19 اغسطس 2018 - 8 ذو الحجة 1439 هـ( 11 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقرى جنوب نجران أمس، ملتقى مسرح الطفل والأسرة، وذلك بمجمع ريحانا مول بحي دحضة. واستهدفت الفعاليات الطفل والأسرة بالعديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الترفيهية والتعليمية الرامية إلى تطوير مهاراتهم العلمية والعملية. وتأتي الفعالية ضمن أنشطة وبرامج اللجنة لهذا العام. //انتهى//
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 26 زيارة ) .
شارك مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتعليم المنطقة الشرقية بركن تعريفي يبرز المشاريع التي يقدمها المكتب للطلاب والطالبات, في فعاليات ملتقى القافلة النسائي "مصيف16", الذي تنظمه جمعية قافلة الخير للخدمات الإجتماعية، وذلك في مركز معارض الظهران. وأشارت مديرة مكتب وفاء بالمنطقة الشرقية غنية الغافري أن العنصر النسائي أحد أهم الفئات التي يقصدها المكتب في هذا الملتقى ويعد داعمًا لتوجهه ، مثمنة التعاون الملحوظ والتسهيلات التي قدمتها جمعية قافلة الخير لمكتب وفاء في هذا الملتقى . وشكرت مديرة القسم النسائي بجمعية قافلة الخير وفاء القروني التي رحبت بالمكتب وبأبنائه ، مشيرة إلى أن أبناء شهداء الواجب فئة غالية على قلوب كل مواطن.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
اختتمت جمعية النهضة النسائية بدبي برنامجها الصيفي، الذي احتضنته مراكزها وفروعها المنتشرة في الإمارة على مدى 5 أسابيع بمشاركة 179 من الأطفال والفتيات. وأوضحت الدكتورة فاطمة الفلاسي، المدير العام للجمعية، أن البرنامج يهدف إلى استثمار أوقات الفراغ واستقطاب الطلاب والطالبات في دورات تسهم في تنمية أفكارهم وخبراتهم وهواياتهم، إضافة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء. ولفتت إلى أن البرنامج تضمن العديد من الورش المهارية الفنية والدورات التدريبية والقيم الدينية والحوار السلوكي الملائم للفئة العمرية من الفتيات من 7 - 17 عاماً بهدف شغل وقت فراغهن بما يعود عليهن بالمنفعة وتنمية قدراتهن وتطوير مهاراتهن، وتأكيد القيم الأخلاقية والدينية والثقافية والعادات الأصيلة بمجتمع الإمارات في جو من المرح.
1 اغسطس 2018 - 19 ذو القعدة 1439 هـ( 34 زيارة ) .
"ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" المرصد الإخباري نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "ود الخيرية" بالخبر تطلق معرضها الخيري "حرفة وإبداع". المرصد الإخباري أطلقت جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر، معرضها الخيري "حرفة وإبداع"، بمشاركة 35 أسرة منتجة وفتاة موهوبة بمجالات مهنية متنوعة. ويهدف إلى تعزيز دور المرأة بالمجتمع، ودعم الأسر المنتجة لتصبح رائدة بمجال عملها، حيث يستمر ثلاثة أيام بمجمع الراشد بالخبر. وأوضح مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بقطاع التنمية، علي الشهراني، أن استهداف جمعية ود للأسر التي ترعاها لمساعدتها على الدعم في مجالات متنوعة خاصة المجالين الاقتصادي والاجتماعي، استثماراً للطاقات الشبابية للفتيات، ومساعدتهن في إبراز مواهبهن أمام المجتمع، لتحقيق الفائدة المرجوة في دعم المرأة بشكل عام، وتحقيق الرؤية في مجال التحول الوطني ضمن برنامج التمكين. وأعرب "الشهراني" عن سعادته بما شاهده بالمعرض من عمل مميز واهتمام وتنظيم رائع، مقدمًا شكره وتقديره لجميع المشاركين في الفعالية ولجميع أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس المجلس، نعيمة الزامل، سائلاً المولى لهم التوفيق والسداد. وأشاد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، خالد العبيد، بكل ما يقدم من القطاع غير الربحي من خلال الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية والدور الكبير الذي تقوم به لنشر الثقافة والتوعية وإبراز القدرات والمواهب وصقلها من بنات وأبناء المنطقة والتي تحقق نقلة نوعية في تطور الإنسان الحديث. كما أثنى "العبيد" على تنظيم المعرض وحسن الاستقبال للزوار، متمنياً لجمعية ود وغيرها من الجمعيات بالمنطقة التوفيق والنجاح واستدامة العمل التطوعي والإنساني واستمرار التميز والعطاء لخدمة المجتمع.
