16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 18 زيارة ) .
برنامج “غد” للعمل التطوعي يتيح فرصة التطوع الثانية للتوعية في موسم الحج بمركز أبراج البيت بمكة المكرمة، للتسجيل من خلال الرابط: (link: https://volunteer.sfda.gov.sa) volunteer.sfda.gov.sa
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 14 زيارة ) .
أوفدت جمعية الهلال الأحمر البحريني عددا من متطوعيها للمشاركة في "مخيم الشباب والناشئة للعمل الإغاثي والإنساني"، والذي أقيم مؤخرا في مدينة سلفرينو الإيطالية، وذلك جنبا إلى جنب مع أكثر من عشرة آلاف متطوع من 140 دولة. والتقى متطوعو الهلال الأحمر البحريني برئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا، والذي زار المخيم وتحدث مع الجميع حول أهمية العمل الإغاثي والإنساني في تقديم العون للمحتاجين والمنكوبين واللاجئين والضحايا، خاصة في ظل ما تعانيه البشرية من تزايد في الصراعات والنزاعات والكوارث الطبيعية حول العالم. وشارك المتطوعين في مناقشة استراتيجية 2030 الجديدة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على مستوى العالم، حيث عرضوا مرئياتهم ذات الصلة بتطوير هذه الاستراتيجية من وجهة نظر المتطوعين الشباب، كما اتبع المتطوعون عددا من ورش العمل التي تضمنت شرحا للتحديات التي تواجه المتطوعين خلال عملهم الإغاثي والإنساني عبر البحث عن ايجاد حلول عن طريق العمل الجماعي وتبادل الأفكار. وتضمنت فعاليات المخيم يوما ثقافيا شارك فيه متطوعو الهلال الأحمر البحريني من خلال تعريف المتطوعين الآخرين حول العالم بتاريخ وحضارة البحرين وتوزيع كتيبات ومنشورات ذات صلة وتقديم بعض الهدايا البحرينية التذكارية، كما كان أولئك المتطوعين جزءا من أنشطة رياضية تمثلت في كرة القدم والتنس والطاولة والتسلق وغيرها. وجرى اختيار فريق الهلال الأحمر البحريني ليكون جزءا من فريق "المينا" الذي سار في مقدمة مسيرة حاملا العلم الكبير للهلال والصليب الأحمر لمسافة 13 كم قطعها المتطوعون في غضون نحو أربع ساعات سيرا على الأقدام. وأشاد الأمين العام لجمعية الأحمر البحريني د. فوزي أمين، بالمشاركة الناجحة لمتطوعي الجمعية في مخيم "سلفرينو التدريبي" في إيطاليا، وما أظهره المتطوعين من انضباط وكفاءة على التعامل مع مختلف المفردات التدريبية التي تضمنها هذا المخيم العالمي، مؤكدا أنهم تمكنوا بالفعل من إعطاء صورة إيجابية للغاية عن الهلال الأحمر البحريني الذي يحملون شارته أمام باقي المشاركين من دول مختلفة حول العالم. وأشار إلى أن رمزية هذا المخيم التدريبي تنطلق من مدينة سلفرينو التي شهدت يوم 24 يونيو 1859 اندلاع معركة حملت اسم هذه المدينة، وكانت لحظة جوهرية في تطور العمل العالمي المشترك لإنقاذ ضحايا الحروب والنكبات والكوارث، وعنها انبثقت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ورافقتها اتفاقيات جنيف.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 127 زيارة ) .
