17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 30 زيارة ) .
احتفت جمعية التوحد بمنطقة تبوك أمس، بتكريم عدد من رجال الأعمال والداعمين، في حفلها السنوي الذي حضره رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سالم بن خليل الضاحي, ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي، وذلك في فندق سويس إن بتبوك. وألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال الحفل المقام بهذه المناسبة كلمة أوضح فيها أن الجمعية بدأت بتشجيع من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، لتحقيق أهدافها في توعية المجتمع عن اضطراب طيف التوحد ودعم أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ومساندة أسرهم، مقدماً الشكر لجميع من شارك في دعم أعمال الجمعية وتحقيق أهدافها. ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن إنجازات الجمعية خلال العام الحالي 2019م, تلاها كلمة المديرة التنفيذية للجمعية هيفاء السالم التي أكدت فيها أن الجمعية ناشئة ورؤيتها هي خدمة أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد نحو إبراز كامل قدراتهم وتوفير بيئة مناسبة لدمجهم في المجتمع من خلال البرامج التي تعزز إمكانياتهم بالتعاون والتنسيق مع الشركاء. وفي نهاية الحفل كرم رئيس مجلس الإدارة الجهات المشاركة والداعمة لأعمال الجمعية بالمنطقة.
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 28 زيارة ) .
انطلاقا من رؤية «أن العمل الخيري والاجتماعي واجب ديني ووطني وأخلاقي، وأن للوطن دين في أعناقنا جميعاً يجب أن نؤديه» نظمت الغرفة التجارية الصناعية بتبوك ممثلة بالجنة المسؤولية الاجتماعية حفل بعنوان “أبناء الوطن” بمناسبة اليوم الوطني شارك فيها أبناء الوطن بالمنطقة بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة أحمد بن عطيه الحارثي وعضو المجلس رئيس اللجنة الاجتماعية نسرين بصري و مساعد مدير إدارة تعليم منطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير و ذلك ببارك مول بتبوك واشتمل الحفل على فعاليات وفقرات متنوعة وأنشطة خاصة بالطفل تعزز قيم الولاء والانتماء للوطن وتورزيع الورد والهدايا وفي ختام الحفل أكد رئيس مجلس الإدارة أن هذه المبادرة تأتي ضمن مساهمة الغرفة في المسؤولية الاجتماعية لخدمة جميع أطياف المجتمع المحلي وتم تكريم عضوات اللجنة بشهادات شكر وتقدير وتكريم المشاركين
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 58 زيارة ) .
ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بتبوك فرع النساء بعد غدٍ, الدورة التأسيسية الثانية للمسلمة الجديدة لعام 1441هـ, في مقر المكتب التعاوني النسائي بتبوك. وتستهدف الدورة التي تستمر 6 أيام المسلمات الجدد بهدف تعريفهن يأمور الدين الإسلامي وتعليمهن بعض الأحكام الشرعية والإجابة على أسئلة المسلمة الجديدة.
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك أنشطتها التوعوية ضمن حملة "وعيكم نجاة" حيث نفذت اليوم برنامجي كيفية استخدام وسائل السلامة في المنشآت التجارية، ومسؤول السلامة بالمنشآت التعليمية ودور العاملين في تطبيق خطط الإخلاء وشرح كيفية استخدام وسائل السلامة، بحضور عدد من مسؤولي الأمن والسلامة بالجهات الأهلية والحكومية بمدينة تبوك. وأوضح نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك الملازم أول رافع العمري أن هذه الحملة تحمل رسالة وهدفاً ومعنى فكلما زاد الوعي في مجتمعنا زادت نسبة النجاة -بإذن الله- من الحوادث والكوارث -لا قدر الله-. ولتحقيق ذلك ترتكز الحملة على أهمية تعزيز مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين، مبيناً أهمية التقيد باشتراطات ومتطلبات السلامة العامة من شتى المخاطر المحيطة من ضمنها المخاطر المنزلية ومخاطر المجازفة أثناء الأمطار والسيول، وذلك من خلال تنفيذ برامج عدة تم تحديدها بعناية مثل إقامة المحاضرات والندوات وتوزيع النشرات وإقامة المعارض التوعوية على مدار هذا العام. وأضاف أن من أهداف هذه الحملة الوقوف على دور المختص بأعمال السلامة والتأكد من إلمامه التام بمتابعة التعليمات التي تكفل فاعلية وسائل السلامة في المواقع سواء كانت منشأة حكومية أو أهلية، كالمدارس والمستشفيات والدوائر الحكومية والأسواق والمولات التجارية والفنادق والشقق المفروشة ودور الإيواء، حيث تتمثل الحملة بزيارات يتم التنسيق لها أو بزيارات مباشرة للموقع حسب الأولوية المعتمدة لمعالجة الملاحظات. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190918/158019#sthash.ez1WZdek.dpuf
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 57 زيارة ) .
