28 أبريل 2017 - 2 شعبان 1438 هـ( 30 زيارة ) .
نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي ورشة خاصة في غرفة دبي لممثلي الشركات الأعضاء في برنامج Engage دبي والذي يشرف عليه مركز أخلاقيات الأعمال بالغرفة، وذلك تعزيزاً للتعاون بينها وبين القطاع الخاص بهدف الاستفادة من الجهود التطوعية وتوظيفها لخدمة المجتمع، حيث ضمت الورشة 21 ممثلاً من 18 شركة ناشطة في أكثر من 13 قطاعاً مختلفاً أبرزها الخدمات المصرفية والمالية والتجارة وإدارة المرافق وتكنولوجيا المعلومات والنقل والاتصالات والهندسة والأغذية والمشروبات والطيران والإعلام والاستثمار وغيرها. وحضر الورشة عاطف علي تنفيذي أول المسؤولية الاجتماعية للأعمال في مركز أخلاقيات الأعمال بغرفة دبي والدكتور سانجيتا شارما تنفيذي أول المسؤولية الاجتماعية للشركات في المركز وعبد الوهاب بن صوفان مدير برنامج «سلمى» وميشيل موتيوالا رئيس وحدة التفاعل المجتمعي في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وعائشة أهلي أخصائي أول مشاريع خاصة مكتب الأمين العام للمؤسسة إضافة إلى فريق عمل برنامج Engage دبي وممثلو عدد من الشركات الخاصة الأعضاء في البرنامج. تعريف وتم خلال الورشة تعريف ممثلي الشركات على مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وأهدافها ومهامها ونطاق عملها ومبادراتها إلى جانب توضيح مفهوم العمل الوقفي وارتباطه مع العمل الإنساني والقيم التي تستند إليها المؤسسة في عملها الخيري من خلال التزامها بتقديم المساعدات المختلفة الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية إلى جميع المحتاجين للدعم ودون النظر إلى دين أو جنس أو لون أو جنسية الشخص المحتاج. وتناولت الورشة أيضاً شرحاً مفصلاً عن قرية العائلة أحد المشاريع الرئيسية للمؤسسة والتي أنشئت في عام 2015 وتحتضن الأطفال الأيتام كما توفر لهم المؤسسة المأوى والتعليم والرعاية الصحية والنفسية كما تعمل على توفير بيت حقيقي للأطفال يمنحهم جواً عائلياً مستقراً ومتوازناً يحتوي احتياجاتهم الأساسية مع وجود أمهات بدوام كامل لكل مجموعة من الأطفال لتوفير الرعاية والحب المطلوبين لهم.
28 أبريل 2017 - 2 شعبان 1438 هـ( 28 زيارة ) .
اختتم الاعتماد الدولي للعمل التطوعي أولى أمسياته التدريبية في الكويت، التي حملت شعار "أنت الذهب"، وذلك بفندق هوليداي إن السالمية. تمحورت الأمسية حول التغيير الذي يجب أن يبدأ من الداخل عن طريق تجديد الهوية الشخصية. قدم المحاور المدرب الدولي حميد القلاف، ومستشار التسويق علي البدري، ونائب رئيس مجلس الإدارة المدير الإقليمي للاعتماد في الشرق الأوسط محمد أسد. وتضمنت الفقرات حلقة نقاشية تصدرها الفنان جاسم النبهان وخبيرة التجميل مريم الصفار والشاعر سعد الردعان والمحامية فاطمة رمضان.
27 أبريل 2017 - 1 شعبان 1438 هـ( 49 زيارة ) .
أعلنت جمعية الأسر المنتجة بمنطقة حائل عن مشروع إفطار صائم للمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك، وستقوم على تجهيزه وإعداده الأسر المنتجة .
27 أبريل 2017 - 1 شعبان 1438 هـ( 33 زيارة ) .
دشّنّ طالبات نادي سعادتي بعطائي التطوعي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة ضرماء اليوم , المقر الجديد للنادي، الذي يهدف لنشر وترسيخ ثقافة العمل التطوعي بين منسوبات الكلية وبث روح المبادرة والعطاء لدى الطالبات اللذين تتجاوز أعدادهن أكثر من 100 متطوعة .
27 أبريل 2017 - 1 شعبان 1438 هـ( 31 زيارة ) .
قال صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء: إن الأعمال التطوعية تنمي الشعور بالولاء وتمنح القائمين بها شعورًا بالراحة النفسية، لافتا إلى ان فريق «صناع التطوعي سيكون له دور كبير في صيانة المرافق مستقبلًا فضلا عن تشجيع الطلاب الآخرين على العمل التطوعي
26 أبريل 2017 - 29 رجب 1438 هـ( 46 زيارة ) .