30 يوليو 2018 - 17 ذو القعدة 1439 هـ( 34 زيارة ) .
اختتمت أمس، بمحافظة جدة فعاليات ملتقى المدينة الشبابية الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد . وهدف الملتقى في مضمون برامجه إلى الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم. وقد حفِل الملتقى الذي استمرت فعالياته 14 يوماً بالعديد من الفعاليات المتمثلة في إقامة المحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إلى جانب البرامج الدعوية والثقافية والاجتماعية والتطويرية والرياضية، وإقامة معرض مشاركة الفرق الترفيهية على مسرح الفتيان.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 42 زيارة ) .
أسهم مهرجان صيف البدائع 39 الذي تنظمه محافظة البدائع والبلدية ولجنة التنمية السياحية في منتزه المملكة جنوب المحافظة في إبراز دور المرأة السعودية العاملة بمشاركتها الفعّالة في المهرجان بمعروضات المشاركات ومنتجاتهن من أكلات شعبية ومشغولات يدوية بأنواعها المختلفة. وأشادت المشاركات بجهود اللجنة المنظمة، وحرصها على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زوار المهرجان , ما أسهم في تشجيعهن لمواصلة العمل والتعريف بهن، عاداتٍ ذلك دافعاً قوياً لمواصلة مشاريعهن. وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان أحمد الصقري، أن المهرجان يمثل نافذة للأسر المنتجة ، لتسويق منتجاتهن المختلفة، مبيناً أنه أتاح الفرصة لـ 35 أسرة منتجة و 12 حرفية لعرض منتجاتها، مثمناً دور محافظة البدائع والبلدية التي هيأت الأماكن وإتاحت الفرصة لمشاركة المرأة وتفعيل دورها لفتح سوق العمل أمامهم
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 27 زيارة ) .
اختتم مركز قمة النسائي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء (السلمانية والمحمدية والمعلمين) أمس برنامج عبير الريشة ، بمشاركة طالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة ، وذلك على مدار أسبوع كامل . وبينت المشرفة على البرنامج المدربة هياء السلطان ، أن البرنامج ركز على تعليم أساسيات الرسم ، وتنمية مواهب الفتيات وتطوير قدراتهم ، و كذلك إبراز الطابع الخاص في التعبير ، كما تعلمت المشاركات الرسم باستخدام أدوات الرسم مثل أقلام الرصاص وأقلام التلوين وفرش ألوان الماء للحصول على تأثيرات النسيج والمزج . وتقدمت اللجنة بالشكر لكل من أسهم في إقامة ودعم هذا البرنامج وأهالي الأحياء التابعة للجنة على ثقتهم في برامج اللجنة ومشاركتهم الفعالة في إنجاحها.
7 يوليو 2018 - 23 شوال 1439 هـ( 53 زيارة ) .
تعرض الأسر المنتجة بمنطقة الباحة أمام الزوار والمصطافين ، أصناف متعددة لأشهر المأكولات والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، وذلك في العديد من المواقع والمتنزهات في بالباحة ومحافظاتها . وتتخذ تلك الأسر من منتزه رغدان، والثروة الوطني بالقرى، ومهرجانات التسوق والترفيه في المندق وبلجرشي مقرات لعرض منتجاتها وتسويقها التي لاقت إقبالاً كبيراً من المتنزهين والمتسوقين ، حيث تتضمن المأكولات المعروضة أطباق مختلفة أشهرها الخبزة المقناة ،والجريش، والمرقوق، والعريكة والسنبوسة والحلا بأنواعه المختلفة وغيرها ، فيما تنوعت المنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم الإكسسوارات والتطريز والخياطة. عدسة "واس" تجولت في تلك المواقع والمتنزهات السياحة ورصدت ما يقدمه الأسر المنتجة من معروضات .
6 يوليو 2018 - 22 شوال 1439 هـ( 159 زيارة ) .
اختتمت جمعية "معافى" الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمدينة عرعر اليوم ، فعاليات المعرض التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات ، بالشراكة المجتمعية مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية ، وذلك في مجمع عرعر مول التجاري . واشتمل المعرض الذي استمر ثلاثة أيام على منشورات توعوية وركن لبرنامج مكافحة التدخين بصحة المنطقة وبرنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني وجمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ، وركن مكافحة المخدرات بالمنطقة، بالإضافة إلى مسرح الطفل الذي أقيمت عليه مسابقات منوعة . وهدفت فعاليات المعرض إلى التوعية من خطورة آفة المخدرات، والحد من الآثار الاجتماعية الاقتصادية المترتبة على تعاطي المخدرات والأمراض ذات الصلة. وفِي الختام تم تكريم المشاركين والداعمين للمعرض.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 48 زيارة ) .
