17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 30 زيارة ) .
كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية "نرعاك"، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة عبير قباني على فكرة تطبيق (نرعاك 360) ، أحد المشروعات الرائدة في العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة. ونوّهت سموها بفكرة مشروع التطبيق الذي يخدم المرضى المسجلين لدى المؤسسة، من خلال تمكنهم من استخدام التقنية الحديثة وتوظيفها في هذا الشأن، مشيرة إلى أنَّ مثل هذه المشروعات المُميَّزة تنبثق من رؤية المملكة 2030 . وقدّمت قباني شكرها وتقديرها لسمو الاميرة عادله بنت عبدالله بن عبدالعزيز ، مؤكدة أن هذا التكريم ليس بمستغرب على سموها واهتمامها في توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمصابين بالأمراض المزمنة داخل منازلهم وبين ذويهم , كما تسعى لإيجاد تواصل دائم بين المجتمع والمرضى المحتاجين . يُذكر أن مشروع تطبيق "نرعاك 360" حاز على جائزة دول مجلس التعاون الخليجي، كأحد المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي و التنمية المستدامة، ويهدف لخدمة مريض المؤسسة والمراكز الطبية المتعاقد معها، بحيث يكون رضاء المريض محور هذا التطبيق، الذي يراقب تقديم الخدمة بأسرع وقت، وتطوير الخدمات وقياس جودتها لما يَصْب في صالح مريض الرعاية المنزلية، كما يُساهم في احصائيات دقيقة للخدمة والرقابة على تكاليفها.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 43 زيارة ) .
نظمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم ورشة عمل بعنوان "إدارة الانفعالات" قدمها الأخصائي النفسي والمستشار بمركز التنمية الأسرية بالمنطقة الدكتور فهد الماجد وذلك في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" بالخبر. وأوضح الدكتور الماجد خلال الورشة أن الدراسات العلمية تشير إلى أن 45% من جرائم القتل سببها الغضب وأن 31 % من هذه الجرائم يقوم بها من هم أقل من 20 سنة، مشدداً على ضرورة ضبط الانفعالات وخاصة في الحقل التربوي وفي الحياة الأسرية. وأضاف أن هناك تصنيف للانفعالات تتمثل في الانفعال الإيجابي والانفعال السلبي وانفعال طويل المدى وانفعال قصير المدى وانفعال قوي وآخر ضعيف، موضحاً بعض الطرق للتغلب على الغضب وضبط الانفعالات عبر التدريب على الاسترخاء ومهارات ضبط النفس وصرف الشحنات السلبية من خلال الحركة والحوار مع الذات عقب الانفعالات لدراستها وتغيير الصورة الذهنية بما يتناسب مع تعديل السلوك.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 40 زيارة ) .
عقدت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية اليوم، اجتماعاً مع منسوبي التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية لمناقشة سبل التعاون بين الجمعية والتجمع الصحي الأول بهدف تشغيل العيادات الطبية وبحث الآليه المبدئية المناسبة لتحديد احتياجات الجمعية من الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل وحدات الأسنان والعيون والسمع والتغذية، وذلك في مقر الجمعية. وأوضح مدير عام جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب أن التعاون بين الجمعية وبين التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية سيكون له أثره الكبير في الانطلاق بهذه الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الجمعية إلى ما يحقق أهدافها ورسالتها. وبين أن الرؤية المستقبلية للجمعية وما تتجه اليه من تفعيل دورها التأهيلي والطبي حتى تتكامل رسالتها على الوجه الامثل لخدمة ذوي الإعاقة من أبناء وبنات المنطقة الشرقية. بعد ذلك قام منسوبي التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور مساعد الزهراني والدكتورة ضياء نغميش والدكتور صالح الجارودي وسعيد الشهري بزيارة الوحدات الطبية والتأهيلية بالجمعية والتعرف عن كثب على دور كل وحدة وما تقدمه من خدمات تأهيلية وعلاجية للمراجعين وحرصهم على التعرف بما تقوم به الجمعية وما تتطلبه من احتياجات وكوادر لتشغيل العيادات الجديدة بالجمعية.
