24 يونيو 2019 - 21 شوال 1440 هـ( 22 زيارة ) .
وضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود امير منطقة القصيم ، الثلاثاء الماضي حجر الأساس لمركز مصرف الراجحي للقسطرة القلبية بمنطقة القصيم – احد برامج المسئولية الاجتماعية بالمصرف - حيث سيقع المركز ضمن مستشفى الرس العام على مساحة اجمالية تبلغ 2000 متر مربع وتكفل مصرف الراجحي بكافة تكاليف الإنشاء والتجهيز ومن المتوقع ان ينتهي المشروع وتطلق اعماله خلال 18 شهراً بإذن الله تعالى. وأثنى سمو امير منطقة القصيم أثناء وضع حجر الأساس على مصرف الراجحي والدعم الكبير الدي قدمه لإنشاء هذا المركز الأمر الذي سيخفف بإذن الله من العبء على مراكز القلب في المستشفيات الاخرى بالمنطقة والذي سيكون له بالغ الأثر أيضاً على سرعة تقديم العلاج للمرضى وتخفيف قوائم الإنتظار للحصول على المواعيد. ويتكون المركز من ثلاث طوابق حيث سيحتوي الطابق الأول على الاستقبال ومكاتب السكرتارية وغرف الاجتماعات ومكتب مدير المركز بالإضافة إلى مكتب التنسيق الطبي واهلية العلاج ومكتب مدير العيادات والمدير الطبي والشئون الإدارية بينما سيحتوي الطابق الثاني على مكتب للاستقبال وصالات انتظار و 4 عيادات فحص و عيادتين رسم قلب و عيادة رسم قلب بالمجهود بكافة ملحقاتها ومستودع ، وسيتألف الطابق الثالث من معمل للقسطرة القلبية وملحقاتها وقسم العناية القلبية لمرضى الشرايين التاجية وملحقاتها. يذكر ان معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وسعادة الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي كانا قد وقعا اتفاقية تنفيذ مركز القسطرة القلبية بالرس ومركز العلاج الطبيعي والوظيفية ومكافحة التدخين في طريف بتكلفة تزيد على 18 مليون ريال كأحد مبادرات المسئولية الاجتماعية من المصرف.
24 يونيو 2019 - 21 شوال 1440 هـ( 17 زيارة ) .
احتفلت مؤسسة الجليلة، وهي مؤسسة خيرية عالمية تكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، بالذكرى السنوية الـ14 لتأسيس برست فرندز الشريك الدائم لمؤسسة الجليلة، ضمن خطوة تؤكد الأثر الفاعل للبرامج المحلية في تعزيز الوعي بمرض سرطان الثدي في الإمارات. وقالت الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة عضو مجلس أمناء المؤسسة: «يسرنا الاحتفال بهذا الإنجاز مع برست فريندز التي تمكنت خلال السنوات الـ14 السابقة من التأكيد على مكانتها كمنارة أمل لمرضى سرطان الثدي في الإمارات. من خلال شراكتنا ومساعدة الجهات المانحة، تمكنا من توفير رعاية صحية عالية الجودة ودعم المصابات بسرطان الثدي. وتماشياً مع مهمتنا المتمثلة في تطوير البحث الطبي في المنطقة، قمنا بتمويل عدد من المشاريع الرائدة التي يجري العمل على تنفيذها وتعِد بتحقيق نتائج إيجابية لمنح الأمل والشفاء للمرضى في المستقبل». وقالت الدكتورة حورية كاظم رئيس ومؤسس مؤسسة برست فرندز: «نعتز بتحقيق هذا الإنجاز ويسعدنا الاحتفاء به من خلال تكريم الناجين والتمعن بالأثر الذي أحدثته مؤسسة برست فرندز للنساء في الإمارات. فقد تحسن الوعي بالمرض بشكل ملموس منذ عام 2005، وذلك بفضل دعم المناصرين المؤثرين والمجتمع الذي يساهم في ترويج وإدارة حملات تسلط الضوء على أهمية التشخيص المبكر طوال العام. ونود الاحتفال بهذه الذكرى من خلال إيصال رسالة أمل حول إمكانية التغلب على المرض، وبأن هناك حياة بعد الإصابة بالسرطان، ونهدف من خلال الأبحاث المتطورة إلى تحقيق نتائج ملموسة ».
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 66 زيارة ) .
