31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 41 زيارة ) .
تنظم مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة غدا وبعد غد حملة للتبرع بالدم لحجاج بيت الله الحرام تحت شعار (دماؤنا لضيوف الرحمن ). وأوضحت المديرية ان الحملة التي تقام على مدي يومين سوف تستقبل الراغبين بالتبرع بالدم في اليوم الاول في مقر الحملة بمركز الدفاع المدني بالدائري بحي الملك عبدالله من العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا في حين تستقبل المتبرعين في اليوم الثاني من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة العاشرة ليلا أمام مجمع لولو ماركت . ودعت مديرية الدفاع المدني الجميع للمشاركة في هذا العمل الخيري والانساني بمافي ذلك منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة .
27 يوليو 2019 - 24 ذو القعدة 1440 هـ( 63 زيارة ) .
زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، مقر البيت النموذجي الذي يسكن به عدد من الأيتام والتابع للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، للالتقاء بهم والتعرف على حياتهم الخاصة عن قرب. ولدى وصول سموه مقر البيت النموذجي كان في استقباله، عدد من أبناء الجمعية. وفي بداية اللقاء نوه سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، بالرعاية الشاملة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للأيتام وتقديم الرعاية لهم، وحرص سمو أمير منطقة حائل على تقديم برامج نوعية لفئات المجتمع المختلفة ومنها الأيتام. وأشاد بما تقوم به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من جهود مستمرة لخدمة الأيتام وغيرهم، مثنياً سموه على الروح الإبداعية لدى الأيتام التي تدل على تميز مواهبهم وقدراتهم و منوهاً بما رآه من جهود مبذولة. واستمع سموه إلى الأبناء وإنجازاتهم الدراسية والوظيفية مبديًا إعجابه بذلك ومشدداً على ضرورة الاستمرار والتطور في شتى المجالات. إثر ذلك قُدم عرض تعريفي عن ( إخاء) وخدماتها وبرامجها لمستفيديها من الأيتام. -
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 44 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في صالة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة اليوم, مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة حائل صالح بن صالح المطيري ومجموعة من رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة الممولين من بنك التنمية الاجتماعية. وفي مستهل اللقاء رحب سموه بالجميع, منوهاً بالدعم السخي من القيادة لشباب وفتيات مناطق المملكة ومنطقة حائل, مؤكداً أهمية استثمار فرص الدعم بالشكل الأمثل وتطوير القدرات الذاتية بما يعود على رواد ورائدات الأعمال بالفائدة. من جهته أعرب مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة صالح المطيري, عن شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم المستمر لشباب وفتيات المنطقة, مؤكداً أن لقاء سموه بالمشاركين في ملتقى وجهني من رواد ورائدات الأعمال الذي يقام لأول مرة بالمنطقة خير محفز لمضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى أدائهم إلى الأفضل.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 57 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بمدينة القاعد شمال حائل ممثلة في القسم النسائي، أمس، برنامج "أمومة "ضمن البرامج المعتمدة بمشاركة المدربة حلا الفهيد، ويستهدف الأمهات والتربويات على المستوی الثالث للتربية بالثقة والتفويض. وأوضحت رئيسة القسم النسائي بلجنة التنمية أسماء الصقري، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع، وتنمية معارف الأمهات تربوياً ومهارياً من خلال تقديم برامج تدريبية تربوية بالغة الأثر وتخصصية تناسب وتحافظ على قيمنا الراسخة.