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 71 زيارة ) .
قدم مركز التنمية الأسرية لجمعية البر بالمنطقة الشرقية خلال العام الميلادي الماضي، نحو 659 استشارة متعلقة بحالات الزواج والطلاق، و 88 استشارة نفسية، و171 استشارة تربوية. وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة سمير العفيصان ، خلال تكريم 20 استشارياً أُسرياً أمس ، أن عدد المستفيدين لبرامج المركز بلغ 15598 مستفيداً، مشيراً إلى أن الجمعية حرصت على تكريم المستشارين للدور والعمل الذين يقومون به لخدمة الأسر وتقديم الاستشارات النفسية والتربوية والاجتماعية والمالية، وحل المشكلات الأسرية وإصلاح ذات البين والعمل على الحد من نسبة الطلاق داخل المجتمع. ولفت العفيصان النظر إلى دور المستشارين في تقديم الاستشارات بمختلف أنواعها، من خلال خدمة الهاتف الاستشاري، عبر الرقم الموحد للمركز " 920005205 " من يوم الأحد حتى الخميس. من جانبه أبان مدير فرع جمعية البر بمركز التنمية الأسرية بالدمام أحمد الدريويش، أن هناك 20 مستشاراً ومستشارة يقدمون الاستشارات الأسرية، منهم مختصون في المجال التربوي يقدمون الاستشارات المتعلقة بالمشكلات المدرسية . وبين أن المركز قدم 10 استشارات متعلقة بالإدمان، فيما استفاد من حالات إصلاح ذات البين 941 مستفيداً، بينما نفذ المركز 139 دورة وورشة عمل , وأقام المركز العديد من الملتقيات العلمية.
9 اكتوبر 2019 - 10 صفر 1441 هـ( 93 زيارة ) .
نظمت الكلية التقنية بالدمام ممثلة بوحدة العمل التطوعي بالتعاون مع جمعية ذوي شهداء الواجب مشروع عمل تطوعي من خلاله تقوم الكلية بتقديم الفحص وصيانة عدد من السيارات لذوي شهداء الواجب وذلك بالتعاون مع قسم المحركات والمركبات ( السيارات ) واستمرت عدة أيام متتالية أوضح بذلك مدير وحدة العمل التطوعي بالكلية التقنية بالدمام مهنا المهنا … وأضاف بأن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي تنفذها الكلية وأن ذلك لشرف كبير أن نساهم في خدمة من هم قدموا أرواحهم فداء للوطن وذكر المهنا بأن هذا القسم أكمل أكثر من 5000 ساعة عمل متنوعة في مجال التطوع وذلك بدعم وتوجيه من إدارة الكلية ممثلة في عميد الكلية أحمد بن عبدالكريم الثنيان التي سخرت جميع الإمكانيات لنا لتقديم أفضل الخدمات هذا واختتم مهنا المهنا حديثه بأن هناك مشاريع وبرامج قادمة سينفذها القسم سوف تعلن في حينه
9 اكتوبر 2019 - 10 صفر 1441 هـ( 58 زيارة ) .
أصدر رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية الأستاذ نجيب بن عبدالرحمن الزامل قرار بتعين الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الرويشد مديرًا تنفيذيًا لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية. وأعرب الرويشد عن بالغ شكره وتقديره لرئيس مجلس الإدارة على تلك الثقة داعيًا المولى عز وجل أن يكون عند حسن الظن ويعد الرويشد من الكفاءات الشابة الطموحة حيث تولى قيادة فريق فنار التطوعي وله العديد من المشاركات التطوعية في الكثير من البرامج والفعاليات.
8 اكتوبر 2019 - 9 صفر 1441 هـ( 58 زيارة ) .
