22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 17 زيارة ) .
سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مقر سفارة المملكة في مانيلا أمس 60 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية الفلبين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري، و ممثلي وزارة المالية، و ممثل الجانب الفلبيني للمفوضية الوطنية لشؤون المسلمين طاهر ليداسان جونيور، وفريق المركز. وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 18 زيارة ) .
تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو 2019م، من انتزاع 1,329 لغمًا، منها 44 لغمًا مضادًا للأفراد و586 لغمًا مضادًا للدبابات و676 ذخيرة غير متفجرة و23 عبوة ناسفة، ليبلغ ما جرى نزعه خلال شهر مارس 8,194 لغمًا. وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 71,868 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 23 زيارة ) .
واصلت مدينة الملك سعود الطبية فعالياتها الرمضانية، بخيمة سابك التوعوية، والتي تنظمها المدينة بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، ضمن إطار الشراكة المجتمعية، بحضور نجم المنتخب السعودي السابق الكابتن ماجد عبدالله. وضمت الخيمة تسعة أركان توعوية وهي: الأسنان، شؤون المرضى، الرعاية الصيدلية، التمريض، الجودة، الخدمة الاجتماعية، نموذج الرعاية الصحية، التثقيف الصحي ، العلاج الطبيعي. وقدمت الأركان التسعة المعلومات الصحية للمرضى والمراجعين وتوزيع المنشورات التوعوية، بالإضافة إلى المسابقات والفقرات الترفيهية للأطفال .
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 16 زيارة ) .
قدم مصرف الراجحي، 40 مليون ريال لمنصة «جود الإسكان»؛ للمساهمة في دعم الأسر الأشد حاجة لشراء المساكن الجاهزة. يأتي ذلك تفاعلاً مع الدعم الكريم الذي بدأ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع. وأوضح المتحدث الرسمي لمنصة جود الإسكان ماجد بن مساعد أبا الخيل، أن مبادرة مصرف الراجحي بهذا الدعم تأتي تعزيزاً لعمق الشراكة بين القطاعين الخاص والخيري لدعم أعمال الخير والعطاء في المملكة، مثمناً هذه المساهمة كونها تعزز رسالة المنصة في تسهيل وحوكمة طرق العطاء الخيري من المجتمع للمجتمع، وتؤكد أهمية دور القطاعات الاقتصادية المختلفة لتعزيز استقرار المجتمع ودعم أعمال الخير. من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي: «إن المصرف دأب على تقديم الدعم وتفعيل المسؤولية الاجتماعية بالعديد من المبادرات الوطنية والمشاريع في مختلف المجالات سواء عبر الدعم المباشر أو بدعم المناسبات العامة والأيام العالمية»، مشيراً إلى تفعيل وتسهيل العمل التطوعي للموظفين والموظفات؛ بغرض دمجهم مع المجتمع وبناء علاقة مستدامة للتأكيد بأن المصرف وموظفيه جزء لا يتجزأ من المجتمع. وأكد أن دعم الفئات الأشد حاجة في منصة جود الإسكان ومبادرات القطاعين العام والخاص له آثاره الاقتصادية والاجتماعية في حياة هذه الأسر، ويساند تمكين أفرادها من الحياة الكريمة ويسهم في رفع قدراتهم وتحفيزهم على الإنتاج. ويأتي دعم المصرف بعد إعلان إطلاق المنصة مؤخراً، وبعد الدعم السخي الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لمنصة جود بمبلغ 100 مليون ريال، والدعم المقدم من ولي العهد بمبلغ 50 مليون ريال، حيث يعد دعمهما محفزاً ومشجعاً للمنظمات والأفراد لتقديم كل ممكن ومتاح لخدمة المجتمع.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 19 زيارة ) .
يعقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، غداً، اجتماعه السنوي الـ(23) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة وذلك بقصر الخالدية بجدة. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أن اجتماع مجلس الأمناء سيطّلع على تقرير متكامل حول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم، ومخرجات برامج المؤسسة على المسارات الداخلية والخارجية كافة، وكذلك خطط تطوير مشروعاتها وبرامجها، مشيراً إلى أن أداء المؤسسة يسير بوتيرة مميزة ووفقاً لتطلعات مجلس الأمناء، وبما يتوازى مع مكانتها العالمية والمحلية. وقال سموه: "إن مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يعتز بقدرة المؤسسة على أن تكون كما خطط لها مؤسسها وراعيها - رحمه الله - عملاً رائداً مؤسسياً يمتلك القدرة على الاستمرارية والتطوير، ويكون عضداً لجهود الدولة في التنمية المجتمعية وبناء الإنسان، الأمر الذي تتراءى صوره في العديد من المشروعات والبرامج التنموية والخدمية الصحية والعلمية والثقافية والاجتماعية والدينية". وأشار الأمير فيصل بن سلطان إلى أن أي توسع في أعمال المؤسسة يحظى بدراسة متكاملة ويخطط له بعناية، ليكون ذا جدوى تنفيذية ويسهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ويتوافق مع إستراتيجياتها وخططها المستقبلية. وشكر سمو أمين عام المؤسسة منسوبي المؤسسة كافة لما بذلوه من جهد فائق لتحقيق ما أقره مجلس الأمناء من توجه بأن يتم العمل على إيصال خدمات المؤسسة لكل من يحتاجها، وأن يرقى هذا الأداء ليظل اسم المؤسسة علامة إيجابية في مسيرة العمل الخيري الوطني ووفاءً وعرفاناً وبراً لسلطان الخير - يرحمه الله -.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 13 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الرابع عشر توزيع السلال الغذائية لشهر رمضان المبارك للفقراء والنازحين في الصومال لعام 1440هـ . وجرى توزيع 3,500 سلة غذائية في مدينة كيسمايو بولاية جوبالاند ومدينة بيدوا بولاية جنوب غرب الصومال، تزن 225 طنًا، تتكون السلة الواحدة من المواد الأساسية كالأرز والسكر والدقيق والزيت والتمر والفاصوليا والمكرونة، يستفيد منها 15,000 فرد. وأوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في الصومال سعد مهنا السويد أنه جرى بحمدالله توزيع 1,500سلة غذائية في موقعين داخل مدينة كيسمايو، حيث جرى في الموقع الأول توزيع 750 سلة وفي الموقع الثاني 750 سلة أخرى. من جانبه تقدم مدير عام وزارة الداخلية لولاية جوبا لاند آدم غرني بالشكر الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للشعب الصومالي، مؤكدًا أنهم سيعملون جنبًا إلى جنب مع المركز لتوصيل المساعدات إلى مستحقيها. وأضاف غرني أنه جرى الانتهاء من توزيع العدد المخصص للولاية، وسيبدأ الفريق التوزيع في الأقاليم الوسطى. يذكر أن فريق آخر من المركز قام يوم أمس بتوزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة بيدوا جنوب غرب الصومال، وسيقوم اليوم بتوزيع باقي السلال المخصصة للولاية وهي 1,000 سلة غذائية، على أن يعود الفريق أيضًا إلى مقديشو استعدادًا للانطلاق لباقي الولايات بإذن الله.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 12 زيارة ) .
افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أمس في الرياض مجالس الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بحضور عدد من كبار مسؤولي الوزارة ومديري الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمهتمين بالشأن التنموي الاجتماعي. وتأتي أهمية مشروع تشكيل مجالس الجمعيات وكذلك المؤسسات الأهلية في السعي لتنظيم وتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية للارتقاء بالعمل الأهلي بما يتوافق مع رؤية 2030 الذي هو ضمن مبادرة «تنظيم وتمكين العمل الاجتماعي التنموي»، و أصدرت الوزارة لائحة لتشكيل مجلس الجمعيات الأهلية بقرار رقم «205256» وتاريخ 3/11/1439 هـ وكذلك لائحة للمؤسسات الأهلية بقرار رقم «205271» وتاريخ 3/11/1439هـ، التي تتضمن السياسات والآليات والأدوار الخاصة بالمجلس ومجالسه الفرعية. ويهدف مجلس الجمعيات الأهلية وكذلك المؤسسات الأهلية إلى التنسيق بين الجمعيات وكذلك بين المؤسسات الأهلية بما يحقق التعاون والتكامل بينها وتنفيذ برامج ومشاريع لبناء قدرات العمل الأهلي وتقويته وتقديم الدعم والمساندة والمشورة للجمعيات الأهلية وكذلك المؤسسات الأهلية بما في ذلك الاستشارات المالية والإدارية واقتراح ما يمكّن العمل الأهلي من سياسات وخطط إستراتيجية وبرامج عامة، إضافة إلى نشر ثقافة العمل الأهلي والتوعية بأهمية الجمعيات وكذلك المؤسسات الأهلية وأغراضها وأنشطتها، وعقد المؤتمرات والندوات والبرامج والأنشطة التوعوية والتعريفية في هذا الشأن وإصدار المنشورات، وإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالعمل الأهلي لجميع القطاعات بعد التنسيق مع الجهة ذات العلاقة والتعاون مع الوزارة في حل مشكلات الجمعيات وكذلك المؤسسات والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، وتبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تطوير عمل الجمعيات وكذلك المؤسسات.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 18 زيارة ) .
قدّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، دعمًا سخيًا بمبلغ 50 مليون ريال لمنصة "جود الإسكان"، التي انطلقت اليوم الاثنين وبدأت بمساهمة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمبلغ 100 مليون ريال، وتهدف إلى دعم الأسر الأشد حاجة فيما يتعلق بقطاع الإسكان من خلال دعم الإيجار الشهري، أو تمكينهم من الحصول على السكن. وتعد هذه المنصة الإلكترونية التابعة لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية واجهة للعمل الخيري وفق ضوابط محددة تتكامل فيها جهود العديد من الجهات ذات العلاقة لضمان وصول الدعم لمستحقية، وتوفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن، حيث تعمل على عدة مسارات تشمل دعم الإيجار ودعم توفير المسكن، وستتيح المنصة مستقبلا إمكانية تقديم العطاء الخيري لدعم فواتير الخدمات، والصناديق الوقفية، والمساهمة العينية للأسر المحتاجة. وتتيح المنصة للمجتمع (أفرادًا ومنظمات) فرصة تقديم العون والعطاء الخيري السكني للمتعثرين والمحتاجين، وتهدف إلى زيادة معدل الاستقرار الأسري وتكاتف المجتمع وتفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي والتجاري، إضافة إلى رفع المساهمة المجتمعية للأفراد في المشاركة بتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في المجتمع، ورفع موثوقية العطاء الخيري عبر توفير وسيلة موثوقة للتمويل الجماعي تسهل الوصول للحالات المتعثرة ودعمها. ومن المتوقع أن تسهم هذه المنصة في خلق أداة وصل فعالة وذات رقابة وموثوقية عالية بين الجهات والأفراد من أهل الخير والمستفيدين والمستحقين من هم بحاجة للدعم، وفتح باب جديد لأعمال الخير في المجتمع، وتفعيل دور الأفراد والمنظمات في مجال الخدمة الاجتماعية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل المبادرة والمساهمة فيها من خلال الموقع الإلكتروني لـ"جود الإسكان" https://joodeskan.org.sa. -
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 14 زيارة ) .
قدّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – دعمًا سخيًا بمبلغ 100 مليون ريال لمنصة جود الإسكان التي تشرف عليها مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، وتعمل على تقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات مثل دعم الإيجار ودعم توفير المسكن. وتأتي المساهمة الكريمة تأكيدًا على تفعيل الدور الاجتماعي في تسريع عجلة التنمية عبر تقديم نموذج جديد للتكافل الاجتماعي تتكامل فيه أدوار الجهات الحكومية والخيرية والتجارية، وذلك من خلال منصة جود الإسكان التي تعد مبادرة وطنية تهدف إلى حوكمة العطاء الخيري السكني وتسهيل عملية الربط بالمحتاجين من الأسر الأشد حاجة، كما تسعى المنصة إلى تنويع حلول الإسكان عبر مسارات للدعم تجعل للمساهم الحرية في تحديد نوع المساهمة سواء كانت عينية أو نقدية عبر قنوات الدفع الإلكترونية، مما يسهم في تمكين وتحفيز المجتمع لرفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي وصولاً إلى 5% بحلول عام 2030. - ويهدف المسار الأول (دعم الإيجار) إلى تمكين الجمعيات الخيرية من رفع الحالات المستحقة من خلال المنصة، ثم تتم معالجة الحالة والتحقق من البيانات المرفوعة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية المعتمدة، وبعد التحقق يتم إظهار الحالة عبر المنصة للعموم ليتمكن المانحين من تسديد الحالات عبر نظام فوترة شبكة إيجار. في حين يهدف المسار الثاني (دعم توفير المسكن) إلى تمكين أفراد المجتمع من المساهمة في المشاريع الإسكانية المخصصة للأسر المحتاجة ليصل الدعم السكني لمستحقيه من خلال عدة مشاريع سواءً كان هذا الدعم نقدي لدعم شراء الوحدات أو تأثيثها أو دعم البناء، وستتيح المنصة مستقبلا إمكانية دعم فواتير الكهرباء والمياه، أو الدعم العيني بالوحدات السكنية أو الأثاث أو بالأراضي أو بمواد البناء وكذلك دعم المشاريع الإسكانية للجمعيات الخيرية لتمكينها من خدمة مستفيديها.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 7 زيارة ) .
كشف حساب المواطن، اليوم الاثنين، عن أهمية الإفصاح عن كل مصادر الدخل، حتى لو كانت من ريع العقارات الموقوفة للأعمال الخيرية؛ وذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين. وجاء في الاستفسار: ” عندي بيت خصصته كوقف لرجل متوفى هل يوثر على الاستحقاق؟ ” ؛ ليجيب حساب خدمة العملاء: ” في حال كان العقار باسمك لابد من الإفصاح عن الدخل ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق ” . وأضاف: ” والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط الإلكتروني التالي:هنا“
20 مايو 2019 - 15 رمضان 1440 هـ( 12 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الثالث عشر على التوالي توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي محافظة عدن تم توزيع 400 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا في مديرية خور مكسر، استفاد منها 2,400 فرد، كما تم توزيع 1,632 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات وعابري السبيل وعمال الخدمات والنازحين في مدينة مأرب في محافظة مأرب، أما محافظة أبين فتم توزيع 1,224 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال خدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون في مديريات زنجبار وخنفر وجعار.
20 مايو 2019 - 15 رمضان 1440 هـ( 9 زيارة ) .
أعلنت شركة “هواوي السعودية” عن مشاركتها وللعام الثالث على التوالي في حملة “إفطار صائم” خلال الشهر الفضيل، التي يُنظّمها مركز المسؤولية الاجتماعية لدى جامعة الملك سعود بالرياض، بهدف توزيع وجبات الإفطار على الصائمين خلال شهر رمضان الكريم في مختلف الطرقات وقرب التقاطعات وإشارات المرور. وتهدف هذه الحملة النبيلة إلى تعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري وقيم العطاء والتآخي والإحسان خلال الشهر الكريم. ويقوم فريق عملٍ مُتخصص ومُدرّب بتوزيع جميع الوجبات على الصائمين في الوقت المناسب، وضمن أكبر مساحةٍ ممكنة في عددٍ من المدن بالمملكة العربية السعودية. ويتجلّى الهدف الرئيسي للحملة في تسليم الوجبات قبيل موعد الإفطار، وذلك حتى يتسنّى للصائمين تناول الطعام في الوقت المحدد، وكذلك توفير الوجبات في المزيد من المواقع والتقاطعات وإشارات المرور، وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. كما ستلعب الحملة دوراً هاماً في توعية السائقين والمارّة بأهمية الالتزام بقواعد القيادة الآمنة والمسؤولة، لتخفيف عدد حوادث السيارات والمخالفات المرورية، ولاسيما خلال فترة الإفطار. وتشارك هواوي في هذه الحملة للعام الثالث على التوالي في إطار مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية، وتماشياً مع المعاني والقيم النبيلة لشهر رمضان المبارك، والتي تدعو إلى عمل الخير والإحسان وتحقيق المزيد من الترابط. وكانت هواوي قد أكدت على أهمية هذه الحملات من خلال التزامها بدعم ورعاية العديد من البرامج والحملات الأخرى تحت مظلة برنامجها للمسؤولية الاجتماعية للشركات.
