19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 36 زيارة ) .
وقعت جمعية الذوق العام السعودية بالدمام أمس، اتفاقية تعاون مع مجلس بلدي القطيف، وتهدف الاتفاقية لوضع اطار عام للتعاون بينهما للقيام بفعاليات وأنشطة ومبادرات كل بما يتوافق مع صلاحياته، من أجل إشاعة ثقافة الذوق العام في المجتمع، وذلك بمقر الجمعية. ومثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد خالد الدبل، فيما مثل المجلس البلدي بالقطيف رئيس المجلس المهندس شفيق علي آل سيف، بحضور عددٍ من أعضاء الجمعية والمجلس. واستعرض رئيس المجلس بعضا من أنشطة المجلس والمهام التي قام بها في دورته الحالية، منوهاً بدور بعض اعضاء المجلس في جمعهم بين العمل التطوعي والعمل في المجلس مما أنتج مثل هذه الاتفاقية. كما تضمنت الاتفاقية تنظيم ورشة عمل لتحديد ما ينبغي العمل عليه للتخطيط لتنفيذه بشكل فاعل.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 44 زيارة ) .
استكمالاً لجهود النجاة الخيرية الحثيثة تجاه تنفيذ حملة #تخيل الثانية، والتي طرحتها على أهل الخير في شهر مارس الماضي والخاصة بحفر الآبار، قام وفد الجمعية بافتتاح عدد ( 2 بئرا ) في جمهورية النيجر، ليصل عدد الآبار التي تم تنفيذها منذ انطلاق الحملة 230 بئر في شتى الدول المستفيدة. وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية/ عمر يعقوب الثويني: يستفيد من آبار تخيل الثانية بالنيجر عدد 6000 نسمة ناهيك عن باقي الكائنات التي تحتاج لنعمة الماء، ونحرص على اختيار المناطق الأشد احتياجاً للمياه، لافتا أن هذه الآبار كان لها دوراً فاعلاً في توفير المياه النظيفة الصالحة للشرب، وكذلك الوقاية من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان نتيجة شرب المياه الملوثة، بجانب اتاحة الفرصة للطلاب للذهاب إلى المدرسة وتلقي العلوم والمعارف والآداب، عوضا عن المشي لساعات طويلة وسط طرق وعرة من أجل الحصول على شربة ماء. وتابع: منذ انطلاق الحملة تم حفر 230 بئراً من أصل 374 بئرا للمياه العذبة كمرحلة أولى، وفق الخطة من إجمالي الآبار التي حصدتها الحملة وهو ( 600 بئرا )، وذلك بخمس دول خارجية وهي النيجر والهند وسيرلانكا وبنجلاديش وتشاد وتقوم النجاة الخيرية بتنفيذ هذه الآبار بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية ، ويأتي هذا الانجاز ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ حملة # تخيل الثانية لحفر الآبار. مؤكداً أن الجمعية تزود الآبار بأجهزة تنقية وتحلية وغيرها من الأدوات الضرورية اللازمة لعمل الآبار، وبعضها يعمل بالطاقة الشمسية، كما نحرص على وضع علم الكويت على البئر، بجانب الإشراف والمتابعة الضرورية على عملية الصيانة. يذكر أن حملة #تخيل 2 طرحتها النجاة الخيرية على المحسنين في نهاية شهر مارس الماضي، وحققت ما يزيد عن مليون دينار كويتي في أقل من 12ساعة فقط، وكانت التبرعات من أكثر من 127 دولة حول العالم، والذي بدوره يعكس عالمية العمل الإنساني الكويتي.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 354 زيارة ) .
