21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 32 زيارة ) .
وقّع بنك العز الإسلامي ومؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية مذكرة تفاهم بين الطرفين، بمقر مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية بغلا التجارية. ووقع الاتفاقية نيابة عن بنك العز الإسلامي محمد بن جمعة الغساني مساعد المدير العام رئيس إدارة قنوات التوزيع وإدارة الثروات، ووقعها عن مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية المهندس أحمد بن صالح بن سفيان الراشدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة وعضو مجلس الإدارة. وقال محمد بن جمعة الغساني مساعد المدير العام رئيس إدارة قنوات التوزيع وإدارة الثروات ببنك العز الإسلامي: سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية وهي مؤسسة وقفية تخدم العلوم الإسلامية، وتراعي الظروف الإنسانية من خلال تثمير الأصول الوقفية وصرفها في محلها، كما أنّ بنك العز الإسلامي ولله الفضل والمنة أوجد مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تلبي كافة الاحتياجات التمويلية سواء للشركات أو المؤسسات التي تعمل في السلطنة. ومن جانبه قال المهندس أحمد الراشدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية وعضو مجلس الإدارة: تؤمن المؤسسة بأن المشاركة في الأعمال الوقفية جزءٌ لا يتجزأ من منظومة المشاركة المجتمعية والمؤسسية التي تُؤكد على أهمية التكامل في تكاتف الجهود للنهوض بالفرد والمجتمع، ونسعى من خلال التعاون إلى تجسيد الشراكة الوقفية بين المؤسسات الحكومية والخاصة في تحقيق رؤيتنا الاستثمارية وتنمية الأصول الوقفية للمؤسسة وفقا لمعايير اقتصادية دقيقة بما يخدم تحقيق أهداف المؤسسة. ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات بين الطرفين ونشر التوعية عن الصيرفة الإسلامية ومنتجاتها وعن الوقف ومفاهيمه، والذي يتمثل في تسويق الخدمات التي تقدمها المؤسسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للبنك، وإضافة حساب مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية للتبرعات الخيرية في تطبيق الهواتف النقالة لبنك العز الإسلامي وكذلك في أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنك، وتنفيذ عدد من حلقات العمل المشتركة بين الجانبين. وتهدف مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية إلى خدمة العلوم الإسلامية ودعم المؤسسات والمراكز التعليمية بشكل خاص، بالإضافة دعم المحتاجين من طلبة العلم وعلاج المرضى غير القادرين من أصحاب الأمراض المستعصية وفقا للتقارير الطبية من جهة الاختصاص ورعاية ذوي الظروف والأوضاع الإنسانية. كما تهدف المؤسسة إلى التثمير الوقفي في المجالات العقارية أو الصناعية أو التجارية أو الزراعية وغيرها من المجالات وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية في الوقف وتثميره وتأجيره، وخدمة الدعوة الإسلامية والتراث الإسلامي والعناية والصرف بشكل خاص على مكتبة المؤسس التي جعلها وقفا دائمًا لطلبة العلم ورواده.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
عقدت اللجنة الرئيسية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي أمس اجتماعها الأول في دورتها السادسة برئاسة معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الرئيسية للجائزة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وناقش الاجتماع تطوير نظام الترشح الإلكتروني للجائزة الذي بدأ في عام 2017م، وما حظي به هذا النظام في عامي 2018 و2019 من تطوير لتلافي المعوقات التي واجهت أصحاب المشاريع المترشحة سابقًا، كزيادة حجم الطاقة الاستيعابية لملفات المشاريع المترشحة، وإضافة الدليل الاسترشادي في استمارة الترشح لكافة العناصر. كما استعرض الاجتماع مشروعا آخر وهو المتمثل في (التقييم الإلكتروني) الذي سيطبق في هذه الدورة للجائزة من قبل اللجان الرئيسية والفنية والتحكيم، بحيث يتيح هذا المشروع إمكانية التقييم عن بعد، بحيث تكون معايير تقييمية واضحة لكل أعضاء هذه اللجان، ويأتي هذا النوع من الأنظمة للترشح والتقييم تماشيا مع التحول الرقمي للحكومة. وشهد الاجتماع مناقشة وإقرار المقترحات والتوصيات المنبثقة من حلقة عمل «مناقشة تطوير وتحديث الجائزة» لأعضاء المجالس البلدية، والملتقيات الأخرى التي نفذتها وزارة التنمية الاجتماعية في عدد من محافظات السلطنة، التي من شأنها العمل على تطوير الجائزة والرقي بها في دوراتها القادمة، وأطلعت اللجنة كذلك على قرار تشكيل اللجنة الفنية، ومناقشة قرار تشكيل لجنة التحكيم للجائزة في هذه الدورة، وحثت في ختام اجتماعها جميع الأفراد والمؤسسات والجمعيات الأهلية على المسارعة للترشح لهذه الجائزة في دورتها السادسة علما بأن آخر موعد للترشح متاح حتى يوم 31 من شهر أغسطس القادم.
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 56 زيارة ) .
