3 اغسطس 2019 - 2 ذو الحجة 1440 هـ( 61 زيارة ) .
اُختتمت مساء أمس, فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج المتخصص لتأهيل وتوظيف 50 يتيمًا ويتيمة، الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن البرنامج جاء ضمن اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الشيخ فهد العويضة، والكلية التقنية بجازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان. وبين أن المرحلة الأولى من البرنامج التي انطلقت منتصف شوال الماضي شملت العديد من الدورات التدريبية في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل والمهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم لسوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
نفذ مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا متخصصًا لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان ، وذلك ضمن فعاليات المركز خلال صيف العام الحالي . وتضمن البرنامج الذي شارك في تقديمه فريق ويست التطوعي ، توعية الأطفال بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس ، من خلال العمل على غرس مفاهيم الاهتمام بصحة الفم والأسنان إلى جانب إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول طب الأسنان لدى الأطفال ، وتوضيح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة، وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان . وتم خلال البرنامج تنفيذ ورشة عمل لتدريب الأطفال على كيفية تنظيف الأسنان، وإجراء تشخيص وفحوصات لجميع الأطفال ، بهدف نشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم من خلال العناية بالفم والأسنان بين الأطفال . يُشار إلى أن 70 طفلًا ينتظمون حاليًا في البرنامج الصيفي بمركز تنمية الطفل ، الذي يستهدف الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات للبنات ومن عمر أربع سنوات حتى سبع سنوات للأبناء ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لاستغلال أوقات الإجازة وتحقيق الفائدة للأطفال ، من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم في الحياة وتنمية القدرات الإبداعية لديهم ، عبر العديد من الأركان المتخصصة التي تشمل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والقيم والسلوك والقراءة والثقافة والمهارات الإبداعية والمرح والترفيه .
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 75 زيارة ) .
بدأت مساء أمس الدورة التدريبية عن " القيادة الحديثة والأنماط الإدارية " ، التي ينفذها مركز الفتاة الاجتماعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، ضمن المرحلة الأولى من برنامج "فذّة" ، وذلك بمقر المركز . واشتمل اليوم الأول للدورة التي تستمر ثلاثة أيام وتقدمها المدربة مريم العمير على العديد من المحاور التدريبية حول القيادة الحديثة وإنجاز الأعمال بمساعدة فريق العمل من خلال التنظيم والتنسيق ومراقبة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة ، إلى جانب التعريف بخصائص الإدارة وعناصرها ونماذج المستويات الإدارية ، وذلك بمشاركة 30 فتاة . يُذكر أن برنامج " فذة " يسعى لتأهيل الفتيات لقيادة البرامج الاجتماعية والتطوعية ، وتحسين القدرات الفردية واكتشاف مناطق القوة والعطاء لدى الفتيات وتأهيلهن لصناعة وإدارة البرامج النسائية الاجتماعية والتطوعية باحترافية . كما يهدف البرنامج لاكتشاف الطاقات النسائية الفاعلة وتأهيل الفتيات في المجالات الاجتماعية والتطوعية وتعزيز وتفعيل الأدوار النسائية في القطاع غير الربحي ، حيث يتضمن عددًا من المراحل تحتوي على أنشطة ودورات تدريبية متنوعة تنفذ بمشاركة مدربات متخصصات .
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 139 زيارة ) .
نفذ مركز الفتاة الصيفي بقرية قامرة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس, برنامج "التاجرة الصغيرة" بمقر المركز ، ضمن مختلف البرامج والأنشطة المعتمدة لصيف العام الحالي. وأوضحت مشرفة المركز نورة مشرقي أن البرنامج شهد تفاعلًا كبيرًا من المشاركات الصغيرات, كما يهدف البرنامج لتعليم الأطفال المهارات الريادية، إضافة إلى نشر الوعي المالي والتجاري وغرس روح المبادرة والابتكار ، مشيرة إلى الروح التنافسية العالية والإيجابية بين المشاركات، وحرصهن على التركيز وروح الإبداع والابتكار في مشاريعهن التجارية البسيطة التي تراوحت بين الاستهلاكية والغذائية. وأضافت حاولنا خلال البرنامج تحويل أفكار المشاركات الصغيرات إلى واقع ملموس عبر توفير بيئة تجارية مصغرة تحاكي عالم الأعمال الحقيقي، ومن ثم إعطاء المشاركات فرصة مميزة لإدارة تلك الأعمال التجارية البسيطة لتشجيعهن مستقبلًا لتنفيذ مشروعات خاصة بهن، معربة عن تقديرها للأمهات لتحفيز المشاركات على النجاح. وبينت أن برامج المركز الصيفي للعام الحالي تشهد تنوعًا كبيرًا من خلال التركيز على البرامج المهارية مثل المكياج والكورشية والحاسب الآلي واللغة الانجليزية وفن الرسم وتعلم القراءة وغيرها والتي تستفيد منها 100 مشاركة.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 81 زيارة ) .