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 56 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل في صالة الاستقبالات الرئيسية بالإمارة اليوم, حفل تسليم مستفيدي الجمعيات الخيرية بالمنطقة الدفعة الجديدة من وحدات الإسكان التنموي التي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان. وفي بداية الحفل بارك الأمير عبدالعزيز بن سعد تسلم الأسر المستفيدة هذه الدفعة, منوهاً بدعم القيادة وحرص وزارة الاسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمات متكاملة لمستفيديها . وأعلن فرع وزارة الاسكان عن توفير (60) وحدة سكنية للأسر المستفيدة من الاسكان التنموية والتي تم توزيعها في مواقع متعددة في المخططات السكنية في أحياء مدينة حائل . وفي الختام سلم سمو أمير منطقة حائل أصحاب الوحدات السكنية مفاتيح منازلهم. ثم كرم سموه الجمعيات المساهمة بتسليم المساكن وهي: جمعية بنيان، والجمعية الخيرية بحائل. يذكر أن الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد أحتياجاً فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم. ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة. ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 260 جمعية خيرية منتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها بتحديد المسكن المناسب ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل, ووكيل الإمارة المساعد مطلق بن محمد العتيبي, ومدير عام فرع وزارة الاسكان بمنطقة حائل المهندس فوزان الفوزان ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد وعدد من المسؤولين.
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 59 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل في صالة الاجتماعات بمكتب سموه بالإمارة اليوم, اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة. وفي بداية الاجتماع أكد سموه دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات وتلبية احتياجات المواطنين من الإسكان، ومنها مبادرة الإسكان التنموي، والسعي نحو تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة كإحدى أهداف رؤية المملكة 2030 . وحث سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز كافة الإدارات الحكومية الخدمية والخيرية والاجتماعية ذات العلاقة على مضاعفة الجهود والسعي نحو خدمة أكبر عدد ممكن من المستفيدين من الإسكان التنموي. وجرى خلال الاجتماع استعراض حاجة الأسر المستفيدة من الجمعيات الخيرية بالمنطقة للوحدات السكنية وتقديم عرض حول حوكمة أعمال لجان الإسكان التنموي ومستهدفاته والتمويل غير الحكومي. كما تمت مناقشة التنسيق مع الجمعيات الخيرية بشأن المستحقين للإسكان،واستعراض مهام اللجنة ودورها في توفير الوحدات والشراكات المجتمعية وتنظيم الإسكان الخيري القائم وضمان استدامته وكذلك مجالات التنمية والتطوع. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ووكيل الإمارة المساعد مطلق بن محمد العتيبي ومدير شرطة منطقة حائل اللواء عثمان المحيميد ومدير عام فرع وزارة الإسكان بمنطقة حائل المهندس فوزان الفوزان ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد وعدد من المسئولين .
3 يوليو 2019 - 30 شوال 1440 هـ( 90 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل, مدير فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" بالمنطقة فهد بن مصيلط الرفاع وعدد من أبناء المؤسسة من الأيتام. وفي بداية اللقاء رحب الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بالجميع, مؤكدًا اهتمامه بكل مايخدم المؤسسة وأبنائها, مبديًا حرصه على مستقبلهم وأن ينال المبدعون منهم في مختلف المجالات مكانتهم التي يستحقونها نظير إبداعاتهم وتفوقهم. بعد ذلك ناقش نائب أمير منطقة حائل أبرز التحديات التي تواجه عمل المؤسسة. من جهته قدم مدير فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة لسموه التقرير المالي لعام 2018 م ونبذة عن منتجات المؤسسة وما تقوم به من خدمات لأبناء "إخاء", كما عرض الأرقام اللتي جرى تحقيقها خلال الربعين الأول والثاني من عام 2019م.
