11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 84 زيارة ) .
وقعت جامعة الملك خالد أمس, اتفاقية تعاون مع شركة التقنية المباركة "التحول التقني" لتحقيق الشراكة المجتمعية التي تسعى الجامعة لترسيخها من خلال خطتها الاستراتيجية في تنمية قدرات المجتمع ومؤسساته بحلول مبتكرة، وبرامج نوعية ذات أثر إيجابي ملموس لدى فئات المجتمع كافة ، وتحسين الخدمات المجتمعية وتنويعها، وتمكين القطاع المجتمعي من استخدام التقنية بكفاءة عالية. وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف الحديثي, أن الاتفاقية تهدف إلى تسريع عجلة التحول التقني ومواكبة المجتمع والقطاع الربحي للتطورات التقنية، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتنمية القدرات التقنية، والإسهام في إثراء المحتوى العربي الرقمي، والاستفادة من الأصول والإمكانيات لخدمة المجتمع والقطاع غير الربحي، وتفعيل دور الكوادر والخبرات التقنية لدى الطرفين في الخدمة المجتمعية، والمساهمة في زيادة نسبة نجاح المشاريع والمبادرات التقنية المجتمعية. وأشار إلى أن الطرفان سيعملان من خلال الاتفاقية على إنجاح البرامج والفعاليات والمشاريع والمبادرات التقنية وإنشاء إصدارات علمية تقنية وإخراج محتوى تقني هادف، وإقامة الفعاليات والبرامج والدورات التدريبية التقنية " مباشرة أو عن بعد " للإسهام في خدمة المجتمع في المجال التقني، وإشراك الكفاءات والخبرات في تقديم الاستشارات التقنية التي تخدم أهداف الاتفاقية، إضافة إلى التعاون في بناء وتطوير البرمجيات والمبادرات التقنية النوعية، وتفعيل دور الطالب والكوادر التقنية في تعزيز ثقافة التطوع، وتقديم فرص يمكن الاستفادة منها في التدريب الطلابي ومشاريع التخرج.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 26 زيارة ) .
أطلق الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية في عجمان، أمس، بمكتبه تطبيقاً ذكياً باللغتين العربية والانجليزية يتيح للمستخدم متابعة آخر مستجدات الهيئة، واستعراض الحملات والمشاريع والتبرع لها بسهولة ويسر، ويضمن للزائر التواصل مع الهيئة بشكل سريع وفوري عن طريق استخدام خدمة المحادثة الفورية. وأوضح النعيمي، أن التطبيق منصة تعريفية للمحسنين والمتعاملين على جميع المستويات، إذ يضم قاعدة بيانات إلكترونية لأهم مشاريع الهيئة وحملاتها الموسمية، بجانب التعريف بالأنشطة والفعاليات المنفذة مؤخراً، وذلك بشكل جديد وسهل الوصول إليه، إضافة إلى امتلاكه محتوى متجدداً مصنفاً بشكل جذاب وعصري، يسهم في الوصول إلى المعلومات المطلوبة للمتصفح بكل سهولة ويسر. كما يأتي التطبيق الجديد للاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيفها على الوجه الأمثل، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وتزويدهم بالمعلومات بدقة وسرعة وشفافية، حيث يتيح التطبيق خيار كفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وخيار تمويل المشاريع الخيرية مثل حفر الآبار وبناء المساجد وغيرها من مشاريع الهيئة.
8 سبتمبر 2019 - 9 محرم 1441 هـ( 32 زيارة ) .
أتاحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثّلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية خدمة البث المباشر بالصوت والصورة لفعاليات وتلاوات المتسابقين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحادية والأربعين المقامة في الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) من خلال الرابط ( http://www.youtube.com/user/quraancontest ) . وتشارك عدة محطات فضائية مرئية ومسموعة في تغطية فعاليات المسابقة وبرامجها والأنشطة المصاحبة لها وإجراء اللقاءات مع المتسابقين واللجان المنظمة ونقل حفل تكريم الفائزين من المسجد الحرام على الهواء مباشرة. وأوضحت الأمانة العامة للمسابقة أنّ وقائع المسابقة تُنقل عبر عدد من المنصات بمشاركة وسائل إعلامية مختلفة مرئية ومسموعة لإتاحة الفرصة للمتابعين حول العالم للاطلاع على التصفيات النهائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث أسهمت في تقريب الحدث للجميع ليكونوا على اطلاع على تفاصيل المسابقة كافة إلى حين إعلان أسماء الفائزين في الحفل الختامي في الثاني عشر من المحرم الجاري. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190907/157367#sthash.VfWwCz8J.dpuf
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 139 زيارة ) .
دشن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن مشروع منصة الحج الذكية أمس، بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط ووكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين. واطّلع بنتن على الخطة التشغيلية للمنصة في مرحلتها الأولى التي تتضمن عددًا من الخدمات الإلكترونية المتطورة التي ستحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والقطاعات العاملة في الحج. وأوضح أن مشروع منصة الحج الذكية يتضمن في مرحلته الأولى خدمة بطاقة الحج الذكية وهي بطاقة موحدة لجميع الحجاج، تحتوي على معلوماتهم الشخصية والطبية والسكنية يمكن قراءتها عبر تطبيق على الأجهزة الذكية يتم ربطه مباشرة عبر تقنية (اتصال المجال القريب NFC ) للمساعدة في إرشاد الحجاج التائهين لمقر إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، والتحكم بدخولهم للمخيمات والمرافق المختلفة، والحد من الحج غير النظامي. علمًا بأن العدد المستهدف من الحجاج بالبطاقة الذكية هو 100 ألف حاج خلال موسم هذا الحج، على أن يتم زيادة العدد إلى حدّه في المواسم القادمة ليغطّي مليونين ونصف المليون حاج بإذن الله.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 42 زيارة ) .
كشفت الجمعية الخيرية لإدارة المشاريع الخيرية والتنموية "مشاريع" عن عزمها في استحداث سلسلة من المشاريع والمبادرة، تتضمن برنامج بوابة بإدارة المشاريع الخيرية والتنموية الإلكترونية، بالإضافة إلى برنامج الشراكة مع المعهد العالمي للمشاريع – السعودية. وأكد رئيس مجلس إدارة " مشاريع الخيرية" م.هاني المحمد بأن الجمعية تسعى دائمًا إلى دعم وتعزيز مسارها عبر استحداث مشاريع ومبادرات معينة لها على أداء دورها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية المنشودة. وأوضح المحمد بأن برنامج بوابة إدارة المشاريع الخيرية والتنموية الإلكترونية يسعى لتفعيل دور التقنية في خدمة المجتمع التطوعي، وذلك عن طريق توفير أدوات وتقنيات تفاعلية بإمكانها المساعدة في إدارة المشاريع والوصول بها إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة. وأضاف م.المحمد: برنامج الشراكة مع المعهد العالمي للمشاريع السعودية نسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون وتعزيز أواصر الترابط مع المؤسسات الكبرى وكذلك توفير مرجع أكاديمي يرتكز عليه وضع الاستراتيجيات والمنهجيات الملائمة للإدارة الحديثة. وتابع بالقول: كما ستعمل " مشاريع" في إقامة مؤتمر دولي في إدارة المشاريع الخيرية والتنموية ، بغرض الاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المشاريع الخيرية، والتي نطمح من خلالها إلى تعزيز لغة الحوار مع الآخر والتشارك الإنساني المطلق دون أي حدود أو عقبات أيدولوجية أو مذهبية، وتأسيس شركات داعمة لهدف الجمعية، بهدف نشر الوعي فيما يتعلق بالإدارة وتقديم نماذج حية لمشاريع مميزة، وكذلك توفير استدامة مالية تستفيد منها الجمعية في تكثيف نشاطاتها ومباشرتها. وواصل م.المحمد حديثه عن مشاريع الجمعية المستقبلية بقوله: كما نعتزم في إنشاء برنامج تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إدارة المشاريع، نسعى من خلاله في تدعيم الحقل المعرفي للجمعيات العاملة في المجال الخيري، من خلال إفادة لها مباشرة وفورية عبر خدمة الاستشارات التي يشملها هذا البرنامج، إلى جانب إقامة لقاءات دورية وورش عمل لتبادل المعارف. وختم م.المحمد تصريحه منوهًا بأن أحلام القائمين على "مشاريع الخيرية" لا تتوقف عند حد؛ وإنما هي متجددة ، حيث أن إنشاء الشراكات وتكوين قواعد بيانات منظمة لكافة المشاريع والمتطوعين والتجارب هدف استراتيجي نسعى إليه بكل قوة وقد حققنا في إطاره شوطا كبيرا من الإنجاز، بينما نشر الوعي وبناء الكوادر الشبابية وتأهيلها لإدارة المشاريع. يذكر أن جمعية إدارة المشاريع الخيرية " مشاريع " جمعية خيرية مرخصة بموجب قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتضم نخبة من المهتمين والمختصين.