نظمت بلدية بارق أمس, الحملة الوقائية للتحذير من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية, بالتعاون مع إدارة المخدرات بمحافظة محايل عسير. وأوضح رئيس البلدية أحمد بن عوض البارقي أن البلدية نظمت برنامجاً توعوياً للتحذير من أضرار المخدرات, حيث استهدفت الحدائق العامة لتوزيع المطويات التوعوية عن أضرار المخدرات لمرتادي تلك المتنزهات والحدائق العامة, بإشراف إدارة المخدرات بمحايل. وأفاد البارقي أن الحملة تستمر لمدة شهر من تاريخه يتخللها معرض في مبنى البلدية وجدارية توعوية بالتعاون مع الفن التشكيلي ومحاضرات توعوية ورسائل عبر وسائل التواصل للبلدية, مبيناً أن ذلك يأتي بتوجيه ومتابعه من سمو أمير منطقة عسير, وأمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي.
21 يونيو 2019 - 18 شوال 1440 هـ( 61 زيارة ) .
نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص، أمس ، لقاء تحت عنوان الجمعيات التعاونية ودورها في تنمية القطاع الزراعي، ورحب مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص، المهندس أنس بن مقبول البلادي بجميع الحضور ثم قدم عبدالله بن عواض الحمراني عضو مجلس الجمعيات التعاونية عرض بأهمية التعاونيات ومبادرات مجلس الجمعيات التعاونية، وقدم المهندس رداد الزهراني ممثل صندوق التنمية الزراعي ورقة عمل عن دعم صندوق التنمية الزراعي للجمعيات . ثم قدم محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي مداخلة دعا فيها أهالي خليص عن طريق مجلس مشايخ خليص لتبني إقامة جمعية أو جمعيات تكون على حسب التوزيع الجغرافي للمحافظة أو على حسب التنوع الزراعي بالمحافظة.
20 يونيو 2019 - 17 شوال 1440 هـ( 76 زيارة ) .
أقامت الأمانة العامة لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة اليوم حفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة عيد الفطر المبارك في مركز حي المحمدية النموذجي بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري ورئيس اللجنة التنفيذية للجمعية بمحافظة جدة الدكتور سليمان موصلي وأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء مجالس الأحياء ومديري المراكز وعدد من منسوبي الجمعية. وألقى الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله الغامدي كلمة دعا خلالها الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والمسرات وهم في صحة وسلامة دائمة، وأن يحفظ الله بلادنا وقادتنا ورجال أمننا وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار وسائر بلاد المسلمين. ثم ألقى الشيخ سعد الشثري كلمة عبّر فيها عن سعادته البالغة بهذه المناسبة, منوها بأهمية مراكز الأحياء ومسئولياتها في بناء الإنسان فكرياً واجتماعياً ,وعلى ما تقدمه هذه المراكز من برامج تسهم في إيجاد روح المحبة والألفة بين أفراد الحي الواحد ، مشدداً على أن تقيم الجمعية عدداً من الأنشطة الترفيهية الإيجابية لتكون متنفّسًا للشباب وملئ وقت فراغهم بما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة .
20 يونيو 2019 - 17 شوال 1440 هـ( 49 زيارة ) .
ثمّن إبراهيم بن ناصر المعطش خبير المسؤولية الاجتماعية والرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، موافقة مجلس الشورى على مشروع نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، المقدم من عضو المجلس الدكتورة زينب أبو طالب استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس. وفي التفاصيل، أوضح "المعطش" أن قرار مجلس الشورى بالموافقة على المشروع جاء في الوقت المناسب مواكباً أهداف ومضامين الرؤية السعودية 2030 م، التي تتضمن العمل على إيجاد تنمية مستدامة وتطور اجتماعي ودور أكثر فعالية للقطاع الخاص. وأضاف أن مشروع نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، يمكنه العمل على تطوير وتنظيم المسؤولية الاجتماعية للشركات، ووضع الإستراتيجيات اللازمة لتنشيطها وتحفيزها للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية بصورة تستوعب متطلبات العصر وضروراته، وكذلك تطوير أداء الشركات للمسؤولية الاجتماعية، والارتقاء بآليات العمل المرتبطة بها، بما يواكب التطورات العالمية المتسارعة في هذا الجانب. وأشار رئيس مركز المسؤولية الاجتماعية إلى أن قرار الموافقة على مشروع النظام يعد نقلة نوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث قطعت المملكة العربية السعودية شوطاً بعيداً في هذا المضمار منذ عدة سنوات، وأن هذا التطور يعد دفعة قوية في ذات الاتجاه، وأنه يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي توجه دائماً بتطوير وسائل وآليات المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع، وضمان تحقيق المسؤولية الاجتماعية بمفهومها الواسع والعميق لدى الشركات، من أجل تحقيق أهدافها المرسومة وتعزيز حضورها ومسؤوليتها تجاه أفراد المجتمع وموظفيها وعملائها والمساهمين فيها بما يلبي تطلعات المجتمع والآمال المعلقة عليها في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة.