أشاد محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، بجهود فريق صناع التطوعي في المعهد الثانوي الصناعي الأول في المحافظة.
26 أبريل 2017 - 29 رجب 1438 هـ( 47 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس الفريق الكشفي التطوعي ، اليوم ، الفريق الكشفي التطوعي بالمنطقة ، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر ديوان الإمارة.
26 أبريل 2017 - 29 رجب 1438 هـ( 19 زيارة ) .
منحت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وسام التميز للعمل التطوعي وخدمة المجتمع للمبتعث السعودي سعد العنزي وذلك تقديرًا لجهوده المتميزة في الأعمال التطوعية والأنشطة التي شارك بها داخل الجامعة وخارجها، وتكريمًا لأعماله التطوعية وخدمة الاجتماعية وتنفيذه العديد من المبادرات التطوعية.
26 أبريل 2017 - 29 رجب 1438 هـ( 12 زيارة ) .
ثمّن رئيس الفريق التطوعي «بسنا تخريب» حبيب التميمي، تعاون القائمين على الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت في تسهيل عمل الفريق، وتسخير إمكانية البلدية في خدمة العمل التطوعي.
25 أبريل 2017 - 28 رجب 1438 هـ( 38 زيارة ) .
نظمت دار الضيافة الاجتماعية للبنات بالدرعية بالتعاون مع مكتب الإشراف الاجتماعي التابعين لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض دورة "اخلاقيات المهنة بحضور 30 موظفة من منسوبات الدار ودار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية .
23 أبريل 2017 - 26 رجب 1438 هـ( 41 زيارة ) .
أطلق نادي «دعاة السلام» مبادرة بر الاحساء بهدف دعم الأسر الفقيرة والأيتام بتقديم مساعدات غذائية وعينية وزيارة مرضى في المستشفيات عبر التبرعات، التي تحصل عليها المبادرة من قبل المحسنين والقطاعات العامة والخاصة والأهلية.
22 أبريل 2017 - 25 رجب 1438 هـ( 59 زيارة ) .
دشن محافظ بيشة محمد سعيد بن سبره، مشروع العمل التطوعي، الذي نفذته إدارة التعليم في محافظة بيشة، ممثلة في نشاط الطلاب، بحضور مدير التعليم نايف الهاجري، وعدد من القيادات الأمنية والحكومية. وتنوعت الفعاليات بين مسيرة بالدراجات الهوائية والنارية في شوارع المحافظة عصرا، ومعارض وأركان للعديد من الجهات الحكومية والأهلية والصحية، فيما اختتمت بحفلة ثقافية، فيما افتتح اليوم التطوعي في كافة مدارس بيشة للبنين والبنات بتنفيذ أفكار ومبادرات لطلاب وطالبات المدارس.
22 أبريل 2017 - 25 رجب 1438 هـ( 56 زيارة ) .
بدأ مركز غرفة مكة المكرمة للعمل التطوعي، التابع للغرفة التجارية الصناعية بمكة، منذ الأمس استقبال عشرات المتطوعين من الشباب والشابات؛ لإجراء مقابلات التصنيف التي اعتمدها المركز لإنشاء بنك معلومات متكامل بمختلف تخصصات المتطوعين، وتجهيز القوائم المناسبة لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، تحت مظلة غرفة مكة المكرمة. وأوضح مدير عام قطاع المراكز بغرفة مكة المكرمة خالد بن محمد باشنم، أن الحراك الذي يشهده مركز العمل التطوعي والمقابلات؛ ستستمر حتى مساء اليوم (الخميس) لإعداد وتصنيف قوائم المتطوعين حتى تُصبح جاهزة عند الطلب، لتنطلق عقبها حزمة من البرامج التي تم إعدادها وفق جدولة مسبقة؛ لتعين المتطوعين والمتطوعات في عملهم. وفق صحيفة "سبق" وأشار إلى أن العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع، وهو ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح، ويلامس طبيعة أهالي مكة المكرمة في خدمة ضيوف الرحمن والاعتناء بهم؛ لذا جاء مركز العمل التطوعي بـ"غرفة مكة المكرمة"؛ بهدف تنمية وإثراء الحس الإيماني تجاه العمل التطوعي. شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: "غرفة مكة" تستقبل عشرات المتطوعين لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار
22 أبريل 2017 - 25 رجب 1438 هـ( 60 زيارة ) .
