18 ديسمبر 2018 - 11 ربيع الثاني 1440 هـ( 53 زيارة ) .
وقعت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام، أمس اتفاقية تعاون مع فرع وزارة الإسكان في المنطقة الشرقية، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، ومدير فرع وزارة الإسكان المهندس عبدالله المويهي، وذلك في مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية. وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الجوهرة المنقور، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ مبادرة "الإسكان التنموي" وعقد لقاء الجمعيات الأهلية المهتمة بمجال الإسكان التنموي، مبينة انه تم خلال الاتفاقية عرض آلية الشراكة بين الجمعيات الأهلية والإسكان التنموي الذي يهدف إلى توفير وتأمين السكن الملائم وترميم المنازل ودفع الإيجارات عن المستفيدين من الأسر. وأشارت إلى الاتفاقية المعنية بالدرجة الأولى بخدمة المجتمع، تحقيقاً لأهداف رؤية 2030 المهتمة بالتكامل بين القطاع الخاص غير الربحي، عبر تحقيق مبدأ المسؤولية الإنسانية والاجتماعية لصالح خدمة أسر الجمعية.
18 ديسمبر 2018 - 11 ربيع الثاني 1440 هـ( 29 زيارة ) .
اطلع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بمقر وكالة التعمير والمشاريع اليوم , على المبادرات التي سيطلقها قسم التواصل المجتمعي بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة، بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا, ووكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات محمد بن عبدالعزيز الصفيان, ورئيسة قسم التواصل المجتمعي النسائي سميرة الزيات. كما اطلع أيضًا على أهم المبادرات التي نفذها قسم التواصل المجتمعي النسائي في الفترة الماضية، وكذلك المبادرات الجديدة التي سيتم تنفيذها في العام المقبل 2019م. وتهدف هذه المبادرات التي تحرص الأمانة على مشاركة المجتمع فيها إلى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والتواصل المجتمعي مع أفراد المجتمع كافة، كما تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع بكافة شرائحه. وأثنى المهندس الجبير على المبادرات التي اطلع عليها سواء التي تم تنفيذها أو التي سيتم تنفيذها مستقبلًا وإطلاقها، مشيراً إلى أن هذه النوعية من المبادرات تصب في خدمة المجتمع وأن مردودها سيكون إيجابي للغاية على الجميع وستعزز من التواصل بين الأمانة والمجتمع وأفراده، كما ستسهم في التعريف بالخدمات التي تقدمها الأمانة للفرد وللمجتمع على حد سواء. وثمن لقسم التواصل المجتمعي النسائي الجهود التي قاموا بها في الفترة السابقة، متمنياً لهم التوفيق في الفترة المقبلة ونجاح المبادرات بشكل مميز.
17 ديسمبر 2018 - 10 ربيع الثاني 1440 هـ( 41 زيارة ) .
نفذت وحدة البرامج والأنشطة والعلاقات العامة والاعلام بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية برنامج فطور صباحي مميز للآباء الكرام في قيصرية مجمع الواحة(داون تاون) بالدمام بمطعم الرواق الشعبي الذي يمتاز بجلساته المميزة ذات الطابع التراثي والذي اسعد الآباء كثيراً لأنه مكان رائع للقهوة والاكلات الشعبية ويحاكي الماضي الجميل وفيه دروازة السوق . ورافق الآباء في رحلتهم الى مجمع الواحة كلاً من( مسؤول البرامج والأنشطة الأستاذ عبدالعزيز الكثيري ومسؤول الاعلام بالدار عماد الشاخوري ورئيس القسم الداخلي صلاح البوسالم والممرض دايل آل دردب ومشرف الحركة فهد السليم وعمالة العناية الشخصية) في ختام البرنامج قدم فريق وحدة البرامج بالنيابة عن مدير الدار الأستاذ فهد بن راشد العميره شهادة شكر وعرفان للمجموعة السعودية” للاستثمارات والتسويق “على هذه المبادرة الطيبة ودعوتهم باستضافة الإباء وتقديم وجبة فطور مميزة لهم. وكما قدمت للمهندس أ. عدي يوسف الشلبي شهادة شكر وعرفان على تنسيق وتسهيل كافة السبل للوقوف على راحة الآباء والمشاركة بإسعادهم وبدوره عبر الشلبي أن هذه المبادرة من منطلق المسؤولية الاجتماعية لرئيس مجلس الإدارة والرئيس العام لمجموعة شركات الشركة السعودية للاستثمار والتسويق .
