15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 20 زيارة ) .
أودعت مؤسسة تكافل الخيرية مبالغ إعانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، حيث تم إيداع مبالغ الإعانة في حسابات المدارس التي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. وشملت إعانات الفصل الدراسي الأول قرابة 270 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يقارب 135 مليون ريال. ويمثل هذا الدعم، الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة وبدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -. وبهذه المناسبة فإن المؤسسة تتقدم بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على دعمهم للمؤسسة ولكل ما يدعم الطلاب المحتاجين لمواصلة تعليمهم واستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي. يأتي ذلك إسهاماً في تحقيق استراتيجية المؤسسة في دعم التنمية التعليمية والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030 نحو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج. وتشمل هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي، وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة، الذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. يذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية. وتقدم تكافل عدداً من برامج الدعم الأخرى "المادي والمعنوي والتعليمي" للطلاب والطالبات المستفيدين لمساعدة الطلبة المستفيدين للنجاح في دراستهم وتحسين فرصهم الوظيفية والعملية. ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة "تفوّق"، وبرامج الدعم العيني "وجبتي" و "كسوتي" وبرنامج التمكين الرقمي "هدية المعرفة" و "دروس التقوية الإلكترونية"، كما يمكن لطلبة تكافل الاطلاع على هذه المشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة www.takaful.org.sa.
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 18 زيارة ) .
قام جهاز إسعاف سبل السلام في منطقة المنية شمال لبنان بتنفيذ 14 مهمة إسعافية ميدانية للأشقاء السوريين واللبنانيين القاطنين في شمال لبنان خلال هذا الأسبوع شملت نقل المرضى من وإلى المستشفيات بالإضافة لخدمات إسعاف جرحى حوادث السير ، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 18 زيارة ) .
تنظم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين الموافق 18-19 محرم 1441هـ، في مدينة الرياض، ملتقى تمكين بهدف تأهيل ودعم مستفيدي الخدمات الاجتماعية القادرين على العمل ومساندتهم في التحول من الرعوية إلى التنموية. ويعقد الملتقى، الذي يقام تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في قاعة السلطانة بفندق كراون بلازا من الساعة 4 م إلى الساعة 10 م. ويشارك في الملتقى 50 منشأة من القطاع الخاص ويتضمن 32 ورشة عمل، و 120 جلسة إرشاد مهني، بالإضافة إلى تقديم خدمات في دعم الأعمال الريادية والمشاريع الإنتاجية وفرص وظيفية. ودعت الوزارة جميع المستفيدين والمستفيدات من خدماتها من الأيتام، والأشخاص ذوي الإعاقة، والفئات الضمانية، لحضور الملتقى والتسجيل فيه وذلك عبر الرابط التالي: ‏http://tamkeenksa.com/ .
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 9 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 400 سلة غذائية، تزن 29 طنًا و600 كيلو غرام في جزيرة ميون التابعة لمحافظة تعز، من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، يستفيد منها 1,200 فرد. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني الشقيق. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190914/157702#sthash.sV3tA0xA.dpuf
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 17 زيارة ) .
أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لجراحة الأطفال والجراحات العامة في حملته الطبية التطوعية لجراحة الأطفال والجراحة العامة في جزيرة موهيلي بجمهورية القمر المتحدة، عمليات جراحية متنوعة. وتم الكشف خلال ستة أيام من الحملة على أكثر من 370 مريضا في العيادات الخارجية، وإجراء 109 عمليات تكللت جميعها بحمدالله بالنجاح، وتنوعت مابين الفتق الأربي، والفتق السري، والفتق الأربي المرتجع، والقيلة المائية، والخصية المهاجرة، والأورام الدهنية، وأورام الغدة الدرقية، وأورام المسالك البولية ، وأورام الغدة الدرقية، والعيوب الخلقية في المسالك البولية، والبروستات، وحصوات المسالك البولية ، والكيس المائي، واستئصال الزائدة الدودية، فضلا عن استئصال ورم في الخصية لطفل عمره 14 عاما. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190914/157714#sthash.oiEM1eh5.dpuf
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 20 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول سلالاً غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات في الشمال السوري. وجرى توزيع 2,007 سلال غذائية في مخيمات روتكو، الشهداء، قميناس، سرمين، الدوير ، سوق البطاطا، البادية، النجار، الأمل، الرحمة وعدد من المخيمات العشوائية في مناطق سراقب وسرمين ومعرة مصرين في الشمال السوري، يستفيد منها 12,062 فرد.