تمكن المواطن إبراهيم القحطاني ابن رأس تنورة والبالغ من العمر «57 عاما» يوم أمس الأحد من الوصول للمرة «100» بعد تبرعه بالدم بمستشفى القطيف المركزي بعد مسيرة استمرت طوال 26 عاما من التبرع. ويقول القحطاني لـ «اليوم» إن هذا المشوار قد بدأ بموقف هز كياني، حيث كنت يوما بجامع في رأس تنورة وبعد خروجي قابلت رجلا جالسا مع ابنته وابنه، واعتقدت أنه يستجدي المال وبعد إعطائي المال له قال إني لا أطلب المال، بل الدم لابنتي المريضة، التي تحتاجه لإنقاذ حياتها، فذهبت معه إلى مستشفى القطيف المركزي على الفور ليبدأ مشواري بالتبرع بالدم، وكان عمري وقتها 30 عاما وهذا في عام 1415 هجرية ليستمر المشوار إلى الآن بعد 26 عاما. ولفت القحطاني إلى أن ثقافة التبرع بالدم يجب أن تنتشر بين أبناء المجتمعات، مشيرا إلى أن مشواره بدأ بالتبرع بالدم بكمية 450 ملم كل 6 أشهر حتى تطور الأمر ووصل كل 3 أشهر إلى أن وصل الآن كل شهرين مرة واحدة. ليكون المجموع الكلي 100 مرة إلى الآن، لافتا أن فصيلة دمه + B ولا يهمه لمن يذهب دمه أبدا مبينا بأنه يشعر بالسعادة والفرح والرضا لأنه ينقذ أرواحا ويسعد آخرين. وأبان القحطاني بأن ثقافة التطوع بصفة عامة تعلمها من والده منذ الصغر، الذي كان يحثه على ذلك. مؤكدا أن هذه الثقافة بدأ ينشرها في أبنائه، حيث إن الابن الأكبر عبدالهادي البالغ من العمر 25 عاما قد تبرع 5 مرات بينما ابنه الأصغر محمد البالغ من العمر 24 عاما تبرع مرتين وهما يدرسان خارج المملكة وبعد رجوعهما سوف يكملان مشوارهما بحول الله. لافتا إلى أن رؤية وطننا الغالي تعتمد على الشباب والتطوع لأنهم عماد الوطن، ونحن الآن نغرس ثقافة التطوع في نفوس هؤلاء الشباب للوصول لقاعدة قوية لوطننا يهتم برفع شأنه أينما كان. وقال القحطاني إن وصيتي للشباب وعموم الناس بأهمية التبرع الدوري بالدم، ويؤكد أن التبرع كان سببا في وقايته من الأمراض -بعد مشيئة الله -وبعد ممارسة الرياضة والغذاء الصحي. قائلا تبرعوا فبنوك الدم تبكي وتنادي المجتمع للتبرع. يذكر أن عملية التبرع بالدم رقم 100 للقحطاني تمت يوم أمس بحضور مدير مستشفى القطيف المركزي بالإنابة الدكتور زكي الزاهر، الذي أشاد بما قدمه القحطاني لمجتمعه بتبرعه بدمه، مشيرا إلى أنه استطاع أن ينقذ أرواح الكثير من المحتاجين بدمه، متمنيا له الصحة والعافية وأن يكون مثالا يحتذى به في المسؤولية الاجتماعية. كما حضر التبرع رئيس المختبر وبنك الدم بالمستشفى الدكتور محمد الخليفة ومدير العلاقات العامة عبدالرؤوف الجشي.
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 66 زيارة ) .
احتفت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ، بحضور مدرسي مركز الرعاية النهارية (ذكور) بالجمعية وعدد من مدرسي وطلاب المدارس الذين حضروا لمشاركة زملائهم معلمي التربية الخاصة بالجمعية احتفالاتهم باليوم العالمي للمعلم. وأوضح المدير العام لجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبد العزيز المحبوب أن الجمعية تحتفل بيوم المعلم مع زملائهم من مدرسي ومشرفي المدارس، وأن مهنة المعلم هي مهنة الرسل التي يقدم خلالها المعلم كل ما لديه من جهد من أجل أن يصل بأبنائه الطلاب إلى الغاية الطموحة نحو مستقبل واعد ، مؤكداً قيمة المعلم وأهميته والجهود التي يبذلها المعلم من أجل تحقيق رسالته التي تبني عقولهم وتفتح أمامهم طريق المستقبل . وفي ختام الحفل كرم المدير العام لجمعية إيفاء المدرسين والمدرسات من مركز الرعاية النهارية للذكور ومركز الرعاية النهارية للإناث على ما قدموه ويقدمونه من أجل خدمة ورعاية ذوي الإعاقة من طلاب الجمعية.
