14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
نظمت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة "شمعة أمل" بالتعاون مع نادي نجران، أمس "المسابقة الرمضانية لذوي الهمم" وذلك بمقر النادي. وأوضح مدير الجمعية، حمد آل مسعد أن البرنامج تضمن إقامة مسابقات رياضية في كرة الطائرة بمشاركة 12 من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقة ثقافية بين ذوي الاحتياجات الخاصة والمتطوعين، وألعاباً ترفيهية، مشيراً إلى أن الفعالية تأتي ضمن برامج الجمعية الرمضانية والتي تهدف إلى زرع البسمة على محيا هذه الفئة الغالية وتوعية المجتمع برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفعيل التعاون بين الجمعية والأندية الرياضية بالمنطقة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190513/151264#sthash.VzkHf057.dpuf
17 أبريل 2019 - 12 شعبان 1440 هـ( 32 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران بالنيابة أهمية العمل التطوعي في المجتمع وإبراز ما يتميز به الشباب السعودي من حب لعمل الخير وتقديم كل الدعم والمساندة للمحتاجين. وأشاد سموه خلال لقائه في مكتبه بالإمارة اليوم، قائد فريق “ليث” التطوعي ناصر بن محمد آل مهري يرافقه أعضاء الفريق بالدور الكبیر الذي يقوم به الفرق التطوعية لخدمة جميع شرائح المجتمع في ظل دعم القيادة الرشيدة – أیدھا الله -، مؤكدًا سموه أهمية تفعيل ثقافة العمل التطوعي. وتسلم سموه خلال اللقاء تقريرًا اشتمل على الأعمال والبرامج التي قام بها الفريق منذ تأسيسه حتى الآن. وأوضح قائد فريق ” ليث ” التطوعي ناصر آل مهري أن عدد المنتسبين للفريق بلغ 138 متطوعًا ومتطوعة وهم من رواد البحث والإنقاذ التطوعي، مشيرًا إلى أن الهدف من تأسيس الفريق هو الاستفادة من أفضل الطاقات البشرية والآليات الحديثة لتلبية طلبات الاستغاثة بجاهزية عالية، إضافًة إلى تدريب وتأهيل الشباب على التعامل مع الأخطار والوقاية منها وشغل أوقات فراغهم بالنفع الذي يعود على الوطن والمواطن، وكذلك بناء شراكة مجتمعية مع القطاعين الحكومي والخاص.
13 أبريل 2019 - 8 شعبان 1440 هـ( 29 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بنجران "سعداء"، بالتعاون مع مركز رحمة للإرشاد الأسري والإصلاح بالمنطقة،اليوم برنامج تأهيل المقبلين على الزواج, بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بنجران بالنيابة حمد بن محمد آل منصور، وذلك بقاعة التدريب بفندق بارك إن نجران . واستهدف البرنامج الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً لتزويدهم بمهارات الحياة الزوجية والمعارف، التي تسهم في تأسيس استقرار حياتهم الأسرية والتعامل مع متغيرات العصر، وتعريفهم بأساسيات التعامل بين الزوجين لتحقيق الاستقرار والسعادة الزوجية. واشتمل البرنامج التدريبي على عدد من المحاور، منها التأسيس ومعايير اختيار شريك الحياة, والحقوق والواجبات الزوجية وتعريفهم بالأحكام الشرعية في العلاقات بين الزوجين, ومهارات احتواء المشكلات الزوجية والحوار الأسري, وكيفية إدارة ميزانية الأسرة, ومراعاة الجانب الصحي والنفسي والاجتماعي بين الزوجين، بالإضافة إلى محور تنمية مهارات التواصل للوصول إلى حياة أسرية مستقرة.
