17 فبراير 2019 - 12 جمادى الثاني 1440 هـ( 29 زيارة ) .
نظمت إدارة التعليم في القنفذة من خلال مبادرة «منافع» لتطوير خدمات الحج والعمرة، سلسلة من البرامج التدريبية المكثفة لتحقيق أهداف المبادرة، حيث يتضمن موضوع ملتقى مكة الثقافي الثالث لهذا العام١٤٤٠هـ، تدريب الطلاب المتطوعين وتأهيلهم لتقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن، من خلال توسيع رقعة العمل التطوعي وتأهيل الكوادر المنتمية له. وتُركز هذه البرامج على إكساب طلبة التطوع المهارات الأساسية وفنون التعامل مع الحاج والمعتمر والزائر، وصولاً إلى تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، تعكس الصورة الحقيقية للمواطن السعودي القدوة. وشملت هذه البرامج، التطوع في المشاعر المقدسة بعدة لغات، وقراءة الخرائط الإرشادية، ومهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين في المنافذ، وفنون ومهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة، والإسعافات الأولية في المشاعر المقدسة، وحسن التصرف في وقت الأزمات، وإدارة الحشود، وإدارة الأزمات والكوارث. يأتي ذلك بالإضافة إلى البرامج الإثرائية للكشاف والمتطوع، وورش العمل واللقاءات التعريفية للملتقى والمبادرة، والتي تتضمن أكثر من ٦٠٠ ورشة ولقاء تُنمي القدرات وتحقق أهداف الملتقى وموضوعه، وأهداف مبادرة «منافع». واستفاد من هذه البرامج أكثر من 55 ألف طالباً وطالبة في أكثر من ٦٠٠ مدرسة (بنين، وبنات)، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الحجاج والمعتمرين وضيوف الرحمن، ليحظوا بخدمة مميزة ذات مهارة وجودة عالية.
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 59 زيارة ) .
ارتفع عدد المستفيدين من حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر بمحافظات القنفذة والليث وأملج والجموم إلى6660 مستفيدًا حصلوا على خدمات الحملة في 20 مركزًا ومجمعًا صحيًا بالمحافظات الأربع، وثمَّن عبدالله بن أحمد آل طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على انطلاق حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر، ومعرفة المشكلات الصحية الشائعة بين المواطنين ومنها أمراض العيون المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكات النموذجية هي إحدى تطلعات الرؤية 2030 التي تتطلب تكاتف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية في خدمة المواطن والمقيم. وكشف «آل طاوي» في كلمة له ألقاها بمناسبة رعايته حفل ختام الحملة وتكريم الجهات المشاركة بحضور محافظ الجموم عمران الزهراني وممثلي محافظات القنفذة والليث وأملج عن استمرار الحملة لمراحل مقبلة من خلال التنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، معلنًا عن تأمين فرع الوزارة عربتين لاستخدامهما في تحقيق أهداف الحملة. من جهته أكد الدكتور حسين السقاف المدير الطبي للحملة، أن الحملة حققت الكشف المبكر على العيون وتفادي حدوث المضاعفات أو العمى وخصوصًا لكبار السن،
16 ديسمبر 2018 - 9 ربيع الثاني 1440 هـ( 85 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بدوقة غراس مع وزارة الإسكان مؤخرآ اتفاقية شراكة الإسكان التنموي لبناء المساكن للمواطنين الذين لا يملكون مساكن ومسجلين بالضمان الاجتماعي بمركز دوقة بحضور مدير عام فرع الوزارة بمكة المكرمة نضال عالم . وقع الاتفاقية عن الجمعية مدير المشاريع حمزة الشهابي ووقع عن وزارة الإسكان عبد الإله الخراشي. يذكر أن الجمعية قد قامت - سابقاً- ببناء وترميم العديد من المساكن، للمستفيدين من أنشطة وبرامج الجمعية.
21 نوفمبر 2018 - 13 ربيع الأول 1440 هـ( 224 زيارة ) .
نفّذ مركز "غراس" للتنمية الأسرية التابع لجمعية البر الخيرية بدوقه في محافظة القنفذة، برنامجاً تدريبياً بعنوان "تنمية المهارات الإبداعية عند الطفل، بحضور أكثر من 60 طفلاً ، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر .
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 125 زيارة ) .