نظَّمتْ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن، وبالتعاون مع جمعية إحسان الخيرية، مُبادرة للعمل التطوعي في دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق، تحت شعار "كلنا سند وعون"؛ بهدف تشجيع موظفي مدائن والشركات والمصانع المستثمرة فيها للمشاركة في هذه المبادرة؛ لتحقيق مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص للمشاريع التنموية المستقبلية. وتضمَّنت المبادرة أنشطة مختلفة كتوزيع الهدايا على المسنين ومساعدتهم على تأدية أعمالهم اليومية وتنظيم مجموعة من الفقرات الترفيهية لهم. وتسعى "مدائن" من خلال المبادرة -التي شارك بها أكثر من 30 متطوعا من موظفيها وموظفي شركة مسقط غاز وشركة منار للصناعات الغذائية ومتطوعين من جمعية إحسان الخيرية- إلى تفعيل دور الجانب التطوعي بين الموظفين في مدائن وموظفي الشركات المستثمرة، ضمن نطاقها من أجل خدمة مختلف فئات المجتمع والعمل على تنفيذ الأنشطة التطوعية التي تُسهم في رعاية المسنين، وبث روح العمل التطوعي بين موظفي مدائن وموظفي القطاع الخاص والجمعيات الخيرية المعنية من خلال تخصيص عدد من ساعات العمل للموظفين المتطوعين في خدمة هذه الفئة والقيام ببعض الأعمال التطوعية في خدمة المنتسبين في الدار، ومساعدة المسنين والمنتسبين في الدار من خلال خلق الأجواء المريحة نفسيا ودعمهم بعدد من الفعاليات والبرامج الاجتماعية والتثقيفية والترفيهية التي تُسهم إلى حد كبير في إدخال السعادة والسرور ممزوجة بالمعرفة والتوعية إلى نفوسهم، علاوة على مساعدة الدار من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم كجزء من المبادرة (أسرة طبية، كراسي متحركة، عكازات، احتياجات طبية أخرى)، والتي تتم بعد دراسة الاحتياجات الفعلية، وإشراك الشركات المستثمرة ضمن نطاق مدائن للمساهمة. ومن أبرز ما تم تحقيقه بالتزامن مع المبادرة التطوعية: تمكين بعض الشركات من المساهمة في دعم احتياجات الدار وتوفير المستلزمات التالية، والتي تمَّ استلامها من الدار ودراستها بالتعاون مع الجمعية كتوفير بعض أجهزة طبية للمنتسبين في الدار؛ مثل: أسرة طبية إلكترونية وكراسي متحركة، وتوفير أجهزة كهربائية أساسية للوحدات السكينة، إلى جانب عمل تنجيد لمجموعة من الأثاث الخاص بالوحدات السكنية، كما قام مستشفى ستار كير -الراعي اللوجستي للمبادرة- بعمل فحوصات طبية مجانية للمنتسبين. بينما قدم الاحتياجات الأخرى شركة مسقط غاز -الراعي الشريك- وشركة منار للصناعات الغذائية، وشركة منتجات البولي المحدودة، ومجموعة الهلال الصناعية، الرعاة الذهبيين للمبادرة.
7 يوليو 2019 - 4 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
وقعت وزارة التربية والتعليم ومجموعة النفط العمانية وأوربك ومؤسسة جسور ذراع الاستثمار الاجتماعي للشركة يوم الخميس الماضي مذكرتي تعاون بشأن تمويل إنشاء مركزين للابتكار العلمي بمحافظتي الظاهرة والبريمي. ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وسعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي بصفته والي صحار والقائم بأعمال محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور، والدكتور هلال بن عبدالله بن محمد الهنائي بصفته مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك. وذلك بحضور سعادة مصطفى بن علي بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية وسعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وعدد من المستشارين ومديري العموم في الوزارة وعدد من المسؤولين بمجموعة النفط العمانية وأوربك وممثلي من شركة جي أس إي آند سي مقاول الحزمة الثالثة لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومؤسسة جسور. ونصت الاتفاقية على إنشاء مركزين للابتكار العلمي الأول في محافظة الظاهرة بولاية عبري، يتم تمويله من قبل مجموعة النفط العمانية وأوربك وشركة جي أس إي آند سي بمبلغ 500 ألف ريال ويتكون من قبة فلكية وقاعة متعددة الأغراض ومسرح ومكتبة عامة إضافة إلى المرافق الإدارية والعامة والواجهة التجارية. بينما يقام المركز الثاني بمحافظة البريمي بذات التكلفة وبتمويل من قبل مجموعة النفط العمانية وأوربك، ويتضمن قبّة فلكية وقاعة متعددة الأغراض ومسرحا ومكتبة عامة إضافة إلى المرافق الإدارية والعامة والواجهة التجارية وقال الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي إن توقيع المذكرة يأتي في إطار الشراكة المجتمعية الحقيقية والفاعلة بين الوزارة ومجموعة النفط العمانية وأوربك ومؤسسة جسور في عدد من المجالات التربوية، ولا شك أنّ التوقيع على هذه المذكرة من أجل إنشاء مركز الابتكار العلمي في تعليمية محافظة البريمي يأتي منسجمًا مع توجهات الوزارة من أجل نشر الثقافة العلمية بين أبنائنا الطلبة والطالبات وغرس ثقافة الابتكار لديهم، هذا إلى جانب تعزيز الطلبة بمهارات البرمجة وعلوم الحاسب مما يجعلهم مستعدين وقادرين على مواكبة مستجدات المستقبل في عالم البرمجة كالثورة الصناعية الرابعة، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار.
3 يوليو 2019 - 30 شوال 1440 هـ( 32 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات الحرفية اجتماعه الثاني هذا العام برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية. ناقش الاجتماع تطوير وتنمية ورفع جودة وكفاءة القطاع الحرفي إلى جانب المصادقة على مسودة محضر الاجتماع الأول للمجلس هذا العام وملخص تنفيذ القرارات الصادرة فيه ومتابعتها كما ناقش المجلس الخطة العامة للهيئة وموازنتها التقديرية للعام القادم والعمل على زيادة الإنتاجية الحرفية وتعزيز مساهمة القطاع الحرفي في تنويع مصادر الدخل وتحقيق القيمة المضافة للصناعات الحرفية ورفع الكفاءة والفاعلية الحرفية بما يضمن مواكبتها لمقتضيات العصر، واحتياجات المجتمع بالإضافة إلى إحداث التكامل والتوازن في القطاع الحرفي وفق محددات وتدابير تسهم في تنمية مهارات الحرفيين وتوسيع مداركهم وخبراتهم. وتناول الاجتماع مناقشة مقترح مشروع مؤسسة الوقف الحرفي والتطرق إلى محضر الاجتماع الثالث للفريق المختص بتخصيص نسبة من معروضات محلات سوق مطرح للمنتجات الحرفية العمانية.
