16 اغسطس 2018 - 5 ذو الحجة 1439 هـ( 11 زيارة ) .
يشارك 15 كشافاً من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، في خدمة ضيوف الرحمن ضمن الجمعية السعودية للكشافة، يرافقهم عدد من المشرفين من الجمعية، وقائد كشفي ويستمرون في خدمة ضيوف الرحمن حتى مغادرة الحجيج. وفي السياق، فقد وصل كشافة بناء للمشاعر المقدسة وتسلموا مهامهم لخدمة ضيوف الرحمن بعد أن تلقوا العديد من الدورات التدريبية والإرشادات لأداء المهمة على أكمل وجه. ومن جانبه، ذكر عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله الخالدي، أن المشاركة تهدف إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الأبناء من خلال مشاركتهم الوطنية في خدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام والمساهمة في تسهيل أمورهم، مشيرًا إلى أن المشاركة تأتي بالتنسيق مع جمعية الكشافة العربية السعودية، واستمراراً لمشاركة أبناء الجمعية السابقة في خدمة ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك الماضي. واختتم “الخالدي” كلمته بتقديم شكره وتقديره للجمعية السعودية للكشافة؛ على هذه الدعوة الكريمة، متمنيًا للأبناء المشاركين النجاح في هذه المهمة الجليلة.
14 اغسطس 2018 - 3 ذو الحجة 1439 هـ( 17 زيارة ) .
تستعد المدارس للعام الدراسي الجديد بالتعاقد مع متعهدين للمقاصف المدرسية، لتوفيرالوجبات الخاصة بالطلاب والطالبات وفق اشتراطات وضعتها الإدارة العامة للتربية والتعليم، بما يتوافق وصحة الطلاب والطالبات. وأوضح لـ«اليوم» مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم الأحساء سعد آل درويش أن إدارة خدمات الطلاب في ظل إجراءاتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد قامت بالتعميم على المدارس بخصوص آلية التعاقد مع المتعهدين، ضمن الاشتراطات والإجراءات المنظمة لذلك، وتحديد مهام قائد وقائدة المدرسة في التعميم والبدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع (أسر) لتشغيل المقاصف المدرسية عن طريق الأسر المنتجة والتي تم استهداف 120 مدرسة هذا العام 1439/‏1440 وفق الآلية المنظمة للمشروع. وقال آل درويش: «تم عقد لقاء التطوير الثاني للمقاصف المدرسية بمشاركة الشؤون الصحية بالأحساء، وصحة البيئة بأمانة الاحساء، وقادة المدارس للبنين والبنات، لتوضيح آلية تطبيق الدليل الموحد للإشراف على المقاصف المدرسية، والاشتراطات الصحية الجديدة، والمواد الغذائية المسموح ببيعها بالمدارس، كما تم تنفيذ لقاء الأسر المنتجة (انتاجي منصة انطلاقي)، وذلك استعدادا للعام الجديد، والذي يهدف إلى اطلاع الأسر المنتجة على آلية تشغيل المقاصف وفق الإجراءات والاشتراطات المنظمة لذلك، كما تم إعداد قائمة الأسعار الموحدة لجميع مبيعات المقاصف، وسيتم تعميمها على جميع المقاصف بما يضمن التزام المتعهدين والأسر المنتجة بهذه القائمة وعدم تجاوزها».
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 34 زيارة ) .
أكد أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر, أن الجمعية تحرص على استقطاب الكفاءات المميزة من شباب الوطن ضمن سياستها للاستفادة من خبراتهم المختلفة التي تخدم الجمعية. وأوضح آل عبدالقادر، خلال اللقاء الذي جمع عدد من أعضاء مجموعة "إعلاميون" والنادي الأدبي بالأحساء اليوم في قاعة التدريب بجمعية البر بالأحساء، أن الإعلام هو من أهم شركاء النجاح للجمعية وللقطاع الثالث بشكل عام، الذي كسبت من خلاله ثقة المجتمع، واستطاعت أن تحصد التميز من خلال مبادرتها النوعية التي حظيت باهتمام الإعلام بمختلف وسائله. وأستعرض مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف في بداية اللقاء, تاريخ الجمعية وأبرز التحديات التي واجهت الجمعية منذ تأسيسها قبل ٤٠ عاما، وكيف استطاعت الجمعية بفضل الله ثم بجهود مجلس الإدارة والعاملين بها منذ ذلك الوقت إلى تحويل جميع العقبات التي واجهتهم إلى نقاط قوة. كما استعرض البوسيف خلال العرض المرئي الذي أعد لهذا اللقاء, عن المساحة الجغرافية التي تغطيها الجمعية التي تعد أكبر مساحة جغرافية في المملكة تتبع لجمعية واحدة، وكذلك فكرة إنشاء مراكز تابعة للجمعية في العديد من الأحياء والقرى بالأحساء من أجل تقديم رعاية متميزة لمستفيديها، حيث تم افتتاح 14 مركزا منذ تأسيس الجمعية من بينها 4 مراكز نوعية وتخصصية وإغاثية، بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة التي قامت بها الجمعية لتقديم خدمات نوعية لمجتمع الأحساء منها البرنامج النوعي (دلنا على فقير) والبرنامج الإغاثي (عابر سبيل).
