26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 14 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، في ديوان الحاكم جلسة المجلس التي تم فيها مناقشة العديد من الموضوعات الحكومية المهمة ودراسة الخطط والمشروعات المستقبلية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين والقاطنين على أرض عجمان.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 13 زيارة ) .
أكد سالم بن لاحج مدير مكتب الخدمات الإنسانية في هيئة الصحة بدبي، أن المساعدات التي قدمها المكتب للمرضى المعسرين خلال العام الماضي وصلت قيمتها إلى 108.783 ملايين درهم استفاد منها 1937 من 38 جنسية.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 11 زيارة ) .
أكدت محاكم دبي حرصها على تطبيق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز مفهوم العطاء وترسيخ قيم البذل والسخاء على المستوى الفردي والمجتمعي، بما يترجم أهداف ورسالة مبادرة «عام الخير 2017» ضمن محاورها الثلاثة الأساسية المتمثلة في المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 12 زيارة ) .
أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن أكثر من 190 أسرة استفادت من المساعدات التي قدمتها مبادرة (نور حياتهم)، التي أطلقتها الهيئة، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية للمتعثرين في سداد مستحقات الكهرباء والمياه، بمبلغ إجمالي بلغ أكثر من 451 ألف درهم خلال الـ 6 أشهر الماضية.
26 مارس 2017 - 27 جمادى الثاني 1438 هـ( 13 زيارة ) .
تنطلق فعاليات مبادرة «مستشفى الخير» داخل حديقة البرشاء في دبي لمدة ثلاثة أيام من 27 إلى 29 أبريل المقبل، وذلك من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء.
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 40 زيارة ) .
نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي - إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - برنامجاً خاصاً لأمهات الأيتام المنتسبين إليها في نادي سيدات الشارقة بحضور منى بن هدة السويدي المدير العام للمؤسسة وبرعاية كريمة من نادي سيدات الشارقة، وذلك في إطار الاحتفال العالم بيوم الأم. وتعد الفعالية واحدة من البرامج التي تنظمها مؤسسة التمكين الاجتماعي في إطار ما توليه من اهتمام كبير بشريحة الأمهات كونهن الشريك الأساسي في رعاية الابن اليتيم، وتقدم كافة الوسائل التي من شأنها دعم الأم نفسياً ومعنوياً للقيام بدورها على أكمل وجه، وتحرص على تعزيز نظرة الأم الإيجابية لذاتها ولأسرتها لتصبح أكثر قدرة وكفاءة في مواجهة متغيرات الحياة.وكرمت مديرة المؤسسة نخبة متميزة من الأمهات، وأعربت لهن عن مدى التقدير للدور الذي يبذلنه في رعاية أبنائهن تأكيداً على أهمية دور الأم ومكانتها في المجتمع، ودورهن الكبير في تربية الأبناء الأيتام.
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 40 زيارة ) .
كشفت جمعية الشارقة الخيرية في تقريرها الذي تصدره تزامناً مع احتفال العالم بيوم المياه الذي يوافق 22 من مارس/‏آذار كل عام، إنجازاتها خلال السنوات السبع الأخيرة في مشروع سقيا الماء الذي دأبت على تنفيذه بشكل دائم على مدار العام في العديد من الدول والبلدان التي تعاني الجفاف وندرة المياه، حيث فاق ما نفذته الجمعية بشأن مشروع توفير المياه النقية، الذي يأتي تحت مسمى «حفر الآبار» منذ سنة 2010 حتى 2016، قرابة 60 مليون درهم. قال محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات بالجمعية، إن قضية المياه تمثل أمناً قومياً لجميع بلدان العالم، وانعدامها أو ندرتها من شأنه أن يخلف العديد من الأزمات، على رأسها تعرض السكان للجفاف وانتشار الأمراض والأوبئة، التي يقع تأثيرها الأول على الأطفال، الذين ينتهي بهم المطاف في تلك الحالات إلى الموت تأثراً بالجفاف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما هو الحال في دول القرن الإفريقي. وأكد أن الجمعية تنظر بعين الإنسانية إلى حاجة الفئات والشعوب الفقيرة، التي تعاني أزمات اقتصادية طاحنة، تعجز معها عن توفير مصادر بديلة لندرة المياه، كحفر الآبار التي تتطلب من حكومات تلك الدول