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 72 زيارة ) .
أكدت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي «أن خطة التحول الرقمي بالمؤسسة تشهد تقدماً ملحوظاً بعدما نجحت في إنجاز متطلبات المرحلة الأولى لمشروع الامتثال لمعايير بيانات دبي، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر». جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي أول من أمس، حيث استعرض مراحل تنفيذ أعمال الربط الإلكتروني وتصحيح البيانات ومشروع تصميم القنوات الذكية وكيفية زيادة فاعليتها ورفع كفاءتها علماً أن المؤسسة أنجزت متطلبات المرحلة الأولى لمشروع الامتثال لمعايير «بيانات دبي». وحضر الاجتماع كل من أحمد درويش القامة المهيري، والدكتور عبد العزيز محمد عبدالله الحمادي، وهدى عيسى عبدالله بوحميد، وحمدة إبراهيم محمد عبيد وعبدالله علي عبد الرزاق المدني وعلي المطوع الأمين العام للمؤسسة ونائبه خالد آل ثاني. وأكد عيسى عبدالله الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي «أن المؤسسة تولي اهتماماً خاصاً بالتحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين بما يحقق رضاهم وسعادتهم، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد وسعياً من المؤسسة لمواكبة أفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمات إلكترونياً من دون الحاجة إلى تكبد المتعاملين مشقة الحضور شخصياً إلى مقرها».
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة «أريماك» اتفاقية تعاون في المجال الإنساني والتسويقي، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة في تسويق منتجات مشروع الغدير التابع للهيئة، والإعلان عن المشغولات اليدوية والتراثية للأسر المنتجة. وقع الاتفاقية بمقر الهيئة من جانب الهلال الأحمر حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام للتسويق وجمع التبرعات في الهلال الأحمر، فيما وقعها من أريماك محمد مبارك سالم الشكيلي المدير العام بحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين. وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على وضع الآليات التي تسهم في تحقيق أهدافهما المتمثلة في دعم الأسر المنتجة والمتعففة التي ترعاها هيئة الهلال الأحمر وتسويق منتجاتها عبر الموقع الإلكتروني الذي ستنشئه الشركة خصيصاً لهذا الغرض الإنساني والتنموي. وتتيح الاتفاقية العمل على نشر أهداف الطرفين وتشجيع المجتمع المحلي على دعم برامج الأسر المنتجة، وتنسيق جهود الجانبين لخدمة المجتمع وتعزيز استراتيجية حكومة دولة الإمارات حول المسؤولية المجتمعية، إلى جانب المشاركة في برامج التثقيف المجتمعي والإنساني وفي الفعاليات والمعارض التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين الجانبين، إلى جانب المشاركة المشتركة في برامج التثقيف المجتمعي والإنساني وفي الفعاليات والمعارض المحلية والدولية. وأكد حمود الجنيبي أن توافق الرؤى والأهداف حدت بالهيئة وشركة أريماك لتعزيز شراكتهما من خلال توقيع هذه الاتفاقية وتأطير التعاون لتحقيق المزيد من التنسيق في مجال المسؤولية المجتمعية التي تأتي في مقدمة اهتمام الجانبين. وقال إن الاتفاقية تعتبر نقلة نوعية في علاقات الطرفين، ومن شأنها أن تفتح مجالات أرحب للشراكة الإنسانية والمجتمعية، مشدداً على أن الهيئة لن تدخر وسعاً في سبيل تحقيق غاياتها وإنزال بنودها على أرض الواقع.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 53 زيارة ) .
