8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 116 زيارة ) .
أطلقت بلدية الخُبر بالمنطقة الشرقية مبادرة «سقيا وظلال» لتوزيع المياه الباردة والمظلات على العمال وأفراد المجتمع في الشوارع وعدد من المواقع، ويأتي تنظيم الحملة انسجاماً مع مبادرات البلدية تجاه المجتمع والتي تستمر طوال فصل الصيف. وقال رئيس بلدية الخُبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي: إن المبادرة انطلقت من صناعية الخليج بالثقبة بتوزيع عبوات مياه الشرب الباردة والمظلات على العمال الذين يعملون في الورش والمنشآت، لتخفيف الجو الحار عنهم خلال موسم الصيف، مشيرا الى أنه سيتم توزيع عبوات المياه أيضا في سوق المواشي والمسلخ، ولفت الى أن البلدية تسعى من خلال المبادرة إلى تعزيز الوعي بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجيع مشاركة المجتمع في توفير عبوات مياه الشرب الباردة للجميع نظرا لارتفاع درجات الحرارة. وأكد الزايدي استمرار بلدية الخبر في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر على المجتمع.
25 يوليو 2019 - 22 ذو القعدة 1440 هـ( 97 زيارة ) .
نظّم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة البرامج والأنشطة بدار الرعاية الاجتماعية أمس رحلة ترفيهية إلى "منتجع " بشاطئ نصف القمر. واشتملت الرحلة على جولة بالمنتجع عبّر فيها الآباء (كبار السن) عن سعادتهم وشكرهم على حسن الاستضافة وعلى الخدمات الترفيهية المقدمة لهم . من جانبه بيّن مدير دار الرعاية الاجتماعية بالدمام فهد بن راشد العميرة أهمية البرامج والأنشطة المتنوعة التي تقدّم لكبار السن بهدف إدخال الفرح والسرور عليهم لكسب مشاعر إيجابية ولخلق أجواء أسرية . وفي الختام قدّم فريق البرامج والأنشطة ، درع شكر لإدارة المنتجع .
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 146 زيارة ) .
تطلق جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر غداً فعاليات النادي الصيفي للفتيات، التي تستمر ثلاثة أسابيع تقدم خلالها العديد من البرامج في مختلف المجالات المتنوعة بهدف دعم الفتيات من 12 إلى 16 سنة واكتشاف مواهبهن وتنمية وتطوير مهاراتهن، بما يتناسب مع الفئة العمرية للمشاركات. وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "ود " الخيرية نعيمة الزامل حرص الجمعية على استثمار الإجازة الصيفية لدى الفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال إطلاق النادي الصيفي للفتيات بمقر الجمعية، مشيرة إلى أن فعاليات النادي تعتمد على الحرفة والمهارة اليدوية، وكذلك التنمية والتطوير، إضافة إلى الترفيه والمفاجآت التي سيكون لها طابع حماسي مختلف . وأوضحت الزامل أن النادي الصيفي للفتيات يقام تحت إشراف وإدارة نخبة من المدربات المختصات من داخل الجمعية وخارجها، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأندية الصيفية التي تسهم في استثمار الوقت وتطوير الفتيات وتنمية قدراتهن بما يحقق أفضل النتائج الإيجابية لهن مستقبلا في حياتهن الاجتماعية والعلمية.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 82 زيارة ) .