نفقات مالية غير متوفرة. وثمن الزري التعاون التام الذي يقدمه المحسنون وأهل الخير في دعم مشاريع الجمعية كافة، والمشاريع القائمة على حفر الآبار بشكل خاص، ووعيهم التام بقيمة رسالة الجمعية وإدراكهم لحجم المنفعة التي تغطي المحتاجين في مناطق الجفاف بمختلف بلدان العالم. وأوضح أن إدارة المشاريع أنفقت على مشاريع الآبار وتوفير المياه النقية خلال العام 2010 نحو مليونين و453 ألفاً، و315 درهماً، أثمرت عن حفر نحو 764 بئراً، إلى جانب توصيل شبكات المياه التي تربط القرى المجاورة بعضها ببعض بما يوسع حجم الاستفادة بين جميع المحتاجين. وارتفعت حصيلة نفقات الجمعية على مشاريع الآبار في 2011 لتصل إلى 3 ملايين و425 ألف درهم، ساهمت في حفر 2732 بئراً جديدة، في دول الصومال، والهند، وبنجلاديش، والصين، وكينيا، وسريلانكا. وقد شهد عام 2012 زيادة جديدة في أعداد الآبار التي تكفلت الجمعية بتنفيذها وبلغت 2701 بئر، بتكلفة مالية بلغت 5 ملايين و805 آلاف درهم، بينما سجل عام 2013 إنشاء وحفر 6566 بئراً، وذلك بتكلفة 6 ملايين و708 آلاف درهم، وإنشاء 3709 آبار في 2014. وتوسعت الجمعية بشكل أكبر في حجم الآبار تزامناً مع العديد من أزمات الجفاف في دول إفريقيا، وتحديداً في الصومال، فكان نتاج تلك الجهود ارتفاع أعداد الآبار لتصل في 2015 إلى 9646 بئراً، بتكلفة 16 مليوناً و665 ألف درهم، في حين سجلت أعداد الآبار التي تم تنفيذها خلال 2016 نحو 8404 آبار.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 57 زيارة ) .
وقع المجلس الوطني للإعلام مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب بهدف تطوير مبادرات استراتيجية لدعم وتشجيع التطوع، وتعزيز التعاون في جميع المجالات المشتركة لتلبية احتياجات المجتمع الإماراتي، ونشر مفاهيم المسؤولية المجتمعية ودعم العمل الاجتماعي التطوعي باعتباره أهم الوسائل المستخدمة في النهوض بالمجتمعات والشعوب. ووقع المذكرة سالم سعيد العامري، نائب المدير العام للمجلس الوطني للإعلام المفوض العام لجناح الإمارات في معرض إكسبو أستانا 2017، وسعادة ميثاء حمد الحبسي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وذلك في مقر المؤسسة بأبوظبي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الاماراتية "وام" اليوم الاربعاء. وبموجب المذكرة، ستقوم مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب من خلال برنامج "تكاتف" بتوفير مجموعة من المتطوعين الإماراتيين للمشاركة في استقبال وإرشاد الزوار، وتوفير المعلومات الخاصة بجناح الإمارات العربية المتحدة في إكسبو أستانا 2017، طوال مدة تشغيل الجناح، وذلك على فترتين صباحية ومسائية، كما ستقوم المؤسسة أيضا بترشيح مسؤول للمتطوعين سيتولى مهمة الإشراف عليهم خلال فترة عمل المجموعات التطوعية في جناح الدولة بالمعرض. وقال سالم سعيد العامري : " تجسد مذكرة التفاهم علاقاتنا الاستراتيجية مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب التي عملنا معها خلال مشاركتنا في معارض إكسبو الماضية، والتزامنا بالعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، كما أنها تنسجم مع سعينا لتعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع جميع المؤسسات لخدمة الوطن، وبما يتوافق مع مبادرة "عام الخير" التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وهذه المذكرة ستتيح لنا الاستفادة من طاقات الشباب المنتسبين إلى برنامج "تكاتف" ليقدموا خدمات متميزة لزوار جناح الدولة في إكسبو أستانا 2017، الذي يتولى بناءه وإدارته وتشغيله المجلس الوطني للإعلام، وليكونوا سفراء يعكسون الوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات خلال مشاركتها في المعرض". وأضاف : " مشاركة المتطوعين الشباب في المعرض فرصة مثالية لتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم، وهذه المشاركة ستشكل منصة مثالية لتعزيز التبادل الثقافي بين المتطوعين والبلدان المضيفة، وستشكل كذلك فرصة لاكتساب خبرات دولية جديدة في العمل التطوعي، وخلق جيل من السفراء الثقافيين لدولة الإمارات".
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 17 زيارة ) .