عقدت جمعية الأيتام الخيرية بمنطقة تبوك أمس، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة جريد بن معتق العنزي , بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وتم خلال الاجتماع مناقشة الأعمال المجدولة التي من أهمها مناقشة مشروع إنشاء مقر الجمعية والموافقة على التصاميم والبدء في استخراج رخصة البناء وإنهاء الإجراءات اللازم لتسليم المشروع للمقاول. كما تم مناقشة تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية وعدد من القرارات المتعلقة بالتنظيم الداخلي للجمعية.
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 40 زيارة ) .
أودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1440 / 1441هـ في حسابات مدارس تبوك والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري أن إعانات الفصل الدراسي الأول شملت قرابة 9751 طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 763 مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي 4875500 ريال . وبين " العمري " أن هذا الدعم يمثل الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المستفيدين في تعليم تبوك وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين _ حفظهما الله _. وأشار مدير التعليم إلى أن هذه الإعانات تشمل الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة " تكافل الإلكترونية ", والتي تقدم عددًا من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي) للطلاب والطالبات المستفيدين لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "وجبتي" و"كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة" و"دروس التقوية الإلكترونية"
10 سبتمبر 2019 - 11 محرم 1441 هـ( 69 زيارة ) .
كرَّم مدير تعليم تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، اليوم الأحد، الطالب عامر عوض العنزي الذي بادر بتنظيم حركة السير أثناء تعطل إحدى إشارات المرور، موجهًا الشكر والتقدير إلى الطالب، مؤكدًا أن عمله التطوُّعي يستحق التكريم والإشادة؛ إذ يمثل «قدوة حسنة» للطلاب في مساعدة الآخرين وعمل الخير وخدمة مجتمعهم ووطنهم. وأوضح تعليم تبوك، في بيان له نشره عبر موقعه الإلكتروني، أن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، استقبل في مكتبه بالإدارة الطالب عامر عوض العنزي، الذي لقي الكثير من الثناء والتقدير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو للطالب وهو ينظم حركة السير أثناء تعطل إحدى إشارات المرور في أحد التقاطعات بمدينة تبوك وقت هطول الأمطار. ووجه مدير التعليم الشكر للطالب العنزي، مؤكدًا أن عمله التطوعي هذا يستحق التكريم والإشادة؛ حيث يمثل قدوة حسنة للطلاب في خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين وتحفيزهم على تقديم أفكار ومشاركات في عمل الخير وخدمة وطنهم ومجتمعهم. من جانبه، أعرب الطالب عن شكره الجزيل لمدير التعليم على الاهتمام والتكريم الذي يمثل حافزًا له على مواصلة العمل التطوعي، مشيرًا إلى أن مشاركاته ضمن الفرق الكشفية لمدارس المنطقة ساهمت في تحفيزه على تقديم المبادرات المجتمعية التطوعية لخدمة الآخرين، ومد يد العون لهم ضمن أطر التعاون والتكاتف المجتمعي. وحضر التكريم المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير، ومدير إدارة الأمن والسلامة خالد الفقير.
