11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، توافر 100 وظيفة شاغرة للسعوديين، لتعليم القرآن الكريم، مشيرة إلى أن المؤهل العلمي المقبول للمتقدم لا يقل عن الشهادة الثانوية، إضافة إلى إتقانه تلاوة القرآن الكريم، مع اجتيازه المقابلة الشخصية، وحضوره برنامج تأهيلي للمعلمين. كما أعلنت الجمعية توافر وظائف مدير تنمية الموارد المالية، وأخصائي موارد بشرية، ومشرف الجودة الشاملة، وفني صيانة الحاسب الآلي، وإداريين في مجال العلاقات العامة، وتنمية الموارد المالية، والمالية، والجودة، وتقنية المعلومات، إضافة إلى سائقين وحراس مدارس. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190710/154087#sthash.RODf3jug.dpuf
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 34 زيارة ) .
أطلقت جمعية النجاة الخيرية مشروع «حرفة» التنموي الرائد والذي تهدف من خلاله الى فتح آفاق عملية وإنتاجية كبيرة لشريحة الشباب الكويتي وفئات ضعيفي الدخل غير الكويتيين وضيوف الكويت، وذلك من خلال تدريبهم على المهن التنموية الرائدة التي يحتاج اليها المجتمع. وقال مدير المشروع د.محمد الحربي: يعد مشروع «حرفة» واحدا من أهم المشاريع المميزة التي تطرحها النجاة الخيرية داخل الكويت، ويركز المشروع على استثمار الطاقات الشبابية المعطلة وتحويلها إلى ماكينات منتجة وفاعلة، وذلك من خلال دراسة لأهم المهن والحرف التي يحتاج اليها المجتمع ونقوم بدورنا بتقديم الدورات اللازمة والتي يقدمها متخصصون في هذا المجال. وتابع الحربي: يسعى مشروع «حرفة» إلى نقل الأسر من العوز والاحتياج إلى ميدان العطاء والانتاج، وكذلك طرح الأفكار الابداعية الشبابية الجديدة، وغرس روح المبادرة في نفوس الشباب ومكافحة البطالة وايجاد فرص العمل الكريمة التي تحفظ كرامة المستفيد وتجعله عضوا فاعلا في المجتمع، مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «ما أكل أحد طعاما قط خير من أن يأكل من عمل يديه، وإن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده». وحول طبيعة الدورات التي يقدمها معهد «كامز» التابع لجمعية النجاة الخيرية في هذا المجال أجاب الحربي: نسعى لتأهيل وتدريب الشباب، وبناء قدراتهم بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل ونقيم الدورات تبعا لرغبة المتقدمين حتى تكون لهذه الأنشطة ثمار حقيقة فاعلة، فهناك دورات سابقة تم تنفيذها وحققت نجاحا منقطع النظير، شملت مجالات عدة منها مسوق العقار وأخرى للسيدات في مجال الخياطة بجانب دورات في السكرتارية وموظف الاستقبال وغيرها من البرامج.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 58 زيارة ) .
أطلقت جمعية إيفاء لذوي الإعاقة برنامج ساعة معرفة في جميع وحدات الجمعية، سعياً للمحافظة على استمرار التطوير والنمو المهني في مجال التخصص. وأوضح مدير عام الجمعية عبدالعزيز بن عبدالله المحبوب, أن البرنامج عبارة عن جلسات دورية علمية لتوسيع المعرفة لدى منسوبي الجمعية وللاطلاع على المستجدات في مجال التخصص والحوار حول توظيف تلك المعارف في خدمة الجمعية, مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الأداء في العمل وزيادة المهارات والخبرات ورفع جودة الخدمة المقدمة من خلال التعرف على أفضل الممارسات في مجال التخصص وتبادل الخبرات والمعارف بين منسوبي الجمعية .
27 يونيو 2019 - 24 شوال 1440 هـ( 50 زيارة ) .