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 104 زيارة ) .
انطلق مؤخرًا البرنامج الصيفي (سقيا القلوب) الذي تنظمه المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ممثلة بقسم مدارس القرآن الكريم وقسم الإرشاد النسوي، حيث يقام البرنامج في ثماني مدارس تابعة للمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار وتشمل مدرسة الفاروق لتدريس القرآن الكريم، ومدرسة فاطمة الزهراء لتدريس القرآن الكريم، وجامع عمر الرواس، وجامع «ذو النورين»، وجامع المدينة، وحلقات حامل المسك بولاية صلالة، وكل من جامع الأنوار، وجامع الرحمة بولاية طاقة. ويستهدف البرنامج طلاب المدارس الذكور من الصف الأول إلى الرابع، والطالبات الإناث من الصف الأول إلى الحادي عشر، وذلك لاستغلال الإجازة الصيفية وشغل أوقات فراغهم بما يعود بالنفع عليهم. ويقام البرنامج على مدى ثلاثة أسابيع متضمنا تدريس القرآن الكريم ودروسا ومحاضرات دينية، وقد بلغ العدد الإجمالي للملتحقين ببرنامج (سقيا القلوب) (724) طالبا وطالبة، (554) من الإناث و(170) من الذكور، بمشاركة ثلاثين معلمة قرآن كريم وسبع وعشرين مرشدة دينية، ويهدف البرنامج إلى تدريس الطلاب أسماء الله الحسنى، وأذكار الصباح والمساء، إضافة إلى فقه الوضوء والصلاة، وأخلاقيات المسلم، مع مسابقات تحفيزية تثير الدافعية والحماس لدى الطلاب وتشجع على التنافس الشريف بينهم. ويقول سهيل بن علي جعبوب مدير دائرة شؤون المساجد ومدارس القرآن الكريم: إن المديرية تقوم بدور محوري في إقامة البرامج الصيفية الدينية، حيث تتوزع حلقات تدريس القرآن الكريم على ثلاث فترات طوال الإجازة الصيفية، وقد بدأت الفترة الأولى في شهر رمضان المبارك، وشهدت إقبالا كبيرا من الطلاب في المراحل الدراسية الأولى، وتستمر الفترة الثانية طوال شهر يونيو، بينما تنطلق الفترة الثالثة في شهر يوليو القادم. من جانبها تقول خولة النجار رئيسة قسم الإرشاد النسوي: إن إقامة مثل هذه البرامج الصيفية مهم في غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الناشئة وتوجيه الفئة المستهدفة إلى سماحة الدين الحنيف من خلال تدارس ما ترشد إليه الآيات القرآنية وغرسها للعقيدة السليمة وتعزيزها للقيم الإسلامية النبيلة المتوافقة كليا مع الفطرة الإنسانية. وتؤكد أروى الغريبية أخصائية مدارس قرآن كريم قائلة: يعد برنامج سقيا القلوب الثاني من نوعه كبرنامج مشترك بين قسمي مدارس القرآن الكريم والإرشاد النسوي بعد برنامج (صيفنا جنة) الذي لاقى نجاحا وإقبالا كبيرا، وتشكل البرامج المشتركة بيئة جاذبة للطلاب والطالبات بما تحويه من طرح متنوع بين القرآن والفقه إضافة إلى المسابقات والأنشطة الترفيهية والاهتمام بصقل الشخصيات وإبراز المواهب في مجالات متنوعة، ونتطلع إلى زيادة أعداد البرامج في العام القادم.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 78 زيارة ) .
أكد سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية خلال رعايته ملتقى «قادرون الأول لتدريب وتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة» أمس: إن ملتقى قادرون يعد ملتقى ذا أهمية كبيرة والأول من نوعه في السلطنة، وهو داعم كبير لذوي الإعاقة في توفير فرص وظيفية وتأهيلية وتدريبية وتعليمية في مختلف القطاعات العامة والخاصة، مشيرا إلى الحضور والمشاركة الواسعة لهذا الملتقى التي تدل على اهتمام المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة بهذه الفئة، متمنيا دعم مختلف القطاعات لذوي الإعاقة، لأنها فئة منتجة وفاعلة في المجتمع. موضحا أن الوزارة سعت إلى رفع نسبة التوظيف لهذه الفئة من 1% إلى 2%، وتطبيقها في كافة جهات القطاعين الحكومي والخاص. وقال حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام مساعد المديرية العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية: تسعى الوزارة لتحقيق هدف طويل المدى وهو ضرورة أن يتمتع الأشخاص ذوو الإعاقة بكافة الحقوق والمشاركة بفاعلية في المجتمع، حيث إن موضوعات الملتقى محل اهتمام الجميع من متخذي القرار ومقدمي الخدمة ومتلقيها، فتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة هو طريق الاندماج المجتمعي الذي تسعى إليه كل السياسات والبرامج. وعرج الشبيبي بالحديث حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حول العمل والعمالة من خلال تشجيع توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين العام والخاص، وإجراءات العمل الإيجابي واعتماد قوانين وسياسات بشأن الترتيبات التيسيرية المعقولة، من خلال تعديل قانون العمل وكفالة تنفيذ القانون الذي يلزم الشركات الخاصة التي لديها أكثر من 50 موظفا بتخصيص ما لا يقل عن 2% من المناصب لأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيانات مصنفة حسب السن ونوع الجنس ونوع الإعاقة والموقع الجغرافي عن الأشخاص ذوي الإعاقة الموظفين حاليا في سوق العمل المفتوحة، بالإضافة إلى اعتماد استراتيجية لتوظيف أشخاص ذوي الإعاقة ولا سيما النساء ذوات الإعاقة في سوق العمل المفتوحة، واعتماد تدابير لجعل البيئة المادية لأماكن العمل ميسرة وملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 50 زيارة ) .
