21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 22 زيارة ) .
شاركت جمعية ترميم الخيرية بالمنطقة الشرقية في معرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية، الذي أقيم خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس حمد الخالدي أن هذه المشاركة تأتي وفق الخطة التعريفية بالجمعية والوصول للشركاء الاستراتيجيين من شركات مواد البناء حيث تجاوز عدد الشركات المشاركة 150 شركة رائدة في مجال الكهرباء يمثلون عشر دول. وتمثلت مشاركة الجمعية في ركن تعريفي تفاعلي للتعريف بأهداف الجمعية ، التي تعنى الجمعية في تحسين وترميم منازل الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بمحافظات ومدن المنطقة الشرقية ، إضافة إلى عرض المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها وخططها المستقبلية. يذكر أن جمعية ترميم الخيرية أبرمت مؤخرا مجموعة من الاتفاقيات التي تخدم رؤيتها وأهدافها مع عدد من الجمعيات والشركات والمؤسسات التي انضمت لمشاركة جمعية ترميم في تحسين منازل الأسر المحتاجة والمتعففة من باب مسؤوليتها الاجتماعية.
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 27 زيارة ) .
افتتحت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية الاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ( اشراق ) اليوم ، المعرض التوعوي التثقيفي ( إشراق 2 ) الذي نظمته المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية اشراق بمناسبة الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت ، وتجولت سموها بالمعرض واستمعت لمشاركات كل ركن وقدمت لهن شهادات الشكر ، مبينة أن معرض ( إشراق2) هو معرض تثقيفي توعوي بمناسبة الشهر العالمي للتوعية ويقام بالتعاون بين جامعة الملك سعود والجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق) ، مؤكدة أن جامعة الملك سعود دائماً سباقة في احتضان فعاليات المجتمع المدني ومسانده جميع أنشطة الجمعيات ، مشيرة إلى أنه تم عقد شراكة وتدريب بين الجامعة والجمعية ، مقدمة شكرها لوكيلة الجامعة لشئون الطالبات الدكتورة ايناس العيسي وجميع المشاركات في المعرض من جانبها أشارت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى إلى أن المعرض يأتي ضمن خطة الجامعة وتنفيذاً لبنود الشراكة المجتمعية التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات المجتمع المحلي التنموي . بدورها بينت مديرة مكتب الشراكة المجتمعية أمل الحواس أن المعرض شارك فيه جميع كليات الجامعة ، بالإضافة إلى النادي الرياضي ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو وجمعية اشراق وبعض الجهات ذات العلاقة ، مشيرة إلى أن المعرض التوعوي يأتي ضمن خطة الجامعة لخدمة المجتمع والإسهام في رفع الوعي حول هذا الاضطراب ، منوة أن المعرض سيستمر لمدة يومين بالتعاون مع فريق فخر التطوع التنظيمي حيث بلغ عدد المتطوعات أكثر من 30 طالبة من جامعة الملك سعود ،
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 31 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الاميرة العنود الخيرية ممثلة في برنامج تمكين المجتمع المحلي بنجران بالقسمين الرجالي والنسائي وبمشاركة الشريك المحلي لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بنجران عدداً من البرامج بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88 في المنطقة وإشتملت البرامج المنفذة كالتالي : 1- أسر الشهداء : ونفذ يوم ترفيهي لاسر الشهداء وأطفالهم وقدم لهم الهدايا والتكريم بقول ( أنتم فخرنا وعزنا ). 2- تجميل المساجد : تم تزويد المساجد بالماء وبالبخور والعود . 3- مانسيناكم : قدمت المؤسسة هدايا لأبطال الدفاع المدني بالمنطقة 4- حفظ النعمة : تم العمل على نشر أرقام حفظ النعمة وعمل صناديق مخصصة لها . 5- لا تنساها : وهدف لتذكير رواد المطاعم بأذكار وآداب الطعام . 6- مبادرة سواعد العنود : ويهدف لخدمة كبار السن بالمستشفيات. 7- لين : ويهدف الى تقديم الهدايا من الأطفال الى الأطفال المنومين بالمستشفيات . 8- جدران السعودية زينها : وهدف الى رسم صور وعلم المملكة على الجدران . 9- دورة تعلم اللغة الإنجليزية : وتهدف الدورة للتكلم عن الوطن وتعليم المتدربين بالعطاء . 10- يومكم : وهدف الى تعلم ركوب الخيول ورفع الأعلام والإحتفال بالوطن . 11- صحتك أهم : قدم من خلاله معقمات لطلاب المدارس حرصاً على صحتهم. 12- منا وفينا : قدمت هدايا مكونه من كسوة الشتاء للعاملين بالميدان .
