1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 45 زيارة ) .
كشفت عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الطائف الدكتورة رنا زيني مشاركة 544 متطوعا ومتطوعة في الأعمال الصيفية التي نفذتها الجامعة، 40% منهم إناث والبقية ذكور، مشيرة إلى أن عدد الأعمال التطوعية الصيفية بلغ 18 عملا، نفذت خلال الفترة الممتدة من منتصف شهر شعبان إلى نهاية شهر ذي الحجة لعام 1440، فيما بلغ إجمالي عدد الساعات التطوعية خلال هذه الفترة 3378 ساعة. وذكرت بأن مجالات المبادرات والأعمال التطوعية المنفذة خلال الإجازة الصيفية تنوعت بين التخصصات الصحية والمجتمعية والبيئة والقانونية، لافتة إلى أن جامعة الطائف قدمت في العام المنصرم 77 عملا تطوعيا لـ8406 مستفيدين، فيما بلغ عدد الساعات التطوعية 5250 ساعة، شارك في تقديمها أكثر من 1200 متطوعا من الشبان والفتيات، مؤكدة طموح الجامعة للأفضل في مجال العمل التطوعي، مشددة على أهمية إتاحة فرصة المشاركة للعمل مع برنامج التطوع عبر بوابة العمل التطوعي خلال الفصل الدراسي القادم خارج أسوار الجامعة، تفعيلا لمبادرة «جامعة بلا أسوار»، التي اعتمدت لتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكريا وعلميا ومعرفيا، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية، وتفعيل الدور القيادي والريادي لجامعة الطائف في تنمية المجتمع المحلي. جاء ذلك خلال احتفالية تكريم قادة وقائدات الفرق التطوعية العاملين تحت مظلة جامعة الطائف ونوابهم، وذلك في ملتقى قادة الفرق التطوعية الذي نظمته العمادة، بمناسبة الانتهاء من إنجاز المبادرات والأعمال التطوعية الصيفية.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 93 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن، اليوم بقرية الهجن بالطائف، أعضاء فريق تاء التطوعي، وذلك أثناء مشاركتهم بالفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، بقرية الهجن بحديقة الملك فيصل. وأثنى سمو الامير فهد بن جلوي على جهود الفريق التطوعية، مرحباً بتواجدهم في مهرجان ولي العهد للهجن، متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم التطوعية. يذكر أن فريق تاء التطوعي من الفرق الرائدة في التطوع على مستوى المنطقة الغربية ، ولهم عدة مبادرات مجتمعية.
25 اغسطس 2019 - 24 ذو الحجة 1440 هـ( 109 زيارة ) .
جذبت أطباق الأسر المنتجة الشعبية في السوق بقرية الهجن زوار الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، المقامة على أرض حديقة الملك فيصل؛ حيث تنوعت ما بين المأكولات الشعبية المتنوعة، ومنتجات الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية، والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة. ولفت أنظار زوار المتنزه تعدد الأطباق المختلفة خاصة المعدة من قبل الأسر نفسها ومن أشهرها بـ"خبزة الملة،والجريش، والمرقوق، والمعروكة والحلويات وغيرها من المأكولات الشعبية ". ومن بين هذه الأسر، تقف أم عبدالله التي تنتج بعض المأكولات الشعبية وقالت: إنها تقوم بالطهي في منزلها وتشارك في السوق الشعبي بقرية الهجن بعد أن وجدت الدعم الكامل من الإتحاد السعودي للهجن واللجان المنظمة للسوق الشعبي الذي وفر لهم الموقع مجاناً، ورصد للأسر المنتجة مكافآت تشجيعاً لهذه الفئة الغالية الكادحة التي تعمل لتحسين مستواها الاقتصادي، مقدمة شكرها للجهات الداعمة لهم على إتاحة الفرصة من خلال تجهيز عدد من المواقع المجانية والمخصصة للأسر المنتجة.
12 اغسطس 2019 - 11 ذو الحجة 1440 هـ( 96 زيارة ) .
