12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 129 زيارة ) .
استفاد 150 شخصا من المسلمين الجدد من رحلة عمرة نفذها المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالأحساء ضمن برامجه الدعوية والتعليمية في شهر رمضان المبارك. وأوضح مدير المكتب م. عبدالرحمن الجغيمان ان مجموعة من الدعاة رافقوا المعتمرين خلال الرحلة لتوجيههم وتعليمهم مناسك العمرة، كما جاءت عن المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، مضيفا إن الرحلة حققت اهدافها بعد أداء الجميع مناسك العمرة وسط تنظيم جيد من قبل المنظمين في اطار حرص المكتب على مشاركة المسلمين الجدد في الرحلة للتعرف على مناسك العمرة وزيارة المسجد الحرام، مضيفا إن الرحلة هي الرابعة من رحلات العمرة، التي أطلقها المكتب في شهر رمضان الفضيل بدعم كريم من بعض المحسنين بمحافظة الأحساء.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
أكد مدير مركز بر الصالحية التابع لجمعية البر بالأحساء عبدالله المهيني تنفيذ برنامجي زكاة الفطر وكسوة العيد. وقال المهيني ان تنفيذ البرنامجين يأتي من خلال رؤية المركز أن يكون مركزا رائدا يوفر حياة كريمة للأسر المستفيدة من خلال عمل إداري منظم. وأضاف المهيني أن المركز وزع مساعدات نقدية خلال شهر رمضان بلغت 150 ألف ريال استفاد منها ما يقرب من 250 أسرة من أسر السجناء والأرامل والمطلقات والمحتاجين وذلك لتوفير كسوة العيد للأسر المستفيدة من المركز. وبين أن المركز درج على توزيع زكوات المحسنين خلال شهر رمضان المبارك لسد احتياجات المستفيدين المتنوعة في الشهر الكريم لا سيما مع قرب العيد، داعيا أفراد المجتمع إلى دعم المركز من أجل الاستمرار في العطاء. يذكر أن مركز الصالحية منذ انطلاقته في محرم 1425هـ يعمل على تنفيذ العديد من البرامج بفضل الله ثم بتعاون ودعم أهل الخير والمحسنين، ومنها المواد الغذائية، وكفالة الأيتام، وسقيا الماء، والأجهزة الكهربائية، والمساعدات النقدية المقطوعة، وتسديد الإيجارات والفواتير، والكسوة، والحقيبة المدرسية، والأضاحي، ومؤونة الشتاء، وتفريج كربة، وإفطار صائم، وزكاة الفطر، وفرحة العيد، وعيدية يتيم، والكلمة الطيبة.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 98 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس مسابقة نادي الجيل بمحافظة الأحساء على جائزة الشيخ خالد العرجي رحمه الله للقرآن الكريم بعنوان "مزامير آل داود" والتي شارك فيها أكثر من 190 شاباً من المحافظة ومن محافظات المنطقة الشرقية بالإضافة إلى مشاركين من بعض الدول العربية والإسلامية ، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة أحمد بن محمد بالغنيم ورئيس جمعية تحفيظ القرآن بالأحساء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن السلطان . وأوضح المشرف العام على المسابقة نائب رئيس نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين أن بداية المسابقة كانت فكرة بسيطة بأهداف عظيمة هي الاهتمام بكتاب الله العزيز ، والعناية بحفظه وتجويده ،وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظاً وتدبراً ،وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه في هذا الشهر الكريم.
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 27 زيارة ) .
جذبت فعاليات مهرجان الطبق الخيري والذي نظمته جمعية الصفا الخيرية بصفوى يوم الخميس الماضي بنادي الصفا الرياضي بصفوى أكثر من 1500 زائر، وشارك في المهرجان أكثر من 150 متطوعا واستمر لمدة أسبوع. وأوضح مشرف التكافل بالجمعية إبراهيم خلف أن الطبق الخيري يعتبر أحد الأنشطة التي تقوم بها لجان التكافل بالجمعية والتي تهدف لتوفير دعم مادي للجنة، مشيرا الى أن الطبق افتتحه رئيس الجمعية المهندس علي العالي بصحبة الشيخ يوسف المهدي والشيخ حسن الخويلدي، وحضور يزيد على 1500 زائر من جميع الأعمار، وقد أعد المهرجان أكثر من 150 متطوعا من مختلف الأعمار. وأكد المشرف العام للطبق الخيري جاسم الجاسم أن لجان التكافل تسعى سنويا من خلال إقامتها فعاليات الطبق الخيري الى الجمع بين توفير جو ترفيهي مميز في شهر رمضان وبين دعم الجمعية، ويحظى الطبق الخيري بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات والأفراد التي تدعم الفعاليات المختلفة للطبق والمصاحبة كذلك.
