18 اغسطس 2018 - 7 ذو الحجة 1439 هـ( 13 زيارة ) .
دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف في مكتب سموه بديوان الإمارة المبادرة الوطنية "شباب 15"لاستثمار شاشات الملاعب الرقمية بين شوطي المباريات والتي تحتضنها مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة بالشراكة مع إمارة المنطقة والهيئة العامة للرياضة بحضور مشرفي المبادرة الإعلامي طلال الغامدي و م. نواف آل زايد إذ تهدف المبادرة الوطنية الهادفة لاستثمار شاشات الملاعب الرقمية بين الشوطين للجماهير من خلال نشر رساله هادفة ذات قيم وطنية ومجتمعية تثير اهتمام الشباب رساله توعويه هادفة لمجتمع إيجابي بالقيم الوطنية الاجتماعية لشباب السعودي وكذلك إلى الاستفادة من شاشات الملاعب واستثمارها في بث مقاطع فديو توجيهية وإرشادية لا تتجاوز 15 دقيقة قبل بداية اللقاء وبين شوطي المباراة من جهته أكد نواف آل زايد صاحب المبادرة بأن الفكرة جاءت بما يخدم رؤية الملكة 2030 واستغلال أوقات الفراغ في المباريات والاستفادة منها بِمَا هو مفيد للشباب والعوائل بأعمال تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم، إضافة إلى فسح المجال أمام الجهات الحكومية والشركات للتفاعل مع المبادرة وتقديم أفلام توعوية تخص الوطن والمواطن والقيم في المقام الأول. من جهته أكد المشرف العام على المبادرة طلال الغامدي على أهمية مبادرة "شباب 15" التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتأتي ترجمة لدعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان واهتمام صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بأن تواكب المنطقة الشرقية ما تشهده المملكة من اهتمام بتعزيز القيم الاجتماعية من خلال الرياضة وما تشهده المنطقة الشرقية تحديدا من نهضة ثقافية رياضية للاستفادة منها بالشكل الصحيح.
16 اغسطس 2018 - 5 ذو الحجة 1439 هـ( 18 زيارة ) .
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم، مبادرة "شباب 15"، بحضور مؤسس ومدير المبادرة المهندس نواف آل زايد، والمنسق الإعلامي للمبادرة طلال الغامدي. وتهدف المبادرة إلى استثمار وقت الجماهير الرياضية بين شوطي المباريات في ملاعب المنطقة من خلال الشاشات الرقمية، وذلك بعرض عدد من الأفلام التوعوية والوطنية والاجتماعية ذات المحتوى القيم، والتي يحتضنها مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة بالشراكة مع إمارة المنطقة والهيئة العامة للرياضة. ووجه سموه بتقديم محتوى توعوي يتناسب مع كافة الشرائح لاسيما الشباب , داعياً مختلف الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة باستدامة المبادرة وضمان نجاحها لكي تصل ثمرتها لأكبر شريحة من الجماهير الرياضية بالمنطقة، مثمناً الجهود الكبيرة المبذولة لتقديم محتوى توجيهي وإرشادي وتوعوي للجماهير. من جهتهما شكر آل زايد والغامدي سمو أمير المنطقة الشرقية على تدشينه المبادرة وتوجيهاته السديدة واهتمامه بما ينفع شباب الوطن.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 16 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية في حي الروضة بالدمام ، أمس، ضمن برنامجها "اصنع مهارة"، بالشراكة مع أمانة وغرفة المنطقة الشرقية، دورة تدريبية بعنوان "استراتيجية التسويق على الشبكة الاجتماعية"، شارك فيها 80 شاباً وفتاة، من رواد الأعمال وأصحاب المراكز القيادية في الإعلام وشركات القطاع الخاص. وتناولت الدورة التي قدمها الخبير البحريني في السوشيال ميديا علي أحمد سبكار، الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة فعالة، من خلال إقامة المشاريع التجارية والاستثمارية، وأهمية تطويع التقنية بأفكار إبداعية، إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات المهمة لتعزيز الفرص الاستثمارية، وركزت الدورة على الطرق المثلى في إدارة حسابات الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح المشرف العام على برنامج "اصنع مهارة" نايف الهاجري, أن البرنامج يشهد كل عام فعاليات جديدة تواكب مستجدات الحياة في المملكة، وما تشهده من تغييرات اقتصادية واجتماعية متسارعة، مبيناً أن إدراج الدورة التدريبية "استراتيجية التسويق على الشبكة الاجتماعية" جاء بناء على معرفة احتياجات الشباب والفتيات، ورغبة لدى لجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة في تأهيلهم لسوق العمل، وحثهم على إيجاد أفكار إبداعية تغير مسار حياتهم.