3 يوليو 2019 - 30 شوال 1440 هـ( 72 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بتواصل تفاعل المجتمع بالمنطقة مع مسؤولياته الاجتماعية عبر تتابع مبادرات أبناء المنطقة ودعمهم المستمر للمجالات الخيرية والاجتماعية, مستشهدًا سموه بما قدمها الشيخ حمود المعجل - رحمه الله - في حياته للجمعيات الخيرية بمنطقة حائل ومحافظاتها وإسهاماته المالية في إنشاء مبانيها وتواصل أبنائه من بعده سنوياً بتقديم الدعم السنوي للجمعيات الخيرية لـ43 جمعية خيرية بمبلغ عشرين ألف ريال لكل جمعية, داعيا الله أن يكتب هذه الأعمال في موازين أعمال الشيخ حمود المعجل وأن يسكنه أعلى درجات الجنة وأن يحفظ أبنائه الذين استمروا على نهجه الخيري الداعم للجمعيات الخيرية والمستفيدين منها. جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه بعد استقباله اليوم بمكتبه بالإمارة بدر وفايز بن حمود المعجل واستلام سموه دعم أوقاف الشيخ حمود المعجل للجمعيات الخيرية عبارة عن الشيكات الخاصة بـ 43 جمعية لتسليمها للقائمين على كل جمعية وفق الكشف الخاص بالدعم. وأكد أبناء الشيخ حمود المعجل أن مبالغ الوقف الخيري لوالدهم لجمعيات حائل الخيرية جزء من واجب شرفهم به والدهم - يرحمه الله - معربين عن شكرهم لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه حفظهما الله لحرصهما على كل مايعود على المنطقة وجمعياتها الخيرية والمستفيدين منها بالفائدة
19 يونيو 2019 - 16 شوال 1440 هـ( 107 زيارة ) .
نفذت الجمعية الخيرية بحائل، خلال شهر رمضان المنصرم، عدداً من الأنشطة والأعمال الإنسانية المعنية بالمستفيدين من خدماتها، وتنوعت بين هبات مالية وعينية وتوزيع سلال رمضانية وكسوة العيد وزكاة الفطر. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبد الرزاق بن سالم العميم أنهم يسعون إلى تحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى تلبية احتياجات المستفيدين من خدماتها، إذ بلغ الدعم المالي المباشر المقدم للمستفيدين خلال شهر رمضان المبارك الفائت 1.739.871 ريالاً، مشيراً إلى اضطلاع الجمعية بدورها الريادي والاجتماعي لمساعدة المسجلين في كشوفاتها، منطلقة من إيمانها بأهمية المشاركة في العمل الخيري والإنساني بالمنطقة، من خلال مبادرات الجهات المانحة وفاعلي الخير والداعمين طيلة مسيرتها.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 100 زيارة ) .
نفذت الجمعية الخيرية بحائل، خلال شهر رمضان المنصرم، عدداً من الأنشطة والأعمال الإنسانية المعنية بالمستفيدين من خدماتها، وتنوعت بين هبات مالية وعينية وتوزيع سلال رمضانية وكسوة العيد وزكاة الفطر. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبد الرزاق بن سالم العميم أنهم يسعون إلى تحقيق أهداف الجمعية الرامية إلى تلبية احتياجات المستفيدين من خدماتها، إذ بلغ الدعم المالي المباشر المقدم للمستفيدين خلال شهر رمضان المبارك الفائت 1.739.871 ريالاً، مشيراً إلى اضطلاع الجمعية بدورها الريادي والاجتماعي لمساعدة المسجلين في كشوفاتها، منطلقة من إيمانها بأهمية المشاركة في العمل الخيري والإنساني بالمنطقة، من خلال مبادرات الجهات المانحة وفاعلي الخير والداعمين طيلة مسيرتها.
5 يونيو 2019 - 2 شوال 1440 هـ( 133 زيارة ) .
زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل عدداً من المرضى المنومين في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حمود الشمري ومدير المستشفى الدكتور سعود الشبلي . وقد اطمأن سموه على حالتهم الصحية واطلع على الخدمات الطبية المقدمة وأعرب عن تهنئته لهم بعيد الفطر المبارك سائلاً الله لهم ولجميع المرضى الشفاء العاجل . ثم التقى سموه بالكادرين الطبي والإداري للمستشفى وكرم العاملين والعاملات القائمين بالعمل على خدمة المرضى خلال فترة عيد الفطر المبارك, مؤكداً سموه تقديره لجهود الجميع ومتمنياً لهم التوفيق. من جهته أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور حمود الشمري عن شكره لسمو نائب أمير منطقة حائل على دعمه الدائم للقطاع الصحي بالمنطقة والعاملين فيه وحرصه على تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى, مشيرًا للخطوات التطويرية المتصاعدة في الخدمات الصحية بمستشفيات المنطقة وفي مستشفى الملك سلمان التخصصي بفضل من الله ثم دعم القيادة الحكيمة ومتابعة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ومعالي وزير الصحة .