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 55 زيارة ) .
ترعى شركة "عِلم"، الرائدة في حلول الأعمال والخدمات الرقمية، باقة متنوعة من الفعاليات التي يطلقها المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، ونادي المسؤولية بجامعة الملك سعود؛ احتفالًا باليوم الوطني الـ88، وتستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية. وقال المتحدث الرسمي لشركة "علم"، ونائب الرئيس للتسويق، ماجد بن سعد العريفي، إن هذه الرعاية تأتي لتأكيد أهمية المشاركة المجتمعية للاحتفال باليوم الوطني، الذي يعد ذكرى غالية على كل مواطن سعودي، وغرس القيم النبيلة في نفوس النشء؛ كونهم عِماد المستقبل، مشددًا على أن "عِلم" تضع اعتبارًا مهمًا للمبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقافة الشراكة واللحمة الوطنية، ودعم كل ما من شأنه زرع الأسس الصحيحة في وجدان أطفالنا وتعليمهم معنى حب الوطن، وإيجاد أرضية خصبة لتنمية المجتمع من خلال مجموعة من المبادرات النوعية. وتضمن التعاون تخصيص باقة من البرامج والفعاليات، الخاصة بالأطفال المصابين بالسرطان، علاوة على إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة للأطفال المنومين في عدد من المستشفيات، كما سيستفيد من تلك الفعاليات عدد من الجهات والجمعيات الخيرية. وسيتم إطلاق مسابقة خاصة للأطفال، تنشد حب الوطن، وكذلك تنفيذ برنامج الاحتفال باليوم الوطني في كلٍ من مستشفى الملك عبدالله بجامعة الأميرة نورة، وكذلك مدينة الملك فهد الطبية ومركز أورام السرطان ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عدد من المراكز الترفيهية المخصصة للأطفال وجمعية الأطفال المعوقين، عوضًا عن طلاب المدارس والجامعات.
20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 85 زيارة ) .
تنطلق اليوم الخميس فعاليات تاريخنا مسك التي ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ88 للمملكة، وذلك في منطقة جدة التاريخية خلال الفترة من 10 - 13 محرم الموافق 20 - 23 سبتمبر الجاري من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وتهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهم شواهد التاريخ الوطني وتعزيز روح الانتماء لدى الزوار من خلال إعادة ذاكرتهم إلى مرحلة توحيد المملكة ومالها من ارتباط وثيق بجدة التاريخية وهي المنطقة المعتمدة كمنطقة تراثية عالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). وعلى مدى أربعة أيام، سيكون زوار الفعالية بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم على موعد مع 22 فعالية تتكامل فيها الثقافة والمعرفة والترفيه في بيئة بصرية يمتزج فيها حضور مظاهر التراث مع الفن والتقنية، لمنح الزوار تجربة فريدة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. كما سيعيش الزوار لحظات مميزة مع تقنية (الإسقاط الضوئي) التي سيتم تسليطها على (باب المدينة) الذي يكتسب مكانةً خاصة كونه الباب الذي دخل منه المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، إلى مدينة جدة عند توحيد البلاد، وستحضر التكنولوجيا كذلك في القبة البانورامية (الدوم) التي سيُقدم من خلالها عرض مرئي يجسد نشأة المدينة.
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 53 زيارة ) .
زار وفد من نزلاء مركز التأهيل الشامل بمحافظة تيماء، اليوم، متحف الدوشان التراثي بتيماء وذلك ضمن أنشطة وبرامج المركز الترفيهية. وتجول نزلاء المركز داخل أرجاء المتحف التراثي، وشاهدوا المقتنيات والتحف الأثرية والأدوات القديمة كالأسلحة والعملات والمصنوعات الجلديات والقطع الخشبية وأدوات الزراعة، بالإضافة إلى ما يضمه المتحف من الأعمال والصناعات اليدوية. وأكد مدير مركز التأهيل الشامل بتيماء محمد مطر العنزي أن هذه الزيارات تأتي ضمن برامج وأنشطة المركز، التي تهدف إلى زيادة درجة الوعي لنزلاء المركز والرفع من قدراتهم ورسم البهجة والسرور على محياهم في جواء أسرية تسودها الألفة والمحبة.