اختتم القسم النسائي في مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر ملتقى "مُحلّقات" لدعم الفتيات وتنمية مهاراتهن الحياتية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات حركية وذهنية، والتركيز على تعميق إيمانهن بمختلف جوانب دينهم الإسلامي وشريعته السمحة، الذي استمر لثلاثة أيام، مستهدفًا طالبات المرحلة الابتدائية من خلال طرح العديد من الموضوعات ومناقشتهن فيها مدعومة بوسائل تقنية جاذبة وأساليب متنوعة. وأوضحت مديرة القسم النسائي في المكتب بدرية الخالدي أن الملتقى شهد مشاركة 42 فتاة ومتطوعة بواقع 22 طالبة استفادت من فعالياته و 20 متطوعة أسهمن في تنظيمه. وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تنمية وتطوير القدرات وتعميق الجانب الإيماني بشريعتنا الإسلامية لدى الفتيات بالمرحلة الابتدائية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات تنموية، إضافة الى ثلاث موضوعات دينية تمثلت في "الصلاة، وشكر النعم، والآداب الإسلامية". وأضافت الخالدي أن الملتقى تضمن عدة فعاليات كحلقة ترتيل لتحفيظ القرآن، وقاعة انعكاس لعرض مقاطع فيديو مناسبة ومناقشة الفتيات حولها، وجولة تحليق وهي معرض من ثلاثة أركان متعددة الوسائل تستكشف فيه الفتاة وتخوض العديد من التجارب الشيقة للموضوعات المطروحة، وفن محلّقة وهي دورات مهارية تتعلم من خلالها الفتيات مهارات عملية مفيدة وممتعة كتغليف الهدايا وصنع الإكسسوارات والوجبات البسيطة وغيرها، وفعالية تحديات وهي مسابقات حركية وذهنية مشوقة تقوم على تجميع النقاط وحصد الجوائز .
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 51 زيارة ) .
تنظم جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر الأحد القادم، فعاليات النادي الصيفي للفتيات، وتستمر ثلاثة أسابيع تقدم خلالها العديد من البرامج في مختلف المجالات المتنوعة بهدف دعم الفتيات من 12 إلى 16 سنة واكتشاف مواهبهن وتنمية وتطوير مهاراتهن، بما يتناسب مع الفئة العمرية للمشاركات. وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "ود " الخيرية نعيمة الزامل حرص الجمعية على استثمار الإجازة الصيفية لدى الفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال إطلاق النادي الصيفي للفتيات بمقر الجمعية، مشيرة إلى أن فعاليات النادي تعتمد على الحرفة والمهارة اليدوية وكذلك التنمية والتطوير، إضافة إلى الترفيه والمفاجآت التي سيكون لها طابع حماسي مختلف . وأوضحت الزامل أن النادي الصيفي للفتيات يقام تحت إشراف وإدارة نخبة من المدربات المختصات من داخل الجمعية وخارجها، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأندية الصيفية التي تساهم في استثمار الوقت وتطوير الفتيات وتنمية قدراتهن بما يحقق أفضل النتائج الإيجابية لهن مستقبلا في حياتهن الاجتماعية والعلمية.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 107 زيارة ) .
انطلقت أمس، فعاليات برنامج نجاحات التعليمي، الذي تنظمه جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر، ويستمر لمدة 6 أسابيع، وذلك بمبنى راشد التعليمي التابع للجمعية. ويستهدف البرنامج الذي يقدمه نخبة من المدربين والمدربات في تخصصات متنوعة، الأولاد والفتيات خلال فترة الصيف يسلط خلالها الضوء على العديد من العلوم والمعارف بهدف تحسين مهارات الطلاب والطالبات وتطوير قدراتهم واستغلال أوقات الإجازة المدرسية بما يخدمهم تربويا وتعليميا. وأكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية نعيمة الزامل النتائج الإيجابية التي تحققها مثل هذه البرامج النوعية بالإجازة الصيفية خلال السنوات الأخيرة من تنمية الجانب المعرفي للشباب والفتيات وإكسابهم المهارات بمجال العلوم وتطوير مهاراتهم وخبراتهم إضافة لاستغلال الإجازة المدرسية بما ينفع الطلاب والطالبات وخاصة أبناء الأسر محدودة الدخل التي ترعاها الجمعية، مبينة أن برنامج نجاحات التعليمي يستهدف الأولاد والبنات مابين 10 إلى 14 سنة. من جانبه، أشار المشرف على برنامج نجاحات التعليمي سعود بن مساعد الزامل إلى وجود 14 مدرباً ومدربة من تخصصات مختلفة مثل الطب والهندسة والإدارة والتربية سيعملون على تقديم خبراتهم العملية والمعرفية للمستهدفين وفق فصول دراسية تفاعلية على مستويات معينة تُمكن الطالب من الالتحاق بالبرنامج بدءا من الفصل الدراسي المناسب له، لافتاً الانتباه إلى أن البرنامج يتضمن 108 ساعة تعليمية للأولاد والبنات بمعدل 3 أيام أسبوعيا لكل منهما خلال فترة الإجازة الصيفية.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 232 زيارة ) .