شاركت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في فعاليات الدورة الـ 14 من معرض ومؤتمر دبي العالمي للإغاثة والتطوير «ديهاد 2017» الذي اقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض واختتم أعماله أمس. وتأتي مشاركة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في هذا التجمع الإنساني الدولي بهدف تعزيز حضورها والتواصل مع العاملين في المجال الإنساني وصناع القرار الرئيسيين من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والهيئات غير الحكومية التي تتعاون فيما بينها لتقديم الخدمات التي تهم العاملين في الشأن الإنساني للوقوف على كل جديد في هذا الشأن. عطاء وقال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن هذا البلد المعطاء يفتح الباب باستمرار أمام كافة الجهات المعنية لتساهم في مد يد العون وإغاثة المحتاجين حول العالم.. مؤكدا ان لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تاريخ مشرف في العطاء الإنساني المتواصل توج بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاما للخير.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 17 زيارة ) .
قدمت لجنة الأسر المتعففة بام القيوين التابعة لجمعية دار البر ضمن مبادراتها المشتركة مع مجلس أم القيوين للشباب أجهزة إلكترونية منوعة الى مركز أم القيوين للتوحد التابع لوزارة تنمية المجتمع بمناسبة عام الخير. وقالت أميرة الشامسي نائبة رئيس لجنة الأسر المتعففة إن اللجنة حرصت على توفير الاجهزة التي من شأنها أن تساهم في تنمية القدرات الإبداعية للطلبة المنتسبين إلى المركز وتطوير نظام المراقبة التقني لأهميته إداريا وأمنيا. وأوضحت أن الأجهزة شملت «8» أجهزة آيباد سيتم استخدامها من قبل الطلاب في البرامج التعليمية الهادفة، كما تم تجهيز كافة فصول ومرافق المركز بجهاز مناداة مرتبط مع الكاميرات الخاصة بكل فصل دراسي يسمح لإدارة المركز من خلاله بمراقبة الطلاب خلال تواجدهم بالفصول وتنبيه المدرس في حال وجود حالة طارئة بالفصل بالإضافة إلى الجرس ذي الصوت المناسب لمرضى التوحد وغير المزعج لهم. كما وفرت اللجنة شاشة عرض كبيرة مع جهاز «البروجكتر» لقاعة الاجتماعات بالمركز بالإضافة إلى توفير الطاولات والكراسي المخصصة للطلاب على حسب مراحلهم التعليمية المختلفة، وسيتم استخدامها في أنشطة الطلبة بالمركز.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 18 زيارة ) .
اختتمت قوافل «زايد الخير» مهامها الإنسانية في القرى المصرية بعلاج ألفين من الأطفال والنساء والمسنين في مدينة بلبيس في محافظة الشرقية من خلال مستشفى متحرك ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية وفق أفضل المعايير العالمية. وقدم الفريق الطبي التطوعي في المستشفى المتحرك خدماته المجانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية للمحتاجين، وذلك بإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحين المتطوعين في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك، وذلك في إطار برنامج إماراتي مصري طبي تطوعي سنوي للوصول إلى الآلاف من الأطفال والمسنين في مختلف المحافظات المصرية تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية. وأشرف على الحملة فريق إماراتي مصري طبي تطوعي من أطباء الإنسانية وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعة دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للتطوع وبالتعاون مع المؤسسة العربية للعمل الإنساني وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية ومحافظة الشرقية ومركز بلبيس الشبابي في نموذج مميز للعمل التطوعي والشراكة الإنسانية. وتأتي المهام الإنسانية للفريق الإماراتي المصري الطبي التطوعي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عام الخير، واستكمالاً للمهام الإنسانية لمبادرة زايد العطاء في مختلف دول العالم والتي استطاعت خلال الـ 17 سنة الماضية من الوصول برسالتها الإنسانية للملايين من البشر انطلاقا من الإمارات والسودان والصومال والأردن وسوريا ولبنان وتنزانيا وهايتي واندونيسيا ومؤخرا مصر.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 22 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي مبادرة «سعداء بعطائنا» وتضمنت فعالية «طبق خيري» يذهب ريعه إلى جهات خيرية بهدف تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية وترسيخ قيم السعادة والعطاء بين موظفي شرطة دبي، وذلك تماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عاما للخير، والذي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتفعيل مبادراته. وأكد العميد أحمد محمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية أن القيام بالأعمال الإنسانية والخيرية والتطوعية كانت وما زالت ضمن السياسة التي تنتهجها شرطة دبي لتعزيز دورها الأمني والمجتمعي، وترسيخ القيم النبيلة، وتعزيز الروح الإنسانية بين أفراد المجتمع.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 21 زيارة ) .