وقعت جمعية البر الخيرية بالقنفذة، مساء أول من أمس، مجموعة الاتفاقات مع جمعيات خيرية وكليات ومؤسسات وإدارات حكومية للمساهمة والتعاون في تنفيذ حملة «عيونك حياة»، التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون وبرعاية من مؤسسة إسماعيل أبو داوود الخيرية.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 102 زيارة ) .
أطلقت محافظتي القنفذة والعرضيتين أمس, أعمال الملتقى الأول للجمعيات واللجان الأهلية، الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية وجمعية البر الخيرية بالقنفذة، وذلك بفندق قصر الأزهار في القنفذة . وأوضح مدير مركز التنمية هادي بن محمد المسعري، أن الملتقى يأتي انطلاقاً من حرص إدارة المركز على تشجيع العمل الخيري، وإثراء المعرفة لدى القائمين على هذه الجمعيات في بعض الجوانب المهمة كالجودة في العمل الخيري الاجتماعي، والتأكيد على دور الجمعيات في التنمية المستدامة . وبين المسعري أن أهداف الملتقى تتمثل في برامج الأسر المنتجة والتدريب والتأهيل وغيرها من البرامج والخدمات التي تحقق التنمية المستدامة للمجتمع، إلى جانب أبرز احتياجات المستفيدين من واقع الميدان من خلال ورشة عمل جماعية تمت في الملتقى قام بإدارتها الأمين العام لجمعية البر أحمد بن علي الخميسي ، وتمت بطريقة الكترونيه مباشره. يذكر أن الملتقى يهدف إلى التنسيق والتكامل وتبادل الخبرات فيما بين الجمعيات بالتعاون مع المركز من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ بعض الأهداف والبرامج لتلك الجمعيات، ومتابعة توصيات الملتقى وتنفيذ ما أمكن منها.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 123 زيارة ) .
نفذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في القنفذة اليوم, برنامجاً للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة. وشمل البرنامج الذي استفاد منه 150 طالباً ومدرباً بالمعهد الصناعي, عرضاً مرئياً عن خطر هذه السموم، وكيفية التخلص منها، وما هي أفضل الطرق لتجنبها، كما احتوى العرض إحصائيات تبين خطر هذه الآفات وضحاياها في المملكة وعلى مستوى العالم, كما شاهد طلاب المعهد أعضاء مسرطنه لأشخاص فارقوا الحياة، كما وزع عليهم فريق كفى بروشورات تثقيفية و بطاقات تعريف. بدوره أوضح مدير الجمعية بلغيث الرفيدي, أن هذه المحاضرات التي تقام في المعاهد والجامعات والكليات والمدراس تؤتي ثمارها بالمئات من المقلعين عن التدخين ، مقدماً شكره لجميع الجهات المتعاونة مع الجمعية بما يحقق سلامة فلذات الأكباد.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 107 زيارة ) .
دشن مركز غراس للتنمية الأسرية التابع لجمعية البر الخيرية بدوقة في محافظة القنفذة , اليوم , "مكتب المصالحة بمشاركة رئيس محكمة القنفذة العامة الدكتور سعد بن محمد الزبيدي , ورئيس مجلس إدارة الجمعية عقيل محمد الشيخي وعدد من أعضاء المحكمة. ويهدف المركز إلى مزيدٍ من الشراكة والتنسيق مع الجهات الرسمية والخيرية في المنطقة، بما يسهم في تحقيق أهدافه ، في تمكين وإرشاد وتوعية الأسرة، ويقوم عليه نخبة من الاستشاريين المؤهلين من ذوي الاختصاص ، علاوة على سعي المركز إلى تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي ونشر الوعي الثقافي الأسري وفق الضوابط العلمية والشرعية. ويأتي هذا المشروع انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية ، وتحقيقا لرؤية المملكة (2030) في إيجاد شراكات فاعلة بين مؤسسات القطاعات المختلفة، وهو الأمر الذي ينسجم مع رؤية وزارة العدل في برنامج التحول الوطني
5 سبتمبر 2018 - 25 ذو الحجة 1439 هـ( 207 زيارة ) .