أعلن برنامج (سند محمد بن سلمان) عن استمرار صرف العطاء المخصص لمبادرة "سند الزواج" للدفعة الثالثة، حيث تخطى عدد المستفيدين للدفعة الثالثة 2200 مستفيد بعطاء يفوق 45 مليون ريال، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المستفيدين أكثر من 10 الآف مستفيد، بقيمة عطاء تجاوزت 200 مليون ريال منذ انطلاق المبادرة. وتعدُّ مبادرة "سند الزواج" إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن، حيث يتم تلقي الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التحقق من تطابق شروط وصحة بيانات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر. ويحرص البرنامج على تنمية الوعي حيث يتطلب إكمال مرحلة المحتوى المعرفي عبر الموقع الإلكتروني كجزء من اجراءات التقديم على العطاء (مبلغ مقطوع وغير مسترد)، مع الإشارة أن التسجيل لا يزال متاحاً حيث يمكن التقديم من خلال زيارة الرابط المخصص للمبادرة: ‏https://snad.org.sa/marriage. يذكر أن برنامج "سند محمد بن سلمان"، يأتي انطلاقًا من حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، على تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، والمساهمة في تحقيق الغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة.
25 أبريل 2019 - 20 شعبان 1440 هـ( 53 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخبر "رقي"، الحفل الأول لتكريم "رواد محافظة الخبر"، بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، وعدد من المسؤولين السابقين ورجال برزوا في المحافظة في عدد من المجالات المختلفة، وذلك في فندق القصيبي بالخبر. وأشاد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بمبادرة تكريم عدد ممن خدموا دينهم ووطنهم ومجتمعهم، مشيرًا إلى أن ما يميز المبادرة هو تنوع اختيار المكرمين الذين تنوعت مجالاتهم ما بين التعليم والطب والمجال الرياضي وآخر إعلامي وكذلك في المجال الخيري، مما أضفى على المبادرة المزيد من التميز. من جانبه أكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الشمالية "رقي" عبدالله بن مبارك الدحيم أن "رقي" تسير على نهج القيادة الرشيدة - أيدها الله - الذين يحرصون على تكريم وتشجيع المتميزين من أبناء الوطن، مبينًا أن محافظة الخبر أهدت للمجتمع نخبة من الكفاءات المتميزة، الذين كان لهم دور بارز في مسيرة التنمية الوطنية والوصول إلى آفاق جديدة من الإبداع والتطوير، فحق علينا تكريمهم. وبين أن مبادرة تكريم "رواد محافظة الخبر" تم خلالها تكريم عدد من الرجال الذين برزوا في السابق وهي النسخة الأولى، وستكون عادة سنوية لنلتقي بهم بإذن الله لتكريم عدد آخر كل عام، لافتًا النظر إلى أن المجتمع المحلي في محافظة الخبر لم ولن ينسى الكفاءات الذين عملوا وما زالوا يقدمون ما لديهم لخدمة دينهم ووطنهم، مؤكدًا في الوقت ذاته بأن الجميع يفخر بهم وبأمثالهم. يذكر أن المكرمين خدموا في عدد من القطاعات الحكومية والخاصة، وعرفوا في محافظة الخبر بتميزهم في أعمالهم، والإسهام في العديد من المنجزات، وهم إبراهيم بن عبدالرحمن العليوي، و علي بن محمد البلوشي، و عبدالله بن فرج الصقر، و فالح بن عبدالعزيز الفالح، والدكتور أحمد بن عبدالله العلي، واللواء محمد بن عبدالعزيز الشلفان، والشيخ ناصر بن محمد السويدان.
18 مارس 2019 - 11 رجب 1440 هـ( 59 زيارة ) .