صرح مصدر مسؤول بأنه امتداداً للدعم المتواصل والمشترك من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للشعب السوداني الشقيق، تنطلق سفينة تحمل ما يزيد على 50 ألف طن من المغذيات الزراعية (اليوريا) واحتياجات المزارعين من ميناء الجبيل الصناعي بالمملكة إلى ميناء بورتسودان بالخرطوم بشكل عاجل لإنقاذ الموسم الزراعي في السودان. وأكد المصدر أن هذا الدعم جاء بتوجيه مباشر من قيادتي البلدين استمراراً للمواقف الأخوية والمستمرة لمساندة شعب السودان الشقيق في أزمته الحالية، ولتخفيف العبء عن المزارعين من أبناء السودان، نظرا لكون الزراعة تمثل مصدر دخل رئيسي لعدد كبير من أهل السودان. وأوضح أن هذه المساعدات جاءت امتداداً للدعم المالي البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي قدمته السعودية والإمارات منها 500 مليون دولار كوديعة في بنك السودان المركزي لدعم الاقتصاد وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني. وأضاف المصدر أن الدعم المباشر للشعب السوداني الذي تقدمانه المملكة والإمارات ينطلق من عمق العلاقات بين شعبي الدولتين والشعب السوداني والمصير المشترك الذي يربطهم، واستنادا إلى تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط بين شعوب الدول الثلاث في النواحي كافة.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 111 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه أمس، مدير بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة يوسف بن ضاحي العنزي الذي قدم للسلام على سموه وتقديم نبذة عن أهم برامج البنك ومشروع الشراكة المجتمعية بين بنك التنمية الاجتماعية والغرفة التجارية وإدارة السجون. واطلع سموه خلال اللقاء على أبرز الخدمات التي يقدمها البنك من القروض للمستفيدين بجميع فئاتهم، مشيداً بالدعم غير المحدود الذي يحظى به البنك من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، منوهاً سموه بالجهود التي يبذلها البنك ودعمه للمشروعات الناشئة وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطن. وأكد أمير الشمالية على أهمية أن يسعى البنك لاستحداث البرامج والخطط الإستراتيجية وتمكين شباب وفتيات المنطقة من العمل الحر، من خلال خدماته الإقراضية وبرامجه وخططه الإستراتيجية، وكذلك المساهمة في نشر الثقافة المالية والادخار لدى جميع الشرائح، وتعزيز مستوى الشفافية والحوكمة بما يخدم ويحقق الأهداف والتطلعات المرجوة.
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 91 زيارة ) .
اعلن البنك الكويتي للطعام اطلاق مشروع حفر الآبار في الهند، بهدف توفير مياه نظيفة للتجمعات السكنية التي تعاني من أمراض متعلقة بنقل المياه وانقاذ حياة المحتاجين من الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه، وذلك على اعتبار ان مشاريع شرب المياه هي في صلب الأعمال الخيرية والإنسانية.
10 أبريل 2019 - 5 شعبان 1440 هـ( 51 زيارة ) .
تولي النجاة الخيرية اهتماما بالغا بالسرعة والدقة في تنفيذ مشاريعها الإنسانية والتنموية وعلى اثر نجاح حملة تخيل الثانية وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع الموارد والاعلام بالجمعية / عمر يعقوب الثويني - إن الجمعية بدأت تنفيذ أولى مراحل الحملة حيث تستهدف 347 بئراً في 6 دول أفريقية وآسيوية مستفيدة . وبين الثويني: نعمل وفق خطة منظمة بإشراف وزارتي الشؤون والخارجية، وقاعدتنا في تنفيذ المشاريع ترتكز على "الاشد احتياجاً هو الأولى" وفيما يخص الدول التي بدائنا التعاقد فيها لتنفيذ المرحلة الأولى وهي النيجر حيث سيتم حفر 86 وتشاد 127 وموريتانيا 3 آبار ، و بنجلاديش 73 بئر والهند 27 بئر و سيلان 31 بإجمالي 347 بئراً. ويستفيد من هذه الآبار آلاف البشر بجانب الماشية والطيور، وتساهم كذلك في الاستقرار والتعليم والتنمية. وتابع الثويني إن النجاة الخيرية تحرص على توثيق مراحل التنفيذ خطوة بخطوة وتقوم بإرسال وفودها لمتابعة التنفيذ ، وختم الثويني تصريحه بشكر أهل الخير وأصحاب الأيادي وكل من ساهم وشارك في نجاح هذه الحملة التي سطرت صفحة جديدة مشرقة في سجل الكويت الإنساني ففي 12 حققت الحملة ما يزيد عن مليون دينار كويتي ، المانحين يمثلون أكثر من 127 دولة حول العالم وهذا يعكس عالمية العمل الإنساني الكويتي.
