23 يوليو 2017 - 29 شوال 1438 هـ( 37 زيارة ) .
احتفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس، بزيارة وفد سفراء التطوع.
22 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ( 8 زيارة ) .
أكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الإمارات استطاعت بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة للدولة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ولشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وجهود أبنائها أن تحتل مكانة متميزة في مجال العمل التطوعي بفضل مبادرتهم في العمل التطوعي. أشار إلى أن تخصيص رئيس الدولة عام 2017 عاماً للخير ساهم في تعزيز مفهوم العمل التطوعي على مستوى الدولة. وأضاف خلال استقباله في قصره في مدينة صقر بن محمد فريق النيابة التطوعي التابع لدائرة النيابة العامة في رأس الخيمة - أن العمل التطوعي واجب وطني والتزام أخلاقي ومجتمعي وحق إنساني في التكافل وتواصل الإنسان مع أخيه الإنسان في أي مكان. وأوضح أن مفهوم التطوع يحمل مضامين وقيماً أخلاقية عظيمة ومنهجاً تربوياً تتكاتف فيه جهود المتطوعين وتعاونهم مع فئات المجتمع المختلفة. وشاهد خلال اللقاء الذي حضره الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وراشد أحمد آل مالك المحامي العام للنيابة الكلية في دائرة النيابة العامة وسيف راشد الحسيني مدير مكتب النائب العام رئيس فريق النيابة التطوعي عرضا توثيقيا لمشاريع الفريق المجتمعية التي قدمها خلال هذا العام واستمع لشرح تفصيلي عن أهداف وبرامج وخطط الفريق التي تواكب عام الخير. وأثنى على أهمية العمل الذي يقوم به الفريق لأن الوطن يحتاج إلى عطاء كل أفراده مهما كان دورهم والإخلاص في أداء الأدوار يرتقي بالعمل مهما كان حجم هذا الدور والعمل التطوعي هو أصدق صورة فعلية للإخلاص في العمل لأن فيه البذل والعطاء دون مقابل. وذكر راشد أحمد آل مالك إن العمل التطوعي يعلم الشباب العديد من المهارات ويشغل أوقات فراغهم بجانب تلبية احتياجات المجتمع. وأكد سيف راشد الحسيني أهمية العمل التطوعي الذي يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع والوطن من خلال الترابط والتكاتف.
22 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ( 9 زيارة ) .
أقام نادي المدام الثقافي ورشة عملية عن أسبوع التطوع، ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي يقيمها، بهدف توعية الأطفال من الفئة العمرية من 10 إلى 16 عاماً، بأهمية العمل التطوعي، وبحضور سالم سلطان الكتبي عضو مجلس الإدارة، والسيد محمود نسيم مدير النادي. وقدمت فاطمة البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، الورشة التي استهدفت أكثر من 80 منتسباً للنادي، من أجل تمكين الأطفال من تطوير مهاراتهم التطوعية، وتشجيعهم عليها، وتحفيزهم على المشاركة في الجائزة، لافتاً إلى أهمية الأعمال التطوعية وقيمها الإنسانية والمجتمعية، كما تطرقت إلى جائزة الشارقة للعمل التطوعي وأهميتها ومجالاتها. وأضافت، أن تعاون الجائزة مع نادي المدام الثقافي لإقامة مثل هذه الورش يأتي ضمن استراتيجية الجائزة الرامية إلى نشر ثقافة التطوع لدى النشء وطلبة المدارس، وغرس مفهوم العمل التطوعي لديهم، من خلال استثمار أوقات فراغهم لاكتساب معارف جديدة ومهارات حياتية تبني فيهم الشخصية القيادية.
22 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ( 6 زيارة ) .
كرَّم فريق «غيّاث» التطوعي في جمارك دبي خلال حفل أقامه في مقر الدائرة، الشركاء الاستراتيجيين والرعاة، والإدارات والمتطوعين المشاركين في الحملات والمبادرات التطوعية التي نظمها الفريق خلال شهر رمضان المبارك، التي بلغت 11 مبادرة تطوعية، شارك فيها نحو 110 من المتطوعين والمتطوعات من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة؛ وذلك تزامناً مع «عام الخير». وأطلق الفريق 28 مبادرة منذ بداية العام الجاري توزعت بين مبادرات لأصحاب الهمم، وخيرية، والتوعية والتدريب، والصحة والسلامة، والمبادرات الخضراء، ورياضية، وترشيد الطاقة، وثقافية وهوية وطنية. وقال فؤاد الشحي رئيس فريق «غيّاث» التطوعي، إن حب الخير راسخ في المجتمع الإماراتي وأضاف: إن الفريق بصدد طرح مبادرات جديدة تخدم العمل التطوعي.