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 64 زيارة ) .
وفرت جمعية البر في المنطقة الشرقية من خلال برامجها، حافز التعليم والتأهيل والعمل لـ 4487 أسرة مستفيدة، ودربت 78 فتاة على صيانة الجوالات، والتسويق والمبيعات بالمحلات النسائية، والطبخ وغيرها. وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان، أنه تم ترشيح 605 مستفيدين من برامج الجمعية في معرض التوظيف السادس الذي نظمته الجمعية مؤخرا، مشيراً إلى أن هناك 11 شركة عرضت الفرص الوظيفية المتوفرة لديها بالمعرض لاستقطاب المستفيدين إليها. وأفاد أن الجمعية تسعى لتأهيل وتدريب أبناء الأسر المستفيدة لتحقيق نجاحهم في سوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية لهم، تحقيقاً للتنمية من خلال تأهيلهم للعمل وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم، مبيناً أن الجمعية تعمل من خلال إدارة التأهيل والعمل على تأهيل مستفيدي الجمعية وتدريبهم على فرص العمل المناسبة لهم، بالتعاون مع الشركات التي يتوفر لديها فرص وظيفية تناسب مستفيدي الجمعية. يذكر أن 500 جهة عمل خاصة وقعت شراكات توظيف مع الجمعية تشمل الشركات والمؤسسات والمدارس والمعاهد وغيرها.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 30 زيارة ) .
وقعت جمعية البركة الخيرية بالدمام امس اتفاقية شراكة مجتمعية مع أحد مكاتب الاستشارات الهندسية ضمن مبادرة مجتمعية مع القطاع الخاص لترميم المساكن وإعادة تأهيلها لعدد من منازل مستفيدي الجمعية من أرامل وأيتام ومُطلقات وغيرهم بقيمة 250 ألف ريال. ووقع الاتفاقية من جانب جمعية البركة الخيرية أحمد بن يحيى الزهراني، ومن جانب المكتب المهندس عبدالرحمن بن أحمد الموسى. وأكد المهندس الموسى تنفيذ المبادرة على 3 مراحل؛ الأولى لترشيح المستفيدين من قبل جمعية البركة الخيرية، والمرحلة الثانية دراسة حالات المساكن وتقييم صلاحية المباني والأضرار والاحتياجات وتقديم الدعم الفني لهذه المبادرة، والمرحلة الثالثة التنفيذ والإشراف عليها. وسيتحمل المكتب جميع تكاليفها من ترميم وتجهيز للمساكن، وسيتم تنفيذ هذه الاتفاقية بالتعاون مع جمعية البركة الخيرية وفق إستراتيجية ومدة محددة.
4 اكتوبر 2019 - 5 صفر 1441 هـ( 72 زيارة ) .
