20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
تمكن مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من نزع 17,777 لغمًا متنوعًا بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها المليشيات الحوثية في المحافظات اليمنية.
18 نوفمبر 2018 - 10 ربيع الأول 1440 هـ( 45 زيارة ) .
شمر مجموعة من طلاب قسم عمارة البيئة في كلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عن سواعدهم لتشجير حديقة الميناء في حي بترومين (النورس) في مدينة الدمام بـ ١١٥ شتلة موزعة على مساحة ٣٨٥٠ مترا مربعا، ضمن المبادرة التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية (نزرعها لننعم بها).
14 نوفمبر 2018 - 6 ربيع الأول 1440 هـ( 107 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم, ملتقى العطاء العربي الخامس، إحدى "مبادرات زايد العطاء" بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي تستضيفه جمعية الغد للشباب، تزامناً مع إعلان " الرياض " عاصمةً للعطاء العربي 2018 - 2019، تقديراً لجهود المملكة في مجال العمل الخيري والعطاء الإنساني.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 103 زيارة ) .
شرع بنك التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة في عقد شراكات مع التعليم لدعم وتمكين الأسر المنتجة واستغلال المقاصف المدرسية، ضمن خطته لتحفيز أصحاب المشاريع المنزلية للدخول إلى السوق. وفيما استقبل المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي بمقر الإدارة أمس (الأربعاء)، مدير بنك التنمية الاجتماعية بفرع مكة المكرمة عبدالله الغامدي، بحضور مدير إدارة خدمات الطلاب علي الأسمري وممثلي البنك، أكد الغامدي أنه تمت مناقشة سُبل التعاون المشترك بين الطرفين وبناء شراكات استراتيجية، إذ قدم شرحاً عن الخدمات المتنوعة التي يقدمها البنك لدعم وتمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية في مدارس مكة. وأشار مدير بنك التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة إلى أن ذلك يأتي استكمالاً للدعم المقدم من البنك إلى الأسر المنتجة لتحفيز مشاريع الأسر المنتجة للنمو والاستدامة، التي تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة وتطوير أعمالها ورفع الوعي بجهود الجهات المعنية ومقدمي الخدمات النوعية لهذا القطاع، وتسليط الضوء على قيمة الأعمال الحرة وأهمية تنوع مصادر الدخل وإيجاد فرص العمل الجديدة. وأضاف الغامدي أن البنك يقدم حزماً من الخدمات والبرامج غير المالية سواءً عن طريق أذرع البنك أو من خلال شراكات محلية ودولية، تهدف إلى بناء وتطوير مهارات أصحاب المشاريع، وتطوير الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل مشاريعهم إلى العملاء، بناءً على أفضل الممارسات الدولية وبمواءمة محلية نوعية للفئات المستهدفة. من جهته أعرب المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، عن شكره لمبادرة البنك في دعم الأسر المنتجة والتعاون المشترك بين تعليم مكة وبنك التنمية وتقديم الخدمات الإرشادية والاستشارية والبرامج التدريبية التي ستسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 لدعم العاملين والراغبين في سوق العمل وتحفيز أصحاب المشاريع المنزلية للدخول إلى السوق موجهاً الإدارات المعنية لعقد ورش عمل بين الطرفين للاستفادة من مبادرة البنك بما يعود بالنفع والفائدة على مدارس تعليم مكة.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 107 زيارة ) .
وقعّت أمانة محافظة جدة , اتفاقية تعاون مع شركة "قادرون" لأصحاب الأعمال والإعاقة المحدودة , لتصميم وتنفيذ الحملات الإعلانية والمطبوعات والنشرات الإخبارية , بهدف نشر الثقافة التوعوية وتنمية المجتمع في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة , إضافة إلى تقديم الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة. وتهدف الاتفاقية التي مثل الجانبين فيها , معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي, ورئيس مجلس المديرين لشركة قادرون عمرو بن محمد خاشقجي , إلى الإسهام والمشاركة في التواصل مع شرائح المجتمع من سكان جدة, إلى جانب الإسهام في المبادرات التي تخدم فئات ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير المصادر التعليمية , وإقامة البرامج التدريبية والفعاليات وتقديم الخدمات الاستشارية. وتندرج هذه الاتفاقية ضمن برامج أمانة محافظة جدة للمسؤولية الاجتماعية , الهادفة إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع , ودعم الأعمال والأنشطة التي تخدم السكان في شتى المجالات.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 63 زيارة ) .