1 يونيو 2018 - 17 رمضان 1439 هـ( 27 زيارة ) .
قدم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء 65520 وجبة إفطار في 25 موقعًا بمحافظة الأحساء خلال النصف الأول من شهر رمضان لعام ١٤٣٩ هـ ، بالإضافة إلى تقديم ٨٤ كلمة دعوية بلغات مختلفة ، وذلك ضمن مشروع سنابل رمضانية لإفطار الصائمين. وأوضح مدير عام المكتب المهندس عبدالرحمن بن سليمان الجغيمان أن عدد المستفيدين من مشروع سنابل رمضانية المقام في مقر المكتب وخارجه بلغ ٢٨٠٠ شخص يوميا ، مشيرا إلى تقديم برامج ومحاضرات للمسلمين قبل الإفطار وبعده , وكذلك برامج دعوية لغير المسلمين ، لافتا إلى أنه تم ولله الحمد إسلام ٢٥ شخصا من الرجال والنساء.
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد جلوي محافظ الأحساء احتفل القائمون على مبادرة لموا شملي بأسرتي في نسختها الثانية أمس , بلمّ شمل 57 موقوفا معسراً ممن تسببت الديون في إيقافهم بأسرهم، وذلك بقاعة المرجان بفندق الانتركونتيننتال بالأحساء . وبدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم . إثر ذلك ألقى نائب رئيس جمعية البر بالاحساء عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر كلمة اللجان العاملة في المبادرة أكد فيها أن صفات الحب والإحسان لازمت أهل الأحساء حتى صار الخير سمة لها ولأهلها يترك آثاره الاجتماعية في نفوس من يحتك بهم ويحفر بصمات رواد العمل الاجتماعي في كل دروب الخير فيها، ومع التطورات التي شهدها مجتمعنا الأحسائي، وحبه والتزامه الجلي بكل ما يدعم احتياجات الخير وأهله بكافة أطيافهم المختلفة، ونظراً لتعدد هذه الاحتياجات وتنوعها فلقد تنامت معها المبادرات النوعية ( ومنها مبادرة لموا شملي بأسرتي ) لمزيد من العناية والاهتمام بالمواطن الذي هو باذل الخير الأول والباني الأول كما أنه المستفيد الأول من هذا الخير الكثير الذي تنعم فيه بلادنا الحبيبة في ضل حفظ الله لها أولاً ، حيث شهدت الحملة في نسختها الأولى من اطلاق 52 موقوفا خلال الحفل الرسمي، وما لا يعرفه الجميع بأن الحملة كانت مستمرة ولم تتوقف عن جمع التبرعات من اهل الخير لاطلاق مزيدا من الموقوفين حيث تم اطلاق 20موقفا بعد سداد ديونهم البالغة 1.434.611 ريالا بعد إسقاط مبلغ 238.184 ريالا من أصل المبالغ المطالب بها. وأشار إلى أن 72 موقوفا ممن تسبب الديون في ايقافهم استفادوا من المبادرة في نسختها الأولى وبلغ مجموع مديونياتهم 5.814.500 ريال ,مؤكدا أن اللجان التي تم تشكيلها في شهر شعبان من هذا العام 1439 وعددها 12 لجنة تضم في عضويتها أكثر من 134 عضوا وعضوة عملوا بشكل دأوب في مجال بحث الحالات والاستقصاء عنها والتحقق من معلوماتها وتجهيزها وتذليل كافة السبل لتقليص وتسوية مبالغ المديونيات والمطالبات مع الدائنين ، وخدمة المبادرة إدارياً وتنظيمياً وإعلامياً بشكل طوعي حيث فاقت أعداد ساعات العمل التطوعي لأفراد اللجان العاملة في مبادرة لموا شملي بأسرتي 2 مجتمعة 3261 ساعة تطوعية حتى اليوم. بعد ذلك شاهد الحضور عرض فيديو قصير يحكي قصة المبادرة وأهدافها الانسائية من إعداد اللجنة الإعلامية للمبادرة.
