16 يونيو 2018 - 2 شوال 1439 هـ( 21 زيارة ) .
أسعدت جمعية البر بمحافظة الأحساء، أمس، 300 طفلٍ، من أطفال مركزي المزروعية والصالحية بقرية الألعاب، خلال حفل معايدة اعتادت الجمعية تنظيمه بصفة سنوية. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف أن مركزي المزروعية والصالحية التابعة للجمعية توليا تنظيم هذا الحفل الذي شارك فيه 300 طفل من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية، وحمل شعار "فرحة العيد" بالتعاون مع قرية الألعاب. وبين البوسيف أن "فرحة العيد" تضمن العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والألعاب الحركية التي شارك فيها الأطفال.
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 40 زيارة ) .
توزع جمعية البر بالمنطقة الشرقية خلال شهر رمضان لهذا العام 50 ألف وجبة «إفطار صائم» بمعدل ما يقارب 1700 وجبة يوميا. وقال أمين عام الجمعية سمير العفيصان ان الجمعية وزعت وجبات الإفطار عبر برنامج «إفطار صائم»، الذي تنفذه الجمعية عبر فروعها بالمنطقة الشرقية في الدمام عبر فرع الجمعية دار الخير وفي الخبر عبر فرع الجمعية مبرة الإحسان وفي أم الساهك عبر فرع الجمعية بمدينة أم الساهك. دعم عيني وأوضح العفيصان أن هناك 400 وجبة توزعها الجمعية يوميا على الصائمين عبر خمسة مساجد بمدينة الخبر إضافة للوجبات التي يوزعها الفرع النسائي للجمعية على المستفيدات، مشيرا الى ان الجمعية تهتم بتقديم مزيد من الدعم للأسر المحتاجة في رمضان، خاصة الدعمين العيني والمادي وتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات الرمضانية للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل كإعاشة رمضان والسلة الرمضانية وبرنامج عمرة رمضان، الذي تضمن مؤخرا تنفيذ رحلة عمرة للأسر المستفيدة من الجمعية. زكاة الفطر وأضاف ان الجمعية فتحت أبواب استقبال زكاة الفطر خلال الشهر الفضيل عبر برنامج زكاة الفطر الموحد بالشراكة مع 29 جمعية بالمنطقة، وتبلغ قيمة التبرع لبرنامج «إفطار صائم» 10 ريالات للفرد الواحد، فيما يأتي سهم التبرع لإفطار أسرة بقيمة 40 ريالا للأسرة الواحدة، مؤكدا أن أفراد المجتمع يمكنهم التبرع لبرنامج إفطار صائم من خلال التبرع للبرنامج عبر الرابط «http:/‏/‏cutt.us/‏0AXrp». http://www.alyaum.com/articles/6021894/المحليات/50-ألف-وجبة-من-بر-الشرقية-للصائمين-بالمساجد-والمنازل
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
صوّت أعضاء الجمعية العمومية لجمعية «كنف» الخيرية على قرار توسيع النطاق الجغرافي للجمعية، على أن تمتد خدماتها لبقية مناطق المملكة إلى جانب المنطقة الشرقية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث لجمعية «كنف»، بحضور رئيس مجلس الإدارة محمد الفراج، وأعضاء مجلس الإدارة. وتضمن الاجتماع الذي عُقد أمس الأول بالدمام كلمة أمين عام الجمعية المكلف عبدالإله الجوهر، أوضح خلالها إصدار أكثر من 5809 بطاقات تأمين، ونحو 7200 مستفيد من خدمات الجمعية على مستوى المنطقة الشرقية منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام، تلاها عرض مرئي استعرض التقرير السنوي وإنجازات جمعية كنف لعام 2017م، وتصويت الأعضاء على المشاريع الاستثمارية، والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات واعتماد الميزانية العمومية للعام المنصرم 2017 واعتماد ميزانية 2019. يُذكر أن جمعية «كنف» تعتبر أول جمعية خيرية ذات نفع عام تختص بتوفير البطاقة الصحية للأرامل وأبنائهم الأيتام في المستشفيات الخاصة بالمملكة، وتتولى الجمعية التكفل بجميع المصاريف العلاجية لهذه الفئة التي فقدت عائلها.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 24 زيارة ) .