3 سبتمبر 2019 - 4 محرم 1441 هـ( 72 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه بالإمارة اليوم، المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" بالمنطقة شاهر مفلح البلوي وفريق جستر تبوك. ورحب سموه بهم، مستمعاً إلى شرح مفصل من قبل المدير التنفيذي لفرع الجمعية عن الجمعية وأهدافها وأعمالها والفئات المستهدفة والدور الذي تقوم به في خدمة أبناء المنطقة من ذوي الإعاقة. ثم قدم المدير التنفيذي لسمو أمير منطقة تبوك العضوية الفخرية للجمعية ، مؤكداً سموه أهمية العمل الإنساني والخيري في المنطقة، والدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة هذه الفئة الغالية على الجميع منوهاً سموه بالدعم الكبير الذي تلقاه هذه الجمعيات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد - حفظهما الله - . وشكر سمو أمير المنطقة أعضاء الجمعية على ما يقدمونه من أعمال وخدمات لفئة غالية على الجميع، متمنياً سموه التوفيق والنجاح للجمعية وأعضائها لخدمة المستفيدين منها. وقدّم البلوي شكره لسموه على قبول العضوية الذي يعبر عن دعم ومساندة سموه لهذه الجمعية التي تقدم خدماتها العلمية والبحثية والتوعية والتثقيفية لجميع ذوي الإعاقة في المملكة. -
28 اغسطس 2019 - 27 ذو الحجة 1440 هـ( 68 زيارة ) .
وزع فريق تطوعي تبوك أمس , كوبونات شرائية على ٢١٥ طالبا وطالبة من الأسر المستفيدة من خدمات الفريق، والمتمثلة في شراء حقائب وأدوات مدرسية، بالتعاون مع عدد من الداعمين لأنشطة وبرامج الفريق. وأوضح المشرف العام على فريق تطوعي تبوك مفلح آل قشيم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم العملية التعليمية لأبناء الأسر المستفيدة من خدمات الفريق في أكثر من 15 حيا داخل مدينة تبوك، وإظهار روح التكافل والتكاتف الاجتماعي لأبناء هذا الوطن الغالي ونشر ثقافة التطوع في المجتمع التي هي من أهم ركائز رؤية المملكة ٢٠٣٠. من جهته أكد قائد الفريق عيد الذكري أن المبادرة تأتي تحت مظلة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك، وتم تنفيذها بمشاركة 9 أعضاء من الفريق وأكثر من 120 متطوعا , مضيفاً أن الفريق قام بتغطية احتياج ما يزيد عن 15 حيا في تبوك، حيث تم دعم الطلاب والطالبات بتلك الأحياء بكوبونات شرائية بقيمة 150 ريالا للكوبون الواحد , تمكنهم من الحصول على ما يرغبون وبالقدر الذي يريدونه من الأدوات المدرسية، مشيراً إلى أن فكرة تطبيق الفريق للكوبونات جاءت لإعطاء الطالب حرية الاختيار لأدواته ومستلزماته المدرسية، حسب حاجته ورغبته ووضعه المادي. وأبان " الذكري " أن هذه البادرة تأتي ضمن العديد من البرامج التي يقدمها الفريق والمتمثلة في ‏الحقيبة المدرسية والكسوة الشتوية والسلة الرمضانية، إضافة إلى الوقوف على احتياج الأسر على مدار العام من سداد للإيجارات وغيرها.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
وزعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم" تراحم" بمنطقة تبوك أمس, 200 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات من مستفيدي خدمات اللجنة. وأوضح رئيس اللجنة أحمد الحارثي أن برنامج الحقائب المدرسية يأتي في إطار اهتمام تراحم بطلاب الأسر المستفيدة من برامجها خاصة مع بدء العام الدراسي , مشيرًا إلى أن الحقيبة الواحدة تشتمل على العديد من الأدوات المدرسية اللازمة للطلاب والطالبات. وأعرب الحارثي عن شكره وتقديره للداعمين المشاركين في برامج الجمعية، داعيًا الميسورين من أبناء وبنات المنطقة لمد يد العون والمساعدة في توفير الاحتياجات اللازمة للأسر المحتاجة لاسيما مع بدء العام الدراسي الجديد واقتراب دخول فصل الشتاء بالمنطقة.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 79 زيارة ) .