وزّعت جمعية البر الخيرية بدوقة غراس التابعة لمحافظة القنفذة 330 حقيبة مدرسية على المستفيدين من مشاريع وأنشطة الجمعية، بتكلفة إجمالية بلغت 66 ألف ريال. وأفاد مدير عام الجمعية عامر الشيخي أن الجمعية سلّمت كل مستفيد كوبوناً بقيمة 200 ريال يُمكّنه من شراء الحقيبة وجميع المستلزمات المدرسية التي يحتاجها، مشيراً إلى أن الجمعية وقعت قبل إطلاق المشروع عدداً من الاتفاقيات مع الجهات الداعمة والمتعاونة من أجل تنفيذ هذا المشروع، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. يُذكر أن المشروع يأتي في إطار مشاريع الجمعية وبرامجها الموسمية التي تنفذها كل عام، انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المستفيدين، وتحقيقاً لأهدافها.
17 اغسطس 2018 - 6 ذو الحجة 1439 هـ( 133 زيارة ) .
سلّم محافظ القنفذة المكلف محمد بن عبدالرحمن آل شيبان 10 وحدات سكنية تبنّتها جمعية البر الخيرية بالمحافظة ، ضمن مشروعاتها وبرامجها ومبادراتها لمستفيديها , بمقر صالة التشريفات الكبرى في المحافظة . وعدّ رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حامد الفقيه في كلمته خلال الحفل الذي أقيم أمس بهذه المناسبة ، مشروع "مسكن" أحد أهم المشروعات النوعية التي تبنتها الجمعية خلال الأعوام السابقة ، وقد أثمر -بفضل الله- ثم بدعم ومشاركة من القطاع الحكومي وقطاع الشركات والمؤسسات المانحة وأهل الخير لتكون منظومة عمل متكاملة تحقق رؤية القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات المواطنين . بعدها شاهد الحضور تقريراً مصوراً يحكي مراحل تنفيذ المشروع ومراحل البناء حتى الإنتهاء الكامل من بناء الوحدات السكنية لتصبح جاهزة للسكن مع تأثيثها وتزويدها بــ 6 مكيفات لكل وحدة سكنية وثلاجة وفرن وغسالة ، إضافةً إلى تقديم شيك بمبلغ 3 ألاف ريال دعماً للمستفيدين .
31 يوليو 2018 - 18 ذو القعدة 1439 هـ( 266 زيارة ) .
اختتمت اليوم دورة إدارة المشاريع وتسويق المنتجات ، ضمن برنامج مشروع دعم الأسر المنتجة في محافظة القنفذة. ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى دخل الأسر المنتجة من خلال تأهيلهم ودعمهم مادياً بقروض مستردة لإنشاء مشاريعهم الخاصة ، بالشراكة بين جمعية البر الخيرية بالقنفذة، وبعض شركات القطاع الخاص . وبين المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي أن فكرة البرنامج جاءت تلبية لاحتياجات المستفيدين لاسيما وأن البرنامج قائم على تمويلهم وتحفيزهم لعمل مشاريع صالحة لأسرهم ومجتمعهم , مشيراً إلى أنه تم عقد ورشة عمل لهم لمدة يومين تعرف فيها المستفيد على عدد من المحاور والآليات لتسويق منتجه وتحسين جودته.
10 مايو 2018 - 24 شعبان 1439 هـ( 206 زيارة ) .
حققت جمعية «سمو» لتحفيظ القرآن الكريم بالقنفذة، المركز الأول على مستوى المملكة في جائزة التميز في العمل الخيري (فئة المنشآت العاملة في القطاع التعليمي والدعوي المتوسطة والصغيرة في دورته الثالثة). ويتبع لها 7 مكاتب إشراف، و٣٠٣ حلقة قرآنية، و5 آلاف طالب، وحلقات نوعية للموظفين وطلاب الجامعات والجاليات والسجون والقطاع الصحي. وكان معهد زيد بن ثابت التابع للجمعية، قد حقق الأسبوع الماضي المركز الأول على مستوى المملكة لجائزة الموسى للتميز. من جانبه، أكد رئيس الجمعية أحمد الجعفري أن تلك الجوائز نتاج الفريق الواحد بالجمعية، ضمن رؤية الجمعية أن تكون أنموذجاً في تعليم القرآن الكريم، لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للمستفيدين منها.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 147 زيارة ) .