نظم فريق " لنمضي معًا التطوعي " التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس، برنامجاً ترفيهياً للأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بمنطقة جازان تحت شعار " لست وحدك "، وذلك بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان. وأوضح قائد الفريق علي قصادي، أن 16 شخصاً من ذوي الإعاقة استفادوا من البرنامج الترفيهي الذي شمل برامج رياضية واجتماعية ومسابقات وهدايا في أجواء من المرح شارك فيه 50 متطوعاً من أعضاء الفريق، لرسم الفرحة في قلوب المشاركين، ورسم البسمة على وجوههم. وأشار قصادي، إلى أهداف البرنامج في تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع وبين أفراد الفئات الغالية من ذوي الإعاقة، منوهاً بجهود الشركاء والمتعاونين، ومبرزاً جهود مسؤولي مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في تهيئة مرافق المدينة لتنفيذ البرنامج. ويعتبر فريق " لنمضي معًا التطوعي " أحدث الفرق التطوعية تأسيساً بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش، حيث يسعى الفريق لإنشاء قاعدة بيانات للعمل التطوعي وبناء شراكات مع مختلف القطاعات، وتنفيذ الدورات لتأهيل المتطوعين، وتنفيذ المبادرات الاجتماعية إلى جانب رفع مستوى العمل التطوعي وتعزيزه.
5 يوليو 2019 - 2 ذو القعدة 1440 هـ( 59 زيارة ) .
نظّم فريق "لنمضي معا" التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش بالتعاون مع فرع هئية الهلال الاحمر بالمنطقة اليوم دورة تدريبية بعنوان " مهارات الإسعافات الأولية" ، وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتهدف الدورة التي قدمها المدربان أحمد الخيري وفهد صياد إلى تدريب وتأهيل 30 شابًا من أبناء المحافظة على كيفية التعامل مع الحوادث وتعريفهم بالطرق الصحيحة والمبادئ الأساسية في الإسعافات الأولية، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية للحد من تفاقم الإصابات والوفيات وكيفية التصرّف في حالة الطوارئ.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 106 زيارة ) .
بدأت أمس، فعاليات البرنامج الصيفي الذي ينظمه مركز تنمية الطفل بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، وذلك بمقر المركز. وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي، أن البرنامج الذي ينفذ على مدى 45 يوماً بمشاركة 50 طفلاً وطفلة يتضمن العديد من الأنشطة و والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال الإبداعية وتطوير وأكاسبهم مهارات معرفية وثقافية في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية و المهارات الإبداعية والثقافة والقراءة.
27 يونيو 2019 - 24 شوال 1440 هـ( 70 زيارة ) .
فيما استحدثت الجمعية الخيرية بمحافظة أبوعريش مشروع التطوع المهني الأول على مستوى منطقة جازان. أكد مشرف التطوع بالجمعية غازي قاسم لـ«الوطن» أن المشروع يهدف إلى بناء جيل شاب معين للغير، مشيرا إلى أن عدد المتطوعين بالمرحلة الأولى بلغ 22 متطوعا ومتطوعة من مختلف الفئات العمرية، يمارس 5 حرف مختلفة. 4 مجالات حرفية قال قاسم لـ «الوطن» إن «الجمعية نفذت مشروعين، الأول «مشكاة» ويهتم بصيانة المنازل، والثاني «حفظ النعمة» ويعنى بجمع الأطعمة الفائضة وتوزيعها على المحتاجين»، مبينا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين والمواطنات للانضمام لفريق العمل بالمحافظة. وأضاف أن «برنامج مشكاة يشتمل على 4 مجالات حرفية هي الكهرباء، والسباكة، والنجارة، والدهان، وبدأنا بحصر المنازل المحتاجة، والبدء في صيانة 10 منازل للمحتاجين بالمرحلة الأولى، وتوفير احتياجاتها من الأدوات المختلفة، وإصلاح الأعطال، وتزيين واجهات المنازل وإنارتها»، مضيفا أن المشروع وزع قسائم شرائية بقيمة 3 آلاف ريال، وأجهزة كهربائية بقيمة 9 آلاف ريال، بدعم من الشركاء الممثلين، وهي مؤسسات بن محفوظ، وامبراطورية البناء، والفانوس، والإنارة الحديثة، والقدري. https://www.alwatan.com.sa/article/1013962/محليات/22-متطوعا-مهنيا-لصيانة-المنازل-بأبوعريش
10 مارس 2019 - 3 رجب 1440 هـ( 103 زيارة ) .
اطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بقرية حاكمة أبوعريش , بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبوعريش ، اليوم , مبادرة "ابتسامة يتيم" ، وذلك بمهرجان جازان للتسوق والترفيه بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية داوود أزيبي , أن المبادرة تهدف لإدخال البهجة والسرور على نفوس الأيتام وأبناء الشهداء من خلال توزيع أكثر 250 تذكرة مجانية لدخول مدينة الملاهي بمهرجان الترفيه، استفاد منها أكثر من 50 طفل وطفلة من الأيتام وأبناء الشهداء . وأضاف الأزيبي ,أن المبادرة تأتي ضمن حزمة من البرامج والفعاليات المتنوعة والمسابقات الموجهة للأيتام ستنفذها اللجنة خلال العام الحالي.
3 فبراير 2019 - 28 جمادى الأول 1440 هـ( 145 زيارة ) .
بدأت اليوم, فعاليات وبرامج ملتقى أبوعريش الأسري في نسخته الثالثة, الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش تحت عنوان "كبر دماغك", بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان عبدالله بن حسن الأمير، وذلك بطريق الممشى بالدائري الغربي بالمحافظة. وهدف البرنامج الذي نفذه الدكتور خالد المنيف إلى تعريف مفهوم التغافل وأهميته وخطورته وأثره على الشخص.
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 157 زيارة ) .
تشارك 38 أسرة منتجة تابعة لجمعية الأسر المنتجة بجازان في فعاليات مهرجان أبوعريش للتسوق والترفيه المقام في ساحة الاحتفالات بالمحافظة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة محمود بن علي الأقصم أن الجمعية حرصت على إبراز جهود ومنتجات الأسر من خلال المشاركات المتعددة في العديد من مهرجانات المنطقة واستطاعت بالتنسيق مع مجالس التنمية السياحية تخصيص مواقع مناسبة وعملت على تهيئتها بما يتوائم مع أنشطة وخصوصية الأسر المنتجة ، لتسويق منتجاتهم وتحقيق العائد المادي المجزي لهم . وأشار الأقصم إلى أن الجمعية حرصت على تنوع معروضات ومنتجات الأسر المشاركة للتعريف بالموروث الشعبي الأصيل للمنطقة من خلال المعروضات التي تنوعت ما بين العطور التي تمتزج برائحة النباتات العطرية الشهيرة بالمنطقة والملابس والأكلات الشعبية. من جانبهم , أبدى عدد من المشاركات سعادتهن بالمشاركة في المهرجان لأكسابهن العديد من المهارات في العرض والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء ومساعدة المشاركات في زيادة الدخل، وعرض المنتجات بشكل منظم، معبرين عن شكرهن للجمعية على تنظيم الأركان وإتاحة المشاركة في المهرجان.
16 ديسمبر 2018 - 9 ربيع الثاني 1440 هـ( 159 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش الليلة الماضية ، اجتماعه الدوري بحضور رئيس المجلس عبده راجحي ومندوب مركز التنمية الاجتماعية بجازان زين جعفري ، وذلك بقاعة الاجتماعات باللجنة. وجرى خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ومنها استعراض آليات وخطط اللجنة لتنظيم الملتقى الصحي واعتماد المخالصة المالية للمشروع التطويري للجهات الخيرية، واستكمال المرحلة الأولى من برنامج سواعد والذي بلغ عدد المستفيدين منه 39 مستفيدا من إقراض الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة، إلى جانب العديد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل اللجنة.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 296 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش الأربعاء المقبل, برنامجاً تدريبياً بعنوان "كيف بالأخلاق نسمو", وذلك على مسرح التدريب الزراعي بالمحافظة. ويأتي البرنامج التدريبي الذي يُقدمه الدكتور عبدالرحمن الصايغ, بالتعاون مع جمعية التوعية والتأهـيل الاجتماعي بمنطقة جازان "واعي".