فيما استحدثت الجمعية الخيرية بمحافظة أبوعريش مشروع التطوع المهني الأول على مستوى منطقة جازان. أكد مشرف التطوع بالجمعية غازي قاسم لـ«الوطن» أن المشروع يهدف إلى بناء جيل شاب معين للغير، مشيرا إلى أن عدد المتطوعين بالمرحلة الأولى بلغ 22 متطوعا ومتطوعة من مختلف الفئات العمرية، يمارس 5 حرف مختلفة. 4 مجالات حرفية قال قاسم لـ «الوطن» إن «الجمعية نفذت مشروعين، الأول «مشكاة» ويهتم بصيانة المنازل، والثاني «حفظ النعمة» ويعنى بجمع الأطعمة الفائضة وتوزيعها على المحتاجين»، مبينا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين والمواطنات للانضمام لفريق العمل بالمحافظة. وأضاف أن «برنامج مشكاة يشتمل على 4 مجالات حرفية هي الكهرباء، والسباكة، والنجارة، والدهان، وبدأنا بحصر المنازل المحتاجة، والبدء في صيانة 10 منازل للمحتاجين بالمرحلة الأولى، وتوفير احتياجاتها من الأدوات المختلفة، وإصلاح الأعطال، وتزيين واجهات المنازل وإنارتها»، مضيفا أن المشروع وزع قسائم شرائية بقيمة 3 آلاف ريال، وأجهزة كهربائية بقيمة 9 آلاف ريال، بدعم من الشركاء الممثلين، وهي مؤسسات بن محفوظ، وامبراطورية البناء، والفانوس، والإنارة الحديثة، والقدري. https://www.alwatan.com.sa/article/1013962/محليات/22-متطوعا-مهنيا-لصيانة-المنازل-بأبوعريش
31 مايو 2019 - 26 رمضان 1440 هـ( 112 زيارة ) .
ضمن برامجها الاجتماعية المتنوعة، تواصل إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي، تنفيذ برنامجها «الأسر المنتجة» الذي يهدف بشكل عام إلى إكساب الأسر الفقيرة والمحتاجة مهارات العمل المهني والحرفي لإيجاد مصادر دخل لها تغنيها قدر الإمكان عن الحاجة، ويعوّدها على الاعتماد على الذات وغرس حب العمل والإنتاجية في نفوس أفرادها. وشدد الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي، اليوم الخميس، على أهمية الرفع من مستوى الأسرة معيشيًّا، وتنمية مقدرتها على العمل؛ رغبةً في الاستفادة من الطاقات المعطلة في الأسرة، ما يساعدها في الاعتماد على نفسها، وتحويلها من أسر معيلة ومستهلكة إلى أسر منتجة ومشاركة في بناء المجتمع وتنميته. وأضاف: «الفقير سيظل فقيرًا ما لم تتيسر له وسيلة إنتاجية تساعده على تحسين وضعه المعيشي، ولا يتأتى ذلك إلا من خلال تدريب وتأهيل هذه الأسر على بعض المهن التي يمكن استيعابها بسهولة ويسر ليعود هذا البرنامج بفوائد مباشرة على هذه الأسر، ويسهم في حل مشكلاتها على المدى الطويل من خلال تنمية ثقافة الإنتاجية والعمل المثمر بدلًا من الاتكالية والاعتماد على الآخرين، وهو توجيه نبوي كريم كما في الحديث الصحيح: (ما أكل أحد طعامًا خير من أن يأكل من عمل يده)».
29 أبريل 2019 - 24 شعبان 1440 هـ( 54 زيارة ) .