4 اغسطس 2018 - 22 ذو القعدة 1439 هـ( 29 زيارة ) .
وقف أمين عام جمعية البر بالأحساء، المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر، على انطلاق أعمال الترميم للمنازل التي تشرف عليها الجمعية، وذلك ضمن الجولات التي يقوم بها مسؤولو الجمعية بصفة دورية لتفقد مشروعات الترميم من أجل ضمان جودة العمل المنفذة من المقاولين. وأوضح آل عبدالقادر أن الجولات التفقدية ستستمر بين الوقت والآخر لمتابعة كل المستجدات المتعلقة بالترميم لضمان انتهاء الأعمال في أوقاتها المحددة دون تأخير، والتأكد من تأهيل منازل المستفيدين وفق الاشتراطات المحددة التي تضمن توفير حياة كريمة لهم. من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف أن الجمعية تسعى لتحسين مساكن مستفيديها من خلال أعمال الصيانة والترميم بعد تحديد احتياج المنزل من قبل فريق مختص في أعمال الترميم بالجمعية بإشراف مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين، وبمتابعة من أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر الذي يحرص على سرعة إنجاز أعمال الصيانة والترميم لأي منزل من منازل الأسر المستفيدة من الجمعية.. مبينًا أن الجمعية أطلقت مشروعي ترميم لمنزلين متفرقين بلغ إجمالي تكلفتهما 133 ألف ريال تبرع بأحدهما فاعل خير ضمن تبرعه لـ 6 منازل سيتم ترميمها على نفقته تحت إشراف الجمعية. مشيرًا إلى أن أعمال الترميم والصيانة في المنزلين ستتم حسب الاحتياجات، ومن المتوقع أن يتم تسليم المنازل للأسر المستفيدة خلال شهرين ونصف من استلام المقاول لأعمال الترميم.
3 اغسطس 2018 - 21 ذو القعدة 1439 هـ( 30 زيارة ) .
اختتمت غرفة الأحساء ومديرية الأمن العام ممثلة بقيادة الدوريات الأمنية بمحافظة الأحساء أمس، برنامج الدورة التدريبية" لغة الإشارة"، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بواقع 10 ساعات تدريبية، وذلك بمقر الغرفة. وأوضح أمين عام الغرفة عبدالله النشوان، أن الدورة شهدت تخريج 30 متدرباً، يمثلون الدفعة الأولى من أفراد الدوريات الأمنية بالأحساء، مبيناً أنها شهدت حضوراً وتفاعلاً متميزاً من قبل المتدربين من منسوبي الدوريات الأمنية ما عكس اهتمامهم على تعلم لغة الإشارة وحرصهم بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في دمج الأشخاص الصم والبكم في المجتمع وتعزيز قدرتهم على التواصل والتعبير حتى لا يشعروا بأنهم غرباء في مجتمعهم. وأشار النشوان إلى اهتمام وحرص الغرفة وقطاع الأعمال بالأحساء على التعاون والتفاعل وتقديم الدعم والمؤازرة لكافة المبادرات والرؤى التي من شأنها خدمة المجتمع والمصلحة العامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أهمية ترقية وتطوير قدرات ومهارات التواصل والتعامل ومستوى الخدمات التي تقدم لجميع فئات وشرائح المجتمع وخاصة الفئة الغالية على قلوبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
29 يوليو 2018 - 16 ذو القعدة 1439 هـ( 26 زيارة ) .
