18 يناير 2019 - 12 جمادى الأول 1440 هـ( 31 زيارة ) .
نظم فرع الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر بمنطقة نجران” بالتعاون مع مستشفى الولادة والأطفال بالمنطقة صباح اليوم الخميس الموافق 11/5/1440 محاضرة توعوية عن “طيف التوحد” قدمها الدكتور/صالح ال شامان وبدات المحاضرة بكلمة ترحيبية لنائب المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة/ غالية السويدي نيابة عن المدير التنفيدي للفرع الأستاذة/ إيمان ال دويس . وتضمنت المحاضرة في إطار المسؤولية الاجتماعية ونشر الوعي حول كيفية التعامل مع أطفال التوحد وتقديم الدعم اللازم لهم، حيث تناولت المحاضرة التي شهدت تفاعلاً من الآباء والأمهات وأعضاء الجمعية والمهتمين في هذا المجال ، كل من المحاور باضطراب طيف التوحد وتعريفه وتشخيصه، إلى جانب التعرف على أسبابه وأعراضه المختلفة، كما تم استعراض بعض حالات الأطفال والمراهقين ذوي التوحد، خاصة الذين لديهم سمات توحد ومعدل ذكاء طبيعي، واستعراض المشاكل السلوكية التي قد يتعرضون لها إثر اندماجهم بين أفراد المجتمع، إلى جانب التأكيد على أهمية التشخيص المبكر للتوحد وانتباه أولياء الأمور لأي أعراض غير طبيعية تظهر على أطفالهم.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 44 زيارة ) .
أبت الهمة الوطنية وهمة رجال الوطن وأبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن تشارك في أسبوع التلاحم الوطني الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في منطقة نجران. ومثل ذوي الهمم الشاب فايز بن ظافر آل مهري الذي فاجأ المشاركين في أروقة الحوار على دراجته الخاصة التي امتطاها مبرهناً أن الهمة هي الفارق لا غير وليقدم درساً في التلاحم الوطني, مقدماً نموذجاً حياً لتلاحم أبناء هذا الوطن بكل فئاته وأطيافه وحالته الاجتماعية والبدنية لرسم لوحة الوطن في قلب المواطن. وعبر عضو مجلس الشورى أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان, عن شكره للشاب آل مهري على مشاركته وتعبيره الوطني الصادق الذي نثره خلال الفعالية متجاذبا معه أطراف الحديث في حوار شيق أمتع المشاركين والحضور.
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 40 زيارة ) .
نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أمس، ضمن فعاليات أسبوع التلاحم الوطني بنجران، برنامجاً تدريبياً تثقيفياً بعنوان "نحن أبناء كوكب الأرض"، موجه للأطفال للفئة العمرية من 8 - 12 سنة، وذلك بمقر مركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات بالمنطقة. ويهدف البرنامج إلى استخدام النشاط الترفيهي في تعزيز الانتماء لدى الطفل في أجواء مفتوحة تتناسب مع المرحلة العمرية للطفل، وتوعيته بالتمسك بتقاليد وطنه وثقافته، وأن ذلك يعد حقا له وللآخرين المختلفين عنه، مع الاعتزاز بعناصر هويته، وكذلك تحويل مشاعر الولاء للوطن عنده إلى مهارات سلوكية تقوم على العمل الجماعي.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 110 زيارة ) .
اطلع أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على التقرير السنوي لفرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بالمنطقة، قدمه مدير الفرع علي بن محمد الجواهرة. وأشاد أمير نجران بالمبادرات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسات الأهلية لدعم العمل الخيري وتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية، ومنها مؤسسة الراجحي. واستعرض خلال اللقاء المنعقد في مكتبه بديوان الإمارة أمس، المشاريع التي دعمتها المؤسسة بالمنطقة.
28 ديسمبر 2018 - 21 ربيع الثاني 1440 هـ( 60 زيارة ) .
نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بالدعم غير المحدود الذي تحظى به الجمعيات الخيرية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وتسخير الإمكانات التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، في محورها لتأصيل مجتمع حيوي، بتحويل المستفيدين إلى منتجين، في إطار عمل مؤسسي منظم. جاء ذلك أثناء تدشين سموه، في مكتبه بديوان الإمارة أمس، الموقع الإلكتروني للجمعية الخيرية في تصلال، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور صالح بن نمران الحارثي، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة. واطلع سموه خلال اللقاء على التقرير السنوي لأعمال وأنشطة الجمعية وما تقدمه من خدمات للمستفيدين.