واصل معسكر العمل التطوعي الشبابي التابع لوكالة شؤون الشباب بالإدارة العامة للنشاطات الشبابية بالهيئة العامة للرياضة، الذي انطلق في الـ 30 من شهر محرم الماضي، ويستمر حتى يوم السبت المقبل بالمنطقة الشرقية، فعالياته وبرامجه التطوعية والترفيهية والسياحية والرياضية والثقافية. وتضمنت هذه الفعاليات حملة لرفع المخلّفات عن ما تبقى من غابة أشجار المانجروف في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، نفذها أكثر من 65 شاباً من مختلف مناطق المملكة، ، مقدمين رسالة بيئية هادفة. كما نظم المعسكر زيارة لقلعة تاروت الأثرية بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالشرقية حامد السريعي، عرّفت المشاركون فيها على هذا الصرح الأثري التاريخي والمنطقة المحيطة به، إضافة إلى مشاركة بعبارات وطنية في لوحة "دام عزك يا وطن" التي يبلغ طولها 50 متراً بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
3 اكتوبر 2019 - 4 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
نظمت جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية "وئام" أمس ، برنامج "تنمية مهارات المصلحين والمصلحات" ، الذي يأتي ذلك ضمن الاهتمام بالاستقرار الأسري والوئامي ما بين الزوجين ونبذ الخلافات أن حدثت ، وتستمر لمدة 10 أيام , وذلك بمقر الجمعية بالدمام. ويتضمن البرنامج مقدمة في الإصلاح الأسري والوئامي وكذلك مهارات الحوار في الإصلاح والألفة وإدارة جلسة الصلح للزوجين وفق الأجواء التي تساند هذا الجانب وكذلك فقه الأسرة وما يتطلب المصلح والمصلحة في هذا الجانب, بالإضافة الى دراسة الحالة وفق ما يراه المصلح والمصلحة ، كما أن البرنامج عرج على فهم الشخصيات وقراءة ملامحها والتعامل مع مراحل العمر, إلى جانب تطبيقات عملية في الإصلاح. يذكر أن جمعية "وئام" لديها أربعة مراكز للإصلاح الأسري الأول بمحكمة الأحوال الشخصية بالدمام, والثاني بالمحكمة العامة بالخبر, والثالث بمقر الجمعية بفيصلية الدمام, والرابع بفرع الجمعية بمحافظة الجبيل.
3 اكتوبر 2019 - 4 صفر 1441 هـ( 124 زيارة ) .
أطلقت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم، مبادرة مع الجهات الحكومية تهدف لتقديم كراسي متحركة لخدمة المستفيدين من كبار السن وذوي الإعاقة في المنطقة. وأوضح مدير عام جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة عبدالعزيز المحبوب، أن الجمعية خطت خطوات فاعلة في سبيل تحقيق رسالتها وأهدافها من أجل خدمة ورعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة، مفيداً أن هذه المبادرة تترجم فعلية التناغم مع المجتمع والإسهام فيه. يذكر أن جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة تعمل في مجال خدمة ورعاية ذوي الإعاقة وتواصل عطاءها اللامحدود من أجل خدمتهم من خلال المرحلة المستقبلية إلى استحداث عيادات طبية جديدة مثل عيادة العيون وعيادة السمع والاتزان وعيادة الأسنان وعيادة التغذية.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 65 زيارة ) .
نظم تعليم المنطقة الشرقية اليوم, حفل تكريم طلاب مكتب "وفاء" المتفوقين من أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم, بحضور مسؤولي التعليم في المنطقة, وذلك في قاعة المعرفة بمبنى إدارة الخدمات المساندة بالدمام. وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أهمية المبادرات النوعية التي أطلقتها وزارة التعليم ومنها مكتب "وفاء" لرعاية الطلاب والطالبات من أبناء وبنات شهداء الواجب التي تترجم اهتمام الحكومة الرشيدة بأبناء شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والوطن. وأضاف أن تعليم الشرقية يعمل على بذل مزيد من الجهود والإمكانيات المتاحة من خلال تفعيل الشركات المجتمعية مع القطاع الحكومي والأهلي بما ينعكس على هذه الفئة الغالية على قلوبنا، منوهاً إلى أن هذا الاحتفال هو اقل ما يقدم لهؤلاء الطلاب الأعزاء. بدورها أشارت مديرة مكتب "وفاء" بتعليم الشرقية غنية الغافري، إلى أن الحفل ضم 48 طالباً وطالبة متفوقين, جرى اختيارهم بعناية، متطلعة أن يكون هذا التكريم دافعاً لـ 400 طالب وطالبة من مختلف طلاب مكتب "وفاء" في المنطقة. وفي الختام كرّم مدير التعليم الدكتور الشلعان، والمساعدة الفهيد أبنائهم الطلاب والطالبات والداعمين للحفل.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 36 زيارة ) .