16 ديسمبر 2018 - 9 ربيع الثاني 1440 هـ( 31 زيارة ) .
وقعت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بكلية التمريض أمس الأول، اتفاقية تعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الربيش وعميدة الدراسات الجامعية بالجامعة الدكتورة فاطمة الملحم وعميدة كلية التمريض الدكتورة فريال بنت مبارك القحطاني ومدير عام العلاقات العامة والاعلام المهندس طفيل بن يوسف اليوسف والمشرفة العامة على الخدمات الطبية في فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الدكتورة عبير فلمبان ومديرة مركز التأهيل الشامل للإناث عائشة المزيد ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية خالد العبيد، وذلك في المدينة الجامعية بالراكة. ووقع الاتفاقية كل من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبد الرحمن العتيبي، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل. وأوضح الدكتور العتيبي أن الهدف من الاتفاقية هو إعطاء فرص تعليمية ومساندة اكاديمية لطلاب وطالبات كلية التمريض في مرحلة البكالوريوس والامتياز والماجستير حيث سيكون لطلاب الامتياز فرصة للاستفادة الأكاديمية من اكتساب مهارات تعليمية إكلينيكية، وهذا يؤكد حرص الجامعة على تأهيل طلابها وطالباتها بما يتناسب مع تخصصات الجامعة وكلياتها لأعداد كوادر مؤهلة في فرص التعليم والمساندة الأكاديمية والحرص على تنويع الشراكات على جميع القطاعات الأكاديمية والبحثية والجهات ذات العلاقة التي يعزز دورها معالي مدير الجامعة . - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2018/20181215/141903#sthash.G72jsV5o.dpuf
14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 52 زيارة ) .
كرم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثل في مساعدة المدير العام للتنمية الاجتماعية بالشرقية ابتسام بنت عبد الله الحميزي مساء أمس 34 أسرة من الأسر المنتجة التي يشرف عليها مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التنمية الاجتماعية والمشاركة في فعاليات معرض صنعتي 2018 م . وقامت الحميزي بجولة خاصة مع فريق فرع الوزارة بجولة على أركان الأسر المنتجة المشاركة والاطلاع على منتجاتهم ومبيعاتهم، وابدت أعجابها بما شاهدته من ابداعاتهم المتميزة . وأكدت أن الوزارة حريصة على مساعدة الأسر المنتجة وتقديم الدعم اللازم لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات، وأثنت على الجهود المبذولة من جميع المشاركات المجتمعية. ويأتي هذا التكريم ضمن مشاركة فرع الوزارة في فعاليات ملتقى صنعتي والذي تقيمه غرفة الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في معارض الظهران الدولية (أكسبو) .
14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 27 زيارة ) .