13 سبتمبر 2019 - 14 محرم 1441 هـ( 47 زيارة ) .
اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية، اليوم، المرحلة الثانية ،من (مشروع نبض) الذي تنظمه بالتعاون مع مكتب التعليم للإشراف بشرق الرياض، الذي يعنى بتنمية المهارات التطوعية لدى طالبات المرحلة الثانوية. وأقامت الجمعية 6 ورش عمل موزعة على 6 مدارس، تهدف الى تزويدهم بمهارات التواصل مع مجتمعهم الخارجي والمدرسي، والتأثير فيه، وصقل شخصياتهن، وتنمية روح العطاء لديهن، وتأهيلهن لتكوين فرق عمل تنفذ في مدارسهن. وتضمنت المرحلة الثانية ترشيح 50 طالبة من كل مدرسة، وفقاً لمعايير وشروط محددة. حيث تدربن على مفهوم وقيادة العمل التطوعي، إدارة المبادرات التطوعية وتحديد الاحتياجات، إدارة الذات والثقة بالنفس، فن بناء العلاقات، مهارات الإدارة والقيادة، والذكاء العاطفي والاجتماعي.
13 سبتمبر 2019 - 14 محرم 1441 هـ( 44 زيارة ) .
تستعد الجمعية السعودية لمساندة كبار السن «وقار» لإطلاق وحدتها الاستشارية (وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن)، التي كان قد أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك خلال مؤتمر وقار لمساندة كبار السن الذي أقيم في مارس الماضي. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الهدلق، أن الخدمة تُعنى بتقديم الاستشارات الهاتفية لكبار السن، وأسرهم، وجلسائهم، ومقدمي الخدمات لهم ولبقية فئات المجتمع، للتعامل بشكل مهني وعلمي مع المشكلات التي تواجه كبار السن في حياتهم؛ لمساعدتهم وذويهم على تجاوز الأزمات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والتخفيف منها والتعايش مع المرحلة العمرية، وإرشاد ذويهم بطريقة التعامل معهم لحياة أسعد ومجتمع أفضل. وأضاف أن الجمعية تستعد خلال الأيام القادمة لإطلاق الخدمة رسميًا وتقديم الاستشارات الهاتفية التي تصل إلى 10 ساعات يوميا، على مستوى المملكة، من خلال رقم مخصص للاستشارات، وبتنفيذ من جمعية التنمية الأسرية بالأحساء.
12 سبتمبر 2019 - 13 محرم 1441 هـ( 47 زيارة ) .
وقعت الشركة السعودية للكهرباء بمقرها اليوم، مذكرة تعاون مجتمعي مع جمعية "سند" الخيرية، بهدف دعم أعمال الجمعية، التي تساند وتساعد الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم، وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة. ووقع الاتفاقية من قبل “السعودية للكهرباء” مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة علي بن فهد الحبيب، ومن قبل جمعية "سند" مدير الجمعية ريم بنت صالح الحجيلان. وأوضحت “السعودية للكهرباء” أن مذكرة التعاون تشمل دعم فعاليات وأنشطة وبرامج الجمعية، واستفادتها من برنامج الاستقطاعات من رواتب الموظفين في الشركة، والاستفادة من أندية وقاعات ومرافق الشركة في جميع المُدن والمناطق. من جهتها بينت جمعية سند الخيرية أن توقيع المذكرة سوف يعزز سبل التعاون ويسهم في تحقيق أهداف ورؤى الجمعية لخدمة الأطفال المرضى بالسرطان، مشيرةً إلى أن هذا النوع من الشراكات يخفف الكثير من الأعباء المادية التي تقع على عاتق الجهات الخيرية في تقديم الخدمات للمستفيدين. وأبانت الجمعية أن الاتفاقية تأتي تطويراً للعلاقة الوثيقة بينها وبين “السعودية للكهرباء”، التي بدأت منذ سنوات، في ظل تعاون كبير بين الجانبين، مؤكدةً أن مشاركة القطاع الحكومي والخاص له دور كبير في دعم وتحقيق أهداف الجمعية السامية.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أودع برنامج حساب المواطن 2.6 مليار ريال أمس (الثلاثاء) مخصص دعم لشهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83%، ليتجاوز عددهم 12.5 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة أكثر من 10.3 مليون ريال. وأبلغ المتحدث باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بمتوسط دعم بلغ 1049 للأسرة الواحدة، مبينا أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.7 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر سبتمبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد.وأوضح القحطاني أنه يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على مبلغ الدفعة عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بعد مرور 5 أيام من كل دورة دفع، وفي حال قبول طلب الاعتراض، يتم صرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي مع الدفعة القادمة.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 40 زيارة ) .