دعت جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك، الأسر المنتجة المستفيدة من برامجها، للمسارعة في الاستفادة من مبادرة "تمكين"، التي أطلقتها مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي وبنك التنمية الاجتماعية، وتُعنى بإقراض الأسر المنتجة والمستفيدة من خدمات الجمعية. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن المبادرة تأتي بهدف تمكين الأسر المنتجة من إطلاق مشاريعها الخاصة من خلال التقدم بطلب قروض صغيرة وحسنه وقصيرة الأجل، ويكون الدفع مبسط على فترات متقاربة لأقساط القروض، بضمانات حددتها المبادرة تستدعي الكفالة الشخصية أو التكافل والتضامن في القروض الجماعية، مشيرةً إلى أن ما يميز هذه المبادرة أنها تقدم خدمات مالية ملائمة من حيث السرعة والتوقيت والقيمة للأسر المستهدفة، وتمكن المقترض والمقترضه من الحصول على قروض مجدده ترتبط بمدى وفائها بإلتزماتها في تسديد القروض السابقة، وتتم جميع العمليات الخاصة بالتمويل في موقع العميل لتسهيل خدمته . وأفادت أن المنتجات الإقراضية المقدمة من مبادرة "تمكين" تتم على جزئيتين؛ قروض جماعية وقروض فردية، بحيث تمكن القروض الجماعية (مستفيدتين إلى خمس مستفيدات مشتركين في نفس المشروع)، من الاستفادة من القروض وسدادها بمدد تصل إلى 36 شهراً على أن تتوافر الشروط التالية في المستفيدات وهي: أن تكون المستفيدة سعودية أو أم لأبناء سعوديين لديها إقامة نظامية سارية المفعول، أن يكون عمرها ١٨ عاماً إلى ٦٠ عام، وأن تكون قادرة على ممارسة النشاط من الناحية الجسدية والبدنية، وأن تلتزم المستفيدة بممارسة العمل بنفسها في المشروع، وأن لايكون لدى المستفيدة قرض قائم لدى إحدى الجهات الممولة للمشاريع، وأن يكون مقر إقامتها الدائم ضمن نطاق عمل الجهة الممولة. وأضافت:" أما فيما يخص القروض الفردية فإنه بإمكان الرجال والنساء على حد سواء الاستفادة من هذا المسار الذي يتيح لهم الاقتراض من 5 آلاف وحتى 50 ألفا بشرط أن يكون المستفيد أو المستفيدة لديهم مشروع حقيقي، وأن يكون مقر إقامته الدائم ضمن نطاق عمل الجهة الممولة (تبوك)"، داعيةً الراغبين والراغبات بالاستفادة من هذه المبادرة وممن تنطبق عليهم الشروط , بالتقدم لقسم التمكين بمقر الجمعية بتبوك .
26 اغسطس 2019 - 25 ذو الحجة 1440 هـ( 59 زيارة ) .
تقيم مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية "قادر" بمنطقة تبوك التابعة للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية غدًا، ورشة عمل لأسر مرضى الذهان العقلي, بعنوان " كيف نتعامل معهم " وذلك بقاعة المؤتمرات والتدريب بصحة تبوك . وأوضح رئيس المجموعة أخصائي أول إبراهيم العنزي أن الورشة تهدف إلى توعية الأهالي وتثقيفهم حول مرض الذهان وطرق التعامل مع المريض ورعايته، إضافة إلى تعريف المهتمين بطرق أكتشاف المرض و آلية علاجه, مشيراً إلى أن الورشة التي يحاضر فيها نخبة من الأخصائيين, ستتناول كيفية دعم المريض في حال التعافي وحال الإنتكاسة، وكيفية إعادته لمقاعد الدراسة والتدريب والعمل، إضافة إلى كيفية دعمه للإندماج في المجتمع والزواج.
20 اغسطس 2019 - 19 ذو الحجة 1440 هـ( 86 زيارة ) .
أطلقت جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بتبوك حملة للتبرع بالحقيبة المدرسية، الذي تهدف إلى تأمين المستلزمات الدراسية للمحتاجين والأيتام في مختلف المراحل الدراسية لإعانتهم على مسيرتهم في طلب العلم. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من حرص الجمعية على توفير الرعاية الشاملة من جميع جوانبها للمستفيدين, مبينةً أن الجمعية تسعى لتفعيل العديد من البرامج والأنشطة التي تصب في صالح الأسر المستفيدة من خدماتها، من خلال توسيع نطاق شراكاتها مع مختلف القطاعات لتحقيق رؤية الجمعية نحو استدامة مشاريعها وبرامجها التي تقدمها بشكل مستمر ودائم لجميع مستفيديها. وحثت العطوي الجميع إلى دعم برامج الجمعية وتمكينها من ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتحويله إلى واقع عملي, لافتةً النظر إلى أن باب التبرع مفتوحاً لهذه المبادرة عبر الحساب الرسمي للجمعية في مجموعة سامبا المالية آيبان SA 8340000000006070000501, مع إمكانية استقبال التبرع العيني للمستلزمات الدراسية بمقر الجمعية بحي الفيصلية بتبوك.