جمعت مائدة إفطار جماعية مسؤولي سجون الشرقية ونزلاء الإدارة العامة لسجن الدمام في أجواء رمضانية أضفت أثرًا إيجابيًا على النزلاء، وأقيمت المائدة الرمضانية بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد (بصيرة). وشارك في الإفطار مدير السجون بالمنطقة الشرقية العميد راكان بن متعب الشعلان، ومدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد (بصيرة) فهد بن عبدالهادي المطيري، ومدير الإدارة العامة لسجن الدمام العقيد محمد الحبيشي، وعدد من منسوبي سجون المنطقة ومنسوبي بصيرة. وأوضح مدير السجون بالمنطقة الشرقية العميد راكان الشعلان أن نزلاء السجون يحظون برعايةٍ خاصةٍ واهتمام كبيرٍ ومتواصل من خلال متابعة برامجهم وأنشطتهم وجميع مناسباتهم والإشراف عليها بشكلٍ مستمر من قِبل المسؤولين وصولًا للغاية وهي النفع والفائدة. من جانب آخر أشار مدير إدارة التأهيل والإصلاح والعلاقات والإعلام بسجون المنطقة الشرقية العقيد محمد بن مشهور إلى أن الإفطار الجماعي مع النزلاء على سفرة واحدة يجسد روح التآخي والمحبة في ظلال روحانية الشهر الفضيل، وأن برنامج الإفطار مع النزلاء كان له الأثر النفسي الإيجابي على النزلاء، وأن مثل هذه البرامج تعزز الثقة لدى أبنائنا وإخواننا النزلاء.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 32 زيارة ) .
كشف نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام، الدكتور عبدالواحد بن حمد المزروع، عن بلوغ أعداد الصائمين الذين أفطروا داخل مخيم المكتب والذي يقام للعام العشرين على التوالي، 34300 صائم خلال الثلث الأول من الشهر المبارك. وأوضح أن المكتب استقبل 22 مسلما جديدا، لافتا إلى إقامة دورس يومية للصائمين، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 28700 فرد، مشيرا إلى أن الدروس تلقى بـ7 لغات هي: البنغالية والاردية والملبيارية والتاميليـة والإندونيسـية والفلبينيـة، بمعدل درس واحد يـوميا لكـل لغـة، كما يلقى يوميا درس مفتوح باللغة العربية، يشارك فيه مجموعة من طلاب العلم. وتهدف الدروس إلى توجيه الوافدين لتصحيح عقائدهم وتحذيرهم من البدع المنتشرة بينهم، كما أن سيتم تخصيص محاضرات لدعوة غير المسلمين، بالإضافة إلى لبرامج مفتوحة بعد صلاة التروايح لبعض الجاليات.
1 يونيو 2018 - 17 رمضان 1439 هـ( 28 زيارة ) .
