13 يوليو 2018 - 29 شوال 1439 هـ( 24 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس وأعضاء لجنة إصلاح ذات البين وذلك بمقرها الجديد. وفي بداية اللقاء رحب سموه بالجميع ناقلاً لهم شكر وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد -حفظهم الله- وشكر سمو وزير الداخلية على جهودهم. وبين سموه أن اللجنة كان لها دورها الكبير في التخفيف عن المحاكم والأجهزة الأمنية في القضايا التي تم حلها بالصلح. مؤكداً سموه على أهمية تفعيل دورها بالمنطقة ومبادراتها التي تهدف إلى نشر ثقافة التسامح بين أفراد المجتمع ونوه سموه بالمبادرات التي تأتي ضمن أصالة قيمنا الاجتماعية ومجتمعنا الكريم ومن جهة أخرى اطلع رئيس اللجنة الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الخريصي سمو أمير المنطقة على تقرير مفصل عن أعمال اللجنة خلال العام المنصرم مثمناً سموه جهود اللجنة خلال الفترة الماضية وحلها لكثير من القضايا الأسرية والحقوقية والاجتماعية. بعد ذلك تجول سمو أمير المنطقة داخل أرجاء المبنى الجديد للجنة شملت صالات الاستقبال والمكاتب التي تم تجهيزها ومن جهته أعرب رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة أحمد الخريصي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على ما تجده اللجنة من دعم ورعاية من سموه لكافة أعمالها ومبادراتها.
13 يوليو 2018 - 29 شوال 1439 هـ( 22 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بتأسيس مجلس تنسيقي للجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية بالمنطقة برئاسة سموه الكريم وعضوية وكيل الإمارة المكلف نائبا وأمين عام مجلس شباب المنطقة أمينا ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية عضوا وممثل عن جهات وزارة العمل والتنميةالاجتماعية ووزارة الشؤون الإسلامية وممثل عن جميع الجمعيات الخيرية والأهلية المسجلة في المنطقة . وحدد القرار الصادر اليوم مدة عضوية المجلس بثلاث سنوات . ويهدف المجلس إلى إيجاد التكامل بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات الغير هادفة للربح بالمنطقة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات وتذليل الصعوبات وتلافي الازدواجية والتعارض وإيجاد فرص استثمار شاملة وتنميتها لترسيخ المفاهيم المنبثقة من رؤية المملكة 2030 في مجال الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لجميع الأعضاء لتعزيز العمل المشترك للجمعيات كافة، ومثمناً دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – للجمعيات الخيرية والأهلية في منطقة الحدود الشمالية .
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 23 زيارة ) .
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن لجنة إصلاح ذات البين كان لها دور كبير في التخفيف عن المحاكم والأجهزة الأمنية في القضايا التي تم حلها بالصلح، مؤكدًا أهمية تفعيل دورها بالمنطقة ومبادراتها التي تهدف إلى نشر ثقافة التسامح بين أفراد المجتمع، ونوه سموه بالمبادرات التي تأتي ضمن أصالة قيمنا الإجتماعية ومجتمعنا، جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس رئيس وأعضاء لجنة إصلاح ذات البين بمقرها الجديد، وفي بداية اللقاء رحب سموه بالجميع ناقلاً لهم شكر وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وشكر سمو وزير الداخلية على جهودهم. من ناحيته اطلع رئيس اللجنة أحمد بن عبدالرحمن الخريصي أمير المنطقة على تقرير مفصل عن أعمال اللجنة خلال العام المنصرم مثمناً سموه جهود اللجنة خلال الفترة الماضية وحلها لكثير من القضايا الأسرية والحقوقية والاجتماعية، من جهة أخرى التقى الأمير فهد بن سلطان، في لقائه الأسبوعي أمس الأول أهالي المنطقة والقضاة ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وذلك في القصر الحكومي. وفي بداية اللقاء رحّب سمو أمير منطقة تبوك بالجميع، وتناول في حديثه للمواطنين العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وسأل سموه الله أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل القيادة الرشيدة، عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 57 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على التقرير الطبي وتقرير الوضع الأسري لوالدة يتيمة تبوك التي ناشدت عبر مقطع نشر في بعض الصحف الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي نقل والدتها لمستشفى متخصص. وعلى اثر ذلك قدم سموه مساعدة مالية للأسرة وأكد على الشؤون الصحية بالمتابعة مع المراكز الطبية المتخصصة لإحالة المريضة إليها كما وجه سموه ادارة التنمية الاجتماعية بمتابعة وضع الاسرة وتحسين وضعهم المعيشي يذكر انه تم الكتابة الى خمسة مراكز طبية في المملكة لاستقبال الحالة. من جهة أخرى، التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، في لقائه الأسبوعي أهالي المنطقة والقضاة ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وذلك في القصر الحكومي. وفي بداية اللقاء، رحّب سمو أمير منطقة تبوك بالجميع وتناول سموّه في حديثه للمواطنين العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وسأل سموه الله سبحانه وتعالى في ختام اللقاء أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد - حفظهما الله -. حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني.