تعدّ خدمة «زكاة فون» التي أطلقها صندوق الزكاة منذ 2006 من أكثر خدمات الصندوق سهولة ويسر، حيث النظام بحساب قيمة الزكاة في مدة زمنية لا تتجاوز الـ 5 ثوانٍ. كما تم تطويرها على يد أبناء صندوق الزكاة، وحازت على براءة اختراع من مكتب المصنفات الفكرية بوزارة الاقتصاد، وتم تحديثها عام 2011 وهي مجانية ومتاحة للجميع، فضلاً كونها الأولى من نوعها على المستوى الاتحادي والمحلي. وأكد «صندوق الزكاة» أن خدمة «زكاة فون» هي من أسرع السبل المتاحة والقنوات التي يستخدمها الصندوق في تقديم الزكاة بحيث تفوق نسبة الاتصال الهاتفي أو الحضور لدفع الزكاة لدى صندوق الزكاة، كما أنها أقل تكلفة من كل القنوات الأخرى وهي خدمة ذاتية 100%، وقد تمت مراعاة مطابقة الخدمة للضوابط الشرعية، مشيراً إلى طريقة استخدام الخدمة من خلال نقرتين وفي أقل من دقيقة حيث يقوم المستخدم بالدخول إلى الخدمة من خلال الرمز «*162#»، ثم اختيار اللغة، واختيار التبويب، وإدخال القيمة وعندها سيقوم النظام بحساب قيمة الزكاة في مدة زمنية لا تتجاوز الـ 5 ثوانٍ. وتعتبر خدمة «زكاة فون» آمنة إذ يمكن للمتعامل دفع زكاته في مدة لا تزيد على 30 ثانية من خلال البطاقة الائتمانية، باختيار تبويب الدفع، وتحديد المبلغ، وإدخال رقم البطاقة، وسنة الانتهاء، والشهر، ثم سيبدأ النظام آلياً بالتواصل مع البنوك وبوابات الدفع في الدولة ليكمل العملية. ومن خلال الخدمات وقنوات التحصيل وإتاحتها للجمهور، والاستفادة من التطور التقني، استطاع تطبيق «زكاة فون» الوصول إلى أكبر شريحة من المزكين، وقدم لهم الخيارات المتنوعة، لأداء وحساب الزكاة، وهو ما توضحه الأرقام والبيانات الإحصائية، من خلال مختلف قنوات تحصيل الزكاة.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 78 زيارة ) .
رأس مجلس ادارة لجنة التنمية بحي بدر بمدينة الرياض الاستاذ صالح بن مبارك ال شايع اجتماع اللجنة الذي عقد مؤخرا بحضور اعضاء لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية ، وجرى خلال اللقاء مناقشة بنود جدول الاعمال والمواضيع المدرجة حيث ناقش المجلس برامج اللجنة لفترة الصيف، والية تفعيلها، كما ناقش المجلس ، اطلاق منصة التطوع للجنة، على ان يتم تدشينها خلال الايام القليلة القادمة، لجذب المتطوعين من الافراد والفرق التطوعية. واصدر رئيس مجلس الادارة قرارا بتكليف الاستاذ فواز بن سليمان الحربي مشرفا لاعمال منصة التطوع باللجنة خلال مرحلة التدشين. وأبدى الاستاذ فواز الحربي شكره وتقديره على هذه الثقة، راجياً أن يكون عند حسن ظن الجميع لما ستهدف اليه هذه المنصة، والتي ستكون رافدا من روافد العمل التطوعي والاجتماعي. يذكر ان الحربي من الكوادر الشابة المهتمة بالجانب التطوعي، وله مبادرات واسعه مع عدد كبير من الفرق التطوعية بمدينة الرياض ، كما كان له مشاركات في الأعمال التطوعية التي تهدف لرؤية المملكة 2030 .
