4 اكتوبر 2019 - 5 صفر 1441 هـ( 38 زيارة ) .
أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير سعد الراجحي عن إطلاق مشروع كفالة طلبة المدارس داخل الكويت ابتداء من أول أكتوبر الجاري، وتحت شعار «حقي أن أتعلم». وقال الراجحي في تصريحه إن المشروع جاء امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له طريقا إلى الجنة». وأوضح أن حاجة الناس إلى التعليم لا تقل عن حاجتهم الى الغذاء والدواء واللباس. وأشار الراجحي الى أن المشروع يستهدف ما يقارب 250 طالبا، حيث تبلغ قيمة التكلفة المتوسطة لكل طالب 300 دينار، وبتكلفة إجمالية 75.000 دينار. ودعا الراجحي المتبرعين والمحسنين الى المساهمة في التبرع بالمشروع، وذلك تعزيزا لقيم التواصل والتراحم التي حث عليها ديننا الإسلامي لنشر العلم ومحاربة الجهل.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 69 زيارة ) .
عرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د ..محمد الشطي عن شكره وامتنانه لكل من أسهم في إنجاح الحملة الرمضانية للعام والتي تكللت بالنجاح بفضل الله أولا ثم بتبرع المحسنين في كويت الخير والعطاء، وجهود العاملين عليها في الداخل والخارج في ذلك الشهر الفضيل. وعبر الشطي عن سعادته بنجاح مشروع «سهام الخير» الذي أطلقته «المنابر القرآنية» تحت شعار «تصيب خيرا وتكسب أجرا»، موضحا أن المنابر القرآنية جمعت فيه 10 مشاريع لرعاية ودعم أهل القرآن في كل من الكويت وسورية واليمن والأردن وفلسطين ليشكل باقة من أبواب الخير في شهر رمضان المبارك، لتشمل «كفالة الحفاظ الأيتام»، و«إفطار صائم لأهل القرآن» و«كسوة العيد» و«شفاعة عيالي لكفالة الحلقات القرآنية» و«هدى وشفاء لعلاج أهل القرآن»، والمراكز القرآنية والمساجد والمساكن والفصول الدراسية التابعة لها، ومشاريع الصدقة الجارية مثل: «ولدي الحبيب»، و«وديعة القرآن»، و«مواهب القلوب»، و«رحماء بينهم» لتدريب وتأهيل فئات الرعاية الاجتماعية بالكويت. وعن المشاريع والفعاليات التي أقامتها الجمعية في شهر رمضان المبارك، أوضح أنها نظمت المسابقة الثانية للصم والمكفوفين برعاية من البنك الأهلي المتحد، في سورة الملك للمكفوفين وفي سور الفاتحة والشمس والعلق لفئة الصم.
23 مايو 2019 - 18 رمضان 1440 هـ( 77 زيارة ) .
تطلق لجنة التعريف بالإسلام اليوم حملتها الرمضانية الكبرى (#حقهم_علينا) والتي تقام بمجمع 360 وتستمر فعالياتها من الساعة 12 ظهرا حتى 12 مساء، وتهدف إلى تعليم 4000 مهتد ومهتدية شرائع الدين الحنيف. وقال مدير إدارة كبار المتبرعين بلجنة التعريف بالإسلام ومدير الحملة جوده الفارس نسعى من خلال الحملة الى توفير الدعم المادي اللازم لتعليم المهتدين الجدد مبادئ الدين الحنيف وكذلك مساعدتهم في حفظ القرآن الكريم، وفيما يخص هدف الحملة بين الفارس أن الحملة هدفها جمع مبلغ 100 ألف دينار وتجوز فيها الزكاة.
7 مايو 2019 - 2 رمضان 1440 هـ( 57 زيارة ) .
أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري د ..عبدالله المعتوق ضرورة أن يكون شهر رمضان موسم انطلاقة قوية لدعم مسيرة العمل الخيري، وتنمية موارده، واستثمار الأجواء الإيمانية لحث المحسنين على الإنفاق والعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للفقراء. وقال د.المعتوق في حفل استقبال المهنئين بحلول الشهر الفضيل بمقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إن العمل الخيري من أعظم الأعمال الصالحة في هذا الشهر الفضيل، بالنظر الى إن ايراداته التي تمثل رافدا أساسيا لدعم شرائح المستضعفين من الأيتام والأرامل والمرضى والمنكوبين وطلبة العلم. وشدد على ان هذا الشهر الكريم يتطلب عزيمة صادقة والعمل بجد واجتهاد واستشعار المسؤولية وتجديد النية والايمان برسالة العمل الخيري وحاجة الفقراء والمحتاجين اليه. ولفت د.المعتوق إلى ان عطاء أهل الكويت في هذا الشهر الفضيل عطاء مشهود وكبير، نلاحظه في الديوانيات والجمعيات الخيرية والمساجد ومشاريع افطار الصائم. وأضاف انه يتابع حركة العمل الخيري في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، مشيرا إلى ان شوارع مصر تشهد موائد افطارات جماعية في مختلف المناطق، كما أن السودان رغم فقره نرى الناس تقف على مفارق الطرق لإيقاف السيارات ودعوة ركابها إلى تناول الإفطار، واصفا هذه المشهد بالصورة الحضارية التي تكون عليها المجتمعات العربية والإسلامية. وعبر عن أمله في أن تحقق حملة الهيئة الرمضانية «بادر بخيرك» طموحها في تمويل مشاريع كفالة الأيتام وحفر الآبار وبناء القرى السكنية وانفاذ مشروع افطار الصائم في 39 دولة حول العالم، معربا عن عميق الشكر والتقدير للمتبرعين الكريم. من جهته، قال المدير العام للهيئة الخيرية م.بدر الصميط إننا نسعى لأن تكون الهيئة المنظمة الخيرية الأعظم نفعا للمجتمعات الفقيرة من خلال التطوير المستمر والتحسين في الأداء وتطبيق اجراءات الحوكمة. وأشار الصميط إلى ان الهيئة وضعت توجها استراتيجيا يولي مشاريع التعليم والتنمية الأولوية ويستقطب كفاءات متخصصة في هذا الجانب.
6 مايو 2019 - 1 رمضان 1440 هـ( 57 زيارة ) .
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية أبوحليفة التعاونية حمد الحنيف والمدير العام محمد سعد وأمين الصندوق سعود العمير وعضو مجلس الإدارة م.فهد الحنين وفد بيت الزكاة المكون من مدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز ومراقب شؤون المراكز عبداللطيف البصيري، ورحب رئيس الجمعية بوفد البيت، وسلموا لهم شيك زكاة الجمعية ومقدارها 93872 دينارا. كما أعرب ممثلو الجمعية عن اعتزازهم بالدور الحيوي الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة وتطبيق فريضة الزكاة بالمجتمع، وفي إحداث التنمية المجتمعية، متمنين للبيت ولجميع العاملين دوام التوفيق والازدهار. وفي الختام كرم الجيماز رئيس جمعية أبو حليفة التعاونية بدرع وشهادة شكر وتقدير، وتوجه بالشكر الخاص لإدارة الجمعية لثقتها في بيت الزكاة والتزامها بتقديم الزكاة ودعمها للبيت مما يمكن البيت من تحقيق دوره وأهدافه في رعاية الأسر التي يكفلها داخل الكويت، وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
1 مايو 2019 - 26 شعبان 1440 هـ( 75 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر إطلاقها حملة ««ساعد تسعد» اليوم لمساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت وتستمر حتى الخامس من مايو الجاري. وقالت الأمينة العامة في جمعية الهلال الأحمر مها البرجس لـ«كونا» أمس ان الحملة تهدف إلى دعم الأسر المحتاجة وتوفير الأمن الغذائي لهم اضافة إلى الأجهزة الكهربائية. وأضافت البرجس أن حملة التبرعات تأتي بالتعاون مع وزارة الإعلام والتنسيق مع المجمعات التجارية حيث ستتواجد في مجمع الأفنيوز ومجمع الكوت ومجمع سليل الجهراء ومجمع 360، موضحة أن الحملة ستتواجد أيضا في مقر الجمعية بمنطقة الشويخ. وأشارت إلى أن الحملة جاءت لوجود خمسة آلاف أسرة مسجلين بكشوفات الجمعية تعاني من قسوة الحياة ومن عدم مقدرتها على توفير احتياجاتها الأساسية، مؤكدة أن من واجب الجمعية مد يد المساعدة لهذه الأسر داخل الكويت. ودعت البرجس كل فئات المجتمع والمهتمين بالعمل الخيري والإنساني إلى المشاركة في حملة التبرعات سواء عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية أو عن طريق أجهزه «الكي نت» في المجمعات التجارية.