نظم مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مؤخرا زيارة لنزلاء مستشفى الظهران العام وذلك في إطار برامجه وأنشطته الاجتماعية في خدمة المجتمع تحت شعار «رباط مجتمع»، وضمت الزيارة الأمين العام للمجلس لولوة الشمري ومنسوبي ومنسوبات المجلس وفريق المجلس التطوعي (أنا مسؤول). وجاءت الزيارة بناء على توجيهات كريمة من رئيس مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية، للاطمئنان على حالات المصابين ومنومي المستشفى وتشجيعهم على العزيمة والاصرار لتجاوز ظروف إعاقتهم التي ألزمتهم السرير الابيض، وحرص سموها على ضرورة صناعة التغيير وزرع المبادرات الاجتماعية للمجتمع وتوطيد علاقة الشباب والشابات في الأعمال الخيرية والاجتماعية والثقافية والبيئية خلال شهر رمضان المبارك. وأكدت الشمري ان المجلس يسعى إلى المشاركة بأقصى طاقاته لبناء وتعزيز التعاون الاجتماعي في المملكة، مؤكدة أن مجتمعنا متكاتف ويسعى لمثل هذه الأعمال الخيرية في مختلف المناطق. من جهته رحب مدير مستشفى الظهران العام مبارك الحارثي، بالزيارة ووجه شكرا خاصا لرئيس مجلس الامناء الأميرة عبير بنت فيصل على هذه اللفتة الكريمة المتكررة التي عكست حرص وقرب ولاة الامر من المواطنين، مشيرا إلى أن الزيارة تؤكد على وجود العلاقات القوية بين مختلف شرائح المجتمع.
29 مايو 2018 - 14 رمضان 1439 هـ( 85 زيارة ) .
أعلن 124 أجنبيا من جنسيات مختلفة إسلامهم في مخيم «إفطار ودعوة» 13 التابع لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات «هداية» بالخبر بعد انتظامهم في جلسات دعوية قدمها عدد من الدعاة الأجانب لإقناعهم باعتناق الدين الإسلامي. تنمية قدرات وكشف رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ د. صالح اليوسف عن إطلاق برنامج نوعي لتوعية وتنمية قدرات الأفراد المتطوعين في خدمة الجاليات طوال الشهر المبارك وذلك عبر دورات ومحاضرات بمختلف المجالات الحياتية. برامج نوعية وأوضح د.اليوسف أن هذا العام يشهد تخصيص العديد من البرامج النوعية في مواقع مختلفة بمحافظة الخبر خلال شهر رمضان الفضيل إضافة إلى وجود عدة شراكات مع جهات حكومية وخاصة تستهدف المواطنين والمقيمين بالمجال الدعوي والتوعوي والتثقيفي تم التركيز خلالها على جوانب تتعلق بالصحة والتنمية والاقتصاد والدعوة لتحقيق أكبر فائدة ونفع للمستهدفين وعدم الاقتصار على وجبة الإفطار فقط.
28 مايو 2018 - 13 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
قدمت لجنة أصدقاء المرضى في غرفة الشرقية، ممثلة في عدد من رجال الأعمال بالمنطقة، دعماً سخياً بلغ 613.000 ريال لتوفير احتياجات مستشفى الولادة والأطفال بالدمام من الأجهزة الطبية أمس الأحد، وذلك ضمن سلسلة زيارات أعضاء اللجنة بحضور مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك رئيس لجنة أصدقاء المرضى، لمستشفيات المنطقة خلال شهر رمضان المبارك. وجاءت المساهمات بتبرع سخي من أحمد بلحمر بمبلغ 200 ألف ريال، كما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيز الانصاري بـ 105 آلالاف ريال، كما تبرع رجل الأعمال عصام المهيدب بمبلغ 100 ألف ريال، فيما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيز الخضري بـ100 ألف ريال ، إضافة إلى تبرع من لجنة أصدقاء المرضى بمبلغ 100 ألف ريال، كما تبرع رجل الأعمال محمد سليمان المهيدب بـ 8 آلالاف ريال. وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك أن هناك تنسيقاً مشترك بين لجنة أصدقاء المرضى وصحة الشرقية لتأمين الأجهزة التي يحتاجها المرضى ، وقال إن الهدف هو الوصول إلى المرضى وخدمتهم.