4 مايو 2019 - 29 شعبان 1440 هـ( 63 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل جميع الفرق التطوعية في المنطقة لانتهاج آليات عمل شاملة لخدمة المجتمع وتحقيق أهدافهم السامية عبر استحداث برامج تطوعية مؤثرة في المجتمع توعويًا، مؤكدًا أن شباب المملكة عموما وشباب منطقة حائل منهم يمتازون بالسخاء والكرم ليس بالمال وتقديم الطعام للضيوف فقط وإنما بتقديم الجهد والوقت وحتى التبرع بأعضاء جسدهم للمرضى المحتاجين سواء ممن يعرفونهم أو لايعرفونهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه لرئيس مجلس إدارة جمعية حائل للعمل التطوعي وخدمة المجتمع عيسى بن عبدالله الحليان، ومدير عام مشروع " رمضان أمان " بمنطقة حائل عدي بن سعيد الهمزاني وأعضاء المشروع ، بحضور مدير مرور منطقة حائل العقيد دحيم بن سالم الشبرمي. وطالب سموه أن تكون برامج التطوع شاملة لمجالات متعددة بيئية وتعليمية وصحية واجتماعية وغيرها، وعلى مدار العام وليست لمجرد أسبوع أو يوم أو شهر، مشيرًا إلى أن الأوطان والمناطق تتقدم بمبادرات وتفاعل وإخلاص أبنائها واستشعار كل واحد منهم بأن الوطن ككل هو بيت كل واحد منا، ويجب عليه الحرص على نظافته والاسهام بجمال البيئة والحديقة والشوارع من حوله، داعيًا سموه الجمعيات التطوعية والجهات الحكومية ذات العلاقة إلى جعل الجميع يستشعر مسئولياته الذاتية ليس للانخراط في فرق تطوعية للتنظيف مثلًا وإنما بالدفع نحو أن يستشعر مسئوليته بأن لا يرمي بيده مايحول الموقع البيئي الجميل إلى موقع طارد للزوار. ورحب سموه بأي مبادرة أو أفكار تطوعية خلاقة تخدم المنطقة، مشيدًا سموه بما تقوم به جمعية حائل للعمل التطوعي وخدمة المجتمع والفرق التطوعية في مشروع "مدير عام مشروع رمضان أمان " بمنطقة حائل . وبارك أمير منطقة حائل انطلاق مشروع " رمضان أمان 2019م " تحت شعار ( معًا .. رمضان بلا حوادث )، مؤكدًا دعمه للفريق ولبرامجه التطوعية، مشيدًا بماتحقق من نجاحات خلال شهر رمضان الماضي ومتطلعًا لمزيد من النجاح خلال هذا الشهر المبارك ، متمنيًا للجميع التوفيق.
29 أبريل 2019 - 24 شعبان 1440 هـ( 65 زيارة ) .
باشرت جمعية مدينة الخطة الخيرية بمنطقة حائل توزيع المواد العينيه لشهر رمضان المبارك لكافة المستفيدين من خدماتها لأكثر من 2500 فرد. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية مطر مسير الشمري أن الجمعية تعمل من أجل تعزيز العمل الخيري والاجتماعي بمدينة الخطة مؤكداً حرص واستمرار الجمعية في تقديم البرامج والمشاريع والمساعدات من المواد العينية على مدار العام مشيداً بجهود العاملين وفريق العمل في الجمعية لتنفيذ المشاريع التي تعنى بالمحتاجين والمستفيدين من الجمعية بدعم ومتابعة رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية.