أقامت المديرية العامة للشؤون الصحيَّة بمنطقة المدينة المنورة أمس الأول في مجمع الراشد بمشاركة جمعية أصدقاء الدم وفريق عطاءات طيبة ورابطة التنمية الشبابية والمتطوع الصغير للصحة مبادرة (نفديكم بدمائنا) للتوعيت بأهمية التبرع بالدم، ضمن مشاركتها في مبادرة القيم والأخلاق (خير أمة) والتي أطلقها سمو أمير منطقة المدينة المنورة مؤخرًا، التي تسعى لتعزيز القيم والأخلاق اقتداءً بسيد الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وقد تخلل المبادرة فقرات خاصة بالتبرع بالدم بداية من ركن الكشف عن فصيلة الدم والتعريف بالفصيلة والتوعية وتثقيف الزائر بأهمية التبرع والعديد من الأركان والتي شارك بها (المتطوع الصغير للصحة) وقد حظيت المبادرة بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي تفاعل معها الحضور مثل المسابقات للأطفال وعرض فرقة المتطوع الصغير وتنوع الأركان في جو يملؤه الحرص بالاهتمام والتبرع بالدم. والتي تهدف لها «الصحة» من خلال مبادراتها ولزيادة رفع الوعى نحو أهمية التبرع.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 180 زيارة ) .
دعت وزارة الحج والعمرة ومركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” الراغبين والراغبات في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، إلى المبادرة بالتسجيل في بوابة برنامج “كن عوناً” التطوعي في نسخته الثانية، حيث أطلقت الوزارة ومركز المبادرات هذه البوابة لإتاحة الفرصة للتسجيل أمام الراغبين في التطوع هذا العام. وأوضحت وزارة الحج والعمرة ومركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، أن عملية التسجيل ستتبعها مراحل تتمثل في تأهيلهم وتدريبهم على جميع المجالات التطوعية في موسم الحج، في سبيل تقديم خدمة ذات مواصفات معيارية احترافية وممارسات عالية الجودة تنعكس على ضيوف الرحمن بأثر إيجابي وتسهم في تحسين تجربتهم وإثرائها بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. عزيزي الزائر : نقلاً عن احدى مصادر اخبار واعلانات الوظائف الشاغرة في المناطق التالية اليوم, نرصد و ننقل وننشر لك هذه الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية بتاريخ هذا اليوم الموافق وهي متاحة لتسجيل بتاريخ هذا اليوم الى فترة محدودة فقط. وينطلق برنامج “كن عونًا” أحد برامج الخدمة المجتمعية في وزارة الحج والعمرة من رؤية: “أن نكون عونا لضيوف الرحمن، وسندا للجهات ذات العلاقة، بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية”، وتهدف إلى تحقيق أربعة أمور هي تنظيم وتقنين المشاركة الاجتماعية في موسم الحج عبر آلية معتمدة للتنسيق بين القوى التطوعية والجهات المعنية، والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى قياس أداء وفعالية الجهود التطوعية وفق معايير واضحة ومدروسة ومحددة، فضلاً عن تنويع الأساليب التنظيمية التطوعية المقدمة من وزارة الحج والعمرة بما يواكب أهم وأبرز التطورات واستخدام التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن. وتشمل مناطق التطوع 13 موقعًا متنوعًا تشمل المنافذ والمطارات ووسائل النقل ومكة المكرمة والمدينة المنورة، عبر الوجود في كل من: الحرمين الشريفين، والمنطقة المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و مطار الطائف الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومجمع صالات الحج والعمرة بمطار المؤسس بجدة، وصالة الحجاج بالمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة “منى وعرفات ومزدلفة”، ومنفذ حالة عمار، ومنفذ الوديعة، ومنفذ جديدة عرعر، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومحطة قطار الحرمين.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 123 زيارة ) .