28 مايو 2018 - 13 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، حفل توزيع الجمعية أمس 1500 جهاز قياس سكر على المصابين بالمرض في المنطقة، وذلك ضمن مبادرة «أيادي الخير2»، لدعم مرضى السكري، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام وغرفة الشرقية. من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي أن مرض السكري يكلف وزارة الصحة ما يقارب 40% من ميزانيتها ويمكن تقليل هذه الكلفة بالاستثمار بالطب الوقائي والتثقيف الصحي لمرضى السكري ومنع حدوث مضاعفات المرض من الأساس. ولفت خلال الحفل الذي اقيم مساء أمس، في الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، إلى أن هذه المبادرة تأتي لدعم المرضى المصابين بالنوع الأول والثاني لمواجهة تحديات المرض المستمرة، والتعايش معه بصحة وأمان وضبط مستويات سكر الدم، والحفاظ على الصحة العامة، وتحسين نوعية حياة المرضى بالتثقيف الصحي والغذائي المستمر. وأكد أن الجمعية تتعاون مع 17 جمعية خيرية تابعة لمركز التنمية الاجتماعية بالدمام لدعم مرضى السكري الذي تدعمهم هذه الجمعيات، وتم توزيع 1500 جهاز لقياس السكري على المرضى، بالإضافة إلى أجهزة قياس ضغط الدم. بدوره، أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات ذات البعد الاجتماعي ضمن رؤية المملكة 2030، خصوصا فيما يدعم الكادر الطبي والتدريسي بوزارة الصحة والتعليم وعقد شراكات ضمن المسؤولية الاجتماعية لدعم مرضى السكري بالمنطقة، مشيدا بدعم أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه - حفظهم الله - لمثل هذه الأعمال الصحية الخيرية والدور الكبير الذي تقدمه جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية من توعية وتثقيف عن المرض وماحققته من نتائج إيجابية في الحفاظ على الصحة والالتزام بالغذاء الصحي.
28 مايو 2018 - 13 رمضان 1439 هـ( 29 زيارة ) .
تنطلق يوم الثلاثاء القادم مبادرة " لمـُّوا شملي بأسرتي الثانية " وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وحضور سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي ، وهي مبادرة تعاونية ذات يوم واحد، يشارك فيها أهل الخير , لإطلاق أكبر عدد ممكن من (معسري) الحق الخاص ممن تسببت الديون في ايقافهم، ليتمكنوا من الصيام مع ذويهم وأهليهم وأطفالهم فيما تبقى من شهر رمضان. وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية لمبادرة (لمـُّوا شملي بأسرتي الثانية) رئيس محكمة التنفيذ بالأحساء، فضيلة الشيخ محمد بن سليمان الموسى , خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس ، بقاعة المرجان في فندق الانتركونتيننتال بمحافظة الإحساء وحضره أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان التنفيذية وعدد من الاعلاميين ، أن اللجنة العليا للمبادرة حددت سبعة ضوابط أساسية لإطلاق الموقوفين بسجن الاحساء ممن تسببت الديون في ايقافهم وذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها لجان المبادرة , مشيرا إلى أنه تم البدء في استقبال التبرعات عن طريق جمعية البر بالأحساء وعبر حساب بنكي رسمي مخصص، في مصرف الراجحي SA0280000562608010260008 " وعن طريق متجر البر الالكتروني باستخدام بطاقة مدى https://store.ahsaber.org وذلك تسهيلا للمتبرعين بإتاحة أكثر من خيار للتبرع، علما بأن التبرع للمبادرة مازال متاحا أمام الجميع حتى نهاية يوم المبادرة.
27 مايو 2018 - 12 رمضان 1439 هـ( 78 زيارة ) .
اختتمت جمعية "جود" النسائية الخيرية بالدمام أمس، مهرجانها السنوي " الليلة الرمضانية "، بحضور أكثر من 1000 زائرة وطفل . وتضمنت "الليلة الرمضانية" العديد من الفعاليات داخل قاعة مجهزه بأركان مبيعات متنوعة ، وتصوير، وصالون، و حرف يدوية، مع تجهيز الساحة الخارجية بألعاب بالونية وكهربائية، إضافة إلى قسم سينما للصغار، مع تخصيص خيمة للنساء احتوت على ركن للقهوة وأركان مبيعات متنوعة من الطعام وتوزيعات للقرقيعان. وأعربت رئيسة مجلس الإدارة الجوهرة المنقور عن شكرها للداعمين لهذه الفعالية وإخراجها بهذا المستوى، واستمرارها طيلة السنوات الماضية حتى أصبحت تقليداً رمضانياً لدى "جود"، منوهة بدعم ورعاية المتبرعين ، وجهد العضوات وفريق أمل جود والمتطوعات، لافتة الى أن ريع هذه الأمسية يعود لصالح أسر الجمعية .