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 84 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، أن خدمة القرآن الكريم واجبة على كل مسلم، وهي أوجب وتعظم أكثر في مهبط الوحي بلاد الحرمين الشريفين، التي اتخذ حكامها القرآن الكريم دستورًا ومنهج حياة. وبيّن سموه خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بنجران الدكتور مسفر بن سعيد السلوم، أن المملكة رائدة العالم الإسلامي في خدمة الكتاب الكريم، وطباعته ونشره، ويتجلى ذلك في الجهود العظيمة والعناية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، الذي يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، وأسس لمسابقة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، مشيرًا إلى جهوده الأخرى في خدمة المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بإنشاء "مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف". واطلع الأمير جلوي بن عبدالعزيز خلال الاستقبال على التقرير السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم "رتّل، مشيدًا ببرامجها للمرابطين في الحد الجنوبي، داعيًا الله أن يوفق القائمين عليها ويبارك في جهودهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181226/142780#sthash.794NxU6A.dpuf
19 ديسمبر 2018 - 12 ربيع الثاني 1440 هـ( 61 زيارة ) .
استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، الخطة التنفيذية المستقبلية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة “رفقاء”، قدمها رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور يوسف بن عبدالله الحازمي. وأكد سموه أهمية صناعة الاستراتيجيات والخطط لدفع العمل الخيري والتطوعي، لضمان الجودة والارتقاء بمستوى الخدمات، وتهيئة مجتمع حيوي، وتحويل المستفيدين إلى منتجين، وفق رؤية المملكة 2030. واطلع الأمير جلوي بن عبدالعزيز خلال اللقاء على التقرير السنوي لأعمال وأنشطة الجمعية، مشيدًا بالجهود والمبادرات المباركة التي تنفذها، تجاه فئة عزيزة وغالية في المجتمع، معربًا عن شكره وتقديره لمجلس الإدارة والرعاة والداعمين.
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 75 زيارة ) .
نظمت جامعة نجران ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر اليوم، الملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية، برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بحضور مديري الإدارات الحكومية والقطاع الخاص في المنطقة، وذلك على مسرح المبنى الإداري "البرج" . وقدم معالي مدير الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي، شكره لسمو أمير المنطقة لرعايته الملتقى، موضحاً أن الجامعة حرصت على استمرار تفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال مواصلة الشراكات والاتفاقيات مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتعزيز خدمات التدريب والتأهيل والتطوير لجميع شرائح المجتمع للارتقاء بأفراده، وتطوير مستوياتهم، وتحسين أوضاعهم. وبيّن الدكتور السبيعي أن الجامعة أبرمت العديد من الاتفاقيات والشراكات مع قطاعات المنطقة، حيث تم عقد 12 اتفاقية، ونُظم على أثرها 117 برنامجاً تدريبياً وتعليمياً، استفاد منه 5147 مستفيداً، كما تم افتتاح دبلوم المحاماة والإرشاد الأُسَري، إلى جانب عقد دورة شهرياً لأفراد المجتمع بالتعاون مع الغرفة التجارية، وعقد دورة لمنسوبي القطاعات الحكومية بقاعة التدريب بفرع وزارة النقل. وأشار مدير الجامعة إلى تقديم دبلومات نوعية في عدة مجالات منها: الأمن السِبراني، والأمن الفكري ،والسياحة، والعلاقات العامة، والموارد البشرية وغيرها، إضافةً إلى تقديم دورات نوعية في التخصصات الصحية، وتقنية المعلومات، مع استمرار تقديم عدد من الدورات الخاصة لأفراد المجتمع بالتعاون مع الغرفة التجارية، وكذلك زيادة دعم دورات القطاع الحكومي، بفصل القطاع الأمني والعسكري عن الإداري، مؤكداً سعي الجامعة إلى فتح برامج التوفل في اللغة الإنجليزية، وكامبريدج في الحاسب الآلي.
