16 اغسطس 2019 - 15 ذو الحجة 1440 هـ( 67 زيارة ) .
رفع عدد من ضيوف الرحمن المغادرين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار التابع لمنطقة تبوك، شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية، وجميع العاملين لخدمة الحجاج وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على توفير كافة الإمكانيات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدين بأن الخدمات الجليلة التي حفتهم بها المملكة خلال آدائهم لمناسك الحج ساهمت في تيسير أدائهم للركن الخامس من هذا الدين العظيم بكل أمن وأمان وبشكل متميز، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة قيادة وحكومة وشعباً. وتابع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار، توديع حجاج بيت الله الحرام المغادرين عن طريق مدينة الحجاج، ووجه سموه ببذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن المغادرين ، وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم، وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، وتقديم الخدمات بالشكل المثالي من قبل جميع الإدارات الحكومية المشاركة بمدينة الحجاج، والقيام بدورهم على أكمل وجه، امتداداً لما تحقق من نجاح منذ قدومهم إلى أرض المملكة مروراً بتفويجهم، وانتهاء بتيسير - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190815/156139#sthash.qras52uO.dpuf
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 55 زيارة ) .
تواصل جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بتبوك استقبال التبرعات المادية لكسوة عيد الأضحى، التي تهدف من خلالها الجمعية إلى إدخال السرور والبهجة على الأسر المتعففة والمستفيدة من خدماتها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي، أنه سيتم استقبال التبرعات عبر حسابات الجمعية البنكية أو عبر مقرها في حي الفيصلية بمدينة تبوك مفيدةً أن الجمعية تستقبل التبرعات على مدار الساعة وفي اوقات الدوام الرسمية من كل يوم. وأكدت العطوي أن بادرة توزيع كسوة العيد تعد من ضمن البرامج التي تطمح إليها الجمعية وتعمل عليها، إلى جانب عملها في الفترة الحالية على إعداد بازار خيري للنساء ستنطلق فعالياته بعد العيد - بمشيئة الله - إضافة إلى تطوير الجمعية حاليا لموقع إليكتروني سيتم تدشينه قريبا سيُمكن المتبرعين والراغبين في الحصول على عضويات الجمعية من تقديم الدعم المادي لبرامج الجمعية وأنشطتها الخيرية من أي مكانٍ بالعالم، مبينة أن ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية التي تنتهجها جمعية الملك خالد مؤخراً للنهوض بمستوى خدماتها للمستفيدين لديها، داعيةً الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
أودعت الأمانة العامة لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة تبوك "تراحم" المخصصات المالية في حسابات الآسر المستفيدة من خدمات اللجنة، ضمن برامجها ومشروعاتها الخيرية التي تقدمها لأسر السجناء. وأوضح المدير التنفيذي للجنة عبدالرحمن بن نبات أن هذه المبالغ استفاد منها مختلف الفئات المسجلة باللجنة، التي تتنوع مابين الدعم العيني والمادي بحسب الدعم الذي يصل من أهل الخير والداعمين. من جهته أشاد رئيس مجلس إدارة اللجنة أحمد الحارثي بما تجده اللجنة من دعم ورعاية من الامانة العامة بشكل دائم مما يساهم في التخفيف من معاناة الأسر ومساعداتهم على توفير متطلباتهم ومستلزماتهم الضرورية.
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 98 زيارة ) .
عقدت مؤسسة الراجحي للتمويل التنموي بالتعاون مع جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك مؤخرًا "الدورة التأسيسية للتمويل الأصغر" للبدء بانطلاق مبادرة تمكين من مؤسسة الراجحي للتمويل التنموي بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي بالمنطقة, وتستمر لمدة 5 أيام. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن هذه الدورة عبارة عن دورة تأهيلية مقدمة من مؤسسة الراجحي للموظفات بغرض تأهيلهن للبدء بالعمل في مبادرة تمكين التي ترعاها الجمعية, كما خصصت الدورة كادر وظيفي لهذا الغرض، حيث سيتم البدء بتمويل الأسر المنتجة لدعم مشاريعهم الصغيرة وتمويلها حسب معايير معينه, وسيعلن عن طريقة التسجيل وتفاصيل المبادرة لاحقًا. وأكدت العطوي أن الجمعية تشهد تطورًا في خدماتها وخاصة في مجال تحويل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال توفير دورات تدريبية وتطور مهاراتهم، بغرض تحسين إمكانات تلك الأسرة وزيادة دخلها لرفع في مستواهم المعيشي، حيث أنها تعقد العديد من الشراكات المجتمعية بهدف دعم برامج الجمعية وتمكينها من ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع و تحويله إلى واقع عملي.