شاركت جمعية جود النسائية الخيرية في معرض الأسر المنتجة "صنعتي 2018" ، الذي نظمته غرفة الشرقية في معارض شركة الظهران "أكسبو" على مدى خمسة أيام ، وتمثلت المشاركة في مشاركة 44 أسرة منتجة و 2 تاجر الصغار ، من الذين ترعاهم الجمعية ؛ وذلك لإتاحة الفرصة لهم لعرض وبيع وتسويق منتجاتهم وتحقيق أهدافهم في الوصول إلى فئات مختلفة. وقدمت الأسر من خلال المعرض منتجاتهم من الأعمال اليدوية والشعبية، والخزف والخياطة، والخوصيات والسعف، والفن والرسم، والبخور والعطور، والطبخ والحلويات بأنواعها، واتسمت المعروضات المقدمة بالتنوع والإبداع واستطاعت كل أسرة أن تجذب بحرفتها انظار الزوار. وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الجوهرة المنقور أن أركان الجمعية تشرفت بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال افتتاح سموه للمعرض ، وزيارة عدد من الضيوف ، حيث زار الأركان رجال وسيدات أعمال الغرفة التجارية بالشرقية برئاسة رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي ، وكذلك زيارة القنصل الأمريكي راتشنا كورهونن. وأشارت إلى أن جمعية "جود ساهمت بالاهتمام والدعم للأسر المنتجة لتتبناها وتوفر التدريب لتطوير مهاراتهم وابتكاراتهم ، وإتاحة الفرص لتعريف وعرض منتجات الأسر والمشاركة في المعارض والمهرجانات ؛ لتشجع بذلك التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتوفير عائد اقتصادي للأسر ، محققاً لرؤية المملكة 2030، التي تهدف الى رفع المستوى المادي للأسرة من خلال الاكتفاء الذاتي.
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 55 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن للجامعات في المملكة دور أساسي في الإعداد العلمي والمعرفي والفكري والمهني لأبناء وبنات هذا الوطن، إلى جانب دورها المهم الذي لا يمكن إغفاله في إعداد وتأهيل جيل يعطي عِظَمَ المسؤولية كفردٍ فاعلٍ مسؤول له حضوره المجتمعي من خلال تقديم المبادرات والبرامج والمشروعات المجتمعية، وتسخير الحلول الإيجابية المثمرة لكل ما يواجه المجتمع من قضايا ومشاكل معاصرة. جاء ذلك خلال حضوره وتشريفه اليوم، مناسبة الملتقى السنوي الرابع لحصاد جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للمجتمع، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ومديري جامعات وكليات المنطقة الشرقية، وكذلك منسوبي الجامعة من وكلاء وعمداء وأعضاء الهيئة التعليمية والإداريّة والطلبة, وعدد من رجال الأعمال, ورواد المسؤولية المجتمعية من القطاع العام والخاص والخيري، وذلك بمقر قاعة المؤتمرات الكبرى في المدينة الجامعية. وأعرب سموه بهذه المناسبة عن سعادته بالمشاركة في الملتقى السنوي الرابع لحصاد جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للمجتمع والاحتفاء، وبما قدمه هذا الصرح الأكاديمي من أعمال بناءة وبرامج خلاّقة لخدمة هذا المجتمع ونمائه ورخائه، مشيرًا إلى أن ما نراه اليوم من إسهامات قدمها منسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في شتى التخصصات والمجالات والخبرات تحت مظلة المسؤولية المجتمعية, خير شاهد على الدور المهم والمأمول من الجامعات في خدمة مجتمعاتها و تفاعلها معها. وأشار سمو أمير المنطقة إلى نتائج الدورة الثالثة لجائزة سنابل