بادر فريق "كن بصحة" التطوعي، التابع لعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الطائف، إلى زيارة ومعايدة المصابين من أبطال الحد الجنوبي بمستشفى القوات المسلحة. وجاءت الزيارة والمعايدة من خلال مبادرة "حق وواجب" التي أطلقها أعضاء الفريق، تقديراً لجهود القوات المسلحة الذين يقدمون دماءهم وأرواحهم وأنفسهم من أجل أن يبقى هذا الوطن شامخاً عزيزاً، واعتزازاً وفخراً بهم. وتبادل المتطوعون والمتطوعات التهاني والتبريكات مع المصابين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وقدموا لهم الهدايا الرمزية، متمنين لهم الشفاء والعافية. يذكر أن جامعة الطائف، ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، تعمل على تفعيل "العمل التطوعي"، من خلال دعم إطلاق مجموعات تطوعية متخصصة في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها من المجالات، تحت مظلة العمادة. وأطلقت الجامعة "بوابة العمل التطوعي"، لتمثل حلقة وصل بينها وبين المتطوعين الراغبين في المشاركة في المشروعات والبرامج التطوعية، وتهدف أيضاً إلى التعريف بأهمية العمل التطوعي ودوره في الإسهام بتحقيق رؤية (السعودية 2030) الطموحة، والتي تسعى المملكة فيها إلى رفع عدد المتطوعين من 11 ألفا إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 68 زيارة ) .
أقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة التطوع ملتقى تعريفياً لمتطوعيها؛ وذلك بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية. وقد أوضح شادي بن عابد الثبيتي المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف أن إدارة التطوع عملت على هذا البرنامج؛ وذلك من ضمن الخطط التي وضعتها من أجل التعريف بالمشاركات وأبرز الحالات التي يتم التعامل معها.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 84 زيارة ) .
يشارك 1500 متطوع ومتطوعة في تقديم المساعدة لزوار مهرجان الورد والفاكهة في تبوك. وأوضح مشاري المعلوي المدير التنفيذي المكلف لجمعية تبوك للعمل التطوعي أن الفرق التطوعية تعمل تحت مظلة الجمعية الخيرية للعمل التطوعي في منطقة تبوك، مشيراً إلى أن الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع منظم المهرجان لهذا العام بهدف توفير فرصة تطوعية للراغبين من أعضاء فريق "فرحة" التطوعي للمشاركة في التوجيه والإرشاد لضيوف تبوك والمهرجان. وأفاد بأن الفرق التطوعية تعمل على تفعيل مبادرة الأولوية كإحدى المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتشمل كبار السن، وذوي الإعاقة، والمرأة الحامل، والمرأة المرضع.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 80 زيارة ) .
استضاف سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أمس في مكتبه عددًا من أيتام محافظة الطائف التابعين لجمعية رعاية الأيتام بالطائف « كهاتين «، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية مناحي الغرمول. واستمع الأيتام خلال الزيارة لكلمة من سماحة المفتي حثهم فيها على التمسك بكتاب الله والحذر من الفتن، معربًا عن شكره لحكومة خادم الحرمين حكومة خادم الحرمين لجهودها في دعم الجمعيات الخيرية، التي تقوم على رعاية هذه الفئة الغالية، وفي نهاية الزيارة عبر الأيتام عن سعادتهم بهذه الزيارة شاكرين لسماحته حسن الاستقبال والنصيحة. فيما قال مناحي الغرمول: إن الجمعية حريصة بجانب برامج الدعم المالي على تقديم برامج تربوية وثقافية واجتماعية تهدف من خلالها إلى ربط الناشئة من أيتام الجمعية برموز الدين والوطن، وتحصينهم ضد الانحراف. يُذكر أن جمعية رعاية الأيتام بالطائف « كهاتين « تكفل ما يقارب خمسة آلاف يتيم، وتقدم لهم الرعاية المادية الاجتماعية محققةً رؤية المملكة ٢٠٣٠ بتوفير حياة كريمة لفئة غالية من المجتمع.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
أقامت اللجنة الثقافية بمحافظة تنومة، التابعة لنادي أبها الأدبي، مساء السبت، في قاعة المناسبات بمبنى الجمعية الخيرية بالمحافظة، لقاءً بعنوان "الإعلام ودوره في نشر ثقافة العمل المجتمعي"، لعضو الملتقى محمد بن عبدالرحمن السويدي، وبرعاية ملتقى "صحافيو الوطن". وتطرق اللقاء إلى تعريف الإعلام والعمل المجتمعي، والعلاقة بينهما ودور الإعلام في نشر ثقافة العمل المجتمعي، وأهمية الشراكات المجتمعية. وفي ختام اللقاء، كرم الأمين العام للجنة الثقافية بتنومة بدر الطنيني، الإعلاميين المتعاونين مع اللجنة، وقدم درعًا تكريميًا لمحمد السويدي، وقدم شكره وتقديره لـ"صحافيو الوطن" على رعايتهم لهذا اللقاء.
