20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 20 زيارة ) .
يشارك بيت الزكاة الكويتي في الدورة الثالثة والأربعين من معرض الكويت الدولي للكتاب الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في أرض المعارض الدولية بمشرف في الفترة من 14 وحتى 24 نوفمبر الجاري، برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 20 زيارة ) .
واصلت جمعية الهلال الأحمر حملتها «الشتاء الدافئ» الاغاثية لمصلحة الاشقاء السوريين في الدول المجاورة لسورية من خلال مقر الحملة لهذا الاسبوع في مجمع الكوت. وقال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي في تصريح صحافي أمس ان الحملة التي انطلقت منذ اسبوعين خلال تبرعات وهبات أهل الخير ليس هدفها فقط توفير وسائل التدفئة بل إحياء آمال الاسر النازحة وتهيئة بيئة متكاملة لهم لمواجهة ظروف الشتاء القاسية.
19 نوفمبر 2018 - 11 ربيع الأول 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أعلن رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عود الخميس تشييد الجمعية «وقف الكويت لكفالة الأيتام» بدولة سريلانكا والذي يعد واحدا من المشاريع الإنسانية الهامة والرائدة على صعيد الاسهام الكويتي.
18 نوفمبر 2018 - 10 ربيع الأول 1440 هـ( 40 زيارة ) .
تحت شعار «اللهم أعط منفقا خلفا» وبحضور مختار منطقة المنقف منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة المنقف الابتدائية بنات، سيرت لجنة التعريف بالإسلام قافلة الأمل السادسة بدعم د.أمل الحساوي والتي ضمت على متنها 47 معتمرا ومعتمرة من المهتدين الجدد والجاليات والتي رافقهم خلالها طاقم إداري ودعوي مميز بنفس لغاتهم.
15 نوفمبر 2018 - 7 ربيع الأول 1440 هـ( 80 زيارة ) .
قال رئيس قسم التدريب في بيت الزكاة سامي العلي انه تم افتتاح فعاليات دورة «تحليل الميزانيات ومحاسبة الشركات» بحضور نائب المدير العام للموارد والاعلام كوثر المسلم، والتي بدأت فعالياتها من 11 الجاري وتستمر لمدة خمسة أيام بفندق المارينا وحاضر فيها الشيخ علي الكليب ود.محمد الفزيع من جامعة الكويت، حيث بلغ عدد المشاركين من داخل وخارج الكويت 108 مشاركين.
14 نوفمبر 2018 - 6 ربيع الأول 1440 هـ( 108 زيارة ) .
أعلن البنك الكويتي للطعام - الصرح الخيري الأول بالمنطقة - عن مشاركة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في حملته التطوعية «نحفظها لتدوم» التي تستهدف المحافظة على النعمة من الهدر وتقليل المخلفات والمحافظة على البيئة وصحة الطلبة في المدارس من خلال نشر التوعية الغذائية الصحية في الكويت.
14 نوفمبر 2018 - 6 ربيع الأول 1440 هـ( 90 زيارة ) .
أعلن مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية ايهاب الدبوس عن تحقيق اللجنة لإنجازات كبيرة خلال عام 2018 تنوعت ما بين بناء مساجد، وحفر آبار، وكفالة أسر فقيرة، وإقامة مخيمات للعيون والعديد من المشاريع الأخرى.
13 نوفمبر 2018 - 5 ربيع الأول 1440 هـ( 56 زيارة ) .
أعلن بيت الزكاة أن عدد المستفيدين من مشروع التبرعات العينية والمواد التموينية في الفترة من ابريل الماضي الماضي حتى أغسطس من العام الحالي بلغ 6416 أسرة. وقال بيت الزكاة في تصريح صحافي ان تكلفة المشروع بلغت 940.935 ألف دينار وذلك بموجب بطاقات مخصصة لتنظيم صرف المواد التموينية والعينية للأسر المحتاجة شهريا.