24 يوليو 2019 - 21 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
بلغ عدد زوار موقع وزارة تنمية المجتمع الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري، 148162 شخصاً، بزيادة فاقت الـــ 37% عن العدد المسجّل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2018، معظمهم استفادوا وتفاعلوا مع الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يقدمها الموقع الإلكتروني للوزارة لمختلف شرائح المجتمع، والتي تخص الأسرة والطفولة، والأسر المنتجة، والشباب المقبلين على الزواج، وكبار المواطنين، وأصحاب الهمم. وكشفت الوزارة أن إجمالي طلبات الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بلغ 7590 طلباً، وأن أكثر الخدمات طلباً هي «إصدار بطاقة أصحاب الهمم جديدة» بمجموع 4578 طلباً، وتجديد بطاقة أصحاب الهمم بــ 2096 طلباً، ومنح الزواج 1370 طلباً والضمان الاجتماعي بــ 550 طلباً، وذلك خلال الشهور الستة الأولى من العام 2019م. ووصل عدد زوار الموقع الإلكتروني للوزارة خلال العام الماضي 2018م، إلى 215869 زائراً محققاً زيادة تفوق الــ 680% عن عدد الزوار خلال العام الذي سبقه 2017م، لافتة إلى إمكانية تجاوز عدد الزوار خلال العام الجاري 2019 حاجز الــ 300000 زائر بحكم نوعية وكمية الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع والتي تسهّل عملية الوصول إلى الخدمات والحصول على المتطلبات.
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 86 زيارة ) .
طرحت «دبي الذكية» وبالتعاون مع دائرة المالية في دبي، تحديثاً جديداً لتطبيقها الرائد «دبي الآن» - الذي تم تصميمه ليشكل منصة شاملة ومتكاملة لجميع الخدمات الذكية في إمارة دبي، حيث يتيح التحديث الجديد لمستخدمي التطبيق إمكانية التبرع لأربعة قطاعات من المستفيدين خلال عام التسامح ومن خلال استخدام الهواتف الذكية. ومن خلال التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين تقديم التبرعات لأربع فئات محددة وهي: التبرعات لأصحاب الهمم، وأصدقاء مرضى السرطان، وكبار السن، ومساعدات المعسرين. ويعكس التحديث حرص دبي الذكية ودائرة المالية على تكثيف الجهود المشتركة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للطرفين. كما يعمل الجانبان على تسليم التبرعات بمجرد جمعها عبر التطبيق إلى المستفيدين، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية والجهات الحكومية ذات العلاقة. وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: «بصفتنا الجهة الحكومية المكلفة بتحويل دبي إلى مدينة ذكية بالكامل، نسعى بشكل حثيث إلى الاهتمام بتكثيف أنشطتنا ومبادراتنا المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية، تماماً كما نقدم كافة خدماتنا الأخرى بشكل رقمي وسلس. حيث يقدم التحديث الجديد لتطبيق «دبي الآن» الذي أطلقناه بمناسبة عام التسامح، منصة ذكية للمستخدمين يمكنهم من خلالها التبرع للمبادرات الخيرية التي يختارونها بطريقة سهلة وسريعة وآمنة».
28 يونيو 2019 - 25 شوال 1440 هـ( 103 زيارة ) .