تسير جامعة القصيم يوم غد الأحد، قوافل طب الأسنان التطوعية لمحافظة النبهانية، ضمن المشاريع التطوعية التي تقيمها الجامعة لخدمة أبناء منطقة القصيم في كافة المحافظات، حيث ستقدم القافلة خدماتها الطبية والتوعوية للمراجعين لمدة خمسة أيام، في مستشفى النبهانية العام، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى التاسعة مساءً. وتضم القافلة 13 عيادة متخصصة موزعة بين الرجال والنساء منها عيادتين للجراحة ومثلها للحشوات واللثة وعيادتين خصصت للأطفال و4 عيادات فحص وعيادة للأشعة، حيث تحرص الجامعة من خلال مثل هذه البرامج التوعوية على تقديم خدمات نوعية يستفيد منها المجتمع في المناطق النائية التي هي بحاجة إلى مثل هذه البرامج المختلفة على مدار العام، مما يوفر عليهم الجهد والمال مع ضمان جودة الخدمات المقدمة لهم. ويهدف برنامج قوافل طب الأسنان الذي تسيره الجامعة، إلى تقديم خدماته لأهالي مختلف المحافظات، وخدمة القرى النائية التابعة للمنطقة، وإيصال الخدمات العلاجية اللازمة وفق أفضل المعايير، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات التي تساهم في رفع الوعي الصحي لأبناء المحافظة فيما يخص صحة الفم والأسنان، كما تشتمل الخدمات العلاجية التي ستقدمها القافلة لأهالي المحافظة من الرجال والنساء على: "الحشوات والجراحة وعلاج اللثة وطب أسنان الأطفال، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والاستشارات الطبية للمستفيدين. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190713/154278#sthash.ZwOfPPq9.dpuf
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 54 زيارة ) .
أقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع إدارة التدريب دورات تأهيلية لجميع المتطوعين لموسم حج هذا العام ١٤٤٠ ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، وذلك حرصا منها على جودة العمل التطوعي الإسعافي.
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 72 زيارة ) .
أعلن الاتحاد العربي للتطوع، فتح باب المشاركة في النسخة الثانية لقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، تحت رعاية جامعة الدول العربية، والتي سيتم تسليمها إلى الفائزين خلال احتفال يقام بمقر جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 ديسمبر 2019. وثمَّن رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع، الدور الذي تلعبه مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية في دعم العمل الاجتماعي من خلال مبادراتها الاجتماعية الهادفة، وغرس قيم مجتمعية راسخة من خلال التنافسية في أفضل أعمال تطوعية عربية، مؤكداً أن تحفيز مؤسسات المجتمع المدني وكافة الجهات الرسمية والخاصة في الوطن العربي على بذل العطاء في خدمة مجتمعاتهم ينعكس إيجاباً على الفرد في المجتمع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أعلنتها الأمم المتحدة. من جهته، أوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية الدكتور عيسى الأنصاري، أنه تم فتح باب المشاركة في مسابقة القلادة منذ يوم السابع من يوليو الجاري، وسيستمر تسلم المشاركات حتى 2 سبتمبر القادم. وبيَّن الأنصاري أنه تم رفع قيمة الجوائز في القلادة هذا العام مقارنة بالنسخة الأولى، تشجيعاً ودعماً للمبادرات والمشاريع التطوعية المتميزة، حيث بلغ مجموع جوائز النسخة الثانية نحو 375 ألف ريال موزعة بين جميع المجالات.
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 54 زيارة ) .
دعت وزارة الحج والعمرة ومركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" الراغبين والراغبات في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، إلى المبادرة بالتسجيل في بوابة برنامج "كن عوناً" التطوعي في نسخته الثانية، حيث أطلقت الوزارة ومركز المبادرات هذه البوابة لإتاحة الفرصة للتسجيل أمام الراغبين في التطوع هذا العام. وأوضحت وزارة الحج والعمرة ومركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، أن عملية التسجيل ستتبعها مراحل تتمثل في تأهيلهم وتدريبهم على جميع المجالات التطوعية في موسم الحج، في سبيل تقديم خدمة ذات مواصفات معيارية احترافية وممارسات عالية الجودة تنعكس على ضيوف الرحمن بأثر إيجابي وتسهم في تحسين تجربتهم وإثرائها بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. وينطلق برنامج "كن عونًا" أحد برامج الخدمة المجتمعية في وزارة الحج والعمرة من رؤية: "أن نكون عونا لضيوف الرحمن، وسندا للجهات ذات العلاقة، بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية"، وتهدف إلى تحقيق أربعة أمور هي تنظيم وتقنين المشاركة الاجتماعية في موسم الحج عبر آلية معتمدة للتنسيق بين القوى التطوعية والجهات المعنية، والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى قياس أداء وفعالية الجهود التطوعية وفق معايير واضحة ومدروسة ومحددة، فضلاً عن تنويع الأساليب التنظيمية التطوعية المقدمة من وزارة الحج والعمرة بما يواكب أهم وأبرز التطورات واستخدام التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن.