21 نوفمبر 2018 - 13 ربيع الأول 1440 هـ( 323 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الاحمر اليوم الثلاثاء توزيع كسوة الشتاء على 220 أسرة محتاجة داخل البلاد تضم اجهزة كهربائية وسلات غذائية متنوعة. واكدت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس حرص الجمعية على توفير بيئة دافئة للاسر المحتاجة المسجلة بكشوفات الجمعية مع حلول فصل الشتاء مما دفع الجمعية للقيام بالحملة قبل بداية موسم الشتاء.
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 140 زيارة ) .
استقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الشامية والشويخ التعاونية طلال اللحدان ورئيس لجنة المنطقة عبداللطيف الدوخي والمدير العام حمد الدعي وفد بيت الزكاة المكون من مدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز ومراقب شؤون المراكز السيد عبداللطيف البصيري ورئيس قسم خدمة الشركات أبرار الياسين، ورحب رئيس الجمعية بوفد البيت، وسلموا لهم شيك زكاة الجمعية ومقدارها 100000 دينار، كما أعرب ممثلو الجمعية عن فخرهم بالدور البناء الذي يقوم به بيت الزكاة في خدمة وتطبيق فريضة الزكاة بالمجتمع، ودوره الفعال في إحداث التنمية المجتمعية، متمنين للبيت دوام التوفيق والسداد. وفي الختام، توجه الجيماز بشكره لإدارة الجمعية لثقتها ببيت الزكاة ولالتزامها بتقديم الزكاة ودعمها للبيت مما يمكن البيت من تحقيق دوره وأهدافه في رعاية الأسر التي يكفلها داخل الكويت، وتوفير متطلبات العيش الكريم لها، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، داعيا الجمعيات التعاونية التي لم تقدم زكاتها لأن تحذو حذوها.
16 اغسطس 2018 - 5 ذو الحجة 1439 هـ( 111 زيارة ) .
استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في قصر بيان امس رئيسة جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة حسين العيسى وأمين سر الجمعية عدنان خليفة الراشد وأمين عام المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د ..خالد عبدالصاحب مهدي. وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا التنموية الحيوية وأهمية معالجتها وتسويقها انطلاقا من روح المسؤولية والاختصاص والتأكيد على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم وإبراز خطط التنمية وتعزيز أداء المؤسسات الحكومية تحقيقا للآمال والمطالب التي ينشدها المجتمع.
5 اغسطس 2018 - 23 ذو القعدة 1439 هـ( 117 زيارة ) .