دشن المشرف العام لمشروع هدية المدينة المنورة التابع لجمعية مستودع المدينة المنورة الخيري فايز بن طالب الأحمدي التبرع عن طريق بوابة التبرع الإلكتروني للمشروع على شبكة الانترنت AlmadinahGift.com ضمن إستراتيجياتها للاستفادة من التقنية وتطويعها في العمل الخيري بناء على رؤية المملكة 2030 وقال الأحمدي قمنا بإطلاق الموقع الإلكتروني رسمياً تزامناً مع قرب موسم الحج لهذا العام 1440 مبيناً بأن المتجر يعرض لشركاء الخير من جميع أنحاء العالم مشاريع هدية المدينة التي تقدم للحجاج والمعتمرين والزائرين لطيبة الطيبة وإتاحة فرصة التبرع لهذه المشاريع الخيرية عبر بطاقات مدى أو عبر البطاقات الائتمانية بيسر وسهولة. وقال: إن هذه الخطوة تأتي استجابة للنمو السريع للتجارة الإلكترونية في المنطقة ودعم تحول المملكة إلى الحكومة الإلكترونية وفقاً لأهداف رؤية 2030 مبيناً بأن الإدارة تسعى دوماً للاستفادة من الحلول التقنية مبيناً بأن المتجر يعتمد على التوثيق بهدف تحقيق مستويات مرتفعة من الأمان والموثوقية.
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 54 زيارة ) .
وقع نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام ل‍بنك الائتمان صلاح المضف ومدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي صباح أمس بروتوكول تعاون للربط الالكتروني بين البنك والهيئة. بدورها، أكدت العوضي ان توقيع البرتوكول جاء وفقا للخطة التي وضعتها الهيئة للربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية للتسهيل وسرعة إنجاز معاملات ذوي الإعاقة، موضحة أنه يعمل على توفير الدقة في المعلومات بالاضافة عدم الحاجة للمراجعة لأن الربط الآلي يجعل بإمكان المستفيد بمجرد صدور شهادة اثبات الاعاقة مراجعة البنك مباشرة. وأضافت: نتمنى من كل الجهات ان تتعاون مع الهيئة في الربط الآلي مع الهيئة، مؤكدة أنه منذ التوقيع يبدأ التنفيذ مباشرة. وزادت: نأمل بالمستقبل أن يكون هناك فريق مشترك بين الهيئة وبنك الائتمان للكشف على المساكن الخاصة قبل البناء حيث تتوافر سهولة الوصول لكل الإعاقات ولا تكون محصورة فقط بالإعاقات الحركية. بدوره، قال المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف إن توقيع البروتكول جاء بناء على التوجيهات السامية بإعطاء أولوية لجميع ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضاف، «أنصب جهدنا في توقيع بروتوكول مع هيئة ذوي الإعاقة ولذلك لتقديم أفضل وأسرع خدمة لذوي الإعاقة، وهذا ما قمنا به بالتنسيق بين الجهتين خلال الفترة الماضية حتى وصلنا إلى توقيع البروتوكول»، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة هي تشكيل فريق بين الجهتين لوضع شروط أفضل وأسهل لذوي الاحتياجات الخاصة. وبين المضف أن «من أهم بنود البروتوكول هو الربط الالكتروني بين الجهتين لتسهيل معاملة المعاقين بجميع انواعها»، مبينا أن «صاحب السمو الأمير قدم منحة لجميع المعاقين الكويتيين، والمنحة يقوم بصرفها بنك الائتمان الكويتي وقدرها 10 آلاف دينار، وتصرف المنحة لذوي الاحتياجات الخاصة وفق شروط أقرتها الهيئة لشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة».
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 59 زيارة ) .
نفذت دار زايد للرعاية الأسرية بمقرها في منطقة العين حزمة من الدورات والورش التدريبية بالتعاون والتنسيق مع الكليات والمعاهد الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتنمية البشرية، وتأتي هذه الورش ضمن أنشطة ومنهجية ومتابعة الخطة الاستراتيجية لتنفيذ آليات العمل المؤسسي. وركّزت الورش على عدد من المحاور الهامة، منها التعريف بأساليب الإبداع والابتكار التي تناولت التطوير والتحديث المستمر وفق منهجية «كايزن»، بالإضافة إلى ورش عمل الذكاء الاصطناعي مع أنماطها المختلفة، بهدف تمكين موظفي دار زايد للرعاية الأسرية والنهوض بكفاءة منتسبي الورش لتحقيق التطلعات المستقبلية. كما تطرقت الورش إلى تمارين وتطبيقات واقعية حول تنفيذ المدخلات بصورة واقعية، وإعداد الخطط والمبادرات التطويرية. وقال نبيل الظاهري مدير عام الدار لـ«البيان»: «إن هذه الورش تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء الدار إلى أفضل المعايير في مجال الرعاية البديلة، بما يعزز سعادة ورضا منتسبي الدار من خلال تمكين القائمين على رعاية الأبناء والموظفين الإداريين، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار. كما أن مثل هذه الورش لها دور كبير في علاج المشكلات والتخلص من الفجوات التي تضمن التحسين المستمر و الاستدامة في المؤسسة». وأضاف الظاهري: «وسنسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم دورات تدريبية وورش عمل مبنية على منهجية التوصل إلى أفكار مبتكرة وواقعية للتحديات التي قد تواجه الدار، وتتيح للطاقم الإداري والوظيفي التفكير من منظور الحلول بدلاً من منظور المشاكل».
