20 يوليو 2017 - 26 شوال 1438 هـ( 20 زيارة ) .
في إطار المسؤولية الاجتماعية واستمرارا لمسيرة العطاء والدور الفعال الذي يقوم به اتحاد الجمعيات التعاونية في خدمة دولتنا الحبيبة الكويت.
19 يوليو 2017 - 25 شوال 1438 هـ( 8 زيارة ) .
أكدت مدير مكتب ضبط الجودة في بيت الزكاة نورة الدغيشم، ان البيت اجتاز بنجاح التدقيق الخارجي على تطبيق معايير مواصفات الآيزو التي يتبناها من قبل شركة رويال سيرت العالمية، بالتدقيق على جميع الوحدات الإدارية لبيت الزكاة، ومنذ أكثر من 10 سنوات حقق إنجازات غير مسبوقة على المستويين المحلي والخليجي.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 34 زيارة ) .
أسهمت جمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية التي تندرج تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بادرة وطنية، بسداد ديون ومتعثرات مالية لـ16 جنديا من المرابطين على الحد الجنوبي، بأكثر من مليون وثلاثمئة ألف ريال.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 24 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي عن تكفلها بصيانة كاملة لمنزل الأسرة المواطنة المتضررة من الحريق الذي وقع في منطقة الورقاء بدبي خلال شهر إبريل/‏‏ نيسان الماضي، والذي نتج عنه وفاة طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 27 زيارة ) .
أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية عن طرح عدة مشاريع خيرية على المحسنين الكرام تلبية لرغباتهم وتنفيذا لاهتماماتهم وتعظيما للأجر والمثوبة، وتأتي هذه المشاريع متزامنة مع حلول فصل الصيف وتهدف إلى التخفيف عن المحتاجين في هذا الجو القائظ شديد الحر.
16 يوليو 2017 - 22 شوال 1438 هـ( 30 زيارة ) .
في إطار برامج استراتيجيتها المتواصلة للمسؤولية الاجتماعية، والتي تهدف إلى مساندة ودعم مجموعة واسع من المبادرات الخيرية، قدمت شركة عقارات السيف، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين بمبلغ 15.000 دينار بحريني لصالح جمعية التعافي من المخدرات.
15 يوليو 2017 - 21 شوال 1438 هـ( 40 زيارة ) .
دشنت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات في مقرها الرئيسي بمنطقة المحيصنة، عيادة طبية لسائقيها بالتعاون مع شركة «لايف لاين كوربت»، لتكون أول عيادة مؤسسية حكومية للسائقين من نوعها في الإمارة، بهدف تقديم المشورة الطبية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لسائقي مركبات الأجرة وفق أعلى معايير الرعاية الصحية. وأشار الدكتور يوسف محمد آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، إلى أهمية هذه العيادة التي تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة للتوسع في خدماتها المقدمة للسائقين وتلبية احتياجاتهم، والتي بدورها أيضا تعد خطوة مكملة لسلسة إنجازات المؤسسة في مجال تحقيق سعادة ورضا موظفيها وسائقيها. وقال: إنه تم تزويد العيادة بجميع الإمكانات اللازمة لتغطية الاحتياجات الطبية والرعاية الصحية كافة للسائقين، مشيرا إلى وجود قسم خاص لأصحاب الحالات الحرجة لإيصالهم إلى أقرب مستشفى. وأضاف آل علي: إن العيادة على تواصل دائم على مدار الساعة مع هيئة الصحة في دبي للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بالاحتياطات الصحية الاحترازية، وأن العيادة تعمل يومياً من السبت حتى الخميس، من السابعة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، وخلال يوم الجمعة من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء، مشيرا إلى وجود خطة مستقبلية لتدشين صيدلية تابعة للعيادة بهدف تسهيل وتسريع عملية حصول السائق على الأدوية اللازمة.
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 33 زيارة ) .