21 يوليو 2017 - 27 شوال 1438 هـ( 6 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الإمارات استطاعت بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة للدولة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجهود أبنائها، أن تحتل مكانة متميزة في مجال العمل التطوعي، بفضل مبادرتهم في العمل التطوعي. وأشار إلى أن تخصيص صاحب السمو رئيس الدولة عام 2017 عاماً للخير، ساهم في تعزيز مفهوم العمل التطوعي على مستوى الدولة. وأضاف سموه، خلال استقباله أمس في قصره في مدينة صقر بن محمد، فريق النيابة التطوعي التابع لدائرة النيابة العامة في رأس الخيمة، أن العمل التطوعي واجب وطني والتزام أخلاقي ومجتمعي، وحق إنساني في التكافل وتواصل الإنسان مع أخيه الإنسان في أي مكان.
21 يوليو 2017 - 27 شوال 1438 هـ( 6 زيارة ) .
بالتعاون مع جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أقام نادي المدام الثقافي ورشة عملية حول أسبوع التطوع ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي يقيمها نادي المدام الثقافي، بهدف توعية الأطفال من الفئة العمرية 10 إلى 16 عاماً، بأهمية العمل التطوعي، بحضور سالم سلطان الكتبي عضو مجلس الإدارة والسيد محمود نسيم مدير نادي المدام الثقافي. وقدمت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي؛ الورشة التطوعية التي استهدفت أكثر من 80 منتسباً لأنشطة نادي المدام الثقافي، من أجل تمكين الأطفال من تطوير مهاراتهم التطوعية، وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي دون مقابل، وتحفيزهم على المشاركة في جائزة العمل التطوعي. واستهلت فاطمة موسى، الورشة العملية بشرح مفصل عن أهمية الأعمال التطوعية وقيمها الإنسانية والمجتمعية لدى الأطفال، كما تطرقت بنبذة تعريفية عن جائزة الشارقة للعمل التطوعي وأهميتها وعن الفرص التطوعية، إلى جانب شرح متكامل عن مجالات الجائزة، خاصة المجالات التي تخص الأطفال، وإفادتهم حول كيفية مشاركة الأطفال وآلية استقبال ترشيحاتهم إلى الانتهاء من تقديم ملف ترشحهم. وقالت المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي؛ أن تعاون الجائزة مع نادي المدام الثقافي في إقامة مثل هذه الورشة يأتي ضمن استراتيجية "الجائزة" التي ترمي إلى نشر ثقافة التطوع لدى النشء وطلبة المدارس وغرس مفهوم العمل التطوعي لدى الأطفال، من خلال استثمار أوقات فراغهم باكتسابهم المعارف الجديدة والمهارات الحياتية التي تبني فيهم الشخصية القيادية. ولفتت إلى أن الجائزة تهدف من خلال تعاونها مع مختلف المؤسسات التي تحتضن الأطفال التعريف بدور جائزة الشارقة للعمل التطوعي بغية استقطاب المزيد من المتطوعين الأطفال للمشاركة فيها، والتي لها بُعداً تحفيزياً في تعزيز ثقافة التطوع لدى الأبناء؛ وخاصة أن أعداد المتطوعين الذين يقومون بأعمال تطوعية بلا مقابل في ازدياد سنوياً، الأمر الذي يعطينا دافعاً إلى بذل المزيد من استقطاب الأطفال، الذين يعتبرون رواد العمل التطوعي للمشاركة في الجائزة.
20 يوليو 2017 - 26 شوال 1438 هـ( 44 زيارة ) .
استقبل نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز بمكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس فريق سالك التطوعي الأستاذ سعود بن عبدالعزيز الشعيبي وأعضاء فريق سالك التطوعي من محافظة الأحساء.
20 يوليو 2017 - 26 شوال 1438 هـ( 36 زيارة ) .
أكمل فريق العيون التطوعي الذي يعمل تحت مظلة «جمعية العمل التطوعي» كافة استعداداته لإطلاق مشروع «حفظ النعمة»، بالشراكة التطوعية مع مركز «دار الخير» التابع لجمعية البر بالأحساء، وذلك لتغطية المناسبات في مدينة العيون من خلال الاجتماع الذي عُقد بحضور نائب رئيس الفريق حمد القرناس والمشرف على المشروع لفريق العيون التطوعي علي السويف وأعضاء الفريق المتطوعين.
19 يوليو 2017 - 25 شوال 1438 هـ( 37 زيارة ) .
يطلق مركز النشاط الاجتماعي بحي محاسن بالأحساء أربعة برامج تطوعية ضمن خطته لهذا العام 1438 هجرية.
19 يوليو 2017 - 25 شوال 1438 هـ( 33 زيارة ) .
شهد برنامج «أيامن بلس» الذي تدعمه مؤسسة الملك خالد الخيرية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وتنفذه مؤسسة متخصصة في الاستشارات وبناء القدرات، إطلاق نحو 5 مبادرات تطوعية شعبية حملت شعار «شبابنا مستقبلنا».
19 يوليو 2017 - 25 شوال 1438 هـ( 34 زيارة ) .
أعلن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، أن جامعة الدول العربية سوف تحتضن النسخة السابعة من جائزة سموه للعمل التطوعي هذا العام، والتي تقام في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر القادم.
18 يوليو 2017 - 24 شوال 1438 هـ( 42 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل رئيس أعضاء مجلس مركز حائل للعمل التطوعي أعضاء مركز حائل للعمل التطوعي بحائل .
18 يوليو 2017 - 24 شوال 1438 هـ( 33 زيارة ) .
عقد فريق عون التطوعي بنادي الحي بالحريضة اجتماعه الدوري في ديوانية نادي الحي بالحريضة أمس وتناول الاجتماع فكرة انطلاق أعمال الفريق التطوعية وسبل تحقيق شراكة مجتمعية بين النادي ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالحريضة وترجمة الخطط للعمل على أرض الواقع.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 41 زيارة ) .
كرّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، في مقر الإمارة بجدة أمس، رئيس وأعضاء مركز حي العمرة التابع لجمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة وفريق «معاً» التطوعي، نظير لفتتهم الإنسانية بإقامة حفل معايدة أول أيام عيد الفطر لعمال النظافة بمدينة مكة المكرمة.
17 يوليو 2017 - 23 شوال 1438 هـ( 31 زيارة ) .
ليس ثمة شيء يشعر المرء بالراحة والاطمئنان اكثر من اسعاد الآخرين وإدخال السعادة الى قلوبهم، خصوصا الاطفال، لهذا قرر فريق سلوان التطوعي والذي يعمل تحت مظلة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ترجمة السلوان ترجمة للواقع الجميل للسرور والبهجة ورسم البسمة على وجوه الاطفال السوريين اللاجئين.
15 يوليو 2017 - 21 شوال 1438 هـ( 53 زيارة ) .
أكد طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، أن المؤسسة كانت سباقة في الانضمام إلى منصة متطّوعي الإمارات فور إطلاقها، للمساهمة في نشر وترسيخ مفهوم التطّوع بين أفراد المجتمع، والارتقاء بالتطوع، كأحد أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي، الذي يعد من أولويات دولة الإمارات، والاستفادة من منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي، مشيراً إلى أن المنصة تلعب دوراً مهماً بالنسبة للمؤسسة، حيث تحشد المتطوعين بالإمارات من مختلف الأعمار والجنسيات، وتسعى دبي العطاء إلى استغلال هذه المنصة على أحسن وجه، من خلال طرح فرص تطوعية لآلاف المتطوعين المسجلين من المواطنين والمقيمين الراغبين في خدمة المجتمع، أو توظيف مهاراتهم وتخصصاتهم في مختلف مجالات العمل التطوعي المتاحة. وقال القرق: منذ تأسيس دبي العطاء عام 2007، جعلنا من المبادرات التطوعية أحد أهم الركائز التي تقوم عليها المؤسسة، حيث نسعى دائماً إلى إشراك المجتمع المحلي بسلسلة من المبادرات التطوعية المختلفة، ومع إعلان 2017 عام الخير، أعلنت دبي العطاء عن توفير أكثر من 4000 فرصة للتطّوع، حيث ستقوم المؤسسة بتنظيم فرص عمل تطوعية محلياً وعالمياً، مثل مبادرة «التطوع في الإمارات»، و«المسيرة من أجل التعليم»، و«التطوع حول العالم»، وستساعدنا منصة متطّوعي الإمارات في الترويج لهذه المبادرات، ما سيعزز قاعدة بيانات المتطوعين لدبي العطاء، ويزيد الوعي حول أهمية التطّوع وآثاره الإيجابية في المجتمع.
15 يوليو 2017 - 21 شوال 1438 هـ( 41 زيارة ) .
في وقت أصبح فيه العمل التطوعي روح الفعل الإنساني في كل المجتمعات، ينشط كثير من الفرق التطوعية والجمعيات الخيرية بالمملكة في حراك دائم للعمل؛ إذ أكد خبراء لـ”رواد الأعمال” أن هناك عدة معوقات تحد من العمل التطوعي بالمملكة؛ منها عدم وجود تشريعات منظمة لعمل الفرق التطوعية، وعدم وجود استراتيجية واضحة لتحديد رغبات المتطوع ، كما قدموا توصيات من شأنها تطوير الحراك التطوعي بالمملكة. في البداية، يقول سعد آل مرير؛ الرئيس التنفيذي لشركة نبع المسئولية للاستشارات والأبحاث، ورئيس المجلس الاستشاري لجمعية الخطوة لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة، إنه ليس هناك إطار محدد للعمل التطوعي حتى الآن، فكثير ممن ينتمون للعمل التطوعي بالمملكة يخفى عليهم أنواع العمل التطوعي، فهو ليس نوعًا واحدًا، بل مجموعة من الأعمال؛ إما أن تكون متخصصة أو عامة ، فالأولى مناسبة؛ لأن معلومات الشخص موجودة للجهة المستفيدة من المتطوع في مجال عمله. ويوضح “آل مرير” أن عدم وجود استراتيجية لتحديد رغبات المتطوع وتفعيله عقبة أساسية تواجه مسيرة العمل التطوعي، إضافة لعدم وجود تشريعات منظمة لعمل الفرق التطوعية، وتوفير سبل المواصلات ، كما أن عدم انتشار ثقافة التطوع بالمجتمع، أدى إلى قصور فهم التطوع لدى كثير من الناس، مشيرًا إلى أهمية العمل التكافلي، وتضافر الجهود بين الجمعيات التطوعية التي تعمل في مجالات عمل متشابهة، لتقديم خدمة مميزة للفئات المعنية؛ إذ ينبغي أن يكون العمل التطوعي جزءًا من البناء والتطوير، مع وجود محفزات معنوية للمتطوع. غياب التشريعات: ويرى عدي الهمزاني؛ مسؤول التطوع بالجمعيات بحائل، أن العمل التطوعي أصبح أحد رموز تقدم الأمم، كما يعد أحد متطلبات الحياة المعاصرة ، مؤكدًا أن مركز حائل للعمل التطوعي يضم أكثر من 25 فريقًا تطوعيًا، و15 فريقًا مساعدًا، علاوة على وجود أكثر من 70 جمعية تطوعية بمنطقة حائل، مشيرًا إلى أن تجربة حائل للعمل التطوعي أصبحت رائدة لرقمنة خدماتها، واهتمامها بنشر ثقافة التطوع بالمنطقة عن طريق التدريب والتأهيل للمتطوعين. وأضاف أن هناك عدة معوقات للعمل التطوعي بمنطقة حائل منها عدم قناعة بعض الفرق التطوعية بالعمل المؤسسي، وامتناع كثير من رجال الأعمال عن دعم برامج التطوع، وتأثير غياب لائحة تنظيم العمل التطوعي على انتظام الفرق التطوعية؛ ما أفرز انتشار الفوضى وسوء استخدام الأعمال التطوعية. جهات مساندة: ويكشف الدكتور حميد بن خليل الشايجي عن أن تزايد الطلب على الخدمات الاجتماعية نوعًا وكمًا، أصبح يشكل تحديًا أمام الحكومات؛ ما يتطلب وجود جهات مساندة للنظام الرسمي، خصوصًا وأن الهيئات التطوعية مفضلة على الهيئات الرسمية. ويقول: إن التجارب أثبتت عدم قدرة الأجهزة الرسمية وحدها على تحقيق كافة غايات خطط ومشاريع التنمية دون المشاركة التطوعية الفعالة من المواطنين والجمعيات الأهلية التي يمكنها الإسهام بدور فاعل في عمليات التنمية لمرونتها وسرعة اتخاذ القرار فيها. 7 معوقات ويوضح الشايجي أن المعوقات تتمثل في أمور متعلقة بالمتطوع نفسه، كالجهل بأهمية العمل التطوعي، وعدم القيام بالمسؤوليات المسندة إليه في الوقت المحدد؛لأنه يشعر بأنه غير ملزم بأدائه في وقت محدد خلال العمل الرسمي، والسعي وراء الرزق، وعدم وجود وقت كاف للتطوع، وعزوف البعض عن التطوع في مؤسسات بعيدة عن مسكنه، وتعارض وقته مع وقت العمل أو الدراسة، وسعى بعضهم لتحقيق أقصى استفادة شخصية ممكنة من العمل الخيري ؛ ما يتعارض مع طبيعة التطوع المبني على الإخلاص لله. المنظمة الطوعية: وحدد الشايجي معوقات متعلقة بالمنظمة الخيرية، منها عدم وجود إدارة خاصة للمتطوعين تهتم بشؤونهم وتعينهم على الاختيار المناسب بحسب رغبتهم، وعدم الإعلان الكافي عن أهداف المؤسسة وأنشطتها، وعدم تحديد دور واضح للمتطوع وإتاحة الفرصة للمتطوع لاختيار مايناسبه بحرية، وعدم توافر برامج خاصة لتدريب المتطوعين قبل تكليفهم بالعمل، وعدم التقدير المناسب للجهد الذي يبذله المتطوع، وإرهاق كاهل المتطوع بالكثير من الأعمال الإدارية والفنية. ويذكر الشايجي معوقات أخرى متعلقة بالمجتمع كعدم الوعي الكافي، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، وعدم بث روح التطوع بين أبناء المجتمع منذ الصغر، وعدم وجود لوائح وتنظيمات واضحة تنظم العمل التطوعي وتحميه. ويرى ألا تتخلى الحكومة عن مسؤولياتها تجاه قطاعات المجتمع واحتياجاتها وعدم الاعتماد كلية على القطاع التطوعي في القيام بكل المهام وتقديم كافة الخدمات،لأن له طاقة محدودة.
15 يوليو 2017 - 21 شوال 1438 هـ( 45 زيارة ) .
أعلن الهلال الأحمر السعودي وفاة أربعة شبان ونجاة ثلاثة آخرين بعد غرقهم في كورنيش جازان الشمالي خلف المدينة الجامعية، عند السادسة مساء، حيث طلب الناجون النجدة لإنقاذ الآخرين ومضت أكثر من 30 دقيقة لم تحضر خلالها سوى فرق الهلال الأحمر وفرقة جائلة من حرس الحدود. ومضت الدقائق تلو الدقائق وأصدقاء الغرقى يطلبون النجدة لإنقاذهم من الغرق، حتى وصل شاب عشريني يدعى "أحمد يحيى حسين حكمي" ممسكاً بحبله الأخضر، قائلاً: "أنا من سيخرجهم"، ووسط ممانعات من المتجمهرين خوفاً عليه من الغرق؛ كون الموقع خطراً وغير مخصص للسباحة، إلا أن منظر أصدقاء وذوي الغرقى أثار شجاعته، فربط نفسه بالحبل، وغاص في الماء قبل أن يخرج معلناً عثوره على اثنين منهم، وسحبه المتجمهرون ونقل الهلال الأحمر المتوفين للمستشفى. وبعد عملية إخراج الشابين، وصلت فرق الغواصين من الدفاع المدني للموقع، ومشطوا الشاطئ وأخرجوا الشابين الآخرين متوفين، ليصل العدد إلى أربعة غرقى. وقال لـ"سبق" الشاب أحمد الحكمي: "ما قمت به واجب عليّ، ولو أن أي مواطن في موقفي سيقوم بنفس العمل، فالعمل التطوعي خصلة من خصال المواطن السعودي". ​
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 30 زيارة ) .
أطلق فريق "إرتقاء التطوعي" بمحافظة حقل بمنطقة تبوك مبادرة خيرية، لاستقبال وجمع الملابس المستعملة الفائضة عن حاجة المتبرعين، وذلك لتوزيعها على الأسر المحتاجة . وتأتي هذه المبادرة من الفريق ضمن الشراكة المجتمعية وتحقيقاً لمبدأ التعاون بين أفراد المجتمع، ودعماً للأسر المتعففة.
14 يوليو 2017 - 20 شوال 1438 هـ( 25 زيارة ) .
بدأ أطباء الإمارات - بمبادرة من زايد العطاء - برامجهم التطوعية في إمارة أم القيوين لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية باستخدام المستشفى الميداني المتحرك. وتأتي البرامج التطوعية تحت شعار «حملة رد الجميل» انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بأن يكون عام 2017 عام الخير. ويشرف على البرامج طاقم طبي تطوعي في بادرة إنسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وبرنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وأكاديمية جاهزية في نموذج مميز للشراكة المجتمعية والإنسانية. وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أن المبادرة منذ انطلاقها حرصت على تبني مبادرات مبتكرة لإيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية أو اجتماعية أو اقتصادية من خلال تبنيها برامج شاملة للرعاية المجتمعية التطوعية يتضمن برامج علاجية ووقائية تساهم في الكشف المبكر عن الأمراض القلبية. من جانبها قالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لأطباء الإنسانية إن أهمية المستشفى المتحرك تكمن في توفير الرعاية الطبية والعلاجية الملائمة على يد اختصاصيين إضافة إلى الدور الذي تقوم به في إطار توعية المرضى وتعريفهم أكثر بالمرض ومخاطره.