30 مايو 2018 - 15 رمضان 1439 هـ( 29 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد جلوي محافظ الأحساء اليوم، حفل مبادرة " لموا شملي بأسرتي " في نسختها الثانية، التي استطاع القائمون على المبادرة من لم شمل 57 موقوفاً معسراً، وذلك بقاعة المرجان بفندق الانتركونتيننتال بمحافظة الأحساء. وأوضح المتحدث الإعلامي باسم المبادرة أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن العبدالقادر أن الحملة في نسختها الأولى شهدت إطلاق 52 موقوفاً خلال الحفل الرسمي، مبيناً أن الحملة كانت مستمرة ولم تتوقف عن جمع التبرعات من أهل الخير لأطلاق مزيداً من الموقوفين حيث تم إطلاق 20موقفاً بعد سداد ديونهم البالغة 1.434.611 ريالاً بعد إسقاط مبلغ 238.184 ريالاً من أصل المبالغ المطالب بها. وبين العبدالقادر أن 72 موقوفاً ممن تسببت الديون في إيقافهم استفادوا من المبادرة في نسختها الأولى وبلغ مجموع مديونياتهم 5.814.500 ريال، مفيداً أن اللجان التي تم تشكيلها في شهر شعبان من هذا العام 1439 وعددها 12 لجنة تضم في عضويتها أكثر من 134 عضو وعضوة عملوا بشكل دؤوب في مجال بحث الحالات والاستقصاء عنها والتحقق من معلوماتها وتجهيزها وتذليل جميع السبل لتقليص وتسوية مبالغ المديونيات والمطالبات مع الدائنين، وخدمة المبادرة إدارياً وتنظيمياً وإعلامياً بشكل طوعي حيث فاقت أعداد ساعات العمل التطوعي لأفراد اللجان العاملة في مبادرة لموا شملي بأسرتي 2 مجتمعة 3261 ساعة تطوعية حتى اليوم.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 95 زيارة ) .
نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء أمس الأول حفل إفطارها الرمضاني السنوي العاشر للأشخاص ذوي الإعاقة في أحد الفنادق بالأحساء بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د.سعدون السعدون، ونائبه أحمد بالغنيم، وأمين الصندوق محمد العفالق، وأعضاء مجلس الإدارة د.عبدالمحسن العرفج، وم.طارق الجعفري، وياسر السليم، ومدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري. ورحب د.السعدون بالحضور من منسوبي الجمعية وضيوفها، مبينا أن الجمعية دأبت سنويا على الاحتفاء بقدوم الشهر الكريم عبر إقامة هذا التجمع المبارك الذي تتم فيه مشاركة أبنائنا من ذوي الإعاقة وجبة الإفطار، كما يعد أحد أشكال الدمج المجتمعي لهم مع أقرانهم العاديين. من جهته أشار مدير الجمعية الجعفري إلى أن الجمعية حريصة على تفعيل البرامج التي تربط الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع وتشعرهم بقربه منهم، الأمر الذي من شأنه العمل على تنمية أفراد المجتمع بالسبل المثلى للتعاطي مع هذه الفئة الغالية. يذكر أن حفل الإفطار شهد حضور أعضاء الفرق التطوعية المتخصصة (عطاء لذوي الإعاقة الحركية، وضياء لذوي الإعاقة البصرية، وأمل لذوي الإعاقة السمعية) وما يربو عن 150 ضيفا.
24 مايو 2018 - 9 رمضان 1439 هـ( 33 زيارة ) .