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، غدا الثلاثاء، الملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية الذي تنظمه جامعة نجران، بحضور مديري الجهات الحكومية وعدد من منسوبي القطاع الخاص بالمنطقة، وذلك على مسرح المبنى الإداري "البرج". وقدّم مدير الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي، شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته للملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية، ومتابعة سموه لما تقدمه الجامعة من دور كبير في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن رعاية سموه تؤكد أهمية الملتقى ونجاح ما قدمه في موسمه الأول. وأوضح الدكتور السبيعي أن الملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية يأتي لتعزيز التعاون بين الجامعة والجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع بمختلف أطيافه، وكذلك لإبراز دور الجامعة في المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع أفراداً ومؤسسات من خلال تقديم الخدمات، وتنفيذ البرامج والدبلومات وعرض خطط الجامعة لخدمة المجتمع في المرحلة القادمة.
7 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440 هـ( 70 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، الثلاثاء القادم، الملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية الذي تنظمه جامعة نجران، بحضور مديري الجهات الحكومية، وعدد من منسوبي القطاع الخاص بالمنطقة، وذلك على مسرح المبنى الإداري "البرج". وقدّم معالي مدير الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي شكره، لسمو أمير المنطقة على رعايته للملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية، ومتابعة سموه لما تقدمه الجامعة من دور كبير في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن رعاية سموه تؤكد أهمية الملتقى ونجاح ما قدمه في موسمه الأول. وأوضح ، أن الملتقى الثاني للمسؤولية المجتمعية يأتي لتعزيز التعاون بين الجامعة والجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع بمختلف أطيافه، وكذلك لإبراز دور الجامعة في المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع أفراداً ومؤسسات من خلال تقديم الخدمات، وتنفيذ البرامج والدبلومات وعرض خطط الجامعة لخدمة المجتمع في المرحلة القادمة. وبيّن الدكتور السبيعي، أن الملتقى الأول أثمر بتوقيع عدد من الشراكات والاتفاقيات بين الجامعة والجهات الحكومية والخاصة لتقديم الدورات التدريبية وتطوير العمل لخدمة المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة ستستمر في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية لتسهم في تطوير العمل الإداري وخدمات المستفيدين بالمنطقة.
14 نوفمبر 2018 - 6 ربيع الأول 1440 هـ( 131 زيارة ) .
نظمت مؤسسة الأمير العنود الخيرية ممثلة بمركز تمكين المجتمع المحلي "وارف" بمنطقة نجران بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمنطقة ، خلال اليومين الماضيين ، برنامج "وظيفتي"، وذلك بمقر الكلية التقنية بنجران.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 84 زيارة ) .
انطلق بغرفة نجران البرنامج التدريبي (لغة الاشارة) والذي تنفذه غرفة نجران بحضور 69 من منسوبي دوريات الامن بنجران حيث تم تقديم الدورة من قبل المدرب محمد أحمد آل شيبان ويأتي تنقيذ هذا البرنامج التدريبي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرًا بين مجلس الغرف السعودية ومديرية الأمن العام بوزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لدوريات الأمن لتفعيل أوجه الشراكة في مجالات نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل منسوبي دوريات الأمن في مختلف المناطق لإكسابهم أساسيات لغة الإشارة، بما يُمكنهم من التعامل مع من يحتاج لهذه اللغة عند الاتصال بغرف العمليات أو الفرق الميدانية واوضح أمين عام غرفة نجران صالح كرحان ان الدورة هي ثمرة التعاون بين مديرية الأمن العام ممثله بالإدارة العامة لدوريات الأمن ومجلس الغرف السعودية حيث أن الدورة هي في إطار مبدأ المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لخدمة المجتمع و التفاعل معه، حيث يهدف هذا البرنامج الى تأهيل و تدريب منسوبي الدوريات الأمنية على استخدام لغة الإشارة لتسهيل التواصل و التخاطب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك يهدف الى تنمية و تطوير المهارات الفنية لمنسوبي دوريات الامن وتأهيلهم لرفع مستوى الخدمة الأمنية التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة مؤكداً حرص غرفة نجران على تنفيذ مثل هذه البرامج بالتعاون مع عدد من المدربين المتخصصين في هذا المجال وغيرها من المجالات الاخرى التي تخدم المجتمع. وأشار كرحان إلى اهتمام وحرص الغرفة وقطاع الأعمال بنجران على التعاون والتفاعل وتقديم الدعم والمؤازرة لكافة المبادرات والرؤى التي من شأنها خدمة المجتمع والمصلحة العامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى أهمية ترقية وتطوير قدرات ومهارات التواصل والتعامل ومستوى الخدمات التي تقدم لجميع فئات وشرائح المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 74 زيارة ) .