زار اليوم الأربعاء 7نوفمبر 2018 م، عدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من منسوبي الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر بزيارة مقر الشركة السعودية للكهرباء يوم أمس الأربعاء، وكان في استقبالهم عدد من مسؤولي الشركة يتقدمهم نائب رئيس تنفيذي وكبير المسؤولين الماليين سعادة الأستاذ فهد بن حسين السديري، بحضور نائب رئيس أعلى للاتصالات والعلاقات العامة في الشركة سعادة الأستاذ حمود بن عودة الغبيني. وعبر مسؤولو الجمعية عن شكرهم الجزيل وتقديرهم للشركة، لما قدمته وتقدمه من دعم لبرامج ومشاريع الجمعية على مدار عامين، ورحب مسؤولو الشركة بوفد الجمعية الزائر، وأشاروا إلى الدور الكبير الذي تبذله الجمعية في سد حاجة مرضى ألزهايمر وأسرهم والعناية بهم والإيفاء بمتطلباتهم الحياتية والطبية وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم، لاسيما البرامج الإنسانية التي تعنى بإعادة تأهيل ذوي المرضى، وتأمين حياة كريمة لكبار السن، وخدمة هذه الشريحة الغالية. وأثنى وفد الجمعية برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيسة اللجنة التنفيذية صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود – وعضو مجلس الإدارة سعادة الأستاذ عبدالوهاب الفايز ، على جهود الشركة السعودية للكهرباء المبذولة في خدمة مرضى ألزهايمر، وتنظيمها للعديد من البرامج الترفيهية التي تُسهم في تخفيف الظروف الصعبة والحرجة التي يمرون بها، والتي كان آخرها خلال شهر سبتمبر الماضي (الشهر العالمي للألزهايمر 2018م) حيث استضاف المساند الاستراتيجي ركنا تعريفيا، للجمعية بمبادرة بر الوالدين التي أقيمت في نادي الشركة ،واحتضن مبادرات رحلات الخير في مقر النادي، ووجه دعوة لمرضى ألزهايمر لحضور احتفالية اليوم العالمي للمسنين، كما ساهمت في إنجاح مشاريع وبرامج الجمعية ،وكان لها دوراً جوهرياً في تحقيقها ومنها اجتماع الجمعية العمومية الثامن والتاسع ضمن مشاريع اللجنة التنفيذية، وكان لهم بصمة جلية في الحملة الرمضانية وتدشين وقف الوالدين ،ضمن لجنة الوقف وتنمية الموارد المالية، إضافة لمشروع رفقة التكاملي الاجتماعي الثالث والرابع ،لمساندة الأسر التي يعاني مريضها من ألزهايمر، والوقوف معهم وتقديم دعم مادي ومعنوي لذويهم ،وشارك عدد من منسوبي الشركة في الزيارات الميدانية في كل من المنطقة الوسطى والشرقية وكأحد أبرز مشاريع لجنة الدعم الاجتماعي، كما خصص جزء من دعم الشركة لهذا العام لمساندة مبادرة “مزولة سيتي “التي لاقت حضوراً لافتاً ونجاحاً منقطع النظير إلى جانب تخصيص عائد من الدعم لتقديم خدمات مباشرة لمرضى ألزهايمر ومن أجهزة طبية ومستلزمات صحية. وفي ختام الزيارة، قدم عضو مجلس الإدارة بالجمعية سعادة الأستاذ عبدالوهاب الفايز درع تكريمي لسعادة الأستاذ فهد السديري نائب رئيس تنفيذي وكبير الماليين بالشركة كما أعرب المسؤولين في الجمعية عن سعادتهم واعتزازهم بهذه الشراكة والمساندة الاستراتيجية بين “السعودية للكهرباء ” و”الجمعية ” التي تخدم مرضى الزهايمر واسرهم والتي تعد نموذجا للقطاع الخاص المتميز في دعمه، الذي تعكس رسالة المسؤولية الاجتماعية مع المنظمات غير الربحية، التي تواكب خطط رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع واع وصحي ومساهم في دفع عجلة التنمية في هذا الوطن الغالي.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 63 زيارة ) .
أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم, مبادرة مجتمعية متخصصة لتمكين "الصم وضعاف السمع" تحت شعار #قلوبنا_تسمعكم، لتسخير التقنيات الحديثة لتمكين الصم وضعاف السمع من ممارسة حياتهم والقيام بمهامهم، وتعزيز دورهم في المجتمع. وتؤكد تلك الخطوة حرص الوزارة على استثمار الثورة التقنية لإحداث نقلة نوعية في تذليل معظم التحديات التي تواجه الذين لديهم قصور سمعي كامل أو جزئي للتواصل مع مجتمعاتهم بشكل طبيعي. وأعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة الهادفة لتمكين الصم وضعاف السمع في المملكة، من خلال الدور الهام الذي تضطلع به المبادرة في التشجيع على الابتكار في مجال التقنية بالمجالات التي تستهدف الصم وضعاف السمع، وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعهم كجزء أساسي من تكوينه، بالإضافة إلى تنمية مهارات الصم وضعاف السمع وصقل مواهبهم المختلفة في خدمة مجتمعهم، والتعرف عن كثب على التحديات التي تواجه الصم وضعاف السمع في مجال التقنية وآلية تذليلها، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتعاون بين الجهات المعنية بتقديم الخدمات للصم وضعاف السمع لتوحيد الجهود والاستفادة من التجارب المقدَّمة في هذا المجال. وقال: المبادرة تسعى إلى تحقيق رسالة سامية، حيث تقوم على مبدأ الشراكة مع القطاع العام والخاص بما يتوافق مع مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وكذلك تحقيق "الكفاءة والأهلية" بوصف الأصم وضعيف السمع أشخاصاً لديهم إمكانيات قد تتفوق على غيرهم، لذا يجب استثمار قدراتهم الإبداعية في إتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في الفعاليات والأنشطة، إلى جانب ترسيخ "مبدأ الشراكة" بين مختلف الجهات لخدمة أفراد المجتمع بجميع شرائحه، وتأكيد "الاستدامة"، لاسيما وأن التقنية وتطورها في سباقٍ مع الزمن, وأن فئة الصم وضعاف السمع جزء من تكوين المجتمع، ولذلك تسعى المبادرة إلى إيجاد آليات تكفل استدامة تطور تلك التقنيات ومراعاتها لخصائصهم واحتياجاتهم. وأضاف: مبادرة #قلوبنا_تسمعكم تستهدف جميع فئة الصم وضعاف السمع، والجهات غير الربحية بما فيها التطوعية التي تُعنى بفئة الصم، والجهات الحكومية والخاصة التي تتقاطع خدماتها مع احتياجات الصم وضعاف السمع، للتعاون الهادف والبناء والعمل سوياً لتحقيق النفع والفائدة لدعم فئة الصم وضعاف السمع في الصعوبات التي تواجههم في مجالات الصحة والتعليم والقضاء والأمن، مشيداً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية في هذه المبادرة لتحقيق أهدافها المنشودة.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 39 زيارة ) .