الحصاد التي أعطت صوراً مشرفة للشراكة المجتمعية الفاعلة بين الجامعة كبيئة حاضنة للإبداع والابتكار, ورواد المسؤولية المجتمعية من القطاع الخاص, حيث أضحى نِتَاجُ هذه الشراكة مشروعات تنموية برؤى الاستدامة النفعية للمجتمع والبلاد. ودعا سموه الجميع أفرادًا ومؤسسات خاصًا بالذكر جامعات وكليات المنطقة الشرقية إلى أن تشارك في هذا الجهد المبارك مستشعرين عظم المسؤولية التي نحملها، ماضين قُدمًا في تحقيق أعظم الأثر في خدمة المجتمع, وأن نكون مثالًا يحتذى به لمن بعدنا ومنارة إشعاع, مؤكدين بذلك عمق ولائنا وانتمائنا لهذا الوطن وأننا بإذن الله سائرون على النهج الصحيح وعلى خُطى قادتنا حفظهم الله واضعين نصب أعيننا ما منحوه لنا من عظيم الثقة في رسم ملامح التقدم والنهضة والرخاء لمملكتنا الغالية. من جانبه, أوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن محمد الربيش أن الجامعات تشهد تحولات عميقة في أدوارها وتمثل مصدر الحراك في مجتمعاتها وقلبها النابض والعلاقة بينهما علاقة الجزء بالكل يؤثر ويتأثر كل منهما بالآخر فغاية الجامعة الحقيقية ومبرر وجودها هو خدمة مجتمعها المحيط ومنه تكتسب ثقته وتقديره وبالتالي فان المسؤولية الاجتماعية المترتبة على هذه العلاقة الوثيقة تصبح خياراً ذا طابع اخلاقي, والتزام أدبي للأداء الجامعي يهدف إلى إحداث تأثير فاعل ومستدام ويجعلها قيمه راسخة في استراتيجيتها ينبغي أن تترجم في مختلف أوجه رسالتها وتدرج في هيكلها التنظيمي.
12 ديسمبر 2018 - 5 ربيع الثاني 1440 هـ( 50 زيارة ) .
تشارك الأسر المنتجة، التي ترعاها جمعية البر في المنطقة الشرقية، في فعاليات معرض الأسر المنتجة "صنعتي" التي تنظمه غرفة الشرقية ، بالتعاون مع معارض الظهران الدولية "اكسبو" ويستمر لمدة أسبوع، وذلك في مقر معرض الظهران في الدمام. وأوضح الأمين العام للجمعية سمير بن عبد العزيز العفيصان أن أسر الجمعية المنتجة المشاركة في معرض "صنعتي" أقامت أمس احتفالاً بذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - عبر تزيين منتجاتها بالأعلام الوطنية وعرض للحرف اليدوية الوطنية التي صنعت بأيدي سعودية. وبين أن المملكة بقيادة خادم الحرميين الشريفين ـ أيده الله - مكنت الأسر المنتجة وأهلتها لسوق العمل، ووفرت لها منافذ لبيع منتجاتها في مختلف مناطق المملكة لتكون مصدر دخل لهم، مؤكداً أن ذلك ليس بمستغرب على هذه الأسر أن تحتفل بقيادتها التي وفرت لهم سبل العيش والأمن والاستقرار. وأِشار إلى أن الجمعية تتخذ ضمن خطتها الاستراتيجية أهدافا لتمكين وتأهيل الأسر المستفيدة ودعم بناء القدرات الانتاجية لهم بما يحفظ كرامتهم، مفيداً أن بر الشرقية دعمت، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية، 600 أسرة منتجة في المنطقة. من جانبها أبانت منسقة الأسر المنتجة بجمعية البر بالمنطقة الشرقية مها حجي، أن أسر الجمعية قدمت خلال معرض "صنعتي العديد من الحرف اليدوية الوطنية والأزياء والملابس والخياطة النسائية ومنتجات العطور والبخور والمأكولات والحلويات والقهوة والبهار، لافتةً النظر إلى أنه يتم تدريب الأسر المنتجة وتأهيلها ودعمها من قبل الجمعية، وتوفير منافذ لبيع منتجاتها عبر المعارض المختلفة.
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 33 زيارة ) .