قال المدير التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية د عادل بن احمد الصالح ان الزيادة تصل إلى 265% عن العام الماضي للمشاركة في قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للأعمال التطوعية في دورتها الثانية حيث تم استقبال 289 مشاركة من 20 دولة يتنافسون على قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية كما أعلنت لجنة التحكيم لقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية في العالم العربي أن عدد المشاركات في النسخة الثانية من القلادة لهذا العام بلغت 289 مشاركة من 20 دولة عربية وأجنبية بزيادة تصل إلى أكثر من 260% عن النسخة الأولى من القلادة التي ينظمها الاتحاد العربي للتطوع برعاية جامعة الدول العربية، على هامش اليوم العالمي للتطوع في الخامس من ديسمبر من كل العام. وأفاد د. فالح الرويلي رئيس لجنة التحكيم إن عدد المشاركات من المنظمات والمؤسسات والجامعات الأهلية غير الربحية بلغت 164 مشاركة، فيما بلغت مشاركات المبادرات والفرق التطوعية المرخصة والأفراد 104 مشاركات، كما تقدمت المؤسسات الحكومية أو المؤسسات والشركات التجارية ذات المسؤولية الاجتماعية ب21 مشاركة. ولفت إلى أن اللجنة قامت بفرز المشاركات منذ فتح باب التسجيل في الأسبوع الأول من شهر يوليو وحتى الثاني من شهر سبتمبر ، كما قامت تصنيفها وفقا لفئات مجالات القلادة، حيث بلغ عدد المشاركات في المجال الإنساني والتنموي 175 مشاركة، فيما وصل العدد إلى 62 مشاركة في مجال حماية التراث والبيئة، أما في مجال التثقيف والتسويق الاجتماعي فقد وصلت المشاركات إلى 26 مشاركة. ونوه د. الرويلي إلى القفزة النوعية التي شهدتها قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد لأفضل أعمال تطوعية في العالم العربي هذا العام، مشيرا إلى أن استقبال هذا العدد الكبير من المشاركات عبر الموقع الالكتروني www.arabvu.org/voluntaryinsignia، يؤكد حيوية العمل التطوعي في عالمنا العربي، كما يؤكد النجاح الذي وصلت إليه القلادة في نسختها الأولى، مشيدا بجهود القائمين على اللجنة المنظمة في متابعة أعمال لجنة التسجيل والحرص على التواصل مع المهتمين بالتطوع في المنطقة العربية. وأشار رئيس لجنة التحكيم إلى أن اللجنة التي تضم مجموعة من الخبراء العرب تقوم بدورها في فحص استثمارات المشاركات وتقييمها خلال الفترة القادمة تمهيدا لاختيار الفائزين والذين سيتم الإعلان عنهم في الحفل الختامي للقلادة بمقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع في الخامس من ديسمبر المقبل. وأكد أن ما يميز النسخة الحالية من القلادة أنها ضمت مشاركات من نحو 20 دولة عربية وأجنبية في تأكيد آخر لعالمية هذه الجائزة إذ تلقت اللجنة مشروعين من الولايات المتحدة الأمريكية ومشروعا من بلجيكا وآخر من إسبانيا، فيما جاءت أعلى المشاركات من جمهورية مصر العربية ب 54 مشروع، تلتها اليمن بـ 36 مشروعا، ثم فلسطين بـ 31 مشروع، فالعراق بـ 23 مشرع، والمغرب بـ 22 مشروعا، فالمملكة العربية السعودية بـ 20 مشروع، تونس بـ 17 مشروع، الأردن بـ 16 مشروع، الإمارات 15 مشروع، الكويت 13 مشروع، البحرين 12 مشروع، ليبيا 8 مشاريع، الجزائر 5 مشاريع، لبنان 5 مشاريع، السودان 4 مشاريع، موريتانيا 3 مشاريع، ومشروع واحد من سلطنة عمان.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 109 زيارة ) .
