28 يونيو 2019 - 25 شوال 1440 هـ( 63 زيارة ) .
رأس محافظ محايل المكلف علي بن إبراهيم الفلقي اجتماع فرع جمعية العناية بالمقابر"كرامة" الذي عقد اليوم بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد حامد ورئيس البلدية سعيد بن علي آل مصمع وأعضاء الجمعية وذلك بمقر صالة الاجتماعات بالمحافظة. وفي بداية الاجتماع أشاد المحافظ بما يقدمه أعضاء الجمعية من جهود في سبيل الاعتناء بالمقابر وصيانتها, مؤكداً أن محافظة محايل تمكنت من تأسيس فرع للجمعية بالمحافظة. من جهته أوضح نائب رئيس الجمعية محمد الحسين فلقي أن الجمعية أسست وفق نظام الجمعيات الخيرية وهي في خطواتها الأولى, وتحظى بدعم وتوجيه من سمو أمير منطقة عسير. وأضاف أن جمعية العناية بالمقابر "كرامة" تعمل بالتعاون مع أمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها بصفتهم أصحاب الاختصاص في تخصيص الأراضي وتسوير المقابر والعناية بها، منوهاً بتعاون البلدية, حيث بدأت بتوفير عدد من الآليات والمعدات وتأهيل المقابر وتزويها بالإنارة
4 يونيو 2019 - 1 شوال 1440 هـ( 65 زيارة ) .
شارك سعادة اللواء صالح القرزعي مدير شرطة منطقة عسير مأدبة الإفطار الجماعي لفريق بر تندحة التطوعي التابع لجمعية البر الخيرية بتندحة. حيث كان في استقباله العميد حمد ال منجم مدير شرطة خميس مشيط والعقيد عوض السرحاني مدير شرطة تندحة ورئيس الجمعية إبراهيم آل عمير ومدير قسم التطوع سعد ال صقير والأمين العام و مدير العلاقات العامة. وقد شارك في توزيع 100 وجبة إفطار المسافر و اطلع على معرض الجمعية وأشاد بالجهود التي تبذلها الجمعية و اختتمت الزيارة بصورة جماعية
25 مايو 2019 - 20 رمضان 1440 هـ( 68 زيارة ) .
كرمت لجنة التنمية الأهلية بمحافظة بارق أمس المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، نظير مشاركته الفاعلة في نجاح الدورة الرمضانية لكرة القدم، التي أقيمت في المحافظة لهذا العام وأشرفت على تنظيمها اللجنة. تسلم درع التكريم من وكيل المحافظة الأستاذ إبراهيم بن عامر آل منشط، رئيس المكتب الشيخ أحمد بن عامر البارقي، بحضور رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله عواجي البارقي وجماهير كبيرة. من جهته قدم رئيس المكتب شكره وتقديره لسعادة وكيل المحافظة ولجنة التنمية وجميع اللجان المنظمة على هذه اللفتة الغير مستغربة سائلا الله عز وجل لهم دوام التوفيق والسداد. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190524/151870#sthash.jBxjl3cy.dpuf
25 مايو 2019 - 20 رمضان 1440 هـ( 64 زيارة ) .