2 يوليو 2018 - 18 شوال 1439 هـ( 76 زيارة ) .
تابع صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك ما تم تداوله في بعض الصحف اللإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان (يتيمة بعمر 17سنة تبكي حالة والدتها) ووجه سموه الشؤون الصحية بالمنطقة بسرعة مباشرة الحالة والرفع بتقرير مفصل عن حالتها الصحية وما تم تقديمه لها وماذا سيتم مستقبلا كما وجه سموه بالسؤال عن وضع الأسرة وتقديم العون والرعاية الكاملة لها. علما أن المريضة تعاني من داء التصلب اللويحي من النوع المنتكس الثانوي وهو من أصعب الأنواع في الاستجابة للعلاج.. جرى تقييمها في مستشفى الملك فهد التخصصي وأعطيت العلاج اللازم دون استجابة كافية.. بجري الآن التنسيق لتحويلها الى مراكز متخصصة داخل المملكة، وذلك بعد المفاهمة مع اسرتها ذكر ذلك المتحدث بامارة تبوك علي بن مصلح القحطاني. من جهة أخرى واسى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس ادارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية اسرة المربي غرم الله بن عبدالله الزهراني المشرف العام على مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية التابعة للجمعية في وفاة والدهم رحمه الله.
28 يونيو 2018 - 14 شوال 1439 هـ( 28 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة تبوك في قاعة مركز الأمير فهد بن سلطان الإجتماعي احتفالية " ابتسامتكم عيدنا " بحضور 80 يتيماً ويتيمة ممن هم دون الثانية عشرة برفقة أمهاتهم . ورحبت عضوة الجمعية أمل أبو هاشم في كلمة لها خلال الحفل بالحضور ، واستعرضت أعمال وانجازات الجمعية خلال الفترة الماضية. وتخلل الاحتفالية فعاليات متنوعة ومشاركات وألعاب ومسابقات شارك فيها الأطفال الأيتام . وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا للأطفال المشاركين، كما تم تكريم الجهات الراعية للحفل.
20 يونيو 2018 - 6 شوال 1439 هـ( 54 زيارة ) .
شاركت جمعية التوحّد بمنطقة تبوك مساء أمس أطفال التوحّد فرحتهم بعيد الفطر المبارك . وقدّمت الجمعية عروضاً ترفيهية بمشاركة الأسر والأطفال، إلى جانب فعاليات أخرى قدمتها العديد من الفرق التطوعية بالمنطقة. وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سالم الضاحي، عن شكره للقائمين على هذه الفعالية الذين أسهموا في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال، وإسعادهم بمثل هذه البرامج التي تهدف من خلالها الجمعية إلى إشراك المجتمع المحلي في خدمة أبنائهم المصابين بالتوحّد، مؤكداً أن الجمعية تعمل على توسيع برامجها وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من خلال إقامة العديد من البرامج التوعوية والعلاجية في إطار سعيها لتفعيل الدور المناط منها، والاعتماد على أحدث الطرق والوسائل لرفع سقف الوعي لدى الأسر بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
30 مايو 2018 - 15 رمضان 1439 هـ( 52 زيارة ) .