12 اغسطس 2018 - 1 ذو الحجة 1439 هـ( 22 زيارة ) .
قدمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى القافلة النسائي "مصيف16", 100 استشارة حول خطورة الألعاب الإلكترونية على الطفل حيث توافد العديد من الزائرات للمعرض لعرض مشكلات أطفالهن مع الألعاب الإلكترونية والفضاء الإلكتروني، وذلك بمعارض الظهران الدولية. وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان, أن الجمعية تهتم بتقديم هذه الاستشارات لأفراد المجتمع إسهاما منها في خدمة المجتمع وتنميته حيث تهتم الجمعية بالأسرة من خلال فرعها مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية وفروعه الأربعة بالمنطقة كما تهتم الجمعية بالطفل من خلال فرعها مركز أفلاذ لتنمية الطفل. وأفاد أن عدد من مستشارات الجمعية المختصات بالتنمية الأسرية والطفل قدمن العديد من الاستشارات للزائرات مبينا أن ركن استشارات الطفل الخاص بالتوعية حول خطورة الألعاب الإلكترونية على الطفل لاقى إقبالا واسعا منهن ما يدل على انتشار هذه الظاهرة وتضرر العديد من الأطفال منها. وأكد العفيصان أن مركز أفلاذ لتنمية الطفل سبق وناقش هذه القضية عبر ورشة عمل نظمها فرع جمعية البر بالمنطقة الشرقية مركز أفلاذ لتنمية الطفل بالشرقية بالغرفة التجارية بالأحساء تحت عنوان «ملتقى أجيال الرؤية 2030» وأوصت الورشة بضرورة إنشاء هيئة وطنية للرقابة على الألعاب الإلكترونية وإنشاء أو تصميم موقع لتصنيف برمجيات الألعاب الإلكترونية بالمملكة على غرار نظام تصنيف برمجيات الألعاب الإلكترونية الأمريكية ESRB وموقع PEGI للاتحاد الأوروبي.
12 اغسطس 2018 - 1 ذو الحجة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
تقيم مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ندوتين تعريفيتين عن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في نسختها الثانية. تقام الندوة الأولى في مملكة البحرين بتاريخ 8 سبتمبر المقبل بفندق راديسون بلو بالبحرين، والثانية في دولة الكويت بتاريخ 10 سبتمبر المقبل. وتهدف الندوتان التعريفيتان إلى رسالة الجائزة، وأهدافها، وشروط التقدم، وآليات العمل لاختيار المؤسسات والجمعيات الخيرية المرشحة للفوز بالجائزة، وكذلك شرح نموذج التميز المعتمد ومعايير تقييم المؤسسات الخيرية لاختيار الفائزين، بالإضافة إلى شرح الشروط الفنية والتنظيمية للمشاركة في الجائزة، وشرح كيفية تعبئة استمارة المشاركة الورقية والإلكترونية، واستقبال أسئلة واستفسارات المشاركين والرد عليها وتوضيحها . وقال أمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، إن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري تهدف بالمقام الأول إلى الارتقاء بالعمل الإنساني من خلال تطبيق معايير الجائزة، ونشر ثقافة التميز والأداء بين مؤسسات العمل الخيري، حيث إن المعايير المطلوبة للاستفادة من الجائزة تستجيب لأحدث الممارسات العالمية في مجال العمل الجمعوي، مضيفًا أن القائمين على هذه الجائزة رسموا برنامجًا شاملاً بعيد المدى للارتقاء بالعمل الإنساني في الوطن العربي. وأضاف الدكتور "الأنصاري" أن المؤسسة تسعى إلى أن تكون هذه الجائزة عالمية وأن تتحول إلى برنامج يعزز مفهوم العمل الإنساني. وأشار إلى أنه سيقام عدة ندوات تعريفية عن الجائزة في عدد من الدول العربية خلال الأشهر المقبلة
