25 فبراير 2017 - 28 جمادى الأول 1438 هـ( 30 زيارة ) .
شارك 165 شخصًا في حملة التبرع بالدم التي نظمتها جمعية المركز الخيرية في نسختها الثامنة، ونفذها بنك مستشفى الولادة والأطفال واستمرت ثلاثة أيام. وسجلت الحملة 208 متقدمين للتبرع بالدم، استُبعد منهم 43 لم تنطبق عليهم شروط عملية التبرع، التي جرت بمتابعة وإشراف نائب رئيس الجمعية حبيب الصالح، ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الأحساء جمعة اللويم. وأشارالمشرف الميداني على الحملة محمد اليوسف إلى تعاون 5 إدارات في تنفيذ الحملة.
25 فبراير 2017 - 28 جمادى الأول 1438 هـ( 41 زيارة ) .
وقعت جامعة طيبة بالمدينة أمس اتفاقية تعاون مشترك، مدتها عام واحد، مع مكتب العمل التطوعي بمنطقة المدينة المنورة في مجالات العمل التطوعي للحج والعمرة والزيارة. ووقع عن الجامعة المشرف على مركز الشراكة المجتمعية الدكتور أسامة إسماعيل، وعن المكتب المشرف العام الدكتور هاشم نور. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف الدكتور سعود طاهر أن التعاون يهدف إلى خدمة المدينة المنورة وزوارها من خلال تطوع أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من الجنسين، مشيراً إلى أن هذه الشراكة بين الجامعة والمكتب التطوعي تعكس التكامل بين الجهات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص. وبين طاهر أن الطرفين اتفقا على تدريب المتطوعين والمتطوعات على أسس الأعمال التطوعية، وتوزيعهم لفرق حسب ميولهم ورغباتهم، والتنسيق مع الجهات التي تحتاج لخدمة متطوعي ومتطوعات الجامعة. وأضاف أن العمل التطوعي وصل إلى درجة عالية من التقدم والاحترافية، خاصة فيما يتلقاه المتطوعون والمتطوعات من تدريب من أجل تأهيلهم بشكل أفضل، فهم يسعون في المكتب على انتقاء المتطوعين والمتطوعات الذين لديهم الرغبة للعمل التطوعي.
25 فبراير 2017 - 28 جمادى الأول 1438 هـ( 39 زيارة ) .
شارك محافظ الأفلاج "زيد بن محمد آل حسين" الحضور في ورشة عمل "التطوع حياة" لفريق بناء التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج. وشارك في ورشة العمل التي أدارها "الشيخ فهد الشكرة" رئيس مركز التنمية الاجتماعية: "الأستاذ معجب الكبيري"، وعدد من رؤساء الإدارات الحكومية والجهات التطوعية والخيرية في المحافظة، وعدد كبير من محبي العمل التطوعي، فيما تعددت محاور الورشة التي تطرقت لمجالات التطوع في الأفلاج والفرص والتحديات التي تواجه التطوع. واختتمت الورشة بتوصيات مهمة ومنها تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية التطوع، كما دشن محافظ الأفلاج حساب فريق بناء التطوعي في "تويتر". وثمّن الحاضرون لجنة التنمية الاجتماعية بالأفلاج، ممثلة في فريق بناء التطوعي؛ إقامةَ هذه الورشة وغيرها من المناشط التطوعية، مبدين شكرهم للجنة الأفلاج على تبنِّيها الكثيرَ من الأعمال التطوعية والاجتماعية والتوعوية وتحفيز الشباب على العمل بها.
25 فبراير 2017 - 28 جمادى الأول 1438 هـ( 39 زيارة ) .
اعتبر رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د.هلال الساير أمس العمل التطوعي علامة بارزة من علامات النهضة المجتمعية ومكوناً بارزاً في هوية الإنسان وواقع الناس. وقال عقب لقائه المشاركين في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إن الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لمختلف أشكال العمل التطوعي يعد من أهم ما يميز ذلك العمل. وأكد الساير دعم الجمعية لكل جهد إنساني يتماشى والنهج الثابت لسياستها الخارجية في تقديم المساعدات الإنسانية للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان. وقال عقب لقائه سفير جيبوتي محمد علي مؤمن ان الجمعية على استعداد للتعاون والتنسيق البنّاء مع المنظمات الإنسانية والمجتمعية في جيبوتي.