12 نوفمبر 2018 - 4 ربيع الأول 1440 هـ( 61 زيارة ) .
كرمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الوفد الطبي الإغاثي الذي نفذ حملة اغاثية لصالح لاجئي الروهينغا في بنغلاديش بالتعاون مع الجمعية الطبية الكويتية وفريق التآخي التطوعي ووزارة الإعلام ضمن حملة الهيئة لشتاء 2018 «حياتهم تحت الصفر»
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 77 زيارة ) .
حصلت مدير إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون د.أماني الطبطبائي على المركز الأول خليجيا بعدما مثلت الكويت في المؤتمر العربي «الإبداع العربي والريادة والتحديات والتحولات» الذي أقيم مؤخرا تحت شعار «صناع التغيير»، وقد اجتازت المرحلة قبل النهائية وأخذت المركز الأول على مجموعة دول الخليج العربي.
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 53 زيارة ) .
أعلن رئيس لجنة الطوارئ بجمعية النجاة الخيرية د ..جمال الشطي عن فتح أبواب الجمعية ولجانها المنتشرة في مناطق الكويت من الجهراء إلى الوفرة لاستقبال العالقين والمتضررين جراء سقوط الأمطار على مدار 24 ساعة. وأكد الشطي في تصريح صحافي أن الجمعية استقبلت أسرا كويتية بلجنة التعريف بالإسلام فرع المنقف وتم تقديم خدمات الإيواء اللازمة لها، لافتا إلى أن هذا العمل يأتي من منطلق ديني وإنساني ووطني.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 74 زيارة ) .
قال مدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية وعضو مجلس الإدارة د ..نبيل العون إن الجمعية أطلقت صباح أمس حملة إغاثة لإخواننا في سورية واليمن، مشيرا إلى أن أبطال هذه الحملة هم أهل الكويت والمقيمون على ارضها والشركات. وأضاف العون في تصريح لـ «الأنباء» خلال حملة لتجهيز 50 شاحنة مخصصة لإغاثة اليمن وسورية ان الحملة ستستمر لـ 17 الجاري، لافتا إلى ان حصيلة اليوم الأول كانت تغطية 4 شاحنات بالمواد الغذائية والتمور وهو الذي يعتبر شيئا قياسيا بهذه السرعة، لافتا إلى ان التبرعات ستكون عبارة عن مواد غذائية وأجهزة كهربائية وبطانيات وأدوات مدرسية، معربا عن ثقته بتجهيز 50 شاحنة خيرية من سعة الـ 40 قدما والتي سيتم تحميلها عن بكرة أبيها بالمواد الإغاثية اللازمة لإغاثة الشعبين السوري واليمني والتي ستوزع بالمناصفة 25 شاحنة للشعب اليمني و25 للشعب السوري. وبين ان الشاحنات ستحمل بالخيرات الكثيرة التي يحتاج لها اللاجئون والنازحون في اليمن وسورية، مضيفا ان الجمعية والفرق التطوعية ستملأ هذه الشاحنات بالمواد الضرورية للحياة كالتمور والفرش والبطانيات والمواد الغذائية التموينية والحليب والمعلبات المختلفة والملابس.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 68 زيارة ) .
أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري د.عبدالله المعتوق حرص الكويت على دعم برامج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، لدورها الكبير في دعم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وفي مناطق الشتات. وقال د.المعتوق لدى استقباله امس مسؤول قسم علاقات الدول المانحة ومدير دائرة المانحين العرب بالإنابة «أونروا»، مارك لاساوي، ومسؤول العلاقات الدولية والمشاريع في الوكالة منير إلياس منه إنه على الدول العربية وخاصة الخليجية أن تكون في مقدمة الدول الداعمة لبرامج «أونروا» لتعويض العجز الذي تعانيه بعد وقف الولايات المتحدة الأميركية مساعداتها البالغة 350 مليون دولار كأكبر ممول للوكالة. ولفت د.المعتوق إلى أن الكويت من أبرز الدول الداعمة للقضية الفلسطينية سياسيا وإنسانيا، وأنها إذا تعهدت أوفت، وإذا قالت فعلت، منوها بموقف سمو الأمير الداعم للقضية الفلسطينية، وتأكيدات سموه في العديد من المناسبات بعدم التخلي عن مساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وكذلك الموقف المشرف لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الداعم لقضية فلسطين في مختلف المحافل البرلمانية. وأضاف انه كلف من جانب الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون بتشكيل منصة تنسيقية من مجموعة كبار المانحين لمتابعة تعهدات الدول خلال مؤتمرات المانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية، وان نسبة التعهدات ارتفعت حينئذ إلى حد كبير بعد تشكيل تنسيقية مجموعة كبار المانحين، التي كانت تعلن باستمرار عن تعهدات الدول، وتتابع مجالات الصرف، مؤكدا ان الكويت التزمت بجميع تعهداتها خلال مؤتمرات المانحين. وأشار د.المعتوق إلى إن الهيئة بصدد الاستعداد لإطلاق مبادرة إطعام مليار جائع حول العالم ضمن أعمال المؤتمر الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات المقرر في 26 الجاري برعاية سمو الأمير، وإن الأشقاء الفلسطينيين من المعنيين بمخصصات هذه المبادرة والتي ستتعدد مجالاتها في شكل إفطار الصائم، لحوم الأضاحي والإغاثة الغذائية ورغيف الخبز والسلال الغذائية والمطابخ المركزية وتغذية الطلبة والأيتام والأطعمة المعلبة والمكملات الغذائية وبنوك الطعام وغيرها. وتابع قائلا: ومن برامج المبادرة أيضا تمكين المستفيدين من القروض الميسرة والمشاريع الصغيرة والتأهيل الحرفي والمزارع الإنتاجية والحرفية واستصلاح الأراضي وتوفير آلات الزراعة ومستلزماتها ومشاريع الري والسدود ومحطات المياه والخزانات والآبار والصناعات الغذائية وغيرها.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 42 زيارة ) .
قال مدير لجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي أن اللجنة تبذل جهوداً حثيثة في إطار رعاية المهتدين الجدد وتعليمهم وتثقيفهم وتربيتهم وغرس رسالة الإسلام السامية في قلوبهم. معتبراً مشروع علمني الإسلام الخطوة الأولي التي تتبعها اللجنة تجاه تعليم المهتدين الجدد أمور دينهم الحنيف. مؤكداً أن اللجنة بفضل الله تعالى تشهد حالات إشهار إسلام من شتى الجنسيات والأعراق والثقافات من ضيوف دولة الكويت والتي تزيد عن 120 جنسية، موضحا أن مشروع علمني الإسلام يدرس باللجنة بــ 14 لغة، ودورنا ينصب على رعايتهم وتعليمهم وتأهيلهم ليكونوا مهتدين صالحين ومصلحين، ودعاة يحملون ويبلغون عن الله جل وعلا ورسوله الكريم، وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة. وتابع العوضي: يحتاج المهتدين الجدد من يعرفهم بالدين الحنيف وأحكامه ووسطيته، وما يجب عليهم فعله وتركه، وهذا ما نقوم به فما أن يشهر المهتدي الجديد إسلامه حتى نعد له ملفاً خاصاً ندون به كافة بياناته وموقع عمله والمنطقة التي يقيم بها في الكويت وفي مسقط رأسه والاوقات التي تناسبه للتواصل معه، وذلك حتى نقوم بدورنا تجاه تعليم وتثقيف وتوعية هذا المسلم الجديد بأمور دينه الحنيف. مبينا أن