20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 87 زيارة ) .
وقعّت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برنامج تعاون فني مشترك مع شركة خالد علي التركي وأولاده القابضة وذلك ضمن مبادرة "شباب مجتمعي" من أجل المساهمة في حوكمة ومأسسة وتنظيم العمل الشبابي في المملكة, وتنمية قدرات الشباب السعودي للعمل بشكل احترافي ومهني عن طريق وضع ضوابط لعمل البيئات التي تستهدف الشباب وجعلها أكثر صداقة وجاذبية لهم. ووقّع المذكرة نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة طامس بن علي الحمادي، ومدير عام مبادرة "شباب مجتمعي" بشركة التركي المهندس بندر بن حميد الشمري. وسيعمل الجانبان من خلال هذه المذكرة على المساهمة في إعداد مواصفات للعاملين مع الشباب في نطاق (العامل مع الشباب، البيئات الشبابية، البرامج الشبابية)، والمشاركة في نشر وتعميم المواصفات على الجهات العاملة في العمل الشبابي والحث على تطبيقها، إضافة إلى تعميق وعي المجتمع السعودي والمؤسسات الوطنية السعودية باحتياجات وأولويات الشباب السعودي ما يسهم في الاستجابة لها بشكل فعّال خاصة وأن الشباب يشكلون النسبة الأكبر من السكان في المملكة. وتتضمن هذه المواصفات تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية عند الشباب السعودي المنخرط في أنشطة وبرامج البيئات والمساحات الصديقة والجادبة للشباب كنتيجة لمشاركتهم في عملية صنع القرار في تلك البيئات.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 25 زيارة ) .
أبرمت المديرية العامة الشؤون الصحية بمنطقة القصيم شراكة مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وتهدف إلى تفعيل برامج المشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وقد وقع الاتفاقية المدير العام لصحة المنطقة مطلق بن دغيم الخمعلي ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق. وتتضمن الاتفاقية تسخير كافة الإمكانيات المتوفرة للمستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية والرعاية الإيوائية، والمساهمة في تنفيذ مناشط المسؤولية المجتمعية لوزارة العمل وتبادل الخبرات ونشر ثقافة التطوع، وإقامة برامج توعوية وثتقيفية وصحية بجميع التخصصات، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية بحسب نظام التطوع ودعم المبادارت والأنشطة التطوعية المختلفة، وتحفيز وتشجيع العمل التطوعي برصد ساعات تطوعية بمنصة تطوع للمشاركين.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 13 زيارة ) .
أطلقت مجموعة صافولا بالتعاون مع أكاديمية دلّة للعمل التطوعي برنامجاً تعاونياً لتدريب وتأهيل الأفراد على العمل التطوعي، عبر مجموعة من الدورات والمحاضرات وورش العمل المجانية المتخصصة في إدارة الأعمال والإدارة المالية والموارد البشرية والتخصصات العلمية الإدارية المختلفة لأفراد المجتمع، وصولاً لتحقيق أهداف ومرتكزات رؤية 2030 بمجال المسؤولية الاجتماعية. وتعمل مذكرة التفاهم التي وقعها المدير التنفيذي للشؤون العامة والاستدامة بمجموعة صافولا طارق إسماعيل، مع المدير العام لإدارة المسؤولية الاجتماعية بدلّة البركة القابضة أيمن فلمبان، على ترسيخ العمل التطوعي ونشر العلم والمعرفة في أوساط المجتمع، واستثمار الخبرات المتراكمة للطرفين لخدمة رؤية الوطن، والأهداف المجتمعية والإنسانية. وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا أنيس مؤمنة، أن المذكرة تأتي في إطار اهتمام المجموعة بشباب وفتيات الوطن المنتجين وتحفيزهم على المزيد من الإبداع والتوهج. وبدوره أوضح إسماعيل، أن صافولا تتبنى برامج خدمية مجتمعية مختلفة من خلال عالم صافولا، الذراع الخاص بالمسؤولية الاجتماعية، وتسعى لتعزيز دورها في توعية المجتمع تجاه العديد من المجالات.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 13 زيارة ) .