قدمت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً "تبادل" دعماً لصالح برنامج شباب التوحد، وذلك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للعام 2017م، الذي تنفذه الجمعية للعام الثاني على التوالي. وأكد مدير الشؤون الإدارية بالشركة مشعل بن أحمد العبلاني أن الدعم المقدم للجمعية يأتي انطلاقا من إيمان الشركة الراسخ بالشراكة المجتمعية، وتجسيداً لرؤية الشركة في دعم شرائح متنوعة من المؤسسات والقطاعات، لاسيما الشباب من مرضى اضطراب التوحد وهي الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً. ويهدف البرنامج إلى تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية لصالح شباب التوحد ليتمكنوا من تنمية مهاراتهم الفردية في عدد من المجالات. وأكد العبلاني أن برنامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية للعام الحالي 2017 تميز بتنويع البرامج التي يتم توفير الدعم لها، حيث شملت عدداً من القطاعات منها الاجتماعية والصحية والتعليمية والخدمية منطلقة في ذلك من فلسفة راسخة تقوم على أساس تحقيق أعلى قدر ممكن من الاستفادة الاجتماعية من حيث عدد المستفيدين، كما يعمل البرنامج على ضمان تحقيق مفهوم التنمية للفئات المستهدفة بحيث تتمكن من تعظيم القيمة المضافة من خلال البرامج التي يتم اختيارها للدعم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني على اختلاف اغراضها وأهدافها ورسالتها.
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 23 زيارة ) .
قدم بنك البحرين الوطني دعماً بمبلغ 15.000 دينار بحريني لصالح الجمعية البحرينية لمتلازمة داون وذلك ضمن برنامج الهبات والتبرعات للبنك لعام 2017. حيث قام السيد عبدالعزيز الأحمد، المدير العام للمجموعة المصرفية المحلية ببنك البحرين الوطني بتقديم شيك الدعم إلى السيد عادل عبدالله فخرو، نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية البحرينية لمتلازمة داون. وقد أعرب السيد عادل عبدالله فخرو بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس ادارة بنك البحرين الوطني والسيد جان كريستوف دوران، الرئيس التنفيذي على الدعم المستمر الذي يقدمه البنك والذي يسهم بشكل فعال في انجاز العديد من البرامج والأعمال التي تقـوم بها الجمعية البحرينية لمتلازمة داون مـا يكون له أكبر الأثر في تأدية الجمعية لرسالتها الانسانية التي تقوم بها في خدمة المنتسبين لها وتقديم كافة الدعم التأهيلي لها. كما اعرب عن اعتزازه للمبادرات الطيبة من بنك البحرين الوطني ودعمه لكافة الجمعيات والهيئات المماثلة في مملكة البحرين مما يخدم أكبر شريحة من المجتمع المحلي. ومن جانبه أشاد السيد عبدالعزيز الأحمد بما تقدمه الجمعية البحرينية لمتلازمة داون من رعاية واهتمام لهذه الفئة من المجتمع البحريني، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مساعيهم النبيلة وعملهم التطوعي في خدمة الوطن. حضر المقابلة كل من السيد أحمد العلي، الأمين المالي للجمعية والدكتور محمد المناعي مدير مركز العناية بالجمعية والسيد ناصر محمد ناصر، أمين سر مجلس إدارة بنك البحرين الوطني.
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 23 زيارة ) .
نظمت بلدية مدينة دبا الحصن مبادرة ( حق علينا ) والتي تهدف إلى توزيع المياه والعصائر الباردة على العمال في المدينة، وهذه المبادرة تنبثق من انطلاقاً مع عام الخير، وهي مستمرة خلال فترة الصيف كواجب إنساني نقوم به لجميع فئات المجتمع سواء أكان مواطناً أو مقيماً أو زائراً، وإن هذه الحملة تماشياً مع الواجب الإنساني تجاه العمال في أوقات الظهيرة ممن يعملون في البناء والإنشاء وتنظيف الشوارع وغيرها من المهن الأخرى، وتسعى هذه المبادرة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة للمحافظة على التميز والريادة التي تحققها الإمارة في كافة المجالات. وذكر جمعة عبدالله الحمودي رئيس قسم الاتصال المؤسسي بالبلدية أن هذه المبادرة تأتي من منطلق حرص البلدية على مد يد المساعدة إلى هذه الفئة المهمة من المجتمع خصوصاً في فصل الصيف للتخفيف عنهم عناء العمل تحت أشعة الشمس وتقديراً بسيطاً لجهودهم الكبيرة التي يقومون بها والتي تضمن انسيابية الأعمال التطويرية في المدينة الفاضلة.