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 37 زيارة ) .
استفاد أكثر من 56 ألف صائم من مخيم سلام التابع للمكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الثانية بالدمام خلال الثمانية ايام المنصرمة من رمضان حيث تتوالى المشاعر الروحانية مع بداية كل مساء اثناء استقبال المخيم للصائمين، وفي مشاهد تتجلى فيها الروحانية وتتعاظم فيها روعة التنظيم والعطاء حيث يتوافد اكثرمن 7000 صائم يوميا على المخيم مع اقتراب صلاة مغرب كل يوم وكل ما يهمهم حضور هذا المشهد الاحتفائي والايماني بتناول وجبة الافطار وقتها يحس المشاهد لهذا المنظر ان روعة ديننا الحنيف تتعاظم بخدمة اخواننا المسلمين من كافة الاجناس والالوان. واوضح نائب رئيس مجلس ادارة المكتب الشيخ مبارك خشيم الدوسري اثناء استضافة المخيم لاعلاميي المنطقة الشرقية مساء أمس الاول انه وبفضل الله تعالى ثم جهود زملائي واخواني في المكتب استطعنا ان نحقق ما كنا نخطط له قبل انطلاق المخيم من الاستعداد الكافي لاستقبال هذه الاعداد الكبيرة والتي تتجاوز 7000 آلاف يوميا حتى بدأت المبادرات تتوالى على المخيم ابتداء من مبادرة منح شريحة مجانية لكل شخص يدخل المخيم الى مبادرة اعادة التدوير والتي ولله الحمد تتفاعل الشراكات معنا داخل المخيم يوما بعد يوم سواء في الفعاليات التي نقيمها او البرامج التي نقدمهات لمرتادي المخيم اضافة الى برامج المخيم الرئيسة من اركان دعوة غير المسلمين للاسلام باحدث الطرق والوسائل الدعوية وكذلك الدروس والكلمات التوعوية للمسلمين قبيل الافطار وكذلك حلق القرآن الكريم التي تتفاعل يوما بعد يوم.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 26 زيارة ) .
شدد أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف على جمعية العمل التطوعي، بأهمية أخذ الحيطة والحذر لكافة الفرق التطوعية التي تقوم بأعمال ميدانية باتباع وسائل السلامة وعدم تعريض أنفسهم للخطر أمام إشارات المرور وعلى الطرق السريعة. وأكد خلال استقباله أمس (الخميس) رئيس الجمعية بالمنطقة نجيب الزامل وأعضاء الفريق التطوعي لحملة «رمضان أمان» التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية للحد من الحوادث المرورية خصوصا وقت الإفطار، أن العمل التطوعي سمة من سمات مجتمعنا، وأسهم في صقل مواهب الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة. من جهة أخرى، اطلع الأمير سعود بن نايف على تقرير حول أبرز الفعاليات التي تنظمها غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات، خلال استقباله أمس رئيس الغرفة ورئيس صندوق المناسبات عبدالحكيم العمار الخالدي وأعضاء الصندوق. وأكد دور رجال الأعمال في المساهمة المجتمعية في تنفيذ البرامج والأنشطة بمختلف تخصصاتها والتي يقدمونها كهدية ثمينة للأهالي. وكان أمير الشرقية الرئيس الفخري للجنة أصدقاء المرضى في المنطقة يرافقه نائبه وعدد من أعضاء لجنة أصدقاء المرضى، زاروا المرضى المنومين في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، واطمأن على صحتهم وهنأهم بقدوم رمضان المبارك.