أطلقت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية «قائمة الـ 100 شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2019»، وذلك تفاعلا مع فعاليات شهر منظمة الأمم المتحدة. وقال رئيس مجلس إدارة الشبكة البروفيسور يوسف عبدالغفار، في بيان صحافي بمناسبة عقد فعالية «الكونغرس الدولي للمسؤولية المجتمعية» في مدينة الرباط المغربية، ان الاختيار جاء وفق تصنيف مهني عربي أطلقته الشبكة، أتاح الفرصة للشخصيات العربية التقدم لهذا التصنيف عبر الاعلان عن شروط التقدم له. وأضاف: قامت الهيئة الاستشارية لهذا التصنيف العربي والتي تضم شخصيات مهنية وأكاديمية عربية معتبرة بتحديد خمس مجالات تخصصية تم اعتماد الترشيح على أساسها، وهذه المجالات هي: المسؤولية المجتمعية ـ والتنمية المستدامة ـ وأخلاقيات الأعمال ـ والخدمة المجتمعية ـ والتطوع المؤسسي، إضافة إلى ذلك فقد قامت الهيئة الاستشارية لهذا التصنيف العربي المهني والذي يتم اطلاق دورته الأولى هذا العام بترشيح شخصيات عربية مؤثرة ولها دور بارز مجتمعيا. ومن أبرز من تم اختيارهم من الكويت في القائمة: محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، والخبيرة التربوية الشيخة سهيلة سالم الصباح، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ـ رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق، ومدير عام المعهد العربي للتخطيط د.بدر مال الله عثمان، كما ضمت القائمة مدير عام صندوق التضامن الاسلامي للتنمية التابع للبنك الإسلامي للتنمية بجدة د.وليد الوهيب، ورئيس المؤسسة العربية للقيم المجتمعية د.زهير المزيدي، ورئيس مجلس إدارة جمعية التكافل الاجتماعي لرعاية السجناء المعسرين د.مساعد مندني، بالإضافة إلى مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي والأكاديمية الحاصلة على الدكتوراه في مجال المسؤولية المجتمعية د.عروب الرفاعي، وكذلك المستشار في مجال التنمية المستدامة بدر المطيري.
19 اكتوبر 2019 - 20 صفر 1441 هـ( 46 زيارة ) .
اختتم المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، أول دورة من نوعها على مستوى المملكة، والتي تحمل اسم "مهارات المتحدث الرسمي.. وكاريزما الظهور الإعلامي" بالتعاون مع مركز التدريب في جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، ومعهد الشبكة الإقليمية للتدريب. استمرت الدورة ٣ أيام؛ حيث تعتبر أول دورة من نوعها على مستوى المملكة لتأهيل كوادر إعلامية متمكنة في مهارات المتحدث الرسمي وكاريزما الظهور الإعلامي ومخاطبة الجماهير مواكبة لرؤية ٢٠٣٠ وبشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتأهيل القيادات الشابة في شتى المجالات الإعلامية ووظيفة المتحدث الرسمي في جميع القطاعات؛ من خلال مدربين معتمدين ومؤهلين على أعلى مستوى في المجال الإعلامي والتدريب. قدّم الدورة كل من الإعلامي خالد العقيلي، والمهندس هاني الغفيلي، والمذيع السعودي عادل أبو حيمد، بالإضافة إلى استضافة عدد من الأسماء التي تحمل خبرات عالية في هذا المجال؛ حيث تم استضافة الدكتور رجا الله السلمي وكيل هيئة الرياضة، والمتحدث الرسمي للهيئة والإعلامي أحمد الفهيد للحديث عن كاريزما الحضور الإعلامي، ومحمد الحسن المتحدث الرسمي لهيئة حقوق الملكية الفكرية، وأدار حوارات الضيوف الإعلامي السعودي محمد الوهيبي. وسلّم المدير التنفيذي لجمعية الأطفال المعوقين الدكتور أحمد التميمي، الشهادات في نهاية الدورة للمتدربين؛ مؤكدًا أن الجمعية تُواكب كل اهتمامات المجتمع، وتُسهم في تطوير مكوناته ومد يد التعاون في كل ما فيه مصلحة للوطن والمواطن.
18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 28 زيارة ) .