قال مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي إن الكويت أوفت وبالكامل بالمبلغ الذي تعهدت به في مؤتمر المانحين الذي عقد في جنيف في شهر أبريل الماضي والبالغ 250 مليون دولار أميركي. جاء ذلك في تصريح لـ «كونا» عقب تسليمه الجزء الأخير من المبلغ والبالغ 50 مليون دولار أميركي الى مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي كوكو يوشيامي. وأضاف ان هذه المساهمة المخصصة لبرنامج الأغذية العالمي تهدف الى وصول المواد الغذائية الى ما يقارب المليوني شخص في اليمن دون التمييز او التفريق بينهم. وأوضح السفير العتيبي انه تم توجيه هذه المساهمة الكويتية للمنظمات والوكالات والصناديق الدولية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق الأمر الذي تم الإعلان عنه أمام مجلس الأمن في الجلسة الخاصة حول اليمن التي عقدت الخميس الماضي. وذكر ان الدعم الكويتي للمنظمات والصناديق والبرامج الأممية يأتي ضمن الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة لليمن هذا العام، مبينا أن الكويت ضمن الدول المانحة الرئيسية لتلك الاستجابة الإنسانية الى جانب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وأكد العتيبي ان الكويت تؤدي دورا محوريا في الجهود الإنسانية الدولية، لاسيما تلك التي تضطلع بها الأمم المتحدة عبر وكالاتها المتخصصة، مشيرا الى ان الشراكة ما بين الكويت والأمم المتحدة متجذرة وراسخة. يذكر أن هذه المساهمة لبرنامج الأغذية العالمي تأتي استكمالا للدعم الذي قدمته الكويت للاستجابة الأممية لليمن.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 175 زيارة ) .
قال مدير إدارة «ورتل» للقرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية طارق العبد الله، ان الإدارة بدأت في 11 الجاري تنظيم حلقات قرآنية نوعية خاصة للأطفال ذوي صعوبات النطق والتأخر اللغوي. وأوضح العبد الله أن الحلقات للأطفال من عمر 4 إلى 7 سنوات، ويتم تنظيمها بإشراف الاخصائيتين في النطق سارة الفضل وطيبة الدعيج، وأنه نظرا للإقبال الكبير على التسجيل تم البدء في 4 حلقات. وأكد العبد الله أن الهدف من تنظيم هذا النوع من الحلقات هو ترغيب الأطفال الذي يعانون من صعوبات في النطق وتأخر لغوي في حفظ القرآن الكريم، وتيسير حفظه عليهم. وأضاف: نسعى من خلالها لدمج هؤلاء الأطفال بالمجتمع، وتوفير محاضن قرآنية لهم. وحول المنهجية المستخدمة في الحلقات، أوضح العبد الله أنها تشتمل على وسائل تعليمية توضيحية وصوتية مشوقة تساعد على زيادة تركيز الأطفال وشد انتباههم. وحسب مستوى كل طفل وتجاوبه مع الاخصائية تتم عملية الحفظ والتكرار، مع التركيز على تعديل مخارج الحروف التي يعاني الطفل من صعوبة وضعف في نطقها. وقال: حرصنا على ألا يتجاوز عدد الأطفال في كل حلقة 5 أطفال حتى يتسنى للأخصائية إعطاء كل طفل ما يحتاجه وتحقيق الأهداف المرجوة من الحلقة. وأشار العبد الله إلى أن الحلقات تقام بمنطقة السلام في مركز دار الأمل التابع لجمعية النجاة الخيرية يوم الأربعاء من كل أسبوع. وذلك لمدة 6 أسابيع، داعيا من يرغب في الاستفسار إلى الاتصال على رقم 66923317 . وختم العبد الله تصريحه بدعوة الأسر التي لديها أطفال عندهم صعوبات في النطق أو تأخر لغوي إلى إشراكهم في مثل هذه الحلقات المتخصصة والتي ثبت فائدتها وفاعليتها في تحسين النطق ومخارج الحروف لدى الأطفال.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 169 زيارة ) .