24 مايو 2018 - 9 رمضان 1439 هـ( 39 زيارة ) .
نظمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس إفطارا جماعيا لـ (50) يتيما من أبناء الجمعية وذلك بأحد الفنادق بمدينة الخبر . وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان أن الجمعية حرصت على تنظيم هذا الإفطار لبث روح الألفة والمحبة بين أبناء الجمعية من الأيتام والتأكيد على التواصل الدائم مع أبناء الجمعية في جميع المناسبات .
23 مايو 2018 - 8 رمضان 1439 هـ( 37 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية وحضور عدد من رجال الأعمال مساء اليوم حفل اليوبيل الفضي لجمعية "إيفاء" لرعاية ذوي الاعاقة ، وذلك بفندق كمبنكسي العثمان في محافظة الخبر . وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد الزامل كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه والحضور ، مستعرضاً بعض الانجازات التي حققتها الجمعية خلال مسيرتها والتي تمثلت في خدمات لما يقارب 30 ألف مستفيد ، وقدمت حوالي 25 ألف جهاز تعويض ما بين طرف صناعي وجبائر ووسائل إجلاس ومقومات ظهر وأخرى طبية وغيرها ، كما قدمت 25 ألف جلسة علاجية ، كما تستقبل وحدة الرعاية النهارية والتأهيل المهني والتأهيل ضمن المجتمع 250 - 300 طالبا وطالبة سنويا . وأفاد المهندس الزامل أن الاستراتيجية تهدف إلى أن تكون كل مراكزها الخمسة الأسياسية مراكز تنموية ذات استدامة مالية وتستخدم أفضل الطرق والأدوات لتحسين البيئة الداخلية وأن تكون هذه الجمعية رائدة وتحتضن وتشارك باقي الجمعيات ذات الصلة ، وزيادة الدخل الذاتي للجمعية سواء من أنشطتها أو من ريع استثماراتها وأوقافها والتي كان سموكم دائما يحثنا عليها . وشكر المهندس الزامل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله وسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على إصدار الصك الخاص بموقع الجمعية والبالغ مساحته 52 ألف م2 مما يمكننا من القيام بالمشاريع الاستثمارية التابعة للجمعية ، وقد تم والحمدلله البدء بجمع الأموال والتبرعات لهذه المشاريع الخيرية ، وكلنا أمل بتفاعل ومساندة رجال الأعمال والمسؤولين والأهالي. إثر ذلك عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجمعية . بعدها دشن سمو أمير المنطقة الشرقية حديقة المهيدب لذوي الاحتياجات الخاصة "مبادرة نلعب معا" التي تهدف إلى دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأطفال الآخرين في مدينة الخبر. عقب ذلك تسلم سمو أمير المنطقة الشرقية العضوية الفخرية للجمعية السعودية للتربية الخاصة .
1 يناير 1970 - 23 شوال 1389 هـ( 96 زيارة ) .
قدمت لجنة أصدقاء المرضى في غرفة الشرقية ممثلة في عدد من رجال الأعمال في المنطقة دعماً سخياً بلغ (560.000) ريال لتوفير احتياجات مجمع الدمام الطبي من الأجهزة الطبية ، وذلك في أولى زيارات أعضاء اللجنة بحضور مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك رئيس لجنة أصدقاء المرضى. ورئيس غرفة الشرقية نائب رئيس اللجنة عبدالحكيم العمار لمستشفيات المنطقة خلال شهر رمضان المبارك . وجاءت المساهمات بتبرع سخي من المهيدب لخدمة المجتمع بمبلغ ( 150 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال عبدالعزيز قنبر الانصاري بمبلغ (100 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال عبداللطيف محمد الفرج بمبلغ ( 100 ) ألف ريال ، إضافة إلى مبلغ ( 40) ألف ريال عن حرم محمد الفرج (رحمها الله) ، فيما تبرع رجل الأعمال سعدون الخالدي بمبلغ (60) ألف ريال عن والده خالد بن سعدون الخالدي، إضافة إلى تبرع من رجل الأعمال محمد الغامدي بمبلغ (60 ) ألف ريال ، كما تبرع رجل الأعمال راكان العطيشان بمبلغ ( 50 ) ألف ريال . وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك خلال زيارة أعضاء اللجنة لمجمع الدمام الطبي مساء أمس الاثنين أن هناك إسهامات مميزة من قبل رجال الاعمال في تقديم العون والنصيحة للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية احتساباً للأجر ، إضافة إلى طرح بعض الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والتي يتم تلبيتها من قبلهم ، لافتاً إلى أن رجال الأعمال شركاء في تقديم الخدمات الصحية إضافة إلى آرائهم التي تؤخذ بعين الاعتبار .