دشن مدير برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل محمد بن حمد المقبل حملة توعوية لسرطان الثدي في مجمع غاليريا مول بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار "الفحص المبكر قرار للاطمئنان والأمان"، وذلك بحضور رئيس جمعية السرطان السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي ومدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب الدكتور عبدالرحمن المطيري، وجمع كبير من الأطباء والمتخصصين في التوعية والتثقيف. وتتضمن الحملة إقامة معرض توعوي للسيدات والعائلات في مجمع غاليريا مول بالجبيل الصناعية لمدة يومين من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً. وتجول مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل داخل المعرض للاستماع عن شرح مفصل للفعالية من قبل العارضين والمشرفين على أركان المعرض وهي ركن الاستشارات الطبية، وركن مخصص لجمعية السرطان السعودية، وركن اسأل طبيب الجراحة، وركن لقسم الاشعة، وركن لطب الأسرة، وركن قصة شفاء. واحتوى المعرض على مشاركة لركن قصة شفاء وهو ركن مُخصص للعديد من المتعافيات من مرض سرطان الثدي وذلك بهدف شرح تجاربهن مع المرض ونجاحهن - بفضل الله تعالى - في التغلب عليه إضافة إلى سرد تجارب رائعة، وبطولات حقيقية، وقصصاً عن مراحل العلاج حتى الشفاء. كما شاهد مدير البرنامج والفريق المصاحب له مشاركة ركن نحن قادرون وهو ركن مُخصص لعدداً من ذوي الاعاقة المبدعون القادرون عبر تقديم رسومات مباشرة لزوار المعرض بمشاركة قائدة الفريق موضي الشمري أخصائية اعاقة عقلية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191018/159702#sthash.bB2NRmP4.dpuf
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 120 زيارة ) .
أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د ..أحمد الباطني عن شكره للبنك الأهلي المتحد على رعايته لتطبيق «خيركم» جزء 26 «الأحقاف» وذلك في حفل أقيم لهذه المناسبة في مقر البنك بحضور مدير عام حماية العملاء ورئيسة فريق المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي المتحد سحر دشتي. وأكد الباطني أن جمعية المنابر القرآنية في سبيل تحقيق أهدافها لتعليم كتاب الله حفظا وفهما لجميع الأعمار ولجميع فئات المجتمع، واستحضارا لرؤية «كويت جديدة 2035» في تحقيق التنمية المستدامة بما يتفق مع أهداف منظمة الأمم المتحدة، نجحت بتفعيل مشروعها «مواهب القلوب» الذي يهتم بعدة شرائح من ذوي الاعاقة، ومنها فئة الصم من أجل دعمهم وتمكينهم والنهوض بهم، وتوفير احتياجاتهم في مجال تعلم كتاب الله تعالى، وتعلم أصول الدين. وأوضح الباطني أن التطبيق يخدم ١٨ مليون أصم في العالم العربي، منهم 3 آلاف أصم في الكويت، ليكون القرآن الكريم سلوكا واقعيا في حياتنا، كما يستفيد منه غير المسلمين ممن يرغبون بفهم مقاصد الآيات والسور في القرآن الكريم، حيث تمت مراعاة تيسير التفسير للعموم من خلال لجنة علمية أشرفت على هذا التطبيق. وأضاف الباطني أن رعاية تطبيق (خيركم) التفسير الميسر للصم في جزء «الأحقاف» ثمرة جديدة للشراكة المجتمعية بين المنابر القرآنية والبنك الأهلي المتحد، وأن التطبيق يعد مساهمة مهمة في واجب المسؤولية المجتمعية كونه تطبيقا مجانيا للتعريف بالقرآن الكريم ونشر خيريته في العالمين، لاسيما وأنه يحتوي على تفسير مختصر وميسر لآيات كتاب الله تعالى، بالإضافة إلى مادة علمية مبسطة تبين ضروريات الدين من عقيدة وعبادة وغيرها، خدمة للمسلمين عامة، وفئة الصم خاصة لما يتميز به من سهولة ويسر في الطرح والمحتوى، واستخدام لغة الإشارة في بيان المعاني مما يعين على تعلم وتدبر القرآن الكريم، واستحضار توجيهاته، وجعلها منهج حياة. من جانبها، صرحت مدير عام حماية العملاء ورئيسة فريق المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي المتحد أ.سحر دشتي أنه إيمانا بأهمية رعاية ذوي الهمم في الكويت، فإن البنك الأهلي المتحد كان حريصا على عقد شراكة مجتمعية مع جمعية المنابر القرآنية في الكويت من خلال رعاية التطبيق القرآني الشامل للصم (جزء عم) في مرحلته الأولى، ليكون أول تطبيق نوعي يخدم هذه الفئة محليا وعالميا، وذلك إدراكا من البنك لأهمية دعم ومساندة هذه الفئة المهمة، والحرص على تذليل العقبات في طريقهم، وتعليمهم القرآن الكريم، كما يأتي رعاية تطبيق (خيركم) التفسير الميسر للصم في جزء «الأحقاف» استكمالا للشراكة المجتمعية بين المنابر القرآنية والبنك الأهلي المتحد. وأضافت دشتي أن البنك الأهلي المتحد يتجه في سياسته نحو كويت جديدة 2035 وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو حفظه الله ورعاه، ومن رؤية البنك الرامية إلى تطويع التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي بهدف تحقيق الانتشار الأوسع والخدمة الأفضل.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 52 زيارة ) .
وقعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام ممثلة بكلية التمريض تحت مظلة معهد الدراسات الاستشارية بالجامعة اليوم، اتفاقية تعاون مع مركز عطاء الخير بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر ، وذلك انطلاقاً من البرنامج التنفيذي لخدمة المجتمع بالجامعة، وتأصيلاً لمفهوم الشراكة المجتمعية. واتفق الطرفان على تجديد التعاون المشترك بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المتمثلة في كلية التمريض ومركز عطاء الخير بجمعية فتاة الخليج والمتمثلة بمركز عطاء الخير في مجالات التعليم وبرامج التدريب لإقامة عدد من الدورات، حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة عميد المعهد الدكتور عبدالكريم الهويش وعن جمعية فتاة الخليج منيره الصقير ، وذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة دلال التميمي وعدد من منسوبات الكلية ، وذلك بالمدينة الجامعية . وأوضحت عميدة كلية التمريض الدكتورة فريال القحطاني أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الاتفاقيات التي تنظمها الكلية في مجالات التعليم وبرامج التدريب، لإقامة دورات في رعاية الأمومة والطفولة ودورة رعاية المسنين لعام أكاديمي واحد؛ يبدأ بعون الله مع بداية كل عام دراسي جديد ولمدة 5 سنوات متتالية، ابتداء من العام الجامعي 1440 / 1441هـ . وأفادت القحطاني أن التدريب النظري سيكون في مبني كلية التمريض (مبنى رقم 750) في الحرم الجامعي لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالراكة، تحت إشراف أكاديمي من كلية التمريض لـ 60 متدربة كحد أعلى، ويقسم العدد الكلي إلى 6 مجموعات بعدد 10 متدربات لكل مجموعة .
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 26 زيارة ) .
على شرف سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور / فهد بن محمد المطلق ، أقيم ملتقى المسؤولية الاجتماعية ورؤية المملكة 2030 “تنمية واستدامة” بمنطقة القصيم في مقر مركز التنمية الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 1441/2/15 ببريدة . حيث افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القصيم الدكتور / فهد بن محمد المطلق الملتقى وتحدث عن اهمية المسؤولية الاجتماعية وعن الشراكات التي تعتمد على المسؤولية بين القطاع العام والقطاع الخاص وكذلك القطاع غير الربحي ، معربا عن سعادته بهذه النواة الحيوية المجتمعية . ومن جهه عبر مدير عام إدارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذ / فيصل اليوسف في حديثه عن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية و دور الشراكه المستدامه في دعم المسؤولية الاجتماعية المؤسسية ودور الشركات والمؤسسات في بناء واستدامة مشاريع المسؤولية الاجتماعية . عند بداية المحاضرة تطرق الدكتور/ الرمضي الصقري عن المسؤولية الاجتماعية في أكثر من مجال يدور حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية وجمالياتها وركز على دور الاعلام في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية وعرض تجارب المسؤولية الاجتماعية وقصص النجاح وابرز الممارسات حول المسؤولية الاجتماعية . الجدير بالذكر انه تم تدشين أول جمعية للمسؤولية الاجتماعية في منطقة القصيم “جمعية الجودة والإنجاز” للمسؤولية الاجتماعية بمحافظة عنيزة ، وتم تدشينها وتسليم رئيس مجلس الإدارة الاستاذه / ريم الحسين رخصة الجمعية من قبل الدكتور / فهد المطلق ، وكذلك تسجيل العديد من الانجازات في الملتقى، وتوقيع العديد من الشراكات الاجتماعية ، ونموذج شركة الوطنية في المسؤولية . وعند نهاية الملتقى كرم مدير ادارة المسؤولية الاجتماعية بفرع الوزارة بالقصيم الاستاذ / عبدالله بن سلمان الفريدي جميع المشاركين والرعات والاعلاميين المشاركين بفاعليه لبرامج المسؤولية الاجتماعية.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 73 زيارة ) .