افتتح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد الزهراني، أمس الأول (الخميس)، ورشة عمل «تطوير المسؤولية الاجتماعية وبناء مبادراتها في إدارة الأنشطة»، التي استضافتها إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة بمقر الشراكات الإستراتيجية بجدة. وأكد الزهراني أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بالمساهمة في أنشطة المسؤولية المجتمعية لتنمية الوطن، موضحا أنها تبذل جهودا لنشر تلك الثقافة وسط بيئة داعمة للمبادرات المتميزة التي توازن بين أنشطة المؤسسة والانخراط في البرامج التطوعية والمستدامة. وكشف الزهراني التوجهات المستقبلية للمؤسسة نحو تأسيس منظومة متقدمة من اللوائح التنظيمية من خلال تقييم الوضع الراهن ومنهجية تحليل دور المؤسسة ووحداتها في برامج المسؤولية الاجتماعية وأبعاد مشاركاتها المستقبلية سعياً نحو نمذجة وأتمتة اللوائح والإجراءات المتعلقة بمبادرات المؤسسة ووحداتها التدريبية. من جانبه، أكد مدير التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل كدسة أن الورشة تبحث مواءمة المسؤولية الاجتماعية مع أهداف المؤسسة، وأهداف التنمية العالمية العشر وتطبيقاتها الحديثة، وطرق تأسيس عمل المسؤولية الاجتماعية في وحدات المؤسسة، وتوحيد العمل وفق آليات ونماذج موحدة تركز على الاستدامة والابتكار، وتحديد الإطار النظامي للمشاركات المستمرة. أما مدير إدارة الأنشطة بالمؤسسة المهندس سلطان الصنيع، فأوضح أن الإدارة سعت في الورشة إلى تفعيل أكبر لبرامجها، وتطوير الآليات والوسائل وتحفيز بيئة العمل والإبداع والإنجاز، والوعي بأهميتها في خدمة المجتمع ومردودها الإيجابي.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 35 زيارة ) .
نفذ مركز شدن بمؤسسة العنود الخيرية بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي بالأحساء بإدارة التعليم برنامج باقة التطوع ” مشروع الطريق إلى مبادرتي ” وذلك يوم الخميس الموافق 1440/2/23هـ والذي قدمه المدرب الأستاذ : عبدالعزيز بن صالح الرويشد. حيث حضر البرنامج مجموعة من طلاب مدارس قطاع المبرز ، وحيث أن البرنامج يهدف في الأساس لغرس ثقافة التطوع لدى الأطفال عن طريق مجموعة من المهارات تم التعرف عليها من خلال عرض فكرة التطوع ، كذلك تعزيز العمل التطوعي لدى الطفل والفرد من خلال عرض مقاطع وبناء أفكار لديهم. أيضاً تم عمل حلقة نقاش ما بين المدرب والحضور . وكان البرنامج بإشراف من رائد النشاط الأستاذ : محمد بن سالم المقهوي وبمتابعة خاصة من قائد المدرسة الأستاذ : علي بن سالم السليم .
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 81 زيارة ) .
عقد المجلس البلدي بمحافظة صبيا اجتماعه بمشرفي الملاعب الرياضية وذلك ضمن مبادرة المجلس المتمثلة في المحافظة على المنشآت الرياضية التابعة لبلدية محافظة صبيا ومراكزها والقرى التابعة لها وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي الاستاذ احمد بن علي قاضي ورئيس بلدية محافظة صبيا الاستاذ سفر الشهراني واعضاء المجلس البلدي ومسؤولي الخدمات والمشاريع بالبلدية ومن باب الشراكة المجتمعية فقد انطلقت مبادرة المجلس بالتنسيق والاتفاق مع اهالي ورياضيي تلك الملاعب باختيار مشرفيين رياضيين على تلك الملاعب وكذلك تلبيه لرغبتهم و لما لمس منهم من الحرص والاهتمام وحسن التنظيم لجميع الانشطة الرياضية والفعاليات الثقافية المقامة بهذه الملاعب خلال الفترة الماضية