20 مايو 2019 - 15 رمضان 1440 هـ( 5 زيارة ) .
استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس جمعية الأسر المنتجة التطوعية الخيرية ناصر بن فالح الغربي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون التنمية الاجتماعية سليمان بن عبد العزيز الزبن، والمدير التنفيذي للجمعية خالد بن عبد الله الفلاج. واطلع وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على الرؤية التطويرية لمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة التطوعية الخيرية التي يتطلع إلى تحقيقها للجمعية ومستفيديها من خلال العمل الاجتماعي والتطوعي والاقتصادي لخدمة المجتمع، حيث نوّه إلى ضرورة تكريس الجهود لكي يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع من خلال تحقيق الأثر الاقتصادي والتنموي لرؤية 2030 في القطاع الثالث.
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
أطلقت جمعية ساعد الأهلية لدعم مرضى التصلب العصبي المتعدد فعاليات اليوم العالمي لمرض التصلب المتعدد 2019، مساء أمس، وذلك بمركز واحة الملك سلمان بشارع التحلية بالرياض. وتهدف الفعاليات التي تقام بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأعصاب، وفريق نمشي من أجل التصلب اللويحي، وفريق دراجي التصلب المتعدد، وفريق معين الصحي، وفريق مسار الرياضي، ونادي هارلي إلى توصيل رسالة قضية التصلب العصبي المتعدد، وإبراز تعايش المرضى مع التصلب، وأنهم قادرون على السيطرة عليه، حيث اشتملت فعاليات اليوم العالمي لمرض التصلب مسيرة تثقيفية ومرثونًا توعويًا كبيرًا ومسيرة تثقيفية كبيرة جدًا، شاركت فيها الجهات الأمنية والصحية والجمعيات والإعلام والفرق التطوعية. وأوضح عضو مجلس الإدارة بجمعية ساعد الأهلية لدعم مرضى التصلب العصبي المشرف العام على الفعالية عبدالله الحربي، أن هذه المسيرة التوعوية التثقيفية هي رسالة تحمل قضية، وهم المرضى وصناع القرار بالجمعيات الخيرية المختصة بالتصلب، وتحمل هم المسؤولين في الوزارات. وأشار إلى أن أصدقاء التصلب العصبي صنعوا أكبر مسيرة ومرثون تثقيفي توعوي، وأدخلوا البسمة والفرح على المصابين الجدد وسهلوا لهم طريقة التعايش مع المرض.
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
أقامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إفطار رمضاني، بحضور عدد من سفراء الدول الخليجية والأجنبية والاتحاد الأوروبي, وذلك في قصر الثقافة بحي السفارات. واشتمل البرنامج على عرض موجز عن النزوح القسري حول العالم، وجهود المملكة العربية السعودية لمساعدة اللاجئين ومشاركتها مع المفوضية. وقال الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة: نحن نتطلع لمقابلة الشركاء سنويًا للحديث معهم عن أخبار اللاجئين وإعطائهم معلومات عن المشروعات التي تم تنفيذها. فهي مناسبة نشكر فيها الدول الشريكة معنا وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودوّل الخليج، وهم جميعًا من الدول المانحة التي نعتز بالعمل معها.
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 2,950 كرتون تمر على النازحين والمتضررين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، يستفيد منها 17,700 فرد. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190518/151565#sthash.EFplyQiX.dpuf
19 مايو 2019 - 14 رمضان 1440 هـ( 5 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الثاني عشر على التوالي توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي محافظة عدن تم توزيع 1500 سلة غذائية على أسر الأيتام في مديريات المعلا ودار سعد والبريقة. كما توزيع 600 سلة غذائية على النازحين والمتضررين في مناطق جزر الفشت وبكلان والكداري وبني العاتي وبني غويدي والخباشية والذراع والضابرة ومبجر والطينة وبني فائد والجعدة والتنابكه ونازحي شليلة في مديريات ميدي وحرض وعبس بمحافظة حجة، استفاد منها 7,200 فرد. أما محافظة أبين فتم توزيع 1,224 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال خدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون في مديريات زنجبار وخنفر وجعار. ويأتي هذا التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190518/151567#sthash.XTo1Gk7Z.dpuf
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 10 زيارة ) .
أقامت شركة "مطارات الرياض" منذ بداية حلول شهر رمضان المبارك عدداً من المبادرات أبرزها مبادرة "أشبال مطارات الرياض" التي يشارك فيها أبناء وبنات منسوبي الشركة بتوزيع وجبات إفطار صائم للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني. وتوزعت عدة منصات ثابتة لمبادرة إفطار صائم لضيوفها المسافرين في أرجاء صالات المطار كافة التي تزينت بفوانيس تعكس الأجواء الرمضانية، كما أقامت أيضاً عدداً من الفعاليات التي تضمنت خيمة رمضانية، ومنطقة مخصصة للأطفال للعب والرسم والتلوين وبعض النشاطات المختلفة. وعملت "مطارات الرياض" منذ بداية الموسم على إعداد خطة متكاملة لضمان تحقيق انسيابية حركة المسافرين، وتقديم كل الدعم والتعاون مع جميع الجهات العاملة في مطار الملك خالد الدولي لتحقيق أعلى مستوى من الأداء التشغيلي خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات النمو المطّردة على مستوى الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات وأعداد الأمتعة في المطار. وبهدف تحسين تجربة المسافرين وتقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم عبر مطار العاصمة شملت الخطة الإستراتيجية إطلاق حزمة من الخدمات النوعية التي تستهدف فئات المسافرين كافة، حيث جرى بالتتابع إطلاق عدد من الخدمات والمشروعات، فمنذ بداية مطلع العام الحالي 2019م افتتحت المكاتب الجديدة لخدمات المفقودات بالمطار، ومؤخراً أطلقت الخدمة التفاعلية لـ "مطارات الرياض" عبر حسابها في تويتر التي تقوم على فكرة أتمتة خدمة العملاء عبر الرسائل الخاصة وذلك بالاعتماد على تقنية Natural Language Processing , (NLP) بحيث تجيب على جميع الاستفسارات التي ترد عبر الرسائل الخاصة وتقديم ردود فورية على الأسئلة الأكثر شيوعاً مع توفير خيار للتواصل مع فريق خدمة العملاء في أي وقت، وإمكانية تفعيل الإشعارات الفورية لرحلة معينة. ويأتي مشروع تطوير بوابات القدوم والمغادرة، ومناضد إنهاء إجراءات السفر في الصالات الدولية من ضمن حزمة المشاريع التطويرية في مطار العاصمة.
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
بدأت جمعية خيرات بمشروع وقف خيري وذلك لحاجة الجمعية إلى الاستقلال المالي و توفير مصادر دخل ثابت تستطيع الجمعية من خلاله توفير احتياجاتها وتوسيع نشاطاتها وتكفل الحاجات الغذائية لأكبر قدر من الأسر المحتاجة . فالأوقاف تحقق مصالح للجهات الخيرية، ومنها تطوير العمل الخيري وضمان سير الخطط بعيدة المدى ، وكذلك تعزيز الرؤية السليمة لمستقبل الجمعية مع تحقيق أهدافها وزيادة ثمراتها، إلى جانب ضمان استمرارية الجهه الخيرية في أداء رسالتها دون انقطاع. وكانت فكرة الوقف شراء مبنى تجاري خاص بالجمعية وتأجيره بالكامل يعود ريعه إلى الجمعية . أما عن المخرجات والنتائج المتوقعة من المشروع ، حفظ وتوزيع مليوني وجبة سنويا ، وتوزيع ٢٠،٠٠٠ ألف وجبة يومياً ، توفير وقف لاستدامه مالية للجمعية بتوفير إيراد ثابت لها بما يماثل ٥٠٪؜ من مصروفات الجمعية وختاماً الإستفادة من أجزاء الموقع لوضع ثلاجات مبردة لحفظ النعمة توزع يومياً من المقر أثناء الدوام الرسمي . ووفقاً لذلك تعرض خيرات قيمة أسهمها للفرد ، فالسهم للمتر المربع ١٠٠٠ ريال ، وسعر السهم للقدم المربع ١٠٠ ريال . الحسابات البنكية للوقف : الراجحي : SA2280000622608010087771 الإنماء : SA7105000068201662347000 الجزيرة : SA6360100001695007112001 وفي هذا الصدد فجمعية خيرات تتيح الفرصة لأهل الخير للمساهمة في وقف خيرات لما له من اجر عظيم لقوله تعالى«لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون» .
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 8 زيارة ) .
يشارك فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي في برنامج التطوع السنوي مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في مكة المكرمة وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 17-9-1440هـ ولمدة اثنا عشر يوماً ، حيث يضم الفريق أكثر من 60 طالب وطالبة من مختلف التخصصات الصحية لتقديم الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين وكذلك التوعوية الصحية لضيوف الرحمن المعتمرين في شهر رمضان المبارك لهذا العام . وتأتي هذه المشاركة لتحقيق رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع ، و التي من أهم أهداف الجامعة . وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور / بدران العمر " أن هذه المشاركة امتدادا ً لجهود الجامعة لتعزز دورها في خدمة المجتمع من خلال فريق تطوعي يخدم ضيوف الرحمن و في الوقت ذاته تزرع ثقافة التطوع لدى طلابنا وطالباتنا و تربط المجال الأكاديمي بالتطبيق العملي من خلال التعامل مع الحالات الطارئة و تقديم الخدمات الطبية و الإسعافية و اكتساب الخبرات بالاحتكاك مع أطباء وطبيبات الطوارئ المتمرسين ". كما صرح سعادة عميد شؤون الطلاب أ. د. فهد القريني والذي ذكر "أنه تم تأهيل المشاركين من الطلاب والطالبات و تدريبهم على الحالات الأكثر شيوعاً ببرنامج تم إعداده من قبل المختصين في الخدمات الإسعافية لزيادة الكفاءة وحرصاً على تطبيق معايير الجودة لتقديم خدمة صحية مناسبة". و قدم الأستاذ / عبدالمجيد العنزي المشرف على البرنامج شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود للفريق و كذلك قدم شكره لعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور/ فهد القريني على متابعة وتوجيهاته المستمرة ، كما بين أن مهمة الفريق هي مساندة لفرق الهلال الأحمر التي تعمل في الحرم المكي الشريف لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية و التوعية الصحية لطالبيها ، وفق برنامج معد مسبقاً و جدولة واضحة بالتعاون والتنسيق المستمر مع إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي وذلك بتقسيم الفريق إلى مجموعات حسب التخصصات الطبية المشاركة . كما نقل لنا الأستاذ عبدالمجيد مشاعر وحماس المتطوعين و المتطوعات المشاركين و أنهم يتشرفون بهذا العمل الإنساني الذي يهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين ، راجين الأجر والمثوبة من الله ، كما أن مشاركتهم التطوعية تمكنهم من اكتساب الخبرة الطبية التي تنفعهم في مجال دراستهم .