19 يونيو 2019 - 16 شوال 1440 هـ( 34 زيارة ) .
برعاية معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص احتفت مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية بتخريج ٣٥ طالبا من برنامج “واحد من مائة” بمكة المكرمة بعد مسيرة عامين من الأنشطة والفعاليات التطويرية والتأهيلية. حيث تضمن برنامج واحد من مائة على عدة برامج تأهيلية في عدة مجالات لصقل شباب الوطن في مهارات التخطيط والعلاقات الإنسانية، والتفكير الإبداعي، والوعي المالي، والسمات الشخصية، والقراءة السريعة، ومهارات الإلقاء، بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة وبرامج ترفيهية ولقاءات متنوعة وتنفيذ ساعات تطوعية. وعبر المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي عن سعادته بتخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن الذين نحتفي بهم ليكونوا نماذج مشرقة من قادة المستقبل، مشيرا إلى أن هذه الثمرة تعد تجسيدا لمدى حرص واهتمام ولاة الأمر على دعم مسيرة العمل الاجتماعي، حيث نشارك صناع الريادة فرحتهم في يوم حصادهم. وتحقيق طموحهم لأن يكونوا فاعلين في مسيرة النماء والبناء لهذا البلد الأمين. وأوضح م. الحربي بأن فكرة برنامج واحد من مائة جاءت بعد دراسة أجرتها مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية حول أفضل البرامج التي تهتم بإعداد القيادات الشبابية وموءامتها مع البيئة السعودية بهدف إعداد قيادات المستقبل، مبيناً بأن برنامج واحد من مائة يرتبط مع رؤية 2030 من خلال تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل وترسيخ القيم الإيجابية وبناء شخصية مستقلة. كما يرتبط بشكل وثيق مع مساعي الجهات المعنية في رفع المستوى المهاري لهم بما يتلائم مع احتياجات سوق العمل وتمكين العمل التطوعي ورفع كفاءة المال البشري. وأضاف الحربي في كلمته: لا ريب أن رؤية 2030 تحمل أبعاداً اقتصادية واجتماعية وصناعية وتعليمية ترتكز على العنصر البشري والذي يعد سرُ تميزها ونجاحها ولا يتأتى ذلك النجاح إلا من خلال صناعة جيل يستشرف المستقبل بخطى طموحة وأهداف مدروسة ويحمل روح المبادرة والمثابرة. وأكد سعي مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية لتحقيق النفع العام والتنمية المستدامة للمجتمع، مؤكدا سعيها وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده – يحفظهم الله – بالعمل مع كافة القطاعات الحيوية المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع، وله صلة وطيدة بدفع عجلة الاقتصاد الوطني، وبما له إسهام في تطوير رأس المال البشري، وتحقيق متطلبات وحاجات سوق العمل.​
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 24 زيارة ) .
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عدة مبادرات إنسانية وخيرية متميزة، في إطار مواكبتها ودعمها لمبادرة الدولة بجعل عام 2019 عاماً للتسامح. ووقع مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، والمديرون التنفيذيون وموظفو الهيئة على ميثاق التسامح، والذي بموجبه يلتزم قادة الهيئة وموظفوها بتنفيذ بنود السلام والتعايش الإيجابي المنصوص عليها في الوثيقة وقد تم تشكيل الميثاق على صورة مجسّد لشجرة الغاف يوقع على أوراقها مسؤولو الهيئة تعبيراً عن حرصهم بتحقيق أهداف الميثاق. وقالت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن المبادرات التي أطلقتها الهيئة بهدف تعزيز عام التسامح، تأتي تكريساً لهذه القيمة التي نشأ عليها مجتمع الإمارات، والتي توارثها منذ إنشاء الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، موضحة أن المبادرات تضمنت مشاركة الهيئة احتفالات الجنسيات المختلفة بالأيام الوطنية لبلادهم عبر بث رسائل تهنئة بهذه المناسبات على لوحات الأنظمة المرورية في شوارع دبي، والشاشات الداخلية للهيئة، إضافة إلى تواصلها مع الفئات الفقيرة والمعوزة. وذلك من خلال تقديم مساهمة ثرية في «صندوق ثريا» الذي يحتوي على أدوات تعليمية متطورة في مجال تعليم القراءة والكتابة، وهي مبادرة أطلقها مركز روافد للتعليم والتطوير بهدف الحد من الأُمية في العالم العربي، حيث تبنّت الهيئة هذه المبادرة كي تتوجه بها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة لتمحو بها أُمية 2500 طفل على 8 مراحل، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تؤكد أن التسامح لدى دولة الإمارات، بوصفه نتاجاً خصباً لتراثها الإنساني، لا يقتصر على نطاقها الجغرافي بل يتعداه إلى الدولة الشقيقة والصديقة. وأضافت المحرزي: إن من ضمن المبادرات هي مساهمتنا في الاحتفال بيوم العمال العالمي في شهر مايو الماضي، حيث تم توفير خط اتصال دولي في منطقة سكن العمال في المحيصنة، للتواصل مع عوائلهم مجاناً لمدة أسبوع، فضلاً عن رحلة على متن فيري دبي، وتوفير وجبات مجانية لمختلف جنسيات سائقي تاكسي دبي على مدار العام.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 81 زيارة ) .