ولإدراكهم لاهمية المحافظة على هذه المنشآت الرياضية والتواصل مع البلديه في كل ما تحتاجه من صيانة ونظافه وغيرها من احتياجات الملاعب. ولقيام هولاء المشرفين بهذا العمل التطوعي خدمة للمجتمع وللرياضة والرياضيين بالمحافظة ومراكزها حيث تم خلال الاجتماع اعتماد تكليفهم بالإشراف على هذه الملاعب وكذلك التنسيق مع بلدية صبيا في كل ما من شأنه الاهتمام بهذه الملاعب من جانبه وجه رئيس بلدية صبيا سفر الشهراني الاقسام المعنية ذات الاختصاص في البلدية بالتواصل والتعاون مع المشرفين للقيام بمهامهم الاشرافيه بالصورة المطلوبة خدمة للشباب وابناء المحافظة وخدمة للرياضيين حيث ذكر الشهراني بانه تم انشاء عدد من الملاعب في المحافظة وتم الانتهاء مؤخراً من ست ملاعب جاهزه لممارسة الانشطة الرياضة بها كما قدم شكره للشباب على مشاركتهم المجتمعيه ومسؤوليتهم عن تلك الملاعب والمحافظة عليها وفِي ختام الاجتماع قدم القاضي شكره لبلدية المحافظة ولرئيسها بنجاح هذه المبادرة وشكر المسؤولين على الملاعب على دورهم المجتمعي والتطوعي وجهودهم المبذولة للمحافظة على الممتلكات العامة والدور الرياضي والاجتماعي المناط بهم وتمنى لهم التوفيق والسداد
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
أثنى المهندس زيد الصواعي مدير شركة سما بغداد العالمية للأثاث على نهج إعلام المبادرات الذي تتبناه جريدة "الرؤية" مشيدا بمخرجات المنتدى العماني للشراكة والمسؤولية المجتمعية، الذي عقد مؤخرًا تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، داعيا شركات القطاعين العام والخاص للقيام بدورهم المجتمعي ووضع الأمر ضمن الخطط السنوية الرامية لتحقيق الاستدامة المرجوة. وأكد الصواعي- في حوار مع "الرؤية"- أنّ شركته تضع المسؤولية الاجتماعية على رأس أولوياتها، لاسيما في المجال الرياضي الذي يُخصص له جانب من الميزانية كل عام، فكان لإسهامات شركته الأثر الطيب على المواهب الرياضية الواعدة فضلا عن تشجيع وتحفيز أصحاب الإنجازات الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات. وقال الصواعي: "تقوم الحكومة الرشيدة بدورها على أكمل وجه، وبات على الشركات والمؤسسات أن تقوم بمسؤولياتها تجاه شباب هذا الوطن، ولابد أن نوجه جانبا من استثماراتنا لخدمة الوطن الغالي وأبنائه المخلصين، فالربح الذي يتحقق يأتي بفضلهم لذا لابد أن يُخصص جانب من الموازنة السنوية لخدمتهم. الأمر بلغة الحسابات ما هو إلا عملية تدوير ناجحة للأموال، فاليوم ساهمت في خدمة المجتمع وغدا سنربح جميعا فالوطن يُبنى بالتكاتف والتعاون بين أبنائه". وأشار الصواعي إلى شغفه بالرياضة وحرصه على رعاية الرياضيين، لذا كرم المتسابق الواعد شهاب الحبسي متمنيا له مستقبلا مشرقا في سباقات الكارتينج، كما كرّم الحكم حمود الشعيبي لأدائه الراقي في بطولة الكأس الغالية، وكرم البطل العماني محمد جميل المشايخي على إنجازاته التي حققها على المستوى الآسيوي والدولي في المسابقات البارالمبية. ويولى الصواعي اهتماما كبيرا بكرة القدم؛ حيث كرم منتخب الناشئين عند حصوله على بطولة الخليج، ورعى عددا من الفرق الأهلية مثل فريق المنصور بطل مسابقة شجع فريقك بنادي الكامل والوافي، وفريق الحيرة بطل شجع فريقك بنادي الوحدة، وكرم مركز صدى التطوعي لحصوله على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وجائزة الرؤية لمبادرات الشباب.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 76 زيارة ) .