استفادت 32 فتاة بالخبر من نادي مزن للفتيات الذي يعنى بالتوعية والتأهيل بمختلف المجالات الحياتية فيما شارك 144 شابا في لقاءات ديوانية الصحبة التي نظمها مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر خلال الشهر الماضي ، في الوقت الذي أعلن 37 أجنبيا إسلامهم الشهر الماضي في المكتب بينهم 11 نساء حيث تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يعنى بمتابعتهم ودعمهم في هذا الجانب . وأوضح مدير مكتب (هداية) للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر الشيخ عبدالرحمن القرني أن برنامجي مزن للفتيات وديوانية الصحبة للشباب تندرج ضمن مبادرة ( معا نتكامل لأجل الشباب ) ، حيث تهدف هذه المبادرات لخلق جيل شبابي معطاء يحقق ذاته من خلال تأهيله وتوجيهه بمجالات متنوعة وتفعيل المسئولية الاجتماعية للمستفيدين التي يخدمون بها فئات عديدة من المجتمع دعما للعمل التطوعي الخيري. وأكد القرني أن ديوانية الصحبة استفاد منها مايقارب 144 شابا وكذلك استفادت 32 فتاة من برنامج مزن للفتيات بالقسم النسائي خلال شهر جمادى الآخر الماضي حيث تقام هذه البرامج بشكل دوري في مكتب هداية بقسميه الرجالي والنسائي بحضور أعداد كبيرة من المستهدفين الذين يقدم لهم التوجيه والإرشاد والدعوة إلى الله وتقديم الدورات التدريبية الهادفة تحت إدارة قسم الدعوة والإرشاد ، مبينا أن ذات الفترة شهدت إسلام 11 إمرأة و 26 رجلا من المقيمين بالخبر فيما استفاد من البرامج الدعوية المقامة عدد 39561 مستفيدا إضافة إلى توزيع 6285 مادة دعوية.
13 فبراير 2019 - 8 جمادى الثاني 1440 هـ( 133 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الشمالية "رقي"، أمس، الملتقى الخامس بمشاركة نحو 3200 من أهالي الأحياء التابعة للجنة. وأوضح رئيس لجنة التنمية بالخبر "رقي" عبدالله بن مبارك الدحيم، أن الملتقى الخامس هو أحد البرامج والأنشطة التدريبية التي تنظمها اللجنة خلال العام، حيث تضمن الملتقى على العديد من البرامج والفعاليات التنموية الخاصة بالأطفال والشباب بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية من خلال المسرح والألعاب الهوائية والبازار وبطولة "البلايستيشن" والدوري الرياضي، وغيرها من الفعاليات ليلبي الملتقى جميع رغبات فئات المجتمع، وتم إشراك الأسر في المسابقة الثقافية التي استهدفت 1100 أسرة، فيما نصبت خيمة لاستقبال وضيافة الآباء والزوار . وأضاف أن 800 طالب استفادوا من الدورات التدريبية المتنوعة التي اطلقتها اللجنة ضمن ملتقى "رقي" الخامس، التي بلغ عددها 8 دورات تدريبية ،وتم تنفيذها في الفترة الصباحية بالتعاون مع عدد من مدارس الأحياء التابعة للجنة، لافتاً النظر إلى أن هذا العام شهد حضور كبير من العائلات، فيما نصبت شاشة خارجية لمتابعة مسرح المسابقات. من جانبه أكد نائب مدير عام الشركة الأساسية المهندس حامد العرفج خلال حضوره ختام ملتقى رقي الخامس ، أهمية دعم مثل هذه الفعاليات التي يشترك فيها أبناء الأحياء وأهاليهم من مواطنين ومقيمين، وما فيها من برامج تعود عليهم بالفائدة.
13 فبراير 2019 - 8 جمادى الثاني 1440 هـ( 129 زيارة ) .
انطلقت اليوم, فعاليات النشاط التوعوي "أنا أتبرع"، الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بقسم علوم المختبرات الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية، بحضور عميد الكلية الدكتور قاسم المعيدي، ورئيس قسم علوم المختبرات الإكلينيكية واستشاري أمراض الدم ورئيس قسم بنك الدم وطب نقل الدم بالمستشفى الجامعي الدكتور فيصل الزهراني، ووكيل الكلية الدكتور عامر العمر, وعدد من الأطباء، وذلك بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر. وأوضح الدكتور المعيدي أن هذه الفعالية جاءت لتقدم الوعي والتثقيف لزوار المستشفى الجامعي بجوانب علمية متعددة عن أهمية التبرع بالدم ومصطلحات وحقائق عن الدم, وكذلك الإجابة عن الأسئلة الشائعة عن التبرع بالدم من قبل طالبات الكلية، والتعريف والتوضيح بمكونات الدم, إضافة إلى فحص فصائل الدم، مشيراً إلى أن الكلية وجميع أقسامها وتخصصاتها تحرص على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية لجميع فئات المجتمع. من جانبه أفاد الدكتور الزهراني أن هذه الفعالية انطلقت في عام 2014م, ومستمرة حتى الآن من كل عام عن طريق قسم علوم المختبرات الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية, بالتعاون مع قسم بنك الدم و طب نقل بالمستشفى الجامعي بالخبر ، وأن الهدف منها هو رفع مستوى الوعي لأهمية التبرع بالدم لدى المجتمع بشكل عام.