11 اغسطس 2018 - 29 ذو القعدة 1439 هـ( 49 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الوطنية للمتقاعدين مبادرة «نحن معكم». وتهدف المبادرة إلى تجسيد معنى الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والنزلاء في المرافق كافة التي يوجد بها كبار السن. وقد قام وفد من أعضاء فرع الدمام، يتقدمهم مدير الفرع محمد بن سليمان القرناس، بزيارة لدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالدمام. واستمع الوفد إلى تقديم شرح مفصل عن أهم البرامج التوعوية والتثقيفية والأنشطة الترفيهية التي يتم تقديمها للنزلاء، وتم الاطلاع على الأقسام، منها قسم الرعاية الاجتماعية والعيادة الطبية العادية والفائقة، وكيفية تأمين الوجبات لكبار السن. من جانبه، عبّر القرناس عن شكره وتقديره للعاملين كافة بدار الرعاية على حُسن استقبالهم وفد جمعية المتقاعدين، مضيفًا بأن ذلك ليس بمستغرب من دار تسعى لخدمة كبار السن الذين قدموا تضحيات مقدرة لهذا الوطن. وأضاف القرناس بأن هذه المبادرة التي أطلق عليها «نحن معكم» تعتبر إحدى المبادرات التي وضعتها الجمعية ضمن خطتها. من جانبه، ثمَّن مدير دار الرعاية الاجتماعية لكبار السن فهد العمير زيارة الجمعية متمثلة في فرع الدمام، مؤكدًا حاجة كبار السن الموجودين في الدار إلى مثل هذه الزيارات؛ إذ تشعرهم بالسعادة. مضيفًا بأنها من أوامر ديننا الحنيف التي أمرنا بها الشرع، ومشيرًا إلى أن دار المسنين بالتنسيق مع فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية تعمل جاهدة على تطوير الخدمات كافة والرعاية الطبية بما يخدم النزلاء.
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 26 زيارة ) .
شارك مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم المنطقة الشرقية بركن تعريفي يبرز المشاريع التي يقدمها المكتب للطلاب والطالبات, في فعاليات ملتقى القافلة النسائي "مصيف16", الذي تنظمه جمعية قافلة الخير للخدمات الإجتماعية، وذلك في مركز معارض الظهران. وأشارت مديرة مكتب وفاء بالمنطقة الشرقية غنية الغافري أن العنصر النسائي أحد أهم الفئات التي يقصدها المكتب في هذا الملتقى ويعد داعمًا لتوجهه ، مثمنة التعاون الملحوظ والتسهيلات التي قدمتها جمعية قافلة الخير لمكتب وفاء في هذا الملتقى . وشكرت مديرة القسم النسائي بجمعية قافلة الخير وفاء القروني التي رحبت بالمكتب وبأبنائه ، مشيرة إلى أن أبناء شهداء الواجب فئة غالية على قلوب كل مواطن.
5 اغسطس 2018 - 23 ذو القعدة 1439 هـ( 23 زيارة ) .