نظم القسم النسائي بمركز التأهيل الشامل بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك، أمس، الإفطار الجماعي الرمضاني النسائي بمقر المركز ، بحضور منسوبات الفروع والأقسام النسائية التابع لفرع الوزارة بالمنطقة . وأوضحت مشرفة القسم النسائي بمركز التأهيل الشامل بتبوك نورة الزهراني أن إقامة مثل هذه الفعاليات تهدف إلى إدخال الفرح والسرور على النزلات وأسرهن، ومحاولة لكسر الروتين اليومي في أجواء إيمانية وروحانية تجلت في هذا الوقت الفضيل، وتعزيز الروابط بين النزيلات ومنسوبات المركز .
30 مايو 2018 - 15 رمضان 1439 هـ( 44 زيارة ) .
زار مساعد مدير السجون بمنطقة تبوك العقيد سلمان محمد العتيبي ومدير عام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد عبدالله الحربي، مساء أمس "الخيمة الرمضانية، التي تقيمها مديرية السجون بمنطقة تبوك لإثراء أوقات النزلاء بالفعاليات الهادفة والقيمة، والمشاركة في الفعاليات المقامة فيها مع النزلاء . وتأتي هذه الخيمة ضمن الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية التي تقيمها سجون تبوك بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية، وتهدف إلى تأهيل وإصلاح وترفيه النزلاء في شتى المجالات من خلال برامج وفعاليات هادفة ومفيدة، حيث تتنوع فقرات الخيمة اليومية ما بين محاضرات متنوعة، وممارسة النزلاء لهواياتهم المختلفة في أجواءٍ رمضانيةٍ مميزة.
24 مايو 2018 - 9 رمضان 1439 هـ( 55 زيارة ) .
رأس الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية في ديوان الإمارة اليوم, اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية، وذلك لاختيار اعضاء مجلس ادارة جديد للجمعية في دورته الخامسة 1439-1443هـ . وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى الأمين العام لجمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان كلمة أكد من خلالها على أن الشريعة الإسلامية، حثت على عمل الخير ورغبت فيه. وأشار إلى أن عمل الخير علامة على صلاح المرء وإيمانه، مبيناً أن لقاء اليوم الذي يوافق انتهاء الدورة السابقة لمجلس الإدارة وانتخاب مجلس جديد, ليواصل الرسالة السامية والأهداف الجليلة التي أنشئت الجمعية لأجلها. كما قدم الدكتور اللحيدان شكره لمن سعى وعمل لخدمة الجمعية، متمنياً لمن سينظم للعمل في الجمعية في دورتها القادمة التوفيق ليواصل هذا المنجز الاجتماعي والخيري عطاءه. بعد ذلك ألقى أمير المنطقة كلمة قال فيها: اتشرف في هذا اليوم ان أكون متواجد معكم وفي أيام شهر رمضان المبارك , سائلا المولى أن يمن على بلادنا بالأمن والأمان وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين , مبيناً أن هذه الجمعية بدأت منذ عدة عقود كبرنامج اجتماعي يعالج قضايا وجهود محدودة ، وتوسع البرنامج وأعطى ثمار ونجاحات كبيرة وتحول من برنامج إلى جمعية .
22 مايو 2018 - 7 رمضان 1439 هـ( 54 زيارة ) .