احتفلت جمعية إحسان بولاية السيب – التي تعمل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية – مؤخرا بتدشين إسعاف ثالث لنقل المرضى كبار السن المقعدين سريريا، وذلك برعاية ماجد بن مسلم بن محاد المعشني رائد أعمال ومالك مؤسسة حديقة الزهور، وبحضور عدد من المدعوين وأعضاء وعضوات الجمعية. وقد أشار راعي المناسبة بأن مبادرة تدشين سيارة المقعدين سريريا لا شك أنها مبادرة مجتمعية طيبة فهي تخدم شريحة كبيرة من المسنين المرضى في محافظة مسقط، مشيرا إلى أن الجمعيات التطوعية بالسلطنة تبذل جهودا ملموسة يجب دعمها وتشجيعها لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها. قائلا: « نحن من جانبنا كرواد أعمال في السلطنة من واجبنا المجتمعي دعم هذه الجهود والتي من أجلها تتمكن هذه الجمعيات من أداء دورها الريادي في خدمة المجتمع، ويسرني دعوة زملائي رواد الأعمال بدعم هذا التوجه لخدمة مجتمعنا العماني في كل أنحاء السلطنة لما فيه الخير للجميع». وأضاف: «إن جمعية إحسان ضمن الجمعيات الأهلية وتقدم خدماتها للمرضى كبار السن وواجبنا المجتمعي أن نكون عونا وسندا لها وللخدمات التي تقدمها ونأمل ان نستمر في هذا الجانب، وكذلك نأمل من رواد الأعمال السير في هذا الاتجاه وتقديم جزء من الأرباح للأعمال الخيرية التكافلية وبإذن الله سنكون بخير وأنا سعيد لرعايتي حفل تدشين السيارة الثالثة في الجمعية والمشاركة في هذا الحفل ونأمل تطور الجمعية من مرحلة إلى أخرى». من ناحيتها أبدت جوخه بنت محمد الفارسية رئيسة مجلس إدارة جمعية إحسان سعادتها بتدشين السيارة الثالثة في الجمعية بعد أن تم تدشين السيارتين الثانية والأولى التي قدمتها إحدى الشركات بالسلطنة العام الماضي. وقالت: «كنا نعاني من صعوبة في التعامل مع البلاغات التي تصل الجمعية عند استخدام سيارتين ونأمل أن تكون السيارة الثالثة داعما أكبر لتقديم خدماتنا بشكل جيد ومريح واعتقد وجود ثلاث سيارات في الجمعية إنجاز للجمعية في وقت قصير وسنتمكن من تقديم خدماتنا للمرضى المقعدين سريريا من منازلهم في مختلف ولايات محافظة مسقط إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتلقي العلاج أو لغسيل الكلى ثم إعادتهم إلى منازلهم، كما بدأت الجمعية تقدم بعض الخدمات خارج نطاق محافظة مسقط لمحافظات مختلفة فتبدأ الخدمة لهذه المحافظات من المستشفيات بمحافظة مسقط ونتلقى الاتصالات لتوصيل هذا المريض إلى منزله». وأضافت: «إن أول حالة قدمت لها الخدمات من المنزل من خارج المحافظة كانت في ولاية صحار حيث تم نقل حالة مريض من منزله إلى مطار مسقط الدولي نتيجة عدم حصول عائلة المريض على سيارة تنقله إلى المطار حيث ترغب عائلته لتسفيره للعلاج بالخارج ، مشيرة إلى ان السيارات موجودة بمقر الجمعية بالمعبيلة الجنوبية وتعمل على مدار الساعة. وعن السيارات الثلاث المتواجدة بمقر الجمعية قالت الفارسية إن السيارة الأولى المسماة «كفاح» والثانية اطلق عليها اسم «هبة» وهذه السيارة الثالثة اطلق عليها اسم «عطاء» والتي ستبدأ في تقديم خدماتها من اليوم. وتقدمت الفارسية بالشكر الجزيل لكل من أعطى الثقة والتقدير للجمعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع منها شركة تنمية نفط عمان وشركة المها للمشتقات البترولية وشركة شل وشركة النفط العمانية على مساهمتها في تقديم الوقود مجانا لهذه السيارات لما يتيح المجال للجمعية للعمل بشكل افضل وتقديم خدمات خارج محافظة مسقط وطالبت الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية وشركات التامين أيضا للتعاون مع الجمعية فيما يخص تسجيل وتأمين هذه المركبات وإعفائها من الرسوم فهذه المركبات تقدم خدمات مجانية للمجتمع مقدمة الشكر أيضا لأعضاء الجمعية من الجنسين الذين يتفانون لخدمة المرضى كبار السن وهذا يعطيهم الراحة النفسية نتيجة هذا العطاء الكبير الذي يقدمونه عن طيب خاطر.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 45 زيارة ) .