19 اغسطس 2018 - 8 ذو الحجة 1439 هـ( 104 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقرى جنوب نجران أمس، ملتقى مسرح الطفل والأسرة، وذلك بمجمع ريحانا مول بحي دحضة. واستهدفت الفعاليات الطفل والأسرة بالعديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الترفيهية والتعليمية الرامية إلى تطوير مهاراتهم العلمية والعملية. وتأتي الفعالية ضمن أنشطة وبرامج اللجنة لهذا العام. //انتهى//
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 81 زيارة ) .
شارك مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم المنطقة الشرقية بركن تعريفي يبرز المشاريع التي يقدمها المكتب للطلاب والطالبات, في فعاليات ملتقى القافلة النسائي "مصيف16", الذي تنظمه جمعية قافلة الخير للخدمات الإجتماعية، وذلك في مركز معارض الظهران. وأشارت مديرة مكتب وفاء بالمنطقة الشرقية غنية الغافري أن العنصر النسائي أحد أهم الفئات التي يقصدها المكتب في هذا الملتقى ويعد داعمًا لتوجهه ، مثمنة التعاون الملحوظ والتسهيلات التي قدمتها جمعية قافلة الخير لمكتب وفاء في هذا الملتقى . وشكرت مديرة القسم النسائي بجمعية قافلة الخير وفاء القروني التي رحبت بالمكتب وبأبنائه ، مشيرة إلى أن أبناء شهداء الواجب فئة غالية على قلوب كل مواطن.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 51 زيارة ) .
اختتمت جمعية النهضة النسائية بدبي برنامجها الصيفي، الذي احتضنته مراكزها وفروعها المنتشرة في الإمارة على مدى 5 أسابيع بمشاركة 179 من الأطفال والفتيات. وأوضحت الدكتورة فاطمة الفلاسي، المدير العام للجمعية، أن البرنامج يهدف إلى استثمار أوقات الفراغ واستقطاب الطلاب والطالبات في دورات تسهم في تنمية أفكارهم وخبراتهم وهواياتهم، إضافة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء. ولفتت إلى أن البرنامج تضمن العديد من الورش المهارية الفنية والدورات التدريبية والقيم الدينية والحوار السلوكي الملائم للفئة العمرية من الفتيات من 7 - 17 عاماً بهدف شغل وقت فراغهن بما يعود عليهن بالمنفعة وتنمية قدراتهن وتطوير مهاراتهن، وتأكيد القيم الأخلاقية والدينية والثقافية والعادات الأصيلة بمجتمع الإمارات في جو من المرح.
1 اغسطس 2018 - 19 ذو القعدة 1439 هـ( 76 زيارة ) .
"ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" المرصد الإخباري نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع". المرصد الإخباري أطلقت جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر، معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، بمشاركة 35 أسرة منتجة وفتاة موهوبة بمجالات مهنية متنوعة. ويهدف إلى تعزيز دور المرأة بالمجتمع، ودعم الأسر المنتجة لتصبح رائدة بمجال عملها، حيث يستمر ثلاثة أيام بمجمع الراشد بالخبر. وأوضح مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بقطاع التنمية، علي الشهراني، أن استهداف جمعية ود للأسر التي ترعاها لمساعدتها على الدعم في مجالات متنوعة خاصة المجالين الاقتصادي والاجتماعي، استثماراً للطاقات الشبابية للفتيات، ومساعدتهن في إبراز مواهبهن أمام المجتمع، لتحقيق الفائدة المرجوة في دعم المرأة بشكل عام، وتحقيق الرؤية في مجال التحول الوطني ضمن برنامج التمكين. وأعرب "الشهراني" عن سعادته بما شاهده بالمعرض من عمل مميز واهتمام وتنظيم رائع، مقدمًا شكره وتقديره لجميع المشاركين في الفعالية ولجميع أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس المجلس، نعيمة الزامل، سائلاً المولى لهم التوفيق والسداد. وأشاد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، خالد العبيد، بكل ما يقدم من القطاع غير الربحي من خلال الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية والدور الكبير الذي تقوم به لنشر الثقافة والتوعية وإبراز القدرات والمواهب وصقلها من بنات وأبناء المنطقة والتي تحقق نقلة نوعية في تطور الإنسان الحديث. كما أثنى "العبيد" على تنظيم المعرض وحسن الاستقبال للزوار، متمنياً لجمعية ود وغيرها من الجمعيات بالمنطقة التوفيق والنجاح واستدامة العمل التطوعي والإنساني واستمرار التميز والعطاء لخدمة المجتمع.