رأس أمير منطقة تبوك رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز اليوم، اجتماع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة تبوك البالغ عددها 46 جمعية بالإضافة إلى 10 مراكز تنمية اجتماعية، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة. وفي بداية اللقاء، هنأ الجميع بشهر رمضان المبارك، منوهاً بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- للجمعيات الخيرية بالمملكة, وأثنى على الجهود التي تبذلها الجمعيات الخيرية بالمنطقة لخدمة الفئات المحتاجة في المجتمع. ونوَّه بأهمية تطوير العمل الاجتماعي والخيري، وقال إن على هذه الجمعيات مسؤوليات كبيرة تجاه خدمة الأفراد والمجتمع ولا يقتصر دعم الجمعيات على الدعم المادي بل الدعم المعنوي والتشجيعي، حاثًا الجمعيات عند تقديم برامجها ومشاريعها أن تعرضها بشكل واضح للمستفيد والمتبرع وضرورة ترتيب الأولويات لعمل الجمعيات، وأهم ما فيه أن يعمل رجال ونساء وشباب وشابات يحبون إيصال الخدمة إلى مجتمعاتهم. وقال: عليكم مسؤولية كبيرة في إطلاع المجتمع على أنشطتكم ولابد أن تتواصلوا مع المجتمع عن طريق الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في طرح الأفكار والمشاريع. وأكد أن العمل الخيري في المملكة والدعم الذي يلقاه لا يوجد له مثيل في العالم. بعد ذلك ناقش خلال الاجتماع تقريراً عن الجمعيات الخيرية المتخصصة والتي تضمن إنجازات تلك الجمعيات خلال الفترة الماضية، ودورها في مساعدة الأسر والأفراد, بالإضافة إلى التقارير المالية لتلك الجمعيات. كما ناقش أمير منطقة تبوك عدداً من الموضوعات التي تم طرحها خلال الاجتماع. وفي ختام الاجتماع دعا الله العلي القدير بأن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله.-
20 مايو 2018 - 5 رمضان 1439 هـ( 41 زيارة ) .
التقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك الشيخ عبدالله السبيعي، بمدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الشيخ خالد النشوان، وعدد من منسوبي المؤسسة، بحضور مديري إدارات المساجد في محافظات المنطقة. ورحب السبيعي في هذه الزيارة وشكر قدومهم وبين أن هذه الزيارة تأتي من منطلق التعاون بين الفرع والجهات الخيرية ومنها مؤسسة الأعمال الخيريه لعمارة المساجد، وشاهد الجميع عرضاً تعريفياً موجزاً عن أنشطة المؤسسة الخيرية لعمارة المساجد وكيفية الاستفادة منها والآلية التي تعمل بها المؤسسة.
19 مايو 2018 - 4 رمضان 1439 هـ( 46 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة بعد غدٍ الاثنين, اللقاء السنوي للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية العاملة بالمنطقة، والبالغ عددها 46 جمعية بالإضافة إلى عشر مراكز تنمية اجتماعية, كما يرأس سموه, اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية, وذلك عقب صلاة التراويح بمقر جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك. وأوضح الأمين العام للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ، أن المجلس التنسيقي يهدف إلى التكامل بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة وإلى التواصل وتبادل الخبرات وتذليل الصعوبات وإيجاد وسائل الاستثمار وتنميتها, مشيراً إلى أنه سيتم خلال اللقاء الاطلاع على إنجازات الجمعيات الخيرية خلال الفترة الماضية ودورها في مساعدة الأسر والأفراد في المقام الأول، و دورها وعلاقتها في المجتمع والمشاريع المستقبلية بالإضافة إلى مناقشة مجمل الأعمال الخيرية التي تقوم بها هذه الجمعيات في المنطقة لتقديم المساعدات للمحتاجين وبحث سبل التعاون بين هذه الجمعيات بما يضمن الأداء الأمثل ووصولها للمستحقين. وبين اللحيدان أن اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الملك عبد العزير الخيرية سيتم من خلاله اختيار مرشحين لأعضاء مجلس الإدارة للدورة الـ "11 " 1439-1443هـ, واستعراض إنجازات الجمعية, في جميع الأنشطة والبرامج, بالإضافة إلى مناقشة الأداء المالي للجمعية خلال العام المالي 2017م.
17 مايو 2018 - 2 رمضان 1439 هـ( 64 زيارة ) .
اقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة التطوع وبالتعاون مع ادارة التدريب بالمنطقة دورة الأمير نايف للإسعافات الأولية للمتطوعات في القسم النسائي . كما زار فريق التطوع النسائي المعرض التوعوي المقام في الفرع للإطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئة وفي نهاية الزيارة تم توزيع حقائب اسعافية ومنشورات توعوية للمتطوعات . صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك : نبيل العنزي
15 مايو 2018 - 29 شعبان 1439 هـ( 53 زيارة ) .