واصل فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية تنفيذ برنامج الإفطار الجوال في نسخته الثانية، الذي انطلق مزامنة مع الشهر الفضيل تحت شعار (لا تسرع فطورك علينا) بمشاركة أكثر من 100 متطوع من أعضاء الفريق والمتعاونين وبالتعاون مع قيادة أمن الطرق بالأحساء، حيث خصصت نقطة للتوزيع على امتداد طريق الأحساء الدمام بالقرب من شركة الاسمنت لعملية التوزيع اليومي طوال أيام شهر رمضان. وتفاعل الكثير مع الدور الكبير للمبادرة غير المستغربة من رجال الامن من منسوبي امن الطرق بالاحساء، وحرصهم على تنظيم النقطة وحركة السير ومشاركتهم بفعالية في عملية توزيع وجبات الافطار على المارة وسط سعادة كبيرة منهم. وعبر قائد فريق العيون التطوعي سعد العيد عن شكره لإدارة جمعية العمل التطوعي بالشرقية، على تعاونها المحفز والمبهج لخدمة المجتمع عبر العمل التطوعي بشكل مهني ومؤسسي، كما شكر فاعل الخير على الدعم الكبير للبرنامج والرعاية للموسم الثاني، مشيدا بالتعاون النوعي من قيادة ومنسوبي أمن الطرق والجهود الحثيثة المبذولة لتفعيل البرنامج بالشكل الأمثل، فيما عبر عن شكره العميق للمشرف على الإفطار فادي الجاسم والمتطوعين والمتعاونين المشاركين في هذا البرنامج.
15 مايو 2018 - 29 شعبان 1439 هـ( 118 زيارة ) .
نظمت إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الأحساء حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي، حيث استمرت لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها جمع 215 وحدة دم من المتبرعين لمختلف الفصائل. وقدم مشرف حملات التبرع بالدم يوسف أحمد السلطان شرحا عن فوائد التبرع وما لها من أهمية في تشكيل خلايا دموية جديدة، والتقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، والحفاظ على مستويات صحية من الحديد في الجسم مما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفي ختام الحملة قدمت مديرية الشؤون الصحية ممثلة بإدارة المختبرات وبنوك الدم شكرها إلى مدير المعهد على الجهود المبذولة في سبيل نجاح الحملة التي نفذها بنك دم مستشفى الولادة والأطفال.
13 مايو 2018 - 27 شعبان 1439 هـ( 47 زيارة ) .
بدأت جمعية العيون الخيرية بمحافظة الاحساء، مساء أمس، توزيع السلة الرمضانية، بواسطة مجموعة فينا خير وفريق العيون التطوعي وتطوعي نادي الحي. وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية قبل الانطلاق للميدان للتوزيع بالروح العالية للمتطوعين وتعاونهم النوعي، مقدما بعض التعليمات التي تسهل من عملية التوزيع وتنظم العمل. وأعرب عن شكر الجمعية للداعمين من رجال الأعمال والأهالي الذي كان سبباً بعد توفيق الله في تغطية تكلفة المشروع في وقت قياسي قبل انطلاق الحملة بتبرعات لم تتخطى أسبوع شارك فيها المجتمع حتى أعلنت الجمعية عن تغطية المشروع بقيمة إجمالية بلغت 240 ألف ريال، فيما أكدت تلقيها للتبرع لدعم السلة الرمضانية وغيرها من البرامج سواء عبر حساباتها البنكية أو بالتبرع في مقر الجمعية طوال الشهر الفضيل. من جانبه أكد عضو حملة " فينا خير" سالم بن خالد الفارس أحد المشرفيين الميدانيين في الحملة عن بالغ سعادته لتكاتف الجميع المعهود لخدمة المجتمع، مقدما شكره للجمعية على تعاملها المميز واحتضانها الكبير للمتطوعين. وأعرب رئيس فريق العيون التطوعي سعد بن حمد العيد عن بالغ اعتزازهم بالمشاركة في هذه الحملة الخيّرة التي تأتي امتداداً لمشاركات سابقة مع بقية الفرق.
10 مايو 2018 - 24 شعبان 1439 هـ( 62 زيارة ) .