احتضن مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بمحافظة الأحساء 4 فرق ومبادرات تطوعية ضمن برنامج "داعم" الذي دشنه أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر أمس، بالأحساء. وأوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف أن برنامج "داعم" يعد أول البرامج النوعية لمركز العمل التطوعي, كما ينظم ويطور العمل التطوعي بالأحساء، ويهدف البرنامج إلى احتضان الفرق والمبادرات التطوعية بالأحساء لدعمها قانونياً ولوجستياً وتطوير أداءها. وبين البوسيف أن المركز احتضن أربعة فرق ومبادرات تطوعية كمرحلة أولى لبرنامج "داعم" وهي فريق تدكس جواثا التطوعي، وفريق وطني التطوعي للتدريب، وفريق روق الغمام التطوعي، وفريق درر التطوعي للطفولة، كما سيعمل المركز على احتضان العديد من الفرق التطوعية بالأحساء خلال الفترة القادمة.
25 يوليو 2018 - 12 ذو القعدة 1439 هـ( 40 زيارة ) .
تفقد أمين عام جمعية البر بمحافظة الإحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر، أمس ، البرامج والمشاريع التي ينفذها مركز دار الخير التابع للجمعية بحضور مدير المركز احمد بن سعيد الجمعان وعدد من مسؤولي المشاريع بمركز دار الخير وعدد من الموظفين والمتطوعين. وأوضح المهندس آل عبدالقادر أن الجمعية ستعمل على دعم المشاريع النوعية التي ينفذها مركز دار الخير لضمان استمرارية النجاح التي تحققه تلك المشاريع والمتمثلة في مشروع حفظ النعمة وما يقدمه من خدمة نوعية للمستفيدين بتوزيع فائض الطعام بعد فرزه والتأكد من صلاحيته للاستخدام الآدمي، وكذلك توزيع غير الصالح على المزارع للاستخدامات الزراعية والحيوانية.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
اختتم مركز قمة النسائي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء (السلمانية والمحمدية والمعلمين) أمس برنامج عبير الريشة ، بمشاركة طالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة ، وذلك على مدار أسبوع كامل . وبينت المشرفة على البرنامج المدربة هياء السلطان ، أن البرنامج ركز على تعليم أساسيات الرسم ، وتنمية مواهب الفتيات وتطوير قدراتهم ، و كذلك إبراز الطابع الخاص في التعبير ، كما تعلمت المشاركات الرسم باستخدام أدوات الرسم مثل أقلام الرصاص وأقلام التلوين وفرش ألوان الماء للحصول على تأثيرات النسيج والمزج . وتقدمت اللجنة بالشكر لكل من أسهم في إقامة ودعم هذا البرنامج وأهالي الأحياء التابعة للجنة على ثقتهم في برامج اللجنة ومشاركتهم الفعالة في إنجاحها.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 22 زيارة ) .
اختتمت، مساء أمس، حملة التبرع بالدم الثامنة، التي نظمتها اللجنة الصحية بجمعية العيون الخيرية بالأحساء بالتعاون مع اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها وبرعاية مستشفى مدينة العيون العام، تحت عنوان "من الكرم التبرع بالدم ، وذلك في مقر الجمعية. وشهدت الحملة في يومها الختامي مشاركة ٢٥١ متبرعاً، تم رفض ٧٤ متبرعا لارتفاع ضغط ونقص نسبة الهيموجلوبين لديهم، فيما تم قبول ١٧٧ متبرعاً، ليقفز العدد الإجمالي للمشاركين في الحملة، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، إلى ٥٦٧ متبرعاً تم الاعتذار من ١٣٧ لأسباب صحية فيما تم قبول ٤٣٠ متبرعاً لتسجل الحملة بتلك الإحصائيات أكبر الأرقام منذ انطلاقتها قبل ثمانية أعوام. بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية صالح بن أحمد الماضي عن خالص شكره وامتنانه للجهات المشاركة والمتبرعين والرعاة على تفانيهم في خدمة المجتمع، مؤكداً اعتزاز الجمعية باحتضان هذه الحملة المباركة وغيرها من المبادرات الخيّرة، كما شكر صحة الأحساء على التعاون الخلاّق الذي كان أحد عوامل النجاح بعد توفيق الله. من جانبه شكر رئيس اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بالعيون محمد بن سعود العمر كل من جاد بدمه وتبرع به من أهالي مدينة العيون وما جاورها ، كما شكر إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الأحساء وللفريق الطبي والفني من مستشفى الملك فهد وجمعية العيون الخيرية , على ما بذلوه من جهد ونشاط وحسن تعامل .