مشروع علمني الإسلام يهتم برعاية الأعداد الكبيرة من المهتدين الجدد ، فالمهتدي نعم أسلم ولكنه لا يعرف الكثير من تعاليم الإسلام، ومن خلال الفصول الدراسية التي تقدمها اللجنة، والتي تبدأ من المستوى التمهيدي التي يتعلم من خلالها المهتدي الجديد معنى الشهادتين والطهارة وأساسيات الإسلام وأركانه، ونساعده من خلاله على حفظ ما تيسر من القرآن الكريم حتى تستقيم صلاته، ويعقبها الفصل التمهيدي الثاني والثالث وصولاً للمستوى الرابع والذي من خلاله نقدم للمهتدين جانباً من الفقه والحديث والسيرة وغيرها من الأمور والاحكام التي تهم المسلم في حياته. فرعاية المهتدين الجدد تمثل أحد أهم تحديات اللجنة. وحول إمكانية التبرع للمشروع قال العوضي يمكن المساهمة بتعليم مهتدي بمبلغ 25 دينار أو 10 مهتدين بقيمة 250 دينار، واختتم العوضي بحث المحسنين وأهل الخير على دعم اللجنة ومساندتها في رعاية هؤلاء المهتدين الذين دخلوا إلى الإسلام بفضل الله وعلا في هذا البلد المبارك، لدعم لجنة التعريف الاتصال على 22444117 أو زيارة مواقع اللجنة بشتى منصات التواصل الاجتماعي.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 45 زيارة ) .
تطلق جمعية النجاة الخيرية يومي الجمعة والسبت القادمين حملة إنسانية تحت شعار "ملبوس العافية" وتهدف الجمعية من خلالها جمع الملابس الجديدة والزائدة عن الحاجة، وتقديمها للأسر المتعففة والمستفيدة داخل الكويت. وفي هذا الصدد قالت مسؤولة حملة ملبوس العافية/ حصه غازي الراشد: نحرص بالنجاة الخيرية على تنمية روح المبادرة لدى الشباب الكويتي، ونمتاز بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية ومد يد العون للمحتاجين وإسعاد الأسر المستفيدة التي تعيش معنا بالكويت، وذلك واجبنا الديني والإنساني والأخلاقي، ومن هذا المنطلق قمنا باستباق فصل الشتاء بحملة "ملبوس العافية" والتي من خلالها نوفر الملابس المناسبة للأسر المتعففة والعوائل ذات الدخل المحدود المتواجدة بدولة الكويت. موضحة أن الحملة تستمر لمدة يومين متتالين وتبدأ من بعد صلاة الجمعة القادم وتستمر حتى الساعة 10 مساءً، ويوم السبت نبدأ من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً وتقام الحملة برعاية إذاعة مارينا أف أم ، وبدورنا نقدم لهم جزيل الشكر وعاطر الثناء على تعاونهم المميز وحرصهم الشديد على نشر ثقافة العمل الخيري، وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية. وحول تفاعل أهل الخير مع الحملة أكدت الراشد أن الكويت تمتاز بعراقة وتجذر تجربتها الخيرية، وهذا بفضل الله ثم دعم أهلها الخيرين، ولنا تجارب سابقة عكست التفاعل والتعاون اللامحدود من قبل أهل الكويت في شتى مشاريعنا التي نطرحها عليهم، وفيما يخص حملة ملبوس العافية فسقف توقعاتنا كبير جدا كوننا نعيش في بلد يصدر أهله الخير للعالم الخارجي فكيف بمن يعيش داخل هذا الوطن. وبينت الراشد أن النجاة الخيرية لديها انجازات رائدة داخل الكويت منها مدارس النجاة والتي تخدم أكثر من 12 ألف طالب موزعين في 15 مدرسة بشتى مناطق الكويت وهي مدارس غير ربحية، وكذلك إطلاق حملة ابشروا_ بالخير الأولى والثانية والتي بفضل الله ثم بدعم المحسنين ساهمت في سداد الإيجار عن آلاف الأسر ، وكذلك دفع الرسوم المدرسية لمئات الطلاب، بجانب لجنة طالب العلم والتي تهتم بدعم ومساندة طلاب العلم المعسرين مادياً داخل الكويت حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة أكثر من 40 ألف طالب من مختلف الجنسيات، بجانب مشروع كفالة الأيتام ، وغيرها من الحملات الإنسانية المتعددة وصولاً لحملة ملبوس العافية. واختتمت الراشد بحث الخيرين دعم الحملة ومساندتها في إسعاد مئات الأسر التي تعيش على هذه الأرض الطيب أهلها، داعية من يرغب في التبرع أو الاستفسار الاتصال على 1800082 أو زيارة مقر الحملة بمبنى جمعية النجاة بمنطقة الروضة قطعة 3 وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 32 زيارة ) .
