12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 34 زيارة ) .
اخُتتم ملتقى شباب محافظة البدائع الرمضاني الذي نظمته لجنة شباب البدائع ، أمس ، بحضور محافظ البدائع عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس ، حيث كرم المشاركين في البرنامج القرآني البالغ عددهم 111مشاركاً . من جانبه قدم محافظ البدائع شكره وامتنانه لولاة الأمر حفظهم الله على اهتمامهم بالشباب، مشيداً بتوجيهات واهتمام سمو أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب المنطقة وسمو نائبه التي لها الأثر الأكبر على شباب المنطقة في دعم مسيرتهم البناءة. كما قدم محافظ البدائع درعاً تذكارياً لرئيس لجنة شباب البدائع فهد بن علي المطير، ولزملائه أعضاء اللجنة تقديراً لجهودهم.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 41 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "جمعية رفق" بمحايل اليوم, معرضآ تعريفياً بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية . واشتمل المعرض الذي يقام للمرة الثانية على التوالي على عدد من الأقسام والأركان . وأكد مدير الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام محمد بن يحي الشيخي أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف بالبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية. وأفاد أن الجمعية تنفذ عدداً من المشاريع والبرامج ومنها برنامج كفالة الأيتام، ومشروع السلة الغذائية الرمضانية، ومشروع كسوة العيد، وبناء المنازل وترميمها، وبرنامج الأجهزة المنزلية, وبرنامج الحقيبة المدرسية، ومشروع الزكاة، ومشروع الاستقطاع الشهري. وأوضح أن المعرض سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة, حيث يتولى منسوبي الجمعية بالشرح والتعريف ببرامج ومشاريع الجمعية للزوار, مبيناً أن الفعاليات تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الجمعية طيلة العام.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 101 زيارة ) .
افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص أمس الفعالية الاجتماعية ( تكيّ ) التي تشارك فيها أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الحجاز مول والقطاع الخاص وهي عبارة عن فعالية رمضانية لتأكيد الموروث التراثي بطابع عصري تستمر طوال شهر رمضان المبارك في المنطقة المفتوحة المجاوره للحجاز مول مول . وتضم الفاعالية ألعاب شعبية وألعاب حديثة والمأكولات المشهورة في المنطقة والفنون التشكيلية وفعاليات أخر للأسر المنتجة بالاضافة الى فعاليات رمضانية بطابع يتناسب مع العصر الحديث وموجهة لجميع أفراد الأسرة من أطفال وشباب وكبار ورجال ونساء وستكون هنالك مفاجأت عديدة لجميع الزوار.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 36 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لمرضى السكري "سكر" اليوم، ملتقى بعنوان "السكر ورمضان"، وذلك بمجمع العثيم مول بمدينة بريدة. ويهدف الملتقى إلى توعية شرائح المجتمع بطريقة تقسيم جرعات الأدوية في رمضان، وتزويدهم ببروشورات مخصصة لأدوية السكر في رمضان، والإجابة على استفسارات بعض المرضى التي تتعلق بانخفاض سكر الدم الشديد بعد ساعات الصيام الطويلة (قبل الإفطار)، حيث تم إرشادهم وتنبيهم بضرورة مراجعة الطبيب المختص لمراجعة جرعاتهم وتخفيضها لتفادي انخفاض السكر ومخاطرها. وتناول الملتقى حالات عدم استقرار السكر وقت الصيام وارتفاعه حتى بعد فترات الصيام الطويلة.
27 أبريل 2018 - 11 شعبان 1439 هـ( 48 زيارة ) .
