة سواءً كانت اجتماعية أو ثقافية أو تسويقية تجارية، من خلال المشاركة فيها والاستعداد لهذه المشاركة منذ وقتٍ مبكر عبر اتخاذ إجراءاتها الخاصة وتنسيق جدول خاص يمكنها وبناتها من تحقيق أرباح مادية جيدة في كل مشاركة، مؤكدةً أنها شاركت في عدد من المهرجانات، من خلال حجز نافذة بيع في كل مهرجان، لتقديم الوجبات السريعة والفطائر والموالح والقهوة بأنواعها، مشددةً على أن المهرجانات تشجع الزوار وتدفعهم إلى الاستمتاع بوقتهم بمختلف الطرق.
20 فبراير 2018 - 4 جمادى الثاني 1439 هـ( 122 زيارة ) .
وزّعت جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة مساعدات تجاوزت الـ 15 مليون ريال لعام 2017م, استفاد منها أكثر من ستة آلاف محتاج من الأيتام والأرامل والمطلقات والمرضى وكبار السن . وأوضح مدير الجمعية خالد الحميدي, أن الجمعية قدمت مساعدات لهم من خلال برامج رئيسة في الجمعية، منها برنامج كفالة أسرة تم مساعدة 819 أسرة بأكثر من 4.5 مليون ريال، وفي برنامج تأمين مسكن تم مساعدة 553 أسرة بمبلغ يقارب الستة ملايين ريال ، وتم تأمين كسوة الشتاء لأكثر من 1300 محتاج بمبلغ 260 ألف ريال، كما كُفل 176 يتيماً ويتيمة بأكثر من مليون وأربعمائة ألف ريال، وفرجت الجمعية كُربة 133 أسر بمبلغ 550 ألف ريال, كما قُدمت السلة الرمضانية وكسوة العيد لـ 494 أسرة بمبلغ يزيد عن نصف مليون ريال، وأسهمت الجمعية في تزويج 188 شاباً بأكثر من مليون وسبعمائة ألف ريال. وأشار الحميدي إلى أن الجمعية تعتمد في تقديم مساعدات على ما يصل إليها من تبرعات سواء في الصدقة أو الزكاة أو الأوقاف، مؤكداً أن الجمعية تسعى لأن تكون جمعية خيرية نموذجية في إدارتها وتقنيتها وخدمتها من خلال المزج بين الأنفاق العطائي والإسهام الإنمائي ومساعدة الفئات المحتاجة مالياً وعينياً بما يحفظ كرامتهم ويكسبهم مهارات النجاح في الحياة.