22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 12 زيارة ) .
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ، اليوم ، اللقاء التعريفي الأول لمنسقات العمل التطوعي للعام الحالي بعنوان "قوة التطوع في الميدان التربوي " الذي نفذته رئيسة المجال التطوعي نجاة الحربي ، وبقيادة مديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي ، وذلك بمقر تعليم البنات بمكة . وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي أن اللقاء يستهدف أكثر من ٦٠٠ منسقة بإدارة تعليم مكة و منسقات العمل التطوعي بالإدارات والمكاتب ومدارس التعليم العام والأهلي والمسائي لتوضيح أهم المفاهيم و القيم الإنسانية للعمل التطوعي في الميدان التربوي و آلية العمل ورسم خارطة الطريق للعمل التطوعي في الميدان التربوي ليعكس صورة إيجابية ، ونشاطاً إنسانياً مهماً، ومظهراً اجتماعياً سليماَ؛ يعزز قيم التعاون، ونشر الرفاه بين سكان المجتمع الواحد وفق رؤية 2030. وبينت أن اللقاء يتحدث عن بنود ومعايير أصيلة يتم الانطلاق منها للعمل التطوعي ، مُنوهة بالمبادرات التطوعية بموسم الحج والعدد المهول من الساعات التطوعية , مشيرة إلى دور المنسقة في ابتكار أفكار رائعة ونوعية لتقديمها بالعمل التطوعي، مؤكدة على ضرورة المشاركة بجوائز التميز للعمل التطوعي ، والحث على التخطيط وتقديم الأفكار والمقترحات المميزة لنيل هذه الجائزة على الجانب التطوعي . من جانبها بينت رئيسة المجال الاجتماعي نجاة الحربي أهم الإجراءات والآليات التي تنفذ وفق الدليل الاجرائي للعمل التطوعي في الميدان التربوي مع توضيح أهمية بناء الفرق التطوعية وتنفيذ المبادرات التطوعية النوعية من خلال توضيح مفهوم العمل التطوعي الذي يتضمن جهوداً انسانية تبذل من أفراد المجتمع بصورة فردية أو جماعية ، مُشيرة إلى مراحل العمل التطوعي بدءاً بوضع خطة تفصيلية تشمل الأهداف والمدة الزمنية والأعمال التطوعية ومشاركة الجهات ذات العلاقة والتعرف على أهم الصعوبات ، ثم مرحلة التنفيذ ويراعى فيها (التهيئة والتدريب والالتزام بما ورد في الخطة والقيام بالمهام على أكمل وجه والتحفيز والتوثيق والتقويم والتقارير والتوصيات) وتنفيذ المهام المطلوبة والتحلي بأخلاق العمل التطوعي ، و التقيد بالأنظمة والاخلاق والتعليمات الإسلامية والآداب العامة
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 16 زيارة ) .
نظمت أكاديمية شرطة دبي ورشة عمل حول ثقافة العمل التطوعي وأهمية المشاركة في الفعاليات التطوعية التي تنظمها الأكاديمية، وذلك في قاعة الشيخ محمد بن راشد بكلية الدراسات العليا بحضور مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام. وحاضر في الورشة العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، نائب مدير أكاديمية شرطة دبي، مشدداً على ضرورة ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي للطلبة المرشحين والمرشحات والموظفين.
20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 13 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل حملة التبرع بالدم التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل وتبرع سمو أمير منطقة حائل بالدم كأول المتبرعين في انطلاق حملة يوم الوطن، كما قام سمو نائب أمير منطقة حائل بالتبرع بالدم، ثم توالى تبرع موظفي الإمارة الذين توافدوا على الموقع المخصص للتبرع في البهو الرئيسي. وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور حمود بن فهد الشمري شكره وتقديره باسمه وباسم كافة منسوبي صحة حائل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن على مبادرتهما غير المستغربة منهما مما سيكون لذلك كبير الأثر في نفوس الجميع من متابعين وعاملين في صحة حائل.
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 16 زيارة ) .