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 242 زيارة ) .
بدأت جمعية البرّ الخيرية بمحافظة أبوعريش بالتعاون مع أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان الخيرية في تنفيذ مشروع نوعي لدعم 60 أسرة على مدى العام الحالي , وذلك ضمن المشروعات الخيرية المتنوعة التي تستهدف تقديم الرعاية للمستفيدين . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالله بن حاسر الدوسري أن الـ60 أسرة المستفيدة من المشروع تتوزع بين أربع جمعيات خيرية هي جمعيات البرّ الخيرية في محافظات العارضة وصامطة والداير بني مالك إلى جانب جمعية أبوعريش , حيث يتم توفير احتياجات الأسر المستفيدة من المشروع عبر توزيع السلال الغذائية شهريًا طيلة العام الحالي , وتوفير الحقائب المدرسية , والمساهمة في دفع إيجارات المساكن للمستفيدين وكسوة العيد . وبين أن المشروع ينظم مسابقات ثقافية متنوعة بهدف تنمية وتعزيز الوعي الثقافي لأبناء الأسر المستفيدة, لافتًا النظر إلى أهداف المشروع الخيرية في تعزيز الرسالة الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع من الأسر المستفيدة من المشروعات والبرامج الخيرية التي تقدمها الجمعيات , وفتح المجال للشراكات المتنوعة مع المؤسسات الخيرية الداعمة .
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 186 زيارة ) .
بدأت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش مساء أمس, في استقبال طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة توطين, التي تهدف إلى توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات بالتعاون مع فرع مكتب العمل بالمحافظة . وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات ملتقى أبو عريش الشبابي الأول, الذي تنفذه اللجنة لخدمة فئة الشباب, مشيرا إلى أن اللجنة تستقبل الطلبات بمقرها خلال الفترة المسائية حتى يوم الخميس المقبل . وبين أن المبادرة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 18 عامًا , حيث يشترط أن يكون المتقدم تابعًا للنطاق الجغرافي لمحافظة أبو عريش وقادرًا على العمل , على أن يخضع التوظيف لاشتراطات نظام العمل والتأمينات الاجتماعية .
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 173 زيارة ) .
رصدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مبلغ 500 ألف ريال لتقديم قروض لمشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية من الأسر المنتجة بمدارس المحافظة , وذلك ضمن مبادرة سواعد لدعم مشروعات المقاصف المدرسية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة. وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي أن اللجنة تستقبل طلبات مشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية للتقديم على القروض , وذلك بمقرها حتى يوم الخميس المقبل , مبينًا أن الإقراض يخضع لشروط بنك التنمية الاجتماعية ولجنة التنمية , على أن يكون المتقدم سعوديا وألا يقل عمره عن 18 عامًا , لافتًا إلى أن مبلغ الإقراض يبدأ من 10 آلاف ريال للمستفيد .
28 اكتوبر 2018 - 19 صفر 1440 هـ( 152 زيارة ) .
أسدل ملتقى "أبوعريش الشبابي" الأول ، الستار ، على فعالياته بعد ثلاثين يوماً من الدورات والبرامج استفاد منها 1338 شاباً وفتاة. واختتم الملتقى فعالياته بتنفيذ ثلاث مبادرات شبابية استهدفت خلالها الشباب المكفوفين من مختلف محافظات منطقة جازان ، بحزمة من البرامج الثقافية والتدريبية والترفيهية بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم ، بالإضافة إلى مبادرة "توطين" لتوفير الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة من سكان النطاق الجغرافي للجنة تمت بالشراكة مع فرع العمل بمحافظة أبوعريش. وجاءت مبادة "سواعد" ، خاتمة لمبادرات الملتقى ، التي قدمت للشباب من أصحاب المشروعات الصغير والناشئة وكذلك المستفيدين من برامج الملتقى. واشتملت دورات وبرامج الملتقى على برنامج تأهيلي لطلاب المرحلة الثانوية على اختبار القدرات (قياس) ، ودورة في الإسعافات الأولية ، ودورة تمكين الشباب من الأعمال التطوعية ، وبرنامج المهارات الحياتية ، ودورة في مهارات الاتصال الفاعل ، ودورة الشاب القائد ، ودورة ثقافة العمل الحر ، وبرنامج أسرار النجاح. وتواصلت فعاليات الملتقى بتنظيم دورات مهنية وحرفية معتمدة بالشراكة مع الكلية التقنية والمعهد العالي للسياحة والضيافة شملت دورات صيانة الجوال وأساسيات التمديدات الكهربائية المنزلية ، ومهارة المونتاج وتحرير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي ، وصناعة القهوة.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 307 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش بالشراكة مع الكلية التقنية بجازان، دورة تدريبية بعنوان " أساسيات صيانة الجوالات " ، وذلك بمقر الكلية التقنية بمدينة جيزان. وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة عبده راجحي ، أن الدورة التي تستمر لمدة خمسة أيام، تتضمن تدريب 20 متدرباً على مبادئ عمل الهاتف المحمول، ومتطلبات الأمن والسلامة، ومتطلبات الأدوات والمعدات، وفك وتركيب الأجهزة الذكية، إضافة إلى مهارات تركيب البطاريات والمايكات والسماعات والكاميرات، وكشف وتشخيص الأعطال، ومكونات الهاتف المحمول، وكذلك ماهية أنظمة التشغيل ومهارة التعامل مع أنظمة التشغيل والبرامج المساندة، كذلك التعرف على مقياس الأفوميتر، واستخدامه، إضافة إلى الإلمام بقراءات جهاز البورسبلاي وطريقة استخدامه، ومن ثم المراجعة العامة والتطبيق العملي للمتدربين على الأجهزة الذكية , الى جانب التطبيق العملي للمتدربات على الاجهزة الذكية بكافة أنواعها . وبين أن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن فعاليات وبرامج " ملتقى أبو عريش الشبابي الأول الذي تنفذه اللجنة حرصاً منها على تأهيل المشاركين، وإكسابهم المهارات اللازمة، ورفع كفاءتهم الإنتاجية، وتطوير قدراتهم، بما يحقق لهم التنمية المستدامة، وتحسين المستوى المعيشي وصولا للاكتفاء الذاتي.
29 يوليو 2018 - 16 ذو القعدة 1439 هـ( 121 زيارة ) .
اختتمت الليلة الماضية, فعاليات الدورة التدريبية "دراسة الجدوى الاقتصادية" التي نظمتها شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الأسر المنتجة بجازان, وذلك بدار النور النسائية بمحافظة أبوعريش. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة بجازان محمود بن علي الأقصم , أن الدورة التي قدمتها المدربة أماني القحطاني على مدى خمسة أيام تستهدف أسر المنطقة المتميزة بالعمل الحرفي والتراثي, مشيرًا إلى أن الدورة تأتي امتدادًا لتعاون الجمعية مع عدة جهات محتضنة للأسر المنتجة بهدف تطويرها وتمكين منسوباتها ودعمهن للوصول بهن للمستوى الذي يليق بما يقدمون من عمل مميز ومبدع وتحويلهن من الرعوية للتنموية تحقيقاً لمنهج الدولة في رعايتهن، مقدماً شكره لشركة تراثنا على دعمهم لنساء المنطقة وإتاحة فرص مهمة وذات نفع عام طال خيره. من جانبها، أكدت رئيسة القسم النسائي للجمعية سها دغريري أن الدورة جاءت كمرحلة ثانية ضمن المراحل التي تسير بها الشركة للوصول لدعم وإقراض وتمكين الحرفيين رجال ونساء وتحويلهم لرواد أعمال في مشاريع متوسطة إلى كبيرة. وأفادت أن الدورة حظيت بإقبال كبير من قبل الأسر التي أبدت سعادتها لما تضمنته من قيمة وأهمية في مجال العمل الاقتصادي الحر ودعم مهاراتهن الحرفية، حيث بلغ عدد المتدربات21 متدربة من مختلف الحرف اليدوية بهدف تحويلهن لرائدات أعمال في المجال الحرفي والتراثي.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 201 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بقرية الخشابية التابعة لمحافظة أبوعريش غدًا , دورة تدريبية بعنوان " كيف تبني مشروعك " , وذلك بقاعة التدريب بمقر اللجنة . وتهدف الدورة التي يقدمها المدرب أحمد حمزي على مدى يومين إلى التعريف بالخطوات الأساسية لبناء المشروع والكيفية التي يتم بها نجاح المشروع وإستمراره وأهمية الفكرة ودراسة الجدوى لنجاح المشروع. وتأتي الدورة ضمن فعاليات الملتقى الصيفي الثاني الذي تنظمه اللجنة حاليًا تحت شعار" صيفنا موهبة وإبداع ..حب وإنماء .