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 57 زيارة ) .
كرم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ممثلاً بإدارة برامج الشباب أمس، 100 متطوع ومتطوعة، أنجزوا 2000 ساعة عمل تطوعي، بحضور نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إبراهيم بن زايد العسيري، في مقر المركز بالرياض. ويهدف التكريم إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي، واستقطاب المتطوعين والمتطوعات وتمكينهم من الإسهام في الأعمال والمشاريع التطوعية التي ينفذها المركز، بما يسهم في ترسيخ قيم التعايش والتسامح والتلاحم الوطني بين أوساط الشباب. وأوضح العسيري أن هذا التكريم يأتي في إطار جهود المركز المستمرة لإشراك الشباب والشابات في البرامج التطوعية وإكسابهم وتدريبهم على برامج نشر ثقافة التطوع والحوار من خلال عدد من اللجان المختصة في المركز، حيث بلغ عدد المتطوعين الجدد في النصف الأول من عام 2019م أكثر من 100 متطوع. وأكد أن المركز يحرص على تعزيز مشاركة الشباب واحتواء جهودهم وتنظيمها في العمل التطوعي، باعتباره قيمة إنسانية نبيلة تعزّز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تطمح إلى تطوير مجالات العمل التطوعي، من خلال تعزيز إسهامات مؤسسات العمل التطوعي والمتطوعين في خدمة المجتمع، ورفع عدد المتطوعين إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190712/154196#sthash.C9gx7QE0.dpuf
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
نظَّمتْ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن، وبالتعاون مع جمعية إحسان الخيرية، مُبادرة للعمل التطوعي في دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق، تحت شعار "كلنا سند وعون"؛ بهدف تشجيع موظفي مدائن والشركات والمصانع المستثمرة فيها للمشاركة في هذه المبادرة؛ لتحقيق مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص للمشاريع التنموية المستقبلية. وتضمَّنت المبادرة أنشطة مختلفة كتوزيع الهدايا على المسنين ومساعدتهم على تأدية أعمالهم اليومية وتنظيم مجموعة من الفقرات الترفيهية لهم. وتسعى "مدائن" من خلال المبادرة -التي شارك بها أكثر من 30 متطوعا من موظفيها وموظفي شركة مسقط غاز وشركة منار للصناعات الغذائية ومتطوعين من جمعية إحسان الخيرية- إلى تفعيل دور الجانب التطوعي بين الموظفين في مدائن وموظفي الشركات المستثمرة، ضمن نطاقها من أجل خدمة مختلف فئات المجتمع والعمل على تنفيذ الأنشطة التطوعية التي تُسهم في رعاية المسنين، وبث روح العمل التطوعي بين موظفي مدائن وموظفي القطاع الخاص والجمعيات الخيرية المعنية من خلال تخصيص عدد من ساعات العمل للموظفين المتطوعين في خدمة هذه الفئة والقيام ببعض الأعمال التطوعية في خدمة المنتسبين في الدار، ومساعدة المسنين والمنتسبين في الدار من