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 24 زيارة ) .
قامت مجموعة «إينوك» بإطلاق عدد من المبادرات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك التي ساهمت في تقديم الدعم والمساعدة إلى أكثر من 30 ألف أسرة وأكثر من 81 ألف شخص، وذلك من خلال مجموعة من البرامج واسعة النطاق خلال الشهر الفضيل. وكانت أبرز هذه المبادرات المجتمعية تعاون «إينوك» مع جمعية بيت الخير، حيث جمعت تبرعات عبر شبكتها للتجزئة لمساعدة أكثر من 30 ألف أسرة متعففة. كما قامت «إينوك» بتوزيع 6 آلاف وجبة على مدار 10 أيام في إطار حملة «شاحنة رمضان»، حيث تجولت شاحنة «إينوك» في دبي وضواحيها لتقدم وجبات الإفطار والسحور في العديد من المناطق بما في ذلك مواقع العمال والمساجد ومراكز الاحتياجات الخاصة ومحطات خدمة «إينوك». وفي إطار حملة «رمضان أمان»، تطوع ما يزيد على 30 موظفاً لتوزيع أكثر من 70 ألف وجبة إفطار على سائقي السيارات بهدف الحد من الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة قبل موعد الإفطار. وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: شملت حملة «إينوك» الرمضانية العديد من النشاطات، منها تعاون شركة «غاز الإمارات» التابعة لمجموعة «إينوك» مع جمعية بيت الخير لتوزيع 600 قسيمة إعادة تعبئة اسطوانات الغاز المجانية إلى أسر متعففة في دبي، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، كما قدمت المجموعة 5800 وجبة لحوالي 200 زائر يومياً في الخيمة الرمضانية في الفجيرة، بالإضافة إلى التعاون مع جمعية دار البر للتبرع ب 80 سلة تحتوي على المواد الغذائية للأسر محدودة الدخل في دبي.
13 يوليو 2017 - 19 شوال 1438 هـ( 40 زيارة ) .
استقبلت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالعاصمة المقدسة مؤخرا 70 طالباً من طلاب مكتبة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ـ رحمه الله ـ بالأحساء، التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية.
13 يوليو 2017 - 19 شوال 1438 هـ( 31 زيارة ) .
بدأ نادي المسؤولية الاجتماعية للطالبات بتعليم المنطقة الشرقية، مزاولة أنشطته وفعالياته بمشاركة 783 طالبة، بعد التوقف لإجازة عيد الفطر المبارك، حيث شارك فيها جميع المستفيدين من النادي من الطالبات.
12 يوليو 2017 - 18 شوال 1438 هـ( 37 زيارة ) .
أكد مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية في الامانة العامة للاوقاف حمد المير على دور الأمانة في الشراكة المجتمعية، مبينا أن رؤية الأمانة ورسالتها تصبان في جانب الشراكة المجتمعية للوقف، حيث تنص الرؤية الاستراتيجية للأمانة على«التميز في استثمار الوقف وصرف ريعه وتعزيز ثقافته بشراكة مجتمعية فاعلة»
12 يوليو 2017 - 18 شوال 1438 هـ( 28 زيارة ) .
أكد المدير العام لمستشفى السلام الدولي الدكتور أيمن المطوع ان المستشفى يولي المشاركات الاجتماعية أهمية كبيرة ويسعى لتطويرها من آنٍ لآخر بتفعيل التواصل والتعاون مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الخيرية.
8 يوليو 2017 - 14 شوال 1438 هـ( 61 زيارة ) .