25 فبراير 2017 - 28 جمادى الأول 1438 هـ( 21 زيارة ) .
تستعد الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي لإطلاق القافلة الإغاثية رقم «300» لإغاثة اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة عدد من الوفود والفرق التطوعية والتي ساهمت بالشراكة مع الرحمة العالمية في تنفيذ هذه القوافل.وقال الأمين العام للرحمة العالمية يحيى العقيلي إن برنامج القافلة سيشمل توزيع مبالغ نقدية على الأسر السورية وتوزيع هدايا وألعاب للأطفال وإجراء يوم مجاني للعلاج الطبي وتوزيع بطانيات وسلال غذائية والقيام بـ 3 ورش للدعم النفسي للمتضررين.وأوضح أن برنامج القافلة سيتضمن أيضا تكريم الجهات المشاركة بحضور معالي سفير الكويت في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور حمد الدعيج، مبينا أن الرحمة أكدت على تقديم مساعداتها الإنسانية وفق قاعدة «الأنفع للأحوج» عبر خطة قصيرة المدى وأخرى بعيدة المدى. وبين أن قوافل الرحمة الإغاثية مشروع نوعي بدأ في فبراير 2012 تحت شعار «نفذ إغاثتك بنفسك» وفكرتها أن يقوم المتبرعون أو من يمثلهم بتنفيذ الإغاثة التي جمعوا تبرعاتهم من عوائلهم أو ديوانياتهم أو أصدقائهم أو رواد مساجدهم بأنفسهم مع مساهمة الرحمة العالمية بجزء من تلك التبرعات. وأشار العقيلي إلى أن الرحمة العالمية استهدف محاور إغاثية متنوعة منها: تنفيذ مشروعات تعليمية، وصحية، ومساعدات نقدية للأسر، وطرود غذائية، ومستلزمات واحتياجات منزلية، وتركيب أطراف اصطناعية، وسداد إيجارات شقق سكنية.وأضاف العقيلي أن إجمالي المساعدات التي قدمتها الرحمة العالمية لسورية بلغت أكثر من 70 مليون دولار منذ بداية الأزمة، حيث إن تلك المساعدات لم تقتصر على توفير الغذاء والدواء فحسب، بل شملت دعم بعض المدارس لتعليم السوريين، وبرامج للدعم النفسي لمن أصيبوا بصدمات جراء الأحداث الجارية، بالإضافة إلى حملات طبية تكفلت بإجراء العديد من العمليات للمصابين.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 61 زيارة ) .
بحضور نخبة من رواد العمل التطوعي, استضافة غرفة الرياض ممثلة بلجنة المسؤولية الاجتماعية, حفلاً تعريفيًا ببرامج جمعية العمل التطوعي, وذلك يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري. وقال الدكتور سالم الديني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية إن الوزارة باتت تستهدف نشر ثقافة العمل التطوعي واعتباره جزءًا من المسؤولية الاجتماعية للأفراد, مضيفاً أن الوزارة خطت خطوات واثقة نحو إنشاء مبادرات تطوعية عديدة, ومن ذلك تصميم 2500 فرصة تطوعية في الدور والمراكز التي تشرف عليها الوزارة في جميع مناطق المملكة وإتاحتها للراغبين في التطوع. وأكد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة فهد الحمادي, على أهمية العمل التطوعي ودوره في دفع عجلة التنمية, مشيراً إلى الدور الرائد الذي قامت به وتقوم به الغرفة ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه الأعمال الخيرية من جهة, وتجاه تشجيعها للعمل التطوعي وحتى يصبح ذا أرضية صلبة قادرة على تحويل نسبة كبيرة من المجتمع لأفراد متطوعين ومتكاتفين, معددا بعضًا من مجهودات الغرفة واللجنة حول دعمها للعمل التطوعي. وقال رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل إن حركة العمل التطوعي تقدمت بشكل كبير حتى أنها باتت تتقدم على حركة التطوع أو المسؤولية الاجتماعية في بعض الجهات الحكومية, وقال إن ذلك مما يدل على نجاح كبير ومضطرد للتجربة التطوعية في المملكة, مشيراً إلى أن ما يميز العمل التطوعي قدرته على تحويل بعض الأمور أو الأوضاع لأوضاع أفضل. وكشف رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف الكاظم أن أرقام وحركة التطوع في الكثير من بلدان العالم وبحسب مرئيات الاتحاد أثبتت أن المملكة هي رائدة العمل التطوعي, وقد تفوقت حتى على بلدان كان لها باع كبير وخبرة مشهودة في شؤون التطوع, وقال إن جائزة العمل التطوعي هي فكرة سعودية تبناها الاتحاد وينتظر مردودها الإيجابي بالنسبة لحرفية العمل التطوعي وبالنسبة للمنضمين لقافلة العمل التطوعي. وشمل اللقاء عرضًا عن جائزة التطوع قدمها الدكتور محمد الأنصاري أمين عام الجائزة, وكلمة لعثمان بن هاشم ممثل المملكة في المنظمة الدولية للجهود التطوعية ورئيس مؤسسة شباب خير أمة، بينما شهد اللقاء استعراضًا لبعض مبادرات متدربي الرخصة الدولية للعمل التطوعي. رابط الخبر بصحيفة الوئام: التنمية الاجتماعية: 2500 فرصة تطوعية للراغبين في جميع أنحاء المملكة
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 53 زيارة ) .