يسعى النادي الصيفي للمسؤولية الاجتماعية بالشرقية لتأصيل وتثقيف الجيل الجديد برؤية 2030 وما تحمله من قيم ومعان، وذلك بهدف بناء جيل قادر على ترجمة الرؤية، وتعزيز المواطنة الحقة لدى الطالبات، واكساب الطالبات مهارات القرن الـ 21، كما يساهم في دعم عجلة الاقتصاد في تعزيز المشاريع الجديدة ودعم المنشآت الصغيرة، وتحسين جاهزية الشباب لدخول سوق العمل، وزرع الاعتماد الذاتي في نفوس الاجيال القادمة، والالتزام برفع كفاءة الإنفاق العام والحد من الهدر، كما ينظم النادي برامج عديدة مشاركة في أسبوع الفن خلال الأسبوع القادم منها «تصميم الفن المسرحي وأنا استطيع والفاشن ديزاين ودورها بنفسك والهندسة المعمارية». وذكرت الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية المجتمعية لولوة الشمري أنه عندما نبدأ بالنشء الصغير فهي البداية الحقيقية حتى نحقق نقلة نوعية في التفكير ونبدأ بهذا الجيل الذي يعد بناء يترجم رؤية 2030، وتمت مشاركة 175 طالبة في هذه البرامج، كما أن الطالبة في حال اتمامها بناء فكرة المشروع نسألها هل جربتِ المنتج المصنع بالمملكة، والفرق بينه وبين المستورد في مشروعك؟ حيث انه اذا اعتمدت على المنتج المصنوع بالمملكة نسبة الحفظ تكون أقل فتصبح جودته أعلى، كما قمنا بعرض 12 منتجا سعوديا بالمقارنة مع 12 صنفا اخر غير سعودي ونفذنا تجربة التذوق، كما رجعنا بالمشاركات للموروث السعودي في إنتاج القهوة العربية واعادة إنتاج الموروث القديم بأفكار حديثة، كما نقوم بعمل مهرجان بيع داخل النادي لصاحبة المشروع وتضع القيمة للمنتج وقيمة الربح وتقوم بالبيع حتى يثبت لديها مفهوم إدارة المشروع بمنتج سعودي 100%.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 30 زيارة ) .
دشنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم، برنامج "سقيا الماء"، وذلك بمعرض قافلة الخير النسائي "مصيف 16" الذي ينطلق بمعارض الظهران الدولية. وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان, أن برنامج "سقيا الماء" أطلقته الجمعية في بدايته لخدمة المستفيدين داخل الجمعية, حيث بدأ البرنامج بتوفير السقيا للمستفيدين داخل الجمعية ثم توسعت الجمعية في المشروع بالتعاون مع إحدى شركات المياه لتوفير كميات كبيرة من السقيا رغبة في التوسع بالبرنامج. وأكد أن البرنامج دشن داخل قافلة الخير النسائي "مصيف16" لتعريف الزائرات للمعرض بالبرنامج ودعوتهن للتبرع، مشيراً إلى أن بر الشرقية ستوزع خلال المعرض 50 كرتون ماء يومياً بواقع ما يقارب 21 ألف عبوة ماء طوال أيام القافلة. من جانبه, أوضح مساعد الأمين العام لبر الشرقية مدير الفروع يوسف المقرن, أن برنامج "سقيا الماء" سيسعى لتوزيع المياه من خلال مسارات متعددة, وأن الجمعية ستعتمد بشكل كبير على المتطوعين والمتطوعات لتوزيع مياه السقيا، مبيناً أن جميع فروع جمعية البر بالمنطقة الشرقية البالغ عددها 10 فروع ستعمل على المشاركة في تنفيذ البرنامج عقب تدشينه بقافلة الخير, حيث ستعمل فروع الجمعية بالنعيرية وبقيق ورأس تنورة والخبر والدمام وأم الساهك وعنك على المشاركة في تنفيذ برنامج "سقيا الماء" في المدن والقرى والهجر التابعة لنطاق هذه الفروع. وأفاد المقرن, أن الجمعية افتتحت باب التبرع للبرنامج من خلال تدشينه في قافلة الخير بقيمة 150 ريالاً للسهم الواحد بعنوان "شركاء في الأجر", داعياً أفراد المجتمع للإسهام في التبرع لبرنامج السقيا.
