20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 82 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية، مساء أمس، جلسته العمومية العادية الـ 53 برئاسة رئيس المجلس محمد علي الصغير، وحضور أعضاء المجلس ومشتركي ومنسوبي الجمعية، وعدد من أفراد المجتمع، وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مندوب من مركز التنمية الاجتماعية نضال الشماسي، وذلك في مجمع صالات قصر تاروت للأفراح والمناسبات والمؤتمرات التابع للجمعية. وصادق المجلس على الميزانية التقديرية للعام 2019م، وأقر طرح مجمع الصالات للاستثمار والتشغيل، وطرح مبنى روضة الطفل السعيد القديم للإيجار، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة للاستثمار في مشروع سكني على أرض في منطقة الرميلات تم التقدم للدولة لمنحها للجمعية، بالإضافة إلى تحويل نظام الجمعية إلى رجالي نسائي، وإعطاء النساء حق الترشح والتصويت في عضوية مجلس الإدارة. وفي بداية الجلسة ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير كلمة استعرض خلالها الإنجازات التي حققتها الجمعية منذ عام 2016 إلى 2018 م، والتي كانت تصب في النهوض وتنمية العمل الاجتماعي في المجتمع على جميع الأصعدة الاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية، والتي كان امتدادها على مدى 53 عامًا، مع الطموح إلى زيادتها بدعم المجتمع الدائم، مقدما شكره لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الكبيرة، وعلى رأسهم حكومتنا الرشيدة " أيدها الله" والتوجيهات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتمثلة في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، مشيدًا بالدعم المقدم من الأيادي البيضاء من أبناء المجتمع والمؤسسات التابعة له. ثم ألقى المهندس شاكر آل نوح كلمة نيابة عن الأهالي أكد فيها أهمية مأسسة العمل الخيري وتنظيم التعاون والتكافل الاجتماعي ضمن الأطر الرسمية والقانونية للمحافظة على استمراريته وديمومته، مشيرًا إلى الدور الذي بذل من الآباء والأجداد في تأسيس الجمعية عام 1387هـ، واقفًا لهم وقفة وفاء وعرفان لوضع اللبنات الأولى لهذا الصرح الاجتماعي الكبير، لافتا الى أن المجتمع يعيش عصر الشباب الطموح، عصر التحولات الكبرى، وتغيير الاحتياجات المجتمعية، ومعه تغيرت أساليب العمل الإداري، وهو ما ينعكس في إيجاد قفزات كبيرة في أداء المؤسسات الخيرية على مستوى الوطن والمنطقة، والارتقاء به، مشيدا بالمبادرات التي نفذت من مجلس إدارة الجمعية.
22 يونيو 2019 - 19 شوال 1440 هـ( 108 زيارة ) .
انطلقت مساء أمس، حملة التبرع بالدم، التي تنظمها اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع "بنك الدم" بالدمام، تحت عنوان "دمك حياة 3" وتستمر لمدة يومين، وذلك بمقر روضة الطفل السعيد النموذجية التابعة للجمعية. وأوضحت اللجنة أن عدد المتبرعين في اليوم الأول بلغ 120 متبرعاً رُفض منهم 8 أشخاص لانخفاض نسبة الهيموجلوبين وارتفاع الضغط ، داعية الراغبين بالتبرع إلى إحضار بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بهم.
5 مايو 2019 - 30 شعبان 1440 هـ( 58 زيارة ) .