نفذ القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية جنوب نجران, أمس برنامجا توعوياً بعنوان " أنت الحياة", للتوعية بفوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي, وذلك بمدرسة القابل الابتدائية للبنات بنجران. وتضمن البرنامج محاضرة طبية توعوية عن خطوات الكشف الطبي وأهمية تناول الغذاء الصحي , وفوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومسبباته والوقاية منه , وتوزيع منشورات توعوية عن أعراض المرض, ويأتي البرنامج يأتي ضمن اهتمامات اللجنة بتثقيف مستفيداتها ورفع مستوى الوعي لديهن بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة للإسهام في تنمية المجتمع.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 117 زيارة ) .
تنظم الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة الخدمات الإرشادية ووحدة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المنطقة حملة للتبرع بالدم، وذلك بمقر مبني الإدارة الرئيس. وأوضح علي آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام أن الحملة تستهدف أعضاء هيئة التدريب والمتدربين والإداريين بالكلية للتبرع بالدم للإسهام في تعزيز كميات الدم المتوفرة في بنوك الدم بالمستشفيات، وتعزيز ثقافة الأعمال الإنسانية والتطوعية بين أفراد المجتمع.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 79 زيارة ) .
ظم المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بمنطقة نجران الملتقى الأول لتمكين أبناء وبنات مستفيدي الضمان من العمل بالقطاع الخاص، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله الدوسري، وذلك بمقر مركز التأهيل الشامل بشليا. وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بنجران عارف دوحان، أن الملتقى خصص اليوم الأول لأبناء المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، لتعريفهم بالفرص الوظيفية وكيفية إيجاد العمل من خلال تواصلهم مع الجهات الحكومية والخاصة التي تسعى لتمكين أبناء وبنات الوطن من العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من الخدمات التدريبية والعلمية التي تقدمها للباحثين عن العمل، مبيناً أن الملتقى حضره 300 شخص من أبناء المستفيدين، فيما سيخصص اليوم الثاني للبنات مستفيدي الضمان بالمنطقة.
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 66 زيارة ) .
بارك صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، نتائج برنامج الصيانة التطوعية، الذي تم إطلاقه العام الماضي، بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية. جاء ذلك أثناء استعراض سموه في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، أعمال المشروع، إذ يهدف إلى إعانة ذوي الدخل المحدود، وصيانة منازلهم، وتوفير وسائل السلامية، ونشر ثقافة التطوع، ومنح خريجي المؤسسة العامة للتدريب فرصة مزاولة المهن وتطبيقها على أرض الواقع. وفيما يشمل المشروع صيانة المنازل المستهدفة في تسعة أحياء بمدينة نجران، وجّه سمو أمير المنطقة بالتوسع في المشروع، ليشمل جميع محافظات المنطقة. وبيّن مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة، سعيد بن أحمد آل جبار، أن المشروع شارك في انطلاقته 55 متدربًا و15 عضوًا مشرفًا، موضحًا أنه واحدًا من المبادرات التي قدمتها الجمعية الخيرية لصيانة وترميم منازل الأسر المستهدفة وذوي شهداء الواجب، سعيًا إلى غرس ثقافة العمل التطوعي ومواكبة رؤية المملكة 2030. حضر اللقاء مدير الجمعية الخيرية بالمنطقة، عبده بن محمد عطيف، ومدير فرع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، علي بن محمد الجواهرة.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 88 زيارة ) .