9 أبريل 2019 - 4 شعبان 1440 هـ( 52 زيارة ) .
قال مدير إدارة الموارد والتطوير بلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المحامي عمر الشقراء: إن اللجنة تكثف جهودها حيال ملف التنمية وذلك من خلال دعم المشاريع الإنتاجية حيث نفذت اللجنة مئات المشاريع الإنتاجية التي عادت بالإيجاب على شريحة المستفيدين، وذلك من خلال استثمار الطاقات المعطلة من الشباب وأصحاب الأفكار المبدعة، وتحويلها إلى ماكينات منتجة، والذي بدوره ساهم في نقل الأسر من الاحتياج إلى الإنتاج. وبين الشقراء أن مشاريع النجاة الخيرية التنموية ولجانها تتفاوت من دولة لأخرى وذلك لطبيعة الدول فهناك دول نوزع بها مراكب لصيد الأسماك كونها من الدول الساحلية ولديها مهارة كبيرة في ركوب البحر، وأخرى نوزع بها الأبقار وغيرها نوزع بها «الركشة» وهي وسيلة مواصلات منتشرة في بنغلاديش، بجانب ماكينات الخياطة، ونوزع كذلك «التوكتوك» وننفذ البقالات الصغيرة، ومناحل العسل ومزارع تربية الأرانب وغيرها من الأنشطة الأخرى، مؤكدا تطور النجاة الخيرية الملموس في مجال المشاريع التنموية حيث أقامت الجمعية العديد من دورات تطوير المهارات الحرفية للشرائح المنتجة وذلك لتأهليها ومساعداتها للحصول على فرصة العمل المناسبة، داعيا أهل الخير دعم المشاريع التنموية التي تعمل على القضاء على الفقر بشكل جذري وفعال، فخلصنا من خلال عملنا الإنساني أنه مهما قدمنا من مساعدات للأسر المستفيدة تظل الحاجة اكبر من امكانيتنا وطاقاتنا لذا كان الحل الأمثل في استثمار الطاقات والمواهب.
5 أبريل 2019 - 29 رجب 1440 هـ( 133 زيارة ) .
أعلن المدير العام للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية م ..بدر السميط ان الهيئة نفذت بنجاح برنامج التمويل الاصغر بدون فائدة الذي يشمل القضاء على عبء تكلفة الفائدة على الفقراء وتقليل التكاليف الادارية وتمكين الشراكة مع الوكالات المحلية. وقال السميط في كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول «الغذاء والزراعة في اوقات الازمات» في بروكسل ان برنامج التمويل الاصغر اشرك 362 منظمة في 32 دولة ومول اكثر من 40 ألف مشروع بقيمة اجمالية بلغت 50 مليون دولار فيما تجاوز عدد المستفيدين 330 ألف شخص. واشار السميط الى قصة نجاح أخرى لجمعية العون المباشر الكويتية التي جمعت مؤخرا 17 مليون دولار في حملة تمويل عام مدتها 12 ساعة لبناء 1500 بئر مياه خلال العام الحالي في افريقيا. وأوضح ان الانسانية تتطلب الاستعداد لأوقات الازمات من خلال تضافر الجهود والعمل بشكل افضل لإيجاد حلول طويلة الاجل. وفي تصريح لـ «كونا» عقب اختتام المؤتمر، قال السميط انه اجرى مناقشات مثمرة في المؤتمر الذي عقد لمدة يومين حول كيفية مكافحة الجوع والاسباب الكامنة وراءه وكيفية العمل معا لتطوير حلول طويلة الاجل لهذه المشكلة. واضاف ان الجمعيات الخيرية الاسلامية تسترشد بالمبادئ الاسلامية في مساعدة الفقراء ومحاربة الجوع بغض النظر عن عرق المحتاجين او دينهم.