كرم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتبوك مساء أمس الأحد الموافق 27/8/1439هـ متطوعات مبادرة أترك أثر وذلك في مقر المكتب التعاوني . بدأ الحفل بكلمة عن التطوع قدمتها مديرة المكتب الاستاذه دلال الشامان تلى ذلك كلمة مسؤولة قسم التطوع الأستاذه سميره قرموش عن مشروع أترك أثر ثم كلمة الاستاذة عيده البلوي عن التطوع ومن ثم مشاركة المتطوعات تجربتهن بالتطوع وماذا اضاف التطوع لهن. . والجدير بالذكر أن مبادرة “أترك أثر ” مبادرة تقوم على بناء صف أول من المتطوعات يقمن بنفس أعمال المكتب حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي استمرت سبع أشهر مرت خلالها بعدة مراحل ابتداء بمرحلة التخطيط واطلاق رابط لتسجيل المتطوعات ثم المقابلات الشخصية ثم اختيار المتطوعات وتأهيلهن من خلال الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة . ختاماً كرم مدير المكتب الأستاذ سعيد الغامدي ومديرة المكتب الأستاذة دلال الشامان جميع العاملين في المكتب والمتطوعات شاكرين ومثمنين لهم أعمالهم و أن هذا التكريم يأتي استشعارا من المكتب بالدور الإنساني الذين يقدمنه المتطوعات في خدمة الدين والوطن
13 مايو 2018 - 27 شعبان 1439 هـ( 53 زيارة ) .
نفذت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك 12 عشر إجتماعاً دورياً لمنسوبيها من أجل مناقشة ووضع الخطط الإستراتيجية التي أثمرت عنها إقامة العديد من المبادرات والمشاريع المتمثلة في إعتماد 40 مدربة ومدربة , وإعداد الحقائب التدريبية , وإنشاء وحدة الإرشاد الأسري التي استقبلت أكثر من 590 استشارة , وإقامة دبلوم الأرشاد الأسري الذي تمثلت مبادراته في تأهيل 26 أخصائية , و 26 باحث تخرج , و 15 ورشة عمل تم من خلالها دعم وتأهيل أكثر من (8203 ) مستفيدين ومستفيدات , انخرطوا جميعًا في دورات تدريبية وتثقيفية وتأهيلية بلغ إجماليها 112 دورة , حيث استفاد (2764) منهم من 42 دورة تدريبية , فيما استفاد ( 161 ) مستفيدًا ومستفيدة من 7 دورات تأهيلية للزواج 75 منهم من الرجال و 86 من النساء , كما استفاد (5278 ) مشتركًا ومشتركة من الندوات التثقيفية التي عقدتها الجمعية طوال العام بواقع 25 ندوة للرجال و 38 للنساء. وتبنت الجمعية طوال عام، العديد من البرامج والخدمات النوعية في مجال التنمية الأسرية بشراكات مجتمعية وكوادر متخصصة, وفق رؤيتها لتحقيق الأمن والاستقرار الأسري ورفع الوعي المجتمعي بين أبناء وبنات المنطقة, شملت برامج ودورات تدريبة تهتم بالأسرة بمفهومها الشامل على نحو يحقق أهداف وغايات النهوض بالوعي الأسري. وعمدت الجمعية إلى توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية التنمية الأسرية بتبوك فهد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن هذه الأعمال تنفذ في إطار حرص القائمين على الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة جمال الفاخري، على تقديم برامج تنموية ووقائية وعلاجية للأسرة للإسهام في تحقيق الاستقرار الأسري.
6 مايو 2018 - 20 شعبان 1439 هـ( 72 زيارة ) .