29 يناير 2019 - 23 جمادى الأول 1440 هـ( 98 زيارة ) .
أطلقت جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر، أمس، أول مشروع نوعي بالمنطقة الشرقية لدعم وتأهيل فتيات المدارس داخل المرحلتين المتوسطة والثانوية ومعالجة حالات العنف والإيذاء بمختلف مظاهرها. ويأتي هذا المشروع بالشراكة مع إدارة التعليم، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة مستهدفة مايقارب 3 آلاف طالبة في أحياء الثقبة بالخبر من خلال برامج تنموية تطويرية متنوعة. وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية نعيمة الزامل أن المشروع يهدف لتخريج جيل قادر على العطاء والتميز بمختلف المجالات الحياتية في أحياء الثقبة ، مبينة أن الفكرة انبثقت من تلمس الجمعية لاحتياجات فتيات الأسر محدودة الدخل التي ترعاها في هذه الأحياء وقضايا العنف والإيذاء التي تم رصدها من خلال دراسات ميدانية بمدارس البنات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية نتيجة الإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهونها. وأشارت الزامل إلى أن المشروع يستهدف مايقارب 3 آلاف طالبة من عمر 12 وحتى 17 سنة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس البنات بأحياء الثقبة من خلال تقديم نخبة من البرامج التنموية والتطويرية داخل مقراتهن إضافة لإمكانية إلحاقهن في برامج تدريبية خارج المدارس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
27 يناير 2019 - 21 جمادى الأول 1440 هـ( 114 زيارة ) .
كرمت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية ” إيثار” الداعمين والجهات المشاركة في الحفل الذي أقامته الجمعية مساء أمس بحضور مدير عام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل وعدد من الحضور من الجنسين، وذلك بمناسبة مرور أربع سنوات على إنشاء أول مركز للتبرع بالدم في مركز تجاري محققا أكثر من ٢٥ ألف وحدة دم تم بها تزويد بنوك الدم في المنطقة الشرقية ومراكز الدم في المشاعر المقدسة والمراكز المتخصصة لوحدات الدم في الحد الجنوبي. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي في كلمته بهذه المناسبة بأن الجمعية خطت بخطىً حثيثة في مسار دعم قضيتَيْ التبرع وزراعة الأعضاء وتوعية المجتمع بأهمية التبرع وزراعة الأعضاء، فأسست مركز إيثار للتبرع بالدم في ا2 اكتوبر 2015م بمجمع الراشد التجاري بدعم من إدارة المجمع والعديد من رجال الأعمال، وقد تعاوَنَ في تشغيله ثمان مستشفيات حكومية بإشراف مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية واستطاع خلال الثلاثة أعوام الماضية من جمع ما يقرب من خمس وعشرون ألف وحدة دم، وبعد نجاح هذه التجربة قامت الجمعية بإنشاء مراكز أخرى في محافظة الجبيل بتاريخ 11/7 /2018م، وهو تحت تشغيل ادارة الخدمات الطبية بالهيئة الملكية بالجبيل، وستطاع خلال ثمانية أشهر أن يجمع 800 وحدة دم حتى هذا اليوم، وتطمح الجمعية في فتح مركز ثالث في محافظة الاحساء قريبا ان شاء الله. فيما أشار مدير مجمع الراشد المهندس فؤاد الفاخري أن إنشاء المركز في مركز تجاري فكرة مميزة وعمل إنساني نبيل للوصول للكرام من الناس الذين يتبرعون بدمائهم الغالية، حيث أحتضن المجمع هذا المركز ووفر المكان لإقامته وهذا شرف وليس بالغريب على ملاك المجمع من أسرة الراشد أصحاب الباع الطويل بالعمل الخيري نسأل لهم الأجر . من جهته أوضح الأمين العام لجمعية إيثار الدكتور كامل سلامة 2015 حقق 4000 وحدة دم وفي العام 2016 حقق 5400 وحدة دم وفي عام 2017 حقق 8500 وحدة دم ، وخلال هذا العام 2018حقق ولله الحمد 10700 وحدة دم ، وعن تزويد المركز لعام 2018 بوحدات الدم أشار الدكتور سلامة بأنه تم تزويد المختبر الإقليمي وبنك الدم بالمنطقة الشرقية 5111 وحدة ، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام 3500 وحدة ، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام 1200 وحدة ، ومستشفى قوى الأمن بالدمام 300 وحدة دم، وكذاك مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر 345 وحدة ، وأيضاً ‏مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالحرس الوطني 244 وحدة.