1 أبريل 2019 - 25 رجب 1440 هـ( 32 زيارة ) .
كيف لمهد حضارات ما بين النهرين أن يستعيد مجده من جديد؟ كيف لمجتمع العراق الغني بتنوعه وتراثه وثقافته وتاريخه أن يواصل مساهمته في مسيرة التقدم الإنساني؟ وكيف للأجيال العراقية الجديدة والصاعدة أن تعزف لحن السعادة والأمل والإيجابية والفرح بعد سنوات من انعدام الاستقرار؟ هي أسئلة طرحها علي عبد الرحمن محمد على نفسه مراراً، لا ليبرر لذاته اتخاذ قرار الهجرة والخلاص الفردي بالخروج إلى جهات العالم الأربع، بل لاستكشاف أفضل السبل التي يمكنه من خلالها أن يوظّف وقته وجهده وخبراته ومهاراته وعلاقاته الإنسانية لمساعدة إخوته من مختلف الانتماءات والطوائف في وطنه العراق. قرار وبعد تأمل وتفكير، قرر الشاب علي محمد من بغداد في 15 يناير 2015 تأسيس مجموعة تطوعية تحمل اسم «بصمة أمل»، هدفها الرئيسي في ذلك الحين استقبال وخدمة المواطنين النازحين من مختلف المحافظات طلباً للأمان بعيداً عن مناطق النزاع المسلح. وواصلت المجموعة تقديم الدعم المادي واللوجستي لسكان المخيمات المؤقتة الخاصة بالنازحين حتى عام 2016، حيث قرر أفرادها توسيع دائرة أنشطتهم والارتقاء بمهامهم لتشمل خدمة المجتمع وتمكين مختلف فئاته لتصبح منظمة غير حكومية تحت اسم «منظمة بصمة أمل للشباب والتنمية البشرية». وأصبحت المنظمة تعكف على رعاية من لا مأوى لهم؛ وخاصة كبار السن، وتأهيلهم بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية المعنية بهذا الشأن، لما فيه حفظ الكرامة الإنسانية لهؤلاء والمساهمة في إعادة دمجهم بشكل إيجابي في مجتمعهم.
27 مارس 2019 - 20 رجب 1440 هـ( 55 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير منطقة حائل شكره وتقديره لمعالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية إثر تمويل البنك لتنفيذ البرامج التأهيلية لبناء القدرات النسوية العاملة في مجالات برامج ومشروعات التنمية الاجتماعية لمعالجة الأحياء العشوائية بمنطقة حائل التي نفذتها هيئة تطوير المنطقة مؤخراً. أوضح ذلك المدير التنفيذي لهيئة تطوير حائل فؤاد بن فهد الغصاب , مبينا أن هذه البرامج التأهيلية في مجال تطوير الموارد البشرية النسوية الذي نفذه مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة استهدف بناء القدرات النسوية من مسؤولات المنطقة القياديات والتنفيذيات في المراكز والجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية والقطاعات النسوية ذات العلاقة ببرامج ومشروعات التنمية الاجتماعية لتأهيلهن لإعداد خطط معالجة الأحياء العشوائية التي يتم استهدافها مستقبلاً ومعالجتها اجتماعياً من قبل الجهات ذات العلاقة في إطار معالجة الأحياء العشوائية عمرانياً واجتماعياً ، معرباً عن شكر وتقدير هيئة تطوير المنطقة بقيادة سمو أمير منطقة حائل رئيس الهيئة لدعم البنك الإسلامي للتنمية وتمويله لهذا المشروع الذي شمل العديد من البرامج التأهيلية الذي أعُدت خطته التنفيذية بإشراف إدارة مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190326/148166#sthash.yha5B4zz.dpuf
11 مارس 2019 - 4 رجب 1440 هـ( 66 زيارة ) .