21 مايو 2018 - 6 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
شرعت جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام في توزيع السلة الرمضانية على المستفيدين من فقراء وأيتام وأسر محتاجة ومطلقات ومعنفات ومن لا عائل لهم وذلك بحضور رئيس مجلس الادارة المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي والمدير التنفيذي وعدد من مدراء الادارات والاقسام وقادة الفرق التطوعية المتمثلة في فريق سماء التطوعي . وأوضح مدير إدارة الموارد المالية والمشرف على العلاقات العام والإعلام بالجمعية سعد الأحمري أن برنامج السلة الرمضانية هو برنامج تقيمه جمعية البركة الخيرية كل عام بشراكة مع بعض الجهات والموردين الذين يقومون بتوريد اصناف معينة من المواد الغذائية ذات الجودة العالية، يتم اختيارها بعد عمل استبانة للمستفيدين واحتياجاتهم من ما يقارب 21 صنفا مع اختلاف قيمة السلة وحجمها لكل أسرة بتفاوت أعداد أفرادها. وأضاف أنه تم تغليف أكثر من 600 سلة رمضانية بدعم من رجال الأعمال والميسورين من أهل الخير حيث يبلغ قيمة السلة 450 ريالا، لافتا إلى أن هذا العام شهد مشاركة مدارس الظهران حيث دعموا بجزء من هذه السلال وشارك عدد من طلابها في العمل التطوعي من خلال تغليف عدد من هذه السلال، إضافة إلى مشاركة فريق سماء التطوعي بأكثر من 50 فتاة في تغليف أكثر من 450 سلة رمضانية .
19 مايو 2018 - 4 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
أعلن المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر «سراج» الشيخ بندر القحطاني عن جاهزية المخيم الرمضاني السنوي (إفطار ودعوة) الواقع في حي الدوحة الجنوبي بمحافظة الخبر، والذي يضم عددا من الأماكن المجهزة بأرقى الخدمات لاستقبال الجاليات المسلمة في مدينة الخبر في الإفطار الرمضاني السنوي. وقال: يأتي هذا المخيم امتداداً لجهود المكتب المستمرة في السنوات الماضية، والتي يسعى فيها المكتب إلى خدمة الجاليات المسلمة في مدينة الخبر وتقديم البرامج والمناشط الدعوية خلال أيام شهر رمضان المبارك. وذكر القحطاني أن المخيم لهذا الموسوم الفضيل يشتمل على عدد كبير من المناشط والبرامج الدعوية والترويحية والثقافية والاجتماعية والرياضية التي ستقدّم للجاليات المسلمة خلال أيام المخيم، كما يتوقع وبناء على معطيات السنوات الماضية أن العدد المستهدف خدمته خلال أيام المخيم الرمضانية هو قرابة الـ 5000 زائر، وقد سخر المكتب كل إمكاناته وكوادره في خدمة المستهدفين منذ وقت مبكر بدءا بالتخطيط وانتهاءً بإعلان جاهزية المخيم وانطلاقته في غرة شهر رمضان المبارك ، كما أن المكتب فتح الباب للمتطوعين للمشاركة في تفطير الصائمين، حيث انضم إليه كوكبة من الشباب الذين نذروا أنفسهم لخدمة الصائمين. كما يذكر القحطاني أن المكتب هذه السنة اعتمد عددا من برامج تفطير الصائمين مثل (الإفطار الجوال، والإفطار بالأسواق، وعند الإشارات المرورية)، ويقوم ويشرف عليه نخبة من المتطوعين المتمرسين في ذلك، وقد عملوا فيه خلال السنوات الماضية. وختم القحطاني حديثه بأن يحفظ الله علينا أمننا وعقيدتنا وولاة أمرنا، الذين لا يألون جهداً في خدمة الإسلام والمسلمين، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، وأن يبلغ المسلمين هذا الشهر ويعينهم على صيامه وقيامه
17 مايو 2018 - 2 رمضان 1439 هـ( 71 زيارة ) .