دشنت مدرسة الرحمانية الابتدائية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مبادرة تطوعية عبارة عن حملة للتبرع بالدم للجنود المرابطين بالحد الجنوبي تحت شعار #جنودنا_حُماة_جنوبنا_نهديكم_دماءنا. وقد شارك في الحملة، ضباط وأفراد من القطاعات العسكرية بمكة المكرمة ومديرون ومشرفون بتعليم مكة ورجال أعمال ومديرو مدارس ولاعبون من الوسط الرياضي وأولياء أمور الطلاب ومنسوبو المدرسة يتقدم المتبرعون قائد المدرسة سعد القرني. وأوضح قائد المدرسة أن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من المتبرعين بالدم حيث تم التنسيق مسبقا مع إدارة تعليم مكة ومع الشؤون الصحية بمكة المكرمة التي رحبت بالفكرة ووفرت عربة تبرع بالدم مجهزة بطاقم طبي متكامل تكون متواجدة أمام المدرسة. وكشف القرني أن عدد المتبرعين بلغ في اليوم الأول خمسين متبرعا و ٢٥ لترا تقريبا.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 48 زيارة ) .
أكملت مجموعة من الفرق التطوعية والجمعيات الخيرية ومراكز خدمة المجتمع في القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية، استعداداتها لإطلاق أول ملتقى تطوعي يضم عديداً من الأفراد والجهات الداعمة للمسؤولية الاجتماعية، بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وتبادل الخبرات، وإبراز التجارب الناجحة بهذا المجال. وتحتضن حديقة الأمير سعود بن نايف في الظهران، اليوم، ملتقى «متطوعون» الذي ينظمه مجلس شباب المنطقة الشرقية التابع لإمارة المنطقة، وفريق أيادي عطاء التطوعي، ولمدة يومين. ويتضمن الملتقى الذي تشارك فيه 40 جهة و15 فريقاً بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي الاحترافي، فعاليات تدريبية وورش عمل وأركاناً تعريفية ومسرحاً تفاعلياً. وأكد عضو مجلس شباب المنطقة الشرقية هيثم المبارك، الاهتمام الكبير الذي يوليه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بفئة الشباب وتنمية وتطوير قدراتهم في كافة المجالات بما ينفعهم ويخدم وطنهم، مبيناً أن تفعيل دور الشباب في البرامج والملتقيات في المنطقة ومساهمتهم في المسؤولية الاجتماعية من خلال العمل التطوعي المنظم هو من أهم أهداف إقامة هذا الملتقى بمشاركة عديد من الأفراد والجهات. من جهته، أوضح مؤسس فريق أيادي عطاء التطوعي أحمد ميرغني أن الملتقى هو الأول من نوعه في المملكة، ويجمع بين الفرق التطوعية والجمعيات الخيرية ومراكز خدمة المجتمع في القطاع الخاص بوجود نخبة من الأفراد أصحاب الخبرات من مدربين ومستشارين في العمل التطوعي، ويتضمن تنظيم عدد من ورش العمل في مجالات متنوعة لتطوير مهارات وقدرات الأفراد والجهات المهتمة بالتطوع مع التسجيل إلكترونياً لها في موقع الفريق، وكذلك عرض تجارب أهم الشخصيات التي حققت نجاحات متميزة في هذا المجال. إلى ذلك، ذكرت مسؤولة الإعلام في فريق أيادي عطاء عهود الدوسري أن الملتقى سيتضمن 40 ركناً تعريفياً يحاكي التطوع ويدعو لتحقيق المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتبادل الخبرات في مجال الخدمة المجتمعية من خلال المسرح التفاعلي، الذي سيستضيف أبرز الضيوف والمتحدثين من رواد العمل التطوعي في جلسات حوارية شبابية تتحدث عن التطوع والمسؤولية الاجتماعية، إلى جانب مشاركة 15 فريقاً تطوعياً في المنطقة الشرقية.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 46 زيارة ) .