يواصل ملتقى شباب دوقة الرابع، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز دوقة بمحافظة القنفذة، بتنفيذ رزنامة من الفعاليات المنوعة على أرض ملعب الدرة بدوقة . وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز دوقة علي عبيد الخيري، أن فعاليات الملتقى تستمر حتى الثامن من شهر ذي القعدة، ويستهدف الملتقى الشباب، برعاية وحفظ أوقاتهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج الثقافية والاجتماعية الهادفة. وأشار الخيري أن فعاليات الملتقى تتضمن دورة رياضية لكرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والبلياردو، يتخللها تنفيذ عدد من البرامج والسحوبات على مجموعة من الجوائز القيمة، مبيناً أن الفعاليات تبدأ من الساعة التاسعة مساء حتى منتصف الليل.
16 مارس 2018 - 28 جمادى الثاني 1439 هـ( 250 زيارة ) .
حصلت جمعية البر بالقنفذة بمبادرتها الفاعلة "واجبنا للمبادرات التطوعية", على المركز الثاني في حفل تكريم المبادرات المجتمعية المتميزة على مستوى محافظة القنفذة، الذي أقيم مؤخراً برعاية من إمارة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في ملتقى مكة الثقافي "كيف نكون قدوة. وتسلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد صالح الزبيدي, جائزة المسابقة من محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي, بحضور عدد من منسوبي القطاعات الحكومية. يذكر أن عدد المبادرات التي رشحت لهذه الجائزة قد وصلت إلى 48 مبادرة مجتمعية جرى تنفيذها على مستوى محافظة القنفذة.
23 فبراير 2018 - 7 جمادى الثاني 1439 هـ( 162 زيارة ) .
دشنت جمعية البر بمحافظة القنفذة أمس، تطبيقها الإلكتروني "واجبنا للمبادرات التطوعية"، بحضور محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي، ورؤساء الإدارات الحكومية، ومجلس إدارة الجمعية. ويعد التطبيق نقلة نوعية في تنظيم وإدارة العمل التطوعي بالمحافظة، وتطويره بما يسهم في رؤية المملكة 2030 في زيادة أعداد المتطوعين من 11 ألف متطوع إلى مليون متطوع. ويتضمن التطبيق تأسيس قاعدة بيانات متكاملة للمتطوعين، وطرح فرص تطوعية في المؤسسات الحكومية والأهلية، كما تمتاز المبادرة بتقديم دورات تدريبية تأهيلية مجانية، مع شهادات معتمدة لساعات التطوع، وتوفير فرص تطوعية تتوافق مع التخصص المناسب لإمكانيات كل متطوع. وأفاد نائب رئيس مجلس أدارة الجمعية محمد صالح الزبيدي، أن العمل التطوعي يعد على مستوى العالم ركيزة اقتصادية مهمة يمكنها أن تسهم في تنمية المجتمع وتطويره، مبيناً أن التطبيق سيسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمحافظة، وتسهيل الوصول للمتطوعين، وتوظيف طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، بالإضافة إلى التعرف على المهارات التطوعية التي يمتلكها شباب وفتيات المحافظة.
21 فبراير 2018 - 5 جمادى الثاني 1439 هـ( 155 زيارة ) .
نفذت جمعية البر الخيرية بمركز المظيلف شمال محافظة القنفذة مشروعها الطبي النوعي " عمليات العيون " بالشراكة مع إحدى المؤسسات الخيرية، في إطار مشروعها السنوي المتكامل للرعاية الصحية للمستفيدين من برامج الجمعية. وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 15 مستفيداً من مختلف الأعمار بتكلفة اجمالية تقدر ب 80 الف ريال. وأكد المدير التنفيذي للجمعية محمد حسن الزبيدي أن الجمعية تهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير الكشف الطبي اللازم لمرضى العيون من مستفيدي الجمعية وتوفير العلاج الذي يحتاجونه بشكل مجاني وكذلك تنفيذ العمليات الجراحية اللازمة لمحتاجيها بالتعاون مع افضل المراكز المتخصصة في هذا المجال، مشيراً إلى أن المشروع جرى توزيعه على أربعة مراحل استهدفت المحتاجين من مرضى العيون.
21 ديسمبر 2017 - 3 ربيع الثاني 1439 هـ( 199 زيارة ) .