4 يوليو 2019 - 1 ذو القعدة 1440 هـ( 66 زيارة ) .
وقعت إدارة تعليم منطقة تبوك اليوم, مذكرة تعاون مع إدارة نادي تبوك لذوي الإعاقة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية وأهمية تحقيق التعاون المثمر بين قطاعات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في نشر وتعزيز ثقافة رياضة ذوي الإعاقة واستقطاب الطلاب اللاعبين من ذوي الإعاقة ودعمهم في تحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة. وقع المذكرة مدير التعليم بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري, ورئيس مجلس إدارة النادي أحمد بن عطية الحارثي. وأبدى العمري عن سروره واعتزازه بهذا النادي الذي يخدم فئة عزيزة على المجتمع والعمل على دعم النادي بجميع الإمكانيات والارتقاء بمستويات التعاون والشراكة بما يحقق الأهداف النبيلة التي تسعى لها القيادة الحكيمة ضمن رعايتها لهذه الفئة الغالية ضمن فئات المجتمع. من جهته عبر الحارثي عن شكره لمدير التعليم بالمنطقة على ما يلقاه أبناء النادي من ذوي الإعاقة من رعاية واهتمام, منوهاً بأهمية التعاون بين الإدارة والنادي بما يخدم هذه الفئة الغالية ويدعم مشاركاتهم وتحفيزهم لتحقيق منجزات محلية ووطنية وعالمية.
4 يوليو 2019 - 1 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك مذكرة تعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بالمنطقة. وتم توقيع المذكرة اليوم في إدارة تعليم تبوك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ورئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بالمنطقة أحمد بن عطية الحارثي. وتهدف الاتفاقية للتعاون في رعاية الطلاب والطالبات أبناء السجناء من مختلف الجوانب النفسية والتعليمية والاجتماعية. وأعرب مدير التعليم عن اعتزاز الإدارة بالمساهمة في الأعمال الخيرية التطوعية التي تتبناها اللجنة الوطنية (تراحم) وتعزيز أسس المواطنة والإخاء ونشر القيم النبيلة بين أبناء المجتمع. فيما أكد رئيس اللجنة الوطنية (تراحم) عن اعتزاز مجلس إدارة اللجنة بمد جسور التعاون مع الجهات الحكومية بما فيها الإدارة العامة للتعليم لخدمة ورعاية أبناء السجناء من منطلق مبادئ ديننا الحنيف والواجب الوطني والإنساني والمسؤولية الاجتماعية لكافة قطاعات المجتمع.
3 يوليو 2019 - 30 شوال 1440 هـ( 34 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك اليوم بالتعاون مع فريق موهبتي للإبداع بالمنطقة مبادرة بعنوان "فرصة" ، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب والقدرات والخبرات في مجالات متعددة، وذلك, بمشاركة 50 خريجة من تخصصات مختلفة و20 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة. وأوضحت المشرفة على المبادرة سحر الجهني أن مبادرة "فرصة" تستمر على مدى أسبوع، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة ترحب بجميع فئات المجتمع سواء من الخريجين أو الموظفين أو المتقاعدين، معربة عن شكرها لفريق العمل وللجهات الداعمة.
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 74 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بتبوك أمس، بالتعاون مع صندوق التكافل التابع لقسم الشؤون الدينية للقوات البرية بالمنطقة الشمالية الغربية, برنامجاً تثقيفياً لتأهيل المقبلين على الزواج، بحضور 43 متدرباً، وذلك في مقر صندوق التكافل بتبوك .
1 يوليو 2019 - 28 شوال 1440 هـ( 74 زيارة ) .
أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اتفاقية شراكة مجتمعية مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنطقة ، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي وتعزيز المسؤولية المجتمعية وترسيخ القيم الإيجابية واستنادا إلى دور قطاع التعليم في خدمة المجتمع وتوعيته بجميع فئاته وتنفيذ حملات توعوية صحية ودورات تدريبية ولقاءات شبابية مشتركة بين الطرفين. ووقع الاتفاقية اليوم في مكتبه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنطقة صالح بن محمد السهيمي, بحضور عدداً من المسؤولين من الطرفين. وأكد مدير التعليم حرص الإدارة على المشاركة المجتمعية كمبدأ أساس من مبادئ تنمية المجتمع، والمساهمة الفاعلة في إقامة ورعاية المناشط والفعاليات التعليمية، وتعزيز الشراكات الناجحة ومد آفاق التعاون مع الجهات والمؤسسات في المنطقة، وعلى رأسها لجان التنمية التي أصبحت تتطلع لدور كبير في دعم ورعاية الحراك التنموي والأنشطة والفعاليات المجتمعية. من جهته أوضح رئيس لجنة التنمية أن توقيع عقد الشراكة المجتمعية مع إدارة تعليم تبوك يأتي ضمن جهود اللجنة لتأهيل الشباب في المجتمع في جميع المجالات الاجتماعية, لتطوير القدرات الشخصية والذاتية والمهارات. وأضاف أن الشراكة مع إدارة تعليم المنطقة تضمنت التعاون في إعداد برامج تعليمية تثقيفية تخدم المجتمع، والتعاون في مجالات العمل التطوعي.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 56 زيارة ) .
يقيم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتبوك ممثلاً بمركز التنمية الاجتماعية غداً , برنامجاً توعوياً بعنوان "الحماية من العنف الأسري"، بالتعاون مع جمعية التنمية الأسرية ومكتب الحماية الاجتماعية , وذلك في مقر الثانوية الرابعة عشر بحي الورود بتبوك. وأوضح مدير عام الفرع الدكتور محمد بن عبدالله الحربي, أن البرنامج يهدف لنشر المعرفة والتوعية حيال العنف الأسري والوقاية منه والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للحماية الاجتماعية لتحقيق جو أسري آمن بلا عنف وطرق إيصال المعلومة التعريفية برقم البلاغات الموحد والإجراءات المتخذة حيال البلاغات الواردة وكيفية وطرق التوصل للعلاج والتأهيل لإنهاء مشكلة المبلغ والمعنف, مبيناً أن البرنامج سيتخلله توزيع الكتيبات والمطويات التوعوية والرد على استفسارات الحضور.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 105 زيارة ) .
تنظم جمعية التوحد بمنطقة تبوك بعد غدٍ، محاضرة بعنوان " اساسيات التدخل المبكر لأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد "، التي تستهدف اخصائيات وأمهات أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد, وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية هيفاء العمراني أن المحاضرة التي تقدمها الدكتورة فاتن الزايدي , تأتي ضمن سلسلة الورش والدورات والمحاضرات التي تنظمها الجمعية بهدف خدمة أطفال التوحد وأسرهم، ورفع مستوى وعي المجتمع تجاههم وكيفية التعامل معهم, مشيرةً إلى أن المحاضرة سوف تتناول التعريف بأساسيات التدخل المبكر للأطفال المصابين باضطراب التوحد ، من حيث تعريف التدخل المبكر والفئة العمرية المستهدفة واهمية و أسباب التدخل المبكر و نبذة عن بعض برامج التدخل المبكر المستخدمة لتخفيف من حدة اضطراب التوحد ، وبعض النصائح والإرشادات للأسرة ، داعية الأمهات والمهتمات بالطفل التوحدي للحضور والاستفادة من المحاضرة.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 99 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اتفاقية تعاون مع جمعية حفظ النعم بمنطقة تبوك صباح اليوم بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء المجلس وعدد من مديري الإدارات بتعليم تبوك . وتهدف الاتفاقية إلى نشر الوعي المجتمعي في الوسط التعليمي للحفاظ على النعم وتعزيز دور القدوة الحسنة في هذا الجانب في المجتمع التعليمي بمختلف مراحله, والتعاون المثمر بين التعليم وجمعية حفظ النعم والمشاركة في تنفيذ الفعاليات التي تعزز نشاط الجمعية وتحقق أهدافها ووقع المذكرة من جانب تعليم منطقة تبوك المدير العام إبراهيم بن حسين العُمري ومن جانب جمعية حفظ النعم رئيس مجلس الإدارة بالجمعية محمد أمين قاسم . وأكد مدير التعليم خلال توقيع الاتفاقية على أن هذا الامر يأتي تحقيقاً لرؤية المملكة وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية كشراكة مجتمعية بين إدارة تعليم تبوك وجمعية حفظ النعم ستحقق باذن الله الاهداف المشتركة بين الجانبين في هذا المجال والتي من أهمها خدمة المجتمع ونشر ثقافة السلوك الايجابي في المدارس وفي أوساط الطلاب والطالبات والمجتمع التعليمي واستمرار تعميق روح العمل الخيري، والعمل التطوعي من خلال الحفاظ على النعم وإعادة تدويرها لمستحقيها.