6 أبريل 2019 - 1 شعبان 1440 هـ( 30 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة( جستر) فرع منطقة نجران ضمن فعاليات اليوم العالمي للتوحد 2019 التي أقامتها إدارة التربية الخاصة بتعليم نجران ( بنات) مع مدرسة دار الأحفاد الأهلية ( برنامج التوحد) حيث تواجد فريق العمل التطوعي ضمن ركن مخصص لإبراز خدمات الجمعية والتعريف بها ، كما ساهم الفرع بتوفير عدة جهات وأفراد داعمين للحفل بتقديم هدايا و خدمات موجهة لفئة أطفال التوحد وأسرهم . بدورها شكرت المدير التنفيذي إيمان ال دويس تعليم نجران ممثلاً في إدارة التربية الخاصة بتعليم نجران ( بنات) لاستقبالهم الجمعية كجهة مشاركة وكما أوضحت أن الشكر موصول لجميع الجهات المشاركة والداعمة ( رويال بارك، مستشفى القاضي بنجران ، مشغل تميز رغد، الأستاذ فهد أبو ساق ) .
29 مارس 2019 - 22 رجب 1440 هـ( 28 زيارة ) .
تشارك الجمعية السعودية للتربية الخاصة بمنطقة نجران "جستر" ، الخميس القادم, في فعاليات اليوم العالمي للتوحد ، وذلك بالمدرسة الثانية والعشرون الابتدائية بحي الأملاح. وتتمثل مشاركة الجمعية في إقامة ركن تعريفي خاص بالخدمات والاستشارات المجانية التي تقدمها الجمعية لأطفال التوحد ، وشرح من قبل الأخصائيين من أعضاء الجمعية عن التأخر اللغوي والتوحد ، وتقديم الاستشارات في التعامل مع مرضى التوحد ، واستعراض خبرات أمهات أطفال التوحد بحضور أخصائيات التوحد.
27 مارس 2019 - 20 رجب 1440 هـ( 32 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بالإنابة بما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بشؤون ذوي ‫شهداء الواجب وذويهم، معرباً سموه عن فخر واعتزاز جميع أبناء الوطن بالتضحيات والاعمال البطولية التي يقدمها رجال القوات العسكرية من كافة القطاعات للذود عن حدود الوطن والحفاظ على مقدراته. جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بديوان الإمارة اليوم المدير التنفيذي لجمعية رعاية أسر شهداء الواجب بمنطقة نجران العقيد متقاعد عبدالله بن أحسن بن منيف، الذي أطلع سموه على مراحل تدشين الجمعية في المنطقة. وثمن سموه جهود إدارة الجمعية، مؤكداً أهمية التعاون مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة للعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من تأسيسها
27 مارس 2019 - 20 رجب 1440 هـ( 22 زيارة ) .
تواصل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران ممثلة بالكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي مع الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، برنامج صيانة منازل أسر ذوي الدخل المحدود بنجران في نسخته الثالثة. وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية، علي بن عبدالله آل عتيق أن البرنامج يحظى بدعم واهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كصيانة تطوعية مجانية تساهم في تلبية احتياجات أسر ذوي الدخل المحدود بالمنطقة، كأحد جوانب المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة واستفادة من الأيدي المهنية السعودية المؤهلة، ويرسخ البرنامج الوعي بقيمة التطوع كأحد مقومات رؤية المملكة 2030 وقيم التكافل الاجتماعي وبناء الثقة وتعزيز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة والعمل وفق آلية مهنية منظمة تضمن الدقة في العمل والسرعة في الإنجاز.
20 مارس 2019 - 13 رجب 1440 هـ( 33 زيارة ) .
أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران، ممثلة بالكلية التقنية والمعهد الصناعي، بالتعاون مع الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، اليوم، برنامج صيانة مساكن أسر ذوي الدخل المحدود بنجران في نسخته الثالثة. وبين مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية، علي بن عبدالله آل عتيق أن برنامج الصيانة التطوعية لمنازل أسر ذوي الدخل المحدود يأتي ترسيخًا للوعي بقيمة التطوع كأحد مقومات رؤية السعودية٢٠٣٠ وقيم التكافل الاجتماعي وبناء الثقة وتعزيز الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والعمل وفق آلية مهنية منظمة تضمن الدقة في العمل والسرعة في الإنجاز والتعاون مع أسر ذوي الدخل المحدود. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190319/147698#sthash.t50mQIR2.dpuf
19 مارس 2019 - 12 رجب 1440 هـ( 31 زيارة ) .