18 اغسطس 2019 - 17 ذو الحجة 1440 هـ( 122 زيارة ) .
ودع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك ضيوف الرحمن المغادرين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار بالهدايا والورود، ضمن مبادرات موسم الحج وذلك بمشاركة فريق التطوع بالمنطقة، وإشراف مدير ادارة التطوع بالمنطقة فيصل علي العطوي. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد بن مرضي العنزي أن المبادرة اشتملت على توزيع الهدايا والورود ومساعدة كبار السن في التنقل وإنهاء إجراءات السفر الخاصة بهم، حيث تم من خلالها توزيع الورود والهدايا الرمزية التي أشملت على التهنئة بإتمام الحاج والحاجة فريضة الحج، مشيداً بعمل الفرق التطوعية التي تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها في استقطاب أكبر من المتطوعين.
16 اغسطس 2019 - 15 ذو الحجة 1440 هـ( 175 زيارة ) .
رفع عدد من ضيوف الرحمن المغادرين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار التابع لمنطقة تبوك، شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية، وجميع العاملين لخدمة الحجاج وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على توفير كافة الإمكانيات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدين بأن الخدمات الجليلة التي حفتهم بها المملكة خلال آدائهم لمناسك الحج ساهمت في تيسير أدائهم للركن الخامس من هذا الدين العظيم بكل أمن وأمان وبشكل متميز، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ المملكة قيادة وحكومة وشعباً. وتابع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار، توديع حجاج بيت الله الحرام المغادرين عن طريق مدينة الحجاج، ووجه سموه ببذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن المغادرين ، وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم، وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، وتقديم الخدمات بالشكل المثالي من قبل جميع الإدارات الحكومية المشاركة بمدينة الحجاج، والقيام بدورهم على أكمل وجه، امتداداً لما تحقق من نجاح منذ قدومهم إلى أرض المملكة مروراً بتفويجهم، وانتهاء بتيسير - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190815/156139#sthash.qras52uO.dpuf
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 99 زيارة ) .
تواصل جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بتبوك استقبال التبرعات المادية لكسوة عيد الأضحى، التي تهدف من خلالها الجمعية إلى إدخال السرور والبهجة على الأسر المتعففة والمستفيدة من خدماتها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي، أنه سيتم استقبال التبرعات عبر حسابات الجمعية البنكية أو عبر مقرها في حي الفيصلية بمدينة تبوك مفيدةً أن الجمعية تستقبل التبرعات على مدار الساعة وفي اوقات الدوام الرسمية من كل يوم. وأكدت العطوي أن بادرة توزيع كسوة العيد تعد من ضمن البرامج التي تطمح إليها الجمعية وتعمل عليها، إلى جانب عملها في الفترة الحالية على إعداد بازار خيري للنساء ستنطلق فعالياته بعد العيد - بمشيئة الله - إضافة إلى تطوير الجمعية حاليا لموقع إليكتروني سيتم تدشينه قريبا سيُمكن المتبرعين والراغبين في الحصول على عضويات الجمعية من تقديم الدعم المادي لبرامج الجمعية وأنشطتها الخيرية من أي مكانٍ بالعالم، مبينة أن ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية التي تنتهجها جمعية الملك خالد مؤخراً للنهوض بمستوى خدماتها للمستفيدين لديها، داعيةً الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 69 زيارة ) .
أودعت الأمانة العامة لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة تبوك "تراحم" المخصصات المالية في حسابات الآسر المستفيدة من خدمات اللجنة، ضمن برامجها ومشروعاتها الخيرية التي تقدمها لأسر السجناء. وأوضح المدير التنفيذي للجنة عبدالرحمن بن نبات أن هذه المبالغ استفاد منها مختلف الفئات المسجلة باللجنة، التي تتنوع مابين الدعم العيني والمادي بحسب الدعم الذي يصل من أهل الخير والداعمين. من جهته أشاد رئيس مجلس إدارة اللجنة أحمد الحارثي بما تجده اللجنة من دعم ورعاية من الامانة العامة بشكل دائم مما يساهم في التخفيف من معاناة الأسر ومساعداتهم على توفير متطلباتهم ومستلزماتهم الضرورية.