خلال خلق الأجواء المريحة نفسيا ودعمهم بعدد من الفعاليات والبرامج الاجتماعية والتثقيفية والترفيهية التي تُسهم إلى حد كبير في إدخال السعادة والسرور ممزوجة بالمعرفة والتوعية إلى نفوسهم، علاوة على مساعدة الدار من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم كجزء من المبادرة (أسرة طبية، كراسي متحركة، عكازات، احتياجات طبية أخرى)، والتي تتم بعد دراسة الاحتياجات الفعلية، وإشراك الشركات المستثمرة ضمن نطاق مدائن للمساهمة. ومن أبرز ما تم تحقيقه بالتزامن مع المبادرة التطوعية: تمكين بعض الشركات من المساهمة في دعم احتياجات الدار وتوفير المستلزمات التالية، والتي تمَّ استلامها من الدار ودراستها بالتعاون مع الجمعية كتوفير بعض أجهزة طبية للمنتسبين في الدار؛ مثل: أسرة طبية إلكترونية وكراسي متحركة، وتوفير أجهزة كهربائية أساسية للوحدات السكينة، إلى جانب عمل تنجيد لمجموعة من الأثاث الخاص بالوحدات السكنية، كما قام مستشفى ستار كير -الراعي اللوجستي للمبادرة- بعمل فحوصات طبية مجانية للمنتسبين. بينما قدم الاحتياجات الأخرى شركة مسقط غاز -الراعي الشريك- وشركة منار للصناعات الغذائية، وشركة منتجات البولي المحدودة، ومجموعة الهلال الصناعية، الرعاة الذهبيين للمبادرة.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المبادرات الشبابية بالمنطقة، اجتماعاً، في مقر الإمارة بجدة، نوقش خلاله آلية تنسيق العمل التطوعي في موسم حج العام الحالي، بحضور عدد من مسؤولي الجهات. واستعرض الاجتماع خطط العمل التطوعي المزمع تنفيذها خلال موسم حج هذا العام، إذ قدّمت وزارة الحج والعمرة خطتها التطوعية التي يتخللها تنفيذ عدة مبادرات من بينها: «كُن عوناً» والهادفة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، ومبادرة «صديق الحاج والمعتمر» وتهدف لتعزيز خدمة الحاج والمعتمر وخلق روح المنافسة في الخدمة التطوعية وحسن الضيافة في نفوس أبناء المملكة، وبحسب العرض فإن عدد المتطوعين في وزارة الحج والعمرة الذين يقدمون الخدمة لضيوف الرحمن يزيد عددهم عن 3 آلاف متطوع ومتطوعة. وقدّمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نبذة عن ندوة « العمل التطوعي في خدمة ضيوف الرحمن» التي عُقدت في جدة مؤخراً، بمشاركة 14 جهة حكومية ثمّ استعرض الدفاع المدني خطة التطوع لموسم حج العام الحالي والتي سينفذها 1315 متطوعا ومتطوعة يشاركون في عدة مهام من بينها الإنقاذ والسلامة والإسعاف والإطفاء، فيما سيتمّ تنفيذ خمس مبادرات. وقدمت وزارة الصحة نبذة عن خطتها التي ينفذها 1000 متطوع ومتطوعة، أيضاً هيئة الهلال الأحمر السعودي والذي يتولى تنفيذ خطته التطوعية 550 متطوعاً من الجنسين مهمتهم المساعدة في عمليات الإخلاء والإيواء وتقديم الخدمات الاجتماعية
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 55 زيارة ) .
نظم فريق " لنمضي معًا التطوعي " التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس، برنامجاً ترفيهياً للأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بمنطقة جازان تحت شعار " لست وحدك "، وذلك بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان. وأوضح قائد الفريق علي قصادي، أن 16 شخصاً من ذوي الإعاقة استفادوا من البرنامج الترفيهي الذي شمل برامج رياضية واجتماعية ومسابقات وهدايا في أجواء من المرح شارك فيه 50 متطوعاً من أعضاء الفريق، لرسم الفرحة في قلوب المشاركين، ورسم البسمة على وجوههم. وأشار قصادي، إلى أهداف البرنامج في تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع وبين أفراد الفئات الغالية من ذوي الإعاقة، منوهاً بجهود الشركاء والمتعاونين، ومبرزاً جهود مسؤولي مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في تهيئة مرافق المدينة لتنفيذ البرنامج. ويعتبر فريق " لنمضي معًا التطوعي " أحدث الفرق التطوعية تأسيساً بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش، حيث يسعى الفريق لإنشاء قاعدة بيانات للعمل التطوعي وبناء شراكات مع مختلف القطاعات، وتنفيذ الدورات لتأهيل المتطوعين، وتنفيذ المبادرات الاجتماعية إلى جانب رفع مستوى العمل التطوعي وتعزيزه.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 61 زيارة ) .
أطلقت إدارة تنمية المجتمع ممثلة في مركز التنمية الاجتماعية ووحدة التطوع بالمركز أمس، بالتعاون مع جمعية التطوع الخيرية "فزعة", البرنامج التأهيلي للمتطوعين والمتطوعات بمنطقة المدينة المنورة. ويشمل البرنامج الذي يستمر 5 أيام، على خمسة برامج متخصصة, تهدف إلى تعزيز دور تأهيل وتدريب المتطوعين والمتطوعات من خلال مبادئ العمل التطوعي ومهارته، بمشاركة ما يقارب ٢٥٠ متطوعًا ومتطوعة. وشهد البرنامج مشاركة مختلفة من شرائح المجتمع المهتمة بالتطوع، حيث يقدم برامج مختلفة مع مدربين متخصصين في مجال التطوع.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 30 زيارة ) .
نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية حملة التبرع بالدم لصالح جنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وذلك على مدى يومين بمقر ديوان الوزارة في الرياض، ولاقت هذه المبادرة التي نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام تفاعلًا كبيرًا من منسوبي ومنسوبات الوزارة من مختلف الوكالات والإدارات والأقسام. وأوضحت الوزارة أن المبادرة تأتي إيمانًا بدورها الإنساني والاجتماعي، وحرصها على إشراك منسوبيها في كل ما يمكن أن يعود بالخير على الوطن والمجتمع، خاصة وأن هذه الحملة خصصت للجنود البواسل في الحد الجنوبي. وحققت الحملة رقمًا قياسيًا على مستوى حملات الدم في الجهات الحكومية الأخرى، إذ بلغ عدد المتبرعين 111 متبرعًا . وثمّنت وزارة الشؤون البلدية والقروية الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على هذه المبادرة، والتسابق الكبير من المتقدمين للتبرع بالدم . يذكر أن الحملة تمّت بالشراكة مع وزارة الصحة ومنصة وتين ومدينة الملك سعود الطبية ومدينة الملك فهد الطبية .
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 125 زيارة ) .
نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً في الإدارة العامة للتطوع بمقرها في جدة أمس بمشاركة 14 جهة، ندوة بعنوان «العمل التطوعي في خدمة ضيوف الرحمن»، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، بهدف الخروج بتوصيات خاصة بالعمل التطوعي في موسمي الحج والعمرة والعمل على تحقيقها. وقد شارك في الندوة كل من إمارتي منطقة المكرمة والمدينة المنورة، ورئاسة الحرمين الشريفين، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، والمديرية العامة للدفاع المدني، والهلال الأحمر السعودي، وجامعة أم القرى، وجامعة طيبة، وجمعيات زمزم وماجد والكشافة، ومؤسسة دلة البركة، وعدد من ممارسي الأعمال التطوعية. وناقشت الندوة عدداً من المحاور المتمثلة في الدوافع والأسباب لممارسة العمل التطوع خلال موسمي الحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأثر المتطوعين في نقل التجربة وما تحمله من تحديات وسلبيات وإيجابيات، وتأثير البعد التاريخي في التطوع الموسمي إيمانا منها بالدور التكاملي مع الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن في تحقيق رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مليون متطوع، وكذلك مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 بهدف تشجيع العمل التطوعي. كما تطرقت الندوة إلى الفرص الأكثر انتشاراً للعمل التطوعي، والفرص الأكثر احتياجًا، والملاحظات التي قد لا يلتفت لها قادة العمل الميداني، وفرزها لتعزيز الإيجابي منها، وتصحيح المسار السلبي منها بما يساهم في تجويد تجربة العمل التطوعي. وجاءت الندوة عقب تنظيم ندوة سابقة بعنوان «التطوع في رمضان والحج» أقيمت في الـ 29 من مايو 2019م، والتي ناقشت أبرز أسباب توجه الجمهور السعودي إلى التطوع، وما يترتب على هذا العمل من فرص عمل خلال موسمي الحج والعمرة.
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 38 زيارة ) .
شارك 100 متطوع في التبرع بالدم في حملة نظمها كل من ملتقى البحرين ومستشفى الجزيرة الطبي بهدف سد جزء من النقص في كمية الدم ببنك الدم في مجمع السلمانية الطبي. جاءت عملية التبرع بالتنسيق بين كل من ملتقى البحرين ومستشفى شفاء الجزيرة الطبي لتغطية النقص الحالي في بنك الدم بمجمع السلمانية الطبي من جهة، ومن جهة أخرى القيام بواجبهما كمؤسستين مدنيتين في مثل هذه الظروف الإنسانية. وقال رئيس الملتقى إن الحملة افتتحها المدير الإداري لمستشفى الشفاء الدكتور سلمان علي غريب، وقد شارك فيها 100 شخص من المؤسسات الأهلية والموظفين والعاملين في مستشفى شفاء الجزيرة، وهو ليس برقم هين، كما حضر حملة التبرع الدكتور أزاد جي بي رئيس الملتقى ببنك الدم في مجمع السلمانية الطبي وغيره من الجهاز الإداري والفني، وقدم شكره الجزيل لكل من أسهموا بالتبرع وحرصوا على المشاركة في هذا العمل الإنساني ونجاحه وذلك من خلال الحضور على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، متطلعين إلى أن تتوالى هذه الفعاليات بما يخدم المسيرة الصحية ويعزز الحركة التطوعية في البلاد.
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 82 زيارة ) .
نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً في الإدارة العامة للتطوع بمقرها في جدة اليوم ، ندوة بعنوان "العمل التطوعي في خدمة ضيوف الرحمن" ، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي ، بهدف الخروج بتوصيات خاصة بالعمل التطوعي في موسمي الحج والعمرة والعمل على تحقيقها . وقد شارك في الندوة كل من إمارتي منطقة المكرمة والمدينة المنورة ، ورئاسة الحرمين الشريفين ، ووزارة الحج والعمرة ، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ووزارة الصحة ، والمديرية العامة للدفاع المدني ، والهلال الأحمر السعودي ، وجامعة أم القرى ، وجامعة طيبة ، وجمعيات زمزم وماجد والكشافة ، ومؤسسة دلة البركه ، وعدد من ممارسي الأعمال التطوعية . وناقشت الندوة عدداً من المحاور المتمثلة في الدوافع والأسباب لممارسة العمل التطوع خلال موسمي الحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة ، والمدينة المنورة ، وأثر المتطوعين في نقل التجربة وما تحمله من تحديات وسلبيات وإيجابيات ، وتأثير البعد التاريخي في التطوع الموسمي إيماناً منها بالدور التكاملي مع الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن في تحقيق رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مليون متطوع ، وكذلك مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 بهدف تشجيع العمل التطوعي . كما تطرقت الندوة الى الفرص الأكثر انتشاراً للعمل التطوعي ، والفرص الأكثر احتياجًا ، والملاحظات التي قد لا يلتفت لها قادة العمل الميداني ، وفرزها لتعزيز الإيجابي منها ، وتصحيح المسار السلبي منها بما يساهم في تجويد تجربة العمل التطوعي .
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 41 زيارة ) .
نظّمت الهيئة العامة للرياضة ممثلة في وكالة شؤون الشباب (الإدارة العامة للنشاطات الشبابية) بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للرياضة بالطائف اليوم حملة للتبرع بالدّم لدعم جنودنا البواسل المرابطين بالحد الجنوبي وذلك بمجمع الملك فيصل الطبي ضمن فعاليات معسكر العمل التطوعي الشبابي الذي تنظّمه الهيئة بالمحافظة بمشاركة 150 شاباً متطوعاً .
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
نظمت شركة الساير القابضة، إدارة التميز المؤسسي، بالتعاون مع بنك الدم المركزي، حملة للتبرع بالدم كجزء من استدامة الشركة والتوعية المجتمعية، وتم ذلك في عدد أربع مواقع للشركة: مقر الشركة الرئيسي بالمنطقة الحرة، معرض تويوتا في الري، مركز التسليم الجديد في العارضية، ومركز خدمة تويوتا الأحمدي. وقد شارك أكثر من 300 موظف بهذا العمل التطوعي، إيمانا منهم بأن التبرع بالدم هو أعظم هدية يمكن للمرء أن يقدمها للبشرية. وأضاف مدير مجموعة التميز المؤسسي بالإنابة م.نهاد الحاج علي: «إن التبرع بالدم أساسي للحفاظ على إمدادات الدم الكافية لنقل الدم للمرضى، وهو يعطي المانحين فحصا طبيا مجانيا دون أي تكلفة، فضلا عن شعورهم بالرضا عند مساعدة شخص ما بحاجة ماسه إلى الدم لإنقاذ حياته، إضافة إلى فوائده على صحة المانح، حيث يحافظ على صحة القلب والكبد، ويحافظ على الوزن ويضيف إلى طول العمر كذلك». نحن ندعو جميع أفراد المجتمع للمساهمة بهذا الهدف النبيل «أعد الحياة من جديد، اجعل التبرع بالدم مسؤوليتك نحو المجتمع».
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 30 زيارة ) .
نظمت إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الحملة السنوية للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي بوزارة الصحة وذلك بمبنى الوزارة وسط حضور مميز من منتسبي الوزارة. وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من حرص الوزارة على المشاركة في مبادرات خدمة المجتمع والتزامها بمسئوليتها الاجتماعية من خلال الأعمال الخيرية والإنسانية النبيلة التي تهدف إلى غرس مبادئ التطوع والمساعدة لدى الأفراد ومنها دعم حملات التبرع بالدم على مستوى المملكة ومساندة المرضى المحتاجين للدم. وشكل المتبرعون أحد أهم عوامل النجاح بحضورهم المكثف منذ اللحظات الأولى، حيث عبروا عن ارتياحهم لحسن التنظيم الذي أدى إلى تقليل فترات الانتظار والسرعة في إنهاء الإجراءات، كما أشادوا بدعم الوزارة وحرصها على المشاركة في الحملة سنوياً وهو ما يجسد معاني الإيثار والتعاون بين أفراد المجتمع. وتعد حملة التبرع بالدم واحدة من المبادرات الخيرّة التي تهدف إلى تنمية التواصل المجتمعي والمساهمة انسانياً في إنقاذ حياة المرضى ممن هم في أمس الحاجة للدم، حيث أن التبرع بالدم واجب إنساني ووطني يعكس مفهوم التكاتف والتكامل بين أفراد المجتمع. وتتقدم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر الجزيل للمتبرعين ولطاقم موظفي بنك الدم المركزي بوزارة الصحة لمساهمتهم الفعّالة في إنجاح هذه الحملة الانسانية.