نظمت جامعة نجران، ممثلة في كلية العلوم الإدارية اليوم, ندوة بعنوان "العمل التطوعي وأهميته للفرد والمجتمع", وذلك بمسرح الكلية. وتناولت الندوة التي قدمها مشرف الأنشطة الطلابية بالكلية سعود آل فطيح, مفهوم العمل التطوعي، وأنواعه، وأهميته في ظل رؤية المملكة 2030م، وكذلك مجالات العمل التطوعي ودوافعه، وأهم العناصر التي تميز العمل التطوعي كتعزيز العلاقة بن أفراد المجتمع. كما جرى عرض بعض الدراسات العلمية في مجال التطوع، إضافة إلى إحصائية المتطوعين في المملكة ومقارنتها بعدد من الدول، وأورد بعض أسماء الشخصيات التي تركت لها بصمة في مجال العمل التطوعي.
16 مارس 2019 - 9 رجب 1440 هـ( 65 زيارة ) .
شهدت الأحياء المتعلمة التابعة لتعليم الكبار والكبيرات بمنطقة نجران إقبالاً كبيراً للالتحاق بالدورات التدريبية والبرامج التعليمية والمهنية والتوعوية التي تقدمها لكافة شرائح المجتمع في المنطقة، والتي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة وصقل المهارات الحياتية بما يحقق رؤية المملكة 2030 في مجتمع حيوي واقتصادي. التعلم مدى الحياة أوضح مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن حكمي أن مراكز الأحياء المتعلمة تهدف إلى توسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعلم مدى الحياة، وتمكين الشباب من بنين وبنات من النهوض بمستواهم الثقافي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة وصقل المهارات الحياتية بما يحقق رؤية المملكة 2030 في مجتمع حيوي واقتصادي.
14 مارس 2019 - 7 رجب 1440 هـ( 33 زيارة ) .
نظمت جامعة نجران ممثلة بوحدة الانشطة الطلابية شطر الطالبات، بكلية العلوم والآداب بمحافظة شرورة أمس، فعاليات منوعة بمناسبة اليوم العالمي لليتيم، بحضور عضوات هيئة التدريس وعدد من الطالبات، وذلك بفرع الجامعة بالمحافظة. وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات الدكتورة صباح الصبحي، أن الفعالية تأتي حرصاً من الجامعة على أهمية المشاركة في دعم العمل الخيري والإنساني، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للتذكير بهذه الفئة الغالية على قلوبنا، وحث مؤسسات وأفراد المجتمع لتقديم الرعاية لهم انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي بفضل كفالة ورعاية اليتيم.
5 مارس 2019 - 28 جمادى الثاني 1440 هـ( 102 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة اليوم، الاجتماع الأول للجنة، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة. واستهل سموه الاجتماع برفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على كريم العناية والدعم الذي تحظى به المنطقة، لديمومة التنمية رغم كل الظروف، ومن ذلك تنظيم وتيسير الإسكان. وقال سموه "إننا ننطلق في اجتماعنا الأول مستمدين القوة والعزم من الله سبحانه وتعالى، ثم من توجيهات قيادتنا الرشيدة التي تؤكد على جعل المواطن محور الاهتمام والعناية، وبذل كل الجهد والوقت في سبيل عيشه الكريم، وراحته، وأمنه وأمانه"، منوهًا بالجهود المباركة التي يبذلها معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل في وضع الحلول العاجلة لإسكان ذوي الظروف الخاصة، والمسارعة في تنفيذ المشروعات السكنية". وأكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز على العمل الدؤوب لصالح الوطن والمواطن، قائلا "إن جلوسنا على هذه الطاولة، يُعد مسؤولية عظيمة بحد ذاتها، تفرض علينا الصدق والأمانة والإخلاص والعدل، ومراقبة الله عز وجل في السر والعلن، سائلين الله تعالى أن يوفقنا وإياكم لخدمة الدين ثم الملك والوطن، ولتحقيق توجيهات قيادتنا تجاه المواطن الكريم". وتضم اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة كل من وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية، ومدير الشرطة، وأمين المنطقة، ومدير فرع وزارة العدل، ومدير فرع وزارة الإسكان، ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومدير عام خدمات المياه، ومدير فرع شركة الكهرباء. وأقر الأمير جلوي بن عبدالعزيز انضمام ثلاثة من الأهالي في اللجنة وهم عبدالعزيز بن محمد بن قعوان لسلوم ممثلاً عن المحافظات الشمالية، وسالم بن سليمان آل معروف الصيعري ممثلاً عن محافظة شرورة والمراكز الواقة شرقي المنطقة، وإبراهيم بن علي حسين المكرمي ممثلاً عن مدينة نجران والمراكز المرتبطة بها.