شكلت الهيئة العامة لذوي الاعاقة فريق طوارئ يتكون من مدير رعاية الخدمات منصور السلامين ومدير ادارة رعاية المعاقين عامر العنزي والعاملين بإدارة الخدمات العامة للتواجد على مدار الساعة داخل المجمع لمعالجة اي طارئ في ادارات المعاقين والمركز الطبي ومساعدة النزلاء والعاملين في ظل الظروف الجوية غير المستقرة. وعلى صعيد آخر اصدر مدير ادارة رعاية المعاقين عامر العنزي تعميما اداريا يطلب من العاملين داخل الادارة بنظام النوبة الاستمرار في عملهم وتقديم الخدمات للنزلاء حتى اشعار آخر. هذا، وقام وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز بجولة تفقدية لقطاع الرعاية الاجتماعية للاطمئنان على سلامة النزلاء والأبناء في الدور وللوقوف على مدى جاهزية قطاع الرعاية الاجتماعية في مواجهة الأمطار.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 49 زيارة ) .
أعلنت جامعة الكويت زيادة الدعم المادي المقدم من بيت الزكاة لصندوق الطالب الجامعي بنحو 100 ألف دينار كويتي ليصبح مجموع الدعم المادي 240 ألف دينار (نحو 789 الف دولار) للعام الجامعي 2018/2019. وأشاد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي النامي عقب لقاء مع ممثلي بيت الزكاة اليوم الاحد بدور بيت الزكاة في زيادة الدعم المادي الذي سيقسم على فصلين دراسين وذلك بسبب زيادة عدد الطلبة غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت. وأشار الى انه تم خلال اللقاء الاطلاع على مجموعة من المقترحات المقدمة لخدمة الطلبة في جامعة الكويت منها توفير أجهزة (لاب توب) للمكفوفين والعمل على مشروع إنشاء تطبيق خاص على أجهزة الهاتف المحمول لترجمة الكلمات إلى لغة الإشارة بالإضافة إلى تقديم خدمات متنوعة مثل إنشاء مختبرات وفصول دراسية للطلبة من ذوي الاعاقة. وتقدم النامي بالشكر لبيت الزكاة على جهودهم المتميزة في مجال العمل الخيري والإنساني داخل وخارج الكويت.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
وجهت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الدعوة لكل المواطنين والمقيمين للمشاركة في حملة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية المزمع تنفيذها في منطقة العديلية صبيحة يوم الأربعاء المقبل ولمدة 10 أيام متتالية في مواقف نادي كاظمة الرياضي. وقال د ..نبيل العون مدير عام الجمعية ان الجمعية جهزت 50 شاحنة من الفئة الكبيرة لاستقبال تبرعات المحسنين بأثقالها وأحمالها للتوجه لمساعدة إخواننا في سورية واليمن من أجل التخفيف عنهم من صعوبة وقسوة فصل الشتاء القادم. من جهته، امتدح خبير الأرصاد الجوية العم د.صالح العجيري الجهود الخيرة لأبناء الكويت في كل مستوياتهم الذي دعموا هذه الشاحنات من قبل وحث على دعمها هذا العام، مؤكدا أن موسم الشتاء هذا العام سيكون صعبا وقاسيا على اللاجئين السوريين واليمنيين. وحث العم د.صالح العجيري المواطنين والمقيمين في الكويت دعم مشروع #شاحنات_الكويت الذي تتبناه الجمعية والذي تشرف عليه، مشيرا الى أن هذه الجهود جهود مشكورة ومقدرة تهدف في المقام الأول للتخفيف من معاناة الإنسان ومساعدته في مواجهة الصعوبات التي يواجهها.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