نظمت جماعة العمل التطوعي والبيئة بكلية العلوم التطبيقية بنزوى في محافظة الداخلية جلسة تعريفية عن مسابقة العطاء الكبرى التي سيتم تنظيمها بالمشاركة مع جمعية دار العطاء وذلك بحضور أعضاء الفرق المشاركة من كل من تطبيقية نزوى والكلية التقنية بنزوى حيث قدمت الجلسة كل من مي البيات وندى البلوشية عضوتي جمعية دار العطاء حيث هدفت الجلسة إلى التعريف بدور العمل التطوعي وأهميته في بناء إنسان مفعمٍ بالانتماء والإيمان لبلده. في البداية تحدثت ندى البلوشية عن جمعية دار العطاء والتي حازت على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي في السنوات الماضية، كما أن الجمعية تشرف على العديد من البرامج أهمها: برنامج رعاية الأسر، وبرنامج رعاية طلبة المدارس وبرنامج تمكين وبرنامج الإغاثة من حالات الكوارث وبرنامج القيم الإسلامية وهيا نقرأ. بعدها تحدثت مي البيات عن مسابقة العطاء الكبرى والتي تجرى سنويا، تقوم فكرة المسابقة على أساس تكوين فرق من طلبة الجامعات والكليات حيث يتكون الفريق الواحد من ثمانية أعضاء للتنافس مع عدد من الفرق المختلفة في ابتكار وتنفيذ فكرة لمشروع جمع تبرعات لصالح البرامج التابعة للجمعية، وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي وتشجيع الشباب على المثول في العمل التطوعي كما تهدف إلى تطوير الكوادر الطلابية في العمل الجماعي وتخطيط المشاريع وتنفيذها، وتقوم معايير المسابقة على أفضل فكرة، وأعلى إيراد، والاحتراف في التنفيذ والأكثر تأثيرا في المجتمع. الجدير بالذكر أن جماعة العمل التطوعي والبيئة تفتح المجال للطلبة المهتمين بالعمل التطوعي للانخراط في المسابقات والفعاليات، حيث شاركت الجماعة في العديد من المسابقات مما انعكست هذه المشاركات على الجماعة وأعضائها.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 49 زيارة ) .
يشارك وفد دولة قطر في حفل إشهار الجمعية الخليجية للعمل التطوعي بالبحرين غداً، وذلك بتقديم الأوبريت الخليجي "طوع الشدة"، من إخراج علي الشرشني. وتأتي فكرة تأسيس الجمعية استكمالا للإنجازات التي تحققها الجمعيات والمراكز والأفراد في الأعمال التطوعية بدول مجلس التعاون، وتسعى الجمعية إلى تقارب وترابط مفهوم العمل التطوعي بين متطوعي دول مجلس التعاون، وتهدف إلى تعزيز الترابط بين المتطوعين في الخليج العربي من خلال توفير بيئة مناسبة لعقد لقاءات وندوات وورش عمل تساهم في نشر ثقافة العمل التطوعي. وأكد الشرشني لـ"الشرق" أن العمل يسعى إلى توطيد علاقات المتطوعين في الخليج العربي، ويحتوي على نخبة من الشباب الخليجي شاركوا في عمل الأوبريت، لافتا إلى أن الأوبريت يتحدث عن التعاون في التطوع بين دول الخليج، وتسليط الضوء على أن مفهوم التطوع وحب مساعدة الآخرين موجود لدينا منذ زمن بعيد وأنه ليس بعمل جديد على الشعب الخليجي، ونحن نجدد هذا العمل بمفهوم آخر وهو التطوع، حيث إننا من خلال حفل الأوبريت نخاطب الجمهور ونوصل لهم فكرة ورسالة العمل التطوعي، وأنه أفضل ما يقوم به المتطوع من خلال مساعدة الآخرين والشعوب المنكوبة حول العالم، ولا يفرق على عرق أو جنس. وأضاف: "يشارك مجموعة من الشباب القطري في حفل الأوبريت منهم الفنان أحمد الهاشمي، والممثل علي الخلف ومحمد حسن، ونافذ السيد، بالإضافة إلى ممثلين آخرين من البحرين وباقي الدول الخليجية"، موضحا أن العمل التطوعي ليس غريبا عن الدول الخليجية التي تسعى منذ وقت طويل إلى مساعدة الآخرين وباقي الشعوب والمحتاجين حول العالم، بينما جاء هذا الحفل لتوحيد الجهود الخليجية في العمل التطوعي.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 45 زيارة ) .