أعلن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عن مبادرتين تطوعيتين ستريان النور بالمنطقه قريباً تستهدفان طلاب وطالبات المدارس. وأشار سموه أن الأولى تختص بمعالجة التشوه البصري في الأماكن العامة وذلك من خلال رسم لوحات جمالية وفنية؛ والمبادرة الثانية تختص بزراعة الأشجار؛ وتُطلق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالمنطقة. جاء ذلك خلال حضور سموه ختام البرنامج التأهيلي لفريق التطوع الوطني (سندكم ) للعام ١٤٤٠هـ بجامعة الملك خالد بأبها والذي استمر عدة أيام. وأكد أمير منطقة عسير خلال كلمته التي وجهها للفريق على أهمية الإنضباط وعدم التهاون فيه وأن التطوع ليس مجرد فزعة بل منظومة عمل إلى جانب المحافظة على هيئة الفريق من حيث المظهر وأسلوب الترحيب بضيوف المنطقة ومقابلتهم بالبشاشة؛ انطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (ابتسامتك في وجه أخيك صدقة ). كما شدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن استخدام كلمة (أنا) واستبدالها بكلمة (نحن) في جميع تعاملاتهم . واختتم أمير منطقة عسير حديثه لأعضاء فريق سندكم بأهمية الإتقان في الأعمال المناطة بهم انطلاقاً من هدي الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه). واستعرض مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي نشأة فريق سندكم التطوعي الذي انطلق خلال الصيف الماضي بدعم واهتمام شخصي من سمو الأمير تركي؛ مستعرضاً عدداً من الأعمال التي قدمتها شرطة المنطقة لدعم فريق سندكم التطوعي. ثم قدم المشرف الميداني لفريق سندكم التطوعي العقيد مشاري آل مفرح عرضاً عن المحافظة على الذوق العام؛ تطرق خلاله للواجبات التي تفرضها لائحة الذوق العام تجاه جميع مرتادي الأماكن العامة والتي سيتم تنفيذها وتطبيقها ابتداءً من يوم الجمعة التاسع عشر من شهر رمضان الحالي؛ كما تناول المخالفات المترتبة على عدم التقيد بها. بعد ذلك عرض المتطوع أحمد علي قمبس تجربته التطوعية خلال مشاركته في فريق سندكم للعام الماضي مستعرضاً عدداً من الفوائد التي جنى ثمارها خلال تجربته التطوعية في الفريق. وفي الختام وقّع أعضاء فريق التطوع الوطني (سندكم ) ميثاق الفريق الذي ينص على الإلتزام بالضوابط التي من شأنها الارتقاء بالفريق وتقديم خدماته بالشكل المطلوب.
5 مايو 2019 - 30 شعبان 1440 هـ( 50 زيارة ) .
بناء على توجيهات أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، قامت أمانه المنطقة بحملة على الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة ممارسة الأنشطة التجارية في الحدائق العامة والساحات البلدية، وذلك نظراً لما أحدثته من تشوه بصري وانتهاك لحقوق مرتاديها. ونتج عن الحملة رصد عدد كبير من الأجانب يمارسون البيع بهذه المواقع بطريقه غير نظامية وحالات أخرى متسترة على مخالفي أنظمة العمل والعمال، متعدين بذلك على فرص الأسر المنتجة. وهدفت الأمانة من هذه الحملة إلى إعادة ترتيب هذه المواقع وتنظيمها وإعطاء مرتاديها الحق الكامل في التنزه والاستفادة منها بكل مقوماتها.
5 مايو 2019 - 30 شعبان 1440 هـ( 53 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغايل بمنطقة عسير ورشة عمل بعنوان العمل التطوعي الاحترافي بحضور ٣٤ من شباب الغايل، قدم الورشة المستشار ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمؤسسة الملك خالد مستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية. وقد رحب مدير اللجنة مبطي القحطاني بالحضور وبالمستشار ماهر أبو حجلة على حرصه الدائم على تلبية دعوات اللجنة لتنفيذ أي نشاط للجنة أو لشباب المنطقة. وقد تناول المستشار ماهر أبو حجلة في ورشة العمل العديد من المواضيع التي هدفت الى بناء قدرات الشباب وتأهليهم لتنفيذ المبادرات المجتمعية والتي تساهم في تلبية الاحتياجات والتخفيف من المشاكل الاجتماعية والمساهمة في ايجاد الحلول المناسبة لها. وقدم مدير اللجنة في نهاية اللقاء درع شكر وتقدير للمستشار أبو حجلة على مساهمته في نشر ثقافة العمل التطوعي وتدريب وتأهيل الشباب. وفي ختام الورشة تم التقاط الصور الجماعية في هذه المناسبة.
28 أبريل 2019 - 23 شعبان 1440 هـ( 54 زيارة ) .
ثمَّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ما قدمه رجال الأعمال وبعض الأهالي من دعم سخي تمثل في التبرع لحملة "تفريج كربة" التي قادتها إمارة منطقة عسير ممثلة في اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم بمنطقة عسير"تراحم" خلال رمضان الماضي وتجاوز الدعم 13 مليون ريال. جاء ذلك خلال تكريمه لعدد من رجال الأعمال الداعمين والمتبرعين للحملة لعام 1439هـ حيث أكد على أهمية منزلة التراحم والتعاطف في الإسلام ودور التكافل والترابط بين أفراد المجتمع وقدم الشكر لرجال الأعمال والموسرين وفاعلي الخير بالمنطقة وخارجها لدعم الحملة للقيام بدورها بالشكل المطلوب. ورحب الأمير تركي بن طلال بآراء ومقترحات رجال الأعمال والداعمين بعد اطّلاعهم على تقرير لجنة تراحم للعام المنصرم ليكونوا شركاء في تجويد عمل اللجنة بما يضمن الرقي بها وبأعمالها على الوجه المطلوب.
24 أبريل 2019 - 19 شعبان 1440 هـ( 62 زيارة ) .
أقام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، ممثلًا بإدارة الأسر الكافلة الملتقى الأول للأسر الكافلة تحت شعار ( أبنائنا نسعد بخدمتكم )، والذي يهدف إلى تكريم الأسر الحاضنة والأبناء الأيتام، إضافة الى تعريف الأسر بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة لهذه الفئة الغالية، وذلك بتوجيه مدير عام فرع الوزارة بعسير. وقد اشتمل الملتقى على عدد من الفقرات، ومنها كلمات ترحيبية بالحضور وعروض متنوعة. الجدير بالذكر بأن فرع الوزارة بعسير يشرف على ٣٤٠ أسرة حاضنة لـ٤٢٩ طفلًا وطفلةً.
29 مارس 2019 - 22 رجب 1440 هـ( 46 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير ممثلة في قسم النشاط الاجتماعي، أمس، برنامجاً اجتماعياً موجها لكبار السن من دار الرعاية الاجتماعية بأبها تحت شعار " كبار السن في عيوننا "، وذلك بحضور مدير عام التعليم في المنطقة بالإنابة سعد الجوني، ومدير دور الرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عمر العجلاني، ومدير دار الرعاية الاجتماعية بأبها سعيد القحطاني. وتضمن الاحتفال كلمة لرئيس قسم النشاط الاجتماعي مشبب القحطاني، أوضح من خلالها أن البرنامج يأتى استشعارا من تعليم المنطقة للواجب تجاه هذه الفئة الغالية من الآباء وتقديرا لجهودهم، ودورهم الحيوي في المجتمع، تلا ذلك قصيدة شعرية ، فعرض مرئي من دار الرعاية الاجتماعية ،ثم فقرة مجالسات وفلكلور شعبي، واختتم البرنامج بزراعة عدد من الأشجار، كل شجرة تحمل اسم شخص من كبار السن .
28 مارس 2019 - 21 رجب 1440 هـ( 45 زيارة ) .
نظمت جمعية الإعاقة الحركية بمنطقة عسير " عازم " مساء اليوم، اللقاء الاجتماعي الأول لذوي الإعاقة الحركية بالمنطقة، وذلك في فندق قصر السلام بأبها. وفي بداية اللقاء الذي شارك فيه أكثر من ٣٠ من ذوي الإعاقة الحركية، أوضح مدير الجمعية المهندس علي بن إبراهيم المشيخي أن اللقاء يهدف إلى الوصول لمجتمع راق ومثقف يسعى لمساندة الأشخاص ذوي الإعاقة بمنطقة عسير, وتقديم خدمات صحية واجتماعية ونفسية وتأهيلية مناسبة لهم، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة عبر المشاريع والخدمات التي تناسبهم وتحقق دمجهم في المجتمع، إضافة إلى السعي لتفعيل كل ما يخدم هذه الإعاقة الحركية مجتمعيًا. وفي نهاية اللقاء ناقش الجميع المعوقات التي تواجه ذوي الإعاقة والقضايا التي تهمهم وتوفير احتياجاتهم .
19 مارس 2019 - 12 رجب 1440 هـ( 63 زيارة ) .