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 76 زيارة ) .
أسهم برنامج الرعاية الصحية المنزلية في منطقة نجران في خدمة أكثر من 900 مريضاً ومريضة بالمنطقة حلال العام المنصرم 2018م. وأوضح المتحدث الرسمي بصحة المنطقة علي آل جليدان، أن عدد الزيارات للمرضى في منازلهم بلغت 26,465 زيارة، فيما بلغ العدد التراكمي للزيارات منذ بداية البرنامج 81,427 زيارة، لخدمة ما يقارب 2775 مستفيداً من المرضى المسجلين بالبرنامج منذُ انطلاقه، مبيناً أن المرضى المنتهية خدمتهم منذ بداية البرنامج بلغوا 1853 مريضاً ومريضة. وأشار إلى أن إدارة الرعاية الصحية المنزلية قدمت العديد من الخدمات الصحية للمرضى اشتملت على صرف 53 سريراً، و55 مرتبة هوائية، و40 كرسياً متحركاً، و16 جهازاً إلكترونياً لقياس ضغط الدم، و7 أجهزة مولدات أكسجين، و 14 جهازاً لقياس نسبة السكر بالدم، و 6 كراسي حمام ثابتة، كما أمنت 10 أجهزة لشفط السوائل المتراكمة الخاصة بمرضى الجهاز التنفسي والشلل الرباعي، و 4 أجهزة مساعدة للمشي، بعدد إجمالي بلغ 232 جهازاً طبياً استفاد منها أكثر من 100 مريض من المسجلين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية، لافتاً إلى أن عدد المرضى الجدد خلال شهر يناير عام 2019م، الماضي بلغوا 42 مريضاً ليصبح العدد الإجمالي للمرضى المسجلين بالبرنامج929 مستفيداً ومستفيدة. وأكد نجاح إدارة الرعاية المنزلية في تخفيض مؤشر مرضى قرح الفراش من 11 % في يناير 2018م إلى 3.7% في يناير 2019م. وإحرازها المركز الأول على مستوى المملكة في مشاريع تحسين الجودة الخاص بالرعاية الصحية المنزلية في موضوع غسيل الأيدي، كما أبرمت صحة نجران عقد شراكة مع مجموعة الحمرور بمبلغ 250 ألفا لتوفير الأجهزة الطبية المساعدة لمرضى الرعاية المنزلية, وإطلاق برنامج مجتمعي يتم من خلاله توزيع بعض الأجهزة الطبية للمرضى وعمل إصلاحات لتحسين البيئة المنزلية للمرضى. الجدير بالذكر أن برنامج الرعاية الصحية المنزلية بنجران يقدم خدماته للمرضى عبر 8 مستشفيات هي الملك خالد، ونجران العام، ومستشفى الولادة والأطفال، وشرورة العام، اللااو حبونا العام، وبدر الجنوب العام، و خباش العام، و مجمع الأمل والصحة النفسية، بواقع 12 فريقاً طبياً يقدمون الرعاية الصحية المنزلية الميسرة للمرضى من الفئات المستهدفة ببرنامج الصحة المنزلية بالمنطقة.
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 85 زيارة ) .