افتتح رجل الأعمال باسم بن ياسين الغدير، السلة الرمضانية بجمعية البطالية الخيرية، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس إبراهيم الغدير، وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي علي الحاجي. وفي الأثناء، أجرى “الغدير” جولة على مقر توزيع المؤونة، حيث شارك في عملية توزيعها، واستمع إلى شرح تفصيلي من قبل مشرف الخدمات بالجمعية السيد عدنان الهاشم، عن آلية فرز وتوزيع المؤونة، إذ تشارك الفرق التطوعية والرياضية ومجالس الأسر في عملية تجهيز وفرز المؤونة، وذلك من منطلق الشراكة المجتمعية من قبل الجمعية والمجتمع. وأكد “الغدير”، في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح، أن العمل في الجمعيات الخيرية يحتاج إلى التحلي بالصدق وحسن المعاملة والتعامل مع المستفيدين، وهذا العمل يجمع الأجر في الدنيا والآخرة، وهذا -بلا شك- محفز للعمل بالجمعيات الخيرية، مضيفًا: “ونحن نثق في الجمعيات الخيرية، حيث إنها النافذة الرسمية والسليمة للعمل الخيري وإيصال المساعدات للمحتاجين، وأوصيكم بالأمانة فأنتم في مسؤولية عظيمة”. ومن جانبه، قدّم رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس إبراهيم الحاجي، شكره وتقديره لرجل الأعمال باسم الغدير؛ على حضوره للجمعية، وافتتحه السلة الرمضانية، كذلك شكره على دعمه السخي للجمعية، مؤكدًا أن “هذا غير مستغرب عليه في دعمه الدائم والمتواصل للجمعيات الخيرية”.
8 مايو 2018 - 22 شعبان 1439 هـ( 54 زيارة ) .
بدأت مفوضية رواد الأحساء الكشفية وكعادتها السنوية المساهمة في تأمين وتجهيز السلة الرمضانية بالمواد الغذائية الأساسية وتوزيعها لمستحقيها من المستفيدين قبيل شهر رمضان وذلك في منتصف شعبان من كل عام، ويأتي هذا البرنامج ضمن حزمة برامج ومناشط ومبادرات متميزة ونوعية للمفوضية طوال الخطة السنوية الكشفية. من جهته، شكر مفوض رواد الأحساء القائد الكشفي الرائد عبدالعزيز بن إبراهيم الخميس جميع الرواد المساهمين في هذا البرنامج وشركاء النجاح لكل نشاطات وبرامج المفوضية.
6 مايو 2018 - 20 شعبان 1439 هـ( 64 زيارة ) .
نظمت جمعية فتاة الخليج النسائية بالخبر ممثلة في لجنة كافل اليتيم، مساء أمس، نشاط الليلة الشعبية بعنوان "الزُبير"، يعود ريعها لمستفيدي لجنة كافل اليتيم بالجمعية الذي يبلغ عدد مستفيديها ٤٠٦ أيتام، وذلك بفندق كارلتون المعيبد بالخبر. وألقت رئيسة لجنة كافل اليتيم بالجمعية أنيسه المعيبد, كلمة نوهت خلالها بأن اللجنة ركزت على تقصي أولويات احتياجات الأسر التي ترعاها الجمعية ووضعت مشروعين أساسيين لتحسين ظروفهم حتى تمكن هذه الأسر من الاعتماد على النفس والمشاركة بدورها في بناء أجيال قادمة ومنتجة بإذنه تعالى، وهما مشروع برنامج التقوية الدراسية لبنات أسر الجمعية بالتعاون مع مكتب إدارة التعليم بالخبر، ومشروع الإسكان لأسر الجمعية. وأشارت إلى أن مجموعة من عضوات لجنة كافل اليتيم قامت بزيارات دورية لأسر الجمعية واطلعت على ظروفهم السكنية ووجدت أنه لابد من إيجاد السكن البديل المناسب الذي يضمن البيئة الملائمة لأيتام الجمعية ليكونوا بإذن الله تعالى قادرون على المشاركة الإيجابية في البناء والعطاء لأسرهم ولوطنهم، ولتنفيذ مثل هذه المشروعات قامت اللجنة بتنفيذ بعض الأنشطة الخيرية ومنها نشاط التراث الخليجي والدعم السخي من الأيادي البيضاء من أهل الخير لتكملة المبلغ المطلوب لشراء العمارة التي تعود ملكيتها لجمعية فتاة الخليج لإسكان أسر الجمعية برسوم رمزية وتحت إشرافها، مقدمة شكرها لكل من أسهم بمد يد العون لإنجاز هذه المشروعات. عقب ذلك تم استعراض فيلما وثائقيا عن حياة "الزبير", ثم فقرات مختلفة ومنوعة شملت سوالف زمان أول، زفة العروس قديما، زفة العروس بوقتنا الحاضر، والفقرة الشعبية.