تشهد محافظة جدة اليوم (السبت) انطلاق فعاليات «فخر واعتزاز» للاحتفاء بأسر وأبناء شهداء الوطن، بعد موافقة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على مشاركة وزارة الدفاع في أكبر الفعاليات على مستوى السعودية، تقديرا لما قدمه آباؤهم من تضحيات بالدم والروح لتبقى راية التوحيد خفاقة وينعم الوطن بالأمن والأمان، وبهدف تعريف الحضور بواقع الحد الجنوبي من خلال محاكاة الجو العام للميدان الحربي وتعايشهم مع حياة الجندي المرابط على الحدود، عبر مجموعة من الفعاليات المسرحية والثقافية، وستشمل الفعاليات نشاطات فنية وتشكيلية وترفيهية منوعة. وتنطلق الفعاليات التي تنظم بدعم من هيئة الترفيه في مجمع أرامكو السعودية ولمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، إذ تجسد الفعاليات بعضا من مهام أبطالنا المرابطين من خلال محاكاة الواقع ودفع الزائر إلى معايشة تجربة مماثلة لما في الحد الجنوبي. من جهته، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة الأمير بندر بن ناصر، أن اللجان المشاركة في التنظيم أكملت استعداداتها وتحضيراتها لإطلاق عدة أنشطة متنوعة تخدم أبناء الشهداء والزوار، إذ انطلقت أعمال اللجنة المنظمة قبل عدة أشهر، تخللها عدد من الاجتماعات وجلسات النقاش وإنشاء لجان مختصة، وتوزيع العمل بعد تكوين فريق عمل من ذوي الخبرات والاختصاص، كما استهلت اللجنة أول أعمالها باستقطاب الجهات الحكومية ذات الشأن والجهات الخاصة، وعدد من الجهات المشاركة، رغبة منها في تقديم ما يساهم في إنجاح الفعالية وإقامتها بالشكل المرجو.
7 يوليو 2017 - 13 شوال 1438 هـ( 52 زيارة ) .
شكرت مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء جميع الجهات الفاعلة في برنامج المؤسسة الذي نظمته مؤخرا للنزيلات بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعلى رأسها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع قسم الأنشطة وبمشاركة نزيلات المؤسسة والذي هدف الى ادخال الفرح والسرور للمستفيدات. وكان البرنامج قد تخللته اركان وفقرات متنوعة من الفرح والمرح وأناشيد العيد والأهازيج وتبادل التهاني والتبريكات بين الجميع ومع بداية صباح العيد تم استقبال أهالي الفتيات بالمؤسسة والالتقاء بهن وتبادل التبريكات والتهاني بالعيد، وتم تقديم العديد من العروض والمسابقات وتوزيع الجوائز على المتسابقات وسط الأهازيج والأناشيد وتفاعل الجميع على اصوات الانشاد.
7 يوليو 2017 - 13 شوال 1438 هـ( 44 زيارة ) .
تبرّع مركز بورشه أبوظبي، شركة علي وأولاده ذ.م.م، بمبلغ 100,000 درهم إماراتي هذا الأسبوع لصالح "الهلال الأحمر الإماراتي"، مختتماً بذلك شراكة لجمع التبرّعات انسجاماً مع مبادرة "عام العطاء" التي أطلقها سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. بموجب هذه الشراكة، تبرّع مركز بورشه أبو ظبي بمبلغ سخيّ لقاء بيع كلّ سيارة بورشه أثناء شهر رمضان المبارك، لدعم العمل الخيري التطوّعي الذي تقوم به الجمعية الخيرية. وفي حديث له بمناسبة اختتام الشراكة التي امتدّت شهراً كاملاً، قال السيد وسام خليل، المدير العام لمركز بورشه أبوظبي: "بصفتنا شركة في الإمارات العربية المتحدة، نشعر بمسؤولية لتحسين نمط حياة الغير ميسورين في مجتمعنا. من هذا المنطلق، وجدنا أنّ الشراكة مع ’الهلال الأحمر الإماراتي‘ تنسجم مع تطلّعاتنا، إذ أتاحت لمركز بورشه أبوظبي جمع مبلغ كبير من المال طوال شهر رمضان المبارك، ما يُعزِّز الأعمال الخيّرة التي تجري على صعيد يومي." يجدر الذكر أنّ "الهلال الأحمر الإماراتي" منظمة إنسانية تطوّعية تدعم الهيئات الرسمية في نشر الوعي الصحّي والإغاثة أثناء الكوارث، هذا بالإضافة إلى تأسيس مشاريع للمحتاجين. كما تعمل المنظمة على اجتذاب المتطوّعين وتثقيف الناس في القانون الإنساني الدولي لدعم أهدافهم. وستُخصّص مساهمة مركز بورشه أبوظبي لتمويل مشاريع حالية ترتقي بمستوى معيشة المجتمعات والأفراد على حدّ سواء.