تواصل جمعية النجاة الخيرية سعيها لتنمية المجتمعات الفقيرة، وانطلاقا من توجه القيادة العليا في الأعمال والمشاريع نحو التنمية المستدامة، قال المشرف العام على الحملة بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني: إن «النجاة» وبمناسبة اليوم العالمي للمياه تستعد لإطلاق حملة «#تخيل الثانية» لحفر الآبار في أفريقيا يوم 22 الجاري. والتي تطمح من خلالها إلى المساهمة في تخفيف معاناة آلاف الأسر التي تكافح يوميا للحصول على المياه النظيفة الصالحة للاستعمال. وأوضح الثويني ان الحملة الماضية حققت إنجازا مشهودا، حيث وفرت 51 بئرا من الآبار الارتوازية وتم تنفيذها في دول تشاد والنيجر والكاميرون واستفاد منها قرابة 100 ألف إنسان، ناهيك عن باقي الكائنات الأخرى. وأضاف الثويني: الحملة لها بعد ديني وإنساني وتوعوي، أما البعد الديني فيتمثل في شكر النعمة التي أنعم الله علينا بها في كويت الخير والمتمثلة في توفر المياه الصالحة للشرب وكافة الاستخدامات وهذا الشكر يكون بالعطاء لمن حرموا من هذه النعمة. وكذلك السعي إلى تحصيل الأجر المترتب على حفر الآبار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ليس صدقة أعظم أجرا من ماء» حسنه الألباني. والبعد الإنساني في الوقوف بجانب إخوان لنا في الإنسانية يعانون من أجل توفير أبسط أساسيات الحياة وهي المياه النظيفة، حيث نعبر من خلال حملتنا عن تضامننا معهم ورغبتنا الصادقة في مساعدتهم.
10 مارس 2019 - 3 رجب 1440 هـ( 81 زيارة ) .
قام وفد من لجنة زكاة سلوى زيارة لدولة موريتانيا الشقيقة للوقوف على حاجة بعض القرى من المشاريع الخيرية والتنموية والإنسانية، وفي هذا السياق صرح مدير إدارة الموارد والتطوير بلجنة زكاة سلوى ورئيس الوفد المحامي / عمر الشقراء - أن من أهداف الرحلة فتح باب التعاون مع المؤسسات الخيرية والإنسانية في موريتانيا ، والاستعداد لإطلاق بعض المشاريع التي تخدم الشعب الموريتاني ، وإدخال السرور على الأيتام، وكذلك لزيارة عدة مؤسسات خيرية هناك . وحول ما تم خلال الرحلة حتى الآن قال الشقراء: كانت أول محطة لنا زيارة سفارة دولة الكويت بموريتانيا حيث التقينا بالقائم بأعمال السفارة / فهد الظبيري - لبحث سبل التعاون والتنسيق لإطلاق المشاريع الانسانية والتنموية بموريتانيا، معربا عن شكر الوفد للسفارة ولكافة العاملين بها على ما قاموا به من جهود لتيسير مهمتنا، لافتا ان الجولة برفقة الرحالة والناشط / محمد الميموني . كذلك قام الوفد بزيارة لمنظمة الوعي الخيرية ، وتفقدنا الأيتام المكفولين من قبل الجمعية ، كما زرنا حلقات تحفيظ القرآن ولفت نظرنا قلة الإمكانيات في هذه المدارس وحاجتها للمصاحف حيث ما زال الطلبة يتعلمون على الألواح الخشبية. وأضاف: شاهدنا خلال جولتنا في بعض الأحياء والقرى مساجد قديمة تحتاج لإعادة بناء أو ترميم وسوف نسعى من خلال تبرعات أهل الخير إلى بناء أكبر عدد منها بإذن الله تعالى.
