19 يونيو 2019 - 16 شوال 1440 هـ( 14 زيارة ) .
أطلقت جمعية دار البر التصفيات النهائية للدورة التاسعة من جائزة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة في عجمان، بمشاركة ١٤٥٦ متسابقاً، من الجنسين، بينهم ١٣٦٥ من الطلبة، و٤٧ معلماً ومعلمة، و٤٤ مشاركة في فئة «الأمهات». وأوضح فيصل صحراوي، مدير فرع جمعية دار البر في عجمان أن الجمعية خصصت ٨٥٠ ألف درهم ميزانية خاصة لجائزة هذا العام، التي بدأت الأحد، التاسع من يونيو الجاري، ويتوزع المشاركون في الجائزة بين ٣ أفرع، هي فرع القرآن الكريم، الذي يشارك فيه ٧٠٥ متنافسين، وفرع الحديث النبوي الشريف، بمشاركة ٦٠٠ متنافس، وفرع الفقه، ١٥١ مشاركاً. وقال فيصل صحراوي: إن قوائم المشاركين في نسخة العام الحالي من الجائزة القرآنية تضم ٦٧٦ طالباً و٦٨٩ طالبة من مدارس منطقة عجمان التعليمية، من المواطنين والمقيمين، من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية، بدءاً من رياض الأطفال، والمعلمين من أعضاء الهيئات التدريسية في مدارس الإمارة، بجانب شريحة الأمهات، مؤكداً أن الجائزة تسعى إلى بناء وتخريج جيل قرآني مؤمن وواعٍ ومثقف، على نهج الوسطية والاعتدال، للمساهمة في ترسيخ قيم الدين الحنيف، ونشر التسامح والمحبة والإخاء، ومحاربة التطرف والغلو، وخدمة وطنهم.
19 يونيو 2019 - 16 شوال 1440 هـ( 22 زيارة ) .
نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، بالتعاون مع معهد دبي القضائي، الدورة الأولى ضمن حملة التوعية بحقوق الطفل «من حقي»، والتي أطلقتها الهيئة أخيراً بهدف نشر الوعي القانوني لدى أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال من اختصاصيين اجتماعيين ومعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، بالقوانين والاتفاقيات الناظمة لحقوق الطفل في الدولة وعلى رأسها قانون حقوق الطفل «وديمة»، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل. وتهدف الحملة، التي تشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، في دعمها، إلى بحث المواد القانونية الواجب معرفتها لضمان حماية حقوق الطفل والآليات والإجراءات الواجب اتباعها عند ملاحظة أي انتهاك أو تقصير في هذه الحقوق. وعي وتتضمن الحملة سلسلة من الورش والدورات التدريبية، وتوزيع مواد ومنشورات تعليمية، وعرض مستمر لفيديوهات تثقيفية عن حقوق الطفل في مختلف مدارس إمارة دبي. وبينت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، أن الحملة التي ستستمر حتى نهاية العام الجاري تسعى لتحقيق أوسع مستوى من الوعي بقانون حقوق الطفل، ما يتيح بيئة مساعدة تضمن الوصول إلى حماية كاملة لهذه الحقوق، وتشجع تطوير قدرات الأطفال وتنمية مواهبهم وبناء شخصياتهم بالشكل الأمثل.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 20 زيارة ) .
أكد معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، أن الإمارات رسمت صورة حضارية فريدة من نوعها للعمل الخيري والإنساني، الذي امتدت قوافله إلى شعوب العالم، برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. جاء ذلك خلال إطلاق معالي القطامي الموقع الإلكتروني لمؤسسة نور دبي، في حلته الجديدة الأكثر تطوراً، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة. وقد صاحب ذلك، تكريم معاليه للمؤسسات والهيئات الداعمة لمؤسسة نور دبي، وفي مقدمتها مؤسسة حكومة دبي الذكية، حيث تشمل شهادة التقدير وسام لوتاه المدير التنفيذي لحكومة دبي الذكية، كما تم تكريم الأفراد وفرق العمل من داخل هيئة الصحة وخارجها، والمساهمين في أنشطة وفعاليات المؤسسة. مكانة وقال معاليه: إن مؤسسة نور دبي - التي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - نجحت في أن يكون لها تواجدها ومكانتها العالمية، وأثرها الإيجابي المباشر في حياة الناس، وخاصة أنها مرتبطة بنعمة الإبصار.. هذه النعمة التي استهدفت المؤسسة المحافظة عليها ورعايتها بالوقاية والعلاج، في مختلف قارات العالم (أفريقيا وآسيا وأوروبا)، حيث وصلت قوافل «نور دبي» بخدماتها الطبية والإنسانية لأكثر من 27 مليون شخص منذ انطلاقها في العام 2008، وقد تمكنت المؤسسة من حمايتهم من كافة أشكال الإعاقات البصرية.