27 يناير 2019 - 21 جمادى الأول 1440 هـ( 139 زيارة ) .
يشارك فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالشرقية في المعرض الوطني لجهود التطوع الذي يقام في فندق كمبنسكي العثمان بالخبر ابتداءً من اليوم السبت لمدة ثلاثة أيام برعاية كريمة من سمو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، هذا وكلفت إدارة العيون التطوعي العضو إبراهيم بن يوسف الشاهين بالإشراف على المشاركة التي تحظى على اهتمام المتطوعين ، وبدوره عبر قائد الفريق سعد بن حمد العيد عن بالغ شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على الرعاية الكريمة للمعرض والدعم الكبير للتطوع والمتطوعين في المنطقة الشرقية هذا وثمن العيد لجمعية العمل التطوعي بالشرقية جهودها الوارفة ودعمها اللامحدود لأبنائها المتطوعين وأكد على أن هذا المعرض فرصة مهمة لإثراء تجربة المتطوعين لوجود قامات رائدة في التطوع. وفعاليات تحفز على مضاعفة الجهد وعن مشاركة الفريق ذكر العيد إن الفريق مستعد للتواجد من خلال كوادر دأبت على العطاء تسعى بقدر الامكان لخدمة المجتمع كما أوضح أن الفريق كلف المشرف على المشاركة على عمل تقرير متكامل عن المعرض وأبرز المشاركات واللقاءات كي يستفيد منها الفريق في المرحلة المقبلة والمتطوعون في الفريق الذي تخطى عددهم الاجمالي الـ ١٠٠ متطوع والذي قد لاتسعفهم ظروفهم على الحضور .
8 يناير 2019 - 2 جمادى الأول 1440 هـ( 137 زيارة ) .
استضاف نادي القادسية، نادي الممنطقة الشرقية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية بالنادي بمناسبة اليوم العالمي للغة «برايل» الذي يصادف 4 يناير من كل عام، ويعتبر نادي القادسية من أوائل الأندية على مستوى المملكة والعالم الذي يقوم بالاحتفال بهذه المناسبة. وتم خلال الزيارة تفقد مرافق النادي المختلفة، وأقيمت مباراة لكرة القدم للمكفوفين بين نجوم القادسية وفريق الشرقية للمكفوفين، كما شهدت الزيارة توقيع مذكرة تعاون وشراكة بين نادي القادسية ونادي المنطقة الشرقية لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم التوقيع من جانب نادي القادسية رئيس النادي مساعد الزامل ومن جانب نادي المنطقة الشرقية وقع الدكتور خالد بن ناصر الجميعة رئيس مجلس الإدارة، ونصت الاتفاقية على تبادل الزيارات بين الطرفين والتعاون في المجالات المختلفة. وخلال الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية، حيث قدم رئيس نادي القادسية تيشيرت مطبوع عليه «قادسية الجميع بلغة برايل»، بينما قدم رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية درعا تذكارية لإدارة نادي القادسية، كما حرص نادي الشرقية لحضور جزء من تدريبات الفريق الأول لكرة القدم وأخذ الصور التذكارية مع نجوم الفريق القدساوي، وقام أحد اللاعبين المكفوفين بقراءة جزء من القرآن الكريم بطريقة برايل. وفي نهاية الزيارة عبر لاعبي نادي الشرقية عن سعادتهم لزيارة نادي القادسية، وأكدوا على حضورهم لجميع مباريات الفريق الأول لتشجيع نادي القادسية.