شاركت أمانة المنطقة الشرقية في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المدن الذي استضافته جامعة طيبة بالمدينة المنورة خلال الفترة من 21- 24 شعبان 1439هـ، حيث قدمت أمانة المنطقة الشرقية دراسة متكاملة لإعداد الدراسات والتصاميم والأدلة الهندسية لتطبيق معايير الوصول الشامل بمدن حاضرة الدمام لتصبح مدنًا صديقة لذوي الإعاقة، بهدف تمكينهم من المشاركة بشكل كامل في المجتمع دون تمييز، وباستقلالية تامة من خلال اعتمادهم على أنفسهم إلى كافة الأماكن والأنشطة بشكل يسير يكفل المساواة مع كافة أفراد المجتمع، ويعمل على تذليل العقبات التي تقيدهم وتحد من إنتاجيتهم واستقلاليتهم في المجتمع، تنفيذًا للمرسوم الملكي الذي ينص على وجوب تأمين حركة تنقل سهلة لذوي الاعاقة، وذلك من خلال الاشتراطات الخاصة بالخدمة البلدية لهم والصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية.
17 مايو 2018 - 2 رمضان 1439 هـ( 41 زيارة ) .
يبدأ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الثانية بالدمام «سلام» استقبال الصائمين في أكبر مخيم للإفطار بالمنطقة الشرقية، وذلك وفق خطة عمل بدأت قبل أكثر من شهرين تضمنت لجان عمل للتجهيز وتسوية الأرض وتوزيع الخيام وتركيبها وتوزيع الجاليات على المخيمات، حتى أصبح المخيم بمسماه الجديد جاهزًا للانطلاق اليوم في أول أيام شهر رمضان الكريم. برامج توعوية وأوضح رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ عبدالرحمن بن محمد الشنفري، أن المخيم مجهز على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع، منها 5200 متر مربع للخيام لاستقبال أكثر من 7 آلاف صائم يوميًا من مختلف الجاليات بالصناعية الثانية بالدمام، التي تكتظ بالعمالة من مختلف الجنسيات وهي بحاجة إلى تقديم مجموعة من البرامج التوعوية المصاحبة لمشروع الإفطار في شهر رمضان، حيث النفوس مهيأة لتقبل دعوة الخير. رسالة الإسلام وأضاف الشيخ الشنفري: إن المخيم الرمضاني من أهم مشاريع المكتب الدعوية التي تسهم في نشر رسالة الإسلام بين أوساط الجاليات وتوعيتهم بأمور دينهم، ودعوة غير المسلمين إلى الإسلام حيث يتولى دعاة المكتب تقديم العديد من الدروس والمحاضرات الشرعية بطريقة سهلة وميسرة، إضافة إلى توزيع المطبوعات الدعوية من كتب ومطويات وترجمات معاني القرآن الكريم بمختلف لغات المشاركين، كما سيتم إقامة برامج متخصصة مثل برامج السهرة الرمضانية، وبرامج الليلة الرمضانية التي تهدف إلى التركيز والتميز والتنوع في وسائل الدعوة والتعليم.