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مبادرة مجلس المسؤولية الاجتماعية "المنصة الإلكترونية لسوق الأسر المنتجة" التي تهدف لتطوير البنية الأساسية للأسر المنتجة وتساعدها على تسويق منتجاتها والوصول للمستهلك بشكل مضمون وجودة عالية، وذلك خلال افتتاح سموه أمس، معرض صنعتي للأسر المنتجة 2018 ، الذي تنظمه غرفة الشرقية في معارض الظهران الدولية, الذي يشارك فيه المجلس للمرة الرابعة على التوالي. وخصص المجلس لهذه المشاركة في المعرض ركن يهدف إلى تكاتف الجهود في مجال العمل الاجتماعي والخيري بما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة في المنطقة الشرقية وتفعيلاً لمبادرته "بنيان متين" وللتعريف بدور المجلس في المسؤولية الاجتماعية من حيث دعم مشاريع الأسر المنتجة التي تأتي في مقدمة موضوعات المسؤولية الاجتماعية، كما عمل المجلس على إعداد وتوزيع استبانة على الأسر المنتجة المشاركة في معرض صنعتي واخرى للمستهلك حرصاً منه على تقديم أرقام واضحة وجلية تخدم الخطط المستقبلية لتطوير أداء الاسر المنتجة. وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي يقوم به مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمنطقة من خلال تبني مبادرات نوعية تتلمس احتياج المجتمع وذات أثر واستدامة. وتأتي هذه المشاركة بناءً على توجيهات صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء، التي تولي اهتماماً بدعم الأسر المنتجة إيماناً من سموها بالدور الذي تقوم به الأسر لدعم الاقتصاد الوطني. وأكدت سموها أن الأسر المنتجة بحاجة إلى جمعية متخصصة "تأهل، تدرب، تمكن" وبجانبها شركات استثمارية تطور مشاريعهم ‏إلى أعمال تجارية. فيما أكد الأمين العام للمجلس لولوة عواد الشمري أن تدشين مبادرة "المنصة الإلكترونية لسوق الأسر المنتجة" ستحدث نقلة نوعية في جودة وأداء الأسر المنتجة مما يجعلها تتنافس لتقديم الأفضل للمنطقة، مشيرة إلى أهمية احتضان الأسر ودعمهم بما يتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030م.
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 30 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي يقوم به مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمنطقة، من خلال تبنّي مبادرات نوعية تتلمس احتياج المجتمع وذات أثر واستدامة. جاء ذلك خلال تدشين سموه مبادرة مجلس المسؤولية الاجتماعية «المنصة الإلكترونية لسوق الأسر المنتجة» التي تهدف لتطوير البنية الأساسية للأسر المنتجة، وتساعدها على تسويق منتجاتها والوصول للمستهلك بشكل مضمون وجودة عالية، وذلك خلال افتتاحه معرض «صنعتي» للأسر المنتجة ٢٠١٨ بتنظيم من غرفة الشرقية في معارض الظهران الدولية أمس الأول والذي يشارك فيه المجلس للمرة الرابعة على التوالي. وتأتي مشاركة المجلس في المعرض بتخصيص ركن يُصوّر تكاتف الجهود في مجال العمل الاجتماعي والخيري؛ بما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة في المنطقة الشرقية، وتفعيلاً لمبادرته «بنيان متين»، إضافة على ذلك التعريف بدور المجلس في المسؤولية الاجتماعية من حيث دعم مشاريع الأسر المنتجة التي تأتي في مقدمة موضوعات المسؤولية الاجتماعية. كما عمل المجلس على إعداد وتوزيع استبانة على الأسر المنتجة المشاركة في معرض «صنعتي»، وأخرى للمستهلك؛ حرصاً منه على تقديم أرقام واضحة وجليّة تخدم الخطط المستقبلية؛ لتطوير أداء الأسر المنتجة. وتأتي هذه المشاركة بناءً على توجيهات صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء، التي تولي اهتماماً بدعم الأسر المنتجة إيماناً من سموها بالدور الذي تقوم به الأسر لدعم الاقتصاد الوطني. وأكّدت
10 ديسمبر 2018 - 3 ربيع الثاني 1440 هـ( 40 زيارة ) .
نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للتطوع، ‫لقاء بعنوان تنمية التطوع (استقطاب – تمكين – تحفيز) بالتعاون مع الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة الشرقية وبحضور عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية وقيادات الفرق التطوعية وعدد من المتطوعين، وذلك يوم الخميس الماضي بمدينة الرياض. وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية سليمان الزبن أن عقد الوزارة لهذا اللقاء يأتي‫ تفعيلاً لليوم العالمي للتطوع، و‫إيماناً بالعمل التكاملي وتضافر الجهود فيما يخدم العمل التطوعي وأثره على أفراد المجتمع والقطاعات المختلفة، وأهمية التنظيم والتنسيق لتعزيز العمل التطوعي وتفعيله في تلك القطاعات من خلال بناء منظومة لتطوير ممارسات جودة العمل وبناء القدرات المؤسسية الملائمة وتوحيد الإجراءات ومنهجية العمل التطوعي، لافتاً إلى أن اللقاء يعد تفعيلا لمبادرات هدف (تشجيع العمل التطوعي) في برنامج التحول الوطني، ومبادرة (بناء ثقافة ومحفزات العمل التطوعي) لنشر ثقافة العمل التطوعي. ‫ويهدف اللقاء إلى التعرف على دوافع المتطوعين وكيفية استقطابهم واستدامة العمل التطوعي، ومناقشة كيفية تفعيل دور الفرق التطوعية بشكل فعال ومؤثر في العمل التطوعي، كما تضمن اللقاء عرض تجريبي للبوابة الوطنية للتطوع.
9 ديسمبر 2018 - 2 ربيع الثاني 1440 هـ( 44 زيارة ) .
سجل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية عبر جميع منشآته الصحية في اليوم العالمي للتطوع تحت شعار (تطوعي صحة 2) 27131 ساعة تطوعية، شارك في تنفيذها 8190 متطوع ومتطوعة عبر 416 مبادرة تطوعية مختلفة وبمشاركة جميع منسوبيه، أبرزت جانب التطوع في خدمة المجتمع تحقيقا لرؤية المملكة 2030 وتزامنا مع احياء هذه لفعالية مع منشآت اخرى منتشرة في المنطقة الشرقية. وشهدت الفعاليات التي أقيمت في المنشآت الصحية والمجمعات التجارية مشاركة وحضور واسع من جميع شرائح المجتمع تفاعلا مع هذه المبادرات. من جهته أثنى الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد العزيز الغامدي على الجهود الكبيرة المبذولة من منسوبي التجمع في تفعيل اليوم العالمي للتطوع وقال في هذا الصدد: "في اليوم العالمي للعطاء "اليوم العالمي للتطوع" نفخر في منشآت التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، بصنع هذا العطاء وتقديمه بأفضل شكل لمنسوبينا ومرضانا، ففي هذا اليوم ترابطت جهودنا لنصنع أعمالاً إنسانية نرسم بها الابتسامة على وجوههم"، مؤكدا أن التطوع الصحي يساهم في نشر وتحسين الرعاية الصحية، وأن الجميع يسعى لتحقيق رؤية 2030 في رفع عدد المتطوعين الصحيين إلى نسب عالية في المستقبل القريب.
8 ديسمبر 2018 - 1 ربيع الثاني 1440 هـ( 48 زيارة ) .
زار مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل امس فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2018 م الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني تحت شعار (معاً نتطوع لرؤية واضحة)، وأفتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر. وشارك فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية متمثلاً بمركز تنمية الدمام في المعرض بركن تعريفي بالخدمات والبرامج التي يقدمها المركز للمجتمع، وعرض فيلم وثائقي تعريفي عن المركز وأقسامه والخدمات التي يقدمها للجهات المشرف عليها اضافة الى المستفيدين من ابناء المجتمع تحقيقا لرؤية ورسالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وأقام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرفية خلال المعرض ورش عمل تدريبية ، واقامة لقاء تعريفي حول العمل التطوعي اضافة الى عرض تجربة ناجحة لإحدى المتطوعين.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 44 زيارة ) .
نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أمس ، فعاليات "اليوم العالمي للتطوّع" ، التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي والخدمة المجتمعية وتأكيد مكانة المركز كمنصة تطوعية رائدة على مستوى المملكة، حيث حقق متطوعو "إثراء" أكثر من 120 ألف ساعة تطوعية في المجالات الثقافية ضمن فعاليات المركز منذ افتتاحه في سبتمبر 2017م ، وتستمر الفعاليات لمدة 4 أيام بمركز " أثراء " بالظهران . وتضمنت الفعالية على مشاركة متحدثين مختصين في مجالات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، بتقديم برنامج "أتطوّع"، وبرنامج "ترك الأثر" في الجانب التطوّعي، ومحاضرة بعنوان "تطوّع بخبرتك" . كما شملت الفعالية على مجموعة من ورش العمل التي يقدمها مختصين في المهارات الحياتية وإدارة المشاريع التطوعية، التي تستهدف الشباب وقادة المشاريع التطوعية، من أبرزها، ورشة "إدارة المشاريع التطوعية" و "خارطة طريق التطوّع"، للمدربة "Chiara Palmieri" الحائزة على عدة جوائز حول تمكين الشباب والقيادة النسائية، وورشة "العمل الجماعي والتواصل" و "القيادة في العمل التطوعي"، والتي تهدف إلى تزويد المشاركين بمهارات التواصل الفعّال والتركيز على الجانب القيادي في العمل التطوعي، كما تقدّم ورشة عمل "التطوّع الفعّال" برنامجاً مخصصاً للزيارات المدرسية لأكثر من 180 طالب وطالبة.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 25 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأحد القادم، المعرض السنوي للأسر المنتجة بنسخته الرابعة "صنعتي 2018"، الذي تنظمه غرفة الشرقية، ويشارك فيه أكثر من 340 أسرة منتجة و20 جهة حاضنة ما بين مراكز وجمعيات خيرية، وذلك على أرض شركة معارض الظهران الدولية "إكسبو". وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن معرض الأسر المنتجة لهذا العام سوف يمتد لخمسة أيام متواصلة حتى تتمكن الأسر المشاركة من عرض منتجاتها أمام جمهور الزوار، مشيراً إلى أن المعرض ينقسم إلى عدة أقسام رئيسة حيث قسم الأسر المنتجة بتصنيفاته وقسم الحرفيين الرجال وقسم خاص بالتاجر الصغير بعمر أقل من 15 عامت، وذلك بعد ما حققه من نجاح في النسخة السابقة، فضلاً عن قسم الطفل ركن الطفل، وهو ركن متعدد النشاطات التفاعلية. ومن جانبه بين أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن مركز المسؤولية الاجتماعية بالغرفة يواصل مجهوداته استعدادًا لمعرض الأسر المنتجة، مؤكدًا مدى أهمية مثل هذه المعارض بخاصة أنها تُوفر للأسر المنتجة منافذ تسويق لمنتجاتهم، علاوة على عرض التجارب والتواصل مع الأخرين ومعرفة منتجات بعضهم البعض، بخاصة أن تشابه المنتجات يعد من أحد أكثر المعوقات شيوعًا. ويضم نسخة هذا العام ولأول مرة جناح خاص لعرض منتجات نزيلات إصلاحية الدمام، الذي يأتي انطلاقا اهتمام الغرفة بالمسؤولية الاجتماعية وحرصها على تنمية المواهب وإبرازها من خلال مشاركتها في المعارض التي تقيمها تحقيقا لأهداف عدة يأتي أبرزها التسويق لمواهب المستفيدين امام قطاع الأعمال والجمهور الزائر، والإسهام في فتح الفرص الوظيفية والاستثمارية امامهم لتأمين الدخل المادي الذي يكفل تلبية احتياجات الاسر والمستفيدين، كما يضم الجناح منتجات متنوعة ومختلفة يمكن الاستفادة منها وتطويرها لتصبح قيمة مضافة للمنتجات المحلية الصنع.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 51 زيارة ) .