5 مايو 2018 - 19 شعبان 1439 هـ( 95 زيارة ) .
دشنت الشؤون الصحية في الأحساء أمس بحضور مدير الشؤون الصحية عبدالحميد بن عبدالله العمير خدمة مساندة في مستشفى الأمير سعود بن جلوي التي تهدف لخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز استقلاليتهم، ومساعدتهم في التنقل داخل المنشأة الصحية وإنهاء إجراءاتهم، وذلك بغية الارتقاء بآلية تقديم الخدمة الصحية لهم، وذلك بحضور كل من مدير إدارة ذوي الإعاقة في وزارة الصحة وليد خليفة الشميمري والمساعد للخدمات العلاجية د. عمر بن موسى بايمين ومدير المستشفى د. صالح بن عبدالرحمن الموسى. وتأتي هذه الخدمة بهدف تقديم الخدمات اللوجستية للأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى الطب المنزلي من مراجعي المستشفى، حيث تبدأ خدمتهم من مواقف السيارات عبر وجود مواقف خاصة ولوحات إرشادية والحصول على المواعيد والتنقل داخل المستشفى لتكون صديقة لهم والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بصرف الأدوات المساعدة لهم، وانتهاء بالحصول على التقارير الطبيّة، وتسعى الصحة من خلال هذه المكاتب لتهيئة كافة مرافقها لتكون صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة للوصول بهم إلى أعلى مستويات الاستقلالية بتمكينهم من التوافق مع متطلبات بيئتهم الصحية.
30 أبريل 2018 - 14 شعبان 1439 هـ( 81 زيارة ) .
وقعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، اليوم اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين ومجمع داركوف السعودية الطبية، وذلك لخدمة متقاعدي الوطن، حيث وقع الاتفاقية كلاً من رئيس جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين محمد سليمان القرناس، وذلك في مقر الجمعية في مدينة سيهات. وأوضح المطرود أن هذه الاتفاقية تهدف لخدمة شريحة المتقاعدين للوصول لشيخوخة نشطة، إضافة إلى تحقيق التكامل مع الجهات الغير ربحية بالشراكات والاتفاقيات التي تعود بالنفع على المستفيدين من هذه الجهات. من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين أن الاتفاقية ستخدم جميع المتقاعدين في المملكة، وهي رسالة للمتقاعدين للاهتمام بالصحة مبكراً من خلال البرامج التي تقدمها جمعية سيهات وداركوف السعودية الطبية. وأفاد أن الجمعية في المنطقة الشرقية تضم متقاعدين من الجنسين، مشيراً إلى أن بدء الخطة سيكون بعد قرابة شهرين من خلال تعريف المتقاعدين على خدمات المجمع الصحي الاجتماعي وداركوف السعودية للاستفادة منها.
26 أبريل 2018 - 10 شعبان 1439 هـ( 59 زيارة ) .
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، إقامة مشروع “وقف دار أم العجلان” لصالح جمعية الوداد الخيرية بالمنطقة الشرقية. جاء ذلك خلال استقبال سموه، اليوم الأربعاء، في مكتبه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية المهندس حسين بن سعيد بحري، وعبدالله بن عبد الرحمن العجلان، والذي تكفّل بإنشاء وإقامة “وقف دار أم العجلان” لصالح جمعية الوداد الخيرية بالشرقية. وشدّد سموه (يحفظه الله) على ضرورة دعم العمل الخيري وتحقيق الاستدامة المالية للقطاع الخيري وخاصة الأطفال الأيتام من فاقدي الرعاية الوالدية – مجهولي الأبوين من خلال الأوقاف، مقدمًا الشكر لأسرة العجلان على دعمهم لهذا العمل الخيري، متمنيًا لجمعية الوداد الخيرية والقائمين عليها التوفيق والسداد. ومن جانبه، قدّم المهندس بحري، الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه ببرامج وأنشطة الجمعية، موضحًا أن جمعية الوداد تقدم خدماتها للأطفال الأيتام فاقدي الرعاية الوالدية – مجهولي الأبوين ما دون السنتين، وذلك من خلال إسناد كفالتهم لأسر سعودية كريمة بشرط الإرضاع. وأشار “بحري” إلى أن الجمعية قامت بعقد شراكة إستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لافتتاح فروع لها في كلٍ من منطقة مكة المكرمة، وجدة، ومنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة جازان، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة القصيم ومنطقة جازان، وسلمت الجمعية حتى الآن 285 طفلًا وطفلة إلى أسر سعودية حاضنة مناسبة بعد إتمام عمليات الرضاعة.