كرم الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بحضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الامارات ضمن الفائزين بجائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي 2018 لرواد العمل التطوعي العربي في نسختها الثامنة. وخلال الحفل الذي نظمته اللجنة المنظمة للجائزة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع وجمعية الكلمة الطيبة، تم تكريم 14 رائداً من رواد العمل التطوعي يمثلون نخبة من الشخصيات العربية التي أسهمت في نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المبادرات الخلاقة والتجارب التطوعية المميزة في العالم العربي. ومن جانبه عبر ضرار بالهول الفلاسي عن بالغ سعادته باختياره للفوز بجائزة رواد العمل العربي التطوعي، مشيداً بجهود الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ودعمه لمسيرة التطوع في الوطن العربي عبر إطلاق مثل هذه المبادرات التي تساعد في نشر وتحفيز العمل التطوعي في العالم العربي. وأضاف: «أن الجائزة تشكل حافزاً لمواصلة العطاء في خدمة العمل التطوعي في دولة الإمارات والوطن العربي، منوهاً بما تحظى به مبادرات التطوع في الدولة من اهتمام ودعم لا محدود من أجل تمكين شباب الإمارات على ممارسة التطوع وتعزيز الانتماء للوطن والولاء والمساهمة في بناء الوطن».
18 سبتمبر 2018 - 8 محرم 1440 هـ( 33 زيارة ) .
انضم 13 متطوعاً من 9 جنسيات مقيمة في الإمارات لدبي العطاء في وضع حجر الأساس لمدرسة في قرية تسيت بوليه في السنغال، وذلك ضمن إطار مبادرة دبي العطاء «التطوع حول العالم». وسيستفيد من المدرسة 60 طالباً، و60 فرداً من البالغين الأميين و300 من أفراد المجتمع في القرية عند الانتهاء من بناء هذه المدرسة للتعليم الأساسي. وتعكس مبادرة دبي العطاء «التطوع حول العالم» جهود المؤسسة للقضاء على الفقر من خلال توفير التعليم السليم في البلدان النّامية. وقد استقطبت هذه المبادرة، التي أطلقت في عام 2009، اهتماماً كبيراً من أفراد المجتمع الإماراتي الذين أبدوا التزاماً كبيراً بتكريس وقتهم وطاقتهم نحو تحسين حياة الأطفال والشباب المحرومين. هذا وقد شارك المتطوعون في السنغال في عمليات البناء من خلال المساعدة في أعمال الحفر والرفع وضخ المياه ومزج الخرسانة وربط حديد التسليح وصنع ووضع الطوب، كما أُتيحت لهم فرصة مشاركة أفراد المجتمع المحلي في ورش تعليمية ثقافية لمساعدتهم على التفاعل بشكل مباشر مع العائلات المحلية والاندماج داخل المجتمع المحلي لخوض تجربة مثرية. وقال عبد الله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: «نحن سعداء بالاستجابة الواسعة التي نتلقاها من المجتمع الإماراتي كل عام للمشاركة في مبادرة التطوع حول العالم. ونحن فخورون بروح العمل التطوعي التي تتجذر في أعماق المجتمع الإماراتي من المواطنين والمقيمين على حد سواء». ووصفت جنيفر هاردي، وهي متطوعة كندية انضمت إلى فريق دبي العطاء في السنغال، تجربتها بالرائعة، معلقةً على هذه التجربة بالقول: «لقد حرصتُ هذا العام على ضم صوتي للمجتمع الإماراتي احتفالاً بعام زايد، وقد لمست ذلك في مبادرة دبي العطاء «التطوع حول العالم» التي تجسد القيم الإنسانية التي كان يحملها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه»، مضيفة: «إن تجربة العمل جنباً إلى جنب مع أفراد المجتمع المحلي في السنغال ستبقى راسخة في ذهني على الدوام، خصوصاً بعد رؤيتي لأهمية هذه المدرسة بالنسبة لهم».
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 49 زيارة ) .