بدأت في العاصمة الكويتية اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي. وقال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعد العنزي في كلمته خلال الاجتماع ان العمل التطوعي ليس غريباً على المجتمع الخليجي وبرز خلال مسيرة هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي والتي اخذت على عاتقها النهوض بالأعمال التطوعية لخدمة المجتمعات المدنية. واكد العنزي في كلمته التي نقلتها وكالة الانباء الكويتية "كونا"، أهمية العمل التطوعي من خلال مساهمة الفرد في خدمة مجتمعه ووطنه بدون مقابل اضافة الى توفير الفرصة المناسبة لكل فرد لتأدية الخدمات والمساهمة في الأعمال والمشاركة في اتخاذ القرارات. وأضاف ان للعمل التطوعي مزايا عديدة منها إكساب المتطوعين خبرات ميدانية وإدارية في العمل الخيري والتنظيمي وتوجيه الطاقات البشرية لمصلحة المجتمع من خلال بناء فريق العمل وتطوير الذات في جوانب متعددة تعود بالخير والنفع له ولمجتمعه. وأوضح ان العمل التطوعي نجح في دول مجلس التعاون وان هناك العديد من التجارب التي يمكن الوقوف عليها في هذا العمل خصوصا في المجال الاغاثي الدولي مشيرا الى أن اللجنة ستناقش مسودة مشروع اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي المشترك بدول المجلس. وذكر أن اللجنة ستضع تصوراً ومشروعاً لمسودة (جائزة تحفيز العمل التطوعي) في الهيئات والجمعيات الخليجية إضافة الى بحث آلية عمل فريق العمل التطوعي الخليجي المشترك. وبين العنزي أن اللجنة ستستعرض أوراق عمل الملتقى الخليجي السنوي الأول للعمل التطوعي في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية والذي تنظمه هيئة الهلال الاحمر الاماراتي الشهر المقبل في أبوظبي. وأوضح أن اللجنة ستستعرض خطط واستراتيجيات استقطاب الشباب كمتطوعين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية والاطلاع على التجربة المميزة لجمعية الهلال الأحمر الكويتية في هذا المجال. وبين ان اللجنة ستضع مقترحاتها والبرامج المشتركة التي ستنظمها جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية للاحتفال بفعالية اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف يوم الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل تحت شعار موحد والعمل على زيارة المرضى في المستشفيات. واضاف أن اللجنة سترفع توصياتها لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها الـ 13 في البحرين مارس/ أذار المقبل.
24 فبراير 2017 - 27 جمادى الأول 1438 هـ( 44 زيارة ) .