عايدت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي، الأطفال المصابين بمرض السرطان، خلال تنفيذها مبادرة بعنوان " بسمة حياة" ، التي استهدفتهم وأسرهم. وشهد الحفل، الذي أقيم بقاعة "بسمة حياة " في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، حضور عدد كبير من الأطفال المرضى وذويهم، فيما حرصت طالبات المجلس الطلابي بجامعة الأمير محمد بن فهد على إيجاد فقرات منوعة خلال الحفل، بهدف رسم البسمة على شفاه الصغار، أيام عيد الفطر المبارك. وأوضح المشرف على البرنامج صالح الشمراني أن مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ، حرصت على تفعيل برنامج «بسمة حياة» في عيد الفطر المبارك؛ لتعزيز فرحة الأطفال المصابين بالسرطان بأيام العيد، حيث قدمت الهدايا والفقرات المنوعة التي أسعدت بها الأطفال مرضى السرطان للتخفيف من الآثار المترتبة عليهم. وبين الشمراني أن مبادرة برنامج بسمة حياة من أهم المبادرات المحلية التي تقدم خدمات لهذه الفئة وأسرهم ، ويندرج البرنامج ضمن استراتيجية ومبادرة المؤسسة؛ بهدف رعاية مرضى السرطان من الأطفال من خلال طرح برامج وخدمات اجتماعية متكاملة، تهدف إلى تثقيفهم وتوعيتهم وتثقيف وتوعية أسرهم بتداعيات المرض وطرق مواجهته، بالإضافة إلى برامج ترفيهية مصاحبة.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 35 زيارة ) .
يعقد المجلس البلدي لأمانة منطقة الرياض -غدا- جلسته الثامنة والخمسين، المخصصة للقاء الخامس مع أمين منطقة الرياض، المهندس طارق الفارس، وذلك في مقر المجلس بالملز. ويستعرض اللقاء قضايا الشأن البلدي ومتابعة مستجدات الموضوعات المطروحة في اللقاء السابق، والتي تناولت القضايا الـ15 التي وردت إلى المجلس كشكاوى، أو خلال رصد أعضاء المجلس في الزيارات الميدانية. إضافة إلى نتائج الجولات الميدانية التي قام بها المجلس في عدد من البلديات الفرعية، للوقوف على واقع الخدمات فيها، كما يناقش اللقاء حالة المشروعات القائمة ومستوى التقدم في إنجازها، مع عرض المقترحات التطويرية، ومراجعة لمبادرات المجلس التي تقدم بها، ومنها تنشيط المسؤولية الاجتماعية للشركات ورجال الأعمال في إنشاء الحدائق والمتنفسات العامة. يذكر أن اللقاءات الدورية بين المجلس البلدي وأمين منطقة الرياض مجدولة بصفة دورية، وأوضح رئيس المجلس البلدي خالد عبدالرحمن العريدي، أن اللقاء الدوري يناقش جميع الموضوعات التي تهم العاصمة، إضافة إلى متابعة الجولات الميدانية بمشاركة المواطنين وتوصياتها، وكذلك مناقشة وضع المشروعات وجدولة الأولويات بالتنسيق مع الأمانة، لا سيما في الأحياء الجديدة، كما أشار رئيس المجلس إلى العلاقة المتطورة مع الأمانة، وتطلعه إلى تعاون كامل مع البلديات الفرعية ومختلف إدارات الأمانة، لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات، ومعالجة شكاوى المواطنين، ويأتي هذا اللقاء تأكيدا للعلاقة التكاملية، بما يصب دائما في مصلحة المواطن.
17 يونيو 2019 - 14 شوال 1440 هـ( 29 زيارة ) .