أكد المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر أمس أهمية الدعم الذي تقدمه الكويت لبرامج اللجنة في اليمن، واصفا اياه بأنه ذو اهمية كبرى للتعامل مع الأزمة الصحية في اليمن الذي يمر بظروف صعبة. جاء ذلك في تصريح أدلى به ماورر لـ «كونا» اثر لقائه مع مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم لمناقشة برامج اللجنة في اليمن. وقال ماورر إن اليمن يمثل واحدة من الحالات الاستثنائية التي نتعامل معها الآن بسبب الحرب والعنف وانعكاسها على الوضع الصحي المتردي في هذا البلد وايضا زيادة عدد النازحين فيه. واضاف ان الكويت دائما تقدم مثالا يحتذى في التعامل مع الأزمات الانسانية من خلال دعمها لبرامج اللجنة ولاسيما في اليمن، مشددا على ان ذلك الدعم يمكن اللجنة من تنفيذ مشروعات توفير المياه الصالحة للشرب وتهيئة الصرف الصحي ورعاية النازحين مما يؤدي الى استقرار الاوضاع نسبيا في اليمن، مؤكدا ان اللجنة حريصة على الحياد والمصداقية في جميع برامجها لاسيما تلك المعنية بمناطق الصراعات والتوتر، مشيرا الى تقدير الكويت لهذا الدور الذي تقوم به اللجنة. من جانبه قال السفير الغنيم في تصريح لـ «كونا» إن لقاءه مع المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر تناول آليات توزيع الدعم الكويتي لبرامجها في اليمن حيث توليه اللجنة اهتمامها. واضاف الغنيم ان ماورر سيقوم بزيارة قريبا الى الكويت لاجراء مزيد من المشاورات حول الدعم الكويتي المخصص لبرنامج اللجنة في مناطق الصراعات والتوتر، مشيدا بدور اللجنة الدولية للصليب الاحمر خاصة في اليمن والتزامها الحياد التام في توزيع خدماتها على المتضررين من الاشقاء اليمنيين.
24 مايو 2018 - 9 رمضان 1439 هـ( 109 زيارة ) .
صرح أحمد الباطني (رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية) بأن الجمعية نجحت بفضل من الله في تسيير رحلة العمرة الأولى للصم من حفظة القرآن الكريم إلى الديار المقدسة، وذلك يوم الخميس غرة شهر رمضان 1439هـ الموافق 17 مايو 2018م ولمدة 3 أيام. حيث أقامت جمعية المنابر القرآنية اللقاء التنويري للرحلة الأولى للصم، والذي تطرق إلى التعريف بأركان العمرة وتقديم شرح موجز لكيفية أدائها بلغة الإشارة، كما تم شرح وتوزيع القاموس الإرشادي الإسلامي للصم إلى جانب توزيع لباس الإحرام للمعتمرين من الرجال، وحقيبة العمرة للمعتمرات من النساء الصم ومحارمهم وأوضح الباطني أن تنظيم رحلة العمرة لإخواننا وأخواتنا الصم في هذا الشهر الفضيل يأتي مكافأة لهم على تميزهم في المراكز القرآنية التي أقامتها جمعية المنابر القرآنية، وأن الرحلة اشتملت على 27 من المعتمرين (10 نساء و17 رجلا)، منهم 5 إداريين ومترجمي إشارة و17 من الصم و5 مرافقين. وتوجه الباطني بالشكر الجزيل إلى بيت التمويل الكويتي لتكرمه برعاية تلك الرحلة المباركة، وبين أن الرحلة اشتملت على إلقاء الدروس الإيمانية بلغة الإشارة عن الصيام والإمساك وأركان الإسلام وصلاة التراويح، وأهمية استغلال الوقت في شهر رمضان المبارك في الصلاة ومدارسة القرآن وحضور الدروس والاجتهاد في طلب العلم، وبيان أهمية ليلة القدر والاعتكاف والعشر الأواخر من رمضان، وبيان بعض أحكام زكاة الفطر وفوائد الصيام، ثم كان تناول وجبة الإفطار في الفندق ثم كانت صلاة العشاء وصلاة التراويح، هذا إلى جانب أداء الصلوات في الحرم وحضور خطبة الجمعة.