نظمت جمعية المنابر القرآنية بالتعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية معرض الحرف اليدوية من إنتاج الصم، وذلك يوم الأربعاء الماضي بمناسبة أسبوع الصم العربي في دورته 43. وأوضحت منسقة مشروع «مواهب القلوب» التابع لجمعية المنابر القرآنية وخبيرة لغة الإشارة العربية والموجهة في التعليم الخاص والمتخصصة في الإعاقة السمعية في التربية الخاصة مها الحمدان، أن أنه يوجد 3 طالبات وطالب واحد من ذوي الإعاقة السمعية تم قبولهن بكلية القانون الكويتية العالمية، فرغبت الجمعية في تفعيل أسبوع الصم العربي من خلال تنظيم هذا المعرض، مشيدة بإدارة كلية القانون الكويتية العالمية وعلى رأسها رئيس الكلية د.محمد المقاطع الذين قدموا كل التسهيلات لتنظيم المعرض ورحبوا بأي أفكار للتعاون مستقبلا فيما يخدم الطلاب الصم ودمجهم في المجتمع. وأضافت ان المعرض تشارك فيه عدة جهات منها جمعية المنابر القرآنية ونادي الصم للبنات اللواتي شاركن بمجموعة من الحرف اليدوية ولوحات فنية ومفارش واكسسوارات، بالإضافة إلى مشاركة الموهوب عبدالإله صادق (الرسام) وهو من فئة ذوي الإعاقة السمعية ولكن يتمتع بحس فني رائع وشارك بعدة رسومات متميزة.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 141 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض, تنظم الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» في الرياض اليوم مبادرة إحياء ذكرى سنة الجوع بعنوان «100 عام من الجوع إلى الهدر», وذلك في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. وعد رئيس لجنة «إطعام» الرياض هشام بن عبد العزيز الصغير, أن دعم ورعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض, في إحياء هذه المبادرة سيسهم بشكل قوي في تميز الفعالية, مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية المملكة 2030 وبهدف إطلاع المجتمع بجميع فئاته على الممارسات السلبية في التعامل مع زائد الطعام، ولتعريفه بأفضل الممارسات الإيجابية للاستفادة منه، وأخذ العبرة من سنة الجوع. من جانبه, قدم المدير التنفيذي لـ«إطعام» الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس, الشكر والعرفان لسمو الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز على رعايته ودعمه المتواصل, موضحا أن إحياء ذكرى سنة الجوع بعنوان «100 عام من الجوع إلى الهدر» ستتضمن مجموعة من المحاور أبرزها الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية نتيجة هدر الطعام، بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة مع القطاع الخاص، وتكريم الشركات الراعية.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 46 زيارة ) .
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة وحدة التكامل الحسي بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة, والتي تضم مجموعة متطورة من الأجهزة والوسائل التقنية التي تساعد في تنمية حواس الأطفال، مثل الانتباه واللمس والشم والتذوق والإدراك. كما تجّول سموه بالمركز مطلعاً على برامج الخدمات العلاجية والتأهيلية والتعليمية بالمركز, واستمع إلى شرح مفصل حول مخرجات المركز على صعيد الدمج والمهارات المكتسبة ووحدات المركز المختلفة التي توفر أجهزة حديثة بمواصفات عالمية يعمل عليها فريق من المتخصصين. ومن جهته أعرب مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين هيثم بن مسلم عثمان عن اعتزازه وكافة منسوبي المركز بزيارة سمو نائب أمير المنطقة وحرصه على متابعة جهود المركز وتشجيع العاملين بالمركز والإشادة بجهودهم. وأوضح هيثم أن وحدة التكامل الحسي التي تم افتتاحها مجهزة ببعض الأدوات الخاصة لتنبيه واستثارة حواس الأطفال اللذين يعانون من تأخر في النمو من النواحي الإدراكية والحسية والتفاعل مع البيئة المحيطة، وتساعد هذه الوحدة على تنبيه حاسة النظر والتواصل البصري وزيادة تركيز الطفل من خلال عرض ألوان جذابة ومثيرة وقوية أمام عينيه.
15 أبريل 2018 - 29 رجب 1439 هـ( 59 زيارة ) .
واصلت جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في نسختها التاسعة، التي تقام برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحضور وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.فهد محمد العفاسي حفل الافتتاح، واصلت فعالياتها واستمرت الوفود التي تتابعت على زيارة المعرض من التجوال في أجنحة المعرض التي بلغت 28 جناحا منها 12 جهة خارجية من مختلف دول العالم الإسلامي و14 جهة قرآنية من الداخل وكانت ابرز الجهات الخارجية إدارة شؤون القرآن بليبيا وإدارة مركز مكتوم لتحفيظ القرآن بدبي والهيئة العالمية للكتاب والسنة بالمملكة العربية السعودية والمدرسة القرآنية للعلامة احمد عبيد جمعية البيان- الجزائر والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بجمهورية مصر العربية، ومكتب هيئة الإغاثة الإسلامية- فرع نيجيريا ومكتب رابطة العالم الإسلامي - باكستان وجمعية المحافظة على على القرآن الكريم- الأردن بالإضافة إلى مركز تكوين العلماء- موريتانيا والمركز العثماني- اندونيسيا. وقد اجمع المشاركون في المعرض من الجهات الداخلية والخارجية على حسن الترتيب وجمال التنوع وحداثة التجربة.