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 132 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس مجلس إدارة جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة أمس، بشراكة تكاملية ثلاثية لإطلاق مبادرة (تمكين الشباب) بين جمعية ماجد ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، وجمعية مراكز الاحياء بجدة ممثلة في مركز حي المنتزهات النموذجي، وذلك بمقر الجمعية تعزيزًا لمنظومة التنمية المستدامة وترسيخ مفهومها تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، بحضور عدد من أصحاب الأعمال وشركاء المبادرة. وتأتي هذه المبادرة نتاجًا للتعاون المشترك على مدار السنوات السابقة بين جمعية ماجد للتنمية المجتمعية ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، التي تستهدف مستفيدي حي المنتزهات بجدة على مدار ثلاث سنوات في إطار توطين الوظائف والتمكين الاقتصادي بمختلف المجالات لفئة الشباب ترسيخًا لمفهوم الشراكة المجتمعية نحو تمكين الفئات من ذوي الدخل المحدود من المشاركة الفاعلة والاندماج الكامل في المجتمع وضمان استقلاليتهم المادية عن طريق دخولهم سوق العمل وتوفير فرص عمل للمواطنين. وتشمل المبادرة تركيز مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية على دعم البرامج التنموية التي تهدف إلى تهيئة الأفراد وتمكينهم اقتصاديًا، فيما تحرص جمعية مراكز الأحياء بجدة "مركز حي المتنزهات" كإحدى الجمعيات المتخصصة على تنمية وتمكين أفراد الحي للوصول إلى أفضل مستوى من الأداء على المستوى الشخصي والمجتمعي. من جانبهم يعمل أعضاء مجلس ادارة جمعية ماجد للتنمية المجتمعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز على تحقيق رسالتها التي ترتكز على المساهمة في التنمية المجتمعية بتمكين الأفراد، من خلال تطوير واستحداث مبادرات تنموية متنوعة وشراكات فاعلة مع القطاعات الثلاث تحقق أثرًا اجتماعيًا، باحترافية تعكس قيم الجمعية وتحقق أهدافها الإستراتيجية المتوافقة مع الأهداف الأمم المتحدة الألفية للتنمية المستدامة وأهداف رؤية المملكة 2030. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190306/146911#sthash.9iPvJlaZ.dpuf
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 156 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, مشروع تطوير محطة مياه الشرب لمديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج. ويشتمل المشروع على مختبر متكامل مزود بجميع الأجهزة بهدف الفحص والتنقية، و ورشة لصيانة المعدات. وتعد محطة المياه الواقعة في منطقة "مغرس ناجي" المحطة الوحيدة المغذية مياهُها لمديريتي الحوطة وتبن البالغ تعداد سكانها 120 ألف نسمة . ويعمل مركز الملك سلمان للإغاثة على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية بالقطاعات الحيوية في عدد من المحافظات اليمنية تلبية للحاجة الإنسانية الملحة للشعب اليمني.
4 مارس 2019 - 27 جمادى الثاني 1440 هـ( 119 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جولاته الميدانية لتقديم الإشراف الفني البيطري، كما نفذ دورات توعوية بيطرية للمستفيدين في منطقة أعزاز بمحافظة حلب، وذلك ضمن مشروع دعم الثروة الحيوانية في سوريا. ويستفيد من المشروع الأسر الأشد احتياجًا من المقيمين والنازحين ذوي الخبرة السابقة في تربية المواشي. ويأتي الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة لرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها، واستشعارًا منه بضرورة إنعاش القطاعات التي أنهكتها الحرب وفي مقدمتها قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية ، اللذان يعدان أهم القطاعات الحيوية في توفير الأمن الغذائي - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190303/146709#sthash.1S2T7Iln.dpuf
3 مارس 2019 - 26 جمادى الثاني 1440 هـ( 74 زيارة ) .