في إطار تطوير وتفعيل المبادرات والبرامج التي أقرتها اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة والتي شملت جميع فروع وفعاليات الجائزة، تم عقد اجتماع تنسيقي بحضور صالح علي رئيس وحدة المحاضرات والندوات المشرف على برنامج التحفيظ في المؤسسات العقابية والإصلاحية وبحضور أعضاء الفريق الذي يتولى شؤون التحفيظ في المؤسسات العقابية والإصلاحية التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي؛ وذلك بمقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي. اللقاء جاء بهدف تطوير وتفعيل المبادرات والبرامج الخاصة بشؤون التحفيظ وقد أشاد الاجتماع في بدايته بالمجهودات المتميزة التي يقوم بها المحفظون في تعاملهم مع النزلاء بالرغم من تعدد جنسياتهم ولغاتهم، ودعا الحضور إلى إعداد تقرير يتعلق بسير عمليات التحفيظ وبرامجه كما بحث الاجتماع موضوع حلقات التحفيظ وطرق الترشيح وعدد المحفظين والمحفظات والمخصصات الشهرية كما تم استعراض الخطة الخاصة بالمراحل التأهيلية للبرنامج الذي بموجبه تجرى الاختبارات لفئة 3 أجزاء و5 أجزاء و10 أجزاء و15 جزءاً و20 جزءاً والقرآن لكريم كاملاً. كما بحث الاجتماع موضوع قاعات التحفيظ وإجراء الاختبارات وعملية التوفيق بين البرامج الداخلية فى المؤسسات العقابية التي يتم تنظيمها للنزلاء تفادياً لعدم تعارضها مع برامج التحفيظ التي تنظمها الجائزة كذلك تمت مناقشة بعض المواضيع الفنية والإرشادات المتعلقة بالإعفاء من العقوبة.
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 23 زيارة ) .
كرمت دار الرعاية الاجتماعية للأطفال، 13 أسرة قامت باحتضان أطفال من فاقدي الرعاية الاجتماعية، أمس، بفندق سنترو الشارقة، بحضور عائشة الحويدي المستشارة الأسرية بجمعية الشارقة الخيرية، وفاطمة علي المرزوقي مدير دار الرعاية الاجتماعية للأطفال. ويتم تكريم الأسر الحاضنة بهذا اليوم؛ للتركيز على الدور الحيوي الذي تقوم به الأسرة في الارتقاء بالمجتمع وأفراده، وبالأخص من فئة مجهولي النسب، كما أسهمت هذه الأسرة في إعداد أفراد صالحين وقادرين على تحمل أعباء الحياة، مثقفين بالعلم والمعرفة، وتحرص كل المجتمعات على العناية بالأسرة باعتبارها النواة التي يتخلق منها أفرادها، وإدراكاً لأهمية الوظائف المجتمعية التي تؤديها الأسرة، وذلك لأهمية الأسرة ومكانتها
24 مارس 2017 - 25 جمادى الثاني 1438 هـ( 23 زيارة ) .
كرمت دار الرعاية الاجتماعية للأطفال، 13 أسرة قامت باحتضان أطفال من فاقدي الرعاية الاجتماعية، أمس، بفندق سنترو الشارقة، بحضور عائشة الحويدي المستشارة الأسرية بجمعية الشارقة الخيرية، وفاطمة علي المرزوقي مدير دار الرعاية الاجتماعية للأطفال. ويتم تكريم الأسر الحاضنة بهذا اليوم؛ للتركيز على الدور الحيوي الذي تقوم به الأسرة في الارتقاء بالمجتمع وأفراده، وبالأخص من فئة مجهولي النسب، كما أسهمت هذه الأسرة في إعداد أفراد صالحين وقادرين على تحمل أعباء الحياة، مثقفين بالعلم والمعرفة، وتحرص كل المجتمعات على العناية بالأسرة باعتبارها النواة التي يتخلق منها أفرادها، وإدراكاً لأهمية الوظائف المجتمعية التي تؤديها الأسرة، وذلك لأهمية الأسرة ومكانتها
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 16 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، أمس، مبادرة «حوار مع مسؤول»، والتي أدارتها الإعلامية ناهد النقبي من صحيفة «البيان».
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 14 زيارة ) .
أعرب عيد محمد ثاني حارب، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، عن سعادته بمبادرة بلدية دبي المواكبة لعام الخير، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 19 زيارة ) .
أطلقت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني خطة عملها لعامي 2017-2018 وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.
23 مارس 2017 - 24 جمادى الثاني 1438 هـ( 20 زيارة ) .
زار وفد «مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية» جزيرة ليسبوس اليونانية، التي تحتضن أكثر من 1500 عائلة نازحة من اللاجئين والمهاجرين في مخيم «كارا تيبي»؛ حيث تعد هذه الجزيرة البوابة الأولى لدخول المهاجرين إلى أوروبا.
22 مارس 2017 - 23 جمادى الثاني 1438 هـ( 24 زيارة ) .
أعلن طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، عن إطلاق برنامج جديد في كردستان العراق بقيمة 3,8 مليون درهم بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»،