محطات عدة شكلت علامات فارقة في مسيرة الإماراتية مريم أهلي، التي دخلت مبكراً معترك الحياة المهنية، وانطلقت في سن الـ18من قسم الموارد البشرية لتنتقل إلى تجربة جديدة تعاملت فيها أهلي مع المورّدين في مراكز «كارفور» التجارية، قبل أن تتولى خدمة العملاء في مصرف «يو بي إل»، الذي انتقلت بعده إلى «بنك الخليج الأول»، ومن ثم «بنك أبوظبي التجاري»، قبل أن تستقر في النهاية في «مصرف الهلال»، الذي شارفت فيه اليوم على استكمال ثامن سنواتها، بعد أن شهدت أولى مراحله التأسيسية وتولت فيه مهام رئيس الاتصال الجماهيري، التي أهلتها لوضع الخطط التسويقية الخاصة بالمصرف، والعمل على تطويره، والاعتناء بأهدافه على مدار العام. مسؤولية نجحت أهلي في تقلدها بجدارة بفضل «تجربة التعلم والجدية والعمل اليومي الدؤوب والمتواصل لتطوير أدواتي، إلى جانب ولعي الكبير بروح المبادرة وتحمّل المسؤولية والتطوّع في ميدان عملي، ما جعلني على اطلاع كبير بكل التفاصيل الصغيرة، إضافة إلى أنني كنت دائمة السؤال عن الأشياء التي أجهلها، ما أثرى تجربتي وجعلها متنوّعة بين خدمة العملاء والعلاقات العامة والاتصال، فكنت أستفيد من مسؤولياتي في (مصرف الهلال) لبناء علاقات ثقة مع المتعاملين، من خلال الزيارات الميدانية التي أقوم بها للتعرف إلى باقة الخدمات التي يسديها المصرف، أو الفعاليات التي ينظمها ويشارك بها، ما مكنني من توسيع دائرة علاقاتي، وبالتالي تطوير خدمات القسم»، وتابعت: «عندما ترتبط بعلاقة شغف بميدان عملك، يكون النجاح حتماً حليفك، وهذا ما أسهم فعلياً في قدرتي على إدارة مسؤولياتي والارتقاء في السلم الوظيفي، عبر ما لدي من استعداد دائم للإخلاص في عملي، وتكريس وقت غير محدد لإنهاء مهامي والتميّز في أدائها».
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 16 زيارة ) .
شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي بالكويت.
23 فبراير 2017 - 26 جمادى الأول 1438 هـ( 13 زيارة ) .
تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، غداً، فعالية مهرجان «اليوم التطوعي التاسع» بمشاركة 32 فرقة تطوعية من طلاب الجامعة.
22 فبراير 2017 - 25 جمادى الأول 1438 هـ( 52 زيارة ) .
أطلقت مجموعة من السيدات والفتيات السعوديات برنامجاً تطوعياً جديداً بعنوان "رؤية وأثر"، ترأسه قائدة مدارس التربية الأهلية ليلى الرويتع، ويندرج تحته عدد من الأعمال التطوعية داخل وخارج المدارس.
22 فبراير 2017 - 25 جمادى الأول 1438 هـ( 53 زيارة ) .
أعلنت دو عن تخصيصها 10 آلاف ساعة تطوعية لخدمة المجتمع ضمن إطار استراتيجيتها للعام 2017 وذلك كجزء من احتفالاتها بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق خدماتها في الإمارات.
22 فبراير 2017 - 25 جمادى الأول 1438 هـ( 53 زيارة ) .
فاز المواطن الاردني المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة الشاب مامون صالح الضروس في جائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها الثالثة عشر، والتي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى العالم العربي في مجال العمل التطوعي، عن مشروعه التطويري والتنموي لقطاع الطفولة والشباب تحت عنوان «نحن نستطيع لتنمية وتطوير مهارات الشباب».
20 فبراير 2017 - 23 جمادى الأول 1438 هـ( 56 زيارة ) .
عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرًا، ورشة عمل لمناقشة خصائص المنصة الوطنية للتطوع، التي جمعت أكثر من 40 مشاركاً من أصحاب المصلحة، من الجهات الحكومية والأهلية والهيئات ومقدمي الفرص التطوعية والجهات المستقطبة للمتطوعين، ومتطوعين في شتى المجالات.
19 فبراير 2017 - 22 جمادى الأول 1438 هـ( 53 زيارة ) .