30 يوليو 2018 - 17 ذو القعدة 1439 هـ( 84 زيارة ) .
اختتمت أمس، بمحافظة جدة فعاليات ملتقى المدينة الشبابية الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد . وهدف الملتقى في مضمون برامجه إلى الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم. وقد حفِل الملتقى الذي استمرت فعالياته 14 يوماً بالعديد من الفعاليات المتمثلة في إقامة المحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إلى جانب البرامج الدعوية والثقافية والاجتماعية والتطويرية والرياضية، وإقامة معرض مشاركة الفرق الترفيهية على مسرح الفتيان.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 93 زيارة ) .
أسهم مهرجان صيف البدائع 39 الذي تنظمه محافظة البدائع والبلدية ولجنة التنمية السياحية في منتزه المملكة جنوب المحافظة في إبراز دور المرأة السعودية العاملة بمشاركتها الفعّالة في المهرجان بمعروضات المشاركات ومنتجاتهن من أكلات شعبية ومشغولات يدوية بأنواعها المختلفة. وأشادت المشاركات بجهود اللجنة المنظمة، وحرصها على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زوار المهرجان , ما أسهم في تشجيعهن لمواصلة العمل والتعريف بهن، عاداتٍ ذلك دافعاً قوياً لمواصلة مشاريعهن. وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان أحمد الصقري، أن المهرجان يمثل نافذة للأسر المنتجة ، لتسويق منتجاتهن المختلفة، مبيناً أنه أتاح الفرصة لـ 35 أسرة منتجة و 12 حرفية لعرض منتجاتها، مثمناً دور محافظة البدائع والبلدية التي هيأت الأماكن وإتاحت الفرصة لمشاركة المرأة وتفعيل دورها لفتح سوق العمل أمامهم
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 68 زيارة ) .
اختتم مركز قمة النسائي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء (السلمانية والمحمدية والمعلمين) أمس برنامج عبير الريشة ، بمشاركة طالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة ، وذلك على مدار أسبوع كامل . وبينت المشرفة على البرنامج المدربة هياء السلطان ، أن البرنامج ركز على تعليم أساسيات الرسم ، وتنمية مواهب الفتيات وتطوير قدراتهم ، و كذلك إبراز الطابع الخاص في التعبير ، كما تعلمت المشاركات الرسم باستخدام أدوات الرسم مثل أقلام الرصاص وأقلام التلوين وفرش ألوان الماء للحصول على تأثيرات النسيج والمزج . وتقدمت اللجنة بالشكر لكل من أسهم في إقامة ودعم هذا البرنامج وأهالي الأحياء التابعة للجنة على ثقتهم في برامج اللجنة ومشاركتهم الفعالة في إنجاحها.
7 يوليو 2018 - 23 شوال 1439 هـ( 118 زيارة ) .
تعرض الأسر المنتجة بمنطقة الباحة أمام الزوار والمصطافين ، أصناف متعددة لأشهر المأكولات والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، وذلك في العديد من المواقع والمتنزهات في بالباحة ومحافظاتها . وتتخذ تلك الأسر من منتزه رغدان، والثروة الوطني بالقرى، ومهرجانات التسوق والترفيه في المندق وبلجرشي مقرات لعرض منتجاتها وتسويقها التي لاقت إقبالاً كبيراً من المتنزهين والمتسوقين ، حيث تتضمن المأكولات المعروضة أطباق مختلفة أشهرها الخبزة المقناة ،والجريش، والمرقوق، والعريكة والسنبوسة والحلا بأنواعه المختلفة وغيرها ، فيما تنوعت المنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة. عدسة "واس" تجولت في تلك المواقع والمتنزهات السياحة ورصدت ما يقدمه الأسر المنتجة من معروضات .
6 يوليو 2018 - 22 شوال 1439 هـ( 346 زيارة ) .
اختتمت جمعية "معافى" الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمدينة عرعر اليوم ، فعاليات المعرض التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات ، بالشراكة المجتمعية مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية ، وذلك في مجمع عرعر مول التجاري . واشتمل المعرض الذي استمر ثلاثة أيام على منشورات توعوية وركن لبرنامج مكافحة التدخين بصحة المنطقة وبرنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني وجمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ، وركن مكافحة المخدرات بالمنطقة، بالإضافة إلى مسرح الطفل الذي أقيمت عليه مسابقات منوعة . وهدفت فعاليات المعرض إلى التوعية من خطورة آفة المخدرات، والحد من الآثار الاجتماعية الاقتصادية المترتبة على تعاطي المخدرات والأمراض ذات الصلة. وفِي الختام تم تكريم المشاركين والداعمين للمعرض.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 95 زيارة ) .