تشارك جمعية أجا الخيرية النسائية بمنطقة حائل في سوق عكاظ بدورته الثانية عشرة, وذلك بعرض منتجات أسرها الحرفية والمنتجة التي يزيد عددها على ٦٠٠ أسرة . واستمتع زوار سوق عكاظ بالمهارات الحرفية والتراثية وجودة المنتجات التي تعكس مستوى الخدمات التي تقدمها جمعية أجا للمستفيدين من خدمات مالية وغيرها وتنفيذ برامج الاتفاقيات والتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة والاختصاص في القطاعين الحكومي والخاص في المجال التنموي وبرامج المسؤولية الاجتماعية ومنها بنك التنمية الاجتماعية و أرامكو السعودية ومؤسسة الملك خالد الخيرية .
12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 90 زيارة ) .
اخُتتم ملتقى شباب محافظة البدائع الرمضاني الذي نظمته لجنة شباب البدائع ، أمس ، بحضور محافظ البدائع عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس ، حيث كرم المشاركين في البرنامج القرآني البالغ عددهم 111مشاركاً . من جانبه قدم محافظ البدائع شكره وامتنانه لولاة الأمر حفظهم الله على اهتمامهم بالشباب، مشيداً بتوجيهات واهتمام سمو أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب المنطقة وسمو نائبه التي لها الأثر الأكبر على شباب المنطقة في دعم مسيرتهم البناءة. كما قدم محافظ البدائع درعاً تذكارياً لرئيس لجنة شباب البدائع فهد بن علي المطير، ولزملائه أعضاء اللجنة تقديراً لجهودهم.
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 112 زيارة ) .
نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "جمعية رفق" بمحايل اليوم, معرضآ تعريفياً بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية . واشتمل المعرض الذي يقام للمرة الثانية على التوالي على عدد من الأقسام والأركان . وأكد مدير الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام محمد بن يحي الشيخي أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف بالبرامج والمشاريع التي تنفذها الجمعية. وأفاد أن الجمعية تنفذ عدداً من المشاريع والبرامج ومنها برنامج كفالة الأيتام، ومشروع السلة الغذائية الرمضانية، ومشروع كسوة العيد، وبناء المنازل وترميمها، وبرنامج الأجهزة المنزلية, وبرنامج الحقيبة المدرسية، ومشروع الزكاة، ومشروع الاستقطاع الشهري. وأوضح أن المعرض سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة, حيث يتولى منسوبي الجمعية بالشرح والتعريف ببرامج ومشاريع الجمعية للزوار, مبيناً أن الفعاليات تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الجمعية طيلة العام.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 152 زيارة ) .
افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص أمس الفعالية الاجتماعية ( تكيّ ) التي تشارك فيها أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الحجاز مول والقطاع الخاص وهي عبارة عن فعالية رمضانية لتأكيد الموروث التراثي بطابع عصري تستمر طوال شهر رمضان المبارك في المنطقة المفتوحة المجاوره للحجاز مول مول . وتضم الفاعالية ألعاب شعبية وألعاب حديثة والمأكولات المشهورة في المنطقة والفنون التشكيلية وفعاليات أخر للأسر المنتجة بالاضافة الى فعاليات رمضانية بطابع يتناسب مع العصر الحديث وموجهة لجميع أفراد الأسرة من أطفال وشباب وكبار ورجال ونساء وستكون هنالك مفاجأت عديدة لجميع الزوار.
25 مايو 2018 - 10 رمضان 1439 هـ( 88 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لمرضى السكري "سكر" اليوم، ملتقى بعنوان "السكر ورمضان"، وذلك بمجمع العثيم مول بمدينة بريدة. ويهدف الملتقى إلى توعية شرائح المجتمع بطريقة تقسيم جرعات الأدوية في رمضان، وتزويدهم ببروشورات مخصصة لأدوية السكر في رمضان، والإجابة على استفسارات بعض المرضى التي تتعلق بانخفاض سكر الدم الشديد بعد ساعات الصيام الطويلة (قبل الإفطار)، حيث تم إرشادهم وتنبيهم بضرورة مراجعة الطبيب المختص لمراجعة جرعاتهم وتخفيضها لتفادي انخفاض السكر ومخاطرها. وتناول الملتقى حالات عدم استقرار السكر وقت الصيام وارتفاعه حتى بعد فترات الصيام الطويلة.