أعلنت جمعية تطوير المؤسسات الخيرية بمنطقة جازان “جمعية مطورون”- عن توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال، من حملة شهادة الدبلوم ودرجة البكالوريوس بعدد من التخصصات؛ وذلك وفق الوظائف والشروط التالية: . مدير تنفيذي: – أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس فأعلى، الأولوية للمؤهل الأعلى. – أن يكون سبق له إدارة جمعية أهلية. – أن تكون لديه خبرة وممارسة في العمل الخيري لا تقل عن 5 سنوات. . محاسب مالي: – أن يكون حاصلا على شهادة الدبلوم في تخصص المحاسبة (كلية المجتمع أو الكلية التقنية). – الأولوية لمن له خبرة عمل سابقة. وبينت الجمعية أن الشروط المطلوبة هي: . أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن المقيمين بمنطقة جازان. . أن يكون متفرغا وغير مرتبط بعمل رسمي. . أن يكون لديه معرفة بأساسيات الحاسب الآلي مع القدرة على استخدام تطبيقات أوفيس. وأوضحت الجمعية أن على الراغبين تقديم ملفاتهم إلى الجمعية خلال الفترة من تاريخ 1440/08/23هـ إلى 1440/08/27هـ، أو إرسال نسخة من كافة المتطلبات مع كتابة مسمى الوظيفة في خانة العنوان على البريد الإلكتروني: ([email protected])، متضمنا المستندات التالية: – صورة من الهوية الوطنية. – صورة من المؤهلات العلمية. – صور شهادة الدورات التدريبية وشهادات الخبرة. – نسخة من السيرة الذاتية. وللاستفسار يرجى الاتصال على هاتف: (0173274934)- فاكس: (0173274800) .
25 أبريل 2019 - 20 شعبان 1440 هـ( 31 زيارة ) .
أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير البلدية فهد الشعلة امس عددا من القرارات التصحيحية بـ «تسكين» عشرات الوظائف الإشرافية التعليمية في وزارة الأوقاف وإنهاء ندب ٨٨ من شاغلي تلك الوظائف بالوزارة. وشملت القرارات الوزارية، التي حملت ارقاماً من ٦١٧ الى ٦٣٤ وحصلت «الأنباء» على نسخة منها، تسكين جميع الوظائف الإشرافية التعليمية بناء على قرارات اللجنة التي شكّلها الوزير قبل ايام لتسكين الوظائف الإشرافية برئاسة وكيل الوزارة م. فريد عمادي بفحص جميع شاغلي الوظائف الإشرافية، واستبعاد غير المستحقين لشغل تلك الوظائف بعد الاختبارات التحريرية التي ترأس لجنتها الوكيل المساعد لقطاع الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم د. وليد عيسى الشعيب. وشملت القرارات تسكين جميع مراقبات دور القرآن والدراسات الإسلامية والسراج المنير بمختلف الإدارات بالمحافظات الست.
24 أبريل 2019 - 19 شعبان 1440 هـ( 56 زيارة ) .
احتفل مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة اليوم، بجائزة التميز الوظيفي لعام 1440هـ ، بنسختها السادسة بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بوادي فاطمة للموظفين المتميزين من الإدارات الحكومية والعسكرية بمحافظة الجموم، بحضور محافظ محافظة الجموم عمران الزهراني، ومساعد مدير عام فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية محسن القحطاني. وتم تكريم 25 موظفاً بشهادات وهدايا نضير جهودهم وتميزهم، وفي ختام الحفل قام مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة بوادي فاطمة فايز العتيبي، بتسليم درع تذكاري للمحافظ، ومساعد مدير عام فرع الوزارة، وشهادات شكر وتقدير للمشاركين والمتطوعين.
20 أبريل 2019 - 15 شعبان 1440 هـ( 49 زيارة ) .