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 59 زيارة ) .
أكد معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، أن الإمارات رسمت صورة حضارية فريدة من نوعها للعمل الخيري والإنساني، الذي امتدت قوافله إلى شعوب العالم، برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. جاء ذلك خلال إطلاق معالي القطامي الموقع الإلكتروني لمؤسسة نور دبي، في حلته الجديدة الأكثر تطوراً، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة. وقد صاحب ذلك، تكريم معاليه للمؤسسات والهيئات الداعمة لمؤسسة نور دبي، وفي مقدمتها مؤسسة حكومة دبي الذكية، حيث تشمل شهادة التقدير وسام لوتاه المدير التنفيذي لحكومة دبي الذكية، كما تم تكريم الأفراد وفرق العمل من داخل هيئة الصحة وخارجها، والمساهمين في أنشطة وفعاليات المؤسسة. مكانة وقال معاليه: إن مؤسسة نور دبي - التي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - نجحت في أن يكون لها تواجدها ومكانتها العالمية، وأثرها الإيجابي المباشر في حياة الناس، وخاصة أنها مرتبطة بنعمة الإبصار.. هذه النعمة التي استهدفت المؤسسة المحافظة عليها ورعايتها بالوقاية والعلاج، في مختلف قارات العالم (أفريقيا وآسيا وأوروبا)، حيث وصلت قوافل «نور دبي» بخدماتها الطبية والإنسانية لأكثر من 27 مليون شخص منذ انطلاقها في العام 2008، وقد تمكنت المؤسسة من حمايتهم من كافة أشكال الإعاقات البصرية.
25 مايو 2019 - 20 رمضان 1440 هـ( 110 زيارة ) .
أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، إطلاق حساب العمل التطوعي في منصة «تويتر» من خلال المعرف ([email protected]). وأوضح الراجحي أن حساب العمل التطوعي يسعى إلى تنمية وتعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي، «ليكون رافداً لنا في تحقيق رؤية 2030، والوصول إلى مليون متطوع». من جهتها، أوضحت وزارة العمل عبر «تويتر» أن الوزير الراجحي أطلق أولى حملات الحساب التطوعي الإعلامية تحت شعار «حان دورك»، لتحفيز المجتمع على التطوع والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع.
18 مايو 2019 - 13 رمضان 1440 هـ( 63 زيارة ) .
دشنت جمعية البر الخيرية بأملج مساء اليوم الجمعة متجرها الخيري الالكتروني . والذي افاد مدير العلاقات العامة بالجمعية الاستاذ محمود الزراع ان الجمعية والحمد لله اخذه بالاستفادة من البرامج والتطبيقات الحديثة في خدمة العمل الخيري حيث اصبح الان بأمكان المتبرع الدخول الى المتجر الخيري عبر الرابط الالكتروني التالي :هنــــــــــــا. والمساهمة بالعروض الخيرية من هاتفة النقال دون العناء والبحث عن مراكز التبرعات كالسابق كما يمكنه ايداع او تحويل قيمة السلع الخيرية الى حساب الجمعية بيسر وسهولة من خلال طرق الدفع الجديدة ومنها: *- ببطاقةالصراف مدى (العادية) *- وبطاقة الفيزا (فيزا-وماستركارد) *- التحويل على حساب الجمعية .
