8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 138 زيارة ) .
زفّت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة أصغر حفاظها ممن منّ الله عليهم بحفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث اجتاز الطالب منذر عبدالرازق محمد (8) سنوات اختبارات كامل القرآن محققا نسبة 100% في درجات الحفظ، والتقى محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن السليم بالحافظ منذر أثناء الحفل الختامي للدورة المكثفة الأولى والذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي، وهنأه وقبّل رأسه في إشارة إلى الاعتزاز والتقدير لما حققه الحافظ الصغير . وكان الطالب منذر درس في مجمعين من المجمعات التي تحتضنها الجمعية وهما مجمعا (مصعب بن عمير وزيد بن ثابت). وقال الأستاذ علي بن عبدالله الحربي المدير التنفيذي للجمعية إن الطالب منذر أحد الثمار اليانعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة، وقد وفقه الله إلى نعمة حفظ القرآن الكريم، وكان يحظى باهتمام وحرص والديه اللذين وفرا له التشجيع والتحفيز والمتابعة لإكمال الحفظ، وكذلك معلموه في المجمعات التي التحق بها، وهو أنموذج لجميع طلاب الجمعية المتطلعين لحفظ القرآن الكريم، في ظل رعاية ودعم لا محدود تحظى به جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - .
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 157 زيارة ) .
أطلق مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى فهد الخالد الحمد المالك الترويحي والتثقيفي في نسخته الخامسة حزمة من الفعاليات المتميزة للأيتام بالشراكة والتعاون مع المشروع الخيري لرعاية الأيتام التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة . تحدث بذلك المهندس محمد بن راشد الشملان المشرف العام على المهرجان الذي أكد أن المهرجان يستهدف الشباب بالدرجة الأولى وسعى المهرجان للوصول إلى الشباب والناشئين المستفيدين من برامج المشروع الخيري لرعاية الأيتام .. مؤكداً إن المهرجان يطلق حالياً عدداً من البرامج التدريبية والتثقيفية والرياضية والترويحية للأيتام .
6 يوليو 2019 - 3 ذو القعدة 1440 هـ( 89 زيارة ) .
أصدرت لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة، أمس الأول، قائمة بمساعدات المرضى التي نُفّذت منذ بداية العام حتى تاريخه؛ حيث اشتملت القائمة على مساعدة 271 مريضًا ومريضة، تَضَمّنت عدد 213 مرضى سعوديين، و58 مرضى من 13 جنسية مختلفة وهي: (أمريكا، وباكستان، واليمن، والسودان، وسوريا، ومصر، وإندونيسيا، وأفغانستان، وتشاد، ومالي). وتكلفت المساعدات مبلغًا يصل إلى 779523 ريالًا؛ فيما بلغ إجمالي عدد الأنشطة المنفذة وفق الخطة على أكثر من 259 نشاطًا، شملت حملات وبرامج توعية صحية، وزيارات للمرافق الصحية، وتوقيع الاتفاقيات مع الشركاء وغيرها. وقال رئيس اللجنة محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم: إن "مساعدات المرضى تأتي دعمًا للدور الصحي، والعمل على جودة الحياة، وكذلك تعزيز العمل التطوعي، وهذا يتوافق مع رؤية وطننا الغالي 2030م". وأشار "السليم" إلى أن توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- واضحة بخصوص مد يد العون والمساعدة للجميع؛ امتدادًا للمساعدات التي تقدّمها دولتنا الرشيدة في بقاع العالم حتى باتت مملكة الإنسانية في مصافّ الدول المتقدمة في هذا الشأن. وأضاف: "نعمل وفق خطة مرسومة في ظل متابعة ودعم من أمير منطقة القصيم والرئيس الفخري للجان أصدقاء المرضى بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، الذي يحرص دائمًا على تلمس الاحتياجات، وإزالة العقبات، وأن تكون الأعمال المقدمة وفق التطلعات".
7 مايو 2019 - 2 رمضان 1440 هـ( 63 زيارة ) .
نظمت جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة بمقرها أمس, ورشة عمل "التحول الرقمي في أعمال الجمعية". وأوضح رئيس مجلس الإدارة الدكتور صالح الدامغ أن التوجه القادم في الجمعية يسعى لتحويل كافة أعملها من خلال بوابة إلكترونية واحدة معتمدة على التخزين السحابي وفق أفضل أنظمة إدارة المؤسسات إلكترونيا مع الأخذ بمعايير الحماية التي تضمن للجمعية استمرار عملها وديمومتها. وأكدت الورشة على اهمية أن يكون العمل في المرحلة القادمة مع شركات لديها خبرة في تصميم أنظمة العمل الإلكترونية في العمل الخيري، وعلى التواصل مع الجمعيات الأخرى في كافة مناطق المملكة والتعرف على أنظمة العمل لديها وأبرز الإيجابيات والسلبيات.