احتفلت جمعية إحسان بولاية السيب – التي تعمل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية – مؤخرا بتدشين إسعاف ثالث لنقل المرضى كبار السن المقعدين سريريا، وذلك برعاية ماجد بن مسلم بن محاد المعشني رائد أعمال ومالك مؤسسة حديقة الزهور، وبحضور عدد من المدعوين وأعضاء وعضوات الجمعية. وقد أشار راعي المناسبة بأن مبادرة تدشين سيارة المقعدين سريريا لا شك أنها مبادرة مجتمعية طيبة فهي تخدم شريحة كبيرة من المسنين المرضى في محافظة مسقط، مشيرا إلى أن الجمعيات التطوعية بالسلطنة تبذل جهودا ملموسة يجب دعمها وتشجيعها لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها. قائلا: « نحن من جانبنا كرواد أعمال في السلطنة من واجبنا المجتمعي دعم هذه الجهود والتي من أجلها تتمكن هذه الجمعيات من أداء دورها الريادي في خدمة المجتمع، ويسرني دعوة زملائي رواد الأعمال بدعم هذا التوجه لخدمة مجتمعنا العماني في كل أنحاء السلطنة لما فيه الخير للجميع». وأضاف: «إن جمعية إحسان ضمن الجمعيات الأهلية وتقدم خدماتها للمرضى كبار السن وواجبنا المجتمعي أن نكون عونا وسندا لها وللخدمات التي تقدمها ونأمل ان نستمر في هذا الجانب، وكذلك نأمل من رواد الأعمال السير في هذا الاتجاه وتقديم جزء من الأرباح للأعمال الخيرية التكافلية وبإذن الله سنكون بخير وأنا سعيد لرعايتي حفل تدشين السيارة الثالثة في الجمعية والمشاركة في هذا الحفل ونأمل تطور الجمعية من مرحلة إلى أخرى». من ناحيتها أبدت جوخه بنت محمد الفارسية رئيسة مجلس إدارة جمعية إحسان سعادتها بتدشين السيارة الثالثة في الجمعية بعد أن تم تدشين السيارتين الثانية والأولى التي قدمتها إحدى الشركات بالسلطنة العام الماضي. وقالت: «كنا نعاني من صعوبة في التعامل مع البلاغات التي تصل الجمعية عند استخدام سيارتين ونأمل أن تكون السيارة الثالثة داعما أكبر لتقديم خدماتنا بشكل جيد ومريح واعتقد وجود ثلاث سيارات في الجمعية إنجاز للجمعية في وقت قصير وسنتمكن من تقديم خدماتنا للمرضى المقعدين سريريا من منازلهم في مختلف ولايات محافظة مسقط إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتلقي العلاج أو لغسيل الكلى ثم إعادتهم إلى منازلهم، كما بدأت الجمعية تقدم بعض الخدمات خارج نطاق محافظة مسقط لمحافظات مختلفة فتبدأ الخدمة لهذه المحافظات من المستشفيات بمحافظة مسقط ونتلقى الاتصالات لتوصيل هذا المريض إلى منزله». وأضافت: «إن أول حالة قدمت لها الخدمات من المنزل من خارج المحافظة كانت في ولاية صحار حيث تم نقل حالة مريض من منزله إلى مطار مسقط الدولي نتيجة عدم حصول عائلة المريض على سيارة تنقله إلى المطار حيث ترغب عائلته لتسفيره للعلاج بالخارج ، مشيرة إلى ان السيارات موجودة بمقر الجمعية بالمعبيلة الجنوبية وتعمل على مدار الساعة. وعن السيارات الثلاث المتواجدة بمقر الجمعية قالت الفارسية إن السيارة الأولى المسماة «كفاح» والثانية اطلق عليها اسم «هبة» وهذه السيارة الثالثة اطلق عليها اسم «عطاء» والتي ستبدأ في تقديم خدماتها من اليوم. وتقدمت الفارسية بالشكر الجزيل لكل من أعطى الثقة والتقدير للجمعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع منها شركة تنمية نفط عمان وشركة المها للمشتقات البترولية وشركة شل وشركة النفط العمانية على مساهمتها في تقديم الوقود مجانا لهذه السيارات لما يتيح المجال للجمعية للعمل بشكل افضل وتقديم خدمات خارج محافظة مسقط وطالبت الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية وشركات التامين أيضا للتعاون مع الجمعية فيما يخص تسجيل وتأمين هذه المركبات وإعفائها من الرسوم فهذه المركبات تقدم خدمات مجانية للمجتمع مقدمة الشكر أيضا لأعضاء الجمعية من الجنسين الذين يتفانون لخدمة المرضى كبار السن وهذا يعطيهم الراحة النفسية نتيجة هذا العطاء الكبير الذي يقدمونه عن طيب خاطر.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 54 زيارة ) .