24 يوليو 2019 - 21 ذو القعدة 1440 هـ( 114 زيارة ) .
وقعت جمعية البر بأم الدوم إتفاقية‫ مع‬ ‫جمعية المودة للتنمية الأسرية ‬لتمكين 150 سيدة من مستفيدات‫ الجمعية ‬وذلك عبر 10 دورات مهنية وحرفية في صيانة الجوالات ، وأسيات الخياطة ، والتسويق الرقمي ، وصناعة السبح والصابون ، وتنسيق الورد ، وصياغة المجوهرات ، والخياطة ، وتصوير المنتجات بإستخدام الهواتف الذكية ، وفن الديكوباج وجميعها بالشراكة مع مؤسسة حياة الخيرية ومؤسسة أبو غزالة الخيرية و مجموعة ساعد والمجتمع . وتهدف هذه الإتفاقية للتمكين الإقتصادي والمهني للأرامل واليتيمات والمطلقات ومستفيدات الضمان الإجتماعي ، وتساعدهن على تحقيق الإستقرار والإكتفاء الذاتي .
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 88 زيارة ) .
نظّمت الهيئة العامة للرياضة ممثلة في وكالة شؤون الشباب (الإدارة العامة للنشاطات الشبابية) بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بالطائف اليوم حملة للتبرع بالدّم لدعم جنودنا البواسل المرابطين بالحد الجنوبي وذلك بمجمع الملك فيصل الطبي ضمن فعاليات معسكر العمل التطوعي الشبابي الذي تنظّمه الهيئة بالمحافظة بمشاركة 150 شاباً متطوعاً .
7 يوليو 2019 - 4 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
تتواصل فعاليات معسكر العمل التطوعي الشبابي والمقام حاليا بمحافظة الطائف في السعودية، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة ممثلةً في وكالة شؤون الشباب الإدارة العامة للنشاطات الشبابية بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بالطائف. وتتضمن المشاركات عديداً من الفعاليات والبرامج التطوعية والترفيهية والسياحية والرياضية والثقافية، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ممثلةً في أمانة الطائف، التي منحت الشباب المشاركين تقديم عمل تطوعي يخدم المصطافين والزوار بمنتزه الردف وحديقة الفيصلية وقرية الكر والتلفريك بالهدا. وكذلك تقديم عمل تطوعي في ترتيب وتنظيف المصاحف والعناية بها بجمعية المساجد الخيرية، إضافة إلى زيارة دار المسنين وتقديم الهدايا وزيارة المرضى والتبرع بالدم بمستشفى الملك فيصل لنيل الأجر والثواب العظيم. وتختتم الفعاليات بتقديم عمل تطوعي للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام بميقات السيل ووادي محرم بالهدا.
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 83 زيارة ) .