أعلن برنامج «سند محمد بن سلمان» أن مبادرة «سند الزواج» التي تهدف إلى مساندة شباب الوطن من حديثي الزواج، استفاد منها أكثر من 20 ألف مستفيد، بعطاء تجاوز 395 مليون ريال، لتفوق بذلك نسبة المستفيدين 80% من العدد المستهدف. ويأتي البرنامج امتداداً لما يقدمه ولي العهد من مبادرات مجتمعية غير ربحية فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، والتي تتنوع بين الدعم المادي والمعرفي لمختلف الفئات، وذلك سعياً منه إلى تعزيز قدرات أفراد المجتمع من خلال المبادرات التي تأخذ بعين الاعتبار الطموحات المستقبلية لصناعة أثر مستدام. وكان البرنامج قد أعلن عن مبادرة «سند الزواج» كإحدى المبادرات الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن تزامنًا مع انطلاقته، ويجري العمل الآن على مبادرات إضافية موجهة للفئات الأكثر احتياجاً في مجالات متعددة. وشمل عطاء برنامج «سند محمد بن سلمان» المستفيدين في جميع مناطق المملكة، إذ كانت منطقة مكة المكرمة الأعلى من حيث عدد المستفيدين، وجاءت منطقة الرياض في المرتبة التي تليها، فيما توزعت المراتب المتبقية على مختلف مناطق المملكة. ويحرص البرنامج على تنمية الوعي من خلال مبادراته المختلفة، حيث يحرص على تقديم محتوى معرفي كجزء من إجراءات التقديم. يذكر أن عملية التحقق ومطابقة البيانات جارية لمن سبق لهم التسجيل، إذ سيتم إكمال إجراءات الصرف حسب المتبع بما يتماشى مع الضوابط المحددة للمبادرة والمستهدفات الخاصة بذلك.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، أن الاحتفاء بالفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، يعد خطوة مباركة تأتي ضمن اهتمام القيادة الرشيدة بالأصول التي قامت عليها هذه البلاد وسط الأخذ بكل وسائل التقدم والازدهار التي بوأت المملكة وأبناءها مكانة عالية بين الأمم سياسياً واقتصادياً وتأثيراً. وأوضح الدكتور الصمعاني بمناسبة إقامة الحفل الختامي للمسابقة في دورتها الـ 41 في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة غداً، أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-، بكتاب الله هو نهج راسخ ومتجدد ليس بمستغرب من دولة تحمل هم الأمة الإسلامية في شتى بقاع الأرض، بوصفها قبلة المسلمين أينما كانوا، إذ جاءت خطط المملكة التنموية بما فيها رؤيتها الطموحة 2030 حافلة بخدمة الحرمين الشريفين، وإسعاد قاصديهما والتشرف بتقديم أفضل سبل الراحة والطمأنينة لهم. وقال وزير العدل: "إن مثل هذه المسابقات توجِدُ جواً من التنافسية الطيبة بين شباب المسلمين وتصقلهم ليكونوا لبنة بناء فعَّالة في أوطانهم"، منوهاً بدور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وجهودها المتميزة في إقامة المسابقة وتنظيمها والسعي بكل السبل لإنجاحها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 21 زيارة ) .
تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2019م، من انتزاع 2,956 لغمًا منها 9 ألغام مضادة للأفراد، و 350 لغمًا مضادة للدبابات و 2,544 ذخيرة غير متفجرة، و53 عبوة ناسفة. وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 87,781 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 43 زيارة ) .
قدم مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت خدماته العلاجية لـ 100 مريض بواقع 269 جلسة خلال الأسبوع الماضي، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار المشروعات التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي في لبنان.