7 يوليو 2017 - 13 شوال 1438 هـ( 35 زيارة ) .
نفذ مركز الطب الوقائي في الذيد، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية فرع الذيد، مبادرة "قلوب حانية.. بيوت دافئة"، والتي تأتي تجسيداً لمبدأ التلاحم في عام الخير وإبراز المشاريع الخيرية التي تعود بالنفع على المستفيدين من أصحاب الحاجات. وتضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة التي شملت جمع تبرعات عينية من الموظفين كالملابس ومستلزمات أخرى بهدف المشاركة في العمل الخيري لصالح جمعية الشارقة الخيرية. وحرصت كافة الكوادر العاملة في المركز على إنجاح فعالية قلوب حانية بيوت دافئة، حيث بدأت في العشرة الأواخر من رمضان وتواصلت خلال أيام عيد الفطر المبارك والرامية إلى إدخال السعادة على الأسر المعوزة. وأكد خليفة الطنيجي مدير مركز الطب الوقائي في الذيد على أهمية المبادرة الجديدة، والتي تجسد مشاركة كوادر المركز كجزء من المجتمع في المبادرات الإنسانية خلال عام الخير. وأوضح الطنيجي لقد تم تسليم التبرعات إلى مندوب جمعية الشارقة الخيرية بفرع الذيد، وأشار أن هذه المبادرة تحقق مبدأ التلاحم ومد يد العون والمساعدة، مشيداً بروح التعاون والمشاركة التي أبداها الموظفون في تجسيد عمل الخير كعمل وقيمة إنسانية واجبة بمساهماتهم في هذه المبادرة.
5 يوليو 2017 - 11 شوال 1438 هـ( 42 زيارة ) .
شهدت الأحساء توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في معهد ريادة الأعمال الوطني والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية مع برنامج «خطى الخير» لدعم المشاريع الريادية؛ لتوفير فرص عمل للمواطنين وتفعيل مشاركتهم في الأعمال الإنتاجية والخدمية التي تعود بالنفع عليهم وعلى الاقتصاد الوطني من خلال مشاريع خدمة الصيانة عن طريق مشاريع المركبات المتنقلة للصيانة في عدد من تخصصات المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء مثل صيانة السيارات والكهرباء المنزلية والسباكة والتبريد والتكييف ودعم خريجي المعهد ليكونوا فاعلين في المجتمع ويستطيعوا تحقيق دخل مناسب لهم. ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني م. صالح الصويان، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم، وهشام الجبر رئيس مجلس إدارة مركز هشام بن عبداللطيف الجبر لخدمة المجتمع - برنامج خطى الخير. ونصت المذكرة التي تستمر 3 سنوات على التزام «خطى الخير» بتمويل 4 مشاريع بالسنة، وتقديم خدمات الرعاية والإرشاد لمستفيدي البرنامج خلال الثلاثة الشهور الأولى من انطلاق مشاريعهم، وتنفيذ حملة دعائية. فيما يلتزم معهد ريادة الأعمال الوطني كطرف ثان بالمساهمة في المقابلات الشخصية للمستهدفين ومطابقة الشروط عليهم، وتدريب المتقدمين على كيفية ممارسة العمل الحر وإدارة المشاريع الصغيرة، ومساعدة المتقدمين على إعداد خطط المشاريع الخاصة بهم. ويلتزم الطرف الثالث «الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية» بتسويق البرنامج داخل المعهد الصناعي، وترشيح المتميزين في كل فصل تدريبي للمقابلة الشخصية، وتقديم الاستشارات الإدارية والفنية والتدريب مجانا للملتحقين بالبرنامج، وتزويد الطرف الأول والثاني بالمرشحين من الفئة المستهدفة للدخول بالمقابلة والمفاضلة بينهم لقبول العدد المحدد اربعة أشخاص سنو