7 أبريل 2018 - 21 رجب 1439 هـ( 77 زيارة ) .
شاركت الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بتبوك أمس ، في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الطبية لعام 2018 م الذي نظمه مجمع الأمل للصحة النفسية بتبوك تحت عنوان الأخصائيون الاجتماعيون ( قادة - مدافعون - أبطال ) . وهدف الاحتفاء إلى تعريف المجتمع بالدور الذي يقوم به قسم الخدمات الاجتماعية من مساندة إنسانية للمرضى وأسرهم والتعامل مع الحالات الخاصة ومتابعة المرضى الذي يسهم في إنجاح واكتمال خطة العلاج وتحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي . وتمثلت مشاركة الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بإقامة معرض تضمن عرض مرئي ومسموع عن أنشطة الجمعية والفعاليات التي قامت بها خلال الفترة الماضية , كما استعراض بعض المشاريع والمبادرات الجديدة التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها بإذن الله لتفتح أفاقها أمام المؤسسات الداعمة ورجال الأعمال لدعمها لشق مسيرتها التنموية في مجالها الصحي وتقديم خدماتها للمستفيدين من الجمعية .
2 أبريل 2018 - 16 رجب 1439 هـ( 172 زيارة ) .
اختتمت بالدمام فعاليات ملتقى #افلاك_الثاني الذي نظمه القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام "ريادة" بالشراكة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام "غراس". هذا الملتقى جاء برعاية من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة بمكتب التعليم بغرب الدمام (بنات) ، وأقيم على مدار خمسة أيام بمدارس التربية الأهلية بالدمام بحي الروضة. وشهد الملتقى تنوعاً وتجديداً في طرح وعرض الأفكار بصورة إبداعية لتخدم الجوانب التربوية والايمانية المستهدفة من هذا الملتقى مما ألقى بظلاله ايجاباً وأسهم في زيادة حضور الطالبات وفاق العدد المستهدف والبالغ 1500 طالبة من مرحلتي المتوسطة والثانوية، حيث سطرت العديد من الفتيات شكرهن وامتنانهن للقائمات على الملتقى مصحوبة بالتهاني والتبريكات لابداع الفكرة وتميز المحتوى وحسن التنظيم والتقديم المميز للفعاليات المصاحبة. وذكرت مديرة الملتقى الأستاذة مريم الكوهجي أن الملتقى هو ثمرة جهود كبيرة من فريق العمل النسائي في "ريادة" تكلل بحمداالله بالنجاح الذي لاقى الإشادة والاستحسان ، وأضافت بأن الملتقى اهتم بتعميق الجوانب الايمانية وتعزيز قيمة النظام من خلال عرض المعلومة وربطها بشكل مبتكر ، وقد تناولت أركان الملتقى السبعة إثراء الطالبات بمعلومات عن أهمية النظام من نواحي متعددة ابتدأت بترتيب الاولويات على الصعيد الشخصي ثم الأسري ثم المجتمعي وانتهت بتنظيم استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي ، مبينة أن بعض الأركان أيضاً شهدت تسليط الضوء على الجهود المباركة والخدمات الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - في تنظيم الحج عامًا بعد عام من تطور في مشروعات توسعة الحرم المكي والمشاعر المقدسة وتهيئة كل المتطلبات التي تُسهل للحجاج والمعتمرين أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.. وشهد الملتقى حفل تكريم الرعاة والداعمين والشركاء الذين ساهموا في إنجاح ملتقى أفلاك الثاني حيث تم تقديم الشهادات والدروع التكريمية لمن ساهم وبذل في إخراج هذا الملتقى بهذا الشكل المميز.
27 مارس 2018 - 10 رجب 1439 هـ( 102 زيارة ) .