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 19 زيارة ) .
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عدة مبادرات إنسانية وخيرية متميزة، في إطار مواكبتها ودعمها لمبادرة الدولة بجعل عام 2019 عاماً للتسامح. ووقع مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، والمديرون التنفيذيون وموظفو الهيئة على ميثاق التسامح، والذي بموجبه يلتزم قادة الهيئة وموظفوها بتنفيذ بنود السلام والتعايش الإيجابي المنصوص عليها في الوثيقة وقد تم تشكيل الميثاق على صورة مجسّد لشجرة الغاف يوقع على أوراقها مسؤولو الهيئة تعبيراً عن حرصهم بتحقيق أهداف الميثاق. وقالت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن المبادرات التي أطلقتها الهيئة بهدف تعزيز عام التسامح، تأتي تكريساً لهذه القيمة التي نشأ عليها مجتمع الإمارات، والتي توارثها منذ إنشاء الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، موضحة أن المبادرات تضمنت مشاركة الهيئة احتفالات الجنسيات المختلفة بالأيام الوطنية لبلادهم عبر بث رسائل تهنئة بهذه المناسبات على لوحات الأنظمة المرورية في شوارع دبي، والشاشات الداخلية للهيئة، إضافة إلى تواصلها مع الفئات الفقيرة والمعوزة. وذلك من خلال تقديم مساهمة ثرية في «صندوق ثريا» الذي يحتوي على أدوات تعليمية متطورة في مجال تعليم القراءة والكتابة، وهي مبادرة أطلقها مركز روافد للتعليم والتطوير بهدف الحد من الأُمية في العالم العربي، حيث تبنّت الهيئة هذه المبادرة كي تتوجه بها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة لتمحو بها أُمية 2500 طفل على 8 مراحل، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تؤكد أن التسامح لدى دولة الإمارات، بوصفه نتاجاً خصباً لتراثها الإنساني، لا يقتصر على نطاقها الجغرافي بل يتعداه إلى الدولة الشقيقة والصديقة. وأضافت المحرزي: إن من ضمن المبادرات هي مساهمتنا في الاحتفال بيوم العمال العالمي في شهر مايو الماضي، حيث تم توفير خط اتصال دولي في منطقة سكن العمال في المحيصنة، للتواصل مع عوائلهم مجاناً لمدة أسبوع، فضلاً عن رحلة على متن فيري دبي، وتوفير وجبات مجانية لمختلف جنسيات سائقي تاكسي دبي على مدار العام.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 26 زيارة ) .
حددت اللجنة الوطنية للانتخابات أربعة شروط، لانضمام الشباب المواطنين إلى برنامج العمل التطوعي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المقرر إجراؤها خلال الفترة من نهاية سبتمبر حتى بداية أكتوبر المقبلين، أهمها أن يلتزم بحضور الدورة التدريبية، واجتيازها بنجاح. ووفقاً للجنة، فإن النسخة الرابعة من الانتخابات تمثل مرحلة جديدة من تطور برنامج التمكين السياسي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2005، ودخل عامه الرابع عشر. وتفصيلاً، وجّهت اللجنة رسالة للشباب المواطنين عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أعلنت فيها عن إتاحة الفرصة لهم، للمشاركة في برنامج العمل التطوعي للنسخة الرابعة من الانتخابات، طالبة منهم التقدم إلى البرنامج بعد استيفاء عدد من الشروط، أولها: أن يكون المتقدم من مواطني الدولة، والثاني: أن يلتزم بحضور الدورة التدريبية واجتيازها بنجاح، والثالث: أن يتقيد بالعمل ضمن فريق المركز الانتخابي الذي سيلتحق به يوم الاستحقاق الانتخابي، من ضمن المراكز المنتشرة على مستوى إمارات الدولة ومناطقها، وأخيراً: ألّا يقل عمر المتقدّم للتطوع عن 21 عاماً. ودعت اللجنة الراغبين في التطوع للعمل باللجان الانتخابية إلى التقدّم إلى اللجنة بالوثائق الثبوتية المطلوبة (تشمل: صورة شخصية، وجواز السفر، وبطاقة الهوية، والرقم الموحد)، لافتة إلى أن المتطوعين سيتمكنون بعد الانتهاء من البرنامج التطوعي من اكتساب عدد من الأهداف السياسية والمهارات الشخصية، أهمها إثراء معلوماتهم الثقافية عن برنامج رئيس الدولة للتمكين السياسي، والإلمام بدور المجلس الوطني الاتحادي، وكذلك اكتساب مهارات العمل في المراكز الانتخابية، إضافة إلى الإلمام بالأطر القانونية المنظمة للعملية الانتخابية، واكتساب مهارات التعامل مع الجمهور.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 26 زيارة ) .