21 يوليو 2018 - 8 ذو القعدة 1439 هـ( 41 زيارة ) .
نظمت إدارة المختبرات وبنوك الدم بمحافظة الأحساء أمس ، حملة للتبرع بالدم بعنوان " من الكرم التبرع بالدم " بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية صالح بن أحمد الماضي ورئيس اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بالعيون وتستمر لمدة يومين ، وذلك بقاعة جمعية العيون الخيرية . وتحظى حملات التبرع بالدم في مدينة العيون وما جاورها باهتمام واسع من الأهالي وذلك لما تقوم به من دور هام وسامي في خدمة المجتمع من سد احتياجات المرضى والمصابين ومرضى الدم الوراثية.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 37 زيارة ) .
أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة الأحساء، أخيرا، حملة للتبرع بالدم تستهدف منسوبيها تحت شعار (دماؤنا فداء لجنودنا البواسل)، تستمر لمدة أسبوع في بنكي دم بمستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى الولادة والأطفال، وذلك بالتزامن مع حملات التبرع بالدم المماثلة في مناطق ومحافظات المملكة كافة. فيما تنطلق غدا الخميس الحملة الثامنة للتبرع بالدم بمدينة العيون، تحت شعار (من الكرم التبرع بالدم)، وذلك بتنظيم من جمعية العيون الخيرية بالتعاون مع اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها (رعاية)، ومستشفى مدينة العيون العام وبتنظيم من فريق العيون التطوعي وتحت إشراف إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الأحساء، بقاعة الجمعية لمدة ثلاثة أيام من الرابعة عصرا حتى التاسعة مساء. وأوضح لـ«اليوم» مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة الأحساء عبدالرحمن السدراني أن الحاجة لتوفير الدم أمر هام لتلبية احتياجات المرضى؛ وانقاذ المحتاجين له سواء بسبب أمراض مزمنة أو وراثية أو إصابات نازفة أو لإجراء العمليات الجراحية وغيرها، ليس فقط مع الحملات الميدانية وإنما على مدار العام، وذلك في مراكز استقبالهم في مستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى النساء والولادة. وأضاف السدراني: «إن فئة هامة من المستفيدين من الدم هم من مصابي أمراض الدم الوراثية وأنسب أنواع الدم لهم هو الدم الطازج الذي تم التبرع به قبل خمسة إلى سبعة أيام قبل نقله، وهذا لا يتوافر بشكل منتظم إلا بإقبال المجتمع على التبرع التطوعي بمختلف المواسم». مشيرا إلى أن التبرع بالدم له فوائد صحية تعود للمتبرع منها: تقليل احتمالية الاصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، وكذلك خفض نسبة الحديد الضار بالجسم، بالإضافة إلى تحفيز نخاع العظام لتعويض خلايا الدم بخلايا جديدة. يشار إلى أن صحة الأحساء وبإشراف إدارة المختبرات والدم دعت في وقت سابق المجتمع لأهمية التبرع الدائم والمتواصل بالدم، كما تقوم بحملات ميدانية للتبرع بالدم مجدولة طوال العام بعدد 24 حملة، إضافة لاستقبالها المتبرعين المتطوعين بشكل يومي في بنكي دم مستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى الولادة والأطفال.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 29 زيارة ) .
تنظم جمعية العيون الخيرية في محافظة الأحساء، بالتعاون مع مستشفى مدينة العيون العام واللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة، الخميس المقبل، الحملة الثامنة للتبرع بالدم بعنوان " من الكرم التبرع بالدم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في مقر الجمعية. ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية صالح الماضي إلى مشاركة المجتمع في هذه الحملة، والتبرع بالدم للمحتاجين من المرضى، منوهاً بما يحمله هذا النشاط من تعزيز ووعي لثقافة التبرع، ومن قيم إنسانية.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 39 زيارة ) .