افتتحت كلية العلوم الشرعية صباح أمس الدورة الفقهية المكثفة وبرنامج الإجازة القرآنية بكلية العلوم الشرعية تحت رعاية الدكتور عبدالله بن مسلم الهاشمي عميد الكلية بمشاركة أكثر من(300) ثلاثمائة طالبة من طالبات كليات وجامعات السلطنة. تضمن برنامج حفل الافتتاح عددا من الفقرات منها القرآن الكريم وكلمة الدكتور عبد الله بن مسلم الهاشمي عميد الكلية قال فيها: إن الكلية تسعى من خلال برامجها المختلفة إلى ترسيخ ونشر الثقافة الشرعية والإسهام في تعزيز الهوية الإسلامية والعمانية ونشر الفكر الوسطي وأننا في هذه الدورة المكثفة نسأل الله أن يباركها والتي هي امتداد لدورات تقيمها كلية العلوم الشرعية لخدمة الطالبات في هذا الوطن العزيز في ربطهن بدينهن وتاريخهن وحضارتهن وأن تصل هذه الدورة إلى الغايات التي رُسمت لها وتُحقق الأهداف التي وضعت من أجلها. كما ألقى الدكتور إبراهيم الغماري مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والمشرف العام على برنامج الدورة الفقهية المكثفة كلمة قال فيها: إن هناك تفاعلا واسعا ورغبة كبيرة في المشاركة في هذه الدورة المكثفة وذلك من خلال الأعداد الكبيرة المسجلة في الدورة والتي تصل إلى أكثر من ألف طالبة مسجلة تم قبول أكثر من ثلاثمائة طالبة من طالبات الكليات والجامعات في السلطنة، وأن هذه الدورة التي تستمر ثلاثة أسابيع وتستهدف طالبات التعليم العالي في السلطنة كما أنها تسعى لتكوين ثقافة شرعية لدى الطالبات المشاركات في الدورة وأوضح الدكتور إبراهيم بن راشد الغماري خلال كلمته إلى التوصيف العام للدورة وبرنامج الإجازة القرآنية. وخلال حفل افتتاح الدورة تم عرض فلم مرئي عن الكلية والبرامج التي تقدمها خدمة لهذا الوطن العزيز وفي ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم راعي العلم والعلوم. الجدير بالذكر أن الكلية تساهم في استغلال الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات بما هو نافع للإنسان ووطنه من خلال البرامج والدورات التي تنفذها للاهتمام بالقرآن الكريم والعلم الشرعي.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 65 زيارة ) .
قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتطوير مواهب (42) شابا عمانيًا عبر برامج القيمة المحلية المضافة، حيث شملت هذه البرامج التوظيف المباشر والبرامج التدريبية والتدريب المستمر وبرامج تدريب صيفية داخل السلطنة وخارجها. وتأتي هذه الخطوة لدعم الجهود التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في رعاية وتطوير الشباب العماني، كما تأتي ملائمة لخطط الشركة الطموحة في تطوير وتعزيز برامج القيمة المحلية المضافة مما تسهم هذه الخطط والبرامج الطموحة في تنمية القدرات البشرية وتحفيز الإنتاجية الاقتصادية للسلطنة.
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 91 زيارة ) .
قدّم فريق سمائل الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالولاية منذ بداية شهر رمضان المبارك عددا من المبادرات المجتمعية، ونفذ جملة من المشروعات الخيرية، استفادت منها العشرات من الأسر المعسرة والأيتام وذوي الدخل المحدود بمختلف القرى والمخططات السكنية. وتمثلت الأعمال الخيرية التي قام بها الفريق في تقديم نحو 550 مؤونة غذائية من الطرود الاستهلاكية الرمضانية، ضمت 400 طرد مدعومة من شركة كيمجي رامداس، و100 طرد تبرعت بها شركة الغاز العمانية مع أكياس من الأرز والطحين، وكذلك 50 طردا من جمعية الرحمة، بالإضافة إلى 50 قسيمة شراء بقيمة 30 ريالا لكل قسيمة لعائلة محتاجة ممولة من الحبسي هايبرماركت، إلى جانب تقديم لحوم طازجة بـ50 ذبيحة حصل عليها من جمعية الرحمة. وأوضح الدكتور بدر بن سعود الدغيشي رئيس الفريق أن هذه المشروعات المنجزة تأتي في إطار التعاون المستمر والتنسيق المتواصل بين الفريق والمؤسسات الداعمة له خدمة للصالح العام، وقد كان لجمعية المرأة العمانية بالولاية دور مهم في استفادة الفريق من مخازنها لحفظ هذه المواد الغذائية، والمساعدة في تنظيم عملية توزيعها على المستحقين. كما قام الفريق خلال أيام الشهر الفضيل بأكثر من 20 زيارة ميدانية لدراسة حالات أسر معسرة أخرى من الأيتام وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى مواصلته تحديث بيانات الأسر المسجلة لديه في القوائم المعتمدة.
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 104 زيارة ) .
أصدر معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية قراراً وزارياً يقضي بإنشاء مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين ببلدة مقنيات بولاية عبري، والذي يخدم سكان عدد من القرى التابعة للولاية وتشمل مسكن، انجيد، الحومانيه، بلاد الشهوم، البليدة، حيل بني غريب، سدادب، والهجيرمات. وجاء إنشاء هذا المركز لبعد المسافة بين بلدة مقنيات ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بالولاية والتي تقدر بحوالي 80 كيلومترا. ويختص مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين ببلدة مقنيات بتقديم خدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي وبرامج التأهيل لتحسين القدرات الحركية والوظيفية وقدرات النطق والكلام منذ مرحلة عمرية مبكرة ، وتقديم برامج تنمية المهارات الأكاديمية والإدراكية والمعرفية والحياتية وغيرها من المهارات المختلفة ، وأيضا تهيئة الشخص ذوي الإعاقة للالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريبية والتأهيلية وفقا لقابليته وقدراته ومهاراته ، كما يقدم المركز برامج التهيئة المهنية والتأهيل المهني لمن تسمح قابليتهم وقدراتهم سواء أكان ذلك داخل المراكز أو بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأخرى الحكومية أو الأهلية أو الخاصة. ومن اختصاصات المركز أيضا توجيه وإرشاد أسرة الشخص ذوي الإعاقة إلى كل ما يتعلق بواقع ومتطلبات الإعاقة وكيفية التكيف معها وتعزيز دور الأسرة في القيام بواجباتها ، وتنفيذ برامج التوعية لإذكاء روح العمل الاجتماعي لدى الأفراد وتفعيل دور المجتمع لتقديم أفضل الخدمات للمعوقين في إطار المشاركة والتكافل الاجتماعي ، وتعميق العلاقة بين الأسر والمراكز من خلال الزيارات التي يقوم بها المختصون للشخص ذي الإعاقة في بيئته ومنزله والتعرف على الصعوبات التي تواجهه ومحاولة حلها، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الزيارات المنزلية لتقديم بعض الخدمات التأهيلية للحالات التي يتعذر وصولها إلى المراكز أو لمتابعة الحالات التي أنهت برنامجها التأهيلي إذا تطلب الأمر ، ووفقا لظروف كل حالة على حدة ، إلى جانب اختصاص المركز بإعداد وتنفيذ البرامج والأنشطة التي تعمل على تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى الشخص ذوي الإعاقة والترفيه عنهم.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أعلن بنك مسقط ، وللعام الثاني على التوالي ، عن تقديم دعم مالي للمشروع التطوعي “فك كربة” في نسخته السادسة و الذي تنظمه جمعية المحامين العمانية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية و مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، حيث سيقدم بنك مسقط دعما ماليا لفك أسر المعسرين عن 220 حالة انسانية من السجناء ممن عليهم أوامر حبس منفذة أو قيد التنفيذ نتيجة مطالبات مالية مترتبة عليهم جراء قضايا (مدنية – تجارية – شرعية – عمالية) و الذين لم يسبق ان استفادوا من هذه المبادرة ، علماً ان هذه الحالات التي يدعمها بنك مسقط غير مسجلة في قضايا البنوك او المؤسسات المالية . و بهذه المناسبة تم تنظيم احتفالية خاصة بالمقر الرئيسي لبنك مسقط لتقديم الدعم المالي حيث قام الشيخ وليد بن خميس الحشار ، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط و سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي ، رئيس مجلس ادارة جمعية المحامين العمانية، بالتوقيع على اتفاقية تقديم الدعم وذلك بحضور عدد من مسؤولي البنك و أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 54 زيارة ) .