وجَّه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، بإعادة فتح العيادتَيْن الخيريتَيْن اللتين أنشأهما الدكتور علي بن معيض الشهري، استشاري الأنف والأذن والحنجرة وأورام الرأس والرقبة بجامعة الملك خالد، بكل من مستشفى تنومة والنماص منذ عام 1426 هـ. وتفصيلا، تعمل العيادتان بموافقة من الشؤون الصحية وجامعة الملك خالد، وذلك بمعدل عيادة في الأسبوع، ويوم عمليات منذ 13عامًا قبيل أن تُغلقا العام الماضي لخلاف على علاج مصاب بحادث مروري، نشرت "سبق" تفاصيله في حينها. وفي هذا الصدد، قال الدكتور الشهري إنه تم إجراء قرابة 600 عملية جراحية، والكشف على أكثر من 8 آلاف حالة مرضية بالعيادة الخيرية قبيل إغلاقها. مؤكدًا أنها أسهمت في الحد من تحويل معظم الحالات إلى مستشفى عسير المركزي الذي يشهد ازدحامًا كبيرًا؛ إذ يخدم جميع محافظات عسير. وأضاف: أسهمت العيادة في توفير الخدمة للمواطنين دون تكبيدهم عناء السفر والانتظار من جراء ما يشهده مستشفى عسير المركزي من ضغط وازدحام. وأضاف: آخر عيادة كانت يوم الأحد 22 رجب 1439ه؛ إذ صدر الأمر بتعليق العمل إلى إشعار آخر من قِبل المدير العام للشؤون الصحية السابق، الذي وجَّه خطابًا إلى عميد كلية الطب بجامعة الملك خالد، يشعره بتعليق العمل بالعيادة التي أنشأها الدكتور الشهري منذ عام 2002م. ودعا مدير صحة عسير السابق في حينها إلى إشعار الطبيب بتعليق العمل إلى أن يتم التنسيق النظامي الذي يحفظ جميع الحقوق، وجدولة العيادة من خلال نظام المستشفى.
16 مارس 2019 - 9 رجب 1440 هـ( 41 زيارة ) .
تبرع أحد أفراد القوات المسلحة بالحد الجنوبي بقطعة أرض لبناء مدرسة عليها في محافظة محايل عسير. وتشير التفاصيل إلى أن الوكيل رقيب علي بن خليل عسيري تبرّع بأرض تعود له لبناء المدرسة في إطار حرصه على دعم برامج المسؤولية الاجتماعية. بدوره حرص مدير تعليم محايل منصور آل شريم على استقبال عسيري في مكتبه وتقبيل رأسه تقديراً لموقفه، موجهاً له رسالة أثنى فيها على حبه للوطن.
21 فبراير 2019 - 16 جمادى الثاني 1440 هـ( 125 زيارة ) .
دشنت جمعية البر الخيرية بمحافظة بارق صباح أمس الثلاثاء أول فريق تطوعي في المحافظة والذي يحمل أسم ( بوارق الخير التطوعي ) وذلك برعاية سعادة محافظ محافظة بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي الذي رحب بالفكرة و وجه بدعمها وتوسيع الأفكار والأعمال وعمل الدورات وحث شباب وفتيات المجتمع على العمل التطوعي ، ويهدف فريق بوراق الخير إلى خدمة المجتمع من كل النواحي وإبراز الجانب الإيجابي في العمل التطوعي بين شباب وفتيات المحافظة ، وقد مثل الفريق الأستاذ علي حسن شعتور المدير التنفيذي للجمعية والأستاذ حبشي بن محمد البارقي المشرف على وحدة التطوع والأستاذ أحمد البدوي مدير وحدة التطوع بالجمعية ، وبلغ عدد المسجلين في الفريق 147 متطوع ومتطوعه . وبإذن الله سيبدأ الفريق عمله باللقاء التعريفي للأعضاء وكذلك دورة تدريبية عن التطوع وأهميته في رؤية الدولة 2030 .
11 فبراير 2019 - 6 جمادى الثاني 1440 هـ( 99 زيارة ) .