صرح مدير العلاقات العامة بلجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية وليد الكندري أن اللجنة نفذت العديد من المشاريع خلال عام 2018 ، ومنها حفر 37 بئر للمياه العذبة في بنجلاديش وباكستان وسيلان. وأشار وليد الكندري إلى أن جمعية النجاة لديها خبرة كبيرة في تنفيذ مشاريع الآبار في العديد من الدول في افريقيا وآسيا ، وتحرص دائما على إقامتها في الأماكن الأشد احتياجا. وبين الكندري أن تكلفة حفر البئر الواحد تختلف بحسب عمق البئر وعدد المستفيدين حيث تبدأ من 100 دينار للبئر السطحي ، بينما يتكلف البئر الارتوازي 6 آلاف دينار. وفيما يتعلق بتوثيق التنفيذ قال الكندري: نقوم بتوثيق حفر وتشغيل الآبار، ونرسل التقارير للمتبرعين ، كما ننشر على مواقع التواصل الإجتماعي أولا بأول صور ومقاطع تظهر حجم العمل والآبار التي تم حفرها. وتوجه الكندري بالشكر للمتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء الذين ساهموا في حفر هذه الآبار ، ودعا من يرغب في التبرع إلى الإتصال على رقم 25631016 - 99597825 أو زيارة موقع اللجنة بمنطقة الرميثية. وختم الكندري بالتذكير بالثواب والأجر الكبير المترتب على حفر الآبار مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس صدقة أعظم أجرا من ماء " حسنه الألباني.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
قال مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبدالله الدوسري، ان اللجنة شاركت في مؤتمر الإبداع التقني بالعمل الخيري في دورته الثالثة تحت شعار «مفاتيح الإبداع الرقمي في العمل الخيري» والتي أقيمت خلال يومي 28 و29 أكتوبر الماضي بمملكة البحرين الشقيقة برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل بن حميدان. وأشار الدوسري إلى أن مشاركة اللجنة تأتي في إطار كونها لجنة نوعية متخصصة في الدعوة إلى الله تعالى ونشر الإسلام عبر أفضل وأحدث التقنيات الرقمية الحديثة والتطبيقات المتطورة، كما أنها عضو مؤسس لرابطة الدعوة الإلكترونية، فضلا عن فوزها بوسام الابداع عن مشروع نشر علوم وترجمات القرآن الكريم في دورة المؤتمر الثانية التي أقيمت في العام 2016، مبينا أن المشاركة في هذه المؤتمرات لها أثر كبير في نقل الخبرات للمؤسسات واللجان، خاصة أن المشاريع الرقمية تتطور تطورا كبيرا بشكل متسارع، كما يتم التعاون في مشاريع مشتركة بين المؤسسات العاملة في الحقل الخيري، مشيدا بحسن تنظيم المؤتمر واشتماله على ورش عمل متخصصة وندوات تم خلالها عرض العديد من النجاحات الخيرية والتقنية، كما حضره ضيوف من مجموعة من الدول والأقطار العربية والإسلامية. واختتم الدوسري بالتأكيد على أن تجربة لجنة الدعوة الإلكترونية الملهمة في توظيف الأساليب والوسائل الإلكترونية في الدعوة الإسلامية ونشر المحتوى الإسلامي الموثوق عبر الانترنت ونشر علومه تعد نموذجا متميزا في استثمار الإنترنت والوسائل التقنية في مجال الدعوة.