تزامنًا مع اليوم العالمي للقانون اطلقت الهيئة السعودية للمحامين السعوديين يوم الجمعة 4 محرم 1440هـ مبادرة ماراثون التطوع القانوني ، و الذي يستمر لمدة عشرة أيام على فترتين ؛ صباحية و مسائية ، و تهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي و الثقافة القانونية من خلال تطوع المحاميين بهذا الماراثون ، يقدمون من خلاله استشارات مجانية من خلال عدة جهات . و يتم خلال البرنامج الاستشارات القانونية لمن يحتاجها ، و تقديم البرامج التدريبية لحديثي التخرج ، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات لقطاع رواد الأعمال المبتدأين ، و الترافع عن غير القادرين على دفع اتعاب المحاماة. شارك في هذا البرنامج من محاميي الجوف ؛ الرئيس التنفيذي أيمن السهيان ، و نائب رئيس اللجنة جهاد العوذة بالإضافة إلى الأعضاء عبد الرزاق السهيان ، و عبد الرحمن العويضة ، و فيصل الدرعان ، و فارس الصويان
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 55 زيارة ) .
ينظم نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب غدا ، حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "جنودنا نفديكم بدمائنا" للجنود المرابطين بالحد الجنوبي بالتعاون مع القطاع الصحي ومستشفى محافظة ظهران الجنوب العام . وتأتي الحملة التي يرعاها مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ،في إطار الحملات المتواصلة التي تنفذها الجامعة تقديراً ، ووفاءً لجنودنا المرابطين الذي سطروا بدمائهم التضحيات في سبيل الدفاع عن المملكة والأشقاء في اليمن .
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 16 زيارة ) .
شارك فريق في بيئتي متطوع التابع للمركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني في فعاليات ملتقى الصحة والسلامة البيئية الثاني الذي نظمته شركة صلالة للميثانول بمحافظة ظفار. الملتقى الذي استمر يومين استعرض عددا من أوراق العمل من أبرزها الصحة والسلامة وتدارك المخاطر ودور الشركات والمؤسسات في توعية المجتمع لتعزيز ثقافة حماية البيئة وسلامتها، وجاءت مشاركة فريق في بيئتي متطوع ممثلا بكل من عذاري بنت خميس الداودية وإيمان بنت حماد البلوشية، وذلك بتقديم ورقة عمل بعنوان الشباب طاقات عظيمة في التطوع البيئي لتغير المجتمع تم خلالها التعريف بفريق "في بيئتي متطوع" وأنه فريق شبابي حمل على عاتقه مسؤوليه تأصيل منظومه التعاون ونشر التوعية والثقافة البيئية بدعم من المؤسسات الخدمية ورغبه في إبراز طاقات الشباب والوجه الاجتماعي والثقافة البيئة وترجمتها في أرض الواقع ما حدا بهم إلى المشاركة مع عدد من الجهات والمؤسسات الخدمية وتفعيل أدوارها وتحقيق الأهداف النبيلة التي تصب في خدمة المجتمع بما فيه من تأثير إيجابي يلعبه التطوع في توجيه الطاقات البشرية والمادية إلى عمل مثمر، ويعمل على تحويل القدرات الخاملة إلى عاملة ومنتجة، ويحفظ التوازن في حركة تطوير المجتمع بطريقة تلقائية.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
أعلنت جمعية الشباب والتكنولوجيا، أن أجمالي الراغبين في المساهمة بتنظيم ملتقاها السنوي الرابع، الذي يقام تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، وبالشراكة الاستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"، خلال أكتوبر المقبل، بعنوان "اقتصاد المعلومات" بلغ نحو 109 متطوعاً منهم 77 من الإناث و32 من الذكور. وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب والتكنولوجيا، علي عبدالرحمن جناحي، إن فتح المجال للراغبين بالمساهمة في تنظيم فعاليات الملتقى يكون بشكل مستمر لفعاليات الجمعية المختلفة، حرصاً من الجمعية على تشجيع العمل التطوعي والانخراط فيه، لما فيه من إتاحة الفرصة للشباب لصقل مهاراتهم وإتاحة المساحة لإظهار إبداعاتهم. وأضاف: "قامت الجمعية في وقت سابق بفتح باب التطوع من خلال موقع نقطة تجمع المتطوعين، وهو أحد مشاريع الجمعية الذي يتيح للمستخدمين المشاركة في الفرص التطوعية المعروضة من قبل المنظمات المشاركة، حيث تنقسم الفرص التطوعية للملتقى على عدة لجان وهي لجنة أرض الموقع، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة الاتصال والتسويق، ولجنة التسجيل، واللجنة العلمية، بالإضافة إلى لجنة الجودة، وكذلك فرص تطوعية احترافية في مجالات التصميم والتصوير والإنتاج". وأشار رئيس جمعية الشباب والتكنولوجيا، إلى أن مجال المشاركة في التنظيم للملتقى مازال مفتوحاً للراغبين بالمشاركة في تنظيم الملتقى، كلٌ حسب مهاراته وميوله.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 24 زيارة ) .
أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي أسماء رواد العمل التطوعي العربي المكرمين في النسخة الثامنة من الجائزة لعام 2018، والتي تضم نخبة من الشخصيات العربية التي أسهمت في نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المبادرات الخلاقة والتجارب التطوعية المميزة في العالم العربي. وكشف السيد حسن بوهزاع رئيس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد العربي للتطوع رئيس جمعية الكلمة الطيبة إنه سوف يتم تكريم 14 من رواد العمل التطوعي العربي من 12 دولة عربية، في إطار حرص اللجنة المنظمة للجائزة على تسليط الضوء على النماذج المشرفة من قيادات العمل التطوعي في الوطن العربي وعلى قصص النجاح الملهمة لجيل الشباب. وقال أن المكرمين هم : صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية من المملكة العربية السعودية، صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي من سلطنة عمان، الوجيه فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني والبروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج الرئيس والمؤسس للجامعة الأهلية من مملكة البحرين، السيد يوسف الغربي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب المغربي من المملكة المغربية، البروفيسور زهيدة درويش جبور المسؤولة في منظمة اليونيسكو وأستاذة الأدب الفرنسي والفرنكفوني في الجامعة اللبنانية من جمهورية لبنان، الشيخ علي بن علي الصلاحي رئيس مؤسسة الصلاحي الخيرية من جمهورية اليمن، السيد ضرار حميد بالهول الفلاسي المدير العام لمؤسسة وطني الإمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور جوهر بن عبدالقادر الجموسي أستاذ جامعي وباحث ومؤلف من الجمهورية التونسية، السيد حسام الدين عبدالحليم القباني رئيس جمعية الأورمان من جمهورية مصر العربية، المهندس فتحي جبر عفانة سفير منظمة الأسرة العربية، الدكتور سميح محمد فايز شعبان الدويك من دولة فلسطين والسيد محمد رشيد عبدالمجيد مؤسس الجمعية العراقية للتسامح واللاعنف من جمهورية العراق ، و السيد سيد أحمد عبدون رئيس جمعية شباب متطوع من جمهورية الجزائر. وأوضح بوهزاع إلى أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة للعمل التطوعي باتت واحدة من أهم الجوائز في مجال التطوع في العالم العربي، لذا فإن هناك تعاونا قائما بين جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع وجمعية الكلمة الطيبة في تنظيم الجائزة واختيار الشخصيات العربية ذات الإسهامات المضيئة في خدمة المجتمعات العربية، في إطار الرؤية التي تهدف إلى تكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي ووضع خبراتهم ومشاريعهم في بؤرة الضوء في أوساط المتطوعين من كافة الدول العربية، من أجل نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، المساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في مملكة البحرين.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 30 زيارة ) .
أطلق برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، مبادرة أطباء الإنسانية الشباب في مبادرة تطوعية مبتكرة لاستقطاب الشباب من مختلف دول العالم وتأهيلهم وتمكينهم في خدمة الإنسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة أو المذهب تحت شعار «على خطى زايد». برامج مبتكرة وتأتي مبادرة أطباء الإنسانية الشباب استكمالاً للمبادرات التطوعية لبرنامج فاطمة بنت مبارك، الذي استطاع بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أن تصل برسالتها الإنسانية للملايين من البشر في مختلف دول العالم من خلال برامج مبتكرة تسهم في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 عام زايد. وتم تدشين مبادرة أطباء الإنسانية الشباب بالشراكة مع مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودي الألماني وأكاديمية زايد للعمل الإنساني في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتبني مبادرات تطوعية من قبل مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة تزامنا مع مئوية زايد تساهم في إيجاد حلول واقعية لتمكين الشباب في العمل المجتمعي والتطوعي التخصصي والتنمية المستدامة محلياً وعالمياً.