نَجَح فريق الرستاق الخيري -الذي ينطوي تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية- في أن يترك بصمة قوية على ساحة العمل التطوعي؛ حيث يعمل على تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين من خلال البرامج والمشاريع التي يقيمها الفريق، ويعمل الفريق على التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، لبث روح العطاء والعمل التطوعي. ويركز الفريق على تكوين قاعدة بيانات للتواصل مع الأسر والأفراد ذوي الحاجة والإعسار، ويسعى إلى تحقيق التلاحم والتضامن والتكافل بين أفراد المجتمع، وبذل الجهد للإبداع والابتكار فيما يتصل بالعمل الخيري الرائد. ويعمل الفريق بمبدأ الشفافية والوضوح والنزاهة في جميع أعماله ودراساته وتقديراته؛ وذلك للتأكيد على مبدأ الصدق والأمانة بينه وبين أفراد المجتمع المنتفعين من الفريق. ويقول سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى رئيس الفريق: إنَّ الفريق يسعى جاهداً لإيجاد شراكة حقيقة مع المؤسسات التي لها دور في العمل التطوعي والخيري حكومية كانت أو أهلية من أجل تجويد العمل والرقي به. وللفريق إنجازات عدة، وله مشاركات بارزة؛ حيث تمَّ في العام المنصرم 2018 بناء مصليات بحديقة الرستاق العامة، وإقامة فعالية العرس الجماعي الأول ويستعد حالياً للعرس الجماعي الثاني، والاحتفال بيوم اليتيم العالمي، وتدشين أرجوحة المعاقين، والمشاركة بفعاليات يوم التطوع العالمي والتطوع العماني، كما شارك الفريق في الورشة التدريبية لإدارة المتطوعين أثناء الأزمات والحالات الاستثنائية، كما أن للفريق دور في إغاثة الكثير من الأسر في الولايات التي تعرضت للكوارث والأنواء المناخية.
23 مايو 2019 - 18 رمضان 1440 هـ( 69 زيارة ) .
واصل فريق البريمي التطوعي جهوده في تنفيذ أنشطته الرمضانية، ويشهد مقر الفريق بمجمع ميدان مول توافد مختلف شرائح المجتمع؛ لتقديم الدعم المادي والمعنوي؛ لتحقيق أهدافه النبيلة. وقال ناصر بن عبدالله المقبالي رئيس الفريق إنه تم تنفيذ المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم بمشاركة 250 من مختلف الفئات العمرية، وبلغت قيمة جوائز المسابقة 2700 ريال عُماني بدعم من مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة. وأضاف أن مشروع إفطار صائم شهد إشراف الفريق على 7 مواقع بولاية البريمي وبتكلفة إجمالية تقدر بـ15000 ريال عُماني حتى الآن. وتابع أن مشروع الصدقات تستفيد منه 22 أسرة، فيما بلغت التكلفة الإجمالية للمساعدات العينية 2325 ريالا عُمانيا، وساهم المشروع في توفير الاحتياجات الضرورية للأسر المعسرة من مؤن غذائية وأجهزة التكييف والغسالات وثلاجات وأفران وأثاث ونحوها. وأوضح أن الفريق يكفل 80 يتيما بواقع 25 ريالا شهريا، وبمبلغ إجمالي يقدر بـ2000 ريال عُماني.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 47 زيارة ) .