شارك فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك ممثلا بوحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة ، في فعاليات اليوم العالمي للتوحد التي نظمها مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية أمس، ويستمر ثلاثة أيام . وجاءت مشاركة وحدة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك مع مستشفى الملك سلمان ومركز الأمير محمد بن سلمان للتوحد والحرص على مشاركة شركاء الخدمة وشركاء النجاح في تلك المناسبات العالمية . وتضمنت المشاركة تعريفاً للخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لأفراد التوحد من الإعانات المالية الشهرية ومنح التأشيرات " سائق، عامل أو عاملة منزلية، ممرض أو ممرضة " كذلك صرف بطاقة تسهيلات خاصة لأفراد التوحد وإعطائهم أولوية عند مراجعة المستشفيات والجهات الأخرى، وكذلك صرف بطاقة تخفيض أجور إركاب له ولمرافقيه على جميع وسائل النقل البري والجوي والبحري, إلى جانب بطاقات تسهيلات مرورية للمواقف ولواصق مواقف للسيارات وأيضا تتكفل بتحمل جميع الرسوم بعد قبولهم في مراكز الرعاية النهارية التأهيلية حيث تكون تكاليف القبول الدراسية على حساب الوزارة ، بالإضافة إلى قبول الحالات في برنامج الرعاية المنزلية بمركز التأهيل الشامل بتبوك . وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن مشاركة الفرع ستستمر طيلة أيام فعاليات المعرض وتقديم الإرشادات والمعلومات التي تحتاجها الأسر حتى تتمكن من تحديث بياناتها والاستفادة من الخدمات المخصصة ، والإجابة على أسئلة واستفسارات الجميع .
30 أبريل 2018 - 14 شعبان 1439 هـ( 95 زيارة ) .
أعلنت جمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية بمنطقة تبوك اليوم, عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الجمعية للدروة 1439-1443هـ . وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان, أن الجمعية اشترطت في المرشح أن يكون من سكان منطقة تبوك، وملماً بالأعمال التطوعية الخيرية، وألا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة. ودعا الدكتور اللحيدان، المرشح إلى الحضور لمقر الجمعية لاستلام استمارة الترشيح لعضوية الجمعية العمومية، وسداد رسوم اشتراك العضوية, لافتاً النظر إلى آخر موعد لإغلاق باب الترشح، المقرر أن يكون الموافق 26 / 8 /1439هـ.
26 أبريل 2018 - 10 شعبان 1439 هـ( 84 زيارة ) .
نظمت جمعية التنمية الأسرية بتبوك أمس، لقاء تعريفي لعرض إنجازاتها ومبادراتها وخطتها الاستراتيجية، بحضور عدد من المهتمين بالعمل التطوعي ورجال الاعمال ومديري الإدارات الحكومية، وذلك في فندق الهوليدي إن بتبوك. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم, ثم قدم عرض مرئي عن الجمعية والتعريف بها ورسالتها ورؤيتها وإنجازاتها لعام 2017م ومبادراتها . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال بن سداد الفاخري في كلمة له خلال الحفل، أن الجمعية تم تأسيها بتوجيه ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لتقديم أعمال خيرية لخدمة المجتمع، كما يحظى العمل الخيري من خلال الجمعيات الخيرية المنتشرة في أنحاء هذا الوطن بدعم من حكومتنا الرشيدة. وأفاد الفاخري , أن الجمعية تسعى إلى تعزيز دور الأسرة والنهوض بها عبر أهداف استراتيجية محددة وتنفيذها بالشراكة مع الجهات والقطاعات ذات العلاقة التي تخدم أكثر فئات المجتمع لإحداث التنمية الشاملة ورفع مستوى الوعي, معرباً عن شكره بأسمة ونيابة عن مجلس إدارة الجمعية إلى الداعمين والمشاركين في أعمال الجمعية, مثنياً على فريق العمل بإدارة الجمعية.
25 أبريل 2018 - 9 شعبان 1439 هـ( 64 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بأن تكون مشروعات إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك القادم في المنطقة بالاتفاق مع الأسر المنتجة المسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفق الضوابط الصحية المتبعة. ويأتي هذا التوجيه حرصاً من سموه على استفادة الأسر المنتجة بما يعود عليها بالفائدة.