15 سبتمبر 2018 - 5 محرم 1440 هـ( 32 زيارة ) .
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الافلاج، حفلاً تكريمياً للوحدات الكشفية المشاركة في معسكرات خدمة الحجاج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بحضور محافظ الأفلاج المكلف ابراهيم بن محمد المزروع، ونائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد. وتخلل الاحتفاء عرض مرئي لأبرز الأعمال والانجازات الكشفية للجنة التنمية الاجتماعية بالأفلاج، وتكريم الكشافة والجوالة المشاركين في معسكرات خدمة الحجاج.
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 29 زيارة ) .
قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة التطوع أمس، بزيارة للمرضى المنومين بمستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة تبوك. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك نبيل العنزي أن الزيارة تأتي ضمن مبادرة "برنامج معكم التطوعي"، للتخفيف عن المرضى، حيث بادر فريق التطوع بفرعيه الرجالي والنسائي بزيارة لأقسام المستشفى وتوزيع باقات الورود على المرضى والاطمئنان عليهم، مشيراً إلى أن الفريق التقى خلال الزيارة بمدير المستشفى الذي أثنى على الدور الذي تقوم به الهيئة وحرصها على تقديم خدمة إسعافية لمن يحتاجها. وأكد العنزي أن زيارتهم تأتي من منطلق إيمان هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة بالدور الاجتماعي المهم المناط بها.
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 28 زيارة ) .
أطلق مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري , يوم أمس , أعمال المرحلة الأولى لفريق تعليم وادي الدواسر التطوعي الذي يستهدف 3000 متطوع ومتطوعة، تتوفر فيهم معايير القدرة على التواصل وتبادل الآراء والمشاركة في القضايا الإنسانية والخيرية وتعزيز الترابط والتكافل بين أفراد المجتمع المختلفة. وأفاد العُمري, أن إطلاق فريق الإدارة التطوعي يعكس مفهوماً من مبادئ الإسلام وواجباً وطنياً والتزاماً أخلاقياً ومجتمعياً وحقاً إنسانياً في التكافل والتواصل، في الوقت الذي جعل هذا المجال ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والسعي على رفع نسبة المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030, منوهاً بالدعم الذي تجده هذه المبادرات من وزارة التعليم ، الأمر الذي أسهم في تعزز مثل هذه الأعمال. من جهته أكد قائد فريق الإدارة التطوعي ماجد بن محمد العباد، أن إطلاق فريق التطوع في الإدارة يمثل قفزة نوعية وتحول إيجابي لمسيرة العمل التطوعي، ودعماً لتحقيق رؤية الفرق التطوعية، وإبراز لدور طلاب التعليم على العطاء, مشيراً إلى أنه سيعقب هذا التدشين إطلاق المنصة الإلكترونية للفرق التطوعية بالمدارس ، وكذلك إطلاق المنصة الإلكترونية " فكرتي التطوعية " لتقديم الأفكار التي من شأنها أن تكون عاملاً مساهماً في تطوير العمل في فريق الإدارة للتطوع وذلك من خلال تبويب " فكرة تطوعية " .
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 28 زيارة ) .
انطلق الخميس ٣محرم الموافق ١٣ سبتمبر ماراثون التطوع القانوني ‏تزامنًا مع اليوم العالمي للقانون وذلك بتنظيم من ⁧‫الهيئة السعودية للمحامين‬⁩ هذا ويقدم فيه المحامون ساعات تطوعية تبدأ من ⁧‫اليوم العالمي للقانون‬⁩ 13 سبتمبر وحتى ⁧‫اليوم الوطني‬⁩ 23 سبتمبر في هذا الموضوع تحدث عبدالله محمد الحسن قائد مبادرة ماراثون التطوع القانونيوالمشرف على ضباط الاتصال بالمملكة قائلا اليوم العالمي للقانون مهم بالنسبة لشعوب العالم ونحن تزامنا مع هذا اليوم. كان. مارثوان التطوع القانوني وسيقدم المحامون والمحاميات الاستشارات القانونية مجانا حسب المعايير المهنية في عدد من المرافق العدلية والأماكن العامة لمدة 10 أيام وذلك في عدد من مناطق المملكة تشمل كل من منطقة الرياض و مكة المكرمة والشرقية والقصيم و الجوف واوضح الحسن شمول الاستشارات عدد من المواضيع القانونية وتخضع المشاركة لوثيقة السياسات الخاصة بالماراثون والتي تأتي ضمن الاطار المؤسسي التي تسعى له الهيئة في حوكمة الاجراءات وا لسياسات مشيراالى امكانيةة مشاركة كافة المحامين والمحاميات الممارسين والمتدربين من خلال التسجيل في الرابط بهدف إبراز أهمية مهنة المحاماة و ضرورة الوعي القانوني وحرص المنتسبين للمهنة على خدمة الوطن والمجتمع ‏رابط تسجيل التطوع الوطني: ‏⁦‪sba.gov.sa/legal-aid/وً
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 31 زيارة ) .