في إطار جهودها الإغاثية والخيرية التي تقدمها جمعية النجاة الخيرية لكافة المحتاجين والمنكوبين في مختلف دول العالم قام وفد من الجمعية ممثلاً في الشيخ / عود على الخميس رئيس لجنة كيفان التابعة لها والاستاذ بدر الشراح مدير لجنة زكاة الاندلس بزيارة تفقدية لمشاريع وأعمال الجمعية بالأردن. وحول فعاليات هذه الزيارة قال الشيخ / عود الخميس أنها شملت الكثير من الفعاليات حيث شارك الوفد في حفل زواج جماعي لعدد 15 حالة زواج من ابناء اللاجئين السوريين لتلمس حاجاتهم ومعرفة أوضاعهم وظروف معيشتهم وحضر الحفل المحسن الكريم العم ابو عادل النوري وأقيم الحفل بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية والجهات الرسمية بالأردن. و أكد الشيخ عود الخميس أنه تم خلال الزيارة توزيع كفالات شهرية لـ 2000 يتيم الذين تكفلهم بدولة الاردن من ابناء اللاجئين السوريين ، علاوة على توزيع مساعدات مقطوعة لـ 100 يتيم آخرون وأسرهم من ايتام اللاجئين السوريين وغيرهم . وأوضح الخميس أن توزيع المساعدات والكفالات تمت وسط فرحة غامرة طالت الأيتام وأمهاتهم اللاتي أبدين سعادتهن بهذه المساعدات التي تدخل السرور والبهجة على قلوب الأيتام وتعوضهم جزءاً من حنان الأب، فصناعة الابتسامة على وجوه المحرومين والضعفاء، فن يتقنه أهل الكويت ويدعمونه بما تجود به أياديهم المتطيبة بعطر الصدقات. ومن أهم فعاليات جولة الوفد في الأردن أيضا قام بزيارة لوزارة التنمية الاجتماعية بالأردن والتقى مدير التنمية بالوزارة / سلامة الفلايله - لبحث سبل التعاون في تنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية والإنسانية هناك ، وقد اتسمت الزيارة في تبادل وجهات النظر حول الاهتمام بالعمل الخيري والتنسيق المشترك لمشاريع النجاة الخيرية . كما قام الشيخ عود الخميس بإلقاء محاضرة شرعية بدور الايواء لأمهات الأيتام السوريات حول العلاقة الأسرية الناجحة، وتم توزيع مساعدات لعدد ٥٠ مساعدة لأسر الأيتام السورية .
2 مارس 2019 - 25 جمادى الثاني 1440 هـ( 71 زيارة ) .
انطلق وفد لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية والممثل في مدير اللجنة محمد الهولي ، ابراهيم العقيل ، وبرفقة الدكتور بجامعة الكويت خالد الرميضي ، في زيارة تفقدية لمشاريعها بدولة تشاد ، حيث تم وضع حجر الأساس لعدة مشاريع حيوية أهمها مسجد كبير يسع لـ 300 مصلي وساحات خارجية مع بئر ارتوازي كبير ، بحضور محافظ الاقليم وسلطان المدينة وبالتنسيق مع جمعية القلم للثقافة والتنمية ، وحضور رئيسها الدكتور دايرو صديقي. ومن جهة أخرى قام الوفد بوضع حجر الأساس لبناء مركزا إسلاميا ومدرسة لمحاربة الجهل والفقر وتحقيق التنمية المستدامة ، وتنمية الوازع الديني ومساعدة ابناء القرية في حفظ القرآن الكريم وتعليمهم وفق التعليم النظامي في تشاد. واكد رئيس الوفد ومدير لجنة زكاة سلوى الاستاذ محمد الهولي أن مشاريع اللجنة الخارجية تأتي ترسيخا لدور الكويت الإنساني الرائد التي تقوم به تجاه المحتاجين والفقراء والمعوزين ، موضحا أن الوفد قام بتفقد مشاريع الآبار التي تنفذها اللجنة في تشاد . وختم الهولي أن اللجنة بحاجة لتنفيذ المزيد من المشاريع التي تحتاج لدعم أهل الخير والمحسنين الكرام منها التعليمية والدعوية والانسانية ، مناشدا أهل الخير التبرع عبر الاتصال بأرقام اللجنة : 25644001/2 او الخط الساخن : 55644001/2 مناشدا اهل الخير استكمال مسيرة العطاء التي بناها الأجداد بسواعدهم وقت ان كان العالم في حاجة لعطائهم .