شارك 250 متطوعا في تنظيف شاطئ تاروت، ضمن الحملة التطوعية التي نظمتها البلدية أخيراً. وشارك المتطوعون في المبادرة استشعارا منهم بأهمية المحافظة على نظافة البيئة والمشاركة في الأعمال التطوعية وتنمية ثقافة العمل التطوعي لخدمة المجتمع. فيما سارع عدد من المتنزهين في الاستجابة إلى المبادرة، مؤكدين حرصهم على أن تكون الشواطئ نظيفة دائماً. وقال رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبية، بأن المبادرة تأتي في سياق توعية روّاد الشاطئ بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات بمختلف أنواعها وزيادة مستوى الوعي العام بالبيئة البحرية. وتعزيز تنمية الوعي البيئي وغرسه في نفوس أبناء المجتمع وترسيخ مفهوم أهمية المحافظة على المتنزهات والمواقع العامة وإبقائها جميله لينعم بها الجميع. مشدداً على أهمية النظافة كونها ركيزة أساسية في مناحي الحياة العامة وما تحتمه من واجب وطني بإطلاق حملات توعوية على نطاق الوطن. وأشار إلى أن البلدية تتطلع لمستقبل خالٍ من الملوثات متوازن بيئياً، ويواكب التنمية في كل المجالات، بالمحافظة، لافتاً إلى أن البلدية تدعم بشكل مستمر برامج التوعية البيئية. مشيراً إلى أهمية هذه الحملة، التي تبث الوعي بين كل شرائح المجتمع. مطالبا المجتمع بالمشاركة في الأعمال التطوعية للمحافظة على البيئة، مشدداً على ضرورة حماية المكونات الطبيعية خاصة بالشواطئ؛ كونها من أهم ما يتم التركيز عليه لتحقيق الإستراتيجية البيئية، ولأهميتها في الحفاظ على البيئة المحيطة بالإنسان.
9 يوليو 2018 - 25 شوال 1439 هـ( 361 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس، حملة التبرع بالدم، التي نظمتها اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم بالدمام، تحت عنوان "دمك حياة 2"، وذلك بمقر روضة الطفل النموذجية التابعة للجمعية بتاروت. وأوضح مدير المختبر الاقليمي وبنك الدم بالدمام عبدالله مطر العتيبي أن عدد المتبرعين في هذه الحملة التي استمرت يومين، بلغ 281 متبرعا، وتم رفض 29 متبرعا لارتفاع ضغط ونقص نسبة الهيموجلوبين لديهم. وأضاف العتيبي أن هذه الحملة الذي شارك فيها 20 من الكادر الطبي، تهدف الى تعزيز أهمية ثقافة التبرع بالدم، وتغطية احتياجات بنك الدم بالدمام للمرضى الذين يرقدون بالمستشفى. يذكر أن عدد المتبرعين في الحملة السابقة "دمك حياة 1" للتبرع بالدم، التي نظمت العام الماضي، بلغ أكثر من 300 متبرع، فيما تم رفض 22 متبرعاً لارتفاع ضغط الدم ونقص نسبة الهيموجلوبين لديهم.
5 مايو 2018 - 19 شعبان 1439 هـ( 248 زيارة ) .
ينظم مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية, بعد غد، البرنامج الصيفي الـ 11 لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان "التأهيل الشامل للكبيرات"، ويستمر لمدة أربعة أسابيع . ويتناول البرنامج الذي يستهدف البنات من عشر سنوات فما فوق، من فئة "متلازمة داون، تأخر عقلي، تخلف، توحد", غذاء الفكر والروح، وأناقتي في مظهري، وتنسيق الملابس وترتيب غرفتي، وعناية نفسية ( العلاج بالألوان )، وعناية عاطفية ( تقوية العاطفة وإنماء الذات وتعزيز النفس )، وعناية اجتماعية ( كيفية مواجهة المجتمع )، وإبداعاتي بيدي ( مهارات فنية ، طبخ )، ورحلات استكشافية وترفيهية، إضافة إلى استرخاء وظيفي ،علاج طبيعي ، جلسات نطق وتخاطب ( لمن يحتاج ).
14 فبراير 2018 - 28 جمادى الأول 1439 هـ( 295 زيارة ) .
أنهت إدارة جمعية تاروت الخيرية التراخيص البلدية والنهائية والمخططات والتصاميم الإنشائية لمبنى المكاتب الإدارية والإدارة العامة، والذي سيقام على مساحة تزيد على 3500 متر مربع في المخطط التابع للجمعية، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراء ترخيص البلدية والمتوقع ان تصل كلفتها إلى 6 ملايين ريال. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين المشور أن المبنى مكون من ثلاثة أدوار وملحق بمساحة 800 متر مربع لكل دور، وروعي في تصميمه أصول السلامة واحتياج اللجان العاملة والمستقبلية، مشيرا إلى تخصيص مكتب لإدارة مجمع صالات قصر تاروت في الجهة المقابلة للصالة لسهولة التواصل والاشراف والمتابعة لمتطلبات المجمع. وأشار إلى تخصيص جناح للجنة النسائية وآخر للجنة التدريب والتأهيل وقاعات لمتطلبات التدريب والدورات، وملحق الدور الرابع عبارة عن قاعة للمناسبات وتخصيص قاعة كبيرة لاستراحة العاملين والسائقين ومكتب لرئيس الحركة والمشرف على العمال وساحة مواقف للسيارات والحافلات.