دشن وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة اليوم، فعاليات الحملة الخليجية للتوعية بأمراض السرطان، التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة تحت شعار (40×40)، وذلك في مجمع عسير مول التجاري بأبها. وأكد وكيل إمارة منطقة عسير في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة حرص صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومتابعته الدائمة للأنشطة التوعوية في المنطقة، ودعمه الدائم للمشاركات المجتمعية والوصول إلى أكبر عدد من الأفراد في أماكن تواجدهم، منوهاً بأهداف الحملة التي من شأنها رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع والجهود التي تبذلها المديرية في هذا الشأن. وأعرب مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور خالد الموسى من جانبه ، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على دعمه الدائم ورعايته لأنشطة المديرية، التي تأتي انطلاقاً من حرص وزارة الصحة على أهمية دور المجتمع وتفعيل التعاون المشترك بين الفئات كافة ، والعمل على نشر مفهوم تعزيز الصحة العامة، وما يتضمنه هذا المفهوم من أهداف وخطط وإمكانيات ترمي للمساعدة على تكوين الأسرة السليمة وتثقيفها صحياً لتؤدي وظائفها في المجتمع بنجاح، مبيناً أن صحة المنطقة حرصت على تشكيل فريق عمل من إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة وقسم التوعية الصحية وبرنامج مكافحة السرطان بمشاركة جمعية زهرة، وتضافرت جهودها لتقدم البرامج التوعوية الهادفة. ولفت الموسى النظر إلى أن أهمية تفعيل الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض السرطان تحت شعار (40% وقاية و40% شفاء) الذي يهدف إلى مكافحة السلوكيات المتعلقة بالإصابة بأمراضه وتغيير نمط الحياة في المجتمع لتقليص الارتفاع الملحوظ في نسب حالات المرض ، يكمن في نشر ثقافة الوعي وتعميم مفهومة لدى الأجيال القادمة من جميع الفئات العمرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم، ومن هنا جاءت فكرة هذا النشاط على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون بالتنسيق مع المركز الخليجي لمكافحة السرطان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، بمتابعة من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مقدماً شكره لوكيل إمارة منطقة عسير على تدشينه فعاليات الحملة والجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح هذه الفعالية . عقب ذلك ، كرّم وكيل إمارة عسير الجهات الداعمة والمشاركة من القطاعين الحكومي والخاص، ثم تجول على عدد من الأجنحة والأركان المشاركة في الحملة.
7 فبراير 2019 - 2 جمادى الثاني 1440 هـ( 82 زيارة ) .
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم, في مقر الإمارة فعاليات ملتقى عطاء التطوعي، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وعدد من منسوبيها. وعبر سموه في بداية التدشين عن شكره لجامعة الملك خالد وكافة القائمين على تنظيم وإقامة الملتقى كأول ملتقى افتراضي إلكتروني يقام لخدمة مجالات التطوع، مشيداً بجهود الجامعة في خدمة مجالات التطوع عبر مختلف تخصصاتها، وبالخدمات والفعاليات المجتمعية التي تحرص دائمًا على إقامتها إضافة إلى مهامها التعليمية والأكاديمية. بدوره شكر معالي مدير الجامعة سمو الأمير على رعايته وتدشينه لهذا الملتقى واهتمام سموه ودعمه اللا محدود للجامعة بمختلف أنشطتها ومجالاتها، وكذلك إيمانه بأهمية تأثير الجامعة في محيطها وأن الشراكة المجتمعية إحدى أهم وظائفها، لافتًا إلى أن الجامعة كإحدى مؤسسات هذا الوطن المعطاء تولي خدمة المجتمع وكافة مجالات التطوع اهتمامًا كبيرًا سعيًا منها إلى تحقيق ودعم رؤية المملكة 2030 التي تطمح إلى زيادة عدد المتطوعين من 11 ألفًا إلى مليون متطوع. وأوضح السلمي أن إقامة الملتقى وتنظيمه تأتي من باب إسهام الجامعة في دعم العمل التطوعي وصناعة الوعي بأهميته وصناعة وتمكين