عقدت جمعية البر بمحافظة الإحساء، أمس، اجتماعها التحضيري الأول لمشروع الأضاحي لعام 1439هـ ، بحضور مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي المشرف على المشروع عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين ومدير إدارة المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي ومدراء المراكز التابعة للجمعية المشاركة في تنفيذ المشروع. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف أن الجمعية تحرص على نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية، مشيراً إلى أن المشرف على مشروع الأضاحي لعام 1439هـ عبدالمنعم الحسين ترأس الاجتماع الأول للمشروع، وتم خلاله استعراض نتائج وأرقام المشروع خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي تكلفة المشروع أكثر من 6 ملايين ريال واستفاد منه أكثر من 35 ألف أسرة مستفيدة من برامج ومشاريع الجمعية. من جهته بين أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر أن الجمعية بدأت التحضير لمشروع الأضاحي لعام 1439هـ ، الذي يعد أحد أهم المشاريع النوعية التي تنفذها الجمعية سنويا، مفيداً أن متجر البر الالكتروني ومن خلال زيارة موقع الجمعية الالكتروني (HTTPS://Ahsaber.org) يمكن اختيار نوع الأضحية والتعرف على الأسعار حسب المدرج في المتجر، ويأتي ذلك حرصا من الجمعية على تسهيل استقبال التوكيل بذبح الأضاحي أمام كافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء شعيرة الأضحية.
14 يوليو 2018 - 1 ذو القعدة 1439 هـ( 89 زيارة ) .
أشاد أمين عام جمعية البر بالأحساء، المهندس صالح بن عبدالمحسن العبدالقادر، بأعمال الترميم التي تقوم بها الجمعية لأسر المستفيدين من أجل توفير حياة كريمة ولرسم البسمة على وجوه المستفيدين من هذا البرنامج. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المهندس العبدالقادر، ومدير البحث الاجتماعي، عبدالمنعم الحسين، ومدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز الحزيمي ومدير مركز المزروعية عيسى التيسان وعدد من المسؤولين والمهتمين لمنزل أحد الأسر المستفيدة من مشروع الترميم، والذي انتهت الجمعية من ترميمه مؤخرًا بتكلفة بلغت قرابة 40 ألف ريال تكفل بها أحد فاعلي الخير ضمن 6 منازل سيتم ترميمها على نفقته. وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف، إن أمين عام الجمعية اطلع على أوضاع المنزل قبل الترميم وما قامت به الجمعية من أعمال ترميم وصيانة شاملة لتحسين وضع المنزل من أجل تأمين حياة كريمة للأسرة، مشيرًا إلى أن الجمعية انفقت على مشروع ترميم المنازل في النصف الأول من عام 2018 أكثر من 350 ألف ريال. وأكد أن مشروع الترميم يقوم على أساس تفقد منازل المحتاجين وعمل الصيانة الدورية لها والتأكد من سلامة البناء والتمديدات الكهربائية والصحية وترميم المواقع التالفة، كما تقوم الجمعية باستبدال منزل المستفيد بسكن مستأجر في الحالات الحرجة والطارئة.
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 39 زيارة ) .
بدأت جمعية البر بالأحساء, في صيانة وإصلاح وترميم منازل بعض الأسر المستفيدة، في إطار تنفيذ خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى توفير الحياة الكريمة ورسم البسمة على وجوه المستفيدين من هذا البرنامج. وأشاد أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن العبدالقادر، بأعمال الترميم التي تقوم بها الجمعية لأسر المستفيدين. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المهندس العبدالقادر, ومدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالمنعم الحسين وعدد من المسؤولين والمهتمين أمس لمنزل أحد الأسر المستفيدة من مشروع الترميم، والذي انتهت الجمعية من ترميمه مؤخرا بتكلفة بلغت قرابة 40 ألف ريال ضمن خطة لترميم 6 منازل ً. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف، أن أمين عام الجمعية اطلع على أوضاع المنزل قبل الترميم وما قامت به الجمعية من أعمال ترميم وصيانة شاملة لتحسين وضع المنزل، مشيراً إلى أن الجمعية انفقت على مشروع ترميم المنازل في النصف الأول من عام 2018 أكثر من 350 ألف ريال. وأكد أن مشروع الترميم يقوم على أساس تفقد منازل المحتاجين وعمل الصيانة الدورية لها والتأكد من سلامة البناء والتمديدات الكهربائية والصحية وترميم المواقع التالفة، كما تقوم الجمعية باستبدال منزل المستفيد بسكن مستأجر في الحالات الحرجة والطارئة. من جهته قدم المهندس العبدالقادر شكره للداعمين لمشاريع الجمعية من جهات مانحة ومتبرعين على ما يقدمونه من دعم لتلبية احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وتوفير المسكن اللائق لهم، سائلًا الله أن يتقبل منهم وأن يوفقهم فيما يقومون به من عمل للخير.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 81 زيارة ) .