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 214 زيارة ) .
استفاد 1750 طالبًا من البرامج التدريبية التي قدمتها لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية "رقي", وذلك خلال الفصل الدراسي الأول. وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية "رقي" عبدالله بن مبارك الدحيم، أن لجان التنمية تُعد محاضن تربوية وترفيهية لشغل أوقات الفراغ واحتواء الشباب، مبيناً أن الدورات التدريبية التي قدمت للطلاب هي ضمن ما تسعى إليه اللجنة من تنمية فئات المجتمع والشباب على وجه الخصوص. وأضاف أن الدورات والبرامج التدريبية جاءت متنوعة بين تنمية الذات وإدارة الوقت والتفوق واختيار التخصص الجامعي والتخصصات الهندسية في الجامعات، كما أقيمت دورات تدريبة في مجال التطوع والجودة والتميز، لافتاً الانتباه إلى التنسيق المستمر بين اللجنة ومكتب التعليم بالخبر، منوهًا بالتعاون والشراكة الفاعلة التي تتلقاها لجنة "رقي" من تعليم الخبر في المجالات كافة التي تخدم المجتمع.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 138 زيارة ) .
أقام مكتب العمل بمحافظة الخبر، ممثلاً بقسم شؤون المرأة أمس، ورشة عمل بعنوان "معالجة الشكاوي والاقتراحات للمراكز الأهلية" بحضور المشرفة العامة على وحدات التنمية الاجتماعية ونائبة رئيسة مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف . واستهدفت الورشة منسوبات مراكز التنمية الاجتماعية بالدمام و القطيف التي قدمتها رئيسة قسم شؤون المرأة بالمكتب نورة السبيعي و نائبة رئيسة قسم التفتيش وسن أباحسين، آلية العمل في مكاتب العمل بشكل عام و على وجه التحديد بما يخص التفتيش على المراكز الأهلية و أبرز المشاكل التي تواجه الاطراف باستمرار و الرد على كافة الاستفسارات،كما تبادل الاطراف أهم الصعوبات واقتراح الحلول البديلة لتطوير العمل على تنظيم المراكز الأهلية وضبط سوق العمل بها . وأكدت السبيعي أن مثل هذه اللقاءات و الورش تثمر عن استحداث خطط مستقبلية للتعاون المشترك مع كافة الجهات المسئولة عن تنظيم عمل هذه المراكز، وقدمت استعداد القسم التام على تلبية والاجابة عن الاستفسارات و التوضيح بكل ماشأنه يختص بنظام العمل و آلية مكاتب العمل .
20 اكتوبر 2018 - 11 صفر 1440 هـ( 179 زيارة ) .
أجرى معرض فعاليات يوم البصر العالمي 2018 في يومه الأول بأحد المجمعات التجارية بالخبر فحص قاع العين لأكثر من 200 زائر «بالغين وأطفال» عبر جهاز متطور. وأوضح مدير التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن الفعاليات تنظمها صحة الشرقية ممثلة بمستشفى العيون التخصصي بالظهران، برعاية وحضور مدير عام صحة المنطقة لمدة يومين، وتستهدف جميع الفئات السنية ومختلف شرائح المجتمع ويصاحبها معرض توعوي لتعزيز الصحة ورفع مستوى الوعي لدى الأفراد والجماعات والعنايـة بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى، وتشجيع أفراد المجتمع على المبادرة بفحص أعينهم بشكل دوري لتفادي المضاعفات المحتملة. وأشار الجلعود إلى برامج اليوم الثاني المقدمة للزوار تتضمن فحوصات السكر وضغط الدم وقياس العلامات الحيويــة وفحص ضغط العين والتثقيف التفاعلي وعرض مجسمات لأمراض العيون والتغذية الصحية الخاصة لسلامـة العين وفحص قاع العين عن طريق استشارية شبكيــة، علاوة على تخصيص ركن للاستشارات الطبيـــة للرد على استفسارات الزوار وعرض نتائج الفحوصات على الأطباء، وتوفير ركن توعوي للأطفال يشتمل على مجسمات للعين وتعريفهم على السلوكيات الصحيحة والخاطئة للعناية بالعين، بالإضافـة إلى مرسم وستقام المسابقات التوعوية والترفيهيــة على المسرح وسيتم تقديم جوائز وهدايا للصغار والكبار، علاوة على ركن تعريفي ببرنامج الموارد الذاتية بالمستشفى والخاص بالتأمينات. ويقام معرض يوم البصر العالمي للسنة الثانية عشرة على التوالي منذ افتتاح مستشفى العيون التخصصي بالظهران رسمياً في محرم من عام 1427. https://www.alyaum.com/articles/6057505/المملكة-اليوم/فحص-قاع-عين-200-زائر-في-يوم-البصر-العالمي-بالشرقية