13 أبريل 2018 - 27 رجب 1439 هـ( 266 زيارة ) .
تشارك الأمانة العامة للأوقاف في المعرض المصاحب لفعاليات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويده وتلاوته في نسختها التاسعة، والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في الفترة من 10-18 أبريل الجاري، والتي افتتحها الثلاثاء الماضي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي نيابة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك. وعلى هامش الحفل تفضل الوزير العفاسي بزيارة جناح الأمانة العامة للأوقاف بحضور كل من الأمين العام للأمانة محمد عبدالله الجلاهمة، ومدير إدارة الصناديق الوقفية ندبا السيدة لينه المطوع، حيث تم استعراض أحدث مطبوعاتها ومساهماتها في خدمة ورعاية القرآن الكريم وحفظة كتابه الأبرار، منذ إنشائها وحتى يومنا هذا، من خلال مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي تقام سنويا برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتضعها الأمانة العامة للأوقاف في سلم أولوياتها من خلال الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه، والذي يعمل على تنسيق الجهود الرامية إلى العناية بالقرآن الكريم وعلومه واستقطاب مئات المشاركين والمشاركات سنويا للمسابقة التي تشمل بالإضافة إلى الفئات العامة للرجال والنساء، لجنة لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة ودور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز الكويت للتوحد، وفئة المكفوفين، وفئة الصم، وكذلك فئة نزلاء المؤسسات الإصلاحية.
8 أبريل 2018 - 22 رجب 1439 هـ( 188 زيارة ) .
صدر مرسوم بإشهار جمعية «التسامح للأعمال الخيرية»، وتم التسجيل بوزارة الشؤون، وذلك بهدف تقديم الخدمات الانسانية والخيرية والاغاثة الصحية للمنكوبين والمحتاجين خارج الكويت وبناء المساجد والمدارس والمستشفيات والجامعات والمعاهد المهنية خارج الكويت وإنشاء دور الأيتام وكفالة الأيتام خارج الكويت وتوفير إفطار الصائم والأضاحي ومساعدة الأسر الفقيرة ورفع المعاناة عنها من خلال مشاريع خيرية داخل وخارج الكويت وتلقي الاعانات والوصايا والهبات والزكوات والصدقات وتوزيعها على مستحقيها وتلقي تبرعات المحسنين لإنشاء مساجد ومشاريع خيرية حسب رغبتهم خارج الكويت. ويدير شؤون الجمعية مجلس إدارة مكون من 10 أعضاء يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية لمدة سنتين قابلة للتجديد لمدد مماثلة وتبدأ السنة المالية للجمعية في الاول من يناير من كل عام وتنتهي في آخر ديسمبر، فيما عدا السنة الأولى فتبدأ من تاريخ شهرها وتنتهي في آخر ديسمبر من العام التالي.
6 مارس 2018 - 18 جمادى الثاني 1439 هـ( 581 زيارة ) .
قال رئيس قسم المشاريع في الجمعية الكويتية للعمل الإنساني صلاح السابج إن من أهداف الجمعية المساهمة في القضاء على الجهل والفقر والمرض في العالم باعتبارها العوائق الأساسية التي تحول بين المجتمعات الإنسانية وتقدمها وازدهارها ونموها وتحويل الأسر المحتاجة إلى منتجة، مشيرا إلى ان الجمعية كيان قانوني غير ربحي يصبو الى نشر فكرة العمل الإنساني في كل اقطار الأرض دون ادنى تمييز بين جنس او لون او ديانة او انتماء الأشخاص المستفيدين. وأضاف السابج خلال افتتاح الدورات الحرفية للبدون بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي هي بدعم من مجلس ادارة الجمعية والمحسنين، موضحا ان الجمعية افتتحت 4 دورات (صيانة الهواتف - والتمديدات الكهربائية - علوم الكمبيوتر- والخياطة) وستكون في مركز تنمية المجتمع التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في منطقة العديلية والذكور ستكون في ثانوية المباركية في الفروانية، لافتا إلى ان عدد المتقدمين 43 طالبا وطالبة وستستمر إلى 21 مارس الجاري، مؤكدا ان هذه الدورات من شأنها خلق فرص عمل لهذه لفئة. واشار السابج الى أن هذه الدورة مجانية للطلبة البدون ولأول مرة تقام، مشيرا إلى ان التقديم عن طريق مركز الأمل في منطقة الصلبية، مؤكدا اننا نسعى في المستقبل لإقامة دورات في مهنة التمريض، مضيفا أننا نحاول ان نستقطب فئة الشباب موضحا هذه الفعاليات تأتي من ضمن فعاليات كثيرة تقوم بها الجمعية الكويتية للعمل الإنساني.