1 أبريل 2019 - 25 رجب 1440 هـ( 89 زيارة ) .
تمكنت جمعية رعاية مرضى السرطان بمحافظة عنيزة (طهور ) من الفوز بجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لأفضل عمل مميز في اليوم الوطني . حيث شاركت الجمعية في فعاليات وإحتفالات اليوم الوطني المجيد 1439هـ . حيث قدمت الجمعية حزمة من المشاركات والمبادرات المتميزة . والتي أهلتها للفوز بالجائزة المخصصة لتقييم مشاركات الجهات في إحتفالات اليوم الوطني . هذا وتعد جمعية طهور من أبرز الجمعيات في المملكة ولها مبادرات رائدة في مجال العمل الخيري والإقتصادي .
30 مارس 2019 - 23 رجب 1440 هـ( 53 زيارة ) .
رعى محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن بن ابراهيم السليم ، أمس ، توقيع اتفاقية تنفيذ وقف حمد العوهلي لوالديه وذريتهم “مركز الخدمات الطبية المساندة بمستشفى الشفاء بالاتفاق مع أحد المقاولين” . وبارك المحافظ توقيع الاتفاقية ، موجهاً شكره لمعالي الفريق أول حمد العوهلي على تبرعه بهذا المشروع الإنساني الذي سيقدم خدمات متنوعة للمستفيدين كما سيساهم في إحداث نقلة في الجانب الصحي ، مشيراً إلى المسؤولية الاجتماعية الكبيرة التي يتمتع بها أبناء هذا الوطن الغالي ، مؤكداً على دور لجنة أصدقاء المرضى في دعم المشاريع الصحية والعمل على راحة المرضى.
17 مارس 2019 - 10 رجب 1440 هـ( 89 زيارة ) .
رعى محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم ، أمس انطلاق المعرض المصاحب لحملة " نحن عيونكم " التي تنظمها لجنة أصدقاء المرضى لمدة يومين في مجمع العثيم مول. وقدمت سكرتيرة الفريق النسائي باللجنة نورة الزومان شرحاً عن أهداف اللجنة ممثلة بتلمس احتياجات المرضى والتسهيل عليهم وتلبية مطالبهم بالتنسيق مع الجهات المعنية أو المحسنين ، مشيره إلى أن حملة " نحن عيونكم " تستهدف تحويل قوائم الطلبات في المطاعم وغيرها عبر طريقة برايل اللغة المستخدمة للمكفوفين وذلك بهدف التسهيل لهم وتسليط الضوء عليهم وإدخالهم في الحياة مع أقرانهم الطبيعيين. وبينت أن الحملة عملت في كل الاتجاهات بهدف تحقيق الفائدة حيث أقيم المعرض المصاحب بأركان متنوعة يحوي رسومات وفن وكتابة باللغة المستخدمة وكذلك أستديو تصوير لأحد المكفوفين وتم زيارة عدد من المجمعات من فريق التوعية الذي يسعى لتحقيق هدفين الاول التعريف بالحملة ورسالتها والثاني التوعية عن صحة العين والأمراض المؤدية للعمل كما أنه تم تقديم خدمات متنوعة لفئة المكفوفين في عدد من المنشأت. ثم أطلع المحافظ السليم على الأركان المصاحبة مثل ركن اللجنة وركن معهد النور والكليات الطبية والمستشفيات إضافة إلى ساعة حوار التي خصصت للملهمين من المكفوفين للحديث عن تجاربهم وخبراتهم وتقديمها للمجتمع ، إضافة إلى مكتبة تضم كتب بطريقة برايل. وبين السليم أن هذا الجهد اعتدنا عليه من لجنة أصدقاء المرضى وعلى التميز واختيار المواضيع الهادفة والمهمة ، مشيراً ان هذا مايحثنا عليه ديننا الحنيف وكذلك توجيهات ولاة أمرنا في التعاضد والتكاتف بين أبناء الوطن للمشاركة في عملية التنمية.
8 مارس 2019 - 1 رجب 1440 هـ( 115 زيارة ) .