27 أبريل 2018 - 11 شعبان 1439 هـ( 73 زيارة ) .
نظمت جمعية المنابر القرآنية بالتعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية معرض الحرف اليدوية من إنتاج الصم، وذلك يوم الأربعاء الماضي بمناسبة أسبوع الصم العربي في دورته 43. وأوضحت منسقة مشروع «مواهب القلوب» التابع لجمعية المنابر القرآنية وخبيرة لغة الإشارة العربية والموجهة في التعليم الخاص والمتخصصة في الإعاقة السمعية في التربية الخاصة مها الحمدان، أن أنه يوجد 3 طالبات وطالب واحد من ذوي الإعاقة السمعية تم قبولهن بكلية القانون الكويتية العالمية، فرغبت الجمعية في تفعيل أسبوع الصم العربي من خلال تنظيم هذا المعرض، مشيدة بإدارة كلية القانون الكويتية العالمية وعلى رأسها رئيس الكلية د.محمد المقاطع الذين قدموا كل التسهيلات لتنظيم المعرض ورحبوا بأي أفكار للتعاون مستقبلا فيما يخدم الطلاب الصم ودمجهم في المجتمع. وأضافت ان المعرض تشارك فيه عدة جهات منها جمعية المنابر القرآنية ونادي الصم للبنات اللواتي شاركن بمجموعة من الحرف اليدوية ولوحات فنية ومفارش واكسسوارات، بالإضافة إلى مشاركة الموهوب عبدالإله صادق (الرسام) وهو من فئة ذوي الإعاقة السمعية ولكن يتمتع بحس فني رائع وشارك بعدة رسومات متميزة.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 202 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض, تنظم الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» في الرياض اليوم مبادرة إحياء ذكرى سنة الجوع بعنوان «100 عام من الجوع إلى الهدر», وذلك في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. وعد رئيس لجنة «إطعام» الرياض هشام بن عبد العزيز الصغير, أن دعم ورعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض, في إحياء هذه المبادرة سيسهم بشكل قوي في تميز الفعالية, مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية المملكة 2030 وبهدف إطلاع المجتمع بجميع فئاته على الممارسات السلبية في التعامل مع زائد الطعام، ولتعريفه بأفضل الممارسات الإيجابية للاستفادة منه، وأخذ العبرة من سنة الجوع. من جانبه, قدم المدير التنفيذي لـ«إطعام» الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس, الشكر والعرفان لسمو الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز على رعايته ودعمه المتواصل, موضحا أن إحياء ذكرى سنة الجوع بعنوان «100 عام من الجوع إلى الهدر» ستتضمن مجموعة من المحاور أبرزها الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية نتيجة هدر الطعام، بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة مع القطاع الخاص، وتكريم الشركات الراعية.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 74 زيارة ) .
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة وحدة التكامل الحسي بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة, والتي تضم مجموعة متطورة من الأجهزة والوسائل التقنية التي تساعد في تنمية حواس الأطفال، مثل الانتباه واللمس والشم والتذوق والإدراك. كما تجّول سموه بالمركز مطلعاً على برامج الخدمات العلاجية والتأهيلية والتعليمية بالمركز, واستمع إلى شرح مفصل حول مخرجات المركز على صعيد الدمج والمهارات المكتسبة ووحدات المركز المختلفة التي توفر أجهزة حديثة بمواصفات عالمية يعمل عليها فريق من المتخصصين. ومن جهته أعرب مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين هيثم بن مسلم عثمان عن اعتزازه وكافة منسوبي المركز بزيارة سمو نائب أمير المنطقة وحرصه على متابعة جهود المركز وتشجيع العاملين بالمركز والإشادة بجهودهم. وأوضح هيثم أن وحدة التكامل الحسي التي تم افتتاحها مجهزة ببعض الأدوات الخاصة لتنبيه واستثارة حواس الأطفال اللذين يعانون من تأخر في النمو من النواحي الإدراكية والحسية والتفاعل مع البيئة المحيطة، وتساعد هذه الوحدة على تنبيه حاسة النظر والتواصل البصري وزيادة تركيز الطفل من خلال عرض ألوان جذابة ومثيرة وقوية أمام عينيه.
15 أبريل 2018 - 29 رجب 1439 هـ( 88 زيارة ) .