26 يونيو 2019 - 23 شوال 1440 هـ( 35 زيارة ) .
حصلت رابطة تبوك الخضراء على جائزة التميز البيئي للجهات التطوعية على مستوى المملكة للعام ( 2019 ) هذا التميز الذي يعد أول إنجاز يُمنح لمؤسسة مجتمع مدني بيئية تعمل بتعزيز الوعي الوطني بشأن أهمية المحافظة على البيئة وتنميتها ، هذا الإنجاز تحقق بتعاون الجميع المستنير بتوجيهات ودعم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك حفظه الله ، وأُثمّن للأمير متعب بن فهد الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية اليسر والنباتات الصحراوية توجيهاته ودعمه كما اوضح رئيس الرابطة الخضراء الاستاذ طارق بن ابراهيم الحسين شكره وتقديره ل نائب الرئيس الإستاذة وضحى العنزي وكافة الأعضاء على إخلاصهم وصدقهم وتفانيهم ودورهم الرئيسي في تحقيق هذا التميًز ، كما أثمن للدكتور خليل الثقفي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وكافة العاملين لهذا التكريم والدعم المستمر لنا منذ إنطلاق مبادرة ( تطوع أبناء تبوك لمكافحة التصحر ) في نوفمبر ( 2015 ). فيما يتعلق بالجائزة فقد تضمنت ملف الترشح عدد من أهم البرامج المتوافقة مع شروط الترشّح الجائزه شارك بها أكثر من ( 1200 ) عضو من الجنسين عبر البرامج التالية: 1. برامج التوعية الميدانية شارك بها ( 130 ) 2. برنامج التوعية الإلكترونية والإعلامية شارك بها ( 12 ) أعضاء. 3. برامج التشجير المختلفة شارك بها ( 1200 ) متطوع إشتملت على برنامج بالتعاون مع أصحاب المواشي. 4. برنامج رؤية السعودية ( 2030 ) برنامج( إكثار نباتات نيوم ) بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالرياض والذي شارك به ( 53 ) عضو.
24 يونيو 2019 - 21 شوال 1440 هـ( 62 زيارة ) .
نظم جمرك منفذ الدرة بمحافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك اليوم, بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة حملة للتبرع بالدم، للجنود البواسل بالحد الجنوبي بعنوان "دم آمن للجميع". وأوضح مدير عام جمرك الدرة ماجد عبد الرحمن الدحمان، أن الحملة تأتي ضمن المبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة العامة للجمارك، عرفانًا وتقديرًا لما يقوم به الجنود البواسل في الحد الجنوبي في الذود عن الوطن وابنائه، مشيرًا إلى أن الحملة شهدت مشاركة واسعة من منسوبي الجمرك والجهات الحكومية بالمنفذ. وأكد الدحمان أن الحملة تهدف إلى تعزيز الانتماء لهذا الوطن العزيز، وزيادة وحدة الصف للدفاع عن أراضيه، كما تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم.
22 يونيو 2019 - 19 شوال 1440 هـ( 101 زيارة ) .
اختتمت مديرية السجون بمنطقة تبوك ممثلة بشعبة سجون تيماء ، البرنامج الدعوي الصيفي الثاني لنزلاء السجن، الذي أقيم بالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة تيماء, وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة. وأوضح مدير شعبة سجن محافظة تيماء النقيب سعد بن نجم النجم أن البرنامج هدف إلى رفع مستوى الوعي الديني للنزلاء من خلال تنويع البرامج الإصلاحية والتوعوية التي تهدف لإصلاح النزيل ليكون لبنة صالحة تخدم دينه ووطنه. وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج في رفع الروح المعنوية للنزلاء , مبيناً أن هناك العديد من البرامج التي ستقدم داخل شعبة سجون تيماء بما يقدم الخير والفائدة للجميع.
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 167 زيارة ) .