أكدت دعاء حمود التركي، عميدة الفِرق التطوعية بالطائف، أن الفِرق التطوعية تشق طريقًا مغايرًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك على طريقتهم الخاصة، وذلك من خلال عملهم التطوعي الذي آثروا أن يُفرحوا به الكثير من الأُسر المتعففة من خلال مبادرة "كسوة العيد" التي تُقام للسنة الرابعة على التوالي؛ ليفتحوا نافذة أمل، تؤكد أن هؤلاء في قلب المجتمع مهما كانت ظروفهم المعيشية. وتفصيلاً، تأتي المبادرة في إطار الاستعداد لعيد الفطر المبارك؛ إذ طرقت الفِرق التطوعية في صمت وهدوء أبواب الأُسر المتعففة والمحتاجة لإيصال مستلزمات هذا اليوم السعيد، ومساعدتهم على قضاء حوائجهم؛ إذ يعتبر هؤلاء فرحتهم الحقيقية بمقدار ما يؤدونه من عمل تطوعي، وما يُدخلونه من سعادة في نفوس المحتاجين الذين هم في أمسّ الحاجة لمن يقترب منهم، ويزيل عنهم هموم العوز، ويبدّل ثياب الحزن بملابس الفرح. ولفتت "التركي" إلى أن هذا المشهد بدأ في منتصف رمضان بعدد كبير من المتطوعين، تحولوا إلى خلية نحل سعيًا لإيصال المستلزمات إلى مستحقيها؛ إذ بدأ عمـــلهم بتجهيز كسوة العيد من خلال توفير مجموعة من الصناديق التي تضم الكثير من الملابس والحقائب للأسر المحتاجة؛ لتصل قبل عيد الفطر المبارك إلى كثير من العوائل. وأوضحت أن هدف الفرق التطوعية بالطائف هو التنقيب عن أبواب الخير والإنسانية لرسم الفرحة والبسمة لدى أفراد تلك الأسر المتعففة عبر "كسوة العيد"؛ وذلك للوقوف في جانب المحتاج بمساعدته، وقضاء حاجته، ومنحه فرحة المناسبة.. مشيرة إلى أن أجمل ما في التطوع أن الشخص يقدم وقته وجهده لمثل هذه الأعمال الإنسانية الخيرية. وأكدت أن المشارك في العمل التطوعي يتعلَّم الأساليب المثلى للتعامل مع الناس، ويلمس أثرها في حياته الشخصية والعملية؛ ولذلك ينهمك في تسليم كسوة العيد لتلك العائلات المحتاجة التي تشعر برونق العيد حينما تصل إليهم تلك الصناديق.
28 مايو 2019 - 23 رمضان 1440 هـ( 121 زيارة ) .
تواصل جمعية العون الخيرية بالطائف, تنفيذ مشروعاتها الرمضانية للعام الحالي، تمثلت في تفطير الصائمين والسلة الرمضانية، وكسوة العيد وزكاة الفطر، واستقبال زكاة المال. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عطية الزهراني أن مشاريع الجمعية غير الربحية شملت السلة الرمضانية، حيث تقوم الجمعية حاليًا بتوزيع أكثر من 700 سلة رمضانية يستفيد منها العديد من الأسر تحتوي متطلبات الشهر الكريم، ويتم توزيعها من خلال مجموعة من الباحثين في أحياء المحافظة. وأبان أن الجمعية شرعت في الإعداد والتحضير لمشروع إفطار صائم في مواقع متنوعة تشمل ميقاتَيِ السيل الكبير ووادي محرم, وعددًا من المساجد والجوامع في أنحاء متفرقة من محافظة الطائف, مفيدًا أن من المشروعات الرمضانية التي ستنفذ خلال الشهر الكريم مشروع كسوة العيد واستقبال زكاة الفطر وتوزيعها، علمًا أن كسوة العيد روعي في إعدادها أخذ مقاسات المستفيد لتجهيز الكسوة لهم، فيما جهز القسم النسوي كوبونات شرائية مع أحد المحلات التجارية. يذكر أن الجمعية قامت خلال العام الماضي بتفطير أكثر 67000 صائمًا، ووزعت خلال الثلاثة أعوام الماضية لمشروع السلة الرمضانية 1910 سلال رمضانية، بتكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من 573000 ألف ريال.