2 يناير 2018 - 15 ربيع الثاني 1439 هـ( 186 زيارة ) .
بهذه المناسبة، قال مسؤول المشاريع التطوعية في المركز عبدالعزيز الياقوت في تصريح صحافي إن المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وإبراز قيمة المشاريع التطوعية في خدمة المجتمع، مبينا أن المسابقة ستقام بالتعاون مع وزارة التربية وبالشراكة مع فريق تكاتف التطوعي، علما بأن المسابقة تستهدف الفرق التطوعية والمجاميع الشبابية وطلاب المدارس إلى جانب المؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام. وأضاف الياقوت أن جمعية الإصلاح الاجتماعي هي من ينظم المسابقة والملتقى ممثلة بمركز العطاء للشراكة المجتمعية والذي يعمل على رعاية المشاريع والأعمال التطوعية والمشاركة في تقديم خدمات مجتمعية متميزة ذات جودة عالية لكل فئات وأطياف المجتمع، وذلك تماشيا مع رؤية الجمعية القائمة على التشاركية المجتمعية لتنمية المجتمع وعلاج مشكلاته في إطار الشريعة الإسلامية السمحاء، من خلال التواصل المجتمعي وتأهيل المجتمع لتطبيق الشريعة الإسلامية. وذكر أن فترة طرح المشاريع التطوعية ستكون من تاريخ 1 مارس حتى 21 أبريل المقبلين، حيث سيتم تقييم الفعاليات التطوعية من قبل فريق مشكل من خبراء في العمل التطوعي وممثلين لإدارة الأنشطة التربوية في وزارة التربية، موضحا أن المسابقة ستشهد فعاليات أخرى نوعية داعمة للعاملين في حقل العمل التطوعي ومنها دورة تدريبية للفرق المشاركة بالتعاون مع معهد كامز للتدريب الأهلي، وذلك بهدف تأهيل الفرق التطوعية لإقامة المشاريع التنموية التي تساهم في نهضة المجتمع، موجها الشكر إلى وزارة التربية وفريق تكاتف التطوعي لمشاركتهم وتعاونهم في دعم مسابقة هذا العام، داعيا الجمهور والمهتمين للحضور والمشاركة في فعاليات المسابقة.
20 ديسمبر 2017 - 2 ربيع الثاني 1439 هـ( 161 زيارة ) .