كرّست مريم الأحمدي جزءاً كبيراً من وقتها لخدمة المجتمع، إيماناً بأن العمل التطوعي ومساعدة الآخرين «واجب الجميع»، فقضت أكثر من 15 سنة، تشارك في فعاليات وأحداث وأنشطة مجتمعية تطوعية مختلفة، ونالت العديد من الجوائز، كان آخرها جائزة الشارقة للعمل التطوعي. وعملت (مريم) ضمن مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وكانت رئيسة للجنة حقوق العمل والعمال منذ تأسيس الجمعية حتى 2010، ونائبة رئيس مجلس جمعية أصدقاء البيئة، وتطوعت في برنامج «تكاتف» منذ 2007، وتعد أول إماراتية تفوز بجائزة «براسكا للمرأة المجتمعية» لعام 2010 من قِبل منظمات الجالية الهندية المعتمدة لدى الدولة. وتم اختيارها شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي، من ضمن 20 شخصية إماراتية، من قِبل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، لدورها في توعية المجتمع بأهمية التصويت الانتخابي عام 2015. وشاركت الأحمدي في مهام عدة على الصعيدين الدولي والعربي، ضمن وفد الدولة للمؤتمرات العربية والدولية، وأسهمت في رصد البيانات والمعلومات المتعلقة بالسكان والقوى العاملة، والمعلومات المتعلقة بنتائج التعداد السكاني لسنة 2005. وتقول الأحمدي: «إحداث أثر في المجتمع يوفر سعادة حقيقية لا تتحقق في أي عمل آخر»، معتبرة مساعدة الآخرين متعة لا تقدّر بثمن، ومطالبة الشباب بإذكاء روح المنافسة بمبادرات مستدامة تعزز الارتقاء بالعمل التطوعي.
21 أبريل 2017 - 24 رجب 1438 هـ( 51 زيارة ) .
استضافت جمعية الكوثر الصحية الخيرية مساء أمس الإثنين 20 رجب 1438هـ استشاري الجراحة العامة بمستشفى عسير المركزي د. غرامة الشهري في لقاء بعنوان “التطوع الدعوي في العمل الصحي” والذي نظمته إدارة التطوع بالجمعية. وبدأ الشهري كلامه عن أهمية العمل التطوعي الصحي وأثره على النفس والفرد والمجتمع، ثم ذكر بعض النصائح لمن أراد العمل في التطوع الصحي ومن أهمها المبادرة بالعمل في مجال التطوع الصحي، والعمل تحت مظلة رسمية، والتخصصية في العمل التطوعي. وفي نهاية اللقاء قدم د. غرامة شكره للجمعية على مثل هذه البرامج والأنشطة التي تعزز من روح التطوع لدى الشباب في المجتمع.
21 أبريل 2017 - 24 رجب 1438 هـ( 14 زيارة ) .
عبدالرحمن صالح الأشقر، مهندس نظم معلومات بشركة قطر للبترول، ولاعب سابق بالمنتخب القطري للآيس هوكي، وهو احد متطوعي مركز قطر للعمل التطوعي، يتحدث لسفراء الخير عن مشاركاته التطوعية داخل قطر، وعن رحلته الاستكشافية التي قام بها إلى دولة قرغيزيا، ضمن فريق كلية شمال الأطلنطي المشارك في برنامج "المتنافسون" الذي ترعاه قطر الخيرية. في البداية قال إنه ينظر إلى العمل التطوعي، باعتباره شريان الحياة الذي يمد صاحبه بالطاقة، وقد اكتشف بعد الممارسة ان التطوع ليس بالعمل السهل، بعد مشاركته في تنظيم الكثير من المؤتمرات والفعاليات على سبيل التطوع، نظرا لتواجد عدد كبير من الضيوف والزائرين في المؤتمرات فإن المتطوع يجد نفسه يعمل تحت ضغط كبير، ويجب عليه تعلم كيفية التعامل مع الضيوف باختلاف جنسياتهم وخلفياتهم الثقافية، وتابع قائلا: اثناء دراستي بالمرحلة الثانوية، شاركت مع فريق التمثيل، في اداء مسرحية، الهدف منها ادخال السرور على أيتام دريمة، وكانت شخصيتي عفوية، ومن شدة تأثر الأطفال وتفاعلهم مع الشخصية التي كنت اجسدها دمعت اعين معظمهم، الأمر الذي اثر في جميع الطاقم المشارك في العمل، لذلك اصبحت احرص على ان اكون سببا في سعادة الاطفال اينما ذهبت، مشيرا إلى ان رحلته إلى قرغيزيا، جعلته يدرك قيمة المبالغ المالية التي يتبرع بها المحسنون، فمهما كانت صغيرة، من الممكن ان تكون سببا في قضاء حاجة عائلة