تحتفل مملكة البحرين مع كافة الدول العربية بأسبوع الأصم العربي في دورته الـ(44)، والذي تم تحديده في الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام، بناءً على توصيات المؤتمر الثاني للاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم في دمشق عام 1974، بهدف التوعية بحقوق الصم وقدراتهم، وكذلك التعريف بالأصم وقدراته، ووسائل تربيته وتأهيله، وقنوات تواصله اللغوي والنطقي والإشاري مع أقرانه وأسرته وأفراد مجتمعه. وقد تمكنت البحرين من تحويل شعار أسبوع الأصم العربي إلى واقع ملموس، من خلال تكاتف وتعاون جميع المعنيين بتقديم الخدمات التأهيلية والرعائية والاجتماعية لفئة الصم، ومن خلال الحرص على فتح الآفاق الجديدة لهم، ومساندتهم للقيام بمشروعات تتوافق وإمكاناتهم وقدراتهم، والعمل على إشراكهم في المشروعات القائمة، حتى يتمكنوا من مواصلة مسيرتهم في الحياة، ويسهموا في بناء وطنهم. وبهذه المناسبة، أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان أن أسبوع الأصم العربي، والذي يحمل شعار «توظيف الصم مسؤولية مجتمع» لهذا العام، يحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل جميع المعنيين في مملكة البحرين، وذلك في إطار الحرص الرسمي والمجتمعي على رعاية كل فئات ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة)، وتوفير جميع سبل الدعم والتأهيل والتمكين والتدريب والتوظيف لهم، باعتبارهم جزءًا مهمًّا وفاعلاً في المجتمع. وقال حميدان، إنه وبناءً على ما ورد في المادة (30) من المبادئ العامة لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التي صادقت عليها المملكة في عام 2011، والتي تنص على حق مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الثقافية وأنشطة الترفيه والتسلية والرياضة، تمكنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من تلمس قدرات وإبداعات هذه الفئة العزيزة، التي استطاعت أن تتحدى عالم الصمت لتدخل إلى عالم العمل والحياة العامة. الأمر الذي أدى إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها للصم، من خلال مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل، المتخصص في تأهيل وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتمكينهم من استكمال الكفايات الأساسية التعليمية في المراحل الأولى وتطويرها.
28 مارس 2019 - 21 رجب 1440 هـ( 39 زيارة ) .
برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة افتتح وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي حفل «نجاحات 10» الذي تنظمه إدارة التخطيط الاستراتيجي في فندق فور سيزون أمس. وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد عمادي ان الوزارة اتخذت الوزارة في خطتها الاستراتيجية للأعوام 2016/2017 ـ 2020/2021 من التميز قيمة من قيمها، وجعلت من ضمن أهدافها إعداد قيادات متميزة، وها نحن اليوم نلتقي في حفل «نجاحات العاشر» لتشجيع الممارسات المتميزة بالوزارة، لافتا الى ان الأخذ بأحدث الأساليب العلمية في قياس الأداء الاستراتيجي للوزارة واجب، فالحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها، ومن منطلق اهمية قياس الاداء بشكل عام وتكريم الاداء المتميز من اجل الوصول الى المستويات العالية والمنشودة وإحداث التطوير والتحسين المستمر في كل جوانب العمل، جاء حرص الوزارة على ان تكون مستويات الاداء المؤسسي والبشرى وفق معايير وأسس تتوافق مع تطلعات رؤيتها الطموحة وتخدم متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع الكويتي. وأضاف: كان انطلاق الوزارة لقياس أدائها المؤسسي، وتحقيق أهدافها وفقا لمعايير التميز العالمية لتتناسب وطموحها الاستراتيجي، من خلال تطبيق معايير النموذج الأوروبي العالمي في التميز المؤسسي، وتطويره ليناسب طبيعة عمل الوزارة إدراكا منها لأهمية هذا القياس وما يستتبعه من عمليات تحديث وتطوير مختلفة، وادعوكم لان تكونوا دائما في مصاف المتميزين وتحرصوا على مواصلة ما تحرزه الوزارة من تميز، ونبارك لكم ايضا ما حققتموه من نتائج اثلجت صدورنا وعززت من مكانة الوزارة في العمل الاستراتيجي والتميز المؤسسي، متمنيا لكم كل التوفيق والسداد.
26 مارس 2019 - 19 رجب 1440 هـ( 52 زيارة ) .