وزعت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس الأول بمعرض خدمة المجتمع السنوي الذي تنظمه أرامكو السعودية سنوياً لطلابها ٤٠٠ سلة على المتطوعين من طلاب مركز الإعداد الجامعي بأرامكو لجمع الملابس المستعملة والجديدة لصالح أبناء جمعية البر بالمنطقة الشرقية. وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان: إن الجمعية تحرص سنويا على المشاركة في معرض أرامكو لخدمة المجتمع لتوفير الفرص التطوعية لطلاب ارامكو وتمكينهم من المساهمة في خدمة المجتمع حيث وفرت لهم الجمعية فرص تطوعية في كافة المجالات الإغاثية والتنموية كدعم الأرامل والمطلقات والأيتام والتطوع في فعاليات وبرامج الجمعية المختلفة. speakol أم تبلغ 37 عاماً أصبحت غنية خلال 21 يوماً شاهد الفيديو أم تبلغ 37 عاماً أصبحت غنية خلال 21 يوماً شاهد الفيديو SA speakol تعال واكتشف كيف يمكنك أن تكسب أكثر من 2000 ريال يوميا تعال واكتشف كيف يمكنك أن تكسب أكثر من 2000 ريال يوميا Global speakol وأضاف أن متطوعي الجمعية وزعوا على طلاب أرامكو ٤٠٠ كرتون ضمن مبادرة “نميها لا ترميها” وتهدف المبادرة للتبرع بالملابس المستعملة لصالح أبناء الجمعية أو الاستفادة منها بأن يعود ريعها لأبناء الجمعية بهدف حفظ النعمة وحماية البيئة في آن واحد وأوضح العفيصان أن المبادرة لاقت إقبالاً كبيراً من طلاب أرامكو الذين بدأوا في استلام السلال لتعبئتها بالملابس ومن ثم إعادة إرسالها للجمعية للاستفادة منها. وأكد العفيصان أن الجمعية حريصة على مشاركة هؤلاء المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية لهم لتحقيق الخطة الاستراتيجية للجمعية، التي تحرص في هدفها الخامس على تشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية بما يحقق أهداف رؤية 2030 في العمل التطوعي، في حين قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بتنظيم المعرض واستقبال الزائرين الذين وصل عددهم قرابة 500 زائر. من جانبه قال وليد الدوسري، مدير إدارة التطوع المكلف بالجمعية، إن الجمعية أطلقت مسابقة أفضل فكرة تطوعية لطلاب مركز الإعداد الجامعي أرامكو لتشجيعهم على تقديم أفكار تطوعية إبداعية تخدم أسر الجمعية، في حين أوضح أن الجمعية تحتضن حاليا ٢٤٦٣ متطوعاً شاركوا في كافة برامج وفعاليات الجمعية العام الماضي.
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 67 زيارة ) .
عقدت الجمعية العمومية لجمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية أمس, اجتماعها الأول بالدمام ، بحضور المدير التنفيذي لجمعية قافلة الخير عادل الحسين ومسؤول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و33 عضواً يمثلون أعضاء الجمعية ورئيس قسم الجمعيات بمركز التنمية بالدمام سامي بن عبد الله القرني. وبدأ الاجتماع بكلمة نائب رئيس الجمعية صلاح بن محمد حكيم الذي ثمن فيها الجهود التطوعية التي بذلت من جميع الجهات ذات العلاقة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تلاقيه قافلة الخير من المسؤولين ، معبراً عن شكره للجمعية على عملها الدؤوب. بعد ذلك جرى استعراض ومناقشة الحسابات الختامية وتقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 30 /12/ 2018م بالأرقام, كما جرى عرض الإيرادات والمصروفات والأصل والأرصدة المتداولة والاستثمارات وغيرها وتمت المصادقة عليها بالإجماع. وفي ختام الاجتماع قدم أعضاء مجلس الجمعية العمومية لقافلة الخير شكرهم وتقديرهم لجميع العاملين في أنشطة الجمعية رجالاً ونساءً, وثمنوا مشاركاتهم المتميزة في مختلف المحافل الاجتماعية.