وقعت عدد من مدارس إدارة التعليم بنجران عقود تشغيلية للمقاصف مع 45 من الأسر المنتجة خلال العام الحالي، وذلك لتطوير وتحسين المقاصف المدرسية وتمكين الأسر المنتجة من تشغيل المقاصف المدرسية بجودة عالية ، وفق الاشتراطات التي تتضمن جودة ونوعية المأكولات والمشروبات. وأوضح مدير الإعلام المتحدث الرسمي بتعليم نجران عبدالله الشهري: أن تشغيل المقاصف بالمدارس يتم عن طريق التشغيل الذاتي تقوم قائدة المدرسة بوضع إحدى منسوباتها بالمقصف وتوفر جميع ماتحتاجه الطالبات من مأكولات ومشروبات، أو عن طريق عقد مع الأسر المنتجة بحيث يتم الاتفاق بين قائدة المدرسة و الأسرة بتشغيل المقصف بمبلغ معين في الشهر وتقوم الأسرة بتوفير الأغذية والوجبات ضمن الاشتراطات الصحية في الغذاء. مضيفاً أن إدارة خدمات الطالبات متمثلة بقسم المقاصف المدرسية تقوم بمتابعة ماتقدمه المدارس من أغذية ومشروبات مراعية في ذلك الاشتراطات الصحية، ويتم الإبلاغ عن المخالفات إلى إدارة خدمات الطالبات، وتتابع المشرفات السجلات المالية الخاصة من سجل الصندوق المدرسي الذي يتضمن تشكيل اللجنة وأعضاء الصندوق والإجتماعات وتوزيعه وصرفه حسب كل مخصص في البنود من مستلزمات مدرسية وبرامج وأنشطة المدارس ومساعدات الطالبات ذوي الإحتياجات الخاصة، والإطلاع على المقصف من حيث موقعه ومساحته والتهوية والنظافة اليومية له، ومتابعة الإشترطات الصحية للعاملين فيه من حيث استخراج الشهادات الصحية والمظهر الخارجي لهن والسلوك الشخصي.
7 اكتوبر 2018 - 27 محرم 1440 هـ( 107 زيارة ) .
أبرمت جامعة نجران ممثلة في عمادة خدمة المجتمع ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون لدعم وخدمة كافة شرائح المجتمع بالمنطقة، حيث مثل الجامعة معالي مديرها الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي، فيما مثل مركز الحوار الوطني مدير الفرع بالمنطقة الأستاذ راشد آل منجم. وأوضح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي أن الجامعة مستمرة في توسيع آفاق التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يخدم المجتمع ويبرز إمكانات الجامعة العالية. من جهته بيّن عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صالح بن نمران الحارثي بأن الاتفاقية تهدف إلى التعاون المشترك على تعزيز قيم التلاحم والتعايش الوطني وثقافة الحوار المجتمعي، والاستفادة من خبرات منسوبي الطرفين وإصداراتهم بالتنسيق فيمها بينهم، وكذلك التعاون على إعداد البحوث والدراسات التي تخدم أهداف الطرفين، إلى جانب تشجيع الأنشطة الطلابية التطوعية.
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 96 زيارة ) .
ينظم المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بمنطقة نجران، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، الملتقى الأول لتمكين أبناء وبنات مستفيدي الضمان من العمل بالقطاع الخاص بحضور ممثلين عنه . وخصص الملتقى الذي يقام بمركز التأهيل الشامل بشليا يوم الاثنين 28 محرم للرجال والثلاثاء 29 محرم للسيدات
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 69 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الاميرة العنود الخيرية ممثلة في برنامج تمكين المجتمع المحلي بنجران بالقسمين الرجالي والنسائي وبمشاركة الشريك المحلي لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بنجران عدداً من البرامج بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88 في المنطقة وإشتملت البرامج المنفذة كالتالي : 1- أسر الشهداء : ونفذ يوم ترفيهي لاسر الشهداء وأطفالهم وقدم لهم الهدايا والتكريم بقول ( أنتم فخرنا وعزنا ). 2- تجميل المساجد : تم تزويد المساجد بالماء وبالبخور والعود . 3- مانسيناكم : قدمت المؤسسة هدايا لأبطال الدفاع المدني بالمنطقة 4- حفظ النعمة : تم العمل على نشر أرقام حفظ النعمة وعمل صناديق مخصصة لها . 5- لا تنساها : وهدف لتذكير رواد المطاعم بأذكار وآداب الطعام . 6- مبادرة سواعد العنود : ويهدف لخدمة كبار السن بالمستشفيات. 7- لين : ويهدف الى تقديم الهدايا من الأطفال الى الأطفال المنومين بالمستشفيات . 8- جدران السعودية زينها : وهدف الى رسم صور وعلم المملكة على الجدران . 9- دورة تعلم اللغة الإنجليزية : وتهدف الدورة للتكلم عن الوطن وتعليم المتدربين بالعطاء . 10- يومكم : وهدف الى تعلم ركوب الخيول ورفع الأعلام والإحتفال بالوطن . 11- صحتك أهم : قدم من خلاله معقمات لطلاب المدارس حرصاً على صحتهم. 12- منا وفينا : قدمت هدايا مكونه من كسوة الشتاء للعاملين بالميدان .