افتتحت دولة الإمارات - ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - المشغل الحرفي النسوي في مدينة الخوخة بالساحل الغربي لليمن، بعد إعادة تأهيله وتجهيزه ورفده بجميع التجهيزات اللازمة وذلك في إطار دعم المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لتحسين دخل الأسر اليمنية، في مناطق الساحل الغربي. وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن مشروع المشغل الحرفي النسوي سيساهم في تشجيع ودعم وتأهيل المرأة، وتمكينها من كسب الرزق لتساعد أسرتها في مواجهة متطلبات الحياة.. موضحاً أن المشروع تضمن إعادة تأهيل وترميم وتجهيز المبنى، وتوفير مكائن الخياطة، ومولد كهربائي، وما يحتاجه من مستلزمات. من جانبه أكد هاشم العزعزي وكيل محافظة الحديدة، أن دولة الإمارات - ممثلة في الهلال الأحمر- نفذت عدداً كبيراً من المشاريع في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية، على امتداد مناطق الساحل الغربي، معتبراً المشغل الحرفي النسوي، سيخدم قطاعاً كبيراً من النساء في مديريات الخوخة وحيس والتحيتا، من خلال تأهيل وتدريب ألفي امرأة من أسر الشهداء والفقراء. من ناحيتها قالت آسيا عمر دوبلة مديرة مشغل الخياطة في الخوخة، إن الهلال الأحمر الإماراتي وفر مكائن خياطة وأقمشة وكل الاحتياجات اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تدريب وتأهيل الفتيات.. مؤكدة أهمية المشروع كونه سيتيح المجال أمام المرأة لتعلم الخياطة بحيث تتمكن من تطوير قدراتها وتحسين الظروف المعيشية لها ولأفراد أسرتها..فيما عبر عدد من المستفيدات عن سعادتهن بهذا المشروع والذي سيساعدهن في تحسين ظروفهن المعيشية.
21 مارس 2019 - 14 رجب 1440 هـ( 41 زيارة ) .
دشن وكيل محافظة الطائف أحمد بن سعد السميري اليوم الملتقى الأول " تمكين " لتوظيف أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي تحت شعار " وظيفتي ضمان مستقبلي " على مسرح اليقظة النسائية بالمثناه. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة للتنمية الاجتماعية محسن القحطاني كلمة، أوضح فيها إسهام الملتقى التوظيفي الأول في تحصين مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، وانطلاقًا من رؤية 2030 للوطن الغالي. وأبان أن إنشاء وكالة خاصة للتمكين، ونقل المستفيد من الرعوية إلى التنموية، وإيجاد فرص عمل لأبناء وبنات المستفيدين من الضمان بالشراكة مع القطاع الخاص، تجسيد وهدف رئيس تسعى لتحقيقه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مقدمًا شكره لوكيل المحافظة على دعمه لهذه الشريحة من المستفيدين. بعد ذلك ألقى مدير الضمان الاجتماعي بمحافظة الطائف عطية المالكي كلمة، ثمن فيها الشكر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تنظيم ملتقى التوظيف الأول في مكتب الضمان الاجتماعي بالطائف، عادًا تنفيذ الملتقى تحقيقًا لرؤية الوزارة، وهدفًا رئيسًا من أهدافها، مشيرًا إلى أن فتح الشراكة مع القطاع الخاص لتوظيف الشباب سيسهم في تحقيق تنمية مستدامة لمجتمع فعال ومزدهر. بعدها شاهد وكيل محافظة الطائف والحضور عرضًا مرئيًا يجسد جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تنفيذ الملتقى والتنسيق مع الشركات الراعية والداعمة للملتقى. بعد ذلك تم تكريم الشركات المشاركة في أعمال الملتقى.
21 مارس 2019 - 14 رجب 1440 هـ( 40 زيارة ) .