26 أبريل 2018 - 10 شعبان 1439 هـ( 64 زيارة ) .
استعرضت جمعية العيون الخيرية في محافظة الأحساء خلال تدشين حملتها للسلة الرمضانية أمس، برنامج لخطتها والآلية المعتمدة في توزيع سلتها الرمضانية على المستفيدين، في قطاع مدنية العيون. وحددت الجمعية قيمة اشتراك الراغبين للمساهمة في السلة بـ 50 ريال أو أكثر، تسلم مناوله أو عبر حسابات الجمعية الرسمية، داعية الجميع لدعم البرنامج، التي تهدف من خلاله تقديم 600 سلة لمستفيديها بقيمة تتخطى الـ 240 ألف ريال، حيث قيمة السلة الواحدة 400 ريال، تتكون من12 نوعا من المواد الغذائية. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية خالد الحسين، أن توزيع السلة الغذائية سيبدأ في الـ 24 من الشهر الحالي، وفق خطة عمل تنقل السلال الرمضانية إلى المستفيدين، بالتعاون مع 50 متطوعا.
24 أبريل 2018 - 8 شعبان 1439 هـ( 39 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بإدارة النشاط الطلابي "بنين، بنات"، اليوم برنامج رواء التطوعي في نسخته الثالثة. واستعرض الملتقى أوراق العمل وعد مبادرات، حيث قدم الأمين العام لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية محمد بن صنيدح البقمي ورقة عمل بعنوان (النشء وقيمة التطوع)، تلتها ورقة عمل بعنوان (الاستدامة في المبادرات التطوعية ) قدمها مدير مركز العمل التطوعي لجمعية البر بالأحساء مشرف برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي بجمعية العمل التطوعي عبدالعزيز بن صالح الرويشد. كما قدمت مساعدة مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتورة وفاء بنت مبارك السيف عرضا لمبادرة مدرسية (سبانك)، ثم مقطع مرئي المبادرة المدرسية حكاية فرح، بعدها قدم محمد بن سالم المقهوي من ابتدائية قرطبة مبادرة مدرسية بعنوان (رسل السلام )، فمبادرة مدرسية بعنوان ( قرأتها طبقها) للمعلمة حصة بنت حمد المبارك من ثانوية حليمة السعدية، ثم عرض الرخصة الدولية بتعليم الأحساء والأحصاءات والأرقام وأبرز النتائج للجمعية السعودية للتطوع. وفي ختام الملتقى تم تكريم الحاصلين والحاصلات على الرخصة الدولية للتطوع من منسوبي ومنسوبات تعليم الأحساء.
21 أبريل 2018 - 5 شعبان 1439 هـ( 104 زيارة ) .
وقّع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء ممثلًا في المدير العام المهندس عبدالرحمن بن سليمان الجغيمان، مؤخرًا، مذكرة تفاهم وبناء شراكة مع شركة عبدالعالي العجمي، تهدف إلى تنمية الموارد البشرية لمنسوبي المكتب، وذلك ضمن خطة الشراكة المجتمعية لإدارة المكتب وتحقيقًا لأهدافها الإستراتيجية. ونصّت المذكرة على أن هذه الاتفاقية تأتي إيمانًا من كلا الطرفيين بدوره الخيري تجاه الوطن وتنميته، وتحقيقًا للتكامل بينهما في الدعوة إلى الله والتوعية والإرشاد لأفراد المجتمع كافة، وكذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030. ومن جانبه، نوّه “الجغيمان” بأن هذه الشراكة تقوم على تطوير الأداء الوظيفي للموظفين المشاركين في تطوير العمل الخيري والاجتماعي المتمثل في تشارك الخبرات والبرامج، والإسهام في نجاح البرامج الدعوية، وتحسين بيئة العمل لدى الطرفين.