كرّم مكتب التعليم بشرق الدمام "بنين" أمس الأول, طلاب مكتب "وفاء" أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين من قطاع التعليم بشرق الدمام, بحضور مدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد بن امبارك الزهراني، الذي رحب بأبنائه الطلاب، مؤكداً أن وزارة التعليم حريصة كل الحرص على أبناءها الطلاب وخاصة أبناء شهداء الواجب الذين قدموا حياتهم تضحية وفداء للوطن، وأبناء منسوبي التعليم المتوفين, وقدموا حياتهم ووقتهم للتعليم ولأبنائهم الطلاب. ولفت الانتباه إلى أن أقل ما يقدم لهذا الوطن هو أن نفخر بخدمة الذين يدافعون عن الوطن من أبطالنا وجنودنا البواسل الذين يبذلون التضحيات في حماية العقيدة والذود عن الوطن وكل من خدموا هذا الوطن من أبنائه ومنسوبي التعليم الذين أسهموا في بنائه ورفعته. وأكد الزهراني أن ما يقوم به مكتب "وفاء" من مساهمات وإنجازات لرعاية الطلاب رعاية مثلى تساعدهم في بناء شخصيتهم ومجابهة الحياة هو أمر يحتمه الواجب الديني والوطني والإنساني وهو جزء بسيط من مسؤوليته الاجتماعية، مثمنًا دور إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وجهودها في رعاية أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين, مقدمًا شكره لمدير تعليم الشرقية على دعمه المتواصل ولشركاء النجاح من داخل الإدارة وخارجها.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 47 زيارة ) .
رسمت إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان خارطة طريق من خلال تعاونها مع الجهات المانحة والمسؤولية المجتمعية بالشركات ورجال الأعمال والشخصيات المبادرة للوصول إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في: تنظيم وتشجيع العطاء الخيري في المجال الصحي، تطوير منظومة التطوع الصحي للممارسين الصحيين، بناء قدرات الكيانات الصحية الأهلية وغير الربحية وتشجيع التوسع فيها، تعزيز المبادرات المجتمعية للأفراد في المجال الصحي. مختلف المحافظات أوضح مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان الدكتور جابر محمد شراحيلي، أن إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان استعرضت برامج إقامة ملتقى القطاع الصحي غير الربحي الثاني لدعم المشاريع الصحية ذات الأولوية في مختلف محافظات المنطقة، بحضور وأعضاء فريق العمل بمقر الإدارة بجازان، أول من أمس. وأشار شراحيلي إلى أنه عُملت دراسات جدوى من خلال التواصل مع الجهات المانحة والمسؤولية المجتمعية بالشركات التجارية ورجال الأعمال والشخصيات المبادرة للوصول إلى التميز في العمل وتضافر الجهود لتحقيق التكامل بين القطاعات الحكومية والأهلية وتطوير الأداء ومضاعفة الأثر منها. عمل خيري أكد شراحيلي أن الملتقى يسعى إلى توفير الدعم لـ6 مشاريع إنشائية صحية داخل منطقة جازان، وكذلك توفير الدعم لـ10 مشاريع توعوية وتثقيفية للعاملين بالقطاع الصحي والجمعيات الصحية غير الربحية داخل منطقة جازان، وذلك من خلال استهداف العديد من الجهات الحكومية والأهلية الداعمة للعمل الخيري. https://www.alwatan.com.sa/article/1025074/محليات/الشراكة-المجتمعية-تدعم-16-مشروعا-صحيا
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 301 زيارة ) .
تواصل الهيئة الملكية بالجبيل جهودها للاهتمام المتزايد بمجال المسؤولية الاجتماعية وكونها الداعم الأكبر بمدينة الجبيل الصناعية نحو الأداء الأفضل في هذا الاستثمار الأهم ومن خلال حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة حيث نظمت وبالتعاون مع شركة سولفاي للصناعات الكيماوية برنامج زراعة المانجروف مؤخراً في جزيرة الباطنة بمدينة الجبيل الصناعية. وأكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ خلف بن ناصر الشمري أنه قد شارك بالبرنامج قرابة 90 شخص من شركة سولفاي من جنسيات مختلفة، حيث ساهموا في زراعة 3000 شتلة من شجرة مانجروف. وأضاف الشمري أن البرنامج يهدف إلى دعم البيئة البحرية والحياة الفطرية في مدينة الجبيل الصناعية من خلال استزراع أشجار المانجروف بالخليج العربي والتي تعد من النباتات التي تنمو في البيئات الساحلية المالحة. كما تنتشر أشجار المانجروف على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي لتشكل هذه البيئات جزءاً مهماً من منظومة الحياة النباتية والساحلية، فيعد نظام جذورها المعروفة بالجذور الهوائية والتي تبرز فوق سطح الأرض وتحيط بالأشجار لتشكل أيكات كثيفة على امتداد الساحل تعمل على ترسب التربة وتحمي بذلك الشواطئ من موجات التعرية. ويشار إلى أن بيئات شجرة المانجروف تعمل على تعزيز التنوع الهائل للمجموعات الحية من خلال توفير المأوى لأنواع عديدة من الحيوانات والطيور البحرية والأسماك، كما وتعد الأوراق والفروع الميتة لأشجار المانجروف مصدراً هاماً للمغذيات التي تثري الإنتاجية الأولية في البيئة. الجدير بالذكر أنه يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الهيئة الملكية بالجبيل المستمرة في مجال حماية البيئة وتعزيز الجهود الوطنية لحماية البيئة البحرية لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على هذه النبتة الساحلية.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 45 زيارة ) .
برعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين، عصر أمس السبت، مسيرة "المشي مع الكفيف" تحت شعار "مساندة المجتمع للكفيف.. واجبنا جميعا"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالقرب من ساحل الفاتح بالنادي البحري، بمشاركة فرقة الشرطة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية وأعضاء الجمعية وجمع كبير من المواطنين والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني وسط أجواء مجتمعية رائعة شهدتها الفعالية دعما للمكفوفين. وبهذه المناسبة، قال المحافظ: "تسعى المحافظة دائما إلى دعم المبادرات الإنسانية في مختلف المجالات مع كافة فئات المجتمع وعلى وجه الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصا وأن محافظة العاصمة تولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع، وذلك تفعيلا لدور الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع والمواطنين والمقيمين على حد سواء، ومن المهم ذكره بإن هذه الفعالية تندرج ضمن برنامج المدن الصحية الذي يعنى بتوعية الأفراد والمجتمع بالصحة العامة حيث تواصل المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية تنفيذ مبادرات متعددة تصب في ذات المنحى". وأضاف: "إن دعم المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم من أجل تحقيق تطلعاتهم، لكون الإنسان العاجز هو عاجز العقل وليس الجسد". من جانبه، شكر رئيس جمعية المكفوفين حسين الحليبي، محافظ العاصمة، على دعمه المستمر للجمعية على مدار سنوات طويلة، كما وجه شكرا خاصا إلى الوزارات والجهات الداعمة وجمعيات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن يوم العصا البيضاء يحث على دعم الكفيف إنسانيا واجتماعيا، لافتا إلى أن الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة هذه الفئة من ذوي الإعاقة في فعاليتها في ازدياد، بدليل هذه المشاركة الكبيرة التي فاقت المشاركات السابقة على مدار الأعوام الماضية.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 27 زيارة ) .
نظمت شركة فولاذ القابضة بالتعاون مع إدارة المجموعة والنقابات صباح أمس بمنطقة الحد الصناعية فعالية اليوم الصحي لسرطان الثدي، وذلك بمناسبة مكافحة هذا المرض على الصعيد العالمي وتحديدا في أكتوبر الجاري من كل عام. وأقيمت الفعالية تحت شعار: (قاوم السرطان)، واشتملت على محاضرة للنساء واهمية الفحص المبكر بالإضافة الى فتح المجال للتبرع بالدم من خلال المركز المتنقل التابع لمستشفى الملك حمد، كما اشتملت ايضا على فحوصات العظام والاسنان والعلاج الطبيعي للعمال وعوائلهم. وكل الأنشطة والفعاليات التي أقيمت أمس في نادي المجموعة بمنطقة الحد لاقت إقبالا كبيرا من قبل العمال والموظفين واقربائهم، وكشفت إدارة الفعالية عن نجاح المجموعة سواء فيما يتعلق بالفحوصات والخدمات الصحية المقدمة أو بمدى الحضور الجماهيري والإقبال على المشاركة في هذه المناسبة العالمية التي تقام في أكتوبر من كل عام.وتجدر الإشارة الى ان هناك تنسيقا وتعاونا بين إدارتي الشركة والنقابة يؤكد وضع استراتيجية شاملة للسلامة المهنية والصحة الجسدية للعاملين لدى الشركة بما يعزز الأداء الفني والوظيفي للعمال وينمي من قدراتهم وصحتهم.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 49 زيارة ) .