شهد الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، حفل إطلاق الهوية الجديدة لجمعية «البيت متوحد» الذي أقيم في ديوان ولي عهد أبوظبي. كما شهد الحفل، الذي استعرض أهم مساهمات وإنجازات الجمعية على مدى 7 سنوات منذ تأسيسها، جبر محمد غانم السويدي، المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي، نائب الرئيس الفخري لجمعية البيت متوحد، وسيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية «البيت متوحد»، وعلي غانم الرميثي، نائب رئيس مجلس الإدارة لجمعية البيت متوحد، ومحمد النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم بديوان ولي العهد أبوظبي وعضو مجلس الإدارة لجمعية البيت متوحد، وعبد الله النيادي، عضو مجلس الإدارة لجمعية البيت متوحد. ومنذ تأسيسها، أطلقت جمعية «البيت متوحد» مجموعة متنوعة من المبادرات والبرامج المتخصصة، استندت إلى 4 ركائز رئيسة، هي: الحياة الصحية، والوحدة الوطنية، والابتكار، والعلوم، ومساندة الفئات الاجتماعية. واستعرضت الجمعية خلال الحفل أهم إنجازاتها وبرامجها المتنوعة التي شملت المجالات الاجتماعية والعلوم والتعليم والصحة والبنية التحتية والدورات التدريبية وغيرها من المجالات، وبهدف الاستمرار في تطوير أداء الجمعية كشفت الجمعية هويتها الجديدة التي ترتكز على رؤية تطويريه للمستقبل تخدم أهدافها وتعزز من وجودها. وقال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية «البيت متوحد»: «منذ تأسيس الجمعية، سعينا دائماً لتوفير منصة مبتكرة للمجتمع المحلي في كل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، للإسهام في تنمية المجتمع وتحسين جودة حياة أفرادها، من خلال إطلاق وتنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات الحيوية التي وصل عددها إلى 30 مبادرة حققت نتائج على أرض الواقع واتصفت بالاستمرارية».
16 مارس 2019 - 9 رجب 1440 هـ( 43 زيارة ) .
يدعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" مرضى الفشل الكلوي العاملين لدى منشآت القطاع الخاص، خلال مدّة عملهم ضمن برنامج "دعم أجر أيام غسيل الكلى"، وذلك من خلال تعويض المنشآت بأجور الأيام التي يحتاجها الموظف لغسيل الكلى، فضلاً عن أحقية الموظف في الاستفادة من الدعم وإن كان مدعوماً ضمن برامج أخرى. وحثّ المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" خالد أبا الخيل، مرضى الفشل الكلوي العاملين في القطاع الخاص إلى الاستفادة من برنامج "دعم أجر أيام غسيل الكلى"، الذي يهدف إلى مساعدتهم للاستمرار في أعمالهم بما يضمن لهم تحقيق الاستقرار الوظيفي. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن البرنامج يشمل السعوديين والسعوديات، لافتاً إلى أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل البرنامج لمزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية، منوهاً إلى أن البرنامج يهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على توظيف مرضى الفشل الكلوي واستمرارهم في العمل، ويعد نوعاً من أنواع المشاركة والمسؤولية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق لمرضى الفشل الكلوي من موظفي القطاع الخاص من خلال تحمّل أجر أيام غسيل الكلى التي يأخذها الموظف، وباعتبارها إجازة مدفوعة الأجر. يذكر أن اليوم الموافق 14 مارس 2019م يصادف اليوم العالمي للكلى.
11 مارس 2019 - 4 رجب 1440 هـ( 49 زيارة ) .
كشفت المديرة العامة للإدارة العامة لرعاية الأيتام، ابتهال السعوي، عن ارتفاع مؤشر التمكين من العمل بنسبة 40 % بعد مبادرة توظيف 12 فتاة من إدارة المسئولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية. وأشارت إلى الاستمرار في تشجيع الفتيات لمواصلة مسيرتهن التعليمية وانخفاض مؤشر الانقطاع من الدراسة، وإيجاد الفرص التدريبية للخريجات حسب المؤهلات لتأهيلهن لسوق العمل، مشيدة بالجهود المبذولة من فريق العمل ومؤشرات الأداء في توظيف الفتيات في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التفقدية الإشرافية التي قامت بها السعوي مؤخرا لمقر دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء، التقت خلالها مساعدة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي، ومديرة الدار نورة القحطاني. وبينت أن الزيارة هدفت إلى مناقشة سير العمل في الدار والوقوف على آخر التطورات في مشروع تمكين وتدريب، وتأهيل الفتيات إلى سوق العمل وفق مستهدفات التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. وتعقبا لآلية تنفيذ الخطة التمكينية لتأهيل فتيات دار التربية الاجتماعية بالأحساء؛ للانخراط في سوق العمل والاندماج في المجتمع الخارجي.