يقدم ركن "لجنة أصدقاء المرضى" في مهرجان ألوان الربيع الثالث بمحافظة عنيزة والمقام حالياً في منتزه الملك عبدالعزيز بالمحافظة، يومياً عدداً من البرامج التثقيفية لزوار المهرجان. وأوضح أمين اللجنة باسل أبا الخيل أن الركن يهدف إلى نشر الوعي الصحي السليم حيث تم وضع خطة عمل لتقديم مادة يومية تتحدث عن موضوع صحي محدد يقدمها فريق مختص، مشيراً إلى إننا نظمنا عدداً من الندوات منها ندوة "الصرع والتشنجات" و"القولون العصبي" و"حب الشباب"، إضافة إلى "إصابات المنازل" و "الحقن التجميلية" و"التغذية الصحية"، حيث وجدت تلك الندوات إقبالاً كبيراً من الزوار. وبين أبا الخيل أن الركن يقدم استشارات وخدمات طبية مجانية مثل الكشف على الضغط والسكر والطول والوزن، إضافة إلى طرح الأفكار التفاعلية وتقديم الحقائب الإسعافية والتعريف بأهداف اللجنة وخدماتها ودورها المجتمعي والإنساني. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190307/146988#sthash.NJ5AHLzH.dpuf
4 مارس 2019 - 27 جمادى الثاني 1440 هـ( 180 زيارة ) .
أطلقت جمعية أمان لمكافحة التدخين والمخدرات، بالتعاون مع فريق دراج عنيزة، أمس، حملة بعنوان "هوانا أنقى"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ألوان الربيع الثالث المقام حالياً بمنتزه الملك عبدالعزيز بمحافظة عنيزة، الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري. وأوضحت مشرفة الفريق النسائي بالجمعية فوزيه السبيل أن الحملة تهدف لإمداد المدخن بطرق علاجيه نفسية تساعدهم على ترك التدخين والقضاء على الفراغ النفسي عند المدخن بعد تركه. وبينت أن الجمعية تستهدف عددا معينا من المدخنين عبر تعبئة استمارة ووثيقة التزام بأن يكونوا العينة الخاضعة للقياس والمتابعة قبل وبعد، بحيث تتواصل معهم الجمعية وتتابع مدى تقدمهم، ويتم التواصل مع العائلة لتشجيع ودعم المدخن للإقلاع عن التدخين ، وتحتفي الجمعية بالمقلعين تماماً بإذن الله، مشيرة إلى التفاعل الكبير الذي وجدته الحملة من زوار المهرجان.
4 مارس 2019 - 27 جمادى الثاني 1440 هـ( 88 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود أمير منطقة القصيم الحفل التكريمي الكبير الذي تنظمه لجنة أهالي محافظة عنيزة مساء يوم الإربعاء القادم لسعادة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان وذلك في مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي بعنيزة. بحضور عدداً من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والسعادة وعدداً من رجال المال والاعمال والإعلام والوجهاء , وياتي هذا التكريم تتويجاً وتقديراً للعطاءات والإسهامات الوطنية والخيرية التي بذلها ومازال يبذلها المستشار أحمد الحمدان ..والتي كان لها الأثر الوطني الكبير .. ونال بموجبها إشادات وتقدير كافة الأوساط الرسمية والشعبية .. تحدث بذلك سعادة المهندس عبدالرحمن بن إبراهيم السليم محافظ محافظة عنيزة . والذي رفع بأسمه ونيابة عن أهالي عنيزة خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على رعايته الكريمة لإحتفالية تكريم المستشار أحمد الحمدان. مؤكداً إن هذه الرعاية تدل بشكل واضح على التقدير الذي يجده أبناء الوطن المخلصين من لدن القيادة الرشيدة . مؤكداً أن رعاية سموه الكريم لهذه الإحتفالية هي وسام نعتز به ونضعه بكل فخر على صدورنا .. وعن برنامج التكريم . قال السليم : إن سعادة المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان واحداً من رجالات الدولة الأوفياء والمخلصين وبذل طوال ما يزيد عن النصف قرن الكثير والكثير من العطاءات والإسهامات سواء في مجال عمله الحكومي وبعد نهاية فترة عمله الحكومي . حيث سخر وقته وجهه وماله لخدمة الوطن وأبناء الوطن في مختلف المجالات التنموية والإجتماعية والخيرية .. وظل رجل من رجال الدولة الأوفياء يسعى لخدمة دينه ومليكه ووطنه في كل مجال .. ويتفانى كثيراً في هذا . وهذا جعل من المستشار أحمد الحمدان يحصل على التقدير والمكانة الاجتماعية العالية على المستوى الرسمي والشعبي . من جهته أكد رئيس لجنة أهالي محافظة عنيزة الشيخ محمد القاضي إن اللجنة وإستشعاراً منها بضرورة الوفاء لأبناء الوطن الأوفياء والمخلصين تبنت إقامة إحتفال تكريم خاص لسعادة المستشار أحمد الحمدان .. مؤكداً إن مسيرته الوطنية وأعماله الجليلة هي مصدر فخر وإعتزاز للوطن .. وبمثله نفخر ونفاخر. وأكد القاضي إن الحمدان قد قدم النموذج المضيء الذي أخلص وتفانى في خدمة الوطن والمواطن. ووجهه الشيخ محمد القاضي خالص عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على رعايته الكريمه لهذا الإحتفال .. مؤكداً إن هذه الرعاية تؤكد الإهتمام والتقدير الذي يجده أبناء الوطن المخلصين من لدن القيادة الرشيدة .. وبلا شك فإن المستشار أحمد الحمدان واحداً من هؤلاء المخلصين ..
4 فبراير 2019 - 29 جمادى الأول 1440 هـ( 122 زيارة ) .
شاركت جمعية " أمان " الخيرية لمكافحة التدخين والمخدرات بعنيزة، بفعاليات "مهرجان الحنيني الثالث " المقام حاليًا في سوق المسوكف الشعبي بمحافظة عنيزة، بركن خاص يضم معرضًا توعويًا للزوار عن أضرار التدخين والمخدرات. وأوضحت قائدة الفريق فوزية السبيل أن المشاركة تهدف لحماية المجتمع النسائي من الوقوع في براثن التدخين والمخدرات، التي تسبب العديد من الآفات على الفرد والمجتمع، من خلال إقامة برامج توعوية وعلاجية مكثفة لبيان ضرر التدخين والمخدرات، إضافة إلى كيفية التعامل مع الأبناء، وكيفية وقايتهم ، والأساليب التي تسهم في نشر ثقافة مكافحة مثل هذه الآفات، وتعزيز الصحة في أوساط المجتمع. وبينت السبيل أن من أهداف المشاركة أيضًا حماية الأسرة من الإصابة بالأمراض الناتجة عن التدخين المباشر والتدخين القسري، كالالتهابات الرئوية والسرطانات بجميع أنواعها، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتأكيد حق غير المدخن في استنشاق هواء نقي، وكذلك التوعية بأثر التدخين والشيشة على صحة المرأة الحامل وعلى الجنين.
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 129 زيارة ) .
شاركت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بعنيزه التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم ، بركن خاص في مهرجان الغضا الـ 17. وأوضح المشرف العام للمهرجان خالد بن عبدالرحمن اليحيى أن الوحدة قدمت خدمات متنوعة للأشخاص ذوي الإعاقة من زوار المهرجان منها خدمة الإعانة المالية ، وخدمة الإعفاء من رسوم التأشيرات ، والبدل المالي للأجهزة الطبية ، وخدمة إصدار بطاقة تخفيض أجور الإركاب ، وخدمة إصدار بطاقة التسهيلات المرورية " المواقف " ، بالإضافة إلى خدمة إصدار بطاقة التوحد ، وخدمة إصدار إشعار القبول لمراكز الرعاية النهارية . وبين اليحيي أن هذه الخدمة استفاد منها أكثر من 40 مستفيدًا حتى اليوم الرابع ، كما نال الركن استحسان الجميع نظير ما يقدمه من خدمات إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة ، ويعد أحد الإضافات المهمة للأركان الاجتماعية في المهرجان ، مشيراً إلى أن مشاركة وحدة الخدمات المساندة كانت من أولويات أجندة التحضير نظراً لأهمية الخدمات التي تقدمها الوحدة لهذه الفئة الغالية على المجتمع .
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 217 زيارة ) .