احتفلت مؤسسة الجليلة، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بتخريج الدفعة الـ 20 من برنامج «تآلف» لتدريب الوالدين، ليرتفع عدد خريجي البرنامج إلى 834 خريجاً منذ إطلاقه عام 2013، وشمل 4 إمارات وشارك فيه أفراد من أكثر من 39 جنسية. واستثمرت فيه وبدعم من الشركاء والمتبرعين نحو 6 ملايين درهم، بهدف تزويد الوالدين بالمعرفة والدعم اللازمين لتوسيع آفاقِ أطفالهم من أصحاب الهمم وتمكينهم من الاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم على أكمل وجه وتحقيق أحلامهم. وأوضح الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: «إن البرنامج بدأ بمجموعة مؤلفة من 55 متدرباً من أولياء الأمور، الذين سعوا إلى فهم أطفالهم وقدراتهم بشكل أفضل، وها هو الآن يدرّب مئات الخريجين. وتعد هذه الدفعة الـ 5 الناتجة عن ثمرة الشراكة مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي ساعدت مؤسسة الجليلة في الوصول إلى عدد أكبر من العائلات في مختلف الإمارات». وقال عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: «بتوجيه وقيادة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيّان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اتّسعت رقعة برنامج «تآلف» بالشراكة مع مؤسسة الجليلة، ليشمل إمارات أبوظبي ودبي وبقية الإمارات ويقدم الدعم لنحو 252 من أولياء الأمور والعائلات».
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 43 زيارة ) .
تنظم شركة أرامكو السعودية الأحد القادم في محافظة طريف حملة توعوية تثقيفية صحية، تعنى بالسلامة المرورية تحت مسمى "قيادتي"، وتستهدف سكان وأهالي المحافظة لاسيما مستخدمي الطريق منهم. وتعتزم أرامكو تنفيذ خطتها الخاصة بالحملة في خمسة أيام، على أن يرعى انطلاقتها محافظ طريف بدر بن نجر الصقر، في حين سيصاحب الحملة معرض يهدف إلى إثراء المخزون الثقافي لدى الزوار بالسلامة المرورية والصحة العامة للفرد والأسرة، فيما سيتخللها العديد من الفعاليات المصاحبة الطبية، وتحديداً أركان للكشف عن مرض السكري وداء السمنة وضغط الدم.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 38 زيارة ) .
اختتمت الشركة السعودية للكهرباء أمس، دورة السلامة في المدارس في مدينتي حفر الباطن والقصيم، بحضور ممثلي السلامة من منسوبي وزارة التعليم، وبلغ عدد المستفيدين من بداية الدورة 140 ممثل سلامة، وذلك في إطار التعاون بين الشركة والوزارة في مجال المسؤولية الاجتماعية. ويعد برنامج السلامة من أهم البرامج المستمرة، التي تركز عليها الشركة من خلال تقديم عدد من الدورات والزيارات والحملات إيماناً منها بأهمية رفع درجة الوعي لدى جميع شرائح المجتمع. ويشمل برنامج الدورة، تقديم مادة علمية مبسطة لغير المتخصصين بالسلامة يشرحها مدربين مختصين بالسلامة، وتركز الدورة على عدة محاور أبرزها: "مفهوم السلامة، وأساسيات مكافحة الحرائق، وخطة الإخلاء". وستقام الدورة القادمة بإذن الله يومي الثلاثاء، الأربعاء القادم 15-16 أكتوبر 2019 في مدينتي (حائل / تبوك) وتستهدف عدد 70 ممثل سلامة. وكانت "السعودية للكهرباء"، أطلقت خلال الأسبوع الحالي دورات السلامة في المدارس في مرحلتها الثالثة، وتستهدف ممثلي السلامة في وزارة التعليم في تسعة مدن، ابتداءً من الأحساء والجوف، تليها بقية المدن، ومنها: (القصيم، وحفر الباطن، وحائل، وتبوك، ونجران، والباحة، والطائف). وتأتي هذه البرامج التدريبية تندرج ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الشركة ووزارة التعليم، واستكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، التي استفاد منها أكثر من 600 ممثل وممثلة سلامة في (الرياض، وجدة، والدمام، ومكة المكرمة، والدوادمي، والخرج، والمدينة، وأبها).
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 28 زيارة ) .