اعتمد مصرف الراجحي برنامج هدية الشتاء هذا العام كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي ليتم توزيعها على المحتاجين في موسم شتاء 2018، وتفاعل الموظفون مع هذا البرنامج إذ سجل العديد منهم للعمل تطوعياً في تعبئة الهدايا قبل انطلاقها إلى المدن ليتم توزيعها من خلال سفراء المسؤولية الاجتماعية وموظفي وموظفات المصرف في المحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وتحتوي هدية الشتاء على العديد من احتياجات الشتاء من بطانيات ودفايات كهربائية، إضافة الى بعض الملابس التي تعين على برد الشتاء، إذ سيتم توزيعها في 9 مناطق ومدن وهي منطقة جيزان، المنطقة الشرقية، الطائف، المدينة المنورة، الباحة، الحدود الشمالية، حائل، القصيم ومنطقة عسير. ولضمان تفعيل العمل التطوعي ولإشراك الموظفين والموظفات في هذا العمل الإنساني النبيل نسق المصرف مع سفراء المسؤولية الاجتماعية في هذه المناطق لاستلام هدايا الشتاء والعمل على توزيعها من خلال الموظفين وبالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية في كل مدينة حيث لاقى البرنامج إقبالاً واسعاً من الموظفين وتفاعلاً كبيراً من سفراء المسؤولية الاجتماعية حرصاً منهم لتفعيل دورهم الاجتماعي ورغبة منهم أيضاً في كسب الأجر والثواب.
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 27 زيارة ) .
التقت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح أمس ، برواد المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بحضور مدير عام فرع الوزارة عبدالرحمن بن فهد المقبل وذلك في مقر الفرع بالدمام . ورحبت الدكتورة تماضر الرماح بمسؤولي المسئولية المجتمعية وبالجهات الأهلية في المنطقة ، مؤكدة على ضرورة تعزيز سبل التعاون وعقد شراكات مجتمعية بين الجهات الحكومية والأهلية لمواكبة رؤية 2030 وبرنامج التحول الاجتماعي. واطلعت على عرض تعريفي لتطلعات الوزارة في إنشاء مركز توحد سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط، إضافة إلى مشروع مركز الشلل الدماغي الذي سيتم الانتهاء منه قريباً.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 69 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عقد شراكة مجتمعية غير ربحية مع جمعية حفظ النعمة بمكة المكرمة ” إكرام ” صباح اليوم الأحد الموافق: 19/ 2/ 1440هـ وذلك بمكتب المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي . وقد مثل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المدير العام الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، فيما مثل جمعية إكرام بمكة المكرمة مدير الجمعية الشيخ أحمد حربي المطرفي وذلك بحضور مستشار المدير العام الدكتور خالد أبو حفاش ومدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم مكة الأستاذ نبيل طيب ورئيس النشاط الاجتماعي بتعليم مكة الأستاذ سليمان اللحياني ومدير مدير العلاقات العامة بجمعية حفظ النعمة الأستاذ خالد العتيبي. وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون المشترك بين إدارة تعليم مكة وجمعية إكرام بمكة للتعاون في تقديم العديد من البرامج والأنشطة التطوعية في مدارس التعليم العام بمكة لنشر الوعي والثقافة لدى طلاب مدارس التعليم العام بشأن العمل التطوعي وتوظيف قدرات الطلاب التعليمية من خلال برامج ومسابقات تُعزز وتُرسخ مفهوم العمل التطوعي والإبداع بالميدان التعليمي
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 41 زيارة ) .
أقامت إدارة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بنادي الفيحاء حملة الرياضة تجمعنا تحت شعار المشجع الواعي وذلك بالتزامن مع مباراة الفيحاء مع نظيره النصر أمس الجمعة ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حيث تم توزيع بروشورات توعوية تدعوا إلى تعزيز التشجيع بوعي كونه سلوك حضاري يعكس ثقافة المجتمع وضرورة الابتعاد عن مايثير الطرف الأخر من عبارات أو هتافات مسيئة كون الرياضة منافسة شريفة تزاداد جماليتها بالروح الرياضية وتقبل الخسارة والاحتفال بالفوز دون إساءة. من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية الأستاذ بدر العبدالوهاب أن هذه الحملة هي إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية بنادي الفيحاء والتي تستهدف الجمهور الرياضي وأن اختيار توقيت إقامه هذه الحملة جاء لاستثمار الحضور الجماهيري الذي تشهده المباراة بغرض نشر الرسالة لأكبر قدر من الجماهير.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 29 زيارة ) .