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 251 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية "رقي"، أمس ، برنامج "الفتاة المتألقة" ، بعد أن استمر مدة أسبوعين، في مقر اللجنة بالخبر. وأوضح المدير التنفيذي للجنة عبدالرحمن الخير الله أن البرنامج هو أحد برامج اللجنة خلال الإجازة الصيفة ضمن الخطة التشغيلية للجنة "رقي"، مبيناً أن برنامج "الفتاة المتألقة" يقام للعام الثالث، ومخصص للفتيات، بمشاركة عدد من المتطوعات لتدريب وتأهيل الفتيات المشاركات. وبين الخير الله أن اللجنة تستقبل يومياً 15 فتاة خلال الفترة المسائية، ويتم تدريبهن على أنواع من العلوم والمعارف والتثقيف والتوعية من خلال جدول تعمل عليه 7 متطوعات طوال مدة البرنامج، مشيراً إلى أن البرنامج شمل عدد من الزيارات من بينها زيارة المجمع الطبي وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، فيما تم تدريب الفتيات الصغيرات على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى العديد من البرامج التدريبية والمعززة للقيم. من جهته أفاد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية "رقي عبدالله بن مبارك الدحيم أن اللجنة حددت عدد من البرامج خلال فترة الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك، وذلك بهدف حفظ أوقات الشباب والفتيات بما يضمن لهم الفائدة، مبينا أن خطة برامج اللجنة تهتم بفترة الإجازة الصيفية بما فيها شهر رمضان المبارك.
1 اغسطس 2018 - 19 ذو القعدة 1439 هـ( 185 زيارة ) .
"ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" المرصد الإخباري نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع". المرصد الإخباري أطلقت جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر، معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، بمشاركة 35 أسرة منتجة وفتاة موهوبة بمجالات مهنية متنوعة. ويهدف إلى تعزيز دور المرأة بالمجتمع، ودعم الأسر المنتجة لتصبح رائدة بمجال عملها، حيث يستمر ثلاثة أيام بمجمع الراشد بالخبر. وأوضح مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بقطاع التنمية، علي الشهراني، أن استهداف جمعية ود للأسر التي ترعاها لمساعدتها على الدعم في مجالات متنوعة خاصة المجالين الاقتصادي والاجتماعي، استثماراً للطاقات الشبابية للفتيات، ومساعدتهن في إبراز مواهبهن أمام المجتمع، لتحقيق الفائدة المرجوة في دعم المرأة بشكل عام، وتحقيق الرؤية في مجال التحول الوطني ضمن برنامج التمكين. وأعرب "الشهراني" عن سعادته بما شاهده بالمعرض من عمل مميز واهتمام وتنظيم رائع، مقدمًا شكره وتقديره لجميع المشاركين في الفعالية ولجميع أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس المجلس، نعيمة الزامل، سائلاً المولى لهم التوفيق والسداد. وأشاد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، خالد العبيد، بكل ما يقدم من القطاع غير الربحي من خلال الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية والدور الكبير الذي تقوم به لنشر الثقافة والتوعية وإبراز القدرات والمواهب وصقلها من بنات وأبناء المنطقة والتي تحقق نقلة نوعية في تطور الإنسان الحديث. كما أثنى "العبيد" على تنظيم المعرض وحسن الاستقبال للزوار، متمنياً لجمعية ود وغيرها من الجمعيات بالمنطقة التوفيق والنجاح واستدامة العمل التطوعي والإنساني واستمرار التميز والعطاء لخدمة المجتمع.