أقام فريق درر التطوعي للطفولة التابع لمركز العمل التطوعي بجمعية البر بالأحساء برنامجه السنوي ( عيدية درر) وذلك بمقر مسرح الجمعية يوم الأربعاء 9/10/1440 الموافق 12/6/2019 في أمسية رحبة حضرها أعضاء فريق درر بالإضافة لمجموعة من (سفراء درر) وهم الأطفال الذين يقوم الفريق بتدريبهم وتنمية مهاراتهم في العديد من المجالات التنموية لتهيئتهم للقيادة مستقبلا بإذن الله تعالى. وقد ذكر مؤسس ورئيس الفريق الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الربيع بأن هذه المعايدة هي عادة سنوية لأعضاء الفريق وهذه السنة سعدنا بتواجد سفرائنا معنا في هذا البرنامج الذي هو لهم ومنهم فهم الركيزة الأساسية التي نعمل جميعا من أجلها في هذا الفريق المعطاء . كما شكرت نائبة رئيس الفريق الأستاذة /حنان الجويسم الجميع لحضورهم وتفاعلهم في جميع البرامج وعملهم الدائم لإنجاح جميع البرامج التي يقوم الفريق بتقدمها. كما تواجدت في هذا اللقاء الدكتورة/نوره الدوسري رئيسة لجنة دمج والمسؤله عن سفراء درر بالفريق والتي بدورها عبرت عن سعادتها بكل مايقدمه الفريق من برامج تنموية مواكبة للتطلعات المستقبلية ولمسيرة رؤية المملكة 2030. وأوضحت الدكتورة بأنه ستكون هناك شراكات مجتمعية في القريب العاجل بإذن الله تعالى مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والتي تعنى بتقديم الخدمة (لذوي الاحتياجات الخاصة) ولا قرنائهم الطبيعين والتي سيكون لها زيادة الأثر في الإنتاج للجنة دمج بالفريق مستقبلا. وأعرب رئيس اللجنة الإعلامية بالفريق الأستاذ / محمد بن صالح الجوف عن بالغ سروره بهذه المعايدة في ظل تواجد هذه النخبة من سفراء درر أطفال اليوم وقادة المستقبل. ونوه على أن الفريق لديه العديد من البرامج المستقبلية والتي ستكون متاحة للجميع من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ( السناب .. الانستغرام.. التويتر) ويسعدنا مشاركة الجميع معنا لأننا نعمل على تحقيق هدف سامي وكريم وهو الخروج بنخبة من الأطفال قادرين على القيادة في المستقبل بإذن الله.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 29 زيارة ) .
قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتطوير مواهب (42) شابا عمانيًا عبر برامج القيمة المحلية المضافة، حيث شملت هذه البرامج التوظيف المباشر والبرامج التدريبية والتدريب المستمر وبرامج تدريب صيفية داخل السلطنة وخارجها. وتأتي هذه الخطوة لدعم الجهود التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في رعاية وتطوير الشباب العماني، كما تأتي ملائمة لخطط الشركة الطموحة في تطوير وتعزيز برامج القيمة المحلية المضافة مما تسهم هذه الخطط والبرامج الطموحة في تنمية القدرات البشرية وتحفيز الإنتاجية الاقتصادية للسلطنة.
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 21 زيارة ) .
احتفل مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال في لندن بعيد الفطر المبارك مع المرضى وعائلاتهم وطاقم العمل، ويستقبل المستشفى 1500 طفل سنويا من الشرق الأوسط ويوفر لهم رعاية متكاملة لا تشمل الرعاية الصحية فحسب بل تتعداها إلى لدعم المجتمعي والجو العائلي أيضا. دعا المستشفى العائلات لحضور حفلة العيد وفاجأ الأطفال وعائلاتهم خلالها بمجموعة من الهدايا قدمتها لهم شخصيات أفلام ستار وورز (حرب النجوم). واستمتع الأطفال وعائلاتهم وطاقم العمل خلال الأمسية بالحفلة التي احتوت على فعاليات وأنشطة وعروض ممتعة تنوعت بين تلوين الوجوه ورسم الحناء وفقرة الساحر وعروض الرقص للأطفال والحرف والفنون اليدوية. وقالت رشيدة الكاظمي من قسم العبادات في المستشفى: «من أهم قيم العمل الراسخة في المستشفى أننا نعمل كفريق واحد واحتفالنا بالعيد هذا العام نموذج للجهد الحثيث الذي قدمه هذا الفريق». وقال إبراهيم والد أحد الأطفال المقيمين في المستشفى للعلاج: «رائع أن نجتمع للاحتفال بالعيد. استمتعنا بوجود الناس واستقبال الهدايا وفقرات الحفل الممتعة». وتعليقا على أهمية هذا الاحتفال للمرضى الدوليين، قال تريفور كلارك مدير الخدمات الدولية في المستشفى: «العيد مناسبة للقاء والاستمتاع بوقت بهيج مع العائلة. ومع أن العيد قد يحمل فرحا أقل لبعض العائلات من أسر المرضى في المستشفى خاصة حينما يكونون بعيدين عن ذويهم ومحبيهم. نشعر بالسرور حينما نرى أن المرضى لدينا من كل الثقافات والأديان يشعرون أنهم في بيوتهم خلال مرحلة العلاج في المستشفى في لندن. ويشجعنا هذا على إقامة احتفال العيد لهم ولأسرهم في كل عام».