وتأهيل رواد العمل التطوعي وترسيخ قيمه وثقافته واستشراف المستقبل في هذا الاتجاه، وذلك من خلال تقديم مبادرات تطوعية تتسم بالابتكار والاستدامة، مشيرًا إلى أن الملتقى يتميز بشموله جلسات حوار ونقاش ودورات تدريبية وورش عمل بطابع افتراضي للعمل التطوعي لتتسع المساحة وهامش المشاركة والفائدة. من جهته أوضح مستشار تأسيس المراكز التطوعية ومدير الأنشطة الثقافية والاجتماعية بجامعة الملك خالد رائد القحطاني أن الهدف الرئيس للفكرة يتمثل في كيفية إيصال رسالة التطوع، وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ورؤية الجامعة أيضًا في نشر ثقافة التطوع إلى أكبر شريحة ممكنة، مشيرًا إلى أن فكرة تطبيق تنظيم الملتقى إلكترونيًّا كانت الأجدر لتحقيق ذلك حيث بلغ عدد المشاركين قرابة ٢٥٠٠ مشارك. بعد ذلك دشن أمير منطقة عسير الملتقى عبر حساب الجامعة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إيذانًا منه ببدء فعالياته، والتي بدأت بجلسة حوارية افتراضية تناولت محور "الفرق التطوعية الواقع والمأمول" بمشاركة وحديث سموه فيما يتعلق بمبادرة "سندكم" وتطلعات العمل التطوعي بمنطقة عسير، مؤكدًا على الدور الهام الذي قدمته الجامعة في انطلاق ودعم تلك المبادرة، ويسعى إلى اعتمادها بشكل مؤسسي لتقدم خدماتها بشكل واضح ورسمي، وأن منطقة عسير ستسعى بمختلف جهاتها إلى دعم وتحقيق رؤية المملكة 2030 في محور العمل التطوعي.
6 فبراير 2019 - 1 جمادى الثاني 1440 هـ( 88 زيارة ) .
بحث محافظ بارق مفرح بن زايد البناوي امس تأسيس جمعية تعاونية تهدف إلى تشجيع العمل التعاوني الاستثماري وتعمل على تطويره بحضور رئيس جمعية البر الخيرية بالمحافظة الدكتور علي بن حسن شعتور . ونوه الاجتماع بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، المعنية بضرورة التوسيع في تأسيس الجمعيات الخيرية والتعاونية للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة. وأشار الاجتماع إلى أهمية أن تقوم الجمعية على معايير دأبت جمعيات تعاونية متميزة محلياً وعالمياً على مراعاتها وتطبيقها، لأن ذلك سيسهم في توفير خدمات بيئية واستثمارية وتعاونية ذات جودة عالية، بالعمل على تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، ونشر الوعي التعاوني بين المنسوبين بالوسائل الإرشادية والإعلامية في تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية لأعضاء الجمعية، وتوفير الخدمات الحيوية التي تفتقدها منطقة عمل الجمعية. ووأكدوا ضرورة تشجيع الجمعية للعمل التعاوني الاستثماري، وتطويره بالتعاون بين منسوبي المحافظة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بما يدعم البرامج التنموية الاجتماعية بمحافظة بارق.
5 فبراير 2019 - 30 جمادى الأول 1440 هـ( 75 زيارة ) .
يرعى أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ملتقى عطاء التطوعي، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب غدا وبعد غد (الأربعاء والخميس)، الذي يعتبر أول ملتقى افتراضي إلكتروني يعقد عبر منصات الجامعة الإلكترونية، ويضم عددا من جلسات الحوار والنقاش، إضافة إلى دورات تدريبية، وورش عمل. ويستضيف الملتقى عبر منصاته عددا من الضيوف البارزين في مجالات العمل التطوعي على رأسهم أمير منطقة عسير، من خلال جلستين تتناولان موضوعي الفرق التطوعية الواقع والمأمول، والتطوع من خلال رؤية 2030، إضافة إلى دورتين تدريبيتين بعنوان «استدامة الفرق التطوعية»، و«كيف تدير وتفهم فريق عملك التطوعي». ويضم الملتقى ورشتي عمل «صناعة المبادرات التطوعية»، و«تطوع دون أن تدفع». وتتطلع عمادة شؤون الطلاب من خلال تنظيم الملتقى إلى صناعة الوعي بأهمية العمل التطوعي الوطني، وصناعة وتأهيل وتمكين رواد العمل التطوعي، وذلك لتحقيق وترسيخ قيم العمل التطوعي الوطني في مختلف جوانبه من خلال إبراز التجارب الأصلية المبتكرة، ولقاء الخبراء والمسؤولين، مساهمة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.