سلّم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، ومعالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، عدداً من الوحدات السكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان. واستعرض سموه مع معالي وزير الإسكان، خطط وزارة الإسكان وبرامج الدعم السكني التي تقدمها الوزارة للمستفيدين في مدن ومحافظات منطقة نجران، وجهودها في توفير الخيارات والحلول السكنية المناسبة للمواطنين بكافة فئاتهم. واطلع سمو أمير منطقة نجران على عدد من الإحصائيات للوحدات السكنية بالمنطقة ونسب التغطية وأعداد المستفيدين والخيارات السكنية ومشاريع الإسكان بالمنطقة، وآلية تطوير البنية التحتية في عدد من المشاريع، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان ممثلة في الإسكان التنموي من خلال استمرار توفيرها لعدد من الحلول السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي، مشيداً بأهمية الشراكة مع القطاعات غير الربحية في المنطقة لمعرفتها بأحوال الأهالي. وناقش سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد مع معالي وزير الإسكان أبرز التحديات والعوائق لبرامج الإسكان في منطقة نجران، وسبل تعزيز الحلول السريعة وإيجاد مناهج عمل مستدامة تضمن استمرارية العمل والإنجاز، مؤكدًا سموه أن التطوير السكني في المنطقة يحظى بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، مثمناً جهود وتجاوب وزارة الإسكان ممثلة بمعالي وزير الإسكان ومسؤولي الوزارة بالمنطقة. وحول دور الوزارة في توفير الخيارات السكنية للمواطنين، أوضح سموه أنه لمس من خلال ما تقدمه الوزارة الحرص الكبير على تلبية احتياج المنطقة، مثنياً في الوقت ذاته على حرص معالي الوزير وسرعة تجاوبه مع متطلبات المنطقة، ومبادرته الدائمة لإيجاد الحلول والمساهمة في تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية كافة لتذليل المعوقات التي تواجه هذا القطاع المهم.
20 فبراير 2019 - 15 جمادى الثاني 1440 هـ( 50 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، إجراءات التصويت لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وتسمية نائب رئيس مجلس الإدارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة. وخلصت عمليات الانتخاب إلى تسمية حسن بن عبده العذيقي نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والتوسع في عدد أعضاء مجلس الإدارة، ليشمل كل من أمين المنطقة، المهندس حمد بن حسين آل عيبان، ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة، الشيخ عبدالرحمن بن زويد العصيمي، ونائب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، إبراهيم بن صالح بني هميم. وحث سموه أعضاء المجلس على مضاعفة الجهود لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي بالمنطقة، ومواكبة رؤية المملكة 2030 في صناعة مجتمع حيوي.
17 فبراير 2019 - 12 جمادى الثاني 1440 هـ( 107 زيارة ) .
نظمت جامعة نجران في شطر الطالبات،أمس فعاليات منوعة بمناسبة اليوم العالمي لليتيم، بحضور عضوات هيئة التدريس وعدد من الطالبات. واستضافة الجامعة مسؤولي جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران وعدد من الأيتام وقدمت لهم برامج ترفيهية وثقافية وألعاب حركية,فضلاً عن توزيع الهدايا . وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات الدكتورة صباح الصبحي، أن الفعالية تأتي حرصاً من الجامعة على أهمية المشاركة في دعم العمل الخيري والإنساني، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للتذكير بهذه الفئة الغالية على قلوبنا،وحث مؤسسات وأفراد المجتمع لتقديم الرعاية لهم انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي بفضل كفالة ورعاية اليتيم .
16 فبراير 2019 - 11 جمادى الثاني 1440 هـ( 42 زيارة ) .
أطلق شطر الطالبات بجامعة نجران أمس الأول فعاليات منوعة بمناسبة اليوم العالمي لليتيم، بحضور عضوات هيئة التدريس وعدد من الطالبات. واستضافت الجامعة مسؤولي جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران وعددا من الأيتام وقدمت لهم برامج ترفيهية وثقافية وألعابا حركية، فضلا عن توزيع الهدايا. وأكدت وكيل عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات الدكتورة صباح الصبحي، أن الفعالية تأتي حرصا من الجامعة على أهمية المشاركة في دعم العمل الخيري والإنساني، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للتذكير بهذه الفئة الغالية على قلوبنا، وحث مؤسسات وأفراد المجتمع لتقديم الرعاية لهم انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي بفضل كفالة ورعاية اليتيم.