واصلت جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في نسختها التاسعة، التي تقام برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحضور وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.فهد محمد العفاسي حفل الافتتاح، واصلت فعالياتها واستمرت الوفود التي تتابعت على زيارة المعرض من التجوال في أجنحة المعرض التي بلغت 28 جناحا منها 12 جهة خارجية من مختلف دول العالم الإسلامي و14 جهة قرآنية من الداخل وكانت ابرز الجهات الخارجية إدارة شؤون القرآن بليبيا وإدارة مركز مكتوم لتحفيظ القرآن بدبي والهيئة العالمية للكتاب والسنة بالمملكة العربية السعودية والمدرسة القرآنية للعلامة احمد عبيد جمعية البيان- الجزائر والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بجمهورية مصر العربية، ومكتب هيئة الإغاثة الإسلامية- فرع نيجيريا ومكتب رابطة العالم الإسلامي - باكستان وجمعية المحافظة على على القرآن الكريم- الأردن بالإضافة إلى مركز تكوين العلماء- موريتانيا والمركز العثماني- اندونيسيا. وقد اجمع المشاركون في المعرض من الجهات الداخلية والخارجية على حسن الترتيب وجمال التنوع وحداثة التجربة.
7 أبريل 2018 - 21 رجب 1439 هـ( 112 زيارة ) .
شاركت الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بتبوك أمس ، في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الطبية لعام 2018 م الذي نظمه مجمع الأمل للصحة النفسية بتبوك تحت عنوان الأخصائيون الاجتماعيون ( قادة - مدافعون - أبطال ) . وهدف الاحتفاء إلى تعريف المجتمع بالدور الذي يقوم به قسم الخدمات الاجتماعية من مساندة إنسانية للمرضى وأسرهم والتعامل مع الحالات الخاصة ومتابعة المرضى الذي يسهم في إنجاح واكتمال خطة العلاج وتحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي . وتمثلت مشاركة الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بإقامة معرض تضمن عرض مرئي ومسموع عن أنشطة الجمعية والفعاليات التي قامت بها خلال الفترة الماضية , كما استعراض بعض المشاريع والمبادرات الجديدة التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها بإذن الله لتفتح أفاقها أمام المؤسسات الداعمة ورجال الأعمال لدعمها لشق مسيرتها التنموية في مجالها الصحي وتقديم خدماتها للمستفيدين من الجمعية .
2 أبريل 2018 - 16 رجب 1439 هـ( 277 زيارة ) .
اختتمت بالدمام فعاليات ملتقى #افلاك_الثاني الذي نظمه القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام "ريادة" بالشراكة مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام "غراس". هذا الملتقى جاء برعاية من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة بمكتب التعليم بغرب الدمام (بنات) ، وأقيم على مدار خمسة أيام بمدارس التربية الأهلية بالدمام بحي الروضة. وشهد الملتقى تنوعاً وتجديداً في طرح وعرض الأفكار بصورة إبداعية لتخدم الجوانب التربوية والايمانية المستهدفة من هذا الملتقى مما ألقى بظلاله ايجاباً وأسهم في زيادة حضور الطالبات وفاق العدد المستهدف والبالغ 1500 طالبة من مرحلتي المتوسطة والثانوية، حيث سطرت العديد من الفتيات شكرهن وامتنانهن للقائمات على الملتقى مصحوبة بالتهاني والتبريكات لابداع الفكرة وتميز المحتوى وحسن التنظيم والتقديم المميز للفعاليات المصاحبة. وذكرت مديرة الملتقى الأستاذة مريم الكوهجي أن الملتقى هو ثمرة جهود كبيرة من فريق العمل النسائي في "ريادة" تكلل بحمداالله بالنجاح الذي لاقى الإشادة والاستحسان ، وأضافت بأن الملتقى اهتم بتعميق الجوانب الايمانية وتعزيز قيمة النظام من خلال عرض المعلومة وربطها بشكل مبتكر ، وقد تناولت أركان الملتقى السبعة إثراء الطالبات بمعلومات عن أهمية النظام من نواحي متعددة ابتدأت بترتيب الاولويات على الصعيد الشخصي ثم الأسري ثم المجتمعي وانتهت بتنظيم استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي ، مبينة أن بعض الأركان أيضاً شهدت تسليط الضوء على الجهود المباركة والخدمات الجليلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - في تنظيم الحج عامًا بعد عام من تطور في مشروعات توسعة الحرم المكي والمشاعر المقدسة وتهيئة كل المتطلبات التي تُسهل للحجاج والمعتمرين أداء شعائرهم بكل سهولة وأمان.. وشهد الملتقى حفل تكريم الرعاة والداعمين والشركاء الذين ساهموا في إنجاح ملتقى أفلاك الثاني حيث تم تقديم الشهادات والدروع التكريمية لمن ساهم وبذل في إخراج هذا الملتقى بهذا الشكل المميز.