27 يناير 2019 - 21 جمادى الأول 1440 هـ( 157 زيارة ) .
اطلق قسم المختبرات وبنك الدم بمستشفى محافظة محايل عسير العام, حملة للتبرع بالدم, بمقر مهرجان "صدر الكرامة", الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية الفرعية بالمحافظة. وأشار مدير القطاع الصحي المشرف على مستشفى محايل العام محمد بن علي زيد عسيري, إلى أن الحملة على مدى 10 أيام, تأتي إدراكاً من إدارة المستشفى بدورها في المشاركة المجتمعية، من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم في جميع المحافل والمهرجانات لرفد بنوك الدم في القطاعات الصحية ، ورغبة في إتاحة الفرصة لزوار المهرجان لدعم ومساعدة جنودنا البواسل على الحدود الجنوبي. وأفاد أن الحملة تهدف إلى غرس ثقافة العمل التطوعي بين منسوبي المستشفى وزوار المهرجان من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع، , مشيراً إلى أن عدد المتبرعين مع انطلاق الحملة تجاوز الـ 140 متبرعاً للدم.
26 يناير 2019 - 20 جمادى الأول 1440 هـ( 108 زيارة ) .
بادر أعضاء فريق التطوع الوطني (سندكم) بحملة تبرع بالدم لصالح بنك الدم بجناح مستشفى محايل العام بـ«صدر الكرامة». وتاتي هذه المبادرة لتعزيز مهارات، الانتماء الوطنى وصقل شخصيات المتطوعين واستثمار طاقاتهم؛ لتمكيهم من التغيير والتطوير في كافة القطاعات وفق التوجيهات المستقبلية، ومنظومة قيمه، وايماناً بأن الفرد يجب أن يكون عضوا فعالا في مجتمعه. وأكد عدد من الأعضاء أن الخطوة تأتي إيمانهم الأكبر بأن لكل فرد طاقة وموهبة وعليه أن يستثمرها بما هو مفيد له ولمجتمعه. ويؤكد المشرف العام أحمد هبه الشريف، أن هذه الأهداف تساهم في الارتقاء بالشباب إلى أعلى المراتب والنهوض بالهمم وذلك من خلال توعية الشباب وتقديم النصيحة لهم وتنمية مواهبهم ومساعدة المحتاج منهم إلى المساعدة وغرس مبادئ وقيم حب العمل التطوعي وأهميته، واستثمار طاقات الشباب بما هو مفيد لهم وللمجتمع، وتعزيز مفهوم العمل كفريق منطلقين من مبدأ التعاون، وأهمية مساعدة الغير.
19 يناير 2019 - 13 جمادى الأول 1440 هـ( 79 زيارة ) .
رأس محافظ محايل محمد بن ناصر بن لبدة أمس, الاجتماع الذي عقد بحضور مديري الجمعيات الخيرية ومكاتب الدعوة والإرشاد واللجان المحلية للتنمية الاجتماعية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وذلك بمقر صالة الاجتماعات بالمحافظة. وأكد المحافظ أن الجمعيات الأهلية لديها المعطيات والأسباب التي تمكنها من القيام بدور فعال في عملية التنمية المستمرة داخل المجتمع لما لها من إمكانيات وقدرات في التعامل مع بعض المشكلات التي تواجه أفراد المجتمع في القطاعات المختلفة, والقيام بدور مكمل للقطاعين الحكومي والخاص في تنمية المجتمع المحلي. وتناول الاجماع عدد من المحاور منها التعريف بدور الجمعيات في خدمة المجتمع، ووضع خطط تنموية واستثمارية للجمعيات لتحقيق عوائد مستدامه. فيما شكر مديري الجمعيات الخيرية والأهلية المحافظ على دعمه واهتمامه بعمل الجمعيات الخيرية ومكاتب الدعوة والإرشاد واللجان المحلية للتنمية الاجتماعية بالمحافظة.