أحتفلت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة أمس بتخريج الدفعة الأولى من المستشارين الأسريين بحضور محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي. وبين المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي أن المشروع الذي نفذه مركز إيلاف للتنمية الأسرية التابع للجمعية ، بمشاركة من جامعة الإمام محمد بن سعود ، يعد الأول على مستوى المنطقة ، وأستهداف ٣٠ مستشاراً ومستشارة على مدي سنة دراسية كاملة بمعدل أكثر من ٦٠ساعة تدريبية بواقع فصلان دراسية تدربوا خلالها على المعلومات والمهارات الأساسية لممارسة عمليات الإرشاد الأسري بموضوعاتها المختلفة حيث حصل كل متخرج على شهادة دبلوم في الإستشارة الأسرية من جامعة الإمام محمد بن سعود .
8 ديسمبر 2017 - 20 ربيع الأول 1439 هـ( 178 زيارة ) .
شهدت جمعية البر الخيرية بمحافظة القنفذة مساء أمس الأربعاء , مراسم توقيع اتفاقية شراكة بينها وبين أوقاف الشيخ محمد عبدالعزيز الراجحي النوعية, وذلك لتمويل مشروع تفريج الكرب لهذا العام الهجري. شهدت الاتفاقية حضور نائب مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد الزبيدي, و أمين عام الجمعية الأستاذ أحمد الخميسي, وبعض من أعضاء مجلس الإدارة, ومثّل أوقاف الراجحي الشيخ عبدالعزيز العنزي, مديرالوقف, وبحضور مدير العمل الخيري بالوقف الأستاذ خالد الشملاني, ومدير العلاقات العامة بالوقف الأستاذ إبراهيم الحسيني. بعد الانتهاء من توقيع الاتفاقية قام الوفد الزائر بجولة على مشروع محطة تحلية المياه بمركز الحليفة, يعدّ هذا المشروع إحدى المشاريع الممولة من الوقف, حيث اطلع على سير العمل فيه والمراحل التي أنجزت منه, ويخدم هذا المشروع لأكثر من "2200" فرد من أهالي المركز والقرى المجاورة لها, من حيث توصيل المياه لهم. وثمّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدور الكبير الذي تقوم به أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية في المساهمة بدعم أعمال ومشاريع الجمعيات الخيرية والنهوض بالعمل الخيري في المحافظة. من جهته بيّن المتحدث الإعلامي بالجمعية فيصل الرفيدي: إن الجمعية تسعى من مشروع "تفريج الكرب" تعزيز التكاتف الإجتماعي, وتفريج الكربة عن طريق الإغاثة العاجلة، والمساهمة في التخفيف من معاناة الأسر المستفيدة من خدماتها.
25 نوفمبر 2017 - 7 ربيع الأول 1439 هـ( 196 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بالقنفذة أمس مشروع " من يؤويهم " الذي تسعى من خلاله الجمعية إلى تخفيف الأعباء على الأسر المستفيدة من خدماتها من فئة الأيتام والأرامل والمطلقات واسر السجناء عبر سداد إيجارات منازلهم بشكل جزئي وكامل. ويستفيد من المشروع في مرحلته الأولى ٤٢ مستفيدا .
22 اكتوبر 2017 - 2 صفر 1439 هـ( 121 زيارة ) .
وقّعت جمعية «كفى» للتوعية بأضرارالتدخين والمخدرات بالقنفذة، عقد شراكة مع إدارة التعليم بالمحافظة، ومع إدارة مكافحة المخدرات وذلك على هامش البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية «نبراس»، الذي دشنه محافظ القنفذة فضا البقمي، ويستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية. ووقع عقد الشراكة عضو التوعية الميدانية بـ«كفى» إسماعيل التركي ومدير التعليم بالقنفذة الدكتورمحمد الزاحمي ومدير مكافحة المخدرات النقيب علي الزهراني، حيث تنص الشراكة على تبادل الخبرات وإقامة المعارض التعريفية والتوعوية بأضرارالتدخين والمخدرات في مختلف المحافل، ودعم المشروع الوطني «نبراس» بكل السبل إسهاما في توعية وحفظ الطلاب من مخاطر التدخين والمخدرات. من جهته، بيّن مدير الجمعية بالقنفذة بلغيث الرفيدي، أن هذه الشركات تأتي استشعاراً من الجمعية بواجبها الديني والوطني.