10 سبتمبر 2019 - 11 محرم 1441 هـ( 52 زيارة ) .
أقام مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة، احتفالاً بمناسبة العودة للمدارس للأسر المستفيدة وللطلاب والطالبات، من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية والهدايا النوعية، والمسابقات والجوائز، بالإضافة إلى محاضرة تثقيفية وإرشادية عن العودة للمدارس ، بمشاركة متخصصين في المجال التثقيفي، وذلك في مقر المركز . وتحدثت الاخصائية النفسية (تخصص عيادي) وئام العمري للحضور عن كيفية إدارة سلوكيات ذوي الاحتياجات الخاصة بطرق ذكية من خلال إدارة سلوكيات المحيطين بهم من مختصين ومربين، مشيرةً إلى الاتجاه إلى طرق العلاج الجديدة لتدريب الاخصائيين والأهالي ليكونوا بدورهم جزءًا من العلاج من خلال المشاركة الفاعلة لتحقيق هدف المستفيد، كما تحدثت عن استخدام الموهبة والترفيه كأحد الاساليب العلاجية طويلة المدى ، التي يتم تطويرها وتنميتها لتحقيق أهداف أكبر للمستفيدين ،آملة تواجد المختصين القادرين على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ووضع الخطط المناسبة لهم في النوادي، حيث تستطيع الأسر التوجه للمختص عند ملاحظة سلوكيات وتوجهات لدى أبنائها للمساعدة في وضع خطة علاجية مناسبة لممارسة الأنشطة في النادي. تلا ذلك عرض لفيلم تعريفي عن خدمات المركز وأنشطته، ثم ألقى المدير العام للمركز فهد بن إبراهيم الصانع كلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً حرص المركز على تفعيل جانب الفعاليات التعليمية والترفيهية بمشاركة المستفيدين وأسرهم، ويأتي ذلك ضمن اهتمامات وزارة التعليم، إضافة إلى المبادرة والإسهام من قبل المركز وفريق العمل التابع له في كل مامن شأنه تحقيق الأهداف المرجوة . ولفت النظر إلى أن الفعاليات تمثل جزءا مهما من الأنشطة التي يتم من خلالها إيصال رسائل المركز التوعوية، بالإضافة إلى تعزيز دوره ومسؤوليتة تجاه المجتمع ،وتقديمه للعديد من الخدمات ضمن نطاق مدينة الرياض عبر طاقم عمل سعودي في مختلف التخصصات وتحت سقف واحد، في مجال التشخيص وتعديل السلوك وفحص السمع والبصر، والإرشاد الأسري، والخدمة الاجتماعية، وقسم التأهيل في العلاج الطبيعي والوظيفي، وقسم النطق والتخاطب، وقسم التربية الخاصة، والتغذية العلاجية، والتثقيف الصحي، مؤكداً استعداد المركز لإستقبال الحالات الخاصة بالتربية الخاصة وطلاب التعليم العام ممن يواجهون بعض التحديات في التعلم، الذين تتراوح أعمارهم من سن الولادة وحتى سن ١٣ عاماً، وتقديم جميع الخدمات مجاناً وضمن خدمات وزارة التعليم لأبناء وبنات الوطن. يذكر أن المركز، بالتعاون مع الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، يحتفي بهذه المناسبة خلال هذ الأسبوع عبر تنفيذ مجموعة من الفعاليات في 9 مدارس بمدينة الرياض.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 75 زيارة ) .
اختتمت أمس في مدينة عدن الدورات الريادية لمعيلات الأسر، ضمن مشروع تحسين سبل العيش الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. واستفاد من الدورات 65 معيلة، تلقين خلالها معارف في إدارة المشاريع الصغيرة، ودراسة الجدوى، وفن الادخار والتسويق. تأتي الدورات الريادية لمعيلات الأسر بعد استهدافهن بدورات صيانة الجوالات والإسعافات الأولية ضمن برامج تدريبية استهدفت 1,100 معيلة في خمس محافظات يمنية.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 106 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار شمال لبنان ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد عبدالله بخاري. وسيقوم المخبز الخيري بتوزيع 4 آلاف حصة يومية من الخبز مجانًا، على الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية. حضر حفل التدشين شخصيات ومشايخ محافظة عكار الذين عبروا عن فرحتهم واعتزازهم بما تقدمه المملكة للبنان .