14 أبريل 2019 - 9 شعبان 1440 هـ( 95 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لرعاية المعاقين في المنطقة " هدكا ", تنظم الجمعية منتدى " حائل الدولي للرعاية والتأهيل 2019 " خلال الفترة من 10 إلى 11 شعبان, وذلك في فندق الميلينيوم . أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية المشرف العام على المنتدى خالد بن علي السيف الذي بين أن المنتدى يتناول ثلاث محاور هي " البرامج التي تشمل التشخيص ، التأهيل ، الرعاية ، التمكين والدمج للأشخاص ذوي الإعاقة " و " برامج الرعاية للأشخاص كبار السن " و " الخدمات المساندة في قطاع الرعاية والتأهيل", مؤكداً أن قطاع الرعاية والتأهيل في المملكة يحظى بالاهتمام والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة, حيث يأتي هذا القطاع في مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م التي ترمي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين وتحسين جودة حياتهم . وأفاد السيف أن المنتدى المتخصص والأول من نوعه على مستوى المنطقة يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول الفئات المخدومة في هذا القطاع والاطلاع والتعرف على الأساليب والأدوات والطرق الحديثة المتبعة في عدة مجالات, وذلك من خلال استضافة عدد من الخبراء والمتخصصين والعاملين والباحثين في هذه المجالات من داخل المملكة وخارجها بهدف نقل خبراتهم وتجاربهم واستعراضها ومناقشتها مع المختصين والعاملين في مجال الرعاية والتأهيل في المنطقة, لافتاً إلى أن المنتدى فرصة مناسبة لتبادل الأفكار وبحث أطر التعاون بين المشاركين في المنتدى من مختلف القطاعات الحكومية و الأهلية في مختلف المجالات
9 أبريل 2019 - 4 شعبان 1440 هـ( 37 زيارة ) .
وضعت الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل (هدكا)، بالتعاون مع شركاؤها اللمسات النهائية والأخيرة لانطلاق(منتدى حائل للرعاية والتأهيل -2019م )، برعاية أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز خلال الفترة 10 – 11 شعبان 1440هـ الموافق 15-16 ابريل 2019م. ويعد منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل 2019 إحدى مبادرات الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل (هدكا) التجمع الأكبر في السعودية لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في الرعاية والتأهيل ويحرص على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في التأهيل في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الطبي والوقائي في رعاية المعاقين. وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد العلي السيف باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس والمستفيدين منها خالص شكره وتقديره إلى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز, ونائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن على الاهتمام والدعم المتواصل الذي تجده الجمعية ومستفيديها، كما وجه شكره إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرع الوزارة بالمنطقة على متابعتهم وتشجيعهم للبرامج التنموية في المنطقة. من جهته، قال الأمين العام للجمعية فهد القباع ان هذا المنتدى الأول من نوعه على مستوى المنطقة يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول قضايا الرعاية والتأهيل والتطوير المهني للعاملين في المجال, والاطلاع على التجارب والممارسات الحديثة، وإلى إيجاد فرص التواصل المباشر بين العاملين في المجال والأسر والخبراء والمختصين. وأشار إلى أنه سيشارك فيه ما يزيد عن 15 متحدثًا من الخبراء والمختصين من داخل وخارج المملكة، سيناقشون مواضيع مختلفة في مجالات الرعاية والتأهيل. وتدار الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بأسلوب علمي حديث تهدف إلى التصدي لقضية الإعاقة ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بمنطقة حائل في شتى مناحي الحياة وترتكز رؤيتها في العمل على أن تكون الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل نموذج متميز يحتذى به في العمل الخيري لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة وفي الوطن العربي. بدوره، قال المدير التنفيذي وليد البكر إن أهداف الجمعية مواجهة الإعاقة بالأسباب العلمية التربوية، والاهتمام بالوقاية وبالتوعية بالتعاون مع كافة فئات المجتمع وتدريب العاملين في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وتدريب أسرهم على التعامل معهم، وتقييم وتشخيص حالات الأشخاص ذوي الإعاقة، ورسم الخطوات التأهيلية لهم بمشاركة المختصين في الجمعية والجهات ذات العلاقة طبياً وتربوياً واجتماعياً، والحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والدفاع عنها، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بعد إجراء الدراسات الاجتماعية المتخصصة لهم، وإعداد ودعم الدراسات والبحوث في مجال الإعاقة وتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وإعدادهم لسوق العمل بالتعاون مع القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص ودعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بأعمال تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم.