1 اغسطس 2018 - 19 ذو القعدة 1439 هـ( 30 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس، شاطئ حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة، ويخدم المهام الإنسانية في جانب عمليات البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر بالخبر، وذلك بحضور قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء علي بن عبد ربه البلوي، ويرافقه العميد ناجي منصور الجهني مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بالمديرية العامة لحرس الحدود، مبديًا سموه سعادته بإنشاء مثل هذه المشاريع لخدمة ذوي الاحتياجات وتوفير متطلبات الراحة والاستقرار لهم، مؤكدًا سموه على أهمية المحافظة على هذا المرفق الحيوي، ومتابعة أعمال الصيانة فيه بشكل مستمر، والحرص على توفير كافة وسائل الأمن والسلامة، وتكثيف الرقابة الميدانية على الشاطئ لضمان عدم العبث به وبمحتوياته. فيما قدم قائد حرس الحدود اللواء البلوي شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بكافة أنشطة وبرامج حرس الحدود بالمنطقة ومن بينها مشروع شاطئ ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم تنفيذه على مساحة 2400 متر، ويمتاز بتوفير مسار خاص يتناسب مع حركة عربات ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ طوله 58 مترًا وعرض 1.8 متر، ومجهز بأحدث وسائل الأمن والسلامة، كما يحتوي على لوحات إرشادية وأبراج مراقبة لحارس الإنقاذ ومنطقة مخصصة للأطفال.
31 يوليو 2018 - 18 ذو القعدة 1439 هـ( 27 زيارة ) .
سخر الشاب يوسف آل زايف، الطالب في المعهد المهني تخصص ميكانيكا، جهده في مساعدة المحتاجين وذوي الدخل المحدود «مجانًا» فيما يتعلق بالسباكة والصيانة في نجران، سعيًا منه لخدمة المحتاج وتحقيقًا للتكاتف والتلاحم بالمجتمع، إضافة إلى زرع العمل التطوّعي في أبناء الوطن لما فيه من خير للبلاد والعباد. وقال آل زايف: فكرة العمل التطوعي جاءت عندما طلبت مني إحدى الجمعيات الخيرية التعاون في صيانة منازل الأسر المسجلة لديها لشهرين، وبعدما انتهيت من العمل قررت فتح حساب خاص لأستمر في إجراء الصيانة لجميع المستحقين. وأفاد بأن بدايته كانت في الشهر السادس من العام الهجري الحالي، ويعمل مع شخص آخر كفريق صيانة متكامل، إذ يختص آل زايف بأعمال السباكة، والشاب يحيى آل خاطر متخصص في أعمال صيانة الكهرباء، مضيفًا انه لم يواجه أي معوقات تعرقل سير عمله. ووجّه آل زايف رسالة لأبناء الوطن مؤكدًا فيها على أهمية المهنة، إذ تعتبر أمانًا من الفقر، ودخلها أفضل من الوظيفة، وبركتها على الجسم عظيمة، وخيرها لك وللبلد وأبنائه، مشيرًا الى أننا في رؤية 2030 بحاجة إلى أجيال يبنون الوطن. يُذكر أن إحدى الشركات المتخصصة باستيراد وبيع أدوات التأسيس والتشطيب للكهرباء والسباكة تكفلت بكافة المواد التي تحتاجها الفئة المستهدفة بالعمل.
30 يوليو 2018 - 17 ذو القعدة 1439 هـ( 39 زيارة ) .
تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات الملتقى النسائي "مصيف" بشعار "من أجل أسرة واعية ومطمئنة " في نسخته السادسة عشرة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير منطقة الشرقية، وذلك بمعارض الظهران الدولية. وأوضحت مديرة الملتقى النسائي التابع لجمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية وفاء القروني, أن شعار الملتقى يهدف إلى تنمية القيم الاجتماعية الإيجابية من خلال نشر المبادئ والمفاهيم الصحيحة وتعزيزها في الأسرة والمجتمع بأساليب إبداعية وبمهنية عالية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية كافة, إلى جانب رفع وعي الأسرة بالأخطار الفكرية والسلوكية, وتعزيز المفهوم الصحيح عن دور الأسرة المسلمة في تنشئة أفراد صالحين يسهمون بفاعلية في بناء مجتمع صالح لخدمة دينهم ووطنهم. وأضافت القروني, أن من ضمن أهداف الملتقى تفعيل دور جمعية قافلة الخير كمؤسسة خدمات اجتماعية في نشر القيم الإيجابية من خلال تقديم فعاليات وبرنامج بروح الإبداع والابتكار وتنمية كوادر بشرية لعمل مؤسسي يقدم بكفاءة وفاعلية وتنمية موارد الجمعية لاستدامة الدعم لعمل متميز ورائد . وأفادت أن هذا الملتقى حقق خلال سنواته الماضية نجاحاً متواصلاً في عدد الزائرات الذي تجاوز في آخر ملتقى 36500 زائرة, مبدية أملها في أن يحقق الملتقى خلال هذا العام نجاحاً وزيادة في عدد الزائرات.
29 يوليو 2018 - 16 ذو القعدة 1439 هـ( 27 زيارة ) .
زار وفد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أمس، جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية "ايفاء"، وذلك في أطار التعاون بين الجامعة والجمعية. وشملت الجولة على عدد من الوحدات التأهيلية والطبية والعلاجية للاطلاع على أهم ما تقدمه الجمعية من خدمات تأهيلية لأبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية وغيرها، كما زار الوفد وحدة الأطراف الاصطناعية والجبائر بالجمعية والتعرف على أهم ما تقدمه الجمعية للطالبات المتدربات بالكلية، حيث يتم تدريب سبع طالبات من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على كيفية عمل الوحدة وآلية تنفيذ الأطراف الاصطناعية والجبائر بدءً من أخذ القياسات وانتهاء بتصنيع الطرف الاصطناعي وفقاً لأحدث وادق المعايير العالمية، حيث تتعاون الجمعية في هذا المجال مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات الأطراف الاصطناعية والجبائر . وأوضح المدير العام للجمعية سعد بن عبدالله المقبل، أن الجمعية تعمل مع خلال وحداتها التأهيلية وفق برنامج التأهيل الشامل لخدمة الأطفال المعاقين حركياً والمصاحبة إعاقاتهم بإعاقات نمائية أخرى، بجانب ما تقدمه الجمعية من خدمات للبالغين في مجالات العلاج الطبيعي والوظيفي والأطراف والجبائر، شاكراً الله تعالى على ما حققته الجمعية على مدى 25 عاماً من عمر الجمعية، الذي يعد نقلة حضارية بكل المقاييس، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي استفادة من خدمات الجمعية بلغ ما يربو على 30 ألف مستفيد، بجانب ما قدمته وحدة الأطراف والجبائر البالغ ما يقارب 15 ألف جهاز تعويضي ما بين طرف صناعي ومقوم ظهر ووسيلة إجلاس وجبائر وغيرها. يذكر أن جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية "إيفاء تأسست عام 1412هـ، وعلى مدى أكثر من 25 عاماً وهي تواصل عطاءها من أجل خدمة ورعاية ذوي الإعاقة.
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 35 زيارة ) .
أنهى ٢٠ مستفيداً من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية استعداداتهم للمشاركة في منافسات الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة ، الذي تنظمه جمعية آباء لرعاية الأيتام بمدينة أبها ، ويشارك فيه ٢٦٠ يتيماً يمثلون سبعة عشر جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكة من طلاب المرحلة الثانوية حيث يتنافس المشاركون في ثمانية مجالات ثقافية ورياضية تحصل بعدها الجمعية الحاصلة على أكبر عدد من النقاط على راية الاولمبياد . ووصل المشاركين من جمعية بناء لمدينة أبها وكان في استقبالهم عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي . وقدم الخالدي شكره لجمعية آباء عسير على تنظيمهم لهذا التجمع الكبير الذي سيعود بالنفع الكبير على الأيتام - بإذن الله - .