اختتم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة، اليوم فعاليات البرنامج التثقيفي الترفيهي للأطفال "شارع الأنشطة"، بمشاركة 40 طفلاً وطفلة لطالبات المرحلة الابتدائية . وأوضحت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة أن الفعاليات، التي استمرة على مدى أسبوعين، اشتملت على العديد من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والرياضية التي ترتقي بمعارف ومهارات الصغار، حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات ومواهب الأطفال واستغلال أوقات الفراغ بالفائدة وتعليم العديد من المهارات البدنية والفكرية والاجتماعية عبر مجموعة من الأنشطة والبرامج العلمية ، بالإضافة إلى تحقيق الوعي التثقيفي والتعليمي والرياضي لدى الأطفال، وزيادة ترابطهم وتعلقهم بالكتاب حيث قدمت مكتبة الطفل بمركز الأميرة نورة للأطفال خلال البرنامج العديد من الفقرات التثقيفية ، مع إحداث جو من البهجة والسرور أثناء أجازتهم . وبينت النزهة أن البرنامج يهدف إضاً إلى تعزيز الجانب المجتمعي لدى الأطفال حيث شاركت وحدة الإرشاد الأسري بالمركز في إقامة العديد من الجلسات التوعوية والتثقيفية للأطفال خلال البرنامج . من جانبها ذكرت مشرفة الأنشطة مرام الفره أن برنامج "شارع الأنشطة اشتمل على مجموعة من الأنشطة وورش العمل والبرامج التي تعتمد على نهج التعلم من خلال اللعب عبر توفير البيئة السليمة لهم لاستثمار إجازة العطلة المدرسية بالشكل الأمثل ، مفيدةً أن الثقة المتنامية في أنشطة الجمعية تشجع العديد من أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في هذا البرنامج .
12 نوفمبر 2018 - 4 ربيع الأول 1440 هـ( 262 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة عقداً مع إحدى المؤسسات المتخصصة، لبناء الخطة الاستراتيجية للجمعية والإشراف على تنفيذ الخطة التشغيلية. وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية شرعت في بناء الخطة الاستراتيجية من خلال الاعتماد على جميع فئات المجتمع، وبدأت بعقد لقاءات بين مجلس الإدارة والموظفين، وعقد ورشة عمل لأكثر من خمسين مهتماً بتطوير العمل الخيري في المحافظة.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 170 زيارة ) .
نظم الفريق التعاوني النسائي لمكافحة التدخين بجمعية أمان ، اليوم ، لقاءً لمرشدات المرحلة الثانوية والمتوسطة بتعليم عنيزة ، لبحث سبل التعاون في مجال وقاية وحماية الأجيال من التدخين ، وذلك بمقر الجمعية بعنيزة . وقدمت مشرفة التوجيه والإرشاد بالجمعية ريم الصائغ برنامج " ليكونوا بأمان "، كما اعتمد عدداً من التوصيات التي تؤكد أهمية نشر الوعي الوقائي في أوساط الطالبات لحماية النشء من خطر التدخين واختيار طالبتين مميزتين من كل مدرسة كسفيرات لجمعية أمان و التواصل مع الجمعية ودعم أهدافها للاستفادة من الخدمات العلاجية للعيادة التي تتم بكل سريّة.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 174 زيارة ) .
بلغ مجموع مساعدات جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة أكثر من عشرة ملايين ريال وذلك بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري 2018م، استفاد منها 5488 مستفيداً في المحافظة. وأوضح مدير الجمعية خالد الحميدي أنّ الجمعية تعمل على تقديم المساعدات العينية والنقدية والبرامج التأهيلية التي تحقق لهم الاكتفاء الذاتي، مبيناً أنه في برنامج كفالة أسرة تمت مساعدة 932 أسرة بمبلغ أكثر من 2.5 مليون ريال، واستفادت 505 أسر من برنامج تأمين مسكن بمبلغ تجاوز 4.5 مليون ريال، وساهمت الجمعية في كفالة 162 يتيماً ويتيمة بأكثر من مليون ريال، كما تم تفريج كربة 311 مستفيداً بمبلغ يصل إلى 300 ألف ريال، و ساهمت الجمعية في تزويج 110 شباب بمبلغ تجاوز المليون ريال، ووزعت كسوة الشتاء لـ 1611 مستفيداً من خدماتها بقرابة 280 ألف ريال، ووفرت السلة الرمضانية لـ 408 أسر بمبلغ يتجاوز 160 ألف ريال، إضافة إلى توفير كسوة العيد لـ 1232 مستفيداً بمبلغ 250 ألف ريال. وفي مجال التنمية والتطوير أشار الحميدي إلى أن مركز اكتفاء للتنمية البشرية التابع للجمعية ساهم في تدريب 166 فتاة في دورات تساعد في دخولهم سوق العمل، كما منح قروض لـ 45 أسرة مستفيدة من الجمعية بمبلغ 455 ألف ريال، وسعى المركز في التنسيق الوظيفي لـ 311 شاباً وفتاة في وظائف متعددة، لافتاً النظر إلى أن ما تقوم به الجمعية إيماناً بدورها الاجتماعي والتنموي في المجتمع وتحقيقاً لأهدافها.