نظمت جمعية التوحد بتبوك احتفالها السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك بمدينة الألعاب سنوي بالمكان مول ، بحضور الأهالي وزوار المول. وتضمن الحفل مسابقات و توزيع حلوى العيد على الأطفال وتكريم المشاركين بالهدايا والألعاب وتذاكر مجانية في مدينة الألعاب سنوي. وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية هيفاء العمراني حرص الجمعية على مشاركتها فرحة العيد وبهجته مع أولياء الأمور وأطفالهم الذي هو من أهم أهدافها تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم، ، وعلى أهمية حضور الأطفال المناسبات الاجتماعية ودمجمهم مع أقرانهم الذي من شأنه أن يساهم في تطورهم اجتماعيا ، مقدمة شكرها إلى إدارة مدينة الألعاب سنوي بالمكان مول على تعاونهم الدائم واستضافتهم الكريمة للحفل.
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 106 زيارة ) .
أقامت مديريات سجون عسير والمدينة المنورة وتبوك وحائل والباحة، حفلات معايدة للنزلاء، بمناسبة عيد الفطر، حيث تمت مشاركتهم الفرحة ببرامج ترفيهية، إضافة إلى تقديم هدايا خاصة بهذه المناسبة للنزلاء. وتأتي المشاركة تحقيقًا لأهداف المديرية العامة للسجون الإصلاحية والتأهيلية، التي دأبت على تنفيذها وفق خطط وبرامج اجتماعية تعيد الثقة للنزلاء والنزيلات، وفي تعزيز المسؤولية الاجتماعية ودعم الجوانب الإنسانية لنزلاء السجون.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 81 زيارة ) .
اختتمت بمدينة تبوك أمس ، فعاليات بازار الأسر المنتجة الذي نظمته جمعية الملك خالد الخيرية النسائية، بمشاركة 35 أسرة منتجة، وذلك بمقر الجمعية الجديد واستمر لمدة ثلاثة أيام. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن البازار الخيري جاء بهدف مساعدة الأسر المنتجة، والعمل على توفير منافذ لتسويق منتجاتها، وتوفير فرص عمل ذاتية للنساء وتمكين المرأة ودعم دورها في الأسرة والمجتمع، فضلا عن التأثير الإيجابي على المستوى الصحي والتعليمي لأفراد الأسرة، وترسيخ ثقافة العمل والإنتاج، ومبدأ الاعتماد على الذات ورفع المستوى الاقتصادي للمشاركات. وأفادت أن البازار احتوى على العديد من الفعاليات والمسابقات والمعروضات، إلى جانب تسويق المنتجات والمشغولات الحرفية والتراثية والنسيج والتطريز وصناعة البخور ونقش الحناء والمأكولات الشعبية التي تمتاز بها منطقة تبوك والمناطق الأخرى. وأشارت إلى أن البازار جاء ضمن المبادرات التنموية والاجتماعية التي تقيمها الجمعية حيث حقق نجاحات متميزة في تسويق منتجات الأسر، إضافة إلى نجاح الجمعية توقيع اتفاقية هامة ، ضمن مبادرة " تمكين " بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعي ، بحيث تكون الجمعية هي المسؤولة الأولى والراعية لتمويل ورعاية المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والحرفية بالمنطقة، بالإضافة إلى شراكة مع الإسكان التنموي الذي يعد أحد مبادرات وزارة الأسكان ، حيث يهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من الحصول على المسكن المناسب. وقدمت" العطوي " شكرها لكل المشاركات والجهات الداعمة وللأهالي على تفاعلهم مع مثل هذه البوادر التي تخدم الأسر المنتجة وتنمي أعمالها.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 72 زيارة ) .