5 مارس 2019 - 28 جمادى الثاني 1440 هـ( 130 زيارة ) .
أبرمت جمعية "ماجد بن عبدالعزيز" للتنمية والخدمات الاجتماعية اليوم اتفاقية شراكة مع مؤسسة نماء الراجحي الإنسانية لدعم 30 مشروعاً عبر تقديم خدمات التأهيل والتطوير والتمويل, وذلك تحفيزاً للراغبين في بدء مشروعاتهم وربطهم بسوق العمل, تعزيزاً لمفهوم التنمية المستدامة وتحويل المشروعات من الإغاثة إلى التمكين وجعل الفرد عنصراً منتجاً داخل مجتمعه. وتتميز جمعية "ماجد" وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس إدارة الجمعية بتطبيق البرامج الواقعية والارتباط المباشر بالاحتياجات والمتطلبات الفعلية في خدمة المجتمع ، التي تهتم بمجال التنمية المجتمعية والاقتصادية وغير ذلك من الأفكار الرائدة التي أثمرت عن نتائج ذات قيمة مضافة على التنمية المستدامة وإثراء المجتمع بالقدرات المنتجة. من جانبه أكد مدير عام جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية همام زارع أن اتفاقية الشراكة تأتي ضمن مبادرة الجمعية "المعسكر التدريبي" لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية نحو تمكين أصحاب الأعمال ودخولهم سوق العمل, تمشياً مع رؤية المملكة 2030 من حيث الاهتمام بقطاع ريادة الأعمال, وتمكين الشباب السعودي من مزاولة أعماله والاستمرار في قيادة مشروعه الذي بات يؤثر بشكل واضح وملموس على تحسين مستوى معيشة الأفراد, مشيراً إلى أن الاتفاقية تصب في توثيق العلاقة مع القطاع الخاص في مجال المسؤولية المجتمعية والارتقاء بمستوى البرامج التدريبية والتأهيلية وتطوير الأداء. وأوضح أن مبادرة "المعسكر التدريبي" تهدف لرفع قدرات المستفيد وانخراطه بسوق العمل والتعريف بمفهوم ريادة الأعمال وشروطها وخصائصها والتمكن من إعداد نموذج العمل التجاري وفهم احتياجات السوق وفرص التحسين، ومعايير قياس المنتج والتعرف على النماذج المالية للمشروع، إضافة للتمكن من مهارات وطرق تنفيذ ومراقبة المشروع. وشدد على أن الجمعية تعمل بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس إدارة الجمعية ، تسعى جاهدة لتحقيق علامة فارقة في المجال التنموي من منظور اجتماعي ، ويأتي ذلك بتطوير واستحداث برامج تنموية تسهم في تلبية احتياجات المجتمع بالوقوف والاستفادة من التجارب المشابهة محلياً وإقليمياً إضافة إلى عقد التحالفات الإستراتيجية التي تثري الجانب التنفيذي للبرامج القائمة والمستقبلية.
27 فبراير 2019 - 22 جمادى الثاني 1440 هـ( 112 زيارة ) .
أعلنت جمعية العون الخيرية بالطائف (مسجلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتصريح رقم - 691) توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال لحملة الثانوية العامة، والدبلوم، والبكالوريوس، للعمل بالمسميات التالية (موظف علاقات عامة وإعلام، وموظف موارد بشرية)، واشترطت الجمعية أن يكون المتقدم متفرغاً للعمل، وذلك وفقاً لبقية الشروط والتفاصيل الموضحة أدناه. الوظائف: 1- موظف علاقات عامة وإعلام: - متفرغ للعمل. - مؤهل الثانوية أو دبلوم أو بكالوريوس. - يحمل شهادات ودورات في تخصص الإعلام والعلاقات. - يجيد استخدام الحاسب الآلي باحترافية. - يجيد التعامل مع وسائل التواصل. - يجيد برامج التصميم والرسم وتنفيذ العروض على الحاسب الآلي. - لديه خبرة في مجال عمل العلاقات العامة والإعلام. - يجيد التعامل مع كاميرات التصوير والتوثيق. - لديه خبرة في كتابة التقارير وتصميمها وإخراجها. - قادر على تغطية فعاليات الجمعية في أي وقت وأي مكان. - لديه انتاج يثبت خبرته في المجالات السابقة. - لديه مهارة التخطيط والتنظيم والمبادرة. - تحمل ضغوط العمل.