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 29 زيارة ) .
تطلق جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بعد غد حملة "الشرقية وردية" للتوعية بسرطان الثدي في عامها الحادي عشر، تحت شعار " شجاعة في ربع ساعة"، تقام في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية، وتتضمن العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي، أن هذه الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعّال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة. من جانبها أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في الجمعية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس، أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشارًا في المملكة لدى النساء، وأن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء، لافتةً إلى أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي. بدوره، أوضح المدير التنفيذي بالجمعية سحر سلامة، أن حملة "الشرقية وردية"، ستنطلق من مجمع الراشد بمحافظة الخبر وتستمر 7 أيام، وبعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 7 أيام، مشيرةً إلى أن شعار هذا العام يعني أن المدة الزمنية خلال فحص السيدة بجهاز الماموجرام عن سرطان الثدي تستغرق ربع ساعة، فيما سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة "سيارات ماموجرام" للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي ستجول مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190929/158566#sthash.yLiUrtAa.dpuf
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 67 زيارة ) .
يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الثلاثاء القادم، انطلاق فعاليات حملة «الشرقية وردية» للتوعية بسرطان الثدي في عامها الحادي عشر، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، تحت شعار «شجاعة في ربع ساعة». وتتضمن الحملة التي ستقام في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أن الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة. من جانبها، أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشاراً في المملكة لدى النساء، مشيرة إلى أن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تتزايد بشكل كبير. وبينت أن الوقاية من سرطان الثدي تحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، مشيرة إلى أن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء. وأوضح المدير التنفيذي بالجمعية سحر سلامة أن حملة «الشرقية وردية» ستنطلق الثلاثاء القادم في مجمع الراشد بالخبر لمدة 7 أيام، كما ستبدأ بعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 7 أيام، مبينة أن الشعار لهذا العام هو (شجاعة في ربع ساعة) وهي المدة الزمنية التي تستغرقها السيدة خلال الفحص بجهاز الماموغرام عن سرطان الثدي، فيما سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة «سيارات ماموغرام» للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي ستجول مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 50 زيارة ) .
أطلقت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام، أمس، برنامج "كفو" لتأهيل طالبي العمل، وتدريب 30 مستفيداً من أبناء وبنات الجمعية، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم بالأساليب العلمية الحديثة، وإرشادهم وتحفيزهم على الالتحاق بالعمل، وذلك ضمن مشاريع مبادرة نهضة إنسان الذي تنظمه الجمعية . ويتضمن البرنامج، الذي يستمر لمدة 20 يوماً، وتقدمه المدربه المعتمده في التنمية البشرية وعضوة مجلس إدارة جمعية جود آمال عبدالعزيز الفايز، العديد من المحاور والمهارات المهمة التي يحتاجها طالبي العمل قبل أن يبدأ تجربته الوظيفية، ويتبعها عدد من الجلسات الاستشارية بعد التحاق المتدرب بالوظيفة. ويهدف البرنامج إلى توعية المستفيدين بأهمية دورهم الوظيفي وتحفيزهم لتحقيق العائد المعنوي والمادي، وبأهمية مهارات التواصل الناجح مع جميع الفئات الموجودة في بيئة عمله، ويسهم في التعريف بقطاعات الأعمال والمجالات المهنية المتاحة، ومساعدة المستفيد على اكتشاف ميوله المهنية وملائمتها له، وأهمية تسويق الذات بتعلم أسس كتابة السيرة الذاتية وفن اجتياز المقابلات الشخصية الوظيفية، ومعرفته بالواجبات والحقوق الوظيفية، إضافة إلى إكساب المستفيد مهارة تحديد الأهداف والأولويات، وحسن إدارة الوقت. يذكر أن برنامج نهضة إنسان منذ انطلاقته يعمل على رفع مستوى الوعي المعرفي والثقافي والمهاري لجميع المنتمين للجمعية، وإكسابهم عدد من المهارات لتحقيق أهدافهم في بناء شخصية فعالة في المجتمع.