تستمر حملة ” رمضان أمان ” بمنطقة تبوك بالنسخة الثانية لها والتي يشارك بها عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات في إيصال رسائل توعية مرورية لسائقي المركبات من خلال توزيع أكثر من 12000 وجبة إفطار في أكثر الطرق حيوية وازدحام قبيل أذان المغرب . وقد شارك المتطوعين اعضاء الملتقى الإعلامي بمنطقة تبوك وقد صرح أمين عام الملتقى الإعلامي بمنطقة تبوك فائز التمامي بأن مشروع «رمضان أمان » من المشروعات المجتمعية التي تأخذ طابع العمل الخيري والتطوعي والتوعوي وبأهدافه السامية والنبيلة سيكون بالغ الأثر في نفوس أفراد المجتمع ، ومما يؤكد نجاح المشروع استمراره وتنفيذه للسنة الثانية على التوالي في مدينة تبوك ، والذي استهدف 37 مدينة في مناطق المملكة وقد لمس المجتمع أهمية هذا المشروع من خلال أهدافه التي تمحورت حول نشر العمل الخيري والعمل التطوعي بكافة جوانبه ، إضافة إلى توعية سائقي المركبات وإبراز أهمية التقيد بأنظمة وقواعد السير المحافظة على الأرواح والممتلكات خصوصاً قبيل وقت الإفطار . وقال: من هنا أهيب بجميع المؤسسات الحكومية والأهلية المشاركة الفاعلة في المشروعات المجتمعية في مختلف الجوانب والمجالات والتي تخدم كافة أفراد المجتمع . أيضاً ، وعبر مدير تلفزيون تبوك محمد النبهاني عن سعادته بمشاركة هذا الفريق التطوعي في برنامج رمضان أمان في نسخته الثامنة و الذي يعد من البرامج الهادفة في الحد من الحوادث المرورية و توعية قائدي المركبات في قواعد السير ثانياً اثني على جهود الفريق التطوعي بمدينة تبوك هذا التنظيم وهذه المبادرة الرائعة من الأخوة المتطوعين الذين سخّروا جهودهم في خدمة المجتمع و التي تعتبر هذه الجهود وهذه المبادرات المنبثقه والمتواكبة مع رؤية 2030 وقد شارك رئيس تحرير صحيفة وسم محمد الساعد مع المتطوعين وأهاب بأن تطبيق مبادرة مشروع ” رمضان أمان ” في تبوك للعام الثالث على التوالي لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والتأكيد على القيم السامية لديننا الحنيف إضافة للتوعية المرورية لضمان أمن وسلامة قائدي المركبات ومرافقيهم في أوقات الذروة التي تسبق وقت الإفطار هذا إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي وإشراك عدد كبير من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية للمساهمة في هذا المشروع الذي يأتي من ضمن أهدافه السامية الحفاظ على النعم في هذا الشهر الفضيل ، ونحن نتشرف بالمشاركة في هذا المشروع وندعو كافة أفراد المجتمع للمشاركة في تحقيق أهدافه واستمراره في الأعوام القادمة . وكان هناك مشاركة من وليد الخشرمي مع المتطوعين وقد عبر بأن الكلمات تعجز عن وصف ما يقوم به القائمين على حملة “رمضان أمان” من روح التكاتف وحسن التنظيم والإخلاص في العمل، وكل ذلك لوجه الله سبحانه وتعالى وأكد بأن رسالة “رمضان أمان” سامية ولها التأثير الكبير على رفع الوعي لدى المجتمع من نواحي كثيرة وابرزها السلامة المرورية والتطوع المجتمعي اللذان يعكسان عن مدى وعي هذا المجتمع المعطاء وحرصهم على الأجر والثواب الذي يناله أعضاء وضيوف الحملة بإذن الله.
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 52 زيارة ) .
شهد أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بمكتبه بالإمارة أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة تبوك وجمعية الأمير فهد بن سلطان الاجتماعية. ووقع الاتفاقية عن الجامعة مديرها الدكتور عبدالله الذيابي، وعن الجمعية الأمين العام للجمعية الدكتور محمد اللحيدان. وتهدف مذكرة الاتفاقية إلى دعم الجامعة لبرامج الجمعية في مجالات التدريب والتأهيل للأسر المنتجة والأعمال التطوعية، وتقديم الاستشارات الهندسية فيما يخص الإسكان التنموي الخيري للجمعية، إضافة إلى الاستفادة من الكوادر التعليمية والأكاديمية بالجامعة. وبارك أمير منطقة تبوك التعاون القائم بين الجامعة والجمعية، مشيدا بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من اهتمام وحرص لمؤسسات العمل الخيري بكافة مناطق المملكة للقيام بدورها في تعزيز برامج التوعية والرعاية المقدمة للمستفيدين من خدماتها. من جهته، أكد مدير جامعة تبوك بأن هذه الاتفاقية ستكون بداية انطلاقة لشراكة قوية مع الجمعية، بما لدى الجامعة من كوادر وإمكانيات وخبرات. من جهة أخرى، تجول أمير منطقة تبوك في أحد الأسواق التجارية الجديدة مساء أمس. وتجول في جنبات المركز وتبادل الأحاديث مع رواد المركز من الأسر والعوائل في جو ساده المحبة والتآلف. رافق أمير تبوك في الجولة وكيل إمارة منطقة تبوك محمد الحقباني، وأمين منطقة تبوك المهندس فارس الشفق.