8 أبريل 2019 - 3 شعبان 1440 هـ( 97 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه بالإمارة اليوم, رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة حائل الدكتور عبدالرحمن الحمدان, وأعضاء مجلس الإدارة, والطلاب المشاركين, وكذلك الفائزين في مسابقة جائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن وتلاوته وتفسيره. ونوه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن, بتميز شباب الوطن والمنطقة وطموحهم العالي لنيل المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات والميادين التعليمية والإبداعية. من جهته, قدم رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة حائل الدكتور عبدالرحمن الحمدان, شكره لأمير منطقة حائل, وسمو نائبه على الدعم والتشجيع الذي يجده طلاب الجمعية والذي مكن بتوفيق الله الطالب مالك الزامل من نيله المركز الثاني في الفرع الرابع, وحصول الطالب زياد الطويهر على المركز الثالث في الفرع الخامس, مؤكدًا تطلع الجميع نحو مواصلة هذا التميز وتحقيق مراكز أعلى بإذن الله.
6 أبريل 2019 - 1 شعبان 1440 هـ( 58 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الإجتماعية بالقاعد برنامج السير الطويل بمشاركة عدد من فرق المشي بمنطقة حائل منها فريق مشاة حائل التطوعي و فريق مشاة سلمى و فريق هايكنج حائل و فريق كلى حائل التطوعي و فريق دراجتي حائل و نادي صقور الخليج و نادي فروسية حائل ممثلة بمربط جعفر و مشاركة فاعلة من مستشفى السعودي الألماني و مشاركة مميزة من مخفر شرطة القاعد وبمشاركة عدد كبير من إعلامي منطقة حائل وبدأت انطلاقة المسير يوم الجمعه الموافق 1440/07/27هـ عند الساعة 1:30 م لمسافة 20 كيلومتر، حيث أبدى جميع المشاركين النشاط والجدية واللياقة البدنية المرتفعة في المشروع الذي اعتادت الفرق المشاركة على إقامته على فترات مختلفة خلال العام، للوقوف على مستوى اللياقة البدنية لدى منسوبيها . وذكر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد الاستاذ برغش البشري أن الهدف من إقامة هذه المشاريع هو تعزيز الثقة بالنفس، ورفع المستوى التدريبي واللياقي ونشر ثقافة المشي و ذلك لرفع نسبة ممارسي الرياضة من 13٪ الى 45٪ لحقيق هدف من أهداف رؤية السعودية 2030 . رسم أعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالقاعد و فريق القاعد التطوعي و فريق الرمادي الرياضي و نادي القاعد الريفي خلال إنطلاق السير الطويل لوحة وفاء للفقيد المهندس ماجد عبدالله السلطان وذلك إمتناناً نظير جهودة الامحدودة في مجال العمل التطوعي و الخيري و خدمته لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بالقاعد بالجهد و المال رحمه الله رحمة واسعة. وأظهر مشروع السير الطويل بشكل لافت من جانب ارتفاع اللياقة البدنية، وواصل الجميع المسير بخطى يملؤها الاعتزاز بالنفس، ويحملها الثقة بالقدرات، والعزيمة لخدمة البلد.وبعد إنتهاء الحفل زارت الفرق المشاركة في برنامج السير الطويل مركز أمارة منطقة القاعد و كان بإستقبالهم رئيس مركز أمارة القاعد الشيخ هجر الهتاش الذي رحب بالجميع و بارك هذا المسير و طلب من الجميع مزيداً من الجهد لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 بعد ذلك التقطت الصور التذكارية ثم أتجه الجميع لحفل العشاء المعد بهذه المناسبة من قبل لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقاعد.