حققت حملة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» الرمضانية التي انطلقت تحت شعار «عطاؤنا طاقة للحياة» للعام الثالث على التوالي نجاحات كبيرة بمشاركة أكثر من 2300 متطوع من موظفي الشركة وأسرهم مسجلين 62 ألفاً و500 ساعة تطوع خلال الشهر الفضيل والذي من شأنه أن يسهم في تعزيز قيم التسامح والتآزر والعطاء بين أفراد المجتمع بالتزامن مع عام التسامح في الإمارات. ووزعت «أدنوك» أكثر من مليون ومائة ألف وجبة في شهر رمضان إضافة إلى تأمين المواد الغذائية والغاز المسال والمير الرمضاني، لدعم الأسر المتعففة بمختلف مناطق الدولة وذلك في إطار برامج الشركة للمسؤولية المجتمعية. وقالت ريم البوعينين مدير المسؤولية المجتمعية في «أدنوك»: إن إطلاق حملة «أدنوك» الرمضانية جاء بالشراكة مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجامع الشيخ زايد الكبير وشملت مناطق الدولة كافة. وأضافت أن «أدنوك» دأبت على إطلاق العديد من البرامج التي تسهم في ترسيخ القيم المجتمعية في نفوس النشء من أبناء الإمارات حيث وزع متطوعو الشركة ما يزيد عن مليون ومائة ألف وجبة في أنحاء الإمارات خلال شهر رمضان.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 46 زيارة ) .
وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع مركز الصدارة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم يقدم بموجبها المركز خدمات التربية الخاصة وخدمات العلاج الوظيفي والطبيعي والنطق لـ(50) طالباً من أبناء المؤسسّة عبر جلسات فردية مجانية للحالات التي تحولها المؤسسة للمركز، على أن تقوم المؤسسّة بتسهيل قيامه بمهمته وإتاحة مرافقها الرياضية لاستخدام الطلبة وتبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين. تقضي المذكرة بتنفيذ عملية ربط إلكتروني بين المؤسسة والمركز تعد الأولى التي تطبقها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مع مركز رعاية خاص يطلع من خلالها الأخصائيون وأولياء الأمور على الخطط العلاجية والتأهيلية لأبنائهم بصورة دورية. ويتاح لهم أيضاً من خلال النظام الجديد الذي تطبقه المؤسسة «وجهتنا» فرصة الاطلاع على الأهداف المدرجة في ملف كل طالب بما يُسهل المراجعة والتعديل في حال تطلب الأمر ذلك، وتحديد مستوى تطور أداء الطالب في كل هدف، فضلاً عن السماح لأولياء الأمور باعتماد الخطط والبرامج الموضوعة. وقع المذكرة عن المؤسّسة عبدالله عبد العالي الحميدان أمينها العام، وعن مركز الصدارة محمد غلوم علي الخوري رئيس مجلس الإدارة.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 23 زيارة ) .
نظّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي مسابقة «الخلوة الابتكارية» بين مختلف فرق عملها، لطرح أفكار إبداعية جديدة تحقق مزيداً من الكفاءة في تقديم الخدمات، وترتقي بفاعلية الأداء، وتطلق مبادرات لتحسين الخدمات العامة بطرق جوهرية ومبتكرة تحقيقاً لمحاور المؤسسة الاستراتيجية. وتحت شعار «مختبرات الإبداع»، تشارك في مسابقة الخلوة الابتكارية، التي ينظمها مكتب التخطيط والتميّز المؤسسي للعام الثاني على التوالي، كافة كوادر مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بإداراتها المختلفة في فعالية عصف ذهني مشترك، ومنافسة جماعية تحفز المشاركين على وضع أفكار إبداعية جديدة متكاملة لخدمة الإنسان، وتمكين المجتمع. وتهدف فعالية الخلوة الابتكارية إلى تحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسة بطرق جوهرية ومبتكرة، إلى جانب تسليط الضوء على الأداء النوعي لفرق عمل المؤسسة. وقال علي المطوّع، أمين عام مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر: «تمثّل الخلوة الابتكارية التي تنظمها المؤسسة مختبراً إبداعياً مفتوحاً، لتطوير مختلف خدمات المؤسسة، والارتقاء بعملياتها التشغيلية».
15 يونيو 2019 - 12 شوال 1440 هـ( 41 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية عن إنفاقها مليونين و782 ألفاً و876 درهماً لسداد رسوم 700 طالب وطالبة من طلبة المدارس والجامعات خلال العام الدراسي 2018 / 2019. وأكد محمد جكه المنصوري أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، أن المؤسسة تحرص دائماً على دعم الطلبة المحتاجين للمساعدة لاستكمال مسيرتهم التعليمية بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بأهمية التعليم لبناء أجيال مسلحة بالعلم. وأضاف: تم سداد الرسوم المترتبة على الطلبة المستفيدين من خلال التواصل المباشر مع الجامعات والمدارس التي تم إصدار الشيكات لصالحها مقابل الرسوم المترتبة عليهم نظير تحصيلهم العلمي، لافتاً إلى أن تسديد الرسوم يأتي ضمن المشاريع الثابتة التي تنفذها الجمعية سنوياً بهدف ضمان حصول هؤلاء الطلبة والطالبات على نصيبهم من التعليم وعدم تأثير الظروف الاقتصادية الخاصة بأسرهم على مسارهم العلمي.
15 يونيو 2019 - 12 شوال 1440 هـ( 42 زيارة ) .
شاركت المؤسسات الصحية في الدولة بالاحتفال باليوم العالمي للمتبرّعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، عبر حملات متعددة للتبرع بالدم في المستشفيات والمراكز الصحية والحافلات المخصصة لذلك. وتعد المناسبة فعالية تزفّ فيها آيات الشكر إلى المتبرّعين طوعاً بالدم من دون مقابل لقاء دمهم الممنوح هدية لإنقاذ الأرواح، ويرفع فيها مستوى الوعي بضرورة المواظبة على التبرع به ضماناً لإتاحة إمدادات مأمونة ومضمونة الجودة منه ومن منتجاته بتكلفة معقولة وبالوقت المناسب أمام جميع الأفراد والمجتمعات المحلية بوصف ذلك جزءاً لا يتجزأ من التغطية الصحية الشاملة ومكوّناً رئيسياً من مكوّنات النظام الصحي الفعال. فرصة وقال معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن القطاع الصحي يحظى بفرص واعدة ليكون أكثر تطوراً واستدامة، وخاصة مع وجود شركاء يدركون قيمة الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية الشاملة، وهم لا يترددون في دعم هذه الجهود إيماناً منهم بأهمية الوصول إلى مستقبل صحة أفضل، وإلى المزيد من جودة الحياة. جاء ذلك خلال مراسم الاتفاق الذي تم بين الهيئة و«دبي القابضة»، والذي بموجبه تم إطلاق حملة «كُن البطل وأنقذ حياة» المشتركة للتبرع بالدم على مدار عام كامل وتتضمن الحملة تزويد حافلات مركز دبي للتبرع بالدم، بحافلة عالية التجهيزات والتقنيات والمواصفات العالمية، بدعم كامل من «دبي القابضة».
15 يونيو 2019 - 12 شوال 1440 هـ( 26 زيارة ) .
كشفت هند محمد سلطان الكتبي رئيس فريق الزيارات المنزلية العلاجية في هيئة الصحة في دبي «أن عدد الزيارات المنزلية التي نفذها أطباء وممرضو الهيئة للمرضى داخل المنازل لأصحاب الهمم اعتباراً من بداية العام وصلت إلى 615 زيارة، في حين وصل المجموع الكلي لزيارات المرضى وكبار السن والأطفال لـ 775 زيارة». وأشارت إلى أن الخدمة تعتبر نوعية، خاصة أن هناك بعض الحالات التي يتعذر فيها وصول المريض إلى المستشفى، فيستأنف الفريق الطبي الرعاية الطبية حسب الخطة المعدة وفقاً لاحتياجات المريض الشخصية، ومن ثم يتم تنفيذها من جميع أفراد الفريق، كل حسب تخصصه «الطبيب والممرضة والعلاج الطبيعي»، مشيرةً إلى أن هدف القائمين على إعداد البرنامج هو وصول الرعاية الصحية، وإلغاء أي عواقب تقف أمام حصول الفرد على الرعاية التي يحتاج إليها ويستحقها». أمان وراحة وقالت الكتبي: «إن تقديم الخدمة وتوفيرها للمرضى في المنازل يعززان الشعور بالأمان والراحة والحصول على الرعاية في محيط عائلي، ما يساعد على العلاج دون المساس بنظام المنزل، ودون الحاجة إلى وجود المريض في جو غريب وجديد بإمكانه التأثير سلبياً في نفسيته هو وأفراد عائلته»، كما أن وجود المريض في البيت يُمكّن الأهل والعائلة من تقديم الدعم النفسي له دون الحاجة إلى التنقل والذهاب إلى المستشفى، ويعمل على تقليل فرص التعرض لأي مضاعفات تنجم عن احتمال انتقال العدوى خلال وجود المريض في المستشفيات. وعن المؤهلين للخدمة، أوضحت رئيس فريق الزيارات المنزلية العلاجية: «كل مواطن مقيم في إمارة دبي يندرج ضمن فئات كبار المواطنين غير القادرين على الحركة، والأرامل حتى انتهاء فترة العدة، وأصحاب الهمم غير القادرين على الحضور إلى المركز».
12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 79 زيارة ) .
تواصل دولة الإمارات إغاثة الشعب اليمني، من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المدنيين في ظل الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الإيرانية. حيث سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي شحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا إلى وزارة الصحة اليمنية، في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية.
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 66 زيارة ) .
قدمت دولة الإمارات شحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا إلى وزارة الصحة اليمنية وذلك في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية. وفي هذا الصدد .. وصلت إلى ميناء عدن أمس شحنة الأدوية التي تأتي في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق وكان في استقبالها الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة اليمنية والدكتورة إشراق السباعي وكيلة وزارة الصحة بحضور الدكتورة سعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي في اليمن ومحمد الشحي ممثل هيئة الهلال الاحمر الإماراتي بعدن .
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 60 زيارة ) .
أطلقت دولة الإمارات حملة استجابة عاجلة لإغاثة متضرري السيول التي شهدتها مؤخراً محافظات عدن ولحج اليمنيتين تتضمن تصريف وسحب مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية وتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية للنازحين في مخيماتهم، بالتزامن اطلق «تحالف دعم الشرعية في اليمن» حملة مماثلة معلناً عن جسر جوي بين الرياض وعدن لإغاثة المتضررين.
10 يونيو 2019 - 7 شوال 1440 هـ( 72 زيارة ) .
أطلق فرع جمعية دار البر في رأس الخيمة، بالتعاون مع فرع مواصلات الإمارات، مساء الثلاثاء الماضي، مبادرة لتوزيع «كسوة العيد» على المستحقين من الأهالي. تضمنت المبادرة إسعاد 133 من أبناء 34 أسرة، ذات دخل محدود.
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 62 زيارة ) .
كثفت حملة «أطباء الإمارات» مهامها التطوعية في القرى المغربية، بهدف علاج آلاف الأطفال والمسنين، تحت شعار «على خطى زايد»، بمشاركة فريق طبي وجراحي إماراتي مغربي تطوعي، وذلك في إطار حملة العطاء المليونية الإنسانية، وبمبادرة مشتركة من «زايد العطاء»، وجمعية الأيادي البيضاء المغربية، وجمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة مستشفيات السعودية الألمانية، في نموذج مميز للعمل الإنساني الإماراتي المغربي المشترك، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2019 «عام التسامح». وأعربت سفيرة العمل الإنساني، الدكتورة ريم عثمان، عن سعادتها بالنجاحات المتلاحقة التي تحققها قوافل زايد الخير في مختلف دول العالم، التي استطاعت أن تخفف من معاناة الملايين من البشر، في إطار تطوعي ومظلة إنسانية، خصوصاً في «عام التسامح». وأكدت أن العمل الإنساني أصبح أسلوب حياة، ويمثل قيمة إنسانية نبيلة، وسلوكاً حضارياً تؤمن به القيادات والشعوب، وتتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل، مثلها الأعلى في ذلك القائد المؤسس لدولة الإمارات، وباني نهضتها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فارس العطاء، وزعيم الإنسانية، الذي حث على البذل والعطاء، ولعب دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات. وأفاد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، الدكتور عادل الشامري، بأن حملة زايد الإنسانية العالمية ستواصل تنفيذ مهامها ومشروعاتها الإنسانية بمناسبة «عام التسامح» في القرى المغربية، للتخفيف من معاناة المرضى، وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني، بغض النظر عن الجنس والعرق والدين. وقال رئيس جمعية الأيادي البيضاء، عبدالسلام كويرير، إن الحملة الطبية التطوعية قدمت برامج تشخيصية وعلاجية ووقائية، وذلك بمبادرة من حملة زايد الإنسانية العالمية، وبلغ عدد المستفيدين من هذه القوافل الطبية التطوعية، التي نظمت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، والتي أشرف عليها طاقم مكون من 25 طبيباً، في تخصصات عدة، 10 آلاف طفل ومسن، مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الطبية في المرحلة الحالية للوصول إلى مختلف القرى المغربية باستخدام عيادات متحركة ومستشفى ميداني.وقال إن هذه القافلة ستليها مبادرات مماثلة بإقليم آسفي، وذلك في إطار شراكة بين «أطباء الإمارات» وجمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة.
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 62 زيارة ) .
كشف مجلس تنسيق العمل الخيري في إمارة عجمان عن تنفيذ مشروع جديد بالإمارة، لتوحيد عمل صناديق الصدقة الخاصة بجمع الملابس في جميع المناطق بالإمارة، مشيراً إلى أن حاويات جمع الملابس تم وضعها لتخفف على الناس عبء الذهاب إلى الجمعيات الخيرية، وتحفيز الأفراد على التبرع بالملابس، حتى تستفيد منها الجمعيات الخيرية في عملية توزيعها على الأسر المحتاجة المسجلة لديها. جاء ذلك في رد المجلس على ما نشرته «الإمارات اليوم» في زاوية «سكيك» المخصصة لنقل شكاوى الجمهور للمسؤولين، حتى يتم التعامل معها وحلها، إذ ورد في الزاوية أن سكاناً في إمارة عجمان يشكون عدم فتح صناديق تجميع الملابس القديمة (صناديق الصدقة) لفترات طويلة، ما يجعلها مأوى للحشرات والفئران، حيث طالبوا الجهات المعنية والمختصة بإزالتها، ووضعها أمام المحال الكبيرة، حتى يستخدمها الناس بطريقة أفضل. وشكا بعض السكان في عجمان تكدس الملابس داخل الصناديق المخصصة لجمعها فترات طويلة، مشيرين إلى أنهم لاحظوا أنها باتت مأوى للقوارض والفئران والحشرات الضارة. وطالبوا الجهات المختصة بضرورة وجود حل لهذه الظاهرة التي باتت غير لائقة، إذ إن الكثير من السكان في مختلف المناطق يضعون الملابس التي لا تلزمهم في هذه الصناديق، حتى تأخذها الجهة الخيرية وتوزعها على المحتاجين، بدلاً من تكدسها داخل الصناديق دون جدوى.
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 71 زيارة ) .
عززت جمارك دبي جهودها في دعم وتنفيذ المبادرات المجتمعية والخيرية، خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تنفيذ 19 مبادرة مجتمعية استفاد منها أكثر من 45 ألف مستفيد من كل شرائح المجتمع.جاء تنفيذ المبادرات المجتمعية من كل الإدارات والمراكز الجمركية التابعة لجمارك دبي. وتنوعت المبادرات ما بين المير الرمضاني وسواعد الفرضة وإفطار صائم، محاضرات ثقافية وجلسات إفتاء للموظفين، إذ تصب جميع المبادرات في الدائرة على دعم كل شرائح المجتمع من عملاء وشركاء وعمالة مساعدة، وأيضاً موظفين. وجاءت مبادرة سواعد الفرضة باكورة المبادرات ومن خلالها تم توزيع 20 ألف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك على قائدي المركبات قبيل أذان المغرب بواقع 5,000 وجبة كل يوم سبت عند تقاطع الإشارات المرورية الواصل بين شارعي الشيخ راشد والميناء، تلاها مبادرة توزيع المير الرمضاني على 1000 أسرة متعففة في أنحاء دبي. وكان للمسافرين والقادمين عبر مطار دبي نصيب من تلك المبادرات، ومنها استقبال مبنى المطار 3 المسافرين القادمين إلى دبي بوجبات رمضانية خفيفة تحت مبادرة إفطار صائم، وذلك حرصاً منهم على إسعاد المسافرين والتخفيف عنهم من مشقة السفر خلال الشهر الكريم. وقال خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال في جمارك دبي: تحرص جمارك دبي على تنظيم العديد من المبادرات الخيرية خلال الشهر الفضيل وتضعها ضمن خططها الاستراتيجية في المسؤولية المجتمعية
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 80 زيارة ) .
تسلمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تبرعاً من صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة 100 ألف درهم، وذلك لدعم البرنامج الصحي والتعليمي للمؤسسة داخل الدولة. جاء ذلك خلال استقبال سعادة محمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة الإنسانية. وقال الخوري إن هذا الدعم الذي يقدمه صندوق أبوظبي للتنمية للبرنامج التعليمي لطلبة المدراس والجامعات والبرنامج الصحي من خلال مبادرة "زرعت بسمة" العلاجية يأتي إمتداداً لمسيرة خير بدأها الصندوق مع مؤسسة خليفة الإنسانية منذ سنوات. وأضاف "نحن اليوم في نشعر بالفخر بشراكاتنا الإنسانية مع المؤسسات الوطنية، الأمر الذي يدفعنا لتقديم المزيد من العطاء ومد يد العون والمساعدة، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين. وأوضح الخوري "أن تعاوننا اليوم مع صندوق أبوظبي للتنمية يأتي ضمن سلسلة من الشراكات المجتمعية التي قامت بها المؤسسة خلال الأعوام السابقة، حيث حرصنا على توسيع خطط المؤسسة الاستراتيجية في مجال المسؤولية الاجتماعية لتغطي كافة الشرائح من خلال الشراكة مع المؤسسات الوطنية.
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 82 زيارة ) .
واصلت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في العام 2018 مسيرة إنجازاتها في العمل الإغاثي والإنساني والتنموي، وواصلت المؤسسة تطوير منظومة عملها بصورة أوسع وأشمل وفي إطار أكثر تكاملية، على نحو يعكس رسالة المؤسسة الأعم لجهة صناعة الأمل وبناء مستقبل أفضل للإنسانية، بما يحقق الاستقرار والازدهار والسلم المجتمعي. حيث بلغ حجم الإنفاق الإجمالي لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 1.5 مليار درهم إماراتي على جميع المبادرات والبرامج والمشاريع الإنسانية والمجتمعية والتنموية والمعرفية والثقافية والتمكينية، استفاد منها أكثر من 70 مليون شخص في 86 دولة. واستمرت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في العام 2018 في نهجها للبناء على سجل إنجازاتها النوعية وترسيخ مكانتها وسط المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، من خلال تصدرها العديد من البرامج والأنشطة والحملات الإغاثية، وتفعيل العديد من مبادراتها ومشاريعها كما واصلت لعب دورها الرائد في المنطقة كأكبر مؤسسة من نوعها تسعى إلى صناعة الأمل للشعوب وتمكين المجتمعات وتغيير واقعها إلى الأفضل والاستثمار في الأجيال الشابة. ويشمل نطاق عمل مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 5 محاور أو قطاعات عمل رئيسة؛ وهي: المساعدات الإغاثية والإنسانية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات.