20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 27 زيارة ) .
أطلقت كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبدالعزيز اليوم , مبادرة تنظيف شاطئ أبحر بمحافظة جدة بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية , تحت عنوان "بحرنا يميزنا" بمشاركة ما يقارب الـ(120) غواصاً من طلاب الكلية , وعدد من المشاركين من خارج الكلية . وبدأت فعالية المبادرة من على شاطئ أبحر الجنوبي المجاور لمبنى كلية الدراسات البحرية , بحضور عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور هتان بن عبدالكريم تمراز , ووكلاء الكلية وأعضاء التدريس , وعدد من قيادات حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، وأمانة محافظة جدة ، وبلدية أبحر , ومركز صحي أبحر الشمالية , ومركز الدفاع المدني بأبحر الشمالية , والإدارة العامة للمرور , ومركز هيئة الهلال الأحمر بأبحر, هيئة الأرصاد وحماية البيئة , ومجمع الملك عبدالله الطبي , حيث شملت المبادرة استخراج كميات كبيرة من المخلفات البلاستيكية والحديدية الضارة بالبيئة البحرية. وأكد عميد كلية الدراسات البحرية، أن المبادرة تسهم في نشر الوعي البيئي , إلى جانب تطوير السلوكيات البيئية المستدامة بين أفراد المجتمع، فيما تهدف على المدى الطويل إلى تعزيز السلوكيات البيئية والتعريف بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، للوصول إلى مجتمع على مستوى عالٍ من الوعي والممارسات الإيجابية التي تكفل حماية البيئة في المملكة بوجه عام للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 27 زيارة ) .
واصلت القافلة الصحية التطوعية بجامعة نجران تقديم خدماتها المجتمعية، إذ تواجدت أمس ، داخل مقر كتيبة الدفاع الجوي 128 بالمنطقة. واستهدفت القافلة منسوبي الكتيبة للكشف الصحي عليهم في ميدان عملهم من خلال عيادتي الأسنان وطب الأسرة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران القحطاني، وقائد الكتيبة العقيد الركن مفرح سعد الشهراني. و تأتي القافلة التي أطلقتها الجامعة الأسبوع الماضي ضمن ملتقى العمل التطوعي الذي يستمر شهراً كاملا ، كمبادرة تطوعية انطلقت من المدينة الجامعية. وتحتوي القافلة على عيادات تخصصية في العيون، والأطفال، وطب الأسرة وعيادات أخرى يشرف عليها كوادر صحية من الكليات الصحية والمستشفى الجامعي، كما يصاحبها العديد من المحاضرات التثقيفية في المجالات الطبية المختلفة، ومعرض توعوي يحتوي على منشورات وملصقات طبية تلامس المواضيع الصحية ذات العلاقة في المناطق والمواقع المستهدفة.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 15 زيارة ) .
صرح مركز العمل التطوعي بأنه وبالتعاون مع البلدية، تقوم محمية صباح الأحمد الطبيعية التابعة للمركز بإجراء صيانة للسور المحيط بأرض المحمية وصيانة الروف حولها، وذلك لانجراف أجزاء منه عقب أمطار الخير التي هطلت على الكويت في الفترة الماضية، وذلك بالتعاون مع الاخوة في البلدية. وناشدت إدارة مركز العمل التطوعي أصحاب المخميات الابتعاد مسافة كافية عن أسوار المحمية حفاظا على سلامتهم وحرصا على ممتلكاتهم، كما أهابت إدارة المركز بالاخوة المواطنين لعدم الاقتراب من أسوار المحمية ومحاولة دخولها حفاظا على أرواحهم، مشيرة إلى أن المركز يخلي مسؤوليته عن الأشخاص الذي يخترقون أسوار المحمية.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 31 زيارة ) .
عقدت الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض، وعدد من قيادات الفرق التطوعية، اليوم الاثنين، اجتماعاً تنسيقياً، بمقر العمل التطوعي بمركز الدفاع المدني بحي الرمال. وتم خلال الاجتماع، مناقشة أعمال الفرق في إطار تخصصها، والعمل على رفع مستوى التنسيق والتواصل معها، في إطار التعاون، ولاستمرار أعمال التنسيق مع الفرق التطوعية المعتمدة لدى الدفاع المدني.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 30 زيارة ) .
نظمت شركة صدارة للكيميائيات أمس، حفل تكريم لـ 46 متطوعًا ومتطوعة، شاركوا في برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي، بالتعاون مع جمعيتي "العمل التطوعي" و"إطعام"، وذلك بمقر الشركة بمدينة الجبيل الصناعية. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة صدارة الدكتور فيصل الفقير، أن تنفيذ برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي ما هو إلا خطوة من خطوات صدارة نحو التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية، وتعزيز مساهمتها في دعم وتنمية المجتمع، وفقًا لرؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن 500 متطوع من القوى العاملة بالشركة يساهمون في العمل الخيري داخل الجبيل وخارجها. من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل، على وقوف الجمعية بمقدمة الجمعيات في العالم العربي، وأن نجاحها في تقديم برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي، يعكس جهودها في تعزيز وتطوير القطاع التطوعي، منوهًا بجودة برامج نادي صدارة.
18 نوفمبر 2019 - 21 ربيع الأول 1441 هـ( 26 زيارة ) .
استقطب برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع الشباب من مختلف الجنسيات لتأهيلهم وتمكينهم لترسيخ قيم التسامح الإنساني بين شعوب العالم من خلال مبادرات مبتكرة تحمل رسائل التسامح والمحبة والعطاء وصولاً إلى مجتمعات متلاحمة وللقضاء على منابع التعصب والانغلاق والطائفية. وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: «إنه بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية كثف البرنامج مهامه خلال عام التسامح حيث تم تنظيم سلسلة من الملتقيات في مختلف دول العالم لترسيخ قيم الخير والعطاء والتسامح ولتعريف العالم بمنظومة الإمارات في مجالات الخير والتعايش السلمي بين الشعوب ودورها في خدمة الإنسانية». وأشارت إلى أن دور البرنامج لم يقتصر على مد يد العون والمساعدة إلى المحتاجين في العالم ولكن امتد عبر سلسلة من المؤتمرات لتقديم المشورة والخبرات اللازمة في مجال العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني والتي تعزز القيم الإنسانية الراقية بين الشعوب، وترسخها في نفوس الأجيال القادمة، لافتة إلى أن البرنامج أسهم بشكل فعال في تعميق الوعي المجتمعي بقضايا العمل الإنساني وتكريسه من خلال عدد من المبادرات التي تم البحث من خلالها مع الشركاء الاستراتيجيين آلية تفعيل دور القطاع الخاص ودعمه كي يكون شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية والتطوير وممارسة دوره ضمن نطاق المسؤولية المجتمعية.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 60 زيارة ) .
دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي مساء اليوم، مشروع "أنامل العطاء" التطوعي، الذي تنفذه جمعية الرواد الشبابية بجازان بدعم من مؤسسة الراجحي الإنسانية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بمسرح مركز التنمية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله حمزي أن 19 فريقًا تطوعيًا يشاركون في المشروع، حيث تضم الفرق التطوعية أكثر من 200 متطوع ومتطوعة، مشيرًا إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة الجمعية لخدمة فئة الشباب والفتيات من خلال فتح قنوات عديدة في مجال التطوع لما له من عائد تنموي على الوطن، وسعيًا من الجمعية لتأسيس فرق تطوعية تساهم في ابتكار حلول نوعية للمشكلات المجتمعية بأسلوب تنافسي، ضمن سعي الجمعية لمواكبة رؤية المملكة 2030 . وأضاف أن المشروع تضمن عددًا من اللقاءات التطويرية منها صناعة المبادرات واحتراف التطوع وقوة التطوع ، حيث تضمنت مناقشات لآلية صناعة المبادرات المرشحة بطريقة احترافية تتناسب مع طبيعة المرحلة والمستهدف، وتوقيع اتفاقيات الدعم للفرق المرشحة للمشاركة في المشروع والتي بلغ عددها 13 فريقًا بقيمة تجاوزت 25 ألف ريال.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أطلقت كلية العلوم بجامعة بيشة فريقاً تطوعياً يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الكلية باسم "فريق كلية العلوم التطوعي"، بهدف تقديم الخدمات المجتمعية داخل وخارج الكلية وتشجيع ودعم الأعمال التطوعية بالجامعة. جاء ذلك خلال الحملة التي نظمتها وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية عن أهمية العمل التطوعي أمس, بمشاركة فريق ساند التطوعي وفريق Raf-len التطوعي, حيث شهدت انطلاق الحملة مناقشة إنشاء الفرق التطوعية وأهميتها والخدمات التي تقدم للمجتمع، واستعراض التجارب من خلال تأسيس فريق ساند التطوعي، إضافة إلى التعريف بالفريق وأهدافه وأبرز إنجازاته في هذا المجال.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 28 زيارة ) .
شهد معالي الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، حفل تكريم الشركاء والرعاة والمتطوعين وفرق العمل المساهمين في إنجاح المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية، والذي نظمته الوزارة والبرنامج في دبي يومي 7-8 أكتوبر الماضي، وحضره أكثر من 20 وزيراً ووفود رفيعة من مختلف الدول العربية، إلى جانب 2000 مشارك من داخل الدولة وخارجها. حضر حفل التكريم الذي نظم بديوان الوزارة في دبي، المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، والمهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، والوكلاء المساعدون، والمسؤولون بالجهات الحكومية، إلى جانب الرعاة من القطاع الخاص، وفرق العمل. وألقى معالي وزير تطوير البنية التحتية كلمة الافتتاح، رحب خلالها بالحضور، كما أعرب معاليه عن تقديره لكافة المساهمين في إنجاح المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان والتنمية الحضرية الذي حظي بإشادة واستحسان جميع الوفود المشاركة. وأثنى معاليه خلال كلمته على الجهود التي بذلت في إنجاح المنتدى، وتقدم بالشكر لجميع الشركاء والرعاة والمنظمين، مشيراً إلى أن عملية التنظيم والإعداد للحدث أنجز من قبل الموظفين، الذين أظهروا مهنية عالية، ما ساهم في إنجاح الحدث والخروج به بما يليق بدولة الإمارات وإنجازاتها. تكريم وفي نهاية الحفل كرم معالي الدكتور المهندس عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، يرافقه المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل الوزارة، والمهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، الشركاء الاستراتيجيين للمنتدى، وضمت قائمة المكرمين هيئة أبوظبي للإسكان، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ودائرة الإسكان في الشارقة، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات بأبوظبي، وإدارة التراث العمراني في بلدية دبي، ولجنة تأمين الفعاليات بشرطة دبي، ومركز محمد بن راشد للابتكار، والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، والأرشيف الوطني، والمدينة المستدامة، وإكسبو 2020، ومركز الشباب العربي، ووكالة أنباء الإمارات، وغيرها من الجهات وفرق العمل والمتطوعين واللجان المنظمة.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 60 زيارة ) .
رسخت دولة الإمارات ثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع منذ تأسيسها، وعكس العمل التطوعي التكافل والتلاحم المجتمعي الذي يتمتع به أبناء الإمارات وترجم مدى تمسكهم بالمبادئ والقيم التي ترتبط بالهوية الوطنية وتحافظ على الإنجازات والمكتسبات التي حققتها الدولة. وترجمت المؤسسات التطوعية في الدولة توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الجانب الإنساني الذي تتميز به الدولة على مستوى العالم، وعزز العمل التطوعي التنمية المستدامة، وأسهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال. وحرصت المؤسسات التطوعية التي تنظم العمل التطوعي وأنشطة خدمة المجتمع في جميع أنحاء الدولة على تعزيز ثقافة التطوع كأسلوب حياة لدى أفراد المجتمع، وبات العمل التطوعي في الإمارات جزءاً من النسيج الثقافي والاجتماعي الذي قامت عليه الدولة، واكتسب هذا العمل اهتماماً رسمياً كبيراً على مختلف المستويات الحكومية والأهلية. مبادرات وارتبط هذا العمل الإنساني في الدولة بمبادرات متعددة ساهمت في تشجيع العمل التطوعي في الدولة وساهمت في تسهيل عملية البحث عن فرص تطوعية للراغبين حسب اهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم، ولعل أبرزها: المنصة الوطنية للتطوع «متطوعين.إمارات»، والتي تعد أحد أهم محاور عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتهدف المنصة الذكية التي تم تطويرها من قبل مؤسسة الإمارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع إلى توسيع نطاق العمل التطوعي، وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية. ويأتي إطلاق البرنامج الوطني التطوعي لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بهدف تكوين قاعدة متميزة من المتطوعين وتأهيلهم وتدريبهم لدعم ومساندة جهود الاستجابة الوطنية في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث للحفاظ على أرواح ومكتسبات الدولة. الهلال الأحمر وعززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العمل التطوعي في الهيئة من خلال جذب المتطوعين وإشراكهم في الأنشطة التي تدعم المجتمع على المستويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بصورة فردية، أو من خلال جماعات تابعة للهلال لتوزيع الأدوار التطوعية. صندوق الوطن تدفق المبادرات التطوعية في الدولة كان عنواناً بارزاً في استمرار هذا النهج الإنساني، ففي عام 2016 أطلق مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين «صندوق الوطن»، كمبادرة مجتمعية تجسد تلاحم فئات المجتمع مع توجهات قيادة دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة. حاضنات التطوع وفي عام 2017، أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي نظام حاضنات التطوع، الذي يُعنى بتأطير العمل التطوعي للفرد، ضمن مساق يدعم قدراته التطوعية علمياً وعملياً، وذلك من خلال برنامج تدريبي/‏ تعليمي تم تصميمه وإعداده بالتعاون مع إحدى الجامعات الإماراتية، ويهدف هذا النظام إلى توفير طاقات تطوعية متخصصة في مجالات مهنية وعملية مختلفة، عبر القياس المستمر لأداء المشارك.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 49 زيارة ) .
كشف صباح عبدالرحمن الزياني رئيس جمعية المستقبل الشبابية أن قرابة مائة متطوع شاركوا في تخطيط وتنظيم أكثر من 25 فعالية ضمن حملة «أطفالنا كالذهب» بنسختها السادسة والتي تنظمها مبادرة «ابتسامة» التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم شهر سبتمبر من كل عام بهدف نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال لدى مختلف شرائح مجتمع البحريني. وفي كلمة له خلال حفل لتكريم متطوعي حملة «أطفالنا كالذهب6» أشاد الزياني بالجهود النوعية الكبيرة التي بذلها المتطوعون في الحملة، وما قدموه من وقت وأفكار مبتكرة، وما أظهروه من دعم وتعاطف مع الأطفال مرضى السرطان وقضيتهم، والدعم النفسي الذي وفَّروه لأهاليهم، وخصَّ بالذكر أعضاء مجلس إدارة الجمعية الذين عملوا كفريق واحد من أجل إخراج الحملة هذا العام بالشكل الرائع الذي ظهرت فيه. وقال الزياني إن فعاليات حملة «أطفالنا كالذهب6» جرى تنظيمها شهر سبتمبر الماضي بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص، وقد لاقت نجاحا منقطع النظير على صعيد حجم ومستوى المشاركة من قبل كوادر تلك المؤسسات، والأفكار غير التقليدية التي جرى تنفيذها في الفعاليات، والأثر الاجتماعي الكبير الذي حققته. وأعرب رئيس الجمعية عن ارتياحه الكبير إزاء النتائج التي حققتها حملة «أطفالنا كالذهب6» هذا العام، وقال «لقد أثبتت المؤسسات والشركات البحرينية مرة أخرى جدارتها بتحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشرائح الأكثر ضعفا في المجتمع البحريني مثل الأطفال مرضى السرطان، ونحن ممتنون جدا لهم، خاصة وأننا في مبادرة «ابتسامة» هذا العام اعتمدنا عليها كليا في تخطيط وتنفيذ الفعاليات الداعمة للأطفال المرضى والناشرة للوعي بهذا المرض، واكتفينا بالإشراف والدعم اللوجستي». وكشف أن مبادرة «ابتسامة» تتلقى حتى الآن طلبات من مؤسسات وشركات وكيانات في القطاعين العام والخاص تبدي رغبتها في استضافة وتنظيم فعاليات في إطار حملة «أطفالنا كالذهب6» رغم مضي أكثر من شهر على انتهائها، وذلك في دليل على الأثر الإيجابي الكبير للحملة، والرغبة الكبيرة بالمشاركة فيها. واختتم الزياني تصريحه بالقول إن «النجاح الذي حققته الحملة هذا العام يرفع سقف التحدي أمامنا، ويحفزنا على بذل المزيد من الجهود والوقت من أجل ضمان مضاعفة أعداد المتطوعين والفعاليات خلال الحملة العام القادم، والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق الفاعل والمثمر مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، دعما للأطفال مرضى السرطان في البحرين وقضيتهم».
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 55 زيارة ) .
اختتمت اليوم , حملة التبرع بالدم، التي نظمها مكتب التعليم بمحافظتي المسارحة والحرث ممثلاً بنادي الحي برمادة بالتعاون مع مستشفى أحد المسارحة العام، بعنوان" قطرة دم.. تنقذ حياة "، وذلك في مقر النادي بثانوية النعمان بن مالك. وهدفت الحملة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام إلي غرس ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وحثهم للمشاركة في توفير كميات كافية من فصائل ووحدات الدم المختلفة لضمان سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وانقاذ حياة المحتاجين من مصابي الحوادث، إضافة إلى إنقاذ حياة المصابين بأمراض الدم المختلفة وتوعيتهم بأهمية التبرع بالدم وفوائدها الصحية للمتبرع. وتأتي الحملة في إطار تعزيز دور النادي تجاه المجتمع وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى، ودعم جهود المستشفى في توفير وحدات الدم لتكون جاهزة للإسعاف عند الحاجة.
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 120 زيارة ) .
تواصل متطوعات برنامج نبض التطوعي في العمل على برنامج مبادراتها والتي وصلت إلى 14 مبادرة نفذت في ست مدارس في أحياء شرق الرياض، منها مبادرة نشر الابتسامة، ومبادرة ضيافة السائقين والعمالة ومبادرة رفق لتعزيز اللين والتعامل مع افراد المجتمع، والتي بدأت منذ تاريخ 22 اكتوبر 2019 . وتهدف مخرجات البرنامج إلى إكساب المتدربات الكفايات للمهارات القيادية والحياتية، بناء وقيادة الفرق التطوعية بكفاءة عالية، القدرة على الإبداع والتأثير في محيطها المجتمعي والمدرسي )، حيث يعد برنامج نبض رحلة تعليمية تدريبية تهتم بتدريب الكوادر القيادية وتأهيل طالبات المرحلة الثانوية لإكسابهن من المهارات القيادية والحياتية ليكن قادرات على العطاء والإبداع والتأثير. وأكدت مشرفة البرنامج نورة القحطاني أن المتطوعات في نبض يبذلن جهودا كبيرة لإنجاز تلك المبادرات الـ 14 خلال شهر واحد، والحث على من خلالها على التطوع.
7 نوفمبر 2019 - 10 ربيع الأول 1441 هـ( 62 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, اليوم، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإمارة المنطقة, تهدف إلى تأسيس منصة للتطوع بإمارة المنطقة, بحضور معالي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد الغانمي, ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومدير إدارة التطوع مشاعل آل مبارك, ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق, ومساعد مدير فرع الوزارة بالمنطقة هدى الزعاق. ووقع الاتفاقية من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مدير إدارة التطوع مشاعل آل مبارك, ومن جانب إمارة المنطقة أمين عام رابطة التطوع بالمنطقة سفيان الربيش. وتهدف الاتفاقية إلى إيجاد منصة للتطوع بإمارة المنطقة حسب المعيار الوطني السعودي ، لتكون ضمن مشاريع مبادرة تمكين وتنظيم العمل التطوعي, ومتابعة مؤشرات تفعيل العمل التطوعي من خلال البوابة بعدد المتطوعين وفرص العمل التطوعي، وإحصاء عدد الساعات التطوعية المقدمة. إثر ذلك شاهد سمو الأمير فيصل بن مشعل عرضاً مرئياً عن بوابات العمل التطوعي وتشجيعه بالمملكة ، الذي يأتي ضمن برنامج التحول الوطني, حيث اشتمل على مبادرة بناء منظومة للمشاركة التطوعية, وبناء ثقافة ومحفزات العمل التطوعي, وتنظيم وتمكين العمل التطوعي, وقياس مؤشرات العمل التطوعي التي تنامت من 120 ألف متطوع حتى وصلت في عام 2019 إلى 300 ألف متطوع, وعدد الفرص التطوعية التي بلغت 112,000 ألف فرصة تطوعية. وبارك سمو أمير المنطقة توقيع اتفاقية تأسيس منصة للتطوع بالمنطقة, مؤكداً أهمية تيسير وتذليل كافة التحديات في سبيل تأسيس العمل بمهنية عالية خدمة لأبناء المنطقة, مع تفعيل وتذليل التحديات التي قد تواجه خدمة العمل التطوعي, مذكراً بأهمية الالتزام بالمعايير والأنظمة التي تنظم عمليات إشراك أبناء هذه المنطقة من المتطوعين والمتطوعات, تحقيقاً لتطلعات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، التي تسعى دائماً لتحقيق ونشر ثقافة العمل التطوعي. وأشاد بالجهود التي تبذلها رابطة التطوع عبر مشاركة 45 فريقاً من أبناء المنطقة, مقدماً شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية, ولوكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان وفريق العمل بالرابطة كافة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وان يوفق الجميع لكل خير. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191106/161056#sthash.qGM4WGit.dpuf
7 نوفمبر 2019 - 10 ربيع الأول 1441 هـ( 57 زيارة ) .
بدأت أمس، حملة التبرع بالدم للجنود البواسل بالحد الجنوبي، التي ينظمها فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان ممثلاً بإدارة التطوع بالتعاون مع قسم المختبر وبنك الدم مستشفى محافظة بيش العام، وذلك بمقر المستشفى. وتهدف الحملة التي تستمر لمدة أربعة أيام، إلى توفير الكميات الكافية من الدم في بنوك الدم بمستشفيات المنطقة، وتوعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم. وتأتي الحملة ضمن المبادرات التي يقدمها فرع الهيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بمنطقة جازان في إطار المسؤولية الاجتماعية والحس الوطني، دعماً لجنودنا البواسل الذين يقدمون أرواحهم ودمائهم الزكية للذود عن الدين والوطن والمحافظة على أمن الوطن والمقدسات.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 31 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية غداً برنامج "التطوع في رؤية 2030"، وذلك بالقاعة الرئيسة التابعة لروضة اللجنة. ويتضمن البرنامج الأهداف والمبادرات، المعيار الوطني للتطوع، مؤشرات الآداء، المنصة الوطنية للتطوع، آفاق وتطلعات. وأكد رئيس لجنة تنمية القطيف المهندس عباس الشماسي أن البرنامج يأتي من أهمية النهوض بالعمل التطوعي المؤسسي المنظم ذي الأثر المستدام، وللتعريف بمبادرات وبرامج هدف (تشجيع العمل التطوعي) في برنامج التحول الوطني 2020، وأحد برامج رؤية المملكة 2030 لتنظيم العمل التطوعي وتمكينه، وقرب التدشين الرسمي لمنصة التطوع الوطنية.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 138 زيارة ) .
أهّلت وحدة العمل التطوعي بمشروع تعظيم البلد الحرام 10 فرق تطوعية تخصصية في العمل التطوعي، أوضح ذلك مدير وحدة العمل التطوعي بالمشروع محمد با سلامة، وقال: إن الملتقى التأهيلي يأتي ضمن مراحل مسابقة "مبادرون" في نسختها الخامسة والتي انطلقت في شهر صفر الماضي برعاية مؤسسة الراجحي الإنسانية. وقال إن الملتقى التدريبي تم تنفيذه في ثلاثة أيام بمقر المشروع شملت ثقافة تعظيم البلد الحرام ومهارات العمل التطوعي والتفكير التصميمي للمبادرات والذي يهدف إلى تصميم المبادرة وفق حاجة المستفيد، مضيفًا أن الفرق بعد تصميم مبادراتها ستبدأ في تنفيذها وسيتم اختيار 5 فرق فائزة لتكريمها في الحفل الختامي للمسابقة بجوائز مالية محفزة.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 110 زيارة ) .
أعلنت جمعية المسعف التطوعية بالقصيم نتائج الفحوصات التي أجرتها خلال تنفيذها لقافلتها الثالثة إلى مركز "قبة" أمس؛ إذ بلغ عدد من تم إجراء الفحوصات التشخيصية لهم 286 مراجعاً من مختلف الفئات العمرية؛ حيث قرر الفريق الطبي للقافلة إحالة 41 منهم إلى مستشفيات ومراكز طبية متخصصة لاستكمال الخطة العلاجية لهم. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المسعف التطوعية بالقصيم الأخصائي حمود بن صالح المزيد ، أن القافلة تمت بالتنسيق مع التجمع الصحي بالقصيم ممثلاً بمستشفى "قبة" العام الذي استضاف القافلة وقام بالتنسيق مسبقاً مع الجمعية بخصوص فرز وتنسيق الحالات؛ وقد ضمت 10 عيادات استشارية متخصصة ودقيقة في امراض القلب والجهاز الهضمي وأمراض الصدر وجراحة العظام والأشعة وأمراض الغدد والسكر والأنف والأذن والحنجرة والجلدية نفذها 38 كادراً متطوعاً ما بين استشاريين واختصاصيين وفنيين ومساندين من الجنسين؛ واستمرت الحملة زهاء 4 ساعات حيث حققت أهدافها بنجاح وبوقت قياسي وحسب البرنامج المعد لها سلفاً. ولفت المزيد النظر إلى أن هذه القافلة هي امتداداً لسلسلة القوافل التي أطلقتها الجمعية سابقاً وتستهدف بها المناطق الطرفية التي تبعد عن المدن الرئيسية ولا تتواجد بها بعض التخصصات الطبية الاستشارية والدقيقة وذلك تسهيلاً على سكان تلك المناطق وخدمة لهم في مناطقهم؛ كما أنها تأتي كترجمة فعلية لتوجيهات سمو أمير القصيم الرئيس الفخري للجمعية باستهداف المجتمع المحلي بتلك الأماكن وتوظيف جهود الجمعية التطوعية لخدمتهم وكفايتهم من عناء التنقل إلى المستشفيات المرجعية قدر الإمكان. وقدم المزيد شكره وتقديره للراعي الرئيسي للحملة رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية التجارية في القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميد مؤكداً على أن الجمعية ماضية في تكريس جهودها التطوعية بما يتواكب وخطة المملكة العربية السعودية المستقبلية ورؤية 2030 في تعزيز العمل التطوعي وتنميته؛ مقدراً لكافة ما وصفهم بأبطال ورواد العمل التطوعي جهودهم و ما قدموه من خدمات تطوعية ملموسة أثناء تنفيذ نشاط القافلة.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
دشن سعادة مدير الشؤون الصحية بحفرالباطن ناصر بن راشد الصافي اليوم الاثنين “منصة العمل التطوع” بعد تطويرها ،حيث يسهم الموقع الإلكتروني بتسهيل ربط العمل التطوعي بين الجهة المبادرة بالنشاط التطوعي والمتطوعين ويكون هذا الربط بإشراف إدارة المشاركة المجتمعية بصحة حفرالباطن لتقييم وتطبيق سياسات التطوع المعتمدة وحفظ حقوق وواجبات كل من منشئ المبادرة والمتطوع ،كما تعمل المنصة على إنشاء قاعدة بيانات للمتطوعين ، وحصر وتنظيم المبادرات التطوعية ،و تسهيل التواصل بين المتطوعين والجهات المعنية ،وبناء مؤشرات قياس للساعات التطوعية والمبادرات المنفذة وعدد المتطوعين إضافة إلى قياس مؤشرات الاداء للمبادرات والمتطوعين بشكل يحقق العدالة وينمي الخدمات التطوعية لخدمة المجتمع. من جانبه قدم سعادة مدير الشؤون الصحية ناصر الصافي شكره للزملاء والزميلات على العمل الخيري بقوله أنه عمل ،يزكي النفوس ويعتز بها الجميع كون العمل التطوعي هو بذل وعطاء متمنيًا مضاعفه إعداد المشاركات والمبادرات والمشاركين وساعات التطوع في المشاركات القادمة وان تكون شاملة ونوعية معبرا عن سعادته بمشاركتهم منصة العمل التطوعي والتسجيل بها داعياً لهم بالمزيد من الأبداع والتميز. وأن يكونو من أصحاب البذل والعطاء ويستشعرو بأمانة العمل والمسؤولية التي على عواتقهم.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 134 زيارة ) .
وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان اليوم، مذكرة تعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مقر الجامعة، بهدف تفعيل البرامج التطوعية المنبثقة من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، من خلال تقديم الجامعة الخدمات العلمية والاستشارية والتقنية بكفاءة عالية، وتفعيل التواصل مع مختلف الجهات بما يخدم المصلحة العامة والوطنية، والعمل المشترك على إيجاد تعاون متبادل في عدة مجالات، مما يسهم في الوصول إلى الأهداف المرجوة، وخدمة المرضى، ودعمهم بسبل العلاج والرعاية. وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية سعود بن محمد بن هاجد شكره لمعالي مدير الجامعة، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه الجامعة لمؤسسات المجتمع الخيري والأهلي، والذي يأتي جزءاً من التحرك العالمي لمواجهة السرطان، وضمن مسؤولية الجامعة في تحقيق رسالتها العلمية والمجتمعية، وذلك من خلال تقديم أحدث الأبحاث في هذا المجال وتصميم الحملات، وتقديم الاستشارات العلميّة والتقنية بما يخدم البرامج التي تقدمها الجمعية لمحاربي السرطان، وفق أفضل الممارسات الحديثة والعالمية. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (150.000) خدمة للمرضى.