حصّلت وزارة الشؤون 5 ملايين و647 الفاً و459 ديناراً من مديونيات المساعدات الاجتماعية التي صرفت من دون وجه حق خلال الاعوام الماضية، والبالغة أكثر من 26 مليون دينار. وقال وكيل الوزارة سعد الخراز في تصريح صحافي إن «تحصيل المديونيات سجل نمواً بعد ان تم الربط الآلي مع كل جهات الدولة، حيث انه يتم الاستقطاع من الرواتب في حال عدم السداد». وعن ملفات المساعدات التي احالتها الوزارة للنيابة العامة وأعادتها الاخيرة إلى «الشؤون» لاستيفاء الاوراق وإجراء التحقيقات الداخلية اللازمة، أوضح الخراز انه «تم عمل اللازم واستيفاء الاوراق والتحقيقات داخل الوزارة، وتمت إعادة الملف للنيابة لإجراء تحقيقاتها واتخاذ ما تراه مناسباً وفق القانون». وفي ما خص الغاء الوزارة لبعض ملفات المساعدات الاجتماعية الموقوفة، أكد الخراز انه «تم الغاء الملفات من النظام الآلي للوزارة، لكن الأصول موجودة ومديونيتها مثبتة ولم يضع حق الدولة»، مبيناً ان «الوزارة فتحت تحقيقاً في القضية مع من قاموا بالغاء الملفات». وعلى صعيد تسكين الوظائف الاشرافية والتدوير، قال الخراز ان «تسكين الشواغر حسم في الوزارة وأحيل لديوان الخدمة المدنية»، مبيناً ان «التدوير سنة العمل الاداري للاستفادة من الطاقات والخبرات وتجديد الدماء، وهو مرتبط بتسكين الشواغر»،، مضيفاً انه «تم تسكين 23 منصباً اشرافياً خلال الفترة الماضية، وقدمنا للديوان أسماء 20 مرشحاً للوظائف الإشرافية، وفي انتظار إفادته».
11 ديسمبر 2017 - 23 ربيع الأول 1439 هـ( 154 زيارة ) .
نظمت الهيئة العامة لشوون ذوي الاعاقة ممثلة في القطاع التأهيلي والتعليمي معرضا للورش اليدوية بعنوان «مشروع تحديث وتطوير ورش إدارة التأهيل المهني للمعاقين»، وذلك ضمن خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة لعام 2017/2018 بمناسبة اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة عدد من الجهات وبرعاية وزيرة الشؤون ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح. وأكد نائب المدير العام للهيئة العامة لشوون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية ماجد الصالح حرص الهيئة على تأهيل ذوي الاعاقة اجتماعيا ونفسيا وتعليميا لكسب المهارات الفنية والحرفية اللازمة وإعدادهم بشكل جيد لسوق العمل.
1 ديسمبر 2017 - 13 ربيع الأول 1439 هـ( 153 زيارة ) .
أعرب أمين سر جمعية المنابر القرآنية د.عصام الفليج عن سعادته بتدشين أولى حلقات تعليم القرآن الكريم لفئة الصم، وذلك تفعيلا لأهداف الحملة التي أطلقتها المنابر القرآنية تحت شعار «لنحقق حلمهم»، حيث تهدف تلك الحلقات إلى تخريج حفظة لكتاب الله من فئة الصم، وتعليمهم مبادئ اللغة العربية. وأوضح الفليج أنه تم افتتاح حلقتين للرجال وحلقة للنساء، بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم، حيث تعقد حلقتي الرجال في مقر الرجال ب‍غرناطة، وتعقد حلقة النساء في مقر النساء بكيفان، بمعدل 3 أيام أسبوعيا (الأحد والثلاثاء والخميس) من الساعة 4 عصرا حتى صلاة المغرب، لمدة 3 شهور، وهدف الحلقة تحفيظ ربع حزب، مع الإلمام بمعاني الآيات وإتقان كتابتها من قبل المنتسبين لها من إخواننا الصم، والذين يبلغ عددهم حاليا 10 طلاب، و5 طالبات، ويقوم على تحفيظهم وتعليمهم معلمون متخصصون في لغة الإشارة، مبينا انه لأول مرة يتم الاتفاق مع معلم من فئة الصم للتدريس في هذه الحلقات، لأنه الأقرب إليهم فهما وإدراكا. وأضاف أن المنابر القرآنية ماضية في تنفيذ وتفعيل أهداف الحملة التي تهدف إلى تعليم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين لإخواننا الصم، وتخريج معلمي القرآن بلغة الإشارة، والمساهمة في تأهيل وتدريب مترجمي لغة الإشارة، بالإضافة إلى مساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وتوظيف التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة إخواننا الصم.