10 فبراير 2019 - 5 جمادى الثاني 1440 هـ( 55 زيارة ) .
شهد الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة في ديوان الإمارة أخيرًا، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، بحضور مدير جامعة الأمير محمد بن فهد، والأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، التي تهدف إلى دعم العمل الخيري، وتعزيز الإسكان التنموي للمستفيدين من خدمات الجمعية الخيرية. ووقع الاتفاقية من طرف مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عادل بن أحمد الصالح، ومن طرف الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية المدير التنفيذي للجمعية عبده بن محمد عطيف. وأعرب الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد عن شكره وتقديره للأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، على جهوده الكريمة في دعم العمل الخيري بالمنطقة، من خلال جامعة الأمير محمد بن فهد، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية. وقال: "هذه أعمال ومبادرات عهدناها من رجل كرس ذاته وجهده في خدمة الدين ثم قادة هذه البلاد والوطن، وأفنى في سبيل ذلك من حياته عقودًا مديدة، وواصل العطاء نحو تنمية الإنسان، وتبني العمل الخيري، ودعم الشباب والفتيات لتحقيق تطلعاتهم"، سائلاً الله أن يمده بعونه وتوفيقه في أعماله المباركة، ويجعل ما يقدمه في موازين حسناته. بعد ذلك، اطلع أمير منطقة نجران، على تقرير عن أعمال وأنشطة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، قدمه الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري.
7 فبراير 2019 - 2 جمادى الثاني 1440 هـ( 111 زيارة ) .
عقدت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة "شمعة أمل" بنجران أمس، الجمعية العمومية لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثالثة للجمعية منذ تأسيسها، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية علي بن مانع آل منيف, ومشرف الجمعيات بنجران هاني بن علي آل ريشان, وأعضاء الجمعية, والأعضاء المرشحين للمجلس، وذلك بمقر الجمعية بحي الأمير مشعل. واستعرض الاجتماع منجزات الجمعية خلال عام 2018م، وعمل إدارة المجلس طيلة الأربع سنوات الماضية، وميزانية الجمعية وجميع المصاريف والإيرادات والعضويات وخطط المجلس في تنفيذ البرامج، كما جرى الاقتراع والتصويت للأعضاء، وانتخاب 13 عضواً للدورة الثالثة للجمعية.
7 فبراير 2019 - 2 جمادى الثاني 1440 هـ( 41 زيارة ) .
رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على ما يحظى به العمل الخيري، في الداخل والخارج، من عناية كريمة فائقة، وجهود عظيمة لتعزيز ثقافة التكاتف والتسامح ونشر العمل الإنساني، سائلاً الله أن يحفظ قيادة هذه البلاد، ويديمها عزاً وذخراً للوطن وللإنسانية. جاء ذلك في مستهل ترؤس سموه مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، اليوم، حيث أكد سمو أمير المنطقة أهمية تكريس مبدأ الشفافية في عمل الجمعيات الخيرية، من حيث الدعم المالي والأعمال الفعلية التي تنفذها، حاثاً على مضاعفة الجهود لخدمة المستفيدين، وتعزيز الدور المجتمعي. واستعرض المجلس تقريرًا إحصائيًا عن إنجازات سنة 2019م، في عرض مرئي تضمن ما جرى إنجازه في مشروعات حفظ النعمة، والسلة الغذائية، ولحوم الهدي والأضاحي، وكسوة الشتاء، إضافة إلى القسائم الشرائية من المتاجر الغذائية، وإفطار صائم، وزكاة الفطر، والمشاركات المجتمعية. وجرى خلال المجلس بحث التنظيمات الإدارية في مجلس الإدارة، ومناقشة ملف الاستثمار الوقفي.