5 أبريل 2019 - 29 رجب 1440 هـ( 165 زيارة ) .
مدّدت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء"، وشركة "لجام للرياضة" المالك والمشغل لـ"وقت اللياقة"، اتفاقية الشراكة التي انطلقت بين الطرفين منذ أكثر من خمس سنوات، والتي تتضمّن الرعاية الرياضية لأبناء وبنات الأيتام. وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء) عبدالله الصقهان أن الشراكة مع القطاع الخاص وتحديداً "وقت اللياقة" تتزامن مع رسالة المؤسسة في بناء شخصية ذات استقلالية لليتيم ببرامج تنموية، مشيراً إلى أن "وقت اللياقة" أحد أهم القطاعات التحفيزية لبيئة صحية ورياضية. وبيّن أن من أهداف المؤسسة الارتقاء بالأيتام في كل المجالات؛ لتطوير قدراتهم، مثمناً مبادرة "وقت اللياقة"، وتعاونهم الدائم للمساهمة في الاستقرار الاجتماعي والحياتي للأيتام. كما أبدت عضو مجلس إدارة وقت اللياقة حصة الصقري سعادتها بمواصلة الشراكة مع مؤسسة "إخاء" لخدمة فئة غالية على كل شرائح المجتمع، مشيرة إلى حرص وقت اللياقة على تعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية في الشركة. وأوضحت أن الاتفاقية هي امتداد للرؤية والرسالة والأهداف المشتركة بين الطرفين لدعم الأنشطة والفعاليات للأيتام، مشيدة بالعلاقة المستمرة بين وقت اللياقة ومؤسسة إخاء.
3 أبريل 2019 - 27 رجب 1440 هـ( 61 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتب سموه بالإمارة اليوم رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة حائل عبدالسلام العامر ومدير عام النادي مشعل السويطي ولاعب النادي ولاعب المنتخب السعودي جزاء بن محمد الشمري الذي حصل مؤخراً على الميدالية الفضية فردي وفرق في الملتقى الدولي لرياضة ذوي الإعاقة والمقام في جدة . وخلال اللقاء نوه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بقدرة الشباب السعودي وتميز أصحاب الهمم العالية ومنهم اللاعب جزاء الشمري واعرب سموه عن تهنئته للاعب ولمسئولي النادي على هذا الانجاز مؤكدا سموه دعمه للاعب وللنادي ولمنسوبيه . وفي ختام اللقاء كرم نائب أمير منطقة حائل اللاعب الشمري متمنيا له مواصلة التفوق ونيل المراكز المتقدمة في المسابقات المقبلة .
29 مارس 2019 - 22 رجب 1440 هـ( 54 زيارة ) .
شارك عدد من فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل، أمس، في فعاليات اليوم العالمي للخدمات الاجتماعية 2019 المقام في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل بأجنحة تعريفية . وأوضح مساعد المدير العام لقطاع التنمية بحائل أحمد صالح الزامل أن الجهات المشاركة شملت جميع الأقسام النسائية بالفروع، مثل الضمان النسوي ومركز التنمية والخدمات المسانده ومؤسسة رعاية الفتيات، بالإضافة إلى ‏‏مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام. وأشار الزامل إلى أن الهدف من المشاركة إبراز اليوم العالمي للخدمات الاجتماعية، وتعريف المجتمع بالدور الذي تقوم به أقسام الخدمات الاجتماعية بفرع الوزارة بحائل من مساندة إنسانية للمجتمع، والتعامل مع الحالات ومتابعتها الأمر الذي يسهم في إنجاح واكتمال الخطط العلاجية الممكنة وتحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي .