20 اغسطس 2019 - 19 ذو الحجة 1440 هـ( 38 زيارة ) .
قدمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) بالشراكة مع أرامكو السعودية ممثلة بإدارة الشؤون الحكومية، مجموعة من الهدايا خلال زيارة مرضى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أمس (السبت)، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ومثل أرامكو السعودية خلال الزيارة ‏مدير الشؤون الحكومية جمال الخضير وممثل الشؤون الحكومية حمد العبدالواحد، وشارك بالزيارة عدد من وجهاء وأعضاء «ترابط» بالمنطقة الشرقية. وزار الوفد 35 مريضاً من كبار السن والأطفال المنومين، تم خلالها توزيع هدايا العيد على المرضى ومرافقيهم. وأكد رئيس مجلس الإدارة في «ترابط» زيد العيسى أن الجمعية دأبت على القيام بزيارات المرضى للرفع من معنوياتهم، مشيراً إلى أن سياسات الجمعية تقتضي الدعم المعنوي للمريض والاستفادة من المناسبات الدينية، حيث يعد عيد الأضحى المبارك فرصة لتقديم واجب المعايدة للمرضى ومرافقيهم. من جهته، أوضح الأمين العام والمدير التنفيذي في «ترابط» ناصر الزاهد أن الجمعية مع شريكها الإستراتيجي أرامكو السعودية قامت بترتيب الزيارة، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، مضيفاً أن مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام يعد من المستشفيات المهمة في المنطقة الشرقية وأحد المستشفيات المرجعية التي تقوم «ترابط» برفد مرضاه بالخدمات الأساسية للجمعية. وبين الزاهد أن «ترابط» تعمل على خطتها الإستراتيجية 2020 في التوسع والربط الإلكتروني، بحيث تقدم الخدمات في كافة مدن المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن الجهود حثيثة لتدشين الخدمات الإلكترونية في محافظة الأحساء مطلع العام الجديد، كاشفاً خدمة أكثر من 14 ألف مستفيد خلال الأعوام الماضية.
20 اغسطس 2019 - 19 ذو الحجة 1440 هـ( 43 زيارة ) .
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) في استقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى الكويت من الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية. يأتي ذلك ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية، والحرص على مشاركة افراد المجتمع في مختلف المناسبات. وتوافد مئات الحجاج إلى الكويت، حيث تواجد فريق «بيتك» في مبنى الركاب الجديد T4 في مطار الكويت الدولي لاستقبالهم بالورد والهدايا، وهو ما كان له طيب الاثر على الحجاج الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة الطيبة من «بيتك». وكان «بيتك» قد شارك بالتعاون مع المكتب الاعلامي بوزارة الصحة، في الحملة الوطنية السنوية لتوعية الحجاج أثناء سفرهم لتأدية مناسك الحج، والتي تهدف الى تزويد الحجاج بالارشادات الصحية والتوعوية أثناء موسم الحج والحفاظ على الصحة والسلامة، وكذلك الاجابة على استفسارات وتساؤلات الحجاج المتعلقة بالصحة. واستمرت هذه المبادرة التي اطلقتها وزارة الصحة تحت عنوان «نحو حج آمن»، ويشارك فيها «بيتك» سنويا، طوال فترة الحج حتى عودة الحجاج. وجرى عبر جناح المكتب الاعلامي لوزارة الصحة توزيع الكتيبات التوعوية وبعض الأدوات الوقائية وفحوصات شاملة للحجاج، مع الاهتمام الخاص بتزويد كبار السن بالتعليمات المتعلقة بكيفية حفظ الأدوية أثناء السفر وكيفية الالتزام بالنظام العلاجي والغذائي الذي يصفه الطبيب والتعرف على الأعراض الأولية للمضاعفات الصحية، وكذلك تعريفهم بكيفية التعامل الصحيح مع الاصابات، والتغذية الصحية أثناء الحج، وارشادات صحية للوقاية من الانهاك الحراري وضربات الشمس. ويقوم «بيتك» بدور كبير في المجال الصحي، والتعاون مع الجهات الصحية والمشاركة بمبادرات وأنشطة وفعاليات صحية واجتماعية وتوعوية مختلفة ترتبط ارتباطا مباشرا بالتنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة بمفهومها الشامل، وتؤكد ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 74 زيارة ) .
نظم مصرف الراجحي للعام الثالث على التوالي حملة تطوعية لإعادة طلاء وإصلاح 20 منزلا للمحتاجين في محافظتي خميس مشيط وعرعر، وهو أحد برامج المسؤولية الاجتماعية في المصرف ضمن خطته المعتمدة لهذا العام التي تهدف إلى إعادة طلاء وترميم المنازل في سبع مدن سعودية، حيث تم تنفيذ الحملة حتى الآن في جيزان وحائل والقريات وخميس مشيط وعرعر وسيتم تنفيذ البرنامج أيضا في مدينتين قبل نهاية عام 2019 بإذن الله. وتطوعت لتنفيذ هذه الحملة مجموعة من موظفي المصرف في خميس مشيط وعرعر، حيث تم التنسيق في وقت سابق مع أصحاب هذه المنازل للاستعداد لإعادة الطلاء وزيارة موظفي المصرف للمشاركة في هذا البرنامج، وتم خلال البرنامج إجراء الترميمات البسيطة لهذه المنازل إضافة إلى طلاء المنازل من خلال متخصصين في هذا المجال، شارك معهم الموظفون في المراحل النهائية. وحضر أثناء عملية الطلاء عدد من أصحاب البيوت المستفيدة، حيث أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة من مصرف الراجحي الأمر الذي أشعر المتطوعين بأهمية ما يقومون به لخدمة المجتمع وزاد رغبتهم للمشاركة في مزيد من البرامج مستقبلا مع المصرف. يذكر أن المصرف اعتمد هذا العام عديدا من البرامج الاجتماعية التي ارتكزت بشكل أساسي على العمل التطوعي وتفعيل دور الموظفين في أداء الدور الاجتماعي المناط بهم إيمانا من المصرف بضرورة غرس روح المبادرة والتعاون ودمج الموظفين وتعريفهم بقضايا المجتمع.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
امتداداً لحب هذا الوطن العظيم والولاء لقيادته الحكيمة، وتقديراً للجنود البواسل المرابطين على الثغور، زار فريق بر تندحة التطوعي التابع لجمعية البر الخيرية بتندحة ، اليوم الخميس ١٤ / ١٢ / ١٤٤٠ الجنود البواسل المصابين أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الوطن ومقدساته في الحد الجنوبي ، حيث يتلقون العلاج اللازم في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب . وقد عبر مدير الفريق التطوعي أ. سعد آل صقير للجنود المصابين خلال الزيارة، عن اعتزازه وفخره بما بذلوه من تضحيات لخدمة الدين والذود عن الوطن ومقدساته، وقال ال صقير :” كلنا فداء لبلاد الحرمين الشريفين، دولة الإسلام وقبلة المسلمين، وكلنا صف واحد ضد الأعداء الطامعين ، ولن ندخر جهدا في الذود عن حمانا والحفاظ على مقدرات وطننا الغالي”. وأضاف المستشار التطويري بالفريق أ. عبيد البرغش :” تضحياتكم أيها الجنود الشجعان تعكس ايمانكم القوي وحبكم الكبير للوطن والمليك، وهذا ما عهدنا عليه رجالات هذا الوطن المعطاء، فتقبل الله منكم الجهود العظيمة التي بذلتموها”. مشيداً ال صقير بالخدمات الطبية التي يقدمها مستشفي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية للجنود المصابين الذين يحظون بعناية فائقة ومتابعة حثيثة من لدن القيادة الرشيدة. وشكرت إدارة مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية فريق برّ تندحة التطوعي على المبادرة الوطنية والاجتماعية والإنسانية التي تجسدّ روح المواطنة وتعزيز مبدأ محبة الوطن . فيما قدم الفريق للجنود المصابين الورود والحلوى وهدايا ، سائلين المولى القدير أن يمنّ عليهم بالشفاء العاجل وأن ينصر جنودنا المرابطين على الحدود .
18 اغسطس 2019 - 17 ذو الحجة 1440 هـ( 73 زيارة ) .
ودع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك ضيوف الرحمن المغادرين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار بالهدايا والورود، ضمن مبادرات موسم الحج وذلك بمشاركة فريق التطوع بالمنطقة، وإشراف مدير ادارة التطوع بالمنطقة فيصل علي العطوي. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد بن مرضي العنزي أن المبادرة اشتملت على توزيع الهدايا والورود ومساعدة كبار السن في التنقل وإنهاء إجراءات السفر الخاصة بهم، حيث تم من خلالها توزيع الورود والهدايا الرمزية التي أشملت على التهنئة بإتمام الحاج والحاجة فريضة الحج، مشيداً بعمل الفرق التطوعية التي تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها في استقطاب أكبر من المتطوعين.
18 اغسطس 2019 - 17 ذو الحجة 1440 هـ( 42 زيارة ) .
نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالشراكة مع وزارة التسامح والمؤسسة العليا لإدارة المناطق الاقتصادية المتخصصة والإسعاف الوطني ومصرف أبوظبي الإسلامي مبادرة «صيفكم سعادة»، بمشاركة نحو 500 عامل. وتضمنت المبادرة، التي أقيمت مؤخراً في مدينة لابوتيل لسكن العمال في أبوظبي مجموعة من ورش التوعية التي تناولت قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة خلال ساعات الظهيرة والتعريف بالإنهاك الحراري وطرق الإسعافات الأولية وتعزيز مبادئ التسامح إلى جانب التوعية بالادخار المالي. وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش: إن فعالية «صيفكم سعادة» تأتي ضمن حزمة مبادرات الوزارة، التي تستهدف إسعاد العمال باعتبارهم طرفاً أساسيا في عملية الإنتاج وشريكاً فاعلاً في التنمية التي تشهدها الدولة، والتي تستضيف مختلف ثقافات العالم في ضوء قيم مجتمعية ترتكز على مبادئ التسامح والتراحم وقبول الآخر. وأكد حرص الوزارة بالتعاون مع شركائها على تنظيم فعاليات تعزز من قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة بين العمال الحاضرين والذين يمثلون 25 جنسية مختلفة في مدينة لابوتيل السكنية. وتضمنت فعالية مبادرة «صيفكم سعادة» التي حضرها إبراهيم العماري مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بوزارة الموارد البشرية والتوطين وعدد من موظفي الجهات المشاركة تقديم فقرة فنية من قبل الإسعاف الوطني.
18 اغسطس 2019 - 17 ذو الحجة 1440 هـ( 31 زيارة ) .
أكدت سامية حسين رئيس التسويق والإعلام باللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص ومؤسساته المختلفة في دعم مسيرة التطوع في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن الشركات والبنوك البحرينية كانت ولا تزال صاحبة الدور الرائد في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية تجاه منظمات المجتمع المدني بالمملكة. وقالت في تصريح لها إن السنوات الأخيرة شهدت تغيرا في السياسات التسويقية والترويجية لمؤسسات القطاع الخاص التي بدأت الانحياز الواضح تجاه تلبية احتياجات المجتمع المحيط بها في تعزيز حقيقي لمفهوم الشراكة الحقيقية التي تعود بالنفع على الجانبين، وكذا تحقق الأهداف المرجوة للتنمية الشاملة والمستدامة. وأضافت أن مسيرة العلاقات المتميزة بين الجائزة والقطاع الخاص تخط فصلا جديدا خلال النسخة الحالية للجائزة إذ حرصت عديد من الشركات والبنوك الوطنية والتجارية وهي بنك السلام وشركة خدمات مطار البحرين (باس) وشركة البحرين للبتروكيماويات «جيبك» وشركة الاتصالات السعودية «فيفا» وبنك البركة الإسلامي. وشددت سامية حسين على أن الرعاة يحرصون على مساندة كل المشروعات التطوعية التي تخدم مملكة البحرين وترفع اسم المملكة عاليا إيمانا منهم بأهمية الجائزة كواحدة من أهم الجوائز العربية في مجال التطوع، معبرة عن تقدير اللجنة المنظمة للمؤسسات والشركات والبنوك على استمرار دعم الجائزة. وكشفت رئيس التسويق والإعلام بالجائزة عن أن النسخة الحالية من الجائزة برعاية إعلامية من جميع الصحف المحلية في المملكة وهي «أخبار الخليج» و«الأيام» و«البلاد» و«الوطن» إلى جانب وزارة شؤون الإعلام، مشددة على أهمية الدور الذي تقوم به الصحافة والإعلام البحريني في إبراز المشروعات التطوعية الناجحة في المملكة بما يسهم في تشجيع مختلف فئات المجتمع على المشاركة الإيجابية في التنمية. يذكر أن صندوق العمل تمكين هو الراعي الاستراتيجي لجائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي والتي سيتم توزيع جوائزها خلال شهر سبتمبر القادم.
13 اغسطس 2019 - 12 ذو الحجة 1440 هـ( 116 زيارة ) .
أعلن معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية في الحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي اليوم، عن نجاح كافة الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية المنفذة خلال حج هذا العام 1440هـ المنسجمة مع النجاحات الباهرة لكافة أعمال الموسم والتي تحقق بفضل من الله وتوفيقه ثم بما وفرته وتوفره حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من إمكانات وتسهيلات وتجهيزات في كافة المناطق التي يسلكها الحاج الكريم. وقال معاليه في تصريح له من داخل غرفة مركز القيادة والسيطرة "أن وضع الحجاج الآن مطمئن ولله الحمد ويسير في الاتجاه الطبيعي بعد أن رموا الحجاج ظهر اليوم الجمرات الثلاث منهم المتعجلين الذين اتجهوا إلى المسجد الحرام، ومنهم من عاد إلى مخيماتهم رغم وجود كثافة عالية من الحجاج قبل الظهر بحوال نصف ساعة، ومن ثم أصبح الوضع مطمئن". - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190813/156070#sthash.cCBZIMlJ.dpuf
12 اغسطس 2019 - 11 ذو الحجة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
استقبل محافظ المكلف علي بن إبراهيم الفلقي في مقر الضيافة بالمحافظة بعد صلاة عيد الاضحى المبارك، الأهالي ومشائخ القبائل للتهنئة بعيد الاضحى المبارك، وبادلهم التهنئة؛ داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والبركات، وأن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وأن يتقبل الله سبحانه. وبادر محافظ محايل بزيارة المرضى المنومين بمستشفى محايل العام بالمحافظة لتهنئتهم بالعيد، وقدّم لهم الهدايا وباقات من الورود؛ متمنياً لهم الشفاء العاجل.
12 اغسطس 2019 - 11 ذو الحجة 1440 هـ( 79 زيارة ) .
بادر فريق "كن بصحة" التطوعي، التابع لعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الطائف، إلى زيارة ومعايدة المصابين من أبطال الحد الجنوبي بمستشفى القوات المسلحة. وجاءت الزيارة والمعايدة من خلال مبادرة "حق وواجب" التي أطلقها أعضاء الفريق، تقديراً لجهود القوات المسلحة الذين يقدمون دماءهم وأرواحهم وأنفسهم من أجل أن يبقى هذا الوطن شامخاً عزيزاً، واعتزازاً وفخراً بهم. وتبادل المتطوعون والمتطوعات التهاني والتبريكات مع المصابين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وقدموا لهم الهدايا الرمزية، متمنين لهم الشفاء والعافية. يذكر أن جامعة الطائف، ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، تعمل على تفعيل "العمل التطوعي"، من خلال دعم إطلاق مجموعات تطوعية متخصصة في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها من المجالات، تحت مظلة العمادة. وأطلقت الجامعة "بوابة العمل التطوعي"، لتمثل حلقة وصل بينها وبين المتطوعين الراغبين في المشاركة في المشروعات والبرامج التطوعية، وتهدف أيضاً إلى التعريف بأهمية العمل التطوعي ودوره في الإسهام بتحقيق رؤية (السعودية 2030) الطموحة، والتي تسعى المملكة فيها إلى رفع عدد المتطوعين من 11 ألفا إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030.
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 119 زيارة ) .
أطلقت بلدية الخُبر بالمنطقة الشرقية مبادرة «سقيا وظلال» لتوزيع المياه الباردة والمظلات على العمال وأفراد المجتمع في الشوارع وعدد من المواقع، ويأتي تنظيم الحملة انسجاماً مع مبادرات البلدية تجاه المجتمع والتي تستمر طوال فصل الصيف. وقال رئيس بلدية الخُبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي: إن المبادرة انطلقت من صناعية الخليج بالثقبة بتوزيع عبوات مياه الشرب الباردة والمظلات على العمال الذين يعملون في الورش والمنشآت، لتخفيف الجو الحار عنهم خلال موسم الصيف، مشيرا الى أنه سيتم توزيع عبوات المياه أيضا في سوق المواشي والمسلخ، ولفت الى أن البلدية تسعى من خلال المبادرة إلى تعزيز الوعي بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجيع مشاركة المجتمع في توفير عبوات مياه الشرب الباردة للجميع نظرا لارتفاع درجات الحرارة. وأكد الزايدي استمرار بلدية الخبر في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر على المجتمع.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 79 زيارة ) .
دشنت مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا أول أمس المبادرة غير الربحية التي قدمها المطوف الدكتور محمد زواوي كفكرة من المؤسسة بعنوان « كيف تكون قدوة في إطعام الحجاج بمزدلفة « بواسطة الأسر المنتجة وعربات الفود ترك ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي « كيف نكون قدوة» الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وذلك بمقر المؤسسة في مكة المكرمة. وتهدف المبادرة التي لاقت استجابة وتأييد من إمارة المنطقة والجهات ذات العلاقة لتنفيذها على أرض الواقع إلى تأمين وجبات للحجاج في مشعر مزدلفة.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 71 زيارة ) .
برعاية مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، اطلقت الجامعة ممثلة بكلية الطب وعمادة الدراسات الجامعية للطالبات، بالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، يومي (الجمعة) و(السبت) الماضيين، الحملة التوعوية بالتزامن مع موسم الحج تحت شعار: «حج صحي وجسد سليم» بمجمع الراشد التجاري بالخبر. وقالت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة فاطمة بنت عبدالله الملحم، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الفرد، للوقاية من الامراض المصاحبة لموسم الحج تماشيا مع رؤية المملكة 2030. مشيرة إلى أن اطلاق الجامعة لهذه الحملة يأتي انطلاقا من الشعور بالمسئولية الاجتماعية، ودور الجامعة للتوعية بنمط الحياة الصحي وجودة الحياة للفرد والمجتمع، ودعم كافة برامج المسئولية المجتمعية.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان مبادرة «أسعدوهم بعطائكم» بتنظيم قسم الإعلام والعلاقات العامة، لتقديم المساعدة للأسر المتعففة في فصل الصيف، تحقيقاً لهدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتعزيز رضا الجمهور بالخدمات المقدمة، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لتحقيق مسؤوليتها المجتمعية تجاه أفراد المجتمع، وتحقيق الترابط مع فئاته بما يعزز التلاحم بينهم. وقالت الرائد نورة سلطان الشامسي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بشرطة عجمان إن إطلاق المبادرة جاء ضمن سلسلة مبادرات شرطة عجمان الخيرية الهادفة إلى مد يد العون للأسر المتعففة وتخفيف عبء الحياة عنهم، وتهدف المبادرة إلى جمع التبرعات التي تتمثل بأجهزة التكييف والثلاجات والغسالات والأفران وتقديمها للأسر المتعففة من الشرطة، وأسر النزلاء والجمهور بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
3 اغسطس 2019 - 2 ذو الحجة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
أعلن البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بأن الاستعدادات بدأت للتحضير المتميز لفعاليات اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية، الذي يحتفل به العالم بتاريخ الخامس والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام. حيث أطلقت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية مسابقة عربية لإطلاق تصنيف مهني عربي حول «المائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية». وقد تفاعل مع هذه المبادرة شخصيات عربية كبيرة، حيث رشحت الهيئة الاستشارية للمشروع شخصيات عربية رفيعة المستوى ومؤثرة في المجالات المجتمعية من أبرزهم: الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة، ورجل الأعمال البارز الدكتور طلال أبوغزالة رئيس مجموعة طلال أبوغزالة، والنائب البرلماني المهندس فؤاد مخزومي رئيس مؤسسة مخزومي من الجمهورية اللبنانية، والاقتصادي المصرفي المعروف عدنان أحمد يوسف رئيس مجموعة البركة المصرفية، والدكتور بدر مال الله بن عثمان مدير عام المعهد العربي للتخطيط من دولة الكويت، والشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس المؤسسة الدولية للتنمية المستدامة من سلطنة عمان، وصاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسلامة المرورية بالإضافة إلى شخصيات عربية أخرى ذات مساهمات وعطاء مجتمعي على المستويين الوطني والدولي. وسيتم الإعلان عن القائمة المائة خلال حفل كبير يقام في مملكة البحرين في الخامس من شهر سبتمبر القادم، وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية وبمناسبة إطلاق برنامج دولي كبير بعنوان «استراتيجيات الأمم المتحدة للتنمية المستدامة»، والذي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة مابين 5-7 سبتمبر 2019م بتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية البحرينية والدولية. كما تنظم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة البركة المصرفية والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وبالتعاون مع المركز العالمي للتنمية المستدامة ومعهد الإنجاز المتفوق للتدريب والاستشارات الاقتصادية والادارية والمالية فعاليات «مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية الرابع لعام 2019م»، وبرعاية فخرية كريمة من عدنان أحمد يوسف رئيس مجموعة البركة المصرفية- السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية- وبرئاسة من الدكتور بدر بن عثمان مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط وذلك بمقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت بتاريخ 16 سبتمبر 2019م، وضمن فعاليات «جائزة الأحمدي المدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019م»، بحضور عربي ودولي رفيع المستوى من وزراء الاقتصاد والتخطيط من العديد من الدول العربية الشقيقة. وتنظم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية فعاليات «الكونجرس الدولي للمسؤولية للمجتمعية لعام 2019م»، تحت شعار «أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية..تجارب دولية في تعزيز التنافسية»، بتاريخ 26 سبتمبر 2019م، في مدينة الرباط المغربية، بحضور ومشاركة قيادات وأعضاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وسفرائها الدوليين، والعديد من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى خبراء دوليين من منظمات أممية. وستقام على هامش فعاليات «الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م»، العديد من الأحداث أهمها: تدشين أنشطة “الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية- (الإقليم العربي)”، وإطلاق أنشطة مكتب الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالمملكة المغربية، والإعلان الرسمي عن مشروع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية (فرانشايز)، والاحتفال الرسمي باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م. وستقام بمناسبة انعقاد هذه الفعالية الدولية أيضا جلسات عمل علمية تقدم خلالها أوراق عمل رصينة تتناول فيها شعار الفعالية. وقد أكد العديد من الشخصيات الرسمية والاقتصادية والمجتمعية العربية والدولية مشاركتهم في هذا الحدث المهني الكبير. كما صرحت الدكتورة نجوى بلطيف رئيسة مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بأن المركز سينظم في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة مابين 6-10 أكتوبر 2019م فعاليات «البرنامج الأممي لتمكين المرأة العربية للعمل في المنظمات الدولية» وذلك استجابة لتوصيات «المؤتمر الرابع للمرأة والمسؤولية المجتمعية»، والذي اقيم في دولة الكويت بتنظيم من “مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية”. كما يستعد معهد الشبكة الإقليمية للتدريب – الشريك الرسمي للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تنظيم حدثين كبيرين في المملكة العربية السعودية، أولها فعاليات «المؤتمر الرابع لمبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية بتاريخ 31 أكتوبر 2019م، والثاني ملتقى متخصص لأخصائيي مؤسسات الأشخاص ذوي الاعاقة».
2 اغسطس 2019 - 1 ذو الحجة 1440 هـ( 73 زيارة ) .
التزاماً بمسؤولياتها المجتمعية، سعى فريق التطوع في هيئة كهرباء ومياه الشارقة على مدار عام إلى إطلاق 10 مبادرات مبتكرة لخدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل التطوعي شارك فيها عدد من الموظفين والمتطوعين، كما نظمت الهيئة معرض صور ولوحات فنية لتوعية الموظفين والمراجعين بمبادئ العمل التطوعي وأهميته على هامش الحفل الذي نظمته لتكريم فريق التطوع تحت شعار "ازرع أملاً واحصد خيراً"، وذلك تقديراً لجهود الفريق وانجازاته وتشجيعاً لأعضائه على بذل مزيد من الجهد في نشر مبادئ العمل التطوعي، وتم خلال الحفل اختيار خالد محمد الخيال رئيس مجلس أمناء بيت الشارقة الخيري شخصية الشهر. وتضمنت المبادرات التي نظمها فريق التطوع "سلامتك تهمنا" توزيع مهمات السلامة على العمال وتوعيتهم ومبادرة صحتك في نظافتك التي استهدفت توعية العمال بأهمية النظافة للحفاظ على صحتهم وتوزيع أدوات النظافة الشخصية عليهم، ومبادرة "العناية بالمساجد"، ومبادرة "ما نسيناكم" لزيارة ورعاية كبار السن، ومبادرة "شواطئ جميلة" والتي تم من خلالها تنظيف مرسى القوارب بمنطقة شاطئ الخان، ومبادرة "اختر عيديتك" حيث شارك فريق التطوع العمال في مهامهم اليومية وتم توزيع عيديات متنوعة عليهم ومبادرة "نخلة الخير" و مبادرة "نحتفل معكم" في يومنا الوطني لمشاركة العمال وفئات المجتمع فرحة هذا اليوم ومبادرة "استراحة رياضي"، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الأخرى. وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تلتزم بمسؤوليتها المجتمعية تجاه الفئات المختلفة وتطلق البرامج التي تناسب كل فئة، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي وانعكاسه الإيجابي على الأفراد والمجتمعات من خلال مساعدة الآخرين دون انتظار المقابل ، مما يجعل المجتمع متآلفاً ومتعاوناً، مشيراً إلى أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على ترسيخ قيم ومبادئ وأسس العمل التطوعي، واستقطاب فئات المجتمع المختلفة للمشاركة في المبادرات النوعية المتميزة التي تطلقها مثل نور حياتهم لمساعدة الأسر المتعففة وغيرها من المبادرات.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 75 زيارة ) .
نظَّمت شركة السلام لصناعة الطيران وخاصة، حملة مشروع الأضاحي بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بمدينة الرياض، حيث يعد هذا البرنامج من برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة التي تقدّمها لمنسوبيها بهدف التسهيل والتيسير على الموظفين للاستفادة من الخدمات التي تقدّمها الشركة. وقال المهندس عبدالعزيز الفوزان الرئيس التنفيذي المكلَّف لشركة السلام لصناعة الطيران وخاصة: "إن الشركة تحرص على المساهمة بشكل فعَّال في تنظيم وتنفيذ الكثير من برامج المسؤولية الاجتماعية التي توجه لأفراد المجتمع كافة. ولدينا تعاون واتصال بشكل مستمر مع الكثير من الجمعيات الخيرية التي نحرص أن نساهم معهم في برامجهم لنحقق الهدف الأسمى لهذه الفعاليات".
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 85 زيارة ) .
اعتمد محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد، تأسيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بمحافظه حفر الباطن (إلفاء) برئاسته، وعضوية كل من مدير جامعة حفر الباطن (نائباً للرئيس)، ورئيس المحكمة العامة بالمحافظة، وأمين المحافظة، و42 عضوا من الأعيان ورجال الأعمال بالمحافظة. ويأتي إقرار هذا المجلس لتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية واستدامتها من خلال إشراك المجتمع في تقديم مبادرات تنبع من احتياجاته؛ ودراستها وتقييمها من خلال آليات وضوابط تهدف إلى ضمان مخرجاتها واستدامة أثرها في المجتمع. وكذلك الإشراف على الفعاليات ذات الأثر ، وإطلاق جائزة التميز، وتنظيم المنتديات والمؤتمرات المتخصصة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 59 زيارة ) .