وقعت مؤسسة جسور 6 مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الزراعة والثروة السمكية، بتكلفة إجمالية بلغت ٨٦٥ ألف ريال عماني يتم تمويلها من قبل الشركات المؤسسة لجسور (صحار ألمنيوم وفالي وأوربك) ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي لصالح المجتمع المحلي. حيث قام بالتوقيع على هذه الاتفاقيات كل من سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية وسعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار ورئيس مجلس إدارة جسور ممثلا عن مؤسسة جسور كما حضر اللقاء عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات الممولة للمشاريع (فالي وصحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك). ونصت الاتفاقيات على تمويل 6 مشاريع اجتماعية في القطاعات البيئية والسياحية في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، التي من شأنها الإسهام في تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع حيث نصت الاتفاقيات على تنفيذ مشروع إنزال الشعاب المرجانية الصناعية في ولاية لوى بتكلفة 120 ألف ريال عماني تمولها ومجموعة النفط العمانية وأوربك وشركة صحار ألمنيوم وشركة فالي بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة شمال الباطنة. يهدف المشروع إلى تعزيز المخزون السمكي والتنوع الأحيائي في مناطق الصيد، وتعزيز مصادر الدخل للصيادين في ولاية لوى عن طريق إنزال الشعاب المرجانية الصناعية التي سيتم تحديد نوعها ومواقعها بالتنسيق مع الوزارة والشركة المنفذة للمشروع. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مسلخ بلدية لوى بتكلفة إنشائية تبلغ 400 ألف ريال عماني على مساحة بناء 1115 مترا مربعا، تموله شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد، ويهدف المشروع إلى توفير عملية منظمة ومتكاملة لشراء المواشي وذبحها بطريقة سليمة وآمنة صحيا، إضافة إلى تقليل النفايات وتوفير بيئة نظيفة خالية من الأمراض. كما وقعت شركة صحار ألمنيوم اتفاقية تفاهم لتمويل تنفيذ متنزه الحيلين بولاية السويق على مساحة 2200 متر مربع، متضمنه تنفيذ ممرات للمشي، ومساحات لألعاب الأطفال ومقهى واستراحات للعوائل ودورات مياه إضافة إلى زراعة المتنزه بأشجار الظل، بتكلفة 50 ألف ريال عماني. إضافة إلى تمويل تطوير متنزه القرم بولاية شناص على مساحة 28000 متر مربع ويشتمل على ممرات المشي ومساحات خضراء وألعاب أطفال ومواقف مركبات واستراحات ومواقع الشواء ومحلات تجارية، بتكلفة 200 ألف ريال عماني تموله كل من شركة صحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك. ومن جانب آخر وقعت مجموعة النفط العمانية وأوربك مذكرتي تفاهم أخرى، الأولى لتمويل تنفيذ مشروع إنارة طريق حمراء الدروع بولاية عبري والثانية لصيانة فلج الخان بولاية صحار بتكلفة 95 ألف ريال عماني. وأكد سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية أن الاتفاقيات تأتي بدعم من مؤسسة جسور الذراع الاستثماري لشركات (فالي وصحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك) وذلك تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إقامة المشاريع الحيوية. وأضاف الغريبي أن كل المشاريع التي تم التوقيع عليها خدمية وستساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة وستأتي بالنفع على الجميع مشيرا إلى التعاون مستمر بين الوزارة والشركات العاملة تحت مظلة مؤسسة جسور. من جانبه قال سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية: من الملاحظ أن الشركات الممولة لها جهود ملموسة في تنمية المجتمع وتوفير بعض الخدمات الأساسية التي تحتاج لها القطاعات الخدمية المختلفة ومن ضمنها قطاع الثروة السمكية وليس بغريب على مؤسسة جسور دعم الصيادين ولوحظ أن مشروع الشعاب الاصطناعية الذي تم التوقيع عليه سيسهم في رفع مصادر الدخل للصيادين بولاية لوى والمشروع عبارة عن إنزال الشعاب الاصطناعية تصل أعماقها إلى 30 مترا وقد لوحظ في السابق أن مثل هذه المشاريع الاصطناعية وفرت البيئة المناسبة للأسماك وزيادة في الإنتاج وتوفر البيئة المناسبة للتنوع الإحيائي سواء كان للأسماك المهاجرة أو الأسماك المحلية مشيرا إلى أن هذه المبادرات تولد شراكة حقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص.
21 مايو 2019 - 16 رمضان 1440 هـ( 42 زيارة ) .
أطلقتْ لجنة الإعلام في الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) مشروعَ "محراب"، وهو يسلط الضوء على دور المساجد في مجتمعنا قديماً، وعلى بعض العادات من أجل إعادة إحيائها بأفكار جديدة من النواحي الاجتماعية والثقافية والتعليمية...وغيرها. ويهدفُ المشروع إلى إشراك المجتمع في إبراز دور المساجد الموجودة في الأحياء؛ من خلال إقامة بعض الأنشطة والفعاليات والورش التدريبية والتفاعلية، كذلك يهدف لإبراز دور المساجد العمانية القديمة إعلاميًّا؛ من خلال إعداد مواد إعلامية ومقاطع مرئية تسلط الضوء على الدور الذي قامت به سابقاً، ونشرها في منصات شبكات التواصل الاجتماعية؛ وذلك من أجل توعية المجتمع بأهمية دور المساجد في مجتمعنا، وقد صمَّم القائمون على هذا المشروع تطبيقاً إلكترونيًّا متكاملاً يخدم المجتمع في كل ما يخص المساجد من معلومات مهمة وأنشطة بعض المساجد الموجودة في السلطنة؛ من أجل تسهيل وصول المعلومة لكل أفراد المجتمع. يُذكر أن مشروع "محراب" هو أحد المشاريع المشاركة في مسابقة "المتطوعون في رمضان"، والتي تنظمها الشبكة العمانية للمتطوعين في موسمها الثامن.
20 مايو 2019 - 15 رمضان 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أقامت عمانتل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، حفل إفطارها السنوي للإعلاميين وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بحضور وزير الإعلام معالي د.عبد المنعم بن منصور الحسني- ووكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري والرئيس التنفيذي للشركة طلال بن سعيد المعمري وعدد من كبار مسؤولي الشركة وممثلي شركاء عمانتل في مجال المسؤولية الاجتماعية. وقد تجول معالي د. عبد المنعم بن منصور الحسني وسعادة علي بن خلفان الجابري بصحبة الرئيس التنفيذي لعمانتل قبيل حفل الإفطار في المعرض المصور المصاحب لحفل الإفطار الذي يسلط الضوء على مبـــــادرات المسؤولية المجتمعية التي نفذتها عمانتل خلال الفترة الماضية. ويهدف المعرض إلى التعريف بهذه المبادرات والشراكات التي عملت عمانتل على بنائها مع مختلف الجهات من مؤسسات حكومية وجمعيات أهلية ومؤسسات القــــطاع الخاص تعزيزاً لجهودها وتعظيماً للأثر الإيجابي لهذه المبادرات على المجتمع. يحمل حفل الإفطار شعار «الخير بوقتك يزيد» وهي الرسالة التي وجهتها عمانتل هذا العام من خلال حملتها الرمضانية للمجتمع والتي تركز على القيم التي تشكل جزءًا هامًا من قيم الشركة وهي تسخير الوقت لخدمة المجتمع في رمضان للخير. وقالت مديرة الصحافة والإعلام بعمانتل منى بنت ناصر المعمرية عن حفل الإفطار: «تجتمع عمانتل سنويا في رمضان مع الإعلاميين للتأكيد على العلاقة المميزة التي تربط عمانتل بالإعلام والصحفيين في السلطنة على المستويين العملي والشخصي، وهي العلاقة التي عملنا جميعاً على تعزيزها يوماً بعد يوم. ونؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام والإعلاميين في نقل الصورة الصحيحة والمعلومة الموثوقة للمجتمع، مشيرة إلى حرص عمانتل على تعزيز علاقتها مع مختلف أطياف المجتمع الإعلامي». وأضافت منى المعمرية: «تأتي حملتنا الرمضانية هذا العام تحت شعار «الخير بوقتك يزيد» للتأكيد على التأثير الإيجابي الذي يمكن أن نحدثه كأفراد ومؤسسات في خدمة المجتمع، ونسعى عبر هذه الحملة إلى تشجيع أفــــــراد المجتمع على مشاركتنا عبر تخصيص جزء من أوقاتهم للمشاركة في المبادرات الهادفة إلى خـــــدمة المجتمع». وفي هذا الإطار، قامت الشركة بإطلاق منصة على موقعها الإلكتروني لتشجيع المجتمع على المشاركة في مبادرات المسؤولية الاجتماعية عبر التطوع بالوقت، تشتمل المنصة على قائمة بالأنشطة التطوعية التي تتبناها الجمعيات والمؤسسات الخيرية المختلفة ، ويمكن المشاركة في هذه المنصة من قبل الجمهور والمشتركين بالتسجيل إلكترونياً واختيار النشاط الذي يرغبون به. يمكن التسجيل في المنصة عبر زيارة موقع الشركة الإلكترونيwww.omantel.om وأضافت مديرة الصحافة والاعلام :»العطاء جميل ولكن الأجمل أن نعيشه بأنفسنا، ولأن العطاء ليس مقتصرا على الأمور المادية فقط، فإن باستطاعة الجميع التبرع وإدخال السرور في قلوب الكثيرين، لذا جاءت فكرة إطلاق منصة تطوعية والتي تعتبر الأولى من نوعها في السلطنة لتسهيل مبادرة التطوع بالوقت والتسجيل إلكترونيا مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأنشطتها المختلفة التي تتناسب مع مهارات الجميع».
13 مايو 2019 - 8 رمضان 1440 هـ( 53 زيارة ) .
نظم فريق الاتحاد بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى نزوى حملة للتبرع بالدم وذلك بقاعة نادي الحمراء حيث عمد القائمون من المختصين ببنك الدم الى استقبال المواطنين الذين توافدوا على قاعة النادي للتبرع بالدم حيث قام المختصون ببنك الدم بإجراء الفحوصات الطبية للمتبرعين قبل الشروع في التبرع للتأكد من مقدرة المتبرع على التبرع من خلال مطابقته لتوافر عناصر الدم وقياس نسبة الهيموجلوبين بالنسبة للدم الموجودة في جسمه وسلامته وصحته وخلوه من التلوث بوجود بعض الأمراض المعدية والتي قد تنتقل من خلال نقل الدم من المصاب الى المريض الذي يستقبل تلك الكميات من الدم وقال ماجد بن خميس الهطالي رئيس فريق الاتحاد والمشرف على تنظيم الحملة يأتي تنظيم هذه الحملة في إطار الأنشطة والفعاليات الاجتماعية التي يقوم بها الفريق في دعم بنك الدم وخدمة المجتمع والتواصل المستمر مع المؤسسات المختلفة والتي تعمل على خدمة أفراد المجتمع من خلال تقديم المساعدات، كما هو الحال في بنك الدم وقد كان لدعم مسيرة هذا البنك في جمع وحدات أكثر من الدم ومنها فصائل نادرة يتم اكشافها من قبل المتبرعين ويسعى الفريق الى حث المواطنين بهذه الولاية على الإقبال على التبرع من خلال تنظيم حملات التوعية بأهمية التبرع بالدم من أجل خدمة الصالح العام ولما يعود على المتبرع من الفائدة الصحية والثواب من الله عز وجل وهذا ما جعل الحملة تلقي إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على السواء.
13 مايو 2019 - 8 رمضان 1440 هـ( 46 زيارة ) .
استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية صباح أمس بديوان عام الوزارة معالي الدكتور صالح عباس صالح وكيل الأزهر الشريف والدكتور نظير محمد محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والدكتور عباس عبداللاه عباس سليمان وكيل الأزهر السابق. جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك التي تعزز التعاون في المجالات الدينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حضر المقابلة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء ورئيس لجنة التعاون مع الأزهر وأعضاء لجنة التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف. يأتي هذا اللقاء ضمن منظومة التعاون القائم بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف وفي إطار اجتماع لجنة التعاون المشتركة السنوي. كما ناقشت اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف في اجتماعها السابع عشر الجوانب العلمية والتعليمية والتدريبية التي تهم الجانبين. ترأس الجانب العماني سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة وترأس الجانب الأزهري معالي الدكتور صالح عباس صالح وكيل الأزهر. يذكر أن هذه اللجنة تعتبر تتويجا للتعاون بين المؤسسة الدينية في السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمؤسسة الدينية في جمهورية مصر العربية ممثلة في الأزهر الشريف الذي يعتبر أعلى مؤسسة دينية تمثل الرؤية الوسطية للقضايا المستجدة في العالم.