أعلن مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، بدء صرف إعانة التمور لصغار المزارعين المستحقين للإعانة لعام 1438هـ، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 332 الصادر في 1432/‏11/‏19هـ والقاضي بصرف إعانة لصغار المزارعين مستخدمي طرق الري الحديثة المرشدة للمياه ويملكون 300 نخلة فما دون وبمساحة 50 دونمًا. وأوضح مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء م. خالد بن سعد الحسيني، أنه تم إيداع أكثر من تسعة ملايين وثلاثمائة وستة وثمانين ألفًا وستمائة وخمسة وسبعين ريالًا للمستحقين من مزارعي التمور بالمحافظة والهجر التابعة لها والتي استفاد منها 2446 مزارعًا بمحافظة الأحساء. وأهاب م. الحسيني بالمزارعين اتباع طرق الري الحديثة المرشدة للمياه؛ وذلك للاستفادة من هذه الإعانة، وكذلك زيادة السعر الخاص بتوريد التمور لمصنع التمور بالأحساء إلى خمسة ريالات للكيلوجرام لمن يتبع طرق الترشيد، مقارنة بثلاثة ريالات للكيلوجرام لمن يتبع الطرق التقليدية في الري. واختتم الحسيني متوجهًا بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على حرصهم ودعمهم الدائم لقطاع الزراعة والمزارعين.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 62 زيارة ) .
أختتم فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية بالأحساء بالتعاون مع مركز أفلاذ لتنمية الطفل اليوم، برنامج تدريبي بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي والطفل، بمشاركة 34 طفلا وطفلة وذلك في مركز أفلاذ بالهفوف. وأكد أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان، أن الجمعية تهتم بالطفل وتثقيفه وتوعيته وغرس الأخلاق والقيم من خلال البرامج والمبادرات التي تقدمها لهم. من جانبه أوضح مدير مركز أفلاذ لتنمية الطفل الدكتور أحمد البوعلي، أن البرنامج تضمن تدريب الأطفال لاختيار المحتوى المفيد والآلية الصحيحة للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أهمية وجود الرقابة الأبوية والاستغلال الإيجابي للأجهزة الذكية في أوقات الفراغ والاستثمار الأمثل للبرامج التعليمية في الأجهزة الذكية.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 38 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر بالأحساء بمقر الإدارة العامة للجمعية أمس، البرنامج التخصصي "إجادة العمل" لتدريب 40 فتاة لفنون الحصول على فرص وظيفية، وذلك في قاعة التدريب بالإدارة العامة للجمعية. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف, أن الجمعية تسعى لتدريب مستفيديها سواء من الذكور أو الإناث وتحفيزهم على العمل وذلك تحقيقا لرسالتها التي تهدف إلى التحول من الرعوية إلى التنموية من خلال التدريب النوعي الذي سيمكن المستفيدين من الحصول على وظائف مميزة تساعدهم على تنمية الموارد المالية لأسرهم. وأضاف أن فريق العمل بالقسم النسائي بالجمعية بإشراف مشرفة القسم عزيزة القرني, نظم برنامجاً تدريبيا بعنوان (إجادة العمل) تشارك فيه 40 فتاة باحثة عن العمل من مستفيدات الجمعية، تكتسب من خلالها الفتاة المشاركة على العديد من المهارات التي تساعدها في الحصول على وظيفة والاستمرار بالعمل بإذن الله، ومن تلك المهارات التي سيتم تدريب الفتيات عليها إعداد السيرة الذاتية، والمقابلات الشخصية، وفن إدارة الذات، وتحديد وإدارة الأولويات، وفن خدمة العملاء، ومهارات التواصل الفعال، وغيرها من المهارات التي تحتاجها الفتاة أثناء عملها. وأفاد البوسيف, أن الجمعية قامت بتهيئة قاعة التدريب بالإدارة العامة للجمعية لتكون مقر البرنامج التدريبي الذي تقدمه مجموعة من المدربات المتميزات في هذا المجال، مشيراً إلى أن الجمعية ستحرص على إعادة البرنامج وبرامج أخرى مماثلة في وقت لاحق من أجل تدريب جميع الفتيات الباحثات عن العمل بالتعاون مع شركاء الجمعية وذلك بعد أن حظي البرنامج بإقبال كبير من الفتيات الراغبات في التدريب عند الإعلان عن البرنامج، وسيحصلن المتدربات في ختام البرنامج الذي يستمر لمدة 23 يوما، وبمعدل 90 ساعة تدريبية على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة لتدريب المهني والتقني.
30 يونيو 2018 - 16 شوال 1439 هـ( 96 زيارة ) .
أشهر 37 شخصًا من جنسيات مختلفة إسلامهم في مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء الشهر الماضي. وقال مدير المكتب م. عبدالرحمن الجغيمان، إن دخول 37 شخصًا، منهم 15 رجلًا و22 امرأة، دين الإسلام جاء بفضل الله ثم بفضل دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله»، مضيفًا إن المكتب نفذ عددًا من المشاريع منها مشروع حياة جديدة لرعاية المسلم الجديد والذي يهدف إلى رعايتهم والعناية بهم وتعليمهم من خلال المشروع ضمن مشروع يقدم عددًا من الدورات التعليمية للمسلمين الجدد تستمر حوالي 6 أشهر يتعلم من خلالها العلم الشرعي ومعرفة أصول الدين، وتم مؤخرًا تخريج دفعة من خريجي الدورات التعليمية، وذكر أنه بإمكان الجميع مد جسور التعاون مع المكتب وحصد الكثير من الحسنات عبر هذا التبرع اليسير للمشروع، علاوة على إتاحة المكتب فرصة كبرى لكل مَن أراد أن يظفر بأجر هداية الوافد بشكل كامل، وذلك بالمساهمة في المشروع تشمل دعوته وهدايته للإسلام وتعليمه أحكام الشريعة حتى يعبد الله على بصيرة ويكون سفيرًا للإسلام لبني جنسه وقد يسلم الكثير بسببه.
29 يونيو 2018 - 15 شوال 1439 هـ( 56 زيارة ) .
أعلنت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، عن حصادها لعام 2017م، موضحة أنه شهد تنفيذ أكثر من 90 مبادرة لبرامج ومشروعات الجمعية استهدفت خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع بتكلفة تجازوت 4.260.000ريال، مؤكدة أنه كان للشراكة المجتمعية أثرها الفاعل في صناعة مقومات الدمج والتمكين والتأسيس لاستدامة أعمال البر والإحسان بالمحافظة. وفي السياق، قال عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور سعدون السعدون، إن “حصادنا خلال 2017م يأتي وقد بات تفاعل المجتمع معنا خير شاهد على تنامي الوعي المجتمعي وتداعي آثاره الإيجابية”. وأضاف “السعدون” بأن هذا الحصاد تحمله سلال متنوعة من البرامج والأنشطة والمشروعات التي شرفت الجمعية فيها بشراكات متعددة مع الأجهزة الحكومية، والمؤسسات الخيرية المانحة، وبرامج المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، لتجسد أبهى صور التلاحم والتكاملية المجتمعية الفذة التي يعتز بها وطننا الغالي، وتعزز آليات العمل الاجتماعي الطموح”. ومن جانبه، ذكر مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، أن عدد مستفيدي الجمعية بلغ 6785 مستفيدًا، في حين تجاوز حجم إنفاق الجمعية على مبادرتها وبرامجها ومشروعاتها التي بلغت 90مبادرة خلال عام 2017م 4.260.000ريال، حيث تضمنت صفحات هذا الحصاد العديد من المبادرات الإبداعية، والمشروعات النوعية التي كان لها -بعد الله سبحانه وتعالى- أبلغ الأثر في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة على اختلافهم، ومد يد العون لهم، وحفظ حقوقهم ومساندتهم وتعزيز مواقفهم، والعمل من أجل إشاعة الوعي بين ذويهم وأصدقائهم وكل شرائح المجتمع من حولهم.