استقبل محافظ القريات، عبدالله بن صالح الجاسر، بمكتبه، الفريق التطوعي لمبادرة "بدعمكم نتميز" الهادف إلى دعم الشباب السعودي في سوق العمل بمهن مختلفة. وقدّم صاحب المبادرة خالد سالم العازمي، تقريراً عن أعمال مبادرة "بدعمكم نتميز" خلال العام 1439هـ؛ حيث اشتمل على معلومات متكاملة عن المبادرة وفريق العمل والأعمال المنفذة، بالإضافة للداعمين. وقدّم "الجاسر" شكره وتقديره لفريق العمل التطوعي على ما نفذوه من أعمال لخدمة أبناء الوطن الذين يمارسون العمل في عدد من المهن التي يتطلبها السوق. وأكد دعمه ومتابعته لهم ولجميع أعمال الفريق، وتشجيعه لكل فكرة أو مبادرة مجتمعية من شأنها المساهمة في التطوير والبناء.
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 32 زيارة ) .
دشن مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العمري، بمكتبه، أعمال المرحلة الأولى لفريق تعليم وادي الدواسر التطوعي، الذي يستهدف 3000 متطوع ومتطوعة، تتوفر فيهم معايير القدرة على التواصل وتبادل الآراء والمشاركة في القضايا الإنسانية والخيرية وتعزيز الترابط والتكافل بين أفراد المجتمع المختلفة. وأوضح "العمري" أن إطلاق فريق الإدارة التطوعي يعكس مفهوماً من مبادئ الإسلام وواجباً وطنياً والتزاماً أخلاقياً ومجتمعياً وحقاً إنسانياً في التكافل والتواصل، تزامناً مع أهداف رؤية 2030، والسعي على رفع نسبة المتطوعين من 11 ألفاً إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030؛ منوهاً بالدعم الذي تجده هذه المبادرات من وزارة التعليم؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز مثل هذه الأعمال. من جانبه، أكد قائد فريق الإدارة التطوعي ماجد بن محمد العباد، أن إطلاق فريق التطوع في الإدارة يمثل قفزة نوعية وتحولاً إيجابياً لمسيرة العمل التطوعي، ودعماً لتحقيق رؤية الفِرَق التطوعية، وإبرازاً لدور طلاب التعليم على العطاء. وأشار "العباد" إلى أنه سيعقب هذا التدشين إطلاقُ المنصة الإلكترونية للفِرَق التطوعية بالمدارس، وكذلك إطلاق المنصة الإلكترونية "فكرتي التطوعية"؛ لتقديم الأفكار التي من شأنها أن تكون عاملاً مساهماً في تطوير العمل في فريق الإدارة للتطوع من خلال تبويب "فكرة تطوعية".
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 28 زيارة ) .