13 ديسمبر 2017 - 25 ربيع الأول 1439 هـ( 195 زيارة ) .
اختتمت، أمس فعاليات ورشة العمل الثالثة الذي نظمتها جائزة رسالة للعمل التطوعي التابعة لجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية تحت عنوان " إدارة الجودة الشاملة" الذي قدمها اختصاصي التربية الخاصة ورعاية الموهوبين المدرب حسين آل مهنا، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي لمرشحي جائزة رسالة “الجودة الاحترافية، بحضور 30 من المرشحين والمرشحات لبرنامج رسالة وعدد من الأعضاء، وذلك بمقر صالات الجمعية بتاروت. وشرح المدرب خلال الورشة، التي استمرت يومين، طريقة ممارسة الجودة المميزة وبصورة احترافية في إدارة المشاريع، وذلك بالعمل على اكتشاف وإدراك الفجوات والمشكلات من خلال طرق إبداعية لتجاوزها وتحويلها إلى تميز إبداعي، متبعا أسلوب المناقشة مع الحضور، والعمل على طرح الأفكار بصورة العصف الذهني، والذي أوجد فرصة إلى اكتشاف الفجوة التي يعانون منها، ومن ثم السعي إلى استحداث الحلول بتبادل الخبرات بينهم، لكل مشروع على حدى، متطرقا إلى أشهر الطرق لإدراك الفجوة التي منها تتحقق الجودة المتميزة باسلوب تدفق المعلومات، ومخطط عظم السمكة، وتمثيل العمليات، وقوائم المتابعة، مع مخطط باريتو، وحلقات الجودة. وقدم آل مهنا عشر خطوات لإدارة الجودة المتميزة تمارس بصورة تتابعية ومتصلة فيما بينها شملت أتأكد، أتدارك، أتشاور، أبدع بإضافة، أطبق، أتابع وأوجه، أقيم، أتخذ قراراً، وأخطط.
3 اغسطس 2017 - 11 ذو القعدة 1438 هـ( 244 زيارة ) .
تبرع 119 متبرعًا من تاروت بالدم للمختبر الإقليمي للدم في مدينة الدمام في الحملة التي اقيمت أمس الاول في نادي الهدى بتاروت، فيما تم رفض 17 متبرعًا لأسباب متفاوتة بين صحية أو غير مكتمل الشروط للتبرع. وهدفت الحملة - التي تختتم اليوم - إلى تعزيز أهمية ثقافة التبرع بالدم المرهون بتفعيل القيم الإنسانية والمبادرة التطوعية نحو تبرع الأشخاص الأصحاء للمرضى المحتاجين للدم من أجل استعادة صحتهم ونجاتهم. كما تهدف إلى تغطية احتياجات بنك الدم بالدمام للمرضى الذين يرقدون على السرير الابيض ومن يتعرضون للحوادث المرورية. وبلغ عدد الكوادر المشاركين في الفعالية 30 كادرًا طبيًا و15 كادرًا تنظيميًا و5 كوادر إدارية. وذكر القائمون على الحملة ان الإعداد للحملة بدأ قبل شهر وتم التجهيز لها تحت عنوان «دمك حياة». لافتين الى ان الحملة تضمنت عدة أركان منها ركن الضغط والسكر والعلاج الطبيعي والتغذية، مشيرين الى ان فوائد التبرع تكمن في تجديد خلايا الدم وتقليل الإصابة بالسكتات الدماغية وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم. وطالبوا بتشجيع مثل هذه الحملات التي تمنح الآخرين الحياة، مبينين ان شروط التبرع تمثلت في ألا يقل وزنه عن 50 كجم وأن يتراوح عمره بين 18 - 65 سنة وأن تكون نسبة الهيموجلوبين عند الرجال بين 14 - 17 والنساء بين 12 - 14 جم. ولفت الكادر الطبي إلى أن الغاية من الحملات هي إنقاذ مريض هو في أمسّ الحاجة إلى الدم الذي يقدمه المتبرع، مؤكدين أن كل الفصائل والعيّنات مطلوبة ولا يشترطون عينة أو فصيلة بحد ذاتها.