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 117 زيارة ) .
انطلق اليوم مشروع (ساهم ) للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية، بدعم من مؤسسة الملك خالد وبالشراكة مع جامعة الأمير سلطان، والذي يعمل على بناء قدرات وتمكين 50 طالبا وطالبة مبدعين من جامعة الأمير سلطان . ويهدف المشروع إلى إيجاد حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية، وذلك من خلال تدريبهم بطريقة تفاعلية على الابتكار الاجتماعي وتطبيقاته وأدواته. كما يتألف من ثلاث مراحل: الحملة الأولى تستمر لمدة أسبوع واحد من8-12 سبتمبر للتوعية بالمشروع ، تشمل نشرات، وتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومتحدثين ، لتحفيز الطلاب على المشاركة بالبرنامج. بعدها تبدأ مرحلة المعسكر التدريبي ويستمر لمدة خمسة أيام من 29 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر، وتتمحور حول الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية. وأخيرا، مرحلة الهاكاثون (تحدي الابتكار) ويستمر ليومين 4 و 5 أكتوبر، تنتهي بلجنة تحكيم لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع للتحدي المطروح. كما يهدف البرنامج إلى إيجاد وتعزيز ثقافة الابتكار الاجتماعي بين طلاب جامعة الأمير سلطان، وتمكينهم من اقتراح حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية القائمة في الوقت الراهن من خلال إمدادهم بمهارات وأدوات الابتكار، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطلاب والطالبات بأنفسهم في مواجهة الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في حياتهم العملية والمهنية المستقبلية، ورفع روح المسؤولية الاجتماعية وإيجاد الفرص بين الطلاب ليكونوا جزءًا فعالاً في مجتمعهم .
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 56 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, سلالاً غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات ببلدة سرمدا في الشمال السوري. وجرى توزيع 2,638 سلة غذائية، تزن 195 طنًا و212 كيلو غرام في مخيمات (فحيل العز ومخيم ابناء القصير ومخيم المقلع ومخيم السكري ومخيم الحمرا ومخيم الحويجة ومخيم البلاط ومخيم أبو صقر ومخيم جبل عصعص ومخيم البورة ومخيم الوليد وأجيال والجامع الغربي والخليفة والطريق الأبيض والعباس والعيس واليوسف وبلال وكازية بدلة وطيبة الأمام) في منطقة سرمدا، استفاد منها 15,970 فردًا. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري الشقيق.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 49 زيارة ) .
يقيم مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة الجوف غداً، مسابقة سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة للقرآن الكريم والحديث الشريف، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، ومدير هيئة الرياضة بالجوف مريح بن مصلح المريح، وذلك بمسرح نادي الحي الترفيهي بمتوسطة سراقة بن مالك بحي اللقائط. وأبان المريح أن المسابقة تأتي تفعيلاً للشراكة الحقيقية مع إدارة التعليم بالمنطقة، وستشتمل المسابقة على ثلاثة فروع للقرآن الكريم وهي: حفظ 20 جزءاً وحفظ 10 أجزاء وحفظ 5 أجزاء ومثلها للحديث الشريف وهي: تحضير وحفظ 70 حديث في باب أفضل الذكر، وتحضير وحفظ 50 حديث في باب فضل السلام والأمر بإفشائه، وتحضير وحفظ 30 حديثاً عن فضل قراءة القرآن الكريم، وسيتم تكريم الفائزين بجوائز مالية وعينية وتأهيلهم لنهائيات المسابقة على مستوى المملكة والتي ستقام في المدينة المنورة نهاية محرم. وأوضح المريح أن الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة شؤون الشباب تهدف من إقامة هذه المسابقة في الاهتمام بكتاب الله والعناية به، وحث الشباب على تلاوته وحفظه وتدبر أحكامه وتوطيد روح الأخوة بين الشباب في الأندية الرياضية وجمعيات وحلقات التحفيظ ومدارس تحفيظ القرآن، إضافة إلى إذكاء روح التنافس بين المتسابقين واستثمار أوقات الشباب. ووجه المريح الدعوة للجميع المشاركة وحضور المسابقة دعماً للمسابقة وتحفيزاً للشباب وإنجاح هذه البرامج المفيدة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190908/157392#sthash.APifm1HD.dpuf