يطلق مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، غدًا الأربعاء، 20 مبادرة تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع، تحت شعار “تطوعي_صحة 2”. ومن جانبها، بيّنت المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتورة نورة الأزيمع، أن عناوين المبادرات ومواقعها تتنوع، حيث ستشمل مواقع مختلفة داخل وخارج المستشفى، منها ما يرتبط بالتوعية ضد عنف الأطفال، ومنها ما يتعلق ببر الوالدين، إضافة إلى زيارة المرضى في منازلهم لتقديم الخدمات الصحية، وأخرى لخدمة المراجعين والزوار بطريقة غير تقليدية، وأوضحت “الأزيمع” أن المبادرات تستهدف الوصول لمختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين عبر الخروج للمصانع والجامعات والمجتمعات التجارية؛ لرفع الوعي الصحي والتثقيفي لديهم. ولفتت “الأزيمع” إلى أن المبادرات لم تغفل فئة الصم، إذ خصصت لهم مبادرة لتوعيتهم في الجوانب الإسعافات الأولية المختلفة، مشيرة إلى تجهيز عدد متكامل من الفرق التي المنفذة للمبادرات والتي شملت الطاقم الطبي والتمريضي والإداري إضافة لفريق من قسم الأمن. يذكر أن المستشفى شارك بثماني مبادرات ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع “تطوعي_صحة” العام الماضي.
28 نوفمبر 2018 - 20 ربيع الأول 1440 هـ( 129 زيارة ) .
وقعت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية أمس، اتفاقيتين مع منشآت صحية حكومية، تهدفان إلى تعزيز الخدمات الطبية، المقدمة إلى بعض فئات المجتمع التي تحتاج إلى ذلك ، حيث أبرمت المؤسسة الاتفاقية الأولى مع مدينة الملك سعود الطبية، فيما أبرمت الاتفاقية الثانية مع مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام،
25 نوفمبر 2018 - 17 ربيع الأول 1440 هـ( 107 زيارة ) .
تنظم غرفة الشرقية في الـ 9 من شهر ديسمبر القادم، معرض الأسر المنتجة «صنعتي2018م» في نسخته الرابعة، بمشاركة أكثر من 22 جهة حاضنة للأسر المنتجة، ما بين جمعيات ومراكز ولجان، ويستمر لمدة 5 أيام، على أرض شركة معارض الظهران الدولية «إكسبو». وكانت الغرفة، قد انتهت مؤخرًا من مرحلتيها الأولى والثانية، استعدادًا للمعرض، وأطلقت في أكتوبر الماضي مرحلتها الثالثة، حيث بدء استقبالها لطلبات الأسر المنتجة من خارج الجهات الحاضنة بالمشاركة في المعرض، وذلك وفقًا لمعايير مُحددة كجودة المنتج المعروض، وأنها لا تمتلك منفذًا للبيع أو ترخيصًا تجاريًا.
25 نوفمبر 2018 - 17 ربيع الأول 1440 هـ( 76 زيارة ) .
أقامت جمعية جود النسائية الخيرية مؤخراً محاضرة بعنوان " في بيتي مراهق"، بحضور ٥٦ سيدة، وذلك بمقر الجمعية بالدمام.
19 نوفمبر 2018 - 11 ربيع الأول 1440 هـ( 81 زيارة ) .
أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي اليوم الأحد، أن قطاع التنمية في الوزارة يحتاج إلى مزيد من التطوير ومضاعفة الجهد لرفع مستوى أدائه ومشاركته في النهضة الاقتصادية الشاملة التي تشهدها المملكة على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة الانتهاء من جميع التحديات التي كانت تعيق عمل الجمعيات في تأسيسها ومجالس إداراتها واستدامة المالية وتطويرها الإداري.