قامت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ضمن فعاليات الكونغرس الدولي للمسؤولية المجتمعية الذي عقد بالعاصمة المغربية الرباط خلال الأسبوع الماضي برعاية رئيس الحكومة المغربي د ..سعد الدين العثماني تحت شعار «أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية تجارب دولية في تعزيز التنافسية»، بتكريم الأكاديمي والخبير في مجال الإعلام والمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة المستشار بدر محسن المطيري، وذلك بمنحه وثيقة التميز في مجال المسؤولية المجتمعية وفق التصنيف المهني العربي ضمن المائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2019. كما منحته نفس الشبكة جائزة الكفاءة العلمية في مجالات المسؤولية المجتمعية وأخلاقيات الأعمال، وذلك تقديرا لجهوده البحثية المميزة ومشاركاته الفاعلة والمتواصلة إقليميا ودوليا وكان آخرها ترؤسه لمؤتمر الكونغرس الدولي للمسؤولية المجتمعية المنعقد مؤخرا بالمملكة المغربية. وتسلم الجائزة من ممثل رئيس الوزراء المغربي وزير الشؤون العامة والحكامة بالمغرب لحسن الداودي بحضور رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية البروفسيور يوسف عبدالغفار. وشارك في حفل التكريم قيادات وأعضاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وسفراؤها الدوليون وفي مقدمتهم طلال أبوغزالة ومنيب المصري ود.علي الابراهيم والعديد من المسؤولين الدوليين والخبراء المتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية. وبهذه المناسبة، أعرب بدر المطيري عن سروره واعتزازه بهذا التكريم واعتبره وسام شرف يضع على عاتقة مسؤولية المزيد من العمل والمثابرة للارتقاء بهذا المجال لتصبح المسؤولية المجتمعية جزءا لا يتجزأ من مرتكزات قيم المواطنة الحقة في الكويت خصوصا وفي الوطن العربي عامة. وكانت الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية قد اختارت سابقا من الكويت د.عبدالله المعتوق ود.بدر مال الله والشيخ مساعد مندني ضمن أفضل مائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسئولية المجتمعية لعام 2019 إلي جانب تكريم شخصيات عربية ودولية ومنحهم جائزة الكفاءة العلمية والجائزة الأوروبية في مجال أخلاقيات الأعمال.
12 اكتوبر 2019 - 13 صفر 1441 هـ( 29 زيارة ) .
زار وفد من أعضاء صندوق موظفي سابك الخيري "بر" أمس، جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة "رؤية"، للاطلاع على أبرز برامج ومشروعات الجمعية وتعزيز أوجه التعاون. واستعرض رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الخيرية الدكتور سعيد بن دليم القحطاني، أبرز الجهود التي تقدمها الجمعية لمنسوبيها والمستفيدين، إلى جانب التعريف بعدد من المبادرات التي تتميز بها "رؤية" وتبرز قدرات وإمكانيات المكفوفين وضعاف البصر كمبادرة توزيع المصحف الشريف بطريقة الخط البارز "برايل" على المكفوفين بمختلف دول العالم ، ومبادرة المطبخ الناطق ، بالإضافة إلى التعريف بمطبعة الجمعية التي تعد من أبرز طابعات المكفوفين على مستوى المملكة. فيما أبدى الوفد إعجابه بما شاهد من مشاريع ومبادرات تعكس حسن الأداء وكفاءة وفاعلية البرامج المقدمة لمستفيدي الجمعية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191012/159317#sthash.3JC51M6W.dpuf
9 اكتوبر 2019 - 10 صفر 1441 هـ( 93 زيارة ) .
نظمت الكلية التقنية بالدمام ممثلة بوحدة العمل التطوعي بالتعاون مع جمعية ذوي شهداء الواجب مشروع عمل تطوعي من خلاله تقوم الكلية بتقديم الفحص وصيانة عدد من السيارات لذوي شهداء الواجب وذلك بالتعاون مع قسم المحركات والمركبات ( السيارات ) واستمرت عدة أيام متتالية أوضح بذلك مدير وحدة العمل التطوعي بالكلية التقنية بالدمام مهنا المهنا … وأضاف بأن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي تنفذها الكلية وأن ذلك لشرف كبير أن نساهم في خدمة من هم قدموا أرواحهم فداء للوطن وذكر المهنا بأن هذا القسم أكمل أكثر من 5000 ساعة عمل متنوعة في مجال التطوع وذلك بدعم وتوجيه من إدارة الكلية ممثلة في عميد الكلية أحمد بن عبدالكريم الثنيان التي سخرت جميع الإمكانيات لنا لتقديم أفضل الخدمات هذا واختتم مهنا المهنا حديثه بأن هناك مشاريع وبرامج قادمة سينفذها القسم سوف تعلن في حينه