21 فبراير 2019 - 16 جمادى الثاني 1440 هـ( 70 زيارة ) .
شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، صباح أمس، إطلاق المؤسسة هويتها الجديدة تحت شعار «العطاء باستدامة». والذي يتضمن تصميماً مبتكراً يحمل اسم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ومستوحى من خط يده من رسالة قديمة موجهة إلى أخيه الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان.وحضر الحفل الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وحمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام. وعدد من المسؤولين والموظفين والشركاء الاستراتيجيين.ويعكس الشعار الجديد «العطاء باستدامة» فكرة إنشائها باعتبارها وقفاً خيرياً ومكرمة من الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، والتي يعود ريعها على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية المستدامة داخل الدولة وخارجها، لتسهم في تحقيق التطور والتغيير الاقتصادي والاجتماعي للارتقاء بحياة الناس. كما دشنت المؤسسة الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة، والتطبيق الإلكتروني الجديد المتاح للمستخدمين على نظامي تشغيل الهواتف الذكية «أندرويد»، و«أبل ستور». ويتيح التطبيق الفرصة لمستخدميه للاطلاع على مشاريع وبرامج المؤسسة والتعرف إلى الخدمات التي توفرها وتقديم طلبات التسجيل في عدد من البرامج مثل برنامج زايد للحج وغيره من البرامج والخدمات الأخرى التي توفرها المؤسسة ضمن باقة مشاريعها الوقفية والخيرية والإنسانية. وقال حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، في كلمته الافتتاحية للحفل: «نتوج اليوم مسيرة العطاء التي بدأت بمكرمة المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس، بإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة، لنستكمل فصلاً جديداً من فصول الخير والإنسانية».
6 فبراير 2019 - 1 جمادى الثاني 1440 هـ( 175 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن مشاريع كثيفة العمالة والتي تهدف إلى تنفيذ برامج غنية بفرص العمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة، حيث تم البدء بتنفيذ مشروع تحسين وتأهيل الخط الساحلي للمديرية، ويوفر المشروع فرص عمل لأبناء المديرية. ويأتي هذا المشروع في إطار أنشطة تحسين سبل العيش في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والتي تستهدف توفر فرص عمل قصيرة الأجل وتأهيل العمالة غير الماهرة ، كما يمثل رافدًا من حيث الدخل للكثير من أرباب الأسر، في ظل الظروف المعيشية الصعبة، ويحقق التنمية في المناطق المستهدفة. الجدير ذكره أن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن يضم ثلاثة قطاعات رئيسية هي قطاع مشاريع كثيفة العمالة، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب، والقطاع السمكي والزراعي، يستفيد منه 3,750 مستفيدًا بصورة مباشرة و أكثر من 18,750 مستفيدًا بصورة غير مباشرة.
19 يناير 2019 - 13 جمادى الأول 1440 هـ( 137 زيارة ) .
نظم مكتب الضمان الاجتماعي بجدة ، لقاء توظيفي مباشر بقسميه الرجال والنسائي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالتعاون مع شركة أقوات (البيك) وذلك يوم الخميس الموافق1440/5/11هـ. وتمت دعوة المستفيدين الراغبين بالتوظيف للوظائف النسائية والرجالية المطروحة بعدد ٢٥٠ وظيفة ما بين وظائف إدارية وخط الإنتاج. ويعد هذا اللقاء رافدًا من روافد التمكين لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ولتمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي في سوق العمل