16 مايو 2019 - 11 رمضان 1440 هـ( 71 زيارة ) .
رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجمعية حفل افتتاح مجمع عيادات عناية الطبي وتدشين صندوق عناية الوقفي لعلاج المرضى بالشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار وإطلاق متجر عناية الإلكتروني وذلك في مقر المجمع بحي السويدي بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، وأعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للجمعية، ونخبة من رجال الأعمال وشركاء عناية من الإعلاميين والداعمين. وقال أمير الرياض إن هذه الخدمات تُسهم في رفع المعاناة عن المرضى المحتاجين وتعد مساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة، حاثًا إياهم على الاستمرار في هذه الأعمال الإنسانية التي تنسجم مع توجهات وتطلعات دولتنا الرشيدة في بناء مجتمع صحي ومعافى، متمنيًا للجمعية مزيدًا من التوفيق والنجاح، داعيًا المحسنين إلى دعم أنشطة الجمعية وبرامجها بما يحقق استدامتها واستمرارية عطائها.
14 مايو 2019 - 9 رمضان 1440 هـ( 80 زيارة ) .
دشن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بوابة التبرع الإلكترونية والنسخة الجديدة لموقع المركز على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، بالتزامن مع مرور 4 أعوام على إنشاء المركز وذلك خلال حفل إفطار رمضاني أقامه مركز الملك سلمان للإغاثة بحضور قادة الرأي والمفكرين والكتاب وممثلي أجهزة الإعلام في فندوق كروان بلازا بالرياض اليوم . وأعرب الدكتور الربيعة في كلمة له بهذه المناسبة عن سروره باللقاء السنوي في شهر رمضان المبارك الذي هو لقاء محبة وإخاء ، نراجع فيه مسيرتنا ونتذكر ما قمتم بإنجازه بكل كفاءة وجدارة، وتبادل الرأي سوياً لعام قادم جديد مليء بالمبادرات والمشاريع والبرامج الإبداعية التي تعكس الصورة المشرقة لوطن الخير والعطاء المملكة العربية السعودية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190513/151281#sthash.1z3nBj21.dpuf
12 مايو 2019 - 7 رمضان 1440 هـ( 65 زيارة ) .
أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن بوابة "زكاتي" الإلكترونية وتطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية، توفر خدمة اختيارية لأفراد المجتمع تمكنهم من دفع زكاتهم إلكترونيًا من داخل المملكة أو خارجها، من خلال نظام الدفع الإلكتروني "سداد ومدى" وذلك للتسهيل على الأفراد أداء زكاتهم بصورة سلسة وميسرة في أي وقت، ومن أي مكان. وأوضحت الهيئة أن بوابة زكاتي الإلكترونية : zakaty.gov.sa ، وتطبيق زكاتي، يوفران عددًا من الخدمات المتميّزة للأفراد، من أبرزها معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، سواءً كان وزن ذهب أو فضة أو مبالغ نقدية أو الصناديق الاستثمارية أو زكاة الأسهم، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة، بالإضافة إلى دفع الزكاة إلكترونيًا من خلال نظام" سداد ومدى"، حيث تقوم الهيئة بإيداع أموال الزكاة مباشرة في حساب برنامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتصرف على مستحقيها من المستفيدين من البرنامج. وذكرت الهيئة أن بوابة زكاتي تساعد الأفراد لدفع زكاتهم الاختيارية للمستفيدين منها سواءً كانوا متواجدين داخل المملكة أو خارجها بأسلوب إلكتروني متطور وبطريقة سهلة، وفي دقائق معدودة بكل ثقة واطمئنان، وبطرق دفع آمنة، حيث يقدم للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح عملية الدفع بعد اكتمال خطوات السداد. يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل، قامت بتأهيل مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993) استعدادًا لتقديم خدماته يوميًا خلال شهر رمضان المبارك على مدار الساعة، للرد على جميع أسئلة واستفسارات أفراد المجتمع. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190511/151170#sthash.Vnceur7L.dpuf