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 137 زيارة ) .
عقدت مؤسسة الراجحي للتمويل التنموي بالتعاون مع جمعية الملك خالد الخيرية النسائية بمنطقة تبوك مؤخرًا "الدورة التأسيسية للتمويل الأصغر" للبدء بانطلاق مبادرة تمكين من مؤسسة الراجحي للتمويل التنموي بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي بالمنطقة, وتستمر لمدة 5 أيام. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية نوف عويض العطوي أن هذه الدورة عبارة عن دورة تأهيلية مقدمة من مؤسسة الراجحي للموظفات بغرض تأهيلهن للبدء بالعمل في مبادرة تمكين التي ترعاها الجمعية, كما خصصت الدورة كادر وظيفي لهذا الغرض، حيث سيتم البدء بتمويل الأسر المنتجة لدعم مشاريعهم الصغيرة وتمويلها حسب معايير معينه, وسيعلن عن طريقة التسجيل وتفاصيل المبادرة لاحقًا. وأكدت العطوي أن الجمعية تشهد تطورًا في خدماتها وخاصة في مجال تحويل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج من خلال توفير دورات تدريبية وتطور مهاراتهم، بغرض تحسين إمكانات تلك الأسرة وزيادة دخلها لرفع في مستواهم المعيشي، حيث أنها تعقد العديد من الشراكات المجتمعية بهدف دعم برامج الجمعية وتمكينها من ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع و تحويله إلى واقع عملي.
4 يوليو 2019 - 1 ذو القعدة 1440 هـ( 91 زيارة ) .
وقعت إدارة تعليم منطقة تبوك اليوم, مذكرة تعاون مع إدارة نادي تبوك لذوي الإعاقة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية وأهمية تحقيق التعاون المثمر بين قطاعات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في نشر وتعزيز ثقافة رياضة ذوي الإعاقة واستقطاب الطلاب اللاعبين من ذوي الإعاقة ودعمهم في تحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة. وقع المذكرة مدير التعليم بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري, ورئيس مجلس إدارة النادي أحمد بن عطية الحارثي. وأبدى العمري عن سروره واعتزازه بهذا النادي الذي يخدم فئة عزيزة على المجتمع والعمل على دعم النادي بجميع الإمكانيات والارتقاء بمستويات التعاون والشراكة بما يحقق الأهداف النبيلة التي تسعى لها القيادة الحكيمة ضمن رعايتها لهذه الفئة الغالية ضمن فئات المجتمع. من جهته عبر الحارثي عن شكره لمدير التعليم بالمنطقة على ما يلقاه أبناء النادي من ذوي الإعاقة من رعاية واهتمام, منوهاً بأهمية التعاون بين الإدارة والنادي بما يخدم هذه الفئة الغالية ويدعم مشاركاتهم وتحفيزهم لتحقيق منجزات محلية ووطنية وعالمية.
4 يوليو 2019 - 1 ذو القعدة 1440 هـ( 99 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك مذكرة تعاون مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بالمنطقة. وتم توقيع المذكرة اليوم في إدارة تعليم تبوك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ورئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بالمنطقة أحمد بن عطية الحارثي. وتهدف الاتفاقية للتعاون في رعاية الطلاب والطالبات أبناء السجناء من مختلف الجوانب النفسية والتعليمية والاجتماعية. وأعرب مدير التعليم عن اعتزاز الإدارة بالمساهمة في الأعمال الخيرية التطوعية التي تتبناها اللجنة الوطنية (تراحم) وتعزيز أسس المواطنة والإخاء ونشر القيم النبيلة بين أبناء المجتمع. فيما أكد رئيس اللجنة الوطنية (تراحم) عن اعتزاز مجلس إدارة اللجنة بمد جسور التعاون مع الجهات الحكومية بما فيها الإدارة العامة للتعليم لخدمة ورعاية أبناء السجناء من منطلق مبادئ ديننا الحنيف والواجب الوطني والإنساني والمسؤولية الاجتماعية لكافة قطاعات المجتمع.