استقطب إكسبو 2020 دبي، ما يقرب من 8 آلاف متطوع من مختلف الجنسيات للمشاركة في الحدث قبل أكثر من عامين على انطلاقه في العشرين من شهر أكتوبر عام 2020، وفقاً لبرنامج المتطوعين الذي يستهدف استقطاب 30 ألف متطوع، خلال فترة المعرض التي ستمتد حتى العاشر من أبريل 2021. وأطلق إكسبو 2020 دبي أمس، «مركز المتطوعين» الجديد لاستقبال العدد المتزايد في المتطوعين خلال الفترة المقبلة، بهدف إعدادهم وتدريبهم للمشاركة في الترحيب بضيوف الإمارات من مختلف أنحاء العالم خلال إكسبو 2020 دبي. وقامت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، بافتتاح مركز المتطوعين، الذي يمثل فضاء إبداعياً متكاملاً يتيح لمتطوعي إكسبو 2020 دبي الاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثنائية، والمشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل التي ستقام خلال مسيرة التحضير لهذا الحدث المرتقب، وأثناء انعقاده. ويوفر برنامج إكسبو 2020 للمتطوعين أدواراً تتوزع على 30 فئة مختلفة، بداية من تقديم الخدمات لزوار وضيوف إكسبو 2020، وحتى المساعدة في دعم المشاركين الدوليين والرعاة. وسيعمل المركز لمساعدة المتطوعين على تعزيز معارفهم ومهاراتهم، ودعم مسيرتهم المهنية، واكتساب خبرات قيمة خلال مسيرة التحضير لإكسبو 2020 دبي، وخلال مدة انعقاد الحدث الدولي التي تمتد لستة أشهر. وسيشارك أكثر من 30 ألف متطوع في إكسبو 2020 دبي ليكونوا واجهة الحدث، ويمثلوا الثقافة الإماراتية والقيم الأصيلة الراسخة التي قامت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيكون لهم دور محوري في إدارة العدد الهائل من الفعاليات الممتعة والأنشطة الشيقة والحوارات الموسعة التي سيضمها موقع إكسبو 2020 خلال كل يوم من أيام هذا الحدث الكبير.
10 سبتمبر 2018 - 30 ذو الحجة 1439 هـ( 29 زيارة ) .
سجلت مبادرة «الطائف يتطوع» والتي أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات ما يزيد عن 20 الف ساعة عمل تطوعي من خلال 7 حملات تطوعية متنوعة في جوانب دينية واجتماعية وبيئية وانسانية. وتأتي المبادرة كواحدة من المبادرات النوعية التي انطلقت بتعليم الطائف وتهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وغرسها بين فئات المجتمع وتعزيز قيمة التطوع في نفوس الطلبة وتعميق قيمته للنهوض والرقي بالمجتمع، وتضمنت المبادرة على 6 حملات تطوعية شارك فيها ما يزيد عن 10 آلاف طالبة ومشرفة وعدد كبير من أولياء الأمور فيما تفاعلت مع المبادرة المدارس وأندية الحي للبنات ، وجاءت حملة بيوت الله بأعيننا كأولى الحملات التطوعية والتي شارك فيها 2500 متطوعة واستمرت أسبوعاً كاملاً ، ثم حملة جسد واحد والتي تستهدف دور الأيتام والأربطة وعمال النظافة وشارك في تنفيذها 2400 متطوعة لمدة 10 أيام. يذكر ان هذة الحملات تأتي برعاية من المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي، ومتابعة من مديرة إدارة نشاط الطالبات فوزية الحارثي، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في إطار الشراكة المجتمعية بين الإدارات فيما ستواصل المبادرة هذا العام فعالياتها بحزمة جديدة من الحملات التطوعية.
10 سبتمبر 2018 - 30 ذو الحجة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالتعاون مع مؤسسة نور دبي، ورشة توعوية بعنوان «نور دبي والعمل التطوعي»، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز وترسيخ ثقافة التطوع لدى الموظفين وتوعيتهم بأهمية العمل التطوعي، والمشاركة في الأعمال الخيرية والإنسانية التي تعود بالنفع والخير على أفراد المجتمع. واستعرضت حنان الشبيبي من فريق مؤسسة نور دبي - خلال الورشة - أبرز المحطات والمبادرات في مسيرة «نور دبي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في العام 2008، كمبادرة ترمي لتوفير العلاج لأكثر من مليون شخص مصاب بالعمى حول العالم في رحلتها الأولى.. مشيرةً إلى أن المبادرة حققت نجاحاً باهراً في عامها الأول، حيث نجحت في علاج أكثر من 5 ملايين شخص يعانون العمى ومشاكل العيون. وذكرت أنه في العام 2010 وبفضل الإنجازات اللافتة التي حققتها «نور دبي» وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل نور دبي من مجرد مبادرة إلى مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تهدف إلى القضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية على مستوى العالم.