15 يونيو 2019 - 12 شوال 1440 هـ( 32 زيارة ) .
كشفت هند محمد سلطان الكتبي رئيس فريق الزيارات المنزلية العلاجية في هيئة الصحة في دبي «أن عدد الزيارات المنزلية التي نفذها أطباء وممرضو الهيئة للمرضى داخل المنازل لأصحاب الهمم اعتباراً من بداية العام وصلت إلى 615 زيارة، في حين وصل المجموع الكلي لزيارات المرضى وكبار السن والأطفال لـ 775 زيارة». وأشارت إلى أن الخدمة تعتبر نوعية، خاصة أن هناك بعض الحالات التي يتعذر فيها وصول المريض إلى المستشفى، فيستأنف الفريق الطبي الرعاية الطبية حسب الخطة المعدة وفقاً لاحتياجات المريض الشخصية، ومن ثم يتم تنفيذها من جميع أفراد الفريق، كل حسب تخصصه «الطبيب والممرضة والعلاج الطبيعي»، مشيرةً إلى أن هدف القائمين على إعداد البرنامج هو وصول الرعاية الصحية، وإلغاء أي عواقب تقف أمام حصول الفرد على الرعاية التي يحتاج إليها ويستحقها». أمان وراحة وقالت الكتبي: «إن تقديم الخدمة وتوفيرها للمرضى في المنازل يعززان الشعور بالأمان والراحة والحصول على الرعاية في محيط عائلي، ما يساعد على العلاج دون المساس بنظام المنزل، ودون الحاجة إلى وجود المريض في جو غريب وجديد بإمكانه التأثير سلبياً في نفسيته هو وأفراد عائلته»، كما أن وجود المريض في البيت يُمكّن الأهل والعائلة من تقديم الدعم النفسي له دون الحاجة إلى التنقل والذهاب إلى المستشفى، ويعمل على تقليل فرص التعرض لأي مضاعفات تنجم عن احتمال انتقال العدوى خلال وجود المريض في المستشفيات. وعن المؤهلين للخدمة، أوضحت رئيس فريق الزيارات المنزلية العلاجية: «كل مواطن مقيم في إمارة دبي يندرج ضمن فئات كبار المواطنين غير القادرين على الحركة، والأرامل حتى انتهاء فترة العدة، وأصحاب الهمم غير القادرين على الحضور إلى المركز».
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 117 زيارة ) .
نظّمت جمعية العيون الخيرية، بالتعاون مع روضة الأطفال التابعة لها، مساء أمس الخميس، فعالية فرحة عيد لأبناء الجمعية الأيتام ولأبناء شهداء الواجب وأصحاب الهمم ولأطفال أهالي مدينة العيون تحت شعار “فرحتنا معاكم أحلى”. وانطلقت الاحتفالية، التي قدمها المستشار التربوي في الجمعية عبدالله بن حمد الحسين مع صالح العطوي، بالنشيد الوطني، الذي شارك في ترديده أكثر من ١٥٠ طفلًا توافدوا إلى قاعة الجمعية مع ذويهم. فمن جانبه، رحّب “الحسين” برئيس مجلس إدارة الجمعية صالح بن أحمد الماضي، ونائب الرئيس عمر بن صالح الواكد العتيبي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأسرة الجمعية، فيما أشرف على التنظيم فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالشرقية وتنوعت المسابقات المقامة لمختلف الفئات العمرية، حيث تفاعل معها الحضور. وكان لحضور شركاء النجاح من جهات وداعمين وإعلاميين سمة بارزة في إنجاح الحفل بعد توفيق الله، حيث شاركوا أبناءهم الأطفال جزءًا من تلك الألعاب وتقديم الهدايا التي استهدفت جميع الأطفال المتواجدين. وفي المقابل، تقام مساء اليوم الجمعة، فعالية مماثلة للبنات ينفذها فريق تطوعي نسائي؛ بهدف إدخال السرور على نفوس الصغيرات والأمهات في هذه الأيام السعيدة. ومن جهته، رفع رئيس مجلس إدارة الجمعية، التهنئة بالعيد السعيد لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وللشعب السعودي الوفي.
8 يونيو 2019 - 5 شوال 1440 هـ( 141 زيارة ) .
نظمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية, برنامج معايدة لضيوف الرحمن, بدءاً من أول ليالي عيد الفطر المبارك واستمر حتى رابع أيام العيد السعيد. واشتمل البرنامج على توزيع حلوى العيد وبالونات الأطفال والعصيرات والمشروبات الباردة والساخنة المنوعة في ساحات المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، كما جرى تنظيم حفل معايدة واستقبال للكبار والصغار من الجنسين ، وتقديم الضيافة العربية الأصلية والألعاب وتوزيع أساور الأطفال ، ورصد تلك اللحظات السعيدة في برنامج "صورة وذكرى" مشاركةً من الجمعية للمعتمرين والزوار في فرحة العيد بإهدائهم صورا فورية. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يوسف الباحوث أن الجمعية خصصت عدة فرق لبرنامج معايدة ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وجندت إمكانياتها من تجهيز للمكاتب وتزينها احتفالاً بالعيد وتوفير للهدايا والأدوات المستخدمة في برنامج المعايدة على مدى أربعة أيام. وأكد الباحوث أن الجمعية تعمل طلية العام على خدمة ضيوف الرحمن, معرباً عن سعادته بفرحة المعتمرين والزوار المستفيدين من برنامج المعايدة وسرورهم بما جرى تقديمه لهم من ضيافة عريقة ومشروبات منوعة وحلوى العيد والبالونات وأساور للأطفال, مشيراً إلى أن ما تقوم الجمعية يعكس اهتمام القيادة بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما لإثراء تجربة زيارتهم الأماكن المقدسة. وقدم التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللشعب والأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك. /
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 102 زيارة ) .
في إطار الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها أمانة منطقة الرياض خلال موسم عيد الفطر المبارك، زار فريق من الأمانة، اليوم، الأطفال المنومين في مستشفى قوى الأمن؛ بهدف رسم البهجة على محياهم، ومشاركتهم فرحة العيد، بعد أن حرمهم المرض إمكانية حضور الفعاليات التي تنظمها الأمانة في 30 موقعًا متفرقًا داخل مدينة الرياض. وقام فريق الأمانة بتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال، ونقل بهجة العيد إلى داخل المستشفى، وستستمر الزيارات حتى ثالث أيام العيد –بمشيئة الله- إيمانًا بأن فرحة العيد لا تكتمل إلا عندما ترتسم الابتسامة على شفاه الأطفال الذين يمثلون أحد أهم أعمدة المجتمع - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190605/152395#sthash.iIsI939B.dpuf
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 66 زيارة ) .
ضمن مبادرة "عيدنا معاهم غير"، نظمت جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية"، وبالتنسيق مع مستشفى التأهيل بمدينة الأمير سلطان الطبية زيارة خاصة لمصابي الحد الجنوبي و كذلك زيارة المرضى في مدينة الملك فهد الطبية. على راسهم مدير جمعية "حركية" الاستاذ محمد الحمالي وبعض منسوبي الجمعية والاستاذ عبدالله العمري مدير العلاقات بشركة العربية للعود؛ بزيارة أجنحة المنومين و للتهنئة بعيد الفطر المبارك وتقديم الهدايا والورود لهم. وقدم "الحمالي" شكره للرئيس التنفيذي لمدينة الأمير سلطان الطبية و مدينة الملك فهد الطبية على حسن الاستقبال وتسهيل زيارتهم. كما تم تقديم شكر خاص لشركة العربية للعود على دعمها للبرنامج وتقديمهم هدايا عينية قيمة للمرضى
6 يونيو 2019 - 3 شوال 1440 هـ( 107 زيارة ) .
نظم فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية أول أيام عيد الفطر المبارك مبادرة عرفان لرجال الوطن، حيث قدم الفريق لهم الحلويات والورود وبطاقات التهنئة والتبريكات على جهودهم المبذولة أثناء زيارتهم لمركز شرطة مدينة العيون والدفاع المدني ومركز الهلال الأحمر، بالإضافة إلى رجال الأمن في شوارع المدينة، كما هنأت أسرة الفريق أبطال الحد الجنوبي بحلول عيد الفطر المبارك. ورفع رئيس مجلس إدارة الفريق سعد العيد التهنئة بحلول العيد السعيد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وإلى الشعب السعودي الوفي والأمة الإسلامية. وأفاد بأن تلك المبادرة المتواضعة تأتي تعبيراً رمزياً من أسرة الفريق، الذي يضم أكثر من 100 متطوع تجاه رجال دأبوا على خدمة الوطن والمجتمع في كل وقت وبتفانٍ كبير، مؤكداً أن تلك المشاعر هي شعور كل متطوع يعيش في وطن العطاء للرجال الأفذاذ، فيما سأل المولى أن يوفق الجميع، وأن يعجّل بالنصر والتمكين لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وأن يتغمد الشهداء منهم بواسع رحمته ويشفي المصابين.