تشارك جمعية أجا الخيرية النسائية بمنطقة حائل في سوق عكاظ بدورته الثانية عشرة, وذلك بعرض منتجات أسرها الحرفية والمنتجة التي يزيد عددها على ٦٠٠ أسرة . واستمتع زوار سوق عكاظ بالمهارات الحرفية والتراثية وجودة المنتجات التي تعكس مستوى الخدمات التي تقدمها جمعية أجا للمستفيدين من خدمات مالية وغيرها وتنفيذ برامج الاتفاقيات والتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة والاختصاص في القطاعين الحكومي والخاص في المجال التنموي وبرامج المسؤولية الاجتماعية ومنها بنك التنمية الاجتماعية و أرامكو السعودية ومؤسسة الملك خالد الخيرية .
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 147 زيارة ) .
اخُتتم ملتقى شباب محافظة البدائع الرمضاني الذي نظمته لجنة شباب البدائع ، أمس ، بحضور محافظ البدائع عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس ، حيث كرم المشاركين في البرنامج القرآني البالغ عددهم 111مشاركاً . من جانبه قدم محافظ البدائع شكره وامتنانه لولاة الأمر حفظهم الله على اهتمامهم بالشباب، مشيداً بتوجيهات واهتمام سمو أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب المنطقة وسمو نائبه التي لها الأثر الأكبر على شباب المنطقة في دعم مسيرتهم البناءة. كما قدم محافظ البدائع درعاً تذكارياً لرئيس لجنة شباب البدائع فهد بن علي المطير، ولزملائه أعضاء اللجنة تقديراً لجهودهم.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 157 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "جمعية رفق" بمحايل اليوم, معرضآ تعريفياً بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية . واشتمل المعرض الذي يقام للمرة الثانية على التوالي على عدد من الأقسام والأركان . وأكد مدير الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام محمد بن يحي الشيخي أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف بالبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية. وأفاد أن الجمعية تنفذ عدداً من المشاريع والبرامج ومنها برنامج كفالة الأيتام، ومشروع السلة الغذائية الرمضانية، ومشروع كسوة العيد، وبناء المنازل وترميمها، وبرنامج الأجهزة المنزلية, وبرنامج الحقيبة المدرسية، ومشروع الزكاة، ومشروع الاستقطاع الشهري. وأوضح أن المعرض سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة, حيث يتولى منسوبي الجمعية بالشرح والتعريف ببرامج ومشاريع الجمعية للزوار, مبيناً أن الفعاليات تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الجمعية طيلة العام.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 210 زيارة ) .
افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص أمس الفعالية الاجتماعية ( تكيّ ) التي تشارك فيها أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الحجاز مول والقطاع الخاص وهي عبارة عن فعالية رمضانية لتأكيد الموروث التراثي بطابع عصري تستمر طوال شهر رمضان المبارك في المنطقة المفتوحة المجاوره للحجاز مول مول . وتضم الفاعالية ألعاب شعبية وألعاب حديثة والمأكولات المشهورة في المنطقة والفنون التشكيلية وفعاليات أخر للأسر المنتجة بالاضافة الى فعاليات رمضانية بطابع يتناسب مع العصر الحديث وموجهة لجميع أفراد الأسرة من أطفال وشباب وكبار ورجال ونساء وستكون هنالك مفاجأت عديدة لجميع الزوار.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 141 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لمرضى السكري "سكر" اليوم، ملتقى بعنوان "السكر ورمضان"، وذلك بمجمع العثيم مول بمدينة بريدة. ويهدف الملتقى إلى توعية شرائح المجتمع بطريقة تقسيم جرعات الأدوية في رمضان، وتزويدهم ببروشورات مخصصة لأدوية السكر في رمضان، والإجابة على استفسارات بعض المرضى التي تتعلق بانخفاض سكر الدم الشديد بعد ساعات الصيام الطويلة (قبل الإفطار)، حيث تم إرشادهم وتنبيهم بضرورة مراجعة الطبيب المختص لمراجعة جرعاتهم وتخفيضها لتفادي انخفاض السكر ومخاطرها. وتناول الملتقى حالات عدم استقرار السكر وقت الصيام وارتفاعه حتى بعد فترات الصيام الطويلة.