ودفع الضرر عنهم. رحلة استكشافية وأشار إلى أنه سافر ضمن فريق كلية شمال الأطلنطي، في رحلة استكشافية، إلى جمهورية قرغيزيا، تهدف إلى دراسة الوضع الإنساني في قرغيزيا ميدانيا، واختيار مشاريع إنسانية تلامس احتياجات الشعب القرغيزي، موضحا أنهم سافروا عبر رحلة ترانزيت، من الدوحة إلى تركيا، ثم إلى قرغيزيا، ورغم وصولهم في حوالي الساعة الرابعة فجرا، إلا انهم خرجوا للقرى الفقيرة البعيدة، منذ الثامنة صباحا، واصبح دأبهم الخروج صباحا والعودة في العاشرة مساء طوال ايام الزيارة. واستطرد قائلا: درجات الحرارة هناك تصل إلى أكثر من 15 درجة تحت الصفر، ورغم تواجد الثروة الحيوانية واللحوم والألبان والزراعة، ومساحات شاسعة من المناطق الخضراء، إلا اننا اكتشفنا أنهم في حاجة ماسة لتوفير مستشفيات وخدمات طبية في القرى البعيدة، خاصة وان المرضى من الحوامل وكبار السن، يضطرون لقطع مسافات طويلة، قد تستغرق 4 ساعات بالسيارة للوصول إلى اقرب مكان للاستشفاء، خاصة وأن هناك ارتفاعا في نسبة الوفيات، فالمستشفيات بعيدة جدا، ولا تستقبل جميع الحالات، نتيجة الضغط والزحام.
21 أبريل 2017 - 24 رجب 1438 هـ( 16 زيارة ) .
نظم تجمع التخصصات الصحية (الذي يضم كليات الطب والعلوم الصحية والصيدلة بالإضافة إلى العيادة الصحية) بجامعة قطر في السابع عشر من ابريل حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع وحدة التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية، بمناسبة اليوم العالمي للهيموفيليا. وقد شارك في الحملة العديد من الطلاب والموظفين والأكاديميين بجامعة قطر. وكان هدف الحملة هو جمع ما يقارب 150 وحده دم من المتبرعين والمشاركين في هذه الحملة. كما تم تنظيم ندوة توعوية حول مرض الهيموفيليا وأعراضه وتشخيصه والوقاية منه وسبل علاجه، حيث قدمت الدكتورة أسماء المرواني، رئيسة اقسام المختبر في مستشفى اسبيتار للطب الرياضي معلومات قيمة واحصائيات حديثة حول مرض الهيموفيليا، وشهدت الندوة عددا كبيرا من الحضور من طلاب وأكاديميين جامعه قطر. وقد تناولت الدكتورة أسماء طرق التشخيص المخبري لامراض نزف الدم و منها مرض الهيموفيليا. وقال الدكتور إبراهيم مصطفي، أستاذ مساعد في كلية العلوم الصحية و منظم الحملة :" يعتبر مرض الهيموفيليا وراثي حيث تصاحبه مشكلة في نزف الدم لعدم تواجد ما يكفي من عوامل التخثر في دم الشخص المصاب بالمرض ، وأضاف ان الهيموفيليا مرض نادر ويمكن معالجته باستخدام عوامل التخثر المصنعة والمتوفرة في المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة."
20 أبريل 2017 - 23 رجب 1438 هـ( 32 زيارة ) .
يتسابق شباب بلدة الجبيل بالأحساء للانخراط في العمل التطوعي الاجتماعي، لخدمة بلدتهم التي تتميز بالمشاريع والأنشطة والبرامج الاجتماعية على مدار العام، وتم استحداث 6 فرق تطوعية متخصصة تعمل بشكل منظم وبالمجان، ضمن منافسة مشروعة شريفة هدفها خدمة المجتمع.
19 أبريل 2017 - 22 رجب 1438 هـ( 46 زيارة ) .
افتتح معرض العمل التطوعي في بهو كلية العلوم الاجتماعية أول من أمس بحضور مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية جمال بوعركي ورئيس قسم الأنشطة الفنية عبير المقلد وممثلي مراكز العمل التطوعية المشاركة «فريق النحالين الكويتي وفريق تكاتف التطوعي ومجموعة الميثاق الكويتية ونادي توست ماستر وفريق الغوص الكويتي وبنك بوبيان».
19 أبريل 2017 - 22 رجب 1438 هـ( 12 زيارة ) .
وقعت إدارة مطار الطائف الدولي مذكرة تفاهم مع جمعية البر الخيرية بوادي ليه، لتوفير وجبات إفطار للمسافرين بمطار الطائف الدولي طيلة أيام شهر رمضان الفضيل بصالة القدوم والمغادرة عند موعد الإفطار.