أعلنت الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو»، الشركة الرائدة في مجال خدمات الطاقة، والمملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي، عن تعاونها مع شركة «سيمنس» (Siemens) لتنفيذ مشروع لإعادة تأهيل 115 مسجداً ومبنيين، بهدف مساعدة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في جهودها الرامية إلى تخفيض استهلاك الطاقة في المباني والمنشآت التابعة لها. وستقدم «سيمنس» دعمها لشركة «الاتحاد إسكو» ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري من خلال توفير حلول إعادة تأهيل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمياه والإنارة، إلى جانب تركيب أنظمة التحكم من أجل تعزيز إجراءات تخفيض استهلاك طاقة هذه الأنظمة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من هذا المشروع، الذي سيتضمن أيضاً إجراءات القياس والتحقق لمدة ست سنوات من التعاقد.
27 اكتوبر 2018 - 18 صفر 1440 هـ( 46 زيارة ) .
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمجلس شرطة دبي النسائي لإسعاد المجتمع ولجنة الدانة النسائية، مسيرة الشهر الوردي تحت شعار «معاً ندعم الوردي»، للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي، شهر أكتوبر، الذي تتزايد فيه حملات التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وبالتالي زيادة نسبة احتمالية التعافي منه. أقيمت المسيرة بجانب مركز شرطة دبي الذكي SPS، في منطقة «سيتي ووك» بدبي، بمشاركة فرق الخيّالة ومرشحات أكاديمية شرطة دبي، والفرق الموسيقية والمركبات الفارهة، وفريق الدراجات النارية والهوائية، وإسعاف دبي، وبحضور العقيد عبيد إبراهيم محمد بن حضيبه، رئيس قسم الشؤون الإدارية في مركز شرطة الموانئ، والمقدم الخبير حمزة جمعة الميل، مدير إدارة الشؤون الرياضية بالوكالة. والمقدم ماهر بن حيدر من الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والمقدم سميرة آل علي مدير إدارة التأمينات بالإدارة العامة للنقل والإنقاذ رئيسة لجنة الدانة النسائية، والرائد صالح علي عبدالله البلوشي، نائب مدير إدارة شؤون الطلبة المرشحين بالوكالة في أكاديمية شرطة دبي، والنقيب خبير عنود السعدي رئيسة مجلس شرطة دبي النسائي لإسعاد المجتمع. وأكد العقيد ماهر بن حيدر، أن تنظيم مسيرة الشهر الوردي يأتي بتوجيهات من اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة من اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، لتأمين جميع الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي تنظمها شرطة دبي، مشيراً إلى أن الفعالية تساهم في تعزيز الوعي حول أهمية الفحص المُبكر، كما ترفع الوعي بقدرة الوقاية والفحص على مواجهة تداعيات هذا المرض.
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 45 زيارة ) .
نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك ورشة صيانة وفحص القوقعة الالكترونية بمشاركة شركة كوكيلر وشركة ميديل ومركز سمعي المتخصص في تأهيل زارعي القوقعة الالكترونية والتي استضافها مستشفى الملك فهد التخصصي . حيث قام المتخصصون المشاركون بالفحص والصيانة للحضور من زارعي القوقعة الالكترونية وتقديم إكسسوارات وقطع غيار لكل مشارك بالورشة بما تقدر قيمته ب1500 ريال . كما قدم مركز سمعي المتخصص بتأهيل زارعي القوقعة الالكترونية 10 مقاعد مجانية بمعدل تسعة جلسات في التخاطب والتأهيل اللغوي وخصم على عدد من الخدمات يقدمها المركز في برامج تأهيل زارعي القوقعة و التقييم والا ستشارات الطبية وبرامج التخاطب والتأخر اللغوي . هذا وقال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك محمد البلوي بأن عملية زراعة القوقعة تعتبر تقدّما في مجال