تمكن فريق تطوعي بجدة من تخفيف معاناة أهالي جدة من حفريات الطرق، التي أرهقت مركبات المواطنين، حيث أنهى الفريق أكثر من 900 بلاغ يخص ملاحظات السلامة في الأماكن العامة والطرق بمحافظة جدة، تمثلت معظمها في إصلاح الحفريات بالشوارع، وإضاءة أعمدة الإنارة وشفط طفوحات الصرف الصحي خلال العامين المنصرمين. وقال الشاب مهند نور ولي، مؤسس الفريق التطوعي: إن الفريق يقوم بإصلاح الطرق المكسورة، وفتحات الصرف المفتوحة، والتي قد تسبب خطرًا وإزعاجًا للمشاة والسائقين، وأضاف: «لنا بعض النشاطات الخاصة كتركيب العواكس عند مفترق الطرق، في عدة مدن (جدة، مكة، الطائف، الرياض) بمشاركة أكثر من (150) عضوًا متطوعًا». وأوضح آلية عملهم عبر البحث عن العوائق والأخطار، التي تشكل تهديدًا على أمن البيئة الخارجية للناس والمارة، ومن ثم بتبليغ الجهات المعنية ومتابعتها لتقوم بإزالة الخطر أو العائق، والتأكد من إزالة الخطر، وذلك من خلال معاينة الموقع مجددًا، بعد إغلاق البلاغ، لافتًا إلى أنه يتم إرسال البلاغات من قبل متطوعي الفريق من خلال القنوات الرسمية للجهات الحكومية (الرقم الموحد أو تطبيق الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الاجتماعي أو الواتساب -إن وجد-)، كما يتم استقبال الاستفسارات عن البلاغات من خلال حسابهم في تويتر ( masjdmk) وأشار مهند إلى أن الفريق استقبل خلال العامين الماضيين (2015- 2016) ما يزيد على 2000 بلاغ يتعلق بملاحظات في الطرق والأحياء بجدة، تم إنهاء ما يزيد على 900 بلاغ، وذلك بإيصال تلك البلاغات للجهات المعنية ومتابعتها حتى انتهائها بشكل نهائي والتأكد من ذلك ميدانيًا. وأبان مهند العقبات، التي تواجههم المتمثلة في غياب الدعم المالي والرسمي لأعمالهم، حيث تخلت جمعية ماجد للتنمية المجتمعية عن دعمهم لظروف خاصة، لافتًا إلى أنهم بصدد البحث عن داعم لأنشطتهم.
18 فبراير 2017 - 21 جمادى الأول 1438 هـ( 99 زيارة ) .
عالج فريق «بريق التطوعي» بكلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، 853 نزيلا بسجون المنطقة الشرقية، خلال 3072 ساعة تطوعية، ضمن حملة بعنوان «لنداوي الألم» استهدفت فحص وعلاج نزلاء ونزيلات السجون. وأوضح عميد الكلية د. فهد الحربي، أن المشروع بدأ بمبادرة لطلاب الكلية في عام 2013 الماضي، وتطوع فيها 157 طالبا وطالبة، و29 عضو هيئة تدريس، مشيرا لتنفيذ طلاب الامتياز زيارة أسبوعية للكشف على نزلاء السجون، إضافة لحملة ثقافية توعوية لذوي الإعـاقة السمعية عنوانها «للبسمة صوت»، علاوة على التعاون مع جمعية الإعاقة السمعية وتخصيص عيادات أسبوعية بوجود مترجم، بجانب حملة «سكرك علينا» الهادفة لتثقيف مرضى السكري بالممارسات الصحية السليمة، وحملة «ذوي الابتسامة الخاصة» لذوي الاحتياجات عبر تخصيص عيادة أسبوعية لاستقبالهم وكذا مرضى التوحد بإشراف متخصصين. .. وعلاج نفسي دون أدوية في «أمل» الدمام بدأ مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام تنفيذ مرحلة التشغيل التجريبية لمركز التقييم والعلاج النفسي بالمجمع الذي يعد الأول على مستوى المملكة في «العلاج دون أدوية». وأوضح المشرف العام على المجمع د. محمد الزهراني، أن المركز يقدم خدمات صحية ونفسية تشمل التقييم والقياس والإرشاد والعلاج، إضافة للبحوث العلمية في مجال الصحة النفسية ، مؤكدا ان التخطيط لإطلاق المركز بدأ منذ فترة طويلة وتم ابتعاث عدد من الأخصائيين النفسيين للتخصص في هذا المجال داخليا وخارجيا بهدف تقديم خدمة ذات جودة عالية، بجانب الاهتمام بتطوير مستوى الأخصائي النفسي الإكلينيكي عبر دورات تخصصية من خلال التعليم الطبي المستمر. وأشار الى ان مهام المركز تشمل إجراء التقييم والقياسات والاختبارات والفحوصات النفسية للمرضى النفسيين والمدمنين والتنسيق مع الفريق الطبي في وضع الخطة العلاجية وتنفيذ جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي والأسري لحل مشكلات المريض النفسية.