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 263 زيارة ) .
نظم دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة أمس, احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من أكتوبر في كل عام، حيث امتدت فعاليات الاحتفال لثلاث أيام متتالية، تخلله العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف النزلاء والزوار، وذلك في مقر الجمعية بعنيزة . وبين مدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة منصور الدليقان, أن الدار أستعد لهذه المناسبة وأشرك المجتمع بها، مشيداً بالأدوار الاجتماعية التي يقدمها المواطنين لهذه الفئة الغالية, لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الرعوية للمسنين لتضمن لهم العيش في حياة كريمة من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والنفسية وإقامة المناشط الثقافية والترفيهية . من جانبه, أشاد مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم لقطاع التنمية الاجتماعية, بالوقفة المجتمعية التي حضرت في مناسبة اليوم العالمي للمسنين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمسنين وجعل الأولوية لهم في كل مكان، مبيناً أن الدولة أوجدت مراكز اجتماعية متقدمة لمن تقدم بهم العمر ولا يوجد من يقدم لهم الرعاية من عائلاتهم .
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 160 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم " سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محافظة عنيزة، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" . وأشاد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم بالحملة وأهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري. وبين الرئيس التنفيذي لجمعية "سكر " محمد بن ناصر المجحدي أن هذه المرحلة تعد المرحلة الثانية من انطلاق البرنامج، وتهدف إلي زيادة توعية وتثقيف المرضى المصابين بداء السكري خاصة والمجتمع بصفة عامة بشكل دوري. يذكر أن الحملة بدأت بالكشف لداء السكري على موظفي المحافظة، وستستمر على بقية القطاعات الحكومية والخاصة بعنيزة .
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 169 زيارة ) .
ترأس محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن السليم، الاجتماع الدوري الثاني عشر للجنة، وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس اللجنة رحب في بدايتها بالأعضاء مقدِّماً التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1440هـ, سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يجعله عام خير وبركة, كما قدَّم شكره وتقديره لأعضاء اللجنة والفريق النسائي والأمانة العامة؛ وذلك للجهود المبذولة خلال العام المنصرم, والتي حققت بفضل الله إنجازات ونجاحات مميزة شهد لها الجميع. كما تم خلال الاجتماع استعراض تقارير فرق العمل في اللجنة خلال الفترة الماضية ومن أهمها ما جاء في تقرير الفريق التنفيذي الذي أوضح أن اللجنة قامت بصرف 66340 ريالاً؛ وذلك لإجراء عمليات تكميم لمريض ومريضة سمنة مع التذاكر المجانية والسكن, ودفع تكاليف علاج مريض بضغط الأكسجين وتأمين علاج لمريضة فشل كلوي وجهاز تنفس صناعي وشرائح سكر وعدد 20 مروشاً طبياً لمرضى الطب المنزلي ومستلزمات طبية، إضافة إلى تقرير الفريق النسائي عبر زيارات المراكز الصحية وتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات التوعوية, وتصميم وإعداد العديد من الإصدارات والإنفوجرافيك التثقيفية والتوعوية، واختتم الاجتماع بتحديد خطة المشاركة في احتفالات اليوم الوطني 88 عبر معرض متكامل وزيارات للمرضى المنومين.
26 يوليو 2018 - 13 ذو القعدة 1439 هـ( 256 زيارة ) .
ترأس محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى عبدالرحمن السليم، الاجتماع الدوري الحادي عشر للجنة الذي تم خلاله استعراض أمين عام اللجنة باسل أباالخيل تقرير عن الأعمال المنجزة، وعرض تقارير فرق العمل وإنجازاتها للفترة ما بين الاجتماعين، كما قدم رئيس فريق المتابعة المهندس صالح السويل، تقريراً شاملاً لأنشطة اللجنة لعام 1439هـ، الذي احتوى في مجمله على أنشطة فرق العمل ومنجزاتها وفق مؤشرات الأداء، إضافة إلى متابعة قرارات المجلس وما تم تنفيذه حيالها. وفي الختام صوت المجلس على إنشاء فريق دعم مرضى الفشل الكلوي، كما اعتمد خطة عمل اللجنة وجدول اجتماعات المجلس للعام المقبل 1440هـ.