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 120 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تحسين الوصول إلى مياه الشرب والاستخدام الشخصي والصرف الصحي في المناطق الأكثر احتياجًا بالصومال، يستفيد من المشروع 60,000 فرد، وذلك بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين . وعمل المركز على حفر ست آبار مياه بعمق 250 مترًا وتنفيذ تمديدات لخطوط أنابيب المياه، وإنشاء ست مضخات بالطاقة الشمسية، لتأمين مصادر مياه الشرب والاستخدام الشخصي ولضمان الحصول على المياه بالكميات المناسبة بسبب جفاف المناطق المستهدفة في الصومال. كما قام المركز بصيانة أربع آبار مياه وتوفير أربع مضخات بالطاقة الشمسية مع إصلاح التمديدات اللازمة، وفحص المياه على فترات متفاوتة لضمان جودة المياه قبل وصولها للمستهدفين، وتأمين عشرة خزانات مياه لكل بئر سعة 50 ألف لتر. وأنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة 600 دورة مياه 300 منها في جنوب وسط الصومال و300 أخرى في منطقة بونتلاند شمال شرق الصومال، كما عمل المركز أيضًا على تعزيز النظافة الشخصية بتوزيع 4,880 من أدوات النظافة الشخصية و 80 من أدوات النظافة في أماكن دورات المياه العامة، كذلك قام المركز بتدريب وتثقيف 100 متدرب في الأنشطة كافة في المناطق المستهدفة. وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول ومنها الصومال. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190224/146322#sthash.8KIX6eGc.dpuf
24 فبراير 2019 - 19 جمادى الثاني 1440 هـ( 82 زيارة ) .
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دشنت الهيئة عدداً من المشاريع التنموية في جمهورية سيراليون. وتضمنت المشاريع توفير مصادر المياه في المناطق التي تعاني شحاً في هذا المرفق الحيوي، حيث يوفر المشروع 60 بالمائة من احتياجات تلك المناطق من المياه النظيفة إلى جانب بناء مساكن للأسر الفقيرة ومدارس وعيادات ومساجد ومشاريع خدمية أخرى تستهدف تحسين حياة السكان هناك. حضر مراسم التدشين وفد الهلال الأحمر الإماراتي الذي يضم فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي وحمود عبدالله علوي محمد الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات في الهيئة وبحضور جوناتا تينكبي وزير المياه في سيراليون ورشيد سيساي سفير جمهورية سيراليون لدى الدولة وعدد من المسؤولين المحليين والأهالي.
21 فبراير 2019 - 16 جمادى الثاني 1440 هـ( 152 زيارة ) .
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورة تدريبة في كيفية مكافحة " أهم الآفات الحشرية التي تصيب المحاصيل الزراعية " في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 50 مزارعا من المديرية. وجرى خلال النشاط تعريف المزارعين بالآفات الحشرية ومعاينة تلك الآفات التي تصيب المحاصيل وأنواع الحشرات والمبيدات المناسبة لمكافحتها بطرق علمية صحيحة. وتعد هذه الدورة من ضمن البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي لمشروع تحسين سبل العيش في اليمن . وعبر المزارعون المستفيدون عن سرورهم لمثل هذه الدورات والتطبيقات العملية التي تسهم بنشر الوعي لديهم حتى يستطيعوا مجابهة ومكافحة الآفات قبل انتشارها من خلال التعرف على الأمراض وطرق الوقاية منها وأهم الحشرات التي تقضي على كثير من المحاصيل والمنتجات الزراعية.