28 مايو 2016 - 21 شعبان 1437 هـ( 441 زيارة ) .
نظمت اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية بمحافظة القطيف أمس فعالية " أمراض الدم غير الوراثية (المكتسبة) "، وذلك في مجمع القطيف ستي مول و يستمر لمدة يومين . وتضمنت الفعالية عدة أركان تنوعت ما بين الركن تعريفي ، وركن فصيلة الدم والهموجلوبين ، وركن التغذية، ركن الكلى ، وركن استشارة طبية ، و ركن اختبار المعلومات، بالإضافة للأركان المصاحبة الخاصة بالأطفال وهي ركن الرسم . و أكد رئيس جمعية تاروت الخيرية حسين المشوّر سعي جمعية تاروت لتقديم مثل هذه الفعاليات الصحية لما لها من فائدة وتعميمها على الجميع ومحاولة تكرارها لتكون سند وزيادة الثقافة التوعوية لهم وخاصة فيما تخص أمراض الدم . مما يذكر أن الفعالية تهدف الى التعريف بأمراض الدم الغير وراثية ، كأنواع الأنيميا ، ونقص الحديد وحمض الفوليك ، كذلك فيتامين بـ 12، الى جانب نشر الوعي الصحي للأجيال الشابة والدعوة لهم للاهتمام بالعادات الغذائية السليمة.
30 سبتمبر 2015 - 17 ذو الحجة 1436 هـ( 262 زيارة ) .
تكاتفت فئة من الشباب في تصميم منزل تثقيفي تم إعداده بشكلٍ متواضع لتوعية زوار مهرجان الدوخلة الحادي عشر بأبسط تدابير السلامة المنزلية في حال الخطر مثل حالات التماس الكهرباء أو الحريق وذلك في خيمة بيت السلامة.
14 سبتمبر 2015 - 1 ذو الحجة 1436 هـ( 440 زيارة ) .
أقيمت مساء اليوم ندوة بعنوان "العمل التطوعي وذوي الاحتياجات الخاصة", وذلك ضمن مهرجان العمل التطوعي الخامس الذي تنظمه حاليًا لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس، على أرض مهرجان الدوخلة بكورنيش سنابس.
11 سبتمبر 2015 - 27 ذو القعدة 1436 هـ( 406 زيارة ) .
أقيمت مساء أمس ندوة بعنوان " مبتعث .. تجربة تطوعية" شارك فيها المبتعثان مصطفى المزعل وميثم السلطان، والمبتعثتان هالة الجشي ونهال أبو خمسين، وذلك ضمن مهرجان العمل التطوعي الخامس الذي تنظمه حاليًا لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس على أرض مهرجان الدوخلة بكورنيش سنابس.
10 سبتمبر 2015 - 26 ذو القعدة 1436 هـ( 248 زيارة ) .
يواصل مهرجان العمل التطوعي الخامس فعالياته لليوم السادس, بأقامة ندوة بعنوان "الرياضة والعمل التطوعي", شارك فيها اللاعبان الدوليان حسين الصادق وعلي العليوات, وذلك على أرض مهرجان الدوخلة بكورنيش سنابس.
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 525 زيارة ) .
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية حسين المشور عن إقرار رفع المساعدات الغدائية والحقيبة المدرسية لجميع المستفيدين بنسبة 50 في المائة، جاء ذلك بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية الـ 50، لمناقشة إنجازات المرحلة السابقة والخطط المقبلة.
15 فبراير 2015 - 26 ربيع الثاني 1436 هـ( 506 زيارة ) .
شارك أكثر من 50 متطوعاً في حملة تنظيف غابات المانجروف «القرم» على شواطئ خليج تاروت وإزالة أطنان عدة من النفايات وإطارات السيارات ومنتجات البلاستيك والأخشاب من الموقع، وأسهم في الحملة التي استمرت نحو أربع ساعات جهات حكومية أبرزها بلدية القطيف وطلاب المدارس وفرق الكشافة وجمعية الصيادين، إضافة إلى جهات أهلية مثل مجلس الحي بالربيعية وعدد كبير من المتطوعين من النساء والأطفال والشباب.