عقدت الشؤون الصحية بمكة المكرمة اتفاقية مشاركة مجتمعية مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية (درهم وقاية)، بحضور ممثلي الاتفاقية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل حمزة مطير، والمدير التنفيذي للجمعية بالنيابة الدكتور جاسر الشهري، ومتحدث صحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي ومشرفة برنامج المشاركة المجتمعية بصحة منطقة مكة المكرمة محاسن شعيب حيث جرى توقيع الاتفاقية مساء أمس الإثنين بمقر الشئون الصحية بمكة المكرمة ؛ لتفعيل برامج مرافق المريض في الرعاية الصحية المنزلية من خلال التطوع الصحي. وأوضحت صحة مكة المكرمة أن هذا الاتفاقية جاءت تعزيزاً لمساهمة القطاع الخاص في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتمكينه من تقديم الدعم في الخدمات الصحية ومشاركة القطاع الحكومي وفقا للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية لتتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، حيث أن الطرف الثاني يرغب في خدمة مجتمعية ووطنية. مبينة بأن الطرفان يسعيان من خلال هذه الاتفاقية استثمار امكانيات وقدرات كلاهما بما يحقق التكامل وينفع المجتمع ويخدم المواطنين،حيث أن صحة مكة المكرمة مسؤولة عن تقديم الرعاية الطبية المنزلية على مستوى مكة المكرمة عبر فرق رعاية صحية منزلية متخصصة تنطلق من المستشفيات ولحاجة مستشفى حراء العام لتفعيل برنامج مرافق المريض استناداً على تجربة الطرف الثاني سعياً من الطرفين لاستكمال نجاح هذه المبادرة بالانتقال بها للمشاركة التطوعية للرعاية المنزلية لتفعيل البرنامج التطوع الصحي بالحج. كما أبانت الصحة بأن الطرفان ملزمان بتنفيذ البرنامج من خلال الاستعانة بمتطوعين صحيين يشاركون في تنفيذه، بالإضافة لتوفير التسهيلات اللازمة لتنفيذ البرامج حسب الشروط المتفق عليها كما يتم دعم المبادرة بالخبرات والكوادر المؤهلة للتنفيذ. وذكرت الصحة عن تطبيق البرنامج بمستشفى حراء العام حيث تقوم الجمعية بجدولة المتطوعين على كافة أيام الأسبوع لتقديم خدمة مرافق المريض المنزلية بمدة لا تزيد عن ٤ ساعات يومياً من الخامسة مساءاً إلى التاسعة مساءاً مع إمكانية زيادة الساعات من قبل الطرف الأول حسب الحاجة وامكانيات المتطوعين علما بأن عدد الطلبات يومياً ٣طلبات مع تقيد المتطوع بالزي الرسمي وإستلام النموذج مع قسم الخدمة الإجتماعية بالمستشفى.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 55 زيارة ) .
كشف سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي لــ «البيان» أن عدد المبادرات المجتمعية التي نفذتها الهيئة أكثر من 300 مبادرة منذ سنة 2013 وحتى الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن هدف إسعاد المجتمع يأتي ضمن رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية، حيث نسعى إلى تحقيقه عن طريق إطلاق برامج إسعاد المجتمع والمبادرات المجتمعية وتنفيذها وتقييمها وتحسينها، ويهدف ذلك، إلى ربط جميع برامج إسعاد المجتمع مع المبادرات المجتمعية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية الواردة في منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي وخطة دبي 2021. وتعمل الهيئة وفق منهجية من العمل المؤسسي المتكامل لخدمة المجتمع وتعزيز التكاتف والتلاحم بين جميع أفراده، وتطلق مبادرات مجتمعية ضمن إطار عمل مؤسسي ومنظومة متكاملة. وقال تتعاون الهيئة مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين والرئيسيين من الدوائر الحكومية والقائمين على تنفيذ الأجندة الحكومية في مجال المسؤولية المجتمعية، القطاع الخاص، الجمعيات الخيرية وجمعيات تأهيل وتدريب أصحاب الهمم. وأبرز الشراكات المجتمعية هي مع بلدية دبي في حملة نظفوا العالم، ومع دائرة الأراضي والأملاك في حملة لماذا نحتفظ بها، ومع مؤسسة نور دبي في مشروع نور دبي وغيرها، وبلغ عدد الشركاء الكلي الداعمين للمبادرات 51 شريكاً في 2018، لتسجل محفظة الشركاء تزايد ملحوظ حيث كان عدد الشركاء الكلي الداعمين للمبادرات 38 شريكاً في عام 2013.