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 84 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس الجمعة 19رمضان، فعالية مبادرة سحور وردي لمحاربة سرطان الثدي، بحضور مدير إدارة البرامج الصحية ومنسق برنامج الوقاية من سرطان الثدي بصحة الطائف الدكتور عطية الزهراني، والتي نظمها فريق تاء التطوعي تحت إشراف جمعية التطوع الخيرية فزعة، بالتعاون مع إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنه وإدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف. وتضمنت الفعالية إقامة عدد من الملتقيات والأركان ومنها ركن خاص يهدف إلى تحويل الفئات المستهدفه للكشف المبكر للوقاية من سرطان الثدي، وعقد ملتقى بين المتعافيات ومحاربات مرض السرطان حيث تحدثت العديد من المتعافيات عن تجاربهن منذ دخولهن عيادة الكشف والمراحل التي تلتها، واستعرضن قصص رائعة وبطولات وصمود، وقصص عن مراحل العلاج حتى تم شفاؤهن، معبرات عن شكرهن وتقديرهن لفريق تاء التطوعي ولإدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنه وإدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف بأهمية الكشف المبكر عن المرض . كما شهد حفل الختام منح العنود تركي العتيبي، لقب سفيرة محاربي السرطان من قبل فريق تاء التطوعي بالطائف، وتعد العنود أصغر وأقوى محاربة سرطان، كما سيعمل فريق تاء التطوعي على مساعدتها في تحقيق حلمها في إنشاء جمعية خاصة لدعم محاربي السرطان بمحافظة الطائف ولتكون عضوه في هذه الجمعية . من جانب آخر أقيم مزاد علني على أحدى اللوحات الفنية للفنانة التشكيلية حصة السبيعي تم شرائها من احد الحضور بمبلغ 1100 ريال وسيذهب هذا المبلغ لجمعية مكافحة السرطان، ويأتي ذلك امتدادا لدعم الفنانين التشكيليين لمرضى السرطان . وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في مبادرة سحور وردي بشهادات شكر ودروع تذكارية .
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 75 زيارة ) .
أطلقت جمعية الزواج والتنمية الأسرية بالطائف، وقفاً استثمارياً خيرياً بمسمى " وقف السعادة "، يعود ريعه على برامج وأنشطة الجمعية وخدماتها . وأوضحت الجمعية أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 8 ملايين ريال، وستقام على أرض مساحتها 1822 متراً مربعاً بمخطط السنابل بحي الردف بالطائف . وقد بدأت الجمعية في إطلاق حملة بعنوان (بريالك راح يكتمل)، للحث على التبرع للوقف والإسهام في بنائه ليكون رافداً استثمارياً، ولتعزيز مفهوم الاستدامة المالية للجمعية .
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 55 زيارة ) .
أقامت أمانة الطائف أمس مبادرة السفرة الرمضانية لإفطار الصائمين عن شهداء الواجب، بحضور أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، وذلك في متنزه الردف. وأوضح أمين الطائف أن المبادرة تأتي ضمن جهود الأمانة لتعزيز المشاركة المجتمعية، وتعزيز ثقافة التعاون والتراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، كما أن المبادرة هذي تأتي تقديراً وعرفاناً بما قدمه أبطال الحد الجنوبي الشهداء من ملاحم بطولية للذود عن
17 مايو 2019 - 12 رمضان 1440 هـ( 517 زيارة ) .
تطلق رابطة العمل التطوعي بمحافظة الطائف غداً، مبادرة إفطار للصائمين عن شهداء الواجب بمنتزه الردف. وأوضحت الرابطة في بيان لها أن مبادرة "الرابطة" تنطلق من واجب وطني ولفته إنسانية تقديراً لما قدموه ومازالوا يقدمونه جنودنا البواسل من تضحيات كبيرة في الذود عن حدود وطننا الغالي، خلال تقديم أرواحهم في سبيل حماية هذا الوطن واستقراره. وأبانت أن هذا الموسم هو الموسم الثالث على التوالي للسفرة الرمضانية، حيث شهد الموسم الأول سفرة إفطار بطول 800 متر وحضور ما يقارب 4000 صائم، كما شهد الموسم الثاني سفرة إفطار بطول 1600 متر وحضور أكثر من 7000 صائم، حيث أقيمت حينها في حي اليمانية بمدينة الطائف، ومن المتوقع - بإذن الله - أن تكون سفرة إفطار هذا العام بطول 2000 متر وحضور ما يقارب 10000 صائم. وسيتم تخصيص جزء كبير من سفرة الإفطار للنساء، وسيتم فصلها بشكل كامل عن سفرة إفطار الرجال، كما سيتولى تنظيمها والإشراف عليها عضوات رابطة العمل التطوعي من جميع الإدارات.
14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 67 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الطائف " كهاتين " اليوم مأدبة إفطار للأيتام وتقديم برنامج تعارف وترفيهي تخلله توزيع جوائز وهدايا نقدية وعينية، بحضور محافظ سعد الميموني وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين. وأوضح نائب رئيس الجمعية مناحي الغرمول أن الجمعية تهتم بالجانب الأبوي والتربوي وذلك من خلال الاحتكاك المباشر مع اليتيم عبر البرامج المختلفة المقدمة له بجانب برامج الدعم المادية ، لافتًا النظر إلى أن الجمعية تكفل أكثر من 5200 يتيم ويتيمة تقدم لهم الدعم المادي والمعنوي من خلال حزمة من البرامج المقدمة للأرامل والأيتام.
7 مايو 2019 - 2 رمضان 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أطلقت رابطة العمل التطوعي بالطائف حزمة من برامجها الرمضانية مع حلول الشهر الفضيل. وأبانت الرابطة أن البرامج الرمضانية تضمنت تنفيذ تسعة برامج هي سلة الخير لرمضان، ولنختم سويا، وهمسات رمضانية، ومشروع حفظ النعم، وأطول سفرة إفطار صائم عن شهداء الواجب، ولنعتمر سويا، وتوزيع 2000 مصحف، بالإضافة إلى مشروع إفطار صائم بالمدينة المنورة إلى جانب فرحة العيد.
6 مايو 2019 - 1 رمضان 1440 هـ( 59 زيارة ) .
تعد رابطة العمل التطوعي في محافظة الطائف نموذجًا حيًا للعمل الجماعي والتطوعي حيث حققت الكثير من البرامج والفعاليات الخيرية والمجتمعية والتنظيمية، وعملت على تجسيد برامج القطاع الثالث، وغرس حب التطوع في نفوس المتطوعين والمتطوعات بما يخدم الدين والوطن . ووقف مندوب "واس" في الطائف على أعمال هذه الرابطة والتقى برئيسها جمال الربيعي الذي شرح مهام ونشاطات رابطة العمل التطوعي وما تقدمة من جهود ونشاطات مجتمعية في جميع مناحي ومهرجانات المحافظة، قائلاً : إن رابطة العمل التطوعي حققت الكثير من الإنجازات بعد مرور عام على تأسيسها وكانت حصيلتها تنفيذ أكثر من 55 برنامجًا وفعالية من جميع الإدارات والأقسام متنوعة ما بين البرامج الخيرية والبرامج المجتمعية والتنظيمية، مبينًا أن الرابطة أثبت مكانتها كشريك نجاح فاعل في كل المناسبات الكبيرة التي يحضرونها مثل: احتفالات اليوم الوطني، ومهرجان سوق عكاظ ، ومهرجان الورد ، وموسم شهر رمضان المبارك وغيرها من المناسبات المهمة في بلادنا. ورابطة العمل التطوعي حسبما ذكر الربيعي هي منظمة تطوعية غير ربحية تهدف إلى نشر مفهوم العمل التطوعي الصحيح وتطويره وغرس حب التطوع في نفوس المتطوعين والمتطوعات بما يخدم دينهم ووطنهم، وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي أولت اهتماما كبيرًا بمجال التطوع للوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030 بمشيئة الله . وتضم الرابطة عددًا من الإدارات المختلفة منها إدارة المجلس التنفيذي، وعشر إدارات متخصصة هي : الشؤون الطبية، والرياضية، والثقافة والفنون، والإعلام والعلاقات، والفرق التطوعية التي تشمل الفرق الرجالية والنسائية، وكذلك الفرق التي دخلت تحت مظلة الرابطة حتى وصلت إلى أكثر من 40 فريقًا تطوعيًا بمختلف المجالات والتخصصات.