التّأهيل السّمعيّ، حيث إنها تتيح السّمع لفاقديها من غير المستفيدين من أجهزة السّمع العاديّة … ولكن للأسف تبدأ معاناتهم بعد العملية نظرا لعدم وجود التأهيل المناسب في منطقة تبوك ، علما بأنها تعتبر مرحلة مهمة جداً، حيث يتم تعليم الطفل كيفية سماع الأصوات ودلالاتها وكيفية النطق والتأقلم مع القوقعة الإلكترونية بسهولة أكبر من الطفل الذي لم يجرب السمّاعة، مما يضطر العديد من أولياء الأمور اللجوء للسفر إلى خارج المنطقة لتأهيل أبنائهم زارعي القوقعة وشراء قطع الغيار والبطاريات بأسعار تمس جيب زارعي القوقعة وأولياء أمورهم. كما طالب البلوي وزارة الصحة بتوفير مركز لتأهيل زارعي القوقعة بمنطقة تبوك ليتمكن الأهالي من تأهيل أبنائهم دون الحاجة للسفر خارجها وانهاء هذه المعناة التي تقف بوجه زارعي القوقعة بالمنطقة منذ فترة طويلة.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى ” عناية ” ممثلة في إدارة التطوع ضمن مسارها التوعوي فعاليتين وذلك بالشراكة مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية احدهما بعنوان ” إسأل خبير ولا تسأل مجرب ” ، في ” بانوراما مول ” والتي هدفت إلى رفع وعي أفراد المجتمع عن الحالات الطارئة كحوادث الحريق وأزمات أمراض السكر والضغط والتشنجات وإصابات الحوادث، وكيفية التعامل معها عند حدوثها بشكل صحيح بعيداً عن الاعتقادات والتصرفات الخاطئة ، وقد استفاد منها(1000 ) زائر من مرتادي المول ، وقد استهدفت الفعالية أيضاً (8 ) مدارس ، استفاد منها (500) طالب وطالبة ، وبلغ عدد المتطوعين الذين ساهموا في تقديم الخدمات للمستفيدين (114 ) متطوعاً ومتطوعة الفعالية الثانية بعنوان ” بكم نهتم ” والتي أقيمت في العثيم مول وهدفت الفعالية إلى نشر الوعي بمتلازمة الأيض وأعراضها والتي يمكن التعرف عليها من خلال قياس الضغط ومستوى السكر والدهون الثلاثية كما تطرقت الفعالية الى مخاطر الدهون والأمراض التي قد تسببها وقد استفاد منها ( ١٣٠٠) مستفيد من مرتادي المول وبلغ عدد المتطوعين الذين ساهموا في التوعية ١٢٥ متطوعا ومتطوعة، ولم يكن بمقدور الجمعية ان تحقق هذه النجاحات لولا توفيق الله تعالى ثم تعاون المتطوعين معها تحت إشراف إدارة التطوع.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 56 زيارة ) .
حددت لجنة المسؤولية الإجتماعية بمنطقة تبوك ، يوم الخميس القادم موعداً لفحص وصيانة القوقعة الإلكترونية الخاصة بزارعي القوقعة بمنطقة تبوك بالتعاون مع شركة عبدالرحمن القصيبي (كوكلير) وشركة ميديل ، وذلك بمستشفى الملك فهد التخصصي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً , داعية زارعي القوقعة للحضور والاستفادة من عملية الفحص و الصيانة التي تأتي تفاعلا مع حاجتهم . وأوضح رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية محمد البلوي أن هناك العديد من المبادرات التي سيتم تقديمها لهذه الفئة الغالية ، معرباً عن شكره الخالص للجهات التي ستسهم بإذن الله نجاح المبادرة. وبين البلوي أن لجنة المسؤولية الاجتماعية وضعت العديد من الخطط والاستراتيجيات لتبني المسؤولية الاجتماعية مع عدد من المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة وتحديد المعايير اللازمة لجودة البرامج والخدمات المجتمعية والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في وضع خطة متكاملة للتوعية والتثقيف والتأهيل وتطوير المهارات ومتابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمناسبات المحلية والإقليمية والعالمية وما ينبثق عنها من برامج وأنشطة وتفعيل دور الشراكة المجتمعية للرجال والنساء وسيدات الأعمال في كل المجالات وتسليط الضوء على برامج المسؤولية الاجتماعية وتبني برامج استثمارية وداعمة لخدمة المجتمع .