دشّن عميد كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة المهندس فهد بن عبود العامودي، اليوم، المعرض التوعوي والتثقيفي عن أضرار التدخين وكيفية المحافظة على سلوك وسلامة المتدربين، الذي تنظمه وكالة الكلية لشؤون المتدربين بالكلية، ممثلةً في وحدة الخدمات الإرشادية بالكلية بالتعاون مع جمعية كفى لمكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح العامودي أن المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام، يأتي امتداداً لجهود الكلية في مكافحة التدخين بين المتدربين حيث تفعل الكلية الدور التوعوي والتثقيفي عن هذه الآفة بين المتدربين، ويتضمن المعرض لوحات إرشادية وعرض مقاطع عن أضرار التدخين وتوزيع مطويات وبروشورات عن التدخين، إضافةً إلى اللوحات التوجيهية المعبرة.
24 مارس 2018 - 7 رجب 1439 هـ( 76 زيارة ) .
برعاية وحضور حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، تقيم الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية (إيثار) معرضا فنيا في مقر معرض تراث الصحراء، ويتضمن لوحات فنية للفنان السعودي محمد السيهاتي، ويواكب المعرض فعاليات يوم الكلى العالمي، الذي يقام في شهر مارس من كل عام ، وشعاره هذه العام (تضمين، تقييم، تمكين) ويستهدف مكافحة الفشل الكلوي والتركيز على فئة النساء في العام 2018م، كما يتضمن المعرض العديد من اللوحات التي تحتوي العنصر النسائي تماشيا مع رسالة اليوم العالمي. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي ، أنه سيوجه جزءا من ريع المعرض لمرضى الفشل الكلوي؛ لدعمهم ومكافحة المرض، مبينا أن الجمعية أنشئت في العام 2010م وسجلت رسميا بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمسماها الحالي.
21 مارس 2018 - 4 رجب 1439 هـ( 153 زيارة ) .
وقّعت الكاتبة سلطانة الشهري في معرض الكتاب بالرياض، كتابها "العمل الخيري في السعودية لمحة تاريخية"، بحضور عدد من المهتمين وزوار المعرض وعدد من الفاعلين في العمل الخيري؛ حيث يقع الكتاب في ١٤٥ صفحة من القطع المتوسط، ويسلط الضوء على مسيرة العمل الخيري وتطوره في السعودية؛ مستعرضة تجارب عديدة من الجمعيات الرائدة، التي قدّمت خدمات عديدة للمجتمع، بالإضافة إلى تطرقها لريادة السعودية في مجال العمل الخيري خارجياً والمساعدات الدولية، وبرامج الإغاثة التي تقدّمها للدول المنكوبة، كما سلّط الكتاب الضوء على الدور المميز لوزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً والأمنية الاجتماعية حالياً في تطور العمل الخيري. وأكدت "الشهري" أن الكتاب يحاكي تميز وريادة المملكة في العمل الخيري ورؤية ٢٠٣٠ في هذا المجال، ويُعَد مصدراً لتوثيق مسيرة العمل الخيري منذ تأسيس المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله. وأضافت أن معرض الكتاب يُعَد محطة مهمة لتلاقح الثقافات وتبادل الخبرات وتسليط الضوء على كل جديد من الكتب. وتابعت سلطانة الشهري أنه في ظل حكومة الملك سلمان -رعاه الله- ودعم ولي العهد الأمير محمد؛ استطاعت المرأة أن تثبت تميزها في شتى المجالات؛ ومنها الأدب والثقافة، وأخذت حقها الطبيعي في الدعم والفرص.
20 مارس 2018 - 3 رجب 1439 هـ( 194 زيارة ) .
للسنة الثانية على التوالي، ينظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام " ريادة " الأسبوع المقبل الملتقى الجماهيري " أفلاك "، ويقام هذه السنة بالشراكة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام " غراس " . يهدف لتعزيز قيمة النظام لدى شريحة الفتيات ويسعى لبناء مجتمع يحيا بالنظام عن طريق محاكاة النظام الكوني بما يحويه من أفلاك وأجرام سماوية تم ربطها بصور تقريبية وبأفكار إبداعية بما يقابلها من نظام في حياة البشر لتوصيل القيم السامية من هذا الملتقى. يقام هذا الملتقى بمدارس التربية الأهلية بحي الروضة تحت رعاية وزارة التعليم ممثلةً في مكتب التعليم بغرب الدمام (بنات) لمدة أسبوع يبدأ في الثامن من الشهر الجاري وعلى مدار خمسة أيام ويستهدف 1500 طالبة . يحوي الملتقى سبعة أركان تترجم أهداف الملتقى بالنظام الفلكي حيث تم ربط كل ركن من الأركان السبعة بجرم من الأجرام السماوية الذي يتشابه في خصائصه مع هدف هذا الركن، ليستهدف فئة الفتيات في المرحلتين المتوسطة والثانوية لتوعيتهن بأهمية النظام من منظور إسلامي إبداعي متجدد. يذكر أن القسم النسائي بالمكتب التعاوني "ريادة" جهة دعوية نسائية تعنى بتنظيم الأنشطة والبرامج الدعوية وتسعى لتحقيق الريادة الدعوية من خلال إنتاج مشاريع مبتكرة تعزز القيم الإنسانية عبر الجودة والابداع والمبادرة والتطوير.