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 46 زيارة ) .
زار وفد يمثل عدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة، أمس الأول، مقر الإدارة العامة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" بالرياض، وذلك للاستفادة من التجارب والخبرات التي تملكها المؤسسة في مجال البناء الاستراتيجي والمؤسسي، الذي مكنها من إطلاق استراتيجية طموحة تهدف إلى تمكين الأيتام وتحسين جودة حياتهم، وتميزها في إدارة المشاريع (PMO) في القطاع الثالث. وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لجمعية "إخاء" عبدالله الصقهان، للوفد الزائر أن الجمعية تسعى لأن تكون مؤسسة رائدة في تمكين الأيتام على المستوى الإقليمي، وتسهم في نقل المعرفة إلى الجهات الخيرية الشقيقة في القطاع الثالث دعمًا لأعمال هذا القطاع الذي توليه القيادة الرشيدة الاهتمام والعناية والدعم الكبير من خلال رؤية المملكة 2030. وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة "ناشر"، التي تُعنى بنشر الأصول المعرفية وتصديرها للمجتمع ومؤسساته، لتعزيز ثقافة التآزر والتعاون وترسيخ ثقافة التعليم المستمر،. داعيًا الجميع إلى الاستفادة مما تقدمه مبادرة "ديوانية المعرفة" في المؤسسة من محاضرات ولقاءات وندوات تستضيف خلالها كفاءات علمية وإدارية وفنية بهدف تطوير جودة الأداء بالجهات غير الربحية في مختلف المجالات.
26 يوليو 2018 - 13 ذو القعدة 1439 هـ( 36 زيارة ) .
أثنت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، رئيسة مجلس الأمناء لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، على الدور الكبير الذي يلعبه المجلس البلدي للمنطقة الشرقية. وأشارت سمو الأميرة إلى أن المجلس البلدي لعب دورًا ملموسًا في رفع مستوى الخدمات والمرافق العامة في المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن التكاملية بالأداء تسهم في سد الثغرات وتعجل بايجاد الحلول، مؤكدة في هذا الصدد على أن المجلس أداة للجميع بما يخدم الصالح العام. وتأتي إشادة الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي بعد زيارة قام بها رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، حيث التقى بالأمين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية لولوة الشمري، بهدف وضع خارطة طريق عملية تعبر عن رؤية معاصرة للمبادرات التي يتبناها مجلس المسؤولية الاجتماعية، لتكون هذه المبادرات أحد المحاور الرئيسة والمتمثلة في الارتقاء والجودة في المدن السعودية للحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية، وخلصت الزيارة إلى التفاهم بشأن توقيع مذكرة تفاهم بين المجلسين. وبحث الطرفان خلال الاجتماع سبل التعاون الممكنة لبناء علاقة شراكة تكاملية تشمل تعزيز أسس بنية شراكة حيوية وفاعلة، تخدم أهداف ومبادرات مجلس المسؤولية الاجتماعية. من جهته، شدد رئيس المجلس البلدي عبدالهادي الشمري على اللفتة الكريمة التي يسعى مجلس المسؤولية الاجتماعية لنشرها والمتمثلة في مبادرات تخدم العمل الاجتماعي وسيكون لها أثر كبير على مجتمع المنطقة الشرقية.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 35 زيارة ) .
نظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، برنامجًا ضمن البرنامج الترفيهي التثقيفي الثالث لأبناء شهداء الواجب الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين بوزارة الداخلية، وبمشاركة إدارة الشهداء والمصابين برئاسة أمن الدولة، وجمعية الثقافة والفنون، والجمعية السعودية للتربية الخاصة التابعة لجامعة الملك سعود وذلك أمس الأول. وأوضح مدير الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء العقيد حسام الراشد، أنه تمت اخر زيارة لأسر الشهداء في المنطقة الشرقية ضمن البرنامج الترفيهي، حيث تم زيارة عدة جهات منها حرس الحدود والدفاع المدني والهيئة الملكية في ينبع. وأضاف الراشد إن كل زيارة حُضر لها قبل شهرين مع جميع الجهات، وتم التخطيط لها لتدمج بين الترفيه والعلم والثقافة والمعرفة. وأوضح مدير عام مركز سايتك د. حسن الأحمدي، أن البرنامج يأتي ضمن إطار ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بأسر الشهداء، ويهدف البرنامج لدعم أبناء الشهداء، من خلال البرامج المجتمعية في فترة الصيف، مؤكدًا أن هذا البرنامج لا يعد إلا قطرة في بحر الوفاء الذي تقدمه الدولة لرعاية أُسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن تراب هذا الوطن ومقدساته.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 46 زيارة ) .
تنظم جمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية في الـ 19 من الشهر الجاري، فعاليات الملتقى النسائي الـ 16، وذلك بمعارض الظهران الدولية. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عادل بن محمد الحسين أن الفعاليات التي تستمر 8 أيام، ستنطلق بهوية جديدة ارتبطت بموسمه السنوي "مصيف"، تتمثل في حزمةً من البرامج المبتكرة في أفكارها ووسائلها كبرنامج "سكاكر" للصغيرات وبرنامج "ذات صيف" للفتيات، إضافة إلى "ديوانية للمربيات"، وتستمر البرامج الأساسية الأخرى بتنوعها لتحقق لجميع الزائرات ما يتناسب مع احتياجاتهن.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 35 زيارة ) .
حصل النادي الصيفي للمسؤولية الاجتماعية التابع لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية على جوائز "إجازتي" على مستوى المملكة من وزارة التعليم في جميع المسارات "تقني، تطوعي، ووظيفي". وأوضحت أمين عام المجلس مديرة النادي لولوة الشمري أن عدد الملتحقين في النادي الصيفي بلغ ١٥٠٠ طالبة، حيث تنوعت فئاتهن العمرية ومراحلهن الدراسية ما بين الابتدائية وحتى الجامعية، كما أسهمت في المهام التدريبية والإدارية ٧٥ فتاة وسيدة بشكل تطوعي، فيما بلغ عدد البرامج التي ساهمن بها ٢٠ برنامجاً، وبلغت التكلفة الاجمالية لإنجاز المشروع مليونا ومائتي ألف ريال. وبينت الشمري أن الطريقة التي تم اقتراحها لإنجاز هذا المشروع كانت عبر الاتفاق على اختيار شريحة المستفيدين بالمرحلة العمرية، ومقر تنفيذ البرنامج، خطة العمل، على أن يقوم مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية بالإشراف العام على النادي بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية إدارة نشاط الطالبات على اعتماد الخطة، وإصدار التقارير والوسائط والمخرجات المتفق عليها، كما يحتوي البرنامج على مجموعة من المشاريع والبرامج التي تأتي في السياق التدريبي والترويحي، وأنشطة إثرائية، ثقافية ورياضية.
22 يوليو 2018 - 9 ذو القعدة 1439 هـ( 43 زيارة ) .
يشارك 20 مستفيدا من أبناء جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية الثلاثاء القادم، في منافسات الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات أيتام المملكة بمدينة أبها. ويشارك في هذا الاولمبياد الذي تنظمه جمعية آباء لرعاية الأيتام بمدينة أبها 260 مستفيدا يمثلون سبع عشرة جمعية من جمعيات الأيتام بالمملكة من طلاب المرحلة الثانوية، حيث يتنافس المشاركون في ثمانية مجالات تنافسية ثقافية ورياضية تحصل بعدها الجمعية الحاصلة على أكبر عدد من النقاط على راية الأولمبياد.