16 مارس 2018 - 28 جمادى الثاني 1439 هـ( 76 زيارة ) .
تشارك جمعية الإعاقة الحركية للكبار في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 14 مارس إلى 23 مارس ، من خلال جناح للمطبوعات والكتيبات التعريفيه للإسهام في رفع الوعي بمسببات الإعاقة، والتعريف بأنشطة وبرامج الجمعية . كما تشارك الجمعية بسيارة الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي المتحركة التي تقدم خدمة الصيانة المجانية لكراسي زوار المعرض من ذوي الإعاقة الحركية بالمجان، وكذلك فريق حركيه التطوعي الذي يقدم خدمة مساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن، وتوفير عدد من الكراسي المتحركة بالمجان لكبار السن. وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية حركية المهندس ناصر بن محمد المطوع أن جمعية حركية تحرص كل الحرص على المشاركة في مختلف المهرجانات والمناسبات الوطنية، انطلاقاً من دورها في تمكين منسوبيها من ذوي الإعاقة الحركية لحضور المهرجانات والفعاليات ، منها معرض الكتاب، والاستفاده مما يشتمل عليه من الكتيبات والمطبوعات التوعويه .
12 مارس 2018 - 24 جمادى الثاني 1439 هـ( 70 زيارة ) .
شاركت جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية "تأهيل" في مهرجان ألوان الربيع الثاني بعنيزة بعنوان "عنيزة نسيم الورد" الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالتعاون مع البلدية المقام حالياً على طريق الأمير فيصل بن مشعل وحايط حركان بالمحافظة. وبين مدير المركز الإعلامي للجمعية عبدالعزيز التركي أن الجمعية تخدم ذوي الإعاقة من الولادة حتى التمكين الوظيفي عبر برنامج الزواج والوظيفة، حيث شاركت الجمعية بركن للعطور والزهور يقدمها مجموعة من ذوي الإعاقة ممن تم تأهيلهم وتدريبهم وتوظيفهم في حاضنات الأعمال. وأشار التركي أن الهدف من المشاركة هو تغيير الصورة النمطية الموجودة لدى البعض عن هذه الفئة والتعريف بدورهم الفاعل وقدرتهم على الإنتاجية ودمجهم بالمجتمع والتعلم على ثقافة البيع والشراء.
5 مارس 2018 - 17 جمادى الثاني 1439 هـ( 45 زيارة ) .
تشارك المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، بحضور عدد من جمعيات الهلال الأحمر الوطنية الخليجية والعربية في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد 15»، الذي ينطلق غداً ويستمر حتى مساء الخميس. وأكد الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة أن مشاركة المنظمة في «ديهاد»، تنطلق من رسالتها نحو العمل الإنساني والإغاثي، وتأكيد دور جمعيات الهلال الأحمر العربية في ظل دور المنظمة القائم على تنسيق العمل العربي الإنساني الرامي إلى تخفيف معاناة المتضررين، وتحقيق الاستجابة العاجلة للمحتاجين وتوثيق المساعدات التي تقدمها الجمعيات، ومشاركة مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى. وقال إن المنظمة تتبنى في مشاركتها العديد من الفعاليات التي تنفذها جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في العالم العربي، إضافة إلى الجانب الإسعافي والإغاثي ونشر مبادئ القانون الدولي الإنساني والتعريف بها
3 مارس 2018 - 15 جمادى الثاني 1439 هـ( 68 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة الرياض، مساء الْيَوْمَ ، حفل افتتاح كرنفال "مزولة سيتي" الذي نظمته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بدعم من الهيئة العامة للترفيه تحت شعار "كلنا فينا خير"، بمقر مشروع الرائدة "المدينة الرقمية" بحي النخيل على طريق الأمير تركي الأول بالرياض بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان . بعد ذلك قام سموه والوفد المرافق له بجولة داخل الكرنفال تعرف من خلالها على أركان "مزولة" وتلقى شرحاً وافياً عن الكرنفال وأهدافه وأهمية بالنسبة للجمعية والمشمولين بخدماتها. وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيسة اللجنة التنفيذية بهذه المناسبة ، على أن رعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض لهذا الكرنفال ، تجسد تفاعل المسؤولين في الدولة مع نبض الناس واحتياجاتهم، وتعكس تميز مجتمعنا السعودي المسلم بالتكافل والتراحم، وغرس معاني وقيم المسؤولية الاجتماعية فيهم".
22 فبراير 2018 - 6 جمادى الثاني 1439 هـ( 53 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، اليوم، فعالية الجنادرية “تراثنا الشعبي هويتنا”، بحضور طلاب الجمعية وأولياء الأمور وطلاب الكشافة، وعدد من منسوبي الجمعية والمتطوعين، وذلك في مقرها بحي المصيف. وتضمنت الفعالية عدد من الفقرات المتنوعة التي هدفت لإبراز التراث الشعبي وتعريف الطلاب بالموروثات من العادات والأطعمة والألعاب والأدوات التي كانت في الماضي، حيث شارك الطلاب بالملابس الشعبية الجميلة في الفقرات المقدمة، واستمعوا إلى القصص القديمة، وتعرفوا على الأكلات الشعبية، وشاركوا في الألعاب والمسابقات المقامة، بالإضافة إلى مشاركتهم في مسابقة أفضل طبق شعبي . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد حكمي أن هذه الفعالية هي إحدى البرامج الهادفة للمشاركة المجتمعية والهادفة لغرس القيم الأصيلة التي نستقيها من تراثنا الكبير وربط الطلاب بهذا الموروث الشعبي ، مبيناً أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، كمحفل وطني كبير يحتفي به الوطن سنوياً، علامة على ارتباطنا الكبير بالأصالة والتراث فنحن نتعلم ونستفيد من هذا الموروث وننقله للأبناء على مر السنين. وقدم حكمي شكره لكل من بادر وساهم في تنظيم هذه الفعالية في الجمعية بما يعود نفعاً على المستفيدين والحضور.
12 فبراير 2018 - 26 جمادى الأول 1439 هـ( 44 زيارة ) .
اختتمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي فعاليات «معرض الشارقة للعمل التطوعي» الذي نظمته الجائزة على مدى ثلاثة أيام، بمركز الطالبات في عمادة شؤون الطالبات بجامعة الشارقة، شارك فيه 23 مؤسسة حكومية وأهلية وخاصة وفرقاً تطوعية وعرضوا خلالها أعمالهم التطوعية ومبادراتهم والفرص التطوعية التي استهدفت طلاب وطالبات الجامعات وكل من له اهتمام بالأعمال التطوعية من أفراد المجتمع، وذلك بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وتسهيل عملية الانضمام للأعمال التطوعية. وتفصيلاً؛ كشفت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة، أن المعرض في دورته الأولى شهد مشاركة 23 مؤسسة، وبلغ عدد المؤسسات الحكومية نحو 12 مؤسسة، ومشاركة 8 مؤسسات أهليه، وفريقين تطوعيين، ومشاركة مؤسسة خاصة واحدة، إلى جانب مشاركة مجموعة من الرياضيين المهتمين بالعمل التطوعي. فيما بلغ عدد الفرص التطوعية والمبادرات نحو 86 فرصة تطوعية يتم تنفيذها خلال عام 2018، أما من حيث عدد الحضور فإن المعرض سجل رقماً كبيراً في أعداد الزوار، من مختلف الجنسيات ولا سيما طلبة الجامعات. وأعربت عن شكرها لجامعة الشارقة على تعاونها اللامحدود مع الجائزة بمتابعة الدكتورة سلامة الرحومي عميد شؤون الطالبات بالجامعة، وكذلك مشاركة الجامعة بجناحين: جناح «فريق الأشرو» وجناح «النادي التطوعي»، ولا سيما أن الجامعة كمؤسسة تعليمية وطنية وكصرح علمي مرموق يعتبر الوجهة المفضلة لمختلف مؤسساتنا الحكومية في الإمارة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/26a4a829-1dfa-465b-94ed-b89427492a2c#sthash.I5m0b1oc.dpuf